المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نعم للتعددية والاستقلال.. وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون .


عبدالله السنمي
2009-03-27, 10:08 AM
نعم للتعددية والاستقلال.. وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون .
بقلم/ كاتب العدل


دعونا أخواني اولا نقرر مبدأ هام ، الا وهو احترام الراي الاخر ، والتعامل معه على اساس حسن الظن ، والاختلاف لا يفسد للود قضية .

الحاصل اليوم ان وجدت في الجنوب كيانات متعددة منها بالداخل وابرزها المجلس الوطني ، والهيئة الوطنية العليا ومؤخرا هيئة النضال السلمي ، كما ان هيئات التصالح والتسامح وجمعيات المتقاعدين منخرطة في هذه التكوينات وكل منها لها تواجد وامتداد في محافظات الجنوب ، وهناك تكوينات في الخارج مثل حركة تاج والهيئة الوطنية ، اضافة الى الشخصيات السياسية المعروفة ( بالتاريخية ).

كانت المشكلة في وقت سابق هي تحديد مفهوم القضية الجنوبية وتوجهات الحراك الغامض والغير منظم ، مما احدث ارباك متواصل في عمل الحراك واتسم نشاطه دائما بالعشوائية وعدم التنسيق والتنظيم ، وكان ذلك واضحا وعكس حالة سلبية لطبيعة الحراك وقوته .

لذلك تعالت الاصوات وظهر الضغط الشعبي للدعوة الى ايجاد آليات وأدوات تضبط عمل الحراك من ناحية وتحدد للجماهير هدف الحراك من ناحية أخرى ، من هنا بدأ الفرز ، وبدأ التكتل ، وكان اجتماع العسكرية اولى محطات الفرز عندما تردد البعض وقاطعه البعض الاخر ، بل تهجم عليه البعض الاخر تحت دعاوي التسرع وعدم إعطاء الفرصة لمزيد من التشاور ، وفرض قرار معين على الجميع ...الخ ، ولكن المجلس مضى في طريقة ليعلن تشكيلته القيادية ووجودة الفعلي واعلتها صراحة ان خياره هو الاستقلال التام من الاحتلال الشمالي . هذا التصريح بالاستقلال توافق تماما مع المزاج الشعبي الجنوبي وتطلعاته ، في حين ظل موقف بقية الهيئات غامضا من حيث توصيف القضية الجنوبية والاهداف التي يناضلون من أجلها ..

الى ان اعلن العميد النوبة إعادة تسمية الهيئة التي يرأسها بالهيئة الوطنية لاستقلال الجنوب ، وبذلك قطع الشك باليقين بان هدف نضال الهيئة هو تحرير الجنوب وتحقيق الاستقلال ، لكنه ظل محتفظا بكيان بالهيئة ولم ينضم الى المجلس الوطني تحت مفهوم ان التنوع النضالي حالة طبيعية ومشروعة .

وهذا الموقف الواضح للمجلس الوطني والهيئة العليا لاستقلال الجنوب يتوافق مع ما تدعو اليه حركة تاج في الخارج بالاستقلال التام .

بقيت هيئات النضال السلمي التي ظلت تراوح مكانها دون تحديد توجهاتها بشكل واضح وصريح مما أثار الكثير من الهواجس والتساؤلات حولها خاصة أن معظم قياداتها من منتسبي الحزب الاشتراكي ، وفي ظل نشاط محموم للمشترك في تلك الفترة والتسريبات التي ظهرت من هنا وهناك حول مشاريع بالداخل ولقاءات بالخارج ، وكلها تعطي اشارات وتكهنات ان شيء ما يجري التحضير له بالخفاء وسيكون نافذته الشخصيات التي شكلت يوم 23 مارس في الضالع قيادة موحدة لهيئة النضال السلمي .

وقبل هذا التاريخ 23 مارس كان هذا التكتل محل نقد من الكثير في الساحة الجنوبية ونحن كتبنا عن موقفهم الغامض في تلك الفترة وحذرنا من أن الشعب سيرفض اي مشاريع مشبوهة تصادر حق الجنوبيين في الاستقلال ، والحقيقة ان الضغوط حاصرت هذا التيار مما وجد نفسه منزويا من غير هوية ولا هدف وينظر له بعين الريبة والشك .

لذلك كان عليه ان يحدد موقفه ويختار خط سيره ، ولكن كان يعاني من ضغط الالتزام الادبي لقيادة الحزب الاشتراكي في الخارج ( ؟ ) وخاصة حيدر العطاس وصالح عبيد احمد ، وما حدث مؤخرا من عقد مؤتمر تحت هذا المسمى وتحت شعار ( وحدة الصف الجنوبي .. واستعادة السيادة .... ) وتحددت في بيانه الختامي الخطوط العريضة لاهداف هذه القيادة الموحدة لهيئة النضال السلمي هو من واقع مرتبط جزء منه بالمعطيات والمستجدات في الداخل من تصاعد وتيرة الحراك وتسارع تكوين فروع المجلس الوطني في المحافظات وكذاك الحال للهيئة العليا ، والجزء الآخر بالتطور الواضح في موقف القيادة السياسية في الخارج وخاصة حيدر العطاس الذي أبدى تحولا واضحا من خلال ورقة العمل التي نشرت في وسائل الاعلام مؤخرا .

وهذا التطور الذي حدث في موقف العطاس وانعكاسه على الداخل من خلال تشكيل هيئة وطنية موحدة في جميع المحافظات هدفها استعادة دولة الجنوب ، والتخلص من الوضع الاحتلالي ، وتحقيق وحدة الصف الجنوبي ، هذا التطور يعد انجازا رائعا ، وسوف نشهد مزيدا من المواقف المتقدمة ، وهذا التدرج في المواقف ربما له علاقة بتكتيكات إدارة الصراع مع نظام في ظل أوضاع بالغة التعقيد ، ويتعين على الجميع النظر اليه بعين التفاؤل وحسن الظن .

المسألة الاخرى التي يتوجب الاشارة اليها وهي غاية في الاهمية ، ان البعض يعلق ريبته وغضبه احيانا ان هذا التشكيل الجديد يختبيء ورائه الحزب الاشتراكي ، ويهدف من وراء ذلك ضمان تأسيس موطىء قدم في حكم الجنوب مستقبلا .

نقول قد تكون هذه الفرضية صحيحة !! لكن لماذا الخوف ؟ الشعب الجنوبي اكتسب الثقة بنفسه ويؤكد بأن الاستقلال هو مطلبه ، والمستقبل لدولة الجنوب سيكون ذات طبيعة تعددية ، والمكونات الجنوبية مدعوة للتنافس في هذا الاتجاه ... طريق الاستقلال والحرية ..

