المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 28 / 9 / 2013 م


وحيد صابر
2013-09-28, 07:29 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 28 / 9 / 2013 م

وحيد صابر
2013-09-28, 07:50 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/558651_531809880246276_557173565_n.jpg

وحيد صابر
2013-09-28, 07:50 AM
اخي الطالب اختي الطالبه .....

خاص { عاش الجنوب }

شارك في فعالية (صرخه الطالب الجنوبي ) يوم 30 من سبتمبر الجاري واثبت للعالم من ساحه العروض بخور مكسر انك طالب ثائر وحياتك علم وعمل ونضال وقل لشعبك في الجنوب الحر اننا معاً سائرون معكم على طريق التحرير والاستقلال بادن الله

ونرجو من جميع الطلاب المشاركون الالتزام بالزي المدرسي الخاص بكل مرحله دراسيه

وقال منظمون ان الفعالية طلابية مستقلة لا تنتمي لأي تيار ولا لأي حزب او تكتل ولا تمجد أشخاص فهي فعالية طلابية أكاديمية مستقلة سيتم من خلالها ايصال صوت طلاب وطالبات الجنوب للعالم أجمع بأنهم ماضون في طريق التحرير والاستقلال ورافضين جميع المشاريع الصغيرة والضيقة التي تخدم سلطات نظام صنعاء .

{ وسيقام المهرجان في الساعه 8 صباحاً }

وحيد صابر
2013-09-28, 07:51 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1375932_741573292535414_1200603885_n.jpg

وحيد صابر
2013-09-28, 07:52 AM
حتى ننجح في تحقيق الاصطفاف الجنوبي المأمول

http://adenhurra.com/wp-content/themes/shefa/timthumb.php?src=/wp-content/uploads/2013/01/d8a7d8add985d8af-d8b9d985d8b1-d8a8d986-d981d8b1d98ad8af.jpg&h=330&w=660&a=c

بقلم : احمد عمر بن فريد
الاربعاء 2013-09-25 14:30:13

التقط زميلي الوطني الغيور الدكتور عبدالرحمن الوالي أربعة نصوص صدرت عن بيانات رسمية لأربعة مكونات جنوبية رئيسة جميعها تحدثت عن وحدة الهدف السياسي المتمثل في الحرية والاستقلال لشعب الجنوب، وجميعها تؤكد من جهة أخرى – كما كل مرة – على أهمية وضرورة وحدة الصف الجنوبي باعتباره الشرط الضروري الواجب حضوره فورا على المشهد الجنوبي لتحقيق انتصار سياسي لقضيتنا يتناسب مع حجم الانتصارات الهائلة التي تحققها جماهير شعب الجنوب في مختلف ساحات النضال السلمي في أكثر من مناسبة وطنية !.
وطرح العزيز الوالي بعد ذلك السؤال الطبيعي الذي يطرح نفسه فورا بعد قراءة تلك النصوص بمضمون يقول: “وإن كان الأمر كذلك، فما الذي منع أو مازال يمنع (كل هؤلاء الوطنيين) من تحقيق ما يتحدثون عنه، وما يتمنونه جهارا .. نهارا .. ومن فوق منابرهم وفي مضامين بيانتهم ؟؟!! .. وفي الحقيقة إن الإجابة على هذا السؤال أو هذه القضية الشائكة تؤكد أن هنالك “أسبابا ذاتية” تحول دون ما نتحدث عنه ونلوكه دون كلل أو ملل .. على اعتبار أن لكل “طرف جنوبي” رواية خاصة يمكن أن يطرحها لتبرير موقفه وإظهار براءته !، لكن الأمر الأكيد بالنسبة لي – شخصيا – يشير إلى أن إمكانية تحقيق هذا المنى الوطني الذي عز علينا كثيرا مسألة ممكنة جدا, فيما لو توفرت لدى مختلف الأطراف الجنوبية الحد المعقول من “المسئولية” و “الإرادة السياسية” و “التجرد من الذاتية” .. وتقديم إلهم العام على الهم الخاص.
“تيار مثقفون من أجل جنوب جديد” تحمل على كاهله مسئولية الخوض في هذا الميدان الشائك بمبادرة كان قد أطلقها قبل عدة أشهر من الآن, وحدد التيار وفقا لما يعتقده عدد من الشروط والمعايير التي يرى أنها سوف تساعد على إنجاح مشروع وحدة الصف الجنوبي, معتبرا أن توفر “لجنة تحضيرية” بمواصفات محددة قد تكون المفتاح الرئيس لهذا النجاح!، لكن “الأمر الطبيعي” هو ألا يتفق الكل من الجنوبيين أو من القوى السياسية الجنوبية مع “التيار” على مثل تلك المعايير التي يرونها شرطا للنجاح، ما أدى إلى تخلف البعض عن الحضور والمشاركة في الجلسة الافتتاحية وبالتالي في أعمال اللجنة التحضيرية.
وفي رأيي الشخصي .. إن المشاكل والعقبات والصعوبات التي يمكن أن تعترض سير أي عمل وطني كهذا وارده .. وممكنة جدا . ولكن المهم والأهم أن نملك المقدرة على ممارسة قدر عال من المرونة .. والصبر .. والنفس الطويل تجاه أي مشكلة قد نواجهها في طريقنا لإزاحتها عن الطريق, فليس من الحكمة ولا من العقلانية أن نقول: إن هذه المشكلة لم تأت من قبلي “أنا”، وإنما أتت من قبلك “أنت”، ثم نصمت وندير لها ظهورنا وكأن شيئا لم يحدث ! لأن القبول بهذا يعني تلقائيا الاحتكام للمنطق الذي يقول : من لا يعجبه يشرب من البحر ..! دون أن نعلم, أو يعني أيضا القبول بمبدأ : من لا يعجبه الأمر .. فالباب يفوت جمل !!، وفي هذه الحالة سنكون قد تخلينا عن “المسئولية الوطنية”، وحتى عن الحيادية, وسنكون قد انزلقنا دون أن ندري في مستنقع الاستقطابات الجنوبية الآسنة بما يشبه إرادتنا أو بغيرها .. وبعلمنا أو بدونه .. وكل هذا لا نريده ولا نرجوه ولا نتمناه.
تحدثت – شخصيا – مع السيد حيدر العطاس في هذا الشأن، وشرح لي بالتفصيل العديد من القضايا التي تعبر عن وجهة نظره إزاء ما حدث .. وكذلك الحال كان لي حديثا مطولا مع تنظيمات شبابية فاعلة في الميدان في الساحة الجنوبية، وكان لهم أيضا وجهة نظر من المهم جدا أن نصغي لها وأن نفتح لها القلوب قبل الآذان .. ولكن وعلى الجانب الآخر ليس مطلوبا من أي طرف أن يضع أسباب الامتناع .. ثم يمتنع عن التعاطي الإيجابي مع المقترحات أو لا يملك المقدرة على تقديم الحلول والتقدم من المنطقة التي يقف فيها إلى منتصف الطريق لكي يلتقي مع بقية الأطراف السياسية الأخرى، لأن عليه أن يتذكر أن منتصف الطريق الذي نطلب منه أن يلتقي فيه مع إخوانه مع بقية القوى لا يجوز “أخلاقيا” ولا حتى سياسيا مقارنته من حيث القيمة بمن ذهب بقدمية إلى طريق “الشهادة” من أجل الجنوب وقدم دمه .. وروحه .. وجسده .. فداء لقضية الجنوب ولشعب الجنوب, ونحن نستحضر هذه المقارنة لكي ندفع بمن لا يريد أن يتقدم .. إلى التقدم.
وعلى إخواني الأعزاء في “التيار” أن يتعالموا مع الواقع الجنوبي كما هو موجود لا كما نريده أن يكون .. لأن ما نريده ونتمناه شيئا، وما قد يفرضه علينا الواقع شيئا آخر تماما . كما أن العمل الوطني في جانبه السياسي يستلزم من المصلحة الوطنية العليا أن نقبل إجراء “تعديلات” في هذا المسار أو ذاك إن كانت المصلحة العامة تشترط تحقيق ذلك, وعلى بقية الأطراف الجنوبية أن تقبل أن تلين أمام تصلب الآخرين إن كان في ذلك تمهيدا لتحقيق تقدم على طريق وحدة الصف الجنوبي.
ويبقى أن نحذر .. ونقول أن القبول بمبدأ “المحاصصة السياسية” يعني مباشرة تحويل الوطن إلى “كعكة” قابلة للتقاسم !، فلا يمكن لمبدأ المحاصصة أن يكون على الطاولة السياسية إلا وتحول الوطن بكل قيمته ومعناه العظيم إلى مجرد “كعكة” على الطاولة قابلة للقسمة بهذه الحصة أو تلك على مختلف الأطراف الموجودة على الطاولة حتى وإن كان الشعار الذي يجتمعون تحته ذا شأنا عظيما, لأن في حالة كهذه سوف ينشغل الجميع من مختلف الأطراف الجنوبية المشاركة بالبحث عن كيفية ضمان الحصول على القسم الأكبر من “الكعكة” !!، وسنجد أنفسنا في دوامة “صراع داخلي” مرير يمارس فيه كل طرف تجاه الطرف الآخر مختلف صنوف الاستقواء .. والخداع .. والاحتيال .. والضغوط .. والشد والجذب .. والمشاورات الجانبية في الدهاليز .. وتشكيل التحالفات .. وغيرها من الأساليب والممارسات التي تعتبر “نتاجا طبيعيا” لمن رضي أن يتحول الوطن إلى “كعكة” قابلة للقسمة والتجزئة, وعلينا من الآن ألا ننكر أن مثل هذه الحالة سوف تكون واحدة من أهم العقبات، وأهم المخاطر التي سوف نتعاطى معها كما وصفتها بأريحيه تامة غير مدركين جسامة وفداحة خطورتها, ويكفينا أن نقول كلمة واحدة إنه من “العيب الكبير” أن يتحول الوطن في أنظارنا إلى هذه الكيفية التي نتفاعل معها، وقد نقبل بها ونحتكم لقواعدها السخيفة … التي تختصر القضايا المهمة إلى القول بكم حصتي ؟ وأين موقعي ؟ .. وأنت حصلت على رئاسة هذه اللجنة، وهذا يكفيك .. وذاك حصل على نائب لك وهذا يكفيه !! .. أليس هذا عيبا كبيرا في حق الوطن ؟؟ .. ألا توجد وسيلة أخرى يمكن أن نستبدلها بهذه “الآفة العربية” الكبيرة التي حولت العراق الكبير إلى شظايا متناثرة !، وحولت لبنان الجميل إلى إقطاعيات للشيخ فلان والسيد فلتان !.. ترى من سيحمينا في الجنوب من كل هذا ؟!!.
إن مئات الشهداء الجنوبيين وآلاف الجرحى والمعتقلين لم يقدموا هذه التضحيات لكي يتحول الوطن إلى “غنيمة” يتقاسمها جهابذة السياسة !! .. لكنهم فعلوا ذلك من أجل أن يتحول الوطن إلى قيمة وطنية تسكن القلوب قبل العقول .. وإلى بقعة جغرافية وهوية وطنية يتسابق الجميع على أداء الواجب الوطني للنهوض بها لا الإثقال عليها والاتكاء على كاهلها وتقاسمها قطعة .. قطعة , وإلا ما هو الفرق إذا بيننا وبين ما فعله “المحتل” ببلادنا ؟ .. هل يمكن أن نستبدل احتلال خارجي باحتلال داخلي ؟ على طريقة جحا أولى بلحم ثوره !!.. أم هل يمكن أن يتحول ناهب الثروات وخيرات الوطن من خارجه إلى جنوبي جاء على ظهر مؤتمر مثلا يدعي أنه قد امتلك شرعية النهب فيما بعد ؟!.
لقد أسعدني كثيرا التزام من التزم للتيار بالمشاركة وفعل .. وأخص بالذكر الأخ الرئيس علي سالم البيض .. والسيد عبدالرحمن الجفري .. والشيخ صالح بن فريد . ولا نقلل من قيمة وأهمية وضرورة مشاركة السيد حيدر أبو بكر العطاس والرئيس علي ناصر محمد وبقية الشخصيات الجنوبية الأخرى في الداخل والخارج, التي نتأمل منها أن تتعاطى إيجابيا معنا في مسعانا معهم لكي نصل إلى الصورة المثالية المأمولة من الاصطفاف الجنوبي في هذه المرحلة تحديد والتي يتفق فيها “الجميع” علينا بخلاف ما يحدث من خلاف في الشأن السوري مثلا . كما أني على ثقة كبيرة في أن الساحة الجنوبية التي تتحدث عن حق شعبنا في الحرية والاستقلال بمن فيها من شعب أصيل ووفي ستكون “الملجأ الأخير” للرئيس عبدربه منصور هادي وجميع الأخوة الجنوبيين المقيمين الآن في صنعاء حتى وإن بدأ لهم عكس ذلك حاليا .. والأيام بيننا .. والجنوب الوطن لجميع أبنائه.

