المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية شامله لاحداث وفعاليات الجنوب ليوم الأحد 21يوليو 2013م الثاني عشر من رمضان ‏


الفجر الباسم
2013-07-21, 03:15 PM
تغطية شامله لاحداث وفعاليات الجنوب ليوم الأحد 21يوليو 2013م الثاني عشر من رمضان ‏

الفجر الباسم
2013-07-21, 03:19 PM
مجلس الحراك بمديرية حجر الضالع يكرم (80) طالبا من مشاركي المخيم الصيفي لتحفيظ القرآن الكريم

الأحد 21-07-2013 04:46 مساء


المركز الإعلامي الجنوبي:الضالع:خاص
نظم مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب مديرية حجر بالضالع مساء السبت 20/7 بمدرسة الشهيد علي عنتر امسية رمضانية تكريمية لحفاظ كتاب الله لعدد ( 80 ) طالبا من مشاركي المخيم الصيفي لحفظ القرآن حبيل السوق الذي استمر لمدة أربعون يوما من 1/6- 10/7/2013م لمناطق حبيل السوق والخرابة والمعزبة.

بدأت فعالية الأمسية الرمضانية بآي من كتاب الله للطفل الحافظ محفوظ محمد مثنى ثم حديث ألقاه حسام احمد عبدالله ثم كلمة المخيم ألقاها عصام محسن علي شكر فيها المعلمين الذين بذلوا جهودا مع الطلاب وقدم الشكر للمتبرعين للمركز الصيفي وراعي المخيم المناضل خالد مسعد رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع وكل من شارك لإنجاح المخيم , ثم نشيدين لفرقة المركز الصيفي نالت استحسان الحاضرين ثم برنامج حديقة قدم فيها الطلاب نصائح من كتاب الله وسنه رسوله صلى الله عليه وسلم , ثم كلمة المعلمين ألقاها محمد إسماعيل , وكلمه براعم الحفاظ ألقاها الطفل حاشد ثم كلمة مجلس الحراك بمديرية حجر ألقاها المناضل علي محمد حسين رئيس المجلس رحب فيها بالضيوف المشاركين بحفل التكريم محييا الجهود المبذولة لإنجاح المخيم وشكر كل من دعم لإخراجه بهذه الصورة الرائعة .
ثم كلمة راعي الحفل المناضل خالد مسعد رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع نقل فيها تهاني مجلس الحراك بالمحافظة والزعيم حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى لحفاظ كتاب الله ,مؤكدا ان الجنوب والضالع عصية ولن ينال المحتل ما يريد والسير على درب الشهداء حتى التحرير والاستقلال خلف الزعيم الرمز حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى والرئيس علي سالم البيض واختتم كلمته بقولة سنعمل من اجل أظهار الحقيقة وراء اغتيال الشهيد البطل محمد فضل جباري وبالمباركة لحفاظ القرآن ودعا للمشاركة في الأمسية الرمضانية التي ينظمها مجلس الحراك بمديرية الضالع التي ستقام يوم الاثنين 13رمضان بمنطقة غول سبوله .
وفي نهاية الحفل قام كل رئيس المجلس خالد مسعد ونائب الرئيس الطيار فضل علي محمد وعضو هيئة رئاسة المجلس عبدالعزيز الطهري ورئيس مجلس الحراك بمديرية حجر على محمد حسين ورئيس مجلس الحراك بالحصين عبدالله مقبل وعدد من الضيوف بتسليم الشهائد والجوائز للحفاظ من طلاب المخيم وأخذ الصور التذكارية مع خالد مسعد والضيوف.
إلى ذلك اصدر مجلس الحراك مديرية حجر بيان أدان فيه محاولة اغتيال نائب رئيس المجلس الأعلى صلاح الشنفرة ورئيس مجلس الحراك بالضالع خالد مسعد في منطقة لكمة لشعوب , وأعلن المجلس تضامنه ووقوفه الكامل إلى جانب المناضلين الشنفرة ومسعد ودعا كافة المكونات والقوى السياسية الجنوبية بإدانة مثل هذه الإعمال والوقوف أمامها بحزم.

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=570

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:05 PM
مجلس الحراك السلمي بلودر يدعو للمشاركة في إحياء الذكرى الرابعة لمجزرة 23 يوليو بابين




http://im38.gulfup.com/9nIlF.jpeg (http://www.gulfup.com/?M4Arfw)

الأحد 21 يوليو 2013 03:48 صباحاً
لودر / سالم لعور

ضمن خطة مجلس الحراك السلمي م / لودر لإحياء الأمسيات الرمضانية بمناسبة الذكرى الرابعة لمجزرة زنجبار 23 يوليو 2009م وعلى درب الشهداء والتحرير والاستقلال ووحدة الصف الجنوبي دعا مجلس الحراك السلمي بمديرية لودر امس ابناء مديرية لودر والمنطقة الوسطى م / أبين للمشاركة الفاعلة قي احياء الامسية الرمضانية بمناسبة مرور أربع سنوات على مجزرة 23 يوليو 2009م التي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من ابناء الجنوب بمدينة زنجبار عاضمة محافظة ابين وذلك بعد صلاة التراويح يوم الثلاثاء القادم 23 يوليو 2013م بثانوية عمر بن عبدالعزيز منطقة الحضن م / لودر م /أبين .

