المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الأثنين 25/3/2013م ‏ ‏


الفجر الباسم
2013-03-25, 10:52 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الأثنين 25/3/2013م ‏ ‏

الفجر الباسم
2013-03-25, 10:57 AM
برقية عاجلة تصل المنظمة العربية لحقوق الانسان حول الإنتهاكات في الجنوب


عدن((عدن الغد)) ماهر درهم:

بعثت مؤسسة صح لحقوق الانسان ببرقية عاجلة للمنظمة العربية لحقوق الانسان تطالبها بزيارة عدن ومقابلة أسر ضحايا الاحداث الدامية التي شهدتها مدينة عدن وان تقوم بتوثيق الانتهاكات وتقديم الجناة للمحاكم الدولية بإ عتبارهم مرتكبي جرائم ضد الانسانية . واستلم "عدن الغد" نص تلك البرقية وننشرها لأهميتها:



نص البرقية :



الأستاذ “راجي الصوراني” رئيس مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الانسان ، الأستاذ “علاء شلبي” أمين عام المنظمة، والأستاذ “محمد راضي” المدير التنفيذي للمنظمة: .



في البداية نشكركم على جهودكم المبذولة ومساعيكم الرائدة في البلدان العربية والتي تسعى من أجل هدف سامٍ توافقت عليه الإنسانية ألا وهو : تحقيق مبادئ الحرية والكرامة والعدالة لكل إنسان على وجه الكرة الأرضية .



لا يخفى على الجميع ما يحصل اليوم في جنوب اليمن من انتهاكات كبيرة وانتهاكات في حقوق الانسان من قتل وجرح واعتقال للمتظاهرين الجنوبيين وملاحقات للناشطين السياسيين الجنوبيين وقتل النساء الحوامل والأطفال وهدم للمنازل وترويع الاطفال والنساء والشيوخ منذو حرب صيف 94م وتدمير المؤسسات ونهب الثروات وسياسات التجهيل والإقصاء لكل الكوادر الجنوبية.



وآخر هذه الانتهاكات التي حصلت في 21 فبراير والتي راح ضحيتها اكثر من 16 شهيد وأكثر من مائة وخمسين جريح واعتقال العشرات من الشباب والناشطين السياسيين ولازال القتل وإطلاق الرصاص مستمرا في كل من عدن وحضرموت الى الان .



حيث يوم الجمعة الماضية قامت قوات الامن ومليشيات تابعة لها بإطلاق الرصاص الحي على المشيعين في مقبرة القطيع بعدن وفي محافظة حضرموت قتل برصاص الجيش بمديرية تريم للمواطن / رامي محفوظ البر أثناء تصويره لمظاهر العصيان المدني حسبما أكده شهود عيان الذين أكدوا أيضا أن أحد أفراد الجيش قام بالنزول من المدرعة التي كان يعتليها واستهدف المذكور بشكل مباشر وعمدي مما أدى إلى وفاته مباشرة تأتي هذه الجرائم في ظل عدم محاكمة المعتدين على المتظاهرين السلميين الذين لازالوا مستمرين في انتهاكاتهم ضد المتظاهرين السلميين ويمارسوا اعمال القتل خارج القضاء وهذا دليل على ظاهرة الافلات من العقاب الذي يجعلهم يواصلوا عملية الانتهاكات المستمرة واليومية في كل من عدن وحضرموت وفي الجنوب



وقد تصنف هذه الاعتداءات بأنها انتهاكات ضد الانسانية وانتهاكات في قمع حرية التعبير وحق الحياة ولازالت عملية الاغتيالات للكوادر العسكرية الجنوبية حتى اليوم حيث اغتيل خلال عام 2012اكثر من ستة وثلاثين شهيد من الكوادر والقيادات الجنوبية العسكرية وكان اخرهم العقيد علي عبد الرب صالح اليزيدي أثناء توجهه الى مقر عملة في كلية الدفاع الجوي يومنا هذا وكذا محاكمة نشطاء جنوبيين دون السماح لهم بتوكيل محامي دفاع عنهم وتأتي هذه المحاكمات بعد مرور اشهر عن اعتقالهم.



لذا نرجو منكم زيارة عدن والجنوب للإطلاع على هذه الانتهاكات ومقابلة ذوي الضحايا ليتم توثيقها ليتسنى تقديم الجناة والمنتهكين لحقوق الانسان الى المحاكم الدولية ليتم محاكمتهم وإنصاف الضحايا في ظل تجاهل المنظمات الانسانية والحقوقية لما يحصل في الجنوب من انتهاكات .

صادر عن مؤسسة صح لحقوق الانسان

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:00 AM
النوبه: الحكم ضد نشطاء الحراك الجنوبي امس في صنعاء تم في ثلاث دقائق وهذه مخرجات مؤتمر الحوار............................................ ...... .................................................. ....................قال القيادي البارز في الحراك الجنوبي العميد ناصر النوبه ان المحكمة في صنعاء التي اصدرت حكما ضد نشطاء الحراك الجنوبي امس قامت بعملية المحاكمة والمرافعة واصدار الحكم في غضون ثلاث دقائق مؤكدا في الوقت نفسه ان هذا العمل مؤشرا واضحا بان نظام صنعاء يتجه نحو القرصنة وسجن قيادات الحراك الجنوبي السلمي الذين يطالبون وفق عدالة قضيتهم الجنوبية ومنحهم استقلال وطنهم الذي احتل في 7/7/1994م.وقال النوبة وهو رئيس الهيئة الوطنية العليا للاستقلال ان محاكمة مجموعة من نشطاء الحراك الجنوبي في صنعاء امس وقد تمت المحاكمة والمرافعة وصدور الحكم في ثلاث دقائق بينما هناك قضايا اخرى لم يصدر بها احكام منذ عشرات السنين من قبل نظام صنعاء .معتبرا الحكم الصادر امس في صنعاء ضد نشطاء الحراك الجنوبي هو ضمن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .وتساءل النوبه:" هل ارتكبوا جرائم حتى يصدر بحقهم السجن 15 عاما ولماذا لم يتم محاكمتهم محاكمة علنية او عسكرية .واضاف : المحكمة التي حكمت لم نفهم اختصاصها فقد عرضت وناقشت وترافعت في ثلاث دقائق وهنا نتساءل هل التاريخ يعيد نفسه حيث سمعنا بانه عرض على المحكومين بالنفي الى القاهرة لمدة ستة اشهر وقد رفض المحكومين واهاليهم ايضا وقد سبق من هذا القبيل نفي عوض الحامد الى كوبا فهل التاريخ يعيد نفسه .وامس اصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا امن الدولة في أمانة العاصمة في أول جلسة لها اليوم بالسجن 15 عاما للقيادي في الحراك الجنوبي حسن بنان بينما حكمت على أخر هو"عبدربه محرق" بالسجن 5 سنوات .واصدر القاضي هلال المحسني رئيس المحكمة حكمه في القضية التي عقدت اليوم اول جلساتها حيث قضى منطوق الحكم بالسجن خمسة عشر عاما للقيادي حسن بنان بينما كان خمس سنوات لرفيقه عبدربه محرق خمسة سنوات اما خالد صالح عبدالمانع فقد اكتفت بمدة سجنه .وكان القيادي بنان ورفاقه قد مثلوا اليوم في اول جلسة التي صدر فيها الحكم .

