المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الاحد الاحد 23/6/2013م ‏


احمد الخليفي
2013-06-23, 10:19 AM
تعثر الامتحانات بالشيخ عثمان بسبب انعدام الأمن
الأحد 23 يونيو 2013

http://adenalghad.net/uploads/pics/1371967836.jpeg
تلقت عدن الغد في اليوم الاول من الامتحانات شكاوى بوجود حالة من الفوضى

عدن((عدن الغد))خاص:
تعثرت الامتحانات الثانوية في يومها الثاني بعدد من المراكز بمديرية الشيخ عثمان وذلك عقب رفض جنود من الشرطة اليمنية الحضور بسبب ماقيل انه عدم صرف مستحقات مالية لهم يوم أمس .

وقال مصدر في إدارة التربية بالشيخ عثمان لـ"عدن الغد" ان جميع المراكز الامتحانية في عموم المديرية لاتزال حتى لحظة كتابة الخبر الساعة التاسعة صباحا غير قادرة على مباشرة الامتحانات بسبب غياب جنود الأمن المكلفين بالحماية .

وقالت مصادر أخرى انه تم اتخاذ قرار بتأجيل الامتحانات في عموم مدارس مديرية الشيخ عثمان بعدن لهذا اليوم لكنه لم يتم التأكد منه حتى اللحظة .

وتجرى الامتحانات الثانوية ونيل الشهادة الاساسية في عموم مديريات مدينة عدن وسط حالة من الفوضى والتردي .

http://adenalghad.net/news/54892/#.UcaTLPnxr4Y#ixzz2X19Y8PBH

احمد الخليفي
2013-06-23, 10:21 AM
عدن هذا الصباح 23 يونيو 2013م

الأحد 23 يونيو 2013 09:1

http://adenalghad.net/uploads/pics/1371967821.jpeg
عدن((عدن الغد))خاص:
الأحد الـ23 من يونيو 2013 اشرقت شمس الصباح على مدينة عدن على وقع مواصلة الالاف من طلاب المدارس تأدية الامتحانات الوزارة "امتحانات النقل" للمرحلتين الاساسية والثانوية في عام كان استثنائي للدراسة ككل.
وطوال ليلة أمس عاشت المدينة في اجواء هادئة خفت فيها انقطاعات الكهرباء عن المدينة .
وشهدت الأسواق المركزية والمولات نشاطاً ملحوظاً من المتوقع ان يتواصل اليوم , حيث يذهب اأهالي المدينة لشراء حاجياتهم الخاصة بالشهر الفضيل.
وشهدت عددا من الأسواق المركز ازدحاما ملحوظاً خصوصا الأسواق التي قدمت اعلانات عن تقديمها لتخفيضات كبيرة في اسعار السلع وهو ما جلب أهالي المدينة الى تلك الاسواق.

من المتوقع استمرار تدفق المواطنين على الشواطئ في المدينة في ساعات النهار الاخيرة للخروج من جحيم المنازل والهروب من كثرة الانقطاع للكهرباء.

من المتوقع ان تستمر الحركة النشطة لميناء المدينة بوصول المزيد من البواخر كما تخبرنا السلطات القائمة على ادارة ميناء عدن.

كما تستمر الرحلات المبرمجة القادمة والمغادرة بنفس الوتيرة في مطار المدينة الدولي مع التأكيد من قبل القائمين على المطار ان هناك شركات جديدة ستدشن خطوط ملاحية جديدة الى عدن.
اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية تضل تراوح كما هي مع ملاحظة ارتفاع طفيف نتيجة زيادة الطلب وهو امر يأتي نهاية كل شهر نتيجة اسلوب الحياة في المدينة الذي يفضل سكانها شراء اغلب احتياجات البيت التموينية بداية الشهر.
وهذه قائمة بأسعار بعض المنتجات صباح اليوم:
كيس الدقيق25 كيلو المميز : بـ 3550ريال يمني كيس ارز بسمتي 20 كيلو بـ 6400 ريال يمني زيت الطبخ نوع الباشا8 لتر:2500 ريال يمني اللحوم : 2500 ريال للكيلو اللحم البلدي 1650ريال للكيلو السمك الثمد الخضار البطاط 100 ريال الكيلو

الطماطم 250 ريال بصل 150 كوسا 200 جزر 250 بادنجال 200 ليم حامض 200 ريال بسباس 200 ريال خيار 300 ريال كوبيش من 400 ريال الى 500 الفواكه تفاح سكري درجة اولى 700 ريال للكيلو تفاح سكري صيني 600 ريال الموز - 200 البرتقال 550 ريال - المنجا عظام 300 ريال.



http://adenalghad.net/news/54891/#.UcaToPnxr4Y#ixzz2X1A34DbR

احمد الخليفي
2013-06-23, 10:23 AM
اعتذار الاصلاح والتدريب على السلاح
---------------------------------------

صلاح السقلدي
---------------
السبت 22 يونيو 2013

-أكيد انها قد ارتسمت بسمة سخرية واستهزاء على شفاه كل من سمع تصريحين صحفيين في اليومين الماضيين: الأول: هو ما قاله القيادي الإصلاحي عبدالله صعتر بمقابلة صحفية عن انه يرفض الاعتذار للجنوبيين عما لحق بهم من غزوة 1994م وما تلى حربها من نهبها. ففي الوقت الذي لم يعد الجنوبيون يأبهون لشيء اسمه اعتذار بعدما حسموا او حسم معظمهم قرار استعادة دولتهم المسلوبة بعد كل تلك المعاناة التي عاناها من مثل هكذا عقول متمادية بالباطل حتى الاستماتة, وبعد ان أوصد خصومه بوجهه كل ابواب الحل, فانهم -أي الجنوبيون -بذات الوقت يستخفون من مثل هكذا تصريحات تطل بين الحين والآخر لرموز النهب وشيوخ العجرفة والتكفير .

ولكن لا بأس ان نـذّكر هذا الشيخ وحزبه الحاكم ان كان قد نسي أو يتناسى انه كان قبل ثلاثة اشهر تقريبا قد تحمس لموضوع الاعتذار للجنوب ووافق على ادراج هذه النقطة ضمن النقاط العشرين التي قيل حينها بانها ستهيئ الأجواء للدخول بالحوار. ولكن لأنه حزب الاصلاح فلا غرو إذن ان يقلب ظهر المجن وينكث لكلما يتعهد به بمجرد ان يكون قد قضى حاجته من الآخرين وخرج من ضائقته السياسية.


-(يعتذر الجنوبيون عن احداث 1967م واحداث يناير 1986م ونحن سوف نعتذر لهم). بكل خفة وفجاجة وبهذا المنطق الغريب الفاسد يشترط هذا الرجل المتدين جدا جدا أو كما يقول المصريون (راجل بتاع ربنا) الشيخ عبدالله صعتر على ضحاياه حتى يعود الى الحق ويترك التمادي بالباطل.


يا هذا لن يتوسل الجنوبيون من حزبك أي اعتذار ولن يستجدون من حكومتك أي شفقة او رحمة, فما بالنار للظمآن ماءُ, أذهب انت واعتذارك الى حيث القت رحلها ام قشعم.

-اما التصريح الأخر الذي يثير السخرية والاستهزاء فهو لذلك الصحفي الذي يعمل لدى حزب الإصلاح بعد أن خلع ثوب جنوبيته ورماه الى مكب الحزبية المتأسلمة وهو يطل من احد القنوات العربية ليقول ان نشطاء بالحراك الجنوبي يذهبون عبر بيروت الى مدينة الاهواز (الاحواز)الإيرانية يتدربون على السلاح هناك! يبدو ان هذا الصحفي مثل شيخه صعتر قد نسي انه كان قد قال قبل فترة ان التدريب يتم بالبقاع اللبناني.


خذ هذه النصيحة التي يعمل بها كثير من قيادات الحزب الذي تعمل له :( ان كنت كذوبا فكن ذكورا).مبعث السخرية والاستهزاء من كلام الصحفي اياه ليس كذب الخبر وافتراءه, فهذا لا يحتاج الى انسان عاقل ان يكتشف حقيقة ذلك من واقع وحقائق الوضع المعاش بالجنوب, ولكن ايضا لابأس ان نكشف حذلقة هذا الكذوب الفاشل حين يقول ان الجنوبيين يقطعون كل هذه المسافات ليصلوا الى الاحواز الايرانية (وعبر بيروت) شوفوا على فهلولة (عبر بيروت), انني على يقين ان من اوعز لهذا الصحفي ان يكذب سيقـرّعه ويوبّـخه ايما توبيخ على هذه الحبكة الغبية المفضوحة التي فضحته وفضحت من يغششه غلط, وكأن الطريق من عدن الى بيروت اقرب من عدن الى الاهواز, فأغبى الاغبياء سيعرف القصد من حشر اسم بيروت بالموضوع ليعرف بالتالي ان الخبر كذب في كذب.

ثم ونافلة في تأكيد زيف هذا الخبر نقول: هل من المعقول ان شعب مسلح كالشعب الجنوبي الذي كثير من ناشطيه السياسيين هم اصلا ضباط وجنود تم اقصائهم من خدمتهم العسكرية ويجيدون فنون القتال وانواع الاسلحة سيذهبون يتدربون بأخر الدنيا وكان بلادهم بجبالها وسهولها وقفارها قد ضاقت بهم بما رحبت ؟أو كأن البلاد تخلو من انواع الاسلحة وهي التي تغص بملايين القطع ومن كل الانواع.

ثم انظروا أيضا الى هذا الكائن الخراط وفشله حتى بالكذب فلم يجد في مساحة ايران ومحافظاتها المترامية الاطراف غير محافظة الاهواز ليقول ان الجنوبيين يتدربون فيها وهو من غباؤه لا يعرف ان هذه المحافظة بالذات الواقعة على الحدود مع العراق هي محافظة ذات اغلبية سنية وتشهد اضطرابات ذات نـفَــس طائفي مع السلطة بطهران بل انها منطقة يقول اهلها بانهم ليسوا بإيرانيين وانهم عرب ويطالبون اصلا بــ(الانفصال) عن ايران وبالتالي فليس الايرانيين بغباء هذا الصحفي ومَـن أوعز له بهذه الخرطة الكبيرة ان يدربون اشخاص هم اساسا يطالبون بالانفصال ويطالبون باستعادة دولتهم بمحافظة تطالب هي بنفس المطلب ووضعها الامني والسياسي ليس بأفضل حالا من عدن وباقي الجنوب وهي ايضا سنية أي من نفس طائفة الجنوبيين الذين قيل انهم يتدربون هناك هذا إذا اضطررنا ان نتكلم بلغة الطائفية الكريهة.

بقي ان نقول ان هذا الصحفي البائس استوحى هذه الكذبة من وحي خبر دُس لصحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية نقلته على لسان السفير قاسم عسكر جبران من ان نشطاء جنوبيون يتدربون بإيران وهو الخبر الذي نفاه السفير قاسم عسكر وسخر منه بشدة.!

حكمة:(الرجوع الى الحق خير من التمادي في الباطل)

http://adenalghad.net/news/54705/#.UcY9jPnxr4Y#ixzz2WzgjlBoy

احمد الخليفي
2013-06-23, 10:25 AM
الاحد 2013/6/23

المكلا اليوم / خاص
طائرات بدون طيار تجوب سماء الشحر

فيما تجوب طائرات دون طيار فى أجواء عدد من مديريات حضرموت
تحليق ثلات طائرات دون طيار على ارتفاع منخفض فى وقت واحد
فى سماء مدينة الشحر

شوهدت مساء يوم السبت ثلات طائرات دون طيار
على ارتفاع منخفض تجوب فى وقت واحد فى مدينة الشحر

احداها تحوم بالقرب من الساحل
والثانية فى وسط المدينة
واخرى تحوم فوق منطقة الواسط

قال عدد من المواطنين بمديريات وادي حضرموت أن طائرات أمريكية
بدون طيار حلقت بكثافة على مناطقهم وشوهدت على علو منخفض

بعد فجر وعصر يوم الجمعة وأكد مواطنون بمديريات سيؤن شبام والقطن
أنهم شاهدوا الطائرات تجوب سماء مديرياتهم
بينما ذكر عدد من أصحاب السيارات
بانهم شاهدوا بوضوح طائرة دون طيار

بينما كانوا بالقرب من مدخل مدينة سيؤن الغربي
الخط السريع ويعتقد أن تحليقها المنخفض
كان نتيجة للسحب المنتشرة في سماء المدينة

ولم يعرف أن كانت الطائرات تحلق للتصوير
أو في إطار مسحها الجوي لتلك المناطق
أو أن تحليقها بغرض تتبع وأستهداف مطلوبين من الجماعات الجهادية .

يارب استر يارب اننا عبيدك المظلومين
من قبل الاحتلال اليمني ومن الامريكان

احمد الخليفي
2013-06-23, 10:29 AM
صنعاء تستنفذ جميع اوراقها ازاء الجنوب .. وتعلن الحرب !


بعد محاولات الصاق التهمة بالقاعدة وعلاقة الحراك بايران وسيناريو انتخابات الرئاسة وفخ الحوار , هاهي صنعاء تعلن الحرب الغير مباشرة ..

صالح خلال لقاءاته الثلاث مع العربية كان 80% من حديثة عن الجنوب قيادات وشعب ,, فيما تجاهل واقع الشمال كسقوط نظامة وتفجير النهدين ومستقبل العلاقة مع القوى السياسية بصنعاء ..

صالح كان متحاملا على الجنوب وحملة خلق القاعدة ووصف شعبنا بالشحات وان لا ثروة لدى الجنوب .. واكد بقاء الوحدة وانها معمدة بالدم .. فهذا اعلان حرب شمالية على الجنوب وهو شبية باعلان حرب 94 م ..

