المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : بن علي يهدد بالانسحاب من الحوار والرجوع الى الجنوب لقيادة الثورة الجنوبية


اسدالجنوب
2013-09-20, 07:39 PM
يافع نيوز – خاص

قالت مصادر مقربة من القيادي الجنوبي البارز ” محمد علي احمد ” انه هدد بالانسحاب مع كامل فريقة من الحوار الوطني اليمني في حال تمرير مسودة المؤتمر الشعبي العام ، وبحسب المصدر ان بن علي قال ان هذه المسودة هي بمثابة اعلان حرب على الجنوب ولا يمكن ان نقبله او نرضى به في اي حال من الاحوال ولن نقبل اي ضغط دولي مهما يكن للرضوخ لهذه المسودة

واضاف المصدر ان محمد علي احمد رئيس فريق القضية الجنوبية في الحوار قال انه اذا لم تستجب الاطراف الشمالية للمقترحات والتعديلات التي اقرها الفريق الجنوبي وهي فدرالية بأقليمين لفترة زمنية ثم يعطى ابناء الجنوب حق تقرير مصيرهم فأنه سينسحب ويعود لقيادة الثورة الجنوبية في الجنوب جنباً الى جنب مع قيادات التحرير والاستقلال حتى استقلال الجنوب بشكل كامل .

علي ابن الجنوب
2013-09-20, 07:47 PM
سيعود ابوسند الى شعبه في الجنوب وسيتبنى خيارات عوجاء لا ارغام المحتل يملك الجراءة والاقدام اسد الجنوب

قطرات دمي جنوبية
2013-09-20, 10:14 PM
هذا الجنوب يا جماعة والله لن تحل قضيتة سوى بعودة الحق الى اهلة اي استعادة الا رض المسروقة فقط

صقر الجزيرة
2013-09-20, 10:20 PM
ماذا بعد حوار اليمن؟



كتبت بتاريخ : سبتمبر 20, 2013 عند الساعة7:33 م


عدن – سمير حسن

ما زالت كيفية تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار اليمني وضماناته تهيمن على النقاشات الدائرة بين الفرقاء السياسيين داخل أروقة المؤتمر، مع اقتراب الحوار من مرحلة الحسم النهائي لشكل الدولة الفدرالية الجديدة، إلى جانب حل تعقيدات أخرى تعيشها البلاد منذ عشرات السنين.



ويدور الحديث وفقاً لمسؤولين يمنيين حول معرفة الضمانات وكيفية تطبيق مخرجات الحوار والجهة التشريعية الملزمة، والجهة التي ستتولى التنفيذ وكيفية ضمان المشاركة وفقاً لقاعدة “شركاء في التخطيط لبناء اليمن، شركاء في التنفيذ”.



ويرى علي الصراري المستشار السياسي والإعلامي لرئيس حكومة الوفاق الوطني أن من أهم التساؤلات المثارة حالياً هي معرفة تفاصيل المرحلة القادمة بعد الحوار وكيفية تنفيذ مخرجاته والضمانات.



وقال إن “هناك مجموعة من الرؤى بهذا الخصوص تتعلق بالحلول والضمانات التي يجري مناقشتها وبحثها في مؤتمر الحوار حالياً، وإن هناك تقاربا بشأن التوصل إلى توافق نهائي حولها”.

وأشار إلى أن أبرز هذه الرؤى التي تحظى بقبول من غالبية القوى المشاركة في الحوار تنص على وضع خطة زمنية تتضمن مراحل بناء الدولة اليمنية الجديدة التي سيتم الاتفاق على مخرجاتها وشكلها في مؤتمر الحوار.



الوثيقة النهائية

من جهته وصف ياسر الرعيني نائب الأمين العام لمؤتمر الحوار مرحلة ما بعد انتهاء الحوار بأنها مرحلة أخرى مرتبطة بمراحل عملية لاستكمال الاستحقاقات بناء على المبادرة الخليجية، واعتبر أن الضامن الرئيسي لنجاحها هو توافق كافة المكونات والفعاليات السياسية المختلفة على الوثيقة النهائية للحوار.



