المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 23/2/2013م


الصفحات : [1] 2 3 4 5

احمد الخليفي
2013-02-23, 04:56 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 23/2/2013م

احمد الخليفي
2013-02-23, 04:58 AM
عااااجل تم الان اعتقال مجموعه من النشطاء الشباب الجنوبين في المعلا

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:02 AM
في خبر عاجل من مستشفى النقيب بالعاصمة عدن يفيد بان البطل صلاح محمد عبدالرب العياشي لحق بقافلة شهداء الكرامة رحمة من الله تخشاة ..

المصدر الشيخ أبو ثابت‏..

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:02 AM
عدن عــاجــل :
شباب حي الجمهورية بخورمكسر يغلقون الطرق إستعدادا لعصيان مدني يوم غد بالعاصمة عدن والجنوب كافة

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:03 AM
عاجل
اختطاف نياز الصبيحي وجمال الصبيحي وهم من ابناءالسكنية في المنصورة فجر اليوم من قبل قوات الاحتلال اليمني واقتيادهم الى مكان مجهول

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:03 AM
الكشف عن مصير العلامه حسين بن شعيب بعد اربعه ايام من اختطافه كشف مصدر بسجن المنصورة المركزي بعدن عن وجود بن شعيب في زنزانه انفراديه داخل السجن ويمنع عليه الزياره اوالاقتراب منه وقال المصدر انه تم نقل بن شعيب الخميس الى سجن المنصوره تحت حراسه مشدده في حين لم يوضح المصدرفي اي مكان كان متواجد بن شعيب قبل نقله منذواختطافه من امام منزله مساء الثلاثاء في العريش باوامر من محافظ عدن شمل اعتقاله وهدعشر ناشط وعلى رأسهم القيادي السفيرقاسم جبران

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:04 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=RMlPS3R8XQM

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:06 AM
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=qCzKwaGgO9E

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:08 AM
عاجل :قوات الاحتلال تتجمع الان في جولة كالتكس مدرعات ومصفحات..
من م عبدالله الضالعي

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:09 AM
عاجل | عاش الجنوب | عدن سيتي /
قوات الامن تداهم ساحة المعلا وتقوم باعتقال الشباب المتواجدين فيها
1_ أحمد العريشي
2_ أحمد عبدالقوي
3_ أحمد نجيب
4_ عبدالله القاضي
5_ أمين العوذلي
6_ جعرور

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:14 AM
قرارات تنظيمية لإعادة ترتيب أوضاع مجالس الحراك وباعوم يجتمع بقيادات مكونات الحراك للوقوف على تداعيات مجزرة عدن
================
عدن - خاص
عقدت لجنة الاشراف على اعادة هيكلة الهيئات القيادية بالمحافظات اجتماعا لها عصر اليوم الجمعة 22 فبراير 2013م بالعاصمة عدن برئاسة قائد ثورة الجنوب حسن احمد باعوم رئيس اللجنة ورئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب .
وفي الاجتماع تم استعراض الاليات المناسبة والسلسة لاعادة هيكلة الهيئات القيادية لمجالس الحراك بالمحافظات وفقا ومخرجات المؤتمر الوطني الاول للمجلس الاعلى وفي ضوء اللائحة الداخلية المقرة وبما يعزز العمل التنظيمي المؤسسي ويفعل دورها والتحامها بالجماهير وتحمل مسؤولياتها الوطنية والاخلاقية تجاه ثورة الجنوب الظاهرة .

واتخذت اللجنة عدة قرارات تنظيمية من شأنها التعجيل باعادة هيكلة الهيئات القيادية بمجالس الحراك بالمحافظات والتواصل مع كافة القيادات النضالية بالمجلس الاعلى للمشاركة الفاعلة في في هذه الخطوة التنظيمية الهامة .

وفي الاجتماع اكد رئيس المجلس انه سيدعو قيادات كافة مكونات الحراك والشخصيات الوطنية لاجتماع عاجل في العاصمة عدن لتدارس المستجدات وتداعيات المجزرة البربرية التي اقدم عليها نظام الاحتلال يومي 20 و 21 بحق شعب الجنوب ونتيجتها حتى اللحظة 15 شهيد و88 جريح اصابة الكثير منهم بالغة داعيا ابناء الجنوب في الداخل والخارج الى المساعدة في مداواة الجرحى وتقديم الواجب الوطني والانساني تجاههم وتخفيف الام اسر الشهداء الابطال .

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:20 AM
منظمة الليبريشن تنتقد المفوضية السامية وتدعوها لارسال لجنة تقصي حقائق للجنوب
____________________

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/542789_420966161322565_2036319475_n.jpg

ليبريشن : إن صمت المفوضة السامية إزاء الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان،
وهذا الصمت المذهل أقد أدى الى زيادة مضطردة للانتهاكات، وإضفاء الشرعية على أعمال وقحة تقوم بها السلطات اليمنية
______________________
الجمعة 22 فبراير 2013
جنيف (عدن الغد) إياد الشعيبي:


وجهت منظمة الليبريشن المعنية بحقوق الإنسان ومقرها جنيف رسالة عاجلة إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان طالبتها بإرسال لجنة دولية لتقصي الحقائق في الجنوب وانتقدت صمتها تجاه الجرائم التي ترتكب بالجنوب متهمتها باضفاء الشرعية لتلك الأعمال.

وقدم ممثل منظمة ليبريشن لدى الأمم المتحدة الأستاذ سعيد طالب رسالة أمس الخميس 21 فبراير المفوضة السامية للأمم المتحدة اعتبر فيها صمت المفوضية السامية إزاء الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تحدث في الجنوب بأنه أضفى الشرعية لأعمال وقحة تقوم بها السلطات اليمنية في عدن تتنافى والصكوك الدولية لحقوق الإنسان .

وذكّر ممثل الليبريشن الأمم المتحدة أن الشعب الجنوبي المطالب سلميا باستعادة لدولته ذات السيادة وفقا للمادة 1 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بجدارة تذكر ما يلي: "لجميع الشعوب الحق في تقرير المصير. وبمقتضى هذا الحق حرة في تقرير مركزها السياسي بحرية والسعي إلى تحقيق تنميتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ".

كما دعا إلى "استخدام المفوضة السامية لولايتها والضغط على مجلس الأمن الدولي لوقف انتهاك القواعد الآمرة للقانون الدولي العام "القواعد الآمرة" ذات الصلة بقضية جمهورية اليمن الديمقراطية، والبدء في حوار تفاعلي مع الرئيس سالم علي البيض للتوصل الى الحل الأنجع لهذه القضية".

وطالبت الرسالة من المفوضية السامية " حث الأمين العام للأمم لاتخاذ تدابير فعالة عبر توفير إطار للتسوية السلمية للنزاع بين الجنوب والشمال واستئناف مفاوضات جنيف بين جنوب وشمال اليمن التي عقدت تحت إشراف الأمم المتحدة وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي رقم 924 و 931.


هذا ومن المقرر أن يعقد ممثل الليبريشن الأستاذ سعيد طالب لقاءا مع المساعدة المختصة للمفوضية السامية في مقر الأمم المتحدة في جنيف لقاءا حول ذلك اليوم الجمعة.

نص الرسالة
المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان
Geneva, 21 February 2013
السيدة المفوضة السامية،
أنه من العار والفضيحة ان لا نسمع أي رد فعل من قبل المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، لوقف عمليات القتل والفظائع الوحشية الجسيمة وسفك دم الأبرياء من المدنيين الجنوبيين الذين يمارسون حقوقهم فقط.
إن صمت المفوضة السامية إزاء الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان، وهذا الصمت المذهل أقد أدى الى زيادة مضطردة للانتهاكات، وإضفاء الشرعية على أعمال وقحة تقوم بها السلطات اليمنية في وقت متأخر تتنافى، والصكوك الدولية لحقوق الإنسان،حيث أطلقت قوات الأمن وقوات موالية للحكومة بإطلاق النار واستخدام القوة المميتة المفرطة ضد المتظاهرين المسالمين.

حتى الآن، كما ذكرت منظمات غير حكومية عديدة شاملة الاستئناف يوم أمس منظمة العفو الدولية، وأصيب القتل والعشرات من المتظاهرين السلميين (بما في ذلك النساء والأطفال)، والشعب الجنوبي المطالبة باستعادة السلمي لدولته ذات السيادة وفقا للمادة 1 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بجدارة تذكر ما يلي: "لجميع الشعوب الحق في تقرير المصير. وبمقتضى هذا الحق حرة في تقرير مركزها السياسي بحرية والسعي إلى تحقيق تنميتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ".

منذ عام 2007، ظلت المفوضة السامية على اطلاع على الوضع في الجنوب، لم تتخذ أي تدابير. هذه الفظائع هي مجرد إضافة مؤسفة للسياسة المنهجية لانتهاكات حقوق الإنسان التي توالت منذ عام 1994، بما في ذلك من احتجاز تعسفي واعتقالات وقتل واهدم المنازل على رؤوس اهلها في عدن، أبين،الضالع، شبوة، لحج وحضرموت.

نتيجة لإهمال تنفيذ قرارات مجلس الأمن 924 و 931 ،اتخذت الانتهاكات الجسيمة منحى متزايد ا، مما تسبب في أضرار جسيمة في الجنوب الناس منذ عام 1994، حيث تشير التقارير أيضا الى الآلاف من عمليات القتل ومئات الاعتقالات التعسفية والتعذيب والاختفاء القسري والاختطاف والتي بدورها، تعتبر خرقا وانتهاكا للصكوك الدولية لحقوق الإنسان ، تصل في بعض الحالات الى مصاف الجرائم ضد الإنسانية، والتمييز العنصري الوجه ضد الجنوبيي.

بالنظر إلى ما سبق، أناشد المفوض السامي لاتخاذ التدابير العاجلة التالية:
1. إصدار بيان لإدانة بشدة استخدام غير مشروع للقوة ضد الحركة السلمية في عدن وغيرها من المناطق، ولحث الحكومة اليمنية لوقف أعمال القتل وإطلاق سراح المتظاهرين المعتقلين السلمية والالتزام بالتعهدات الواردة في والعهود الدولية. في قرارات الجمعية العامة بشأن حق تقرير المصير لشعب الجنوب.

2. استخدام المفوضة السامية لولايتها والضغط على مجلس الأمن الدولي لوقف انتهاك القواعد الآمرة للقانون الدولي العام "القواعد الآمرة" ذات الصلة بقضية جمهورية اليمن الديمقراطية، والبدء في حوار تفاعلي مع الرئيس سالم علي البيض للتوصل الى الحل الأنجع لهذه القضية.

3. حث الامين العام للأمم لاتخاذ تدابير فعالة عبر توفير إطار للتسوية السلمية للنزاع بين الجنوب والشمال واستئناف مفاوضات جنيف بين جنوب وشمال اليمن التي عقدت تحت إشراف الأمم المتحدة وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي رقم 924 و 931.

4. إرسال بعثة لتقصي الحقائق إلى عدن والمناطق الجنوبية الأخرى.
سعيد طالب مقبل
ممثل ليبريشن لدى الأمم المتحدة

H.E. Navanethem Pillay
The UN High Commissioner for Human Rights.