صالح تجاهل اللواء الاحمر وحزب الاصلاح اللذان اسقطا نظام حكمه مؤخرا .. وهذا ما يؤكد صحة ما ذكرناه مؤخرا من أنه تم التوقيع على وثيقة " التحالف بين صالح وااللواء الاحمر واولاد الشيخ الاحمر ..

القوى في الشمال تتوحد على قاعدة العداء للجنوب وبدا يلوح بالحرب على الجنوب مهما تكن التضحيات لأجل بقاء الوحدة ولو بالدم .

هذا ما يقوم به حمران العيون بصنعاء .. فيما " قيادات الجنوب الاجلاء " لا يزالون غارقون في المناكفات والمماحكات السياسية وكذا الصراع على زمان ومكان احياء فعالية ما ...


! http://shabwaahpress.net/news/7507/#ixzz2X1CDF1kJ

احمد الخليفي
2013-06-23, 10:34 AM
منظمة السلام تحمل الشركة اليمنية للغاز المسال مسؤولية مقتل الخطاف ببلحاف

شبوة برس- خاص عدن - سيف علي
الأحد 23 يونيو 2013

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1371967172.jpeg

راقبت منظمة السلام (عدن) عن قرب ما حدث في مديرية رضوم (شبوة) وذلك بعد أشهر من الاعتصامات أمام الشركه اليمنية للغاز المسال في بلحاف مديرية رضوم حيث قام اللواء المرابط لحماية الشركة في بلحاف معزز بالدبابات والاطقم العسكرية على مهاجمة مخيم ابناء رضوم السلميين المطالبين بحقهم في العمل وتنفيذ الاتفاقات السابقة التي ابرمت مع المعتصمين ومنها اتفاق مطلع يونيو 2013م الذي يقضي بصرف مبالغ مالية شهرية للعاطلين من ابناء رضوم وعددهم 3500 حالة.

وقد تبين لدى فريق الرصد بالمنظمة حسب المعلومات التي توصلت إليها من الشباب العاطلين المعتصمين سلميا ، أن الشركة تنكرت لاتفاق سابق مع المعتصمين مكون من عشر نقاط لتعود وتوافق على ثلاث نقاط فقط منه وعلى أن يتم ترحيل بقية المطالب للأسابيع القادمة وقد رفع المعتصمون الاعتصام بعد هذا الاتفاق على أن يعودوا للاعتصام في الأول من يونيو في حال التنصل من تنفيذ هذا الاتفاق.

ولكن الشركه تنصلت عن اتفاقاتها مع الشباب المعتصمين ، وأقدمت على
هجوم على نقطة تجمع الشباب المعتصمين سلميا بالقرب من الشركة اليمنية للغاز المسال ، حيث قام اللواء المرابط لحماية الشركة في بلحاف بإستخدام العنف والقوة المفرطة ضد الشباب المعتصمين سلميا ، وذلك لقتل العقل المدبر لهؤلاء الشباب العاطلين عن العمل ، مما أسفر عن مقتل علي محمد لسود الخطاف ، ومحمد سالم العظمي ، وجرح كل من
محمد صالح باداس، وعلي محمد الجليفي باخرخور
ولهذا فإن منظمة السلام تدين بشدة إستخدام العنف والقوة المفرطة ضد الشباب المعتصمين سلميا .
وتحمل الشركة اليمنية للغاز مسؤولية ما حدث لكونها تنصلت عن اتفاقاتها مع الشباب العاطلين عن العمل المعتصمين سلميا في بلحاف ، ولم تنفذ مطالبهم المشروعه ، بل أستخدمت العنف معهم كوسيله لقهرهم وانتهاك حقوقهم لفض الإعتصام السلمي وإنهائه.

وطالبت المنظمة الحكومة اليمنية سرعة التحقيق في هذه الجريمة وتقديم الجناة للعدالة ، والضغط على الشركه اليمنية للغازالمسال بتنفيذ كافة المطالب الحقوقية التي طالب بها الشباب المعتصمين في بلحاف وذلك قبل تفاقم الوضع ، لكونها مطالب حقوقية مشروعه كفلها لهم كافة المواثيق الدوليه لحقوق الانسان ، والتي تعطي للانسان حق العمل والعيش بكرامة في وطنه ، وهذا ما طالب به الشباب العاطلين عن العمل والمعتصمين سلميا ، في أرضهم التي تعد غنية بالغاز والنفط ، وابنائها لا ينالهم شي منها.


http://shabwaahpress.net/news/7509/#ixzz2X1DLrdmx

الفجر الباسم
2013-06-23, 02:23 PM
اللعب على كل الحبال!!

الأحد 23-06-2013 04:17 مساء


فاروق ناصر علي
يا أخوتي ما العمل أمام النفوس الرافضة إستيعاب أننا قد نسينا صمتها خلال السنوات المُره والعجاف؟!هم يريدون وبإصرار غريب أن يبينوا لنا إنهم وحدهم القادر على تحديد المسار الصحيح لنا..ونحن ندرك تمامآ أنهم يريدون حرف المسار..يريدون حرف مسار الجماهير التي دفعت ثمنه أنهرآ من الدماء ..يريدون اللعب على كل الحبال في زمن صعب لم يعيشوه ولن يعيشوه ولكنهم بكل نذالة يريدون تشويهه..ما العمل؟! .
بعيدآ ,بعيدآ, مشينا وخلفنا الظلام والصدى الذي يعيد ويردد الكلام..هؤلاء الذين يدعون أنهم رفاقنا هم اليوم أخطر من الأحتلال والأحتلال الحقير هو من ينصبهم ويزودهم بما يريد فما القول؟! وها نحن بسببهم نسير خلف الغياب وأمامنا سراب ورياح وهضاب وفي أعماقنا قهرٌ وغضب ...والطريق يمتد أمامنا ولا نستطيع بسببهم الوصول إلى آخره كي نبلغ النهر..نهر الخلاص..لكننا سنفضحهم أمام الجماهير حتى نبلغ هدفنا الغالي الأستقلال رغم أنف العالم كله ولن نخضع ولن نركع إلا لرب العرش سبحانه !!
ويبقى القول ما قاله الشاعر الراحل الرائع محمود درويش(سأدفع مهر العواصف /مزيدآ من الحب للوردة الثاكلة/وأبقى على قمة التل واقف/لأفضح سر الزوابع..للقافلة)

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=392 (http://www.somece.com/news.php?action=view&id=392)

اسدالجنوب
2013-06-23, 02:48 PM
خرجت صباح اليوم مسيرة غاضبة في عتق تضامناً مع ابناء رضوم وتنديد بالمجزرة الاجرامية الذي ارتكبت ضدهم وراح ضحيتها شهيدين و 4 جرحى وتجمع المشاركون في ساحة الشهداء حيث قامو بطرد اطقم الامن المركزي المتواجدة في الساحة .
وانطلقت المسيرة صوب مخيم الشهيدين العامري والحبشي مرددة شعارات الوفاء والعهد للشهداء وهتفت ضد السفاح محمد الجماعي قائد محور عتق وفي مخيم الشهيدين العامري والحبشي والقى الشيخ علي السليماني كلمة عبر فيها عن استنكاره الشديد للمجرزة الاجرامية وتضامنه الكامل مع ابناء رضوم و وجهت الدعوة للنشطاء للتجمع الساعة الواحدة من ظهر هذا اليوم في مخيم الشهيدين العامري والحبشي للذهاب الى عين بامعبد لتقديم واجب العزاء.

اسدالجنوب
2013-06-23, 02:52 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1010646_593734443981489_1424474395_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/1014102_593733597314907_2002067390_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1003647_593733660648234_1632212597_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1016496_593733713981562_1555801463_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1010040_593733827314884_943633761_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1011356_593733890648211_938459617_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1002730_593733887314878_199481355_n.jpg

اسدالجنوب
2013-06-23, 02:55 PM
شبوة((عدن الغد)) خاص:
شارك المئات من ابناء محافظة شبوة في مسيرة غاضبة خرجت للتنديد بمقتل مدنيين من ابناء المحافظة على يد قوات الجيش اليمني المرابطة بمنطقة بلحاف بمديرية رضوم.

وتجمع المشاركون من صباح اليوم في شارع الشهيد اللواء سالم علي قطن وسط العاصمة عتق قبل ان ينطلقون في مسيرة راجلة صاحبتها السيارات وطافوا عدة شوارع مرددين الشعارات المناوئة للجيش وما وصفوها بأعمال البلطجة التي يمارسها.

كانت قوة حماية منشأة بلحاف التصديرية المكونة من اللواء الثاني مشاة بحري قد قمعت احتجاجا لمواطنين من مديرية رضوم مطالبين بالتوظيف في المنشأة وقتلت اثنين منهم واصابت آخرين ما فجر موجة احتجاجات وسخط بالمحافظة على اثره خرجت مسيرة اليوم

الفجر الباسم
2013-06-23, 03:01 PM
مسيرة غاضبة في عتق تضامناً مع ابناء رضوم وتنديد بالمجزرة الاجرامية

الأحد 23-06-2013 05:00 مساء


المركز الاعلامي الجنوبي :عتق:خاص
خرجت صباح اليوم مسيرة غاضبة في عتق تضامناً مع ابناء رضوم وتنديد بالمجزرة الاجرامية الذي ارتكبت ضدهم وراح ضحيتها شهيدين و 4 جرحى وتجمع المشاركون في ساحة الشهداء حيث قامو بطرد اطقم الامن المركزي المتواجدة في الساحة .
وانطلقت المسيرة صوب مخيم الشهيدين العامري والحبشي مرددة شعارات الوفاء والعهد للشهداء وهتفت ضد السفاح محمد الجماعي قائد محور عتق وفي مخيم الشهيدين العامري والحبشي والقى الشيخ علي السليماني كلمة عبر فيها عن استنكاره الشديد للمجرزة الاجرامية وتضامنه الكامل مع ابناء رضوم و وجهت الدعوة للنشطاء للتجمع الساعة الواحدة من ظهر هذا اليوم في مخيم الشهيدين العامري والحبشي للذهاب الى عين بامعبد لتقديم واجب العزاء.

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=398

احمد الخليفي
2013-06-23, 03:05 PM
المئات في شبوة ينددون بمقتل مدنيين من ابناء المحافظة على يد الجيش اليمني
------------------------------------------------------------------------------
الأحد 23 يونيو 2013
-------------------------
شبوة((عدن الغد)) خاص:

شارك المئات من ابناء محافظة شبوة في مسيرة غاضبة خرجت للتنديد بمقتل مدنيين من ابناء المحافظة على يد قوات الجيش اليمني المرابطة بمنطقة بلحاف بمديرية رضوم.

وتجمع المشاركون من صباح اليوم في شارع الشهيد اللواء سالم علي قطن وسط العاصمة عتق قبل ان ينطلقون في مسيرة راجلة صاحبتها السيارات وطافوا عدة شوارع مرددين الشعارات المناوئة للجيش وما وصفوها بأعمال البلطجة التي يمارسها.

كانت قوة حماية منشأة بلحاف التصديرية المكونة من اللواء الثاني مشاة بحري قد قمعت احتجاجا لمواطنين من مديرية رضوم مطالبين بالتوظيف في المنشأة وقتلت اثنين منهم واصابت آخرين ما فجر موجة احتجاجات وسخط بالمحافظة على اثره خرجت مسيرة اليوم



الصورة لجانب من المسيرة التي خرجت اليوم بمدينة عتق بشبوة
http://adenalghad.net/uploads/pics/1371984226.jpeg

الفجر الباسم
2013-06-23, 03:05 PM
المجلس الأعلى للحراك يحذر من غفلة تسليم الجنوب للتيارات المتطرفة وأحزاب اليمننة