لكن المشهد الجنوبي منذو ما بعد 1994 الى اليوم في الحقيقة مر ويمر في حالة من التدرج من مربع الى آخر قدما نحو استعادة دولة الجنوب ، حيث تحركت المطالب من ازالة آثار الحرب الى تصحيح مسار الوحدة الى حقوق المسرحين من العسكريين والكوادر المدنية ..ثم ظهور حراك شعبي عفوي يتفاعل مع الاحداث ورفعت شعارات عفوية ايضا ، لكنها كانت تعبر عن المزاج السياسي الجنوبي ، ثم وجدت الحاجة الى تنظيم هذه الهبة الشعبية

والجميع يعرف كيف تسارعت بعد ذلك الامور في اتجاه تكوين التجمعات السياسية الجنوبية ولاحت ملامح النضج في الرؤى ولكن باتجاهات متباينة بعض الشيء أدت لوجود هذا التنوع في التكوينات السياسية التي نشاهدها اليوم ، لذلك نقول ان هذا التحرك التدريجي هو الحالة الطبيعية التي تتواءم مع الواقع المتداخل ، وهيئة الحراك السلمي التي ينتقدها البعض هي جزء من هذه الصورة المتنقلة من مربع الى آخر .

والشيء الاخير ، إذا كان الاشتراكيين الجنوبيين هم في واجهة هيئات الحراك السلمي ، فهذا أمر ايجابي وسليم ، لان وجود إطار سياسي جنوبيي صرف يكون ملاذا للجنوبيين والتخلص من الحزب الاشتراكي الذي اصبح ذات هوية شمالية ، والانسحاب منه شيئا فشيئا ، وتكوين تجمع سياسي جنوبي على انقاض الحزب الاشتراكي . هذا ما نتمناه وهو أمر مشروع ، ومقبول طالما كان في اتجاه الاهداف التي ينشدها شعب الجنوب في الاستقلال التام .

(وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون ) .

أبو عامر اليافعي
2009-03-27, 10:20 AM
نعم للتعددية والاستقلال..

بقلم/ كاتب العدل


والشيء الاخير ، إذا كان الاشتراكيين الجنوبيين هم في واجهة هيئات الحراك السلمي ، فهذا أمر ايجابي وسليم ، لان وجود إطار سياسي جنوبيي صرف يكون ملاذا للجنوبيين والتخلص من الحزب الاشتراكي الذي اصبح ذات هوية شمالية ، والانسحاب منه شيئا فشيئا ، وتكوين تجمع سياسي جنوبي على انقاض الحزب الاشتراكي . هذا ما نتمناه وهو أمر مشروع ، ومقبول طالما كان في اتجاه الاهداف التي ينشدها شعب الجنوب في الاستقلال التام .


(وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون ) .

ما يهمني كجنوبي هو الخروج من مصيدة ومتاهة الحزب الاشتراكي وتاسيس حزب جنوبي صريح وصارخ وهو ما اقتبسته في الفقرة اعلاه من مقالك التوصيفي .
نتمنى ونناشد اخواننا في الحزب ان يلتقطوا الفرصة التاريخية المواتية والتي قد لا تتكرر في زمن اخر وظروف اخرى ان ينشقوا عن حزب المهالك اليمني ويكونوا لهم حزب خارج المصيدة الحوشية .
ونتمنى ان يحصل ذلك عاجلا غير آجل لكي يتنافس المتنافسون على بينة من امرهم ووضوح في الغاية والوسيلة والا سيتحول الامر الى مرافسة للمترافسون.
تحياتي لك اخي كاتب العدل .

الزامكي
2009-03-27, 12:04 PM
ما يهمني كجنوبي هو الخروج من مصيدة ومتاهة الحزب الاشتراكي وتاسيس حزب جنوبي صريح وصارخ وهو ما اقتبسته في الفقرة اعلاه من مقالك التوصيفي .

نتمنى ونناشد اخواننا في الحزب ان يلتقطوا الفرصة التاريخية المواتية والتي قد لا تتكرر في زمن اخر وظروف اخرى ان ينشقوا عن حزب المهالك اليمني ويكونوا لهم حزب خارج المصيدة الحوشية .
ونتمنى ان يحصل ذلك عاجلا غير آجل لكي يتنافس المتنافسون على بينة من امرهم ووضوح في الغاية والوسيلة والا سيتحول الامر الى مرافسة للمترافسون.

تحياتي لك اخي كاتب العدل .

__________________
أخي ابو عامر اخي كاتب العدل حياكم الله
انا شخصياً التخاطب معكم و مع العقول النيره, بالموقع و أتمنى بان يحصل فرز وطني دخل الحزب الاشتراكي و هذا الفرز لا يمكن يكون الا بايادي اشتراكية جنوبية و ما اعلنه الوالي هو عين الصواب..حوشي يلعب بمقدرات الحزب باسم القضية و يوظفها بطريقة غير ملموسه للانسان العادي في الاتجاة الخطاء باسم الاشتراكي وبمعنى ادق باسم الجنوب و قضيته العادله...علينا جميعاً كحزبيين و غير حزبيين بان نلتف و ندعم الوالي في توجهاته لهدم الهنجر الحديدي على رؤس الكل حتى نتمكن من ايجاد عملية فرز وطني جنوبي ...ماهو حاصل اليوم سببه حوشي و يعيش و يلعب داخنا و يقتل روحنا و تطلعاتنا كل دقيقه...الدم الفاسد في الجسم لابد من فرزة عن الدم النقي عبر اجهزة وهذه الاجهزة هي عقولنا التي اكرمنا الله بها..لا يمكن تقوم قائمة , لثورة السلمية الجنوبية , الا بفرز وطني مع حوشي..غيره هذا سوف نستمر في نفس الدائرة...لكم تحياتي

أبو غريب الصبيحي
2009-03-27, 05:53 PM
نعم للتعددية السياسية و هدف الإستقلال . . .
ملاحظة : عندما ننتقد الذين لم يحددوا هدفهم فقط لكي نحذر الجماهير الجنوبية التي يملؤها الإيمان بهدف تحقيق الإستقلال و والوفاء للشهداء . . . و مع هذا نحترم الآخر الذي يرى حلولاً أخرى حتى و إن كانت لا تلبي تطلعات شعبنا الجنوبي . . .
تحية للأخ الكاتب الكبير " كاتب العدل " و حقاً إنك لكاتب حق و عدل و جزاك الله خير
يثبت الموضوع تقديراً لهذا الفكر الجنوبي الراقي ،،،

علي المفلحي
2009-03-27, 06:46 PM
العزيز الكاتب الكبير كاتب العدل
نحن في مرحلة تحرير ونرزح تحت
الاحتلال والمرحلة مرحلة رص الصفوف نضال تضحيه عطاء
لكن الذي يحصل يخدم السلطه
ويضعف الحراك لماذا ؟

