المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريحات محمد علي احمد الاخيرة تثير غضب «الجنوبيين »


اسدالجنوب
2013-04-08, 02:14 PM
عدن(عدن الغد)خاص
أثارت تصريحات ادلى بها القيادي الجنوبي "محمد علي احمد" حالة من الغضب في صفوف الجنوبيين حيث اعتبرت تصريحات قلل فيها الرجل من اهمية عقد مؤتمر برعاية الامم المتحدة لمناقشة قضية الجنوب بأنها تكرس محاولة بعض القيادات الجنوبية الادعاء بتمثيل الجنوب .
وقال نشطاء جنوبيون ان تصريحات محمد علي احمد الأخيرة بأنها تعكس مخاوفه من تقديم قيادات جنوبية في المنفى لجهود سياسية تعود بالنفع على القضية الجنوب ومحاولة تقديم نفسه وتياره السياسي على انه الوحيد الممثل للجنوب وصاحب الرأي السديد عقب مشاركته في حوار صنعاء .
وكتب الناشط السياسي والكاتب ""عبدالله احمد "السياري مقالا اليوم الاثنين انتقد فيه تصريحات "بن علي الاخير".

وقال السياري :" انتقل محمد علي احمد من مرحله الغير ابه برغبة شعب الجنوب في ان لا يشارك الجنوبيون في حوارهم إلى مرحله متقدمه ومؤسفة وهي محاوله ( وتلك فاشلة لامحالة) إحباط آمال الجنوبيين في ان حراكهم تجاه نيل الاستقلال سيعترف به دوليا ويأتي بأكله. أو بمعنى أخر يريدنا محمد علي احمد ان نعتقد ان لا أمل للجنوبيين إلا عن طريقه هو ومشاركته في الحوار.
وأضاف بالقول :"المرحلة الثانية التي انتقل إليها السد محمد علي احمد استطراد ونتيجة حتمية للمرحلة الأولى فمحمد علي احمد –بغض النظر عن ما يتوق إليه الجنوبيون- ينظر لفشل الحوار كفشل له ونجاحه كنجاح له وفي المقابل ينظر إلى نجاح الحراك بمنأى عن حوارهم فشلا له وتلك استنتاجات من قبله كاملة الصحة من منطلق نظرته وتصرفه كنتيجة حتمية لمشاركته في الحوار.
ولهذا تجده انه واحمد الصريمة يرون في تدويل قضيه الجنوب وحلها خارج إطار حوارهم كابوسا لا يطاق ففيه نهايتهم حتى ممن يساندونهم الان في صنعاء اما نهايتهم السياسية كجنوبيين ذي حظوة فقد انتهت منذ قبولهم ومن ثم دخولهم الحوار.
وتابع قائلا :"لا بد ان كلام جمال بنعمر منذ يومين بان العصيان المدني الجنوبي ذو تأثير بالغ تجاه زيادة أعداد الجنوبيين المطالبين "بالانفصال" كان مزعجا لمحمد علي احمد ومجموعته ففيه تأكيد بتأثير العصيان المدني ومن ثم اعتراف ضمني بان هذا هو طريقهم-وليس الحوار- الذي سيؤدي إلى نجاح مساعيهم (أو هكذا يجب ان يستنتج الجنوبيون من كلام بنعمر)
وانا اسأل وماذا يزعج محمد علي احمد في ان يكون هناك مؤتمر برعاية دولية لقضية الجنوب حتى وان كان هذا توهما حسب قوله. أليس هذا جيدا لقضية وطنه. هو طبعا انزعج لان امرأ كهذا من شأنه ان يقنع الجنوبيين بعدم جدوى الحوار لقضيتهم (وهم مقتنعون بذل على إي حال ) ما دام هناك مؤتمرا امنيا قادم لحل قضيتهم وكذا يبطل إي مفعول لمجموعته ولا يكون لهم وقتها شان ذو بال
وانا أقول للسيد احمد ان لا داعي لانزعاجه لان الجنوبيين أصلا قد حسموا أمرهم بان الحوار اليمني لا يعنيهم في شئ.

لشري
2013-04-08, 05:15 PM
هل أغضبهم صدق محمد علي أحمد ?? !! ويريدوا منه إن يكذب عليهم من أجل يصفقوا له ?? !! ياللعجب بشر تريد الكذب !!

لشري
2013-04-08, 05:31 PM
تعالجوا من مرض أسمه الكذب قبل إن تغلطوا على غيركم بما فيه غلطكم على الاخ/ محمد علي أحمد.
الانسان الذي يحب الكذب فهو غير طبيعي فالذين يتهموا الاخ محمد علي أحمد عندما يتكلم بالصدق ييحتاجون إلى فحص طبي مهما كانوا لانهم يعانون من مرض هو حب الكذب وهو أنواع واليكم أنواع الكذب وطرق علاجه.
- الكذب الخيالي:
هنا يستخدم الفرد خياله الخصب ولسانه للحديث عن شيء لم يحصل كأن يروي لأصدقائه تفاصيل رحلة لم يقم بها أو يتحدث عن صفات لا يتصف بها في الحقيقة.