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:01 AM
تعيش مدينة عتق ومعظم مناطق محافظة شبوة في ظلام دامس لليلة الثالة على التوالي بسبب توقف محطة الكهرباء عن الخدمة منذ الجمعة الماضية بسبب انعدام مادة الديزل الخاصة بالمحطة الذي يصل اليها من مدينة المكلا .

غضب المواطنين علا صوته خصوصا وان كبار المسئولين في شبوة يتمتعون بخدمة خاصة للكهرباء في منازلهم , وبالتالي أفقدهم الاحساس بما يعانيه المواطنين .

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:01 AM
تم اليوم رفع علم دوله الجنوب في مدرسه عمر بن عبد العزيز بروكب .وقد تم رفع العلم امس وقام مدير المدرسه باانزال العلم وتم اليوم رفعه من جديد وهدد الطلاب مديرهم ان يقول با انزال العلم ولا سيعلقون دراستهم حتى طرده من المدرسه.

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:02 AM
حراك شبوة يسعى لتجميع مليون ريال يمني للصريمه

بعد تصريحات المقاول الصريمة الاخيرة ومشاركته في حوار الاحتلال خارجا عن الاجماع الوطني الجنوبي قررت قيادات الحراك في محافظة شبوة تجميع مبلغ مليون ريال يمني وارسالها للصريمة مقابل المليون الريال الذي كان ارسلها الصريمه مع مئه صورة له الى شقرة اثنا مسيرة شبوة الراجله في عيد التصالح والتسامح الجنوبي والذي اكتشف فيما بعد ان ذلك المليون كان يريد منه ان يكسب له شعبية في الساحات الجنوبية خصوصا وقد اغتر عدد من الشباب ورفعوا الصور الذي كان ارسلها مع المليون الريال.
وتهيب فروع الحراك بشبوه بكل نشطائها بسرعه تجميع المبلغ كلا بقدر استطاعته حتى يستطيع المكلفون بجمعها من ايصال المبلغ له وتسليمه أياه داخل قاعة حوار صنعاء حتى لاينكر او يمن علينا في يوم من الايام.
الشيخ / صالح الحارثي

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:03 AM
المجلس الأعلى للحراك : النظام اليمني لايحمل تجاه الجنوب وأهله الا كل لؤم وحقد وتتجلى صوره في الاحكام الصادرة ضد بنان ورفاقه

عدن – خاص
أستهجن المجلس الأعلى للحراك السلمي للتحرير واستقلال الجنوب ماوصفه اعلان السلطات اليمنية احكام بالسجن بحق للقياديين بالحراك المناضل المُعتقل حسن بنان ورفاقه وأصدر بذلك البلاغ الصحفي بحسب نصه فيما يلي :
بسم الله الرحمن الرحيم
بلاغ صحفي
————–
تابع المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب اليوم السبت باستهجان شديد الفعل المهين لنظام الاحتلال اليمني بإقدامها على اعلان أحكام صورية شكلية بالسجن 15 عاما للقيادي في الحراك الجنوبي المناضل الصلب حسن بنان عضو هيئة رئاسة المجلس الاعلى و 5 سنوات بحق القيادي المناضل عبدربه محرق .
ويدين المجلس الأعلى هذه الاحكام المسلوقة غير المعترف بها والمطبوخة في يوم واحد بحق السياسيين الجنوبيين الذين يعبرون بالنضال السلمي عن رفضهم القاطع لواقع الاحتلال على وطنهم الحر وتأتي هذه الاحكام في هذه المرحلة بهدف ارهاب الثورة الجنوبية المباركة ووأد التصعيد الثوري المبارك .
ان مزعوم هذا الاحكام تجري في سياق تعسف وغطرسة نظام الاحتلال والاستعراض بأدواته القمعية وتواصلا لمنظومة الحرب التي لم تتوقف واستمرارا في سياسة التنكيل بشعب الجنوب وهدر دماء أبناءه وازهاق أرواح ناشطيه في ميادين النضال السلمي واستباحة استقرار وسكينة الحياة العامة في مدنه وقراه وكافة تجمعاته السكنية بعسكرة الحياة المدنية فيها بالحواجز والمداهمات العسكرية المعززة بالأطقم والمصفحات والمطاردات والملاحقات والقتل في الطرقات .
وان من المفارقات ان يصدر مزعوم هذه الاحكام في يوم واحد شمل على تقديم الدعوى والرد والاستماع الى الشهود والمرافعات الختامية في الوقت الذي ينعقد فيه ما يسمى بالحوار اليمني وبضمنه كما يدعون مناقشة القضية الجنوبية الذي لا يحملون تجاهها وتجاه شعب الجنوب الا كل حقد ولؤم واستخفاف وتتجلى في هذه الاحكام صورها الفاضحة السافرة .
أن المجلس الأعلى للحراك السلمي يجدد مطالبته الى المنظمات الحقوقية الدولية والعربية وجهات القرار الدولي للقيام بدورها المناط بها في رعاية الحقوق والمواثيق الدولية لحقوق الانسان ونشدد على ضرورة الالتفات الى الانتهاكات المتواصلة بحق شعب الجنوب وندعو الى ادانة هذه الاحكام السياسية والضغط للافراج عن كافة اسرانا في السجون .
الخلود لشهدائنا
الشفاء لجرحانا
الحرية لأسرانا
وانها ثورة حتى التحرير والاستقلال
صادر عن المحلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب
المكلا – حضرموت

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:03 AM
ام تروي تفاصيل مقتل ابنها وصهره على يد قوات الاحتلال بعدن

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF-%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D9%85.jpg

الأولى-عدن:

وصفت أم القتيل حسام محمد حسن الذي قتل في 13 مارس الجاري هو وصهره على أيدي قوة أمنية إن الطريقة التي قتل فيها وحشية وإجرامية نافية في الوقت ذاته ان يكون ابنها مسلحاً كما أدعت بعض الجهات.