وقال الرعيني “عقب انتهاء مؤتمر الحوار الوطني تبدأ لجنة صياغة الدستور اليمني الجديد -كخطوة أولى- بأخذ مخرجاته وتحويلها إلى قوالب دستورية، ومن ثم يعرض هذا الدستور على الشعب للاستفتاء عليه، وتبدأ عملية التحول نحو العقد الاجتماعي الجديد في تشكيل المؤسسات السياسية بناء على الدستور الجديد”.



وأضاف “هناك وثيقة لفريق القضية الجنوبية حددت عددا من الحلول والضمانات سيتم الإفصاح عنها في حال التوافق النهائي عليها، كما أن الوثيقة النهائية حول كافة القضايا التي ستقر من قبل المتحاورين ستكون مدعومة من قبل المجتمع الدولي وشركائه وملزمة لكافة القوى السياسية في البلاد”.



غير أن القيادي في الحراك الجنوبي وعضو فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار خالد بامدهف اعتبر أن هذه الوثيقة ما زالت غير مبرمة، وأنها عبارة عن نقاط تقارب بين الأطروحات التي طرحت من قبل الأطراف في العملية السياسية التي تمثلت في الطرفين الشمالي والجنوبي في العملية التفاوضية ولم يتم الاتفاق النهائي بشأنها”.



وأشار للجزيرة نت إلى أن هذه المقاربات حملت جانبا من الضمانات وتفاوتت بين ضرورة أن يكون هناك مشرف على مرحلة تأسيسية قبل الوصول إلى حل تفضي إليه العملية التفاوضية، وبين صياغة مشروع حضور دولي متميز يجب أن يكون ضامنا لأي مستجد”.

الضامن

وأضاف بامدهف “نعتقد أن الحضور الدولي وإعطاء الجنوب حق تقرير المصير خلال مرحلة انتقالية هو الضامن الرئيسي لنجاح مخرجات الحوار، وأن أي حل تفضي إليه العملية التفاوضية من خلال الحوار لن يكون مقبولا في الشارع الجنوبي إذا تم فيه تجاهل إرادة الجنوبيين ومطالبهم”.



غير أن الوقائع داخل مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء تفيد بأن المشاركين يقتربون من الموافقة على شكل جديد للدولة يتمثل في دولة فدرالية، وأن عدد أقاليم هذه الدولة هي القضية الشائكة التي لا تزال محل خلاف بين الأطراف المتحاورين.



وتطالب بعض المكونات الجنوبية -وعلى رأسها الحراك الجنوبي- بدولة فدرالية من كيانين شمالي وجنوبي، بينما تصر بقية الأطراف الأخرى في الحوار على دولة فدرالية من عدة أقاليم.



وإزاء ذلك يرى مدير مركز أبعاد للدراسات والأبحاث في صنعاء عبد السلام محمد أن المخاوف الحقيقية تكمن في عدم التوصل إلى اتفاق كل الاتجاهات المختلفة في الحوار لحل القضايا الكبيرة في الحوار كقضية الجنوب وصعدة.



وقال إن “هناك مؤشرات على أن القضايا الكبيرة ستكون محل خلافات مع قرب نهاية الحوار، وقد تنسحب بعض الأطراف كما هو الحال الآن، مثل انسحاب التيار الجنوبي مرة والحوثيين مرة أخرى أو أتباع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في النظام السابق وحزب المؤتمر الشعبي العام”.



وأعرب محمد عن اعتقاده بأن الأزمة بين الفرقاء السياسيين ستبدأ بمسألة التمديد للرئيس عبد ربه هادي منصور التي يعارضها أنصار الرئيس المخلوع، وقد يؤدي هذا ربما للعودة إلى المربع الأول، بينما إذا نجح المتحاورون في الوصول إلى نهاية الحوار ونقاط اتفاق سيشكل ذلك أهم الضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار.



