المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار الجنوب العربي ليوم الثلاثاء الموافق26/3/2013‏


احمد الخليفي
2013-03-26, 01:11 PM
تغطية أخبار الجنوب العربي ليوم الثلاثاء الموافق 26/3/2013..



https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=ZM9VAQhMZQU

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:13 PM
زين: نرفض الفتاوى التكفيرية وتحويل ثورثنا الى صفقة وسنواصل التصعيد السلمي..

الثلاثاء 26 مارس 2013

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/521497_434307906655057_1318159196_n.jpg

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دعا القيادي الشاب "عبد الرؤوف حسن زين" مسؤول ساحة الحراك الجنوبي بالمعلا بمدينة عدن الى الحضور والمشاركة الفاعلة في جمعة "رفض الفتاوى التكفيرية" التي سيلقي خطبتيها الشيخ حسين بن شعيب.
وقال "زين" ان الخطبة والمسيرة التي ستعقب الصلاة ستعبر عن رفض الجنوبيين لسلسلة الفتاوى التكفيرية التي أصدرها رجال دين في الشمال، مضيفا انها "امتداد لفتاوى التكفير التي صدرت في العام 1994".
وأضاف أن "توقيت الفتاوى الأخيرة يأتي بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الحوار اليمني ليثبت حقيقة هذا الحوار وموقفه من الجنوبيين وقضيتهم، كما يأتي استمراراً لعمليات الاستهداف التي تطال الجنوبيين قتلاً وتنكيلاً والتي كان أبرزها مؤخرا مجزرة يوم الكرامة في الحادي والعشرين من فبراير بالعاصمة عدن".
وقال "زين" أن "هذا التحالف الديني القبلي العسكري السياسي الشمالي ضدنا سنقابله بالتصعيد السلمي من خلال برنامج متنوع من الفعاليات التي ستشمل التظاهرات والمسيرات والوقفات والندوات والعصيان المدني الذي سيتواصل يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع وفق ما أقره الشباب، حتى يتم تنظيم برنامج تصعيدي لمدة ستة أشهر يواكب برنامج الحوار اليمني المزعوم ويتم الآن التنسيق من أجله، ويعبر عن أن قضية الجنوب قضية شعب لن يرضى بأقل من حرية واستقلال وطنه، ويرفض تحويل ثورته الى أزمة أو صفقة سياسية".
وكانت مدن وبلدات الجنوب قد شهدت مسيرات حاشدة منذ اواخر فبراير/شبط الماضي تنديداً بأحداث عدن وحضرموت ورفضاً للحوار اليمني.

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:16 PM
مقتل 4 بثار قبلي بمرخة وآخر برضوم ووفاة طفلة وشاب جراء السيول بشبوة

الثلاثاء 26 مارس 2013

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364276925.jpeg

شبوة(عدن الغد) خاص
قتل 4 أشخاص بمديرية مرخة محافظة شبوة على خلفية ثار قبلي وآخر بمديرية رضوم بحسب مصادر قبلية في مديرية مرخة السفلى .

أشارت المصادر لـ (عدن الغد) ان اشتباك أندع بين قبليتان بمديرية مرخة السفلى بشبوة أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين بسب الثارات القلبية وفي نفس السياق قتل شخص آخر بمديرية رضوم الساحلية منقطة عين بامعبد لم تعرف أسباب مقتله حتى اللحظة.


كما جرفت مياه السيول طفله بمدينة بعتق عاصمة المحافظة وشاب آخر بمنطقة العوشة وجرفت سيول الإمطار طفلة في الخامسة من عمرها بمدينة عتق وعثر شخص غريق بمنطقة العوشة بنصاب بشبوة.

يذكر ان المحافظة التي تنتشر بها الثارات بين القبائل تشهد منخفض جوي إلى جانب محافظات الشريط الساحلي الجنوبي خلف سيسول خلفت أضرار بشرية ومادية

http://adenalghad.net/news/44103/#ixzz2OdTXS6Jm

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:19 PM
انطلاق القمة العربية بالدوحة وسوريا تهيمن على الأجندة


الثلاثاء 26 مارس 2013 12:00 مساءً

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364288295.jpeg
الدوحة ((عدن الغد)) العربية
انطلقت اليوم الثلاثاء القمة العربية الرابعة والعشرين بمشاركة المعارضة السورية التي تجلس على مقعد دمشق للمرة الأولى منذ تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية في نوفمبر/تشرين الثاني 2011، وذلك في خطوة من شأنها تكريس قطيعة نهائية مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وبالرغم من تحفظات العراق والجزائر ونأي لبنان بنفسه، سيمنح مقعد دمشق للمعارضة التي سيرأس وفدها الرئيس المستقيل للائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب الذي وصل مساء الاثنين إلى الدوحة، على أن يلقي كلمة "باسم الشعب السوري".

ويشارك في الوفد السوري المعارض أيضاً، رئيس الحكومة المؤقتة غسان هيتو الذي لا يحظى بدعم الجيش السوري الحر.

وكان الخطيب خلط الأوراق وأربك الاجتماعات العربية التحضيرية للقمة بإعلانه الأحد استقالته، إلا أن مصادر دبلوماسية وأخرى من المعارضة أكدت لوكالة "فرانس برس" أن جهوداً عربية بذلت لإقناعه بالحضور إلى الدوحة لعدم تضييع "الفرصة التاريخية" التي تمنح للمعارضة السورية.

وكان وزراء خارجية الدول العربية قرروا في السادس من مارس/اذار قراراً في القاهرة حول دعوة المعارضة لتشكيل هيئة تنفيذية من أجل الحصول على مقعد سوريا في قمة الدوحة.

وقام الائتلاف الوطني السوري باختيار رئيس للحكومة المؤقتة، ولم تشكل حكومة بعد.

وبعد أن علقت في نوفمبر/تشرين الثاني 2011 عضوية سوريا بسبب رفض دمشق خطة لوقف العنف تتضمن تنحي الرئيس الأسد، اعترفت الجامعة العربية بعد سنة بالائتلاف الوطني السوري "ممثلاً شرعياً" للسوريين.

وتبقى الدول الأعضاء في الجامعة منقسمة حول الموقف من نظام الرئيس الأسد، وما زالت تسع دول في الجامعة تقيم علاقات دبلوماسية مع سوريا، وهي لبنان والجزائر والسودان والأردن ومصر واليمن والعراق وسلطنة عمان وفلسطين.

وكانت الجامعة العربية أقرت في نهاية 2011 سلسلة من العقوبات ضد سوريا، من بينها تجميد العمليات التجارية مع الحكومة السورية وحساباتها المصرفية، وتعليق الرحلات الجوية مع سوريا.

والى جانب النزاع السوري الذي أسفر عن مقتل أكثر من 70 ألف شخص في سنتين وأكثر من مليون لاجئ وأربعة ملايين نازح، من المتوقع أن تبحث القمة أيضاً عملية السلام المعلقة منذ سنتين.

وقال مصدر دبلوماسي عربي أن القمة ستشكل لجنة وزارية ترأسها قطر من أجل إجراء مشاورات مع مجلس الأمن والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا من أجل إعادة إحياء عملية السلام.

وذكر المصدر لوكالة "فرانس برس" أن هدف المشاورات سيكون "التوافق على آليات وجدول زمني لمفاوضات جدية" من أجل حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وستتم دعوة الدول العربية إلى الالتزام بما التزمت به بالنسبة لتشكيل "شبكة أمان مالية" بمائة مليون دولار لمصاريف السلطة الفلسطينية.

كما ستتابع القمة النقاش حول مشروع إعادة هيكلة الجامعة العربية بهدف تنشيط هذه المنظمة التي أسست في 1945 وتعاني من الانقسامات الداخلية وعجز دولها الأعضاء عن الارتقاء لمستوى الدول المتقدمة بالرغم من الثروات الكبيرة في العالم العربي.

وتملك الدول العربية 62% من احتياطات العالم من النفط الخام، و24% من احتياطات الغاز، إلا أن صادرات الدول العربية لم تشكل إلا نسبة 5,8% من إجمالي الصادرات العالمية في 2010.

وتحت ضغط صعوبات اقتصادية جمة منذ بداية احتجاجات الربيع العربي، قررت الدول العربية في قمة اقتصادية عقدتها مطلع السنة الحالية، أن تنشئ قبل نهاية 2013 المنطقة الحرة الكبرى التي أقرتها منذ 1998، وذلك بهدف رفع العوائق الجمركية شيئاً فشيئاً وإقامة سوق مشتركة.


http://adenalghad.net/news/44138/#ixzz2OdU4qpPa

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:22 PM
مصادر طلابية: مدير مدرسة قتبان بالمعلا يجدد وعيده بفصل طلاب على خلفية يوم الطالب الجامعي

الثلاثاء 26 مارس 2013 12:11 مساءً

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364288898.jpeg

عدن ((عدن الغد)) خاص:
قالت مصادر طلابية بمديرية المعلا بعدن أن مدير مدرسة "قتبان" الأستاذ "جميل سلام الشرجبي" توعد مجدداً بفصل عدد من الطلاب عقب تنفيذهم مسيرة سلمية في يوم الطالب الجنوبي أمس الاثنين.

وقالت المصادر أن "الشرجبي" هدد بفصل الطالبين "هائل سعيد", و"عبدالكريم نايف", وطلبة آخرين, وذلك رداً على مشاركتهم في مسيرة يوم الطالب الجنوبي.

وأضافت المصادر أن وساطات قام بها عدد من المعلمين بينهم الأستاذ "باسل السيد" وصلت إلى طريق مسدود مع مدير المدرسة, رغم أن الطلاب قاموا بتنفيذ المسيرة عقب فراغهم من اليوم الدراسي.

وجاء في صفحة "جميل سلام الشرجبي" على شبكة الانترنت وعيد بفصل عدد من الطلبة بينهم "هائل", و"عبدالكريم" استناداً إلى توجيهات من مدير مكتب التربية والتعليم بالمعلا "عبد الرحيم الجاوي".

ونفى "الشرجبي" في وقت سابق من العام الجاري امتلاكه صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:26 PM
قيادي في حزب الاصلاح يرفض فكرة الفيدرالية ويدعو الى دولة لا مركزية

الثلاثاء 26 مارس 2013


قال الأخ محمد قحطان عضو الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، بأن هناك الكثير من التحديات التي لا تزال قائمة أمام مؤتمر الحوار الوطني، مشيراً بأن هناك من يسعى جاهداً وبشتى الوسائل، من فوق الطاولة و من تحت الطاولة لإفشال مؤتمر الحوار .
وأكد في حوار تنشره الثوره غداً على أن تماسك قوى الثورة وإلتفافها حول ضرورة إنعقاد المؤتمر مهم جداً لتعزيز الرئيس وحكومة الوفاق في دفع عجلة مؤتمر الحوار الوطني نحو النجاح.
وأضاف ( انعقاد مؤتمر الحوار الوطني يصب في مصلحة الشعب اليمني، كما أنه يأتي تتويجاً لمطالب الثوار، وهو أيضاً هدف لكل دعاة الإصلاح والتغيير، ولكن بكل تأكيد يأتي عقده وسط ظروف وتحديات جسيمة، وكنا نتمنى أن تأتي هذه اللحظة وقد تجاوزنا الكثير منها، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، لكني متفائل أن المسيرة ستمضي وسط العقبات وسينتصر الشعب اليمني في النهاية).
وحول تساؤل يتعلق بالرئيس السابق علي عبد الله صالح، قال قحطان( علي صالح انتهى، خرج من السلطة ورحل ولن يعود، لكن ما يجري هو عبارة عن فقاعات، قد يكون بإمكانه أن يفتعل مشكلة هنا، أو يفجر مشكلة هناك..) .
وبالنسبة لما يثار حول تقسيم اليمن إلى عدة أقاليم ورؤية حزب الاصلاح إلى ذلك، قال قحطان( لا أحد يتحدث عن ستة أقاليم، ولا سبعة أقاليم، لا في إعلام، ولا في أي دولة.
نحن متفقون جميعا على أن هذا الوضع السائد في الإدارة والذي يتطلب من المواطن في أقصى المهرة لو كانت لديه معاملة بسيطة أن يسافر إلى صنعاء، هذا الوضع مرفوض من الجميع، ونحن جميعا متفقون على أن الدولة القادمة يجب أن تقوم على قاعدة اللا مركزية؛ حدود اللامركزية؟ ما هي اللامركزية؟. هذا أمر متروك للحوار الوطني. نحن مع أي شكل من أشكال اللامركزية؛ يلبي طموحات المواطنين، ويكون قابلاً بالفعل من الناحية العملية للتنفيذ، ومن شأنه أن يلبي طموحات الناس، ويوسع قاعدة المشاركة السياسية، ويتيح فرصة للناس في مختلف المناطق؛ أن يشاركوا في القرار، وبنفس الوقت يساهم في تحقيق القسمة العادلة للسلطة والثروة.وعليه فإن كل أو أي صيغة تحقق هذه الأهداف الوطنية نحن معها).