وتهيب اللجنة التحضيرية المشكلة للفعالية بالجميع لحضور هذه الأمسية الرمضانية في المكان والزمان المحددين والتفاعل لانجاحها .

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:11 PM
الأحد, 21 تموز/يوليو 2013 18:17
أصابة شاب برصاص قوات الفرقة الأولى مدرع المرابطة بحاجز عسكري بمنطقة الغرف في حضرموت



http://im31.gulfup.com/iK9Wv.jpg (http://www.gulfup.com/?2JWbB0)



الجريح اسامه ناصر بن سلمان الجريح اسامه ناصر بن سلمان

- حضرموت

أقدم افراد قوات الفرقة الأولى مدرع التابعة للقوات اليمنية المرابطة في الحاجز العسكري بمنطقة الغرف على طريق تريم سيئون على أطلاق الرصاص الحي صوب شباب أحد الأفرقة الرياضية (فريق الأهلي بتاربة ) .

وذلك في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد 21 يوليو 2013م حينما كان الفريق في طريق العودة من المشاركة بدورة رياضية مسائية تجري تصفياتها بمديرية تريم بأسم دوري الشهيد رامي البر .

وقال شهود العيان ان الرصاص كان يستهدف أحد الشباب يدعى اسامه ناصر بن سلمان كان يرفع علم الجنوب بمقدمة دراجته النارية التي يستقلها بموكب الفريق مما أدى إلى أصابته باليد اليمنى نُقل على أثرها إلى الوحدة الصحية بتاربة ثم أسعف إلى مستشفى سيئون العام .

كما أكد شهود العيان ان تلك القوات بعد ان اصابت الشاب المذكور بالرصاص الحي أجهزت عليه بالضرب بأعقاب البنادق يُذكر ان الشاب المصاب اسامه ناصر بن سلمان يبلغ نحو 19 سنة وهو من أبناء منطقة تاربة بمديرية سيئون .

من خالد الكثيري

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:12 PM
مقترح تقسيم اليمن إلى ثلاث دول رئيسية يجمعهم مجلس تعاون اتحادي :والجنوب العربي على حدوده

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:14 PM
نشطاء جنوبيون ينظمون افطارا جماعيا بساحة التحرير والاستقلال بالمعلا

ا

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:15 PM
أسرة من أبين نناشد فاعلي الخير للمساعدة في دفع دين عائلها المتوفي


الأحد 21 يوليو 2013 06:24 مساءً
ابين ((عدن الغد)) خاص

ناشدت أسرة من أبين أهل الخير ورجال الأعمال في المساعدة في دفع دين عائلها المتوفي الذي علية للتجار والذي يقدر بحوالي سبع مائة وخمسون ألف ريال يمني هي فيمه بضاعة أخذها من بعض التجار في أبين لغرض المتاجرة بها وتوفاه الأجل دون ان بخارج الدين الذي علية حسب الوثائق المرفقة .



وأوضح عاقل حارة الميثاق في أبين ان المتوفي ويدعى محمد احمد بن احمد السيد أب لأولاد قصر وعلية دين مبين ان ظروف الأسرة المعيشية لاتساعهم على دفع دين عائلهم المتوفي .





"عدن الغد" توجه نداء لرجال الأعمال وفاعلي الخير لمساعدة الأسرة لدفع دين عائلها المتوفي للتواصل مع مدير تحرير صحيفة عدن الغد الورقية الزميل هشام عطيري على رقم 733222908

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:19 PM
مقتل ضابط رفيع في الجيش اليمني بانفجار عبوة ناسفة


قتل ضابط رفيع في الجيش اليمني، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته امام منزله بشمال غرب صنعاء. وقال مصدر أمني يمني، إن "العميد عبدالله المحضار الذي يعمل بالاكاديمية العسكرية، قتل صباح اليوم بعبوة ناسفة زرعت في سيارته أمام منزله بحي القادسية في شمال صنعاء". وأوضح أن العبوة انفجرت عندما قام العميد المحضار بتشغيل محرك

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:20 PM
اليمن : تغييرات للمحافظين تستثنى (وحيد رشيد ) وتعينات لدبلوماسين جنوبيين كسفراء في الخارج

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:29 PM
فرق الإنقاذ بالمكلا تطلق دعوات للفرق الشبابية والملتقيات للانضمام أليها

الأحد 21 يوليو 2013 08:35 مساءً
المكلا / صالح الجعيدي

أطلقت فرق الأنقاذ المحيطة بالسفينة الجانحة"شامبيون 1" بالمكلا دعوات للفرق الشبابية والملتقيات التطوعية من أبناء المكلا بالانضمام اليهم في عملية الحد من مخاطر الكارثة حتى يتم توزيعهم على شكل فرق للقيام بالمهام التطوعية على أن يتم التسجيل في الخيمة القائمة في محيط العمل بجانب السفينة كما طالبت فرق الأنقاذ المحيطة بشامبيون المواطنين بالابتعاد عن محيط السفينة نظرا لخطورة الرائحة المنبعثة من مادة المازوت والتي قد تصيب مستنشقيها بأضرار صحية .



