المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية شامله لاحداث وفعاليات الجنوب يوم الثلاثاء 16يوليو 2013 _ سابع ايام رمضان


علي المفلحي
2013-07-16, 12:47 PM
تغطية شامله لاحداث وفعاليات الجنوب يوم الثلاثاء 16يوليو 2013 _ سابع ايام رمضان

مطلوب من المراسلين والناشطين واعضاء المنتدى نقل وتغطية كل مايتعلق بااحداث الجنوب وفعالياته والامسيات الرمضانية ومتابعات الصحف في يومنا هذا الثلاثاء الموافق 16يوليو 2013 _ سابع ايام شهر رمضان المبارك شهر الرحمه والمغفره والتعق من النار شهر الصدقات وقراءة القرآن
مطلوب تغطية شامله لكل الجنوب
لكي يتسنى لرواد واعضاء المنتدى والمهتمين بالشان الجنوبي متابعت كل مايدور في جنوبنا الحبيب وثورتنا السلمية المباركه بعد ان تنوعت وسائل النضال وابتداع وسائل واساليب مختلفه تربك المحتل وتشتت افكاره وتبدد امكانياته وتستقطب اكبر عدد من الجنوبيون وتوجية رساله بان شعب الجنوب وارض الجنوب ترفض المحتل
وعليه نتمنى نقل كل مايدور بالجنوب نقل حي
ونرجو الالتزام بتغطية الاحداث وعدم الخروج او حرف الموضوع عن مساره
وشكرا

أسد المعارك
2013-07-16, 04:16 PM
نبيل العربي‘‘ مخاطبا البيض: لماذا لم ينسق سيادتك والآخرين من القيادات المعارضة في الخارج



http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1373916847.jpeg
كشفت مصادر دبلوماسية في العاصمة المصرية القاهرة أن لقاء أمين عام جامعة الدول العربية بالسيد علي سالم البيض جاء حسب طلب الأخير .



وذكرت المصادر ذاتها أن السيد (نبيل العربي ) اخبر السيد البيض عن وقوف جامعة الدول العربية مع وحدة واستقرار اليمن وضرورة مشاركة جميع الأطراف بالحوار الوطني معتبرا أي (العربي) الحوار الحل الأول والأخير للقضية الجنوبية ..



وعبر (العربي) عن استغربه لمجي السيد (البيض) دون القيادات الأخرى التي التقت بة عده مرات وقال (العربي) للسيد البيض لماذا لم ينسق سيادتك والآخرين من القيادات المعارضة في الخارج وتقدموا مع بعض برؤية موحدة وقيادة مشتركة .



وكشفت المصادر الدبلوماسية أن كل من الرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر ابو بكر العطاس التقيا لمرات عدة با أمين عام جامعة الدول العربية الحالي السيد (نبيل العربي) والسابق للجامعة (عمرو موسى) الذي لعب دور ايجابي بخصوص قضية الجنوب .



من جانب أخر كشف قيادي معارض رفيع المستوى انه سعى لجمع الرؤساء "البيض" و"ناصر"و "العطاس" مساء يوم أمس ألا أن (البيض) رفض ذلك هو واحد مستشاريه وغادروا القاهرة اليوم نفسه بالوقت الذي وافق الرئيسان "ناصر" و"العطاس" .. الأمر الذي قد يتسبب في زيادة شق وحدة الصف الجنوبي وتعرض القضية الجنوبية للخطر بسبب عدم اتفاق قيادات الخارج الجلوس على طاولة وحدة والخروج بقيادة موحدة ورؤية مشتركة لحل القضية الجنوبية .

اقرأ المزيد من شبوة برس | ‘‘نبيل العربي‘‘ مخاطبا البيض: لماذا لم ينسق سيادتك والآخرين من القيادات المعارضة في الخارج http://shabwaahpress.net/news/8204/#ixzz2Z92UhlrX

أسد المعارك
2013-07-16, 04:29 PM
المجلس الأعلى للحراك الجنوبي يحمل السلطات اليمنية مسئولية الجريمة الغادرة بحياة الشهيد محمد فضل جباري
====================
خالد الكثيري - المكلا
حمّل المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب ما وصفها " سلطات الاحتلال اليمني " المسئولية المباشرة عن الجريمة الغادرة بحياة الشهيد محمد فضل جباري في بيان خاص حث بفحواه على وحدة الصف الجنوبي ، داعياً منظمات المجتمع المدني والجهات القانونية والمهتمه بحقوق الانسان بسرعة التحرك نحو القيام بمهامها بالتحقيق في الجريمة الغادرة بحياة الشهيد محمد فضل جباري الذي أغتيل مطلع شهر رمضان الجاري .. نسخة البيان بنصها التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا )

صدق الله العظيم

ان المجلس الأعلى للحراك السلمي يقف اجلالاً واكباراً لشهداء الأرض وعز الحياض الجنوبية التي يذود عنها الاحرار في مسيرة التضحية والفداء بميادين الثورة السلمية الماضية نحو التحرير والاستقلال ، وليس بآخرهم الشهيد محمد فضل جباري الذي ترجل فارساً شامخاً ملتحقاً بقوافل الشرف والكرامة التي تزكي الحق الوطني لشعب الجنوب في تحرير اراضيه واستعادة دولته الحرة المستقلة .

الشهيد محمد فضل جباري عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي فارس الجنوب من أحرار الضالع قلعة الشموخ الصامدة في وجه الأحتلال اليمني ولطالما منيت المسيرة التحررية للجنوب بخسارة بإستشهاده ولكن لن تزيدنا إلا عزيمة واصراراً على التمسك بعهده والعهد لشهداء الجنوب كافة .

يا جماهير شعبنا الجنوبي و أحرار الضالع على وجه الخصوص ترونا نؤكد على الدوام على ان سلطات الاحتلال اليمني تتحمل كامل المسؤولية عن أي جرائم تستهدف احرارنا وكل مايطال شعبنا الجنوبي وآخرها الجريمة الغادرة بحياة الشهيد محمد فضل جباري واننا بالمجلس الأعلى للحراك السلمي نلفت الأنتباه إلى ان سلطات الأحتلال ماضية في بث دواعي الشقاق ونذر الفتنة مما ينبغي توخي الحذر دون الانجرار إلى ما تخطها من سبل الانزلاق لمسيرة شعبنا التحررية ، واننا بالمجلس الأعلى للحراك السلمي .

و ندعو شعبنا وكافة مكونات الحراك الجنوبي السلمي وكل أحرار الجنوب أن يقفوا صفًا واحدًا وان يحرصوا على التمسك بوحدة الصف والتشبث بوحدة الهدف والعمل على مواجهة الاحتلال في مسيرة النضال السلمي حتى استعادة دولة الجنوب حرة مستقلة .

وبأسم شعب الجنوب نناشد منظمات المجتمع المدني والجهات القانونية والمهتمه بحقوق الانسان بسرعة التحرك نحو القيام بمهامها بالتحقيق في الجريمة الغادرة بحياة الشهيد محمد فضل جباري والكشف عن خفاياها ، كما نطالب بتشكيل اللجان الحقوقية الدولية للعمل على تقصي الحقائق في عموم مناطق ومدن الجنوب وما تشهده من جرائم بحق الحياة وحقوق الحريات العامة .
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1001472_477128979046472_1337957217_n.jpg

أسد المعارك
2013-07-16, 04:29 PM
فشلت المحاولات التي بذلها الرئيس اليمني عبدربّه منصور هادي في دفع مؤتمر الحوار الوطني الذي ما زال عالقا بملف الجنوب نحو وضع حلول ومعالجات للوضع في الجنوب باعتبار ذلك المدخل لحل كافة المشكلات التي تواجهها البلاد، فيما بدأت فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل جلستها الثانية بمناقشة خططها التفصيلية للمرحلة المقبلة حيث طالبت بأن تباشر الحكومة إجراءاتها العملية في اقرب وقت.

وكان هادي الذي تعهد بتنفيذ مطالب القوى السياسية والنقاط العشرين الخاصة بالوضع في الجنوب لضمان تهيئة الأوضاع لقبول نتائج مؤتمر الحوار شكّل لجنتين رئاسيتين لمعالجة ملف عشرات الآلاف من المبعدين الجنوبيين من أعمالهم في القطاعين المدني والعسكري ولجنة لملف مؤسسات الدولة والأراضي.

لجنة وزارية

وعاد الرئيس اليمني ووجه الحكومة بتنفيذ تلك النقاط وهي بدورها شكلت لجنة وزارية لوضع آلية للتنفيذ لكنها تذرعت بصعوبة العمل بالعمل الرئاسي لعدم وجود تمويل كاف لتغطية نفقات إعادة المبعدين واسترجاع مؤسسات الدولة والأراضي التي منحت لرموز نظام الحكم السابق وقاموا ببيعها لأكثر من شخص..

من جهته، قرر فريق القضية الجنوبية برئاسة محمد علي احمد، القيادي الجنوبي البارز والحليف المقرب للرئيس هادي، الاستسلام للواقع وأقّر تحويل عمل الفريق من دراسة ملف القضية الجنوبية ووضع مقترحات لحلها الى خطته التنفيذية لمتابعة الامر الرئاسي بتنفيذ النقاط العشرين.

تنفيذ النزول الميداني

وأقرت الخطة بالإجماع على تنفيذ عدد من المهام والأنشطة ومنها اللقاء باللجنة الوزارية المكلفة من الحكومة بناء على توجيهات هادي لتنفيذ النقاط الـ20 والنقاط الـ11 وتنفيذ النزول الميداني إلى المحافظات الجنوبية وكذا زيارة القيادات الجنوبية في الخارج واللقاء بها. وبعد ذلك تحديد مدة زمنية للمكونات الممثلة في الفريق لوضع رؤاها حول الحلول والضمانات استنادا إلى الرؤى التي قدمت في المرحلة الأولى من الحوار عن جذور القضية في الجنوب واسباب ظهورها.

مجموعة خطط

في الأثناء، بدأت فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل جلستها الثانية أمس حيث وضعت مجموعات خططها التفصيلية للمرحلة المقبلة والتي ستشتمل على جلسات استماع لهيئات معنية بالمجموعات ومحاضرات لخبراء وطنيين وأجانب ونزول ميداني للجهات المستهدفة في عموم المحافظات للقاء المسؤولين فيها والاستماع للمواطنين حول احتياجاتهم من الهيئات المستقلة في الدستور الجديد.

أما مجموعات العمل المنبثقة عن فريق أسس بناء الجيش والأمن والتي تضم أسس بناء الجيش، وأسس بناء الأمن، الاستخبارات، والمبعدين والمقصيين والمتقاعدين قسرا، وأسس بناء الجيش، وأسس بناء الأمن والمبعدين، فأقرت خطة عملها للمرحلة الأخيرة من مؤتمر الحوار والتي تشمل الخطط ومتطلبات التنفيذ والمخرجات إلى جانب الفترات الزمنية. وأكدت على ضرورة عودة كافة المبعدين العسكريين والأمنيين وأن تبدأ الحكومة بإجراءتها العملية في اقرب وقت.


http://www.albayan.ae/one-world/arab...7-15-1.1922552 (http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2013-07-15-1.1922552)

أسد المعارك
2013-07-16, 04:29 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s403x403/1013606_269672439840857_131989832_n.jpg

أسد المعارك
2013-07-16, 04:30 PM
الضالع : مجلس الحراك يدشن المسابقه الرمضانية بمديرية الحصين والقرين اول الفائزين

الضالع _ علي الاسمر

دشن مساء امس في محافظة الضالع بمديرية الحصين المسابقه الثقافية الرمضانية الكبرى التي يقيمها مجلس الحراك السلمي بالمديرية بدء حفل الافتتاح بأي من القرآن الكريم وعقب ذلك القيت العديد من الكلمات كان ابرزها كلمة رئيس مجلس الحراك السلمي بمحافظة الضالع شلال علي شايع تحدث فيها عن مستجدات الاوضاع في الجنوب وظرورة تعاون الجميع لحفظ الامن في الضالع وتم بعدها بدء المسابقة وكانت البداية بين فريقي العقله والقرين والتي انتهت بفوز فريق القرين على فريق العقله هذا وتستمر المسابقه حتى نهاية شهر رمضان المبارك

أسد المعارك
2013-07-16, 04:30 PM
قال عاملون في في قناة "عدن لايف" الفضائية الجنوبية ان مكتب وزارة الاوقاف اليمنية منع القناة من بثها لصلوات التروايح في خطوة عدتها القناة بأنها تهدف لمحاربة القناة ومنعها عن العمل .

وقال الزميل "علي شداد" والذي يعمل ضمن طاقم القناة في مدينة عدن ان طاقم القناة الذي يتولى بث صلوات التروايح والعشاء مباشرة من عدد من المساجد بعدن منذ اول ايام شهر رمضان المبارك فوجئ امس الاول بعدد من ائمة المساجد يعتذرون عن السماح للقناة ببث الصلوات من المساجد عقب تلقيهم تهديدات من قبل مكتب الاوقاف بعدن .

وقال "شداد" ان المكتب حذر ائمة المساجد من مغبة السماح للقناة بالبث وضرورة منعها من ذلك .

