المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجال الامن ينهالون بالضرب بالعصي والهراوات على مجاميع من الشباب


مدفع الجنوب
2009-02-05, 02:18 AM
رجال الامن ينهالون بالضرب بالعصي والهراوات
على مجاميع من الشباب المعتصمين امام مكتب الشئون الاجتماعية بالمكلا ويعتقلون منهم افراد
االمكلا - المكلا برس - خاص التاريخ: 4/2/2009http://mukallapress.com/pic/2ec48ec9e0.jpg (http://mukallapress.com/images.php?id=2047)

قال شهود عيان للمكلا برس ان جنودا يتبعون أمن مديرية المكلا انهالوا ظهر اليوم بالضرب بالعصي والهراوات على مجاميع من الشباب خريجي المعاهد النفطية نفذوا اعتصاما صامتا امام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمكلا .
واضاف شهود العيان ان افراد الامن فرقوا الاعتصام الذي رفع لافتات بحق المطالبة بالتوظيف في الشركات النفطية العاملة في حضرموت واعتقلوا ستة من الشباب منهم علي سعيد غرامة ( 28 ) عاما وشخصا اخر يدعى حبول ولم يتسنى معرفة اسماء الاخرين المعتقلين .
وقال شهود العيان ان الشباب تجمعوا امام مكتب الشئون الاجتماعية في صورة حضارية ولم يصدر منهم اي شغب .
وكان الشباب العاطلين نفذوا صباح امس مسيرة هادئة سيروها من حي العمال حتى مكتب ديوان محافظة حضرموت .
وعلم المكلا برس ان الاخ سالم احمد الخنبشي محافظ المحافظة التقى صباح امس في مكتبه بمندوبين عن المعتمصين حيث شرحوا له ترددهم على مكاتب الجهات المعنية دون الحصول على عمل يتوافق وشهاداتهم الدراسية في مجال النفط في ظل وجود عشرات الشركات النفطية العاملة بالمحافظة والتي يتم تشغيل فيها الالاف من المحافظات الاخرى .
وطلب منهم المحافظ اختيار شابين للتوجه الى وزارة النفط بصنعاء للالتقاء بوزير النفط وطرح عليه قضيتهم متعهدا بدفع لهم تذاكر المواصلات ومايعينهم على السكن والمأكل وهو الامر الذي قابلوه بكثير من السخرية .
وكان موقع المكلا برس قد تلقى اول امس عبر بريده الالكتروني رسالة من خريجي النفط جاء فيها :"اننا نرفع بهذه الرسالة العاجلة لنعبر عن استيائنا البالغ لما يحدث لنا نحن خريجي النفط وفي محافظة النفط من الحرمان المنقطع النظير من الوظائف النفطية في الشركات النفطية العاملة في محافظتنا النفطية نظرا لمركزية هذه الوظائف وتهميش دور مكتب العمل والشوؤن الاجتماعية بالمحافظة بخلاف مكاتب العمل في شبوة ومأرب وغيرهاوعندما سألنا مسوؤل التشغيل بمكتب العمل :- لمذا لا تكون الوظائف عبركم مثل مايحصل في شبوة ومأرب ؟ اجاب ان اصحاب شبوه ومأرب قبائل.
اننا بهذه الرسالة نناشد الاخ المحافظ والمجلس المحلي بالمحافظة لاجاد الحلول العاجلة للحد من المركزية وتفعيل دور مكتب العمل بالمحافظة من اجل اخذ حقنا المشروع من الوظائف النفطية (70% حسب قرار مجلس الوزراء) والتي تدنت في السنوات الاخيرة الى اقل من 10% .
انا لله وانا اليه راجعون