Geneva, 21 February 2013

Mme. High Commissioner,
It is utterly shameful and disheartening not to hear any reaction from the UN High Commissioner for Human Rights, to stop killings, gross atrocities and wanton shedding of blood of southern innocent civilians who are merely exercising their rights.
The silence of the High Commissioner for Human Rights relating to the stark violation of human rights has been astounding and this silence has only resulted in subsequent increases to and legitimization of the brazen acts of the Yemeni authorities of late, who have abrogated the rule of law and have allowed the Yemeni Security forces and pro-government forces to open fire and use excessive lethal force on peaceful demonstrators.
To date, as reported by several Non-governmental Organisations inclusive of yesterday's Amnesty International Appeal, killings and dozens of peaceful protesters have been injured (including women and children) as the Southern people demand a peaceful restoration of their own sovereign state in accordance with Article 1 of the International Covenant on Civil and Political Rights aptly reminds that: “All peoples have the right of self-determination. By virtue of that right they freely determine their political status and freely pursue their economic, social and cultural development”.
Since 2007, the High Commissioner has been kept abreast of the situation in the South, no measures have been taken. Such atrocities are just an unfortunate addition to the stream of human rights violations that have become customary since 1994, including, the prevalence of killings, arrests and bombings in Al Dali Aden Abyan, shabwah, Lahij and Hadramout.
Due to the neglecting of the implementation of 924 and 931 Security Council resolutions, gross violations have taken place and increased subsequently, causing severe damages to Southern people since 1994. The reports also note thousands of killings, hundreds of arbitrary detentions, torture, forced disappearances and kidnappings which in turn, considered a breach and violation of the International human rights instruments and could, in some cases, be interpreted as crimes against humanity and systematic discrimination and Segregation against Southern people.
Given the foregoing, I appeal to the High Commissioner to take the following urgent measures:
1. To issue a statement to strongly condemn the illegitimate use of force against the Hirak Peaceful Movement in Aden and other areas, and to urge the government of Yemen to stop killings, to release the arrested peaceful demonstrators and to abide by the undertakings set out in the international covenants and in the General Assembly resolutions on the right of self-determination of the people of the South.
2. To use her mandate and put pressure on the UN security Council to stop violating the peremptory norms of general international law “jus cogens” pertaining to the case of Democratic republic of Yemen, and to start interactive Dialogue with President Ali Salem Albidh in order to find the right solution for the issue.
3. To urge the UN Secretary-General to carry out effective measures and to provide a framework for the peaceful settlement of the conflict between South and North and to resume the Geneva negotiations between the South and North Yemen held under the UN guidance in accordance with the resolutions of UN Security Council 924 and number 931.
To send a fact finding mission to Aden and other Southern Areas.
Thank you for your Cooperation.
Saeed Mokbil
Representative of Liberation to the UN.
Cc:
-Working Group on the use of mercenaries as a means of impeding the exercise of the right of peoples to - self-determination.
- Mr. Mr. Christof HEYNS, Special Rapporteur on extrajudicial, summary or arbitrary.
- Working Group on Arbitrary Detention.
- Mr. Maina KIAI, Special Rapporteur on the rights to freedom of peaceful assembly and of association

http://adenalghad.net/news/40374/#ixzz2LfDs4Qxg

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:24 AM
الدكتور محمد علي السقاف برنامج المشهد

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=NhRP9TKruQE

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:25 AM
الخبجي والصراري في حصاد اليوم على قناة الجزيرة


https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=tOAj_gvCmVA#!

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:27 AM
مقابلة العطاس وتوكل كرمان في برنامج عين على الديمقراطية قناة الحرة


https://www.youtube.com/watch?featur...v=T1YFKxHDXgs#!

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:30 AM
جمال بن عمر يبدي اسف لسقوط قتلى في عدن


السبت 23 فبراير 2013
خاص / عدن الغد
قال المبعوث الدولي للأمم المتحدة في اليمن السيد "جمال بن عمر" انه يشعر بالأسف لسقوط قتلى وجرحى برصاص قوات الأمن اليمنية خلال أعمال تفريق محتجين بعدن الخميس لكنه لم يوجه الدعوة للحكومة اليمنية لفتح باب التحقيق في هذه الوقائع.

وقال بن عمر على صفحته الرسمية في الفيس بوك انه يرحب بتعهد الرئيس هادي، في مناسبة مرور عام على توليه السلطة وبعد أيام على الذكرى الثانية للثورة، مواصلة تحقيق أهداف التغيير الذي ثار من أجله ملايين الشباب.

وأضاف بالقول :" لكن يؤسفني وقوع أعمال عنف في عدن وسقوط قتلى وجرحى.

واختتم قائلا :"أدعو الجميع إلى التحلي بضبط النفس والحكمة ونبذ العنف وتبني مبدأ الحوار لحل جميع القضايا الخلافية.
ولم يتحدث المبعوث الاممي عن ضرورة فتح باب التحقيق في واقعة مقتل محتجين على يد قوات الأمن اليمنية كما انه لم يحثها حتى على عدم استخدام القوة في مواجهة الاحتجاجات السلمية .

http://adenalghad.net/news/40389/#ixzz2LgJvK8oE

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:33 AM
اطلاق نار على منزل المحامي يحي غالب الشعيبي في خورمكسر حي السعادة من قبل عربات وسيارة كوريلا اخترقت الرصاص البوابة الرئيسية واستقرت بغرفة نوم المنزل الساعة الحادي عشر والنصف من ليل الجمعة 22فبراير.

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:36 AM
الحوار اليمنى : عندما يقرر الشمال مصير الجنوب

23/02/2013 03:24:16 ص

أنور سلطان

فى البداية احب ان اوضح ان استخدام كلمة " شمال" و " جنوب" هو من باب التنازل لدعاة الحوار .
لنفترض ان جماعتين ، الجماعة " ش " والجماعة " ج " ، لهما قطعتى ارض زراعية ، اتفقوا على جعلها قطعة واحدة مشتركة . وبغض النظر عن وجود طغيان من " ش " على " ج " واحجاف بحقهم . ولنفترض ان الجماعة " ج " وجدوا ان الوضع ليس فى صالحهم ، ورفضوا هذه الشراكة واردوا فضها والعودة الى وضعهم السابق . فدعت الجماعة " ش " الى طاولت حوار تحل فيه كافة الاشكاليات ، وتكون الطاولة بالمناصفة بين الطرفين ، وما تقرره الطاولة يكون هو الحل النهائى .
ماذا يعنى هذا ؟ يعنى ان الجماعة " ج " وضعت امرها بيد الجماعة " ش " . ويصبح مصير الجماعة " ج " معلق على طاولة الحوار وما تقرره ، وليس لهم من الامر شئ .
هذه الطاولة بهذا الشكل هى تنازل من اصحاب الحق " ج " عن حقهم وحدهم فى البت فى مصيرهم لصالح الطرف " ش " الذى ليس له حق التصرف اساسا فى مصيرهم . اذا وافق ممثل " ش " على ما يطلبه ممثل " ج " سوف يعطى للجماعة " ج " حقها ، وان لم فما عليهم سوى الاستمرار فى وضع الارتباط هذا رغما عنهم .
فما بالك اذا كان هناك فى ممثلى " ج " من يتوافق مع " ش" ولا يريد فض الشراكة . هل سيكون هناك فض لشراكة ؟ لا ابدا ، ولو طلعت الشمس من مغربها .
والحل بسيط جدا ، لكن " ش " يرواغ ويهرب منه . والحل هو ان يوضع الحق بيد اصحاب الحق . وبهذه الطريقة سوف تحل المشكلة من كافة جوانبها . حيث يحسم الاستفتاء المسالة بين الجماعة " ج " (اذا كان هناك خلاف فعلى بينهم ) ويحسمها ايضا مع الجماعة " ش " . لكن هذا اللف والدوران من الجماعة " ش " ومن يوافقها من الجماعة " ج " هو للالتفاف على ان يكون الحق بيد اصحابه جميعا وهم الذين يحسمون امرهم . فيحصرونه اولا فى مجموعة من الافراد من " ج " جزء منهم ليس مع طرح جماعته ، وثانيا بجعل ممثلى " ش " لهم حق البت فى المسألة . ولو طلعت النجوم فى الظهر لن يكون الا ما تريده " ش " ومن يوافقها من " ج " ، والتى اعطيت حجما اكبر من حجمها بكثير عندما تم حصر الحق فى افراد من الجماعة " ج " وليس للجماعة كلها .
اضن ان الصورة اتضحت . فما بالك اذا كان التصويت على اى حل لا بد ان يحضى بنسبة تزيد على 50% من الاصوات ( اكثر من 75 % ، لا اعلم الية حسم الخلافات بالضبط ) .
بمعنى آخر لو ضمنوا واحد فى المائة (حوالى 9 اشخاص ) من الجنوبيين المشتركين فى الحوار لصالح الوحدة لن يحدث اى تقرير مصير ابدا ، ويعلق مصير شعب برمته على 10 اشخاص فقط ، اذا كانت نسبة الحسم هى 50% من المتحاورين (وكان الجنوبيون فعلا يمثلون النصف فى طاولة الحوار ) ، اما اذا كانت النسبة اكبر من ذلك ، فقد اعطيت الطرف الاخر مطلق الحق فى تقرير مصيرك .
المسألة ياسادة ليست فى حل المشاكل بين الشركاء فى قطعة الارض ، المسألة ان " ج " لا يريد الشراكة من اساسها ، فيجب ان يكون الحديث عن الشراكة وليس عن مشاكل " ش " . كما لا يجب اعتبار طغيان " ش " مشكلة من مشاكله واعطائه مفتاح حلها ووضعها بيده ليحلها هو مع من طغى عليهم ، بل المشكلة ان الطغيان والنهب والقتل قوض الشراكة التى يجب ان تنتهى بطريقة سلمية ، تكون افضل للجميع ، لانها ليست الا سطوا مسلحا .

انور سلطان
23\2\2013 م

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:37 AM
عدن ستي | المعلا | اغلاق الشارع الرئيسي تمهيد للعصيان المدني

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:42 AM
مذبحة عدن .. وشذوذ الاصلاح المتوحش ..!