* لندن " عدن برس " -

http://www.shabwaahpress.net/news/4921/#ixzz2OdW1pFuy

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:28 PM
ناشطون جنوبيون يلتقون مسؤولين بريطانيين تحت قبة البرلمان

الثلاثاء 26 مارس 2013


http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1364259343.png

شارك الناشطون الجنوبيين من مدينة شفيلد البريطانية وهم عبدالرزاق الهاشم وطارق حاتم وياسر عوذلي ومحمد الساحمي في الفعالية التي أقيمت في مبنى العموم البريطاني عن الثقافة اليمنية التي اقيمت قبل بضعة ايام مضت.
وقد حضر الفعالية عدد من المسوؤلين البريطانيين منهم الان دانكن وزير التنمية البريطاني واليستر بيرت وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط والمعني بالملف اليمني في الحكومة البريطانية والبرلماني كيث فاز مسوؤل الكتلة البرلمانية المتخصصة بالملف اليمني داخل مجلس العموم ، والذي قام بالتنظيم لهذه الفعالية ونائبة السفير البريطاني في صنعاء والسفير اليمني..
وقد حضر جمع من ابناء الجالية اليمنية في بريطانيا .. قد قام بعض الاخوة الجنوبيين بالحديث مع السيد اليستر بيرت ، وقد شكرو الوزير على الجهود التي يبذلها وناقشوا معه الوضع العام في اليمن والقضية الجنوبية بالتحديد وطلبوا منه اللقاء مع الجالية لمناقشة الكثير من القضايا المهمة وقد وعد الوزير بذلك.


http://www.shabwaahpress.net/news/4923/#ixzz2OdWYXP5c

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:31 PM
http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1364288331.jpeg

اجواء الجنوب العربي اليوم ..

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:33 PM
http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1364287259.png

الشيخ المفلحي: محاولة اغتيال الفضلي لا يمكن قراءتها بعيداً عن الحالة الهستيرية التي أصيبت بها قوى الشر والتخريب التي تطال القيادات الجنوبية .
شبوة برس - القاهرة / فـــــراس اليــــافعي :

ادن الشخصية السياسية المعروفة الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي الحادث الإجرامي الذي استهدف رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة عبدالله الفضلي ظهر يوم أمس في جولة عصر في العاصمة اليمنية صنعاء والذي نجم عنه أصابه "الفضلي" إصابات بالغة وقتل مرافقة الشخصي ، واصف إياه بالعمل الإرهابي الجبان.

مطالبا: بملاحقة فورية وعاجلة لمنفذي هذه الجريمة وضبطهم وتقديمهم للعدالة .

داعيا في هذا السياق إلى فتح تحقيق مباشر في الحادثة وما سبقها من استهداف للرموز الوطنية الجنوبية وكشف كل من له صلة بهذه الجريمة للرأي العام ليقول الشعب كلمته في دعاة الشر والتخريب وأصحاب المشاريع الصغيرة بعد إن تمادوا في حماقاتهم وأمعنوا في إرتكاب الجرم بحق الوطن وأمنه ومصالحه وقياداته .

وقال الشيخ عبد العزيز المفلحي في سياق حديثة :إنما تعرض له الشيخ عبد الله الفضلي لا يمكن قراءته بعيداً عن الحالة الهستيرية التي أصيبت بها قوى الشر والتخريب التي تطال القيادات الجنوبية .

مؤكدا :إلى إدانة هذه الجريمة وما سبقها من جرائم والى اليقظة والاصطفاف الوطني للأبناء الجنوب ضد كل من يسعى إلى تهديد الأمن وجر البلاد إلى العنف والفوضى. والكشف السريع عن الجهات المتورطة بهذه الجريمة وكل الجرائم السابقة التي تعرضت لها الكوادر الجنوبية وإيضاح نتائجها للرأي العام وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة.

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:35 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/10148_627197173972650_1948057665_n.jpg

شهدت بعض مدن الجنوب امطار غزيره اليومين الماضيين
نسئل من الله ان يجعلها امطار خير وبركه

شبكة اخبار الجنوب اليوم
ففي مدينة سيئون بوادي حضرموت يشهد مطار سيئون عمليات انقاذ جاريه بالهليكوبتر للقرى البعيده ونقل مرضى الكلى والغسيل نظراً لتقطع الطرق ..
وإنقاذ حياة شخص بالهليكوبتر علقت قـاطرته في مياه السيول بشبـآم ..
وجرفت حافلة الركاب في منطقة العقاد / بحضرموت ، والتي تسببت بوفـاة 3 ركاب

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:40 PM
الخطر يدق نواقيس مدينة عدن والصيف على الابواب ..!!


الثلاثاء 26 مارس 2013

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364253252.jpeg

عدن((عدن الغد)) خاص:

تـشكـل الكهرباء بالنسبة لمدينة مثل عدن هاجسا وقلق كبيرين لسكان هذه المحافظة التي تحتاج لما يقارب الــ300 ميجا وات من الطاقة الكهربائية لمواجهة الصيف القادم والذي بات على الابواب في حين تصل إنتاجية جميع محطات توليد المحافظة مجتمعة في اوقات ذروتها 126 ميجا أوقات عصيبه ربما ستقضيها عدن هذا الصيف بدون كهرباء بسبب تعنت مجلس الوزراء والهيئة العليا للمناقصات الذين وقفا حجر عثره منذ اليوم الاول لإعلان مناقصة صيانة محطات عدن وهاهما اليوم يرفضان مناقصة شراء الطاقة بأعذار واهيه وتبقى عدن هي الضحية الاكبر من مؤامرة يعرفها باسندوه نفسه ومعه ايضا فوزي المجاهد رئيس الهيئة العليا للمناقصات واللذان جميعهما ينتميان لذات المحافظة ,مساء امس الاول قال مصدر رفيع بان باسندوه مقتنع كامل الاقتناع من ان مناقصة شراء الطاقة لعدن سارت بشكل سليم ومثله ايضا يؤمن بان مدير منطقة عدن من خيرة مهندسي مؤسسة الكهرباء وله جهود كبيرة لا يمكن ان يتجاهلها احد هذا ما اوضحه لي مسئول كبير بصنعاء عشية امس الاول تفسير المسئول الاول في الحكومة والرجل الثاني في البلاد توحي بانه يمارس عليه ضغوطات كبيره وجبارة في سبيل رفض المناقصة وتسليمها لشركة اخرى .

وكـان : مجلس النواب وافق على قرض تقدمت به الحكومة العام الماضي للمجلس مع الصندوق الكويتي للتنمية بغرض انشاء محطات توليد تعمل بالفحم بقدرة انتاجية 400 ميجا ستكون في كلا من عدن الحديدة تعز منها 200 ميجا سيتم انشائها بمدينة عدن لكن الى اليوم لم يشهد المواطن أي تقدم في هذا الجانب وفي الــ11 من ديسمبر الماضي اصدر مجلس الوزراء قرارا بإنشاء محطتي توليد في كلا من عدن والحديدة بطاقة انتاجية 130 ميجا وات لكلا منهما كانت مع شركة تركيه بدلا من شراء الطاقة لكن المشروع فشل ايضا حسب معلومات وكان هذا احد اسباب اعتراض رئيس الهيئة العلياء للمناقصات على مناقصة شراء الطاقة لعدن.

وحسب مختصون فان عقود شراء الطاقة اضحت بمثابة افضل الحلول لحكومة الوفاق الوطني التي باتت تسيل لعاب الكثيرين اليوم وفي ظل هذه الحكومة لم يشهد قطاع الكهرباء أي تقدم ولم تسعى الحكومة ووزارة الكهرباء بتطوير حقيقي لهذه البنية الهامه والحيوية بل ذهبت منذ اليوم الاول لها بشراء الطاقة الكهربائية من قبل الشركات الأجنبية مؤكدين "بان و كمية الطاقة المشتراه تزيد على 350 ميجا موزعة على مدن عدة واكثر من خمس شركات تتنافس على شفط موازنة الحكومة في هذا الجانب فبرغم توجيهات صريحه وشديده صادرة من قبل مجلس النواب العام الماضي وبموجب المخالفات التي رصدتها لجنة الخدمات في تقريرها للمجلس منتصف ديسمبر الفارط الذي حذر من سير الوزارة ومؤسسة الكهرباء في طريق شراء الطاقة وترك محطات التوليد دون توفير الصيانة لها وقال التقرير بانه حتى شهر اكتوبر وصلت كمية الطاقة المشتراه لــ 387 معظم هذه العقود اسعارها عالية جدا وهذه العقود شلت يد مؤسسة الكهرباء بحيث اصبحت غير قادرة على سداد قيمة شراء الطاقة والوقود, واشار التقرير ان شراء الطاقة كان ضرورة حتمية لكن على الحكومة توفير البدائل في اسرع وقت .ومع ذلك فقد توقفت ما مقداره 300 ميجا من المنظومة الكهربائية وخارجها من مختلف المحطات بسبب عدم توفير الصيانة لها ، واشار تقرير لجنة الخدمات ايضا عن تخلي الحكومة بالاهتمام بمحطات توليد الكهرباء وعدم صيانتها، وتوفير قطع الغيار والزيوت لتلك المحطات مما اخرجها عن الخدمة ، وكذلك تعنت الحكومة واصرارها على تأخير مناقصات قطع الغيار، واتجهت الحكومة لشراء واستئجار الطاقة من قبل الشركات.ورغم ذلك فقد مر اكثر من عام على اعتماد شراء قطع غيار للمحطات وادخل مبلغ الاعتماد في موازنة العام 2012 ورصد المبلغ فعلا لكن لم يتم توفير القطع ورغم موافقة اللجنة العلياء للمناقصات لشراء قطع الغيار .

الــيـوم "ما تعانيه عدن لم يكن ببعيد عن ما اوردته النقطة المذكورة سلفا في تقرير لجنة الخدمات والنفط وكانت كفيله بتفجير ابرز الخلافات بين مؤسسة عدن ووزارة الكهرباء شهور عدة قضاءها مدير كهرباء عدن بين عدن وصنعاء وعواصم عدة لإيجاد حلول بشان توفير الصيانة وقطع الغيار لمحطات عدن التي اصبحت شبه متهالكة وبحاجة لصيانه عاجلة لكن وزارة الكهرباء قابلت مطالبات كهرباء عدن بكل تعنت وببرود شديد وكان الامر لا يعنيها .في الــ30 من نوفمبر وغدات اٍحتفال الحكومة بعيد الاستقلال هنا في مدينة عدن اغرتها نشوة الاحتفال فأصدرت قرار بمنح قيادة ومكاتب عدن التنفيذية كامل الصلاحيات والاستقلالية كما صدر قرار من مجلس الوزراء برقم (108 ,239) لعام 2012م اعطي بموجبه التفويض الكامل لمحافظ عدن ومؤسسة الكهرباء بالمحافظة لمعالجة مشاكل الكهرباء والمتضمنة اعادة تأهيل محطة المنصورة وخور مكسر . كانت هذه بمثابة فرصة لمؤسسة كهرباء المدينة فسارع مديرها بخطى حثيثة بغرض انتشال وضع محطات التوليد من الوضع السيء الذي وصلت اليه خصوصا محطتي خور مكسر والمنصورة .

