المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تاتشر الجنوب ..المرأة الغامضة.. جهاد أنيس حسن عباس


لشري
2013-04-13, 06:52 PM
تاتشر الجنوب ..المرأة الغامضة.. جهاد أنيس حسن عباس
http://siyasapress.net/rte/Uploads/Siyasapress_721890.JPG
السياسي برس/
ياسر زيد عبدالله
/ الجمعة/12/4/2013م

(صنعاء – خاص )- لا يكاد أحداً في الشارع السياسي والجماهيري الجنوبي يعرف أو يسمع شيئا ً عن تلك السيدة التي برزت وبقوة في الفترة الاخيرة في مجريات الاحداث التي تتصل بالشأن الجنوبي وقضيته.

فقد كان الكثيرون من أبناء الجنوب يتساءلون عن تلك السيدة التي قدمها الأعلام مؤخراً على أنها وأحدة من القيادات الجنوبية ومشاركه فعالة في المؤتمرات واللقاءات التي تتم خارج الجنوب .

تساؤلات الشارع منطقية وخصوصاً انهم يعرفون اغلب الشخصيات الجنوبية التي كانت تحمل مسؤوليات قيادية في دولة الجنوب قبل العام 1990م أو بعده وخصوصاً بعد النزوح الجماعي للقيادات الجنوبية السابقة في العام 1994م إلى خارج الجنوب..

الظهور الاول.. لسيدة الاعمال:



كان لظهورها العلني بعد تنازل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عن السلطة والتي ظهرت علناً وتحدثت في لقاء سياسي عقد في فندق ماريوت وسط العاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة 09 نوفمبر 2012 وضم المبعوث الدولي للأمم المتحدة جمال بن عمر مع عدد من القيادات الجنوبية السابقة بينها الرئيس علي ناص محمد والرئيس حيدر ابوبكر العطاس وأخرين.

ألا أن ذلك ليس الاول فقد شاركت ودعمت مالياً ما يعرف با المؤتمر الجنوبي الأول المنعقد في القاهرة في الفترة من 20 – 22 نوفمبر 2011م وهو ما يعرف بمؤتمر الفيدرالية حيث التقت بعدد من القيادات الجنوبية في الخارج في أوقات مختلفة ودعمت ماليا الداعمين الأساسيين لمشروع الفيدرالية. ومنها اللقاء الذي تم بالقاهرة في 23 يونيو 2012م وهو ما يعرف بلقاء قيادة مؤتمر القاهرة مع فريق لجنة الاتصال المكلف من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتواصل مع القيادات المعارضة في الخارج بشأن المشاركة بالحوار اليمني ، برئاسة الدكتور عبدالكريم الإرياني والدكتور ياسين سعيد نعمان وعبد الوهاب الانسي وجعفر باصالح وحضره إلى جانبها ايضاً علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس ومحمد علي احمد وصالح عبيد احمد.

شاركت في كتير من اللقاءات وكان أخرها لقاء دبي مع المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر في 9 مارس 2013م مع عدد من القيادات والشخصيات الجنوبية اليمنية في الخارج ، وأبدت استعدادها الكامل للقاء جنوبي في القاهرة أن تم نهاية الشهر الجاري .

وكانت قد بعث منذ أيام برسالة شكر وتقدير عبر وسائل الأعلام إلى السيد جمال بن عمر المستشار الخاص للامين العام للأمم المتحدة المبعوث إلى اليمن تشكره لمواقفه تجاه القضية الجنوبية.



من لعبة كرة الطائرة ..إلى لعبة المال والسياسة :

كانت البدايات الاولى للسيدة جهاد أنيس حسن عباس في شبابها فتاة رياضية تمارس لعبة كرة الطائرة ضمن الفريق النسائي بالجنوبي ، وتوظفت ايضاً كمضيفة في طيران اليمن الديمقراطي سابقاً "اليمدا ".وتميزت خلال عملها في الطيران وكذا نشاطها الرياضي بنسج علاقات أجتماعية مع بعض القيادات البارزة في الجنوب ، وتكللت خلال تلك الفترة بالزواج من وزير النقل الجنوبي الراحل عبدالله عزيز ولديها منه ولد بنت.

عملت في شركة ال سي سي سي ، ثم تفرغت عن العمل و أعطيت مقابل التفرغ 10 مليون دولار، وخلال عملها التجاري ارتبطت بعلاقات تجارية واستثمارية بعدد من المراكز النافذة في صنعاء .

فهي تقيم في لندن وتقدر ممتلكاتها العقارية في بريطانية حوالي 170 مليون دولار، حيث أشترت مؤخراً بيت في منطقة ابر فيل امور جاردنز ب 15 غرفة نوم وتعيش ببذخ في لندن و لكنها لا تحب الظهور كثيراً ..