الأحد 23-06-2013 04:32 مساء


المركز الإعلامي الجنوبي :المكلا:خاص
حذر المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب من مغبة الاستكانة لما وصفها مخططات تسليم الجنوب للتيارات المتطرفة وأحزاب اليمننة التي قال المجلس الأعلى أنها قد بدأت تفرش ريشها الهمجية على مصير ثورة الجنوب التحررية , محيياً العزم الشعبي المعقود للتصدي لتلك الأحزاب اليمنية وبما يردع مؤامراتها تلك الرامية إلى تقسيم الحراك .
وشدد المجلس الأعلى على نبذ دواعي الفرقة والشقاق داعياً إلى تلبية الدعوة للمشاركة بالمليونية الثامنة التي تحتضنها حضرموت في حاضرتها مدينة المكلا في يوم الأرض 7 /7 /2013م التي دعا إلى إحيائها الزعيم حسن باعوم للتضامن مع حضرموت وتواصلاً لعهد الثورة الجنوبية منذ انطلاقة الحراك السلمي ، جاء ذلك في بيان شديد اللهجة وهو الأول من نوعة في حدة الخطاب الصادر عن المجلس الأعلى وللأهمية نورد البيان الذي استلمنا نسخته كما هي بنصها التالي : .
بسم الله الرحمن الرحيم
المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب
(بيان هام للشعب الجنوبي في كافة أماكن تواجده )
أولا نقف إجلالا وإكبارا أمام شهداء التحرير والاستقلال الذين سقطوا يوم الجمعة 21/6/21013 في شبوة – بلحاف برصاص الاحتلال اليمني ومنهم القايد علي محمد لسود باداس (الخطاف) ومحمد سالم العظمي ونتمنى الشفاء للجرحى وهم كلا من محمد صالح باداس وعلي محمد الجليفي باخرخور. كما ونتمنى الشفاء للجرحى الذين سقطوا أثناء تشييع الشهيد بلال مليط برصاص نقطة عسكرية على مشارف كرش ظهر يوم الجمعة 21/6/2013م وهم:
محمد مرشد ناصر
وحيد سالم خضر
إبراهيم محمد محسن الصبيحي
هشام محمد صالح
احمد مهدي علي سعيد
عبدالله البسيسي
محمد جميل
يا جماهير شعبنا الجنوبي / يا مكونات الحراك الجنوبي السلمي …إلى أحرار العالم في كل مكان.
معا ، نقرع جرس الإنذار الأخير للاحتلال اليمني من حضرموت الأصل والذاكرة . وننتصر .
يوم السابع من يوليو ، يوم العدوان والهمجية اليمنية التي تجلت في إعلان الحرب على الجنوب في 27 أبريل 1994م ،يوم محاولة استكمال حلقات الإبادة لشعب الجنوب ، عام سلب ونهب وتشريد الشعب الجنوبي واقتلاع وجوده ، في هذا التاريخ ، ندعو شعبنا وكافة مكونات الحراك الجنوبي السلمي وكل أحرار الجنوب أن يقفوا صفًا واحدًا من اجل مواجهة الاحتلال واستعادة وتحرير الجنوب العربي المحتل من قيود الأحزاب اليمنية التي بدأت هذه الأيام تبث سمومها حيثما وجدت في الجنوب لتشوية دعوة الجنوب , دعوة الزعيم باعوم لمليونية حضرموت ” كلنا فداء لحضرموت” حتى تنفرد قاعدة تلك الأحزاب بحضرموت , وتعتبرها وكأنها جسد مقطوع من شجرة , أنه نهج الأجهزة الأمنية اليمنية في الجنوب التي بدأت تبث سمومها هذه الأيام ، كما ونطالب جماهير شعبنا بالخروج على نهج التفكك والتشرذم وتصحيح المسيرة الوطنية الجنوبية , مسيرة التحرير والاستقلال , من خلال الانتفاضات المليونية والحشود الشعبية بكافة أشكالها والتي لن تتوقف إلا بعد تحقيق الهدف العظيم للشعب الجنوبي التحرير والاستقلال. وكشف كل العقبات التي تحول دون تحقيق الوحدة الوطنية الجنوبية في ميادين المواجهة مع الاحتلال اليمني ، وعلى مختلف الصعد..
حتما في ذلك اليوم سنقرع جرس الإنذار الأخير للاحتلال ومن نفس المكان الذي دخله فاتحا وغازيا ، إنها مسيرة أحفاد الشهيد صالح ابوبكر بن حسينون والغائب قسرا صالح منصر السييلي وآلاف الشهداء الجنوبيين الذين سقطوا دفاعا عن كرامة الأرض وشرف شعبها , وندعوكم مشاركتنا في توزيع هذا البيان إلى أوسع كتلة شعبية ممكنة، للخروج من حالة الانتظار إلى حالة الفعل .
لن نركع للمرحلة ولشروط الأحزاب اليمنية حتى تأمرنا أين ومتى نحتفل ، لن يحبطنا هذا التخلي من قبل من تعودوا على إذلال الشعب الجنوبي , ولن نقبل بمحاولة بيعه من جديد على طاولة ما يسمى بالحوار الوطني اليمني ,أو بتسليمة للتيار المتطرف الذي بدأ يفرش ريشه الهمجي في الجنوب ,ولن نقبل تلك الأحزاب اليمنية التي عملت طوال نصف قرن على تصفية الشعب الجنوبي ودفن هويته وتزوير تاريخه وتذويبه وشطبه من على الخارطة . هذه دعوة من اجل صون الحقوق الوطنية و دماء الشهداء الذين سقطوا من اجل تحرير الجنوب .
أيها الشعب الجنوبي الأبي , يا من بدأت نضالك التحرري إلى جانب رفيقك الزعيم باعوم , بجهدك الفردي معتمدا على إرادتك وعلى طاقتك , اليوم يناشدكم رائد الحراك الجنوبي أن تحيوا تلك الأيام العزيزة والغالية , صحيح أن 7/7 اليوم الأسود سيصادف آخر أيام شعبان ولكننا سنبدأ صيامنا هذا العام من حضرموت .وكما قال الزعيم باعوم , عندما سأله أحد الحزبيين :” وهل هناك دعم ؟؟” فأجابه الزعيم:” لا أملك لوطني هذا غير دمي” .
عهدا للآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى ..
لا للركوع ..لا لخارطة ما يسمى بالحوار الوطني ، لا لتقسيم الحراك ، ونعم ، الف نعم ، لوحدة الصف الجنوبي الاستقلالي وللحقوق الوطنية المشروعة ..
وأنها لثورة تحررية سلمية حتى النصر بأذن الله تعالى


http://www.somece.com/news.php?action=view&id=394

الفجر الباسم
2013-06-23, 03:10 PM
كتيبة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال اليمني تدخل مدرسة بن رباع بالمنصورة

الأحد 23-06-2013 04:56 مساء


المركز الإعلامي الجنوبي :عدن:خاص
دخلت صباح اليوم كتيبة عسكرية مكونة من 3 اطقم عسكرية محملة ما يزيد عن 25 جندي مدرسة علي سالم بن رباع للبنات بالمنصورة ومدرسة بن رباع هي مركز امتحاني للصف التاسع بنات .


وقال شهود عيان ان الكتيبة العسكرية حضرت مع مدير مديرية المنصورة نائف البكري وغادر البكري المدرسة والجنود ما زالوا داخلها .
وبثت الكتيبة العسكرية الهلع في صفوف الطالبات ويعيشوا لحضات الامتحان برعب نتيجة كثافتها داخل المدرسة .
وقد تجمهر اولياء امور الطالبات امام بوابة المدرسة مطالبين بخروج الكتيبة العسكرية من داخل المدرسة فوراً لانها ستؤثر سلباً على الطالبات داخل الامتحان .
وقال احد الضباط لاولياء امور الطالبات انهم حضروا ليمنعوا الفوضى ولتسير العملية الامتحانية بدون أي فوضى.

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=397

أسد المعارك
2013-06-23, 06:17 PM
خلافات مؤتمر الحوار اليمني تؤجل التصويت على تقرير للقضية الجنوبية

http://adenalghad.net/uploads/pics/1371965818.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif قاعدة مؤتمر الحوار اليمني يوم أمس اثناء نشوب الخلافات بين الشماليين المؤيدين للوحدة والجنوبيين المطالبين بحق تقرير المصير - عدن الغد


الأحد 23 يونيو 2013 08:38 صباحاً
صنعاء(عدن الغد)خاص:
قالت صحيفة سعودية " أن مؤتمر الحوار الوطني في اليمني أجل مناقشة القضية الجنوبية إلى اليوم الأحد جراء عدم التوافق على التقرير الذي أعده الفريق المكلف بمناقشة عرض جذور القضية واكتفى المتحاورون باستكمال مناقشة تقرير قضية بناء الدولة.

ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية عن المتحدث باسم القضية الجنوبية أحمد القنع قوله «أجلت القضية مناقشة القضية الجنوبية بسبب عدم اكتمال التوافق على تقرير القضية الجنوبية»، متوقعا أن يتم حل الإشكاليات التي تعترض اكتمال التقرير خلال الساعات القادمة قائلا: «التقرير لم يتم التوافق عليه حتى اللحظة ولم يحل إلى لجنة التوافق ولا توجد أي اختلافات كبيرة ولكن أتوقع أن يتم التوافق على التقرير في الساعات القادمة».

وأوضح فريق القضية الجنوبية أنه وقف خلال الشهور الماضية على الجذور وناقش أسبابها وأثبت بالدليل والبراهين الواضحة لما صار في الجنوب خلال صيف 94م، مبينا بأن المرحلة القادمة هي مرحلة حلول وضمانات.


وكانت خلافات قد نشبت في قاعة مؤتمر الحوار اليمني بصنعاء خلال مناقشة تقرير القضية الجنوبية , وطبقاً لوسائل اعلام يمنية فقد تحدى اعضاء في مؤتمر الحوار اليمني من الشمال اشقائهم من الجنوب باستمرار الوحدة اليمنية رغماً عن انوفهم في تحدي واضح لمساعي اعضاء من الجنوب يشاركون في المؤتمر الحوار اليمني رغم المقاطعة الجنوبية الواسعة.

وقال أعضاء جنوبيون يشاركون في مؤتمر حوار صنعاء لـ(عدن الغد) " ان الساعات القادمة هي الفيصل في الخروج بحل للمشكلة التي حصلت أمس ".

وأضافوا في احاديث متعددة " الساعات القادمة هي من تحدد ذلك اتقفنا او لم نتفق ".. مشيرين الى ان الشماليين باتوا يشعروا بأن الوحدة بشكلها الحالي لا يمكن ان تستمر ". مؤكداين " نحن في مؤتمر الحوار لن نخرج منه بأقل من اعطاء الجنوب حق تقرير المصير , وفي حالة تم رفض ذلك سوف ننسحب من الحوار ونحمل الشمال مسئولية فشله ,".
وقالوا " الساعات القادمة هي ساعات الحسم , وما حصل يوم أمس كانت تعصب اعمى سيأتي على الشمال بالويل والثبور ".





اقرأ المزيد من عدن الغد | خلافات مؤتمر الحوار اليمني تؤجل التصويت على تقرير للقضية الجنوبية (http://adenalghad.net/news/54885/#.UcaPx4pfrIU#ixzz2X15z78zi) http://adenalghad.net/news/54885/#.UcaPx4pfrIU#ixzz2X15z78zi (http://adenalghad.net/news/54885/#.UcaPx4pfrIU#ixzz2X15z78zi)

أسد المعارك
2013-06-23, 06:19 PM
سلطان البركاني : الحديث عن دولتين هو الموضوع الصعب جدا مناله

الأحد 23 يونيو 2013 08:58 صباحاً

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قال قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني " ان الشعب في اليمن (حد وصفه) شعب واحد وان الحديث عن دولتين هو الموضوع الصعب جداً مناله . وفق ما نشرته صيحفة «عكاظ» السعودية.

وأوضح الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام اليمني وعضو مؤتمر الحوار الوطني الشيخ سلطان البركاني في تصريحات نشرتها صحيفة «عكاظ» السعودية " أن موضوع تقرير القضية الجنوبية لم يتفق عليه ولذلك تم التأجيل".


وقال البركاني : «هناك من يقوم بمناقشته وسيتم الوصول إلى حل توافقي لتقرير الفريق خلال الساعات القادمة أو عبر الكواليس ولكن سيتم حل الإشكالية التي تعترض التوافق بدون شك».


وعن موقفه من المبادرة الجنوبية «دولتين وشعب واحد» قال البركاني: «الشعب هو في الأصل شعب واحد لكن الحديث عن دولتين هو الموضوع الصعب جدا مناله».


وقالت «عكاظ» ان مصادر متطابقة تحدثت لـها " أن الخلافات حول التقرير تكمن في تضمنه اتهام قيادات شمالية ونافذين بإفشال الوحدة اليمنية عبر إعلان حرب شعواء في صيف 94م على المدن الجنوبية ونهب الأراضي والممتلكات التي تعود ملكيتها لأبناء الجنوب، مبينة بأن هناك قيادات حزبية شمالية اعترضت على تلك الاتهامات وتقف عائقا أمام إقرار التقرير النهائي للقضية الجنوبية".




اقرأ المزيد من عدن الغد | سلطان البركاني : الحديث عن دولتين هو الموضوع الصعب جدا مناله http://adenalghad.net/news/54890/#.U...#ixzz2X16mQRFd (http://adenalghad.net/news/54890/#.UcaQjopfrIU#ixzz2X16mQRFd)

أسد المعارك
2013-06-23, 06:20 PM
http://www.attariq-ye.com/forent.gif

أسد المعارك
2013-06-23, 06:20 PM
شركة محلية لتوليد الكهرباء توقف اعمالها

محافظات ((عدن الغد))خاص:

اوقفت شركة جريكو التي تقوم بتشغيل عدد من المحطات الكهربائية في عدد من المحافظات اليوم السبت العمل فيها احتجاجا ما تقول انه امتناع من قبل الحكومة عن دفع المستحقات المالية لل...شركة .
وقال مصدر بشركة جريكو لـ"عدن الغد" ان الشركة أوقفت عدد من المحطات التابعة لها عن العمل اليوم السبت بينها محطة بمدينة الحوطة وأخرى بلودر بأبين موضحا ان السبب هو امتناع وزارة المالية عن دفع مستحقاتها المالية .
وقال سكان محليون بمحافظتي ابين ولحج لـ"عدن الغد" ان التيار الكهربائي انقطع عن مساكنهم منذ ظهر اليوم السبت عقب توقف عدد من المحطات التابعة لشركة اجريكو عن العمل .
وهذه ليست المرة الأولى حيث اوقفت الشركة عملها في عدد من المحافظات أكثر من احتجاجا على عدم صرف مستحقاتها المالية .



http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/1002430_538652276191002_43285459_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=538652276191002&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

أسد المعارك
2013-06-23, 06:20 PM
قـُـتـل { الخـطـاف } لانــه قـائـد ثـــورة [ الفـقـراء ] جنوبي
وتـُرك { الكـلـفـوت } لانه مخرب ابـراج [ الكهرباء ] شمالي

[[ مـالـكـم كـيـف تـحـكـمـون ]]
.............................................
... الخطاف لم يقطع الطريق ولم يفجر انبوب نفط ولم يفجر برج كهرباء .
والكلفوت فجر ابراج الكهرباء وقطعها على عدة مدن بما فيها عاصمتهم ترك الناس يعيشون في ظلام دامس يعانون شدة الحر دون حسيب اورقيب ..