السبت 23 فبراير 2013

أديب السيد
http://adenalghad.net/uploads/pics/1358740896.jpeg

الزمان : 21 فبراير 2013م
المكان : العاصمة الجنوبية عدن
الوصف :مذبحة دموية يندى لها جبين الانسانية
التفاصيل : لم تكن مشهد من فلم هوليودي ، ولا تفاصيل من العهد الهتلري .. هي ليست من مجازر ارتكبتها محاكم التفتيش او التتار أو الافشين.. بل هي مذبحة دموية لم تجسدها آلة القمع اليمنية فقط ، بل تلك النفوس الشريرة والعقلية الدموية الراسخة في أذهان وعقول قيادات الحزب المسمى إسلامياً بالاصلاح ، وهذه العقلية الدموية ليست وليدة اليوم ، بل هي فكراً راسخاً ومنهجاً تعليمياً بزغ منذ ولادة هذا الحزب عام1990م ، كتيار جديد منبثق من حزب المؤتمر اليمني المجرم لممارسة العنف والاغتيالات والتصفيات .
ما حدث في عدن – خور مكسر ، كريتر ، يوم "الخميس" 21 فبراير 2013م ، هي مذبحة دموية وجرائم حرب وإبادة جماعية يجب ان يهتز لها الضمير العالمي وقبله العربي والاسلامي إذا كان حقاً هناك عروبة وإسلام ، وهذه المذبحة الشنيعة اعتبرها الاصلاحيون طبيعية ، بل راحوا لإحتقار الابرياء الذي استشهدوا ووصوفهم بالبلاطجة ومرتكبي العنف ضد الجيش اليمني السلمي ومليشيات الاصلاح السلمية التي تحمل أسلحة مائية .
مذبحة الخميس او مذبحة عدن الدموية "الكرامة" هي مقدمة فقط لمذابح تخطط لها وتنوي النخبة الاجرامية في هذا الحزب وفي صنعاء على تنفيذها لتلبية نزوات ورغبات لا تعدو كونها حالة من الشذوذ المتوحش كالذي تظهره أفلام مصاصي الدماء ، والدليل الجلي هو أن تلك المذبحة الاجرامية أرتكبت لمجرد قيام المئات إن لم يكونوا العشرات بحمل خرق " الوحدة اليمنية" أو بالاصح خرق "الجمهورية اليمنية" وجمع المصورون وكاميرات قناتي الجزيرة وسهيل للظهور في مشهد من بضع دقائق والرقص على اشلاء عشرات الشهداء ومئات الجرحى الذين سببت بعض الاصابات لهم اعاقات دائمة .
أهذا هو حزب إسلامي ..؟ أهذه هي عقلية الحاكم الجديد الذي يريد ان نسلمه أمرنا ..؟ أهي تلك الطريقة التي ستحاوروننا بها عندما نختلف معكم ..؟ أهذه ثورة التغيير التي صُمّت بسماعها آذاننا ..؟ أهذه مساعيكم وتهدئتكم وتهيئتكم للحوار مع الشعب الجنوبي ..؟ .
لقد شكلت هذه المذبحة الدموية في الجنوب آفاق مستقبل حكم هذا الحزب للجنوب ليس من باب امله في إعادة إحتلال للجنوب ، بل من زواية المستقبل لأبرز قياداته واشخاصه والفكر الذي يحملوه ، وهو ورب الكعبة إنه فكر ليخرج والذي تقوم به القاعدة من مشكاة واحدة ، إنه فكر الارهاب وذبح الابرياء مع التكبير بإسم الله والتوجه نحو القبلة ، ولم يعد من المجدي التحدث مع تلك الفئات "الطاغية بالضلال" من منطق الاسلام والدين والقرآن واحاديث نبي الاسلام ، لأنها تتملكهم روحاَ شريرة يعتبرونها وأستغفر الله " ذات الله" فيهم وانهم أولياءه في الأرض ، ولم يعد يعو حرمة لأي دين أو شريعة غير ما يرونها وتأمرهم بها نفوس الشر التي تسكنهم .
وهنا على الشعب الجنوبي ان يعرف ان مثل هذه الدماء والاشلاء والقبضة العسكرية هي مستقبل ابناءه وأجياله القادمة ، فامراء الحرب ومليشيات القتل والدمار هي مستقبل الجنوب إن لم يتم تحريره من براثن وجنون أولئك الأوغاد ، ولهذا فمن الآن يجب ان يقرر الجنوبيين أمرهم ، وخاصة الذين لا يزالوا آملين بوجود وحدة يمنية ، لان الاغلبية قد اتخذوا قرارهم منذ سنوات بتخليص الجنوب من تلك الجماعات والنخب المتوحشة القادمة من خلف اسوار التاريخ الانساني .
وختاماً ينطلق المتوحشون دائماً من منطلق القوة والاستكبار ، وحقاً على الملك الجبار أن يقصم الجبابرة ويهزم الطغاه والقتلة ، مثلما قصم فرعون وقارون وطغاة الارض عبر التاريخ الانساني ، اما قتل الانسان الجنوبي الشريف والبريء فهي لأجل حرية وكرمة ووجود على الارض كما إراد الله ، ومن لم يمت بالسيف مات بغيره .
ولكم مني خواطر متوحشة على لسان المتوحشين :
حاورني كي تكن وحدوياً .. دعني اقتل شعبك لتهيئة الحوار .. اتركني أبعثر أشلاءهم كي نرسخ تلك الوحدة .. انت جنوبي إذاً سأفجر جمجمتك حتى تفهم قراري .. انت استقلالي إذاً ساحطم اسوار كرامتك كي تستوعب حواري .. اما انا .. انا الاصلاح ..انا فرعون .. ومن تحت أرجلي تجري دماؤكم كالمجاري .. انا الاصلاح ملكني الله الجنة والنار .. فعليكم بطاعتي وإلا سأدخلكم ناري .


http://adenalghad.net/news/40385/#ixzz2LgMotSo1

احمد الخليفي
2013-02-23, 05:51 AM
عاجل: سكان محليون / اطلاق نار من اسلحة متوسطة شرق لودر

http://adenalghad.net/uploads/pics/1361570436.jpeg

السبت 23 فبراير 2013
لودر (عدن الغد ) خاص

قال سكان محليون في بلدة لودر كبرى مدن ابين ان اشتباكات وصفتها بالعنيفة سمع اصواتها شرق المدينة .
واوضح السكان لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان اصوات اطلاق نار كثيف من اسلحة متوسطة سمع دويها قبل لحظات من ناحية جبل يسوف شرق لودر .
دون ان يعرف السكان المحليون اسباب ودوافعها
ولاحقاً قال مصدر في اللجان الشعبية ان الوضع مستقر ولا توجد أي اختلالات في الجانب الأمني
مشيراً في اتصال هاتفي مع (عدن الغد) ان تلك الاصوات يعتقد انها كانت من قبل وحدات اللواء الثاني مشاة جبلي المرابط في جبل يسوف شرق المدينة وهي عملية معتادة من قبل الجيش لتمشيط المنطقة .
إلا ان مصدر آخر قال لـ(عدن الغد) ان سبب اطلاق النار كان على عناصر كانت تقوم باعمال سرقة لأسلاك الكهرباء وقامت وحدات الجيش اليمني بتمشيط المنطقة التي كانوا فيها بسلاح الـ(23) ..

http://adenalghad.net/news/40386/#ixzz2LgP8LsDj

فارس لبعوس
2013-02-23, 06:53 AM
ابو رنيم عدن عــاجــل :شباب حي الجمهورية بخورمكسر يغلقون الطرق إستعدادا لعصيان مدني يوم غد بالعاصمة عدن والجنوب كاف

فارس لبعوس
2013-02-23, 06:54 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/11398_503310186377161_1939003593_n.jpg

تظاهرة كبرى لأبناء الجنوب العربي في
شفيلد
تظاهر عدد كبير من أبناء الجالية
الجنوبية في شفيلد امام مبنى الحكومة المحلية تضامنا مع شعب الجنوب العربي الذين
تعرضون لأعمال قمع وتنكيل تقوم بها مليشيات حزب الإصلاح اليمني مشتركة مع قوات الاحتلال
اليمني التي شهدتها عدن والضالع والمكلا خلال اليومين الماضيين سقط على أثرها
العشرات من الشهداء والجرحى.
وقد تداعى أبناء الجنوب في أكثر من بلد
من بلدان الشتات للاحتجاج والتنديد بهذه الإعمال الوحشية والإجرامية التي مطالبين
المجتمع الدولي بالخروج عن صمته وإدانة هذه الجرائم التي يندى لها الجبين.
وقد تقدم المتظاهرة بمذكرة للمثلي
البرلمان البريطاني في مدينة شفيلد طالبوا فيها الحكومة البريطانية بوقف دعهم
السلطات التي تقتل أبناء الجنوب وتنتهك ابسط الحقوق الإنسانية للجنوبيين في عدن
والمدن الأخرى.
حضر المظاهرة جمع كبير من أعضاء وأنصار
التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج والهيئة الوطنية لا بناء الجنوب في بريطانيا وأعضاء
الجالية الجنوبية في شفيلد وقد وجه الحاضرون كلمة لجميع لوسائل الإعلام تلاها الناشط
السياسي حزام الدبيس هذا نصها:
بيان سياسي باسم ابناء
الجنوب المتظاهرون أمام مبنى حكومة شفيلد
بسم الله الرحمن الرحيم
يا أبناء الجنوب الأحرار
أيها الشرفاء في طل مكان داخل الجنوب وخارجه
انه ليوم محزن ونحن نشاهد وطننا يتعرض لكل هذه الأعمال
الوحشية والجرائم من قبل مليشيات حزب الإصلاح الإرهابي التكفيري بمصاحبة قوات
الاحتلال اليمني المدججة بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.
خلال اليومين المنصرمين داهمت هذه القوات والعصابات
مدينة عدن وقتلوا وجرحوا واعتقلوا الكثيرين من الشباب والأطفال والنساء العزل
..اراد أبناء الجنوب ان يخرجوا في مظاهرات
سلمية يعبرون فيها عن المهم وهمهم فتعرضا للقتل والاعتقال. اين هي حكومة النفاق
التي تدعي انها تهيئ للحوار اليمني .. اين هي الدولة التي لا تستطيع ان توقف هؤلاء
القادمين من أدغال الماضي. اين هي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي. اين هؤلاء
المحتجين على رفضنا للمشاركة في الحوار اليمني الذي لا يعنينا لأن اليمنيين وحكومة
أحزاب النفاق يمارسون شتى أنواع العنف ضد المسالمين الجنوبيين وهو منافي لأي سلوك
حضاري ولا يستقيم الحوار مع العنف بالمطلق.
من هنا نحن كأبناء للجنوب. الوطن المسلوب نوجه رسالتنا
لكل الدول التي تدعم هذا النظام وتوجه لنا سهام النقد والتهديد والوعيد على عدم
مشاركتنا في الحوار اليمني .. هل هو الضوء الأخضر منهم لهذه العصابات بقتلنا
واستباحة داء الجنوبيين وكل القيم الإنسانية. انكم شركاء بل أنتم أصحاب الجريمة
نفسها لآنكم لا تحركون ساكنا حيال كل ما يرتكب بحق الجنوب وأهله فهل هذه هي
العادلة الإنسانية والقوانين الدولية.
لماذا لم نسمع منكم أيها السفير الأمريكي في صنعاء
الحاكم الفعلي لليمن أي إدانة لوجود مليشيات مسلحة تتبع حزب سياسي تمارس صنوف
القتل والعبث ضد ايناء الجنوب في عدن وغيرها خارج إطار القانون الذي تتكلمون باسمه
.. ونوجه الرسالة أيضا للسفيرين البريطاني والألماني في صنعاء الشركاء في دعم هذه
السلطات التي تمارس القتل اليومي في الجنوب ومازلتم توجهون التحذيرات للجنوبيين
لرفضهم المشاركة في الحوار. اين اصواتكم من مما فعله الظلاميون وقوات الاحتلال اليمني
في عدن والضالع والمكلا خلال اليومين الماضيين .. لماذا لا تدينوا العنف
والممارسات الإجرامية.
يا أبناء الجنوب الأحرار ان حق الدفاع عن النفس لا
يحتاج لأذن من أحد فعندما لا نجد من يدين جرائم قتل الأبرياء واستباحة سكينتهم
وحرماتهم فإن لكم حق الدفاع عن النفس بكل ما لديكم وفقا للشريعة وكل الشرائع
الدنيوية والقوانين الدولية التي تحثنا على حقنا في الدفاع عن النفس. هل يعقل ان
يتم جلب عناصر حزب الأصلح من مختلف مدن الجمهورية العربية اليمنية من تعز وذمار
وقعطبه ليقيموا احتفالاتهم في ساحة الثوار الجنوبيين في مدينة عدن ويتحدثون انهم
من أبناء عدن. وهل عدن مدينة خالية من أهلها.
في هذه اللحظات المريرة نوجه اليوم رسالتنا لكل وسائل
الإعلام ومراسلين الصحف والقنوات الفضائية. اين هي القيم الإخلاقية وأين مهنيتكم
.. وهل تظنوا نكم بأعمالكم الإخلاقية ستهزمون شعب الجنوب عبر إخفاء الحقيقة ولي
عنقها. وهل تزييف الحقائق سيخرس الجنوبيين كما تظنوا.
ندعو كل أبناء الجنوب أينما كانوا للتضامن والتوحد من
اجل مصيرنا جميعا مصير وطن يتعرض للتدمير والمحو المنظم. إن عدالة قضيتنا أمر ليس
كافي فالعالم كله يعرف هذا. بل لابد ان نتوحد وندافع عن أنفسنا بكل ماو اتينا من
قوة. كفى شكاء وكفى بكاء فالمجرمون ليس في قلوبهم الرحمة حتى نستعطفهماونستجديهم فقد بلغ السيل الزبى. نعم ثورتنا سلمية لكن حق الدفاع عن النفس واجب ديني
وشرعي وأخلاقي في كل مان ومكان.
الثورة مستمرة
عاش الجنوب العربي
المجد والخلود للشهداء ومأواهم الجنة بإذن الله
الموت للاحتلال اليمني البغيض وعصابات حزب الإصلاح
النصر للثورة والوطن
أبناء الجنوب العربي
مدينة شفيلد

فارس لبعوس
2013-02-23, 06:54 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/420227_503308496377330_2131696207_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 06:56 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/427200_487920904597473_1107315559_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 06:57 AM
اولى ثمار ملحمة ذكرى يوم الكرامة الجنوبية بالعاصمة عدن ,, انشقاقات وانسحابات والقادم افضل !!