وهذه الاخيرة متوقفة بشكل تام عن العمل ولم يتم توفير قطع الغيار والزيوت لها وكانت تنتج 70 ميجا وات قبل ان تفقد اربعه مولدات من بين سبعه واحدا تلو الاخر بسبب غياب قطع الغيار وخامس يتم تشغيله في الاوقات العصيبة لكونه يستهلك وقود بشكل مفرط وبمجرد توقيع مؤسسة عدن لعقد صيانة المحطتين وبتوجيه صريح من قبل رئيس الجمهورية عبده ربه منصور الذي خول كل من محافظ المحافظة ومؤسسة عدن لصيانة محطتي المنصورة وخور مكسر فثارات وزارة الكهرباء على مدير منطقة عدن واصدر وقتها وزير الكهرباء قرار بإعفاء مدير مؤسسة عدن من مهامه لعدم رجوعه للوزارة , وتم رفض قرار الوزير بضغوطات من موظفي عدن والراي العام وتم اعادة مدير عدن الى عمله بتوجيه رئاسي لكن الحكومة الغت اتفاقية الصيانة والتزمت حينها بشراء 130 ميجا كطاقه اسعافيه لعدن وهو الامر المحبب لدى حكومة الوفاق ورمت بتوجيه رئيس الجمهورية بصيانة محطات عدن, وبمجرد قيام مؤسسة عدن بتوقيع عقود شراء الطاقة بعد ان تقدمت في الاول من يناير 2013 اكثر من عشرين شركة لشراء الوثائق لكن عشر شركات فقط هي من تقدمت بعروضها بغرض الدخول في المناقصة .

وفي الــ6 من فبراير الماضي تم فتح مظاريف المناقصة وذلك بحضور وزير الكهرباء صالح سميع الذي كان وقتها في زيارة لمدينة عدن وكذلك ممثلين عن مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الذي اوفد كلا من مدير عام شراء الطاقة ومدير عام التوليد بالمؤسسة بحضور لجنة كلفت حينها بتسيير المناقصة وعضو في الهيئة العلياء للرقابة على المناقصات وكذلك قيادة محافظة عدن والكتلة البرلمانية لها والشركات المتنافسة وكانوا شهودا على سير إجراءات توقيع العقود وسارت الإجراءات بشكل قانوني وطبيعي كما اكد مختصون في مؤسسة الكهرباء لكن وبمجرد وصول الاتفاقية لمجلس الوزراء لاعتمادها ثارات ثائرات حكومة الوفاق على مؤسسة عدن الامر الذي اثار حفيظة الكثيرين من تصرفات الحكومة تجاه كهرباء المدينة ونزاهة وامانة شخص يحمل على عاتقه مهمة اعادة عدن وكهربائها لمكانتها الطبيعية والعمل على تجنيب مواطني عدن اسواء ازمات الحر وحذر منها مسبقا والذي بدوره عقد مؤتمر صحفيا حينها مخليا" مسئولية من تصرفات الحكومة واللجنة العليا للمناقصات وقال حينها انا اطالب العمل بالمناقصة التي اطلع الوزير عليها شخصيا خلال زيارته الاخيرة وابدى موافقته عليها واتحمل أي مسئولية قانونية في حال ما ثبت وجود مخالفة قانونية واحدة ومستعد ان يتم التحقيق معي لكن ان تتم اعادة طرح المناقصة وفي ظروف كهذه فهذا يعني ان العمل بهذه المناقصة لن يتم إلا بعد شهور طويلة وبعد ان تكون قد غرقت عدن في صيف مدمر وكارثي..

وبررت حكومة الوفاق واللجنة العليا للمناقصات بان المناقصة شبتها بعض العيوب وتسأل هولا لماذا يأتي رئيس الوزراء الان بالذات لرفض المناقصة وتحميل المسؤولية لمدير كهرباء عدن الذي تم التضحية به ككبش فدى رغم حرصه الشديد على توفير الطاقة لمدينة عدن مراقبون ايضا رؤ بان خطوة رئيس الحكومة واللجنة العليا للمناقصات لم يكن نابعا من حرصهما على سير إجراءات المناقصة التي رست على شركة دوم بقدر ما كان الهدف يكمن في اعادة إجراءات سير المناقصة وتسليهما لشركه اخرى وهو ما اقدمت عليه الحكومة الاسبوع الماضي من طرح المناقصة من جديد والامر الاخر يتمثل بالإطاحة بمدير مؤسسة عدن الذي اصبح بمثابة حجر عثره في طريق الحكومة التي تحاول الاستيلاء على عقود شراء الطاقة وصيانة المحطات بأسعار خياليه ومنحها لشركات مقربه منها الامر الذي يرفضه مدير عام منطقة عدن بشدة لكون ذلك سوف يهدر مليارات من ميزانية كهرباء المحافظة والتي تعد مستقله ماليا وتم فتح حساب مستقل لها بالبنك المركزي ,وبدت وزارة الكهرباء ومعها رئاسة الحكومة حد متابعون في الوزارة بتضيق الخناق على مؤسسة عدن منذ اليوم الاول لإحضاره افضل العروض واقل اسعار شراء الطاقة ومن ثم الوقوف بشجاعة لألزام الحكومة بالتوقيع عليه ويتمثل هذا العقد بعقد شركة اي بي ار الصريمة 60 ميجا العام الماضي والذي كان من بين افضل العروض واقل جميع الاسعار التي وقعتها الحكومة في مدن اخرى.

تـحـتاج عدن وحدها لمواجهة الصيف من 280ميجا على اقل تقدير الى اكثر من 300 ميجا وات في الوقت الذي لا يتعدى انتاج جميع محطاتها شامله الطاقة المؤجرة من أي بي ار الصريمه الــــ 126ميجا.. وفي مثل هذا الوقت من العام الماضي كانت انتاجية محطات التوليد تزيد على الــ180 ميجا قبل ان يتم شراء الطاقة المؤجرة ليصل منتصف الصيف الى 250 ميجا. اليوم يشكل هذا العجز الواصل الى 54 قبل دخول الصيف خطرا كبيرا كونه لم تستوعب الحكومة الاوضاع التي ستعيشها مدينة عدن بعد شهر ونصف من الان تقريبا وستكون الفجوة مهولة جدا لو قارنا بين الرقم250 الذي انتج بعد شرا الطاقة الصيف الماضي وبين انتاجية جميع محطات عدن مع خط الربط ايضا والمتمثل في الرقم 126 ميجا لكونه لم يتم توفير حلول سريعة حتى اللحظة سيصل العجز التوليد الى ما دون 124ميجا وبالتالي فهناك حاجة ملحة وتستدعي من جميع القيادات في المحافظة والمتمثلة بمحافظ المحافظة والسلطة المحلية وكذلك الكتلة النيابية والقوى والاحزاب والمنظمات وحتى وسائل الاعلام بالضغط على الحكومة لاعتماد مناقصة شراء الــ130ميجا حتى وان تم تعديل بعض بنود العقد اما ان تعيد إجراءات المناقصة بغرض تسليمها لشركة اخرى فان ذلك يعني ان الحكومة ستستغرق اكثر من ثلاثة اشهر في الاعداد لمناقصه جديدة ومن ثم تقديم العطاءات وبعدها سيتم فتح المظاريف وسيستغرق فترة لدراستها وستحتاج الشركة التي سيتم تسليمها المناقصة لفترة اضافيه لتوريد المولدات ومن ثم شحنها وكذلك تركيبها .

يعود هذ التراجع الكبير في توليد الكهرباء لقدم محطات المحافظة واهمال وزارة الكهرباء لتوفير احتياجات المحطات لقطع الغيار والزيوت الامر الذي رفضته الحكومة مرات عدة بل ما هو موقف مدراء محطات عدن ولماذا هذا الصمت تاركين مدير مؤسسة عدن يصارع منفردا ولم يكشفوا لراي فداحة ما تعانيه محطاتهم ام ان الامر لا يعنيهم في الوقت الذي يتم تحميل اللؤم لمدير المنطقة منفردا .مساء امس الاول تحدثت لـعـدن الـغـد عدد من المصادر الفنية في محطات عدن حول التراجع الكبير في توليد الطاقة وتهالك المولدات واشارات مصادر في محطة الحسوة التي يفترض ان انتاجيتها المفترضة تفوق الــ70 ميجا وهي اكبر محطات المحافظة وتعمل بالبخار اصبح انتاجها الفعلي لا يتعدى38 ميجا وتستهلك منه ما مقداره 16 ميجا وات.

واكدت مصادر في محطة المنصورة الجديدة التي تم تشغيلها العام 2006 وبطاقه انتاجيه 70ميجا وات وهي مغلقه الان تماما منذ اشهر بانتظار الصيانة وتوفير قطع الغيار وبها اكثر من مئة عامل وهناك مساعي من قبل الاداره لاعادة الفنيين الذي تم نقلهم من المحطة القديم اليها مرة اخرى ,وتسال هولا العملين لماذا لم تستجب الوزارة ومؤسسة الكهرباء بتوفير قطع الغير منذ فترة طويله, كذلك الحال مع محطة المنصورة القديم انشئت في اواخر الثمانينات وتنتج حاليا 12ميجا تقريبا ,الوضع يزداد سواء مع محطات خور مكسر الثلاث اثنتين منهما متعطلتين ولم يتم صيانتهما والثالثة كانت في السابق تنتج 10ميجا لكن اليوم انتاجيتها لا تزيد على 3ميجا. ان هذا التراجع والعجز المخيف يقرع باب الخطر بحقيقة مروعه لا تنذر بالتفائل حيال سياسة حكومة الوفاق فالأمر يدعو ابناء المحافظة بمختلف توجهاتهم لبلورة واتخاذ موقف موحد خلال الايام القادمة تجاه حكومة باسندوة ووزارة الكهرباء نتيجة تجاهلهم لما تعانيه محطات عدن و ما سيخلفه الصيف القادم من نتائج كارثيه لا سمح الله .الامر الاخر هو وقوف مدراء هذه المحطات بشجاعة بوجه وزارة الكهرباء للمطالبة بتوفير قطع الغيار بدلا من الصمت المغدق بهم.

فبدلا من مكافأة قيادة كهرباء عدن لحرصها وتفانيها واحضار افضل العروض واقل الاسعار اصدر رئيس الحكومة قرار بإيقاف المدير من منصبه واحالة للتحقيق الامر الذي اثار الدهشة في نفوس متابعين كثر في عدن والذين راو بان من المفترض ان الذين يحالون للتحقيق هم من فرط في هذا القطاع تاركين محطات التوليد تنتهي يوما بعد اخر مفضلين عقود شراء الطاقة المؤجرة ومنحها لمقربين وتبقى عدن تكتوي بنيران الحر والمؤامرات.

من: ماهر عثمان


.!! http://adenalghad.net/news/44079/#ixzz2OdZY95jk

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:44 PM
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=V4A-z0tZJ-s

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:47 PM
بعثة المنظمة العربية لحقوق الإنسان تختتم زيارتها إلى عدن

