المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية الخميس 18/4/2013م ‏


الفجر الباسم
2013-04-18, 06:29 AM
تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية الخميس 18/4/2013م ‏

الفجر الباسم
2013-04-18, 06:33 AM
يافع نيوز ينشر نص الرؤيه المقدمة من مندوبي الرئيس البيض الى لقاء القاهره



علي سالم البيض

يافع نيوز – خاص

”يافع نيوز ” يعيد نشر ” رؤية الرئيس البيض ” التي قدمها مندوبيه الى لقاء القاهره اثناء لقائهم بمندوبي العطاس خلال الايام السابقة ، وهذه الرؤيه هي عبارة عن وثيقة المبادىء التي وقعها الرئيس البيض وبعض قيادات الداخل قبل فتره .

نص الرؤيه :

نص الرؤية المقدمة من ممثلي الرئيس علي سالم البيض إلى إجتماع اللجنة التحضيرية للقاء الشخصيات الجنوبية في الخارج

تلبية للدعوة الموجهة إلينا وإنطلاقاَ من المسؤلية الوطنية وشعوراً منا بالإسهام في أي جهد وطني يجسد إرادة شعب الجنوب العظيم وتطلعاته في التحرير والإستقلال والسيادة على ترابه الوطني بحدوده الدولية المعروفة الى ماقبل اعلان 22 مايو 1990م المشؤوم وإستناداً إلى تضحيات شعب الجنوب العظيم الجسيمة ولتعزيز تصعيده الثوري المستمر الذي بلغ ذروته في مشاهد المليونيات المتعددة وفي إبتكار الأساليب النضالية الجديدة المتعددة ولاسيما العصيان المدني كرد على مايحيط من تآمر على قضية شعب الجنوب المقدسة والمتمثلة بالتحرير والإستقلال وإستعادة الهوية الجنوبية العربية وإثباتاً لإلتزامنا بقضية شعبنا ووفاءاً للدماء التي سالت وتسيل يومياً في سبيل إنتصارها فأننا جئنا لنمد يدنا لكل من تهمه معاناة شعبنا ويسعى فعلاً لا قولاً لإخراج الإحتلال اليمني وتفويت الفرص على المتربصين بقضيتنا وثورتنا والساعين إلى فرض حلولٍ تتعارض مع إرادة شعبنا ومخالفة لتطلعاته المعلنة والواضحة التي يعبر عنها منذ إنطلاقة ثورته السلمية التحررية في 7-7-2007م ولازال متمسكاً بهاحتى اليوم وبناءاً على مسلف ذكره نقدم اليكم رؤية الرئيس علي سالم البيض وعلى النحو التالي :-

اولاً :- مهمة ودور اللجنة التحضيرية

نرى بأن القبول المشترك بهذه اللجنة ينبغي أن يتيح الفرصة الكاملة لها للنهوض بما يلي :-

1- الإستفادة من أسباب فشل اللقاءآت السابقة التي تمت في بعض العواصم العربية والأجنبية

2- الإتفاق على الثوابت الوطنية والنضالية التي سيتم تحت سقفها اللقاء الذي يتم التحضير له والتي تجسد إرادة شعبنا ونزولاً عند تطلعاته الشرعية والعادلة المتمثلة بالتحرير والاستقلال

3- وضع الضوابط والآليات التنظيمية للقاء والتي تلزمنا جميعاً بالعمل وفقاً لها

4- نرى ضرورة إشراك ممثل في اللجنة عن لقاء الرياض بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي السيد عبد اللطيف الزياني

5- لا نرى أن من مهام هذه اللجنة مناقشة أي حوار جنوبي لمكونات الثورة التحررية الجنوبية, لأن أي حوار ناجح لقوى الثورة الشعبية السلمية التحررية لا بد أن يكون في الداخل وليس في الخارج ,وأن مهمة هذه اللجنة ينحصر في التهيئة للقاء الشخصيات الجنوبية في الخارج ليس إلا .

ثانياً:- رؤيتنا لآلية عمل اللجنة

1- نرى بأن جدول أعمال اللقاء الذي يتم التحضير له يجب أن يكون إجابة لسؤال لماذا ؟ وكيف يتم اللقاء؟ ورؤيتنا بهذا الصدد بأن غاية اللقاء هي توحيد صوت الشخصيات الجنوبية في الخارج وتكامله مع الداخل بما يرتقي به إلى مصاف وحدة شعب الجنوب خلف هدف التحرير والإستقلال والسيادة.

2- نرى بأن يقدم ممثلو كل شخصية رؤيتهم الكاملة حول مهام اللجنة وحول الثوابت الوطنية والنضالية التي سيتم اللقاء تحت سقفها موقعة من قبل الممثلين المنتدبين في اللجنة

3- تحديد الفترة الزمنية لعمل اللجنة

4- إلتزام اللجنة بعدم التحدث لوسائل الإعلام إلا بما يتم إقراره من قبل اللجنة وبالتوافق

5- كتابة محضر الجلسات الموقع عليه من قبل الممثلين على أن توزع محاضر كل جلسة على الجميع قبل بدء الجلسة التالية

6- لا يحق لطرفٍ ما طلب إعادة النظر بما تم الإتفاق عليه للمناقشة مرة ثانية

7- يحق لأي طرف طلب تأجيل الرفض أو الموافقة على قضية ما بقصد التشاور ولفترة لا تزيد عن 24 ساعة

8- بعد الإتفاق والتوقيع على مهام اللجنة وعلى الثوابت من قبل الممثلين يتم التوقيع عليها من قبل الشخصيات المعنية لتصبح ملزمة للجميع

9- بالتزامن مع تنفيذ الفقرة (8) تقوم اللجنة بصياغة برنامج اللقاء وإعداد جدول الأعمال .

ثالثاً: الثوابت التي نرى بأن يتم تحت سقفها اللقاء الذي يتم التحضير له

إننا بكل شفافية نؤكد إلتزامنا بإرادة شعبنا وتطلعاته الشرعية والعادلة المتمثلة بحقه في التحرير وطرد المحتل والسيادة على أرضه كباقي شعوب الأرض.

ولدينا الإعتقاد اليقيني بأن كل جنوبي حر في الداخل والخارج لم ولن يتعارض مع إرادة شعبه المكافح للخلاص من فاجعته الإنسانية

وتأسيساً على ماسلف نتمسك بالثوابت الوطنية والنضالية المقرة في الداخل كونها تجسد إرادة شعبنا وتعبر عن تطلعاته الشرعية والعادلة وبها نلتزم والثوابت هي :-

1- الإقرار بأن قرار فك الارتباط الذي أعلنه الرئيس علي سالم البيض في تاريخ 21/5/1994م نتيجة للحرب هو قرار مفصلي ألغى بموجبه مشروع إعلان الوحدة الفاشل الموقع عليه بتاريخ 22/5/1990م وثبت الحق السياسي والجغرافي للجنوب ويعتبر ما بعده إحتلالاً فرض على دولة وشعب الجنوب بقوة السلاح والغلبة العددية.

2- التأكيد غير القابل للتأويل بأن الوضع المفروض على شعب الجنوب هو وضع إحتلال إستيطاني كامل من قبل الجمهورية العربية اليمنية منذ 7/ 7 /1994م، حتى يومنا هذا ، وأن المضمون السياسي و القانوني لنضال شعب الجنوب هو ثورة شعبية سلمية تحررية ، كأي ثورة في العالم ضد الإحتلال الأجنبي.

3- الإتفاق على التزام الجميع بهدف التحرير والإستقلال وإستعادة دولة الجنوب المستقلة و سيادتها على كامل ترابها الوطني بحدودها الدولية المعروفة قبل إعلان 22/ 5/ 1990م، وذلك تجسيداً لإرادة شعب الجنوب و نزولاً عند تطلعاته العادلة و الشرعية، ورفض أي مشروع سياسي ينتقص من هذا الحق.

4- الإتفاق على أن مطلب إستعادة دولة (ج.ي.د.ش) هو مطلب مرحلي للأسباب المعروفة ،على طريق بلوغ هدف شعبنا في إستعادة هويته الجيو- ثقافية و السياسية المستقلة، مع تأكيد الهوية العربية الإسلامية للجنوب وأنه ليس جزءا من هوية الجمهورية العربية اليمنية، على ان تخضع التسمية النهائية بعد الاستقلال للاستفتاء من قبل شعب الجنوب.

5- الإقرار بان وحدة الهدف الآلية والرؤية (اسلوب النضال) هو الشرط الموضوعي لتوحيد وبناء الحامل السياسي المفضي لـ(وحدة القيادة ) وان توحيد الحامل السياسي هو الشرط الذاتي لتحقيق الهدف.

6- الالتزام بوسائل وأشكال وأساليب النضال الثوري السلمي مفتوح الخيارات كمنطلق سياسي حضاري التزمت به ثورة شعبنا التحررية وتواصل التمسك به.

7- الاتفاق على صياغة وثيقة برنامجيه جامعة ترتكز على الثوابت والاسس المتفق عليها والمعبرة عن إرادة شعب الجنوب الثائر والمجسدة لتطلعاته في الحرية والاستقلال .

8- الاتفاق بان تكون الدولة الجنوبية المنشودة دولة مدنية بحلة جديدة قائمة على أساس الفدرالية والتعددية السياسية والديمقراطية تحقق العدالة الاجتماعية وتعبر عن جميع أفراد الشعب الجنوبي دون استثناء وتراعي خصوصية كل محافظة.

9- الإقرار بان تشكيل الحامل السياسي الجامع والمنظم يتم من خلال حوار جنوبي بين مكونات وقوى الثورة السلمية التحررية الفاعلة في الميدان ينتهي بعقد مؤتمر تقر فيه الوثائق البرنامجية وتهيكل فيه الأطر الجبهوية القيادية من الأدنى إلى الأعلى وتعد مخرجاته ملزمة لهذا الحامل ومن مسئولياته.

10- الاتفاق على أن يتم التعامل مع المكونات والقوى السياسية للثورة الجنوبية وتقييمها وفقا لمعايير محددة وواضحة منها قناعات المكون ورصيده النضالي ودوره التاريخي وتأثيره السياسي والثقافي والاجتماعي ، اضافة الى ذلك برنامج سياسي واضح.

11- التزام الخطاب السياسي المجسد للثوابت والاسس المتفق عليها لتحرير الخطاب من الاجتهادات الفردية ومن تعدد المفاهيم و المصطلحات السياسية …إلخ.

12- الالتزام بعدم المشاركة في مشاريع الاحتلال السياسية كالانتخابات والحوارات بكافة أشكالها و بكل ما يمت بصلة للاحتلال وأحزابه كالحوار المسمى بالوطني وفق المبادرة الخليجية لحل أزمة النظام اليمني كونه فخاً سياسياً لثورة شعب الجنوب ولقضيته و لتطلعاته في الحرية والاستقلال، وكذا الالتزام برفض كل المشاريع المنتقصة من هذا الحق الوطني العادل كمشاريع الحل الفيدرالي أو الكونفدرالي ناهيك عما دونها من مشاريع تتعارض مع إرادة شعب الجنوب الثائر و تسعى لخدمة الاحتلال.

