المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار الجنوب العربي ومتفرقات اخبارية ليوم الاربعاء الموافق 27/3/2013


احمد الخليفي
2013-03-27, 08:38 AM
تغطية أخبار الجنوب العربي ومتفرقات اخبارية ليوم الاربعاء الموافق 27/3/2013

احمد الخليفي
2013-03-27, 08:40 AM
سلمية سلمية ما أحلى الارتزاق من الخارج!!
________________________

الثلاثاء 26 مارس 2013

بقلم : فاروق ناصر علي
_____________

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/540097_434465466639301_716880084_n.jpg


"لكِ الحياة في الردى / أيـّتها الزهرة / أيُّتها الفكرة / أيتها الأرض / التي تؤمن دومـًا أنـَّها حُرَّة"

أحمد مطر

الدخول إلى قلب المقال:

القضية العادلة للشعوب الحُرة في كل زمان ومكان من المحال القضاء عليها أو الإصرار على هزيمتها، والذين لا يعلمون تاريخ الشعوب التوّاقة للحرية سيتعلمونها في الآخرة، ولكن في (جهنم) ومعها وصمة عار فوق الجبين.. من هنا يغضب مني من يغضب لا يهمني ذلك على الإطلاق؛ لأنني لا أهتم بغير قول كلمة (الحق) أقول: لقد أصابني الضيق والضجر من معظم قيادات الحراك الذين يقبعون في الداخل ويستمعون لمن في الخارج، وكلهم يحاولون كسب ود المافيا الدولية والعربية (مجلس الأمن وكذا دول مجلس التعاون الخليجي)، الأمر الذي جعل من في (الخارج) مجرد باعة وطن وسماسرة في بيع دماء الشباب كي يبقوا هناك من مدينة لأخرى، ومن (بنكٍ لآخر) مقابل الإصرار على بقاء شباب الجنوب ( ضحايا) ومن في الداخل (يرتزقون من فتات الدراكولات السابق ذكرهم).

هؤلاء جميعـًا (أكبر عائق) مرهق لكل جماهير الجنوب، مجرد مجموعةٍ تبحثُ عن المال والشهرة والمنصـَّات والدخل على الجماهير بينما الحقيقة يظل النضال السلمي هو هدفهم الأول والأخير؛ لأنـَّه مصدر الدجل والشهرة و(رضا الوالدين) أي (الدول الغربية ودول الخليج).

هذه القيادات المعتمدة على قيادات الخارج جعلت الخطابة والنضال السلمي الكرتوني الهدف الغالي وتناست أنَّ تحرير الأرض بعد استنفاذ كل الوسائل السلمية وفي ظل المجازر الدامية للجنوبي اليومية والدائمة وصمت الوالدين (الدول الغربية والعربية) لم ولن يجدي فتيلاً وأن تحرير الأرض يأتي من فوهة البندقية أي عبر (الكفاح المسلح) المنظم والرائع.

وبقي تساؤل وراءه آخر، لماذا كلما كتبت هذا القول ترتفع الأصوات: هذا كاتب يُحرِّضُ الجماهير على الكفاح المسلح؟ وعلى النائب العام التحقيق معه؟!

وأقول: من ذا القادر على محاكمتي؟! أليس الأجدر محاكمة الجنود الشماليين الذين يرتكبون المجازر اليومية ضد أبناء الجنوب؟! ويأتي تساؤل آخر: هل سمعتم عن جندي شمالي قـُتـَل جنوبي جرت محاكمة له؟! لقد أصدر زنادقة الإصلاح المتاجرين بالدين فتوى: أن من يقتل جنوبي يدخل الجنة (جنة الشمال الموعودة) أما (النظام المحتل) فهو يمنحه وسام (بطل قومي).

من هنا أقول لأهل النضال السلمي إلى يوم القيامة، العالم يحتقرُ أهل (جدار البكائيات) وعلى (قناة عدن لايف) أن توقف الدعاية الخاصة بالنضال السلمي الدائم؛ لأنـَّها خارج الجنوب، وتعيش على دماء الشباب والأطفال والنساء، أنتم تسترزقون من اسطوانة سلمية، سلمية.

من هنا لا مكان لأهل جدار البكائيات في ظل المجازر اليومية وصمت العرب السفلة وحثالات الأجانب!! أي حقوق سوف تأتي من اللصوص الدوليين؟! أي حقوقٍ شرعية سوف تأتي من دول مجلس التعاون الخليجي اللاهثة خلف دمائنا؟!، لماذا لا تفهمون أنَّ أمريكا ومن معها لا يريدون أن يوافقوا مع صوت الحق، أنَّ مصالحهم عندنا في أرضنا (النفط، الغاز، الأسماك.. الخ).. وأنَّ الممر الملاحي الدولي في أرضنا (باب المندب) النضال السلمي مرحلة أدت ما عليها لكنها لن تغير أرض الواقع، (والعصيان المدني) له مراحل معينة، وعندما يصبح عبئـًا على المواطن فعلى الثوار أن يغيروا فيه، وهذا ليس عيبـًا، فلا تقبلوا بقيادات تريد (اللعب في ساحات النضال السلمي) بينما الشباب والأطفال والنساء والشيوخ عُرضةً للقتل بدم بارد ليل نهار من احتلال جبان وكافر، لو وجد أمامه الثائر المسلح لعرف معنى الحياة ومعنى الموت!!

لقد ضجرت من ترديد الكلام، ولا أرى سوى طريق (جيفارا) فهو الحل، لكن من يـُفهـِّم معظم قيادات الحراك التي ترفض أن تكون (جبهة واحدة) وتقبل أن تدوس على الشعارات (سلمية .. سلمية)؟!

ويبقى في الخاتمة ما قاله الشاعر:

"الآن.. مهما يقرعُ الإعصار / نوافذ البيت الزجاجية / لن ينطفئ في الموقد المكدود رقصُ النار / تستدفئ الأيدي على وهج العناق الحار / كي تولد الشمسً التي نختار / في وحشة الليل الشتائية!"

احمد الخليفي
2013-03-27, 08:42 AM
من ابو بوتن الجنوب‏::
عاااااااااااااااااااااااااجل
عصيان مدني شامل في العاصمة السياسية
عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــدن
توقفت على أثره كل الدوائر الحكومية والمدارس والكليات والجامعات
توقفت الحياة العامة نهائياً
وألف تريليون تحية لشعب الجنوبي التي التزموا بيوتهم

احمد الخليفي
2013-03-27, 08:53 AM
نجل جريح جنوبي يناشد قادة الحراك إنقاذ والده من الشلل

الأربعاء 27 مارس 2013
صنعاء (عدن الغد) خاص

وجه نجل الجريح أحمد مزاحم عبد المانع (محمد) مناشدة عاجلة إلى قيادات الحراك الجنوبي لإنقاذ والده الذي يعاني من حالة شلل في رجله اليسرى بعد تعرضه لرصاص حي في الخصر استقرت بالمثانة على يد قوات الأمن اليمني في المكلا بتاريخ 23 فبراير 2013.

وقال نجل الجريح أنه سبق وتواصل مع مختلف الجهات الفاعلة في الحراك الجنوبي بدءا بصندوق الإغاثة الجنوبية ومكتب الرئيس البيض ، مشيرا إلى أن ردهم كان أن "والدك ذهب إلى عاصمة الاحتلال"؟

وقال الجريح مزاحم في مناشدة – بعث بها إلى "عدن الغد" - أن آخر اتصال له بمكتب الرئيس البيض كان ظهر اليوم الثلاثاء 26 مارس وطلب منهم الحديث إلى الرئيس البيض ولكن القائمين على مكتب الرئيس رفضوا ذلك متحججيين أن والدي يتواجد في "عاصمة دولة الاحتلال".

وأوضح محمد مزاحم " أسعفت والدي إلى صنعاء نظرا لعدم توفر إمكانيات لعلاجه في المكلا بعد أسبوعين من الانتظار ، فماذا افعل هل اترك والدي تحت رحمة من يدعون أن لديهم صندوق إغاثة ، والآن حالة والدي سيئة وخطرة جدا وأصبح الشلل يهدد رجله الأخرى بحسب تأكيدات الأطباء في صنعاء".


http://adenalghad.net/news/44236/#ixzz2OiFwVQD4

احمد الخليفي
2013-03-27, 08:56 AM
كلمة تيار "مؤتمر شعب الجنوب" ضعيفة المعنى ومزدوجة الهوية


الثلاثاء 26 مارس 2013

د. عبيد البري

http://adenalghad.net/uploads/pics/1334308935.jpeg

الواضح أن الأخوة المشاركين في الحوار الوطني الشامل في صنعاء حسموا أمرهم ولم يأبهوا للرفض الشعبي الجنوبي القوي لمخرجات مؤتمرهم التأسيسي في عدن التي هدفت أساساً إلى محاولة خطف الثورة السلمية الجنوبية - بكل منجزاتها وتضحياتها ومكوناتها - وتقديمها لمؤتمر الحوار .. فشعب الجنوب كان قد تنبه لذلك ورد عليهم بصوت عال وكلمات واضحة : " لا تفاوض لا حوار نحن أصحاب القرار " .