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

مــن أحــق بالمـلاحـقـه والمـحـاسـبـه ؟
ومــن أحـــق بـالاسـتـجـابه لمـطـالـبـه ؟

أم ان الدم الجــــنــوبـــي رخـــــيــص !!!!!




http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1005064_434305990010103_1683161690_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 06:21 PM
منظمة السلام تحمل الشركة اليمنية للغاز المسال مسؤولية مقتل الخطاف ببلحاف



http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1371967172.jpeg



راقبت منظمة السلام (عدن) عن قرب ما حدث في مديرية رضوم (شبوة) وذلك بعد أشهر من الاعتصامات أمام الشركه اليمنية للغاز المسال في بلحاف مديرية رضوم حيث قام اللواء المرابط لحماية الشركة في بلحاف معزز بالدبابات والاطقم العسكرية على مهاجمة مخيم ابناء رضوم السلميين المطالبين بحقهم في العمل وتنفيذ الاتفاقات السابقة التي ابرمت مع المعتصمين ومنها اتفاق مطلع يونيو 2013م الذي يقضي بصرف مبالغ مالية شهرية للعاطلين من ابناء رضوم وعددهم 3500 حالة.

وقد تبين لدى فريق الرصد بالمنظمة حسب المعلومات التي توصلت إليها من الشباب العاطلين المعتصمين سلميا ، أن الشركة تنكرت لاتفاق سابق مع المعتصمين مكون من عشر نقاط لتعود وتوافق على ثلاث نقاط فقط منه وعلى أن يتم ترحيل بقية المطالب للأسابيع القادمة وقد رفع المعتصمون الاعتصام بعد هذا الاتفاق على أن يعودوا للاعتصام في الأول من يونيو في حال التنصل من تنفيذ هذا الاتفاق.

ولكن الشركه تنصلت عن اتفاقاتها مع الشباب المعتصمين ، وأقدمت على
هجوم على نقطة تجمع الشباب المعتصمين سلميا بالقرب من الشركة اليمنية للغاز المسال ، حيث قام اللواء المرابط لحماية الشركة في بلحاف بإستخدام العنف والقوة المفرطة ضد الشباب المعتصمين سلميا ، وذلك لقتل العقل المدبر لهؤلاء الشباب العاطلين عن العمل ، مما أسفر عن مقتل علي محمد لسود الخطاف ، ومحمد سالم العظمي ، وجرح كل من
محمد صالح باداس، وعلي محمد الجليفي باخرخور
ولهذا فإن منظمة السلام تدين بشدة إستخدام العنف والقوة المفرطة ضد الشباب المعتصمين سلميا .
وتحمل الشركة اليمنية للغاز مسؤولية ما حدث لكونها تنصلت عن اتفاقاتها مع الشباب العاطلين عن العمل المعتصمين سلميا في بلحاف ، ولم تنفذ مطالبهم المشروعه ، بل أستخدمت العنف معهم كوسيله لقهرهم وانتهاك حقوقهم لفض الإعتصام السلمي وإنهائه.

وطالبت المنظمة الحكومة اليمنية سرعة التحقيق في هذه الجريمة وتقديم الجناة للعدالة ، والضغط على الشركه اليمنية للغازالمسال بتنفيذ كافة المطالب الحقوقية التي طالب بها الشباب المعتصمين في بلحاف وذلك قبل تفاقم الوضع ، لكونها مطالب حقوقية مشروعه كفلها لهم كافة المواثيق الدوليه لحقوق الانسان ، والتي تعطي للانسان حق العمل والعيش بكرامة في وطنه ، وهذا ما طالب به الشباب العاطلين عن العمل والمعتصمين سلميا ، في أرضهم التي تعد غنية بالغاز والنفط ، وابنائها لا ينالهم شي منها.

اتبعنا على فيسبوك



اقرأ المزيد من شبوة برس | منظمة السلام تحمل الشركة اليمنية للغاز المسال مسؤولية مقتل الخطاف ببلحاف (http://shabwaahpress.net/news/7509/#ixzz2X1Br6Zzq)

أسد المعارك
2013-06-23, 06:42 PM
صنعاء تستنفذ جميع اوراقها ازاء الجنوب .. وتعلن الحرب !





http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1371966422.jpeg


بعد محاولات الصاق التهمة بالقاعدة وعلاقة الحراك بايران وسيناريو انتخابات الرئاسة وفخ الحوار , هاهي صنعاء تعلن الحرب الغير مباشرة ..

صالح خلال لقاءاته الثلاث مع العربية كان 80% من حديثة عن الجنوب قيادات وشعب ,, فيما تجاهل واقع الشمال كسقوط نظامة وتفجير النهدين ومستقبل العلاقة مع القوى السياسية بصنعاء ..

صالح كان متحاملا على الجنوب وحملة خلق القاعدة ووصف شعبنا بالشحات وان لا ثروة لدى الجنوب .. واكد بقاء الوحدة وانها معمدة بالدم .. فهذا اعلان حرب شمالية على الجنوب وهو شبية باعلان حرب 94 م ..

صالح تجاهل اللواء الاحمر وحزب الاصلاح اللذان اسقطا نظام حكمه مؤخرا .. وهذا ما يؤكد صحة ما ذكرناه مؤخرا من أنه تم التوقيع على وثيقة " التحالف بين صالح وااللواء الاحمر واولاد الشيخ الاحمر ..

القوى في الشمال تتوحد على قاعدة العداء للجنوب وبدا يلوح بالحرب على الجنوب مهما تكن التضحيات لأجل بقاء الوحدة ولو بالدم .

هذا ما يقوم به حمران العيون بصنعاء .. فيما " قيادات الجنوب الاجلاء " لا يزالون غارقون في المناكفات والمماحكات السياسية وكذا الصراع على زمان ومكان احياء فعالية ما ...


اقرأ المزيد من شبوة برس | صنعاء تستنفذ جميع اوراقها ازاء الجنوب .. وتعلن الحرب ! (http://shabwaahpress.net/news/7507/#ixzz2X1Ci91RH) http://shabwaahpress.net/news/7507/#ixzz2X1Ci91RH (http://shabwaahpress.net/news/7507/#ixzz2X1Ci91RH)

أسد المعارك
2013-06-23, 06:48 PM
آثار اقتحام منزل الشيخ عبدالرب اليزيدي -جعار من قبل الاحتلال (http://www.facebook.com/media/set/?set=a.484323718312429.1073741874.100002044168860&type=1)
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/1013774_484329544978513_1710560866_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=484329544978513&set=a.484323718312429.1073741874.100002044168860&type=1&relevant_count=8)
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/q75/s320x320/1014310_484323781645756_321815031_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=484323781645756&set=a.484323718312429.1073741874.100002044168860&type=1&relevant_count=7)
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/q71/s320x320/999542_484324648312336_1632405925_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=484324648312336&set=a.484323718312429.1073741874.100002044168860&type=1&relevant_count=6)
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/q80/s320x320/1000531_484324774978990_105787613_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=484324774978990&set=a.484323718312429.1073741874.100002044168860&type=1&relevant_count=5)

أسد المعارك
2013-06-23, 06:53 PM
علي محمد لسود باداس
(خطاف)(سالمين رضوم)(جيفارا شبوه)(قائد ثورة الفقراء)
في ذمــــة الله
---------------------------
... احمد سالم بافقير
21/6/2013
--------------------------------------------
بعــــد ان عجزت قوات الاحتلال والمتنفذين الشماليين وللاسف اقول ايضا المتنفذين الجنوبيين عن اسكات صوت قائد ثورة الفقراء في (رضوم) عمــدت الى تصفيتــه.
كان ينوى التصعيد فالايام القادمه ومن ضمن التصعيد كشف المتنفذين وفتح ملفات الفساد التى تحصل من المقاولين في الشركه شماليين وجنوبيين والغالبيه جنوبيين .
جاته عروض فالايام المنصرمه ورفضها فوصله تهديد مبطن بالتصفيه .فشترى كفنه قبل يومين حسب اقربائه وذويه.
لبوزه تستر بالاجازه ورسم خطة التصفيه واوكلها الى نائبه والضباط النافذين هناك.
الايعاز من المقاولين الجنوبيين قبل الشمالين بالتصفيه.
بلوغ امر الشهيد الى مجلس ادارة الشركه توتال هو ما ازعج قائد اللواء والمقاولين فقد تحدث الكثيرين ان ادارة الشركه ابدت ارتياح ورفعت به الى مجلس الاداره واكدت على نزاهته وصدق مطالبه.
ثقة المواطنين به والتفافهم حوله واعطاءه توقيعاتهم وكيلا عنهم هو ما اغاظ المتنفذين والمقاولين اللصوص .فقد قال لصا منهم مستهزءا ذات مره (كيف قدر ان يجيب كل هذه الناس )..
تجييش الناس ضد المقاولين وتنبيههم ان مايستلمونه من المقاولين ماهو الا فتات والمفروض ان يستلموه وهم في بيوتهم بدون ان يعملو هو ما ازعج المقاوليين .

ملفات الموظفين الوهميين باسم المنطقه التى تحصل عليها الشهيد فالايام الاخيره هي التى ازعجتهم ايضا.والتى كان ينوى كشفها في اكبر تجمع كان يخطط له .

كما ان لقوات الاحتلال وعملائها خيرا في مقتله لتاجيج الصراع فالمنطقه وخلق فوضى لرفع حالة التاهب وعسكرة المنطقه. ايضا قد قال مره(لولا مطالبنا وحاجتنا لوجدتوني في عدن في ساحة العروض) وقال (نهبو مافوق الارض فليتركو لنا ماتحت الارض) فهم يعلمون تاثيره ويعلمون انه لو تمكن سيكون ضارا لهم...
اللواء لبوزه ايضا سيستفيد من جهتين او ثلاث الاولي زيادة الصرفه من الشركه بحجة ان الوضع متازم الثانيه من المقاولين لانه ازاح حجر عثره من طريقهم والثالثه من الدوله التى سيطلب منها تعزيزات وبالتالي ستاتي صرفه جديده للتعزيزات .


كل هذا اسباب لتصفية واغتيال البطل (خطاف)
والامـــر الاخر ان نزاهة الرجل وصدقه وحبه لارضه وسجاعتة هي التي جعلتهم يغتالونــه بابشع طريقه عرفتها شبوه.ابدى شجاعه وبساله لم نسمع عنها الا في الخيال
فسلام عليه يوم ولد ويوم مات ويوم يبعث حيا

كمان ان الشهيد فضل الكربي العظمي ايضا ابدى شجاعه وبساله منقطعة النظير فقد ساوموه على ان يترك المخيم ويترك (خطاف) فسقط شهيدا مدافعا عن حقه ومطالبه ومضحيا بروحه لقائد ثورته. فسلاما عليه يوم ولد ويوم مات ويوم يبعث حيا.

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/1003429_576441132387807_1880239085_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=576441132387807&set=a.203500723015185.52298.203431283022129&type=1&relevant_count=1)

أسد المعارك
2013-06-23, 06:53 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1002071_576407499057837_1234536550_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 06:53 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1016499_576221079076479_1220663509_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 06:57 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1044337_576039072428013_1388977257_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 06:57 PM
صوره لمبنى ملعب خليجي عشرين من الخارج
عدسة فيصل السعيدي
أبين _زنجبار

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1013374_482309065180561_1757804458_n.jpg

أبحاث الكود في محافظة أبين ثاني مركزعلى مستوى الشرق الاوسط
كان يحتوي على اكبر مكتبه علميه بمختلف لغات العالم
نم تدميرها في حرب ابين المفتعله
لك الله ياجنوب .
عدسة فيصل السعيدي

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1017312_483231975088270_585813314_n.jpg


ماحصل في أبين خلال الحرب المفتعله الاخيره يدل بوضوح ان :
-تحالفات الامس وصراعاته قد انتهت
-ان الجنوب سيلاقي نفس المصير ان لم تتوحد الاراده والفعل الجنوبي .
-ان استمرار الخلافات الجنوبيه لايخدم الجنوب وقضيته العادله .
عدسة: فيصل السعيدي
مبنى المحافظة زنجبار
تجميع الوثائق بعدالحرب



http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1016627_483248398419961_509948444_n.jpg





هذاحال أبين بعد الحرب المدمره
احدذروا التقاعس والتهاون حتى لاتتكرر نفس المآسي في بيقة محافظات الجنوب

عدسة فيصل السعيدي

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1013070_483224678422333_22376732_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 06:57 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/999249_217566288392380_1958489139_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 06:58 PM
عاجل: العاصمة عدن
انتشار كثيف لجنود الاحتلال في كل من مدارس وثانويات مدينة المعلا وعلى كل بوابة طقم دوشكا ..