الثلاثاء 26 مارس 2013

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364290926.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364290974.jpeg
عدن ((عدن الغد)) خاص:
التقت بعثة المنظمة العربية لحقوق الإنسان يومي الأحد والاثنين بعدد من ممثلي جماعات حقوق الإنسان الناشطة في مدينة عدن، وقيادات منظمات المجتمع المدني ذات الصلة، كما التقت بممثلين عن قوى الحراك الجنوبي، وعدد من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية الأخرى.
كما التقت المنظمة بعدد من الضحايا وأسرهم، وعدد من شهود العيان الذين عايشوا بعض أسوأ الجرائم التي شهدتها مناطق جنوبي البلاد، وخاصة في عدن.
ومن بين من التقت بهم المنظمة من عائلات الشهداء, ذوي الشهيدتين "فيروز اليافعي", و"عافية محمد فضل", ومن المعتقلين المفرج عنهم القيادي الشاب "عبدالرؤوف حسن زين", كما التقت بعدد من الأكاديميين بينهم الدكتور جعفر الشلالي, والدكتور حسين العاقل, والدكتور محسن وهيب, وتسلمت البعثة ملفات تحوي وثائق للانتهاكات.
وقامت بعثة المنظمة بزيارة عدد من المستشفيات وأخذ أقوال الجرحى.
والتقى الوفد بعدد من الجنوبيين المشاركين في حوار صنعاء ونظم لهم جلسات مغلقة أوضحوا فيها للوفدبأن وجودهم في الحوار لن يكون تمثيلا لشعب الجنوب بل يمثلون أنفسهم وان تلك المشاركة هي تعبير عن عدم رفضهم للحوار مؤكدين بأنهم لايمكن ان يتراجعوا عن مطلب التحرير واستعادة الدولة .
وتأتي زيارة بعثة المنظمة للوقوف على حقائق الأوضاع في جنوب اليمن، ومتابعة تدقيق الملفات التي تتناولها المنظمة منذ حرب صيف 1994 بشأن الانتهاكات الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان، والإجحافات الاقتصادية والاجتماعية التي قادت إلى توتر الأوضاع بشكل سريع في مناطق الجنوب.
وجاء في بلاغ عن اختتام الزيارة في موقع المنظمة أن المنظمة "عُنيت المنظمة بصفة خاصة بالجرائم التي وقعت خلال الفترة الممتدة منذ 14 فبراير/شباط 2011، والتي كان آخرها الأحداث المؤسفة التي شهدتها عدن في 21 فبراير/شباط 2013، والتي راجح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى".
انضم لبعثة المنظمة لدى وصولها إلى عدن الأستاذ “فضل علي عبد الله” عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان ورئيس فرع المنظمة في اليمن (المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية).
كما التقت المنظمة بعدد من الضحايا وأسرهم، وعدد من شهود العيان الذين عايشوا بعض أسوأ الجرائم التي شهدتها مناطق جنوبي البلاد، وخاصة في عدن.
ولدى عودتها إلى صنعاء مساء 25 مارس/آذار، استقبل سعادة الدكتور “أشرف عقل” سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن أعضاء البعثة في حفل عشاء بمنزله وبحضور السيدات والسادة أعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة المصرية.
ويترأس بعثة المنظمة الأستاذ “راجي الصوراني” رئيس مجلس أمناء المنظمة، وتضم الأستاذ “علاء شلبي” أمين عام المنظمة، والأستاذ “محمد راضي” المدير التنفيذي للمنظمة، والأستاذ “عز الدين الأضبحي” مدير مركز التأهيل والمعلومات في مجال حقوق الإنسان، والأستاذ “نبيل عبد الحفيظ” أمين عام المنتدى الاجتماعي اليمني، والأستاذ “فضل علي عبد الله” عضو مجلس أمناء المنظمة ورئيس المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية.

http://adenalghad.net/news/44147/#ixzz2Odavp3zW

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:50 PM
القيادي الجنوبي الشيخ بن عجرومة نمتلك شعب عظيم وفرض عين على القيادات الجنوبية ان تكون عند مستوى المسؤولية
الثلاثاء 2013-03-26

http://www.shibamnews.com/images/newspics/1364251596.jpg

شبام نيوز . الرياض - عدن الغد:

القيادي الجنوبي المعروف الشيخ محمد ابو بكر بن عجرومة العولقي الامين العام حزب رابطة ابناء الجنوب العربي كان في طلائع المناضلين ضد المستعمر البريطاني وخاض مع الكثير من رفاق دربة معارك وملاحم بطولية في جبال شبوة وغيرها وكان مشهود له بالصدق والشجاعة ومواقفة ومبادئه الوطنية التي كان ولايزال يعيش لأجلها ولا يحيد عنها قيد انملة.
دهشت مما رواة عن التاريخ النضالي لحزب الرابطة ورموزه المناضلين والذي يعد واحد منهم ولكن لكي لا يدخل في تفاصيل ملابسات تلك المرحلة حرصاً منه على اهمية تجاوز الماضي لما تقتضيه المرحلة الحساسة من تاريخ شعبنا الجنوبي .
(عدن الغد) التقت بالمناضل الجنوبي محمد ابو بكر بن عجرومة العولقي وكان لنا مع الحوار التالي:


حاوره / حسين الحماطي


س1- ما موقفكم من الحوار اليمني المنعقد حاليا في صنعا خصوصا وان شعب الجنوب يرفضه بأغلبية واضحة ؟.

ج- اولا شكرا لصحيفة (عدن الغد)على كل ما تقوم به من عمل اعلامي جبار ونقلها للأحداث الجارية في الجنوب العربي المحتل اما بالنسبة لسؤالك "موقفنا واضح وقد اعلناه في اكثر من بيان وتصريح" نحن مع الحوار الندي بين دولتين وبأشراف دولي لتوقيع وثيقة الاستقلال وشعبنا في الجنوب المحتل حدد موقفة من هذا لحوار وشاهدة العالم اجمع في مليونيات جسد فيها ملاحم وطنية وقال كلمته الفاصلة ونحن مع شعبنا العظيم.

س2- ماهي الحلول المقترحة التي يتبناها حزب الرابطة لحل القضية الجنوبية ؟

ج- قدمت رابطة ابناء الجنوب مبادرة للخروج من حالة التشرذم ولانقسام في تاريخ 19نوفمبر2011وسنرفق لكم مسودة المبادرة لأنها تحتوي على نقاط كثيرة بإمكانكم نشرها في الصحيفة وتهدف المبادرة الى تشكيل قيادة جنوبية موحدة قادرة على تحمل المسؤولية ومواكبة المتغيرات الداخلية والخارجية.
س3- هل يوجد بينكم تواصل مع كافة القيادات الجنوبية في الداخل والخارج والتي تنتمي للأحزاب ومكونات آخرى ؟

ج- نعم نحن على تواصل مع جميع القوى والشخصيات التي تناضل من اجل الاستقلال والتحرير

س4- يتساءل الشعب الجنوبي متى ستتوحد القيادات الجنوبية خلف مطالب الشعب ومتى نراهم ينصهرون في مكون واحد وقيادة موحدة تخدم القضية وتختصر الطريق نحو الهدف وهو الاستقلال؟

ج- نحن نمتلك شعب عظيم وفرض عين على القيادات الجنوبية ان تكون عند مستوى المسؤولية وان يخرجوا من دائرة الصراعات الضيقة ويوحدوا صفوفهم ليكونوا عونا لشعبهم لاعبا ثقيلا علية

س5- يشار لكم بالمواقف الوطنية والنضالية مطلع الخمسينات ضد المحتل البريطاني واليوم كذلك مع الثورة الشعبية الجنوبية فماهي نصيحتكم للقيادات الجنوبية والشعب الجنوبي ككل ؟

ج- رابطة الجنوب العربي اول حزب سياسي تأسس في شهر ابريل 1951م واخذ على عاتقة العمل السياسي والتزم بأدبيات العمل السياسي وناضل ضد المستعمر البريطاني واوصل قضية الجنوب الى الامم المتحدة في ستينات القرن وصدرت قرارات عن الامم المتحدة حول الجنوب العربي 1963م وابتعد عن الصراعات الدموية وضل يناضل ويدافع عن الهوية الوطنية الجنوبية ووقف بقوة ضد يمننة الجنوب العربي ومرة اخرى ننصح القيادات الجنوبية في الاسراع الى عقد مؤتمر جنوبي جنوبي يظم كل الاطياف والشخصيات الجنوبية دون استثناء ونطلب من شعب الجنوب العظيم ان يستمر في التصعيد النضالي ويكون الولاء لله وثم للوطن ويحافظ على الهوية الوطنية هوية الجنوب العربي والتي عليها سيتحطم المستعمر اليمني.

س6-هل سيستمر الشعب الجنوبي في الخيار السلمي واستمرار المظاهرات والفعاليات الى ما لا نهاية دون التحديث في العمل وايجاد وسائل وطرق اخرى؟

ج- في أي ثورة تحررية تتعدد خيارات النضال وهي مفتوحة امام الشعوب وحق الدفاع عن النفس مكفول في كل الكتب السماوية والقوانين الارضية ونحن في الجنوب ملتزمون بسلمية الثورة ولكننا لن نقف مكتوفي الايدي في حال استمر الاحتلال الهمجي في قتلة لشعبنا

س7- كلمة اخيرة في هذا اللقاء ؟

شكرا لصحيفة (عدن الغد) وعبركم نحيي ابطال الجنوب العربي على صمودهم الاسطوري وتجسيدهم ملاحم بطولية ونضالية اذهلت العالم بسلمتيها كما ننتهزها فرصة و ونستنكر الحكم السياسي الجائر بحق المناضل حسن بنان وزميلة محرق والذي أصدرته محكمة امن الدولة في اولى جلساتها وهذا وان دل انما يدل على تبييت هذا الامر والذي يعتبر رسالة واضحة يريد المحتل ان يوصلها لقيادات الحراك واخيرا عبركم ننقل تعازينا الى اسر الشهداء الابطال في كل مدن وقرى الجنوب العربي المحتل ونتمنى للجرحى الشفا ء العاجل .


: http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=9376#ixzz2Odc6s4gr

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:53 PM
العثور على بقايا جثة مجهولة لأحد المواطنين بمدينة سيئون‎
الثلاثاء 2013-03-26


http://www.shibamnews.com/images/newspics/1364265004.jpg

شبام نيوز . حضرموت - خالد الكثيري
عثر الأهالي بمدينة سيئون في محافظة حضرموت على رِجل لجثة مجهولة يوم أمس الأثنين الموافق 25 مارس 2013م وقال شهود عيان لـ ( لشبام نيوز ) ان الرِجل تبدو من بقايا جثة مدفونة بمنطقة جثمة وهي المنطقة التي توجد فيها المقالب ( الأحواض ) التي تتجمع بها مياه السيول المنحدرة من هضبة حضرموت الجنوبية وقد تولت أجهزت البحث الجنائي الأنتقال الى المكان للمعاينة ونقل ( الرِجل ) ولم تسنكمل عملية البحث في المكان عن أي بقايا لجثة يُحتمل ان تكون هذه الرِجل جزءَ منها نظراً لامتلاء المقالب بالسيول .


وأوضح شهود العيان ان ( الرِجل ) التي تم العثور عليها وجدت منها القدم مع الساق الى ماقبل مِعصم الركبة وبدت عليها آثار التحلل مهيمنة على جلد ولحم الساق تقريباً وأجزاء من القدم بما يجعلهم يفترضون حداثة الحياة فيها الى ماقبل أكثر من شهر تقريباً .

ويذكر ان المنطقة المحيطة بهذه المقالب سبق وان عُثر فيها على جثة مرمية مشوهة الوجه وممثل بها بعد ساعات من تعرضها للقتل اتضح فيما بعد انها جثة نائب مدير أدارة أمن مديرية القطن الرائد النميري عبده العودي بعد شهر من اختطافه في مديرية القطن من قبل مجهولين .



http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=9389#ixzz2Odcpwraz

احمد الخليفي
2013-03-26, 01:57 PM
من صقر الجليلة‏
عاجل

اعتقال امين عام اتحاد شباب الجنوب فتحي رمضان في العاصمة عدن قبل قليل.
.

