المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علي محسن الاحمر يفرج عن ثلاثه معتقلين جنوبيين بعد ست سنوات من الاعتقال في "الفرقه"


د-الشبواني
2013-04-16, 07:02 AM
من 6 سنوات
2013-04-16t00:45:06.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في


براقش نت
افرج اللواء "علي محسن الاحمر" مساء امس الاحد عن 3 معتقلين من أبناء محافظة أبين كان يعتقلهم في سجن سري بمقر الفرقة الأولى مدرع لفترة جاوزت الـ 6 سنوات .
وقالت مصادر محلية بمدينة مودية محافظة أبين لـ "عدن الغد" ان كلا من محمد احمد مسعود مطعم رائد في الجيش وعبدالله احمد مسعود مطعم نقيب في الجيش وعبدالله احمد مسعود مطعم معلم تم إطلاق سراحهما يوم أمس من سجن سري بمعسكر الفرقة الأولى مدرع بعد اعتقال دام ست سنوات كاملة.
وبحسب المصادر فقد امر اللواء "علي محسن الأحمر بالافراج عن الاقارب الثلاثة عقب صدور قرار جمهوري بتحويل مقر معسكر الفرقة إلى حديقة عامة .
وقال مصدر محلي بمدينة مودية لـ "عدن الغد" ان المفرج عنهم تم نقلهم إلى مقر سكن اللواء "علي محسن الأحر" حيث عبر لهم عن اسفه لقضائهم كل هذه الفترة رهن الاعتقال .
وتعود واقعة اعتقال هؤلاء الاقارب إلى العام 2006 حينما اتهموا من قبل اللواء الاحمر بالتصرف بكميات من الأسلحة تم تخزينها باحد المخازن التابعة للواء الاحمر بمدينة مودية .
ورغم تقديم هؤلاء المعتقلين إلى محكمة بمحافظة أبين واصدارها حكم ببراءتهم إلا ان اللواء الاحمر امر بنقلهم إلى صنعاء حيث اودعوا سجن خاص بالفرقة منذ أواخر العام 2006 وحتى اليوم .
وظلت قضية اعتقال هؤلاء رهن الكتمان وبعيدة عن منظمات حقوق الانسان رغم معرفة جميع اهالي مدينة مودية بها حيث تعد من أشهر قضايا الاحتجاز المعروفة .
*عدن الغد