كنت قد كتبت بمنشور بالامس وقد اختتمت منشوري ان مجزرة عدن الرهيبة ستلقي بظلالها على ابناء الجنوب في سلطة وجيش الاحتلال تجعل منهم يتخذ مواقف قوية ربما الانشقاق عن نظام الاحتلال ..

واليوم الجمعة استقال قائد شرطة خور مكسر المقدم فوزي السعدي المنتمي لشبوة وجاءت استقالتة احتجاجا على مقتل محتجين جنوبيين برصاص قوات أمنية بعدن واكتشاف شرطة خور مكسر أمس لمؤامرة استهدفت التظاهرات الجنوبية . هذا الاستقالة حتى وان جاءت من مسؤول عسكري صغير الا انها ستدق ناقوس الخطر لدى الاحتلال خوفا من استقالات مشابهة وانظامها للحراك وهو الامر الذي بلا شك سيقلب الموازين راسا على عقب ..

الرابط http://adenalghad.net/news/40348/ (http://adenalghad.net/news/40348/)

سياسيا هناك دولة الرئيس حيدر العطاس وحديثة لقناة الحرة اليوم عن الحوار الوطني حينما قال «لا أعتقد ان أي جنوبي يحترم أهله ووطنه وبلده وأبناءه وأخوانه بعد مجزرة الأمس التي حدثت في عدن أن يذهب للحوار، سواءً من حزب الإصلاح أو الحزب الاشتراكي أو الناصري أو من غيرهم» وهو يتحدث مباشرة من الرياض وهذا موقف نهائي واخير له لن يستطيع العطاس تغييرة او المراوحة حولة الا اذا كان لا يحترمنا كوطن وشعب ..
وفي صنعاء هناك الموقف الموحد الذي ابداه ابناء الجنوب في لجنة حوار صنعاء , وخروجهم ببيان تضامني مع الحراك يتضمن ست نقاط رئيسية طالبوا بضرورة تنفيذها كتضامن منهم مع احداث الامس وهي نقاط مجحفة فر نظر قوى النفوذ والفيد بصنعاء لن ترضى بها ..

رابط الخبر : http://www.yemenat.net/news31444.html (http://www.yemenat.net/news31444.html) ""

هذا كلها ردود افعال جنوبية لكن يبقى هناك رد الفعل العربي والدولي ازاء احداث الامس التي شهدتها العاصمة عدن , والثورة الجنوبية ماضية قدما في طريقها ولن تثنيها ارهاب وجرائم المحتل التي بداء يظهر عليها مؤخرا من قتل الى اعتقال الى اقتحامات كل هذا الاعمال جاءت كتحصيل حاصل وهي لن تجدي نفعا للمختل ..


الملحمة الاسطورية التي صنعها ابناء شعب الجنوب ستسجل من ماء الذهب ليقراءها الجيل القادم والذي بعدة وبعدة وبعدة .. فالصمود ايها الابطال الصمود ايها الاشبال .. فبشائر النصر بدات تلوح في الافــــــــــــق !!

فارس لبعوس
2013-02-23, 06:58 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1361557311.jpeg

تظاهر عدد كبير من أبناء الجالية الجنوبية في شفيلد امام مبنى الحكومة المحلية تضامنا مع شعب الجنوب العربي الذين تعرضون لأعمال قمع وتنكيل تقوم بها مليشيات حزب الإصلاح اليمني مشتركة مع قوات الاحتلال اليمني التي شهدتها عدن والضالع والمكلا خلال اليومين الماضيين سقط على أثرها العشرات من الشهداء والجرحى.

فارس لبعوس
2013-02-23, 06:59 AM
العطاس مدرســــه سياسيه

حاول جاهـــدا اليوم كشف حقيقة ماجرى في عدن ونجح في ذالك وكثير من المظمات الحقوقيه بداءت تتحرك

بينما كلبــــه الاصلاح حاولت جاهـــده طمس ماحصل وخلطـــه ودمجه بلكذب الاصلاحي ولكنها بفضل الله اولا وسياسه وحنكة العطاس فشلت

العطاس اليوم اراح قلوب كل الجنوبيين واوضح كل شي حول الحوار وغيره

فتحيه لدولة الرئيس حيدر ابو بكر العطاس

فارس لبعوس
2013-02-23, 06:59 AM
تعرفو يا ابناء الجنوب على القاتل في ساحة العرض خور مكسر21فبراير2013


http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/207238_438276329586308_2124862854_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:00 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/66967_438276456252962_1532968768_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:00 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/644324_438276482919626_1722362729_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:03 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/207238_438276329586308_2124862854_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/66967_438276456252962_1532968768_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/644324_438276482919626_1722362729_n.jpg


http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/62179_438276312919643_2085678568_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p206x206/734916_438276196252988_2133783793_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:03 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/427200_487920904597473_1107315559_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:04 AM
العنف يطل برأسه جنوب اليمن
صنعاء - “الخليج”:

احتفالات اليمن بالذكرى الأولى لتنصيب عبد ربه منصور هادي رئيساً توافقياً بموجب المبادرة الخليجية اتسمت بالتوتر الحاد، خصوصاً في المحافظات الجنوبية التي كانت مسرحاً لأعمال عنف بدأت في محافظة عدن وامتدت إلى المحافظات الجنوبية الأخرى، موقعة 15 قتيلاً وعشرات الجرحى، وسط مخاوف من توسع رقعة العنف في هذه المحافظات، وخصوصاً بعد إعلان بعض قوى الحراك الجنوبي الانخراط في أعمال عصيان مدني شامل احتجاجاً على عدم استجابة المجتمع الدولي لمطالبهم في تقرير المصير وفك الارتباط .

... واندلعت أعمال العنف بعد مواجهات بين متظاهرين من أنصار الحراك الجنوبي المطالبين بالانفصال الذين حاولوا الوصول إلى ساحة العروض، لإقامة مهرجان احتجاجي في مناسبة يوم الكرامة 21 فبراير/شباط، ذكرى إحباط قوى الحراك الجنوبي الانتخابات الرئاسية في المحافظات الجنوبية العام الماضي، بعدما خصصت السلطات الساحة لتنظيم الاحتفالات الرسمية لمناسبة 21 فبراير يوم الانتقال السلمي للسلطة، في ذكرى تنصيب الرئيس هادي رئيساً توافقياً .

واستمرت أعمال العنف في مدينة عدن ليل الخميس عندما شن مسلحون مجهولون هجوماً على دورية عسكرية ما أدى إلى مقتل 7 جنود وإصابة آخرين، فيما قتل في مواجهات تالية الصحافي وجدي الشعبي، ومدني يدعى داود السماطي، بعد مهاجمة وحدة أمنية منزله في مدينة المنصورة بعد اتهامه بالضلوع في مهاجمة الدورية العسكرية بقذيفة “آر بي جي” .

وامتدت أعمال العنف إلى محافظة الضالع حيث قتل مدني من أنصار الحراك الجنوبي وأصيب 4 في مواجهات بين أنصار الحراك ومواطنين من مؤيدي الوحدة في المحافظة، فيما أعلنت كيانات من الحراك الانخراط في عصيان مدني شامل بدأ من أمس احتجاجاً على الموقف الدولي من مطالب الجنوبيين تقرير المصير وفك الارتباط، واحتجاجاً على استخدام السلطات اليمنية العنف لقمع متظاهري الحراك وتقديم تسهيلات لأنصار حزب الإصلاح الإسلامي .

وفي محافظة لحج أكد وجهاء ومسؤولون محليون حصول هجمات مسلحة استهدفت مواقع عسكرية تابعة لقاعدة العند العسكرية غير أن صنعاء نفت وقوع هذه الهجمات .

وشهدت أكثر المحافظات الجنوبية تظاهرات احتجاج حمل فيها المتظاهرون أعلام دولة الجنوب السابقة ومرددين هتافات تطالب بفك الارتباط، وتندد بالعنف الذي تمارسه صنعاء على متظاهري الحراك .

وشهدت مدينة المكلا حال توتر بعد تنظيم الآلاف من أنصار الحراك تظاهرات احتجاجاً على سقوط قتلى منهم في عدن، وأشعل محتجون إطار السيارات في بعض الشوارع ومنعوا حركة السير فيها، فيما أكد مسؤولون محليون أن سكان المدينة خاضوا، الخميس، مواجهات بالحجارة والعصي مع مواطنين شماليين بعد انقضاء مهلة لمغادرتهم المدينة، بدعاوى مناطقية وعنصرية .

ونشر ناشطون، صباح الجمعة، صوراً لأسواق البساطين في شارع المكلا الرئيسي وبدت ساحاتها خالية من عربات البساطين التي كان تعمل في هذا الشارع، وأكثر العاملين فيها متحدرون من محافظات شمالية، وسط انتقادات واسعة لعدم تدخل السلطات في الدفاع عن ممتلكات هؤلاء .

ودعت هذه التطورات الرئيس هادي إلى توجيه انتقادات مباشرة لفصائل الحراك الجنوبي التي ترفع شعار الكفاح المسلح لتحقيق الانفصال، واتهم جهات خارجية بدعم هذه المشاريع التي قال إنها لن تقود إلا إلى خسارة الجنوبيين قضيتهم العادلة .

وطالب نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض “بتدخّل دولي لحماية شعب الجنوب” . وحذر من تداعيات أمنية خطرة في المحافظات الجنوبية . وقال إن “استمرار نهج العنف المتعاظم سيؤدي إلى عنف مضاد

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:04 AM
http://www.photofunia.com/output/7/2/b/Q/1/bQ1eGXRFFHFsTqJ5_swyuA.gif
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/69212_503279079713605_1380578942_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:05 AM
احراق محلات تجارية لباعة شماليين بغيل باوزير محافظة حضرموت

http://www.hadrmoutpress.com/up/asdfghjk.jpg

غيل باوزير/ خاص
ذكر مراسل “العصرية نت” بغيل باوزير انه تم احراق ما يقارب 6 محال تجارية يملكها تجار شماليين في موقع استراحة الشباب بغيل باوزير كما تم الهجوم على مقر حزب الاصلاح ورشقة بالحجارة
وذكر شهود عيان “للعصرية نت“ان محلات تجارية للملابس وبعضها للمواد الغدائية وصالون حلاقة مملوكة لتجار شماليين تحترق الآن بالغيل .
وتدور في هذه الاثناء فوضى عارمة بالغيل وسط اندلاع النيران في المحال التجارية .