صقر الجزيرة
2013-09-28, 01:00 PM
- قالت الشرطة في مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن بان رجلاً في الـ39 من عمره اسمه(عبدالله .أ.س.سالم)أقدم على الانتحار

من خلال رش مادة البترول على نفسه وإضرام النار في جسده،غير أنه قام قبل ذلك بإغلاق

شخص يتحول إلى جثة متفحمة بعد إضرام النار في جسده بعدن
السبت, 28-سبتمبر-2013

قالت الشرطة في مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن بان رجلاً في الـ39 من عمره اسمه(عبدالله .أ.س.سالم)أقدم على الانتحار من خلال رش مادة البترول على نفسه وإضرام النار في جسده،غير أنه قام قبل ذلك بإغلاق باب منزله من الداخل ورش مادة البترول على جسد زوجته -35عاماً- في محاولة منه لقتلها معه وبنفس الطريقة التي قرر الانتحار بها.
وأوضحت الشرطة بأن الرجل أضرم النار في جسده بهدف الانتحار ، وإضرام النار في جسد زوجته بقصد الانتقام منها، وقد توفي في الحال ،فيما كتبت الحياة لزوجته على يد رجال الدفاع المدني الذين هرعوا إلى منزل الزوجين لإخماد نيران الحريق التي انتشرت في أرجائه.
وذكرمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداحلية على موقعها الإلكترونى,إلى أن المرأة أصيبت بحروق من الدرجة الثانية وقد تم إسعافها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقاً في الحادثة التي كشفت المعلومات بأنها ارتكبت على خلفية نزاع أسري.

صقر الجزيرة
2013-09-28, 01:01 PM
اليمن تشتري 12طائرة صغيرة بـ 16مليون دولار


براقش نت - فازت شركة " كي إي جي " للخدمات الفنية بصفقة لتزويد القوات الجوية اليمنية بعدد 12 طائرة وبتكلفة 16 مليون دولار .

وقالت مصادر مطلعة ان صفقة الطائرات ذات الحجم الصغير , مجهزة بمعدات الرصد البصرية والحرارية المتطورة .

وأضافت المصادر ان شركة " كي إي جي " ستقوم بتدريب الطيارين والفنيين اليمنيين , كما ستعمل على توفير قطع الغيار والمشورة على ان ينتهي العقد في سبتمبر 2015م .

- اليمن اليوم

صقر الجزيرة
2013-09-28, 01:02 PM
تجار أسلحة حاولوا ممارسة ضغوط بتهديد هادي بتفجير الوضع أمنياً .. صحيفة كويتية : الرئيس اليمني يحبط وصول 10 طائرات تحمل شحنات أسلحة الى بلاده


قالت مصادر مطلعة بأن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي, أحبط في الآونة الأخيرة تهريب 10 شحنات أسلحة ضالع فيها نافذون عسكريون ومدنيون وقادة أحزاب وزعماء قبليون كانت في طريقها إلى اليمن.

وأوضحت المصادر , أن تلك الاسلحة خفيفة ومتوسطة بينها مسدسات وبنادق آلية ورشاشة وذخائر بكميات كبيرة لتجار أسلحة يمنيين, وان هادي أمر بإعادتها وهي لاتزال في الأجواء اليمنية إلى البلدان التي أتت منها قبل هبوطها في مطارات اليمن , مشيرة إلى أن متوسط ما كان سيجنيه أولئك التجار من كل عملية تهريب لتلك الأسلحة نحو97 مليون دولار.

ونقلت صحيفة السياسة الكويتية عن ذات المصادر بإن أجهزة استخبارات غربية أبلغت هادي بتلك الشحنات التي نقلت جواً بطائرات شحن مخصصة للأغراض التجارية على دفعات بعضها من دول آسيوية وأوروبية بينها أوكرانيا. لافته لى أن تجار أسلحة بدعم من أولئك النافذين, حاولوا ممارسة ضغوط على هادي من بينها التهديد بتفجير الوضع أمنياً وإقرارهم بمشاركتهم في قطع خطوط الكهرباء الممتدة من محطة مأرب الغازية إلى مختلف المحافظات وتفجير أنابيب النفط وتهديدهم بمواصلة ذلك, حيث أبلغ بعضهم هادي عبر وسطاء رسالة جاء فيها “نتعهد لك بالتوقف عن تفجير النفط وقطع الكهرباء في حال سمحت لنا بعدم قطع العادة لأن قطع العادة عداوة”, في إشارة إلى السماح لهم باستيراد الأسلحة.

وأكدت المصادر أن هادي رفض بشدة ذلك الموقف, مواصلاً محاصرته لتجار الأسلحة, كما أفشل الكثير من عملياتهم بعد فترة وجيزة من ضبط أجهزة الأمن شحنات أسلحة تابعة لهم وصلت عن طريق البحر من تركيا ودول أخرى وعوضتهم الحكومة بملايين الدولارات في مقابل عدم قيامهم بما يخل بالأمن والاستقرار.مشيرة الى الرئيس هادي حصر كل صفقات شراء الأسلحة للجيش والأمن في الرئاسة بعد اكتشافه أن ضباطاً ينفذون عمليات غش وتلاعب بالصفقات من الخارج ليحصلوا على مبالغ مالية كبيرة.