لان اربع فصائل تقاسمه جزا من الشارع واكثر من النصف من الناشطين الجنوبيين رفضو الانظمام الى اي اطار ورفضو المشاركه في اي فعاليه جنوبيه الا بعد توحيد الحراك وبقية هذه الفئه محايده
وهي الخساره والتي اضعفت الحراك
وهذا هو الذي تريده السلطه والمشترك اضافه الى محاولة ايجاد تباينات بين الاطر تتحول الى عدا
فعلأ كل جنوبي ان يدعو الى الوحده للحراك لكي يعود كما بدا قويا هادرا
ودمتم

الزامكي
2009-03-27, 09:01 PM
الاخوة الكرام حياكم الله
كل تلك الاوراق المخلوطة سببها عدوا يتررعرى داخلنا, وقبل كل شي لابد من استئصاله من الجسم..في مرض يعيش داخلنا و تكيف, عليه جسمنا انه حوشي... موضوع كاتب العدل ممتاز و لكن كان علية يضع الاولويات حسب الزمن و الوقت لهم..على كل حال سوف اخبركم بموضوع ابلغني به الدكتور بن ثابت سكرتير الحزب على النحوا الاتي/
قبل سنتين ونيف تقريباً اعطت, الامانه العامة توجيهات رسمية بالانقلاب على بن ثابت و اجرينا اتصالات مع الامين العام و اخرين بان الامانه العامة بقيادة المقالح و الصراري مصرين على الاطاحه بقيادة الحزب بحجة انهم جمدوا نشاط الحوب بروسيا و طالب, سكرتير الحزب الامانه العامة بعد شرعية الانقلاب و اخبرناهم بعدم الاعتراف به الا اننا نشاهد صحيفة الثوري و الموقع الاشتراكي ينشر الخبر..اعلن بن ثابت, في موقع الاستاذ و الاعلامي عضوا المجلس الوطني صالح اليافعي بان الاخوة بحوشي اعلنوا انشقاقهم و عليكم تعودون للموقع...الامانة العامة اعترفت بشرعية الانقلاب و نشرته في اعلامها و تركناهم لزمن..اليوم بعد خروج حزب الاحرار للمسرح السياسي تجري الامانه العامة اتصالات جديدة مع سكرتير الحزب لمعالجة المشكلة؟؟؟هنا سؤال يحتاج لتوضيح؟؟ صمتوا اكثر من سنتين عن ما حصل و اليوم يتحركون لمعالجة المشكلة و السبب هو قطع الطريق على توجهات الوالي الحالية..اتخذت الامانه عبر المقالح و الصراري للقبول بعودة الحزب كما كان سبقاً تحت قيادة بن ثابت, هل تعرفون لماذا؟؟؟ ننتظر افكاركم؟؟؟عينت الامانة العامة تسعه اعضاء للقيام بمعالجة المشكلة خمسة من حوشي و البقية جنوبيين و للعلم اختارت نوعية خاصة من الجنوبيين...سكرتير الحزب حقيقة رجل يدرك العبة ويدرك الاسباب لمثل لذلك القرار؟؟ بن ثابت كثير منكم لا يعرفة و لكن اقول لكم انه رجل رصين و مرن و دبلوماسي من العيار الثقيل...اقولها لكم بانهم لم يمرون عبرنا و اننا مستعدون للمواجهه في اصعب الظروف و اننا قررنا بوعي بان لا طريق امام شعب الجنوب اليوم غير فك الشراكة الحزبية بين عدن وحوشي و لا يوجد مخرج اخر غيره...الامانة العامة حطمت, النوافذ الزجاجية للحزب بيدها قبل سنتين و اليوم تريد اعادة ترميمها...الحزب عبارة عن هنجر حديدي موسكو كسرة نوافذة و لكن اعمدته لازالت ثابتة في اعماق الارض و لايوجد طريق امامنا الا بقلعها من الارض الجنوبية و لم تاتي الا عبر فك الشراكة الحزبية و الاخ الوالي تقدم الصفوف و لا تخذلونه؟؟ من يعتقد بان الحزب انتهاء فهوا يعيش احلام سرمديه..الحزب الاشتراكي اليوم هو احد تلك الامرض التي لازالت تعيش بالمسكنات و لكنها ليست علاجية بقدر ماهي وقائية و علاجها الافضل هو دعم حزب الاحرار في توجهاته..ان الامانه العامة لم تأتي بتوجهها الاخير بمعالجة مشكلة موسكو بعد مضي سنتين الا انها تدرك ماذا تريد؟؟المواضيع التي تتناولونها هنا تأخذونها من شكلها الخارجي و لم تطرقون لعمقها الداخلي..العمق الداخلي هو حوشي.. اذا نجحنا في ذلك سوف ندخل مرحلة جديدة و هي العمل على تحييد الجنوبيين المنطويين في احزاب اخرى و اذا نجحنا في الاخير سوف نتفرق للمشترك اليمني و للمعارضة اليمنية و بهذا نعتبر اننا قطعنا نصف الطريق...ارجوكم و ادعوكم باسم الوطن بان تضعون الاولويات حسب اهميتها في نشاطنا الاعلامي...سؤال محير للعقل البشري لماذا الامانة العامة سكتت سنتين على الانشقاق و اليوم تبحث عن ترميم النوافذ الزجاجية التي تحطمة في موسكو و لازال الهنجر قائم بدون نوافذ زجاجية..هل هذه استرتيجية جديدة ام انه خوف من القادم؟؟.. ما اكتبة ليست قناعاتي و لكنها تكتيك لمرحلة قادمة ستظهر لكم لاحقاً..هدفي معالجة الامور حسب اولوياته و المرحلة تتطلب ذلك حالياً...المواجهة للعدوا ليس صحيح و الصحيح نعالج اولاً الاولويات حسب متطلبات المرحلة.. و لكم تحياتي...

عبدالله السنمي
2009-03-27, 10:08 PM
ما يهمني كجنوبي هو الخروج من مصيدة ومتاهة الحزب الاشتراكي وتاسيس حزب جنوبي صريح وصارخ وهو ما اقتبسته في الفقرة اعلاه من مقالك التوصيفي .
نتمنى ونناشد اخواننا في الحزب ان يلتقطوا الفرصة التاريخية المواتية والتي قد لا تتكرر في زمن اخر وظروف اخرى ان ينشقوا عن حزب المهالك اليمني ويكونوا لهم حزب خارج المصيدة الحوشية .
ونتمنى ان يحصل ذلك عاجلا غير آجل لكي يتنافس المتنافسون على بينة من امرهم ووضوح في الغاية والوسيلة والا سيتحول الامر الى مرافسة للمترافسون.
تحياتي لك اخي كاتب العدل .

