المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والحكومة تعيش انهيار غير معلن


أبو عامر اليافعي
2009-03-24, 12:54 AM
الرئيس يحاول وقف الصومله اليمنية
بعض الوزراء في مرمي تهديد الرئيس وتوقعات بإقالة وزراء في القريب العاجل .. والحكومة تعيش انهيار غير معلن
الإثنين 23 مارس - آذار 2009 الساعة 07 مساءً / مارب برس - خاص http://www.marebpress.net/userimages/Image/vpi/2/2342334.jpg
تمر الفترة الزمنية الت ي حددها الرئيس على عبد الله صالح للحكومة في أحدث تغيير جذري في أدائها سريعا خاصة وأن الفترة لا تتعدي شهرين تقريبا .
وعلمت مأرب برس ان الرئيس في جلسة الخميس الفائت قام بتوعد بعض الوزراء الذين سجلت وزارتهم تدنيا ملحوظا في ألأداء وعدم ألاكتراث بالالتزامات التي عليها , ونقلت بعض المصادر أن الرئيس أصطحب معه وثائق تدين بعض الوزراء ملمحا بنشرها أو تقديم من ثبت تورطهم بقضايا فساد إلى القضاء .
وشدد الرئيس على عبد الله صالح في لقائه بالحكومة الأسبوع الماضي بفرض متابعة صارمة على كل الوزارات لتجاوز ألأزمة التي تعصف بالحكومة اليمنية بعد أن تعرضت لأضرار موجعة جراء ألأزمة العالمية .
وكشفت مصادر مطلعة لـ" مارب برس " أن ألأيام القادمة ربما تشهد أقاله بعض الوزراء أو تغيير وزاري شامل في حال عدم وجود أي مؤشرات تحسن للوضع الاقتصادي .
وقال مسئول رفيع أن غالبية الوزراء التقوا بنظرائهم من مدراء العموم على مستوى محافظات الجمهورية خلال الأيام الماضية ومنحوهم شهرا واحد لأحداث تغيير ملموس في الواقع , لكن يبدو أن العديد من تلك التوجيهات الصارمة تذهب في فضاء النسيان لتعود المسئولين تلك النغمة في معظم ألاجتماعات حسب تعبير المصدر .
وتعيش دولة مجور حالة من ألانهيار الغير معلن خاصة في ظل عدم تعاطي العديد من المسئولين والوزراء مع تداعيات الأزمة العالمية وعدم تقديرهم لخطورة الوضع في قادم ألأيام .
ولقد شهد مجلس الوزراء ألأسبوع الماضي حالة من الشد والعتاب وصل إلى الخروج عن المألوف .
نائب رئيس الوزراء اليمني للشؤون الاقتصادية عبدالكريم إسماعيل الأرحبي رغم تحفظه طيلة الفترة الماضية على التداعيات التي تعيشها صنعاء , لكنه أدرك خطورة الوضع , وخوفا من فقدان الثقة الدولية للدول المانحة , حيث لم تلمس العديد من الجهات الدولية صدقا من الحكومة اليمنية والتعامل بشفافية مع القضايا المالية و الاقتصادية .
الأرحبي وبرائه لذمة أعلنها صريحة أن المساعدة الخارجية تشكل في الوقت الحاضر الوسيلة الوحيدة لإنقاذ اليمن وهي إشارة توحي بحالة العجز الحاصل في إدارة الدولة ، وقال “إننا في حاجة إلى مزيد من المساعدات العامة للتنمية”، وذكر أن اليمن يتلقى حاليا نحو 13 دولارا للشخص، في حين أن “وضعه أسوأ من وضع دول إفريقيا .
تلك التداعيات جعلت من الرئيس يفرض نوعا من التدخل المباشر للحد من عمليات الفساد المستشرية في الدولة وفي محاولة لتفادي تفاقم الأزمة المالية التي اجتاحت العالم حيث وجه الحكومة بإيقاف شراء الكماليات والسيارات وكافة المشتريات غير الضرورية، وكذا منع أعضاء الحكومة من السفر الى الخارج للمشاركة في اللقاءات والمؤتمرات الإقليمية والدولية إلا في حالات الضرورة القصوى.

مكزازالقباطي
2009-03-30, 09:58 PM
هذا جزاءمن حفرحفرة لااخيه هم ارادو تاسيس دولة علي حساب الاخرين يتم فيها السيطرة علي كل ثروات البلاد لصالح القبائل الشمالية وللاسف مع تحالف المناطق الوسطي التي تدعي انها مظلومة وهي تعين الزيود القحطانيين علي مسح الجنوب من الخارطة .المهم كيف نستغل هذا التدهور لاسقاط النظام في مناطق الجنوب وبعد ذلك يتم تصفية الحسابات مع كل من تامر علي مستقبل الاجيال