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:39 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=oPG4N5ISa8I

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:40 PM
الزنداني يطالب بخمس الثروات من النفط والغاز وخراج اليمن ان تدفع للحوثي ممثل ال البيت في اليمن على حد تعبيره باعتبارهم ضلموا منذ ثورة سبتمبر
يعني ياشيخ الزنداني مكفاك ال سنحان وال الاحمر وانت ومشائخ الفيد والسرقة عادك تريد تاكل الحوثي الخمس هو باقي شيء لشعب يازنداني وهل من العقل كلامك هذا وهل الحوثي من ال البيت فعلا
وهل بقي لعاقل جنوبي ان يدعم الوحدة مع هؤلاء الذين يريدوا ثرواتنا تدفع للحوثي في راس الجبال هو وعصابتة الرافضية بالامس نحن كفار ونحن اهل سنة وجماعة واليوم الحوثي الذي خرج عن الملة والدين واعتنق المذهب الاثنا عشري الذي يكفره اغلب علماء الاسلام
ويريد الزنداني ان يدفع له خمس خراج اهل الاسلام سبحان الله ويشن في المؤتمر الذي عقده بالامس الذي يحرض فيه على عدم اعطاء الجنوب حقه في تقرير مصيرة ويكرر فتاوى 94 التاريخ يعيد نفسة
على علماء الجنوب التصدي للزنداني وما يسمون علماء الشمال الذين سكتوا دهرا على سرقة واغتصاب الجنوب وتدمير شعبة والان يعودون لقيادة حملة ضدة
ياسر العزيبي
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/1377542_10200574914767617_895392064_n.jpg

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:40 PM
آخـر الأخبار
أخر تحديث : السبت 28 سبتمبر 2013 - 2:40 صباح
شاب يشنق نفسه في ظــروف غامضــة بالمكلا (تفاصيل)

http://alasria.net/wp-content/uploads/2013/09/1371514_366757233456663_1305275560_n1-418x270.jpg

كشفت مصادر ” للعصرية نت” قولها أن شاب في العشرينيات من عمره متزوج حديثاً حيث لم يمضي سواء شهرين على زواجه يدعى صلاح دون أن تذكر تفاصيل أكثر عنه وجدته أسرته عصر اليوم مشنوقاً في إحدى غرف منزلهم في منطقة باعبود بشرج المكلا في ظروف غامضة وذكرت إن الشاب يعاني مؤخراً من تداعيات حالة نفسية نتيجة ظروف الحياة التي يمر بها ويعاني شبان كثر في محافظة حضرموت من البطالة المرتفعة التي أجبرت البعض منهم إلى الوقوع في الإنحراف وأحتراف الجريمة والأدمان على المخدرات لكي ينفصلوا عن واقعهم المؤلم

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:41 PM
رحمة الله على الشهيد طيار محسن البغدادي ورحمة الله على اخوه العقيد خالد البغدادي
ورحمة الله على كل شهداء الجنوب ونسال الله ان يسكنهم الجنه...

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:41 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=lMhqzREewtE

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:41 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=-QWLuxzNE1s

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:42 PM
(2355) بمسمى شيخ قبلي حضرمي يستلمون رواتب شهرية تساوي رواتب ثلاثة مشائخ شماليين .
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1380358179.jpeg




كشفت مصادر خاصة بمصلحة شؤون القبائل اليمنية في صنعاء بأن مبلغ (23) مليون ريال يمني شهرياً يتم أنفاقه على (2355) هم أجمال مشايخ القبائل والشخصيات والأعيان والوجاهات بمحافظة حضرموت المسجلة تحت هذه المسميات لدى المصلحة .



وتتفاوت المبالغ الشهرية التي يستلمها كل شخص بدأ بـ 4000 أربعة ألف ريال وعشرة ألف ريال فيما (18) شخصية فقط على مستوى حضرموت بمسمى شيخ يتسلّم ألف ريال شهرياً فقط لا غير , ويعد عدد الذين يستلمون هذه المبالغ المتفاوتة كرواتب من المصلحة .



وقد رفعت هذه الأسماء منذ سبتمبر 94م وتلاحقت في الأعوام الماضية حتى وصلت الى هذا العدد .

وأستغرب المصدر سكوت المشايخ والأعيان في حضرموت وقبولهم هذه المبالغ الضئيلة جدا والمهينة في نفس الوقت خاصة وأنه إذا ما عرفوا أن أكثر من 13 مليار ريال يمني تنفق من الحكومة تحت مسمى مصلحة شئون القبائل في محافظات الشمال وأن رواتب ثلاثة مشائخ في الشهر الواحد وهم شيخين من عمران والشيخ الثالث من ذمار تفوق إجمال ما يستلمه (2355)حضرمي .



في ذات السياق فأن (350) شخص بحضرموت من مناطق تتموضع فيها ألوية من الجيش اليمني يستلمون رواتب من قادة الألوية للشخص الواحد (20) ألف ريال يمني بأجمال (سبعة مليون) ريال يمني مضاف اليها مواد غذائية وتموينات وديزل وبترول من محطات معسكرات الجيش .



وتضم الأسماء كثير ممن هم صغار في السن وبعضهم مغتربين ورفعت قوائم بأسمائهم هي الأخرى منذ ما بعد 94م بتزكية وتأكيد من علي محسن الأحمر ومحمد أسماعيل الأحمر ومن موازنة وزارة الدفاع اليمنية بإعتبارهم قوة عاملة بالمعسكرات .



وعلق عدد من أبناء حضرموت .. أن هذه الدريهمات تمثل إهانة بحق حضرموت ورجالها التي ترى الحكومة اليمنية فيهم مجرد أفراد تم شراؤهم وشراء ذممهم بثمن زهيد.

اقرأ المزيد من شبوة برس | (2355) بمسمى شيخ قبلي حضرمي يستلمون رواتب شهرية تساوي رواتب ثلاثة مشائخ شماليين . http://shabwaahpress.net/news/10224/#ixzz2gB0pjXQ1

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1380358243.jpeg

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:42 PM
المجلس الوطني الجنوبي يُفاجئ تحضيرية مؤتمر الجنوب الجامع بالانسحاب
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1380358072.jpeg


علن المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب، انسحاب ممثليه من عضوية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع.

وأرجع بيان صادر عن المجلس انسحاب ممثليه، إلى تفاجئهم من تخلي القائمين على تيار "مثقفون من أجل جنوب جديد" عن مسؤوليتهم في التحضير للمؤتمر الجنوبي، وعدم تحقيقهم الإجماع الجنوبي للمشاركة في المؤتمر، بعد إيضاح أن التيار محايد ولا ينتمي لأي طرف وحصولهم على موافقة جميع مكونات الحراك الجنوبي ومناقشتهم وموافقتهم على ذلك في إطار سكرتارية المجلس الوطني الجنوبي، وفقاً للبيان.

وأكد البيان أن سكرتارية المجلس، أقرت عدم قبول مشاركة رئيس المجلس أمين صالح ونائبه الدكتور عبدالحميد شكري في قوام اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع، نظراً لاستمرار مكونات الحراك الرئيسية والشبابية خارج العمل الجامع، وهو ما يجعل مشاركة المجلس في عمل كهذا غير منطقية وخارج ما يُؤمن به ويعمل من أجله.

وقال البيان "لو أن هذا العمل يؤدي إلى تكتل عدد من القوى، فقد عملنا على إقامة تكتل لعدد من القوى، وليس منطقياً أن نذهب إلى تكتل ونحن ما زلنا جزءاً من تكتل آخر قمنا بتأسيسه على أساس العمل المشترك بين عدد من القوى وليس العمل الجامع".

وفي أول رد فعل على انسحاب أعضاء من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع، أعربت الناطق الرسمي باسم اللجنة هدى العطاس، عن تفاجؤ اللجنة بالانسحاب، كون رئيس المجلس الوطني الجنوبي أمين صالح، بارك انعقاد الاجتماعات التحضيرية وكان معهم حتى موعد انعقادها وتواصل معهم لإبلاغهم بعدم قدرته على الحضور نظراً لانشغاله.

وأكدت العطاس، أن اللجنة التحضيرية تمد يدها للجميع ومهمتها الرئيسية الإعداد والتحضير للمؤتمر الجنوبي الجامع بمشاركة الجميع وأن اللجنة وثورة الجنوب قائمة على الكفاءات وليس المكونات فقط.



*وكالة خبر

اقرأ المزيد من شبوة برس | المجلس الوطني الجنوبي يُفاجئ تحضيرية مؤتمر الجنوب الجامع بالانسحاب http://shabwaahpress.net/news/10223/#ixzz2gB1Mbyp2

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:42 PM
الى ابناء شبوة الاحرار الى رجال البطولات والنخوة والكرم لقد اتتكم الفرصة الثمينة لتكون لكم الكلمة العليا في محافظتكم ..