وقالت في بداية حديثها لـ”الأولى” إن “ابنها حسام محمد حسن من مواليد 1987 محافظة عدن الشيخ عثمان متزوج وأب لطفلة وينتمي للحراك الجنوبي السلمي مند عام 2008م حيث شارك في كل فعاليات الحراك السلمي من مسيرات وعصيان مدني واعتصامات، حد قولها.

وأضافت “أن حسام كان يخرج مع الشباب في فعاليات الحراك بصدور عارية وسلاحهم الوحيد إيمانهم بالله ومن ثم عدالة قضيتهم في استعادتهم لدولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية”.

وفي روايتها لـ”الأولى” عن قصة مقتل ابنها تقول في “يوم الأربعاء بتاريخ 13 مارس الجاري وهو يوم تنفيذ برنامج العصيان الأسبوعي خرج مع الشباب في تنفيذ العصيان في منطقة كود بيحان مديرية الشيخ عثمان، وهناك جواسيس يرصدون تحركاته فقاموا بإبلاغ القوة الأمنية التي حاصرت مداخل ومخارج المنطقة بالمدرعات والمصفحات وقاموا بمطاردته في الحافة وهم يضربون بأسلحتهم الخفيفة والمتوسطة باتجاهه”.

وتضيف أم حسام أن “القوة الأمنية واصلت مطاردتها للشهيد حتى باب منزلنا، وهناك قاموا بتصفيته جسدياً دون وازع إنساني فأطلقوا عليه رصاصة في الرأس وطلقة أخرى في الرقبة، وعن الكيفية التي قتل فيها صهره عمر مشعل في ذات الأثناء، قالت “بعد مقتل حسام سمع صهري عمر إطلاق النار على الشهيد حسام فخرج على إثر ذلك من منزله القريب من منزلنا وهو لا يعلم شيئاً فتم مباشرته بطلقة في القلب مباشرة وأخرى في البطن ولم تفلح محاولة إنقاذهم حينها فتوفيا قبل وصولهما مستشفى أطباء بلا حدود”.

واختتمت حديثها تقول “حسبي الله ونعم الوكيل على (…) الذين يريدون إسكات صوت الجنوب المطالب بالتحرير والاستقلال وفرض الوحدة بالقوة، وتغمد الله الشهيدين بواسع رحمته إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:04 AM
الالاف الجنوبيين في ابين يحيون اربعينية الشهيدة عافية محمد فضل

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%B9%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%B7%D9%81%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%A7.jpg

يافع نيوز – ابين – احمد السنسل
احياء الالاف من ابناء محافظة ابين والجنوب صباح اليوم اربعينيية الشهيدة عافية محمد فضل بمسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة العين بالمنطقة الوسطى(دثينة) .
وردد المشاركون العهد للشهداء والمعتقلين والتأكيد على مواصلة مسيرتهم التحررية حتى الاستقلال ، وأعقب فعالية أحياء ذكرى الشهيدة مهرجان خطابي القيت فيه عدد من الكلمات تطرقت الى جرائم الاحتلال اليمني الذي لم تسلم منه حتى النساء .
وأكد الحاضرين ان دم الشهيدة عافية ودماء كل الشهداء الجنوبيين من النساء والاطفال والشيوخ لن تذهب هدر وسينال مرتكبوا تلك الجرائم عقابهم .
يذكر ان الشهيدة عافية محمد فضل استشهدت عصر يوم 9 فبراير 2013م في العاصمة عدن على يد جنود الاحتلال اليمني بعد مداهمة لمنازل الاهالي بخور مكسر .

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:05 AM
فجر الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" اليوم الاثنين قنبلة من العيار الثقيل حينما صرح باخطر تصريح حيال الوحدة اليمنية موجها انتقادا هو الاقوى لمرحلة مابعد حرب صيف 1994 مؤكدا أنها حرب تسببت بتلاشي الامال التي علقت على الوحدة اليمنية وذلك في اقوى تصريح من نوعه للرجل منذ العام 1994 .

وقال الرئيس هادي في تصريحات نشرتها وكالة الانباء اليمنية الحكومية اليوم الاثنين ان الطموحات والآمال التي كانت الجماهير تعول عليها من الوحدة اليمنية "تلاشت" في اقوى تأكيد على ان الوحدة الطوعية بين الشمال والجنوب قد انتهت بفعل حرب صيف 1994 .

وتتطابق هذه التصريحات مع دعاوى قطاع واسع من الجنوبيين دأبوا على القول ان الحرب التي شهدتها اليمن في العام 1994 قضت على الوحدة الطوعية التي قامت بين الشمال والجنوب في العام 1990.

وظل النظام اليمني ومنذ العام 1994 يرفض اي حديث عن تعرض الوحدة اليمنية للضرر مؤكدا ان دعاوى الجنوبيين "كاذبة" .

وجاءت هذه التصريحات خلال ستقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان راجي الصوراني والوفد المرافق له.

وأكد الأخ الرئيس أن اليمن ربما هو الدولة العربية الوحيدة التي دفعت ثمن الحرب الباردة حيث كانت الصراعات قائمه على مستوى الشطرين قبل الوحدة المباركة وكانت الصراعات في الجنوب شبه دوريه وأحيانا حروب بين الشمال والجنوب وهي لأسباب إيديولوجية.

ونوه إلى أنه بعد قيام الوحدة التي تمت كانت الرؤى متباينة نتيجة الرؤية الشمولية حتى حدثت حرب صيف ٩٤ وبرزت مشاكل كثيرة هنا وهناك وتلاشت الطموحات والآمال التي كانت الجماهير تعول عليها .

و قال الأخ الرئيس أن الحراك الجنوبي كان قد بدأ قبل ٢٠٠٧ حول حقوق مطلبيه وهي ناتجة عن فوارق الأجور والمرتبات التي تضرر بها الذين خرجوا بعد ٩٤ من الضباط والصف والجنود ومن موظفي الخدمة المدنية.

