المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الأحد14 / 7 / 2013 م ‏


جرح الكرامة
2013-07-14, 06:48 PM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الأحد14 / 7 / 2013 م ‏

جرح الكرامة
2013-07-14, 06:49 PM
الحركة الشبابية والطلابية بالعاصمة عدن تنشر برنامجها النشاطي خلال شهر رمضان المبارك

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A95.jpg

يافع نيوز – عدن – خاص

قالت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير والجنوب بالعاصمة عدن انها ستنفذ برنامجاً نشاطياً خلال ايام شهر رمضان المبارك .

وسيتخلل برنامج الحركة تنفيذ العديد من النشاطات بينها ندوات ثقافية وعلمية وسياسية ، اضافة الى مسابقات رمضانية ، واقامة موائد افطار جماعي .

” يافع نيوز ” ينشر برنامج الحركة الشبابية والطلابية بالعاصمة عدن :

تتقدم قيادة الحركة الشبابية والطلابية وجميع قواعدها الجماهيرية بمديريات العاصمة عدن بالتهنئة القلبية الحارة الى قيادة وجماهير شعبنا الجنوبي العظيم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك , شهر المحبة والمغفرة , وتتمنى الحركة الشبابية ان ينعم شعبنا الجنوبي بهذا الشهر الفضيل وان يعاد علينا وجنوبنا ارضا وانسانا وتاريخا ينعم بالحرية والاستقلال ,,
وبهذا المناسبة الدينية فإن الحركة الشبابية والطلابية بعدن انشطة وفعاليات خلال شهر رمضان المبارك ,, استغلالا هذا الشهر الفضيل وربط الناس بالمولى سبحانة وتعالى وشغل اوقاتنا بما ينفع الناس في الدارين وذالك من خلال اقامة الانشطة والمسابقات والندوات والامسيات وغير ذالك ..

وستكون البرامج على النحو التالي :

النشاط الدعوي :

1 الندوات : وستقام ندوة كل جمعة في مقر الحركة الشبابية والطلابية بخورمكسر.
2 المسابقة القرانية : وستقام مرة واحدة خلال شهر رمضان بين المديريات.
3 افطار جماعي : وسيكون اربع مرات افطار خلال شهر رمضان .

الثاني : المسابقة الثقافية :

وذلك باعداد مطوية باسئلة ثقافية عامة توزع على المديريات ,

2 نشرات ثقافية وسياسية .

الثالث / النشــاط السياسي .
لقاءات سياسية وتنظيمية وثقافية وخاصة بطلاب جامعة عدن .
جدول المديريات :
وقد تم توزيع المهام بين المديريات على النحو التالي

يوم 3 رمضان سيكون بالمعلا … افطار جماعي ..

يوم 9 رمضان سكون بكريتر افطار جماعي مع مسابقة ثقافية

يوم 11 رمضان سيكون بالتواهي افطار جماعي .

يوم 13رمضان بالبريقة افطار جماعي

يوم 15 رمضان سيكون بخورمكسر بمقر الحركة ندوة ثقافية ومسابقة عامة

يوم 17 رمضان وسيكون بالمنصورة ندوة سياسية وامسية رمضانية

كما ان الحركة الشبابية والطلابية ستقوم بزيارات جماعية متعددة الى اسر الشهداء وزيارة الجرحى وغيرها من الانشطة في مديريات عدن.
نشيد بجماهير شعبنا الجنوبي المشاركة في انجاح البرنامج الرمضاني للحركة
فلن ينجح الا بتفاعلكم الطيب ومشاركتم معنا في احياء هذه البرامج
طيلة شهر رمضان المبارك ..

جرح الكرامة
2013-07-14, 06:50 PM
مبادرة جسور لحقوق الانسان بجنوب اليمن تدين جريمة اغتيال القيادي في الحراك ” جباري “

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%AC%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A.jpg

يافع نيوز - عدن- عبدالرحمن النقيب
أدانت مبادرة” جسور” لحقوق الانسان الجريمة البشعة التي طالت القيادي في الحراك السلمي الجنوبي (جنوب اليمن) محمد فضل جباري الذي جرى اغتياله من قبل مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية مساء الخميس الماضي بينما كان يسير في طريق عام بمدينة الضالع بجنوب اليمن.