احمد الخليفي
2013-03-26, 02:05 PM
صورة متفرقة من بعض مناطق الجنوب الذي هطلت علية اليوم امطار الخير والبركة نسأل الله ان يجعلها سقى خير ورحمة ويعم بنفها ارجاء البلاد:

الضالع الجليلة

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/483883_439834766091727_1683430298_n.jpg

حضرموت سيئون
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/482215_353493651437566_1343274571_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/484390_353489841437947_1972509428_n.jpg

شبوة عتق
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/7568_508551249204877_1656485445_n.jpg

يافع
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/579210_307746372687922_652001123_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:15 PM
بلاغ صادر عن الحركة الشعبية للدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان

http://adenhurra.com/wp-content/themes/sahifa/timthumb.php?src=/wp-content/uploads/2013/03/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A911-500x318.jpg&h=330&w=660&a=c

عدن / عدن حرة / مدحت السقاف :
تسلمت ( عدن حرة ) بلاغاً صحفياً صادر من الحركة الشعبية للدفاع عن الحريات وحقوق الانسان تستنكر فيه التهديدات والانتهاكات التي تعرض لها كل من الخضر الميسري وماجد عبدالكريم مؤكدة ان مثل هذة التهديدات لن تثنيها عن مواصلة رسالتها الإنسانية ، وجاء في البلاغ :
الحركة الشعبية للدفاع عن الحريات وحقوق الانسان:
تلقى الزميلان /الخضر الميسري /وماجد عبالكريم ،يوم 23مارس 2013م تهديدات من جهات لم تفصح عن مصادرها،من خلال إتصالات هاتفية استمرت بما يقارب الساعة،وعددها خمسة إتصالات متتالية،أربعة منها (رقم خاص) لم تظهر ارقام جهات الاتصال ما عدا أحد الاتصالات التي ظهرت أرقامة وتحتفظ الحركة به ليتم تقديمه للنيابة العامة ببلاغ رسمي، وكانت تلك الاتصالات قد تضمنت التهديدات والشتائم والجارحة والخادشة للحياء ،كما توعدت الزميلين ،بالانتقام منهما على خلفية ما قامت به الحركة الشعبية مؤخرا من تسليم للوقائع والادلة ، والقائمة التي شملت عددا من المتهمين المتورطين بارتكاب جرائم بمقتضئ القانون الدولي بحق الجنوبيين ،وذلك للسيد/المدعي العام بمحكمة الجنايات الدولية في 19مارس 2013م.
وتؤكد الحركة بان تلك التهديدات لن تثنيها عن القيام بواجبها تجاه رسالتها الإنسانية، ونشير الى أن ما تم تقديمه للمحكمة الجنائية ، سيلحقه المزيد من الجرائم المرتكبة التي تسعى الحركة الى توثيقها في الوقت الراهن وستتضمنها لائحة اتهام لمن سيثبت تورطه بإرتكابها. اذ تعتبر الحركة مثل هذه التصرفات الرعناء، لا تحمل جديد، سبق وأن تعرض أعضاء الحركة للملاحقات الأمنية والاتصالات المجهولة والإعتقالات التعسفية والإصابات المباشرة بأطلاق الاعيرة النارية والمنع من السفر، نستعرض منها الآتي:
الزميل/ فيصل السعيدي تعرض للاعتقالات من قبل الأجهزة الامنية ،ومصادرة محتويات محلة من الاجهزة الالكترونية ، وكان أخر أعتقال له في سبتمبر 2011م.
والزميل/خضر الميسري تم منعة من السفر بمطار عدن في 15مايو 2010م وتعرض للاعتقال في اليوم التالي من منعه،كما تم منعه من السفر في مطار صنعاء في 11يوليو2011م.
والزميل / عزيز سالم تعرض للاصابة المباشرة في أبريل 2010م.
والزميل/ ماجد عبدالكريم ، تعرض الى أطلاق الاعيره النارية في 4 يوليو2012م مباشرة الى سيارتة أثناء عودته هو وأسرته للمنزل ،وتعرضت السيارة للإصابات المباشرة ، وتعرض أيضا لعدد من الاعتقالات التعسفية .
والزميل/ مهدي الخليفي تعرض للإصابة المباشرة بطلق ناري في 21فبراير2013م.
-وهنا تهيب الحركة الشعبية، بمنظمات المجتمع المدني والمهتمين بحقوق الانسان والشخصيات السياسية والاجتماعية وقيادات الحراك الجنوبي السلمي بأدانة ما يتعرض له أعضاء الحركة الشعبية، من قمع وملاحقات وتضيق لحرياتهم،على اعتبار أن الحركة الشعبية من المكونات المشاركة والفعالة في المجتمع. كما تطالب الحركة الشعبية ، وزارة الداخلية والاجهزة الامنية المختلفة بتحمل مسؤوليتها تجاة تلك التهديدات، ومما قد يتعرض له الزميلين لاحقا ،
ويعتبر هذا بلاغ رسميا منها.
والله ولي الموفق…وبه نستعين
صادر عن الحركة الشعبية للدفاع عن الحريات وحقوق الانسان

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:17 PM
الهيئة الشرعية الجنوبية في ردها : محمد الامام تألى على الله بتحريمه الانفصال وتكفيره لـ4 مليون جنوبي

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85.jpg

يافع نيوز – عدن – خاص

اصدرت الهيئة الشرعية الجنوبية للافتاء والارشاد بياناً شرعياً رداً على الفتوى التي اصدرها رجل الدين الشمالي الشيخ / محمد الامام .

وقال بيان الهيئة الشرعية : ان ما ورد على لسان محمد الامام حين قال : (( إنّ من يدعونا إلى الانفصال كمن يدعونا إلى الكفر، ومن يدعونا إلى الانفصال كمن يدعونا إلى الموت )) وهذا الكلام الذي صدر منه كبيرةً خرجت من فمه، إذ من المعلوم أن الداعي إلى الكفر كافر بإجماع أهل العلم ممن يعتد بوفاقهم وخلافهم ، ولازم قوله : أن أربعة ملايين مسلم جنوبي كفار لانهم يدعون إلى التحرير والاستقلال وقد تألى على الله حين جازفَ في عبارة له قائلاً : (( إن المفاصلة لا تجوز شرعاً )) مع أن واقع المسلمين في عصرنا الراهن قد شهد حركات انفصاليه دعمها وأيدها علماء مشهود لهم بالعلم والعمل كأبي العلاء المودودي ومن معه من علماء باكستان الذين أيدوا انفصال باكستان عن شبة القارة الهندية وكل علماء الشام كانوا مع فك ارتباط سوريا عن مصر وكان على رأسهم الشيخ علي الطنطاوي والشيخ القرضاوي .

نص بيان شرعي صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية

في الرد على الفتاوى التكفيرية

الحمد لله وأشهد ان لا إله الا الله وأشهد ان محمداً رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين ..

أما بعد .. يقول الله تعالى : ((وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ)) الآية[ آل عمران / 187 ]

فقد وقفت الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والافتاء والإرشاد أمام ما تفوه به المدعو : محمد عبد الله الريمي الملقب بالإمام حين قال : (( إنّ من يدعونا إلى الانفصال كمن يدعونا إلى الكفر، ومن يدعونا إلى الانفصال كمن يدعونا إلى الموت )) وهذا الكلام الذي صدر منه كبيرةً خرجت من فمه، إذ من المعلوم أن الداعي إلى الكفر كافر بإجماع أهل العلم ممن يعتد بوفاقهم وخلافهم ، ولازم قوله : أن أربعة ملايين مسلم جنوبي كفار لانهم يدعون إلى التحرير والاستقلال وقد تألى على الله حين جازفَ في عبارة له قائلاً : (( إن المفاصلة لا تجوز شرعاً )) مع أن واقع المسلمين في عصرنا الراهن قد شهد حركات انفصاليه دعمها وأيدها علماء مشهود لهم بالعلم والعمل كأبي العلاء المودودي ومن معه من علماء باكستان الذين أيدوا انفصال باكستان عن شبة القارة الهندية وكل علماء الشام كانوا مع فك ارتباط سوريا عن مصر وكان على رأسهم الشيخ علي الطنطاوي والشيخ القرضاوي نفسه أشاد في فعّال له في موقعه وكذلك بعض علماء السودان الذين أيدوا حق تقرير المصير لشعب جنوب السودان وعلى رأس أولئك الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي ومن قبلهم علماء بنجلاديش كانوا ممن أيدوا ودعموا انفصال بنجلاديش عن باكستان ولا يخفى على السلفيين أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب النجدي كان ممن قادوا حركة التمرد على الدولة العثمانية وفصل أمارتي نجد والحجاز عن الخلافة الاسلامية العثمانية

وأن الهيئة الشرعية استشعاراً منها بواجب المسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه شعب الجنوب لتؤكد على ما يأتي

أولاً : إن الوحدة اليمنية عقد شراكة بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية وقد سقط ذلك العقد في حرب صيف 94م حيث أخل الطرف الشمالي بكل شروط الوحدة ونقض مواثيقها فمنذ ذلك التاريخ لم يعد للوحدة وجود ولا شرعيه ومن المعلوم شرعاً أن أي طرف يخل بما أتفق عليه من شروط يسقطه ويبطله ولذلك صار ذلك العقد باطلاً وما بني على باطلاً فهو باطل.

ثانياً : أن نظام الاحتلال وقد أنتهك الكليات الخمس والتي جاءت الشريعة الاسلامية بالمحافظة عليها وهي حفظ الدين والنفس والمال والعرض والعقل فلا الدين محفوظ وشعب الجنوب يتعرض للفتاوى التكفيرية بين الفنية والأخرى ولا النفس تم الحفاظ عليها فأبناء الجنوب يتعرضون لقتل وسفك الدماء في كل فعالية ومهرجان يقيمونه في أرضهم وأما المال فقد تم نهب المال العام والخاص والثروة والأرض وأما العرض فأن جيش الاحتلال فقد أنتهك مراراً حرمات بيوت الجنوبيين فلم تسلم النساء الجنوبيات من القتل في عقور دورهن وأما العقل فحدث ولا حرج عن المخدرات وحبوب الأفيون والحشيش والخمور فإلى الله المشتكى.

ثالثاً :القضية الجنوبية قضية سياسية عادله وهي حقيقة واقع فهي قضية شعب وهوية وتاريخ وشعب الجنوب يهدف من ثورته السلمية إلى نيل التحرير والاستقلال باستعادة دولته التي دخلت في الوحدة اليمنية المغدور بها.

رابعاً : أن الوحدة اليمنية لم تبنى على أصول شرعية ولم تتحقق بأسسً صحيحة فقد غابت فيها العدالة والحرية والكرامة حتى صارت كابوساً رهيباً على شعب الجنوب عانوا من جراءها ويلات الحرب والاستبداد والظلم فضلاً عن التهميش والإقصاء ونهب الثروة واحتلال الأرض وغياب الدولة والنظام والقانون والمواطنة المتساوية فهي بحق مأساة كبرى على شعب الجنوب يتوجب عليهم شرعاً وقانوناً أن يرفضوا تلك الوحدة التي أفرغت من مضمونها وتحولت إلى استبداد وطغيان يمارس على شعب الجنوب بأكمله منذ 7 / 7 / 1994م.

خامساً : أن مطالبة الجنوبيين بالحرية والاستقلال لاستعادة دولتهم مصلحة شرعية وضرورة واقعية تجنب شعبي الجنوب والشمال ويلات الحروب والاقتتال وتحقق الكرامة للإنسان في الجنوب واذا كانت تلك الكرامة لا تتحقق إلا بالاستقلال كان المطالبة به واجباً شرعياً عملاً بالقاعدة الأصولية ( ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب ) وبقاء الوضع على ما هو عليه بعد فشل مشروع الوحدة ينذر بكوارث لا تحمد عواقبه فلا بد من النظر الى الوقائع الموجودة اليوم في ارض الجنوب بعين العقل والبصيرة والحفاظ على مقاصد الشرع في تنزيل النصوص وتحقيق مناط الحكم فيما أستجد من وقائع وأحداث

سادساً : تطالب الهيئة الشرعية الجنوبية كل أبناء الشعب الجنوبي بمقاضاة من أصدر الفتاوى الدينية المسيسة والتي بموجبها تم استباحة الجنوب أرضاً وشعباً بدءاً بفتوى 94م وما تلاها.

سابعاً : على جميع المكونات الثورية الجنوبية والحركات الشبابية والقطاعات النسائية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي إدانة ما جاء على لسان محمد الإمام ومن على شاكلته وشجب كل الأقوال والممارسات التي تستهدف حق الجنوبيين في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة المنهوبة.

ثامناً : أنهُ من الأمور المريبة أن يكون نظام الاحتلال اليمني في الوقت الذي يعقد فيه مؤتمر الحوار اليمني يدعوا أبناء الجنوب في المشاركة فيه تصدر مثل هذه الفتاوى غير المشروعة والتي يتم طباعتها وتوزيعها في المعسكرات للتحريض على الجنوبيين وكذلك تصدر الأحكام الجائرة والقاسية على الشيخ حسن بنان وعبدربه محورق ومن معهما في الوقت الذي لا يزال الكثير من نشطاء الحراك الجنوبي يقبعون في سجون نظام الاحتلال دونما ذنب اقترفوه أو جريرة ارتكبوها وما تشهده الساحة الجنوبية من اغتيال لبعض نشطاء الحراك السلمي الجنوبي أنما هو تنفيذ لمثل هذه الفتاوى التكفيرية التي تستهدف استباحة دماء الجنوبيين ولا ترعى لهم حرمة ولا كرامة.

والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سبيل الرشاد ..

وصلى الله على نبينا محمد وآلة وصحبة وسلم .. والحمد لله رب العالمين.