واكد شداد ان هذه الخطوة تعد عدائية وتدخل في اطار محاربة السلطات اليمنية للقناة الجنوبية الوحيدة .
ولم يتسنى لـ"عدن الغد" التواصل مع مكتب الاوقاف بعدن لمعرفة اسباب هذه الخطوة الحكومية

أسد المعارك
2013-07-16, 04:31 PM
مكونات جنوبية تنظم "افطار جماعي" بمدينة التواهي عدن (صور)

http://adenalghad.net/uploads/pics/1373913279.jpeg
جمع من اهالي التواهي ينتظرون آذان المغرب اثناء تواجدهم بساحة الشهيد جعبل في فعالية الافطار الجماعي التي نظمتها مكونات جنوبية بالمدينة ـ عدن الغد

الاثنين 15 يوليو 2013 09:43 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

اقيمت بمديرية التواهي اليوم فعالية "افطار جماعي" بساحة الشهيد جعبل بالقرب من حديقة الملكة فكتوريا وسط المدينة.

وشهدت الفعالية التي نظمها المجلس الاعلى والحركة الطلابية والشبابية بالمدينة حضورا غفيرا حيث اقيمت صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء هناك.

وتنظم القوى الجنوبية بعدن العديد من المناشط الرمضانية منها فعاليات الافطار الجماعي والامسيات الرمضانية التي تكررا في كذا مكان من المدينة ابرزها المعلا وكريتر والان بالتواهي

من/ صالح العبيدي

http://adenalghad.net/uploads/pics/1373913405.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1373913450.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1373913532.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1373913568.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1373913676.jpeg

أسد المعارك
2013-07-16, 04:31 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s403x403/21391_695120087170616_1337472987_n.jpg

أسد المعارك
2013-07-16, 04:34 PM
هذا وقد لقي هذا العمل الخيري استحسان الجميع وتأييدهم لمثل هذه الأعمال التي تجمع الناس على الخير ونشكر كل من ساعد وساهم في إنجاح هذا الإفطار الجماعي سائلين الله أن يوفقنا لما فيه الخير وأن يعين على الاستمرار بهذه الأنشطة .
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/s403x403/971139_477789932306642_1461007183_n.jpg

أسد المعارك
2013-07-16, 04:35 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s403x403/150444_695128023836489_1307615106_n.jpg

أسد المعارك
2013-07-16, 04:35 PM
أحمد بلفقيه

سنظل نحذر من الانجرار والاستدراج للصراعات البينية
==================================

المقدمة :---
=======
لا زلنا نحذر وسنظل نحذر من نفاذ المحتل بين صفوف ثوارنا وتحويل الثورة الجنوبية إلي صراع بيننا كجنوبيين كما حدث قبل وبعد 1967م .
نقول بأننا لازلنا محصنين بالرغم من كثرة أعمال القتل والموت بين صفوف كوادر شعبنا من أمنية وعسكرية تعمل بين دوائر المحتل بالحنوب لا تستطيع الدفاع عن نفسها ولن تقوم بالمبادرة وأخذ زمام الأمور وتستبق أو ترد دفاعا عن نفسها أو ثأرا وهي مؤسسات تملك الخبرة والكادر والمعلومات ولكنها مجموعة مغفلين تنتظر الموت وقدرها ولا تريد تنظيم نفسها وهم يتعارفون وفي ما يلي بعض من النقاط المهمة لننتبه لها حتى لا ننجر لمربعات عنف تاريخية تقوم بها جهات نعرفها حق المعرفة وهي :--

1- بالأمس قتل كادر متقدم من كوادر الحراك السلمي الجنوبي في الضالع وربنا يصلح الشأن بالكشف عن الجناة سريعا فنحن لا نريد الانجرار لمربعات العنف البيني ولا نريد أن نستدرج إلي مربع العنف مع القوى التكفيرية أو نستعيد تاريخ ماضي سيء من صراع الجبهة القومية جبهة التحرير مع أو حزب الرابطة .

2- إن ما مضى من صراع هو بالأساس يمني عابر للحدود تم استدرجنا له، ولازال من أستدرج لهذا الصراع ممن كان ينتسب للجنوب وثورته التحررية الأولى على درجات سلم قياداتنا المتقدمة بالخارج وبالداخل، وقليلا منهم بالميدان وشارع ثورتنا ومنهم كوادر متقدمة منهم من هو اليوم خارج عن التغطية ومنهم من يفقدها وقتيا وجلهم لا يصلحون للمرحل المقبلة كون أغلبهم تجاوز السبعين والثمانين عام، لذا نرجوا منهم الحذر في اتخاذ قرارات الموت والأبعاد بالقتل والكلام موجه لمن كان ينتمي للفكر الأقصائي ومن لهم تجربة وتاريخ في صراعات الدم والموت لعدم قبولهم بالآخرين بسفك الدماء فمن سقى شعبنا مر الهزيمة النكراء ووضعوا شعبنا بكمين إستراتيجي لا زلنا به غارقين ندفع ثمنه لليوم غاليا لابد سنجر لذلك المربع السابق.

3- إننا بهذا الشهر الكريم شهر المغفرة والتوبة نترحم ونطلب من الله الغفران لشهداء ثورتنا الأولى والثانية وما بينها ممن سقطوا ومنهم من سقطوا اليوم مغدورين على يد القوى الظلامية فمن الله العفو والمسامحة ويتقبلهم في عليين .

4- أن يعتبر شبابنا المتقدمين الصفوف بالميدان من الماضي والحاضر السيئ وان لا ينصاعوا خلف تلك دعوات المغرضة وان يتم الكشف على المندسين وفضحهم قبل أن تكبر الصراعات البينية ولا نريد من قناة عدن وهي اليوم قناة فصيل واحد فقد جعلت المستقلين يتخبطوا وهم أكبر فصيل، فليست اليوم هي بقناة ثورة كل الشعب الجنوبي وهي تدفع الشارع لتجرنا لصراع قديم كما سبق أن جررنا في صراعات الماضي الأليم قبل وبعد العام 1967م من حروب بينية وصراعات أخوة فإدارتها لا تمتهن الحيادية الإعلامية في نقل الصراع مع المحتل وأحداث ما يجرى بشارعنا الجنوبي بين صفوف ثورانا فثورتنا مقدسة وشهداء ثورتنا كذلك وجرحاها وأسرانا وثوارنا ولا قدسية ولا إحترام لمن يصطاد الفلتات والسقطات وهكذا قناة عدن التي قريبا ستسقط عنها أحترام وتقدير الجميع وعلى الرئيس التدخل ولجم العصابة التي تديرها وإبعادهم فقد فشلوا فقد صبرنا كثيرا عليهم ونفذ صبرنا فقد عطلوا سير ثورتنا بقصد وإصرار بدلا من المساهمة الموجبة فسياستها المتبعة خبيثة ومفضوحة وإدارتها تعكس خلفياتها المريضة في تأجيج الصراع البيني.

5- إن موضوعنا هذا هو بداية لمناقشة تفاصيل ما يجرى من بيع بضاعتهم الكاسدة ونحمل القناة وإدارتها مسئولية ما سيترتب مستقبلا من وبالا وضرر سندفع ثمنه جميعنا غاليا وقد كتبنا حول ذلك في موضوع مستقل بذاته وغيره الكثير تحت مسمى(نظام الغرفة الإعلامية(اللجنة)وضرورتها لقناتنا )وبإمكانكم وضعه بأي محرك بحث.
6- إنها اليوم تقود ثورتنا لصراع بين فصائلنا المتعددة بدأت تتضح معالمه شيئا فشيئا فالضرورة اليوم تقتضي ما نكتبه محذرين من مغبة التمادي في تلك السياسة الإعلامية الإجرامية ويقيننا أن الرئاسة لا تعلم تفاصيل ألاعيب تلك العصابة حولها.

7- لقد ظهرت قناة عدن في البداية وهي بين الراديو والتلفزيون لكن كانت قناة الجميع قناة كل الثوار والثورة الجنوبية قناة النخبة الجنوبية التي هجرها أغلبهم مستاءين .

7- إن كل ذلك نتائج من ممارسات العقال شيوخ النضال التاريخي ممن تنطفى عليهم الكهرباء باستمرار مستمد من ماضي وتاريخ لسنا جزء منه ونحن من ندفع ثمنه اليوم والويل لمن يدفعنا لمثل تلك الأمور فثورتنا ثورة شعب عريق لا ثورة شخوص بل ثورتنا مقدسة وعظيمة ستلفظ من يريد تحجيمها والتآمر عليها وإن التحالفات في مجملها تكتيكية مرحلية فمن هو كبير في السابق اليوم صغيرا ومن هو كبير اليوم سيصغر غدا وهكذا هي حركة الشعوب الحية ومنها شعب الجنوبي الحضرمي.

الخلاصة والنتائج :--
============
إن إدارة قناة عدن اليوم ومنذ فترة المكونة من عصابة من الهواة الانتهازيين والوصوليين الجهلة والمعروفين بتاريخهم اللا ثوري يسوقون لنا بضاعة فاسدة وكاسدة فعلى تلك العصابة أن تعود لصوابها فتلك المجاميع الحاقدة والمهزومة والمغروسة بيننا والتي لا تعلم ماذا تمارسه ولا تدري نتائج تلك الممارسات الوخيمة؟ وماذا تدبره عن جهالة؟
فبعضها إملاءات المحتل ونحن نعرفها بالاسم أنها مأجورة تسعى لتأخير اندفاع ثورتنا بثمن بخس ونجس هذا جل ما تستطيعه فعله وسنكون لها بالمرصاد إنها ثورة الجنوبيون جميعا الغارقين والمظلومين أصحاب المصلحة الواحدة فلتشحذ جميع الهمم والقدرات وتوحد الصفوف لمنتسبي الثورة وما النصر إلا من عند الله العزيز القدير.

أحمد سالم بلفقيه
تريم / حضرموت

أسد المعارك
2013-07-16, 04:35 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/s403x403/1069371_339010949562362_1663740165_n.jpg

أسد المعارك
2013-07-16, 04:35 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1044137_4434866689766_78310961_n.jpg

سبعة سبعة حزينة بانقلبة يوم عيد .. قولوا لصالح ومحسن محنا لبوهم عبيد

أسد المعارك
2013-07-16, 04:36 PM
الشاعر صلاح عبدالرحمن السقاف‏
خلوا وسل ياصحاب صنعاء للزمن
فالوقت يوما لك ويوما هو عليك
زلوا المخوه فالعدوا طالب فتن
مابيننا نهلك ويصبح هو مليك
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/998185_274639196008323_1193380387_n.jpg

أسد المعارك
2013-07-16, 04:36 PM
حذّر الشيخ/ عبدالرب السلامي, رئيس حركة النهضة الجنوبية, من أن الاستقطابات الإقليمية والدولية للقضية الجنوبية ستجعل من الجنوب ساحة لصراعات الداخلية.

وقال الشيخ السلامي في تصريح نشرته يومية أخبار اليوم إن المنطقة العربية والإقليم بشكل عام يتواجد بها أربعة محاور متصارعة بالمنطقة, منها المحور الإيراني والذي له امتدادات في المنطقة ويستخدم الورقة الطائفية لغرض تمدده في المنطقة, والمحور المتعلق بالأنظمة العربية التقليدية المناهض لثورات الربيع العربي, ومحور الثورات العربية الرافض للحكم الاستبدادي.

وأكد بأن هناك محوراً رابعاً والمهم بين تلك المحاور والمتعلق بالصهيونية الأميركية التي أصبحت تستغل تلك الصراعات الإقليمية لحفظ مصالحها الذاتية والاستراتيجية في المنطقة, وكذا الحفاظ على أمن إسرائيل والحفاظ على منابع النفط والممرات المائية ومحاربة الإسلام بما يسمى بالإرهاب.. لافتاً إلى أنه بالنسبة للشعب فإنه ليس له علاقة بتلك المحاور, كونه خرج بثورة شعبية والتي تدرجت في مطالبها إلى إصلاح مسار الوحدة ثم إلى مطالب حقوقية نتيجة لظلم والمعاناة التي لحق بالشعب الجنوبي حتى وصلت الثورة إلى التحرير والاستقلال- حسب تعبيره.

وأوضح أن ما يجري حالياً في الساحة الجنوبية يعد مؤشراً خطيراً على الثورة الشعبية الجنوبية وذلك من خلال قيام بعض القيادات الحراك في الخارج والداخل بالسعي إلى جعل من القضية الجنوبية ساحة للاستقطاب الإقليمي والدولي.

وأكد الشيخ السلامي أن القضية الجنوبية إذا خضعت للاستقطاب الإقليمي في إطار المحاور الأربعة فإن ذلك سيخلق مشكلة كبيرة للقضية الجنوبية وستجعل من قضية شعب في الجنوب إلى ساحة صراعات, مشيراً إلى أنه ليس مصلحة الشعب الجنوبي أن تتحول ثورته المطلبية الحقوقية إلى ساحة للإستقطابات الإقليمية, خاصة وأن هناك تجارب بشأن عملية الاستقطابات ومنها التجربة اللبنانية, حيث أصبح الناس هناك لا يملكون قرارهم.