وقالت مبادرة ” جسور ” : واذ نحذر السلطات اليمنية من مغبة استهداف الناشطين السياسيين في الحراك الجنوبي نعد هذه الواقعة جريمة ومرشر خطير يقود المنطقة الى العنف ونحمل السلطات اليمنية مسؤلية حياة قادة وناشطي الحراك الجنوبي الذي باتوا عرضة للقتل والاعتقالات،

كما أننا نعتبر هذه الواقعة واحدة من الجرائم التي سيحاسب عليها المسئولبن اليمنيين أمام المحاكم الدولية.

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86.png

جرح الكرامة
2013-07-14, 06:51 PM
اليمن يضبط عصابة للاتجار بالبشر
8 جرحى باشتباكات طائفية في صنعاء
حجم الخط |

تاريخ النشر: الأحد 14 يوليو 2013
عقيل الحلالي (صنعاء) - أُصيب ثمانية أشخاص بجروح، الليلة قبل الماضية، باشتباكات بالخناجر والأسلحة النارية اندلعت داخل مسجد في العاصمة اليمنية صنعاء بين مصلين ينتمون للمذهب الشيعي وآخرين من الجماعة السلفية المتشددة.وذكر شهود عيان لـ «الاتحاد» إن اشتباكات بخناجر وأسلحة نارية اندلعت بعد صلاة العشاء في مسجد “التيسير” شمال غرب صنعاء، مشيرين إلى أن الاشتباكات اندلعت على خلفية خلاف بين المصليين حول إقامة صلاة التراويح في المسجد، الذي يديره داعية إسلامي ينتمي إلى المذهب الشيعي الزيدي.

و”الزيدية” مذهب شيعي يقيم معظم اتباعه في اليمن حيث يشكلون أقلية في بلد من أكثرية سنية. ومنذ بضع سنوات، بدأ الزيديون التعبير عن مطالبهم السياسية بزعامة عبد الملك الحوثي، الذي يقود جماعة “الحوثيين” الشيعية المهيمنة حالياً على محافظة صعدة (شمال) بعد ست جولات من القتال ضد القوات الحكومية خلال الفترة ما بين 2004 و2009.

وذكر الشهود أن الاشتباكات اندلعت بعد أصر مصلون “سلفيون”، بعضهم جاء من أحياء سكنية أخرى، على إقامة صلاة التراويح في المسجد، وسط معارضة شديدة من السكان المحليين الذين يعتنقون المذهب الشيعي.



ads not by this site



وأوضحوا أن عراك بالأسلحة البيضاء نشب بين الطرفين داخل المسجد قبل أن يتطور خارجه إلى اشتباكات بالأسلحة النارية أسفرت عن وقوع خمس إصابات، اثنان منهم بطعنات بخناجر. وحسب شهود العيان، فإن قوات الأمن اليمنية تدخلت لاحقا ونجحت في وقف الاشتباكات.وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية سقوط ثمانية جرحى، بينهم جنديان، في هذه الاشتباكات، وشكلت لجنة للتحقيق فيها. وقال مدير أمن العاصمة صنعاء، عمر عبدالكريم، إنه تم التوجيه بتسليم إدارة المسجد إلى وزارة الأوقاف “تفادياً لوقع أي حوادث أخرى مستقبلاً”، مشيرا إلى أنه سيتم “التعميم بمنع حمل السلاح أو الدخول به للمساجد في العاصمة”.
وذكرت تقارير صحفية إلا أن العشرات من أنصار جماعة الحوثي توافدوا “للدفاع عن مسجدهم الزيدي”، وأنهم فرضوا إجراءات تفتيش صارمة على المارة بالقرب من المسجد.
http://www.alittihad.ae/details.php?id=67150&y=2013 (http://www.alittihad.ae/details.php?id=67150&y=2013)
ومنذ الأربعاء الماضي، سجلت حوادث عراك واشتبا

جرح الكرامة
2013-07-14, 06:51 PM
الحوثيون يفرضون منعا لإقامة صلاة التراويح ويشتبكون مع السلفيين