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:07 AM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/536988_492928644075539_1837377790_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:13 AM
المعلا | إغلاق الشارع الرئيسي تمهيدا للعصيان المدني

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:15 AM
صورة الشهيد البطل صلاح البعالي العياشي اليافعي ..الله يرحمه

http://i.imgur.com/x8cCPtX.jpg (http://i.imgur.com/x8cCPtX.jpg)

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:15 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/549281_300410110085644_1736688450_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:16 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/482557_300410120085643_130217894_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:16 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/11344_300410113418977_1818851857_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:16 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/66976_300410150085640_1896514569_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:17 AM
http://i.imgur.com/WPxohzN.jpg (http://i.imgur.com/WPxohzN.jpg)

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:17 AM
http://i.imgur.com/aPYh5mz.jpg (http://i.imgur.com/aPYh5mz.jpg)

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:17 AM
http://i.imgur.com/kJDk29M.jpg (http://i.imgur.com/kJDk29M.jpg)

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:18 AM
http://i.imgur.com/PHl6oIP.jpg (http://i.imgur.com/PHl6oIP.jpg)

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:18 AM
عاااجل
المعلا عدن :الان في هذه اللحظات بدا سريان العصيان المدني في المعلا انتصار لدماء الشهداء والشباب بيغلقون الشوار ع في المعلا وقد تم اغلاق الشارع الرئيسي وشارع الميناء والشارع الدائري شارع ردفان

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:18 AM
اطلاق نار الان في المعلا

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:18 AM
عاااجل
المعلا : قوات الاحتلال تقتحم الشارع الرئيسي بالمعلا بالمصفحات وتقوم باطلاق نار كثيف من مضاد الطيران ومن المصفحات وانفجار بجانب المعلا بلازا

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:21 AM
عاجل | اشتباكات متفرقة الان في المعلا

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:21 AM
عاجل | اطلاق نار من التواهي

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:22 AM
http://i.imgur.com/3roBkb3.jpg (http://i.imgur.com/3roBkb3.jpg)

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:22 AM
http://i.imgur.com/JmqlUZZ.jpg (http://i.imgur.com/JmqlUZZ.jpg)

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:22 AM
http://i.imgur.com/HceRcF8.jpg (http://i.imgur.com/HceRcF8.jpg)

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:23 AM
http://i.imgur.com/mdC05XK.jpg (http://i.imgur.com/mdC05XK.jpg)

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:23 AM
http://i.imgur.com/9uAy9ae.jpg (http://i.imgur.com/9uAy9ae.jpg)
http://i.imgur.com/Foa9nVu.jpg (http://i.imgur.com/Foa9nVu.jpg)

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:23 AM
عاجل | اطلاق نار متفرق الان من مدرعة تجوب الشارع الرئيسي

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:24 AM
القنبلة الصوتية من المعلا بلازا

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:24 AM
المعلا // عاجل // قوات الاحتلال تطلق نيران مدرعاتها بشكل عشوائي على المنازل والمارة الذاهبين لاداء صلاة الفجر مع انتشار كثيف جدا لمدرعات ومصفحات قوات الاحتلال في المدينة بهذة اللحظات

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:25 AM
| عاجل | سماع طلاقات نار من سلاح متوسط بكريتر الان

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:25 AM
هدوء الان في المعلا

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:26 AM
المعلا الان صورة من الشارع الرئيسي
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/65958_10151502266007628_1618132480_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:27 AM
عاجل | رجوع اصوات الرصاص الان بالمعلا

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:27 AM
بدء العصيان المدني الشامل في مدينة المنصورة

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:27 AM
قوات الاحتلال تداهم ساحة المعلا وقامت باعتقال شباب المتواجدين بالساحه وهم

1_ أحمد العريشي
2_ أحمد عبدالقوي
3_ أحمد نجيب
4_ عبدالله القاضي
5_ أمين العوذلي
6_ جعرور

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:28 AM
المعلا
في اول دقائق من اعلان العصيان المدني الى هذه اللحظات العصيان بدا بنجاح كبير 100% تحيه للابطال في المعلا أنتصارهم لدماء الشهداء

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:28 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/563232_527498583948729_1847890265_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:28 AM
عاجل | صوت انفجار الان في المعلا

بنت الجنوب
2013-02-23, 07:30 AM
عاجل من المكلا

بداء العصيان المدني الان في المكلا

بنت الجنوب
2013-02-23, 07:37 AM
نجم المكلا – غيل باوزير- خاص
اندلعت اشتباكات قبل قليل بين ابناء مدينة غيل باوزير شرق المكلا وبين تجار من المناطق الشمالية وقد قام شباب مجهولين بإحراق بعض المحال التجارية الذي يمتلكها تجار من المناطق الشمالية .
وقال شهود عيان لنجم المكلا بأن النيران اشتعلت في ستة من المحال التجارية وأدت الى إحراقها بالكامل.

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:40 AM
عاجل من المكلا

بداء العصيان المدني الان في المكلا

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:40 AM
رسالة شاب جنوبي حر شارك في يوم الكرامة الى قريبة الاصلاحي المشارك في الطرف الاخر
___________________
شكرا الف الف شكر على كل رصاصة اطلقتها تجاهي وانا اعزل لا أحمل سوء (بصلة) اشم عطرها حتى لا اشم غزاتك المسمومة وكامرة لتصوير حقيقة... لم اتوقع يوما ولا حتى في الاحلام انك سوف تصوب سلاحك بوجهي بل كنت اتوقع بان تحميني وتقف بجانبي لكن الحقد والكره كان سيد موقفك وكنت ترتكب مالم تفعلة إسرائيل بالشعب الفلسطيني... نعم كان رصاصك يفرحني ويشعرني بانك تنوي قتلي لانك تخافني... نعم عندما وجدناك محاصر باحد فنادق عدن طلبنا اخوتنا ابناء عدن ان يتركوك تقديرا وعرفان لصلة القرابة والتراب الواحد...شكرا على كل رقصة وبرعة بساحة معطرة بدمائي الزكية... شكرا على انتحارك المخيب للأمل... وشكرا على رفعك للمعنويات وللدروس المفيدة التي غيرت تكتيكي وخططي وجمعت اخوتي حولي وزدتني اصرارا.

ساترك لضميرك فسحة حتى يكمل مابقي!!!

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:42 AM
قوات الاحتلال تتجمع الان في جولة كالتكس مدرعات ومصفحات

فارس لبعوس
2013-02-23, 07:47 AM
حزب الاصلاح ، للاسف ، قد انتحر سياسياً هناك في ساحة العروض

بقلم/ احمد عبداللاه

منذ شهور تتداول كثير من الصحف العالمية عن ترجّل أمريكا عن حصانها الجامح في ساحات الإمساك بالنزاعات الدولية ، مستبقيةً (الدرونز) وحدها تعمل بحرية مطلقه ، فعهد أوباما يُعدُّ ، بمقاييس سابقيه ، استراحة من تدخلات أمريكا القويه في الشئون الدولية خاصة في المناطق المشتعلة ، حتى ان صحيفة إسرائيلية كتبت مؤخراً عن انسحاب أمريكا من العالم . ولا يمكن تفسير ما يجري على صعيد السياسة الخارجية الامريكيه سوى انه انقلاب براجماتي تكتيكي ، بعد ان تورطت الولايات بقضايا دولية خطره ، فهاهي أخيراً ، وكما سيتضح قريباً بشكل أكبر ، تحيل ملف سوريا بالكامل لخصمها اللدود روسيا ، وتقرُّ بضرورة الحل السياسي تاركة دولا عربيه تتمرغ وحدها في الوحل السوري ، ومن جهة اخرى تكتفي الولايات المتحده بمجارات الوضع العربي المتحول من زاوية المراقب (الناصح ) ، ليذهب كلٌّ إلى مداه حتى تتضح الصورة وينجلي الغموض الحالي ، أي الانتظار السلبي وترْك الأمور كما هي ، وبآليَّه موازيه تتصرف امريكا تجاه كوريا الشماليه وبرنامج ايران النووي ، وهو ليس من طبع الأمريكان عادة . وربما اللافت ، في هذا السياق ، ألوّد الذي طرأ بين الأردن وروسيا في تبادل المخاوف والمصالح في آن واحد على مستويات مختلفه ، حيث فسَّر كثير من المراقبين سلوك الملك عبدالله هذا بانه يأتي مخالفاً لما عُرِفت به الاردن بشكل خاص وذلك بسبب السياسه الخارجية الامريكيه الغير فاعله والمتذبذبه أحيانا في الشرق الوسط ، والأردن نموذج مهم لانه يمتلك تاريخ شديد الخصوصية في إدارة أمنه الستراتيجي من خلال تحالفاته الإقليمية والدولية .

وفي جانب أخر تغرق القاره المُسنَّه أوروبا في هذيان محموم حول اقتصادها المتهالك وتفادي اي هاوية مالية أخرى وفشل بعض دولها من أن تواكب المقاييس الأوروبية في الحياة .
أما الامم المتحده فإنها تكتفي بتقديم نفسها من خلال أمينها العام الكوري المتواضع ( المسكين ) الذي تكسو وجهه دهشة مستدامة وعجز عن فهم ما قد يكون العالم بصدده .

وفي جغرافيا أخرى هامة وقريبه يبدو ان (أمير المؤمنين ) شيخ قطر ( صقر الخليج ) قد بدا يغمد سيف أحلامه ( أوهامه ) في إقامة خلافة اسلاميه في شمال أفريقيا والشام واليمن ، يصبح هو أميرها وعرّابها ويترك منطقة الخليج تتموضع سياسياً ضمن خصوصية أخرى لمرحلة محدده ، وإبقاءها مستقلة عن مركزيته بنفس نموذج الأندلس في العصر العباسي ، تنازَلَ عن أوهامه بان تصبح قطر : عثمانية ثانيه ، عربيه اللسان ، كدولة مستعمِره باسم الإسلام وبواسطة الذهب ( دموع الشمس ) والإعلام ( منبر الظلام يحمله سحرة فرعون ) ، تنازل لان كل ما يسعى اليه ببساطة أمر مسلوب المنطق وفاقد لأدنى أهلية تاريخيه او موضوعيه

الحمد لله على أي حال ! لكن لماذا نسوق تلك الأفكار ؟ وما شأنها بغزوة خور مكسر ؟
الإجابة ليست بعيده عن ذوي القراءة الرصينة للمجريات ، فيبدو ان حزب الاصلاح الإسلامي قد هلَّ عليه بيان مجلس الأمن ، الذي بلغ من العمر أرذله ، وشاخ ، هلَّ عليه بشحنة معنويه لم تكن في الأصل تنقصه ولكنه هذه المرّه اعتبرها فرج من عند الله ليطلق الرصاص ولسان حاله يقول ، يا فرج الله لقد أُذِن لنا بالجهاد ضد الانفصاليين وعلينا هضم الجنوب هذه المره بطريقة ثوريه . ولكن الحقيقة ان الاصلاح لم يكن موفقا ، وهو يرى كثير من المتغيرات حوله ، وان الأمريكان ومعهم مجلس الأمن ليسوا حلفاء لاحد وان القتل يظل في السجلات الدولية ويظهر حين يُراد له ، وان الاصلاح وغيره من الأحزاب الإسلامية تحت المراقبة ويتم استدراجها لان تثبت لشعوبها وللعالم بان الثقافة الإسلامية مناهضة لأي فكر تحرري ، ديمقراطي ، وبان المشروع الإسلامي يرتدي حزاما ناسفا منذ بزوغه كتيار قوي يمسك او يكاد بسلطة انتقالية في العهد العربي المتحول .
من ناحية أخرى لم يفهم الكثيرون الذين يستقوون بالمبادرة الخليجيه بان الخليج وشقيقته الكبرى السعودية اجمعهم يعيشون اكثر عهود البؤس والرعب السياسي منذ نشأتهم ، ولم يكن العهد الشيوعي وتمدده آن ذاك قد شكل ذرة من الخطر على تلك الدول مثلما يشكله اليوم الوضع العربي التواق للحريه والديمقراطيه ، والذي وصل صداه إلى بوابة السعودية الشرقية وبعض دول المنطقة ، وان موازين القوى في المنطقة شرعت في التحول لصالح القوى الديمقراطية الناهضة حيث برزت ارادة الشعوب لأول مرة في العصر الحديث كقوة حاسمه في صناعة المستقبل . ومن جانب آخر تثبت تجارب مصر وتونس وهما بلدان لديهما كل مقدرات الدوله المستقرة ، وأولها الجيش الوطني الضامن الرئيس للاستقرار ، أثبتت تلك التجارب الأولية بان عهد الإخوان لم يبدأ حتى باثبات النوايا الحسنه كما توقع الجميع ، مما أستفز المنطقة بأسرها وكشف المستور خارج الشعارات الدينية الآسرة لطبقات الجياع من العربان ، وتكشفت مستويات قدرات التيارات الإسلامية التي تمتلك هناك تاريخ عميق وامكانات ثقافية وسياسية وقوام واسع من الموارد الحزبيه العريقة في هذين البلدين ، تكشفت من خلال العجز المبكر ألذي اوضح بشكل جلي بان الشعوب قد تم الإيقاع بها في محنة جديده تتنامى لتدخل في تفاصيل الحياة السياسيه والاقتصاديه وتهدد بان يتفكك في خضمّها النسيج الاجتماعي المتين لتلك الدولتين ( مصر وتونس ) ، وقدّم الاخوان، بعد انتظار طويل ، في مستهل تجربتهم في السلطه فشل تام عن التوفيق بين وصايا المرشد الملزمه ونظام ادارة الدوله الحره الحديثه ، بل وتناقض شديد بينهما تضع الشعب بأكمله إزاء معادله هي اقرب للأحجيه منها إلى المنطق ، أي بمنطق آخر ان استمرار الثورة العربية الان بات ضرورة حيويه ، حتى تنتقل من أيديولوجيا الاستشراف السلبي للمستقبل بثقافة أل(ينبغيات ) المجردة ، بمعنى ينبغي وينبغي ، إلى ضرورة استملاك الفكر التنويري الحقيقي للتغيير الذي يحشد نفسه اليوم لإنقاذ المستقبل من ايدي مختطفي الثورات .
فما بالنا اذاً ، ونحن امام حزب إسلامي يمني يحمل كل علّات المجتمع وتناقضاته ، شارك في كل التواريخ الدامية وشارك في السلطه وابتلع الثورة ويعيد القتل في ساحات الجنوب ويستدرج ذاته إلى حفرة سوداء من الصراعات الغامضه ويسحب معه قيادات سياسيه كان عليها ان تواجه معضلات اليمن من زاوية محايده على الأقل ولا تسمح ، تحت شرعيتها ، ان يُقتل الشباب وتصطدم عدن بمصفحات ثورة التغيير هذه المره اشد مما عانته قبلها . ومن البؤس ان تتم غزوة خور مكسر تحت شعار عدم إقصاء الآخر متناسين ان أكبر واكثر ما يتم إقصاؤه بل وتزويره بشكل مخيف هو الحراك الجنوبي .