وأظن أن الكثيرون من قيادات ذلك التيار احترموا إرادة شعب الجنوب فرفضوا المشاركة في الحوار ، إلا إن من يشارك منهم حاول تلميع مواقفه بمصطلحات تضليلية مثل : (الحرية ، استعادة الدولة ، حق تقرير المصير ، وتلبية طموحات شعب الجنوب) .. مصطلحات فاقدة معناها حاضرا ومستقبلا بالنظر إلى مواقف أصحابها من الوضع القائم حالياً المتمثل بضم الجنوب بالقوة وإصرار نظام صنعاء على التحكم بحق تقرير المصير الذي يطالبون به بِذِلٍ وخضوع ٍ وتبعيةٍ بعيدا عن إرادة شعب الجنوب .

ولأن النظام لا يريد حوار مع الجنوبيين لكنه بالتأكيد يريد حضورهم شكليا في الحوار أمام العالم ، لإثبات استجابة شعب الجنوب وقبوله بنتائج الحوار .. لذلك جاءت كلمة " مؤتمر شعب الجنوب " مفككة في تعبيرها ، متناقضة في مدلولها ، ضعيفة في معناها ومزدوجة في هويتها . فعلى سبيل المثال ،جاءت فقرتها الثانية بالشكل التالي :

" أنها مناسبة طيبه ونحن نشارك معكم هذا المؤتمر , لنسجل معكم بكل وضوح كامل ومعبر عن تطلعات أبناء شعب الجنوب وهم يتطلعون عن لحظة تاريخية تعيد رسم حدود اللا معقول الذي خيم على حياتهم وافقدهم توازنهم للحياة الحرة الكريمة و تحت مظلة دولة حقيقة لا تنتج الحروب والدمار والإقصاء و التهميش، حياة يظللها القانون والعادلة والمساواة، ومشروعية العمل البناء في تثبيت حق شعب الجنوب في الحرية وحق تقرير المصير واستعادة الدولة المستقلة المدنية الحرة ".

وإن لم يكن واضحا في هذه الفقرة ما المقصود من عبارة : " يتطلع شعب الجنوب إلى إعادة رسم حدود اللامعقول تحت مظلة دولة حقيقية !! " .. لكنه يكمل العبارة مبينا أنه يريد دولة يمنية يكفل دستورها حق تقرير المصير لشعب الجنوب .. وهنا فإن المطالبة بـ "حق تقرير المصير " يوحي بأن "الحق الشرعي " لتقرير المصير الجنوبي لم يُشرَّع بعد للجنوبيين .. وهذا يتناقض مع الإشارة إلى مطلب " استعادة الدولة المستقلة " إذا ما كان يقصد بها دولة الجنوب !.

وفي الفقرة التالية يريد التيار مناقضة الوعي الفكري لدى الشعب الجنوبي بسبب زيادة الظلم عليهم من قبل سلطة نظام صنعاء في حين بقية الشعب في الشمال أتخذ موقف المتفرج أو المؤيد للظالم .. الفكر الذي أوصل الشعب الجنوبي بعد معاناة إلى قناعة بأن لا شيء يربط بين ما يسمى الشمال والجنوب في التاريخ الحديث والمعاصر الأمر الذي أثبته عدم التجانس الاجتماعي والثقافي خلال هذا التاريخ ؛ فنجد التملق في كلمة التيار واضح بالتلميح إلى أن الشمال والجنوب يمن واحد بما يتناسب مع الأهداف السياسية لنظام صنعاء ، حيث جاءت بالشكل التالي:

" أن نضالنا الشعبي السلمي الجنوبي يأتي تعبيراً عن الرفض المطلق لطبيعة تلك الثقافة وذلك النظام الذي استباح الأرض و ثروات الجنوب وحقوقه الكامله , ذلك الجنوب الذي دخل العملية السياسية لليمن الواحد , ذلك الجنوب الذي دخل عملية التاريخ للتغيير راغباً ومدافعاً عن مشروع الوحدة السياسية لليمن الواحد بمضامينها الإنسانية العادلة مقدما دولته وكامل مقدراتها خدمة لهذا الهدف."

فالتيار لم يلمح فقط في هذه الفقرة بأنه ينتمي إلى الحراك السلمي الجنوبي بل يدعي أنه تيار مناضل في الحراك .. وهذا ليس إلا ابتذال سياسي يستنكره شعب الجنوب . لماذا يحاولون التأكيد أن اليمن واحد .. ومتى تم استفتاء شعب الجنوب حتى يقولون أن الشعب كان راغبا أو مدافعا عن ما أسموه مشروع وحدة سياسية بمضامين إنسانية ليقدم من أجلها دولته .. وما هو الهدف الذي يتحدثون عنه هنا ؟! .

وأخيرا ، لا بد من الإشارة إلى أن النظام في صنعاء ، سلطة ومعارضة ، يسعى حالياً إلى تحويل الوضع الناشئ في الجنوب بعد حرب 1994 الذي يستنكره العالم ، إلى وضع آخر يمكن تسميته "قضية أقلية" في الجنوب تبحث عن "حق" في إطار اليمن "الواحد" لتقرير مصيرها ! . وهذه هي المشكلة التي يصفها شعب الجنوب بأنها مؤامرة .

http://adenalghad.net/news/44228/#ixzz2OiGTRQap

احمد الخليفي
2013-03-27, 09:09 AM
أمطار يوم أمس بوادي حضرموت : بيوت تهدمت وأخرى آيلة للسقوط بمنطقة مريمة بسيئون

http://hadramouttoday.net/wp-content/uploads/2013/03/IMG_2727.jpg

حضرموت اليوم / سيئون / جمعان دويل بن سعيد :

عاش سكان منطقة مريمة بمدينة سيئون ليلة من الخوف والرعب والمأساة وذلك من تدفق السيول التي حاصرت بيوتهم ولولا عناية الله سبحانه وتعالى وتكاتف الأهالي لكانت الكارثة اكبر وذلك نتيجة وضع الاسوام والبناء العشوائي على مجاري السيول وارتفاع الطرقات والتخطيط من قبل المهندسين بالأشغال العامة ومصلحة العقارات وتوزيع الأراضي لأهداف الكسب الغير شرعي كما صرح بها مواطني المنطقة المنكوبة .

http://hadramouttoday.net/wp-content/uploads/2013/03/IMG_2729.jpg

خلال تجوالنا بالمنطقة شاهدنا بأم العين بأن اغلب البيوت التي هدمت هي القريبة من الجبال والواقعة على مخرج السيل إضافة الى تغيير إتجاه مخارج السيول من موقعها الأصلي إضافة إلى البناء وسط المجاري وحمل سكان المنطقة المهندسين المسئولين على المنطقة في تخطيط تلك البيوت ومحاسبتهم .

http://hadramouttoday.net/wp-content/uploads/2013/03/IMG_2733.jpg

كما شاهدنا ساسات لازالت تحت التأسيس في وسط مجاري السيول .. وأشارت عدد من الأسر المنكوبة التي أصبحت بدون مأوى بأن السيل قد داهما عبر الأزقة برغم إشعارهم لعدد من الجهات في إبعاد المعوقات التي تحول مرور السيول ولكن لا حياة لمن تنادي .

http://hadramouttoday.net/wp-content/uploads/2013/03/IMG_2736.jpg

بينما عبر عاقل حارة منطقة مريمة بأنه تم التحذير عدة مرات وخاصة لأصحاب البيوت العشوائية بأنها تشكل خطرا في يوم من الأيام إضافة الى التخطيط الغير السليم لمكتب الأشغال والعقار دون مراعاة المجاري التي أدت الى هذه الكارثة إضافة الى استحداثات كألاسوام وغيرها التي تغيّر اتجاه مسار السيول وتؤثر على المواقع الأخرى .

http://hadramouttoday.net/wp-content/uploads/2013/03/IMG_2737.jpg

السلطة المحلية بوادي حضرموت بقيادة وكيل المحافظة سالم سعيد المنهالي قد وجه الجهات ذات الاختصاص بعد تفقده اليوم لجميع المواقع المتضررة بتشكيل وحدات عمل لإزالة المعوقات التي قد تؤثر وحصر كافة الأضرار الناتجة عن السيول والأمطار التي شهدها وادي حضرموت خلال اليومين الماضين كما تم تشكيل غرفة عمليات لأستقبال البلاغات الواردة من معظم مديريات وادي وصحراء حضرموت .