13- الاتفاق على تجريم العنف بكافة أشكاله بين أفراد الشعب الجنوبي وفئاته وأطيافه السياسية والالتزام بمبدأ التصالح و التسامح و التضامن الجنوبي قولا وفعلا كمبدأ قيمي وثابت وطني جنوبي في الحاضر والمستقبل, وهذا يتطلب اشراك جميع قوى الثورة السلمية في صياغة وثيقة تفصيلية تفند الثوابت والأسس للتصالح والتسامح وتجسد في مضمونها عدالة انتقالية حقيقية في المستقبل لطمأنة جميع الأطراف والشخصيات التي مسها الظلم والإقصاء والتهميش في الماضي وتحفيزها للالتحاق بركب الثورة الجنوبية السلمية التحررية.

14- الاتفاق بان هذا الحوار مفتوح لمن يريد الانضمام أليه من كافة القوى والأحزاب الجنوبية شريطة الإعلان عن فك الارتباط السياسي مع القيادة في صنعاء والقبول بالثوابت المتفق عليها في هذه الوثيقة.

15- التوقيع على هذه الوثيقة من قبل رؤساء المكونات وقوى الثورة الجنوبية المشاركة في الحوار كشرط يضع الكل أمام المسؤولية السياسية و الأخلاقية عما وقعوا عليه.

وفي الختام نؤكد ان هذه هي رؤية الرئيس علي سالم البيض حول مهمة ودور اللجنة والثوابت التي يلتزم بها نزولاً عند إرادة شعب الجنوب العظيم ونُؤمل بأن تكون رؤآكم منسجمة مع هذه الرؤية المعبرة عن الإرادة الشعبية الجنوبية المستقلة.

(انتهى)

- مقدمة من قبل ممثلي الرئيس علي سالم البيض

- الإستاذ محمد علي شائف

- الدكتور الخضر محمد الجعري

- المحامي يحيى غالب أحمد

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:02 AM
الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية لفعالية الــ27 / ابريل /2013م بعدن

شبكة اخبار الجنوب اليوم
عقد عصر هذا يوم الاربعاء الموافق 17/ابريل/2013م الاجتماع في المركز الاعلامي خور مكسر من كل مكونات والقوى الشبابيه للثورة السلمية الجنوبية التحررية وبحضور القيادي المناضل العميد ناصر علي النوبه رئيس الهيئة الوطنية للاستقلال ومؤسس الحراك السلمي الجنوبي حيث تم الاتفاق على تشكيل اللجنة التحضيرية لاحياء فعالية ذكرى اعلان الحرب على الجنوب الـ27/ أبريل لهذا العام 2013م في ساحة الحرية (ساحة العروض) بخورمكسر بالعاصمة عدن حيث تم الاتفاق على تشكيل اللجنة التحضيرية لفعالية ذكرى اعلان الحرب على الجنوب ليوم السبت الموافق 27/ابريل/2013م من الاخوة التالية اسمائهم :ــ



اولاً:ــ رئاسة اللجنة التحضيرية .

1- كمال البغدادي رئيس اللجنة التحضيرية

2- اجمد الادريسي نائب رئيس اللجنة .

3- سليمان الزامكي نائب رئيس اللجنة .



ثانياً:ــ اللجنة الاعلامية .

1- الاستاذ/محمد سعيد سالم

2- احمد جعبل

3- سالم ثابت العولقي

ثالثاً:اللجنة التنظيمية .

1- سالم الدياني

2- نبيل العبد

3- فارس الفشاشي

رابعا:ــ لجنة الانضباط والنظام.

1- امين المظلومي

2- حميد الخامري

3- عبد الله عفيف



خامساً:ــ اللجنة المالية

1- د/احمد العسل (رئيس اللجنة المالية ).

2- حمدي العولقي

3- ناصر عباد

4- عبدالله الصيعري

سادساً:ــ لجنة الحشد .

1- عبد الفتاح الربيعي

2- محمد صالح باقيس

3- ياسر الفقير .

سابعاً :ــ تنسيقية الجامعة

1- د/ محمد اليزيدي

ثامناً :ــ لجنة المراءة

1- الناشطة ام صخر

2- ضياء حسن

3- رناء علي .

تاسعا: لجنة الاتصال والتواصل .

1- عواس الزهري .

وانه على ذلك ان باب المشاركة لا يزال مفتوحاً لكافة النشطاء والمتخصصين في كافة المجالات والجوانب في الانشطة والفعاليات المختلفة وان احياء هذه الفعالية لكل وبكل ابناء شعب الجنوب .

والله ولي التوفيق.

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:02 AM
الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية لفعالية الــ27 / ابريل /2013م بعدن

شبكة اخبار الجنوب اليوم
عقد عصر يوم الاربعاء الموافق 17/ابريل/2013م الاجتماع في المركز الاعلامي خور مكسر من كل مكونات والقوى الشبابيه للثورة السلمية الجنوبية التحررية وبحضور القيادي المناضل العميد ناصر علي النوبه رئيس الهيئة الوطنية للاستقلال ومؤسس الحراك السلمي الجنوبي حيث تم الاتفاق على تشكيل اللجنة التحضيرية لاحياء فعالية ذكرى اعلان الحرب على الجنوب الـ27/ أبريل لهذا العام 2013م في ساحة الحرية (ساحة العروض) بخورمكسر بالعاصمة عدن حيث تم الاتفاق على تشكيل اللجنة التحضيرية لفعالية ذكرى اعلان الحرب على الجنوب ليوم السبت الموافق 27/ابريل/2013م من الاخوة التالية اسمائهم :ــ



اولاً:ــ رئاسة اللجنة التحضيرية .

1- كمال البغدادي رئيس اللجنة التحضيرية

2- اجمد الادريسي نائب رئيس اللجنة .

3- سليمان الزامكي نائب رئيس اللجنة .



ثانياً:ــ اللجنة الاعلامية .

1- الاستاذ/محمد سعيد سالم

2- احمد جعبل

3- سالم ثابت العولقي

ثالثاً:اللجنة التنظيمية .

1- سالم الدياني

2- نبيل العبد

3- فارس الفشاشي

رابعا:ــ لجنة الانضباط والنظام.

1- امين المظلومي

2- حميد الخامري

3- عبد الله عفيف



خامساً:ــ اللجنة المالية

1- د/احمد العسل (رئيس اللجنة المالية ).

2- حمدي العولقي

3- ناصر عباد

4- عبدالله الصيعري

سادساً:ــ لجنة الحشد .

1- عبد الفتاح الربيعي

2- محمد صالح باقيس

3- ياسر الفقير .

سابعاً :ــ تنسيقية الجامعة

1- د/ محمد اليزيدي

ثامناً :ــ لجنة المراءة

1- الناشطة ام صخر

2- ضياء حسن

3- رناء علي .

تاسعا: لجنة الاتصال والتواصل .

1- عواس الزهري .

وانه على ذلك ان باب المشاركة لا يزال مفتوحاً لكافة النشطاء والمتخصصين في كافة المجالات والجوانب في الانشطة والفعاليات المختلفة وان احياء هذه الفعالية لكل وبكل ابناء شعب الجنوب .

والله ولي التوفيق.

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:05 AM
خاص - الضالع
مسعد: نعاهد شهداء وجرحى ثورة شعب الجنوب التحررية باننا على دربهم سائرون حتى التحرير والاستقلال
الاربعاء 17 ابريل 2013 17:13

عقد رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع الحراكية خالد مسعد علي لقاء مع عدد كبير من نشطاء الحراك والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بمديرية جحاف مركز العزلة يوم الثلاثاء الموافق 16 /4 /2013 م وخلال اللقاء ناقش الحاضرون العديد من القضايا والمستجدات التي تعزز من دور الحراك السلمي الجنوبي وكان أهمها إعادة تنشيط دور العمل المؤسسي داخل الحراك السلمي الجنوبي من القمة إلى القاعدة و كذا حشد الطاقات والجهود من اجل إعادة الزخم الجماهيري للحراك السلمي الجنوبي والخروج بقوة إلى ميادين النضال لتعبير عن مطالب شعبنا الجنوبي المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب وكذا ضرورة إشراك جميع الأطراف المنضوية تحت هدف التحرير والاستقلال بالرأي والعمل وعدم الإقصاء والتهميش بيننا كجنوبيين إلا من خالف الهدف الذي خرج من أجله الشعب الجنوبي المتمثل بالاستقلال واستعادة دولة الجنوب و أيضا مطالبة جميع قيادات الحراك الجنوبي بالداخل والخارج وعلى رأسهم الرئيس الشرعي علي سالم البيض بالإسراع في عقد اللقاءات من اجل توحيد الصف الجنوبي والانطلاق صفا واحدا نحو الحرية حتى تحقيق الاستقلال واستعادة دولة الجنوب. هذا وقد ألقى رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع الحراكية خالد مسعد كلمة تعهد من خلالها بالانتصار لدماء شهداء وجرحى ثورة شعب الجنوب التحررية والسير قدما بإصرار وقوة حتى تحقيق الهدف الذي ضحو بأرواحهم ودمائهم من أجله وهو التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب . وفي ختام كلمته ناشد مسعد جميع المنظمات الحقوقية العربية والدولية بالضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح جميع المعتقلين الجنوبيين القابعين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم فارس الضالعي واحمد عمر العبادي المرقشي وبجاش الاغبري وحسن بنان . هذا وقد حضر اللقاء كلاً المناضل فضل علي محمد نائب رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع والمناضل عبد العزيز مسعد علي نائب رئيس مجلس الحراك السلمي بمديرية جحاف والمناضل الطيار علي هادي والمناضل محسن محمد عبادي والمناضل عبد الناصر محمد علي وعدد كبير من نشطاء الحراك.

http://www.almseeronline.com/news3305.html

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:06 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/525174_149458851897902_1166341656_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:07 AM
لاسامحكم من قيادات وديتونا بستين الف داهية



http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/560124_549853181713269_1328064539_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:07 AM
أمين عام الحوار اليمني لـ "الخليج": لا صحة لانسحاب الصريمةآخر تحديث:الخميس ,18/04/2013صنعاء - عادل الصلوي:توقع الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني أحمد عوض بن مبارك التحاق قيادات جنوبية في الخارج قريباً بالمؤتمر، مشيراً إلى أن هناك جهوداً تبذل من عدة أطراف لإقناع هذه القيادات بالمشاركة .

وأشار ابن مبارك في تصريح لـ”الخليج” إلى أن الأمانة العامة لمؤتمر الحوار لم تتلق حتى الآن أي إشعارات من قبل قيادات جنوبية برغبتها في الالتحاق بمؤتمر الحوار، لكن ثمة مساعي يبذلها العديد من الأطراف لحث هذه القيادات على المسارعة للالتحاق بالمؤتمر . ونفى ما تردد عن انسحاب نائب رئيس مؤتمر الحوار، رئيس مجموعة القضية الجنوبية الشيخ أحمد بن فريد الصريمة من مؤتمر الحوار، مرجعاً تخلفه عن رئاسة المجموعة ومغادرته اليمن بشكل مفاجئ إلى إصابته بوعكة صحية مباغتة أثناء قضائه الإجازة الممنوحة لأعضاء مؤتمر الحوار مطلع الأسبوع المنصرم في عدن، ما استدعي نقله على متن طائرة خاصة للعلاج في الخارج .