وأعلن الشيخ السلامي, في ختام تصريحه, عن رفضه لعملية الاستقطابات الإقليمية والدولية للقضية الجنوبية, مطالباً كافة القوى الثورية الجنوبية, والتي قال بأنها تتمتع بالوعي الوطني, بأن تقف ضد عملية الاستقطابات الإقليمية وأنه على تلك القوى الثورية المثقفة أن تدرك الأمور حتى لا تتحول الساحة الجنوبية إلى ساحة صراعات، مؤملاً ألا يتحقق ذلك.

http://adenalghad.net/news/57787/ (http://adenalghad.net/news/57787/)

أسد المعارك
2013-07-16, 04:37 PM
( و ثيقة غاية في الأهمية )) بخصوص حضرموت

إقرأ البلدان التي يسمح لصاحب جواز السفر الحضرمي من دخولها
من صفحة الدكتور رشيد بامخلاة

يعنـي عـــــــــدن كان الحضارم يدخلونها بجواز سفر ؟ !!

https://www.facebook.com/photo.php?f...&type=1&ref=nf (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=4991200310219&set=a.4353387205290.2142334.1605986502&type=1&ref=nf)

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1069187_10201598839432330_303975773_n.jpg

أسد المعارك
2013-07-16, 04:37 PM
اللجنه التنسيقيه لمكونات الحراك السلمي بعاصمة شبوه عتق تدعو الجماهير الى حضور يوم الاسير الجنوبي وتنديداً بجريمة اغتيال القيادي محمد فضل جباري وذلك يوم الخميس الموافق 18 يوليو

أسد المعارك
2013-07-16, 04:37 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/s403x403/995402_458233980938541_2080966743_n.jpg

أسد المعارك
2013-07-16, 05:21 PM
قال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في مدينة عدن ان المولدات الكهربائية التي تم استقدامها لتغطية العجز الحاصل في توليد الكهرباء بالمدينة دخلت الخدمة قبل دقائق من الان .



وقال "المهندس خليل عبدالملك" في تصريح خاص لـ"عدن الغد" ان المولدات الكهربائية الجديدة باتت تعمل بشكل جيد منذ فجر اليوم الثلاثاء موضحا ان حجم الطاقة المنتجة حتى اللحظة هو 33 ميجا وات .



وقال "خليل" ان الحجم الاجمالي المأمول هو 54 ميجا وات لكنه لم يحدد موعدا معينا لكي تنتج مولدات الكهرباء الجديدة طاقتها الاجمالية .



وجاء هذا التشغيل بعد أيام من مرور أول يوم من شهر رمضان المبارك حيث كان حاكم المدينة قد وعد بتشغيل هذه المولدات مع أول يوم من شهر رمضان المبارك .



ويأمل أهالي المدينة ان تساهم هذه المولدات في تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي بعدن حيث يعيش الناس اجواء صعبة بسبب شدة حرارة الصيف .

ــــــــــــ
ان صدقووالله اعلم

أسد المعارك
2013-07-16, 05:22 PM
بحضور شلال شايع الحراك بمديرية الحصين يدشن برنامج المسابقات والامسيات الرمضانية
http://im32.gulfup.com/mEV6E.jpg

أسد المعارك
2013-07-16, 05:24 PM
قالت صحيفة خليجية أن الحكومة اليمنية الانتقالية قد حسمت الجدل حول الجهة اليمنية التي ستقدم الاعتذار للجنوب وصعدة


عن الحروب التي خاضها النظام اليمني السابق عليهما، بعد يوم من استبعاد فارس السقاف مستشار الرئيس اليمني وجود توجيهات رئاسية بتقديم الاعتذار المزمع.
وأكدت صحيفة البيان الاماراتية ان إقرار الحكومة اليمنية هذه الخطوة تواجه باصرار مراكز نفوذ عسكرية وقبلية وجماعات دينية تعارض الاعتذار عن الحرب في الجنوب لأنها ترى في تلك الحرب حرباً مقدسة ضد مساعي الانفصال، كما تخشى هذه القوى التي كانت حليفة للنظام السابق وشريكة له في الحرب من تضرر مصالحها، لأنها ملكت العقارات ومساحات شاسعة من الأراضي، والتي سيتم سحبها منهم بموجب النقاط العشرين التي تنص أيضاً على إعادة نحو تسعين ألف جنوبي إلى أعمالهم في القطاعين المدني والعسكري، تم استبعادهم منها عقب هزيمة القوات الجنوبية في تلك الحرب.

أسد المعارك
2013-07-16, 05:24 PM
( امريكا تجهز اليمن ) بـ 12طائرة هجومية و100عربة عسكرية ومعدات اتصالات حديثة و23مليون دولار

أسد المعارك
2013-07-16, 05:24 PM
بحضور المجيدي والمفلحي وعدد من القيادات الأمنية .. لحج تشيع جثمان العميد المشوشي في موكب جنائزي مهيب
الثلاثاء 16 يوليو 2013 03:45 صباحاً

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1373935380.jpeg

شيعت محافظة لحج مساء أمس الاثنين في موكب جنائزي مهيب جثمان مدير عام الرقابة بأمن محافظة لحج المغفور له بإذن الله تعالى العميد نصر صالح علي المشوشي الذي توفي عصر أمس إثر ذبحة صدرية ألمت به .
وقد جرى تشييع جثمان العميد المشوشي في موكب جنائزي مهيب تقدمه محافظ محافظة لحج احمد عبدالله المجيدي ومدير عام أمن محافظة لحج العميد عبدالحكيم المفلحي ومستشار وزير التربية والتعليم الأستاذ منصر صالح بن عتيق وعدد كبير من مدراء الأمن والضباط بمحافظة لحج وعدد كبير من الشخصيات من أصدقاء وأقارب الفقيد إلى مثواه الأخير بمقبرة مدينة صبر بلحج .

ويُعد العميد نصر صالح المشوشي من الكوادر الأمنية المتميزة في محافظة لحج وقد شغل العديد من المناصب القيادية في كل من رصد ونصاب شبوة آخرها مديرا عاما للرقابة بأمن محافظة لحج .
وسوف يتم استقبال العزاء ابتداء من اليوم الثلاثاء في صالة الأفراح بصبر بمحافظة لحج .

أسد المعارك
2013-07-16, 05:25 PM
الامارات تمنح 6 مسؤولين في النظام اليمني السابق الجنسية مقابل استثمار أموالهم في دبي


الامارات تمنح 6 مسؤولين في النظام اليمني السابق الجنسية مقابل استثمار أموالهم في دبي

*يمن برس
علمت ايلاف من مصادر خاصة ان السلطات في امارة دبي بالامارات العربية المتحدة منحت 6 مسؤولين في النظام السابق الجنسية الاماراتية مقابل استثمار مبالغ تتراوح بين 5-10 مليار درهم لكل منهم، ماقيمته 1.5-3 مليار دولار تقريبا، اي انهم ضخوا خلال الشهرين الماضيين مالايقل عن 18 مليار دولار الى اسواق دبي تم تجميعها خلال الفترة الماضية من عدة بنوك عالمية في دول مختلفة واساليب غير قانونية قد تدخل ضمن جرائم غسيل الاموال .

وقالت المصادر ان المسؤولين الستة وصلوا الى دبي خلال الشهرين الماضيين وتم ترتيب اوضاعهم رسميا بنظر الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجله السفير في ذات الدولة العميد احمد علي عبداله صالح، مشيرا الى ان شكوكا تحوم حول نسبة الاموال الخاصة بتلك الشخصيات ونسبة ما للرئيس السابق فيها

أسد المعارك
2013-07-16, 05:25 PM
تفريغ 800 طن من المازوت من الناقلة (شامبيون1) الجانحة على سواحل مدينة المكلا

أسد المعارك
2013-07-16, 05:25 PM
المذيع محمد العامري يصف موقع "عدن الغد" بالسرطان الإعلامي

عدن أون لاين/ خاص:



وصف المذيع على قناة السعيدة محمد العامري موقع "عدن الغد" بالسرطان الإعلامي وذلك في برنامجه اليومي "بسمة أمل" الذي خصص لجمع التبرعات لعلاج مرضى السرطان وإنشاء مستشفى خاصة تستقبل مثل هذه الحالات.

حيث عرض العامري في حلقة الأمس قطعتي سلاح كتبرع للبرنامج بعثها عدد من المتبرعين، ليوظف موقع "عدن الغد" هذا التبرع بطريقة مبتذلة منتقداً البرنامج ومذيعه حيث قام بوصف البرنامج (بالإرهابي) قائلاً: أسلحة ومتفجرات لدعم برنامج رمضاني خيري في اليمن، وعقب ذلك العنوان تقرير مطول ينتقد فيه قبول مذيع البرنامج قطع من الأسلحة كتبرع، مما دفع محمد العامري في افتتاحه لحلقة اليوم بوصف الموقع بالسرطان الإعلامي.

يذكر أن البرنامج يقدم صورة حية عن المعاناة الكبيرة لمرضى السرطان وما يجب على الآخرين خاصة المقتدرين من رجال المال والأعمال في مساعدة المرضى وقد حصد ذلك استحسان الكثيرين ومتابعة كبيرة من قبل المشاهد اليمني لتسليطه الضوء على شريحة مهمة في البلاد.

هذاويعرض برنامج "بسمةأمل" على قناة السعيدة للموسم الثالث على التوالي خلال أيام شهر رمضان المبارك منذ العام 2011م.

أسد المعارك
2013-07-16, 05:26 PM
ضهورمفاجى للمختطفين الهولنديين في اليمن ينشر عبر اليوتيوب مقطع فيديو

ظهرت الصحفية الهولندية المختطفة يوديت سبيخل وزوجها بودواين بريندسن في شريط فيديو قصير مدته دقيقة ونصف تداولته مواقع الانترنت.

وضع الفيديو على يوتيوب بواسطة مستخدم مجهول يسمي نفسه "اسد الصحرا" في الثالث عشر من يوليو الجاري لكنه سرب للصحافة اليوم فقط وانتشر على نطاق واسع من صفحة الفيسبوك الخاصة بصحفي يمني يدعي احمد على الزرقة عبر عن تضامن قوي مع الصحفية المختطفة وكذلك كل المعلقين على صفحته فيديو

أسد المعارك
2013-07-16, 05:27 PM
توتر في دماج ينذر بحرب جديدة بين الحوثيين والسلفيين


ونشر تفاصيل لقاء سري أمس بين علي صالح وقيادات حوثية بمنزل الكحلاني بصنعاء

أسد المعارك
2013-07-16, 05:27 PM
واشنطن تسحب الجوازات عن يمنيين يحملون الجنسية الأمريكية والسلطات تعد بحل

أسد المعارك
2013-07-16, 05:27 PM
جمبل ثابت يستقيل من رئاسة نادي التلال الرياضي بعدن

أسد المعارك
2013-07-16, 05:27 PM
محافظ حضرموت يؤكد اعتماد 150مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية لميناء بروم

أسد المعارك
2013-07-16, 05:28 PM
قالت الأمم المتحدة يوم الاثنين، أن اليمن تعانى من تحديات إنسانية هائلة، وأن نصف السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية. وقال بيان صحفي صادر عن مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن الاضطرابات وعدم الاستقرار في اليمن 13 مليون يمني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية

أسد المعارك
2013-07-16, 05:28 PM
مسؤولية الشباب!!!

بقلم / سيف الحالمي

ما أحوج المرء الجنوبي في هذا الوقت بالذات ولاسيما في شهر رمضان المبارك الى مراجعه نقدية وتصحيح الاخطاء التي رافقت مسيرتنا الثورية وبتر السلبيات العالقة في جسدها والتخلص من المعيقات الحائلة دون تحقيق تطلعات وآمال الشعب الثائر والحالم بتحرير أرضه واستعادة وطنه السليب وسد الثغرات التي تنفذ منها معاناة مواطني الجنوب وتعجيل حالة النصر ان

ذلك لم يتم الا متى ماستشعر شباب الجنوب بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وعرفوا الدور المناط بهم في حماية الثورة من العبث القيادي الذي يعصف بها وتحصينها من التراشقات البينية المجانية المجتراه من اقبة ثقافة الصراع والتي بدأت سعارها مؤخرا يظهر على السطح وبصورة اشد عكست نفسها في المناسبات الاخيرة مما يستوجب على الشباب كورقة بيضاء وذهنية نقية تشكيل اداة ضاغطة في الميدان لتوحيد الجهود النضالية وتحريك الجمود الذي يكبل الفعل السياسي والدفع بثورتنا قدما لتخطى حالة الرتابة والخصومة والعوائق التي تؤخر من عملية انتصار ثورتنا فشباب الجنوب يستطيعون عمل ذلك والامال لا زالت معلقة عليهم باتخاذ خطوات مدروسة وجريئة ونقية من العاطفه والاندفاع المتهور تصون حركتنا وتخلصها من اسر

التباينات التي ارهقتنا كثيرا كي تفسح الطريق امام قطار الارادة الجنوبية لترسو في محطة الاستقلال الاخيرة .

