المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسبب دعوته لالستقلال سلس.. محمد علي احمد يسعى لاستبعاد شطارة من مؤتمر الحوار اليمني


ولد الرملة
2013-05-29, 01:01 PM
يافع نيوز – متابعات
كشفت مصادر خاصة عن تحركات تبذلها قيادة مؤتمر شعب الجنوب المشارك في الحوار الوطني اليمني باسم الحراك الجنوبي لاستبدال عضو مؤتمر ا لحوار عن تكتل الجنوبيين المستقلين لطفي شطارة ، بشخص آخر .
وقالت المصادر ل(عدن اوبزيرفر) ان رئيس مؤتمرشعب الجنوب محمد علي احمد اجرى اتصالات بهذا الخصوص مع رئيس تكتل الجنوبيين المستقلين المشارك ضمن ما باتت تعرف بقائمة الحراك الجنوبي، عبد المجيد الأصنج المقيمفي مصر ،وحصل منه على موافقة مبدئية على سحب شطارة من مؤتمر الحوار ويجري حاليا البحث في البديل المناسب.
وارجعت ذات المصادر استياء احمد من اداء شطارة ورغبته في استبعاده الى رؤية اعدهاالأخير باسم تكتل الجنوبيين المستلقين وسلمها امس الاول الى رئاسة فريق القضية الجنوبية، تقترح انفصالا سلسا بين الشمالوالجنوب على غرار تجربة الانفصال السياسي السلس بين التشيك والسلوفاك.وهو الامر الذي قالت المصادر انه لا يروق لممثلي مؤتمرشعب الجنوب الذين لم يكشفوا بعد عن اي مشروع واضح لحل القضية رغم مرور اكثر من نشهرين على بدء مؤتمر الحوار الذي انطلق في 18مارس الماضي.
مشيرة الى ان هناك حالة من عدم الانسجام بين احمد وشطارة بسبب عدم خضوع الاخير لتوجيهات الاول وتصريحاته المستمرة لوسائل الاعلام دون الرجوع الى قيادة مؤتمر شعب الجنوب الذي يترأس ممثلي الحراك فيمؤتمر الحوار.
الى ذلك نسبت مصادر اخرى الى محمد علي احمد تهديده في اجتماع موسع لممثلي الحراك عقد بصنعاء الاثنين الماضي لأي عضو من اعضاءالمؤتمر بالاستبدال في حال عدم الالتزام بقراراته وتوجيهاته.

علي ابن الجنوب
2013-05-29, 01:19 PM
معلوماتك قليلة ولد مرملة الشطارة صحفي جنوبي ليس له ثقل ومحمد علي قيادي بارز والحوار كله كسب وقت ليس الا من عصابات صنعاء ومن الجنوبيين وكلا يبحث عن تحالفات دولية واعداد القوة وكلا يحاول اقناع الدول المؤثرة الجنوبيين يريدون استعادة الدولة والاستقلال والشماليين يريدون ابقاء الاحتلال لاهداف تتعلق بنهب الثروة والاستعباد

ولد الرملة
2013-05-29, 01:29 PM
اولا شكر علك ياعلي ابن الجنوب على مرورك وهذه ليس معلوماتي بل نقلته من الصحيفة وهي تحتمل الصدق والكذب والشي الاني كتبت انت ولد مرملة علي هل هي غلط مطبعي والا متعمد

لواء حنيشان
2013-05-29, 01:47 PM
الأستقلال أصبح قرر شعبي جنوبي وعلى الجميع العمل مع الشعب الجنوبي وتنفيذ أرادتة الوطنية بالحرية والأستقلال عن مافيات وعصابات الأرهاب والتكفير اليمني والقبلي البقيض .

علي ابن الجنوب
2013-05-29, 08:17 PM
اسف جدا غلط مطبعي والله ارجو ان تقيل اعتذاري ياولد الرملة

شهثان المر
2013-05-29, 08:50 PM
ماذا يعني أستقلال سلس