وفي أولى الاستجابات لتلك الدعوة أعلن الأستاذ / شوقي بن عبود الشيخ رئيس مبادرة شباب فيوتشر بالمكلا عن الاستعانة بعدد من الشباب التابعين للمؤسسة لإشراكهم في عملية مساعدة فرق الأنقاذ والحد من الخواطر ، وطالب الفرق التطوعية والملتقيات الشبابية الأخرى بسرعة تلبية الدعوة "حافظ على مدينة المكلا " .

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:31 PM
"شبوة النفطية" تعيش زمن ما قبل الكهرباء نتيجة نقص "الوقود"


تعيش مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وبعض مديريات المحافظة بدون تيار كهربائي بعد انقطاعه التام منذ منتصف ليلة امس وحتى اللحظة نتيجة توقف مولدات شركة اجريكو البريطانية التي تخدم المنطقة عن العمل> وقال سكان من تلك المناطق انهم يعيشون وضع وصفوه بالمزري نتيجة الحر الشديد الذي احال صيامهم الى جحيم زاده غياب الكهرباء

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:34 PM
لجنة الطوارئ الشعبية : ما ورد في تصريح العيسي مغالطات سنفندها في مؤتمر صحفي غداً
21/07/2013 11:13:11


المكلا /
استهجنت لجنة الطوارئ الشعبية لمواجهة كارثة ( شامبيون 1) ما ورد من مغالطات منسوبة إلى أحمد العيسي رئيس مجلس إدارة شركة ما وراء البحار عن واقعة جنوح الباخرة وتسرب المازوت إلى شواطئ المكلا .

وعلم ( موقع حضرموت برس) أن اللجنة ستنفذ مؤتمراً صحفياً مساء غد الاثنين 22/7/2013م ستضع الرأي العام فيه امام حقيقة ما تسببت فيه الباخرة من كارثة بيئية حقيقية بادية للعيان.
-

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:37 PM
صدورقرار يمني بإنشاء كلية مجتمع سقطرى
الأحد 21 يوليو-تموز 2013 الساعة 08 مساءً سبتمبر



صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (162) لسنة 2013م بإنشاء كلية مجتمع سقطرى بمحافظة حضرموت

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:40 PM
الأحد, 21 تموز/يوليو 2013 18:39

سرقة منازل مواطنين ببيحان وممتلكات والأمن يقف عاجزا عن كشف الجناة



http://im39.gulfup.com/fVEUU.jpg (http://www.gulfup.com/?QQSBUu)


سرقة منازل مواطنين ببيحان وممتلكات والأمن يقف عاجزا عن كشف الجناة



قام مجهولين مس يوم الجمعة الموافق 19 يوليو 2013م في ساعات متأخرة من الليل بسرقة منزل المواطن حسين احمد صالح سنيد السلطان وسرقة منزل المواطن عبداللة احمد صالح سنيد السلطان الكائن بمحافظة شبوة مديرية بيحان منطقة الحزم , حيث قام اللصوص بسرقة مبالغ مالية وممتلكات تابعة لهم ومن ثم لاذوا بالفرار , كما قام مجهولين بنفس اليلة بسرقة كيبل كهربا ن ورشة المواطن المهندس احمد عبداللة فيصل من ابناء منطقة الحزم من ورشته المتواجدة على الشارع العام ببيحان بجانب مقبرة ويس بن عامر,

المواطنين من جانبهم ابلغوا الاجهزة الامنية بمديرية بيحان والتي وقفت عاجزة عن القيام بدورها في كشف هوية الجناة واكتفت فقط بالنزول الى منزل حسن سنيد وعبداللة سنيد لمعاينة مسرح الجريمة ولم تقوم باتخاذ أي اجرات حتى اللحظة في ظل استياء يعم المنطقة في صفوف المواطنين نتيجة للوضع الامني المتردي والتي وصلت له المديرية خصوصا بعد تعيين مدير امن لبيحان محسوب على حزب التجمع اليمني للإصلاح

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:41 PM
عاجل : وصول وزير النقل واعد باذيب إلى المكلا قبل لحظات للوقوف على كارثة الناقلة شامبيون

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:45 PM
وزير النقل واعد باذيب يطلع على حجم الكارثة التي خلفتها الناقلة شامبيون بسواحل المكلا
هنا حضرموت / خاص
الأحد 21 يوليو 2013


http://im41.gulfup.com/l75AE.jpg (http://www.gulfup.com/?2baljU)

وزير

اطلع وزير النقل والمواصلات د. واعد باذيب ومعه محافظ حضرموت خالد سعيد الديني على حجم الكارثة التي خلفتها ناقلة النفط شامبيون1 الجانحة قبالة سواحل المكلا منذ الأول من رمضان.