أسد المعارك
2013-07-16, 05:28 PM
اليمن تقرر الاعتذار (للجنوب) في ظل معارضة مراكز نفوذ شمالية في ما يخص الحرب عليه

اقرأ المزيد من عدن الغد | اليمن تقرر الاعتذار (للجنوب) في ظل معارضة مراكز نفوذ شمالية في ما يخص الحرب عليه http://adenalghad.net/news/57887/#ixzz2c1gMvkiL

أسد المعارك
2013-07-16, 05:29 PM
الثلاثاء 16 يوليو 2013 04:18 صباحاً
ابو ظبي «عدن الغد» خاص:

قالت صحيفة خليجية أن " هناك قوى في الجنوب والشمال ترفض أي شكل من أشكال الوحدة، وتصرّ على الانفصال محمّلة كل الشعب اليمني مسؤولية تجاوزات النظام السابق وخروجه على منطق الدولة الواحدة، بعدما أساء من خلال ممارساته الكيدية والظالمة إلى جنوب اليمن، ما جعل من مفهوم الوحدة الذي كان مطلباً تاريخياً لليمنيين، مفهوماً سلبياً ومنفراً، وكأنه بات عبئاً ثقيلاً وغير مطلوب".



وأوضحت صحيفة (الخليج) الإماراتية في افتتاحيتها " رغم بدء المرحلة الثانية من الحوار الوطني اليمني، فإن عقبات سياسية لاتزال تعيق التوصل إلى صيغة محددة لشكل النظام، كما أن الوضع الأمني لم يستقر بعد من جراء وجود بؤر مسلحة في مناطق عدة تعمل على التخريب، وتمارس الاغتيال لمنع الجهود المبذولة من أجل وضع اليمن على طريق الاستقرار السياسي والأمني".... مشيرة إلى إن " سوء الممارسة لا يعني أن الشعار خاطئ، فالوحدة حلم ومرتجى ليس لليمنيين فحسب، إنما لكل العرب، وإذا أخطأ نظام ما في ممارساته وسلوكه، فالمسؤولية تقع على هذا النظام وليس على الشعب، أو على مفهوم الوحدة".



وقالت الصحيفة " يدرك اليمنيون كما غيرهم أن الوحدة هي الملاذ وخشبة الخلاص شرط وضع أسسها الصحيحة، وتحديد مقوماتها وضوابطها وشكلها، لأن البديل هو التذرّر والانقسام والضعف"... مشيرة إلى أن " ما يواجهه اليمن كما غيره من الدول العربية هو الافتقار إلى الوحدة والتماسك ما يسهل على الأعداء في الداخل والخارج مهمة تحقيق أهدافهم ومشاريعهم ".



وأختتم (الخليج ) " مؤتمر الحوار اليمني لم يتوقف، وهذا عامل إيجابي جداً، لأن الحوار وحده هو السبيل للتوصل إلى صيغة مقبولة ومعقولة تعيد إلى اليمن وحدته، وتحقق كل الأهداف التي يطمح إليها الشعب اليمني من تنمية وحرية وديمقراطية وعدالة، وتوصد أبواب الفوضى والفتن، وخصوصاً تلك التي تثيرها قوى التطرف والإرهاب التي تعمل على تمزيق وحدة الدول وتشتيت شملها وإثارة المذهبية والطائفية بين أبناء الوطن الواحد".

اقرأ المزيد من عدن الغد | صحيفة خليجية : هناك قوى في الجنوب والشمال ترفض أي شكل من أشكال الوحدة http://adenalghad.net/news/57868/# (http://adenalghad.net/news/57868/#ixzz2c1gehRk9)

أسد المعارك
2013-07-16, 05:31 PM
الثلاثاء 16 يوليو 2013 01:35 مساءً
صنعاء «عدن الغد» خاص:

أعلن أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن تسليم معظم فرق العمل في مؤتمر الحوار لخططها للفترة المقبلة إلى لجنة التوفيق.



وأوضح مبارك في تصريحات نشرتها وسائل اعلام سعودية ويمنية " أن فرق القضية الجنوبية وصعدة وبناء الدولة انتقلت إلى مرحلة تقديم الحلول، مبينا أن فريق بناء الدولة معتمد على فريق القضية الجنوبية مع أنه سيبدأ بالقضايا التي لها علاقة ببناء الدولة وليس لها ارتباط مباشر بمخرجات فريقي القضية الجنوبية وصعدة"...مشيراً ألى أن فريق القضية الجنوبية سيبدأ مناقشة حلول القضية ابتداء من الغد.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أمين عام الحوار اليمني : فريق القضية الجنوبية سيبدأ مناقشة حلول القضية http://adenalghad.net/news/57889/#.U...#ixzz2c2Svstu9 (http://adenalghad.net/news/57889/#.UgzAq3kd3cs#ixzz2c2Svstu9)

أسد المعارك
2013-07-16, 05:34 PM
قيادي بالحراك : نحن ضد القيادات الجنوبية التي تروج لخمسة أقاليم ولن نساهم في تقسيم الجنوب ولن نرضى بأكثر من إقليمين إن لم يكن فك الارتباط. (http://hunaaden.com/)

الثلاثاء 16 يوليو 2013 03:35 مساءً

http://hunaaden.com/uploads/pics/1373977608.jpeg




الثلاثاء 16 يوليو 2013 03:28 مساءً
وصف عضو القيادة المؤقتة للمؤتمر الجنوبي الخضر امشعوي لقاء السيد علي سالم البيض بالسيد نبيل العربي وصفه بالحماقة وبالخطوة غير الموفقة معتبرا أن رد العربي على البيض كان صفعة مؤلمة للقضية الجنوبية وأن المكسب الوحيد هو كسر الحاجز أوالعزلة الذي كانت تحيط به حسب تعبير امشعوي الذي قال بان الجامعة العربية ليست مربعنا الذي نلعب فيه .. وأكد امشعوي في حوار له .. بأنه لابد من تصحيح مسار مؤتمر القاهرة والمضي في تقرير المصير للجنوب أقلها إقليمين إن لم يتم فك الارتباط مشيرا إلى أنه ضد القيادات الجنوبية التي تروج لفكرة خمسة أقاليم والتي قال بأنها تسعى إلى تقسيم المقسم وتجزئة المجزأ محذرا من خطورة ما قال أنه العودة بالجنوب إلى 23 سلطنة ومشيخة لافتا إلى أن ذلك سيخدم النظام في صنعاء والذي سيحقق ماعجز عن تحقيقه في حرب 94م منوها إلى أن قضية الجنوب ليس ملف في شنطة تتنقل مابين جدة وبيروت والقاهرة بل هي قضية أجيال ونضال شعب
... إلى نص الحوار

حاوره علي الصبيحي / القاهرة .
بداية مرحبا بك الخضر امشعوي في هذا الحوار .. بصفتك عضو القيادة المؤقتة لمؤتمر القاهرة هل برأيك كانت زيارة السيد علي سالم البيض للجامعة العربية ولقائه الأخير بالسيد نبيل العربي خطوة موفقة لخدمة قضية الجنوب ؟
شكرا لكم .. للأسف الشديد لم يكن لقاء السيد البيض بالسيد نبيل العربي موفقا بل على العكس تماما فالجامعة العربية كانت صامتة وتغض الطرف عن تحركات القيادات الجنوبية باعتبار أنهم إن استطاعوا إقناع العالم بقضيتهم فهي ستدعم ذلك وقد كانت هناك لقاءات معلنة وغير معلنة جمعت قيادات جنوبية بأمين الجامعة العربية السابق والحالي إضافة إلى عدة وقفات لأبناء الجنوب أمام الجامعة العربية وسلم فيها مذكرات للجامعة العربية وكان هناك تعاطف كبير مع قضية الجنوب ولكن بشرط عدم إحراج الجامعة العربية بتحديد موقف بمعنى ( لاتزنقوهم ) لأن موقعها لايساعدها وهذا للأسف ماحصل مع البيض في لقائه الأخير وكان الرد قاسيا عندما رد عليه نبيل العربي واختصر اللقاء بقوله ( إن جامعة الدول العربية مع وحدة اليمن ) لذلك لقاء البيض بالسيد العربي كان حماقة لان الجامعة العربية ليست مربعنا الذي نلعب فيه .
س ـ 2 ننتقل إلى مؤتمر القاهرة هل بإمكانك أن توضح لنا أسباب اختلاف وجهات النظر في مؤتمر القاهرة ؟
طبعا الاختلاف بدأ منذ انعقاد المؤتمر الأول وكان بسبب بعض تشكيلات العمل المؤسسي فالأخ محمد علي أحمد كان قد رشح الأخ الصريمة لرأسة اللجنة التنفيذية وكنا نحن نرى أن يكون الأمر انتخاب وليس تعيينات أو على الأقل توافق وعندها اختتم المؤتمر بدون إعلان الهيئات القيادية وكلف المؤتمر الرؤساء علي ناصر والعطاس والوزيرين محمد علي وصالح عبيد إضافة إلى السيد المنصب العيدروس بأن يعملوا على توسيع القيادة من كل الأطياف
على أن يصاحبها تشكيل مجالس تنسيق في الداخل والخارج وتنتخب كل محافظة لجان تنفيذية ومنها تتشكل الهيئة التنفيذية وتختار رئيس ويتم انتخاب أعضاء المجالس الأخرى مجالس تنسيق يكون بمثابة المجلس الوطني ( هيئة تشريعية تختار لها رئيس ومن ثم يجتمع أعضاء الهيئة ويختاروا هيئة رئاسة المؤتمر .
مقاطعا وما الذي حدث ؟
الذي حصل أن المؤتمر بقى شبه مجمد فلا الأعضاء نشطوا عملهم ولا أنهم عملوا على استكمال تشكيل الهيئات في الداخل وجلسنا فترة فمن عام 2011م إلى الآن لم نعقد سوى 3 اجتماعات وكل القرارات التي اتخذت لم تنفذ وهذا ما أخر من التقارب الجنوبي وبناء جبهة واحدة وتحالف جبهوي .
س 3 من وجهة نظرك هل محمد علي أحمد انحرف عن مسار مؤتمر القاهرة ؟

شوف أنا أتذكر أنه في إحدى الاجتماعات في شهريونيو تم استدعاء طلب القيادة المؤقتة ولجان التواصل في الداخل والخارج في اجتماع موسع وأقر أن يعقد اول اجتماع لمجلس التنسيق في الداخل ومحمد علي التقط الخيط وأصر على العودة وفقا للقرار لكن القرار كان من فقرتين .. اجتماع مجلس تنسيق في الداخل وتشكيل لجنة لتقييم الوضع بمثابة لجنة تحضيرية وعلى ضوء ذلك يرفع للقيادة ويحدد موعد الاجتماع .. محمد علي تمسك بالقرار لكنه لم ينفذ الجزء الثاني منه في الوقت الذي كان من المفترض أن يأخذ القرار بشقيه .. تم التواصل مع محمد علي من قبل الجميع وكان أسبوعيا يرسل تقرير مفصل عما تم من لقاءاته في الداخل مع مختلف المكونات ويرفع بها للقيادة وفي إحدى المرات طالب بعودة الكل لانعقاد الاجتماع .. لكن بعض القيادات العليا كانت لها حسابات أخرى في ظنهم أن محمد علي يريد أن يكون بديلا لهم بعدها حضر إلى القاهرة ولا أعلم هل التقى بأحد أو لا ثم عاد محمد علي إلى الوطن وأعلن تشكيل لجنة تحضيرية لمؤتمر شعب الجنوب وهذا طبعا يعد خروجا عن مؤتمر القاهرة ولكن سبب خروجه هو تفرد بعض القيادات بالقرار وعدم التزامها بالعمل المؤسسي وكان المفترض تصحيح المسار داخل القيادة المؤقتة .
س 4 المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني كان اتفاق وقرار في مؤتمر القاهرة وهل هناك من أخطاء في المؤتمر ؟
نعم المشاركة في الحوار كان اتفاق ونحن قدمنا رؤية ولكن بشروط ونحن عندما عقدنا مؤتمر القاهرة حرصنا على مشاركة كل أبناء الجنوب وقد حضره 750 فرد من كل الأطياف ابتداء من 67 حتى اليوم ولم يحصل أن اتحد أبناء الجنوب وكان المفترض أن تشكل مجالس التنسيق من كل الأطياف لكن الذي حصل أن التشكيل كان من طرف وتم استثناء الشباب والمرأة والأطياف المشاركة ولهذا نحن نطالب بتصحيح مسار المؤتمر وتفادي الأخطاء التي وقع فيها.
http://hunaaden.com/uploads/pics/1373977669.jpeg
س 5 كيف تعلق على الخلافات الحاصلة بين القيادات الجنوبية خصوصا البيض وباعوم ؟
الخلافات سببها غياب العمل المؤسسي إضافة إلى وجود المشاريع الخارجية وأيضا البحث عن الزعامة خذ مثلا قوى الاستقلال كانت واحدة بزعامة البيض واليوم انقسمت وأعلن باعوم عن مؤتمر وشكل مجلس خاص به والدليل مليونية 7/7 الأخيرة في حضرموت تم فيها رفع صور باعوم واختفت صور البيض مما يعني أن هناك تجزأ والمشكلة أن كل واحد يتبنى مشاريع خارجية لذلك نحن بحاجة إلى صحوة وطنية وهذه تقع مسؤوليتها على عاتق شباب وكوادر الجنوب نريد شبابا لايتبعون زعامات وليس من العدل نسيان الدماء التي قدمها الشباب في سبيل القضية ولو نظرت أننا وللأسف الشديد نحن الشعب الوحيد الذي يطالب بعودة قيادته وهي مذنبة بحق الشعب بدلا من محاكمتها .
س 5 هل هناك عوامل مؤثرة ساعدت على تمزيق الشمل في الجنوب ؟
المال السياسي الذي لعب بالقضية وهو يتدفق من الخارج والداخل وبعضه مما تبقى من العام 94 وبعض استثمارات الحزب التي لا نعرف مصيرها حتى الآن وأيضا الهبات والمساعدات من أين تأتي وكيف تصرف ؟ ومن الذي يصرفها ؟ هذا كله لانعرفه أما الحراك الحقيقي فالذي يصرف عليه هم أبناء الجنوب من المغتربين من قوت أولادهم ولذلك أنا أحذر أبناء الجنوب من التقسيمات الكبيرة .
مقاطعا عفوا ماذا تقصد بالتقسيمات ؟ ومن أصحابها هل تقصد محمد علي أحمد مثلا ؟