لقد عجز الاصلاح ومعه السلطه السياسيه في صنعاء عن القراءة الحقيقية لمنطق مجلس الأمن في سياق المتغيرات العربية والدولية ، وتمت قراءته مجردة وعاريه حتى تسرعت في التطبيق الدموي له .
ربما كانت غزوة خور مكسر دامية جداً ومؤلمة جداً لكن أحداً لا يدرك حتى اللحظه بانها بداية حقيقيه لمرحلة جنوبيه قادمه تبدأ من ٢١ فبراير ٢٠١٣ ، وسينتبه الجميع قريبا بان كل شي سيتعمق وان هذا التاريخ سيفرض واقعا جديدا لا قِبَل لاحد ان يستبقه بالتنظير لكن الامر الاكثر وضوح بان حزب الاصلاح ، للاسف ، قد انتحر سياسياً هناك في ساحة العروض

د-الشبواني
2013-02-23, 08:35 AM
من غدا يفترض تبدى حملة عزل ومحاكمة القتله بالزحف الى مقر وحيد القرن واجباره على الاستقاله وبعدها رئاسة الجامعه"اللجنه المركزيه" وهكذا مرفق مرفق

لايجوز التجمع في الساحات -لابد من الاعتصام اما مقر حاكم عدن واجباره على الاستقاله- الظروف نضجت ولابد من ممارسة اقصى درجات الظغط الشعبي على المحتل وان يكون الاعتصام سلميا وهكذا سوف نحرر المرافق السياديه مرفق مرفق

منصر ثابت
2013-02-23, 09:03 AM
شاهد با الفيديو والصور عصيان مدني شامل في الجنوب وإغلاق الشوارع في حضرموت ودوي أفجار في المعلا
السبت 2013-02-23 07:49:27


طباعة
شبام نيوز . عدن - حضرموت - خاص
عصيان مدني يشل الحركة في الجنوب صباح هذا اليوم السبت وشهدت كبرى المدن عصيان شامل دعت إليه جماهير الشعب بعد مجزرة دموية شهدتها الجنوب في يوم الكرامة وفي العاصمة عدن تم إغلاق المحلات التجارية والشوارع منذ صباح اليوم السادسة صباح

وقال " شهود عيان " لشبام نيوز عن سماع دوي انفجار بالقرب من شرطة المعلا وحركة السير مشلولة تمام ونجاح كبير للعصيان المدني
في العاصمة عدن

وفي حضرموت عصيان مدني شامل وتم شل الحركة بشكل كامل وشهدت المكلا حي السلام والديس ومنطقة لشرج وحي الشهيد عمليات إغلاق لشوارع وإحراق الإطارات منذ الساعة السادسة صباح

الصورة الديس ألان الساعة 7 صباح تصوير الزميل البرنس



اقرا المزيد على شبام نيوز : http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=8414#ixzz2LhBjsFdw

بنت الجنوب
2013-02-23, 09:36 AM
خبر عاجل :
خروج المئات من طلاب المدارس بمنطقة الشرج بالمكلا في مسيرة غضب عن ما يجري في عدن

حيد حديد
2013-02-23, 09:37 AM
عاجل:
العصيان المدني في مدنية المكلا القديمه : المحلات التجاريه مغلقه ، المدراس مغلقه ، حركة الباصات الاجره متوقفه،

حيد حديد
2013-02-23, 09:38 AM
عاجل:
قوات الاحتلال تداهم ساحة المعلا وقامت باعتقال شباب المتواجدين بالساحه وهم
1_ أحمد العريشي
2_ أحمد عبدالقوي
3_ أحمد نجيب
4_ عبدالله القاضي
5_ أمين العوذلي
6_ جعرور

حيد حديد
2013-02-23, 09:39 AM
عاجل:
المنصوره عدن
عصيان مدني شامل ونجاح كبير من البدايه شوارع مغلقه محلات وكل شي مغلق انتصار لشهداء الجنوب

حيد حديد
2013-02-23, 09:44 AM
تعرفو يا ابناء الجنوب على القاتل في ساحة العرض خور مكسر21فبراير20
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/p206x206/543989_438276002919674_246110853_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/p206x206/419192_438276022919672_1148805668_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p206x206/734916_438276196252988_2133783793_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 09:44 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p206x206/382365_438276249586316_1811949520_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 09:45 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/p206x206/66967_438276456252962_1532968768_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/p206x206/542761_438276539586287_1967209143_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 09:46 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/p206x206/267923_438276119586329_1086917090_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 09:46 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/525114_438276096252998_2042167800_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 09:49 AM
المكلا الان عاجل
https://www.facebook.com/photo.php?v=289728357824450

حيد حديد
2013-02-23, 09:51 AM
عاااااااااااااااااااااااجل
ت حضرموت عصيان مدني شامل وتم شل الحركة بشكل كامل وتشهد في هذه اللحظات المكلا حي السلام والديس ومنطقة لشرج وحي الشهيد عمليات إغلاق لشوارع وإحراق الإطارات

حيد حديد
2013-02-23, 09:52 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/s480x480/6702_435031923241609_1566358317_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 09:52 AM
مدير قسم شرطة خور مكسر يقدم استقالته احتجاجا على أحداث أمس ويكشف عن مفاجئة من العيار الثقيل
الجمعة 2013-02-22 17:47:35

طباعة
شبام نيوز . عدن الغد
قدم مدير قسم شرطة خور مكسر بعدن المقدم فوزي السعدي استقالته اليوم الجمعة إلى مدير امن مدينة عدن احتجاجا على مقتل محتجين جنوبيين برصاص قوات أمنية بعدن واكتشاف شرطة خور مكسر أمس لمؤامرة استهدفت التظاهرات الجنوبية .
وقال مصدر مقرب من السعدي لـ"عدن الغد" ان تقديم استقالته جأت بعد وقوع حادثة تثبت تورط جهات عسكرية وأخرى سياسية في أعمال القمع التي طالت المحتجين الجنوبيين أمس .

وبحسب المصدر فقد أوقفت نقطة تابعة لشرطة خور مكسر عصر أمس بالقرب من جولة كلية التربية سيارة نوع "ايكو" أجرة كان على متنها عدد من المسلحين الشماليين وبيد احدهم علم الجنوب وهم يحملون أسلحة رشاشة .

وعلى الفور قام جنود شرطة خور مكسر بإيقاف السيارة ومحاولة نقل من عليها إلى مقر شرطة خور مكسر للتحقيق في أسباب حملهم للسلاح وعلم الجنوب .

وأوضح المصدر انه وأثناء إيقاف جنود شرطة خور مكسر للمسلحين الشماليين فوجئوا بقدوم 3 مدرعات إلى موقع إيقاف السيارة وهي تطلق النار بكثافة وقامت بتحريرهم ونقلهم إلى وسط مقر الاحتفال الذي أقامه حزب الإصلاح بعدن.
وقال المصدر ان الجنود الذين قاموا بتحرير المسلحين ابلغوهم ان هنالك اوامر من قيادات عسكرية تقضي بعدم التعرض لهم .

وقال المصدر انه يعتقد ان هؤلاء المسلحين ربما يكونوا جزء من ميليشيات مسلحة تابعة لقيادات عسكرية هي من نفذت أعمال القتل بحق متظاهرين جنوبيين أمس .



اقرا المزيد على شبام نيوز : http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=8393#ixzz2LhOAjr3s

حيد حديد
2013-02-23, 09:53 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/207325_494818547246854_1822128582_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 09:54 AM
الان / المكلا / مسيرة طلابية تنديد بجرائم المحتل في العاصمة عدن
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/559917_488057211250509_2097537218_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 09:55 AM
| الأردن
صرح السفير شايع محسن محمد لدى الاردن بالقول : انه يتوجب على الرئيس هادي اذا كان لدية ذرة من الاحترام للشعب الجنوبي أقالة محافظ عدن فورا مالم فقد رضي عن القتل وهو محاسب عن الجرائم التي ترتكب بحق ابناء الجنوب.

حيد حديد
2013-02-23, 09:56 AM
عصيان المكلاالان
الصورة من حي الصيادين
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/484908_567612029916196_960963238_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 09:57 AM
عــــاجل : تم في هذي اللحضات قطع الطريق الرابط بين مديريه كريتر و خورمكسر
طريق جبل حديد حي اكتوبر ( القاعده الاداريه ) استجابه للعصيان المدني و تنديداً بمجازر الاحتلال اليمني ضد ابناء عدن

حيد حديد
2013-02-23, 09:57 AM
عاااجل الان اطلاق نار في شارع المعلا

حيد حديد
2013-02-23, 09:58 AM
الصفحة الرئيسية » أخبار حضرموت أخر تحديث : السبت 23 فبراير 2013 - 8:54 صباح
عاجل: إحراق احدى مقرات التجمع اليمني للاصلاح بالمكلا وعصيان مدني تشهدها المدينة (متابعة مستمرة)
بتاريخ 23 فبراير, 2013 - بقلم نجم المكلا

Share
أخر الأخبار
صلاح توفيق : ايران لم تتدخل لا في شأننا ولا في حقنا ولكن هي شماعة لبعض الدول يعلقون عليها لتلتف علينا .(نص الخطبه)
النمور يتوج بطلا لدوري الأبطال بفوه
مستشار رئيس الوزراء اليمني يحمل محافظ عدن المسئولية الكاملة ما حصل في عدن يومي20 و 21 فبراير ((فيديو))
صدامات بغيل باوزير شرق المكلا واحراق لمحال تجارية لتجار من المناطق الشمالية
نشطاء حقوقيون وسياسيون بمؤسسة اراء للتنمية المدنية يدينون لما تعرض له الحراك السلمي الجنوبي بعدن
حيدر العطاس يقول إن المشاركين في مهرجان عدن شماليون والدليل “رقصة البرعة” ((شاهد الحلقة))


نجم المكلا -المكلا / خاص

تشهد مدينة المكلا حالة من العصيان المدني الذي دعى لها مكونات من الحراك الجنوبي بمناسبة تضمانهم مع ابناء عدن.