أسد المعارك
2013-06-23, 06:58 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/988602_470624093023939_787446459_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 06:58 PM
ياوحدة البترول صبي واسكبي- شعر

الشاعر علي احمد بن ناجي

ياوحدة البترول صبي واسكبي
ووزعي ثرواتنا بين الزيود
وبيعي الغاز الجنوبي وانهبي
وفرطي في كل شبرا في الحدود
واستعمري كل الاراضي واغصبي
تبر الذهب والخام من صحراء ثمود

واستنفذي كل الخزائن واسلبي
واستنزفي كل الموارد والجهود
واجري كل المواني في دبي
وبيعي الشاطي الجنوبي للهنود
ورسخي حكم القبيله واشطبي
حكم المحاكم وانسفي كل العقود
واستشحتي في كل دوله واطلبي
ثم اخطبي ود النصارى واليهود
عيثي فسادا وانصبي وتشقلبي
واستأسدي يا كلبة” مثل الاسود
فاذا سمعتي صرخت الشعب الابي
فا استيقني ان وطنا سيعود
وعندها زيدي دمارا واخربي
وضيقي حجم الزنازن والقيود
واستخرجي من بيننا فأر” غبي
ثم اجعلي من حوله بضعة قرود
واستنفري بئس العمايم واجلبي
سفـر الفتاوى وانكثي كل العهود
واسترجعي عهد التأمر والهبي
نار تلضى واجعلي منا وقود
ثم اجمعينا في مكانا واضربي
بكل سوطا واسلخي منا الجلود
فلربما منا الوف تصربي
او تنطوي اجسادنا بين اللحود
لكن لن تطوى صحائف مطلبي
او تنزعينا من اساسات الوجود
ياطحلبه يا لعن ابوش الطحلبي
دي زوجش مرعوش اذانه تنود

أسد المعارك
2013-06-23, 07:01 PM
عاجل/ شبوة/ عتق
طقم تابع لمحمد الجماعي قائد المحور يحاول دهس المتظاهرين في ساحه الشهداء مثلث النصب سابقا

أسد المعارك
2013-06-23, 07:01 PM
طرد اطقم الامن المركزي المتمركزة في النصب (عتق)لحماية موكب الزواج الجماعي لجمعية الاصلاح الخيرية

أسد المعارك
2013-06-23, 07:01 PM
الان/ ورود حمراء واعلام الجنوب في مؤتمر حوار صنعاء الان ...

أسد المعارك
2013-06-23, 07:01 PM
الاشخاص الجنوبيين الذين يشاركون بمؤتمر حوار صنعاء بالموفنبيك يرتدون اوشحة بها علم الجنوب

أسد المعارك
2013-06-23, 07:01 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/1044855_326144254185959_1582279586_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:02 PM
مجلس الحراك بجحاف الضالع يدعو أعضاءه وأنصاره للزحف إلى المكلا والمشاركة الفاعلة في مليونية 7/7
الضالع- علي ناجي

دعا مجلس الحراك الأعلى بمديرية جحاف م/الضالع كافة أعضاءه وأنصاره للمشاركة الفاعلة في مليونية اليوم الأسود(7/7) يوم احتلال الجنوب والمقرر إقامتها بمدينة المكلا عاصمة حضرموت والتي دعا لها الزعيم حسن احمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب, كما أكد المجلس على ضرورة الإعداد والتهيئة والتحضير الجيد للمشاركة وإنجاح المليونية.
جاء ذلك في سياق القرارات التي اتخذها المجلس في ختام اجتماعه الدوري والذي عقد بعد ظهر اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس المديرية المناضل احمد بن احمد ناصر وبحضور نائب رئيس مجلس الحراك الأعلى بمحافظة الضالع المناضل فضل علي محمد, وعضو الجمعية الوطنية للمجلس الأعلى المناضل علي هادي حسين, وعضو قيادة مجلس الحراك بمحافظة الضالع المناضل حسن محمد عبادي.
كما اقر الاجتماع إنزال الاستمارات الخاصة بالعضوية في المجلس الأعلى بالمديرية إلى كافة الفروع والمراكز, وكذلك إنزال الاستمارات البحثية والخاصة باسر الشهداء والجرحى والمعتقلين من أبناء المديرية وسرعة تعبئتها ورفعها إلى قيادة مجلس المديرية ورفع التقارير الإحصائية والتنظيمية بشأن ذلك.
كما اقر الاجتماع عقد اجتماع استثنائي للمجلس يوم الخميس القادم الموافق 27يونيو2013م.

أسد المعارك
2013-06-23, 07:02 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1001645_471167029636419_571089216_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:02 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1044820_538610659528497_895130861_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:03 PM
الشاعر البجيري من القمة الى الانحدار




http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1000185_130303440511692_1910566772_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:03 PM
مناقشات "شكل الدولة" تفجر عراكاً داخل مؤتمر الحوار الوطني في اليمن
آخر تحديث:الأحد ,23/06/2013 صنعاء - “الخليج”:

شهدت قاعة مؤتمر الحوار الوطني الشامل في صنعاء أمس، اشتباكات بالأيدي بين أحد ممثلي حزب المؤتمر الشعبي وممثل من مكون الحراك الجنوبي، ما أثار استياء واسعاً وسط المشاركين، دعا هيئة الرئاسة إلى رفع الجلسة لنصف ساعة .

وقال مشاركون في المؤتمر إن المشادات حصلت خلال الجلسة التي خصصت لاستكمال المناقشات حول تقرير فريق بناء الدولة، بعد مشادة كلامية بين القيادي في حزب المؤتمر وزير الإعلام في عهد النظام السابق عبدالرحمن الأكوع والدكتور محمد حسين حلبوب أحد ممثلي الحراك الجنوبي الذي اتهم الأكوع وآخرين بنهب الأراضي في محافظة عدن .

وبدأت المشادات والملاسنات في قاعة الاجتماع بعد اعتراض أعضاء مؤتمر الحوار على اقتراحات بتقسيم اليمن طرحت على المشاركين تقضي بتقسيم اليمن إلى عدة أقاليم في إطار الاتحاد الفيدرالي ما أثار ردود فعل غاضبة وخصوصاً لدى ممثلي الحراك الجنوبي .

وتصاعد التوتر مع تقديم حزب المؤتمر رؤيته لقضية مستقبل الوحدة إذ أكد حسين حازب محافظ الجوف الممثل عن حزب المؤتمر أن الوحدة خط أحمر وأن الشعب عندما انخرط في عمل ثوري طالب بإسقاط النظام وليس الانفصال .

وفي المقابل ردد ممثلو الحراك هتافات تدعو إلى الثورة في الجنوب فيما هتف ممثل حزب المؤتمر الوزير السابق الأكوع وهو أحد أقرباء الرئيس السابق “وحدة وحدة بالقوة” .

ورد الدكتور جلبوب ممثل الحراك الجنوبي على الأكوع باتهامه وآخرين في النظام السابق بنهب الجنوب أرضاً وإنساناً ما دعا الأكوع إلى محاولة الاشتباك معه قبل أن يهرع بعض الأعضاء للفصل بينهما وإنهاء العراك .

http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/logo.jpg (http://www.alkhaleej.ae/)

أسد المعارك
2013-06-23, 07:03 PM
كبار الفاسدين يسعون للإ ستيلاء على الاتصالات الدولية والأنترنت والبريد في اليمن .

http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1371973292.jpeg

دون أن يذكر أسماء وبدبلوماسية السياسي يشير دون ذكر للأسماء ذر الوزير المؤتمري للإ تصالات أحمد عبيد بن دغر مما سماه سعي جهات للسيطرة على خدمات البريد والانترنت والاتصالات التي تدر على خزينة الدولة أكثر من ستين مليار ريال يمني .

وكشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر, النقاب عن سعي البعض لخصخصة البريد والانترنت والاتصالات الدولية, محذرا من مغبة ذلك, كونها مؤسسات حكومية تحقق العائد المادي الكبير لأصحابها وللمواطنين وللبلاد بشكل عام.

وأشار, في الحفل التكريمي لموظفي الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الذي تم اليوم بصنعاء, إلى أن الهجوم على كل ما هو قطاع عام كبير في هذه المرحلة, فالقطاع الخاص يبحث عن عمل, ويبدو أنه وجد في الاتصالات والبريد مجالا, وهناك من يدعو إلى خصخصة البريد والإنترنت والاتصالات الدولية, ولهذا يجب الحذر من ذلك, ويجب على العاملين في هذه المؤسسات الدفاع عن هذه المؤسسات جيدا, فإذا هوجم البريد وهوجم الإنترنت وهوجمت الاتصالات الدولية فقد هوجمت مؤسسات ربحية ناجحة وكبيرة تحقق مداخيل ممتازة لأصحابها وللدولة, وتساءل بن دغر: لماذا نسمح لهذا الهجوم أن يتم؟

وشدد على ضرورة تحويل البريد إلى بنك, وقال: يجب أن يتحول البريد في المستقبل إلى ما يشبه البنك, وهو كذلك في بعض البلدان, وقد تم توجيه الدكتور عبد الحميد الصيح, مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي, أن يكون فريقا لعمل دراسة لذلك, لمحاكاة تجربة تركيا, وهي بلد إسلامي تربطنا بها تاريخ مشترك وعلاقات اقتصادية واجتماعية, فيجب تحويل البريد إلى عمل مصرفي وبنك, لأن ذلك يخدم الجميع: موظفي الهيئة والمواطنين والبلاد بشكل عام.

وأكد بن دغر أن بناء بريد وطني ناجح يتطلب تطوير قوانين البريد كي تسمح لهذه الهيئة أن تعمل في كل المجالات البنكية, وكما تطورت بعض البنوك سوف يتطور البريد, ولكن هذه مسألة تحتاج إلى بنية وكادر جيد ودعم حكومي.

وأوضح بن دغر أنه سيكون هناك تدويرا لمدراء العموم وكذلك تغيير مدراء العموم ومدراء الدوائر لتعزيز مكانة المناضلين الحقيقيين الذين قدموا الخدمة للموظفين والمواطنين والبريد.

وعن أسباب ضعف الانترنت, قال: قبل سبع سنوات لم نكن نتوقع أن يكون لدينا أكثر من 800 ألف مستخدم دفعة واحدة, ومن 10 آلاف مشترك إلى 200 ألف مشترك, لكننا اليوم نخطط لما هو أبعد من ذلك, فنحن نخطط بدل البوابة الواحدة التي يحصل فيها الاختناقات ولا تمر منها الخدمات أن تكون لدينا أكثر من بوابة, لذا نؤسس لمشاريع استراتيجية, وعندنا الآن في الاتصالات 700 ألف خط, يعني ضعف الخطوط التي صرفناها في الفترة الماضية, لكي نستقبل مليون إلى ثلاثة ملايين مشترك خلال الفترة القادمة.

* عن براقش

أسد المعارك
2013-06-23, 07:03 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/931154_480749938682915_2001712507_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:04 PM
http://up.3ros.net/get-2-2011-sfe19v0e.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:04 PM
خرجت صباح اليوم مسيره غاضبه تضامناً مع ابناء رضوم وتنديد بالمجزرة الاجرامية الذي ارتكبت ضدهم وراح ضحيتها شهيدين و 4 جرحى وتجمع المشاركون في ساحه الشهداء حيث قامو بطرد اطقم القتل المركزي المتواجده وانطلقت المسيره صوب مخيم الشهيدين العامري والحبشي مردده شعارات الوفاء والعهد للشهداء وهتفت ضد السفاح محمد الجماعي قائد محور ...عتق وفي مخيم الشهيدين العامري والحبشي القى الشيخ علي السليماني كلمه عبر فيها عن استنكاره الشديد للمجرزة الاجرامية وتضامنه الكامل مع ابناء رضوم حيث وجهت الدعوه للنشطاء للتجمع الساعه الواحده من ظهر هذا اليوم في مخيم الشهيدين العامري والحبشي للذهاب الى عين بامعبد لتقديم واجب العزاءمشاهدة المزيد
بواسطة: خميس فرج (http://www.facebook.com/khamis.fareg)
صور: 16


http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1010646_593734443981489_1424474395_n.jpg
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/1014102_593733597314907_2002067390_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:04 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p206x206/1013018_593733533981580_1358144937_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1003647_593733660648234_1632212597_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:04 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1016496_593733713981562_1555801463_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:04 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1010040_593733827314884_943633761_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1011356_593733890648211_938459617_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:05 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1002730_593733887314878_199481355_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1002403_593733993981534_653441272_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:05 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/999264_593733670648233_1889045853_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/7742_593733717314895_1233434931_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:05 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1002403_593734103981523_1600128285_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1010174_593734097314857_719344652_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:05 PM
القيادي حسين حازم عضو مؤتمر الحوار عن محافظة الجوف
من على منبر مؤتمر الحوار :
الوحدة خط احمر ومن ينادي بالانفصال علية ان يرحل

أسد المعارك
2013-06-23, 07:05 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/983596_174982136004733_351973230_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:07 PM
بعد القيادة الشعب جسد فك ارتباطه قصيده لـ ” محمد الجنيدي “

حلت الذكرى والشعب لبى نداء القـــيادة – واتجه صوب العاصمة كالريح على بســـــــاطه
شحذ الهمم وعد الحمولة وشد الرحـــالة -إلى عدن درة جنوبه وذهبه الصــــافي قيراطه
رغم المشقات والمســـــــافات الطويـــلة -رغم أسلحة المحتل وكثرة نقـــــــــــــــــــاطه
أبى الشعب إلا إن يحي الذكـــــــــــرى - ويجسد بعد القيادة فك ارتبـــــــــــــــــــــاطه
ينقش التاريخ وينسج المجد والعظمة بالحياكة – يزلزل أركان المحتل في قصره وفي بلاطه
اسمع صــــــــــــــدى صـــــــــــوته للعرب – من بغداد في مشرقه حتى مغربه في الرباطه
أذهل العالم بالتحــــــــــــــــــــــامه والإرادة – أخرجه من غيبوبته أفاق كل غارقا في سباته
يابن عمر شل البريد و وصل الرســـــــــالة- وابعث بتقريرك للأمم وخلها على إحـــــاطة
وقل لباكي مون الجنوب حدد خيــــــــــــاره – بفك الارتباط لا حل عاد يرضيه لا يقبل بالوساطة
الجنوب اليوم بشبابه ورجـــــــــــــــــــــاله- سيصنعون النصر بالثبات وجاش الرباطة

أسد المعارك
2013-06-23, 07:07 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/s720x720/382506_650512674977727_528537734_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:07 PM
تحت شعار السفاح الجماعي قاتل أبناء شبوة .
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1371932390.jpeg

نظم ناشطين من حركة الاحتجاجات الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي )) صباح اليوم السبت في محافظة شبوة حملة مطالبة بتقديم السفاح محمد حسين الجماعي الجماعي السنحاني قائد محور عتق إلى المحاكمة لينال كل ما ارتكبه بحق أبناء شبوة وقد قام الناشطين بإلصاق صور في الشوارع الرئيسة وعلى مركبات السير والمباني الحكومية في مدينة عتق اكبر مدن شبوة .

