المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تُرفع القبعات لصولة محمد علي أحمد / بقلم : عبد السلام بن عاطف جابر


حسين بن طاهر السعدي
2013-09-21, 06:02 PM
السبت 21 سبتمبر 2013 03:46 مساءً
إنَّ الصراع كر وفر ، وتفاوض وحوار ، وخديعة ومؤامرات ...إلخ ,, قد تأتي مجتمعة أو متفرقة .. تُظهِر مالا تبطنه , تبتسم في وجه العدو , وتكشِّر في وجه الصديق .. وتغير اتجاهك إذا كانت الريح في وجهك أقوى منك ، وتُسخِّرها لمصلحتك فتزيد سرعتك ،، فإذا تجاوزتها تعود إلى وجهتك أقوى مما كنت عليه .. وهذا حال أبن علي أحمد اليوم ، فلا ترموه بالحجارة من الخلف ، وهو يصول بين الثعابين لأجلكم ، ومن العيب أن يقول أخ خ خ بسب حجار قومه ، فيفتح فمه ويخسر ..

لقد غامر أبو سند بدخول وكر الثعابين ليخوض معركة الحوار التي رفضتها ، فلولم أكن مع صاحبي فلا يجوز أن أكون ضده ، بل من العار رميه بالحجار من الخلف .. هكذا تقتضي المروءة .. بل حتى الذكاء الخبيث يقتضي ذلك ، فلو انهزم في معركته لايتذرع بحجاري ، حينها يكون معنا وليس معهم .

لقد كتبت عدة مقالات في رفض الحوار , ونشرت على صفحتي في الفيس بوك وتويتر كثير من المنشورات في تفنيد اسباب الرفض . بل كنت من أوائل من رفض المبادرة الخليجية نفسها , وكنت أول من طالب بمبادرة خليجية خاصة بالقضية الجنوبية في مداخلة على قناة العالمية "موجودة على اليوتيوب" , والتي يتشدق بها المزايدون .. وكل ذلك لايتعارض مع مساندتي لبن علي أحمد اليوم , لقناعتي الأكيدة أنَّه جنوبي أصيل يحب وطنه بطريقته , كان في النسق الأول لثلاثة حروب من أجل وطنه -1972 , 1979 , 1994- ولذلك فرجل بهذا الحجم وبهذه الصفات لايخسره إلَّا غبي , ولا يحاربه إلَّاحاقد . والأمور تقاس بخواتمها .

فلا تغرُّكم عنتريات جمل مشقاص ، ولا وجدانيات الفريد عوبلي ،، فأولئك قومٌ لايحسنون الحرب إلَّا من وراء البحار ، في قصورٍ مشيَّدة ، محروسةٍ مؤمَّنة ، بوثائق لجوء سياسي ،، وهم بهذا الحال لايستحقون لقب ربع مواطن , فكيف تحلمون بنصرٍ على أيديهم .. أُقسم بالله إنَّه من الجبن تحريض الشعب الجنوبي على جنوبيين يخوضون معركة نتيجتها أحد أمرين ؛ إذا كسبوها حققوا انجاز جزئي مهم للجنوب ،، وإذا خسروها عادوا إلى قومهم ومعهم (الليث الرهيص) ليكونوا في مقدمة الصفوف؟؟؟

أيُّها الشعب ؛ تعلَّم من رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي دعى يوماً ربه فقال (اللهمَّ اعز الإسلام بأحد العمرين) وقد كانا غلاظاً شدادً , أشد بطشاً وقسوة على المسلمين .. وقال صلى الله عليه وسلم في غزوة بدر (مَنْ لَقِيَ أَبَا الْبَخْتَرِيّ بْنَ هِشَامِ بْنِ الْحَارِثِ ابْنِ أَسَدٍ فَلَا يَقْتُلْهُ ، وَمَنْ لَقِيَ الْعَبّاسَ بْنَ عَبْدِ الْمُطّلِبِ ، فَلا يَقْتُلْهُ ، فَإِنّهُ إنّمَا أُخْرِجَ مُسْتَكْرَهًا)