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أن المعالجات الآن ستشمل كل المستحقين حتى وإن كان خرج للتقاعد قبل الإستراتيجية

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:06 AM
السلطات العمانية تستدعي الصريمة وتدرس سحب الجنسية منه.. والصريمة يعقد اتفاقاً تجاريا مع ال الاحمر من خلال موافقته على الوحدة مقابل إعادة تقسيم الثروة والمصالح.

_____________________
شبكة الطيف الاخبارية -

_________________

شبكة الطيف : صنعاء (خاص ) قالت مصادر مقربة من رجل الاعمال العماني الجنسية أحمد بن فريد الصريمة أن وزارة الخارجية العمانية استدعت "الصريمة" على وجه السرعة إلى العاصمة مسقط لكي تقوم بإجراءات أسقاط الجنسية التي حصل عليها "الصريمة "بمرسوم سلطاني عماني خاص على أساس أن الصريمة أصبح عماني وحيث تخلى عن جنسيته اليمنية السابقة برغبته الكاملة للحصول على الجنسية العمانية.

حيث أن القانون العماني يمنع ازدواج الجنسية وعليه أن السلطات العمانية أبلغت "الصريمة" بسرعه الحضور إلى مسقط والتنازل الطوعي على الجنسية العمانية وذلك بعد توجه "الصريمة" إلى اليمن ومشاركته في مؤتمر الحوار الوطني اليمني الذي يتناقض مع القانون العماني بشأن الجنسية.

وأضاف المصدر أن سلطنة عمان أيضا أغضبها تصريحات "الصريمة "الاخيرة بشأن ايران وغيرها من التصريحات التي لا تسمح بها السلطات العمانية لتعطيل وعرقلة علاقاتها أو التدخل في عمل الدولة وأن السلطنة تحترم كل الدول العربية والاسلامية وعلاقاتها تنبع من سياسية التوافق والمصالح المشتركة مع الكل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول ,

وقال المصدر أن "مسقط" تقصد بذلك تصريحات الصريمة ضد ايران وضد الرئيس الجنوبي علي سالم البيض الذي اتهمه الصريمة بانه تابع لإيران وطالب الصريمة في تصريح لصحيفة السياسة الكويتية إلى قطع العلاقات مع إيران وطرد سفيرها.

وعلي صعيد آخر قال مراقبون سياسيون في صنعاء أن "الصريمة "واتفاقه مع اولاد الشيخ عبدالله الاحمر من خلال موافقته على الوحدة مقابل إعادة تقسيم الثروة والمصالح معه ومنها ميناء عدن والنفط والغاز والطرقات والاسماك وغيرها شراكة بين شركات الاحمر وشركات الصريمة.

وقال قيادي جنوبي بارز في مؤتمر شعب الجنوب لمراسلنا في صنعاء في حديث شخصي "أنه (ويقصد به الصريمة ) سوف يستخدم محمد علي احمد وسيرميه في أقرب محطه.

وأن البيض أصبح لهم عائق جميعاً على مستوى القضية الجنوبية ، والصريمة يهاجم كل الاطراف الجنوبية ويتخوف أن يأتي "ناصر والعطاس والجفري" للحوار اليمني لانهم من سيأخذ مكانه.

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:06 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/536290_288135564649901_624699977_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:07 AM
عدن : نقابة المعلمين الجنوبيين بعدن تستنكر تهديدات مدير مكتب التربية بخصومات من رواتب المعلمين

يافع نيوز – عدن – خاص

استنكرت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالعاصمة عدن التهديدات التي وجهتها قيادة محافظة عدن عبر مدير مكتب التربية بالمحافظة بخصم ثلاثة ايام من رواتب مدراء المدارس ومعلميها بعدن عن كل يوم يستجيبون فيه لدعوات مكونات الثورة الجنوبية بتنفيذ عصيان مدني .
وقال بيان عن نقابة المعلمين والتروبويين الجنوبيين بعدن تلقى “يافع نيوز ” نسخة منه وجاء فيه : ” أننا ندين ونستنكر ونعرب عن استياءنا البالغ التهديد والوعيد الذي وجهته قيادة محافظة عدن ممثلة بمكتب التربية والتعليم وقيادة الشرطة وأعضاء المجلس المحلي ضد ادارات المدارس والثانويات وتهديد المعلمين بخصم راتب ثلاث ايام عن المشاركة في يوم العصيان المدني ، وكذا التهديد بالنقل واعادة التوزيع في اجراء تعسفي قمعي سافر يعبر عن الهيمنة والاستبداد وقمع للحريات ومنع للتعبير عن الراى بالطرق السلمية ” .
واضافوا في بيانهم : كما نعرب عن استغرابنا من توجيه التهم ضد العاملين في السلك التربوي والتهديد اللفظي ضدهم بالذات ،علما بان العصيان المدني توجه شعبي عفوي ناتج عن السياسات القمعية والتعسفية المستبدة ضد ابناء الجنوب

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:08 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/c67.0.403.403/p403x403/521455_459390394133796_424111795_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=459390394133796&set=a.459389194133916.1073741833.100001885196627&type=1&relevant_count=8)

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:09 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/c22.0.133.133/p133x133/733881_459389454133890_2002935185_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=459389454133890&set=a.459389194133916.1073741833.100001885196627&type=1&relevant_count=7)

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:09 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/c22.0.133.133/p133x133/3539_459389464133889_1967427469_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=459389464133889&set=a.459389194133916.1073741833.100001885196627&type=1&relevant_count=6)

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:10 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c22.0.133.133/p133x133/401316_459389474133888_1002628843_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=459389474133888&set=a.459389194133916.1073741833.100001885196627&type=1&relevant_count=5)

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:35 AM
الحراك الجنوبي يحيي الذكرى السادسة لانطلاقته في 24مارس 2007بمهرجان ومسيرة حاشده بالضالع