صادر من العاصمة عدن يوم الأحد بتاريخ 12 / من جمادي الأولى 1434هـ / 24 / 3 / 2013م

الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد…

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:27 PM
العثور على بقايا جثة مجهولة لأحد المواطنين بمدينة سيئون

الثلاثاء 26 مارس 2013

سيئون((عدن الغد))خالد الكثيري:

... عثر الأهالي بمدينة سيئون في محافظة حضرموت على رِجل لجثة مجهولة يوم أمس الأثنين الموافق 25 مارس 2013م وقال شهود عيان أنها تبدو من بقايا جثة مدفونة بمنطقة جثمة وهي المنطقة التي توجد فيها المقالب ( الأحواض ) التي تتجمع بها مياه السيول المنحدرة من هضبة حضرموت الجنوبية وقد تولت أجهزت البحث الجنائي الأنتقال الى المكان للمعاينة ونقل ( الرِجل ) ولم تسنكمل عملية البحث في المكان عن أي بقايا لجثة يُحتمل ان تكون هذه الرِجل جزءَ منها نظراً لامتلاء المقالب بالسيول .



وأوضح شهود العيان ان ( الرِجل ) التي تم العثور عليها وجدت منها القدم مع الساق الى ماقبل مِعصم الركبة وبدت عليها آثار التحلل مهيمنة على جلد ولحم الساق تقريباً وأجزاء من القدم بما يجعلهم يفترضون حداثة الحياة فيها الى ماقبل أكثر من شهر تقريباً .



ويذكر ان المنطقة المحيطة بهذه المقالب سبق وان عُثر فيها على جثة مرمية مشوهة الوجه وممثل بها بعد ساعات من تعرضها للقتل اتضح فيما بعد انها جثة نائب مدير أدارة أمن مديرية القطن الرائد النميري عبده العودي بعد شهر من اختطافه في مديرية القطن من قبل مجهولين .




http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c23.0.403.403/p403x403/24289_501696823219881_52789764_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=501696823219881&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:28 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/6327_434369799982201_1739521587_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:28 PM
سلامات ياسيد حسن ؟!!!!

تعرض الزميل والقيادي الناشط الخلوق حسن سالم الجيلاني رئس دائرة الشهداء والجرحى والمعتقلين بالثورة الجنوبية السلمية لاصابات خفيفة اثر تعرضة لمحاولات اغتيال اثمة امس بديس المكلا اثناء رصده من الميدان للاعتقالات و تفقد المستشفيات لرعاية الجرحى الذين اصيبوا اثناء العصيان المدني من قيل افراد الجيش والامن المركزي الذين اطلقوا وابل من الرصاص مباشرتا علية ولو العناية الالهية والاحتماء تحت احد السيارات التي تم اصابتها باكثر من عشرين طلقة وتساقط الزجاج علية وخلفت اصابات خفيفة ولاحد مرافقية ؟!!!سلامات يابو حامد سلامات ياسيد حسن ودمتم في خدمة الجنوب ورعاية ثواره
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/485051_336052383161279_978374763_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:28 PM
تريم:
استمرار للضغط على السلطات لتسليم قاتل الشهيد رامي محفوظ وفي اجتماع مساء الامس بين بعض عقال حارات تريم وشباب من الحراك الجنوبي وقيادة الحراك الجنوبي ومدير الامن ومدير البحث الجنائي بتريم ووكيل نيابة تريم
تقرر الاتي :-
استمرار اغلاق الدوار الحكومية طيلة هذا الاسبوع مع استثناء المدارس وطوارى الكهرباء والمياه والبريد
ابتداء من الاسبوع القادم يكون العصيان الشامل على كل المحلات التجارية والدوائر الحكومية كل يوم سبت وثلاثاء من كل اسبوع
مواصلة المسيرة الطلابية التي ستخرج كل يوم اثنين ويكون مكان تجمعها مكان اغتيال الشهيد لتنطلق بعد ذلك الى مبنى السلطة المحلية

بالنسبة لمحلات ابناء الجمهورية العربية اليمنية وتحت ضغط الشباب وشرائح المجتمع في تريم سيتم تدارس خيار فتح محلاتهم من اغلاقها في هذا اليوم

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:29 PM
وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان يلتقي في عدن بقيادات الحراك والمحامين والصحفيين الجنوبيين.

شبوة برس- خاص عدن- اياد غانم

الاثنين 25 مارس 2013

... قام وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان الذي وصل مساء أمس الاحد الى العاصمة عدن قادما من عاصمة الاحتلال صنعاء بالزيارة والنزول الميداني إلى عدن لرصد الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في عدن والمحافظات الجنوبية.

حيث التقى وفد المنظمة المكون من راضي الصرارني ومحمد راضي مدير المكتب التنفيذي للمنظمة بعدد من قيادات ونشطاء الحراك والصحفيين والمحاميين الجنوبيين للاستماع منهم حول الإحداث الدامية الذي شهدتها عدن والمحافظات الجنوبية مؤخرا وموقف القيادات الجنوبية من الحوار الوطني في صنعاء وقدتسلمت المنظمة ثائق وصور وشرحا مفصلا تدين جرائم السلطات الأمنية والعسكرية بعدن لارتكابها مجازر ضد حقوق الإنسان.



كما قام فريق المنظمة بالنزول إلى عدد من المستشفيات التي يرقد فيها عدد من جرحى الثورة الجنوبية حيث استمع وفد المنظمة في تلك الزيارة لأقوال الجرحى وزمن اصابتهم وكيف تم إصابتهم وكذا الالتقاء بأسرة الشهيدة فيروز اليافعي وعافية محمد واخذ ما بحوزتهم من وثائق تثبت ارتكاب جريمة القتل العمد لقوات الامن المركزي للشهيدة فيروس وعافية التي تمت بطريقة منافية للاديان السماوية .



كما التقى وفد المنظمة عصر اليوم في فندق ميركيور بعدن بالقياديين في الحراك الجنوبي د حسين العاقل ود محسن وهيب وعدد من الناشطين والاعلاميين الجنوبيين ورئيس مؤسسة صح لحقوق الانسان الاستاذ عصام الشاعري .



وكان الوفد اوضح بانه قد التقى يوم امس بعدد من الجنوبيين المشاركين في حوار صنعاء ونظم لهم جلسات مغلقة اوضحو فيه للوفد بان وجودهم في الحوار لن يكون تمثيلا لشعب الجنوب بل يمثلون انفسهم وان تلك المشاركة هي تعبير عن عدم رفضهم للحوار مؤكدين بانهم لايمكن ان يتراجعوا عن مطلب التحرير واستعادة الدولة .




http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.403.403/p403x403/578823_501639766558920_1494355990_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=501639766558920&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:29 PM
احياء ذكرى الذكرى الثانية لمحرقة مصنع ذخيرة 7 اكتوبر عصر يوم الخم (http://www.facebook.com/media/set/?set=a.501636209892609.1073741925.167637163292517&type=1)يس
تشكيل لجنة تحضيريه لاحياء الذكرى الثانية لمحرقة مصنع الذخيره 7أكتوبر -الحصن بحضور قيادة مجلسي الحراك في مديريتي خنفر وزنجبار،تم تشكيل اللجنة التحضيرية لاحياء الذكرى الثانية لشهداء محرقة مصنع الذخيره 7أكتوبر (الحصن ). على النحوالتالي : 1..._ سالم علي جعيم رئيسآ 2_سعيدمحمدبوبكر نائبآ 3_صالح سالم الطالبي نائبآ 4_ عبدالله برهوت نائبآ 5_ سالم عبدالله شميله نائبآ 6_فيصل السعيدي اعلاميآ 7_علي شيخ السوري ماليآ 8_ عبدالله اليزيدي عضوآ 9_ سليمان العقد عضوآ 10_ حسن جاعره عضوآ 11_ ناصر قادري عضوآ كما تم الاتفاق على اقامة الفعاليه في منطقة الرواء القريبه الى موقع الجريمه ،عصر يوم الخميس الموافق 28مارس 2013م بحضور الشيخ حسين بن شعيب والشيخ انور الصبيحي وقيادات المكونات الثورية والشبابية الجنوبية ، والدعوة للشعب الجنوبي عامة للمشاركة في احياء ذكرى ابشع مجزره راح ضحيتها 81 شخص و27 جريح باصابات بالغة



http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/c23.0.403.403/p403x403/599347_501636256559271_1075266773_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=501636256559271&set=a.501636209892609.1073741925.167637163292517&type=1&relevant_count=4)

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:30 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c33.0.133.133/p133x133/8348_501636239892606_1783450035_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=501636239892606&set=a.501636209892609.1073741925.167637163292517&type=1&relevant_count=3)

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:30 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/c33.0.133.133/p133x133/532937_501636243225939_1425919823_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=501636243225939&set=a.501636209892609.1073741925.167637163292517&type=1&relevant_count=2)

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:30 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c33.0.133.133/p133x133/581461_501636283225935_1286674073_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=501636283225935&set=a.501636209892609.1073741925.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:31 PM
مسدوس : قيام دولة مدنية في الشمال أمر مستحيل

شبوة برس - متابعات صنعاء

الثلاثاء 26 مارس 2013

...قال القيادي في الحراك الجنوبي السلمي الدكتور محمد حيدرة مسدوس, إن مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء والقوى الاقليمية والدولية الداعمة له تسعى لبناء دولة مدنية, والتي تشترط ازالة السلاح الناري عن المجتمع وحصره في مؤسسات الدولة، الأمر الذي يجعل هذه المعادلة يستحيل تطبيقها في الشمال.

وأوضح الدكتور مسدوس لـ "أخبار اليوم" بأن وجود السلاح في ايادي المواطنين ينفي الدولة المدنية, والدولة المدنية تنفي السلاح، وهو ما يجعل تحقيق الدولة المدنية أمراً مستحيلاً في الشمال, مشيراً الى أن السير في المؤتمر نحو بناء دولة في صنعاء يعد بمثابة الحرث بالبحر.

وأكد أنه بالنسبة للجنوب, فانه يستحيل إيجاد حل عادل للقضية شعب الجنوب إلا بالحوار الندي بين الشمال والجنوب, لأن الندية هي الشرط الموضوعي والذاتي للحل العادل, ولا يمكن موضوعياً وانه لا يعقل منطقيا بأن يوجد حل عادل لأي قضية سياسية الا بالحوار الندي, لافتاً بأن مشاركة الجنوبيين في الحوار الوطني بالنسبة للقضية الجنوبية شيء لا يقدم أو يؤخر, وأن المشاركين لا يستطيعون ان يمثلوا القضية الجنوبية في هذا المؤتمر كونه قائم على أساس الحوار الشامل وليس على اساس الندية.. حيث أنه بغير الندية لا يمكن حل القضية الجنوبية.

وقال مسدوس إن مشاركة الجنوبيين في الحوار الوطني, تذكرة بقصة ضابط سابق في الجيش الجنوبي كان يحاضر جنوده على الديمقراطية وهو نفسه لا يعرف معنى الديمقراطية, و عندما اكمل محاضرته سأله احد الجنود بالقول يا اخي القائد ما هو مفهومك لديمقراطية؟ فرد القائد :"بان مفهومه للديمقراطية ان تقول كل ما في راسك والقرار الأخير في (رأسي), منوها الى ان الجنوبيين المشاركين في المؤتمر يقولون ما في رأسهم والقرار بالأخير في رأس صنعاء.

واعتبر الدكتور مسدوس, طرح فكرة تقسيم اليمن الى اقاليم, غير مقبول لدى الجنوبيين ويعد طمس للهوية الجنوبية, وان الصراع الجاري يتم من أجل طمس الهوية الجنوبية, مشيراً إلى ان من يتبنون ويدعمون مؤتمر الحوار الوطني سوى إقليمياً أو دولياً، يهدفون الى طمس الهوية الجنوبية وان ذلك يعد امراً مستحيلاً ولا يمكن ان يقبله شعب الجنوب اطلاقا.

