المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صهر الرئيس يصدر قرار تأميم علني باراضي حضرموت البيضاء


مدفع الجنوب
2009-02-09, 02:46 AM
صهر الرئيس يصدر قرار تأميم علني باراضي حضرموت البيضاء المكلا - المكلا برس - خاص التاريخ: 9/2/2009http://mukallapress.com/pic/47cf22f28d.jpg (http://mukallapress.com/images.php?id=2104) اصدر الشيخ يحيى عبدالله دويد صهر رئيس الجمهورية رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني قراراً بتأميم اراضي وادي وساحل محافظة حضرموت البيضاء .
واعتبر متابعون في احاديث للمكلا برس قرار دويد نسفا ماحقا لتوجيهات رئيس الحمهورية بتاريخ 17 / 10 / 2008م المتضمنة استنئاف اجراء الصرف للاراضي لذوي الدخل المحدود بعد توقيف دام لاكثر من 7 سنوات على أبناء محافظة حضرموت وخاصة اولئك الالاف من المواطنين البسطاء الذين يحوزون منذ عشرات السنين على اراض ويملكون فيها اجراءات تمليك رسمية في القوت الذي ظل يسري توثيق الاراضي للنافذين لا سيما في عهد المحافظ الاسبق عبدالقادر علي هلال الذي صرفت في عهده مخططات اراضي بالكيلو مترات وبعضها يباع اليوم بالمزاد العلني في اليمن ودول الجوار .
وألزم قرار دويد ننشر صورة منه هيئة الاراضي بحضرموت في فقرته الرابعة بعدم الصرف إلا بالعودة الى رئيس الهيئة شخصيا بعد المرور شكليا على محافظ حضرموت للمصادقة على امر الصرف http://mukallapress.com/pic/1d9bff3835.jpgبعد الاطلاع على الارض وموقعها ومساحتها وابعادها ووجه في الفقرة التي تليها بعدم اعتماد استمارات المواطنين الذي يملكونها منذ سنوات وعدم التعامل معها .
وأعد المتابعون النقطة الاخيرة بمثابة المدخل الاساسي لتمليك اراضي المواطنين من ابناء المحافظة للغير والغاء أمل توثيقها والقضاء عليه .
وقوبل قرار صهر الرئيس بالكثير من الازدراء والرفض الشعبي .
وعلم المكلا برس ان جهات ومنظمات مجتمع مدني حضرمية متعددة تتداول المشاورات بينها لتنظيم احتجاجات متعددة رفضا للقرار .
يشار الى ان رئيس هيئة الاراضي اصدر قرارا شبيها بتأميم الاملاك الزراعية الخاصة للمواطنين في محافظات أبين وعدن ولحج .

أبو عامر اليافعي
2009-02-09, 03:03 AM
لاجل ان يصرفوها للشماليين بعقود تمليك
هذا ما حذرنا منه
الخطر قادم بقوة.

مدفع الجنوب
2009-02-09, 03:13 AM
صحت لسانك اخي العزيز ابو عامر
هولا الهمج ناويين على الجنوب نية سوداء
واجنوباة الوقت كالسيف اذا لم تقطه قطعك
http://mureis.com/up/uploads/f7f5da5e73.jpg

bakre
2009-02-09, 03:43 AM
الدفاع عن الارض واجب ديني ومقدس ويجب التفكير بانطلاقة لان هؤلا القوم لا يعترفون الا بلغة السلاح والعنف ,وقد
اثبتت طريقة حرب العصابات نجاحها في مواجهة اعتى الجيوش (الاميركي في فيتنام ,والاسرائيلي في لبنان وغزة) فلا بد من حرب استنزاف طويلة الامد لانهاك اقتصاد الدولة المنهار اصلا وذلك سيؤدي الى سقوطها واستعادة جنوبنا .....