وأشار بن مبارك إلى أن فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار يواصل عقد جلساته أعماله بشكل منتظم وطبيعي، وأنه كان أول فريق من فرق العمل في مؤتمر الحوار التي تحسم قضية الرئاسة له، منوهاً إلى أن الفريق أعد قائمة شملت 11 مطلباً لتهيئة الأجواء المواتية للحوار في القضية الجنوبية وأن أعضاءه ينظمون بشكل يومي وقفات احتجاجية كوسيلة للضغط على رئاسة المؤتمر للتسريع بتنفيذ هذه المطالب .

من جهة أخرى، أكد أمين عام مؤتمر الحوار الوطني أنه تم حسم الخلافات المتعلقة برئاسة مجموعة قضية “صعدة” وتبقى حسم انتخاب نائبين للرئيس وهو ما سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة .

واستبعد أن يؤثر أي تصعيد مسلح على الأرض في صعدة على الأجواء السائدة والمواتية داخل مجموعة العمل الخاصة بهذه القضية في مؤتمر الحوار، معتبراً أن اليمنيين انتقلوا من خلال المؤتمر من معالجة الظواهر إلى معالجة المشاكل والبحث في سبل نزع الأسباب الحقيقية للمشاكل المزمنة ومنها مشكلة صعدة وغيرها .

على الصعيد نفسه تجمع العشرات من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني يوم أمس في وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار حالات الانفلات الأمني التي يشهدها عدد من محافظات البلاد، بخاصة تواصل أعمال التخريب التي تستهدف أبراج وخطوط نقل التيار الكهربائي وأنبوب النفط في محافظة مأرب ومديرية نهم بمحافظة صنعاء، إضافة إلى الأوضاع غير المستقرة في كل من تعز وعدن





http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/logo.jpg (http://www.alkhaleej.ae/)

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:08 AM
تكتلات سياسية تدعو إلى إحياء ذكرى اجتياح الجنوب

الخميس ,18/04/2013

عدن - “الخليج”:

... دعت ثلاثة تكتلات جنوبية إلى تظاهرة واسعة يوم 27 إبريل/ نيسان الجاري في مدينة عدن إحياء لذكرى يوم إعلان الرئيس السابق علي عبدالله صالح الحرب عام 1994 التي انتهت باستيلاء قواته على جنوب البلاد بعد حرب دامت أكثر من ثلاثة أشهر اُقصي بعدها الحزب الاشتراكي والقيادات الجنوبية كافة من السلطة .

وصدر بلاغ عن “مجلس تنسيقي يضم المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب” و”التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي” و”هيئة مؤتمر القاهرة”، بالإضافة إلى “حركة النهضة السلفية”، دعا فيه “أبناء الجنوب إلى المشاركة في فعالية ال 27 من إبريل الجاري المقرر إقامتها في عدن”، معتبراً هذه الفعالية رسالة رفض أخرى واضحة لما يسمى “الحوار الوطني” وخطوة أخرى ظافرة في مسيرة النضال الوطني الجنوبي التحرري”، حد تعبير البيان . واعتبر بيان التكتلات الجنوبية ذكرى 27 إبريل ،1994 هي يوم أعلن فيه نظام صنعاء انقلابه على مبادئ الوحدة التي قامت عليها، وذلك من ميدان السبعين في صنعاء ووضع حد للوحدة التي قامت بين الشمال والجنوب من خلال الخطاب الذي ألقاه صالح يومها، وكان بمثابة إعلان حرب أحرقت الأخضر واليابس واجتاحت قواته الجنوب وأفضى إلى تشريد أبنائه ونهب ثرواته والعبث بمقدراته وإنجازاته وفرض واقع احتلال همجي مازال قائماً بكل قتامته حتى اللحظة”، وفق ما جاء في البيان .

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:12 AM
في لقائه بوفد جنوبي : جمال بن عمر يدعو القيادات الجنوبية لاستغلال اللحظة التاريخية

http://adenalghad.net/uploads/pics/1366220307.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif جانب من اللقاء الذي ضم الوفد الجنوبي بالسيد جمال بن عمر في نيويورك - الأربعاء



دعا السيد جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن قيادات الجنوب إلى استغلال اللحظة التاريخية وتوحيد صفوفها ، مؤكدا أن هناك شبه قناعة لدى كل أعضاء مجلس الأمن بعدالة القضية الجنوبية وأولوية حلها بعد أن تم إغفالها لمدة عشرين عام.

جاء ذلك خلال لقاءات موسعة أجراها وفد جنوبي في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء في مقر الأمم المتحدة بولاية نيويورك جمعته بأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس الأمن والسيد جمال بن عمر.

وأجرى الوفد الجنوبي لقاءات منفصلة بالسيد جمال بن عمر مبعوث الأمين العام إلى اليمن والسيدة جورجيا باسارلي المسئولة في مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في هيئة الأمم المتحدة والسيد جابريل زابالزا السكرتير الأول في الوفد الدائم لجواتيمالا العضو غير الدائم في مجلس عن أمريكا اللاتينية والسيدين ماريو اويارزابال الوزير والمنسق العام وجوستافو روتيللو السكرتير الأول في الوفد الدائم لدولة الأرجنتين لدى الأمم المتحدة العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي عن أمريكا اللاتينية.

وقد شارك في الوفد الجنوبي كل ممثلون عن التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج ، أحمد مثنى علي ، محمد موسى سعيد ، علي الحربي ، حمود شعبي ، عبدالسلام شعيبي ، يحي عبدالله ، فيما شارك عن مؤتمر القاهرة حمزة صالح مقبل.

لحظة تاريخية

وفي لقائه بالسيد بنعمر أكد الوفد الجنوبي تمسك شعب الجنوب بخيار التحرير والاستقلال وتأكيدهم على سلمية الثورة .
وحول موقفهم من الحوار الوطني طالب الوفد بحوار ندي بين الشمال والجنوب بإشراف الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي على أن يتم انعقاده خارج اليمن. وقد جرى نقاش مستفيض لعدد من الأمور الهامة في القضية الجنوبية.
http://adenalghad.net/uploads/pics/1366220374.jpeg
من ناحيته قدم السيد جمال بن عمر شرحا تفصيليا عن مهمة الأمم المتحدة في اليمن مشيرا إلى أن التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة قد أعطى حيزا كبيرا للقضية الجنوبية مؤكدا بأن حلها هو المدخل لحل كل الإشكالات في اليمن مشيرا إلى أن هناك شبه قناعة لدى كل أعضاء مجلس الأمن بعدالة القضية الجنوبية وأولوية حلها بعد أن تم إغفالها لمدة عشرون عام.

وشدد على أن الأمر الآن متروك للقوى السياسية الجنوبية لتوحيد صفوفها واستغلال اللحظة التاريخية التي تنصب فيها جهود مجلس الأمن والمجتمع الدولي حاليا نحو اليمن لإيجاد حل جدي لكل قضاياه مؤكدا بأن الحوار هو الوسيلة الوحيدة لحل كل هذه القضايا.

كما قدم السيد جمال بن عمر عدد من النصائح الهامة لأبناء الجنوب عبر الوفد الذي التقاه اليوم الأربعاء.

تفهم أرجنتيني جواتيمالي

وفي اللقاء الذي جمع الوفد الجنوبي بممثلي الأرجنتين وجواتيمالا الدولتين العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي ركز الجانب الجنوبي فيها على تقديم شرح مفصل عن خلفية القضية الجنوبية وحاضرها لاسيما وان هذه أول لقاءات يعقدها جنوبيون مع هذه الدول.

وأبدى الجانب الأرجنتيني والجواتيمالي تفهما لقضية شعب الجنوب ، مؤكدين بأن ما سمعوه من معلومات عن قضية الجنوب يؤكد عدالتها ، وأبدوا تفهمهم أيضا لمعاناة شعب الجنوب مطالبين بالمزيد من المعلومات حول خلفية هذه القضية بما يمكنهم من التعاطي الإيجابي معها في مجلس الأمن لاسيما وأنهم يفتقرون إلى المعلومات من مصادرها الأصلية والدقيقة.


وعود برفع الانتهاكات

وعلى ذات الصعيد أجرى الوفد الجنوبي لقاءا آخر في مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في مبنى الأمم المتحدة مع السيدة جورجيا باسارلي خصص اللقاء لطرح قضايا المعتقلين الجنوبيين فارس الضالعي والشيخ حسن بنان وأحمد المرقشي وبجاش الأغبري المعتقلين لدى السلطات اليمنية.

وقدم الوفد الجنوبي للسيدة باسرالي شرحا مفصلا عن الحيثيات المتعلقة بأوضاعهم داخل السجون وطبيعة الأحكام المجحفة بحقهم التي تتراوح بين الإعدام والسجن المؤبد والنفي القسري.

وطالب الوفد الجنوبي المفوضية السامية بالتدخل العاجل لإيقاف حكم الإعدام بحق الناشط السياسي في الحراك السلمي فارس الضالعي وكذلك إجراء النفي خارج البلد للشيخ حسن بنان وبجاش الاغبري وإسقاط عقوبة السجن المؤبد بحق المرقشي وغيرهم من سجناء الرأي من أبناء الجنوب.

كما جرى طرح العديد من الانتهاكات المتعلقة بحقوق الإنسان في الجنوب التي يعاني منها شعب الجنوب منذ عام ٩٤ حتى اليوم.http://adenalghad.net/uploads/pics/1366220401.jpeg

وقد أبدت السيدة باسرالي تفهما كاملا لما يعانيه شعب الجنوب وأكدت بأنه فور استكمال المعلومات المتعلقة بحالة إعدام فارس الضالعي بالذات كحاله ملحه فإنهم سيتحركون وفقا للإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.


ارتياح وترقب

واعتبر مراقبون أن هذه اللقاءات تشكل الأولى من نوعها يجريها وفد جنوبي بشكل واسع ، وهي الخطوات التي من شأنها أن تعكس ارتياحا واسعا لدى قطاعات شعب الجنوب خصوصا منها ما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان التي تطال الجنوبيين.

وكان السيد جمال بن عمر مستشار أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن قد أكد في جلسة مغلقة عقدها مجلس الأمن الدولي في الرابع من أبريل نسيان الجاري قد دعا الحكومة اليمنية لاتخاذ إجراءات فورية من شأنها بناء الثقة لدى الجنوبيين.

وأكد في إحاطته التي قدمها لمجلس الأمن أن "هناك اضطرابات في الجنوب. وتستقطب حركة عصيان مدني اليوم أعداداً كبيرة من الناس إلى الشوارع. وتتنامى الدعوة إلى الانفصال يوماً بعد يوم. سئم الشعب في الجنوب بعد نحو عقدين من التمييز والقمع وعدم معالجة المظالم المشروعة، وبات يشكك في وعود الإصلاح".

ويأتي هذا الانفتاح الدولي على قضية الجنوب وسط حالة تململ وشد وجذب بين القيادات التاريخية (العريقة) التي تتزعم الحراك الجنوبي خصوصا منها تلك المتواجدة في الخارج للوصول إلى صيغة اتفاق يتمخض عنها لقاء جنوبي موسع يعقد برعاية من الأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي من شأنه أن يفك تعقيدات كثيرة.