وقال الوزير باذيب بجولة في محيط الناقلة الجانحة واستمع من المهندسين بالموقع إلى الجهود المبذولة للسيطرة على أي تسرب جديد والمحافظة على الناقلة في موقعها بتثبيتها لاستمرار عملية التفريغ لمادة المازوت التي ماتزال في باطنها.

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:46 PM
أبو لحوم: لا مخاوف من ضيق الوقت بالنسبة للحلول الخاصة بالقضية الجنوبية

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:54 PM
متا بعات

الأحد, 21 تموز/يوليو 2013 16:00
الزنداني ينشر قائمة بـ 37 شخصية في الحوار يتهمها بمحاربة الإسلام


صدى عدن - صنعاء
نشر الشيخ محمد عبدالمجيد الزنداني أسماء 37 شخصا من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني اتهمهم برفض الشريعة الإسلامية ومحاربة الإسلام .

ونشر النجل الأكبر للشيخ اليمني الكبير، عبدالمجيد الزنداني، قائمة بأسماء أعضاء في فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني، قال أنهم من رافضي الشريعة الإسلامية أن تكون مصدر جميع التشريعات .

ونشر الزنداني الأبن في منشور خاص به على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" :

عدد الرافضين للشريعة الإسلامية أن تكون مصدر جميع التشريعات في فريق بناء الدولة بالحوار الوطني 37 شخصاً بنسبة 84% من إجمالي التصويت وهم كالتالي :
1- احمد كلز
2- عبدالملك المخلافي
3- أحمد الزهيري
4- د.فضل المطاع
5- د.أحمد شرف الدين
6- عبد الواحد الشرفي
7- أمل الباشا
8- أروى خالد
9- رنا غانم
10- عبدالرشيد عبدالحافظ
11- د.أحمد باسرده
12- د.أحمد السليماني
13- بدر باسلمه
14- علي عبدالكريم مرشد
15- محمد علي ناصر
16- أروى الهيّال
17- حسن شكري الشرفي
18- د. عبدالكريم دماج
19- خالد الجفري
20- عامر كلشات
21- عبدالعزيز البكير
22- محمد العيدروس
23- د. يحي الشعيبي
24- عبدالعزيز جباري
25- إنتصار عمر خالد
26- أمة العليم السوسوه
27- خالد عبدالواحد نعمان
28- د.محمد زمام
29- بلقيس العبدلي
30- خالد العوبلي
31- سحر محمد غانم
32- ثريا دماج
33- نهال العولقي
34- نبيلة المفتي
35- علي أحمد بلخدر
36- علي أحمد بن شباء
37- فايده الأصبحي

صقر الجزيرة
2013-07-21, 10:58 PM
مؤتمر الحواراليمني يدين الدعوات التكفيرية ضد أعضاءه ( نص البيان


http://www.sahafah.net/show1137492.html


ـــــــــــــــ
وتكفير شعب الجنوب باسره مذاتقولون عنه

صقر الجزيرة
2013-07-21, 11:02 PM
صحيفة إماراتية: كارثة بيئية تهدد سواحل اليمن وعمان

صقر الجزيرة
2013-07-21, 11:07 PM
غدا .. المجلس الأعلى للحراك السلمي بمحافظة لحج يدشن برنامج أمسياته الرمضانية من حالمين



الأحد 21 يوليو 2013 09:52 مساءً
لحج

يدشن المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي بمحافظة لحج مساء يوم غدا الاثنين برنامج أمسياته الرمضانية من مديرية حالمين التي سوف تحتضن أمسية رمضانية نوعية .

وذكر المركز الإعلامي الجنوبي بمحافظة لحج في بلاغ صحفي تلقى "حياة عدن " نسخة منه بأن الأمسية الرمضانية التي سوف يدشن من خلالها المجلس ا|لأعلى للحراك بمحافظة لحج برنامج أمسياته المركزية خلال ليالي الشهر الفضيل سوف يشارك فيها عدد كبير من الأكاديميين بجامعة عدن وقيادات المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي وسوف تُقدم خلال الأمسية محاضرات ومداخلات هامة وقيّمة .