وأكد ان المجتمع الدولي والإقليمي اذا كانوا متفقين ويحترمون مصالح الجنوب والشمال، فأنهم يستطيعون إخراج اليمن الى بر الأمان وان كانوا مختلفين فإنهم لن يستطيعوا.



http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c15.0.403.403/p403x403/575242_501643179891912_1413855023_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=501643179891912&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:31 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/32605_435167839894537_557545692_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:32 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/549854_501571259899104_1010762704_n.jpg


باص بمنطقة العقاد شرق القطن بالامس

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:32 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/7398_3992930281632_712670752_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:33 PM
إفتتاحية لصحيفة عمانية : الانفصال يطل برأسه الأسود

هل يحتمل العالم العربي، (المريض)، تفتيتا آخر.. الموقف يتكرر في اليمن، الجنوب يرفع شعار الانفصال، بل يعمل على تحقيقه وانجازه، في أسرع وقت. فعلى النقيض تماما من الصورة التي شاهدناها عام 1990...، من أفراح الوحدة بين شطري اليمن.
رفعت الحركة الانفصالية الجنوبية، ( الحراك الجنوبي )، علمها في مؤتمر الحوار الوطني، الذي تشارك فيه مختلف الأحزاب السياسية، للخروج من الأزمة اليمنية، التي تشهد انتهاء المرحلة الانتقالية التي بدأت في فبراير 2012 بموجب اتفاق انتقال السلطة.
الرسالة التي أراد الانفصاليون توصيلها من اشارة، (العلم )، تضع اليمن، على المحك، خاصة وأن من بين الخيارات التي يطرحها مؤتمر الحوار، تبني تصويت الجنوبيين على حق الانفصال.
وكأننا في العالم العربي، نعطي الضوء الأخضر، لمضي الانفصال حتى آخر الشوط، ثم نبكي كالعادة، كما حدث مع انفصال جنوب السودان، أو نرضى بالأمر الواقع، الذي فرضه الأكراد في شمال العراق، الذي لديهم علم وعملة ونشيد وبرلمان وحكومة ورئيس، يعني لديهم دولة، لها كل المقومات بما فيها الأرض.
ومازال العراق، (مستمر في خداع نفسه)، ويعتبر هذا الواقع، حكما ذاتيا، يا صديقي العراق، هذا انفصال.! ألم نتابع جميعا رئيس العراق الكردي، يلقي كلمة العراق في الأمم المتحدة، باللغة الكردية.
اليوم الحركة الانفصالية الجنوبية، في اليمن تحذو حذو، الأكراد، وجنوب السودان، وربما حركات أخرى كامنة، تراقب عن كثب. لتأخذ دورها حين تسمح لها المتغيرات في المشهد المحلي أو الاقليمي والدولي.
والمؤسف أو المضحك، يستويان، ربما ترسل الدول العربية، بعد حين وفودها لحضور احتفالات الانفصال تحت أي راية.
وليذهب الأمن القومي العربي، ( ان بقي فيه شيء )، الى حيث ما يريد المشروع الاسرائيلي، من التركيز، على مفاصل الانفصال في العالم العربي، وهي كثيرة، والعمل على حقنها.
لتظهر بعد ذلك، كنتوءات تستنزف الجهود العربية وطاقاتها، ان لم يتم حصارها من البداية، وعدم السماح بهذا التآكل.
ان من الأهمية بمكان، أن نتوقف لنرى أبعاد التفتيت الذي يتعرض له اليمن، كجزء من أزمته السياسية والأمنية، التي تعصف باستقراره وبأمنه، بل بكيانه كدولة، تقف على بركان من الفوضى السياسية، كجزء من نتائج طبيعية، المرحلة الانتقالية، التي تعددت مظاهرها، في كل بلدان الربيع العربي، وان كانت أكثر عنفا في اليمن، (حتى أكثر من مصر)، لأن المحصلة قد تذهب بجزء من اليمن ككيان ودولة.
أكثر عنفا، نعم ، لأن اليمن يمكن أن يتفتت أو ينشطر، مرة أخرى الى شطرين، والثمن باهظ الكلفة، ليس على اليمن فحسب، بل على جواره الجغرافي، ( السعودية )، بالدرجة الأولى، ثم الجوار الجغرافي الخليجي، وصولا الى مصر، حيث مثلث باب المندب الاستراتيجي.
بما يعني اعادة تشكيل الخريطة الجيوسياسية لهذه المنطقة، وهذا جزء من فاتورة خريطة الشرق الأوسط الجديد.
لكن ما هي السيناريوهات المتوقعة بشأن قدرة الحركة الانفصالية على المضي في مشروع الانفصال الى نهايته.
ان مجرد القاء نظرة سريعة، على المناخ السياسي، الذي تجري فيه عملية (الاحماء)، قبل التصعيد، تكشف عن صعوبة تنفيذ خطوة بحجم انفصال جنوب اليمن.
• على المستوى اليمني..
الوضع لا يسمح بأي حال من الأحوال، بتمرير الانفصال، الا بثمن فادح، فاليمن وفق التقرير الخاص بالدول الفاشلة لعام 2011، احتلت المرتبة الثامنة.
وهو ما يعني أنها، أصبحت قاب قوسين أو أدنى، من حالة الدولة المنهارة، والنتيجة المتوقعة، أن الانفصال سيسرع من وتيرة الانهيار الكامل للدولة ومؤسساتها واقتصادياتها، حتى بالنسبة للجنوب الذي يعاني بالدرجة الأولى من حالة تردي غير مسبوق لبنيته الأساسية.
وهو ما يعني أنه اذا كانت النخبة التي تتبنى هذا الخيار، فانه على الجانب الآخر، حالة التشابك الاجتماعي والسياسي، (الجنوب ليس لديه أية مؤسسات دولة) والوضع الاقتصادي بين السكان في الجنوب، لن يسمح بتمرير المشروع، وهو ما يراهن عليه الوحدويون على الجانبين، (شمالا وجنوبا)
النقطة الثانية الأكثر صعوبة..
ان شمال اليمن لا يمكن على الاطلاق، أن يسمح بالتشطير، لأن معناه ببساطة، أن اقتصاد الشمال بعد الانفصال، سيكون معرضا للاختناق، على غرار ما يحدث لشمال السودان. اذا أن الشماليين، في البلدين، (السودان ومن بعدها اليمن الشمالي، على فرضية الانفصال) يعتمدا على نفط وغاز الجنوب، وأي انفصال سيعرض الاقتصاد اليمني برمته للانهيار.
أما المخاوف من اندلاع أعمال عنف، فهو أمر متوقع، نتيجة حالة العنف التي ستصاحب، الانفصال اذا ما تحول الى واقع.
كما أن الطريق سيصبح مفتوحا، أمام حركات انفصالية أخرى، على نطاق واسع، في كل من الشمال والجنوب، وربما يتحول اليمن الى فسيفساء، قد تطالب محافظتي (حضرموت) الجنوبية و(صعدة) الشمالية، وربما بعض المناطق اليمنية الأخرى بالانفصال.
كما قد يطول العنف، مواجهات ليس فقط بين الشماليين والجنوبيين، فحسب، بل بين المواطنين الشماليين القاطنين، في الجنوب، والانفصاليين، وما سيتبعها من ردود أفعال انتقامية في الشمال.
نفس المخاوف التي استحضرناها مع تجربة الانفصال في السودان.
ولكي يكتمل المشهد، ربما من المتوقع أن تنتهز حركات متشددة، حالة الفراغ السياسي والدستوري، (الحوار الوطني، يبحث عن وضع دستور جديد لليمن الموحد)، لشن مزيد من الهجمات على الصعيد الداخلي، (تصفية حسابات، واعادة بناء أوضاع سياسية جديدة)، من جانب الحوثيين,
أو توجيه ضربات خارجية، من جانب تنظيم القاعدة.
• هذا يدفعنا الى مناقشة الوضع اقليميا ودوليا.
اقليميا..
لن تسمح السعودية كلاعب رئيسي وبارز في الملف اليمني، تحت أي ظرف بانفصال الجنوب عن اليمن، لأن الكلفة لن تكون أمنية فحسب.
بل هناك مخاوف من نزوح يمني كبير، حال نشوب قتال وعنف ناجم عن الانفصال، وهو ما يشكل تحديا كبيرا على السعودية، وان كان بدرجة كبيرة، وعلى دول الجوار الأخرى أيضا، وان كان بدرجة أقل.
والواقع أن هناك اشارة قوية جدا، لا تسمح بتمرير الانفصال، تكمن في المبادرة الخليجية التي نصت على ضمان وحدة اليمن.
ودوليا في قراري مجلس الأمن رقم (2014 - 2051) واللذين أكدا على ضمان وحدة واستقرار اليمن.
ثم هناك حالة الرفض من جانب دول الطوق المحيطة باليمن والمهتمة بالملف اليمني.
ثم هناك الولايات المتحدة، التي يختلف موقفها بالنسبة لانفصال الجنوب اليمني، عن موقفها بالنسبة لانفصال جنوب السودان.
فالحالة الثانية، ترتبط، بصراع عرقي، موله ودعمه الغرب، وهو جزء من مشروعه، كما أن هناك اسرائيل، التي عملت بكل قوة للالتفاف حول مصر، من جهة الجنوب. أما جنوب اليمن، فالملف عربي، وان كانت المصالح فيه أقل بكثير من المصالح الغربية في جنوب السودان. ثم ان القاعدة، قابعة هناك في اليمن والجزيرة العربية، وتأمين النفط، يستدعي منع تشطير اليمن، وان كان ذلك يصب أيضا في مصلحة اسرائيل.
الملف يستوعب الكثير من التحليل.
لكن لنكتفي بهذا القدر

نقلا عن صحيفة " عمان " الرسمية



http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c23.0.403.403/p403x403/164214_435170839894237_1612046668_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=435170839894237&set=a.109592512452073.15064.100002039750313&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:34 PM
صحيفة يمنية تتحدث عن بضاعة الرئيس اليمني (هادي) الفاسدة وتضعة داخل برميل قمامة ؟

كتبت صحيفة الديار اليمنية بالخط الكبير " بضاعة الرئيس الفاسدة " ووضعت الى جانب هذه الجملة صورة للرئيس اليمني هادي وهو داخل برميل قمامة .

وتناولت صحيفة الديار في عددها الاخير الصادر يوم السبت الماضي مااسمته بضاعة الرئيس الفاسدة التي هي عبارة عن منتجات الثورة والمشترك والمؤتمر والتي لاتصلح للإستخدام الوطني .
...
وقالت الصحيفة ان محافظ البيضاء معتكف في العاصمة ومحافظ مأرب غائب منذ شهور ومحافظ عمران مريض في السعودية ومحافظ عدن فاشل في العمل ومحافظ الجوف ممنوع من دخول المحافظة ومحافظ حجة يفاقم المشاكل ومحافظ ابين عاجز عن القيام بمسؤوليته ومحافظ شبوة خارج نطاق العمل ومحافظ تعز في اخفاق متواصل وامين العاصمة غارق وسط القمامة .

لكن اللافت في صورة غلاف العدد الجديد من الصحيفة هو معالجة صورة للرئيس اليمني (هادي) وجعله يبدو داخل احد براميل القمامة فيما عده صحفيون بانه اعنف هجوم اعلامي ضد الرئيس هادي منذ توليه الرئاسة قبل عام .

كما تناول العدد جملة من المواضيع حول خيارات الاصلاح الخاطئة وموضوع آخر عن الزنداني الذي قالت انه ليس مطلوباً لامريكا ولكنه تحت الاقامة الجبرية في اليمن


http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/8282_441178132626477_1654172191_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-26, 02:36 PM
بعد يومين من تأكيد بن عمر بأن قيادات جنوبية ستلتحق بركب الحوار .. لقاء مرتقب غدا في الدوحة بين الرئيس هادي والعطاس

حياة عدن / الدوحة / خاص
كشفت مصادر خاصة لـ"حياة عدن" عن لقاء مرتقب سوف يجمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي وصل مساء اليوم إلى الدوحة برئيس وزراء اليمن الأسبق المهندس حيدر أبو بكر العطاس لمناقشة موضوع الحوار اليمني بعد موافقة مؤتمر الحوار على النقاط العشرين التي تقدمت بعض الاحزاب واجتماع القاهرة .

وأوضحت المصادر بأن الرئيس هادي سوف يلتقي المهندس حيدر العطاس يوم غدا الثلاثاء على هامش مشاركته في القمة العربية التي سوف تنعقد يوم غدا بالدوحة .
ويأتي هذا اللقاء الذي سوف يجمع هادي والعطاس بعد يومين من تصريح المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر وتأكيده بأن قيادات جنوبية بارزة سوف تلتحق بمؤتمر الحوار الوطني .
http://www.adenlife.net/skins/public/images/smalllogo.gif

احمد الخليفي
2013-03-26, 02:52 PM
عاجل:انفجار قوي يهز سيارة مدير عام مديرية الشحر بمقر الإدارة المحلية

احمد الخليفي
2013-03-26, 03:11 PM
عاجل سماع إطلاق نار كثيف في مدخل كأبوته بالمنصورة..

