المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : بنعمر يقدم تقريره للامم المنحده على مباشر سكاي نيوز.


ابوالعز
2013-06-11, 06:19 PM
ىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى ىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى

ابوالعز
2013-06-11, 07:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قال : الدعوات للانفصال في الجنوب مستمره وتسير بشكل متنامي.
لازال الجنوبيون يقومون بمضاهرات وعصيان مدني منظم يسقط فيه احياناً قتلا
ضرورة اشراك فصائل الحراك في الحوار.

ابوعلي اليزيدي
2013-06-11, 08:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قال : الدعوات للانفصال في الجنوب مستمره وتسير بشكل متنامي.
لازال الجنوبيون يقومون بمضاهرات وعصيان مدني منظم يسقط فيه احياناً قتلا
ضرورة اشراك فصائل الحراك في الحوار.


ما اوردة بن عمر بشان القضية الجنوبية في تقريرة اليوم هو:-
يجب على الحوار الوطني إيجاد حل توافقي للقضية الجنوبية من أجل التأسيس لدستور جديد. وقد خصّص لهذه القضية فريق عمل بتركيبة محدّدة تميل فيها كفة التمثيل لصالح الحراك الجنوبي. سيباشر قريباً مناقشة مقترحات حول وضع الجنوب وهيكل جديد للدولة في اليمن. مع ذلك، لا تزال بعض مكونات الحراك خارج العملية. وكان مؤتمر الحوار دعا في جلسته العامة الأولى إلى تشكيل لجنة للتواصل مع قادة الحراك الجنوبي. من المهم تطبيق ذلك.

. في الجنوب، يسير الشارع نحو مزيد من الاحتقان. ويدنو من نقطة تحوّل مدفوعاً بالاستياء بعد أكثر من عقدين على المظالم المتراكمة والتهميش المنهجي. ازداد توجّس الجنوبيين إزاء الوعود التي لم تنفذ. ومنذ شباط (فبراير)، ارتفعت بشكل ملموس وتيرة التظاهرات المتدفقة إلى الشوارع وعددها. ولوحظت أعمال عصيان مدني منظمة أسبوعياً، ينجم عنها أحياناً جرحى وقتلى. كان تشكيل لجنتين لمعاجلة قضايا الاستيلاء غير القانوني وغير المشروع على الممتلكات، وقضايا الفصل التعسفي من الجيش والخدمة المدنية، خطوة أولى بالغة الأهمية على طريق معالجة المظالم الرئيسة. لكن، بينما تواصل اللجنتان مساعيهما الحثيثة لجمع الشكاوى والحالات وتوثيقها، فإنهما ستحتاجان موارد أكبر بكثير لإنجاز مهامهما وتقديم علاجات فعّالة. علاوة على ذلك، إن لم تتخذ الحكومة مزيداً من إجراءات بناء الثقة أو تحدث تحسيناً ملموساً في الحياة اليومية للناس، ستزداد الأصوات الغاضبة وتتقلص مساحة الحوار.

اسدالجنوب
2013-06-11, 10:08 PM
شبوة برس- خاص متابعات
الثلاثاء 11 يونيو 2013 06:45 مساءً


أكد المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر، أن الجنوبيين قد سأموا من المظالم والاقصاء الممنهج لهم والوعود التي لم تنفذ طوال أكثر من عقدين من الزمن. وقال في تقريره الذي قدمه قبل قليل لمجلس الأمن الدولي:"الجنوبيون سأموا من المظالم والاقصاء الممنهج لهم طوال أكثر من عقدين من الزمن ومن الوعود التي لم تنفذ وينفذون اليوم بصورة شبه اسبوعية عصيانا مدنيا في الشارع الجنوبي يسقط فيه احيانا قتلى وجرحى".

وأشار بن عمر إلى أن هناك من يسعى لتقويض العملية السياسية في اليمن من خلال الهجمات المتكررة على ابراج الكهرباء وأنابيب النفط بصورة قال أنها أوصلت الشعب اليمني الى الاحباط وازدياد استيائهم، مؤكدا أن هناك بعض اليمنيين في عدة مناطق، قد نفذ صبرهم بسبب سوء الاوضاع وانقطاع الكهرباء عنهم في ظل الحرارة الشديدة في مناطقهم، مستشهدا بابناء الحديدة الذين قال انهم خرجوا في عدة مظاهرات للمطالبة بتوفير التيار الكهربائي اليهم.

واتهم بن عمر في تقريره اطرافا يمنية لم يسمها وانما اكتفى بالقول أنها مشاركة في الحوار، بمواصلة التسلح والاستقواء بالسلاح، وسط استمرار تهريب الأسلحة بصورة متكررة مؤخرا إلى اليمن.

وأكد بن عمر إلى ارتفاع وتيرة التظاهرات الجنوبية الرافضة للواقع الذي يعيشه ابناء الجنوب، في ظل المظالم وعدم تنفيذ الوعود بانصافهم، منوها إلى أن الأوضاع الجنوبية تزداد احتقانا، ووصلت إلى مستوى تنظيم الجنوبين عصيانا مدنيا بصورة شبة اسبوعية، يسقط فيها أحينا قتلى واصابات. دون أن يشير إلى الجهة المتسببة في ذلك.

وأكد بن عمر وجود حرب اعلامية بين فرقاء العمل السياسي باليمن، قال انها تهدد السلم الاجتماعي بالبلاد بتراشقها واختلاقها لاخبار كاذبة وملفقة، توتر الاجواء بين فرقاء العمل السياسي بالبلاد، ، ودعاهم لوقف حرب ساحات الاعلام وتوقيع"هدنة اعلامية".

وأشار بن عمر في تقريره إلى تدهور الأوضاع الأمنية الهشة باليمن بصورة كبيرة، وسعي جناج قاعدة تنظيم القاعدة بجزيرة العرب إلى ارساء موضع قدم له في حضرموت للانطلاق منها مجددا للسيطرة على مناطق يمينة.

واكد بن عمر تواصل اعمال تفجير انابيب النفط واهدار مئات ملايين الدولارات نتيجة لتلك الهدمات التي قال ان الشعب اليمني يطالب اليوم بضرورة محاسبة المتورطين في تلك الهجمات التخريبية، وسط سوؤ الاوضاع الانسانية والمعيشية للسكان الذي قال ان نصفه بحاجة الى دعم ومعونة.

وألمح بن عمر إلى عجز الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي عن تغيير المحافظين ومسؤولي المحافظات اليمنية قبل اجراء العملية الانتخابية المقبلة، لاعتراض قيادة النظام اليمني السابق، وتذرعهم بوجود توافق سياسي غير قابل للتغير أو التعديل، حتى انتهاء الفترة الانتقالية.

* من : محمد الكسادي

رعد الجنوب العربي
2013-06-11, 11:24 PM
أضن العالم بدء يتفهم للقضية الجنوبية وبدء يفهم أن الوحطة أنتهت من قلوب الجنوبيين وأن فك الآرتباط بين البلدين أصبح واقع لا مفر منة أبد .

المصرب
2013-06-12, 12:44 AM
تقارير بن عمر مثل مياه النافورة