شكرا ابو عامر على المداخلة الطيبة ،،
وأعتقد أن الاشتراكيين الجنوبيين يدركون أنهم ذاهبون في آخر الأمر الى نقطة الافتراق وأن هناك الكثير من خيوط الالتقاء مع حوشي بدأت تتراخى عقدها الى حد كبير ، ولذلك فالتهيئة لكيان سياسي يستوعب الجنوبيين جار وبصيغ مختلفة وربما الدكتور عبدالرحمن الوالي قد أشار الى ذلك عبر قناة تلفزيون عدن بشكل واضح .
تحيتي وتقديري

عبدالله السنمي
2009-03-27, 10:17 PM
__________________
أخي ابو عامر اخي كاتب العدل حياكم الله
انا شخصياً التخاطب معكم و مع العقول النيره, بالموقع و أتمنى بان يحصل فرز وطني دخل الحزب الاشتراكي و هذا الفرز لا يمكن يكون الا بايادي اشتراكية جنوبية و ما اعلنه الوالي هو عين الصواب..حوشي يلعب بمقدرات الحزب باسم القضية و يوظفها بطريقة غير ملموسه للانسان العادي في الاتجاة الخطاء باسم الاشتراكي وبمعنى ادق باسم الجنوب و قضيته العادله...علينا جميعاً كحزبيين و غير حزبيين بان نلتف و ندعم الوالي في توجهاته لهدم الهنجر الحديدي على رؤس الكل حتى نتمكن من ايجاد عملية فرز وطني جنوبي ...ماهو حاصل اليوم سببه حوشي و يعيش و يلعب داخنا و يقتل روحنا و تطلعاتنا كل دقيقه...الدم الفاسد في الجسم لابد من فرزة عن الدم النقي عبر اجهزة وهذه الاجهزة هي عقولنا التي اكرمنا الله بها..لا يمكن تقوم قائمة , لثورة السلمية الجنوبية , الا بفرز وطني مع حوشي..غيره هذا سوف نستمر في نفس الدائرة...لكم تحياتي


هلا بالدكتور ، الزامكي ..
دور حوشي في تمييع وضرب الحراك الجنوبي ، معروف وأعتقد انه موقف طبيعي ، لانهم بذلك يدافعون عن وطنهم ونظامهم وجمهوريتهم التي بسطت نفوذها على كامل الجنوب بالمجان بعد حروب عبر التاريخ ، ولذلك فالسؤال المهم ما هو موقف الاشتراكيين الجنوبيين ، وقد اصبحوا مسلوبي الارادة والقرارحتى داخل حزبهم ؟؟
وعليهم التفكير بالأمر وإنقاذ ما يمكن انقاذه من حفظ ماء الوجه لانفسهم بفك الارتباط بحوشي على الفور .

عبدالله السنمي
2009-03-27, 10:33 PM
نعم للتعددية السياسية و هدف الإستقلال . . .
ملاحظة : عندما ننتقد الذين لم يحددوا هدفهم فقط لكي نحذر الجماهير الجنوبية التي يملؤها الإيمان بهدف تحقيق الإستقلال و والوفاء للشهداء . . . و مع هذا نحترم الآخر الذي يرى حلولاً أخرى حتى و إن كانت لا تلبي تطلعات شعبنا الجنوبي . . .
تحية للأخ الكاتب الكبير " كاتب العدل " و حقاً إنك لكاتب حق و عدل و جزاك الله خير
يثبت الموضوع تقديراً لهذا الفكر الجنوبي الراقي ،،،
تحياتي القلبية لك أخي الفاضل .. ابو غريب الصبيحي
النقد مطلوب ، ونتمنى أن يتحول الى ثقافة وممارسة ضمن تقييم وأصلاح الشأن النضالي الجنوبي الى مساراته السليمة والتي تحقق المصلحة الوطنية العليا ، والنقد يكون بناء عندما يرتكز على الحجة الدامغة والنية الحسنة ، ويكون أكثرا ايجابية عندما يكون عبر الوسائل المثالية .
وما أشرت اليه حضرتك حيال المتأرجحين والغامضين هو عين الحق ، لأن الشهداء الذين وهبوا أرواحهم فداء للقضية الجنوبية ، والاستقلال الجنوبي لا يستحقون إلا الوفاء لهم ، ولا مجال للتردد والمراوغة ، وعلينا انتقادهم بصوت عال وصريح دون تحفظ .
شكرا لك ولدماثة ورقي أخلاقك .

عمقيان
2009-03-28, 12:39 AM
الاخ الكريم كاتب العدل

التجربة ستصقل الرجال وستعلمهم ما لم يتعلموه من قبل ، فليشفع القوم لإخوتهم هفواتهم وكبواتهم وعثراتهم ، مطلوب الكثير من الصبر والحكمة والتعقل ، والتعلم من الخصوم خبرتهم ومكرهم ودهائهم ،فقد وطنوا أنفسهم لإلحاق النكبة بشعبنا مئات السنين ، فكان الانقضاض في لحظة وهن وتأكل داخلي ، وجهل معرفي و تأريخي ،بماهية الوطن وطبيعة الانتماء وخلفية الهوية والوجود . والله من وراء القصد

المهندس
2009-03-28, 01:33 AM
شكرآ اخي كاتب العدل000 نعم التدرج الايجابي في الحراك الجنوبي يعد نقطه تحول نحو تنتظيم العمل وترتيب الاوراق وانشاء التكوينات الجنوبيه تعتبر الوعاء او الاطار المفروض العمل تحت مظلته وقد يكون ظاهره صحيه كما يراها البعض وتكون صحيه في حاله ان تكون بين هذه التكوينات حلقه وصل مستمره وتنسيق دائم والاخذ بالرأي الأخر وتقبله والتواصل معه بما يخدم الجنوب وثورته السلميه000اما ان تكون هناك تفريخ وتفريخ ويضل هذا بعيد عن ذاك وتكثر المسميات وتشتت الجهود باعتقادي انه سيكون مضر على ثورتنا السلميه لما يثير من تشكيك بالبعض واختلاف في الرؤى عند البعض000اتمنى ان تكون اللجنه المشكله في لقاء ردفان تعي ذالك وتخرج بتوصيات هادفه وفاعله نحو توحيد الصف الجنوبي في اطار موحد ورؤيه واحده لكل اطياف الجنوب000
او حتى ميثاق شرف للكل يلتزم به الجميع في العمل والتنسيق والحوار في ما بينهم 0000