وقد اغلقت المحال التجارية وتوقفت حركة المواصلات وأخلت الشوارع من المارة. بعد أحراق شابا مناصرون للحراك إطارات السيارات على الطرقات في المكلا والديس.

وقال شهود عيان بديس المكلا بأن مجموعة مجهولة من الشباب قاموا بإحراق أحدى مقرات التجمع اليمني للصلاح بالمنطقة ، وقد هرعت سيارات الاطفاء الى مكان الحريق.

حيد حديد
2013-02-23, 09:58 AM
عدن : المعلا:
المدرعات الان تقوم بإطلاق الرصاص بشكلكثيف في الشارع الرئيسي وتصيب عدد من المنازل

حيد حديد
2013-02-23, 09:59 AM
اليوم يوم الانتصار لشهداء 21 فبراير , الاضراب الشامل يعم جميع الارض الجنوبية , وقوات الاحتلال تعتقل المزيد من الناشطين وتداهم صباح اليوم مدينة المعلا بالمصفحات وتروع النساء والاطفال .

حيد حديد
2013-02-23, 09:59 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/602095_488059607916936_1952707739_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 09:59 AM
انتصار لدماء الشهداء
فيصل السعيدي
نجاح الاضراب في مدينةجعار بنسبه تفوق 90في المائه
نقدم الشكر الى اصحاب المحلات والبسطات في جعار على تعاونهم واستجابتهم لدعوة مجلس الحراك في مديرية خنفر للاضراب احتجاجآ على مجزرة عدن في 21فبراير2013م وبعد قليل نظهر لكم صور من ارض الواقع

حيد حديد
2013-02-23, 10:00 AM
عاجل: المعلا:
إطلاق الرصاص بشكل متقطع في الشارع الرئيسي

حيد حديد
2013-02-23, 10:00 AM
عــــاجل : تم في هذي اللحضات قطع الطريق الرابط بين مديريه كريتر و خورمكسر
طريق جبل حديد حي اكتوبر ( القاعده الاداريه ) استجابه للعصيان المدني و تنديداً بمجازر الاحتلال اليمني ضد ابناء عدن
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/481104_516726881713047_764292682_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:01 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/188282_516726891713046_1732842002_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:02 AM
أضراب عام في مدينة جعار صباح اليوم 23فبراير2013م
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p206x206/1894_435034589908009_1321389810_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:02 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/p206x206/563219_435034809907987_640785388_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:02 AM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/p206x206/11074_435034363241365_349733935_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:03 AM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/p206x206/60757_435032586574876_1684849517_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:03 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/p206x206/17516_435033046574830_617735677_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:04 AM
عاااااجل الان
قوات الأحتلال اليمني تحفر الخنادق في هذه اللحظات على أطراف معسكر اللواء عبود بالضالع مع أنتشار عسكري كثيف على أطراف المعسكر

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:04 AM
الكشف عن مصير العلامة الشيخ حسين بن شعيب بعد 4 ايام من اختطافه بعدن
................................................
كشفت مصادر بسجن المنصورة المركزي بعدن عن وجود العلامة حسين بن شعيب في زنزانة انفرادية داخل السجن وتمنع عليه الزيارة أو الاقتراب منه .

وأضافت المصادر أنه تم نقل بن شعيب مساء الخميس الى سجن المنصورة تحت حراسة امنية مشددة ، في حين لم توضح المصادر في اي مكان كان يتواجد بن شعيب منذ اعتقاله مساء الثلاثاء 19 فبراير .

واعتقل الشيخ بن شعيب مساء الثلاثاء من امام منزله بحي العريش بعدن بأوامر من محافظ عدن وحيد علي رشيد شملت إعتقاله و11 ناشطاً آخرين في عدن ، وعلى رأسهم السفير قاسم عسكر جبران امين عام مجلس الحراك بعدن .

,lوكانت كشفت النيابة العامة بعدن عن تلقيها أوامر من محافظ عدن الاصلاحي وحيد رشيد تقضي باعتقال 12 ناشطاً وقيادياً من الحراك الجنوبي السلمي .

وذكرت الوثيقة التي حملت توقيع شعار محافظ عدن وتوقيع النيابة بتنفيذ الاعتقالات عن اسماء المطلوبين الـ12 الذي أمر محافظ عدن باعتقالهم ، وهم : ( السفير قاسم عسكر – وسالم الدياني- ومنصور زيد – وعبد الرحيم العولقي- وعمر شيخ الجعري- وصالح يحيى سعيد- وعبدالرؤف حسن زين – وعبدالله الضالعي- وعبد الكريم قاسم فرج – وجمال مطلق- والعلامة حسين بن شعيب- وأنور إسماعيل) .

وكشفت الوثيقة اتهامات وجهها محافظ عدن لنشطاء وقيادات الحراك الجنوبي المطلوبين قال فيها ” أنهم يدعو إلى ما اسماه ” الكفاح المسلح ” ” ، وهو الأمر الذي أوضحت بشأنه مصادر قيادية في الحراك بالقول : إن الكفاح المسلح الذي يتحدث عليه رشيد كشفه يوم فعالية الذكرى الأولى ليوم الكرامة الجنوبية الــ21/فبراير/2013م ، حينما اشرف بنفسه على تنفيذ المذبحة الدموية بحق المسالمين الجنوبيين ، ولو أنهم يدعون الكفاح المسلح لكان من الطبيعي الرد على مذبحة خور مكسر التي ارتكبتها مليشيات الإصلاح وقوات الأمن .

ونفذت مليشيات مدنية وقوات عسكرية عملية مداهمات لمنازل وغرف نوم عدد من ايناء الجنوب وقامت باعتقالهم وعلى رأسهم العلامة حسين بن شعيب ، والسفير قاسم عسكر جبران امين عام مجلس الحراك الجنوبي .
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/487922_454280441310953_716153449_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:05 AM
عاجل
عدن : الان مسيره جماهيريه تنطلق من كلية الطب عدن باتجاه معهد امين ناشر

حيد حديد
2013-02-23, 10:05 AM
عاااااااااجل
عودة اطلاق الرصاص الكثيف من قبل جنود الاحتلال اليمني في المعلا

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:05 AM
المكلا:

قطع الطريق بالاطارات المشتعلة عند مسجد الروضة

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:07 AM
شباب المنصورة يقومون الآن بتنفيذ العصيان المدني

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:07 AM
خبر عاجل :
قوات الاحتلال الهمجية تطلق الرصاص بشكل عشوائي على الشباب في المعلا وتحاول فتح الشارع المعلا بقوة عسكرية رغم الشباب يتصدون لهم بي المرصاد فنرجوا من كل ابناء الجنوب في العاصمة عدن ان يتبتوا على عصيان مدني وان لا ينسوا الشهداء الذين سقطوا من قوات الاحتلال وحزب تمباكي (الاصلاح ) وانه لثوارة حتى النصر .

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:07 AM
الأردن
صرح السفير شايع محسن محمد لدى الاردن بالقول : انه يتوجب على الرئيس هادي اذا كان لدية ذرة من الاحترام للشعب الجنوبي أقالة محافظ عدن فورا مالم فقد رضي عن القتل وهو محاسب عن الجرائم التي ترتكب بحق ابناء الجنوب.

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:07 AM
عااااااااجل اطلاق رصاص في مديرية خورمكسر اتجاة المطار والساحل

حيد حديد
2013-02-23, 10:07 AM
عدن في هذه اللحظات صور أولية للعصيان المدني وإغلاق الشوارع وقطع طريق جبل حديد

http://shibamnews.com/images/newspics/1361599101.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:07 AM
انباء | اطلاق رصاص في مديرية خورمكسر اتجاة المطار والساحل

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:08 AM
خورمكسر عدن
الان عصيان مدني يشمل المحلات والمطاعم ويشل الحركه

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:08 AM
عااااجل
المعلا : سماع دوي انفجار بالقرب من شرطة المعلا وحركة السير مشلوله تمام ونجاح كبير للعصيان المدني

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:08 AM
المعلا | عاجل | انفجار قبل ثواني من كتابة الخبر والصوت قريب من الساحة

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:09 AM
المنصوره عدن
عصيان مدني شامل ونجاح كبير من البدايه شوارع مغلقه محلات وكل شي مغلق انتصار لشهداء الجنوب

حيد حديد
2013-02-23, 10:09 AM
قوات الاحتلال تطلق مضاد الطيران " الدوشكاا "
اصواتها قريبه جدا ً في المعلا

حيد حديد
2013-02-23, 10:09 AM
عاااااااااجل
اطلاق رشاش ورصاص كثيفة من قبل جنود الاحتلال اليمني في المعلا
وسماع صوت دوشكات
الان .

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:10 AM
الان اطلاق نار من قبل مستوطنين من ابناء العربيه اليمنيه اصحاب المحلات على شباب في حي باسويد بديس المكلا

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:10 AM
عصيان المكلا - الان الصورة من بعض المحلات التجارية

http://im31.gulfup.com/OHnfH.jpg (http://www.gulfup.com/?rq3okG)

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:10 AM
http://im31.gulfup.com/tUmL8.jpg (http://www.gulfup.com/?Sc8yDw)

حيد حديد
2013-02-23, 10:10 AM
شاهد با الفيديو والصور عصيان مدني شامل في الجنوب وإغلاق الشوارع في حضرموت ودوي أفجار في المعلا وقوات الاحتلال تحفر الخنادق والمتاريس في الضالع
https://fbstatic-a.akamaihd.net/rsrc.php/v2/y4/r/-PAXP-deijE.gif

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:11 AM
المكلا
عصيان المكلا - الان الصورة من حي الصيادين

http://im31.gulfup.com/xpbFu.jpg (http://www.gulfup.com/?9vxSNh)

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:11 AM
المكلا
عصيان مدني واغلاق الطرقات في ديس المكلا وشباب غاضب انتصار للشهاء وستنكارا لجرائم الاحتلال


http://im33.gulfup.com/tDOBZ.jpg (http://www.gulfup.com/?iqwaL5)

حيد حديد
2013-02-23, 10:11 AM
عاجل المكلا
-------------
مطاردات وملاحقات والامن المركزي التابع لقوات الاحتلال يقتحم الحواجز مدججين بمختلف انواع الاسلحه الخفبفه والثقيله فجر اليوم

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:11 AM
وباعوم يجتمع بقيادات مكونات الحراك للوقوف على تداعيات مجزرة عدن


http://im32.gulfup.com/rga3D.jpg (http://www.gulfup.com/?kRuiv4)
القيادي حسن باعوم خلال حضورة اجماعاً لقيادات الحراك الجنوبي - عدن الغد

السبت 23 فبراير 2013 07:44 صباحاً

عدن (عدن الغد) خاص

عقدت لجنة الاشراف اعادة هيكلة الهيئات القيادية بالمحافظات اجتماعا لها عصر اليوم الجمعة 22 فبراير 2013م بالعاصمة عدن برئاسة قائد ثورة الجنوب حسن احمد باعوم رئيس اللجنة ورئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب .


وفي الاجتماع تم استعراض الاليات المناسبة والسلسة لاعادة هيكلة الهيئات القيادية لمجالس الحراك بالمحافظات وفقا ومخرجات المؤتمر الوطني الاول للمجلس الاعلى وفي ضوء اللائحة الداخلية المقرة وبما يعزز العمل التنظيمي المؤسسي ويفعل دورها والتحامها بالجماهير وتحمل مسؤولياتها الوطنية والاخلاقية تجاه ثورة الجنوب الظاهرة .



واتخذت اللجنة عدة قرارات تنظيمية من شأنها التعجيل باعادة هيكلة الهيئات القيادية بمجالس الحراك بالمحافظات والتواصل مع كافة القيادات النضالية بالمجلس الاعلى للمشاركة الفاعلة في في هذه الخطوة التنظيمية الهامة .



