المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متقاعدو الضالع يرفضون عرضا رئاسيا بالتخلي عن احتفال عدن


بوحضرم الجنوب
2007-11-29, 03:07 AM
البيشي : سنحتفل كي نعرض رسالة للداخل ةالخارج معاناتنا
28/11/2007 الصحوة نت - عبد الرقيب الهدياني



علمت الصحوة نت ان الرئيس علي عبدالله صالح ارسل مبعوثين يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين الى قيادات جمعيات المتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية وبالذات في محافظة الضالع وردفان وابين بغرض العدول عن تنظيم مهرجانهم المنفرد في عدن على ان يشاركوا في مهرجان السلطة والذي سيحضره الرئيس وسوف يسمح للمتقاعدين بالقاء كلمة باسمهم في المهرجان لكن الاخيرين رفضوا العرض .

وكان عددا من القيادات العسكرية والمدنية ومنهم لحسون صالح مصلح قاسم قد وصل بعد ظهر يوم الثلاثاء الى مقر جمعية المتقاعدين بمدينة الضالع للهدف ذاته لكنه وعند بدايته في الحديث بالجمعية حول مهمته انسحب نائب رئيس مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العميد حسن علي ناصر البيشي من مكان اللقاء وفي تصريح للصحوة أوضح البيشي فورانسحابه من اللقاء أن هم أصلا ومنذ ما بعد الحرب لم يحتفلوا لا بذكرى الثورة ولا بالاستقلال وعندما قام الجنوبيون بإحياء هذه المناسبات الوطنية جاء تحرك السلطة وحتى الاحتفال يحولونه لتلميع أنفسهم وذواتهم بل يحولون المناسبات الغالية على الجنوبيين الى مآسي وكوارث كما حصل في ردفان ، وهاهم اليوم يستخدمون أبناء الشهداء لإثارة الفتنة بين أبناء الجنوب .

وأضاف البيشي ( ومن هنا يأتي احتفالنا في عدن لنقول للعالم في هذا اليوم ان لدينا قضية , وسنحتفل بالمناسبة وفق معناها الحقيقي نحن أهل هذه الثورة ومن أنجز الاستقلال , ونحن أهل هذه الوطن ؛ هذه أوضاعنا ها نحن نعرضها أمام شعبنا والعالم في هذا اليوم ، هذه معاناتنا ومشاكلنا ، طردنا من وظائفنا ، صودرت حقوقنا وهويتنا ومكتسباتنا , وبالمقابل هناك السلطة تحتفل على أوجاعنا ومعاناتنا وجراحنا وتنفق أموالنا الطائلة لتلميع نفسها .. رسالة واضحة نوجهها للجميع في يوم الذكرى ، هاهي المناسبة تمر ونحن في خضم المعاناة , قضيتنا واضحة والسلطة ترفض الاعتراف بها ونسألهم : مع من توحدوا ؟ وكيف تمت الوحدة ؟ شركاء الوحدة غير موجودين !!ولهذا سنحتفل بطريقتنا ونوجه رسالة للعالم اننا اصحاب قضية لم تحل حتى اليوم .

ابوليث الشعيبي
2007-11-29, 05:06 AM
هذه هي المصيبه ابنا الشهدا يبيعوا انفسهم
بوضيفه او بسياره
فليعلم علي عبدالله ان هنا في الجنوب رجال لايمكن ان يشتريهم
مهما دفع
شكرآ لك اخي حضرمي من الجنوب
ودمت بكل ود

عاشق الجنوب
2007-12-02, 11:18 PM
هذه هي المصيبه ابنا الشهدا يبيعوا انفسهم
بوضيفه او بسياره
فليعلم علي عبدالله ان هنا في الجنوب رجال لايمكن ان يشتريهم
مهما دفع
شكرآ لك اخي حضرمي من الجنوب
ودمت بكل ود

صدقت يا اخي مصائب قوم عند قوم فوائد
والرجال تعرف وقت الشدائد

نعيش بكرامه او نموت لاجلها