مقتل جنديين يمنيين في هجوم بمأرب وأربعة مدنيين في شبوة


يمنيون يتلون القرآن الكريم في الجامع الكبير بصنعاء (أ.ف.ب)
صنعاء: عرفات مدابش
لقي جنديان يمنيان مصرعهما مساء أمس على يد مسلحين مجهولين في محافظة مأرب بشرقي البلاد، في حين قتل أربعة مواطنين في اشتباكات قبلية في محافظة شبوة، في الوقت الذي تواصل فيه جماعة الحوثي في شمال اليمن فرضها بالقوة منع إقامة صلاة التراويح، في عدد من المناطق ومنها بعض مناطق العاصمة صنعاء التي شهدت، مساء أول من أمس، اشتباكات بالأسلحة النارية والسلاح الأبيض بين جماعة الحوثي والجماعة السلفية على خلفية محاولة الحوثيين منع إقامة صلاة التراويح في أحد المساجد، في وقت تفرض فيه الجماعة منعا لإقامة التراويح على كافة المناطق التي يبسطون سيطرتهم عليها.
وقالت مصادر محلية في مديرية صرواح بمحافظة مأرب لـ«الشرق الأوسط» إن مسلحين مجهولين استهدفوا مساء أمس دورية عسكرية وقتلوا اثنين من الجنود وأصابوا آخرين قبل أن يلوذون بالفرار في تلك المنطقة التي تشهد هجمات متواصلة ضد المصالح الحيوية وضد قوات الأمن.

وسقط في صنعاء جرحى بالرصاص الحي والسلاح الأبيض في اشتباكات شهدها مسجد التيسير في شارع الزراعة بقلب العاصمة، إذ منع الحوثيون المصلين من إقامة صلاة التراويح، الأمر الذي تطور إلى الاشتباك الذي سقط فيه الجرحى وبينهم شرطي.

وتحاول جماعة الحوثي فرض سيطرتها وعاداتها على بعض مساجد العاصمة، وفرض نظامها على تلك المساجد كما فعلت تماما مع المساجد في محافظة صعدة الخاضعة لسيطرتها، حيث منعت كافة المساجد السنية في صعدة من إقامة صلاة التراويح بالقوة المسلحة، فضلا عن فرض الجماعة الصيام على السكان إجباريا يوم الثلاثاء الماضي، بدلا من الأربعاء الذي أعلنت الحكومة اليمنية رسميا أنه أول أيام رمضان.

من ناحية أخرى، لقي أربعة يمنيين مصرعهم، أمس، في اشتباكات قبلية في محافظة شبوة (جنوب شرقي البلاد)، بين قبيلتي آل بلحارث وآل أبو طهيف، كما جرح عدد غير قليل من الجانبين، وتشير مصادر محلية إلى أن الاشتباكات تجددت بين القبيلتين على خلفية نزاع على أراض حدودية بين القبيلتين يعتقد أنها غنية بالنفط.

وعلى صعيد آخر، أعلنت السلطات اليمنية اعتقال أخطر عصابة تعمل في مجال الاتجار بالأعضاء البشرية، وقالت وزارة الداخلية اليمنية إن أجهزتها في مطار صنعاء الدولي تمكنت من ضبط أخطر عصابة في البلاد متخصصة في الاتجار بالأعضاء البشرية، ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة عن مسؤول أمني بارز قوله إن المعلومات التي تم جمعها عن عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية المضبوطة في مطار صنعاء أكدت أنها من أخطر العصابات الإجرامية وجميع أفرادها من أرباب السوابق، وقد ارتكبوا عددا من الجرائم الجسيمة والخطيرة بالإضافة إلى تورطهم في جرائم اختطاف وإخفاء عدد من النساء والرجال وكذا أطفال أوهموهم بأنهم سيرسلونهم للعمل في دول خليجية، حسب تعبير المصدر. وكشف مدير عام المباحث الجنائية في وزارة الداخلية اليمنية عن أن للنساء دورا في استقطاب الضحايا والإيقاع بهم. يذكر أن الإعلام المحلي يتحدث عن جرائم بشعة في مجال الاتجار بالأعضاء البشرية في اليمن.http://www.aawsat.com//details.asp?s... #.UeJU4o3ry3Y (http://www.aawsat.com//details.asp?section=4&article=736110&issueno=12647#.UeJU4o3ry3Y)

جرح الكرامة
2013-07-14, 06:58 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s403x403/1001866_493703020707832_291025766_n.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 06:59 PM
ليام حبلى كيف ما كانه تكون
ماضن تحريره كفايه بالديون
الجرح غائر دام في وسط البطون
لابد من نزع المخالب بالقرون
وان صنفوا هذا لمن ضرب الجنون
جنون يكرمنا ولا عقل-ن يهون