أيُّها الشباب ؛ لا يخدعكم المزايدون كما خدعوا الذين من قبلكم ،، فقد صمُّوا آذانهم بمحاربة "الرجعية الخليجية" وبنفس الوقت كانوا يقبضون مساعدات ومعونات من دولة الكويت ،، وكانت ربع ميزانية الدولة من حوالات المغتربين "البرجوازيين" من السعودية .. بل كانوا متسولين بمعنى الكلمة ، ففي حادثة اعتقال السائح الامريكي 1972 "فرانكلين" طلبوا من السيناتور فندلي أن تساعدهم امريكا "رأس الامبريالية العالمية" بالقمح!!!

أيُّها الشعب ؛ لا تمزق صفوفك , ولا يدفعك المتسلقون لنفي ابن علي أحمد بسبب الحوار الفاشل . فالحوار حكم عليه اصحابه بالفشل سلفاً . لسبب بسيط ؛ أنَّه لم يسبقه أو يواكبه تحضير سليم لتغيير جذري يطال كل جوانب الحياة الاجتماعية والفكرية والثقافية والاقتصادية والسياسية .... إلخ
كما لم يتهيَّأ القابضون على زمام القوة في اليمن "يمن مطلع" للقبول بنتائج الحوار ، التي ستحرمهم جزء من مصالحهم ، وتجرِّدهم من سطوتهم على البلاد والعباد ،، وبنفس الوقت لم يُهيَّأ اليمن المسحوق "يمن منزل" للقيام بمهام وسلطات حُرموا منها منذ أكثر من تسعين عاماً .. وهذه الحقيقة يدركها جمال بن عمر والرئيس هادي وكل من عندهم علمٌ من الكتاب اليمني .
لقد فشلت الوحدة اليمنية لأنَّه لم يواكبها هذا التحضير والتهيئة .. وبنفس السبب فشلت وثيقة العهد والاتفاق ،، ولذلك كان من المتوقع أن تظهر الوحدة على حقيقتها في 1994 والتي كانت نسخة طبق الأصل من احتلال الامام صاحب المواهب للجنوب في عام 1645

ختاماً ؛ نقول إنَّ ابن علي أحمد غامر بتاريخه وحاضره ومستقبله بدخول الحوار , ولم يغامر بقضية الشعب الجنوبي , فإذا حقق مكسباً فهو للجنوب , وإذا خسر فعليه وحده تقع النتائج , والجنوبيون غير ملزمين بها .. ونقول لبن علي أحمد نسأل الله أن يوفقك إلى مايحبه ويرضاه ،، فلاتخذل شعبك ،، ومهما تكن نتيجة صولتك في وكر الثعابين فقد أحسنت اليوم ولك أرفع عمامتي .
اقرأ المزيد من عدن الغد | تُرفع القبعات لصولة محمد علي أحمد http://adenalghad.net/news/67901/#.U...#ixzz2fXGcj9CX

علي ابن الجنوب
2013-09-21, 07:28 PM
حسين طاهر السعدي شكرا على النقل كلام يمز الراس هكذاء نود الجنوبيين يكونوا كلمة واحدة ضد عصابات صنعاء تحياتي لك ولعبدالسلام بن عاطف جابر

رعد الجنوب 1
2013-09-21, 11:35 PM
نتفق معك في كل ما قلت

بندري عدني
2013-09-22, 12:00 AM
لا اللي في الخارج ولا اللي في صنعاء بيدهم الأمر القرار قرار شعب الجنوب وقد أتخذ قرارة بفك الأرتباط من مع الشعب هو حبيبنا سواء بن علي أو غيرة

حتى الأن الخوار اليمني فاشل كما تكرمت وبن على الجنوب وطنة علية العودة الى صفوف شعب الجنوب العربي وما أخذ بالقوة لن يعود الا بالقوة ..تحياتي للجميع وفي مقدمتهم بن علي .

محمد نجيب
2013-09-22, 07:44 AM
نتفق معك في كل ما قلت

يا أخ رعد قد قلنا كذا قال الكازمي انت حمار و باتخرج مع الحمير