المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمال بن عمر يلتقي بعض القيادات جنوبية في دبي


اسدالجنوب
2013-03-09, 07:42 AM
دبي ((عدن الغد)) خاص
وصل الى مدينة دبي عدد من قيادات الحراك الجنوبي المتواجدة خارج البلاد عشية لثاء يجمعهم مع مبعوث الامين العام للامم المتحدة جمال بن عمر .
ويأتي هذا اللقاء قبل اسبوع واحد من انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الذي سيرأسه عبدربه منصور هادي ويشرف عليه مباشرة الامم المتحدة والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية .
وتفيد المعلومات الواردة من دبي بان قيادات الحراك اقاموا مساء اليوم مأدبة عشاء بحضور جمال بن عمر .
وكان من المقرر ان يشارك من قيادات الداخل في اللقاء قرابة 25 شخصا ينتمون الى عدة فصائل ابرزهم رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي حسن باعوم غير ان اجراءات استخراج الفيز حال من مشاركتهم غير ان تلك القيادات اتهمت نظام صنعاء بعرقلتهم وطلبت من سفارة الامارات عدم منحهم تاشيرات دخول دبي.
ومن بين الحاضرين من قيادات الجنوب الرئيس علي ناصر محمد -الرئيس حيدر ابو بكر العطاس - السيد عبد الرحمن الجفري- الشيخ عبد العزيز المفلحي - السيدة جهاد انيس عباس - عمر محمد العطاس - علوي الجفري - محمد علي السقاف- صالح عبيد احمد - سالم صالح- محمد جابر - محمد صالح حسين صالح القاضي - عبد الحافظ عوض الصلاحي وبالإضافة الى ممثلين للرئيس علي سالم البيض في هذا اللقاء وهما الدكتور الخضر الجعري والمحامي الدكتور محمد علي السقاف.

اسدالجنوب
2013-03-09, 07:44 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1362780356.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362780391.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362780417.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362780442.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362780518.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362780542.jpeg

اسدالجنوب
2013-03-09, 07:49 AM
بن عمر يقيم حفل استقبال للقيادات الجنوبية ويؤكد استمرار اللقاء حتى قدوم من تبقى من قيادات الداخل ..

اقام السيد جمال بن عمر المبعوث الاممي حفل استقبال للقيادات الجنوبية المتواجدة في دبي والتي حضرت تلبية للدعوة التي تقدمت بها الامم المتحدة , وقد حضر حفل الاستقبال كل من الرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر ابو بكر العطاس والمستشار سالم صالح محمد والعميد صالح عبيد والدكتور محمد السقاف والدكتور الخضر محمد الجعري " الاخيران مبعوثان من الرئيس البيض , والشيخ عبد العزيز المفلحي , عبد الرحمن الجفري والشيخ محسن بن فري العولقي والصلاحي والسيدة جهاد انيس ..

وفي حفل الاستقبال اكد المبعوث الاممي بن عمر على اهمية هذا اللقاء مؤكدا حرصة الشديد على حضور القيادات التي تعذر حضورهم لهذا الحفل بسبب منح التأشيرات مؤكدا انه سيعمل على متابعة الامر . واضاف ان اللقاء سيستمر حتى قدوم بقية المدعوين من قيادات الداخل قبل انعقاد مؤتمر الحوار الوطني 18 مارس الجاري .. مشددا على اهمية الحوار الوطني والمشاركة فية لحل القضية الجنوبية من قبل الاسرة الدولية ..

واعتبارا من صباح غدا تبدا مراسم انعقاد اللقاء في فندق جراند حياة دبي , بحضور عدد من قيادات الجنوب , يضاف لها اللواء احمد مساعد حسين الذي سيصل الى دبي فجر يوم السبت قادما من المانيا , وخلال اللقاء سوف يستمع المبعوث الاممي لجميع اراء المشاركين في اللقاء , وسيقوم باطلاعهم على موقف الامم المتحدة والتعاون الخليجي , وعبر بن عمر عن تفاؤله بوجود هذه القيادات التي لبت الدعوة الاممية ,, وعبر عن شكرة لموفدي الرئيس علي سالم البيض . وصباح غدا تبدا مجريات اللقاء الجنوبي في فندق جراند حياة ..

المصدر / من اشخاص حضرو اللقاء .