السفاح السنحاني الجماعي كان وراء المجزرة الأخيرة التي حدث يوم أمس بحق أبناء مديرية رضوم بقتل قائد ثورة الفقراء الخطاف وزميلة العظمي وإصابة آخرين وقد كان السفاح السنحاني قد ارتكب جريمة في عام 2009بحق المتظاهرين سلمياً من أبناء شبوة عندما رفض عليهم الدخول إلى عاصمة المحافظة لتظاهر سلمياً وراح ضحيت المجزرة شهيدان هما الشهيد مبارك سالم ألحني والشهيد احمد عبدالله ألحني

ويتهمه الكثير من ابناء المحافظة انه خلف الصراعات القبيلة الحاصلة في المحافظة وهوا من يؤججها

اقرأ المزيد من شبوة برس | تحت شعار السفاح الجماعي قاتل أبناء شبوة . http://shabwaahpress.net/news/7502/#ixzz2X1uivru3 (http://shabwaahpress.net/news/7502/#ixzz2X1uivru3)

أسد المعارك
2013-06-23, 07:07 PM
السعودية.. نشر صور ‘‘ قتيل الربع الخالي‘‘
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1371916912.jpeg

نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس "، الجمعة، أول صور لخبر العثور على جثتي زوجين قطريين توفيا مساء الأربعاء قبل الماضي في صحراء الربع الخالي.



وقالت الوكالة إن الطائرات التابعة للقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية عثرت على جثة مواطن خليجي وزوجته توفيا عطشاً في صحراء الربع الخالي إثر حادث نجم عن انقلاب سيارته .



وقال المتحدث الإعلامي للقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية الرائد بندر الثقيل : إنه ورد بلاغ لمركز عمليات طيران الأمن عن وجود مفقودين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من الجنسية القطرية وعلى الفور تم التحرك للبحث عنهما بواسطة الطائرات.



وكان المتحدث باسم حرس الحدود الشرقية، قد ذكر أن السيارة تعرضت لحادث انقلاب وعثر على الزوجة ملقاة بجانبها وقد فارقت الحياة، ولم يعثر على الزوج بمكان الحادث، وواصلت الدوريات البحث عن الرجل المفقود بمنطقة كثبان رملية عالية ووعرة المسالك، وشبه انعدام الرؤيا بسبب اشتداد الرياح والغبار.



وأشار إلى أنه تمت الاستعانة بطيران الأمن في عملية البحث،وفي صباح الخميس،أبلغ مندوب حرس الحدود المرافق لطائرة البحث، عن العثور على الشخص المفقود متوفيا يبعد عن السيارة بما يقارب 10 كيلومترات تقريبًا.

* سكاي نيوز

اقرأ المزيد من شبوة برس | السعودية.. نشر صور ‘‘ قتيل الربع الخالي‘‘ http://shabwaahpress.net/news/7492/#ixzz2X1w4S2nG

أسد المعارك
2013-06-23, 07:08 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1003295_568790529840015_62834379_n.jpg
احمد فرج قلب عتق النابض وقائد فرقة الابداع الشبواني في عتق والتي تتحفنا كل يوم بالابداع والتميز تحيه للاخ احمد فرج وجميع شباب عتق وما يهزك ريح ياذا الجبل
قوة الاراده المنتصره امام قوة السلاح المنكسره ..نحنا هنا والارض ارضنا والحق لنا

أسد المعارك
2013-06-23, 07:09 PM
واقع مرير في الجنوب ...
مجاميع من الشباب والاطفال .. تقوم بأنقاذ الطلاب ومساعدتهم على الغش ..
في أداء امتحانات الشهادة الاساسية بالمكلا ..

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/998900_538948426161387_2037669759_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:09 PM
عتق : مسيرة تضامن مع ابناء رضوم وتهتف ضد السفاح الجماعي

خرجت صباح اليوم مسيرة غاضبة في عتق تضامناً مع ابناء رضوم وتنديد بالمجزرة الاجرامية الذي ارتكبت ضدهم وراح ضحيتها شهيدين و 4 جرحى وتجمع المشاركون في ساحة الشهداء حيث قامو بطرد اطقم الامن المركزي المتواجدة في الساحة .
وانطلقت المسيرة صوب مخيم الشهيدين العامري والحبشي مرددة شعارات الوفاء والعهد للشهداء وهتفت ضد السفاح محمد الجماعي قائد محور عتق وفي مخيم الشهيدين العامري والحبشي والقى الشيخ علي السليماني كلمة عبر فيها عن استنكاره الشديد للمجرزة الاجرامية وتضامنه الكامل مع ابناء رضوم و وجهت الدعوة للنشطاء للتجمع الساعة الواحدة من ظهر هذا اليوم في مخيم الشهيدين العامري والحبشي للذهاب الى عين بامعبد لتقديم واجب العزاء.


http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1010646_593734443981489_1424474395_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/1014102_593733597314907_2002067390_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1003647_593733660648234_1632212597_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1016496_593733713981562_1555801463_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1010040_593733827314884_943633761_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1011356_593733890648211_938459617_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1002730_593733887314878_199481355_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:09 PM
شبوة((عدن الغد)) خاص:
شارك المئات من ابناء محافظة شبوة في مسيرة غاضبة خرجت للتنديد بمقتل مدنيين من ابناء المحافظة على يد قوات الجيش اليمني المرابطة بمنطقة بلحاف بمديرية رضوم.

وتجمع المشاركون من صباح اليوم في شارع الشهيد اللواء سالم علي قطن وسط العاصمة عتق قبل ان ينطلقون في مسيرة راجلة صاحبتها السيارات وطافوا عدة شوارع مرددين الشعارات المناوئة للجيش وما وصفوها بأعمال البلطجة التي يمارسها.

كانت قوة حماية منشأة بلحاف التصديرية المكونة من اللواء الثاني مشاة بحري قد قمعت احتجاجا لمواطنين من مديرية رضوم مطالبين بالتوظيف في المنشأة وقتلت اثنين منهم واصابت آخرين ما فجر موجة احتجاجات وسخط بالمحافظة على اثره خرجت مسيرة اليوم

أسد المعارك
2013-06-23, 07:09 PM
هام

امطار خير وبركة اليوم في الضالع ... الصور بالجليلة
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/998610_477422952332908_1164768428_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1017054_477422825666254_803653631_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:10 PM
الناخبي يرفض ارتداء علم الجنوب ويقول ان من يرفعونه( بلاطجة) ويدعو لرفع الورود بدلا عنه
http://adenalghad.net/uploads/pics/1371991284.jpeg
الأحد 23 يونيو 2013 03:42 مساءً
صنعاء((عدن الغد)) خاص:

رفض القيادي السابق في الحراك الجنوبي "عبدالله حسن الناخبي" اليوم الأحد ارتداء علم الجنوب بقاعة مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء مؤكدا ان من يرفعون هذا العلم هم مجموعة من البلاطجة داعيا أبناء الجنوب المشاركين في مؤتمر الحوار إلى رفع الورود بدلا عن علم الجنوب .



وحاول مشاركون في مؤتمر الحوار الوطني اليوم الأحد إقناع "الناخبي" بارتداء علم الجنوب بعد ان تم توزيعه على عدد من المشاركين في مؤتمر حوار صنعاء من أبناء الجنوب بهدف الظهور في موقف سياسي موحد تزامنا مع تقديم رؤية الفريق التوافقية حول الجذور والمحتوى المقدمة للجلسة العامة الثانية اليوم الأحد .



وقال مشاركون في المؤتمر أنهم حاولوا إقناع "الناخبي" ارتداء علم الجنوب لكنه رفض وقال ان من يرفعون علم الجنوب في مؤتمر الحوار بصنعاء هم مجموعة من البلاطجة وانه يفضل ان يرفع الورود بدلا عن علم الجنوب .



واثار موقف "الناخبي" حالة من الاستياء في صفوف المشاركين في مؤتمر الحوار حيث وصف هذا الموقف بأنه يتنافى جملة وتفصيلا مع الدعوات التي يطلقها "الناخبي" والتي يقول فيها انه يجب دعم جهود الجنوبيين في نيل حقوقهم .



ويعتقد ان الناخبي رفض ارتداء علم الجنوب خوفا من مواقف غاضبة قد تبديها قيادات في حزب الإصلاح والتي باتت – بحسب تقارير – هي من تتكفل بمصاريف إقامته ومعيشته في العاصمة اليمنية صنعاء .



وكانت قبيلة "ال ناخب" بيافع قد اعلنت تخليها عن "عبدالله حسن الناخبي" وقالت ان مواقفه السياسية من قضية الجنوب ليس لها اي صلة بالقبيلة .

اقرأ المزيد من عدن الغد | الناخبي يرفض ارتداء علم الجنوب ويقول ان من يرفعونه( بلاطجة) ويدعو لرفع الورود بدلا عنه http://adenalghad.net/news/54950/#.U...# (http://adenalghad.net/news/54950/#.Ucb7sdghHCr#ixzz2X2xsUQZC)

أسد المعارك
2013-06-23, 07:10 PM
اتهامات للجيش اليمني بتفخيخ ساحة للحراك الجنوبي بأحور أبين

http://adenalghad.net/uploads/pics/1371994470.jpeg
الأحد 23 يونيو 2013 04:40 مساءً
احور(عدن الغد)خاص:

اتهمت الحركة الوطنية الجنوبية في مدينة أحور بأبين الجيش اليمني بتفخيخ ساحة الحرية التي تقيم فيها فعالية يوم الأسير الجنوبي بالمدينة بلغم ارضي.

وقال سكان محليون في مدينة أحور بأبين انهم عثروا صباح اليوم على لغم في ساحة الحرية التي يقيم فيها ابناء احور فعاليات يوم الأسير الجنوبي .



وأوضح شهود عيان لـمحرر (عدن الغد) عبر الهاتف " ان سيارة اسعاف تابعة للواء 111 المرابط في احور أوقعت لغم أرضي في ساحة الحرية التي يقيم فيها الحراك الجنوبي المنادي باستقلال الجنوب فعالية يوم الأسير الجنوبي"... مشيرين الى ان " اللغم كان مجهز لتفجير ومزود بهاتف نقال لتفجير عن بعد".



مصدر محلي مسئول أكد لـ(عدن الغد) العثور على اللغم في ساحة الحراك الجنوبي , وقال بانهم قاموا بإبلاغ اللواء 111 المرابط في المديرية عن العثور على اللغم "... مؤكداً ان مهندسين من اللواء المذكور قاموا بتفكيك اللغم الذي كان مربوط بهاتف نقال ويبدو انه معد للتفجير عن بعد".



وعلى صعيد متصل ذكر مصدر عسكري في اللواء 111 مشاة ان اللواء أحبط مساء الأمس عملية انتحارية وقام بضبط شخص قال المصدر انه" انتحاري وينوي تفجير نفسه في اللواء". مؤكداً ان الشخص تم التحفظ عليه ولازال محتجز وسيتم التحقيق".

اقرأ المزيد من عدن الغد | اتهامات للجيش اليمني بتفخيخ ساحة للحراك الجنوبي بأحور أبين http://adenalghad.net/news/54966/#.U...#ixzz2X2yQvWZ2 (http://adenalghad.net/news/54966/#.Ucb8MtghHCo#ixzz2X2yQvWZ2)

أسد المعارك
2013-06-23, 07:11 PM
الأحد 23 يونيو 2013 02:50 مساءً
شبوة((عدن الغد)) خاص:

رافقت (عدن الغد) منذ صباح اليوم طلاب محافظة شبوة بمدينة عتق في ادائهم امتحانات الشهادات الأساسي وتلمست هموم الطلبة ومتطلبات الادارات في المدارس وكان هناك لقاءات مقتضبة مع الطلبة والمشرفين فكانت الحصية التالي:



فقد طالب مجموعة من الطلبة إن يتم مراعاتهم عند التصحيح وبينما المسئولين التربويون يرون إن الامتحانات جات بشكل النماذج للقضاء على الغش

وفي البداية تحدث الينا طالب في صف التاسع ج_ع بالقول : نظام النماذج الذي قامت به وزارة التربية والتعليم يعتبر مخالفة للواقع التربوي لكون التنظير من كراسي الوزارة شيء والواقع شيئا أخر وكان الاحراء بالوزارة عمل امتحانات تجريبية للطلبة بطريقة النماذج فنحن خائفين على ضياع مستقبلنا وفشلنا.

ومن جهة احرى قال الاستاذ محمد علي عامر : الامتحانات الأساسية اليوم سرت بشكل جيد و الصعوبات لا توجد و نأمل عمل دورت في المستقبل للمشرفين على الامتحانات لتطوير أداءهم و هناك6556طالب بالأساسي بشبوة يجلسون للامتحانات ونطالب الجميع بالتعاون لإنجاح الامتحانات.



وقال احمد طريش مديرا دارة الامتحانات باحد المدارس قال : مراكز الامتحانات الأساسية 73مركز امتحانياً و الأمور تسير بشكل جيد ونأمل التعاون لإنجاح الامتحانات .