المهندس
2009-03-28, 01:47 AM
الاخوة الكرام حياكم الله
كل تلك الاوراق المخلوطة سببها عدوا يتررعرى داخلنا, وقبل كل شي لابد من استئصاله من الجسم..في مرض يعيش داخلنا و تكيف, عليه جسمنا انه حوشي... موضوع كاتب العدل ممتاز و لكن كان علية يضع الاولويات حسب الزمن و الوقت لهم..على كل حال سوف اخبركم بموضوع ابلغني به الدكتور بن ثابت سكرتير الحزب على النحوا الاتي/
قبل سنتين ونيف تقريباً اعطت, الامانه العامة توجيهات رسمية بالانقلاب على بن ثابت و اجرينا اتصالات مع الامين العام و اخرين بان الامانه العامة بقيادة المقالح و الصراري مصرين على الاطاحه بقيادة الحزب بحجة انهم جمدوا نشاط الحوب بروسيا و طالب, سكرتير الحزب الامانه العامة بعد شرعية الانقلاب و اخبرناهم بعدم الاعتراف به الا اننا نشاهد صحيفة الثوري و الموقع الاشتراكي ينشر الخبر..اعلن بن ثابت, في موقع الاستاذ و الاعلامي عضوا المجلس الوطني صالح اليافعي بان الاخوة بحوشي اعلنوا انشقاقهم و عليكم تعودون للموقع...الامانة العامة اعترفت بشرعية الانقلاب و نشرته في اعلامها و تركناهم لزمن..اليوم بعد خروج حزب الاحرار للمسرح السياسي تجري الامانه العامة اتصالات جديدة مع سكرتير الحزب لمعالجة المشكلة؟؟؟هنا سؤال يحتاج لتوضيح؟؟ صمتوا اكثر من سنتين عن ما حصل و اليوم يتحركون لمعالجة المشكلة و السبب هو قطع الطريق على توجهات الوالي الحالية..اتخذت الامانه عبر المقالح و الصراري للقبول بعودة الحزب كما كان سبقاً تحت قيادة بن ثابت, هل تعرفون لماذا؟؟؟ ننتظر افكاركم؟؟؟عينت الامانة العامة تسعه اعضاء للقيام بمعالجة المشكلة خمسة من حوشي و البقية جنوبيين و للعلم اختارت نوعية خاصة من الجنوبيين...سكرتير الحزب حقيقة رجل يدرك العبة ويدرك الاسباب لمثل لذلك القرار؟؟ بن ثابت كثير منكم لا يعرفة و لكن اقول لكم انه رجل رصين و مرن و دبلوماسي من العيار الثقيل...اقولها لكم بانهم لم يمرون عبرنا و اننا مستعدون للمواجهه في اصعب الظروف و اننا قررنا بوعي بان لا طريق امام شعب الجنوب اليوم غير فك الشراكة الحزبية بين عدن وحوشي و لا يوجد مخرج اخر غيره...الامانة العامة حطمت, النوافذ الزجاجية للحزب بيدها قبل سنتين و اليوم تريد اعادة ترميمها...الحزب عبارة عن هنجر حديدي موسكو كسرة نوافذة و لكن اعمدته لازالت ثابتة في اعماق الارض و لايوجد طريق امامنا الا بقلعها من الارض الجنوبية و لم تاتي الا عبر فك الشراكة الحزبية و الاخ الوالي تقدم الصفوف و لا تخذلونه؟؟ من يعتقد بان الحزب انتهاء فهوا يعيش احلام سرمديه..الحزب الاشتراكي اليوم هو احد تلك الامرض التي لازالت تعيش بالمسكنات و لكنها ليست علاجية بقدر ماهي وقائية و علاجها الافضل هو دعم حزب الاحرار في توجهاته..ان الامانه العامة لم تأتي بتوجهها الاخير بمعالجة مشكلة موسكو بعد مضي سنتين الا انها تدرك ماذا تريد؟؟المواضيع التي تتناولونها هنا تأخذونها من شكلها الخارجي و لم تطرقون لعمقها الداخلي..العمق الداخلي هو حوشي.. اذا نجحنا في ذلك سوف ندخل مرحلة جديدة و هي العمل على تحييد الجنوبيين المنطويين في احزاب اخرى و اذا نجحنا في الاخير سوف نتفرق للمشترك اليمني و للمعارضة اليمنية و بهذا نعتبر اننا قطعنا نصف الطريق...ارجوكم و ادعوكم باسم الوطن بان تضعون الاولويات حسب اهميتها في نشاطنا الاعلامي...سؤال محير للعقل البشري لماذا الامانة العامة سكتت سنتين على الانشقاق و اليوم تبحث عن ترميم النوافذ الزجاجية التي تحطمة في موسكو و لازال الهنجر قائم بدون نوافذ زجاجية..هل هذه استرتيجية جديدة ام انه خوف من القادم؟؟.. ما اكتبة ليست قناعاتي و لكنها تكتيك لمرحلة قادمة ستظهر لكم لاحقاً..هدفي معالجة الامور حسب اولوياته و المرحلة تتطلب ذلك حالياً...المواجهة للعدوا ليس صحيح و الصحيح نعالج اولاً الاولويات حسب متطلبات المرحلة.. و لكم تحياتي...
اخي الزامكي00 المرحله كما قلت مرحله فرز وتحديد مواقف داخل الحزب الا شتراكي وتشكيل حزب الاحرار الذي بداء التشاور بشانه ولاعداد له من قبل الوالي وبعض القيادات الحزبيه الجنوبيه00 ما الذي يمنع اعضاء الجنه المركزيه الجنوبين من تشكيل هذا الحزب الجنوبي والانسلاخ عن حزب حوشي وتشكيل حزب جديد يناضل مع كافه القوى الجنوبيه في استعاده السياده ونيل الاستقلال000
ماذا ينتضر اعضاء الحزب الوقت حان والضروف مهيئه والموقف اليوم يجب ان تكون وباسرع وقت لآن نحن بحاجه الى فرز ورؤى واضحه000 ونحن نبارك هذا العمل وهذا الحزب الجنوبي

عبدالله السنمي
2009-03-28, 11:49 AM
الاخ الكريم كاتب العدل

التجربة ستصقل الرجال وستعلمهم ما لم يتعلموه من قبل ، فليشفع القوم لإخوتهم هفواتهم وكبواتهم وعثراتهم ، مطلوب الكثير من الصبر والحكمة والتعقل ، والتعلم من الخصوم خبرتهم ومكرهم ودهائهم ،فقد وطنوا أنفسهم لإلحاق النكبة بشعبنا مئات السنين ، فكان الانقضاض في لحظة وهن وتأكل داخلي ، وجهل معرفي و تأريخي ،بماهية الوطن وطبيعة الانتماء وخلفية الهوية والوجود . والله من وراء القصد

