المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قناة الحرة : لقاء غير معلن يجمع العطاس بالرئيس اليمني على هامش القمة العربية في الدوحة


سفير الجنوب
2013-03-28, 01:28 AM
الخميس 28 مارس 2013 12:16 صباحاً
واشنطن (عدن الغد) خاص
كشفت قناة الحرة الأمريكية عن لقاء "غير معلن" جمع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالقيادي الجنوبي البارز المهندس حيدر أو بكر العطاس في العاصمة القطرية الدوحة على هامش أعمال القمة العربية التي اختتمت أعمالها أمس الثلاثاء في قطر.

وقالت قناة الحرة أنها تحصلت على معلومات تشير إلى أن المهندس العطاس أكد لهادي رفضه المشاركة في الحوار الوطني الجاري في صنعاء.

ويعد هذا اللقاء الأول للمهندس حيدر العطاس يجريه مع رئيس يمني منذ خروجه من البلاد عقب اجتياح الجنوب من قبل الشمال عام 1994-

وأوضح مقدم برنامج "ساعة حرة" أن من شأن اللقاء أن يثير عددا من التساؤلات حول طبيعة هذا اللقاء الذي يأتي في مرحلة تشهد فيها الساحة اليمنية استحقاقات عدة.

من جانبه أوضح أمين عام حزب رابطة أبناء اليمن "رأي" محسن أحمد بن فريد أنهم لا يعلمون بمثل هذا اللقاء ، وأن العطاس لم يجر أي تنسيق معهم ، وأن ذلك يمثل اجتهادا من السيد العطاس.

وأضاف بن فريد في حديث مع قناة الحرة قبل قليل " أنا لا أنكر لقاء العطاس بهادي ، ولكني كنت أفضل أن يكون الأمر علني "

وفي حين لم يصدر مكتب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تأكيدا حول هذا اللقاء ، اعتبر السياسي اليمني منير الماوري لبرنامج "ساعة حرة" أنه إذا ما صح هذا اللقاء فهو يأتي بتوجيهات سعودية ، خصوصا وأن العطاس يحمل الجواز السعودي ، ولا ترضى السعودية تفتيت اليمن ، حسب قوله.


وعقب مذيع قناة الحرة حسين جرادي على حديث الماوري " أن العطاس سبق وطالب في حلقات سابقة من هذا البرنامج بالاستقلال ، وأوضح أن المشاريع الأخرى كالفدرالية تجاوزها الزمن" ، متسائلا "كيف يتم ربط ذلك بالسعودية".

هذا ولم يصدر عن السيد حيدر أبو بكر العطاس حتى اللحظة ما ينفي أو يؤكد حدوث هذا اللقاء.

وعاد إلى صنعاء عصر اليوم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد أن شارك على رأس وفد اليمن في أعمال القمة العربية الـ 24 والتي انعقدت بالعاصمة القطرية الدوحة.



* من إياد الشعيبي



اقرأ المزيد من عدن الغد | قناة الحرة : لقاء غير معلن يجمع العطاس بالرئيس اليمني على هامش القمة العربية في الدوحة (http://adenalghad.net/news/44350/#ixzz2OmIgBEgJ) http://adenalghad.net/news/44350/#ixzz2OmIgBEgJ (http://adenalghad.net/news/44350/#ixzz2OmIgBEgJ)