ويتضمن برنامج الأمسيات الرمضانية المركزية التي أقر المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي بمحافظة لحج الآتي :



تاريخ التنفيذ


المديرية


المسئول عن التنفيذ

13 رمضان




حالمين


1- عبدالحافظ العيسائي

2- محسن أحمد حسين

3- ناجي عبدالله ناشر

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة

المضاربة ورأس العارة


1- مثنى محمد زليط

2- محمد عبدالله الصيني

3- فضل علي علوان

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة

15 رمضان




الملاح




1- د. فضل هماش

2- مبارك سعيد هندي

3- صالح قائد

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة

المفلحي


1- عبدالرب عبادي

2- عمار عبدالله الذرحاني

3- حمد بن أحمد عثمان

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة.

17 رمضان




الحوطة


1- شفيع الحريري

2- حسن اليافعي

3- أحمد عبدالرزاق

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة.

الحد


1- علي محمد صالح الحدي

2- محمد عبدالله الشيوحي

3-

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة.

19 رمضان




يهر


1- محمد صالح طماح

2- حسين فاضل

3- حسين صالح ثابت

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة.

كرش


1- عماد غانم

2- ناشر محمد علي

3- عبد سركال محمد

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة.

21 رمضان




حبيل جبر


1- د. ناصر الخبجي

2- سيف ناصر

3- شاكر جابر

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة.

تبن


1- علي الجعدي

2- محسن جعفر

3- عبدالله فرج عبيد

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة.

23 رمضان


المسيمير


1- لطفي صالح

2- أحمد سعيد المسهري

3- أياد محسن محمد

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة.

لبعوس


1- عوض بن عوض

2- عبدالعزيز صالح المنصوري

3- صلاح القعشمي

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة.

25 رمضان




الحبيلين


1- مهدي عبيد

2- عميران ناصر

3- عبدالحميد نصر ناصر

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة.

طور الباحة


1- أحمد سعيد الزعوري

2- علوان العطري

3- محمد حميد سعيد

أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة.

صقر الجزيرة
2013-07-21, 11:37 PM
الأحد, 21 تموز/يوليو 2013 21:01
بينهم خمسة من كبار المهندسين.. ضبط شبكة تخريبية استهدفت (59) مولدا كهربائية في عدن


صدى عدن/ متابعات:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن, خلال الأيام القليلة الماضية, من ضبط شبكة تخريبية للكهرباء, بينهم خمسة من كبار المهندسين في المحطات التشغيلية للمنطقة الثانية, والتي تضم الشيخ عثمان والمنصورة وكذا المنطقة الثالثة.
وقال مصدر أمني لـ"أخبار اليوم" – المقربة من الجنرال العسكري علي محسن الأحمر - إنه بعد التحريات المكثفة تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تلك الشبكة التخريبية والتي تقوم بسرقة "الفيوزات" الخاصة بالمحطات بالمولدات, والتي لم تفتح إلا بمفتاح (مستر كي), وعادة ما تكون تلك المفاتيح بحوزة كبار المهندسين الفنيين الذين يقومون بعملية الصيانة الدورية لتلك المولدات الكهربائية.
وأضاف أن المهندسين الخمسة وآخرين قد قاموا بتخريب 32 مولداً نوع صغير (سنجل) من خلال سرقة فيوز من الفيوزات الخاصة بالمحول, مما يودي إلى زيادة الطاقة التحميلية للمولد ويخرج عن الجاهزية.. مشيراً إلى أن المهندسين, وبالتعاون مع آخرين, يقومون بعملية فصل التيار الكهربائي عن أي منطقة, ويقومون بسرقة الكابلات الكهربائية ذات الأحمال العالية بغرض بيعها.
ووفقاً للمصدر الأمني فإنه يجري حالياً التحقيق أيضاً مع عناصر تخريبية أخرى في المنطقة الثالثة والذين قاموا بالتخريب المتعمد الذي طال 27 مولداً صغيراً في سرقة "الفيوزات", لافتاً إلى أن تلك العصابة التخريبية, والذين وصفهم المصدر بأنهم (معول هدم), قد شكلوا مصدر قلق للمواطنين في المحافظة, ومازالوا محتجزين في إدارة البحث الجنائي, وسيتم إحالة ملفاتهم إلى نيابة الأموال العامة بعدن عقب إجازة عيد الفطر المبارك لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.
وأهاب المصدر الأمني بكافة المواطنين من أبناء المحافظة إبلاغ الأجهزة الأمنية في حالة الكشف عن سرقة الكابلات الرئيسية الخاصة بالكهرباء.. مشيداً بالدور الذي يقوم بهم محافظ عدن وقيادة مؤسسة الكهرباء والتي بذلت قصارى جهدها للوصول إلى الاستقرار الكهربائي بالمحافظة.

صقر الجزيرة
2013-07-21, 11:40 PM
الخارجية المصرية تشترط حصول اليمنيين على التأشيرة لدخول أراضيها

صقر الجزيرة
2013-07-21, 11:44 PM
مياه أبين تحذر من توقف خدماتها بسبب مماطلة الوجيه


حذرت مؤسسة المياة والصرف الصحي بمحافظة أبين من توقف ايصال خدماتها للمواطنين بالمحافظة الذين يعانون من اوضاع انسانية صعبة على اثر المواجهات ومخلفات الحرب التي دارت بالمحافظة بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم القاعدة العام 2011م.