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:00 PM
نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تدشن برنامجها الرمضاني مساء اليوم الاحد بامسية رمضانية

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D 9%86.jpg

يافع نيوز – عدن – خاص

تدشن مساء اليوم الأحد 14 يوليو – 4 رمضان – نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالعاصمة عدن برنامجها الرمضاني ، وذلك بامسية رمضانية ستقام في ثانوية الفقيد احمد حامد خليفة – بجانب مستشفى صابر – بمديرية المنصورة عدن ، وذلك في تمام الساعة 9/30 مساء

وتدعو نقابة المعلمين كل ابناء الجنوب للحضور والمشاركة والدعوة عامة.

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:00 PM
في أول امسية رمضانية : حرمل من جدعاء ردفان : نتمنى من القيادة الاخلاص والصدق في تحمل مسئوليتها في قيادة دفة النضال في الجنوب

http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/DSC01794.jpg

يافع نيوز – سعدان اليافعي / ردفان

أحتضنت الساحة العامة لمدرسة الصديق في منطقة الجدعاء بضاحية الغربية لمدينة الحبيلين مساء اليوم امسية رمضانية حضرها حشد جماهيري وقيادي من الحركة الشبابية لمجلس الحراك وكذا منظمات مجتمع مدني في مديريات ردفان .

وفي الامسية التي تحدث فيها القيادي المناضل احمد حرمل كضيف الامسية استهلت كلمته مسيرة الثورة الجنوبية منذ الانطلاقة وتشكيل جمعيات المتقاعدين والتي لم تفرز قيادة حقيقة تواكب مراحل الثورة الجنوب ومتغيراتها حتى اللحظة معبرا في كلمة ان القيادة الجنوبية لم يحن ضوهر بالمستوى القضية الكبيرة التي حملها الحراك الجنوبي وضحها من اجلها الالاف الشهداء .. مستشهدا بالتضحيات الاسطورية التي يجسدها شعب الجنوب بمليونيات متتالية سبقة في الرقي والتقدم ما كان مؤمل من قياداتها .

وتمنى حرمل في كلمة الصدق والاخلاص في العمل خاصة من القيادة التي وضعت نفسها بتحمل مسئولية قيادة دفة ا لنضال من المركز الى المديرية والمحافظة .

وتحدث في الامسية العديد من الشباب والقيادات والقيت قصائد شعرية من قبل الحضور ،، كما اثريت بمداخلات واستفسارات من قبل الجمهور الحاضر .

http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/DSC01795.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:05 PM
صدى عدن/ خاص/ خور مكسر:

قال شهود عيان في مدينة خور مكسر بالعاصمة عدن أن قوات الأمن أطلقت النار قبل دقائق من الآن على المتجمهرين من أبناء محافظة أبين أمام مقر صندوق الإعمار الكائن بالشابات في المدينة لتفريقهم بطريقة فجّة وتسببوا بحالة ذعر بين النساء المتواجدات في أمام المقر.

وأفاد أحد المتواجدين في التجمهر لـ"صدى عدن" أن الأجهزة الأمنية باشرت إطلاق النار بكثافة فوق رؤوس المتجمهرين من أبناء محافظة أبين والبالغ عددهم بالمئات والمطالبين بصرف مستحقاتهم من صندوق الاعمار كون ممتلكاتهم ومنازلهم قد تضررت من الحرب التي شهدتها محافظتهم على مدار عام كامل بين الجيش اليمني وعناصر القاعدة.

وأشار إلى أن إطلاق النار قد تسبب بحالة ذعر كبيرة في أوساط النسوة المتواجدات برفقة أطفالهن، فيما عمال صندوق الإعمار مضربون عن العمل لعدم تسلمهم رواتبهم الشهرية رغم تعهدهم برفع الإضراب اليوم السبت إلا أنهم غير متواجدين اليوم وغير عابئين بالمشقة التي تكبدها أبناء أبين بالقدوم إلى عدن لمرات عديدة بانتظار صرف مستحقاتهم.

وبحسب المصدر فإن عدد من النسوة وكبار السن قد غادروا المكان بعد إرعابهم من قبل قوات الأمن بمحافظة عدن، فيما يواصل البقية تواجدهم في ساحة العروض "الشابات" حتى اللحظة.