ويكافح شعب الجنوب منذ انطلاق حراكه السلمية في 2007 من أجل إيجاد قيادة جنوبية موحدة من شأنها قيادة شعب الجنوب إلى تحقيق كامل أهدافه وتطلعاته ، وسط دعوات إلى تأهيل قيادات شبابية ميدانية في حال استمرت فجوة الخلافات عميقة بين القيادات الجنوبية البارزة.


* من إياد الشعيبي

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:15 AM
اليوم باغبـني على بندر عدن /// ظاعت ودمع العين يهجل ع السبال

غبني على شمسان رمز بلادنا /// وغبني على الدينار ذي اصبح ريال

مبطـي وانا بالصوت نادي للعرب /// وبانـادي العالــم ومندوبه جمــــال

عدن عدن ترجــع هــدفنــا كلنــا /// والخمس معها كلهن حان الوصال

يا الحاشدي بلغ بكيــل اخوانكـم /// وهمدان والبيـضاء وخولان الطيـال

وحدة على التلفيق ماتت وانــتـهت/// والباطلي معروف مصيره للزوال

صـيـره مع شمسـان رمـزي وافتخر/// وانتو نقم عيـبـان لكم صنعاء ازال

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:18 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/11937_311943675604879_1541993866_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:22 AM
عضو الهيئة الشرعية الجنوبية يكشف حقيقة القيادات الجنوبية ويغادر القاهرة غاضبا الثلاثاء 16 أبريل 2013 05:14 مساءً0 0 0 قال الشيخ مناف الهتاري عضو الهيئة الشرعية للإفتاء والارشاد الجنوبية أنه غادر العاصمة المصرية القاهرة تاركا وراءه أناس يقتاتون على حساب الشعب الجنوبي وقضيته العادلة ولا يرقبون في مؤمن إلا وذمة. يأتي ذلك بعد أن تسربت أخبار عن فشل للقاء ممثلين عن القيادات الجنوبية في القاهرة يوم أمس بسبب تعنت ممثلين عن علي سالم البيض الذين كانوا يصرون على أن البيض رئيسا شرعيا للجنوب يقره الجميع. ونشر "الهتار" على صفحته الرسمية في الفي سبوك أنه متجه نحو عدن مغادرا القاهرة تاركا خلفه أناس همهم فقط أين تكون الضيافة؟ وما هي الذبحية التي ستقدم لهم ليأكلوها في منزل الرئيس فلان وبحضور القائد فلان، متناسين أن هناك شعب – ويقصد الشعب الجنوبي – يذبح من الوريد إلى الوريد. وتابع الشيخ مناف قوله فضلت الرجوع إلى الوطن لأكون بين أحبتي من أحرار وطني، نصرخ بصوت واحد: نعم للاستقلال والتحرير، بعيدا عن كل القيادات التي أدمنت الصراعات والعزف على أوجاع وجراح الماضي الذي لن نقبل تكراره مطلقا). مختتما بقوله لن نكون مع خاتمي – قاصدا التبعية لإيران – ولا مع الأمريكان، إننا لسنا لعبة بيد أحد ومن أراد أن يكون له رصيد فعليه أن يبحث له عن تجاره حلال، لا المتاجرة في قضايا الشعوب

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:25 AM
تم حذف اسم الدحابشة (الشامي) من مطار عتق واعيد اسمة الحقيقي مطار عتق وعقبال عودة الوطن كلة من براثن الاحتلال


http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/28145_454313294656137_1379662006_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:25 AM
شهود عيان ومصادر طبية ان صحفي حكومي أصيب مساء اليوم برصاص مسلحين مجهولين في واقعة إطلاق نار لم تتضح معالمها حتى اللحظة .

وقالت مصادر محلية لـ "عدن الغد" ان الصحفي منصور نور" والذي يعمل مراسلا لعدد من وسائل الإعلام الحكومية أصيب خلال إطلاق نار بمديرية دار سعد إلى الشمال من مركز المدينة .

ولم تتوفر معلومات فيما اذا كان إطلاق النار عشوائيا ام كان مستقصدا

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:25 AM
كشف مدير عام تلفزيون عدن عن مؤامرة تستهدف
القناة وأرشيفها من قبل قيادات نافذة في صنعاء.
وأوضح مدير التلفزيون محمد أحمد غانم في تصريح لـ(عدن الغد)
أن هناك مؤامرة تمارس من صنعاء وعبر وزارة الاعلام التي يترأسها
الوزير علي العمراني وتستهدف تلفزيون عدن وأرشيفه التاريخي،
كاشفا عن مخطط يستهدف أرشيف القناة منذ عام 1990م وذلك من
خلال تعيين نشطاء في حزب التجمع اليمني للإصلاح في التلفزيون
لتنفيذ هذا المخطط . وقال مدير القناة إن تلفزيون عدن رفع كشفاً
إلى وزارة الاعلام من أجل توظيف عدد من الشباب المؤهل في
مجالات مختلفة في القناة إلا أن الوزير العمراني رفض الكشف
وقام بتوظيف أربعة فقط من أصل العدد الكلي 14 موظفا.
وأشار غانم إلى أن وزير الإعلام أصر على توظيف مراسل قناة
سهيل والسعيدة الناشط الإصلاحي ناظم المخلافي في التلفزيون
في خطوة أولية لاستهداف أرشيف القناة الذي تم الحفاظ عليه
منذ سنوات من الإتلاف أو التدمير ، مستغربا من ايتم توظيف
الناشط الإصلاحي بالرغم من جود عدد كبير من المتعاقدين
والشباب في اطار التلفزيون ينتظرون حصولهم على درجاتهم
الوظيفية. ويفتقر تلفزيون عدن للإمكانيات والمعدات الحديثة
رغم المطالبات والرسائل التي يتم رفعها من قبل قيادة التلفزيون
منذ أعوام إلا أن تلك المطالب كانت تقابل بالرفض والإهمال.
ويشكو عمال وموظفو تلفزيون عدن من التمييز الذي يمارس
ضدهم من قبل المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون وكذا
وزارة الاعلام سواء في المستحقات المالية أو البدلات
المصروفة أو الدورات الخارجية أو الموارد التشغيلية
وكذا نسبة التوظيف مقارنة بتلفزيون صنعاء.
اقرأ المزيد من عدن الغد | مدير تلفزيون يكشف
عن مؤامرة جديدة تستهدف قناة عدن

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:41 AM
http://www.youtube.com/watch?v=JLgWuApHkIs&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:49 AM
http://www.youtube.com/watch?v=fDDgd-Ln9MU&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:49 AM
http://www.youtube.com/watch?v=XQeKj0N8tks&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:50 AM
http://www.youtube.com/watch?v=tizkDQIK6FE&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:50 AM
http://www.youtube.com/watch?v=pfEHq-9K5Kg&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:51 AM
جنوبيون أحرار

خواني ابناء الجنوب الاحرار: هذا نداء عاجل واستغاثة عاجلة
الجريح عماد علي محسن من ابناء ابين يبلغ من العمر 19 عاما اصيب برصاصتين في الصدر والبطن وقد اجريت له العمليتين والحمد لله رجع لليمن وتمايل للشفاء وحيث احدى العمليتين حساسة جدا وبحاجة للمتابعة رجع حسب تعليمات الطبيب المعالج للقاهرة لمتابعة الحالة وحيث انه الاكبر من اخوته ووالده متوفي وليس لهم عائل وظروفهم صعبة فهم بحاجة للمصاريف وقيمة الفحوصات والكشوفات مدة بقائهم في القاهرة وليس لهم الا الخيرين من اهل الجنوب الشرفاء لمساعدة هؤلاء الجرحى الذين كل ما اقترفوه انهم ارادو ان يناضلو من اجل تحرير الجنوب ورفعة ابناء الجنوب وهذا رقم خال الجريح علي صالح جابر
00201111645230
اخي الكريم
لاتعجز ولا تجعل الرسالة تقف عند ان لم تستطع المساعده بالمال فربما تعرف احدا يبساعد فالدال على الخير كفاعله

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:51 AM
https://sphotos-a.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/540038_447076625367069_1350568448_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:52 AM
..............شروط تعجيزيه للواء علي محسن....على وزير الدفاع .....لتسليم مقر الفرقه.......

براقش نت- خاص:كشفت مصادر عن طرح اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع سابقا شروطا تعجيزية على وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد مقابل تسليم مقر الفرقة وتنفيذ قرار الرئيس هادي بتحويل مقر الفرقة إلى حديقة عامة.
وأوضح المصدر في تصريح ل"براقش نت"ان اللواء الأحمر طالب بمبالغ مالية طائلة مقابل تسليم مقر الفرقة التي يدعي ملكيتها بالإضافة إلى معدات ثقيلة وأسلحة يزعم انه اشتراها من حسابه الخاص.
واشار المصدر الى ان من ضمن الشروط التي طرحها اللواء الأحمر توفير مقر جديد للفرقة داخل العاصمة صنعاء ونقل كافة المعدات والأسلحة التي يدعي ملكيتها اليها بالإضافة إلى تجنيد الآلاف من عناصر مليشيا حزبية وقبلية ومستقطبين يكونون تحت قيادته.
هذا وقد أثار عدم تسليم اللواء علي محسن الأحمر لمعسكر الفرقة الأولى مدرع المنحلة تكهنات عديدة، خاصة بعد تسليم نجل صالح لمعسكر 48 مقر قيادة الحرس الجمهوري، وتم الاستلام والتسليم في مختلف المناطق باستثناء المنطقة العسكرية الخامسة التي مقرها في الحديدة والمنطقة العسكرية السادسة التي مقرها في عمران مشلولتين بسبب تأخير علي محسن لعملية الاستلام والتسليم...

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:52 AM
مسيرة بزنجبار توجه نداء لقيادات الداخل والخارج لتوحيد كلمتهم والوقوف مع شعب الجنوب

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:52 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/533705_10200468955939157_998833299_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 07:57 AM
خطوط نقل الطاقة تتعرض لاعتداء جديد في منطقة الحويك بمحافظة مأرب

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:01 AM
الزحف الزحف الزحف الى العاصمة عدن في ساحة الحرية بخور مكسر في 27 أبريل ذكرى إعلان الحرب على الجنوب
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/541508_466794623390151_1045899756_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:10 AM
باشراحيل لـ«الأمناء» : الحكومة ربطت تعويضنا بمبلغ وضيع مقابل التخلي عن المرقشي
الأربعاء 17 أبريل 2013 02:08 مساءً الأمناء/خاص:


http://alomanaa.net/uploads/pics/1366196887.jpeg

قال الزميل باشراحيل هشام باشراحيل, المدير العام لمؤسسة الأيام, لـ«الأمناء» إن ما تم إشاعته بين المواطنين في الجنوب أو أصحاب الحل والعقد في صنعاء من تسلم مؤسسة الأيام أو أسرة باشراحيل لثلاثة ملايين دولار أو عشرين مليون دولار من الحكومة كتعويض عن خسائرها ما هو إلا محض افتراء وكذب صريح.

وأضاف «إن حكومة الوفاق برئاسة الأستاذ محمد سالم باسندوة تسلمت من مؤسسة الأيام في 4 أغسطس 2012 ثلاثة ملفات الأول يتضمن القضايا المرفوعة من قبل الحكومة ضد الأيام, والثاني أعد من قبل قانونيين بالمخالفات القانونية والدستورية التي ارتكبتها الدولة في محاكمة حارس الأيام أحمد عمر العبادي المرقشي, والملف الثالث من 4000 صفحة أعده مستشار قانوني بريطاني بالتعاون مع محاسبين في نادي باريس للدائنين ويختص بالخسائر التجارية لمؤسسة الأيام حتى لا نتهم مستقبلاً بالاحتيال من أي طرف”.