المطلوب اليوم وليس غدا :

*تشكيل غرفة عمليات قبيلة مشتركة يشارك فيها ممثلين عن كل قبائل شبوة وسادتها ومشايخة بدون استثناء على ان تكون مهمة هذة الغرفة توفير الحماية الازمة لمناطق شبوة كافة وتقوم كل قبيلة بدعم من اخوتهم في القبائل الاخرى بحماية وتامين مناطقهم من اي تدخلات للعناصر المشبوها كانت عناصر ارهابية اومندسة تعمل لاطراف سياسية تهدف لزعزعة استقرار وامن شبوة لتفتح الباب على مصرعية للتدخلات الخارجية لتضرب شبوة ومناطقها متى وكيف ماارادتة بدون رحمة ولاوازع اخلاقي ولاانساني كما حصل في زنجبار وجعار بمحافظة ابين ..
اليوم وليس غدا: مطلوب تجهيز 2000 مقاتل كدفعة اولى قابلين للزيادة حسب ماتقتضية الحاجة مختارين من كل ابناء قبائل شبوة حسب النسبة والتناسب لتعداد سكان كل قبيلة ومساحتها الجغرافية على تكون مهمتهم القيام بدوريات امنية مع اقامة نقاط التفتيش على الطرق والخطوط الاستراتيجية في المحافظة وتامين المدن المهددة بالسقوط في ايادي الارهابيين والمتأمرين معهم من قوات جيش وامن الاحزاب اليمنية الاجرامية ويكون مرجع هذة القوة القبيلة لغرفة العملية المشتركة لابناء قبائل شبوة وفي نفس الوقت تشكل لجنة مالية مختارة من كل ابناء القبائل تجمع التبرعات والدعم المالي والعيني لتامين حاجة المنتسبين لهذة القوة الشبوانية من رواتب ومعيشة وعتاد وسيارات واجهزة اتصال بالتنسيق مع غرفة العملية المشتركة الذي سيكون اعتمادها بعد الله على جهود ودعم ابناء المحافظة ومنع قبول اي دعم مشبوة من قبل عصابات صنعاء الاجرامية سبب الكوارث والمحن .. الفكرة قابلة للنقاش والاضافة والتعديل في حالة وجدة النواياء والعزيمة الصداقة ليكون لابناء شبوة الكلمة العليا في محافظتهم بعد ان اهانها الانذال عبدة المال المندس وجعلوة عزة اهلة اذلة في حين كان يعمل لها القاصي والداني الف حساب ..
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/575321_515149105237603_141910786_n.jpg

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:45 PM
قلم الاحرار البكري
اليوم
شدو الهمه ياابناء الجنوب العربي
حان وقت الكفاح المسلح ما اخذ بالقوة لن يعود إلا بالقوة ...طفح الكيل من الثورة السلمية التي لم تحقق أي نجاح ...طفح الكيل بسبب الخيانة طفح الكيل بسبب من يتاجرون ويستثمرون ثورة الجنوب لجلب لهم الأرزاق طفح الكيل من المتاجرون بدماء الجنوبيين طفح الكيل من الذين يستخدمون الثورة الجنوبية لمصالحهم الشخصية طفح الكيل من الذين يستخدمون الثورة الجنوبية للضغط على نظام صنعاء لعطائهم المناصب والأموال طفح الكيل من المسترزقين من الثورة الجنوبية طفح الكيل من قيادات فاسدة وغبية وعميلة وتقدم مصلحتها على مصلحة الشعب طفح الكيل من مستعمرين شيعة رافضيين اثنعشرين دمويين يقومون بتصفية الكوادر الجنوبية ....فماذا تنتصر أيا الشعب الجنوبي .... تنتظر أمريكا تحرر لك أرضك لا لا لا فلن تحررك أمريكا بل ستستعمر الجنوب وتدمره......

{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120
ثورة ثورة ثورة....

اسمعوا ماذا قال عن الجنوب الشاعر الكبير البردوني في قصيدته مدح الرسول عن الجنوب يحذر بني جلدته
من العبث في الجنوب ...فقد قتلوه بعد هذه القصيدة بمرض العضال عصابة آل الأحمر
ويـل وويـل لأعـداء الـبـلاد إذا
ضجّ السكون وهبّت غضبـة الثـار !
فليغنـم الجـور إقبـال الزمـان لـه
فــإنّ إقبـالـه إنــذار إدبـــار
***
و النـاس شـرّ و أخيـار و شرّهـم
منـافـق يـتـزيّـا زيّ أخـيــار
و أضيع الناس شعب بـات يحرسـه
لـصّ تسـتـره أثــواب أحـبـار
فـي ثغـره لغـة الحانـي بأمّـتـه
و في يديـه لهـا سكّيـن جـزّار !
حقـد الشعـوب براكيـن مسمّـمـة
وقودهـا كـلّ خــوّان و غــدّار
من كـلّ محتقـر للشعـب صورتـه
رسـم الخيانـات أو تمثـال أقــذار
و جثّـة شـوّش التعطيـر جيفتهـا
كأنّهـا ميتـه فـي ثـوب عـطّـار
***
بين الجنـوب و بيـن العابثيـن بـه
يوم يحـنّ إليـه يـوم " ذي قـار "
يوم ذي قار هوا يوم انتصرت قبيلة بني بكر بن وائل على إمبراطورية الفرس بسبب دفاعهم عن نساء النعمان حاكم العراق فهذه القصيدة يقول لهم أن الجنوبيين لن يصبروا على عبثكم في بلادهم وأنهم أحرار واقويا
وأنهم سيدفعونكم الثمن قالي كما فعلت بني بكر بأكبر إمبراطورية..... جبال ردفان بانتظار الأبطال للتحرير والاستقلال .........
http://www.facebook.com/photo.php?v=...type=2&theater (http://www.facebook.com/photo.php?v=215501905285887&set=vb.100004782369663&type=2&theater)

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:46 PM
نقلت صحيفة "الأمناء" في عددها الصادر اليوم عن مصادر مطلعة في العاصمة اللبنانية بيروت : إن الرئيس علي سالم البيض قرر مغادرة العاصمة بيروت دون معرفة المدينة التي سيتخذ منها مقرا لنشاطه في الفترة القادمة.وقالت المصادر: إن البيض بصدد استكمال الترتيبات لمغادرة العاصمة اللبنانية بيروت بصورة نهائية ....هل ترى أن البيض سيغادر إلى القطر والاقامه بها هل عقد البيض اتفاقاً مع حزب الإصلاح والعمل سوياً ضد صالح لان من المعلوم ان قطر هيا الممول الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين الممثلة باليمن بحزب الإصلاح ..

وهل علي ناصر محمد تنصر وأصبح من حرس المعبد ألبطريركي أو الكنيسة البطريركية .......................المصدر
http://new.alepposuryoye.com/topic/2559 —
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/1209232_215361671966577_775243975_n.jpg
http://www.facebook.com/photo.php?fb...type=1&theater (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=215361671966577&set=at.104296239739788.11210.100004782369663.10000 1633780328&type=1&theater)

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:47 PM
اديب السيد : الواهمين باعادة احتلال الجنوب والسيطرة عليه .. نقول لهم ما قاله رسولنا الاعظم سيدنا محمد عليه افضل السلام والتسليم عندما حاول المشركون الضغط عليه للتراجع عن نشر رسالة الاسلام وحاولوا تخييره بالملك والجاه والمال..
(( والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على ان اترك امر هذا الدين ما تركته حتى يظهره الله او اهلك دونه )) ..
ونحن نقول لهم (( والله لو وضعتوا الشمس في يميننا والقمر في يسارنا على ان نترك امر الحراك الجنوبي وحق الجنوب باستعادة دولته ما تركناه حتى ينصرنا الله او نهلك دونه ))...

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:48 PM
http://www.youtube.com/watch?v=_V6hOUoMui4&feature=player_embedded
دبابات الاحتلال تطل على المنازل في ردفان تصوير ابو بوتن

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:49 PM
الجنوبيين يحكمون اليمن لوحدهم لفترة عشر سنوات
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1380353745.jpeg
ليمن: مقترحات جديدة لشكل الدولة تنتظر عودة بنعمر

قال أعضاء في الحوار الوطني ولجنة الـ16 لـ «عكاظ»، إن مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر سيعود إلى صنعاء الأحد المقبل، للإشراف على عملية وضع الحلول لشكل الدولة اليمنية والقضية الجنوبية، وكشفت مصادر مطلعة، أن خيارا ثالثا وضع على الطاولة ويشمل تحويل اليمن إلى 21 ولاية وحكم لا مركزي ومنح الأطراف الجنوبية فرصة لحكم اليمن عشرة عوام كفترة واحدة وذلك عبر إجراء انتخابات تنافسية بين مرشحين جنوبيين في الـ21من فبراير المقبل.



وأشارت إلى أن هذا المشروع هو الثالث إلى جانب مشروع الحراك الجنوبي (إقليمين في دولة اتحادية)، ومشروع حزب المؤتمر الشعبي العام (خمسة أقاليم في دولة اتحادية).