متى استطاع المعنيين استيعاب هذه ا الحقيقة الاساسية التي اشرت اليها وامتلاك ناصية الحكمة ، والصدق والاخلاص سوف يكون العمل لتغيير الوضع اسهل وايسر ،، ولكن نقول :
ألا ليت قومي يعلمون .!!
تحيتي لك ، أخي عميقان ولسهمك الذي أصاب كبد الحقيقة ،،

فدائي الجنوب
2009-03-28, 08:24 PM
نعم للتعددية السياسية و هدف الإستقلال . . .
ملاحظة : عندما ننتقد الذين لم يحددوا هدفهم فقط لكي نحذر الجماهير الجنوبية التي يملؤها الإيمان بهدف تحقيق الإستقلال و والوفاء للشهداء . . . و مع هذا نحترم الآخر الذي يرى حلولاً أخرى حتى و إن كانت لا تلبي تطلعات شعبنا الجنوبي . . .
تحية للأخ الكاتب الكبير " كاتب العدل " و حقاً إنك لكاتب حق و عدل و جزاك الله خير
يثبت الموضوع تقديراً لهذا الفكر الجنوبي الراقي ،،،
من الضروري وضوح الهدف لكسب الشارع الجنوبي فهل الوضوح يكسب المجتمع الدولي ودول الجوار وهل الغموض يخدم قضيه شعب الجنوب ويستدرج المحتل الى العوده الى وثيقه العهد والاتفاق

المهندس عبدالله الضالعي
2009-03-29, 01:23 AM
اخي الزامكي00 المرحله كما قلت مرحله فرز وتحديد مواقف داخل الحزب الا شتراكي وتشكيل حزب الاحرار الذي بداء التشاور بشانه ولاعداد له من قبل الوالي وبعض القيادات الحزبيه الجنوبيه00 ما الذي يمنع اعضاء الجنه المركزيه الجنوبين من تشكيل هذا الحزب الجنوبي والانسلاخ عن حزب حوشي وتشكيل حزب جديد يناضل مع كافه القوى الجنوبيه في استعاده السياده ونيل الاستقلال000
ماذا ينتضر اعضاء الحزب الوقت حان والضروف مهيئه والموقف اليوم يجب ان تكون وباسرع وقت لآن نحن بحاجه الى فرز ورؤى واضحه000 ونحن نبارك هذا العمل وهذا الحزب الجنوبي



ومن سيكونوا اعضاءً لهذا الحزب ...

لقد كثر الداعون لانشاء هذا الحزب ...
فهل لديهم الرغبة بالانظمام الية ...
ام ندعو لتشكيل حزب نرفض ان نكون اعضاءة ...

المهندس عبدالله الضالعي
2009-03-29, 01:30 AM
متى استطاع المعنيين استيعاب هذه ا الحقيقة الاساسية التي اشرت اليها وامتلاك ناصية الحكمة ، والصدق والاخلاص سوف يكون العمل لتغيير الوضع اسهل وايسر ،، ولكن نقول :
ألا ليت قومي يعلمون .!!
تحيتي لك ، أخي عميقان ولسهمك الذي أصاب كبد الحقيقة ،،





اخي كاتب العدل

اعتقد ان مشكلتنا اننا جاهزين للاختلاف ولكننا لم نتعلم كيف نختلف ....

او بالاصح ان من يعملوا للخلاف نريد منهم ان يديروا اختلافنا وهذا صعب ...

ولانسمح بالقادرين على ادارة الخلاف وتقريب الصفوف بان يؤدوا دورهم وهذه مشكلتنا

المهندس
2009-03-29, 01:41 AM
ومن سيكونوا اعضاءً لهذا الحزب ...

لقد كثر الداعون لانشاء هذا الحزب ...
فهل لديهم الرغبة بالانظمام الية ...
ام ندعو لتشكيل حزب نرفض ان نكون اعضاءة ...
افهم من كلامك اخي عبد الله ان هناك رفض في الانظمام والمشاركه في هذا الحزب واذا كان الداعي له لايرغب بأن يكون عضو فيه فمن سيكون اذآ ومافائده الدعوه المطروحه00!!!!

المهندس عبدالله الضالعي
2009-03-29, 01:54 AM
افهم من كلامك اخي عبد الله ان هناك رفض في الانظمام والمشاركه في هذا الحزب واذا كان الداعي له لايرغب بأن يكون عضو فيه فمن سيكون اذآ ومافائده الدعوه المطروحه00!!!!




هكذا كما يبدو من اعلان الهيئة التنسيقية ...
لم نجد اسماء كبيرة تم اتفاقنا معها على ذلك ...
لم نجد اسم مسدوس ولاباعوم ولاعلي منصر ولاجميع اسماء الموقعين على الوثيقة المقدمة بذلك وعددهم 45عضو لجنة مركزية انضم اليهم عدد اخر في التوقيع ليصل العدد الى 65 من اعضاءاللجنة المركزية الحاضرين فقط ... فاذا اضفنا اليهم 35عضوا جنوبيا يقولون انهم لايمكنهم الحضور لانهم ملاحقين ولكنهم مع هذه الدعوة يضاف اليهم 45 عضوا مشردين في الخارج لنجد ان العدد يصل 130 عضوا من اعضاء اللجنة المركزية فقط من غير القيادات في المحافظات والخارج والنشطاء الذين يدفعون بهذا الاتجاه ....
فاين كل هؤلاء ولماذا لجنة التنسيق 19 فقط ...
هذا الموضوع بحاجه الى صدق ...

المهندس
2009-03-29, 02:08 AM
هكذا كما يبدو من اعلان الهيئة التنسيقية ...
لم نجد اسماء كبيرة تم اتفاقنا معها على ذلك ...
لم نجد اسم مسدوس ولاباعوم ولاعلي منصر ولاجميع اسماء الموقعين على الوثيقة المقدمة بذلك وعددهم 45عضو لجنة مركزية انضم اليهم عدد اخر في التوقيع ليصل العدد الى 65 من اعضاءاللجنة المركزية الحاضرين فقط ... فاذا اضفنا اليهم 35عضوا جنوبيا يقولون انهم لايمكنهم الحضور لانهم ملاحقين ولكنهم مع هذه الدعوة يضاف اليهم 45 عضوا مشردين في الخارج لنجد ان العدد يصل 130 عضوا من اعضاء اللجنة المركزية فقط من غير القيادات في المحافظات والخارج والنشطاء الذين يدفعون بهذا الاتجاه ....
فاين كل هؤلاء ولماذا لجنة التنسيق 19 فقط ...
هذا الموضوع بحاجه الى صدق ...