وتابع “بعد ذلك اللقاء بثلاثة أشهر أبلغتنا الحكومة بقرارها بتعويضنا بثلاثة ملايين دولار وهو مبلغ لا يغطي خسائر المبيعات لثلاثة أشهر ورجتنا الحكومة القبول بهذا المبلغ حالياً لأنها مفلسة ثم فوجئنا بأن مجلس الوزراء ربط هذا المبلغ الوضيع بتوقيعنا لمخالصة نهائية تضمن عدم مطالبتنا مستقبلاً بأي حقوق وتلزمنا بالتخلي عن أي مسؤولية للحكومة بحل قضايا لاحقة أو سابقة مما يعني فعلياً بيعنا لقضية الحارس أحمد عمر العبادي المرقشي فرفضنا تلك المخالصة قطعياً وأرسلنا رسالة إلى رئيس الوزراء نرفض فيها هذه المخالصة المهينة”.

ورداً على سؤال “الأمناء” حول الخطوة القادمة قال الزميل باشراحيل: “إن الدولة وحكومتها تتحملان المسؤولية الكاملة عن تحطيم مؤسسة صحفية ناجحة جداً باستخدام القوة العسكرية وبمخالفة كل القوانين والدستور وستدفع هذه الحكومة التعويض كاملاً بالرضا أو عبر المحاكم في الخارج فإذا غاب القانون والعدل في اليمن فإن محاكم الغرب ستنصفنا فقد ظنت الحكومة أننا وصلنا إلى حالة من الفقر تستطيع معها إذلالنا ولن يتمكنوا من ذلك فالحكومة تدعي الإفلاس وهي تدفع لقاطعي خطوط الكهرباء والمهربين وناسفي أنابيب النفط عشرات ملايين الدولارات كتعويضات”.

وقال: “لكننا سنمضي في الطريق القانوني بعد انسداد كل آفاق الحل وأملنا معقود حالياً بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي قام مشكوراً بالتدخل في شهر فبراير الماضي وألغى كافة المحاكمات ضدنا, أما هذه الحكومة المشلولة فنعتقد أنه من الأفضل لجميع اليمنيين استبدالها بحكومة تكنوقراط تستطيع حل مشاكل المواطنين وتستطيع تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ولا تكون عائقاً له مثلما هو الحال الآن والدليل على ذلك غياب رئيس الوزراء عن حفل الافتتاح للحوار الوطني وعرقلة حكومته تنفيذ النقاط العشرين”.

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:11 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/149087_443454005740447_1644999396_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:11 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/543731_449271565155153_521911397_n.jpg

الامساك ...بضبع ..حي ... او مثل مايطلق عليها في شبوة ...جعيره او جعار .......

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:12 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/547206_295726383893358_1309661109_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/526485_295726550560008_530310745_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/544938_295726093893387_1951092665_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:12 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/20998_295726757226654_2009780534_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/59267_295726467226683_1162502692_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:12 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/526433_295726070560056_1617981659_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/32624_295725587226771_1651784429_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/554985_295725380560125_1540431730_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:13 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/547206_295726383893358_1309661109_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:13 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/533835_466785026724444_1478222514_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:15 AM
لو انكسرت .... اسجد بين يديه وقل يا جبار اجيـــرني
ܓ
لو انظلمت ... اسجد بين يديه وقل يا عادل انصــــرني
ܓ
لو احترت .... اسجد بين يديه وقل يا بصير ارشــــدني
ܓ
لو احتجت .... اسجد بين يديه وقل يا مجيـــب اجبني
ܓ
لو عجزت .... اسجد بين يديه و قل يا منتقم انتقملي
ܓ
اللهم اجب دعائنا واقضي حوائجنا وفرج كربة كل مكروب

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:16 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/67923_295518073914593_786979581_n.jpg
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/10009_295518027247931_1790472722_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/529610_295518047247929_53757872_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:17 AM
علي ناصر محمد يحذر من مؤشرات خطيرة تلوح في الأفق
http://yemen-press.com/news18507.html (http://yemen-press.com/news18507.html)

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:19 AM
27 ابريل --
هي الذكرى المشؤمه ذكرى الغدر والخيانه التي كرسها اليمنيين --
ضد شعب الجنوب العربي 1994 بمساندت قوى الارهاب العالمي -
والفيد والسمسره الاقليميه
-والتي طمست جزء من تاريخ اليمن الشقيق -كان سيحدث فارق مهم
الذي حاول الرئيس الحمدي ان يجسده من خلال ازاحت بعض قوى الفساد في فترت حكمه وصادفت تواريخ مثل هذه ومناسبات وطنيه اخرى
ويريد اليمنيين الاحتفال بانجازات الرئيس الراحل الحمدي وزملائه مثل عبدالله عبدالعالم الذي غدرت بهم القوى التي تسود اليمن الشقيق -الآن
--ارجو ان يتجنبو بعض التواريخ والاشهر التي تذكرنا بالغدر
عليهم ان ارادو الاحتفال بانجازات الحمدي المغدور بها والمطموسه
ان يختارو تاريخ آخر لا يذكر احد بغدرهم وخيانتهم لمن وقف معهم في المحن --
مثل شعب الجنوب --ولا يصادف هذا اليوم المشؤم --
لان محاولت طمس الغدر والخيانه التي احدثوها لشعب الجنوب--
وندمهم على قائد مثل الحمدي --ومحاولت تذكر محاسن حكمه
يذكرنا بغدر آخر --بالحمدي نفسه
--سبق غدرهم بشعب الجنوب --والشعب المصري
--------------------------------------------------------------------

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:20 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p206x206/58807_511137092275854_2080285096_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/p206x206/62587_511137088942521_1012291777_n.jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p206x206/522073_511137102275853_1577253735_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-18, 08:22 AM
الحراك الجنوبي يدعو لمليونية في ذكرى إعلان حرب 94 م بعدن

عدن «عدن الغد»خاص:
عقدت مكونات الحراك السلمي الجنوبي اجتماع لها عصر اليوم في مقر المركز الإعلامي - خور مكسر برئاسة العميد ناصر النوبة مؤسس الحراك السلمي الجنوبي وقد افتتح الاجتماع العميد النوبة بكلمة مقتضبة شكر فيها الحاضرين جميعاً لتلبيتهم الدعوة التي أطلقها في كريتر الخميس الماضي حيث دعا الجنوبيين الى مليونية جديدة في 27 ابريل القادم بساحة العروض بخور مكسر .

وبعد إن استكمل العميد النوبة كلمته بداء الحاضرون في المناقشات لتشكيل اللجنة التحضيرية لمليونية 27 أبريل ذكرى إعلان الحرب على الجنوب وتم الاتفاق على إن يرأس اللجنة التحضيرية للمليونية الشيخ كمال البغدادي وقد شكلت اللجنة التحضيرية لمليونية على النحو التالي :ـ

الشيخ كمال البغدادي - رئيساً
احمد الإدريسي - نائباً

اللجنة التنظيمية :ـ
سالم الدياني رئيساً
طارش الفشاشي - نائباً

اللجنة الأمنية :ـ
سليمان الزامكي

اللجنة الإعلامية :ـ
محمد سعيد سالم - رئيساً
سالم ثابت العولقي – نائباً

اللجنة المالية
حمدي العولقي – ناصر عباد

لجنة الحشد
عبد الفتاح الربيعي – ياسر الفقير

تنسيقية جامعة عدن
محمد صالح اليزيدي

لجنة المرأة :
ضياء حسن
رنا علي.

وقد اقر الحاضرون إن يكون عمل اللجنة التحضيرية واللجان التابعة لها تحت إشراف العميد ناصر النوبة.

ibn yaf3
2013-04-18, 10:17 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/533835_466785026724444_1478222514_n.jpg




ايش هذا ؟
كلام كبير
وياليت رابط خبر اتفاق الرموز..

باسل الراعي الحريري
2013-04-18, 11:09 AM
ولى خبر خاص بالاسير الجنوبي كلها مكررة الله يعينكم على العشوائيه

وليد الضالعي
2013-04-18, 12:35 PM
تعرض الشاب محسن الكثيري نجل القيادي بالمجلس الأعلى للحراك السلمي الأعلامي خالد الكثيري لحادث مروري مؤسف في مدينة سيئون بعد صلاة العشاء أمس الأربعاء أسعف خلالها إلى مستشفى سيئون ومنها تم احالته لمواصلة أسعافه بمستشفى بن سيناء بالمكلا عاصمة محافظة حضرموت جراء أصابته بنزيف دماغي لم تعرف طبيعته بعد .


وفي تواصل هاتفي "لشبام نيوز" مع مصدر مقرب من الاعلامي خالد الكثيري أفاد إلى آن المصاب وهو نجله الأكبر المسمى محسن نقل قبل نحو ساعة بسيارة الأسعاف المتخصصة التابعة لمستشفى سيئون العام وهو الآن في طريقه نحو المكلا لمواصلة أسعافه بمستشفى بن سيناء
http://www.shibamnews.com/images/newspics/1366235698.jpg

وليد الضالعي
2013-04-18, 12:39 PM
يوم الاسير الجنوبي
عزان شبوه
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/544094_377668485681987_631450840_n.jpg

وليد الضالعي
2013-04-18, 12:40 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/20788_377668899015279_1790745856_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/548892_377669309015238_1648955037_n.jpg

وليد الضالعي
2013-04-18, 12:41 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/69050_377670082348494_1634346555_n.jpg

وليد الضالعي
2013-04-18, 12:49 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/555039_377670899015079_52500540_n.jpg

اسدالجنوب
2013-04-18, 02:18 PM
http://www.youtube.com/watch?v=6eEm6kAKnkQ

اسدالجنوب
2013-04-18, 02:22 PM
خرج الآلاف من ابناء ردفان اليوم في مسيرة إحياء لفعالية يوم الاسير الجنوبي وقد جابت الجماهير المشاركة شوارع مدينة الحبيلين كبرى مدن رباعية مديريات ردفان واتجه جموع المشاركين الى منصة الشهداء في ردفان , وقد صادف هذا اليوم كذلك الذكرى الاربعين للفقيد المناضل / احمد صالح فرج احدى مناضلي ثورة اكتوبر ومن الرعيل الاول للثوار

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/544191_443474609072221_1738420546_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/64456_443474659072216_962910112_n.jpg

اسدالجنوب
2013-04-18, 02:23 PM
احتشد ابناء الضالع منذ الصباح الباكر من نشطاء وثوار وقيادات بارزة إحياءً ليوم الأسير الجنوبي 18 ابريل 2013م .

و جابت المسيرة الحاشدة المدينة والمشاركون يرددون فيها شعارات ثورية تجدد العهد والوفاء للشهداء رافعين اعلام الجنوب وصور الشهداء والمعتقلن ، وداعيين للزحف صوب العاصمة عدن لاحياء ذكرى يوم الاعلان عن الحرب في الجنوب والذي يصادف اواخر الشهر الجاري الموافق27 أبريل 2013 م والذي يعتزم ابناء الجنوب القيام بملونية احياء له .