ويقول حسن عبدالحق من اولياء الأمور : نتخوف على مستقبل اولادنا لكون نظام النماذج يوجد فيه شيء من الصعوبة ونطالب وزارة التربية والتعليم لعب دور اكبر في تطوير العملية التعليمة لكون المدارس تعاني من نقص المعلين ولابد من عمل تطوير للعميلة التعليمة .



واشرف على عميلة تدشين امتحانات الأساسي في يومها الأولى مشرفين وزارة التربية وسعيد المرنوم من الهيئة الإدارية للمحلي بشبوة



اقرأ المزيد من عدن الغد | (عدن الغد) ترافق طلاب عتق بشبوة في اليوم الأول لامتحانات النقل بالمرحلة الاساسية(صور) http://adenalghad.net/news/54941/#.U...#ixzz2X2z55CIX (http://adenalghad.net/news/54941/#.Ucb809ghHCo#ixzz2X2z55CIX)
http://adenalghad.net/uploads/pics/1371988152.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1371988180.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1371988212.jpeg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:11 PM
إلى كل أبناء عدن الاوفياء حضرموت تناديكم ترحب بكم فأهلا وسهلاً بكم :
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/999733_544288092295674_981946221_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1005066_544287355629081_1626594409_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:12 PM
عاجل جدا

تهديدات باقتحام قرى الجليلة والقرين والعشري من قيادة اللواء 33 حرس جمهوري وكتيبة الجرباء التابعة للواء 35 مدرع في الضالع وابناء الضالع يجرون استعدادات كاملة لمواجهة مثل هذة التهديدات والتعامل معها بشكل جدي حيث اكد الكثير من النشطاء من ابناء الضالع ومن ابناء هذة المناطق بالذات انهم على اتم الاستعداد لمواجهة اي احتمال قد تقدم علية قوات الاحتلال علما ان فجر هذا اليوم شهد معسكر كتيبة الجرباء تحركات عسكرية بمافيها نشاط لدبابات ومصفحات جيش الاحتلال لغرض اقتحام الخزيجة والصفراء ومن ثم دخول القرى المذكورة سابقا كما اكد مصدر داخل هذة المعسكرات ان المستهدف من هذة التحركات هو اقتحام معقل شلال علي شايع على خلفية تطور قضية الاسير فارس الضالعي بعد ان تمكن ابناء الضالع من اسر مجموعة من جنود الاحتلال ومن بينهم اثنين برتب عسكرية كبيرة قبل اكثر من ثلاثة اسابيع . ولم تستطيع الوساطات كعادتها اطلاق سراحهم .

أسد المعارك
2013-06-23, 07:12 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1005878_422481127867636_1991521544_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:12 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1000539_457484057676098_1341141143_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:12 PM
الأحد 23 يونيو 2013 09:11 صباحاً
عدن((عدن الغد))خاص:

تعثرت الامتحانات الثانوية في يومها الثاني بعدد من المراكز بمديرية الشيخ عثمان وذلك عقب رفض جنود من الشرطة اليمنية الحضور بسبب ماقيل انه عدم صرف مستحقات مالية لهم يوم أمس .



وقال مصدر في إدارة التربية بالشيخ عثمان لـ"عدن الغد" ان جميع المراكز الامتحانية في عموم المديرية لاتزال حتى لحظة كتابة الخبر الساعة التاسعة صباحا غير قادرة على مباشرة الامتحانات بسبب غياب جنود الأمن المكلفين بالحماية .



وقالت مصادر أخرى انه تم اتخاذ قرار بتأجيل الامتحانات في عموم مدارس مديرية الشيخ عثمان بعدن لهذا اليوم لكنه لم يتم التأكد منه حتى اللحظة .



وتجرى الامتحانات الثانوية ونيل الشهادة الاساسية في عموم مديريات مدينة عدن وسط حالة من الفوضى والتردي .

اقرأ المزيد من عدن الغد | تعثر الامتحانات بالشيخ عثمان بسبب انعدام الأمن http://adenalghad.net/news/54892/#.U...#ixzz2X32R0925 (http://adenalghad.net/news/54892/#.Ucb_-NghHCo#ixzz2X32R0925)
http://adenalghad.net/uploads/pics/1371967836.jpeg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:12 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/q71/s480x480/1044363_293342687469618_856262557_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:13 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1277_375285422571818_1866152187_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:13 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1002737_559192400786118_216165632_n.jpg
تدعو مكونات الحراك الجنوبي السلمي
في منقطة العرم كل أبناء الجنوب عامة
وأبناء شبوة خاصة للاحتشاد الى عتق
يوم الخميس الموافق 27/ 6/ 2013
لحضور المهرجان الجماهيري الكبير
الذي سيقام بمناسبة الذكرى السادسة
لاستشهاد البطل الشهيد بأذن الله تعالى
سالم ناصر دابي بن لدهم القميشي
وهذا اقل واجب يقدمه أبناء الجنوب
لأرواح واسر شهداء الجنوب

أسد المعارك
2013-06-23, 07:13 PM
عاجل الان قبائل بلحارث مديرية عسيلان محافظة شبوة تتجه باطقمها المسلحة الي المنطقة الحدودية المتنازع عليها والتي بسطت عليها قبائل ال ابو طهيف المنتميه الي محافظة مأرب وقد قررت قبائل بلحارث استعادة هذه الارض بلقوة بعد ان فشل رئيس الجمهوريه في تنفيذ قرارة والذي ينص علي انسحاب القبائل الشمالية ال ابوطهيف الي مواقعهم الاساسية والجدير بالذكر ان هذه القبائل تحضى بدعم حميد الاحمر وحزب الاصلاح

أسد المعارك
2013-06-23, 07:13 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/996844_476022272485607_2062583719_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:14 PM
الشهيد المناضل \سهيل عوض سهيل العولقي

عآش عزيزاً ومآت شهيداً
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/999730_361761677280106_616144482_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:14 PM
شهيد الجنوب ... شرف محفوظ
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1044012_174127899429339_301018884_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:14 PM
عين #اليمن | #فساد_النظام_اليمني | خاص "الملف رقم 1" نهب شركة الملاحة الوطنية في عدن من قبل الرئيس السابق صالح

في الوثائق التي بين أيديكم هي وثائق بنكية ووثائق إرساليات لـ نقل مبالغ مالية ضخمة من حساب شركة الملاحة الوطنية في عدن الى حسابات الرئاسه تقدر المبالغ بأكثر من "سبعة مليون دولار أمريكي " 7,000,000 $ الحوالات كما هو مبين في الوثائق تمت دون إشعار الشركة "والتي تعتبر هية إدارية ومالية منفصلة " تم سحب هذه الأصول عبر توجيه من "صالح رئيس الجمهورية لـ وزير النقل في حينه "عبدالملك علي السياني " والذي إنضم لثورة التغيير في 2011 مع علي محسن وغيرهم من القيادات التي انشقت عن نظام صالح هذه الحوالات من الحسابات البنكية أضرت بالشركة اليمنية للملاحة حتى كادت أن تتوقف بشكل تام بعض من اضرار هذا النهب الممنهج - تسريح عدد كبير من موظفي الشركة من أبناء عدن وإحالتهم للخدمة المدنية وللتقاعد بعدها - الإضرار بأسر هاؤلاء العاملين وحقوقهم التي لم تستطع الشركة توفيرها لهم - الشركة كانت تدر على الدولة دخل وتدفع ضرائب وتشغل ايدي عاملة وتوقفها يسبب عبئ على الدولة - عدم قيام الشركة بخطة التطوير التي كانت قد وضعتها مسبقا وتوقف الشركة بشكل شبة تام


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/999540_560367500692528_1258809971_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/179744_560367240692554_1254667207_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/1005116_560367244025887_334560761_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/5921_560367234025888_659111490_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1013435_560367287359216_23415871_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1003289_560367314025880_898367686_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1044000_560367317359213_1335990629_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/996843_560367320692546_1254553526_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:14 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1045121_560367367359208_990727269_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:14 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1016671_560367387359206_1762776964_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:14 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1012620_560367394025872_49191637_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/7738_560367424025869_1536154415_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/1044262_560367440692534_934795812_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1010590_560367464025865_1335708935_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1013031_560367494025862_1375796668_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:15 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/5753_559170520790717_145476885_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:15 PM
الجاليه الجنوبيه في منطقة روتشستر الامريكيه تقيم احتفالا من الساعه التاسعه صباحا وحتى التاسعه مساء وذلك بمناسبة انتهاء العام الدراسي وتخرج مجموعه من الطلاب من الجامعات والثانويه وكذا بمناسبة الخطوه التصحيحيه الجنوبيه وسوف يحضر المناسبه عدد من المسئولون الامريكيين وسوف يتم اطلاعهم على المستجدات في الساحه الجنوبيه
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/21334_364618796993269_696139121_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:15 PM
فيصل الصنجر الخليفي‏
غبني عليك اليوم يا الشهم البطل...غبني على باداس ذي قاد الرجال

غبني على الخطاف ذي صيته وصل...شرق الوطن والغرب صيته والرمال

يعمل لاجل الشعب ما يعرف ملل ...ما باع شعبه والمطالب بالريال

ماطاع يرضى بالمناصب والفلل... واصبح بطل صنديد يضرب به مثال

على العز والناموس با داس انقتل.... واحنا قبلنا بالحرابه والقتال

يابن الجنوب الحر بعد اللي حصل...شدو على المحتل زرو في الحبال

ياصحاب شبوه منكم لبغاء عمل... لابد ياالزيدي تشدون الرحال

الشعب على الخطاف ثاير واشتعل.... والحرب على المحتل بتزيد اشتعال

بعده نشاما مايخيبون الامل...حمير وسعد الظالمه وابني هلال

والعولقي واليافعي لاقد دخل... في الحرب مايعطي خصومه شي مجال

من بعد هذا اليوم قد حان الزعل... ما بالجزعها لكم ياهل الشمال

يابن الجنوب اليوم على الله اتكل...زلل عروش العاصمه صنعاء ازال
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/1011294_393554037431742_857117493_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:16 PM
الذكرى السنويه وفاء لشهداء المنصوره
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/998671_564030926974061_1981313526_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:16 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1002406_564030990307388_2077229193_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:16 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/1014108_564031176974036_1925528169_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:16 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1005271_564030843640736_617289452_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:16 PM
رفض القيادي افي الحراك الجنوبي "عبدالله حسن الناخبي" اليوم الأحد ارتداء علم الانفصال بقاعة مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء مؤكدا ان من يرفعون هذا العلم هم مجموعة من البلاطجة داعيا أبناء الجنوب المشاركين في مؤتمر الحوار إلى رفع الورود بدلا عن علم الانفصال


http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/935901_489561831122029_103950263_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=489561831122029&set=a.113543038723912.18913.113533228724893&type=1&relevant_count=1)

أسد المعارك
2013-06-23, 07:17 PM
http://im39.gulfup.com/xpH8L.jpghttp://im39.gulfup.com/f4YgE.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:17 PM
تقديم ركيك لناشط جنوبي في مؤتمر الحوار الوطني يثير حالة من الاستياء والغضب (صور)

http://adenalghad.net/uploads/pics/1371997716.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif الناشط العبد خلال تقديمه لرؤية الفريق الجنوبي التوافقية حول الجذور والمحتوى للقضية الجنوبية المقدمة للجلسة العامة الثانية في مؤتمر الحوار اليوم الأحد - عدن الغد


الأحد 23 يونيو 2013 05:34 مساءً
صنعاء((عدن الغد)) خاص:
أثار تقديم ركيك لناشط جنوبي لرؤية الفريق الجنوبي التوافقية حول الجذور والمحتوى المقدمة للجلسة العامة الثانية اليوم الأحد حالة من الاستياء بين صفوف الجنوبيين المشاركين عقب إصرار هذا الناشط على تقديم الرؤية بعد ان كانت قد أسندت مهمة التقديم لسياسي مخضرم.

وقال نشطاء جنوبيون مشاركون في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء اليوم الأحد ان الجنوبيين المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني كانوا قد اتفقوا خلال الأيام القليلة الماضية على ان يتولى السياسي المخضرم "خالد بامدهف " على تقديم رؤية الفريق التوافقية حول الجذور والمحتوى المقدمة للجلسة العامة الثانية اليوم الأحد
لكنهم تفاجئوا برفض الناشط "شفيع العبد" لهذا التوافق وإصراره على تقديم رؤية الفريق التوافقية حول الجذور والمحتوى.

وقال المشاركون ان إصرار "العبد" على الاستحواذ على فرصة تقديم المحتوى رغم حالة الضعف السياسية التي يعاني منها كانت لها ان تسبب بصراع جنوبي جنوبي الأمر الذي دعا "بامدهف" إلى التنازل له عن هذه الفرصة والسماح له بتقديم رؤية الفريق التوافقية حول الجذور والمحتوى.

وفاجئ "العبد" الأعضاء الجنوبيين المشاركين حينما توجه إلى منصة المؤتمر وخلع "علم الجنوب" من على كتفه رغم ان هنالك اتفاق مسبق بين الأعضاء المشاركين ان يرتدي الشخص المقدم لرؤية الفريق التوافقية حول الجذور والمحتوى علم الجنوب حيث ما ان وصل "العبد" إلى المنصة حتى قام بخلع علم الجنوب .

واثار هذا الموقف حالة من الاستياء بين صفوف المشاركين في مؤتمر الحوار حيث قال عدد منهم ان تقديم "العبد" للرؤية كان هزيلا للغاية ولم يصل إلى المستوى المطلوب .