اشكرك اخي عبدالله 00 العمل بالفعل يحتاج الى مصداقيه ونيه للأفعال وليس للأقوال فقط 00 الموضوع بحد ذاته يحتاج ألى قناعات تامه من قبل اعضاء اللجنه المركزيه حتى يكلل العمل بالنجاح 00 اما ان ندعو ونرفض ان نكون طرف فهذه اشكاليه ومراوغه مفضوحه من البعض00
الأمر فيه تحديد مواقف ووضوح والبعض لازال يخاف الموجهه0000

عبدالله السنمي
2009-03-29, 09:17 AM
شكرآ اخي كاتب العدل000 نعم التدرج الايجابي في الحراك الجنوبي يعد نقطه تحول نحو تنتظيم العمل وترتيب الاوراق وانشاء التكوينات الجنوبيه تعتبر الوعاء او الاطار المفروض العمل تحت مظلته وقد يكون ظاهره صحيه كما يراها البعض وتكون صحيه في حاله ان تكون بين هذه التكوينات حلقه وصل مستمره وتنسيق دائم والاخذ بالرأي الأخر وتقبله والتواصل معه بما يخدم الجنوب وثورته السلميه000اما ان تكون هناك تفريخ وتفريخ ويضل هذا بعيد عن ذاك وتكثر المسميات وتشتت الجهود باعتقادي انه سيكون مضر على ثورتنا السلميه لما يثير من تشكيك بالبعض واختلاف في الرؤى عند البعض000اتمنى ان تكون اللجنه المشكله في لقاء ردفان تعي ذالك وتخرج بتوصيات هادفه وفاعله نحو توحيد الصف الجنوبي في اطار موحد ورؤيه واحده لكل اطياف الجنوب000
او حتى ميثاق شرف للكل يلتزم به الجميع في العمل والتنسيق والحوار في ما بينهم 0000

شكرا للعزيز / المهندس
أتفق معك تماما حول ضرورة استشعار المسؤولية الكبرى وعدم الانزلاق وراء الحسابات الشخصية ، ونتمنى أن ارهصات المرحلة كفيلة بفرز وعي حقيقي وجاد يحقق اماني عامة الشعب الجنوبي .
لك خالص التحية .

عبدالله السنمي
2009-03-29, 09:30 AM
اخي كاتب العدل

اعتقد ان مشكلتنا اننا جاهزين للاختلاف ولكننا لم نتعلم كيف نختلف ....

او بالاصح ان من يعملوا للخلاف نريد منهم ان يديروا اختلافنا وهذا صعب ...

ولانسمح بالقادرين على ادارة الخلاف وتقريب الصفوف بان يؤدوا دورهم وهذه مشكلتنا
تحيتي لك أخي المهندس عبدالله ،،
يبدو أن الفكره كما جاءت بين سطورك هي كيف أننا لازلنا نعاني من عدم القدرة على المبادرة في البحث عن الحلول التي تحقق المصلحة للجميع ، ولا زلنا نعاني من كوننا في غالب الوقت خارج دائرة الايجابية في معالجة المشاكل .
وباعتقادي أن هذه الصورة لها علاقة بالتراكم الثقافي الذي لا زال مسيطر على الكثير من العقول ، ولم نستفد بعد من كل هذه التحولات الهائلة الحاصلة من حولنا .
نامل أن قسوة الدروس تخرجنا الى دائرة ضوء أفضل نستطيع رؤية الطريق السليم .
اسعدني مرورك ولك الشكر والتقدير ،،

قمة جبل
2009-03-29, 11:55 AM
نحو تحقيق حزب جنوبي خالص
نحو تعددية تتسم بالاخاء وحب الوطن والولاء للجنوب
نحو المدنية والتحضر لاظهار بلدنا الجنوب على سياسات الجوار بمظهر يليق بمطابنا
بكل هذا سننجح لا ان نطبل للماضي لان الاشتراكي كما قلنا لة حسناتة وسيئاتة
ولكن نحن في منعطف تاريخ مهم وخطير بنفس الوقت اي لابد من وضع اسس جديدة ونتعلم من الماضي وكيف لعب بة كل من قال انا اشتراكي وكنا نرحب بة حتى ولو كان من الحجرية
وداعا للماضي المختلط
لاننا ننادي بالجنوب فلننساء تعز والجبهة التي تطبل لابقاء الاشتراكي كي يبقوا هم ويذهب الجنوب وامالة

ابو وسام الشعيبي
2009-03-29, 07:59 PM
تسلم يداك اخي كاتب العدل على هذا الموضوع النضالي نعم لابد للجميع التفكير بالخروج من الاستعمار اللدحباشي الغاشم
شكرآ لك _اخوك ابو وسام الشعيبي

الزامكي
2009-03-29, 09:59 PM
هنا مربط الفرس...أتمنى و ادعوا كل الاخوان بالهيئان و المجلس الوطني و غيرها من التيارات الجنوبية بان النصر الاكيد يبداء من تحطيم الهنجر الاشتراكي اليمني عبر حزب الاحرار و ما عداها كلام فارغ...الباب مفتوح لكم و عليكم دعمة لفك الشراكة الحزبية و في حال تحقيقها ستظهر لكم مستجدات جديدة تخدم الحراك و بدون انجاز ذلك سنظل ندور في نفس الحلبة...لكم تحياتي و تقديري..

عدن نيوز - الجمهور - 28-3-2009
مسدوس والوالي ينفذان مؤامرة "تاج" لتمزيق الاشتراكي
عبدالله بشر
صحيفة الجمهور - العدد 49 - 21 مارس 2009
مؤامرة يقودها مسدوس والوالي
تمزيق الاشتراكي
مازالت بعض العناصر المهووسه بالصراعات المناطقيه،
تسعى من اجل تمزيق الاشتراكي، تحت لافتة مسمى
"الاحرار من الحزب الاشتراكي فرع الجنوب"،
وهي طبخه مفضوحه تتم بهدؤ في احد فنادق الخمسه نجوم في لندن،
وحيث يقيم عدد من مرتزقة (تاج) ويقود هذا التيار في الداخل كل من محمد حيدرة مسدوس
وعبدالرحمن الوالي..واستهداف الاشتراكي بالتمزيق والتشرذم المناطقي ليس جديدا
ولكن الغرض منه هذه المرة لدى هؤلاء هو انهاء دور هذا الحزب وتشويه تاريخه
الذي ظل يمثل - بالنسبه لهؤلاء - غصه في حلوقهم، خاصه في ظل اصرار الاشتراكيين
الوحدويين "وفي مقدمتهم امين عام الحزب الدكتور ياسين سعيد نعمان" في دورته
الاخيرة المنعقده في عدن، على التمسك بالتاريخ الوطني الوحدوي للحزب،
وفضح مخططات هؤلاء "المرتزقه" والاذناب الذين لن يفلحوا ابدا فيما يتآمرون على الوطن ووحدته