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:05 PM
كشف أ.د. أحمد محمد باذيب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان النقاب عن 60 إصابة بمرض السرطان في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة شهريا ، مضيفاً أن هذه الإصابات تأتي في ظل إمكانات صعبة لمركز الأورام بالمكلا الذي يفتقد لميزانية تشغيلية شهرية بعد رفض الجهات المعنية الموافقة على دعم المركز بميزانية تشغيلية، لمواجهة أعباء العلاجات والأدوية الخاصة بمرض السرطان المكلفة .
وواصل باذيب حديثه في حفل الإفطار السنوي الذي أقامته المؤسسة لمرضى السرطان عن الواقع المرير لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان المشرفة على تشغيل مركز الأورام حالياً بعد إهمال بعض التجار في حضرموت في دفع ماتعهدوا به للمؤسسة قبل سنتين إضافة إلى عدم تحمل التجار أنفسهم لمسئولياتهم تجاه مرضى هذا الداء الخطير ، مضيفاً أن تجار حضرموت لم يلبوا نداء مرضى السرطان رغم النداءات والاستغاثات التي أطلقناها منذ أكثر من ثلاث سنوات ، منوهاً أن معاناة مرض السرطان لايعرفها إلا من عايشها من المرضى وذويهم لذلك فإن المؤسسة تحث كافة شرائح المجتمع على زيارة مركز الأورام للاطلاع على حجم المعاناة للمرضى في ظل شحة الإمكانيات.
وأشار باذيب إلى أن المؤسسة أنشأت سكن الأمل الخيري للقادمين من مرضى السرطان من مناطق بعيدة والمكون من 12 شقة لتلقي العلاج الكيميائي في مركز الأورام بهيئة مستشفى ابن سيناء.

الثورة نت../ مجدي بازياد -

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:05 PM
أقر فريق القضية الجنوبية في اجتماعه الذي عقده اليوم السبت برئاسة رئيس الفريق محمد علي احمد خطته التنفيذية للفترة القادمة.

واشتملت الخطة التي أقرت بالإجماع على تنفيذ عدد من المهام والأنشطة ومنها اللقاء باللجنة الوزارية المكلفة من الحكومة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية لتنفيذ النقاط ال20 والنقاط الـ11 وتنفيذ النزول الميداني إلى المحافظات الجنوبية وكذا زيارة القيادات الجنوبية في الخارج واللقاء بها .

كما شملت على تحديد مدة زمنية للمكونات الممثلة في الفريق لوضع رؤاها حول الحلول والضمانات استنادا إلى الرؤى التوافقية للجذور والمحتوى وإقرار محاور الرؤى وآلية العرض وجدوله الزمني.

وتضمنت الرؤية كذلك تشكيل لجنة لاستخلاص رؤى الحلول والضمانات، وعرضها واستعراض المشاركات المجتمعية واخير ا البدء في الاستخلاصات بعد عرض الرؤى ونتائج النزول الميداني ولقاءات الخارج.

وكانت النائب الأول للأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتورة أفراح الزوبة قد استهلت الاجتماع بكلمة مختصرة أشادت فيها بما انجزه الفريق خلال فترة عمله للمرحلة الماضية، مستعرضة المهام الواقعة عليه خلال الفترة القادمة والمتمثلة بالوصول الى الحلول والضمانات للقضية الجنوبية.

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:06 PM
نفذت اللجان الشعبية بمدرية ردفان محافظة لحج على مدى يومين حملة نظافة واسعة لإزالة العوائق والمخلفات التي كانت موجودة على طول الشارع العام في عاصمة المديرية.
وأوضح قائد اللجان الشعبية بالمديرية العميد عثمان معوضة أن هدف الحملة إعادة المظهر الجمالي للمدينة وتصفية شوارعها من تلك المخلفات وكذا تسهيل حركة مرور الشاحنات والمركبات باعتباره أحد الطرق الرئيسية التي تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى.
مشيرا الى ان هذه الحملة تأتي ضمن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها قيادة اللجان الشعبية وأعضاءها والسلطة المحلية والتنفيذية بالمديرية بمناسبة شهر رمضان المبارك.
عن "سبأ نت"