وحذرت المصادر من أن ذهاب الأطراف نحو المشروعين الأخيرين سيدخل اليمن في صراعات، معتبرة أنه لا يمكن إجراء تحول سريع ولكن يجب أن يتم بدولة لا مركزية تليها عملية تحول خلال عشر سنوات بعد دراسة حقيقية لآلية وبرنامج التحول نحو الفيدرالية دون خسائر.



فيما أفاد أمين عام مؤتمر الحوار الوطني أحمد بن مبارك، أن جميع الفرق في الحوار الوطني التي أنهت أعمالها سيمنحون إجازة مدفوعة الأجر، وأن الفرق التي لم تكمل تقريرها لا تزال مستمرة في أعمالها.



* جريدة عكاظ السعودية

اقرأ المزيد من شبوة برس | الجنوبيين يحكمون اليمن لوحدهم لفترة عشر سنوات http://shabwaahpress.net/news/10220/#ixzz2gBFhNuLh

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:49 PM
تمرد في صفوف الجيش اليمني في بلحاف .. وتدخل المواطنين يحول دون مذبحة

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1380354926.jpeg
منع مواطنين في عين با معبد بمديرية رضوم بمحافظة شبوة حدوث قتال بين جنود من القوات الخاصة وجنود من اللواء الثاني مشاة بحري المكلف بحماية منشئات بلحاف على البحر العربي لتصدير الغاز المنتج من وادي جنة بمحافظة شبوة .



وقالت أنباء خاصة لـ "شبوة برس" من شهود عيان في "عين بامعبد" أن ناقلات تحمل جنود من اللواء الثاني كلفت بالتوجه الى معسكر النشيمة الذي تعرض لهجمات إرهابية الأسبوع الماضي وحدثت خسائر كبيرة في صفوف جنوده ترافقهم أطقم عسكرية من القوات الخاصة , وعند وصول الرتل الى عين بامعبد وتقهقهر السيارات لوجود مطبات عديدة في المنطقة نزل جنود المشاة من الناقلات في حركة يبدوا أنها للتمرد أو الهرب , فأشهر جنود القوات الخاصة السلاح عليهم وكذلك استعد الجنود بالمثل للرد على أي اطلاق نار من القوات الخاصة بعد شحن اسلحتهم وتجهيزها, وقد أدى تدخل المواطنين بقوة بين الطرفين الى تهدئة الوضع واستمر الرتل بعد ذلك في مسيره الى معسكر النشيمة .



مراسل "شبوة برس" في المنطقة لم يتمكن من معرفة الأسباب الحقيقة لما حصل ,هل هي حركة تمرد ورفض للأوامر العسكرية , أم أن الجنود المتمردين يشعرون بحالات قهر وتمييز مناطقي .

اقرأ المزيد من شبوة برس | تمرد في صفوف الجيش اليمني في بلحاف .. وتدخل المواطنين يحول دون مذبحة http://shabwaahpress.net/news/10221/#ixzz2gBG5DWwx

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:50 PM
شخص يتحول إلى جثة متفحمة بعد إضرام النار في جسده بعدن

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1380357913.jpeg
قالت الشرطة في مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن بان رجلاً في الـ39 من عمره اسمه(عبدالله .أ.س.سالم)أقدم على الانتحار من خلال رش مادة البترول على نفسه وإضرام النار في جسده،غير أنه قام قبل ذلك بإغلاق باب منزله من الداخل ورش مادة البترول على جسد زوجته -35عاماً- في محاولة منه لقتلها معه وبنفس الطريقة التي قرر الانتحار بها.

وأوضحت الشرطة بأن الرجل أضرم النار في جسده بهدف الانتحار ، وإضرام النار في جسد زوجته بقصد الانتقام منها، وقد توفي في الحال ،فيما كتبت الحياة لزوجته على يد رجال الدفاع المدني الذين هرعوا إلى منزل الزوجين لإخماد نيران الحريق التي انتشرت في أرجائه.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداحلية على موقعها الإلكترونى,إلى أن المرأة أصيبت بحروق من الدرجة الثانية وقد تم إسعافها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقاً في الحادثة التي كشفت المعلومات بأنها ارتكبت على خلفية نزاع أسري.

اقرأ المزيد من شبوة برس | شخص يتحول إلى جثة متفحمة بعد إضرام النار في جسده بعدن http://shabwaahpress.net/news/10222/#ixzz2gBGxRlq7

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:50 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/1157562_488077591300116_562803087_n.jpg
افضل منشور قرأته على الفيس بك ويعبر عن الواقع الحقيقي الدي يجرئ في الجنوب


الفيس بوك بين الثورة المصرية والثورة الجنوبية!!!!!!!!!!!!!!!

في مصر كلنا يعلم مافعل الفيس بوك انشأ وائل غنيم صفحة "كلنا خالد سعيد" للتضامن مع معتقل مصري شاب عذب حتى الموت بزنازين امن الدولة المصري جلبت الصفحة معجبين ومتضامنين انتهى الامر بمليونية بمديدان التحرير و18 يوم انهت حكم حسني مبارك الى الابد.

في الجنوب للفيس بوك استخدام ثوري اخر يؤاخر الثورة ولايقدمها فهناك عوالق وطفيليات ثورجية تستخدم الفيس للحصول على "مئة دولار" او "كميرا" او" تلفون يصلح للواتس اب.

في الجنوب ينشر الصحفي النشط والذي ترصد السلطات اعماله تحقيق مصر على اي مأساة جنوبية فيلاقي "لايك يتيم" وصفر تعليق وعدم انتباه من القائمين على امور الاعلام الجنوبي ورجال الاعمال .

وتنشر "نشوطة صغنونة" صورة لها عاملة العلم الجنوبي واشارة النصر فتصلها "كاميرا كانون" وجلاكسي اس فور وخمسمئة دولار واتصااااااااال طوييييييييييييييل من رجل اعمال ومن قائم على امر الاعلام ببيروت او القاهرة.

في الجنوب الفيس يستخدم لنشر صور " لنشطاء" مودرن جدد جدا لانج عاملين اعلام الجنوب في جبال كليمنجارو بافريقيا وفي شواطئ تونس وفي ظلال الاهرامات وشارع الحمراء ببيروت ولا نعلم على اي وجه عغادروا ومن يصرف على سفرياتهم واين رحلاتهم من علاج الجرحى.

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:50 PM
سعيد النهدي‏
حمدآ لله على سلامة اخي وصديقي العزيز عادل مقرم (ابومحمد) :

خضع الاخ الاستاذ عادل مقرم في القاهره لعملية استئصال لحميه تحت العين نسأل
الله بمنه وكرمه أن يمن عليه بالصحه والعافيه وأن يعود لنا سالمآ معافآ ..
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/1375853_637852686245092_1748823234_n.jpg

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:55 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1380359920.jpeg

ممثلون للحراك الجنوبي يحضرون مؤتمر في قطر عن (الإسلاميين ونظام الحكم الديمقراطي)
يبدأ بعد ساعات في الدوحة مؤتمر عن "الإسلاميين ونظام الحكم الديمقراطي" ينظمة المركز العربي لدراسات السياسية بحضور المفكر العربي عزمي بشاره و فهمي هويدي والكاتب محمد المسفر وعدد كبير من الكتاب والمفكرين العرب . ومن المقرر ان يحضر المؤتمر ممثلين عن الحراك الجنوبي وهم الشيخ القيادي ابو ابراهيم والإعلامي والناشط

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2gBP0OqyN

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:55 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1380356465.jpeg
سكان محليون بالمدينة القديمة يقولون ان اكوام القمامة باتت تحاصر مساكنهم
تلقت صحيفة "عدن الغد" شكوى من أهالي حي سكني يجاور السوق المركزي للخضار بمدينة كريتر قالوا فيها ان اكوام القمامة تتكدس أمام منازلهم منذ أشهر دون ان تحرك السلطات المختصة ساكنا . وقال الأهالي في شكواهم ان مخلفات كثيرة من السوق المركزي باتت تتراكم أمام منازلهم وسط حالة من التجاهل من قبل البلدية موضحين ان هذا التراكم من شأنه ان

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2gBPMo5Zw

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:58 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1380347769.jpeg

الحراك الجنوبي يصر على إقامة دولة من إقليمين بحدود ما قبل (1990)
كتب /عبدالمنعم الجابري: تصاعدت حدة الخلافات بين ممثلي الحراك الجنوبي والأطراف الأخرى المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني في اليمن على خلفية فشل اللجنة المصغرة المعروفة بلجنة (8 8) المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية في التوصل الى صيغة توافقية حول شكل الدولة الاتحادية وعدد الأقاليم التي ستتكون منها هذه الدولة. فيما أفادت مصادر في

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2gBPw9vuw

الفجر الباسم
2013-09-28, 04:58 PM
كاتب جنوبي بارز يعلن اعتزامه إصدار كتاب يوثق تاريخ الشخصيات الجنوبية

http://adenalghad.net/uploads/pics/1380365269.jpeg
الكاتب الكبير نجيب محمد اليابلي،

السبت 28 سبتمبر 2013 01:49 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال الكاتب الكبير نجيب محمد اليابلي، انه يعتزم بدء العمل لإصدار كتاب تاريخ الشخصيات الجنوبية عامة والعدنية خاصة، التي كان لها دورها التاريخي والمؤثر في الجنوب لما لها من أهمية وقيمة كبيرة وأسهاما مهما في مجال التوثيق، ويعد بمنزلة المستند الذي يؤرخ لحقب مهمة من مراحل تاريخ الجنوب لتذكير الاجيال القادمة.