http://hadramouttoday.net/wp-content/uploads/2013/03/IMG_2738.jpg

وفي تصريح للوكيل المنهالي أشاد بدور مواطني وادي حضرموت على تكاتفهم ومساعدتهم في تشكيل فرق الإنقاذ ومساعدة المحتاجين مطالبا الجميع بتوحّي الحذر من مجاري السيول والابتعاد عنها منوها بتحذير مركز الأرصاد الجوي باستمرارية هطول الأمطار خلال الساعات القادمة مذكرا مواطني وادي حضرموت برقم هواتف غرفة الطوارئ بسيئون بالاتصال في حالة أي طارئ لا سمح الله وهي ( 409001 , 409002 , 409003 ) .

http://hadramouttoday.net/wp-content/uploads/2012/10/%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%8A.j pg

وفي خطوة أشاد بها مواطني وادي حضرموت أقدمت عليها السلطة المحلية ولجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت هي نقل مرضى الفشل الكلوي الى مستشفى القطن للغسيل عبر طائرة الهيلوكبتر من مختلف مناطق الوادي والعودة نظرا لانقطاع الطرق نتجة للسيول المتواصلة عبر وديان وادي وصحراء حضرموت ......

http://hadramouttoday.net/wp-content/uploads/2013/03/IMG_2741.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 09:42 AM
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=V4A-z0tZJ-s#!

احمد الخليفي
2013-03-27, 09:56 AM
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=giTGNl06wpA

احمد الخليفي
2013-03-27, 09:59 AM
من ائر ردفان‏
عاااااااااااااااااااااااااجل
عصيان مدني شامل في العاصمة السياسية ومدينة عتق عاصمة محافظة شبوة يشل الحركة تماما وانباء عن سقوط جريح فى المعلا جراء اطلاق الرصاص علية من قبل قوات الاحتلال اليمنى

احمد الخليفي
2013-03-27, 10:53 AM
حالة الطقس لعاصمة الجنوب العربي عدن

http://im42.gulfup.com/oMRT8.png

احمد الخليفي
2013-03-27, 10:58 AM
صور للعصيان المدني في العاصمة عدن لهذا اليوم بعدسة الاعلامي الجنوبي ابو يوتن

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/578195_440200849397626_824655871_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/528843_440200916064286_1695829684_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/549787_440200992730945_1699704229_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/580342_440201149397596_288952079_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/554529_440201159397595_1518379163_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/150814_440201156064262_1403124329_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 11:02 AM
عاجل من المعلا: اطلاق ناركثيف في شارع المعلا العام

احمد الخليفي
2013-03-27, 11:06 AM
جريح بحالة حرجة برصاص قوات الجيش الأمن اليمنية في المعلا

الأربعاء 27 مارس 2013 09:22 صباحاً

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364365293.jpeg

عدن ((عدن الغد)) خاص:
جرح شاب في العشرينات من عمره برصاص قوة من جهاز الأمن اليمنية صباح اليوم الاربعاء اثر إطلاق جنود النار على شباب محتجين كانوا يحتجون بالقرب من طريق مقطوعة في الشارع الخلفي بمديرية المعلا بعدن.

وقال شهود عيان لـ "عدن الغد" ان قوة أمنية اطلقت النار على محتجين كانوا يقفون بالقرب من طريق مقطوعة في الشارع الخلفي بالمعلا .

وتسبب إطلاق النار بسقوط شاب جريح في الـ 19 من عمره ويدعى "عمر المري" والذي أصيب بـ 3 طلقات نارية اخترقت احداها منطقة الظهر وأخرى الكتف وثالثة البطن .

ونقل الشاب الجريح إلى مستشفى اطباء بلاحدود بحي الشيخ عثمان بعدن حيث قالت مصادر طبية فيه ان الشاب حالته "حرجة"

http://adenalghad.net/news/44246/#ixzz2OinCf0NJ

احمد الخليفي
2013-03-27, 11:08 AM
عاجل : اطلاق نار كثيف من اسلحة متوسطة بالقرب من ساحة الشهداء بالمنصورة

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364367876.jpeg
مدرعات تتابعة للجيش اليمني في المنصورة قبل اكثر من اسبوع
الأربعاء 27 مارس 2013 10:05 صباحاً
aden((عدن الغد)) خاص:
سمع قبل دقائق من الان إطلاق نار كثيف من اسلحة متوسطة واخرى رشاشة بالقرب من ساحة الشهداء بالمنصورة في حين لم تتضح أسباب إطلاق النار الكثيف هذا .

وقال شهود عيان لـ "عدن الغد" ان مدرعات تابعة للجيش توغلت إلى وسط الشارع الرئيسي بالمنصورة وهي تطلق النار بكثافة من اسلحة رشاشة واخرى متوسطة .

وجاء إطلاق قوات الجيش والامن اليمنية النار بهذا الشكل في حين كان محتجون يحاولون على مايبدو قطع الطريق العام في الشارع الرئيسي بالمنصورة .

وحتى اللحظة لايزال إطلاق النار متواصلا دون ان ترد انباء عن سقوط ضحايا .

http://adenalghad.net/news/44253/#ixzz2OinmieM5

احمد الخليفي
2013-03-27, 11:17 AM
صورة لفيضان شبام بحضرموت يوم امس

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/403157_644834185532370_1600101890_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 11:24 AM
عصيان مدني في عدن اليوم تصوير ابو بوتن27/3/2013 مع الاعتذار نيابة عن الاخ ابوبوتن للخطاء في التاريخ المدون على المقطع

http://www.youtube.com/watch?v=a30wly-SKkI

احمد الخليفي
2013-03-27, 11:41 AM
عميد أسرى الجنوب بجاش الاغبري :
الوحدة فشلت والمطلوب حسن الجوار بين دولتي الشمال والجنوب

حياة عدن / عدن / معين الصبيحي

http://www.hdrmutonline.com/wp-content/uploads/2012/11/541144_414368458617754_919735825_n.jpg
قال في تصريح صحفي قصير من داخل معتقلة بسجن المنصورة بمحافظةعدن القيادي البارز في الحراك الجنوبي السلمي عضو هيئة رئاسة المجلس الاعلى للحراك الجنوبي السلمي برئاسة المناضل حسن احمد باعوم بجاش الاغبري المعروف بعميد اسرى الجنوب من ان الجنوب والجنوبيين اكثر وحدوية وعاطفة وطنية من كل المزايدين من الشماليين في هذا المضمار وذهبوا الى الوحدة بقلوب صافية ونيات صادقة وبكو اعن بكرة ابيهم لفرحة التوحد عام 90م لكن سرعان مابكوا دم حين تحولت الوحدة من مشروع بناء اليمن الحضاري الموحد الى مجرد مشاريع ضم والحاق واعادة فرع الى الاصل او بنت عاقة الى امها الحنون ومن ثم تحولت الى احتلال عسكري صريح صيف حرب 94م ولذلك انتهت الوحدة تماما وفشلت فشلا ذريعا على المستوى الاجتماعي والسياسي ولامجال اليوم الا للبحث عن حسن الجوار بين دولتي الجنوب القادمة والشمال حيث والانفصال قادم لامحالة .

وواضح في سياق تصريحه لـ"حياة عدن" ان هذا هو الافضل والاسلم بدلا من اهدار الوقت في امور فاضية قد تقود البلاد والعباد الى حرب اهلية بل سقوط وانهيار على غرار انهيار وسقوط صومال محمد سياد بري عام 91م حسب قولة ويقصد الحفاظ على حسن الجوار على غرار ماحصل في تشلوسلوفاكيا الذي اقر مجلس نوابهم التراجع عن الوحدة بينهم دون فوضى ودون ان يراق دم او يهان احد وحافظ ذلك على حسن الجوار فيما بينهم .

وحول الحوار الوطني قال الاغبري انه لايعني الجنوب والجنوبيين من قريب ولامن بعيد حتى ان المشاركين اكدوا ذلك وقالوا بالنص انناء لانمثل شعب الجنوب وهو الممثل الوحيد لنفسه مستطردا بكلمة القبطان الوزير الجنوبي السابق سعيد يافعي التي القاها في ا فتتاح جلسات الحوار الوطني واكد ان الحوار فاشل 100في ال100 ان لم يكن قد فشل قبل ان يبدءا خصوصا والمشاركين فيه من الفاسدين الذي طردهم الشعب ويحاولون اعادة انتاج انفسهم من جديد بعقلية القرون الوسطى حسب قوله .