النفوذ ..والدور السياسي :

يقال الكثير حولها بانها ذات نفوذ غير عادي ولها الكثير من العلاقات ، و على لسان أبنها يقول بان والدته لها علاقات بالاستخبارات .ويقال بانها تستخدم كواجهة لشبكات استخباراتية . وهي كثيرة التردد على بيروت و لكن لا توجد معلومات عن نوعية عملها في لبنان .ألا أن لها دور في التنسيق ل50 ناشط يمني بالقدوم إلى بيروت و من ثم الذهاب إلى طهران عبر سوريا !

وبرز دورها السياسة خلال ثورة التغيير في اليمن، و لعبت دور على حد قولها في التنسيق بين المعارضة و سفراء الدول الغربية.و يشار إلى أن لها دور في التنسيق للإفراج عن مختطفين أجانب في اليمن و أخرجتهم عبر سلطنة عمان ، و في سلطنة عمان لها علاقة برجل الاعمال اليمني و العماني الجنسية احمد بن فريد العولقي . الذي يشارك في مؤتمر الحوار الوطني اليمني وهو نائب رئيس المؤتمر ممثلا عن الجنوب.

وكانت وسائل الاعلام قد تناقلت مؤخراً حول تورطها في مشكلة المولدات الكهربائية في ميناء عدن . و كيف استخدمت نفوذها في تسيير الصفقة .

حاولت في فتره من الفترات إخفاء أبنها في مدينة دبي خوفا عليه من بعض التهديدات ، حيث أن البرج السكني الذي كان يسكن فيه يعد من أكثر الأبراج المحصنة امنيا في دبي .يعرف عن أبنها واعد عبدالعزيز بانه يدير لها الامور المالية ، و لكنه يعاني من إدمان الكحول و المخدرات ، حيث انه دخل عدة مرات الى مصحات لإعادة التأهيل.



شراكة تجارية مع حميد الاحمر:

لها شراكات غريبه جدا وأسهم في شركات التلفون السيار في اليمن ، ولديها عدد من الشركات في التخليص والشحن وشركات استثمارية في مجال القطاع الكهربائي.

وكانت مصادر اقتصادية في العاصمة صنعاء قد كشفت عن تحضيرات تمت نهاية يناير الماضي لإطلاق شركة طيران داخلية جديدة في اليمن، كثاني شركة خاصة بشراكة تجارية بين عقيلة أمير دولة قطر الشيخة موزة والزعيم القبلي ورجل الأعمال اليمني المعارض حميد الأحمر.

وذكرت المصادر أن الشركة الجديدة ستحمل أسم "سبأ للطيران"، مشيرة إلى ان اجتماعا عقد في نهاية يناير الماضي في العاصمة البريطانية لندن ضم الشيخة موزة وسيدة الأعمال اليمنية جهاد أنيس عباس، التي تتقاسم طرف الشراكة اليمنية مع حميد الأحمر الذي أوفد ممثلين عنه لحضور الاجتماع الذي خصص لوضع اللمسات الأخيرة لإطلاق الشركة التي ستخصص رحلاتها ضمن الأجواء اليمنية.



حجز اموالها واغلاق شركاتها بقضايا فساد:

وكان القضاء اليمني قد حكم بحجز أموالها ويقضي بإغلاق كافة شركاتها في اليمن التي تدور حولها قضايا فساد ومعاملات تجارية مشبوهة. في نهاية العام 2012م.

حيث اصدرت محكمة غرب أمانة العاصمة برئاسة القاضي عبد العزيز محمد يحيى نجم الدين حكما قضائيا ضد سيدة الأعمال اليمنية "جهاد" مؤخرا قضى بالحجز على أموالها في اليمن وإغلاق كافة شركاتها التي تدور حولها قضايا فساد ومعاملات تجارية مشبوهة. الا انها تقدمت بشكوى إلى وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى وذلك لرفع ضرر ضد القاضي عبد العزيز محمد يحيى نجم الدين رئيس محكمة غرب الأمانة لقيامه بالحجز على أموالها الخاصة بتصرف وصف من قبل السيدة بأنه غريب لا يمت للقضاء المحايد بصله.

بيرق الموسطة
2013-04-14, 02:46 AM
سبحان الله كل من كان له مركز نفوذ في الجنوب قبل الوحدة طلع من اصحاب العقارات في بريطانياء ومحسن الشرجبي واحد من الامثله ... مش بعيد تكون هي وزوجها الوزير السابق عبدالله عزيز من عرب 48
من دبع تعز او عبس .. والتاريخ يعيد نفسه نصيب ابناء الجنوب العربي التضحيات وهم نصيبهم الصدارة

احمد الخليفي
2013-04-14, 12:15 PM
هههههههههههههههههههه
مسكين شعب الجنوب يضحي ويعاني وثورة ثورة ياجنوب وفي الاخير يطبل لقيادات تحركهم امراة مجهولة الهوية والانتماء ..
يعني طلعت المدام من الرفيقات الذي اودع الرفاق سرهم وشقا عمرهم عندها ^_^
نسيت اقول ان هذة المراة فيها شبة من بنات الرفيق الاكبر عبد الفتاح اسماعيل ;)

احمد الخليفي
2013-04-14, 12:20 PM
بس مع احترامي لك ياعم لشري تاتشر الجنوب ليس هذة بل التي في بيروت