كما خرج الآلاف من ابناء ردفان اليوم في مسيرة حاشدة إحياء لفعالية يوم الاسير الجنوبي وقد جابت الجماهير المشاركة شوارع مدينة الحبيلين كبرى مدن رباعية مديريات ردفان واتجه جموع المشاركين الى منصة الشهداء في ردفان, وقد صادف هذا اليوم كذلك الذكرى الاربعين للفقيد المناضل / احمد صالح فرج احدى مناضلي ثورة اكتوبر ومن الرعيل الاول للثوار .

وقد أكد جميع المشاركين برفضهم لما أسموه بحوار صنعاء مطالبين بسرعة الإفراج عن أسرى الجنوب في سجون الاحتلال اليمني

اسدالجنوب
2013-04-18, 02:27 PM
الضالع تحيي يوم الاسير الجنوبي مجددين العهد والوفاء للشهداء والأسرى

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/544817_362005570571321_983417990_n.jpg

اسدالجنوب
2013-04-18, 02:38 PM
http://www.youtube.com/watch?v=4HF83lpaUl8&feature=em-uploademail

اسدالجنوب
2013-04-18, 02:56 PM
http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1366281392.jpeg

نظم عدد من طلاب وطالبات كلية الأداب وقفة إحتجاجية صباح اليوم الخميس في حرم الكلية طالبوا فيها السلطات بالإفراج عن المعتقلين الجنوبين وعلى رأسهم المعتقلان فارس الضالعي وبجاش الاغبري وسرعة تنفيذ القرارات الصادرة بالإفراج عنهما .

الوقفة الطلابية رفعت أعلام الجنوب وهتفت بشعارات الحراك المعهودة المطالبة بإستعادة الدولة والتأكيد على هدف الإستقلال .

كما استنكر الطلاب الاعتداءات الهمجية التي ترتكبها قوت الأمن ضد المتظاهرين في عدن وكل مدن الجنوب , كما اعلنوا تضامنهم مع زميلهم مؤمن السقاف الذي تم الاعتداء عليه بطريقة وحشية من قبل قوات الامن .

كما طالبوا المنظمات الحقوقية بالنظر الى الجرائم التي يرتكبها السلطات وطالبوهم بالنظر الى امر المعتقلين الجنوبيين .

وتعد هذه الوقفة هي الاولى من نوعها التي تقام في كلية الاداب .

اسدالجنوب
2013-04-18, 03:03 PM
شبوة اليوم مدينة عتق

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/165436_10200522963188842_1160299830_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/526439_10200523081271794_686556435_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/28138_10200523082111815_269312961_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/155730_10200523082711830_103266274_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/59719_10200523083551851_1246594534_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/544140_10200523085591902_850573941_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/534799_10200523086911935_1727270272_n.jpg

اسدالجنوب
2013-04-18, 03:07 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/560066_10200523098312220_2016560409_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/551424_10200523097832208_1159187963_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537059_10200523098952236_37952713_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/548863_10200523099872259_910655842_n.jpg

اسدالجنوب
2013-04-18, 04:21 PM
زنجبار((عدن الغد)) خاص:
شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين يوم الخميس مسيرة جماهيرية سلمية حاشدة في ليوم الأسير الجنوبي نظمها الحراك السلمي لتحرير الجنوب بزنجبار وشارك فيها الآلاف وكان للجانب النسائي حضوراً مميزاً في هذه المسيرة .

وطافت المسيرة شوارع زنجبار رافعة أعلام دوله الجنوب وصور الرئيس السيد علي سالم البيض والشهداء وردد المشاركون شعارات الثورة الجنوبية التحررية المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كما قالوا ومرددين الشعارات الرافضة لحوار صنعاء والذي لا يعني قضية شعب الجنوب التحررية بشيء حسب قولهم .

وعقب المسيرة أقيم مهرجان جماهير حاشد بساحة شهداء الجنوب وسط المدينة ألقيت فيه عدد من الكلمات من قبل الإخوة : محفوظ فارع أمين عام الحراك الجنوبي بزنجبار وفكري مقفع رئيس اتحاد شباب الجنوب أدانوا من خلالها ما قالوا انه يتعرض له أبناء عدن الصامدين من انتهاكات من قبل قوات الامن وأشادوا بصمود أبناء الجنوب رغم ما قالوا انه ملاحقات وقتل يومياً يتعرضوا له الا إنهم أوصلوا للعالم رسالتهم السلمية المطالبة بالحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

كما شددت الكلمات على السير خلف قيادات الجنوب حتى نيل الحرية والاستقلال ومنددين بتكفير شعب الجنوب وآخرها تقليعات (شوتر) الأخيرة التي تهجم من خلالها على شعب الجنوب بكلمات لا أخلاقية تدل على الإفلاس للإخوة في الشمال كما قالوا .
مباركين النجاح الأخير الذي حققه المؤتمر الأول للحراك الجنوبي بابين والذي أعاد هيكلة قيادته الجديدة في ظل ما شهدته المحافظة من أحداث ومسرحيات مفبركة أدت إلى تشريد وتهجير الأهالي من ديارهم .

كما ألقيت في المهرجان العديد من الكلمات الشعرية التي نالت استحسان الجميع .


من/ سالم حيدرة صالح

http://adenalghad.net/uploads/pics/1366285115.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1366285182.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1366285219.jpeg

اسدالجنوب
2013-04-18, 04:33 PM
http://www.youtube.com/watch?v=3axz6Mn5nF4&feature=em-uploademail

اسدالجنوب
2013-04-18, 04:34 PM
http://www.youtube.com/watch?v=wPJQgNO0NXU

اسدالجنوب
2013-04-18, 04:35 PM
http://www.youtube.com/watch?v=csXZjKTIxJA&feature=youtu.be

جرح الكرامة
2013-04-18, 04:55 PM
عااااااااااجل
اصطدام سيارة نوع انكروزل حبة وربع تحمل لوائح صنعاء رقم 1/ 122423 وعلى متنها افراد من الشمال بسيارة نوع باص كبير تابعة لاحد المواطنين يدعى السـومحي .
وقال شهود عيان بان السيارة التي اصطدمت بالباص كانت تتبعه سيارتين من نفس النوع وكانو قادمين من خط بويش والديس بسرعة كبيرة وجنونية .
وكانو معاكسين للطريق المؤدي لديس المكلا من جهة الشرج مما ادى الى ارتطامهم بالباص . ولله الحمد لم توجد خسارة في الارواح
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/525386_561166820594760_63634044_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/11624_561167347261374_934146169_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 04:56 PM
الوصول المرتقب لمراقبين دوليين في الجنوب يفجر صراع في حوار صنعاء
http://www.adenlife.net/uploads/pics/1366282490.jpeg

قالت مصادر مطلعة في اللجنة الجنوبية المنبثقة من حوار صنعاء لـــــــ(حياة عدن) إن انسحابات اعضاء جنوبيين من الحوار مؤخراً قد فجر صراع بين اعضاء لجنة القضية الجنوبية بعد وصول اشارات من المجتمع الدولي لارسال مراقبين دوليين الى الجنوب لمراقبة الاوضاع هناك ومدى جدية السلطة في معالجة الشق الحقوقي للقضية الجنوبية بعد ان شكلت لجان خاصة لمعالجتها , الا ان ذات المصادر ألمحت ان خفايا الصراع بين اعضاء لجنة القصية الجنوبية هو تخوفهم من حضور المراقبين الدوليين لفعالية 27 ابريل التي دعاء الحراك الجنوبي السلمي لتنظيمها في ساحة العروض في خور مكسر عدن بذكر (( شن الحرب على الجنوب ))وذلك لتقييم مدى تفاعل الجنوبيين مع الحوار بعد انقضاء شهر على افتتاح أعماله .

جرح الكرامة
2013-04-18, 04:57 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=csXZjKTIxJA

جرح الكرامة
2013-04-18, 04:57 PM
http://www.youtube.com/watch?v=wPJQgNO0NXU&feature=player_embedded

جرح الكرامة
2013-04-18, 04:59 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/560066_10200523098312220_2016560409_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/551424_10200523097832208_1159187963_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:00 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537059_10200523098952236_37952713_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/548863_10200523099872259_910655842_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:00 PM
عتق يوم الاسير الجنوبي 18 ابريل


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528432_10200523078471724_1214737411_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:01 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/554738_10200523079791757_1058058954_n.jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601971_10200523079151741_1141303479_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/541389_10200523080991787_140645747_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:01 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/526439_10200523081271794_686556435_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/28138_10200523082111815_269312961_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:01 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/77152_10200523082791832_1607408707_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/59719_10200523083551851_1246594534_n.jpg
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/548949_10200523083631853_432883130_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/559028_10200523083831858_403166557_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:01 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/17181_10200523084351871_96646260_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:02 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528443_10200523085031888_541197624_n.jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/544140_10200523085591902_850573941_n.jpg
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/533906_10200523086511925_1887990009_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:02 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/534799_10200523086911935_1727270272_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:02 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/531807_10200523087271944_289693429_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/540569_10200523088831983_2076527972_n.jpg
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/526604_631214240227688_1077262932_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:02 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p206x206/18025_10200523090152016_383186191_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/539631_10200523090392022_536365448_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:03 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/560017_10200523091872059_1822134338_n.jpg
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/537902_10200523092032063_1989621045_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:03 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/47992_10200523092392072_897911516_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/544133_10200523092952086_437712126_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:03 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/522123_10200523094272119_1285119128_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/547812_10200523095872159_1303957223_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:03 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/67581_10200523100232268_1196273196_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/155770_10200523100632278_2093469692_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:04 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/9988_10200523090632028_518355309_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/551370_10200523097032188_501121877_n.jpg
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/64479_10200523097432198_1050092874_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:04 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=3axz6Mn5nF4

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:04 PM
بعد ان اصدر عبدربه منصور هادي اوامر لقوات الاحتلال باطلاق النار على الارجل
شباب شبوة يردون علية بالزحف على الركب نحو التحرير الاستقلال
شبوة عتق يوم الاسير 18 أبريل

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/541595_4076187523011_604721466_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:05 PM
باعوضة:يعلن انسحابه من مؤتمر الحوار الوطني ويؤيد انسحاب الصريمة
الخميس 18 إبريل-نيسان 2013 الساعة 12 مساءً / وفاق برس:

اعلن شيخ قبلي بارز من محافظة شبوة اليوم الخميس انسحابه من مؤتمر الحوار الوطني الذي يعقد اعماله في صنعاء مؤكدا تأييده للانسحاب الذي اعلنه يوم أمس الشيخ "احمد بن فريد الصريمة ".

وقال الشيخ علي يسلم باعوضة انه اعلن انسحابه من مؤتمر الحوار الوطني الذي يعقد اعماله في صنعاء والانسحاب ايضا من تكتل المؤتمر الوطني لشعب الجنوب .

وقال "باعوضة" ان انسحابه من مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء ومن تكتل المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يأتي نتيجة للأسباب التي اوردها الشيخ "احمد بن فريد الصريمة" في رسالة استقالته أمس والتي قال انه سيتم ايضاحها لاحقا .

