المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المتحدث بأسم مؤتمر شعب الجنوب :لن نتخلى عن قضايا اليمن الأخرى وفي مقدمتها قضية صعدة


اسدالجنوب
2013-03-26, 09:22 PM
صنعاء((عدن الغد))متابعات
قال عضو مؤتمر الحوار الوطني الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني لشعب الجنوب أحمد صالح القنع أن الجنوبيين المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء لن ينحصر حضورهم لاجل مناقشة قضية الجنوب فقط مؤكدا ان من بين القضايا التي سيبحث الجنوبيين المشاركين في حوار صنعاء عن حل لها هي قضية صعدة .

وقال القمع ان ما مر خلال الـ 14 يوما الماضية في قاعة مؤتمر الحوار الوطني الشامل بصنعاء, كان عبارة عن ترتيبات ونقاشات عامة ولم ندخل بعد في القضايا الجوهرية والهامة قبل أن يتم تشكيل اللجان التسع والتي سوف تبدأ بالقضية الجنوبية, ولكننا لازلنا في إطار التوعية وإعطاء الندوات والمحاضرات وأيضا الترتيب والالتزام وبعض الإجراءات التكميلية والشكلية فقط وليس بدء الحوار الفعلي حد قوله .

وأضاف القنع في تصريحات لـ" 26 سبتمبرنت" :بالنسبة لنا قائمة " الحراك الجنوبي " لدينا رؤية واحدة ومتفقون عليها وهي التي قرئت ومضامينها بدأت تظهر من خلال الخطاب السياسي الذي ألقي باسم " الحراك الجنوبي " في الجلسة الافتتاحية.

وفي رده على سؤال حول مدى اهتمام ممثلي الحراك في المؤتمر بالقضايا الأخرى في الوطن إضافة إلى القضية الجنوبية, أوضح القنع " نحن لم نحصر قضيتنا في القضية الجنوبية نحن أتينا إلى الحوار ونحمل قضية شعبنا في الجنوب لكنا لن نتخلى حسب أجندة وآليات الحوار الوطني عن القضايا الأخرى, وبما أنا قد دخلنا مؤتمر الحوار فنحن سنكون في اللجان التسع التي ستناقش قضية صعدة وقضية الدستور والقضايا الأخرى وسيتوزع أفرادنا ال85 على تلك اللجان.

وأكد أن المؤتمر الوطني لشعب الجنوب هو الذي يمثل " الحراك الجنوبي" في مؤتمر الحوار الوطني وقال " هذا كيان سياسي وتكتل سياسي كبير من أكبر التكتلات في الجنوب أسس في الفترة الأخيرة وانخرط فيه عدد كبير من أعضاء وأنصار الحراك, وعندما نقول حراك فالحراك هو حركة شعبية واسعة ليس حزبا سياسيا أو كيانا سياسيا وبالنسبة للمكونات الأخرى كالمجلس الأعلى للحراك السلمي بشقية طرف حسن باعوم وطرف علي سالم البيض هم لم يعلنوا قبولهم بالحوار, ولكن الجماهير الموجودة في الجنوب هي جماهير الجنوب وليست جماهير تيار بعينه ليست جماهير المجلس الأعلى ولا جماهير المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ولاجماهير التكتل بلف هي جماهير الجنوب بشكل عام ".

اسدالجنوب
2013-03-26, 09:27 PM
عليك من الله ماتستحق يا احمد القنع قبل اشهر كان يقول ان شارك مؤتمر شعب الجنوب في الحوار اليمني فانا اول المنسحبين من من هذا التكتل
الله يلعن الفلوس التي تذل الرجال
الحمدلله انكشفت الاقنعة المزيفة التي كان يرتديها الصريمة ومحمد علي وتجمعهم الذي اثبت انه موالي لنظام الاحتلال اليمني

حضرموت العز
2013-03-26, 11:18 PM
العملاء الخونة سيبيعون الجنوب للابد ان لم يتحرك الشعب لفضحهم .. وهؤلاء الخونة لابد لهم من مليونية خاصة تقف ضدهم باسمائهم وتفضحهم امام العالم بانهم لايمثلون الشعب قبل ان يبيعو الجنوب