واردف : (كيف يمكن للجنوب ان يتحاور مع الاصلاح الحزب الاسلامي التكفيري المتطرف الذي يتحمل المسئولية مرتين ازاء مايعانيه الجنوب المرة الاولى مسئولية الفتوى بتكفير الجنوبيين وجواز قتلهم والاخرى المشاركة في حرب 94م بينما يتحمل المؤتمر الشعبي العام مسوولية واحدة وهي مسوولية حرب 94م وقال ايضا كيف يتحاور الجنوب مع علي محسن الاحمر الذي اكد ذات مرة وبعظمة لسانه ان مايعانيه الجنوب منذ 94م مجرد احتلال صريح ولهذه يقول الاغبري ان الحوار فاشل .

ونفى بشدة كثير من ماجاء في تصريحه الصحفي المنشور في صحيفة اخبار اليوم عدد قبل امس معتبر انه تم تحويره بشكل مقصود بينما المطلوب ان تتحرى الصحيفة الدقة والمصداقية .
,
وتعجب في الاخير من جنون حزب الاصلاح ومحاولتة البائسة من الاستحواذ على كعكة التسوية الفاسدة حيث قال انة من المفترض ان يحتفل في ميدان السبعين بصنعاء بمناسية يوم التدوا ل السلمي للسلطة لكنة احتفل في عدن على اشلاء ودماء الجنوبيين وعمق جراحاتهم ورفضهم للوحدة وقتل كل المحاولات المتثملة في مغازلتهم وترويضهم ومحاولة جرهم للقبول بالحوار الوطني بما يسهم اسهاما فعالا في الحفاظ على الوحدة ولو بصيغة وبشكل وعقد اجتماعي جديد

احمد الخليفي
2013-03-27, 11:44 AM
قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الوضيع بأبين

الأربعاء 27 مارس 2013 10:26 صباحاً

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364369138.jpeg

الوضيع ((عدن الغد)) خاص:
قتل شخص وأصيب اخران بجراح في ساعة متأخرة من مساء امس الثلاثاء اثر انفجار عبوة ناسفة بعدد من الأشخاص بقرية "الحردوب" بمديرية الوضيع بأبين .
وقال مصدر محلي لـ"عدن الغد" ان عبوة ناسفة انفجرت في ساعة متأخرة من مساء امس في عدد من الأشخاص بقرية الحردوب وهو ما اسفر عن مقتل شخص ويدعى " محمد فضل دلهم" وأصيب أخر يدعى "حمدي" وثالث يطلق عليه ابن شيخة .
ولم تتوفر معلومات اوفى عن الحادثة إلا ان مصادر قالت ان الانفجار وقع خلال محاولة الأشخاص زرعها في مكان ما بالقرب من القرية .


http://adenalghad.net/news/44259/#ixzz2OiwtRRej

احمد الخليفي
2013-03-27, 11:46 AM
عاجل:اطلاق نار كثيف من اسلحة متوسطة بالقرب من ساحة الشهداء بالمنصورة

احمد الخليفي
2013-03-27, 11:58 AM
العاصمة عدن تعيش حالة حرب اليوم اطلاق نار مستمر وبكثافة في معظم مديرات المحافظة المعلا كرتير المنصورة الخور يبدو ان المحتل فقد اعصابة بسبب العصيان ويريد يخرج الناس من بيوتهم بقوت السلاح..

احمد الخليفي
2013-03-27, 12:03 PM
عااااااااجل
قوات الاحتلال تطلق رصاص الدوشكاء علي منزل الاعلامي الجنوبي وليد ملهي ...ولله الحمد لا توجد اصابات

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/480024_592149044128533_344469693_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/221680_592149064128531_2115258320_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/602183_592149070795197_290934415_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 12:20 PM
عاجل :لمدرعات في هذه اللحظة بالشارع الخلفي بالمعلا وهي تلاحق الشباب


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/261266_10200435048934116_1461902272_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 12:23 PM
من المناضلة زهرة صالح عبدالله قبل لحظات
هنا نحن في سلم العماره والتقطنا هذا الصوره المذرعه للعلم في شارع الرئيسي اكثر من اربعه مذرعات ولاكن معنا شباب والله يرفعوون الراس

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/603864_233518690128129_1705648296_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/486308_233518600128138_2044928651_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 12:31 PM
شباب الجنوب امام مستشفئ اطباء بلاحدود اثناء اسعاف الجريح عمر عبدالعزيزالمري..تصوير المناضلة زهرة صالح

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/530191_233519010128097_2017969448_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/72787_233518883461443_789267709_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 01:14 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/486327_440544976020706_645795970_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 01:15 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/602144_440545169354020_1622918571_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 01:17 PM
من صقر الجليلة

هام جدا

كر وفر في المعلا واخبار عن سقوط جرحى اخرين في شوارع المعلا الداخلية ومصفحة تطلق نار على شرفة منزل قي المعلا من اجل انزال العلم الجنوبي منها .

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/544154_440542792687591_1405628588_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 01:21 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/883128_10151426742334877_2115556811_o.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 01:26 PM
من صقر الجليلة:

الجريح الشاب عمر المر اصيب بثلاث طلقات بالمعلا اليوم
الاولى اخترقت الظهر
الثانية اخترقت البطن
الثالثة اخترقت الكتف
ويقولون اطلاق عشوائي بل استهداف مباشر لشباب الجنوب الذي اثبت بالميدان انة صاحب الكلمة الفصل .

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/303333_10200501456315616_849777767_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 01:33 PM
جريح وحملة اعتقالات خلال مداهمة قوات الأمن لأحياء بالمعلا

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364376519.jpeg

مدرعة تابعة لوحدات الجيش اليمني صباح اليوم في احد شوارع مدينة عدن - عدن الغد

الأربعاء 27 مارس 2013

عدن(عدن الغد)خاص
قال سكان محليون بمدنية المعلا ان قوات الأمن اليمني المعززة بعربات مدرعة داهمت عدد من شوارع وأحياء المدينة وقامت باطلاق النار بشكل عشوائي اسفر عن حرج شاب وقامت بأعتقال 5 شبان من ابناء المدينة .
وأكدوا في اتصالات متعددة مع (عدن الغد) ان حملت الاعتقالات طالت شباب كانوا مارين في حال سبيلهم .
وروى مصدر مقرب من جريح المعلا انه كان خارج من منزله عند الساعة الثامنة والنصف لشراء وجبة الفطور (الروتي) من بقاله قريبة من منزلهم وأصيب بطلق ناري اخترقت ظهره اثناء ما كانت قوات الأمن تقوم بتفريق محتجين قطعوا شوارع المدينة . .. مشيراً الى انه تم اسعاف الجريح بواسطة (موتور) دراجة ناريه الى المستشفى لعدم توفر السيارة في تلك اللحظة التي كانت الطرق فيها مقطوعة .
مصدر أمني في ادارة أمن عدن قال لــ(عدن الغد) ان قوات من الحرس الجمهوري قامت صباح اليوم بفتح طرقات قطتها عناصر خارجة عن النظام والقانون " بحسب وصفه
وهي من قامت بحملة الاعتقالات لتلك العناصر
واشار الى ان قوات الأمن العام لم تقم بتنفيذ تلك المهم لافتاً الى ان قوات تتبع الحرس الجمهوري هي من تقوم بمهمة الأمن العام حالياً دون ان يبدي اي توضيح حيال ذلك .. طالباً من (عدن الغد)التواصل مع الجهات العليا اذا كانت تريد معرفة ذلك .


http://adenalghad.net/news/44277/#ixzz2OjO8XYdX

احمد الخليفي
2013-03-27, 01:37 PM
عاجل .. فوضى تعم قاعة مؤتمر الحوار اليمني والمتحاورين ينادوا برحيل محافظ عدن ؟
نشر فى 27 مارس, 2013
قال مصدر مطلع في اتصال هاتفي بموقع “عدن الان” الاخباري أن وزير الدفاع اللواء الركن / محمد ناصر احمد في طريقة الى قاعة مؤتمر الحوار الوطني لتهدئة
اجواء التوتر التي سادت الجلسات صباح اليوم على خلفية أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في عدن صباح اليوم .
حيث طالب عدد من المتحاورين من ابناء الجنوب برحيل محافظ محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد قبل قليل مما ادى الى الفوضى في قاعة مؤتمر الحوار الوطني.
وصاح المحتجون من اعضاء مؤتمر الحوار ارحل ارحل يا وحيد ورددوا هتافات ” بالروح بالدم نفذيك يا جنوب “..
وذلك احتجاجا على ما قالوا انه قمع للمتظاهرين في مدينة عدن.
ولم يتمكن أحمد بن فريد الصريمه الذي يرأس جلسات مؤتمر الحوار من ضبط القاعة واعادة الهدوء.
وقال رئيس الجلسه ان وزير الدفاع ووزير الداخليه في طريقهم الى قاعة مؤتمر الحوار لشرح ما يحدث في محافظة عدن

احمد الخليفي
2013-03-27, 01:42 PM
احتجاجات عارمة بقاعة مؤتمر الحوار الوطني ومشاركون يهتفون (ثورة ثورة ياجنوب )) – صور

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364376494.jpeg
صور من الاحتجاجات التي نفذها الجنوبيين المشاركين في مؤتمر الحوار بصنعاء اليوم الاربعاء - عدن الغد

صنعاء((عدن الغد)) خاص :

اندلعت صباح اليوم الأربعاء احتجاجات غاضبة في قاعة مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء بعد ان نهض عدد من الجنوبيين إلى أمام المنصة الرئيسية للمؤتمر مرددين شعارات ثورة ثورة ياجنوب وارحل ارحل ياوحيد وذلك في حين كانت قوات أمنية تطلق النار بكثافة وسط شوارع عامة بمدينة عدن وهو ماخلف عدد من الجرحى .