وجاء في رسالة الاستقالة :"اعلن انا / علي يسلم باعوضه عن انسحابي من المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل وعن عضوية المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وذلك نتيجة للاسباب التي ذكرها الشيخ / احمد بن فريد الصريمة في بيان انسحابة من المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:05 PM
هتافات الآلاف من أبناء الضالع في مخيم الشهيد السروري { يا ضبعان صبرك صبرك والضالع تحفر قبرك }

لليوم 3 على التوالي يتواصل توافد الآلاف من أبناء الضالع الى مخيم الشهيد البطل عبدالله محسن السروري الذي استشهد يوم الأحد 14 إبريل 2013م على يد قوات الاحتلال المرابطة في مبنى محافظة الضالع .


http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/544164_638173992874968_1332269664_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:05 PM
شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين يوم الخميس مسيرة جماهيرية سلمية حاشدة في ليوم الأسير الجنوبي نظمها الحراك السلمي لتحرير الجنوب بزنجبار وشارك فيها الآلاف وكان للجانب النسائي حضوراً مميزاً في هذه المسيرة .

وطافت المسيرة شوارع زنجبار رافعة أعلام دوله الجنوب وصور الرئيس السيد علي سالم البيض والشهداء وردد المشاركون شعارات الثورة الجنوبية التحررية المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كما قالوا ومرددين الشعارات الرافضة لحوار صنعاء والذي لا يعني قضية شعب الجنوب التحررية بشيء حسب قولهم .

وعقب المسيرة أقيم مهرجان جماهير حاشد بساحة شهداء الجنوب وسط المدينة ألقيت فيه عدد من الكلمات من قبل الإخوة : محفوظ فارع أمين عام الحراك الجنوبي بزنجبار وفكري مقفع رئيس اتحاد شباب الجنوب أدانوا من خلالها ما قالوا انه يتعرض له أبناء عدن الصامدين من انتهاكات من قبل قوات الامن وأشادوا بصمود أبناء الجنوب رغم ما قالوا انه ملاحقات وقتل يومياً يتعرضوا له الا إنهم أوصلوا للعالم رسالتهم السلمية المطالبة بالحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

كما شددت الكلمات على السير خلف قيادات الجنوب حتى نيل الحرية والاستقلال ومنددين بتكفير شعب الجنوب وآخرها تقليعات (شوتر) الأخيرة التي تهجم من خلالها على شعب الجنوب بكلمات لا أخلاقية تدل على الإفلاس للإخوة في الشمال كما قالوا .
مباركين النجاح الأخير الذي حققه المؤتمر الأول للحراك الجنوبي بابين والذي أعاد هيكلة قيادته الجديدة في ظل ما شهدته المحافظة من أحداث ومسرحيات مفبركة أدت إلى تشريد وتهجير الأهالي من ديارهم .

كما ألقيت في المهرجان العديد من الكلمات الشعرية التي نالت استحسان الجميع .


من/ سالم حيدرة صالح

http://adenalghad.net/uploads/pics/1366285115.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1366285182.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1366285219.jpeg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:06 PM
بعد ان اصدر عبدربه منصور هادي اوامر لقوات الامن باطلاق النار على الرجيــــــل " الارجل"
شباب شبوة يردون علية بالزحف على الركب نحو التحرير الاستقلال



http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/533969_470561783016657_75387439_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:07 PM
قصر آل ذيــــبان

من اهم المعالم التاريخيه المميزه لمدينة عتق

إذ يقع هذا الصرح الشامخ في قلب السوق القديم بمركز مدينة عتق

بني عام 1955

يشكل لوحة هندسية فنية صممت بطريقة مهارية جذابة إن قيمته الجمالية تعكس جمالية روح من بناه . .
فإذا مامررت بجانب قصر آل ذبيان ، يستوقفك التاريخ للتأمل ، وقياس الفارق الزمني على بقائه

ويحوي بداخله حوالي 320 غرفة مختلفة من اربعة ادوار إلى جانب اثنين ربوم

صوره للقصر سنة 1964
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/549045_506927699344538_347974461_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:08 PM
هادي رفض تعيينه نائبا له ووجه بسحب سيارات الرئاسية منه ووقف ميزانية مرافقيه
(العين اونلاين) يكشف الأسباب الحقيقية لانسحاب الصريمة من مؤتمر الحوار الوطني
الخميس 18 إبريل-نيسان 2013 الساعة 10 صباحاً :- العين أونلاين - صنعاء - خاص:
http://alainonline.net/userimages/aldbloooomaseen/0lk/0alolke2.JPG
كشفت مصادر مقربة من القيادي الجنوبي ورجل المال والاعمال احمد بن فريد الصريمة،عن الأسباب الحقيقية لانسحابه من مؤتمر الحوار الوطني. وتوجهه يوم امس على متن طائرته الخاصة من مطار عدن إلى العاصمة العمانية "مسقط"، حيث يقيم هناك.
وقالت المصادر لـ(العين اونلاين) أن انسحاب الصريمة جاء بعد تداول الأنباء الخاصة برفض الرئيس عبدربه منصور هادي عرض سري تقدم به عن طريق احد القيادات الحكومية لاقناع هادي بتعيينه نائبا له مقابل منحه فرصة التمديد لولاية رئاسية جديدة.
وأكدت ذات المصادر ان الصريمة - الحاصل على الجنسية العمانية - والذي يعتبر أحد قيادات الحراك الجنوبي المشاركين بمؤتمر الحوار الوطني- أكد انسحابه النهائي من مؤتمر الحوار الوطني يوم امس ومن رئاسة تكتل المؤتمر الوطني لشعب الجنوب، حيث كان الصريمة يتولى منصب نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني.
واكتفى الصريمة في بيان اصدره امس بالقول انه سيكشف قريبا اسباب استقالته بالتفصيل من مؤتمر الحوار الوطني امام الشعب اليمني. في حين اكدت المصادر المقربة منه ان الرئيس هادي وجه قبل يومين من استقالة الصريمة بسحب الخمس السيارات المصفحة الخاصة بالرئاسة التي كانت تحت تصرفه منذ انطلاق الحور الوطني ووقف المخصصات المالية التي كان يتقاضاها مرافقيه. دون معرفة الأسباب التي تأتي في مقدمة دوافع الصريمة للانسحاب من مؤتمر الحوار.
وكان الصريمة - المصاهر لسلطان عمان قابوس بن سعيد- يقيم في منزل أحد تجار العسل المنتمين إلى محافظة شبوه، في حي النهضة الواقع بالقرب مماكانت تعرف بالفرقة الأولى مدرع بالعاصمة صنعاء، في حين كان العشرات من حراسه القبلين المسلحين ينتشرون في محيط المنزل لحمايته على طول الساعة، بعد ان فضل الاقامة هناك لاسباب أمنية كماقال أحد مرافقيه لـ(العين اونلاين)

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:08 PM
http://www.youtube.com/watch?v=csXZjKTIxJA&feature=player_embedded

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:08 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=4HF83lpaUl8

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:09 PM
http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1366281392.jpeg

نظم عدد من طلاب وطالبات كلية الأداب وقفة إحتجاجية صباح اليوم الخميس في حرم الكلية طالبوا فيها السلطات بالإفراج عن المعتقلين الجنوبين وعلى رأسهم المعتقلان فارس الضالعي وبجاش الاغبري وسرعة تنفيذ القرارات الصادرة بالإفراج عنهما .

الوقفة الطلابية رفعت أعلام الجنوب وهتفت بشعارات الحراك المعهودة المطالبة بإستعادة الدولة والتأكيد على هدف الإستقلال .

كما استنكر الطلاب الاعتداءات الهمجية التي ترتكبها قوت الأمن ضد المتظاهرين في عدن وكل مدن الجنوب , كما اعلنوا تضامنهم مع زميلهم مؤمن السقاف الذي تم الاعتداء عليه بطريقة وحشية من قبل قوات الامن .

كما طالبوا المنظمات الحقوقية بالنظر الى الجرائم التي يرتكبها السلطات وطالبوهم بالنظر الى امر المعتقلين الجنوبيين .

وتعد هذه الوقفة هي الاولى من نوعها التي تقام في كلية الاداب .

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:09 PM
شبوة اليوم مدينة عتق

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/165436_10200522963188842_1160299830_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/526439_10200523081271794_686556435_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:09 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/28138_10200523082111815_269312961_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:09 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/155730_10200523082711830_103266274_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:10 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/59719_10200523083551851_1246594534_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:10 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/544140_10200523085591902_850573941_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:10 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/534799_10200523086911935_1727270272_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:11 PM
يوم الاسير الجنوبي شبوة عتق 18 ابريل 2013

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/165436_10200522963188842_1160299830_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:11 PM
الآلاف في ردفان يحيون يوم الاسير الجنوبي بمسيرة حاشدة (صور)



الخميس 18 أبريل 2013 ردفان((عدن الغد)) خاص: خرج الآلاف من ابناء ردفان اليوم في مسيرة إحياء لفعالية يوم الاسير الجنوبي وقد جابت الجماهير المشاركة شوارع مدينة الحبيلين كبرى مدن رباعية مديريات ردفان واتجه جموع المشاركين الى منصة الشهداء في ردفان , وقد صادف هذا اليوم كذلك الذكرى الاربعين للفقيد المناضل / احمد صالح فرج احدى مناضلي ثورة اكتوبر ومن الرعيل الاول للثوار . هذا وقد تخلل المحفل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية للشاعر الطفل / رعد الحالمي والشاعر الجنوبي فهد عسكر جعموم , وفي نهاية المهرجان وجهت الدعوة للجماهير للمشاركة الفاعلة والزحف الى عدن في فعالية ذكرى رفض اعلان ما اسموه بالحرب الظالمة على الجنوب الذي اطلقها رئيس النظام السابق في ميدان السبعين يوم 27/ابريل 1994م . يذكر ان فعالية يوم الاسير الجنوبي تنظم كل خميس في كل محافظات الجنوب للمناداة بإطلاق الاسرى الجنوبيين من سجون النظام والذي لايزالون في زنازين الامن دون تهمة او محاكمة من /عبدالاله الردفاني


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/529340_511513715571525_353190726_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/163522_511513712238192_1977980550_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:11 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/3575_511513738904856_1907471921_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:12 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/27148_511513708904859_645406863_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:12 PM
https://sphotos-b.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/s480x480/532719_127225254134676_1058969336_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:12 PM
ابناء مديرية ميفعة / شبوة يخرجون في مظاهرة كبيرة تجوب شوارع عزان صباح اليوم الخميس.


http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/11954_180896082063346_1813662434_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:12 PM
http://www.youtube.com/watch?v=6eEm6kAKnkQ&feature=player_embedded

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:12 PM
خرج الآلاف من ابناء ردفان اليوم في مسيرة إحياء لفعالية يوم الاسير الجنوبي وقد جابت الجماهير المشاركة شوارع مدينة الحبيلين كبرى مدن رباعية مديريات ردفان واتجه جموع المشاركين الى منصة الشهداء في ردفان , وقد صادف هذا اليوم كذلك الذكرى الاربعين للفقيد المناضل / احمد صالح فرج احدى مناضلي ثورة اكتوبر ومن الرعيل الاول للثوار

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/544191_443474609072221_1738420546_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/64456_443474659072216_962910112_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:13 PM
رئيسة مؤسسة "رافتو" النرويجية لحقوق الإنسان تلتقي الناشط الجنوبي أحمد الدياني

الخميس 18 أبريل 2013

برجن "عدن الغد" خاص:

...
التقى الناشط السياسي والحقوقي أحمد الدياني ممثل مركز "صح" لحقوق الانسان الجنوبي بالنرويج، ظهر أمس الأربعاء 17 ابريل 2013م بمدينة برجن النرويجية بالسيدة "تريزا جبسن" الرئيس التنفيذي لمؤسسة "رافتو" النرويجيه لحقوق الإنسان، وبحضور السيدة "انا بانج" الباحثة في مجال حقوق الانسان في معهد "ميكلسن" بالشراكة مع جامعة برجن بالنرويج.