2- الكذب الادعائي:
هنا يبالغ الفرد في وصف مثلا تجاربه الخاصة ليحدث لذة ونشوة عند سامعيه وليجعل نفسه مركز إعجاب وتعظيم وينشأ عادة من شعور الفرد بالنقص أو عدم قدرته في الانسجام مع من حوله.

3- الكذب الانتقامي:
أحيانا يكذب الفرد ليتهم غيره باتهامات يترتب عليها عقاب أو ما يشابهه ويحدث هذا بكثرة عند الفرد الذي يشعر بالغيرة من فرد آخر أو عند الفرد الذي يعيش في جو لا يشعر فيه بالمساواة في المعاملة بينه وبين غيره.

4- الكذب الدفاعي:
هنا يكذب الفرد خوفاً مما قد يقع عليه من عقوبة وللتهرب من النتائج الغير سارة لسلوكه وقد يكون سبب الكذب هنا هو أن معاملتنا للفرد إزاء بعض ذنوبه تكون خارجة عن المعقول.

5- الكذب ألعنادي:
أحياناً يكذب الفرد لمجرد السرور الناشئ من تحدي السلطة خصوصاً إن كانت شديدة الرقابة والضغط وقليلة الحنان.

6- الكذب المرضي أو المزمن:
يصل الكذب عند الفرد إلى حد أنه يكثر منه ويصدر عنه أحيانا على الرغم من إرادته بحيث يصبح ظاهرة مرضية مزمنة تحتاج إلى معالجة متخصصة.

طرق علاج الكذب:
الكذب بما أنه سلوك مكتسب فهو لا ينشأ مع الفرد إنما يتعلمه ويكتسبه لذا لابد للوالدين الاعتناء بتربية أبنائهم على الصدق وعلاج حالات الكذب التي تنشأ لدى أطفالهم حتى لا تكبر معهم فتصبح جزءاً من سلوكهم فيصعب عليهم التخلص من أفته ولعلاج هذه الظاهرة نتبع الآتي:

1- أن تكون البيئة المحيطة بالفرد بيئة صالحة والجميع فيها صادقون ويشكلون قدوة حسنة له ويفعلون ما يقولونه مستذكرين الآية الكريمة: “كبر مقتاً عند الله أن تقولوا مالا تفعلون”. مع تهيئة الأجواء النفسية المريحة في الأسرة فالفرد المطمئن لا يكذب أما الفرد الخائف فيلجأ إلى الكذب كوسيلة للهروب من العقاب.

2- إذا أعترف الفرد بذنبه فلا داعي للقصاص منه لأن من أعترف يجب أن يكافأ على هذا الاعتراف مع التوجيه الدقيق شرط ألا يستمر الوقوع في الكذب.

3- القيام بتشجيع الفرد على قول الصدق.

4- حرى بالآباء والمدرسين التروي في إلصاق تهمة الكذب للطفل قبل التأكد لئلا يألف اللفظة ويستهين بإطلاقها كأن نتهمه بالكذب ثم نسحب هذا الاتهام بعد ذلك، فيضعف من موقفنا التربوي ومن قيمة أحكامنا القابلة للنقض. أضف إلى ذلك الاتهام العشوائي والذي لم يثبت صدقه يشعر الفرد بروح العداء والكراهية تجاه الآخرين وليكن شعارنا كل إنسان بريء حتى تثبت إدانته وليس العكس.

5- بعض الآراء التربوية تشير إلى أنه من القواعد المتبعة في مكافحة الكذب ألا نترك الفرد يمرر كذبته على الآخرين لان هذا يشجعه ويعطيه الثقة بقدرته على ممارسة الكذب دائماً، فبمجرد إشعارنا له أننا اكتشفنا كذبه فهو سوف يحجم في المرات التالية عن الكذب مع التذكير بأن إنزال العقوبة بعد الاعتراف بذنبه تعتبر عقوبة على قول الصدق فيجب التسليم أن الاعتراف بالخطأ فضيلة.

6- الابتعاد عن تحقير الفرد وأهانته مع تعزيز ثقته بنفسه.

7- مراجعة العيادات النفسية في حالة استمرارية الكذب عند الفرد للتعرف على الأسباب والدواعي اللاشعورية وراء هذا السلوك.

لشري
2013-04-08, 05:41 PM
الصِّدْقُ - صِدْقُ :

الصِّدْقُ : مطابقة الكلام للواقع بحسب اعتقاد المتكلم . و الصِّدْقُ الصَّلابةُ والشدَّةُ .
ويقال : رَجُلُ صِدْقٍ ، وامرأةُ صِدْقٍ .
و الصِّدْقُ الأمر الصالح لا شيةَ فيه من نقصٍ أو كذب .
وفي التنزيل العزيز : الإسراء آية 80
(( وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ ) ) .

ابوهمام
2013-04-09, 01:19 AM
هل أغضبهم صدق محمد علي أحمد ?? !! ويريدوا منه إن يكذب عليهم من أجل يصفقوا له ?? !! ياللعجب بشر تريد الكذب !!

وانت صادق بعد وصادق صادق بشرها