الحامد عوض الحامد
9 مارس 2013
العاصمة عـــدن

اسدالجنوب
2013-03-09, 07:50 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/306146_136199539886061_1576574513_n.jpg

اسدالجنوب
2013-03-09, 07:56 AM
دبي ((عدن الغد)) خاص:
التقت قيادات جنوبية عدة مساء الجمعة مع السيد جمال بن عمر، مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، ومساعديه، تمهيداً للقاءات التي ستعقد -السبت -وفي اللقاء طالبت القيادات الجنوبية بضرورة ان يكون للمجتمع الدولي موقفا واضحا من الجرائم التي ترتكبها السلطات اليمنية بحق ابناء الجنوب ..

وعقد اللقاء خلال وجبة عشاء حضرها الرئيس علي ناصر محمد والسيد عبدالرحمن علي الجفري، رئيس حزب الرابطة "رأي"، والأستاذ سالم صالح محمد والرئيس حيدر العطاس والشيخ محسن محمد أبوبكر بن فريد، أمين عام حزب الرابطة "رأي"، والسيد صالح عبيد أحمد والدكتور محمد علي السقاف والدكتور الخضر الجعري (ممثلان للرئيس علي البيض) والشيخ عبدالعزيز المفلحي والأستاذة جهاد عباس والأستاذ أبوابراهيم والأٍتاذ علوي علي حسن الجفري، السكرتير الخاص الرئيس الرابطة "رأي"، والأستاذ عمر العطاس، سكرتير الأستاذ حيدر العطاس، والأستاذ عبدالحافظ الصلاحي والأستاذ جابر محمد وآخرون..
وبحسب مصادر شاركت في اللقاء تحدثت لـ "عدن الغد" فقد تحدث الجميع بصورة غير رسمية خلال العشاء..
وتم التركيز على الأحداث الدامية الأخيرة وما جرى فيها من قتل وقمع واعتقال لرجال وشباب الجنوب في عدن وحضرموت، والصمت الدولي تجاهها..
وتم الحديث بالتفصيل عن هذه الجرائم وعن ضرورة بروز موقف للأمم المتحدة من هذه الجرائم.. وشرح الأستاذ بن عمر أنهم استلموا معلومات متضاربة ولذلك أرسلوا لجنة تقصي حقائق من لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي ينتظرون تقريرها..

وتم الحديث عن اللقاءات وترتيباتها، حيث اقترح القيادي الجنوبي البارز الاستاذ عبدالرحمن الجفري مواصلة اللقاءات غداً حسب جدول الأعمال، وللأسف لم يتمكن عدد كبير من الشخصيات القيادية من الحضور نتيجة لقصور في ترتيب التأشيرات، كما اعتذر البعض عن الحضور. وأن يتم الاتفاق غداً على مواعيد للقاء أو لقاءات تضم الطيف الجنوبي.
كما يتم التنسيق بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمم المتحدة ممثلة بمساعد الأمين العام ومبعوثه الخاص إلى اليمن السيد جمال بن عمر لرعاية هذه اللقاءات الجنوبية المستقبلية.. ووافق الجميع على ذلك.

اسدالجنوب
2013-03-09, 08:00 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1362790216.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362790232.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362790256.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362790274.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362790294.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362790316.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362790440.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362790538.jpeg

اسدالجنوب
2013-03-09, 08:03 AM
كشفت مصدر سياسي جنوبي طلب عدم الكشف عن أسمة :أن الرئيس علي سالم البيض أوفد ممثلين عنه للقاء مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر حيث سيتم تسليم (بن عمر) خطاب رسمي يحدد موقف الرئيس الجنوبي الأسبق "البيض" من حوار صنعاء وعدد من القضايا الهامة .
وذكر المصدر ذاته أن ممثلي الرئيس "البيض" قد وصلا إلى دبي وهم البروفسور محمد على السقاف أستاذ القانون الدولي والدكتور الخضر الجعري.. للقاء بن عمر ولن يشاركوا في اجتماع القيادات الجنوبية في دبي .