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/336.jpg

الضالع- عبدالرحمن النقيب

احيا الحراك الجنوبي صباح اليوم بقاعة النصر بمدينة الضالع الذكرى السادسة لانطلاق أول اعتصام مفتوح في 24 مارس 2007 م من أمام جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بالضالع بحضور قيادات المجلس الاعلى للحراك الجنوبي والمجلس الوطني الأعلى وقيادات الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بالضالع ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي وفي مقدمتهم صلاح قايد الشنفرة والدكتور عبدة المعطري والأستاذ محمد علي شايف وشلال علي شايع ورائد الجحافي واحمد عبدا لرب المنصوري القيادي بالحراك الجنوبي بشبوة والعميد عبدالله مثنى وعدد من قيادات الحراك والقيادات العسكرية والامنية والمدنية في جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بلحج وعدن والضالع وشبوة وأبين حيث افتتح المهرجان بآي من القرآن الكريم ثم بالنشيد الوطني لدولة الجنوب ثم القيت العديد من الكلمات من قبل الدكتور عبده المعطري الناطق الرسمي والإعلامي للحراك الجنوبي وكلمة لشلال علي شايع رئيس مجلس الحراك السلمي م/الضالع وكلمة العسكريين والمدنيين بالضالع القاها احمد علي مثنىى وكلمة المتقاعدين العسكريين والمدنيين بالجنوب القاها عبدالله مثنى وكلمة المجلس الاعلى للحراك الجنوبي ألقاها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى صلاح الشنفرة اكدت في مجملها ان

الرابع والعشرين من مارس 2007م ، هو يوم مفصلي قرر فيه المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين بالضالع انطلاقة الاعتصام المفتوح الذي لم يتوقف منذ ذلك التاريخ وحتى يومنا هذا ، ومنذو ذلك اليوم تواصل النضال السلمي الجنوبي ليعم كل أرجاء الجنوب في حراك شعبي سلمي عظيم تجاوز كل الظروف والصعوبات والالة العسكرية من قمع واعتقالات واقتحام الجمعية وملاحقة قياداتها الا ان هذا الحراك أنطلق باحثاً عن قيم الحرية والكرامة والإنسانية

واكدوا فيها ان جمعية المتقاعدين والعسكريين بالضالع كان لها الشرف والريادة في انطلاقة اول شرارة الثورة السلمية منها ، التي ساهمت منذ انطلاقتها في تنظيم الفعاليات السلمية في اطار نطاق الضالع وكذا في إطار مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين وتطرقوا في كلماتهم الى دور الجمعية في إحياء المناسبات الوطنية بمشاركة جمعيات المتقاعدين في المحافظات الجنوبية من المهرة شرقاً إلى باب المندب غرباً وأيضاً أسهامها في إقامة فعاليات تضامنية مع صحيفة الأيام ومع المعتقلين الجنوبيين ، كما أن لها دوراً مشرفاً في المشاركة فيما بعد بالفعاليات الثورية التحررية الجنوبية بمختلف مكوناتها وعملت جنباً إلى جنب مع جمعية المناضلين وجمعية الشباب العاطلين عن العمل والتي كانت تعد من أبرز فعالياتها تنظيم مهرجان جماهيري حاشد احياءً لذكرى الثانية للاعتصام المفتوح في 24 مارس 2008م حيث شارك فيها أبناء الجنوب من مختلف المحافظات الجنوبية

مؤكدين في سياق كلماتهم ان جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بالضالع قدمت الكثير من الشهداء من منتسبيها ومناصريها ومازالت تقدم الكثير من التضحيات في إطار الثورة التحررية الجنوبية حتى نيل الاستقلال واستعادة دولة الجنوب ،كما اشادو بالمواقف الصلبة والشجاعة لقيادات الجمعية ومنتسبيها على الجهود التي بذلوها وما تعرضوا له من اعتقالات ومطاردات ومحاكمات والتي استمرت محاكمتهم من العام 2007م وحتى عامنا هذا 2013م

كما اعلنوا مواصلة النضال السلمي تحت راية وهدف التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب بقيادة الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم .

بعد ذلك انطلقت المسيرة لتجوب شوارع مدينة الضالع رافعين اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والمعتقلين الجنوبيين وفي مقدمتهم فارس الضالعي والشيخ حسن بنان والمرقشي وحملوا اليافطات التي عبرت عن ادانتهم واستنكارهم الشديدين للحكم الصادر بحق الاسير الشيخ حسن بنان بالسجن 15 عام دون محاكمة في حكم وصفة ابناء الجنوب بالظالم والغير شرعي وسياسي ممنهج

http://www.yafa-news.net/46689.html

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:35 AM
هدفه استعادة "الجنوب العربي" .. إشهار تكتل " قوى الجنوب العربي الاتحادي " بالقاهرة ( صور )

2013/03/24 الساعة 21:22:08


http://www.al-tagheer.com/user_images/news/24-03-13-487628418.jpgاشهار تكتل قوى الجنوب العربي الاتحادي بالقاهرة