محمد علي أحمد كان اختلافنا معه ليس على المبدأ وإنما على الوسيلة لكنه كان ومازال مع تقرير المصير وأقلها إقليمين فهو لازال متمسك بالمبدأ وقد رفع السقف إلى فك الارتباط .. لكن اليوم هناك بعض القيادات الجنوبية في الخارج والمنتمية لمؤتمر القاهرة هي من تروج لخمسة أقاليم يوافقها في ذلك وجهة النظام في صنعاء وبعض قيادات الجنوب المنتمية للمؤتمر الشعبي العام في الداخل وللأسف هذا القيادات تسعى إلى تقسيم المقسم وتجزئة المجزأ بدون أن تشعر وبحجة الاصطفاف الجنوبي والخمسة أقاليم يعني الجنوب اثنين والشمال ثلاثة بمعنى حضرموت إقليم وبقية محافظات الجنوب إقليم وهنا تكمن الخطورة وهذا يسهل تنفيذ المخطط الذي عجز عن تنفيذه نظام صنعاء بعد 94م وقاله علي عبد الله صالح وبالتالي سنعود إلى مربع الطغمة والزمرة من جديد لماذا نقول ذلك ؟ لأنه إذا اصطف باعوم والنوبة ومحمد علي وعبدربه منصور فأن كل هولاء محسوبين على طرف من اطراف 86 وبالمثل إذا اصطف قاسم عسكر وشلال والخبجي مع البيض فأنهم يمثلون الطرف الاخر من 86 وبالتالي نعود إلى المربع المرفوض الذي دحظه التصالح والتسامح لذلك نحن ضد أي عمل يفرق ويمزق شمل الجنوب ويصير الهم كله كيف اسحب باعوم والنوبة من البيض وعندها سنقول علي يناير السلام كانت أرحم وعندها سنقول كانت 23 سلطنة ومشيخة أفضل.. لأن ذلك سيقودني انا ومحمد علي إلى إقامة دولة في امشعة وصالح عبيد يقيم دولة في المركولة وعبدربه منصور دولة في الوضيع وعلي ناصر في امقوز والبيض دولة في المشقاص وحيدر العطاس في حريضة والنوبة في الصعيد وطماح في مشألة والخبجي في الذنبة وشلال في الجليلة ويحيى غالب في الشعيب وقاسم عسكر في حالمين وهلم جر وبدل من 23 سلطنة ستكون مائة دولة ودولة ولن تتحقق خمسة أقاليم ولا استقلال ولا إقليمين ولذلك من العيب أن توجد قيادات جنوبية تريد إقناعنا بالخمسة أقاليم على حساب الجنوب وشعبه لذلك نحن نصر على تصحيح مسار مؤتمر القاهرة وتقرير المصير وأقلها إقليمين هذا إن لم نستطع تحقيق فك الارتباط ويعد عجز فينا بأننا لم نستطع إقناع العالم بعدالة قضيتنا .
6 ماهي رسالتك لأبناء الجنوب في ظل هذه العاصفة التي تكاد تعصف بالقضية الجنوبية ورسالتك للعالم ؟
رسالتي لأبناء الجنوب الصحوة الوطنية أولا وقبل كل شيء وعدم الانجرار خلف ماهو حاصل اليوم فالحراك بدأ بمجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين والمدنيين واتحاد الطلاب والشباب العاطلين عن العمل واليوم أصبحنا مع الأسف الشديد أكثر من خمسة وعشرين مكون على الساحة ولذلك نطالب بالصحوة الوطنية وتشكيل العمل المؤسسي في إطار كل المكونات دون استثناء وتجسيد مبدأ التواصل والتنسيق دون تمجيد أفراد أو زعامات واختيار قيادات شابة تواكب متغيرات العصر وتنتقل بالحراك نقلة نوعية من الفعل الثوري إلى العمل السياسي المنظم والانتقال بآلية الساحة إلى الحراك الاجتماعي لتحصين الأجيال من أمراض السياسة الخبيثة ومكايدات القيادات والمؤامرات الهادفة إلى تحطيم الجيل الجنوبي القادم ويجب أن يدرك الجميع أن الجنوب قضية أجيال وليست قضية سياسية وحسب او ملف في شنطة تتنقل مابين جدة وبيروت والقاهرة . أما رسالتي للعالم فعليهم أن يتفهموا عدالة قضية الشعب الجنوبي ويلتمسوا بانفسهم معاناة شعب الجنوب دون النظر إلى المماحكات والمكيادات السياسية التي يسخرها كل طرف لاستمرار مصالحه مع الدول وبينما مصالحهم مع الشعب ويكذب كائنا من كان بأنه سؤمن مصلحة أي دولة على حساب شعبه وبلده مهما بلغ نفوذه وأمكاناته فهي مرحلية زائلة وليس لها قاعدة شعبية .فراجح يومه مغلوب غده. ولذلك ندعو العالم لمساعدة أبناء الجنوب في تكوين العمل المؤسسي التنسيقي في إطار تحاف جبهوي يضمن مصالح الجميع .






اقرأ المزيد من هنا عدن | قيادي بالحراك : نحن ضد القيادات الجنوبية التي تروج لخمسة أقاليم ولن نساهم في تقسيم الجنوب ولن نرضى بأكثر من إقليمين إن لم يكن فك الارتباط. (http://hunaaden.com/news/1520/#ixzz2ZDEUid00) http://hunaaden.com/news/1520/#ixzz2ZDEUid00 (http://hunaaden.com/news/1520/#ixzz2ZDEUid00)

أسد المعارك
2013-07-16, 05:36 PM
حدث قبل قليل : بدء تشغيل المولدات الكهربائية الجديدة في عدن
صورة للمولدات الكهربائية التي وصلت مدينة عدن قبل اكثر من اسبوعين
الثلاثاء 16 يوليو 2013 04:46 صباحاً
عدن((عدن الغد))خاص:
http://adenalghad.net/uploads/pics/1373939183.jpeg
قال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في مدينة عدن ان المولدات الكهربائية التي تم استقدامها لتغطية العجز الحاصل في توليد الكهرباء بالمدينة دخلت الخدمة قبل دقائق من الان .



وقال "المهندس خليل عبدالملك" في تصريح خاص لـ"عدن الغد" ان المولدات الكهربائية الجديدة باتت تعمل بشكل جيد منذ فجر اليوم الثلاثاء موضحا ان حجم الطاقة المنتجة حتى اللحظة هو 33 ميجا وات .



وقال "خليل" ان الحجم الاجمالي المأمول هو 54 ميجا وات لكنه لم يحدد موعدا معينا لكي تنتج مولدات الكهرباء الجديدة طاقتها الاجمالية .



وجاء هذا التشغيل بعد أيام من مرور أول يوم من شهر رمضان المبارك حيث كان حاكم المدينة قد وعد بتشغيل هذه المولدات مع أول يوم من شهر رمضان المبارك .



ويأمل أهالي المدينة ان تساهم هذه المولدات في تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي بعدن حيث يعيش الناس اجواء صعبة بسبب شدة حرارة الصيف .

اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل : بدء تشغيل المولدات الكهربائية الجديدة في عدن http://adenalghad.net/news/57873/#.U...#ixzz2ZDGpvbUd (http://adenalghad.net/news/57873/#.UeVD16yO3Co#ixzz2ZDGpvbUd)

أسد المعارك
2013-07-16, 05:36 PM
كشف مصدر في لجنة التوفيق المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني أن رئيس الجمهورية/عبد ربه منصور هادي, أكد للجنة أنه لن يعتذر للجنوبيين أو لصعدة عن حرب 94م أو الحروب الست.
وكان رئيس الجمهورية قد وجه قبل أيام حكومة الوفاق بتنفيذ النقاط الـ20 التي رفعتها اللجنة الفنية للحوار الوطني سابقاً والنقاط الـ11 التي رفعها فريق عمل القضية الجنوبية, والتي من بينها الاعتذار للجنوب وصعدة.
وتفيد المصادر بأن الرئيس هادي الذي يرأس لجنة التوفيق المكونة من هيئة رئاسة مؤتمر الحوار ورؤساء فرق العمل ورؤساء المكونات السياسية المشاركة، بالإضافة إلى ست شخصيات عينها الرئيس هادي، أكدت أن الرئيس أبلغ لجنة التوفيق رفضه الاعتذار للجنوب أو لصعدة, كون الاعتذار يجب أن يتبعه تعويضات والتزامات مالية كبيرة لا تستطيع الدولة في الوقت الحالي تحمل أعبائها.. منوهاً بأن الاعتذار سيلزم الدولة بدفع هذه التعويضات التي ستأتي في إطار جبر الضرر للمتضررين من حرب 94 في الجنوب والحروب الست في صعدة.

أسد المعارك
2013-07-16, 05:36 PM
اعتبر قيادي في الحراك الجنوبي إيعاز الرئيس عبد ربه منصور هادي حكومة الوفاق بالاعتذار عن حرب صيف 94 على الجنوب بأنها تمثل خيبة أمل للشارع الجنوبي.

وقال الدكتور أحمد السليماني في تصريح لـ"يمن برس" إن تقليل مستوى الجهة التي ستقدم الإعتذار للجنوب يصب في خانة التسويف والمماطلة بشأن معالجة القضية الجنوبية وهو ما سيزيد في حالة الاحتقان التي يشهدها الشارع الجنوبي.

وأضاف السليماني، وهو أحد ممثلي الحراك الجنوبي بمؤتمر الحوار" كنا نتوقع قرارا جمهوريا يصدر من الرئيس هادي بتنفيذ النقاط العشرين التي أقرتها اللجنة الفنية والنقاط الـ11 التي خرج بها فريق القضية الجنوبية".

وذكر أن الإعتذار يجب ألا يكون من الرئيس أو الحكومة فقط وإنما من جميع القادة السياسيين و العسكريين الذي شاركوا في الحرب الظالمة على الجنوب، مؤكدا أن أهمية الاعتذار تنبع من كونه واجبا أخلاقيا قبل أن تكون وسيلة لإرضاء الشارع الجنوبي من قبل النظام اليمني.

وهدد القيادي في الحراك الجنوبي بالتصعيد والمطالبة لدى مجلس الأمن بمحاسبة المتسببين في حرب 94 على الجنوب في حال لم يكن الإعتذار في المستوى المطلوب.

واختتم السليماني تصريحه لـ" يمن برس" بقوله إن قيادات الحراك ستجتمع وسيكون لها موقف مما سيكون في شأن الإعتذار وتنفيذ بقية النقاط العشرين والإحدى عشر.

وكان وجه الرئيس هادي حكومة الوفاق بتنفيذ ما تبقى من النقاط العشرين والبحث عن التمويل اللازم لتنفيذها.

الجدير ذكره أن النقاط العشرين تشمل معالجات لأخطاء ارتكبت في اتجاهات جغرافية مختلفة في اليمن، وعقدت الحالة السياسية والوطنية في البلاد من أبرز تلك الأخطاء تلك التي أدت إلى ولادة قضيتي الجنوب وصعدة ومن تلك النقاط الاعتذار الرسمي من قبل النظام اليمني عن حرب صيف 1994 وحروب صعدة الستة التي انتهت في العام 2009 والإفراج الفوري عن معتقلي تلك الحروب.

وهذه النقاط كانت أعلنت اللجنة الفنية التي حضرت لمؤتمر الحوار الوطني وقالت عنها إنها متطلب لازم لإنجاح الحوار الوطني.

أسد المعارك
2013-07-16, 05:37 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/1001142_10153152332440727_890699622_n.jpg

صقر الجزيرة
2013-07-16, 06:12 PM
الثلاثاء, 16 تموز/يوليو 2013 15:39
الرئيس اليمني يرفض الاعتذار للجنوب


صدى عدن - صنعاء
كشف مصدر في لجنة التوفيق المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني أن رئيس الجمهورية/عبد ربه منصور هادي, أكد للجنة أنه لن يعتذر للجنوبيين أو لصعدة عن حرب 94م أو الحروب الست.
وكان رئيس الجمهورية قد وجه قبل أيام حكومة الوفاق بتنفيذ النقاط الـ20 التي رفعتها اللجنة الفنية للحوار الوطني سابقاً والنقاط الـ11 التي رفعها فريق عمل القضية الجنوبية, والتي من بينها الاعتذار للجنوب وصعدة.
وتفيد المصادر بأن الرئيس هادي الذي يرأس لجنة التوفيق المكونة من هيئة رئاسة مؤتمر الحوار ورؤساء فرق العمل ورؤساء المكونات السياسية المشاركة، بالإضافة إلى ست شخصيات عينها الرئيس هادي، أكدت أن الرئيس أبلغ لجنة التوفيق رفضه الاعتذار للجنوب أو لصعدة, كون الاعتذار يجب أن يتبعه تعويضات والتزامات مالية كبيرة لا تستطيع الدولة في الوقت الحالي تحمل أعبائها.. منوهاً بأن الاعتذار سيلزم الدولة بدفع هذه التعويضات التي ستأتي في إطار جبر الضرر للمتضررين من حرب 94 في الجنوب والحروب الست في صعدة.