المصدر- الجزيرة نت

صقر الجزيرة
2013-09-20, 10:30 PM
الرئيس هادي يهدد بمغادرة البلاد بعد تلقيه تهديدات نافذين واتهامه بالازدواجية .. وصالح واللواء محسن يهددان بنفي القيادي في الحراك الجنوبي محمد علي احمد
الجمعة 20-09-2013 - الساعة : 7:42 مساء .
أ

هدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، بتقديم استقالته ومغادرة اليمن في أقرب وقت ، بعد تلقيه تهديدات من عدد كبير من القوى النافدة في العاصمة صنعاء ،ومنهم فرقاء الصرع السياسي اليمني، اللذين التقوا بتهديدهم “هادي ” واتهامه بالفشل والازدواجية، وأنهم من أتى به إلى الحكم وباستطاعتهم ازاحته بدقائق.

وكانت التهديدات التي طالت الرئيس اليمني بأشكال مختلفة ، ذات صلة برفض أي مشاريع فيدرالية أو دولة اتحادية
من إقليمين أو مناقشة توزيع الثروة على الاقاليم التي لم يتفق عليها بعد.

ونقل موقع “دينا الوطن ” عن مصدر سياسي مقرب من الرئاسة في صنعاء ، أن التهديدات التي تطال الرئيس ومعاونيه ومقربين منه ،ابرزها من قبل الرئيس السابق علي صالح واللواء علي محسن والشيخ حميد الاحمر واخوانه ورجل الدين المتشدد الشيخ الزنداني وآخرين يتبعون تلك القوى وخاصة من حزبي المؤتمر والاصلاح الإخوان.

وقال المصدر الذي فضل عدم الاشارة إليه ، أن الرئيس “هادي ” قال بالحرف الواحد ساترك لكم اليمن وسأغادر حالاً ومعكم ساعات لوقف تهديداتكم تلك” مشيراً إلى أن الرئيس قد اشتكى لسفراء الدول العشر ومبعوث الامين العام إلى اليمن ،وقال للجميع أنه مع الوحدة اليمنية والحفاظ عليها وأنه اقنع محمد علي احمد وفريق القضية الجنوبية بالحلول الوسطى التي طرحها السيد
جمال بن عمر وأنهم وافقوا على دولة من عدة اقاليم في الشمال والجنوب وان تكون الثروة تابعة للدولة والسلطة المركزية. وكان محمد علي احمد قد اشترط التمديد “لهادي ” مقابل الموافقة والتوقيع على مشروع الاقاليم.

كما نقل الموقع عن مصادر سياسية قالت أن كل من الرئيس السابق علي صالح واللواء علي محسن قد هددا بنفي محمد علي احمد وارجاعه من حيث أتى أن لم يوافق ويوقع على مشروع الاقاليم ورفضهم المطلق أي شروط للتمديد للرئيس هادي.

المسعدي
2013-09-20, 10:53 PM
ههههههههه والله مهزله باينسحب من الحوار
متى الانسحاب. ان شاء الله بالجلسه الختاميه

علي ابن الجنوب
2013-09-21, 12:28 AM
ههههههههه والله مهزله باينسحب من الحوار
متى الانسحاب. ان شاء الله بالجلسه الختاميه

لو محمد علي او عبدربه منصور جابوا استقلال الجنوب اليوم اعتقد بتقولوا لا افضل الاحتلال اذاء البيض مش الي جابه شوف يامسعدي في ناس تضيع اوطان وسيادة وفي اخرين يستردون ماضاع ولايوجد ان شخص يملك الموهبتين كما ابشرك التفاوض عاد الان قبل ساعة وتقريبا على وشك اتفاق فيدرالية من اقليمين وتقرير المصير واستفتاء بعد الفترة الانتقالية\تحياتي