التغيير – فراس اليافعي :
أعلن قبل ساعات في العاصمة المصرية القاهرة عن إشهار تكتلا سياسيا جنوبيا أطلق علية " تكتل قوى الجنوب العربي الاتحادي " ضم عدد من سلطانيين وأمراء ومشائخ وشخصيات سياسية واجتماعية جنوبية. حيث حضر الأمير محسن بن فضل بن علي بن أحمد العبدلي و الأمير عبد الواحد بن محمد بن سعيد الواحدي والأمير علي بن شيخ العولقي والشيخ صالح فريد بن عوض العولقي والأمير صالح بن ناصر الفضلي والشيخ فيصل قاسم المفلحي والأمير اسكندر بن حمود بن هرهرة والشريف خالد بن صالح الهبيلي والشريفة عيشة بن صالح الهبيلي ويعد حفل الإشهار تأسيسي سوف يترتب علية بعد ذلك إعلان البيان الختامي وميثاق الشرف وتشكيل قيادة التكتل .
هذا و عقد الاجتماع الخاص بإشهار التكتل في مدينة القاهرة (مصر) وصدر عن التكتل المشهر بيان مقتضب أكد فيه أن :«الهدف من تشكيل التكتل الأيمان الكامل من ضرورة التغيير الجذري في الجنوب العربي في مختلف النواحي واستعادة دولة الجنوب العربي المحتل والتأكيد على حق شعبنا بتقرير مصيره بنيل حريته وسيادته على ارض الجنوب العربي.وأوضح البيان : عدم عودة السلطنات والمشيخات وإنما بناء جنوب عربي جديد .. واستجابة لمطالب الشباب في الجنوب في التغيير والتحرير واستعاده الدولة المنشودة .))
وأكد الأمير محسن بن فضل بن علي بن احمد العبدلي نجل أخر سلطان للسلطنة العبدلية : أن الأساس الذي يقوم عليه التكتل هو إرساء ثقافة جديدة في الجنوب، وإشراك الشباب الجنوبي في التكتل واختيارهم بمراكز قيادية من خلال اطلاعهم خلال الأيام القليلة القادمة على أدبيات التكتل كونهم من الجيل الجديد والمثقف والواعي القادر على أكمال المرحلة القادمة بكل وعي وبعيدا عن إي شطط أو تعصب لا تصب في وحده الصف الجنوبي »، ويضيف الأمير "العبدلي" :أردنا أن ، يتعاون الجميع لإيجاد حل سياسي حضاري للقضية الجنوبية، ويتم ذلك عبر حوار جنوبي ـ جنوبي ونعتقد أنها خطوة أولية في طريق جمع الشمل الجنوبي، وكما يعلم القاصي والداني أن هناك تمزقا جنوبيا كبيرا، ونرى أنه من المهم السعي الجاد لجمع الشمل، وذلك عبر التنسيق والتعاون والحوار الحضاري، وهذا هو جوهر التكتل الجديد».
من جانبه أكد الأمير "عبد الواحد محمد الواحدي " أن إشهار تكتل قوى الجنوبي العربي الاتحادي ليس وليد اليوم، وقال «نحن نعمل منذ ما يقارب الـ8 أشهر من أجل التوصل إلى وحدة الصف الجنوبي وتقريب وجهات النظر، نحن نسعى إلى تأسيس قاعدة تزيل التصور أو ما يطلق علينا نحن الجنوبيين بأننا عدائيون فيما بيننا بسبب اختلاف وجهات النظر، وقد شكلنا هذا التكتل كبادرة طيبة، ولا يعني هذا الاصطفاف أنه يمثل أبناء شعب الجنوب بشكل عام ولكن هذا التكتل سوف يقوم بإشراك الجميع فيه في الداخل والخارج من اجل استعادة الجنوب العربي أرضا وإنسانا وسيادة وهوية ».
وأكد المجتمعون على اختيار الأمير محسن بن فضل بن علي بن احمد العبدلي رئيسا للتكتل بالتزكية .
حضر حفل الإشهار الشيخ محمد أبو بكر بن عجرومه العولقي الأمين العام لرابطة الجنوب العربي والسياسي المعروف الأستاذ عبد الله الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق رئيس تكتل الجنوبيين المستقلين .

ويوضح تكتل قوى الجنوب العربي الاتحادي ان الشيخ صالح بن ناصر الفضلي حضر اللقاء كضيف شرف .

http://www.al-tagheer.com/editor_images/111(24).jpg
http://www.al-tagheer.com/editor_images/222(16).jpg
http://www.al-tagheer.com/editor_images/333(10).jpg
http://www.al-tagheer.com/editor_images/444(5).jpg

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:36 AM
أمين عام الجبهة الوطنية : نحن لم نحصل على أي مقعد ونحن من المنسيين وأتوقع فشل مؤتمر الحوار

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:37 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/259971_226545497489564_1260127632_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-25, 11:37 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/487850_226545487489565_1943611733_n.jpg

الشيبه
2013-03-25, 06:04 PM
جديد الفنان التشكيلي عبد الرحمن البيض

http://shabalgnob.blogspot.com/2013/03/blog-post_25.html

العرب العاربه
2013-03-25, 06:56 PM
هدفه استعادة "الجنوب العربي" .. إشهار تكتل " قوى الجنوب العربي الاتحادي " بالقاهرة ( صور )

2013/03/24 الساعة 21:22:08


http://www.al-tagheer.com/user_images/news/24-03-13-487628418.jpgاشهار تكتل قوى الجنوب العربي الاتحادي بالقاهرة

التغيير – فراس اليافعي :
أعلن قبل ساعات في العاصمة المصرية القاهرة عن إشهار تكتلا سياسيا جنوبيا أطلق علية " تكتل قوى الجنوب العربي الاتحادي " ضم عدد من سلطانيين وأمراء ومشائخ وشخصيات سياسية واجتماعية جنوبية. حيث حضر الأمير محسن بن فضل بن علي بن أحمد العبدلي و الأمير عبد الواحد بن محمد بن سعيد الواحدي والأمير علي بن شيخ العولقي والشيخ صالح فريد بن عوض العولقي والأمير صالح بن ناصر الفضلي والشيخ فيصل قاسم المفلحي والأمير اسكندر بن حمود بن هرهرة والشريف خالد بن صالح الهبيلي والشريفة عيشة بن صالح الهبيلي ويعد حفل الإشهار تأسيسي سوف يترتب علية بعد ذلك إعلان البيان الختامي وميثاق الشرف وتشكيل قيادة التكتل .
هذا و عقد الاجتماع الخاص بإشهار التكتل في مدينة القاهرة (مصر) وصدر عن التكتل المشهر بيان مقتضب أكد فيه أن :«الهدف من تشكيل التكتل الأيمان الكامل من ضرورة التغيير الجذري في الجنوب العربي في مختلف النواحي واستعادة دولة الجنوب العربي المحتل والتأكيد على حق شعبنا بتقرير مصيره بنيل حريته وسيادته على ارض الجنوب العربي.وأوضح البيان : عدم عودة السلطنات والمشيخات وإنما بناء جنوب عربي جديد .. واستجابة لمطالب الشباب في الجنوب في التغيير والتحرير واستعاده الدولة المنشودة .))
وأكد الأمير محسن بن فضل بن علي بن احمد العبدلي نجل أخر سلطان للسلطنة العبدلية : أن الأساس الذي يقوم عليه التكتل هو إرساء ثقافة جديدة في الجنوب، وإشراك الشباب الجنوبي في التكتل واختيارهم بمراكز قيادية من خلال اطلاعهم خلال الأيام القليلة القادمة على أدبيات التكتل كونهم من الجيل الجديد والمثقف والواعي القادر على أكمال المرحلة القادمة بكل وعي وبعيدا عن إي شطط أو تعصب لا تصب في وحده الصف الجنوبي »، ويضيف الأمير "العبدلي" :أردنا أن ، يتعاون الجميع لإيجاد حل سياسي حضاري للقضية الجنوبية، ويتم ذلك عبر حوار جنوبي ـ جنوبي ونعتقد أنها خطوة أولية في طريق جمع الشمل الجنوبي، وكما يعلم القاصي والداني أن هناك تمزقا جنوبيا كبيرا، ونرى أنه من المهم السعي الجاد لجمع الشمل، وذلك عبر التنسيق والتعاون والحوار الحضاري، وهذا هو جوهر التكتل الجديد».
من جانبه أكد الأمير "عبد الواحد محمد الواحدي " أن إشهار تكتل قوى الجنوبي العربي الاتحادي ليس وليد اليوم، وقال «نحن نعمل منذ ما يقارب الـ8 أشهر من أجل التوصل إلى وحدة الصف الجنوبي وتقريب وجهات النظر، نحن نسعى إلى تأسيس قاعدة تزيل التصور أو ما يطلق علينا نحن الجنوبيين بأننا عدائيون فيما بيننا بسبب اختلاف وجهات النظر، وقد شكلنا هذا التكتل كبادرة طيبة، ولا يعني هذا الاصطفاف أنه يمثل أبناء شعب الجنوب بشكل عام ولكن هذا التكتل سوف يقوم بإشراك الجميع فيه في الداخل والخارج من اجل استعادة الجنوب العربي أرضا وإنسانا وسيادة وهوية ».
وأكد المجتمعون على اختيار الأمير محسن بن فضل بن علي بن احمد العبدلي رئيسا للتكتل بالتزكية .
حضر حفل الإشهار الشيخ محمد أبو بكر بن عجرومه العولقي الأمين العام لرابطة الجنوب العربي والسياسي المعروف الأستاذ عبد الله الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق رئيس تكتل الجنوبيين المستقلين .