وجاء هذا الاحتجاج عقب ورود انباء من عدن إلى المشاركين في المؤتمر تفيد بتنفيذ قوات الأمن اليمنية والجيش لعملية اقتحام لعدد من شوارع المدينة وسط إطلاق نار كثيف في المنصورة والمعلا الأمر الذي خلف جرحى احدهم حالته حرجة .

وردد المحتجون من أبناء الجنوب المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني هتافات مناوئة لحاكم مدينة عدن السيد "وحيد علي رشيد" مطالبين برحيله وردد آخرون هتافات "ثورة ثورة ياجنوب" وهو الهتاف الرسمي للحراك الجنوبي.
وانسحب لاحقا آخرون من الجلسة فيما واصل آخرون مشاركتهم فيها.
وياتي هذا الاحتجاج ردا على السياسات التي يمارسها محافظ عدن السيد وحيد علي رشيد الذي يتهم بانه يدير اعمال قتل تمارسها قوات الامن والجيش اليمنية بحق متظاهرين جنوبيين كان ابشعها ماحدث في الـ 21 فبراير الماضي حينما قتل مالايقل عن 6 متظاهرين برصاص قوات الامن اليمنية .
*تصوير - خديجة الكاف

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364376412.jpeg



اقرأ المزيد من عدن الغدhttp://adenalghad.net/news/44276/#ixzz2OjQAON3D

احمد الخليفي
2013-03-27, 01:45 PM
من صقر الجليلة
عاجل جدا

السفاح الاصلاحي وحيد رشيد يسلم مهام الامن العام في العاصمة عدن الى قوات الحرس الجمهوري من اجل قمع ابناء الجنوب .

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/733801_440548679353669_1879880213_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 02:13 PM
هكذا بدات شوارع عدن اليوم مماجعل المحتل بفقد صوابة ويصاب بالهستيريا ويطلق نيرانة على بيوت المواطنين وحتى على الاعلام الجنوبية المنتشرة في كل مكان من شاورع العاصمة الجنوبية

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/599542_592176627459108_980138971_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/7139_592176557459115_351383297_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/486250_592176590792445_1549854862_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/392756_592176617459109_1572347808_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/602131_592176604125777_1181855378_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 02:35 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/891832_3049846580655_107498719_o.jpg

احمد الخليفي
2013-03-27, 02:40 PM
جنوبيي صنعاء ماهان عليهم ينسحبوا من الجلسة اليوم لان الغداء والفلوس في نهاية الجلسة والصريمة رئيس جلسة اليوم عبر عن مشاعرة وانتهى الامر ^_^

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=SzLnloCO5kM

حيد حديد
2013-03-27, 03:31 PM
احتجاجات عارمة بقاعة مؤتمر الحوار الوطني ومشاركون يهتفون (ثورة ثورة ياجنوب ))

شبكة اخبار الجنوب اليوم - عدن الغد
اندلعت صباح اليوم الأربعاء احتجاجات غاضبة في قاعة مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء بعد ان نهض عدد من الجنوبيين إلى أمام المنصة الرئيسية للمؤتمر مرددين شعارات ثورة ثورة ياجنوب وارحل ارحل ياوحيد وذلك في حين كانت قوات أمنية تطلق النار بكثافة وسط شوارع عامة بمدينة عدن وهو ماخلف عدد من الجرحى .
وجاء هذا الاحتجاج عقب ورود انباء من عدن إلى المشاركين في المؤتمر تفيد بتنفيذ قوات الأمن اليمنية والجيش لعملية اقتحام لعدد من شوارع المدينة وسط إطلاق نار كثيف في المنصورة والمعلا الأمر الذي خلف جرحى احدهم حالته حرجة .
وردد المحتجون من أبناء الجنوب المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني هتافات مناوئة لحاكم مدينة عدن السيد "وحيد علي رشيد" مطالبين برحيله وردد آخرون هتافات "ثورة ثورة ياجنوب" وهو الهتاف الرسمي للحراك الجنوبي.
وانسحب لاحقا آخرون من الجلسة فيما واصل آخرون مشاركتهم فيها.
وياتي هذا الاحتجاج ردا على السياسات التي يمارسها محافظ عدن السيد وحيد علي رشيد الذي يتهم بانه يدير اعمال قتل تمارسها قوات الامن والجيش اليمنية بحق متظاهرين جنوبيين كان ابشعها ماحدث في الـ 21 فبراير الماضي حينما قتل مالايقل عن 6 متظاهرين برصاص قوات الامن اليمنية .
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/24645_627827287242972_880352424_n.jpg

حيد حديد
2013-03-27, 03:32 PM
موظفو مكتب البيض يهينون ابن جريح شبوة بن عبدالمانع ويمنعونه من التحدث مع البيض

1
المزيد

فشل مساعي فض اعتصام العاطلين عن العمل في بالحاف

باهيصمي في 200 من قبائل بالعبيد للسعي بن قبيلتي آل بريك والكرب في معشار شبوة

عاجل: وقفة احجاجية لأبناء الجنوب في قاعة الحوار احتجاجا على مايجري في المعلا

العميد المسلمي في كلمته أمام الحوار: الشمال يحتاج خمسين عام لتثبيت الدولة

الشرق الاوسط : عودة الاغتيالات في اليمن وانسحاب أحد وزراء حكومة الوفاق الوطني

شركة (باسكو).. الخير في مواجهة الشر.. الحق في مقارعة الباطل!

أصغر مطلقة بالعالم تواجه والدها لاستعادة مالها وإنقاذ اختها

الرئيس اليمني يلتقي ولي العهد السعودي
كاريكاتير
شبوة برس- خاص ميفعة شبوة
الأربعاء 27 مارس 2013 11:25 صباحاً

محمد ابن الجريح بن عبدالمانع

وجه ابن الجريح أحمد مزاحم أحمد بن عبدالمانع (محمد ) من أبناء "محافظة شبوة " مناشدة جديدة وعاجلة إلى قيادات الحراك الجنوبي لإنقاذ والده الذي يعاني من حالة شلل في رجله اليسرى بعد تعرضه للرصاص الحي من قبل القوات اليمنية الخاصة والتي اصابته في " الخصر واستقرت رصاصة بالمثانة" في مدينة المكلا بتاريخ 2013/2/23 فعالية مستنكرة لمذبحة يوم الكرامة في عدن 21فبراير .

وقال ابن الجريح أنه سبق وتواصل مع مختلف الجهات الفاعلة في الحراك الجنوبي بدءا بصندوق الإغاثة الجنوبية ومكتب الرئيس البيض ، مشيرا إلى أن ردهم كان أن "والدك ذهب إلى عاصمة الاحتلال"؟

وقال ابن الجريح بن عبدالمانع في مناشدة – بعث بها إلى - شبوة برس - أن آخر اتصال لهم بمكتب الرئيس البيض كان ظهر يوم أمس الثلاثاء 26 مارس وطلب منهم الحديث إلى الرئيس البيض ولكن القائمين على مكتب الرئيس رفضوا ذلك متحججيين أن الجريح يتواجد الان في "عاصمة دولة الاحتلال".
,اضاف قائلا لـ شبوة برس - "مفصلا ما حدث" لقد اتصلت على الهاتف رقم (009611843207) في بيروت وطلبوا مني انتظار مكالمة ثم اتصل بي شخص من رقم خاص وأبلغني بهذا الكلام الجارح .

