المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برائاسة امزامكي: اجتماع طارئ للقيادات العسكريه لدولة الاحتلال لقمع الانتفاضه الجنوبيه


د-الشبواني
2013-02-23, 08:22 PM
لتدارس خيارات التعامل مع موجة العنف ا في الجنوب
اجتماع طارئ للقيادات الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية برئاسة وزير الدفاع وقيادة المنطقة الجنوبية

السبت 23 فبراير-شباط 2013 الساعة 07 مساءً - مأرب برس - صنعاء






http://www.marebpress.com/userimages/may2011/may20112/vamber2011/desambar2011/2012/47065_561998680490785_717976066_n.jpg


تسبب موجة العنف التي يقودها الحراك المسلح في عدد من مدن الجنوب إلى إستنفار أمني واسع للقيادات الأمنية والعسكرية وقيادات السلطة المحلية , حيث نقلت قناة بي بي سي عن مصادرها أن اجتماعا طارئا يضم قيادات السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الجنوبية ووزير الدفاع عقدوا اجتماعاً لتدارس تلك التطورات وخيارات التعامل مع "موجة العنف المتصاعدة في الجنوب ".


وكانت مسلحون ينتمون للحراك الجنوبي قاموا بأعمال شغب في محافظة حضرموت جنوبي اليمن في وقت سابق من السبت .


وقالت المصادر إن المسلحين أحرقوا ثلاثة عشر متجرا مملوكا لتجار من الشمال في منطقة "غيل باوزير" ومدينة "المكلا" في حضرموت .


وأشارت إلى أن العشرات من الباعة المتجولين الشماليين تعرضوا للضرب والطرد من شوارع المكلا بعد أن وجهت لهم ألفاظ وصفت بالعنصرية من قبل مسلحين تابعين للحراك .


وقالت المصادر إن منشآت عامة في عدة شوارع بحضرموت تعرضت لأضرار بعد أن هاجمها مسلحون قاموا بقطع عدد من الشوارع وهم يهتفون "ثورة ثورة ياجنوب .. ارحلو ياشماليين ".


وتحاول القوات الحكومية السيطرة على الموقف وإعادة فتح الطرقات التي أغلقها مسلحو الحراك فيما تسمع أصوات الأعيرة النارية بشكل متقطع في المناطق التي تشهد اضطرابات .


مؤيدو الوحدة


أتي هذا التصعيد من جانب الحراك الانفصالي ردا على المصادمات التي وقعت خلال مظاهرات الخميس الماضي شارك فيها مئات الآلاف ونظمها جنوبيون متمسكون بوحدة البلاد بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للإطاحة بالرئيس السابق علي عبد الله صالح .


وأسفرت هذه المصادمات عن مقتل ثلاثة من أنصار الحراك الانفصالي وشخص آخر من الجنوبيين الرافضين لمطالب الانفصال وإصابة العشرات من الطرفين بالإضافة الى تهشيم خمسة عشرة سيارة تابعة للمشاركين في المظاهرة المؤيدة للوحدة .


وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي شن هجوما الخميس الماضي على الحراك الجنوبي الانفصالي واتهمه بتلقي دعم مالي واعلامي وبالسلاح من إيران .


وحذر هادي في كلمة ألقاها أمام مؤتمر لقيادات وزارة الداخلية من أن العنف لن يحل القضية الجنوبية ودعا كافة الأطراف الجنوبية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الذي سينطلق في الثامن عشر من مارس/آذار المقبل

علي ابن الجنوب
2013-02-23, 09:04 PM
انته وعادك دكتور دائما مشكوك في امرك لانك دائما تثير الفتن بين ابناء الجنوب ومعروف هدفكم ليس تحرير الجنوب بل اقامة دولة حضرموت وتقسيم الجنوب وهذاء عشم ابليس في الجنة

حزام الطارفه الهندي
2013-02-24, 11:12 AM
انته وعادك دكتور دائما مشكوك في امرك لانك دائما تثير الفتن بين ابناء الجنوب ومعروف هدفكم ليس تحرير الجنوب بل اقامة دولة حضرموت وتقسيم الجنوب وهذاء عشم ابليس في الجنة


يا بدوي اكعل راح بالك لا بعيد