صقر الجزيرة
2013-07-16, 06:13 PM
عدن: إدخال 33 ميجا وات من محطة الكهرباء الاسعافية للخدمة
2013/07/16 الساعة 16:33:53


أدخلت المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن اليوم نحو 33 ميجا وات من محطة الكهرباء الاسعافية الى الخدمة الفعلية، ضمن الطاقة المؤجرة البالغة 54 ميجاوات والمنفذة من قبل شركة الطاقة السعودية بتكلفة عشرة ملايين دولار ، و62 مليون دولار قيمة وقود لستة أشهر

صقر الجزيرة
2013-07-16, 06:16 PM
هاااام :فيروس حمى غرب النيل يقتل 6 أشخاص في حضرموت وتحذيرات من إنتشاره


http://im33.gulfup.com/hDal6.jpg (http://www.gulfup.com/?h89VHE)


فيروس حمى غرب النيل يقتل 6 أشخاص في حضرموت وتحذيرات من إنتشاره

حذر اطباء ومختصون في حضرموت من وباء فيروسي جديد يعرف بفيروس حمى غرب النيل (West Nile Fever) حيث ظهر في غيل باوزير والشحر محافظة حضرموت في مارس هذا العام وتسبب بوفاة سته اشخاص حتى الان وتكتمت ووزارة الصحة عن الحوادث في تلك الفترة.

والوباء ينقله نوع من البعوض يسمى بالكيولكس وهو متواجد في كل المناطق الساحلية مما يجعل عملية انتشاره في محافظات اخرى مثل شبوة وابين وعدن والمهرة.
طرق انتقال الفيروس واعراضه من منظمة الصحة العالمية

انتقال الفيروس
تحدث العدوى البشرية، في أغلب الأحيان، نتيجة لدغات البعوض الحامل للفيروس. ويكتسب البعوض العدوى عندما يتغذى من الطيور التي تحمل الفيروس في دمها طيلة بضعة أيام. وقد ينتقل الفيروس، خلال الوجبات الدموية اللاحقة (عبر لدغ البعوض) إلى البشر والحيوانات، حيث يمكنه التكاثر وربّما إحداث المرض.
وقد ينتقل الفيروس أيضاً من خلال مخالطة حيوانات أخرى حاملة له أو مخالطة دمها أو أنسجتها.
وقد سُجّل وقوع عدد ضئيل جداً من الحالات البشرية عن طريق زرع الأعضاء ونقل الدم والرضاعة الطبيعية. كما أُبلغ عن حدوث حالة واحدة فقط من حالات انتقال الفيروس عبر المشيمة (من الأم إلى طفلها).

العلامات والأعراض
لا تصاحب العدوى بفيروس غرب النيل أيّة أعراض لدى 80% من المصابين بها تقريباً، أو يمكنها أن تؤدي إلى الإصابة بحمى غرب النيل أو بحالة وخيمة من مرض غرب النيل.
ويُصاب نحو 20% ممّن يكتسبون الفيروس بحمى غرب النيل. ومن أعراضها الحمى والصداع والتعب والأوجاع الجسدية والغثيان والتقيّؤ والطفح الجلدي في بعض الأحيان (في جذع الجسد) وتورّم الغدد اللمفية.

ومن أعراض المرض الوخيم (الذي يُسمى أيضاً بالمرض الذي يغزو الأعصاب، مثل التهاب الدماغ النيلي الغربي أو التهاب السحايا النيلي الغربي) الصداع والحمى الشديدة وتصلّب الرقبة والذهول والتوهان والغيبوبة والرعاش والاختلاج والوهن العضلي والشلل. وتشير التقديرات إلى أنّ شخصاً واحداً من أصل 150 ممّن يحملون فيروس غرب النيل يُصاب يشكل مرضي وخيم. ويمكن أن يلمّ المرض الوخيم بأناس من أيّة فئة عمرية، بيد أنّ الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاماً والأشخاص المنقوصي المناعة (المرضى الذين خضعوا لعمليات زرع الأعضاء مثلاً) يواجهون أكبر مخاطر الإصابة بمرض وخيم عندما يكتسبون الفيروس.. وتتراوح فترة الحضانة، عادة، بين ثلاثة أيام و14 يوماً.

التشخيص
يمكن تشخيص فيروس غرب النيل باستخدام عدد من الاختبارات المختلفة:
انقلاب تفاعلية أضداد الغلوبولين المناعي G (أو زيادة كبيرة في عيارات الأضداد) في عيّنتين متسلسلتين تم جمعهما بفارق أسبوع عن طريق مقايسة الممتز المناعي المرتبط بالأنزيم.

التقاط أضداد الغلوبولين المناعي M عن طريق مقايسة الممتز المناعي المرتبط بالأنزيم.
الاختبارات الاستعدالية.

الكشف عن الفيروس من خلال النسخ العكسي- تفاعل البوليميراز السلسلي.
عزل الفيروس عن طريق الزراعة الخلوية.

ويمكن الكشف عن الغلوبولين المناعي M في معظم عيّنات السائل الدماغي النخاعي والعيّنات المصلية المجموعة من المرضى المصابين بفيروس غرب النيل عند التماسهم الاستشارة الطبية. وقد تظلّ أضداد الغلوبولين المناعي M قائمة لمدة تتجاوز العام.

صقر الجزيرة
2013-07-16, 06:19 PM
ارتفاع إيرادات جمارك وادي وصحراء حضرموت إلى أكثر من 6مليارات
[16/يوليو/2013]
سيئون -:

ارتفعت إيرادات مكتب جمارك وادي حضرموت والصحراء إلى ستة مليارات و562 مليون و799 ألف ريال خلال الفترة يناير – يونيو 2013م بزيادة عن الفترة المقابلة للعام الماضي بمبلغ ثلاثة مليارات و600مليون ريال.

ذكر ذلك لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مدير عام مكتب وادي حضرموت والصحراء عبدالله صالح الحامد، مرجعا أسباب ارتفاع إيرادات المكتب الذي يتبعه جمركي الوديعة ومطار سيئون، إلى زيادة حركة الصادرات والواردات وتنقل البضائع التي بلغت معدل 90 شاحنة ومركبة للمغادرين يوميا عبر المنافذ الخارجية بالإضافة إلى المعاملة الحسنة التي يقدمها موظفو وعمال جمارك الوادي والصحراء.

صقر الجزيرة
2013-07-16, 06:23 PM
شلال يؤيد ويبارك التحركات الدبلوماسية العربية والاجنبية للرئيس البيض

الثلاثاء 16 يوليو 2013 12:34 مساءً الضالع
اكرم القداحي


جاء ذلك في الامسية والمسابقة الرمضانية الذي نضمها مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمديرية الحصين مساء يوم امس الاثنين الموافق 15 يوليو 2013م في منطقة خلة والذي تم افتتاح الامسية بايات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبد الملك قاسم جباري ثم القى الناشط الاعلامي وضاح عيدروس والمناضل عبد الرحمن يحيى كلمتين ترحيبيتين رحبا من خلالها بالحاضرين جميعا وبالمناضل شلال علي شايع رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بالمحافظة ثم القى المناضل علي قايد حيمد رئيس مجلس الحراك السلمي بمديرية الحصين كلمة تحدث فيها عن مراحل وتاريخ دولة الجنوب وعن دولته السابقة الذي دخلة بمشروع الوحدة الفاشلة الذي قتلها نضام الاحتلال اليمني في 1994م قبل ولادتها حد قولة ، والقى المناضل شلال علي شايع رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع الحراكية كلمة ايد وبارك من خلالها التحركات الدبلوماسية العربية والاجنبية لفخامة الرئيس السيد علي سالم البيض والذي كان اخرها لقائه بالامين العام للجامعة العربية وشكر الجامعة العربية على مواقفها المشرفة الرافضة للحرب واحتلال دولة الجنوب في 94 من قبل الاحتلال اليمني ، متمنيا للجامعة العربية الوقوف الى جانب الشعب الجنوبي حتى تحقيق التحرير والاستقلال واستعادة دولتة وعاصمتها عدن .

واكد شايع في كلمتة ان هذه التحركات من ثمرات نضال شعب الجنوب العظيم المرابط في ميادين الشرف والبطولة والتحرير والاستقلال وطالب في كلمتة ابنا الضالع والجنوب الوفاء للهامة الجنوبية القابعة في زنازين سلطات الاحتلال المناضل احمد المرقشي واكد على ضرورة التصعيد الثوري حتى تحريره من الاسر ليعود الى مواصلة النضال بجوار شعبة المطالب بالتحرير والاستقلال.

وبعد انتهاء كلمته قام المناضل قاسم جباري بطرح اسئلة المسابقة على فريقي مركز خلة ومركز الصرفة والذي انتهت بفوز مركز الصرفة بربع درجة فقط.

الامسية تميزت بحضور جماهيري كبير اكتضت بهم قاعة مجلس الفقيد محسن محمد وتميزت بالحماس الثوري حيث ردد المشاركون العديد من الهتافات والاهازيج الثورية المطالبة بطرد الاحتلال اليمني من ارض الجنوب.

صقر الجزيرة
2013-07-16, 06:24 PM
أهالي قرية بلودر يحذرون قائد اللجان الشعبية ويتوعدون

الثلاثاء 16 يوليو 2013 04:19 مساءً
لودر :

حذر بيان صادر عن أهالي قرية نائية تقع إلى الشمال من مديرية لودر بمحافظة أبين قائد اللجان الشعبية بلودر محملا اياه المسئولية عن أي أضرار تطال احد أبناء القرية قال اهاليها ان قائد اللجان رصد مبلغا ماليا لمن يقوم بقتله .

وقال أهالي قرية "امشعه" وهي قرية تقع إلى الشمال من لودر ان بعض الصحف نشرت تصريحا لقائد اللجان الشعبية بلودر "اسعد غرامة" يرصد فيه مبلغا ماليا لكل من يتمكن من قتل عبدربه عمر امعبد الشعوي وهو سجين سابق من أبناء القرية احتجز لمدة عامين قبل ان يتم الإفراج عنه مؤخرا .



وقال البيان :" طالعتنا بعض الصحف بخبر يحمل تصريحا للمدعو أسعد غرامة يذكر فيه أن اللجان الشعبية في لودر رصدت مكافئة مالية لمن يغتال أبننا عبدربه عمر امعبد الشعوي بعد أن تم الإفراج عنه من قبل السلطات القضائية والأمنية وسلطاتها العليا في العاصمة صنعاء لعدم أدانته بأي تهمة , وجاء في تصريح المدعو أسعد غرامة أن ابننا عبدربه عمر الشعوي يده ملطخة بدماء أبناء المديرية لودر والمحافظة أبين .



وعليه فأننا نحن أهل امشعة نحب أن نوضح للرأي العام ما يلي :



- أننا نحمل المدعو أسعد غرامة مسئولية أي شيء يتعرض له أبننا عبدربه عمر امعبد الشعوي الذي سجن ظلما وعدوانا مدة عامين كاملين, أي قبل حرب القاعدة على لودر وتم الإفراج عنه بموجب قرارات قضائية بعد تبرئة ساحته من التهم التي لفقت له وتم اعتقاله بموجبها .

- نؤكد عزمنا على مقاضاة كل من تسبب في اعتقال ابننا الاعتقال التعسفي سواء كانت جهات رسمية أو شعبية أو أفرادا .

- أن المدعو أسعد غرامة يعلم جيدا هو والداعمين له, منهم الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء المديرية والمحافظة ودماء الأبرياء من جنود الجيش والأمن, كما يعلمون منهم الذين ارتكبوا جرائم مشهودة بسفكهم لدماء الأبرياء من أبناء الجيش والأمن وقاموا بالأعمال التخريبية المنظمة والممنهجة التي طالت المصالح العامة ومشاريع البنية التحتية كالكهرباء والمياه والهاتف وغيرها من مشاريع البنية التحتية في المديرية والمحافظة وهم اليوم تحت إدارته وإشرافه أعضاء في اللجان الشعبية تم استيعابهم على حساب الشرفاء ممن كان لهم شرف الدفاع عن مدينة لودر الباسلة من أبنائها وأبناء القرى المجاورة لها .