وأوضح الابن محمد " أسعفت والدي إلى صنعاء نظرا لعدم توفر إمكانيات لعلاجه في المكلا بعد أسبوعين من الانتظار ، فماذا افعل هل اترك أخي تحت رحمة من يدعون أن لديهم صندوق إغاثة ، والآن حالة والدي سيئة وخطرة جدا وأصبح الشلل يهدد رجله الأخرى بحسب تأكيدات "الأطباء في صنعاء".

شبوة برس - تدعو الخيرين من أبناء الجنوب من أهل النخوة والمروءة التعاون مع نجل الجريح بن عبدالمانع للمساعدة في علاج الجريح احمد مزاحم احمد بن عبدالمانع بعد أن تخلى عنه مناضلوا المنصات والميكرفونات والشاشات الصغيرة .
لمن رغب بالتواصل مع ابن الجريح : يرجى الاتصال على رقمه التالي (00967736071380).


اقرأ المزيد من شبوة برس | موظفو مكتب البيض يهينون ابن جريح شبوة بن عبدالمانع ويمنعونه من التحدث مع البيض http://shabwaahpress.net/news/4950/#ixzz2OjsWUw3B

حيد حديد
2013-03-27, 03:32 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/602049_225844204223952_1957072409_n.jpg

حيد حديد
2013-03-27, 03:33 PM
وقفة احتجاجيه لاعضاء مؤتمر الحوار من الجنوبيين ورئيس الجلسة يستدعي وزير الدفاع والداخلية
http://www.youtube.com/watch?v=SzLnloCO5kM

حيد حديد
2013-03-27, 03:35 PM
دم الجريح عمر المري اتنا ما كان ينزف بعد اصابته برصاص قوات الاحتلال بالمعلا الساعة 6 صباحا بثلاث طلقات نارية اخترقت إحداها ظهره وأخرى في الكتف وثالثة في البطن.
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/1635_502241123165451_1815000226_n.jpg

حيد حديد
2013-03-27, 03:35 PM
هذه صورة جريح اليوم في المعلا عمر عبدالعزيز المري
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/599281_440254682725576_1888516309_n.jpg

حيد حديد
2013-03-27, 03:38 PM
عــــــــــــاجــــــل ... العاصمة عدن
مستشفى اطباء بلا حدود تؤكد ان الجريح عمر عبدالعزيز المري اجريت لة عملية عاجلة وقد انتهت واخرج من غرفة العمليات لكنة تحت تأثر البنج وسيتم مراقبة حالتة التي وصفت بالحرجة .... نسأل الله ان يشفية .

حيد حديد
2013-03-27, 03:38 PM
صورة الجريح عمر عبدالعزيز المري احد ابناء الجنوب الذي اصيب اليوم في المعلا بعد قيام قوات الاحتلال باطلاق النار على ابناء الجنوب اثناء العصيان المدني .....
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/420388_502245289831701_1482721189_n.jpg

حيد حديد
2013-03-27, 03:39 PM
قبائل با العبيد تنقل المخيم إلى منطقة العقلة النفطية بمحافظة شبوة وتمنح هادي مهله أقصاها شهر لتنفيذ حكم الإعدام في القاتل

حيد حديد
2013-03-27, 03:40 PM
هكذا يريدونا نعود الى الوراء ... طلاب كلية العلوم الادارية بعدن يشعلون الشمع من اجل مواصلة المحاضرة بعد استمرار قطع التيار الكهربائي عن العاصمة عدن في عقاب جماعي من قبل سلطات الاحتلال .( وليس قداس بأحد الدول المسيحية )
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/24443_636781823004443_613545405_n.jpg

حيد حديد
2013-03-27, 03:41 PM
العاصمة عدن | متابعات :
جرحى ومعتقلون رداً على عصيان مدني شل الحياة في العاصمة "عدن"
عدن (عنا) -

انتشرت قوات الاحتلال منذ فجر اليوم في شوارع وأحياء العاصمة الجنوبية "عدن" بالتزامن مع تجديد الحراك الجنوبي دعوته للعصيان المدني السلمي.

وقالت مصادر محلية في المنصورة بعدن أن قوات الاحتلال أطلقت النار بصورة عشوائية في محيط ساحة الشهداء بالمنصورة, وقام جنود بلباس مدني بإطلاق النار على مركبات ومارة في المنصورة من أمام مصنع الغزل والنسيج.

وفي كريتر أطلق جنود قذائف الغاز المسيل للدموع, وقال شهود عيان أن آليات عسكرية كادت أن تدهس مواطنين أمام تقاطع البنوك.

وتعرض مواطن للضرب المبرح من جنود الاحتلال, وأصيب اثنان على الأقل, فيما تعرض عدة مواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقام محتجون غاضبون بقطع طرقات عامة وأطلقوا مفرقعات وألعاب نارية لتفريق الجنود.

وفي المعلا أصيب الشاب "عمر عبد العزيز المري" بإصابات خطيرة في البطن والظهر في إطلاق نار عشوائي من جنود الاحتلال.

وكانت آليات عسكرية انتشرت في الشارعين الرئيسي والخلفي واحتلت ساحة الحراك الجنوبي بالمعلا وعبثت بمحتوياته وحطمت منبر الصلاة.

وقام جنود بمطاردة عدد من الأشخاص في أزقة وشوارعة خلفية واعتقلوا سبعة على الأقل.

وفي القلوعة جنوباً قامت مركبات عسكرية بتمشيط الشارع العام وأطلقت أعيرة نارية من أسلحة مختلفة على المنازل والمواطنين.

ويأتي هذا الاستهداف للمنازل والمواطنين في ظل مؤتمر حوار مزعوم في عاصمة الجمهورية العربية اليمنية "صنعاء".
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/521523_510816078976627_423116651_n.jpg

حيد حديد
2013-03-27, 03:55 PM
قال مجلس الحراك السلمي الجنوبي بعدن ان رفض رجل الأعمال اليمني "توفيق عبدالرحيم" تسليم منشاءة حجيف النفطية إلى الدولة هو تأكيد رسمي وحقيقي ان الجنوب يعيش حالة احتلال فعلية .



وقال "الحراك الجنوبي " في بيان صادر عنه وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه ان رفض رجل الأعمال اليمني "توفيق عبدالرحيم " تسليم منشاءة حجيف هو تأكيد واضح ان الجنوب يعيش حالة (احتلال) رسمية بدأت منذ العام 1994 وتستمر حتى اليوم .



وقال البيان ان رفض "عبدالرحيم" تسليم منشاءة حجيف رغم انتهاء عقد الإيجار المبرم بينه وبين الحكومة اليمنية لهو دليل واضح على ان "عبدالرحيم" تعامل مع منشاءة حجيف خلال السنوات الماضية على اعتبارها حصته من ممتلكات الدولة في الجنوب لذا فانه يرفض التنازل عنها ويعتبرها احد أملاكه الشخصية .



وقال البيان :" لطالما قلنا في "الحراك الجنوبي" ان قوى النفوذ والمتنفذين الشماليين يتعاملون مع الجنوب باعتباره "غنيمة حرب" تقاسموها واليوم ونحن نقف أمام واقعة استيلاء "توفيق عبدالرحيم" على منشاءة حجيف بالقوة المسلحة ورفضه تسليمها فلا يمكننا إلا تأكيد التوضيح والتدليل ان الشمال وقواه تعاملوا مع الجنوب باعتبارها ساحة مستباحة .

وأضاف البيان :" كما اننا نستغرب هذا الصمت الحكومي ونستغرب وندين ان تقوم اليات جيش صنعاء بحماية هذا النافذ وهي نفس الاليات التي تقوم كل يوم بقتل الناس في الجنوب ، هي ذات الاليات التي تتراص أمام بوابة منشاءة حجيف لحماية هذا المتنفذ.



واختتم البيان بالقول :" اننا وامام حالة العجز الحكومية والتواطئ المهين ندعو كافة أبناء الجنوب إلى تصعيد احتجاجاتهم أمام منشاءة حجيف حتى يتم استردادها من ايادي هؤلاء المتنفذين وهي خطوة على طريق استعادة الوطن المسلوب .

صقر الجزيرة
2013-03-27, 04:03 PM
الأمن المركزي ينفي صلته بأعمال القتل في عدن


الأربعاء 27 مارس 2013 01:07 مساءً
عدن :

نفت إدارة الأمن المركزي بعدن صحة التقارير التي ذهبت إلى الحديث ان عناصر من جهاز الأمن المركزي شاركت في أعمال إطلاق نار بمديريتي المنصورة والمعلا اليوم الأربعاء وخلفت جرحى .