وقال بيان ان وزارة المالية تحتجز مخصصاتها المتبقية الخاصة بالخطة العاجلة التي اعتمدها مجلس الوزراء في اجتماعه بمحافظة عدن 27/6/2012م وايضاً القرار الوزاري رقم 84 لعام 2012م.

وناشدت المؤسسة وزير المالية صخر الوجيه بإطلاق مخصصاتها حتى لا تتوقف الخدمة على المواطنين.. واضاف البيان: انه تم صرف 50%من المبلغ كدفعة اولى فيما تبقى الدفعة الثانية والأخيرة والمقدرة بحوالي 974مليون ريال..خاصة بعد استكمال كافة الاجراءات والتصفية من قبل المؤسسة والتي تضمنت تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية الهامة المرتبطة بالمواطن ومنها ايصال الماء الى المنازل وحفر الابار وغيرها من الاعمال الهندسية.

وأكدت المؤسسة ان مشاريعها الاستراتيجية الجاري تنفيذها معرضة لخطر الايقاف والتدهور بسبب عدم اطلاق وزارة المالية للمخصصات المعتمدة والتي يجب ان توردها لحساب المؤسسة فور الانتهاء من تصفية الدفعة الاولى.

ولفتت المناشدة الى مماطلة المالية لصرف المخصصات مما سيضطر المؤسسة الى عدم الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين.

صقر الجزيرة
2013-07-21, 11:46 PM
عاجل .. مسلحون يختطفون الملحق الثقافي الإيراني بصنعاء

صقر الجزيرة
2013-07-22, 12:10 AM
ضبط شاحنه بالمنصورة تحمل كميات منقطع الغيار المهربه

صقر الجزيرة
2013-07-22, 12:12 AM
تحذيرات للمصابين بـ"الربو" و "الحساسية" من الاقتراب من الشواطئ - حضرموت..

قضية الباخرة الجانحة (شامبيون1) أمام القضاء اليمني ؟؟

صقر الجزيرة
2013-07-22, 12:18 AM
عاجل / تبادل إطلاق الناربين شباب مسلحين والشرطة العسكريةفي محيط المؤسسة الأقتصادية بالمكلا -

المكلا / خاص

افادت مصادر أهلية من سكان المنطقة المجاورة لمبنى المؤسسة الأقتصادية اليمنية بالمكلا عن سماعهم تبادل لإطلاق نار في محيط المؤسسة قبل لخظات من هذا المساء وقالت ذات المصادر أن شباب مسلحين في مواجهة مسلحة مع أفراد من الشرطة العسكرية المرابطة حاليا داخل حوش المؤسسة على خلفية أحداث المواجهات المسلحة التي شهدها مسرح المؤسسة بين أفراد من شرطة أمن مركز بروم وأفراد حراسة المؤسسة وراح ضحيتها قتيليين من الأفراد وأصيب مدير أمن مركز بروم بإصابة طفيفة

هذا وعلم موقع (حضرموت برس) أن عدد من مقادمة المحمديين يتقدمهم اللواء أحمد سعيد المحمدي التقوا مساء اليوم بالأخ خالد سعيد الديني محافظ محافظة حضرموت وافادت مصادر خاصة ل( حضرموت برس) أن مقادمة المحمديين طالبوا بتسليم أفراد حراسة المؤسسة والتحقيق معهم وإحالة ملف القضية إلى البحث الجنائي والنيابة العامة .
-

صقر الجزيرة
2013-07-22, 12:21 AM
بجاش الأغبري يدين استهداف قيادات الحراك ويعتبرها ترمي إلى تمزيق الثورة الجنوبية



الأحد 21 يوليو 2013 08:52 مساءً

القاهرة / خالد الكثيري

دان الأخ بجاش الأغبري من منفاه القسري بجمهورية مصر الشقيقة محاولة الاغتيال الآثمة التي استهدفت كل من كل من المناضلين صلاح الشنفره نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وخالد مسعد رئيس مجلس الحراك بمحافظة الضالع .





وقال بجاش الأغبري وهو عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي ورئيس المجلس الأعلى بمحافظة لحج في سياق أدانته واستنكاره للمحاولة الآثمة تلك ان هذه الاساليب الرخيصة العقيمة لن تجدي نفعاً و قد تجاوزها التاريخ ولفظها الزمن ومن يقومون بها واردف قائلاً : أبداً لن تثنينا هذه الأساليب عن المضي قدما في طريق الحرية والاستقلال مما وصفه احتلال قدم من كهوف الزمن الغابر .