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:06 PM
بدأ فرع مصلحة الدفاع المدني بعدن نزوله الميداني لعدد من مواقع العمل والانتاج في اطار خطته للوقاية من الحرائق العارضة والمفاجئة بالمحافظة.
واوضح مدير ادارة الدفاع المدني بالمحافظة العقيد محمد الحنيشي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ ) ان الخطة التي يتضمنها النزول تشمل التوعوية وتوزيع الملصقات التوعوية التي تبين خطورة الحرائق وطرق مواجهتها والعمل على تأمين جوانب السلامة المهينة وحياه المواطنين والمنشآت والمساكن والمواقع التجارية من الحرائق .
واشار الى ان النزول الميداني سيتضمن التوعية بمخاطر احراق الاطارات لما لها من انعكاسات سيئة على صحة المواطنين وما تلحقه من اضرار بيئية بسب الادخنة التي تحتوى على مواد كيمائية مضرة بالصحة.
عن "مركز الاعلام الامني"

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:06 PM
اتهمت صحيفة مقربة من مستشار رئيس الجهورية لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن الأحمر الرئيس هادي بالعمل خلف كواليس مؤتمر الحوار الوطني الشامل والسعي لإقامة اتحاد فيدرالي من إقليمين بين الشمال والجنوب، بقيادة مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر وهو الأمر الذي من شأنه تمهيد الطريق نحو انفصال الجنوب – وفقاً للصحيفة - .

وذكرت الصحيفة التابعة لقائد الفرقة الأولى مدرع "المنحلة" بأن هناك تفاهمات بين الرئيس هادي والمبعوث الأممي بنعمر من جهة وقادة الحراك الجنوبي وجماعة الحوثي من جهة ثانية ، مشيرة إلى أن ذلك تم خلال زيارة بنعمر الأخيرة إلى محافظة صعدة الأسبوع الفائت التي التقى خلالها القائد الميداني لجماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي .

وقالت يومية "أخبار اليوم"، " أن الحوثيين حصلوا على وعود من قبل المبعوث الأممي بتعيينات عدد من عناصرها في مناصب حساسة في الدولة "، موضحة أن ذلك يتم مقابل تمرير قضايا ونقاط حساسة في مؤتمر الحوار الوطني التي تسعى لجنته العامة إلى خروجه بعدد من القرارات الهامة خلال الأسبوعين القادمين.

وكشفت الصحيفة عن ما قالت أنها مصادر في الحوار الوطني " عن توجه بقيادة رئيس الجمهورية داخل مؤتمر الحوار يهدف إلى ترسيخ القبول لدى عدد من أعضاء المؤتمر بأن يكون شكل النظام القادم للدولة فيدرالياً من إقليمين.

وتشن وسائل إعلام مقربة من اللواء محسن وحزب الإصلاح "إخوان اليمن"، هجوماً عنيفاً على الرئيس بسبب موقفه المؤيد للخطوات التي قامت بها قيادات الجيش المصري من عزل الرئيس الاخواني محمد مرسي ، وتهنئة الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي ما أثار حالة من اللغط والعداء من قبل قيادات حزب الإصلاح وناشطيه الذين شنوا هجومهم على الرئيس هادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:07 PM
الضالع
بموكب جنائزي الضالع تشيع الشهيد البطل محمد فضل جباري القيادي البارز في مجلس الحراك الثوري السلمي يومناهذا السبت 2013\7\13م الرابع من رمضان بعد الصلاة علية بالجامع الكبير بعد صلاة العصر وتم دفن جثمانه في مقبرة الشهداء بالضالع بحضور القيادات من مختلف مكونات الحراك من الضالع وعدد من المحافظات الجنوبية الاخرى

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:07 PM
الرئيس علي سالم البيض يلتقي امين عام الجامعة العربية بالقاهرة ((صورة))
http://sahafah.net/show1130102.html (http://sahafah.net/show1130102.html)

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/972018_556435804403271_407221338_n.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:08 PM
بشرى سارة لكل الجنوبيين ( الرئيس البيض ) في زيارة رسمية لجامعة الدول العربية
http://sahafah.net/show1130054.html
القاهرة ( صدى عدن ) خاص :
في لقاء يعد الأول من نوعه يجتمع الرئيس ( علي سالم البيض ) في هذه اللحظات مع السيد نبيل العربي ( الأمين العام لجامعة الدول العربية ) .