وقال مصدر في قيادة جهاز الأمن المركزي بعدن لـ"عدن الغد" ان قوات الأمن المركزي لم تشارك لا من قريب ولا من بعيد في أعمال فتح الطرقات وإطلاق النار بالمنصورة والمعلا موضحا ان القوات التي اجتاحت مديرية المنصورة هي من قوات الجيش بينما القوات التي اجتاحت المعلا هي وحدات من الحرس الخاص.

وقال المصدر انه ابلغ ان قوات الحرس الخاص بالمعلا تعرضت لإطلاق نار .

وجاء هذا النفي بعد ساعة فقط من احتجاجات عارمة شهدتها قاعة مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء عقب ورود اخبار سقوط جرحى برصاص قوات الأمن اليمنية في عدن .

اقرأ المزيد
| الأمن المركزي ينفي صلته بأعمال القتل في عدن

http://adenalghad.net/news/44278/#ixzz2Ok04eE5N

حيد حديد
2013-03-27, 04:10 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/484053_445433755535447_1205961076_n.jpg

صقر الجزيرة
2013-03-27, 04:15 PM
ولا تصدق حكاية طاهش (الحُـمران)
صلاح السقلدي



قرأتُ مقال صديقي عبدالرقيب الهدياني المنشور بأخيرية هذه الصحيفة المميزة (ياعدنان حسك تصدق طاهش الحوبان) الموجه ردا على مقال للأخ العزير عدنان الأعجم, كان الأخير قد كتبه بعدد سابق بذات الصحفية، وما أن فرغت منه(المقال) حتى عــرّجتُ على عدد من المواقع الإليكترونية ومنها الموقع الإخباري التابع لحزب الإصلاح الذي يديره الهدياني لأبحث عن مقال الاخ عدنان الاعجم لأجد بأحد هذه المواقع الإصلاحية مقالا هو اشبه بتصريح ناري لصحفي جنوبي آخر هو واحدا ممن جرفتهم إغراءات حزب الإصلاح الثري التي تسيل لها لعاب المتهالكين على فتات الموائد,حتى تملكني شيء من الدهشة من التناغم بينهما -أي مقال الهدياني وتصريح ذلك الصحفي المتهالك-وكأنهما كُــتبَا بنفس القلم وصاغهما نفس التفكير.!

الصحفي المتهالك الذي تفرغ منذ قرابة سنتين لشتم وسب الحراك الجنوبي لمصلحة حزبه الجديد (الإصلاح) بعد ان سمسر على قضية شعبه الجنوبي بسوق نخاسة الاوطان بالحصبة, يقول في تصريحه الناري:(.. الحراك فصيل سياسي انفصالي ضمن فصائل سياسية اخرى متنوعه المشاريع.., ويجب ان يفرقوا بين الحراك بكل فصائله وبين الشعب الجنوبي..). حسنا يا هذا فسوف ننط على مفردة الحراك الانفصالي التي اكتشفتها مع مصطلح الحراك المسلح ونسألك كيف يكون لثورة حزبك المقبورة في مقبرة خزيمة ان تكون هي كل الــ25 مليون نسمة وهي لم تضم إلا اعضاء حزبك على قلتهم بالنسبة الى سكان الشمال بملايينه الكثر, إذا ما استثنينا الثوار الحقيقيين هناك من المستقلين؟.وكيف يكون الحراك الجنوبي في نظرك مجرد رقم صغير برغم ضخامة اعداده الهائلة مقارنة مع قلة سكان الجنوب؟.!

وبالعودة الى الهدياني ومقاله (طاهش الحوبان) الذي استهله بقوله:( نملك آراء نحن أحرار فيها، ولدي موقع (إخباري) أعبر فيه عن لون وموقف ووجهة نظر ، وليس موقعا عسكريا أو مدرعات).ليتك يا صدقي فعلا أنت من يملك هذا الموقع وليس (طاهش الحمران) بفرقته الأولى مدرع وقائدها اللواء الأحمر, فلماذا علينا واجب التصديق بحكايات وبطولات طاهش (الحمران) ولا نكذبه ايضا ونسخر منه كما نسخر دوما من أكذوبة طاهش الحوبان ؟.

ثم يضيف الهدياني قائلاً:(فلنتنافس بأخلاق وشرف فيمن يقدم الأكثر والواقعي للجنوب..).يا الله ما أعذبه من كلام لو كان صحيحا.. يا صديقي إنني مصدق ما تقوله ولا أشك في ذلك البتة حتى من غير ان تقول أو تكتب ان كنت فعلا لا تعمل ولا تدافع باستماتة على القتلة واللصوص القادمون من هناااااك الذين يوسعون الجنوب بطشا ونهبا ولم يتكروا حتى الجسم للديدان وبدعم استراتيجي من وسائل إعلام مدمرة أنت جزء منها من خلال الموقع الإلكتروني والصحيفة التي تديرهما والمملوكين لحزبك ناهيك عن المقابلات والتصريحات المشعللة, والتي لا تنفك -أي وسائل الإعلام تلك- ليل نهار على التحريض على قتل اهلك وناسك بالجنوب, فأنى لك ان تجد الطريقة النظيفة لتنافس بشرف وأخلاق لمصلحة الجنوب وأنت بين مخالب وانياب هؤلاء؟؟!

ثم يمضي صديقي الهدياني بمعية طاهش الحوبان وعمنا رشوان ليذكرنا بمأثرة حزبه الإصلاح الديني بمجلس الأمن (النصراني) بلغة أقرب للتشفي بموقف الرئيس البيض الذي يدفع ثمن مواقفه الثابتة إزاء شعبه.! ولم تتوقف قذائف الهدياني الساخرة عند الرئيس البيض بل وصلت إلى تخوم مقر القيادات الجنوبية بالقاهرة الرئيسين (علي ناصر وحيدر العطاس) وأضاف لهما السيد عبدالرحمن الجفري. مصمم صاحبي أن يـرّكب برأس الجنبية جعنان ويخلط الأوراق كما يفعل حكام صنعاء بالضبط.

ومن نفس المداد الذي يسيّــله حزبه (الإصلاح) حين يرعف فوق ورق الفتنة والوقيعة بين الجنوبين يقول:( يناضل البيض لإعادته أي -الجنوب-إلى ما قبل 1990م بينما يناضل عبدالرحمن الجفري والفضلي وفاروق حمزة لإعادته إلى ما قبل 1967م). قد يقول احدكم ان ثمة حقيقة بكلام الهدياني ,سأقول له ولكم (نعم) ولكن لا ينبغي ان نكرر مثل هذا الكلام ونسوّق له الى ابعد الحدود لنجلد جميعا بسوط الخصوم ثم نتحدث عن اننا نعمل بشرف على لملمة شتاتنا ورص صفنا.!

يختم صديقي عبدالرقيب الهدياني الذي أكن له كل التقدير مهما بلغ الخلاف, مقاله بكلام يمزق نياط القلوب أشبه بالترحم وقراءة الفاتحة على مقرات حزبه الإصلاح التي يقول انها تعرضت للاعتداء والتكسير. فكم تمنيت أن يكون لشهداء الجنوب نصيب من ذلك الترحم والحسرة, لكنه لم يفعل.!

- حكمة مهداة للأخ العزيز الهدياني: (إذا فشل المدافعون عن القضية فيجب تغيير الفاشلين وليس تغيير القضية).!!

اقرأ المزيد ولا تصدق حكاية طاهش (الحُـمران)

http://adenlife.net/news/19433/#ixzz2Ok2T0671

حيد حديد
2013-03-27, 04:18 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=XRi_58E67FE

صقر الجزيرة
2013-03-27, 04:27 PM
الأربعاء, 27 آذار/مارس 2013 06:11
نجل جريح جنوبي يناشد قادة الحراك إنقاذ والده من الشلل




http://im38.gulfup.com/b1629.jpg (http://www.gulfup.com/?LXbmnn)



نجل جريح جنوبي يناشد قادة الحراك إنقاذ والده من الشلل

عدن
:

وجه نجل الجريح أحمد مزاحم عبد المانع (محمد) مناشدة عاجلة إلى قيادات الحراك الجنوبي لإنقاذ والده الذي يعاني من حالة شلل في رجله اليسرى بعد تعرضه لرصاص حي في الخصر استقرت بالمثانة على يد قوات الأمن اليمني في المكلا بتاريخ 23 فبراير 2013.

وقال نجل الجريح أنه سبق وتواصل مع مختلف الجهات الفاعلة في الحراك الجنوبي بدءا بصندوق الإغاثة الجنوبية ومكتب الرئيس البيض ، مشيرا إلى أن ردهم كان أن "والدك ذهب إلى عاصمة الاحتلال"؟

وقال الجريح مزاحم في مناشدة – بعث بها إلى "صدى عدن" - أن آخر اتصال له بمكتب الرئيس البيض كان ظهر اليوم الثلاثاء 26 مارس وطلب منهم الحديث إلى الرئيس البيض ولكن القائمين على مكتب الرئيس رفضوا ذلك متحججيين أن والدي يتواجد في "عاصمة دولة الاحتلال".

