المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد علي احمد يدعو القيادات الجنوبية لمناظرة حول استعادة دولة الجنوب


فارس لبعوس
2013-05-31, 09:14 AM
محمد علي احمد يشارك في إشهار "منتدى عدن للتنمية" ويدعو القيادات الجنوبية لمناظرة حول استعادة دولة الجنوب


كتب بواسطة صوت الشورى ـ عدن
الجمعة, 31 مايو 2013 03:54
حجم الخط تقليل حجم الخط زيادة حجم الخط طباعة البريد الالكتروني

دعا القيادي الجنوبي محمد علي احمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب، القيادات الجنوبية إلى مناظرة ليوضح كل منهم طريقته في استعادة دولة الجنوب.
وابرز احمد امام عدد من الصحفيين بعدن امس مجلدات من الوثائق قائلا باستعادة دولة الجنوب، من خلالها والتي حصر فيها الكيفية التي انتهكت الحياة الإنسانية وتدمير البنى التحتية في الجنوب بعد قيام الوحدة اليمنية.
واوضح أن تكتل المؤتمر الوطني لشعب الجنوب قدم هذه المجلدات إلى فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني وهي عبارة عن محتوى القضية الجنوبية، وتحوي أرقاما عن عدد المسرحين والمباني المستولى عليها، الى جانب سلسلة من القضايا التي تعكس الانتهاكات التي تعرض لها الجنوب بعد الوحدة.
وكان محمد علي احمد شارك امس في حفل اشهار "منتدى عدن للتنمية" في مدينة عدن ، وسط حضور مميز لشخصيات سياسية مع اكاديميين ونشطاء في المجتمع المدني.
وفي حفل الاشهار قال في كلمته امام المشاركين ان تكتل المؤتمر الوطني لشعب الجنوب انخرط "كعضو له كيان وحضور في الجنوب ـ باعتباره أحد فصائل الحراك السلمي الجنوبي ـ فى منتدى عدن للتنمية.
من جانبه قال د. عبدالعزيز حبتور رئيس جامعة عدن التي رعت حفل الاشهار "كل واحد منا يستطيع أن يناضل في حزبه ولكن هذا المنتدى يهدف الى توفير فرص العمل للشباب وتدربيهم من اجل توفير الحياة الكريمة لهم، مشيرا الى ان المنتدى لا يمت بصلة للسياسة أو التحزب أو التمترس الحزبي وإنما هدفه هو تنمية شباب عدن وتوفير الخير لمدينة عـدن وأبنائها، ونبذ الكراهية والعنف وإرساء ثقافة التسامح والمحبة والوئام وتعزيز السلام الاجتماعي بين سكان هذه المدينة التى احتضنت الجميع ووفرت الخير للجميع".
واضاف: نريد ان نتعايش في هذه المدنية بروح التوافق وليس على طريق الاقصاء والاستئثار ونبذ الأخر وغيرها من ممارسات احتكار الرأي التي اوجد المشاكل في هذه المدنية..، مؤكداً بالقول: نحن لن نقصي احد ولن نسمح لأحد أن يقصينا، والكل شركاء في هذه المدينة اليمنية العريقة عـدن.
ويهدف المنتدى ـ وفق وثيقته الاساسية ـ تمكين الشباب من فرص التأهيل والتدريب وفرص العمل، استعادة عدن لدورها التاريخي كمدينة إنسانية للتعايش والتسامح والقبول بالأخر ونبذ العنف وتأدية دور اقتصادي قيادي كبوابة إستراتيجية لتعزيز الأمن والاقتصاد في المنطقة والعالم ورفع المستوى الاقتصادي والثقافي وتطوير المهارات الفنية وربط المخرجات الأكاديمية بحسب متطلبات سوق العمل، وكذا العمل على تعزيز مفاهيم المجتمع المدني التي التزمت بها عدن عبر تاريخها بالقبول بالأخر وترسيخ القيم الأخلاقية والتسامح داخل المجتمع وتعزيز الثقة بالمستقبل.

وليد الضالعي
2013-05-31, 06:52 PM
يابن علي عود لشعبك احسن لك