- نؤكد احتفاظنا بحق مقاضاة المدعو أسعد غرامة الذي جعله غروره - باللاشيء - يرى نفسه فوق القانون ليرصد مكافئته المالية المزعومة, ونعتبر ذلك منه تحريضا صريحا على القتل ضد أبننا الذي برئته جهات قضائية ليس للمدعو أسعد غرامة الحق في الاعتراض على قراراتها في الوقت الذي نعتبره مطالبا للجهات القضائية على ما اقترفها من أخطاء في الحقوق الخاصة والعامة ومنها العمل على تسهيل عملية هروب سجناء بذات الأسلوب الذي اعتاد النظام السابق على إتباعه في تهريب المتورطين ممن لهم علاقة به, أو يسهل عمليات القتل خارج القانون (ثأرا) بحق متهمين بقضايا جنائة في سجون اللجان الشعبية وأمن المديرية .

- أن المدعو أسعد غرامة لا يملك الحق الكامل بالتحدث باسم اللجان الشعبية بمديرية لودر فيما يخص قضايا تدخل اللجان الشعبية في خصومة مع الآخرين لاسيما من هم جزء من اللجان الشعبية في المديرية .



وحفاظا على وشائج الإخاء بين عناصر اللجان الشعبية من أبناء مدينة لودر وإخوانهم من اللجان الشعبية من أبناء القرى المجاورة من ناحية وبين منظومة اللجان الشعبية في مديرية لودر عامة وبين أبناء مديرية لودر عامة من ناحية ثانية؛ فأن الموقف يحتم, وعلى وجه السرعة, على أخواننا قيادات ومنتسبي اللجان الشعبية في مدينتنا لودر الباسلة والوجهاء والشخصيات الاجتماعية فيها, أن يعملوا على الحد من شطحات المدعو أسعد غرامة والوقوف أمامها بحزم حتى لا تسوق الى فتنة بين أبناء المديرية ويحدث ما لا يحمد عقباه ..



أخيرا يرجى ممن تصله نسخة هذا أن يعممه على كل من يعرف من وسائل إعلام مختلفة ومنظمات وهيئات حقوقية وإنسانية وأفراد



أهل امشعة 1/7/2013م

صقر الجزيرة
2013-07-17, 01:12 AM
عدن| المواطنون يبحثون عن سد احتياجات رمضان والأسعار جنونية وسط غياب تام للرقابة الحكومية



http://im41.gulfup.com/WwIK0.jpg (http://www.gulfup.com/?ZaUpiq)


عدن| المواطنون يبحثون عن سد احتياجات رمضان والأسعار جنونية وسط غياب تام للرقابة الحكومية


ازدحام خانق تشهده الاسواق الشعبية والمراكز التجارية في محافظة عدن مع اطلالة شهر رمضان المبارك حيث تكتظ هذه المراكز بالباحثين عن المواد التموينية والغذائية ومتطلبات الشهر الكريم، لكن ما يميز هذا العام عن سابقيه هو: الارتفاع الجنوني للاسعار وظهور اصناف وماركات جديدة متعددة الاشكال والالوان بمقابل غياب اي شكل من اشكال الرقابة سواء من قبل مكتب الصناعة والتجارة او جمعية حماية المستهلك والسلطة المحلية وهو ما يوقع الموطن بين مطرقة الغلاء وسندان المنتجات المغشوشة ومنتهية الصلاحية.

تحقيق/ وائل القباطي

هذا العام وصل شهر رمضان المبارك الى مراكز التسوق الكبرى والاسواق التجارية في محافظة عدن، مبكرا جدا، خصوصا محلات واسواق بيع المواد الغذائية بدرجة اساسية والتي سعت الى استباق الشهر الكريم بعروض تخفيضات صاحبتها حملات دعائية ضخمة بهدف جذب محدودي الدخل الى مراكز التسوق في المحافظة، التي اعتدت طوال العقدين الماضيين على ثقافة الشراء بالتجزئية، قبل افتتاح عددا من مركزا التسوق الكبرى مؤخرا، لكن بعض التجار يستغلون الطلب الكبير من قبل المواطنين على السلع الأساسية والغذائية وبالتالي يعمد هولا التجار إلى رفع أسعار السلع ,وهذه مشكلة وبحاجة إلى حلول حقيقية من قبل الحكومة ان تنزل مراقبين لمتابعة تلاعب التجار بأسعار المواد وهذه من مسؤولية الدولة أن تعمل على ضبط كل المخالفين وتعد هذه من وظيفة وزارة التجارة والصناعة .

اقبال متزايد

الخيمة الرمضانية.. اسلوب جديد ابتكره سوبر ماركت الحجاز أحدى كبرى مراكز التسوق الرئيسية بمحافظة عدن يقول سمير باقيس مالك المركز ان الاقبال الكبير من قبل المواطنين على التسوق في المركز والذي يتوقع ان يزداد بشكل كبير خلال شهر رمضان دفع القائمين على المركز الى استحداث الخيمة الرمضانية لتخفيف الازدحام داخل المركز واستيعاب الكميات الكبيرة من المواد الغذائية التي تنفذ بشكل يومي.

مركز الحجاز الذي لم يمضي على افتتاحه أكثر من 4 اشهر بتكلفة تصل الى 300 مليون ريال، خضع لعملية توسيع متلاحقة نتيجة الاقبال الكبير الذي تجاوز التوقعات، بحسب باقص، يضيف: قمنا باستحداث اقسام جديدة وزيادة القدرة الاستيعابية للمركز وحاليا نعمل على تجهيز المرحلة الثانية من المركز ونحن حقيقة تفاجئنا بالإقبال الكبير والحركة المستمرة طوال ساعات اليوم.

ارتفاع جنوني

يشكل شهر رمضان احد ابرز القضايا التي تشكل محور اهتمامات الناس في عدن وتظل لأسابيع قبله تبحث عن حلول لهذه المعضلة وحتى يأتي رمضان ويضع بكل ثقله ومشاكله على عاتق الناس، حيث تزداد احتياجات المواطنين في شهر رمضان ويقابلها ارتفاع في أسعار السلع والمواد الغذائية فيما دخول الإفراد كما هي وهو ما يشكل عبء كبير على الاسر محدودة الدخل .

يشكو صلاح البركاني وهو احد أبناء مديرية المنصورة بعدن من ارتفاع الاسعار رغم التخفيضات التي اعلنت عنها المركز التجارية، التي يتزاحم على ابوابها المئات من المواطنين بينهم نساء وأطفال لكنهم غالبا ما يغادروا خاليين الوفاض، لكنه كما يقول شهر رمضان الذي يشكل الهاجس الاكبر للمواطنين الذي اجبر الكثيرون على التردد على مراكز بيع المواد الغذئية قبل حلول شهر رمضان بأسابيع، ويؤكد ان الوضع المالي الصعب لكافة الأسر في عدن يشكل العائق الأكبر أمام حصولها على متطلبات شهر رمضان .

رمضان استهلاكي

احدى المسنات وهي امرأة في العقد الخامس غادرت المركز التجاري دون ان تقوم بشراء حاجيات رمضان تقول :" مقدرنا نشتري شي الاسعار نار، واني وزوجي وعيالنا عايشين على مرتب التقاعد حق الحكومة بيكفي لايش وإلا لايش؟ نجاهد لأجل العيش رغم الظروف الصعبة، تضيف بمراره: خرجنا ولا اشترينا شيء من المركز.

لرمضان في محافظة عدن نكهة خاصة تتميز ببساطه المائدة العدنية الرمضانية، التي تمتزج فيها الاكلات اليمنية والهندية، مثل السمسبوسه والباجية والشفوت والشوربة والعتر والمدربش وغيرها من الاصناف البعيدة كل البعد عن التهافت الاستهلاكي للمواطنين على ما تزدحم به زوايا وارفف مراكز التسوق من مواد معلبة وجاهزة.

تؤكد ذلك أم محمد وتقول وهي تنصرف في طريقها إلى منزلها :" بيحي رمضان كلها أيام العافية أهم شيء العافية والستر من الله وربك كريم يستر على عباده نقص الأكل ولا زاد ما يفرق معنا قدنا متعودين إحنا أهل عدن على المتاعب من يوم عرفنا أنفسنا وحتى اليوم لكن ربك كريم.

تخفيضات وهمية

حول بوابة خيمة ضخمة وضعت في امام مركز تجاري وتضم محتويات واحتياجات عدة لشهر رمضان، التقينا عبدالله صالح يحمل عددا من الأغراض شكا الرجل بتذمر من ارتفاع الاسعار وعدم جدية التخفيضات التي تقدمها: " مع هذهي الاسعار الجنونية ايش بيجي المرتب؟ نشتي نشتري احتياجات شهر رمضان لكن الأسعار غالية جدا وكل شي صعب، علينا التزامات وفواتير ومصاريف وعلاجات ومواد غذائية لرمضان، اشترينا بعض الحاجات والباقي الله يعلم كيف بنسوي به، يستدرك عم عبدالله: " بيمشي الحال المهم البركة والآلفة والناس تتراحم ما نشتيش غير هذا، رمضان بيجي ومعه با تجي الصحون من كل بيت نعمة وربي نعمة المهم ربنا ما يغير قلوب الناس في عدن ويخليها تتراحم وتتحاب.

عرفت مدينة عدن مراكز التسوق الكبرى مؤخرا فقط، المدينة التي اعتاد سكانها على الوقوف في طوابير لساعات طويلة امام الجمعيات الاستهلاكية لأخذ الحصة المقررة من المواد الغذائية المدعومة من قبل الدولة، وهو النظام المتبع خلال عقود السبعينات والثمانينات في فترة حكم الحزب الاشتراكي، ولاحقا خلال العقدين الماضيين عقب قيام الوحدة لجئ المواطنين الى ثقافة الشراء بالتجزئة (تقشف) نتيجة تطبيق النظام الراسمالي في ظل محدودية دخل المواطنين الذين يعتمدون بدرجة رئيسية على مرتباتهم الزهيدة من جهاز الدولة، او دخلهم الخاص المحدود، وهو ما جعل التسوق.. ثقافة جديدة، لكن بالمقابل لا تستغرب اذا سمعت احد المواطنين يطلب من صاحب البقالة نصف كيلو سكر او 2 كليو دقيق وحتى بـ 100 ريال زيت الطبخ يقدمه له البائع في كيس بلاستيكي.

تلاعب ومنتجات تالفه

في المقابل يرى المواطن شكيب مقبل أن أسعار المواد الغذائية طرا عليها ارتفاع هذا العام عن بقية الأعوام وان هناك تلاعب بأسعارها من قبل بعض التجار ,خصوصا التمور التي ارتفعت بشكل كبير لدى بعض المتلاعبين بالأسعار مطالبا بإيجاد رقابة على التجار المتلاعبين وفرض رقابة عليهم .

ودعا مقبل التجار أن يتقو الله في هذا الشعب المغلوب على آمره مضيفا بان هذا شهر الخير الذي من المفترض أن هولا التجار هم من يدعم المواطن الكادح لا ان يتحول التجار إلى أداة للتسلط على المواطن، ويضيف الرجل: هناك منتجات فاسدة في السوق بسبب انقطاعات الكهرباء ومواد منتهية الصلاحية ولا توجد اي رقابة من الدولة او الاجهزة المختصة.

بحثا عن التخفيضات

اقبال كبير على مراكز التسوق الكبرى في محافظة عدن، التي يلجا اليها المواطنين خصوصا في مناسبة كشهر رمضان بحثا عن التخفيضات لشراء كافة احتياجاتهم من المواد الغذائية، بحيث اصبحت المراكز التجارية الكبيرة تهدد بائعي التجزئة والبقالات والبسطات، نتيجة لقدرتها الشرائية الكبيرة ومن خلال سياسة البيع التي تنتهجها: ( بيع كمية اكبر بفائدة اقل) وتقديم تخفيضات في عددا من المنتجات لتعويضها من منتجات اخرى، حيث يقع كثير من المتسوقين الباحثين عن أسعار تنافسية في ظل الغلاء في فخ هذه التخفيضات.

يقول احد المتسوقين بتذمر: التخفيضات ففي بعض المنتجات فقط فيما تباع بقية المنتجات بفائدة مضاعفة وبالأخير تضطر لشراء كل ما تحتاجه من المركز الذي يعوض الخصم من المنتجات الاخرى، متمنياً أن تستمر التخفيضات طوال أيام السنة، لا أن تقتصر على شهر رمضان والمناسبات فقط.

مبيعات اكبر بفائدة اقل

يؤكد عبدالله جازم مدير مركز ظمران سنتر احد المراكز الكبرى وأقدمها في محافظة عدن، ان عملية البيع والشراء نشطت بشكل ملحوظ خاصة مع قدوم شهر رمضان وتقديم عروض تخفيضات كبيرة، مشيراً إلى أن المتسوقين يبحثون عن المواد التي تتوفر عليها تخفيضات. وأضاف سيد أن الفترة الماضية شهدت نوعاً من الركود وتراجعاً في المبيعات، لكن التخفيضات المقدمة شجعت الزبائن على الشراء والبحث عن احتياجاتهم اليومية وبأسعار مناسبة في مراكز التسوق الكبيرة.

ولفت إلى أنه بفضل القدرة الشرائية الكبيرة من الشركات الغذائية المصنعة، تسمح له بشراء البضائع بكميات كبيرة وتقديمها للزبائن بسعر فائدة اقل يتم تعويضة كلما زادت الكميات المباعة، التي تتضاعف كلما كان السعر مناسب وفي متناول الجميع، موضحاً أن التنوع في البضائع وعرضها بأسعار تنافسية جذبا المتسوقين. وأوضح أن تنافس جميع المحال على استقطاب العديد من الزبائن جعل الأسعار تنخفض قبل قدوم شهر رمضان، مشيراً إلى أن الطلب على المواد الغذائية بلغ 90%، والسلع الأخرى 10%.