داعياً الى اليقظة والحذر ممأ اعتبره مؤشر خطير و ينبه إلى نية مبيته لتصفيات قيادات الحراك الميدانيين المتمسكين بالتحرير والاستقلال قولا وفعلا من قبل قوى الاحتلال واذيالها " حد تعبيره " .



هذا وتلقى محاولة الاغتيال والأستهداف لقيادات الحراك و ما طالت منها المناضل صلاح الشنفرة ادانات واسعة فقد عبر الاخ عبدالولي الصبيحي عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي عن ادانته واستنكاره الشديد لهذه المحاولة الفاشلة والاستهداف الآثم الذي أودى بحياة الشهيد محمد فضل جباري واعتبروا هذه الأعمال تستهدف تمزيق الثورة الجنوبية ويدعون أزائها إلى أخذ الحيطة والحذر .

صقر الجزيرة
2013-07-22, 12:28 AM
الإبادة الجماعية في جنوب اليمن

الأحد 21 يوليو 2013 10:10 مساءً
د . فضل الربيعي

تتسارع الأحداث في الجنوب اليمني وتزداد معاناة الناس يوماً عن يوم، ويسيطر الخوف على قلوب الأطفال والنساء والكهلة من جراء استمرار تلك الجرائم المرتكبة بحق أبناء الجنوب الذين تسفك دماؤهم بشكل يومي على طول وعرض أرض الجنوب بصورة مفجعة لم يسبق لها مثل، وتدمير كل ما تبقى من مقدرات وثروات الجنوب، عابثين بكل مقوماته الإنسانية والحضارية ووحدته الوطنية بصورة ممنهجة، وتزرع الكوابح وتحديات أمام مشروعه التحرري الذي لا رجعة عنه.

فهل يعقل أن تستمر تلك المشاريع التدميرية لتصل إلى مداها العدواني التدميري الدموي المتوحش الذي يمارسه سواء احتلال عرفته البشرية، القتل والتدمير يتعمد كل إنسان جنوبي أينما كان، هكذا قرر القتلة في صنعاء منذ الفخ الذي زرع للجنوب بإعلان وحدة زائفة عام 1990، تتم تصفية الجنوبيين وتهجيرهم وتجهيلهم، تسفك دماؤهم، والعالم متفرج مشغول بتسوية الخلاف بين أجنحة الاحتلال في صنعاء، إلى متى يظل المجتمعان الدولي والإقليمي يتفرجان على هذه الحرب التدميرية؟

عليكم أن تعرفوا، إذا كنتم لا تعرفون، بأن الجنوب يعيش أوضاعاً مأسوية مخيفة، إذ فرضت عليه حال طوارئ مستمرة منذ أن وقع في فخ الوحدة المزعومة عام 1990، وإعلان الحرب عليه في 1994، وتم غزوه وفرض عليه ما يُسمى وحدة القوة.

لقد دخل الجنوب تحت الاحتلال الهمجي والتدميري، تلك هي الحقيقة المرة التي يعيشها المواطن الجنوبي المبتلي بالكوارث في وطن أضعفت قدراته ونهبت ثرواته، وطن على حافة الهاوية تسوده الفوضى العارمة والاختلالات الأمنية، والاغتيالات المتعددة وإغراقه بالمخدرات، والسطو على الممتلكات، وتجريف ثرواته النفطية والغازية والسمكية، ويعاقب جماعياً بقطع الكهرباء والمياه، كما يتم في فلسطين المحتلة.

وطن يعيش أبناؤه تحت الإذلال ورحمة من استولى على ثرواته، شعب يبحث عن وطن مسلوب الذاكرة والأرض والهوية، عبثوا بثرواته وتطاولوا على ذاكرته التاريخية، وأذلوا رجاله وهجروا شبابه، ودمروا أجياله التي لم تنس ذلك أبداً، وسوف يستعيد حقوقه المشروعة بالوسائل المتاحة.



إنها ممارسات لا يمكن أن نجد لها تفسيراً إلا أنها تحمل عداوة وزر التاريخ، يقذفونها بحقد دفين، طالت كل نواحي الحياة في الجنوب بشكل تتنافى مع كل القيم الإنسانية والأخلاقية، هذا هو جزء من الواقع الصعب والمرير الذي يحس به كل جنوبي بغض النظر عن موقعه ومصلحته الآنية اليوم.

شعب دفع ثمن نزاهته هذا العدوان، ندرك تماماً أن نظام الجمهورية العربية اليمنية لابدُ من رحيله من الجنوب، لأن معالم رحيله تتضح جلياً يوماً بعد الآخر، كما يعبر عنها الوعي المتنامي والنضال المثابر الذي يخوضه أبناء الجنوب، ودماء الشهداء التي تسفك بشكل مستمر على أرض الجنوب.

