المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ صالح بن فريد العولقي : تم التوصل إلى صلح لمدة عام بين القبائل في منطقة العوالق وندعو


صقر الجزيرة
2013-09-11, 08:09 AM
الشيخ صالح بن فريد العولقي : تم التوصل إلى صلح لمدة عام بين القبائل في منطقة العوالق وندعو كافة أبناء الجنوب لرص الصفوف




الشيخ صالح بن فريد العولقي متحدثا خلال مراسم تشييع الشهيد الشحتور اليوم الثلاثاء


الثلاثاء 10 سبتمبر 2013 08:54 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

قال الشيخ القبلي البارز "صالح بن فريد العولقي" ان العشرات من زعماء القبائل والشخصيات الاجتماعية بمنطقة العوالق والمحفد ومجاورها من مناطق القبائل توافقوا على هدنة لمدة عام كامل وذلك خلال مراسم تشييع جثمان الفقيج "سعيد الشحتور" داعيا كافة أبناء الجنوب إلى وحدة الصف ونبذ الفرقة والاختلاف.



وقال الشيخ "العولقي" في تصريح خاص لـ"عدن الغد" ان عدد من الشخصيات الجنوبية من مختلف المحافظات الجنوبية دعت وعقب دفن جثمان الفقيد الشحتور كافة أبناء منطقة المحفد ومنطقة العوالق وماجاروهم من مناطق إلى هدنة قبلية لمدة عام يتم فيها التوقف عن إي أعمال اقتتال قبلية .



وأضاف بالقول :" انطلاقا من المسئولية الاخلاقية توجهنا بالدعوة لكافة أبناء منطقة العوالق والمحفد وماجاورها إلى هدنة قبلية تستمر لمدة عام كامل اكراما لروح الفقيد "الشحتور" الذي ظل لسنوات طويلة مطاردا ومشردا والحمدلله استجابت جميع الأطراف لهذه الدعوة وابدت التزامها بهذه الهدنة .



وتابع قائلا :" ندعو أبناء الجنوب في جميع محافظاته إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة وترك أعمال الاقتتال القبلية كون ان أمام الجنوبيين قضية وطنية بالغة الأهمية ويجب الوقوف امامها بجدية ونسأل الله ان تكون هذه الخطوة بداية خطوة لم شمل كل الجنوبيين وتوحيد صفوفهم .


الشيخ صالح بن فريد العولقي : تم التوصل إلى صلح لمدة عام بين القبائل في منطقة العوالق وندعو كافة أبناء الجنوب لرص الصفوف
فيد يو





http://www.youtube.com/watch?v=OItns0Kxw9U




http://adenalghad.net/news/66004/#.Ui_sgn9ZmCk#ixzz2eYOgE9zh

هيثم العولقي
2013-09-11, 02:06 PM
عام ومن ثم العودة
حلول مؤقته وما المانع ان تكون حلول دائمه وابديه

شيخان اليافعي
2013-09-11, 09:24 PM
عام ومن ثم العودة
حلول مؤقته وما المانع ان تكون حلول دائمه وابديهكلامك صحيح ولكن الآن عندنا حالات طارئة نطفئ الفتنة وخلال هذا العام سيتحرر الجنوب العربي وبعدها سيكون حل دائم بعد قيام دولة الجنوب العربي الحُرة المستقلة .

باعمران الحضرمي
2013-09-12, 07:00 PM
كلامك صحيح ولكن الآن عندنا حالات طارئة نطفئ الفتنة وخلال هذا العام سيتحرر الجنوب العربي وبعدها سيكون حل دائم بعد قيام دولة الجنوب العربي الحُرة المستقلة .

أستاذ شيخان والله أنني أحترم وجهة نضرك ولاكن الذي تتبناه من أسم يستفز الأكثريه لذالك راجع نفسك فيما تكتب من أجل مصلحة الوطن ومثل ضياعنا في 67م بسبب تعنت الرفاق وحجب الرأي الآخر واليوم سوف تقوم الأقاليم بسبب هذا الرأي الذي تنتهجه

بدوي شبوة
2013-09-12, 08:54 PM
ليس باجديد على الشيخ صالح بن فريد عمل الخير لابناء الجنوب
فله خطوات جبارة ،، وبصماته واضحة.
ربنا يسدد خطاءه ..

شيخان اليافعي
2013-09-13, 12:35 PM
أستاذ شيخان والله أنني أحترم وجهة نضرك ولاكن الذي تتبناه من أسم يستفز الأكثريه لذالك راجع نفسك فيما تكتب من أجل مصلحة الوطن ومثل ضياعنا في 67م بسبب تعنت الرفاق وحجب الرأي الآخر واليوم سوف تقوم الأقاليم بسبب هذا الرأي الذي تنتهجهيا با عمران نحن الآن كالغريق بالبحر يتمنى من ينقذه وبعد خروجنا إلى بر الأمان نستطيع نتحاور على كُل شي أما إسم دولة حضرموت ليس مرفوض لأنه من داخل الجنوب العربي ولكن الآن لسنا بصدد الإسم بل بصدد كيف يخرج من الجنوب العربي عشرين مليون دحباشي .

لشري
2013-09-13, 01:36 PM
يا با عمران نحن الآن كالغريق بالبحر يتمنى من ينقذه وبعد خروجنا إلى بر الأمان نستطيع نتحاور على كُل شي أما إسم دولة حضرموت ليس مرفوض لأنه من داخل الجنوب العربي ولكن الآن لسنا بصدد الإسم بل بصدد كيف يخرج من الجنوب العربي عشرين مليون دحباشي .

شيخان يعترف بإنه ليس بصدد : الاسم وهذا يعني بإنه لا يهمه:
الجنوب العربي أم جنوب (اليمن) أم (جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية) أم (جمهورية اليمن الديمقراطية) أم دولة حضرموت. ويريد بإنه سيتحرر هذا العام.

حل وسط
2013-09-13, 02:46 PM
لا نغير الموضوع .... كلما دخلت موضوع لكي اقراؤه دخلوا وافتعلوا الافاعيل وغيروا الموضوع وحرفوه.. وعادوا لنقطة الصفر وكأنهم في مهمة تشتيت فقط
هؤلاء اصحاب الاقوال قليلين الافعال . جعجعة ولا نرى طحين
لكن هذا الموضوع... الصلح في شبوة .. هو أفعال وكم بيجلس الاعداء غاضبون لسماعهم خبر الصلح
المزيد من الصلح يا أبناء شبوة والجنوب والى الامام . الله يوفقكم يا شيخ صالح بن فريد وبقية العقلاء من ابناء شبوة ويهدي البقية لما فيه صلاحهم