الاسواق الشعبية حل ولكن

تشهد الاسواق الشعبية في محافظة عدن اكتظاظ غير مسبوق هذا العام، فخلال الاسابيع الاولى من شهر رمضان مثلت هذه الاسواق ملاذا وحيدا للمواطنين هربا من جحيم الاسعار بعد ان تركت الجهات المعنية الحبل على الغارب للتجار، فنتيجة لانعدام الرقابة هذا العام على الأسعار كانت النتيجة: اسعار جنونية دفعت بالكثير من ذوي الدخل المحدود الى الاسواق الشعبية لكن اسواء من ما في الامر هو ان المواطنين يجدون انفسهم عرضة للغش والمنتجات التالفة ومنتهية الصلاحية في ظل غياب الرقابة الحكومية.

صقر الجزيرة
2013-07-17, 01:24 AM
فشل جهود سحب باخرة جانحة بالمكلا وتسرب كبير لمادة المازوت الى عرض البحر


http://im41.gulfup.com/wmoDm.jpeg (http://www.gulfup.com/?Amwtog)



فشل جهود سحب باخرة جانحة بالمكلا وتسرب كبير لمادة المازوت الى عرض البحر

الثلاثاء 16 يوليو 2013 10:52 مساءً
المكلا :


فشلت الحكومة اليمنية في سحب الباخرة الجانحة في ساحل المكلا المملوكة لرجل الاعمال احمد العيسي والتي تحمل اكثر من 800 طن من مادة المازوت للحد من تسربها .


وذكرت مصادر ان اللانش التابع لمؤسسة موانئ البحر العربي ظهر اليوم حاول سحب الباخرة شامبيون من الساحل بعد جنوحها ثاني أيام شهر رمضان الفضيل جراء عطل فني .


وفشلت محاولات اللانش في سحب الباخرة رغم تفريغ أكثر من 800 طن من مادة المازوت حتى يوم أمس بعد أن بدأت عملية التفريغ منذ مطلع الأسبوع.


ونقلت الصحيفة ذاتها عن مصدر بميناء المكلا، أن محاولة سحب الباخرة الجانحة رافقها تسرب للمازوت ، وأظهرت صعوبة سحب الباخرة نظراً لأنها توقفت في رمال ساحل المكلا بالإضافة إلى أن عملية التفريغ كان يجب أن تتجاوز نصف الحمولة ، مبيناً أن مؤسسة موانئ البحر العربي ستنتظر يومين لتفريغ الباخرة من كميات أكبر من مادة المازوت حتى تتم محاولة سحبها إلى وسط البحر مجدداً.


تجدر الإشارة إلى أن الباخرة شامبيون تحمل على متنها أكثر من 4500 طن من المازوت.


كارثة بيئية محدقة ستلحق اضرار كبيرة في البيئة البحرية .

صقر الجزيرة
2013-07-17, 01:32 AM
عدن الحبيبه هذا المساء 16 يوليو 2013م


http://im42.gulfup.com/UVeVx.jpeg (http://www.gulfup.com/?1Sohtl)


شارع مدرم مدينة المعلا مساء اليوم -

الثلاثاء 16 يوليو 2013 10:15 مساءً


استبشر اهالي مدينة عدن اليوم بخبر تشغيل الطاقة الإضافية للكهرباء التي زودت بها الحكومية اليمنية مدينة عدن , حيث خفت الانقطاعات للتيار الكهربائي بشكل ملحوظ .

ويتوقع اهالي مدينة عدن بحسب وعود حكومية حل مشكلة الانقطاعات الكهرباء خلال الايام القادمة .



وتعيش مدينة عدن هذا المساء اجواء , جميلة في ظل حركة دؤوبة في المدينة في هذه الأثناء , عكس ما عاشته المدينة صباحاً الذي توقفت فيه حركة السير قبل تشهد مع فترة الظهيرة موعد ذهاب الموظفين والعمال الى اعمالهم.



ولم تسجل أي حوادث مروريه طوال يومنا هذا سوى بعض المخالفات المرورية البسيطة والتي رافقت موعد اذان صلاة الغرب بفعل تسرع بعض السائقين.



ومغرب اليوم قام الحراك الجنوبي في المدينة بإقامة عددا من موائد الافطار للمواطنين في عدد من شوارع مدن عدن.

وتشهد الحركة الجوية والبحرية حركة كالمعتاد , حيث شهد مطار عدن الدولي مغادرة طائرات , ووصول آخرى.

مساء اليوم بالمنصورة قام عدد من الاشخاص بقطع الطريق الرئيسية عقب رئيسية واصلة بين اطراف المنصورة الجنوبية جولة كالتكس .

قالت مصادر حكومية ان السبب في ذلك هو قيام السلطات بضبط عدد من الاشخاص قاموا بالاستيلاء على مساحة عامة قريبة من جولة كالتكس وحولوها الى ارضية خاصة.

صقر الجزيرة
2013-07-17, 01:54 AM
وساطة قبلية تنجح في تهدئة التوتر بين قبيلتي آل ابو طهيف وبلحارث وتقنعهما بالاحتكام في النزاع

الثلاثاء 16 يوليو-تموز 2013 الساعة 11 مساءً -
آخر أخبار مأرب برس



نجحت وساطة قبلية ، مساء اليوم، في تهدئة التوتر بين قبيلتي آل ابو طهيف وبلحارث المتنازعتين على حدود بين محافظتي مأرب وشبوة، بعد اقناعها الطرفين للاحتكام في النزاع لدى طرف يحدد مستقبلاً، وقدم كل طرف سيارة كضمانات على رضى الطرفين بالاحتكام.

وأفاد مصدر محلي لـ"مأرب برس" ان أعيان من قبيلتي آل عقيل والجدعان نجحوا في اقناع الطرفين بانهاء التوتر والجلوس للاحتكام في النزاع الذي تصاعد بين الطرفين منذ الشهر الماضي ، وادى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين. مضيفاً ان الوساطة كفلت على الطرفين عدم القيام بما يثير الطرف الآخر حتى يتم ايصال الطرفين الى قاضي شرعي، فيما تسعى الوساطة حالياً لتوثيق صلح طويل بين الطرفين بعد هدنة مؤقتة تستمر إلى مساء اليوم الأربعاء.

واكد احمد بن صالح العقيلي احد الوسطاء لـ"مأرب برس" ان الطرفين ابديا تجاوباً بناءاً مع الوساطة وقدم كل طرف سيارة للاحتكام للأحكام الشرعية ، موضحاً ان جهود الوساطة ستواصل مساعيها لإنفاذ الاتفاق.

من جانبه قال احمد الباشا بن زبع لـ"مأرب برس" ان الوساطة احدثت تقدما مهما في ابرام غرس (قواعد احتكام) بين الطرفين وحصلت على توقيع الطرفين على الغرس.

وكان النزاع بين الطرفين تطور الشهر الماضي الى نزاع مسلح ادى لمقتل 9 من الطرفين ووقوع عدة جرحى.

صقر الجزيرة
2013-07-17, 01:57 AM
تحركات لـ«القاعدة» في لمحفد أبين وحالة تأهب للجيش بــ «لودر»

أكدت مصادر فى أبين أن اللجان الشعبية وقيادة اللواء الثاني مشاة جبلي التابع للجيش اليمني بمديرية لودر أعلنت امس حالة التأهب القصوى تحسبا لأي أعمال ارهابية تقوم بها بعض الخلايا النائمة من عناصر القاعدة بالمديرية، حيث قامت قوات اللواء الثاني مشاة جبلي المرابط في مدينة لودر واللجان الشعبية بعملية تمشيط واسعة وبشكل كامل في مديرية لودر والقرى المجاورة لها. وفقاً وتقرير نشرته صحيفة «المدينة» السعودية.

وأوضحت الصحيفة السعودية في تقرير لمراسلها في اليمن منصور الغدرة أن اللجان الشعبية التي تشكلت اثناء سيطرت الجماعات المسلحة الموالية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب على محافظة أبين، منتصف عام2011م، من ابناء القبائل لمساندة القوات الحكومية «رصدت مبالغ مالية تتراوح بين مائة الف إلى مليون ريال لكل من يدلي بمعلومات عن وجود قيادات من عناصر القاعدة».


وتأتي حالة التأهب في الوقت الذي قال مصدر في اللجان الشعبية بلودر«أن الوضع في المدينة بحالة مستقرة , ولكن لا يستبعد من قيام العناصر المسلحة بأسهداف المدينة , خصوصاً وان تلك الجماعات لديها قوى نافذة تحركها وقت الحاجة».

وكانت اللجان الشعبية قد حققت انتصار هو الأول من نوعه على الجماعات المسلحة في العام الماضي تمكنت من دحرها عن أبين التي كانت تفرض سيطرتها عليها منذ مايو 2012م

صقر الجزيرة
2013-07-17, 02:01 AM
تخوف من عودة عناصر القاعدة الى لودر بأبين
الأربعاء, 17 يوليو 2013 00:09




http://im42.gulfup.com/n7Dmv.jpg (http://www.gulfup.com/?qNQ1e5)



تخوف من عودة عناصر القاعدة الى لودر بأبين
-متابعات

عادت اللجان الشعبية وقوات من الجيش انتشارها في مداخل ومخارج مديرية لودر بمحافظة أبين تحسبا لأنباء عن هجمات ستنفذها عناصر من تنظيم القاعدة تهدف للاستيلاء على المديرية بعد اخراجهم بحرب شهدتها المنطقة راح ضحيتها المئات من الجرحى والقتلى.

ولوحظ انتشار واسع للجان الشعبية وقوات من الجيش في مديرية لودر بتكثيف الحواجز الأمنية والتمترس في المواقع الجبلية المحيطة بالمديرية مما سبب خوفا لدى المواطنين من عودة المواجهات المسلحة التي شردتهم من منازلهم.

وقال سكان المديرية أن اللجان الشعبية وقوات من الجيش تقوم بتفتيش دقيقا للسيارات والدراجات النارية عند النقاط والحواجز الأمنية مصاحبة لحملة ملاحقة عدد من المشتبهين في الأسواق.

ونقلا عن موقع "يمنات " فإن المواطنون أفادوا أن عددا من رجال اللجان الشعبية انتشروا في مختلف أسواق المديرية تحسبا لأي تفجيرات قد يقوم بها عناصر القاعدة، وقال الموقع عن مصدر مقرب من اللجان الشعبية أن اللجان كثفت من تواجدها بالقرب من المقار الرئيسية للمكاتب الخدمية ومقرات اللجان ومنازل القياديين فيها، ونصبت عددا من الحواجز تحسبا لعمليات انتحارية يقدم على عناصر القاعدة، مشيرة إلى أن لديهم معلومات بتوافد عناصر من القاعدة إلى المناطق الجبلية القريبة من المديرية.

وأستغرب المصدر عدم قيام سلاح الجو بالتحقق من المعلومات الاستخباراتية بواسطة تحليق الطيران لترصد ومتابعة أي تحركات متوقعة لتلك العناصر خاصة في المناطق المشتبه تواجد عناصر من القاعدة.

ــــــــــــــــ
على ما اضن مؤاء مره جديده

صقر الجزيرة
2013-07-17, 02:13 AM
مسيرة تضامنية حاشدة مع اسرة الشهيد (جباري) بالوضيع ابين


http://im32.gulfup.com/K0Lh7.jpeg (http://www.gulfup.com/?0cDCYE)

مشاركون في مهرجان جماهيري سابق بالوضيع الشهر الماضي
الأربعاء 17 يوليو 2013 01:02 صباحاً
الوضيع أبين :



شهدت مديرية الوضيع بمحافظة أبين مساء الثلاثاء السابع من رمضان مسيرة جماهيرية حاشدة أقامها مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية وبعض المشاركين من أبناء المنطقة الوسطى .


وفي مسيرة جماهيرية حاشدة جابت الشارع العام بمدينة الوضيع ردد المشاركون من خلالها بالشعارات الثورية الحماسية منددين بما قالوا عنها جرائم ترتكبها قوات الاحتلال اليمني معلنين تضامنهم مع اسرة الشهيد محمد فضل جباري .


ورفع المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين .

وأعقب المسيرة أمسية رمضانية بدأت بأيه من الذكر الحكيم ثم وقف المشاركون دقيقه حداد على روح الشهيد محمد فضل جباري .
و أدان المشاركون الجرائم التي ترتكبها قوات النظام اليمني بحق شعب الجنوب الأعزل معلنين تضامنهم مع اسرة الشهيد جباري .


و اشاد المشاركون بزيارة الرئيس البيض الى الجامعة العربية، داعين إلى وحدة الصف الجنوبي لما فيه خير لشعب الجنوب المطالب بالتحرير والاستقلال واستعادة دوله الجنوب .


كما دعوا المشاركون في الأمسية الرمضانية أبناء محافظة أبين خاصة وشعب الجنوب عامه إلى إحياء فعالية مجزره 23 يوليو التي سوف تقام في زنجبار عاصمة المحافظة .


من / كمال الجعدني