إننا نتساءل أين الموقفان الإقليمي والدولي، وما أسباب صمتكم وتجاهلكم لما يجري من جرائم تُرتكب ضد دولة وشعب الجنوب؟ على رغم علمكم بسقوط الآلاف من الشهداء واعتقال الآلاف وارتكاب المجازر الجماعية البشعة من مجزرة المعجلة إلى محرقة 7 تشرين الأول (أكتوبر)، ومجزة 21 شباط (فبراير) 2013، ومحرقة دوفس وغيرها... ومواجهة الاحتجاجات السلمية بالقتل، سقط فيها الآلاف من الشهداء والجرحى، والمئات من المختفين قصراً.

ألم يخبركم رسلكم وسفراؤكم عن ذلك؟

لقد خرج الشعب بمليونيات سبع خلال فترة لا تتجاوز الثمانية الأشهر ليسمعكم أنه شعب حر يطالب بالتحرير كأي شعب من شعوب المعمورة التي ترفض الاحتلال، ويقرر مصيره كبقية شعوب العالم.

فإلى متى هذا الصمت الطويل أيها الأخوة العرب والمسلمون، أيها الأصدقاء والحلفاء السابقون والمقبلون؟

صقر الجزيرة
2013-07-22, 12:30 AM
الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بأعمال السفارة اليمنية بطهران

حيد حديد
2013-07-22, 12:33 AM
السفيرة البريطانية الجديدة تعد بتقصي الحقائق في عدن

الأحد 21 يوليو 2013

حضرت سفيرة المملكة المتحدة البريطانية الجديدة الى اليمن جاين ماريوت ..الى مقر الجالية الجنوبية في ساندول برمنجهام للالتقاء بالمهاجرين لسماع ارآئهم ونصائحهم قبل التوجه الى صنعاء قريباً في مهمة لمدة سنتين .وقد شرحت عن مهمتها وعن الاوضاع في اليمن والمخاض العسير للتوصل لحلحلة الاوضاع هناك ...وقد ابدت تعاطفها مع القضية الجنوبية ووعدتنا بالذهاب الى عدن لتقصي الحقائق من مصادرها واكد لها ابناء الجنوب على ضرورة الالتقاء بالممثلين الحقيقيين لأبناء الجنوب وليس بدمى الاحتلال ، موضحين لها بأننا في الجنوب لا نريد مساعدات مادية ولا تبرعات ..نحن نريد إستعادة الوطن المسلوب الجنوب وان لا أمل في إصلاح الوضع في صنعاء .. وإن إستعادة حريتنا هي التي ستعيد لنا كرامتنا وسنبني الجنوب الجديد بأيدينا ...لقد أعطينا الوحدة اكثر من مما تستحق واثبتت فشلها الكامل ...وان حل قضية الجنوب حل عادل بما يرتضيه شعبنا هو الأسلم والأفضل لحل كثير من القضايا العالقة .وقد سلم رئيس الجالية الجنوبية في ساندول رسالة ابناء الجنوب في عموم بريطانيا عن الوضع في الجنوب وتقرير المرصد الجنوبي لحقوق الانسان ورسالة الدكتور عبدالله السياري حول استشهاد الشابين حسن جعفر امان وخالد الخطيب في صنعاء على ايدي ابناء الشيخ عبدربه العواضي وبدم بارد وعدم تسليمهم القتلة ووقوف اجهزة الدولة الامنية المخزي في عدم فتح باب التحقيق بحق القتلة والمجرمين.لقد كان حضور ابناء الجنوب الطاغي على اللقاء وقع ايجابي وكان منظماً حيث عرضت عليها صور من المليونيات الثمان وصور الشهداء والجرحى وكذلك صور قوات الاحتلال وهي تستخدم المدرعات والسلاح الحي في وجه المتظاهرين السلميين وقد شكرتنا لهذه المعلومات ووعدتنا بلقاء قادم بعد زيارتها الى اليمن لشرح ما توصلت اليه من افكار وحلول.

حيد حديد
2013-07-22, 12:37 AM
الزنداني يحذر الشماليين من خطوره الجنوبيين المشاركين بموتمر الحوار الوطني. ويذكرهم بمصنع الخمر. بعدن.

صقر الجزيرة
2013-07-22, 02:12 AM
الصراع بين الحق الجنوبي وباطل الاحتلال عنوان محاضرة للدكتور شائف في مديرية الازارق



ضمن برنامج المجلس الوطني مديرية الازارق للأمسيات الرمضانية نظمت امسية رمضانية فى منطقه عدن حمادة في مديرية الازارق حاضر فيها الاستاذ محمد علي شايف رئيس المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستقلال الجنوب مؤكدا على حتمية الصراع بين قوه الحق الوطني الجنوبي وقوة باطل الاحتلال اليمني. مستعرضا التطورات فى ساحة النضال الوطني الجنوبي. حضر الامسية عدد من قيادات المجلس الوطني فى المديرية وحشد كبير من الشباب والمواطنين.

صقر الجزيرة
2013-07-22, 03:51 AM
عااااااجل : هجوم بقنبلة على محل تجاري بحوطة لحج ولا انباء عن ضحايا