وقد تلقى الرئيس البيض دعوة رسمية من جامعة الدول العربية توجه على اثرها الى القاهرة حيث مقر الجامعة .

ويترقب ابناء الجنوب تفاصيل هذا اللقاء الذي مازال مستمرا حتى اللحظة
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/p75x225/46813_481459338614964_934291780_n.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:08 PM
سعدان اليافعي‏
نادي شباب حالمين ينفذ مشروع افطار الصائم المسافر على الخط العام

ينفذ شباب نادي حالمين الرياضي والثقافي والاجتماعي منذ اول يوم بشهر رمضان المبارك بمدينة حالمين محافظة لحج حملة إفطار الصائم المسافر ، ويقوم أكثر من 20 شاباً بتوزيع الإفطار على المسافرين وسائقي السيارات خلال فترة الفطور من الساعة السادسة حتى الساعة السادسة وأربعون دقيقة .

حيث يتم توزيع التمر وأكياس الماء وبعض المشروبات الاخرى على المسافرين في الخط العام صنعاء عدن الذي يمر وسط عاصمة المديرية حيث يتم توزيع في كل يوم تقريباً ثلاثة كرتون تمر وثلاثمائة كيس من الماء وبعض المشروبات والمأكولات الخفيفة الاخرى ويستمر العمل في هذا المشروع حتى نهاية شهر رمضان المبارك .

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:09 PM
الان تدور مناقشات حول السفينة الجانحة (الباخرة السيراليونية) انا يعملها له السنة القادومه ختم في اول رمضان يسمى ختم الباخرة السيراليونية يااااااااااعووواد
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1006254_640337885976920_415035259_n.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:09 PM
الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي
الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي
الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي
الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي
الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي
الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي الحريه للمرقشي
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/944513_180341658807963_885476420_n.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:10 PM
الحاج صالح ناصر شوبان الذي توفي يومنا هذا بمدينه جده بالمهجر وذالك بعد صراع المرض من قبل عده اشهر فاانا لله وانا اليه لراجعو
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1016746_335432633253993_105852910_n.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:10 PM
المرقشي يتعرض للمضايقات والاستهزاء من قبل سجانيه الذي احضروا له وجبة الافطار (حبتين سمبوسه وثلاث حبات تمر وكاس ماء وشويه شفوت )
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/382556_180373295471466_1622488262_n.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:10 PM
صــــــوره من تشييع جثمان الشهيد محمد فضل جباري ( أبو فهد ) رحمه الله
مدينة الضالــــع
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/995114_484778861611975_679870621_n.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:11 PM
سبعة مصابين في اشتباكات بين حوثيين وسلفيين في أحد جوامع صنعاء
صنعاء - محمد القاضي

اندلعت مساء الجمعة في جامع التيسير في حي الزراعة وسط العاصمة صنعاء اشتباكات مسلحة بين جماعات سلفية وأنصار الحوثي على خلفية قيام العناصر الحوثيية بمنع المصلين من أداء صلاة التراويح، وأدت الاشتباكات التي استخدم فيها الرصاص الحي والخناجر إلى إصابة سبعة أشخاص.

وقالت مصادر مطلعة وصحافية أن خلافات نشبت بين عناصر من السلفيين وآخرين موالين لجماعة الحوثي بسبب صلاة التراويح ومحاولة كل طرف انتزاع إمامة المسجد.

الخلافات تطورت إلى اشتباكات مسلحة أدت إلى سقوط مصابين، فيما تفاقمت قرب بوابة المسجد.

وتزايدت خلال شهر رمضان الاشتباكات بين الحوثيين والسلفيين على مساجد العاصمة، في مؤشر خطير حسب بعض المراقبين.
http://www.alriyadh.com/2013/07/14/article851861.html (http://www.alriyadh.com/2013/07/14/article851861.html)
وكانت اشتباكات في مسجد بمنطقة نقم شرق صنعاء قد أسفرت الخميس عن مقتل طفل وإصابة شخص آخر بسبب منع إقامة صلاة التراويح في المسجد.