اسدالجنوب
2013-03-09, 08:05 AM
وضاح لحالمي يوضح اسباب عدم حضوره لقاء دبي
=============================
بيان توضيحي حول عدم حضوري اللقاء المدعو إليه في دبي من قبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ( جمال بن عمر) والمحدد زمنيا يوم غد السبت 9 مارس 2013م.
أيها الآباء الكرام والأخوة الأعزاء
يسرني في البدء أن أعبر لممثل الأمين العام للأمم المتحدة (جمال بن عمر) والجهات المعنية في الدعوة الموجهة إلي شخصيا (وضاح الحالمي) عن الشكر والتقدير لدعوتهم في المشاركة باللقاء الخاص بعدد من القيادات والشخصيات الجنوبية في مدينة دبي الإماراتية، وذلك لمناقشة القضايا المطروحة في جدول الأعمال والتي للأسف لم تكن ذات صلة سياسية بقضية شعب الجنوب، وإنما هي بحسب المسودة المعدة سلفا عبارة عن محاضرات عامة لقرارات الأمم المتحدة غير المحددة.. ومن منطلق الشعور بالمسئولية تجاه هذه الدعوة المفاجئة لا بد لي أن أضع بين أيديكم الأسباب الموضوعية التي بموجبها رفضت الدعوة الحضور والمشاركة في هذا اللقاء وهي:-
1- لقد فوجئنا بالدعوة وفي تحديد موعد ومكان عقد اللقاء في دبي وفي 9 مارس، دونما تنسيق وتواصل مسبق معنا ومع هيئتنا الرسمية والفاعلة في ميدان النضال السلمي التحرري، والمتمثلة في الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب، وذلك للتحضير الجيد لإمكانية انجاحه سياسيا.
2- جدول أعمال اللقاء عبارة عن قضايا شكلية، ومجرد زمن مفتوح للمتاهة والتسويف في قضية شعبنا المشروعة هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى نرى أن اللقاء يحمل فشله في احشاءه ، وليس لها علاقة بالقضايا الأساسية والاستراتيجية لأهداف نضالنا السلمي التحرري.
3- نعتقد أن مثل هذه الدعوات ليست سوى خديعة أو بحسب وصفها من قبل السياسيين هي مؤامرة جديدة يتبناها للأسف الشديد ممثل الأمم المتحدة جمال بن عمر، فلو كانت لديه ولدى الجهة الممثل لها، نوايا صادقة وعادلة في وضع الحلول لقضية شعب رازح تحت وطأة الاحتلال ومسلوب الحقوق والكرامة، يعاني من ويلات التعسف والاضطهاد والاستبداد اليمني القبلي، لكان من الواجب شرعا وقانونا أن يعقد هذا اللقاء في مدينة عدن كونها موقع الحدث الفعلي.
4- أن يتم اختار الشخصيات المدعوة للمشاركة، بالتنسيق والتشاور مع مكونات الحراك السلمي الجنوبي وفقا لمكانتها ودورها النضالي في الساحة الجنوبية. بحيث تراعى النسب الحقيقية لكل مكون سياسي، وتعطى للشباب نسبتهم الاعتبارية باعتبارهم أكثر الفئات العمرية استبسالا وتضحية يومية منذ خمس سنوات ونيف، بل وأكثر إصرارا ومعنوية للنضال السلمي في سبيل تحرير أرض الجنوب المحتل وعزيمة لاستعادة دولهم الجنوبية المغدور بها في جريمة الحرب الدموية عام 1994م.
5- كان من المفروض سياسيا وقانونيا، أن يسبق هذا اللقاء (المستعجل) وضع خطة عملية تتضمن محاور واضحة ومتصلة بقضيتهم، ليكونوا أيضا في محل ثقة في تمثيل جماهير شعبهم أمام الجهات الإقليمية والدولية..
6- يتضح بجلاء من خلال قائمة المدعوين لحضور اللقاء في دبي، بأن هناك محاولات حثيثة لتهميش وإقصاء قوى التحرير والاستقلال، التي يمثلها الرئيس الشرعي لدولة الجنوب المناضل (علي سالم البيض) والذي يحظى بشعبية وقاعدة جماهيرية واسعة على مستوى عموم المحافظات الجنوبية، والخطورة أن الراعين الدوليين لهذا اللقاء، قد تجاهلوا تماما هذه الحقيقة الواقعية، ولم يراعوا أهمية ذلك؟؟؟ مما يؤكد لنا في الحركة الشبابية والطلابية على أن هذا اللقاء ما هو إلا هروب سياسي أو البحث عن ضحية يمكن بها تبرير فشل مؤتمر الحوار اليمني المزعوم يوم 18 مارس 2013 في عاصمة الجمهورية العربية اليمنية صنعاء..

والله ولي الهداية والتوفيق
وضاح نصر الحالمي.
رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب.
عدن – 8 مارس 2013م