احمد الخليفي
2013-03-26, 03:15 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/524027_393077337466302_267331065_n.jpg

حيد حديد
2013-03-26, 03:19 PM
عاجل
حضرموت / الشحر
انفجار قوي يهز سيارة مدير عام مديرية الشحر بالإدارة المحلية

احمد الخليفي
2013-03-26, 03:19 PM
عاجل :نجاة مدير عام مديرية الشحر من محاولة اغتيال (صور+تفاصيل)
بتاريخ 26 مارس, 2013 - بقلم العصرية نت

http://alasria.net/wp-content/uploads/2013/03/%D8%B5%D9%88%D8%B1.jpg

العصرية نت/الشحر- خاص


نجا مدير عام مدير الشحر العقيد حسين محمد باداهية العمودي من محاولة صباح اليوم الثلاثاء 2013/3/26م عند حوالي الساعة الواحد ظهراً

وقالت مصادر خاصة للعصرية:ان عبوة ناسفة قد زرعت في سيارة المدير العام ، وانفجرت فور خروجه من محيط الادارة المحلية حيث أصيب العقيد حسين باداهية العمودي بإصابات طفيفة و تم نقلة الى مستشفى الشحر العام لتلقي العلاج.

ولازالت التحقيقات جارية في هذا الحادث الاجرامي

حيد حديد
2013-03-26, 03:20 PM
عاجل:انفجار قوي يهز سيارة مدير عام مديرية الشحر بالإدارة المحلية

حيد حديد
2013-03-26, 03:22 PM
http://www.youtube.com/watch?v=BoTLZHpn56E&feature=youtu.be

مظاهرة كلية التربية صبر تاريخ 25 مارس 2013م

حيد حديد
2013-03-26, 03:26 PM
عاااااااجل
العاصمه عدن
اعتقال امين عام اتحاد شباب الجنوب فتحي رمضان في العاصمة عدن قبل قليل

احمد الخليفي
2013-03-26, 03:30 PM
فيضان الامطار صباح اليوم في بيحان - شبوة

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/535698_636289496387009_236427900_n.jpg

حيد حديد
2013-03-26, 03:55 PM
الأمطار تخلف أضرارا في مدرسة بقشان وبعض المنازل ببلاد الماء دوعن بتاريخ : الثلاثاء 26-03-2013 01:59 مساء أخبار دوعن / يوسف باسنبل تصوير / عوض باشرخيم ألحقت الأمطار التي تدفقت على إثرها السيول مساء أمس الأحد في وادي دوعن بحضرموت أضرارا في مدرسة الشيخ سعيد سليمان بقشان ببلاد الماء حيث تهدم السور الخلفي للمدرسة نتيجة إجتياح السيل لها وكذا تهديم ثلاثة منازل في نفس المنطقة ومبنى البئر الإرتوازي بالمنطقة وإلحاق أضرار جزئية ببعض منازل المواطنين في خيلة بقشان وجرف أشجار النخيل وخلايا نحل لمواطنين في مناطق بلادء الماء والهجرين وقنوات الري الزراعي بالمديرية وعدد من المواشي والجمال. وكذلك الحقت الأمطار الغزيرة أضرارا بجوانب خطوط السير في بعض المناطق ومحاولة جرف أعمدة الكهرباء الأمر الذي سيترتب عليه إنقطاع التيار الكهربائي عن أغلب مناطق دوعن ونتيجة لذلك قام الأخ مدير عام المديرية سالم عبدالله باحميد وأعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بتفقد الأضرار خصوصا في منطقة بلاد الماء التي شهدت أمطارا غزيرة وغير متوقعة . وطالب مدير مدرسة الشيخ سعيد بقشان ببلاد الماء الأخ محمد علي باقازي بالنظر بعين الإهتمام لهذه المدرسة التي تهدم سورها ويعود تاريخ إفتاحها إلى عام 2004م وهي من المدارس الحديثة بالمديرية التي بنيت على نفقه المهندس الشيخ عبدالله أحمد بقشانhttps://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/165419_501820433207520_229985257_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-26, 04:04 PM
جديد الفنان الجنوبي نايف عوض قولوا لهم ماشي مفر الظلم لازم يندحر

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=JHiVl1m4ouo

حيد حديد
2013-03-26, 04:14 PM
عــــــاجل .....

ألان العاصمة عدن ....

اشتباكات في المنصورة بين الجيش وإطلاق النار كثيف في مدخل كأبوته م .. المنصورة

احمد الخليفي
2013-03-26, 04:32 PM
عاصمة محافظة شبوة عتق هذا المساء

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/483204_446351722108493_411701206_n.jpg

احمد الخليفي
2013-03-26, 04:52 PM
سلمية سلمية ما أحلى الارتزاق من الخارج!!
________________________

الثلاثاء 26 مارس 2013

بقلم : فاروق ناصر علي

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/540097_434465466639301_716880084_n.jpg

_________________

"لكِ الحياة في الردى / أيـّتها الزهرة / أيُّتها الفكرة / أيتها الأرض / التي تؤمن دومـًا أنـَّها حُرَّة"

أحمد مطر

الدخول إلى قلب المقال:

القضية العادلة للشعوب الحُرة في كل زمان ومكان من المحال القضاء عليها أو الإصرار على هزيمتها، والذين لا يعلمون تاريخ الشعوب التوّاقة للحرية سيتعلمونها في الآخرة، ولكن في (جهنم) ومعها وصمة عار فوق الجبين.. من هنا يغضب مني من يغضب لا يهمني ذلك على الإطلاق؛ لأنني لا أهتم بغير قول كلمة (الحق) أقول: لقد أصابني الضيق والضجر من معظم قيادات الحراك الذين يقبعون في الداخل ويستمعون لمن في الخارج، وكلهم يحاولون كسب ود المافيا الدولية والعربية (مجلس الأمن وكذا دول مجلس التعاون الخليجي)، الأمر الذي جعل من في (الخارج) مجرد باعة وطن وسماسرة في بيع دماء الشباب كي يبقوا هناك من مدينة لأخرى، ومن (بنكٍ لآخر) مقابل الإصرار على بقاء شباب الجنوب ( ضحايا) ومن في الداخل (يرتزقون من فتات الدراكولات السابق ذكرهم).

هؤلاء جميعـًا (أكبر عائق) مرهق لكل جماهير الجنوب، مجرد مجموعةٍ تبحثُ عن المال والشهرة والمنصـَّات والدخل على الجماهير بينما الحقيقة يظل النضال السلمي هو هدفهم الأول والأخير؛ لأنـَّه مصدر الدجل والشهرة و(رضا الوالدين) أي (الدول الغربية ودول الخليج).

هذه القيادات المعتمدة على قيادات الخارج جعلت الخطابة والنضال السلمي الكرتوني الهدف الغالي وتناست أنَّ تحرير الأرض بعد استنفاذ كل الوسائل السلمية وفي ظل المجازر الدامية للجنوبي اليومية والدائمة وصمت الوالدين (الدول الغربية والعربية) لم ولن يجدي فتيلاً وأن تحرير الأرض يأتي من فوهة البندقية أي عبر (الكفاح المسلح) المنظم والرائع.

وبقي تساؤل وراءه آخر، لماذا كلما كتبت هذا القول ترتفع الأصوات: هذا كاتب يُحرِّضُ الجماهير على الكفاح المسلح؟ وعلى النائب العام التحقيق معه؟!

وأقول: من ذا القادر على محاكمتي؟! أليس الأجدر محاكمة الجنود الشماليين الذين يرتكبون المجازر اليومية ضد أبناء الجنوب؟! ويأتي تساؤل آخر: هل سمعتم عن جندي شمالي قـُتـَل جنوبي جرت محاكمة له؟! لقد أصدر زنادقة الإصلاح المتاجرين بالدين فتوى: أن من يقتل جنوبي يدخل الجنة (جنة الشمال الموعودة) أما (النظام المحتل) فهو يمنحه وسام (بطل قومي).

من هنا أقول لأهل النضال السلمي إلى يوم القيامة، العالم يحتقرُ أهل (جدار البكائيات) وعلى (قناة عدن لايف) أن توقف الدعاية الخاصة بالنضال السلمي الدائم؛ لأنـَّها خارج الجنوب، وتعيش على دماء الشباب والأطفال والنساء، أنتم تسترزقون من اسطوانة سلمية، سلمية.

من هنا لا مكان لأهل جدار البكائيات في ظل المجازر اليومية وصمت العرب السفلة وحثالات الأجانب!! أي حقوق سوف تأتي من اللصوص الدوليين؟! أي حقوقٍ شرعية سوف تأتي من دول مجلس التعاون الخليجي اللاهثة خلف دمائنا؟!، لماذا لا تفهمون أنَّ أمريكا ومن معها لا يريدون أن يوافقوا مع صوت الحق، أنَّ مصالحهم عندنا في أرضنا (النفط، الغاز، الأسماك.. الخ).. وأنَّ الممر الملاحي الدولي في أرضنا (باب المندب) النضال السلمي مرحلة أدت ما عليها لكنها لن تغير أرض الواقع، (والعصيان المدني) له مراحل معينة، وعندما يصبح عبئـًا على المواطن فعلى الثوار أن يغيروا فيه، وهذا ليس عيبـًا، فلا تقبلوا بقيادات تريد (اللعب في ساحات النضال السلمي) بينما الشباب والأطفال والنساء والشيوخ عُرضةً للقتل بدم بارد ليل نهار من احتلال جبان وكافر، لو وجد أمامه الثائر المسلح لعرف معنى الحياة ومعنى الموت!!

لقد ضجرت من ترديد الكلام، ولا أرى سوى طريق (جيفارا) فهو الحل، لكن من يـُفهـِّم معظم قيادات الحراك التي ترفض أن تكون (جبهة واحدة) وتقبل أن تدوس على الشعارات (سلمية .. سلمية)؟!

ويبقى في الخاتمة ما قاله الشاعر:

"الآن.. مهما يقرعُ الإعصار / نوافذ البيت الزجاجية / لن ينطفئ في الموقد المكدود رقصُ النار / تستدفئ الأيدي على وهج العناق الحار / كي تولد الشمسً التي نختار / في وحشة الليل الشتائية!"

الحيدري ابن الجنوب
2013-03-26, 09:00 PM
http://www.youtube.com/watch?v=BoTLZHpn56E&feature=youtu.be

مظاهرة كلية التربية صبر تاريخ 25 مارس 2013م

الحيدري ابن الجنوب
2013-03-26, 09:01 PM
اللهم لاسقيا عذاب ولاهدم ولاغرق
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عملية انقاذ اشخاص من السيول الجارفه في شبام حضرموت بمروحيه عسكريه
واربعه وفيات جرا السيول في محافظة حضرموت .

http://www.youtube.com/watch?v=yLSez7GhdhI&feature=share

الحيدري ابن الجنوب
2013-03-26, 09:02 PM
حراك الضالع يدعو أبناء الجنوب للمشاركة في أربعينية الشهيد عبد الرحيم سعيد
بتاريخ 26 مارس, 2013 في أخبار المحافظات, لحج اضف تعليق

الضالع / عدن حرة / خاص :
يدعو مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال
الجنوب بمحافظة الضالع أبناء الجنوب للمشاركة الفاعلة في أربعينية الشهيد
عبد الرحيم سعيد حسين والتي ستقام في سينما النصر بمدينة الضالع صباح
يوم الخميس الموافق 28 مارس 2013م ونهيب بأحرار الجنوب الحضور والمشاركة
بفاعلية وفاءمنا للشهيد ولكل شهداء الجنوب الإبرار الذين ضحوا بأرواحهم
من أجل التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .
http://adenhurra.com/wp-content/themes/sahifa/timthumb.php?src=/wp-content/uploads/2013/03/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D 9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D9%8A.jpg&h=330&w=660&a=c

الحيدري ابن الجنوب
2013-03-26, 09:02 PM
http://adenhurra.com/wp-content/uploads/2013/03/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D 9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D9%8A.jpg