وأوضح محمد مزاحم " أسعفت والدي إلى صنعاء نظرا لعدم توفر إمكانيات لعلاجه في المكلا بعد أسبوعين من الانتظار ، فماذا افعل هل اترك والدي تحت رحمة من يدعون أن لديهم صندوق إغاثة ، والآن حالة والدي سيئة وخطرة جدا وأصبح الشلل يهدد رجله الأخرى بحسب تأكيدات الأطباء في صنعاء".

للتعاون مع نجل الجريح مزاحم لإنقاذ والده ، يرجى الاتصال على رقمه التالي ( 00967736071380 )


http://www.sadaaden.com/index.php/%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%89/item/23855-%D9%86%D8%AC%D9%84-%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AD-%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A-%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%B4%D8%AF-%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D9%83-%D8%A5%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B0-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%84%D9%84#.UVLkDDdYTFw

حيد حديد
2013-03-27, 04:33 PM
الشحر | تعرض مأمور الشحر العقيد حسين باداهية العمودي لمحاولة إغتيال بعبوة ناسفة أمام مجمع الدوائر الحكومية بالشحر ادت الى إحتراق السيارة بالكامل وانباء غير مؤكدة عن مقتله

حيد حديد
2013-03-27, 04:40 PM
العثور على بقايا جثة مجهولة لأحد المواطنين بمدينة سيئون

الثلاثاء 26 مارس 2013

عثر الأهالي بمدينة سيئون في محافظة حضرموت على رِجل لجثة مجهولة يوم أمس الأثنين الموافق 25 مارس 2013م وقال شهود عيان أنها تبدو من بقايا جثة مدفونة بمنطقة جثمة وهي المنطقة التي توجد فيها المقالب ( الأحواض ) التي تتجمع بها مياه السيول المنحدرة من هضبة حضرموت الجنوبية وقد تولت أجهزت البحث الجنائي الأنتقال الى المكان للمعاينة ونقل ( الرِجل ) ولم تسنكمل عملية البحث في المكان عن أي بقايا لجثة يُحتمل ان تكون هذه الرِجل جزءَ منها نظراً لامتلاء المقالب بالسيول .

وأوضح شهود العيان ان ( الرِجل ) التي تم العثور عليها وجدت منها القدم مع الساق الى ماقبل مِعصم الركبة وبدت عليها آثار التحلل مهيمنة على جلد ولحم الساق تقريباً وأجزاء من القدم بما يجعلهم يفترضون حداثة الحياة فيها الى ماقبل أكثر من شهر تقريباً .

ويذكر ان المنطقة المحيطة بهذه المقالب سبق وان عُثر فيها على جثة مرمية مشوهة الوجه وممثل بها بعد ساعات من تعرضها للقتل اتضح فيما بعد انها جثة نائب مدير أدارة أمن مديرية القطن الرائد النميري عبده العودي بعد شهر من اختطافه في مديرية القطن من قبل مجهولين .

العرب العاربه
2013-03-27, 04:54 PM
احتجاجات عارمة بقاعة مؤتمر الحوار الوطني ومشاركون يهتفون (ثورة ثورة ياجنوب ))

شبكة اخبار الجنوب اليوم - عدن الغد
اندلعت صباح اليوم الأربعاء احتجاجات غاضبة في قاعة مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء بعد ان نهض عدد من الجنوبيين إلى أمام المنصة الرئيسية للمؤتمر مرددين شعارات ثورة ثورة ياجنوب وارحل ارحل ياوحيد وذلك في حين كانت قوات أمنية تطلق النار بكثافة وسط شوارع عامة بمدينة عدن وهو ماخلف عدد من الجرحى .
وجاء هذا الاحتجاج عقب ورود انباء من عدن إلى المشاركين في المؤتمر تفيد بتنفيذ قوات الأمن اليمنية والجيش لعملية اقتحام لعدد من شوارع المدينة وسط إطلاق نار كثيف في المنصورة والمعلا الأمر الذي خلف جرحى احدهم حالته حرجة .
وردد المحتجون من أبناء الجنوب المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني هتافات مناوئة لحاكم مدينة عدن السيد "وحيد علي رشيد" مطالبين برحيله وردد آخرون هتافات "ثورة ثورة ياجنوب" وهو الهتاف الرسمي للحراك الجنوبي.
وانسحب لاحقا آخرون من الجلسة فيما واصل آخرون مشاركتهم فيها.
وياتي هذا الاحتجاج ردا على السياسات التي يمارسها محافظ عدن السيد وحيد علي رشيد الذي يتهم بانه يدير اعمال قتل تمارسها قوات الامن والجيش اليمنية بحق متظاهرين جنوبيين كان ابشعها ماحدث في الـ 21 فبراير الماضي حينما قتل مالايقل عن 6 متظاهرين برصاص قوات الامن اليمنية .
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/24645_627827287242972_880352424_n.jpg




يبدو أن هذه الحركة مدبرة من محمد علي أحمد من أجل إقالة وحيد القرن وتعيينه هو بدلا عنه ;) ;) ;)

الحيدري ابن الجنوب
2013-03-27, 05:54 PM
http://www.youtube.com/watch?v=ZyADS5x04CM&feature=youtu.be

الحيدري ابن الجنوب
2013-03-27, 06:22 PM
أكدت مصادر خاصة لـ"الأمناء" نجاح اتصالات ومساع حثيثة بذلتها شخصيات جنوبية وقيادي بارز في المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي خلال الأيام القليلة الماضية في إنهاء حالة القطيعة والتباين في وجهات النظر بين عدد من أبرز قيادات الحراك الجنوبي في الداخل والخارج .
وكشفت المصادر أن قياديا بارزا في المجلس الأعلى للحراك (تحتفظ الصحيفة باسمه) قام خلال الأيام الماضية بزيارة سرية إلى العاصمة اللبنانية بيروت والتقى بعدد من قيادات الثورة الجنوبية المقيمة هناك وفي مقدمتهم الرئيس علي سالم البيض وقد جرى خلال اللقاء التوصل إلى اتفاق بين الرئيس البيض والزعيم حسن باعوم حول مجمل القضايا التي كانت محل خلاف بينهما وفي مقدمتها موقف الحراك الجنوبي من مؤتمر الحوار الوطني وعقد لقاء يضم جميع القيادات الجنوبية في الداخل والخارج .
وأشارت المصادر إلى أنه وبموجب المصالحة والاتفاق بين الرئيس البيض والزعيم باعوم والذي جرى تتويجه بمكالمة هاتفية بينهما استمرت نحو نصف ساعة سوف يغادر الزعيم حسن باعوم خلال اليومين القادمين إلى بيروت للقاء الرئيس البيض وبحث مجمل القضايا والمواضيع التي تخص الثورة الجنوبية وبحث السبل الكفيلة بتشكيل جبهة متحدة والخروج بمواقف موحدة تضمن وحدة القيادات الجنوبية في الداخل والخارج والتفافها حول رأي وهدف موحد سوف يتم عرضه على الأمم المتحدة والمبعوث الأممي جمال بن ع


اقرأ المزيد من الامناء نت | مكالمة مصالحة بين البيض وباعوم تستمر لأكثر من نصف ساعة http://alomanaa.net/news/4631/#ixzz2OkYzQrlu

بنت الجنوب الحر@
2013-03-27, 08:46 PM
لعدم إجراء العملية الجراحية الشاعر الجنوبي صالح وبران يدخل غرفة العناية المركزة بمستشفى في القاهرة

الأربعاء 2013-03-27

شبام نيوز . القاهرة . خاص

نقل مساء يوم أمس الشاعر الجنوبي/صالح وبران نائب رئيس مجلس الوطني في حضرموت إلى غرفة العناية المركزة في احد مستشفيات مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية . وكان الشاعر وبران قد أصيب بجلطة دماغية وانسداد في القلب ووصل إلى القاهرة منذ اسبوعين لتلقي العلاج . وعلمت "شبام نيوز" ان الأطباء في القاهرة قد قرروا إجراء عملية جراحية لخطورة حالته الصحية الا انها لم تجرى له لعدم قدرته على دفع وتحمل تكاليفها لظروفه المعيشية القاسية والصعبة . يذكر ان للشاعر وبران لم يحظى بأي اهتمام ورعاية من قيادات الحراك السلمي الجنوبي ولم يقدموا له أي دعم ولم يمدوا ايدي العون وهو في حالة مرضية خطرة .