المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ال حميقان يغادروا المكلا مع جثة قتيلهم بعد تحكيم وصلح لمدة شهرين


حيد حديد
2013-06-19, 11:40 AM
ال حميقان يغادروا المكلا مع جثة قتيلهم بعد تحكيم وصلح لمدة شهرين وال با سويد يلجأون الى باعوم-صور
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 657x251.
http://www.mukallatoday.com/userfiles/DSC02205.JPG
نجحت لجنة الوساطة بين مشائخ واعيان من المكلا وبين قبيلة آل الحميقان في التوصل إلى اتفاق يقضي إلى أعطاء مهلة تمتد لنحو شهرين وتنتهي في 20 شوال 1434هـ مقابل أعطاء فرصة للأمن لفتح تحقيق شفاف حول مقتل الشاب عبدالوهاب الحميقاني (23 عاماً) في منطقة الديس مؤخراً.
http://www.albidapress.net/press/filemanager.php?action=image&id=28427
وقد قدمت لجنة الوساطة التي تتكون من الشيخ سالم حسين السعدى شيخ مشائخ قبائل يافع الساحل، والشيخ ناظم باحباره، والشيخ الدكتور عبدالحكيم لرضي، والأستاذ عمر دومان الليلة الماضية خمسة عشر بندقية "عدالة وجه" لزعيم القبيلة، حيث من المقرر أن يغادر المسلحين القبليين من آل الحميقان المكلا عقب استلام جثة الشاب عبدالوهاب الحميقاني من ثلاجة مستشفى أبن سيناء ليتم دفنه في مسقط رأسه في محافظة البيضاء.
http://www.mukallatoday.com/userfiles/DSC02213%281%29.JPG

ال باسويد يلجأون الى باعووووم
قام عصر يوم الاثنين الموافق 2013/6/17م عشرات من شباب حارة باسويد ومديرية المكلا بزيارة هامة لزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي ، وقد رحب الزعيم باعوم بهذه الزيارة واستمع من الشباب شرح مفصل حول الأوضاع الغير طبيعية والاستفزازية التي تتعرض لها حارة باسويد بديس المكلا.


هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x361.



هذا وقد طالب الزعيم حسن أحمد باعوم من جميع شباب حارة باسويد وجميع أبناء حضرموت بضبط النفس والتحلي بالحكمة والاستقواء بمنطق الحق الذي يسقط عنده الباطل مهما كبر، محذرا من الانجرار لمربع العنف .


هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x361.


حضر القاء رئيس الحركة الشباببة والطلابية بالجنوب المناضل فادي حسن باعوم ورئيس الحركة بالمحافظة المناضل علي محمد بن شحنة والامين العام لمجلس الحراك بمحافظة حضرموت المناضل فواز باعوم وعدد من قيادات الحركة والمجلس بالمحافظة والمديرية.

حيد حديد
2013-06-19, 11:44 AM
المكلا :15قطعة سلاح وسيارة تحكيم لـ ال حميقان وصلح الى بعد رمضان وانباء عن اقالة مدين امن المكلا
الإثنين 17-06-2013 07:08 صباحا

في وساطة قبلية تضم مشائخ من شبوة ويافع و على راسهم محافظ محافظة حضرموت ينجحون مبدائا في اقناع قبيلة ال حميقان بأخذ " المعيب " وطلب صلح قبلي الى ما بعد رمضان حتى يتمكنوا من القبض على الجاني ..

ما لم فقبيلة ال حميقان لها الحق في اخذ الثار من قبيلة الجاني بعد انتهاء فترة الصلح ..
من جانبهم ال الحميقان اكدوا أنهم اعطوا الصلح تقديرا للمحافظ والوساطة المشائخ وحسب اعراف البلاد السائدة وبعد انتهاء الصلح سيعاود الكرة مرة اخرى وينتقم شر انتقام في حالة لم يسلم الجاني للعدالة..




من جانب اخر ترددت أنباء عن تقديم العقيد عبد الله العمودي مدير عام أمن مديرية المكلا استقالته بسبب تردي الاوضاع الامنية وشحة الامكانيات حسبما افاد مسؤول حكومي لموقع عدن الغد.
وقال المسؤول :” فوجئنا اليوم بالعقيد عبدالله العمودي مدير امن المكلا يقدم استقالتة من منصبه بعد اشهر قليلة من توليه هذا المهام .
واضاف:” العمودي قدم استقالته بسبب سوء الاوضاع الامنية وانتشار السلاح في اوساط الشباب ، وإدارة أمن المكلا اصبحت لاتملتك معدات بسبب تعطب الكثير منها .
بينما نفت إدارة عمليات أمن محافظة حضرموت الخبر وقالت أن العقيد العمودي مازال يمارس عمله وأخبار الاستقالة غير صحيحة .http://www.albidapress.net/press/filemanager.php?action=image&id=28389