وافاد اليابلي لصحيفة "عدن الغد" ان ما يخص حلقات " رجال في ذاكرة التاريخ" التي نشرتها لـ "الأيام" المقهورة خلال الفترة من 2001 حتى وقوفها القصري في 5 مايو 2009م.


وقد تكرم الزميل عبدالقادر باراس، عناء فهرست الحلقات ترتيبا حسب رقم الأعداد والتواريخ، والتي تقدر بأكثر من 600 شخصية، وهي أن كان لي أن اصفها بـ "انسايكلوبيدا" مصغرى شملت كل الشخصيات الجنوبية عامة والعدنية خاصة، وكل من أرتبط بهذه المدينة وشملته في هذه الحلقات.

الجهد كبير والمادة مشبعة وستكون بإذنه تعالى مرجعية تاريخية لكل من يريد معرفة تلك الشخصيات البارزة وجهد مثل هذا عند طباعته يحتاج لفريق من المتدققين لأن هناك حدثت أخطاء رأجعتها في الإعداد اللاحقة.

وطباعة مثل هذا الكتاب وبهذا الجهد والفريق المطلوب يتطلب ممولا كريما، لذا أنا ارشح الشيخ أحمد بن فريد الصريمة تمويل مثل هذا العمل وكل الامل بأن هذا الشيخ الفاضل لن يخيب الظن فيه).


اقرأ المزيد من عدن الغد | كاتب جنوبي بارز يعلن اعتزامه إصدار كتاب يوثق تاريخ الشخصيات الجنوبية http://adenalghad.net/news/69030/#.U...#ixzz2gBVuSaWN (http://adenalghad.net/news/69030/#.Uka4wtJ7Lzk#ixzz2gBVuSaWN)

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:00 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1380344854.jpeg
أبناء الجنوب يتظاهرون أمام مقر مجلس الأمن الدولي(مصور)
جانب من التظاهرة التي خرجت يوم امس في مدينة نيويورك الامريكية وسلمت على اثرها مذكرة للوسيط الاممي لليمن جمال بن عمر ـ عدن الغد
السبت 28 سبتمبر 2013 08:14 صباحاً
نيويورك(عدن الغد)خاص:

شهدت ولاية نيويورك صباح يوم الجمعة الموافق 27 من سبتمبر , تجّمُهر حاشد لجالية أبناء الجنوب الذين قدموا من كافة الولايات المتحدة إمام مقر مجلس الأمن الدولي تزامناً مع اجتماع مجلس الأمن الدولي لمناقشة التقرير الذي سيقدمه المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر ,.



وقد عبر المتظاهرين عن تمسكهم باهداف الثورة الجنوبية السلمية في استعادة دولة الجنوب , وأكد المتظاهرين عن ورفضهم المطلق للحوار الوطني اليمني ومخرجاته التي لا تلبي أرادة شعب الجنوب في حق تقرير مصيره , وفي المظاهرة رفع المتظاهرين الإعلام الجنوبية وصور الشهداء ورددوا الشعارات الحماسية باللغتين الانجليزية والعربية مطالبين فيها دول أعضاء مجلس الأمن الدولي باحترام إرادة شعب الجنوب ,,.



جدير بالذكر أن مندوبين من الأمم المتحدة قد حضروا إلى المظاهرة لمعرفة مطالب المتظاهرين الجنوبيين حيث تحدث أليهم الكابتن أنيس قاسم المفلحي وقدم لهم شرح عن مطالب شعب الجنوب وحقهم في استعادة دولتهم الجنوبية المحتلة حد قولهم , .



كما تم تغطية المظاهرة من قبل بعض القنوات الأجنبية ومنها القناة التركية , بعد ذلك قام عدد من أبناء بتسليم مذكرة تفصيلية عن أسباب رفضهم للحوار والوطني اليمني وشرح عن مطالب شعب الجنوب الذي يناضل سلمياً في ثورته المباركة من اجل استعادة دولته , واحترام أرادت الشعوب المحتلة في حق تقرير مصيرها كما تنص عليها لوائح ومواثيق الأمم المتحدة التي قامت على أساسها .....





نص المذكرة التي تم تقديمها لمكتب السيد جمال بن عمر





"بسم الله الرحمن الرحيم











السيد/ جمال بن عمر المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة المحترم



للسيد / الأمين العام للجمعية العام للأمم المتحدة / بان كي مون المحترم



للسادة / أعضاء مجلس الأمن الدولي المحترمين





يسرنا نحُن أبناء جالية اليمن الجنوبي الأمريكية أن نهديكم وأعضاء مجلس الأمن الدولي أطيب تحياتنا القلبية متمنياً لسيادتكم التوفيق والنجاح في مهامكم الامميه الجليلة ، وخصوصاً دوركم ومساعيكم النبيلة الرامية إلى معالجة الأزمة اليمنية بالطرق السلمية لنزع فتيل الفتنة والمواجه العسكرية والاقتتال الداخلي بين نظام المخلوع علي عبدالله صالح وشركائه من نخب القوى السياسية التقليدية المتنفذة , المتناحرة على أساس وقاعدة تقسيم السلطة والسيطرة المطلقة على ثروات ومقدرات البلاد بشكل عام والجنوب بشكل خاص .



ولعل جميعنا يتابع مجريات الحوار الوطني وندرك تماماً نتائج مجمل المعالجات التي يحاول الوصول أليها المجتمع الدولي في الفترة الماضية من خلال الحوار الوطني والتي بكل تأكيد قد تبين من أنها اصطدمت بشكل واضح مع واقع صعوبات وتعقيدات العملية السياسية المركبة بكل محاورها على أساس الصراعات وبسط النفوذ التي لاتزال تقودها نخب النظام السياسي القبلي المعقد في اليمن الشمالي الساعية نحو حلبة المحاصصة والهيمنة على السلطة والاستحواذ والتحكم بالنصيب الأكبر من ثروات وموارد الجنوب , الأمر الذي يستدعي من المجتمع الدولي المشرف على الحوار الوطني إلى أعادة النظر في مخّلُص نتائج الحوار الرامي إلى رسم خارطة سياسية تقوم على التقسيم الجغرافي الجهوي للجنوب لإرضاء الطرف الشمالي على حساب شعب الجنوب وقضيته العادلة .



أن الحوار الوطني اليمني حتى هذه اللحظات سيظل لا يعني القضية الجنوبية , كقضية سياسية بكل ما يحمله الحوار من تفاصيل ونتائج ومخرجات تم رسمها سلفاً , كونه مخيب للآمال ويعتبر التفاف خبيث تديره كل القوى السياسية الشمالية التقليدية والقبلية المتنفذة المشاركة فيه باعتبارها المستفيد الوحيد من ضم وإلحاق الجنوب بالقوة العسكرية , هذه القوى المتطرفة التي لاتزال العائق الحقيقي في الوصول إلى حلول فاعلة من خلال وضع رؤى إستراتيجية علمية وقانونية مرحلية مشتركة يضعها الجنوبيين مع الإطراف الدولية بحيث تكون واضحة المعالم تهدف لحلها بشكل جذري يضمن عملية التحولات والمتغيرات السياسية والديمقراطية التي يسعى لأجلها المجتمع الدولي لتعزز أمّن واستقرار المنطقة برمتها على المدى والمنظور البعيد ....













سيادة الأمين العام السادة أعضاء مجلس الأمن الدولي:-





أننا نتابع التطورات في المشهد السياسي اليمني منُذ انطلاق ما يسمى بالحوار الوطني ونقدر جهودكم الملموسة ومساعيكم الحثيثة المشتركة مع دول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي في معالجة الوضع المتأزم في اليمن من خلال اتخاذ التدابير و الإجراءات اللازمة بعد إصدار قراري مجلس الأمن ( 2014- 2051) التي جاءت لمتابعة تنفيذ أليه بنود المبادرة الخليجية المزمنة والتي تلزم كافة الإطراف إنهاء الصراع على السلطة والنفوذ والثروة في صنعاء,لإنجاح عملية التسوية السياسية واستكمال مسار برامج الإصلاحات الاقتصادية , إلا أننا نتوقع صعوبة نجاح مساعيكم النبيلة لأسباب عدة وأهمها التركيبة المجتمعية القبلية المتخلفة والمعقدة في الجمهورية العربية اليمنية , بالإضافة إلى هشاشة مؤسسات الدولة القائمة على استغلال السلطة من قبل نخب معينة بعينها من المتنفذين من جنرالات الجيش والمشايخ والأعيان وأصحاب النفوذ السلطوية ورجال الدين والقضاء التي تتقاسم مقدرات وثروات الجنوب , ولا ننسى مسألة الثار والفتن الطائفية والمذهبية , وتهميش دور المرأة الشبه معدوم , وسحق الطبقات الوسطى في المجتمع الشمالي كل تلك الأسباب والعراقيل تجعل من عملية نجاح مؤتمر الحوار الوطني في غاية الصعوبة , وبالتالي نطالب المجتمع الدولي بعدم فرض وإرغام شعب الجنوب على قبول تلك الحلول السياسية الترقيعية الآنية في أي حال من الأحوال .