وعلى خلاف موقف "العبد" والناخبي" من ارتداء علم الجنوب التزم جميع الجنوبيين المشاركين في مؤتمر الحوار اليمني بارتداء علم الجنوب بما فيهم الأعضاء المنتسبون إلى حزب المؤتمر الشعبي العام .
http://adenalghad.net/uploads/pics/1371998030.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1371998050.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1371997933.jpeg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:18 PM
تحت شعار الوفاء لدماء الشهداء أقامت عصر يوم الاحد 23/يونيو/2013م فعاليه الذكرى السنويه تحت اسم الوفاء لشهداء في ساحة الشهداء بمديرية المنصورة حيث أفتحت الفعالية بذكر من القران الكريم وقرئت الفاتحه على أرواح الشهداء. والقاء العميد السعدي كلة اسر الشهد ماكد ان دماء الشهداء لم يذهب سداء ونهم ضحو باروحهم من اجل تراب هذا الوطن الغالي الذي من جله يستحق ان تقدام الغالي وارخيص ودعاء العميد السعدي من ابنا واحرحر الجنوب المشاركه يوم غدا الاثنين 24/يونيو/2013م لاحياء ذكرى استشهد الشهيدين احمد الدرويش والدكتور جياب السعدي. وتميزت الفعالية بلقاء القصائد الشعرية المعبرة عن التضحيات التي قدمتها شهداء الجنوب ومواساة اسر الشهداء حيث ردد المشاركين الهتافات ( يا شهيد يا عظيم انت القائد والزعيم) حيث إلقاء كلمة ابنا المنصوره الدكتور احمد العسل وأكد بالقول بان شباب الجنوب سارين على نهج الشهداء ولن يتراجعون حتى استعادة دولة الجنوب. حيث تم توزيع الشهائد ألتقديره لاسر الشهداء ووفاء لدماهم الزكيه التي ذهبت واستشهدت من اجل تراب هذا الوطن الغالي . احمـــد الدماني (المركز الاعلامي خور مكسر)
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1045134_502494453156218_1143332071_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:19 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1001338_502492509823079_1106530641_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:19 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1001338_502492509823079_1106530641_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1005700_502492496489747_59709274_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1002081_502492476489749_930069659_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:19 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1011742_502492603156403_1082236040_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:20 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1012632_502492696489727_1905491454_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1016777_502492806489716_1160820933_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:20 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/995047_502492953156368_1372080169_n.jpg

أسد المعارك
2013-06-23, 07:20 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/1010504_502492813156382_1957055410_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-23, 07:26 PM
عتق:نشطاء غاضبون يجبرون قوات الاحتلال اليمني على مغادرة مثلث الشهداء (http://www.somece.com/news.php?action=view&id=401)
http://www.somece.com/themes/Losha.Net/blue&white-Arab-Portal/style_images/images/forum_01.gifhttp://www.somece.com/themes/portal/info.gif الأحد 23-06-2013 08:39 مساء
http://www.somece.com/themes/portal/print_page.gif (http://**********:rafiawin('popup.php?action=printnews&id=401',500,600))http://www.somece.com/themes/portal/send_f.gif (http://www.somece.com/mail.php?action=sendpage)http://www.somece.com/themes/portal/pdf.gif (http://www.somece.com/pdf.php?id=401)
http://www.somece.com/themes/portal/t.gif (http://www.somece.com/translate.php)http://www.somece.com/themes/portal/save.gif (http://www.somece.com/filemanager.php?action=save&id=401)http://www.somece.com/themes/portal/add_comment.gif (http://www.somece.com/news.php?action=addcomment&id=401)
http://www.somece.com/filemanager.php?action=image&id=400

المركز الاعلامي الجنوبي :عتق:خاص
اجبر نشطاء غاضبون من أنصار الحراك الجنوبي قوات الأمن لخاص (الأمن المركزي سابقاً التابعة لقوات الاحتلال اليمني مغادرة مثلت الشهداء العامري والحبشي بعد إن رفعت بداية العام الجاري بعد مقتل الشهيدين وقد نظم الناشطين مسيرة رددت شعارات تطالب بالكفاح والقصاص من قتلة الشهيدين الخطاف والعظمي الذي استشهدا صباح الجمعة في مديرية رضوم .



وقد تجمع الناشطين صباح اليوم في مثلث الشهداء وقاموا بحملة لصق صور شهداء الحراك الجنوبي في الشوارع الرئيسية للمدينة وانطلق الغاضبون بمسيرة جماهيرية رفع خلالها السلاح مرددين الشعار مناوئة لقايد محور عتق السفاح السنحاني الجماعي ومن الشعارات التي رددت ياجماعي صبرك صبرك في شبوة نحفر قبرك –ياجماعي ياسفاح أنت قاتل الخطاف .قتلوا العظمي والخطاف والنفط يسرق في بالحاف ..

وفي مخيم الشهداء القي رئيس الهيئة الشرعية في محافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني كلمة ختامية شاكراً كل المشاركين ودعاهم الى مزيداً من رص الصفوف في هذي المرحلة الحاسمة .
http://im31.gulfup.com/IIyJU.jpg
http://im39.gulfup.com/G2Nbv.jpg

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=401 (http://www.somece.com/news.php?action=view&id=401)

احمد الخليفي
2013-06-23, 09:16 PM
الكشف عن معلومات خطيرة بخصوص واقعة مقتل محتجين ببلحاف على يد الجيش اليمني

الأحد 23 يونيو 2013

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1010948_472476249504889_445494401_n.jpg

عتق ((عدن الغد))خاص:
----------------------
كشف عدد من الشباب الذي كانوا متواجدين في مخيم الاعتصام ساعة اعتداء قوات اللواء ثاني مشاة بحري المرابط بمنطقة بالحاف صبيحة يوم الجمعة 21/يونيو/2013م لـ"عدن الغد" عن تورط الجيش في ارتكاب المجزرة ونيته المبيتة لقتل المعتصمين .

وأكدت تلك المعلومات والحيثيات التي تحصلت عليها الصحيفة إن إقدام الجيش على ذلك كان بدافع الانتقام من المعتصمين وإذلال المواطنين في مديرية رضوم خاصة ومحافظة شبوة عامة وكل ما تم جمعة من معلومات حتى الآن تؤكد إن تنفيذ تلك المجزرة وبتلك الطريقة الوحشية لا تبررها أي مبررات أو ذرائع سوقتها وتسوق لها قيادة الجيش اليمني ووسائل الأعلام الرسمية والحزبية والأهلية المحلية المختلفة وتلك الحقائق تكمن في :

- تلقي قائد المعتصمين (الشهيد الخطاف) اتصالات هاتفية تهدده بالتصفية الجسدية قبل ايام قلائل من المجزرة مما دفعه لشراء كفن لنفسه بعيد تلقيه تلك الاتصالات تحسبا لاغتياله في أي لحظة

- حجم القوة العسكرية الكبيرة مقارنة بعدد المعتصمين المتواجدين حينها في المخيم والذي لا يزيد عددهم على ثلاثون شاب جميعهم عزل من السلاح والقوة العسكرية مكونة من :

عدد من الدبابات ونحو 16 طقما عسكريا مسلحا (جيش وأمن مركزي) وعدد من المصفحات وطائرة مروحية ونحو 300 جندي وضابط .

- التفاف قوات الجيش حول المعتصمين من كافة الجهات ومحاصرتهم

- إيقاف حركة المرور ومنع السيارات والمركبات استخدام الطريق المؤدي إلى المخيم الواقع في مجمع النجار بعين بامعبد حيث منعت نقطة مثلث عدن – عين بامعبد – حضرموت المرابط فيها الأمن المركزي السيارات والمواطنين من الدخول الى المخيم لنجدة المعتصمين وإنقاذ الجرحى منهم فيما تولت نقطة السوادة المرابط فيها كتيبة من الحرس الجمهوري السيارات القادمة من اتجاه بالحاف والمواطنين كذلك وأستمر ذلك الحصار من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الحادية عشر صباحا.

- إطلاق النار الكثيف ومن كافة الأسلحة على المعتصمين دون مراعاة لعددهم الضئيل واستسلامهم .

- وجود أثنين من كبار الضباط في اللواء (أحدهم بلباس مدني) نحتفظ بأسمائهم في قيادة الاعتداء على المعتصمين .

- إيقاف مسئول كبير في المجلس المحلي مديرية رضوم( نحتفظ باسمه) من قبل طقم عسكري في منطقة القمري ومنعه من الدخول إلى موقع الاعتداء في محاولة منه لإيقافه وتهديده بحرقه هو والسيارة ومن فيها إن تقدم خطوة واحدة.

- إطلاق النار (قنص) على الشهيد محمد العظمي الذي كان مختبئا خلف شجرة صغيرة بمجرد وقوفه في لحظة توقف إطلاق النار لفترة قصيرة جدا فقط..

- إطلاق النار على الشهيد علي محمد لسود باداس (الخطاف) من الخلف فيما كان رافعا كلتا يديه معلنا استسلامه وبقية رفاقه متجها صوب قائد الحملة (المجزرة) وهذا فعل إجرامي بشع يتنافى مع كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية الخاصة بمعاملة الإسراء وجرحى الحرب..

- تعريف قائد الحملة لعساكره بشخصية الخطاف عندما كان يتحدث عبر مكبر الصوت قائلا (الخطاف أبو الشعر الطويل وخالد العظمي أبحثوا عنه ).

- إصابة الشهيد الخطاف بطلقتين ناريتين سقط على أثرها متأثرا بجراحة وإصرار الجيش على نقله وإسعافه وعدم السماح لأحد من المعتصمين بمرافقته.

- سقط الشهيد الخطاف عند الساعة التاسعة صباحا ووصوله إلى المستشفى أبن سينا في المكلا عند الساعة الواحدة ظهرا حيث استغرقت عملية نقله واسعافه زهى ست ساعات فيما المسافة الزمنية بين عين بامعبد والمكلا لا تتجاوز الساعة والنصف فقط .

- وصل الشهيد الخطاف على المستشفى وراسة مهشما تماما وجروح وإصابات في أيديه وقدميه وكافة أجزاء جسمه مما يدل على تعرضه للضرب من قبل الجيش أثناء أنفرد به في بحجة نقله وأسعافه .

- وأخيرا تأكيد قائد اللواء ثاني مشاة بحري العميد ركن قاسم لبوزة (جنوبي) لكثير من شخصيات شبوة عدم علمه بالعملية جملة وتفصيلا وعدم أعطائه أي أوامر بتنفيذها مما يعني إن المجزرة تمت وفقا لأوامر نائبه أركان اللواء(شمالي) .

وهذه الحقائق والتفاصيل كافية لتأكيد وجود نية مبيتة لدى الجيش لقتل المعتصمين العزل من السلاح وهو الشطي الذي أثبتته نتائج تلك المجزرة البشعة شهيدين وأكثر من ستة جرحى وتلك المعلومات التي تعتبر أدلة دامغة تدين الجيش اليمني نضعها أمام كافة المنظمات والهيئات الحقوقية المعنية بحقوق الإنسان والحريات .

الحيدري ابن الجنوب
2013-06-23, 10:58 PM
هاجم القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد بن ناصر الحزمي في مقال له نشرته يومية "أخبار اليوم" التابعة للواء علي محسن الأحمر، - الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد، واصفا إياها ب"الجاهلة".

وعنون الحزمي مقاله المنشور اليوم الأحد بـ"العاصفة الحراكية ضد الهيئة الشرعية الجنوبية"، وعرج على موقف الهيئة من الشأن السوري، وما أثير حول موقفها منه مؤخرا.

وقال الحزمي "برز مكون شرعي يضم بعضا من العلماء والدعاة وطلبة العلم تحت اسم (الهيئة الشرعية الجنوبية) وهذا المكون كما يبدو فرضه الضجيج في الإعلام والشارع الداعي إلى محاكمة الوطن المسالم بدلا من الحاكم".

وتساءل الحزمي في سياق مقاله عمن يقود الحراك؟ وهل القرار للشارع الذي قال بأن عاطفته المشبعة تستغل بالظلم الذي لحق به فينقاد وفق هوى متبع، ومن ثم هل الهيئة تسير في نفس ركب الشارع؟.

متابعا :"هذا ما يلاحظ من انتقائية لفتواها فهي هيئة شرعية معتبرة عندما يفهم من فتواها بأنها تفتي بالعصبية وتفتي بالإنفصال وشق عصا الأمة.. ووجوب الوقوف ضد إخوانهم المسلمين اليمنيين (الشماليين) الذين يجمعهم بهم أواصر الدين والقربى والجغرافيا والتأريخ والنسب والمصاهرة – حد قولة.

وأضاف الحزمي بأن هذه الهيئة هي هيئة جاهلة لا تفقه السياسة والواقع عندما تنوي إصدار بيان يتفق مع فتوى علماء الأمة بوجوب الوقوف مع الشعب السوري ضد جلادية من الرافضة والنصيريين.

وأشار القيادي الإصلاحي إلى أن أهل الهوى لن تروق لهم فتوى الهيئة الشرعية الجنوبية المخالفة لهواهم.. وأنهم سيجبرون الهيئة على مسايرتهم وإلا سيسلطون عليهم – بحسب الحزمي – وسائل الستم والسخرية والإزدراء والتهكم كما هو حاصل هذه الأيام.

وفي ختام مقاله دعا الهيئة إلى التأمل في عواقب ما هم سائرون عليه من ما وصفها بـ"الضجة" التي أثيرت ضدهم.

دماغ الجنوب
2013-06-24, 12:36 AM
ليوم اربعينية الشهيد سهيل عوض سهيل في مدينة القلوعه المجلس الاعلئ كان حاضر الاخ احمد سالم فضل رئيس دائره الاعلامية في المجلس الاعلئ والاخ عبدالحكيم الشاوش رئييس مجلس الاعلئ في محافظة عدن
الف واخو الشهيد سهيل عوض سهيل العولقي