ويوضح تكتل قوى الجنوب العربي الاتحادي ان الشيخ صالح بن ناصر الفضلي حضر اللقاء كضيف شرف .

http://www.al-tagheer.com/editor_images/111(24).jpg
http://www.al-tagheer.com/editor_images/222(16).jpg
http://www.al-tagheer.com/editor_images/333(10).jpg
http://www.al-tagheer.com/editor_images/444(5).jpg






التكتل الذي يدعى (((تكتل قوى الجنوب العربي الإتحادي))) هو تكتل فاشل
لسبب بسيط وهو أنهم حشروا العملاء من المستوطنين اليمنيين فيه كالمدعو الأصنج باعتباره جنوبي!!!!
وهذا التصرف هو تكرار غبي وبليد لأخطاء الماضي الفادحة في إدخال الشراجبة في أي مكون...
إنها مهزلة حقيقية من مهازل الزمان!!!!... وبالتالي فقد ظهرت بوادر فشل هذا المكون قبل حتى أن يبدأ!!!..

ولكن يبدو أن الراعي الذي دفع بهم لإشهار هذا المكون هو الذي ألزمهم بإدخال المدعو الأصنج
العميل المخلص لهم منذ ثمانينيات القرن الماضي!!!
وإلا قولوا لنا بالله عليكم ما الذي يجمع الجنوبيين الذين ينادون باستقلال وتحرير أرضهم "كما يدّعون"
بالدحباشي المدعو الأصنج الذي يحضر مؤتمر الحمار اليمني ويدعمه بكل قوة ولايعترف مطلقا بدولة الجنوب؟؟؟!!!
بل ويعتبر الأسرى الجنوبيين والمناضلين ضد الإحتلال اليمني البغيض مجرد (((سجناء رأي))) !!!!

كما أن إنتخاب رئيس المكون الجديد (((بالتزكية))) لايبشر بالخير أبدا
ويضع علامات استفهام كبيرة وخطوط حمراء كثيرة على هذا التصرف التسلطي الذي لايمت بأي صلة
إلى منهج التعددية وإستيعاب الجميع بل يرسي دعائم التسلط منذ أول يوم لإنشائه
ليتم (((ضم))) مكونات ظهرت على ساحات النضال في الجنوب
منذ أكثر من ست سنوات ليكونوا مجرد ذيل لهم!!!.. مع أن تلك المكونات وجدت قبل حتى أن يستيقظ هؤلاء من سباتهم العميق
الذي فاق سبات الدببة القطبية في بياتهم الشتوي... بل وفاق نومة أهل الكهف أنفسهم!!!

فإذا كان هذا التكتل هدفه استعادة الجنوب العربي "المحتل" كما يدعون وليس إعادة إنتاج الأنظمة البائدة
والتي عفى عليها الزمن من أنظمة إشتراكية إلحادية أو أنظمة دويلات ومشيخات اندثرت
فلا نرى سببا أصلا لإنشاء هذا المكون قبل 8 أشهر فقط وتزامنا مع مايسمى بالحوار اليمني
إلاّ في حالة أن دفعت بهم قوى إقليمية يدينون لها بالولاء أكثر من ولائهم للجنوب
وكان من المفترض إنشاء هذا المكون منذ أكثر من 19 عاما ...أو على الأقل قبل ست سنوات!!!
أو حتى قبل ثلاث سنوات (((على أقل تقدير)))....

و إذا كان هدف هذا المكون بالفعل إستعادة الدولة الجنوبية وبناء الجنوب العربي الجديد
فمن المفترض أن ينسقوا" قبل الإعلان عن مكونهم"
مع جميع القوى الإستقلالية الفاعلة في الساحات الجنوبية للتحضير لانعقاده وإشهاره وليس عبر الإنتقائية
وتوجيه الخطاب لقطاع الشباب فحسب وإنما بالتواصل مع (((جميع المكونات)))
التي تؤمن باستقلال الجنوب وإستعادة الدولة الجنوبية لإنشاء جبهة موحدة معهم بطريقة الإنتخابات النزيهة
بعيدا عن التزكيات والأساليب الدحباشية التي عفى عليها الزمن وبعيدا عن الإستخفاف بعقول الناس
وإعادة إنتاج مؤتمر القاهرة الفاشل الذي أحضر القائمون عليه شهود زور ليبصّموا لقياداته بشرعيتهم كقيادات على الجنوب
وجعلوا من 500 نفر أوصياء على خمسة ملايين نسمة في الداخل وربما أكثر منهم في الخارج إذا أحصينا المهاجرين الجنوبيين
الذين هاجروا بعد الإحتلال اليمني للجنوب عام 1994م إضافة إلى المهاجرين الذين هاجروا منذ عقود طويلة بعد الإستقلال الأول.