وقدم الدياني للسيدتين شرحا مفصلاً عن قضية شعب الجنوب وحركته النضالية السلمية التي يقودها الحراك الجنوبي السلمي منذ العام 2007م، والمطالبة بالتحرير والاستقلال، كما سلمهما ملف خاص عن الانتهاكات التي طالت أبناء الجنوب على اعتبار أن الجنوبيين مورست ضدهم كافة أساليب القمع، منها الممنهجة التي تمارسها الأجهزة الأمنية في قتل المدنيين والملاحقات لنشطاء الحراك السلمي والاعتقالات القسرية ومداهمة المنازل، والذي اعدته منظمة "صح" لحقوق الانسان في الجنوب من قبل الاخ عصام الشاعري الذي يترأس المنظمة بعدن.



وأبدتا السيدتين "تريزا جبسن"و " انا بانج" أسفهما لتلقيهما المتأخر عن معلومات تخص قضية شعب الجنوب، وقالتا انهما لم يسمعا عن قضيته، ووعدتا بالاهتمام والرصد عن تلك القضية ومبديتا تفهمهما لها، وقالتا أنهما لا يسمعان عن مظالم الجنوبيين من وسائل الاعلام، وانهما يشعران بحزن مما يحصل من انتهاكات في الجنوب، ووعدتا بنقل المعلومات الى دوائر القرار، وطالبتا بمعلومات جديدة للاحداث الجارية في الجنوب، وانهما سيتابعون فعالية الجنوب القادمة في 27/ أبريل، مؤكدتا رغبتهما تحمل مسئوليتهما الحقوقية بما تنص عليه المواثيق الدولية، وابدتا استعدادهما على العمل المتواصل مع الناشط الحقوقي الدياني.



ويذكر ان الباحثة (انا بينج) زارت منذ سنوات جنوب اليمن تحديدا مدينة تريم في حضرموت وأجرت بعض الأبحاث المتعلقة عن هجرات الحضارم إلى شرف آسيا.



http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/559008_511512272238336_547360824_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=511512272238336&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:13 PM
احتشد ابناء الضالع منذ الصباح الباكر من نشطاء وثوار وقيادات بارزة إحياءً ليوم الأسير الجنوبي 18 ابريل 2013م .

و جابت المسيرة الحاشدة المدينة والمشاركون يرددون فيها شعارات ثورية تجدد العهد والوفاء للشهداء رافعين اعلام الجنوب وصور الشهداء والمعتقلن ، وداعيين للزحف صوب العاصمة عدن لاحياء ذكرى يوم الاعلان عن الحرب في الجنوب والذي يصادف اواخر الشهر الجاري الموافق27 أبريل 2013 م والذي يعتزم ابناء الجنوب القيام بملونية احياء له .

كما خرج الآلاف من ابناء ردفان اليوم في مسيرة حاشدة إحياء لفعالية يوم الاسير الجنوبي وقد جابت الجماهير المشاركة شوارع مدينة الحبيلين كبرى مدن رباعية مديريات ردفان واتجه جموع المشاركين الى منصة الشهداء في ردفان, وقد صادف هذا اليوم كذلك الذكرى الاربعين للفقيد المناضل / احمد صالح فرج احدى مناضلي ثورة اكتوبر ومن الرعيل الاول للثوار .

وقد أكد جميع المشاركين برفضهم لما أسموه بحوار صنعاء مطالبين بسرعة الإفراج عن أسرى الجنوب في سجون الاحتلال اليمني

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:25 PM
الضالع تحيي يوم الاسير الجنوبي مجددين العهد والوفاء للشهداء والأسرى

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/544817_362005570571321_983417990_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:26 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/68544_470543356351833_1950807404_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/12402_470543366351832_621217324_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/529482_470543549685147_621008729_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:26 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/563849_470543426351826_815887721_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/543696_470543493018486_284096618_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/563578_470543316351837_385674437_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:26 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/10006_470543576351811_1505689033_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/68526_470544053018430_1276188128_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:27 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/532238_470544506351718_423909384_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/14050_470544573018378_34646162_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/529155_470544613018374_1299327029_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/150462_470544603018375_605472283_n.jpg


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p206x206/541704_470544646351704_1183148549_n.jpg


http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/536930_470544673018368_240205559_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:27 PM
صور من مسيرة يوم الاسيرالجنوبي اليوم بالضالع الخميس الموافق 8\4\2013م


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/13884_296045523861444_1403558264_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296045523861444&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=16&ref=nf)
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/64170_296045047194825_733347942_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296045047194825&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=15&ref=nf)
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/562380_296045203861476_2112644043_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296045203861476&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=14&ref=nf)

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:29 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/526435_296045313861465_586287502_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296045313861465&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=13&ref=nf)
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/644440_296044970528166_335347410_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296044970528166&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=12&ref=nf)
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/59705_296045957194734_1241703747_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296045957194734&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=11&ref=nf)
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/537831_296046450528018_2145203942_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296046450528018&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=10&ref=nf)
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/602147_296046557194674_16030601_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296046557194674&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=9&ref=nf)

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:29 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/65628_296046620528001_1923612572_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296046620528001&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=8&ref=nf)
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/534083_296046413861355_1178175035_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296046413861355&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=7&ref=nf)
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/541683_296045437194786_1883122891_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296045437194786&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=6&ref=nf)

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:29 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/560257_296046063861390_920964993_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296046063861390&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=5&ref=nf)
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/s480x480/554594_296046057194724_2143139416_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296046057194724&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=4&ref=nf)

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:29 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/541452_296046143861382_414685321_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296046143861382&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=3&ref=nf)
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/644482_296046433861353_2030509287_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296046433861353&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=2&ref=nf)
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/562468_296046733861323_141877430_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=296046733861323&set=pcb.296047230527940&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:30 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=h4_1vodbuXQ

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:30 PM
الكل مشارك

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/11790_470550906351078_654204433_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:30 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=HEguQ3eczKc

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:31 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=6eEm6kAKnkQ

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:31 PM
منطقة خورة / شبوة يوم الاسير الجنوبي 18 ابريل

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/537873_302007413264808_1832623608_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:33 PM
لودر
......
بين اطلاق الاعيره الناريه والاحتجاجات من قبل ابناء الشهداء تم اليوم صباحا ترحيل اعضاء انصار الشريعه المحتجزين مع لجان لودر الى عدن لتسليمهم الى السلطات الحاكمه هناك

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:33 PM
الآلاف في مدن ابين يحيون يوم الأسير الجنوبي ويطالبون بإطلاق سراح الاسرى الجنوبيين(صور)

http://adenalghad.net/uploads/pics/1366269705.pnghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gifجانب من المسيرات التي خرجت اليوم بمدن محافظة ابين احياء ليوم الاسير الجنوبي


الخميس 18 أبريل 2013 10:24 صباحاً
ابين((عدن الغد)) خاص:
شهدت مدن وبلدات محافظة ابين صباح اليوم مسيرات يوم الاسير الجنوبي وتواصلا لتصعيد الثوري السلمي المندد بما وصفها المشاركين بالفعاليات بجرائم وعدوان الامن اليمني وتأكيدا على الاستمرار في النضال السلمي حتى تحرير الجنوب واستعادة الدولة.

المشاركون جابوا شوارع مدن مودية والمحفد واحور ومكيراس ولودر وشقرة رافعين اعلام دولة الجنوب المستقلة وصور الرئيس علي سالم البيض وصور عدد من المعتقلين الجنوبيين مرددين العهد والوفاء لشهداء والجرحى والمعتقلين على المضي في طريقهما حتى تحرير الجنوب عقبها اقيمت مهرجانات خطابية طالبت بإطلاق المعتقلين الجنوبيين والتأكيد على رفض مخرجات ما يسمى بالحوار اليمني حد قولهم .

وكانت الرسالة التي وجهت في فعاليات الاسير الجنوبي ابين التضامن مع ابناء الضالع وعدن والمعتقلين الجنوبيين مطالبين بإطلاق سراحهم مؤكدين الاستمرار في التصعيد الثوري حتى اطلاق المعتقلين الجنوبيين وطرد المحتل واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة .
http://adenalghad.net/uploads/pics/1366269783.pnghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1366269846.png

من/ احمد السنسل

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:33 PM
http://www.youtube.com/watch?v=csXZjKTIxJA&feature=player_embedded

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:33 PM
منطقة خورة بشبوة بيوم الاسير الجنوبي

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/540131_147614672085764_2140137719_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:34 PM
شبوة بيوم الاسير الجنوبي
احياء الالاف من ابناء الجنوب في شبوة يوم الاسير الجنوبي بفعاليه كبيره جدااا
تضامن مع الاسرى في سجون المحتل اليمني ومطالبين برحيل الاحتلال اليمني
وداعين الى الزحف في تاريخ 27 ابريل الى العاصمه عدن
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/534772_470542713018564_12441002_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/525427_470542823018553_1883680952_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/541535_470542816351887_197058648_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/563747_470542966351872_1956973280_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/62817_470542786351890_1687278277_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/554760_470542993018536_1503144276_n.jpg

جرح الكرامة
2013-04-18, 05:38 PM
نقابة المحاميين الجنوبيين تدعو أسر الشهداء والجرحى إلى ضرورة التواصل معهم

شبكة الطيف : بيان صادر من نقابة المحامين الجنوبيين دعت فيه أسر شهداء وجرحى الجنوب إلى سرعة التواصل مع النقابة . إليكم نص البيان:

تتوجه نقابة المحامين الجنوبيين بالدعوة الى اسر الشهداء والجرحى والمفرج عنهم من المعتقلين على ذمة احداث مجزرة يوم الكرامة خلال الايام 21,20 ,22 , 23فبراير 2013م بضرورة التواصل مع النقابة , حيث تم التواصل معنا اليوم من قبل نيابة عدن لغرض التنسيق بشان التحقيقات في جرائم القتل والجرح وحجز الحرية , حيث تم الاتفاق على ان اللجان المكلفة بالتحقيق في هذة الجرائم ستباشر عملها من يوم الاثنين القادم الموافق 22\4 \2013م .

وتؤكد النقابة لأسر الشهداء وللاخوة الجرحى ولكل من تضرر ان هناك هيئة محامين سيتم توزيعها لتغطية الحضور مع الجميع متمنيين تواصلكم من اجل ترتيب الملفات والادلة وتكاملها وترتيب المواعيد مع لجان التحقيق والمحاميين .بالنسبة للشهداء والجرحى والمتضررين من نشطاء الثورة الجنوبية تؤكد النقابة ان المحامين متطوعين والنقابة متكفلة بذلك كواجب وطني .

للتواصل مع النقابة على الارقام التالية :

733843706 \ 733440845 \ 735142377

صادر عن نقابة المحامين الجنوبيين