المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد مقتل جنديين بصعدة..السلطة تتهم الحوثيين والهبرة يتهمها بالإعداد لحرب سادسة


nassr
2009-03-07, 06:51 AM
بعد مقتل جنديين بصعدة..السلطة تتهم الحوثيين والهبرة يتهمها بالإعداد لحرب سادسةصعدة «الأيام» متابعات:قال موقع الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية: «استشهد 2 من رجال الأمن بمديرية الملاحيظ محافظة صعدة هما الرقيب ثاني هادي عبد ربه صالح وشاح والجندي محمد حسين أحمد قاسم القشعي وأصيب رجل أمن ثالث أثناء ما كانوا موجودين على طقم متوجه من إدارة أمن المديرية إلى السوق الرئيسي في المديرية.

حيث قامت مجموعة خارجة عن القانون رجحت الأجهزة الأمنية بأنهم من العناصر الحوثية بإطلاق النار على رجال الأمن الذين كانوا على متن الطقم مما أدى إلى استشهاد الجنديين وإصابة الثالث .

ووفقاً للأجهزة الأمنية في الملاحيظ فإن المجموعة الإرهابية أطلقت النار على رجال الأمن من جوار مستوصف النور الواقع على الطريق العام .

موضحة أن الجنود الموجودين على الطقم ردوا على النيران بالمثل وتمكنوا من قتل أحد العناصر الإرهابية التي نفذت الاعتداء الآثم, فيما ألقي القبض على إرهابي آخر من المتورطين في الحادثة عند إحدى النقاط الأمنية في مديرية الملاحيظ، هذا وقد شرعت الأجهزة الأمنية في المديرية بفتح تحقيق في حادثة الاعتداء الآثم على رجال الأمن» .

وفي حين نفى مكتب الحوثي في وقت لاحق علاقة أنصاره بالحادث أكدت مصادر محلية لـ«الصحوة نت» أن خلافاً حول أراض في المنطقة تسبب في الحادث، وأشارت إلى أن تدخل الأمن لفض نزاع بين مواطن وأحد المشايخ حول أراض دفع أحد الأطراف المتنازعة إلى استهداف الأمن وقتل اثنين وإصابة ثالث قبل أن يلقى مصرعه على أيدي الأمن.

من جهة ثانية اتهم صالح الهبرة الناطق الرسمي باسم الحوثيين «السلطة» بالإعداد لحرب سادسة تجاههم.

وقال - في بيان إلكتروني وزعه مكتب الحوثي لم يتسن التأكد من صحته – إن الأمن القومي (أحد الأجهزة الأمنية في البلاد) التقى يوم الأربعاء في اجتماع موسع ضم قيادات أمنية وعسكرية وشخصيات أخرى في مقر الأمن القومي بصنعاء, نوقشت فيه عدة قضايا أهمها مدى الاستعداد والجهوزية لإعلان الحرب السادسة على صعدة – حسب قوله.

وأكد أن المجتمعين خرجوا «بالاتفاق على إعلان الحرب وخوض معركة سادسة في وقتها الأقرب».

وقال الهبرة: إن السلطة ستكون بإعلانها الحرب قد أكدت على مصداقية ما كنا نصرح به خلال الفترات الماضية من أنها لا تريد حلاً، ولم يسبق لها أن سعت له، مضيفا: ومما يؤكد ذلك رفضها اتفاق الدوحة, وأن ما تقوم به من حركات بهدف الالتفاف على ما نصت عليه الاتفاقيات ومماطلتها المستمرة في تنفيذ التزاماتها ـ سواء عبر تغيير اللجان أو تحديد مهامها – فإن ذلك ليس إلا محاولة منها للاستفادة من الوقت – حسب قوله.

واستطرد «وبناءً على هذا فإننا نناشد كل أبناء الوطن الغيورين على وطنهم من مدنيين وعسكريين وكل الشرفاء من خارج الوطن أن يقفوا من هذه السلطة موقف الصادق والناصح، إذ إن السكوت على مثل هذه المنكرات والممارسات العدوانية التي تمارسها بحق الناس وسعيها لتدمير شعب بكامله من خلال ضرب بعضه بالبعض الآخر، لا يجوز بأي حال من الأحوال، كما أنه لا يصح وصايتها على وطن تبقيه في الأخير بلا مواطنين».

واتهم الهبرة «السلطة باستحداث المواقع وتكرير الخروقات»، متهما رئيس الجمهورية بتهديد أبناء صعدة وتوجيهه ما وصفها بالشتائم المقذعة لهم قبيل سفره إلى روسيا في رحلة البحث عن أسلحة – حسب البيان - إضافةً إلى عدم تنفيذ اللواء/ عبد العزيز الذهب لما وعد به أثناء اجتماعه بـ عبدالملك بدر الدين الحوثي، وتحريك بعض المليشيات المسلحة التي كانت السلطة قد بدأت بتشكيلها بعد الحرب الخامسة في عدة مناطق.

من جهته نفى مصدر أمني مسئول مزاعم المدعو صالح هبرة في تصريحات صحفية أمس التي ادعى فيها أن اجتماعا عقد الأربعاء في مقر الأمن القومي وضم قيادات أمنية وعسكرية وشخصيات أخرى , وزعم أن الاجتماع وقف على مدى الاستعداد والجاهزية لإعلان الحرب السادسة على صعدة. وأكد المصدر أن الحرب السادسة ليست موجودة إلا في عقل هذا الرجل ونواياه تجاه أبناء محافظة صعدة , وأن خيار الدولة هو السلام وضد أي حرب بعكس هبرة وأمثاله الذي يعتبر من دعاة الحرب وإشعال الحرائق في محافظة صعدة، وعرقلة أية جهود لإعادة إعمار ما خلفته فتنة التمرد التي كان أحد رموزها . وحذر المصدر كل من يحاول إثارة الفتنة من جديد في صعدة , وأكد أن الدولة وأبناء صعدة الشرفاء سيقفون له بالمرصاد ولن يسمحوا لأي كان بتعكير الأمن والاستقرار في المحافظة أو محاولة عرقلة عملية التنمية التي تشهدها المحافظة منذ عدة أشهر وجهود إعادة إعمار المناطق التي تضررت بالفتنة خلال الفترة الماضية . وأشار المصدر إلى أن العناصر الخارجة عن القانون والتي نفذت الاعتداء الآثم على جنود الأمن بمديرية الملاحيظ لن يفلتوا من العقاب وسيتم ملاحقتهم والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

الهمشري
2009-03-07, 08:38 AM
عزيزي
في لقاء صحفي قبل حوالي اسبوعين اعلن رئيس الوزراء اليمني بشكل واضح نوايا السلطة باعلان حرب من اجل القضاء على الحوثيين.
ومعروف لدى الجميع مدى خداع وكذب الحكومة اليمنية