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:12 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1003661_542820339118818_1741022732_n.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:12 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/1069189_542820352452150_655740512_n.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:12 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1045075_542820369118815_191848041_n.jpg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:13 PM
مقتل أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرون من قبيلة بلحارث الجنوبية دفاعا عن أرضهم في وجه قبيلة شمالية

http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1373722275.jpeg

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:13 PM
حراسة محافظ شبوة تمنع مراسل ‘‘شبوة برس‘‘ مطيع الردفاني ومراسل قناة عدن لايف من تغطية اعتصام دكتورة روسية
http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1373727013.jpeg

منعت مليشيات حزب الإصلاح في بيت محافظ محافظة شبوة احمد علي باحاج مراسل ‘‘ شبوة برس‘‘ مطيع الردفاني و مراسل قناة عدن لايف احمد فايز من تغطية اعتصام دكتورة روسية اعتصمت عصر اليوم امام باب بيت محافظ محافظة شبوة لتعسفات ومظالم تتعرض لها الطبيبة الروسية من قبل بعض الاجهزة في المحافظة ..

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:13 PM
خمسة أيام مضت على احتجاز الطفل سنان الخليفي ووالده من قبل قبيلة جهم اليمنية
http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1373727262.jpeg

لا يزال الطفل سنان علي عبدالله كبران الخليفي ذي الـ 7 سنوات محتجز مع والده وسيارتهم منذ خمسة ايام من قبل قبائل جهم بمحافظة بمأرب اليمنية منطقة صرواح بسبب مطالب مالية " للخاطفين" لهم مع وزارة الزراعة اليمنية ابان عهد الوزيرالسابق فريد احمد مجور المنتمي لمحافظة شبوة

وقد جرت محاولات من قبل وسطاء قبليين للإفراج عنهم وإفهام قبيلة جهم أن لا علاقة لمن حجزوهم بالوزير مجور وان أي حقوق لهم هي نظاما وقانونا لدى وزارة الزراعة اليمنية حتى وان كان الوزير في حينها من شبوة.

الا أن كل تلك الجهود لم تفلح في الافراج عن علي عبدلله كبران وولده وسيارتهم من قبل الخاطفين حتى كتابة هذا الخبر .

وكان الخليفي وولده وسيارتهم قد تعرضوا للخطف والاحتجاز من قبل جهم وهم في طريق عودتهم من صنعاء الى شبوة يوم الثلاثاء الماضي .

جرح الكرامة
2013-07-14, 07:14 PM
عن درب الشهيد
لا لا مانحيد
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1002753_474204195998410_259021241_n.jpg

صقر الجزيرة
2013-07-14, 09:29 PM
الرئيس علي سالم البيض يزور عدد من الجرحى الجنوبيين بالعاصمة القاهرة بعد لقاءه بأمين عام جامعة الدول العربية


http://im33.gulfup.com/g0L8N.jpeg (http://www.gulfup.com/?tOwOH1)


اثناء لقاء الرئيس البيض بالجرحى الجنوبيين
الأحد 14 يوليو 2013 05:43 مساءً
القاهرة :

قام الرئيس على سالم البيض ظهر اليوم السبت بزيارة للجرحى الجنوبيين بمقر اقامتهم بالعاصمة المصرية بمنطقة اللواء بالعاصمة المصرية القاهرة حيث اطمئن الرئيس البيض على صحة الجرحى من ابناء الجنوب واللذين يتلقون العلاج بالعاصمة المصرية القاهرة , حيث اشاد الرئيس البيض بدور الجرحى في مقارعة المحتل اليمني وثمن تضحياتهم الكبيرة وتمنى لهم الشفاء العاجل وأطلعهم على اخر المستجدات ونتائج زيارته بأمين عام جامعة الدول العربية, كان في استقبال الرئيس البيض الاعلامي مهدي سالمين الخليفي والمناضل الشيخ محمد عبد ربة المنصوري والناشط المناضل خالد محسن الحداد وعدد كبير من ابناء الجنوب حيث كان يرافق الرئيس البيض الدكتور يحيى غالب الشعيبي والأستاذ عبدالناصر الجعري مدير قناة عدن لايف الفضائية وعدد من ابناء الجنوب

صقر الجزيرة
2013-07-14, 10:27 PM
الرئيس اليمني : لن تستطيع اي قوه او جماعه ان تؤثر على الحوار مهما ارتكبت من حماقات



http://www.sahafah.net/show1130285.html

صقر الجزيرة
2013-07-15, 02:42 AM
حذاري من الفيروسات التي بدت تغزو المنتديات والمواقع الجنوبيه الحركيه


ورمضان كريم