سيادة الأمين العام السادة أعضاء مجلس الأمن الدولي :-





أن كل المؤشرات التي ذكرنها يدركها المجتمع الدولي تماماً وهي ملخص من واقع وحقائق الحال في اليمن الشمالي , وبالتالي الحوار الوطني الذي تبذلون قصار جهودكم لجمع تلك الإطراف المتناحرة في اليمن الشمالي وإيجاد حلول توافقية وإصلاحات سياسية شاملة للازمات المتراكمة يعتُبر من منطلق مسؤولياتكم الأممية والتاريخية ,الأمر الذي يقدره و يثمنه شعبنا الجنوبي مع كافة مكوناته وأطيافه السياسي ومنظماته المدنية التي تنضوي في إطار الحراك الشعبي السلمي الجنوبي المطالب في حقه السياسي المشروع والقانوني في فك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية واستعادة دولته المدنية , ومن باب المنطق والعقلانية والديمقراطية لا يجب أن تفرض مخرجات الحوار الوطني بالقوة وبأسلوب الإكراه والترهيب والإرغام ضد شعب الجنوب وقضيته العادلة , كونها قضية تختلف كلياً في جوانبها ومشروعيتها وأهدافها القانونية والسياسية , بكل مقوماتها ومعايرها و أبعادها السياسية , ولذلك لا ينبغي إلزام الطرف الجنوبي في خوض مغامرة سياسية خطيرة تصب في مصلحة دولة الاحتلال في الشمال .





سيادة الأمين العام السادة أعضاء مجلس الأمن الدولي :-





لعلكم على متابعة ودراية كفاية لكل التطورات الحالية التي يعيشها ويعانيها شعبنا في الجنوب منذُ أن اجتاحت قوات الجمهورية العربية اليمنية في السابع من يوليو 1994م بالقوة العسكرية التي أنهت بذلك الوحدة السلمية مما الحق الدمار الكامل بالجنوب أرضاً وإنساناً وثروتاً , وعلى الرغم من صدور قراري مجلس الأمن الدولي إبان حرب الاجتياح للجنوب رقمي 931 -924 , اللذان أدانا الحرب وفرض الوحدة بالقوة , دعيا إلى حل الخلاف سلمياً بين الطرفين والجلوس على طاولة الحوار السياسي بين الطرف الجنوبي والشمالي , إلا أن نظام الجمهورية العربية اليمنية قد ضرب قراري مجلس الأمن بعرض الحائط متحديين قرارات مجلس الأمن الدولي , موصلاً حربه الظالمة مستنداً على فتاوى علماء السلطة والقوى الظلاميه من المتطرفين الإرهابيين من العرب الأفغان الذين استباح الجنوب أنساناً وأرضاً وثروتاً ولذلك شعبنا الجنوبي فقد الثقة تماماً بالطرف الشمالي , الذي تجاوز كل المواثيق واتفاقات الشراكة بالوحدة المغدورة.













سيادة الأمين العام السادة أعضاء مجلس الأمن الدولي :-





لا شك أن اليوم حرب الشمال ضد الجنوب لم تضع أوزارها , على الرغم من التطورات والمتغيرات المفاجئة التي شهدتها الساحة السياسية اليمنية منذُ تقريباً العامين مع ظهور بما تسمى بثورة التغير التي تحمل نفس الأهداف الإستراتيجية ضد شعب الجنوب , الثورة التي بدورها جاءت فقط بهدف تصفية حسابات وتراكمات سياسية مركبة قديمة بين نظام الرئيس صالح , وبين مراكز القوى صانعة القرار في الشمال والتي استطاعة إخراج الرئيس صالح فقط من مسرح المشهد السياسي وكرسي الرئاسة من خلال المبادرة الخليجية المزمنة المشروطة بعطاء كل الضمانات والحصانة للدكتاتور صالح الأمر الذي لم يشهد لهٌ مثيل تاريخ العالم الماضي والمعاصر .





سيادة الأمين العام السادة أعضاء مجلس الأمن الدولي :-





أننا نضع بين أيديكم حقيقية ثورة التغير التي لم تغير شيء على الواقع الملموس,خصوصاً ما يخص بجوهر ومضمون التعامل مع الملف في الجنوب فكل من تلك القوى لا تزال تحمل نفس الهدف الاستراتيجي ضد الأرض في الجنوب التي تعتبرها كغنيمة وثروات يستحيل التفريط أو التنازل عنها , كما أن أسلوب الحرب المفتوحة وممارسات القمع والقتل المستمر والاضطهاد والمطاردات ضد النشطاء السياسيين الجنوبيين نفسه , بل لم يتغير الخطاب السياسي التحريضي تجاه شعبنا الجنوبي على الإطلاق وعلى الرغم من أن الرئيس اليمني الحالي السيد عبد ربه هادي ورئيس الوزراء ووزير الدفاع ينتمون إلى الجنوب لكن جميعهم لا يملكون القرار السياسي والعسكري في صنعاء , وبالتالي حتى هذه اللحظات مازلت قوات الجيش والأمن تحاول اجتثاث قوى الحراك الشعبي السلمي الجنوبي بشتى الطرق , وفي السياق ذاته تقوم سلطات صنعاء الجاثمة على الجنوب تارة بقطع الاتصالات الهاتفية الأرضية بين المحافظات الجنوبية وقطع التيار الكهربائي , وتمنع وسائل الإعلام والصحافة من نقل المظاهرات السلمية في المحافظات الجنوبية , وتارة أخرى تفرض حالة الطوارئ ومنع حركة المواصلات والتنقل من والى تلك المحافظات باستحداث نقاط عسكرية , وأحياناً تقوم باستخدام قوى التطرف والخلايا النائمة والقاعدة التي تقطع الطرقات وتبتز وتنهب وتقتل المواطنين الجنوبيين الآمنين المسالمين .





سيادة الأمين العام السادة أعضاء مجلس الأمن الدولي :-







إننا نيابة عن شعبنا في جمهورية اليمن الديمقراطية نطالب سيادتكم وعبركم للأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي بما يلي :-



* نذكر مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي أن جمهورية اليمن الديمقراطية كانت عضواً فاعلاً وكانت تتبوأ بمقعد في الأمم المتحدة , وعضواً في الجامعة العربية وباقي المنظمات الدولية , وبالتالي نطالب بإعادة النظر في تفعيل مقعد جمهورية اليمن الديمقراطية لدى منظمتكم الأممية الموقرة بناء على إرادة شعبنا الجنوبي , الإرادة التي تكفلها كافة مواثيق الأمم المتحدة .



* بما إن الحرب ضد شعبنا الجنوبي لم تضع أوزارها منُذ حرب صيف 94م , فإننا نطالب سيادتكم باتخاذ إجراءات سريعة لتامين وحماية شعبنا الأعزل وفقا لما تنص علية اتفاقية جنيف الخاصة بحماية السكان في ظل الاحتلال ...







* أننا نطالب سيادتكم ونيابة عن شعبنا الجنوبي بإلزام السلطة وكافة الأحزاب السياسية الشمالية التي شاركت في حرب الاحتلال ضد الجنوب في صيف 94م , أدانه الحرب وإلغاء الفتوى التكفيرية , والاعتراف الصريح بالقضية الجنوبية كقضية سياسية , والاعتراف في حق شعب الجنوب في تقرير مصيره واستعادة دولته , الأمر الذي سيعزز الأمن والاستقرار المحلي والإقليمي والدولي ...



* نطالب سيادتكم بإلزام السلطة مع حكومة الوفاق في صنعاء بإلغاء وبرفع المعسكرات والوحدات العسكرية من مدن وقرى الجنوب بشكل نهائي ...



* نطالب التدخل بوقف الاعتقالات العشوائية الحالية ضد أبناء شعبنا الجنوبي الأبرياء والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين دون قيد أو شرط باعتبارهم سجناء رأي ...