كما يتعين على جميع المكونات الإتفاق قبل الحضور لأي اجتماع شامل (((وتوفيرا للوقت والجهد)))
على أن تقوم هذه الجبهة الواسعة العريضة على (((هدف واحد)))
وهو تحرير الجنوب العربي المحتل واستقلاله من الإحتلال اليمني البغيض ...
"بهذا لتوصيف الواضح وليس بالكلام الهلامي"


أي أن يكون معنى الإحتلال إصطلاحا هو المعنى المتعارف عليه منذ غابر الأزمان وفي مقررات لجنة تصفية الإستعمار
وليس المصطلح الذي أطلقه (((مجازا))) المجرم السفاح علي محسن الأحمر وبعض المدسوسين الذين يسمون الإحتلال اليمني الهمجي
((( بالإحتلال الأخوي))) في محاولة منهم لتسطيح وتسخيف معاناة الجنوبيين!!!

وفي حالة الإتفاق على وحدة الهدف من قبل المجتمعين لابد من إقرار عقوبات رادعة على من خرج عن شرط من شروط هذه الجبهة حتى لاتتكرر الأخطاء السابقة
بحيث يعتبر خروج أي شخص أو مكون عن الإجماع على الهدف في هذا الإتفاق إدانة له بجريمة الخيانة العظمى ضد الجنوب وشعبه العظيم الصامد.
وأن تصاغ حالات الخروج عن الهدف في بنود محددة بتصرفات علنية وواضحة تدل بغير شك على التراجع عن الهدف من خلال الآتي:


1- الإعلان عن التخلي عن الهدف (((وهو تحرير واستقلال الجنوب العربي المحتل من الإحتلال اليمني البغيض))) صراحة

عبر أي وسيلة من وسائل الإعلام... وعدم نفي أو تكذيب ذلك الإعلان في غضون 24 ساعة من تاريخ صدوره.

2- التعامل مع سلطات الإحتلال اليمني مباشرة ...علانية أو سرا.

3- إستلام أموال أو مواد أو الإثنين معا من شخصيات لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بسلطات الإحتلال اليمني البغيض.

4- الحضور كممثلين للشعب الجنوبي إلى مؤتمرات خاصة بدولة الإحتلال اليمني أو خاصة بالشأن الجنوبي

دون تفويض من الشعب الجنوبي ومكونات الثورة السلمية الجنوبية.

5- الإدعاء بتمثيل الشعب الجنوبي في المؤتمرات التي تقام في دولة الإحتلال اليمني أو في المؤتمرات الخارجية

التي تقام برعاية إقليمية ودولية.


فلن تغرنا بعد اليوم دغدغة العواطف والمشاعر عبر وضع كلمات كالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة
(((التي لايوجد فيها أي مسمى لماهية الإحتلال في بيانهم أعلاه)))!!!!..هل هو احتلال صهيوني أم افريقي؟؟؟
أم إحتلال مخلوقات فضائية للجنوب العربي المحتل؟؟؟!!!...مما يفقد البيان معناه ومصداقيتة كلياً....

وبناءً عليـــه...فليس غريبا ترديد رئيس التكتل لأكاذيب أبواق الإحتلال اليمني عن تمزق الجنوبيين والإدعاء بالحرص
عبر التظاهر بالعمل على محاولة لم الشمل الجنوبي "بطريقة الوصاية منذ البداية"
والإستحواذ على المناصب القيادية كمؤسسين للتكتل ثم سيدّعون بأنهم وجهوا الدعوة للبقية (((للإلتحاق بركبهم))).....
ليكونوا مجرد قطيع من الأغنام يسوقونهم إلى حيث يريدون...وبالطبع سنسمع عن حجوزات في الفنادق
وأموال وامتيازات ورحلات ترفيهية لإنجاح المؤتمر في الوقت الذي يموت ويجرح فيه المئات من أبناء الشعب الجنوبي
دون أن تتحرك مشاعر هؤلاء بالتبرع لهم ولو لمرة واحدة !!!!....
بل يفضلون تبذير الأموال على مؤتمرات عبثية غرضها عرقلة الإستقلال لأرض وشعب الجنوب العربي المحتل تنفيذا لأجندات إقليمية ودولية ..
ولكنهم مهما عرقلوا ومهما صاغوا من مشاريع فاشلة فإن شعبنا الجنوبي مصمم على السير في طريق النضال الشاق
حتى تحرير الجنوب من الإحتلال اليمني البغيض واستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة شاء من شاء وأبى من أبى.

وكما راينا عدة مرات من قبل فإن ادعاء الحرص على لم الشمل الجنوبي والدعوة إلى عقد مؤتمر (((جنوبي - جنوبي)))
بدأ منذ مؤتمر القاهرة الأول ثم تبعه مؤتمر اسطنبول إلى آخره ...ثم اشتدت حمى تلك الدعوة قبل انعقاد مؤتمر الخوار الدحباشي بأشهر
فتوالت المؤتمرات وفُرخت المكونات وتناسلت اللقاءات كالفطر وكلها في فترة وجيزة لاتتعدى السنة الواحدة أو ربما بضعة أشهر
وكل ذلك الإصرار على عقد مؤتمر (((جنوبي - جنوبي ))) هدفه جرنا إلى المشاركة في الحمار اليمني وأخذ التمثيل لأنفسهم فقط...
وهاهم بعض السماسرة اليوم يدّعون كذبا وزورا تمثيلهم لشعب الجنوب فيما يدعى بالخوار الدحباشي
وهو ماحذرنا منه مرارا وتكرارا منذ شهور وصدقت كل توجساتنا بصددهم وصدد مشاريعهم الحقيرة
رغم صيحات الإستنكار من بعض الأغبياء بعدم استباق الأمور الذي هو ليس تنجيما منا وإنما إستقراءً عاما لمعطيات الواقع....
وكما نرى في تصريح رئيس التكتل بأن عقد لقاء (((جنوبي- جنوبي))) هو (((جوهر))) هذا التكتل الجديد.


الخلاصة: أن تلك الدعوات السابقة واللاحقة والتي تتاجر بالقضية الجنوبية
وتسوّق لمؤتمر (((جنوبي - جنوبي))) منذ أكثر من عام ليس هدفها لم الشمل الجنوبي كما يدّعي الدعاة إليها
وإنما الغرض منها الإستحواذ على القيادة فقط حتى تعطي لنفسها شرعية لاتستحقها أمام العالم للإنخراط فيما يدعى بالحوار اليمني
وسحب البساط من تحت اقدام المكونات الاستقلالية الاصلية للثورة السلمية الجنوبية والفاعلة الحقيقية في الساحات وتهميشها .


العرب العاربة
25 مارس 2013م