المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسر المنكوبة من آل أمان يناشدون محافظ عدن سرعة التوجيه لإستكمال عمارتهم المنهارة (مصور)


صقر الجزيرة
2013-09-05, 09:43 PM
الأسر المنكوبة من آل أمان يناشدون محافظ عدن سرعة التوجيه لإستكمال عمارتهم المنهارة (مصور)

الخميس 05 سبتمبر 2013 08:14 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص

ناشدت الأسر المنكوبة من آل " أمان " في رسالة بعتث بها لـ ( عدن الغد ) محافظ عدن السيد " وحيد رشيد " بسرعةالتوجيه لإستكمال اعمال بناء الجزء المنهار من عمارتهم السكنية لتمكينهممن العودة مجدداً للسكن فيها بعد مضي مايقرب من اربعة اشهر على سقوطها ،حيث لازالت بعض الأسر تعيش حالياً في مساكن "مؤجرة" .



وافادافراد من الأسر المنكوبة ان عملية اعادة بناء الجزء المنهار تم البدء بهااوائل شهر رمضان المبارك من العام الجاري ، وان اعمال البناء للأسف لمتستكمل بعد ، حيث ان نسبة الأعمال المنجزة في الدورين الأول والثاني تصلالى 50% فقط من الأعمال المطلوبة لتجهيزها للأستخدام الآدمي .



وقالالزميل " كرم خالد أمان " وهو احد افراد الأسر المنكوبة : ان العمل فيبناء الجزء المنهار تم من قبل مقاول من احد افراد الاسرة ويقطن في الدورالأرضي بناءاً على اتفاقية ابرمت فيما بينه ومدير عام مديرية صيرة على اساسان قيمة العقد التي وجه السيد "وحيد رشيد" محافظ عدن بصرفها تبلغ ( 4,600,000 ) ريال .



واشار " كرم " انه بحسب إدعاء المقاول ان المبلغ قد نفذ قبل ان يتمكن من استكمالاعمال البناء ، وانه بالكاد كان كافياً لبناء وتجهيز الدور الارضي بالكامل، اما الدورين الأول والثاني فقد تم اعادة بنائهما جدران عظم فقط .



واستطردالزميل " كرم أمان " بالقول : ان الدور الثاني والذي تقطن فيه اسرتي كاناكثر الثلاثة الادوار تضرراً من انهيار العمارة نصيباً من الاعمال المنجزةالتي قام بها المقاول ، حيث ان نصف سقف " الصالة " المنهار غير موجود ولميتم بناءه ، وان الحمام والمطبخ عبارة عن جدران قائمة فقط ، وان اعمالالتشطيبات لم تتم بل وبعض من اعمال البناء لم تستكمل ، فهناك جدران في " الصالة " لازالت مهدمة وبحاجة الى بناء .



وفيختام مناشدتهم توجهت الاسر المنكوبة بالشكر والتقدير للسيد محافظ عدنلتجاوبه السريع ونزوله في اليوم التالي من انهيار العمارة لتفقد اوضاعالاسر المنكوبة وتوجيهه بعد ذلك لمدير عام مديرية صيرة بصرف المبلغ المخصصفي ميزانية المديرية " بند الكوارث " .



كما شكروا الاستاذ " عبدالملك عامر " مدير عام مديرية صيرة على قيامه بكافة التسهيلات لبدء اعمال البناء .



يذكران عمارة اسرة " شفيق أمان " الكائنة في حي القطيع بمدينة كريتر بعدن كانتانهارت منتصف الليل ليوم السبت الموافق 25 مايو 2013 وبصورة مفاجئة دونحدوث اي اصابات للساكنين البالغ عددهم ثلاث اسر في كل من الدور الارضيوالاول والثاني ،



واستجابة للمناشدة قامت " عدن الغد " بالنزول عصر اليوم الى العمارة المنهارة لإلتقاط بعض الصور للأجزاء غير المستكمل العمل بها


اقرى لمزيد صور


http://adenalghad.net/news/64961/#.UijBdX9ZmCk