* نطالب سيادتكم ومن دواعي الضرورة الاطلاع على التقرير المقدم من قبل مبعوثكم الخاص السيد بن عمر في اليمن من خلال تقديم تقرير شفاف لجمعيتكم الموقرة وعبركم لأعضاء مجلس الأمن الدولي بخصوص زيارته المتكررة للجنوب حول تقصي الحقائق في الجنوب واستطلاعات أراء ومطالب الموطنين الجنوبيين فيما يخص وضع الجنوب الواقع تحت الوصايا من قبل نظام الاحتلال في صنعاء



* أن موقفنا كجالية جنوبية في أمريكا مساند لمواقف شعبنا الجنوبي في الداخل فيما يتعلق بقضية الحوار الوطني الذي يدعي إليه الجانب الشمالي , حيث أن القضية الجنوبية ليس قضية ثانوية بين سلطة ومعارضة يتم مناقشتها على هامش القضايا اليمنية المتراكمة الأخرى , وبالتالي نعبُر عن رفضنا الكامل مع شعبنا لأي نتائج الحوار الوطني الذي تدعي أليه أطرف شمالية مستفيدة ومشاركة في حرب احتلال الجنوب , كما أننا نعتبر أي حوار مع الإطراف في الشمال يجب أن يكون على أساس طرف شمالي وطرف جنوبي باعتبار أن القضية الجنوبية قضية سيادية تتعلق بقضية الوحدة المعلنة بين دولتين الشمال و الجنوب السياديتين التي أسقطت بحرب الاحتلال , بحيث يكون الحوار ندي خارج اليمن وبإشراف وضمانات دولية بما يخدم تطلعات شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته , وما دون ذلك سيكون الحوار بكل تأكيد عبثي وفاشل لا يخدم أمن وأستقرار المنطقة والعالم برمته .









سيادة الأمين العام السادة أعضاء مجلس الأمن الدولي :-





ننوه سيادتكم بأن النظام القائم ومن تبقى من نظام صنعاء السابق , ومن القوى المتنفذة المنضوين في ثورة التغير ومن حزب الإصلاح المتطرف , مازالوا ينتهكون يومياً كل حقوق شعبنا الجنوبي ويتمادى في ذلك, الأمر الذي جعلنا نطالبكم وعبركم نطالب مجلس الأمن الدولي إلى إعطاء قضيتنا الجنوبية جل اهتمامكم ورعايتكم ولكم في قراري ( 924 -931 ) سنداً هاماً , مع تأكيدنا أن شعبنا في الجنوب لن يكن إلا داعم للحرية وحريص كل الحرص على الأمن والسلام والاستقرار , والرادع الحقيقي لفلول الإرهاب وتنظيم القاعدة ...







كما نود التأكيد بأن شعبنا لا يطالب بغير حقوقه السياسية والسيادية المتمثلة بحقه بفك الارتباط بنظام الجمهورية العربية اليمنية واستعادة دولته جمهورية اليمن الديمقراطية , التي نثق بأنها ستكون دولة للحرية والسلام وعامل فاعل لضمان امن واستقرار المنطقة ورعاية وحماية المصالحة الإقليمية والدولية ...







تفضلوا بقبول جزيل الاحترام والشكر والتقدير ,,,,,



مذكرة مقدمة من قبل ,,,,



جالية أبناء اليمن الجنوبي في الولايات المتحدة الأمريكية ,,,



الموثقة بتاريخ : سبتمبر /27/2013م"



اقرأ المزيد من عدن الغد | أبناء الجنوب يتظاهرون أمام مقر مجلس الأمن الدولي(مصور) http://adenalghad.net/news/68982/#.U...#ixzz2gBQRtbER (http://adenalghad.net/news/68982/#.Ukaz4H8qakw#ixzz2gBQRtbER)

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:04 PM
سعيد جعفوس‏
اعزائي المتابعين انتم اليوم على موعد مع نقل مباشر لمباراة قوية ومثيرة بين فريق الهلال من احور محافظة ابين والاتفاق من رضوم محافظة شبوة في دوري الشهيدين الخطاف والعظمي الساعة الرابعة والنصف عصرا على ملعب عرقة تحت اشراف اللجنة الرياضية بعرقة
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s403x403/1236866_726973980650365_1007538955_n.jpg

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:05 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1380365269.jpeg
كاتب جنوبي بارز يعلن اعتزامه إصدار كتاب يوثق تاريخ الشخصيات الجنوبية
قال الكاتب الكبير نجيب محمد اليابلي، انه يعتزم بدء العمل لإصدار كتاب تاريخ الشخصيات الجنوبية عامة والعدنية خاصة، التي كان لها دورها التاريخي والمؤثر في الجنوب لما لها من أهمية وقيمة كبيرة وأسهاما مهما في مجال التوثيق، ويعد بمنزلة المستند الذي يؤرخ لحقب مهمة من مراحل تاريخ الجنوب لتذكير الاجيال القادمة. وافاد اليابلي

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2gBX6z9ac

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:06 PM
سالم الحنشي
منذ ‏منذ ‏14‏ دقيقة‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عاجل مقتل العقيد علي ناصر المارمي ركن الامداد للواء315 سيئون برصاص مسلحين على متن دراجة نارية 00العقيد علي من مديرة الوضيع ابين ومن اسرة الرئيس هادي 00؟

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:10 PM
عاجل / إغتيال ضابط جنوبي برصاص مجهولين في مدينة سيئون

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:10 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1375207_584704051585824_434731360_n.jpg

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:12 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/999194_328792450600053_63788118_n.jpg

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:12 PM
عاجل
من سئوان المكﻷ
مقتل ضابط جنوبي
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/547795_177725872413354_1340252393_n.jpg

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:13 PM
امجد يسلم صبيح‏
#عاجل

سيؤن
مسلح يطلق النار من على دراجة نارية على العقيد علي ناصر المأرمي بمدينة سيؤن (منطقة البهاليل ) العقيد أحد قادة لواء 315 المرابط في ثمود .
المعلومات متضاربه إذ نقل الى العناية المركزة بمستشفى سيؤن واخرى تؤكد مقتله.




الخبر من مصدر اخر على الرابط التالي

Read more: http://adennewsagency.net/articles-3...#ixzz2gBZWDCRy (http://adennewsagency.net/articles-3145.html#ixzz2gBZWDCRy)

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:14 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/1381185_177728022413139_1802441897_n.jpg

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:14 PM
http://mukallastar.com/news/wp-content/themes/amnews/timthumb.php?src=http://mukallastar.com/news/wp-content/uploads/2013/09/%D9%8A%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8%A8.jpg&w=418&h=270&zc=0&s=1

نجم المكلا - متابعات-- صورة من الأرشيف

قتل ضابط عسكري رفيع برصاص مسلح على دراجة نارية وسط مدينة سيئون بمحافظة حضرموت – جنوب شرق اليمن -.

وقال مصدر محلي في سيئون ان مسلح على دراجة نارية اغتال العقيد في اللواء 315 على ناصر , ولاذ بالفرار .

وحسب المصادر فان القتيل يعمل قائد كتيبة في اللواء .

وشهدت مدن حضرموت سلسلة من عمليات الاغتيال التي استهدفت قيادات عسكرية وامنية .

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:15 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1380368421.jpeg
إحباط محاولة اختطاف فتاه شابه بعدن
قال مواطنون بعدن أنهم احبطوا ظهر اليوم السبت محاولة اختطاف فتاه شابه كانت برفقة والدتها بالقرب من كورنيش صغير بحي "ريمي" بالمنصورة عقب محاولة اختطاف قام بها مالك سيارة من محافظة تعز بشمال اليمن. وافاد لصحيفة "عدن الغد" الناشط السياسي "احمد السخياني" انه واثناء مروره بسيارته وعدد من المواطنين بخط الكورنيش بحي ريمي بمديرية

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2gBfeEofT

الفجر الباسم
2013-09-28, 05:15 PM
قبائل ال فرج ترفض واسطه "ابناء بيحان" للدخول كواسط ثالث بين ال فرج وال هادي

شموخ بيحان |خاص| شبوة بيحان العلياء" الجمعه 27 سبتمبر 2013م

في بادره طيبه وخطوه جباره يكتمل نجاحها بموافقه ال فرج وهي واسطه باسم ابناء بيحان جميعا وكانت اهدافها هي الدخول بين الطرفين لوقف النزاعات والثارات فيما بينهم وذالك اتى بعد جهود جبارة من قبل شخصيات اجتماعيه بالمديرية حيث عقد اجتماع بمنزل المرحوم محمد عبدالله حلوان قبل يومين ليتم فيه مناقشة الوضع والترتيب لوقف هذه النزاعات

حيث قد قرروا ان ينطلق الموكب بعد صﻼ‌ه الجمعه وبالفعل قد تم انطﻼ‌ق موكب جماهيري غفير ضم ابناء وشباب وعلماء ومشائخ ومثقفون واتجه صوب وادي النحر وبالتحديد الى قرية الكراع حاضنه القبيلتين المتنازعتين وكانوا في دخولهم الى عند الفرجي ولكن ..... قوبلوا بالرفض التام وبعد مناقشة الفرجي والجلوس معه ومناقشه اﻻ‌مور اﻻ‌ انه رفض دخول الواسطه كطرف ثالث واعتذر منهم عن رفض مااوتو اليه .

الجدير بالذكر" انها توجد ثارات ومشاكل وحروب كثيرة بين ال هادي وال فرج منذ عشرات السنين وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين وتجدد اﻻ‌شتباكات من وقتا الى اخر وتعود الروابط اﻻ‌سرية الى ان ال هادي وال فرج هم من قبيله واحده واوﻻ‌د عم .