رعد الجنوب 1
2013-09-21, 12:38 AM
لو محمد علي او عبدربه منصور جابوا استقلال الجنوب اليوم اعتقد بتقولوا لا افضل الاحتلال اذاء البيض مش الي جابه شوف يامسعدي في ناس تضيع اوطان وسيادة وفي اخرين يستردون ماضاع ولايوجد ان شخص يملك الموهبتين كما ابشرك التفاوض عاد الان قبل ساعة وتقريبا على وشك اتفاق فيدرالية من اقليمين وتقرير المصير واستفتاء بعد الفترة الانتقالية\تحياتي
بالفعل انا كنت من اشد المعارضين لبر علي لكن اعتقد الان اننا يجب ان نقف بجانبه بن علي ان لم ينفعنا فلن يضرنا
اعتقد انه بحاجه لكل جنوبي خاصه بعد فضايح قادتنا التاريخين وخلافاتهم التي لا تنتهي والتي كلفتنا الكثير شعب الجنوب شعب عظيم وجبار وقادته ف قمة العار

%الوحيد%
2013-09-21, 02:39 AM
بن علي مرتب أموره مع صنعا وكل هذا الكلام من اجل......

علي ابن الجنوب
2013-09-21, 02:47 AM
هههههههههههههه الوحيد تدور مهاترات في الوقت الضايع مش وقته الوضع متوتر ومايحتاج اذاء لم تقل خيرا اصمت افضل

%الوحيد%
2013-09-21, 02:59 AM
هههههههههههههه الوحيد تدور مهاترات في الوقت الضايع مش وقته الوضع متوتر ومايحتاج اذاء لم تقل خيرا اصمت افضل
والله اني مــا دور للمهاترات بس اريد ان ينتبه محمد علي ومن معه من العار الذي سوف يجلبونه ببعض تصرفات اخي الكريم لقد كتبة عن البشير رئيس السودان عن انقسام سودان في عهده واليوم أنبه محمد من ضياع الجنوب على يده تحياتي

المؤمن الشافعي
2013-09-21, 03:33 AM
بن علي مرتب أموره مع صنعا وكل هذا الكلام من اجل......

ياأصحاب زنجبار التعويضات باتستلمونها غصبا عن أكبر كبير باليمن وبن منصور وبن علي ما يقصرون


خلونا نقف مع بن على على أساس فدرالية بين الجنوب والشمال مشروطة بثلاث سنوات

كي نرتب أمورنا بالجنوب واذا بن علي باع ورتب أمورة وورطنا وهرب بعدين لكل حادث حديث نحن في الميدان ولن نترك الدحابيش يستمتعون بأرضنا بعد اليوم ولونفنى جميعا .

نضالن السلمي والتصعيدي الثوري يجب تكثيفة هذه الأيام هذا يساعد النمتحاورين في صنعاء كثير

صعدوا من المظاهرات والعصيان المدني كل هذا يصب في صالح الجنوب وكلنا أبناء الجنوب وماحد يبيع وطنة لشعب أخر .بن على أكد أنة لن يوقع الا على فدرالية من أقليمين فقط مالم سيعود الى صفوف الشعب لقيادة العمل النضالي جنبا الى جنب مع أحرار الجنوب في ساحات الفداء والتضحية .

سالم ربيع
2013-09-21, 03:39 AM
والله اني مــا دور للمهاترات بس اريد ان ينتبه محمد علي ومن معه من العار الذي سوف يجلبونه ببعض تصرفات اخي الكريم لقد كتبة عن البشير رئيس السودان عن انقسام سودان في عهده واليوم أنبه محمد من ضياع الجنوب على يده تحياتي


نتمنى من محمد علي وعبدربة منصور أن يشدون حيلهم على أساس فدرالية من أقليمين ولمدة ثلاث سنوات ما لم لا يظلمون أنفسهم ولا يظلونا وعلى شعب الجنوب عليهم أن يمتنعون عن التوقيع لأن الجنوبيين قد خرجوا بالملايين للرفض مخرجات الخوار اليمني

أذن معاهم قوة الشارع الجنوبي عليهم الأستفادة منة أمام خصومهم الشماليين الطامعين في أستيطان بلادنا دون وجهة حق . ونهب ثرواتها .