أبو عامر اليافعي
2009-03-29, 10:38 PM
والله اني رجل صادق معكم و اقولها بحرص وطني جنوبي محض بان المعركة لم تبداء بعد...المعركة القادمة ستاخذ اتجاهات متعدده و اهمها للجنوبيين فك الشراكة الحزبية بين عدن و حوشي و بعدها سيظهر لكم الاصلاح اليمني بعبايته اليمنية و ستكون حرب ضروس اعلامياً و على الارض..انتظروها احبتي بالله

نعم لم تبدأ .
اعدائنا كثر وامكانياتنا المادية قليلة جدا .
ولكننا نمتلك الارداة الصلبة والايمان القوي بعدالة قضيتنا .
نستطيغ ان ننجز الكثير ونحقق الانتصارات المتتالية اذا توحدنا وعرفنا كيف ندير الثورة ونجيد اللعبة السياسية .
نحتاج الى توحيد الكيانات الجنوبية لان النضال لاجل التوحيد اخذ منا الكثير من الوقت والجهد والمال وكان بامكاننا ان نوجه تلك الجهود لوضع خطط وتنظيم عملنا ومجابهة اعدائنا الظاهرين والمستترين .
هنالك تشويش في نضالنا والحراك.
والثوار الجنوبيون اهتموا بالفرز قبل ان تحدث المواقف التي تفرز من ذات نفسها .
يتم اليوم الفرز ونحن متكئين في مجالس الحديث ولعمري تلك ليست ادوات صالحة للفرز .
الفرز الحقيقي يكمن في الميدان والعمل .
نعم حقق الحراك امورا عديدة وكان يمكن ان تكون اكبر واعلى لو فهمنا كيف نتحد ونجمع الجهود والقدرات في الطريق السليم .
امامنا الفرص موجودة ويجب استغلالها وتشكيلها كما ينبغي طالما ولازالت عجينتها لينة .
وقبل فوات الاوان لابد مما لابد منه وهو الضغط على رغباتنا وما بقي من انانياتنا والاتحاد في الكل لاجل كل الجنوب.
تحياتي لك د. علي ناصر الزامكي.

الزامكي
2009-03-29, 10:56 PM
نعم لم تبدأ .

اعدائنا كثر وامكانياتنا المادية قليلة جدا .
ولكننا نمتلك الارداة الصلبة والايمان القوي بعدالة قضيتنا .
نستطيغ ان ننجز الكثير ونحقق الانتصارات المتتالية اذا توحدنا وعرفنا كيف ندير الثورة ونجيد اللعبة السياسية .
نحتاج الى توحيد الكيانات الجنوبية لان النضال لاجل التوحيد اخذ منا الكثير من الوقت والجهد والمال وكان بامكاننا ان نوجه تلك الجهود لوضع خطط وتنظيم عملنا ومجابهة اعدائنا الظاهرين والمستترين .
هنالك تشويش في نضالنا والحراك.
والثوار الجنوبيون اهتموا بالفرز قبل ان تحدث المواقف التي تفرز من ذات نفسها .
يتم اليوم الفرز ونحن متكئين في مجالس الحديث ولعمري تلك ليست ادوات صالحة للفرز .
الفرز الحقيقي يكمن في الميدان والعمل .
نعم حقق الحراك امورا عديدة وكان يمكن ان تكون اكبر واعلى لو فهمنا كيف نتحد ونجمع الجهود والقدرات في الطريق السليم .
امامنا الفرص موجودة ويجب استغلالها وتشكيلها كما ينبغي طالما ولازالت عجينتها لينة .
وقبل فوات الاوان لابد مما لابد منه وهو الضغط على رغباتنا وما بقي من انانياتنا والاتحاد في الكل لاجل كل الجنوب.

تحياتي لك د. علي ناصر الزامكي.

___________________________
الجملة بالون الزرق جميله جداً..اتمنى من يدرك معناها و مغزاها و جوهرها؟؟ تحية لك اخي صاحب العقل و الفكر...يعلم الله اني اقولها بصدق دون مجامله

الزامكي
2009-03-29, 11:32 PM
أخي ابو عامرانا التخاطب معك لعلك تفهمني..عندي احساس انك قريب مني...ما كتبة منير الماروي في موقع صوت الجنوب, فيه كلام عاطفي باسمنا و يتحدث باسمنا و يقتلنا بسكين بارد......... كلامه عاطفي يستغفلنا و يستغفل عقولنا...اعرف ماذا يريد في خطابه لنا؟؟؟ انتبهوا تقعون في فخ
القومية و التحرير...عند الله وعندكم تسمعوني لمرة و احدة...منير الماروي . يسوق بضاعته عبرنا..عيب علينا يستغفلونا الى درجة السذاجه

أبو عامر اليافعي
2009-03-29, 11:51 PM
أخي ابو عامرانا التخاطب معك لعلك تفهمني..عندي احساس انك قريب مني...ما كتبة منير الماروي في موقع صوت الجنوب, فيه كلام عاطفي باسمنا و يتحدث باسمنا و يقتلنا بسكين بارد......... كلامه عاطفي يستغفلنا و يستغفل عقولنا...اعرف ماذا يريد في خطابه لنا؟؟؟ انتبهوا تقعون في فخ
القومية و التحرير...عند الله وعندكم تسمعوني لمرة و احدة...منير الماروي . يسوق بضاعته عبرنا..عيب علينا يستغفلونا الى درجة السذاجه

اخي الكريم :
لدي قناعة ويقين لا يتزحزح انه لايوجد شمالي يمكن ان يقف مع الجنوب.
بحساب العقل والعاطفة والواقع لايوجد لهم مصلحة في استقلال الجنوب ولا مصلحة لان يكون الجنوب النموذج المثالي لهم .
لهذا دائما وباي موضوع اتكلم فيه عن مسالة ما يقوله البعض" كسب ود الشماليين بدلا من نصب العداء لهم " اقول : انه لايمكن ان نثق بهم لانه من المحال ان يقبلوا بان نكون دولة محررة ومستقلة وتشق مصيرها الرائع بين الدول .
وجميعهم السيد والعبد لا يرضون ولا يتمنون حصول ذلك .
لان الحاكم السيد مستفيد من وضعنا تحت الاحتلال والنهب والسيطرة .
والعبيد والاذلاء لكي نكون في مرتبة تالية لهم وعلى معنى "ان كان هنالك حرية فهي للجميع او عبودية للجميع " ولهذا المستعبدون في الشمال اكثر عداء لنا من اسيادهم .
من هذا الباب افهم الامور .
ولك التحية.

النقيب الجحافي
2009-03-30, 03:05 PM
الشكر لصاحب الموضوع