وفي الاجتماع اكد رئيس المجلس انه سيدعو قيادات كافة مكونات الحراك والشخصيات الوطنية لاجتماع عاجل في العاصمة عدن لتدارس المستجدات وتداعيات المجزرة البربرية التي اقدم عليها نظام الاحتلال يومي 20 و 21 بحق شعب الجنوب ونتيجتها حتى اللحظة 15 شهيد و88 جريح اصابة الكثير منهم بالغة داعيا ابناء الجنوب في الداخل والخارج الى المساعدة في مداواة الجرحى وتقديم الواجب الوطني والانساني تجاههم وتخفيف الام اسر الشهداء الابطال .

* من خالد الكثيري

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:11 AM
http://im32.gulfup.com/s4Peh.jpg (http://www.gulfup.com/?cZNcoe)

خبر عاجل :

خروج المئات من طلاب المدارس بمنطقة الشرج بالمكلا في مسيرة غضب عن ما يجري في عدن

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:12 AM
عاااااااااااااااااااجل
المكلا
حي السلام : عصيان مدني شامل ونجاح 100% كل شي مغلق استجابه للعصيان وستنكار لجرائم الاحتلال في عدن

حيد حديد
2013-02-23, 10:12 AM
بعد انتها المهله الممنوحه لحزب الاصلاح في يافع رصد.... في هذه الاثناء يتم احراق مستندات حزب الاصلاح الارهابي بعد ان تم اقتحام مقره من قبل شباب الجنوب

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:12 AM
http://im32.gulfup.com/s4Peh.jpg (http://www.gulfup.com/?cZNcoe)


الحوطه لحج
جميع المحلات مغلقه تنفيذ للعصيان المدني من اجل الانتصار لدماء الشهداء التي سقطت واستنكارا لجرائم الاحتلال في عدن

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:12 AM
سيطره كامله في شوارع حضرموت وانجاح العصيان المدني باديس وباقي المديريات بحضرموت...

http://im31.gulfup.com/Ge15c.jpg (http://www.gulfup.com/?ALEdbf)

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:12 AM
http://im31.gulfup.com/PjVyY.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:12 AM
الان اصوات الرصاص تلعلع من مدرعات جيش الاحتلال اليمني ..ولا نعرف من سيقبر اليوم
سترك يارب ..سلمية سلمية سلمية

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:12 AM
خبر عاجل :
خروج المئات من طلاب المدارس بمنطقة الشرج بالمكلا في مسيرة غضب عن ما يجري في عدن

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:13 AM
شاهد با الفيديو والصور عصيان مدني شامل في الجنوب وإغلاق الشوارع في حضرموت ودوي أفجار في المعلا
السبت 2013-02-23 07:49:27


طباعة
شبام نيوز . عدن - حضرموت - خاص
عصيان مدني يشل الحركة في الجنوب صباح هذا اليوم السبت وشهدت كبرى المدن عصيان شامل دعت إليه جماهير الشعب بعد مجزرة دموية شهدتها الجنوب في يوم الكرامة وفي العاصمة عدن تم إغلاق المحلات التجارية والشوارع منذ صباح اليوم السادسة صباح

وقال " شهود عيان " لشبام نيوز عن سماع دوي انفجار بالقرب من شرطة المعلا وحركة السير مشلولة تمام ونجاح كبير للعصيان المدني
في العاصمة عدن

وفي حضرموت عصيان مدني شامل وتم شل الحركة بشكل كامل وشهدت المكلا حي السلام والديس ومنطقة لشرج وحي الشهيد عمليات إغلاق لشوارع وإحراق الإطارات منذ الساعة السادسة صباح

الصورة الديس ألان الساعة 7 صباح تصوير الزميل البرنس



اقرا المزيد على شبام نيوز : http://shibamnews.com/newsdetails.ph...#ixzz2LhBjsFdw

حيد حديد
2013-02-23, 10:13 AM
عاجل/ إعتصام طلاب مدارس غيل باوزير بحضرموت وإمتناعهم عن الدراسة صباح اليوم السبت إحتجاجاً على ما يجري في عدن وتضامناً مع أبناء العاصمة عدن وتنديداً بالجرائم التي ارتكبت بحق ابناء الجنوب العزل ولا تزال الاوضاع متوترة في المدينة بعد قيام اشتباكات ليلة البارحة بين متظاهرين وابناء الشمال

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:13 AM
عاجل : قوات الأمن تطلق النار على ناشطين بالحراك بعد تدشين عصيان مدني


http://im34.gulfup.com/dbMOj.jpg (http://www.gulfup.com/?PzEwvI)
احد شوارع مدينة عدن خلال تدشين العصيان المدني (الصورة التقطت قبل لحظات)


السبت 23 فبراير 2013 08:21 صباحاً
عدن (عدن الغد) خاص

قال سكان محليون في مدينة عدن ان اعمال قطع طرقات وشوارع تشهدها عدد من احياء مدن عده بينها خور مكسر والمنصورة والمعلا وكريتر والممدارة يصاحبها اطلاق نار كثيف من قبل قوات الأمن في محاولة منها لفتح الطرق .

وطبقاً لسكان فأن مدينة المعلا تشهد في هذه الأثناء اطلاق رصاص بشكل عشوائي من قبل قوات الأمن اليمني لفتح شوارع كان نشطاء في الحركة الوطنية الجنوبية قد قطعوا شوارع رئيسية وأخرى فرعية تدشيناً لعصيان مدني شامل دعت لها الحركة الوطنية الجنوبية عقب اعمال قتل شهدتها مدينة عدن خلال الايام الماضية



واوضحت لـ(عدن الغد)ناشطه في الحركة الوطنية الجنوبية في مدينة المعلا ان اطلاق الرصاص منذ الصباح وبشكل عشوائي من قبل قوات الأمن مستهدفاً عدد من منازل المواطنين وارعب الساكنين والاطفال , مستغربة بالقول (الى متى وقوات الامن تستهدفنا الى منازلنا )؟!.

واشارة الى ان قوات الامن اعتقلت عدد من الناشطين وخدتهم الى السجن

ومنذ صبيحة اليوم قام ناشطون بتنفيذ عصيان مدني وقاموا بقطع طراقات رئيسية وفرعية بالحجارة واشعلوا اطارات تالفه .

وكانت الحركة الوطنية الجنوبية التي تنادي باستقلال الجنوب قد دعت اليوم الى عصيان مدني شامل احتجاجا على قتل وجرح العشرات من الجنوبيين خلال اعمال تفريق تظاهرات شهدتها مدن كريتر وخور مكسر والمنصورة .

http://im34.gulfup.com/ufxwm.jpg (http://www.gulfup.com/?DEKuJ9)



اقرأ المزيد من عدن الغد | عاجل : قوات الأمن تطلق النار على ناشطين بالحراك بعد تدشين عصيان مدني http://adenalghad.net/news/40393/#ixzz2LhJOfFGQ (http://adenalghad.net/news/40393/#ixzz2LhJOfFGQ)

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:13 AM
ساحة كورنيش المكلا وتبدو خالية بعد رحيل الشماليين اصحاب البساط الزرق
http://im31.gulfup.com/1tCri.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:13 AM
عاجل المكلا
-------------
مطاردات وملاحقات والامن المركزي التابع لقوات الاحتلال يقتحم الحواجز مدججين بمختلف انواع الاسلحه الخفيفه والثقيله فجر اليوم

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:14 AM
الان / المكلا / مسيرة طلابية تنديد بجرائم المحتل في العاصمة عدن

http://im31.gulfup.com/3CIgX.jpg (http://www.gulfup.com/?2Pompd)

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:14 AM
العصيان المدني في مدنية المكلا القديمه : المحلات التجاريه مغلقه ، المدراس مغلقه ، حركة الباصات الاجره متوقفه، ا

حيد حديد
2013-02-23, 10:14 AM
Reveal the fate of the mark, Sheikh Hussein bin Shuaib 4 days after he was kidnapped in Aden
................................................
Sources Central Mansoura prison in Aden for a brand Hussein Bin Shoaib in solitary confinement in prison and prevent him visit or approach him.

The sources added that Ben was transferred Shoaib Thursday evening to Mansoura prison under tight security, while sources did not explain in any place he resides bin Shuaib since his arrest on Tuesday evening February 19.

He was arrested Sheikh Bin Shoaib Tuesday evening from his home district of El-Arish in Aden the orders of the governor of Aden Wahid Ali Rashid included his arrest and 11 other activists in Aden, headed by Ambassador Kassem Askar Jubran, general secretary of the Council of mobility in Aden.

, L was revealed prosecutors Aden received orders from the reformist governor of Aden Wahid Rashid spend the arrest of 12 activists and leader of the southern movement peaceful.

According to the ******** which bore the signature logo Governor of Aden and the signing of the prosecution implementation arrests for names wanted the 12 who ordered Governor of Aden arrested them, and they are: (ambassador Qassem Askar - and Salem Aldiagn - and Mansour Zaid - and Abdul Rahim al-Awlaki - and Omar Sheikh Aldjara - and Saleh Yahya Said - and Abdalrav Hassan Zein - Abdullah Aldhalaa - and Abdul Karim Kassem Faraj - and absolute beauty - and brand Hussein Bin Shoaib - Anwar Ismail).

Revealed ******** accusations by Aden governor of activists and leaders of the Southern Movement wanted in which he said, "they invite to what he called" armed struggle "," which explained thereon sources of leadership in the movement by saying: The armed struggle, which speaks it Rashid revealed on the effectiveness of the first anniversary of Day of Dignity South of the 21 / February / 2013, when he personally oversaw the implementation of the bloody massacre against peaceful southerners, although they claim to armed struggle was natural response to the massacre of Khormaksar committed by militias and reform the security forces.

Militias carried out civilian and military forces raids on the homes of process and number of bedrooms Aaina south and arrested them and on top of the mark Hussein Bin Shoaib, Ambassador Kassem Askar Jubran, general secretary of the Council of the Southern Movement.
الكشف عن مصير العلامة الشيخ حسين بن شعيب بعد 4 ايام من اختطافه بعدن
................................................
كشفت مصادر بسجن المنصورة المركزي بعدن عن وجود العلامة حسين بن شعيب في زنزانة انفرادية داخل السجن وتمنع عليه الزيارة أو الاقتراب منه .

وأضافت المصادر أنه تم نقل بن شعيب مساء الخميس الى سجن المنصورة تحت حراسة امنية مشددة ، في حين لم توضح المصادر في اي مكان كان يتواجد بن شعيب منذ اعتقاله مساء الثلاثاء 19 فبراير .

واعتقل الشيخ بن شعيب مساء الثلاثاء من امام منزله بحي العريش بعدن بأوامر من محافظ عدن وحيد علي رشيد شملت إعتقاله و11 ناشطاً آخرين في عدن ، وعلى رأسهم السفير قاسم عسكر جبران امين عام مجلس الحراك بعدن .

,lوكانت كشفت النيابة العامة بعدن عن تلقيها أوامر من محافظ عدن الاصلاحي وحيد رشيد تقضي باعتقال 12 ناشطاً وقيادياً من الحراك الجنوبي السلمي .

وذكرت الوثيقة التي حملت توقيع شعار محافظ عدن وتوقيع النيابة بتنفيذ الاعتقالات عن اسماء المطلوبين الـ12 الذي أمر محافظ عدن باعتقالهم ، وهم : ( السفير قاسم عسكر – وسالم الدياني- ومنصور زيد – وعبد الرحيم العولقي- وعمر شيخ الجعري- وصالح يحيى سعيد- وعبدالرؤف حسن زين – وعبدالله الضالعي- وعبد الكريم قاسم فرج – وجمال مطلق- والعلامة حسين بن شعيب- وأنور إسماعيل) .

وكشفت الوثيقة اتهامات وجهها محافظ عدن لنشطاء وقيادات الحراك الجنوبي المطلوبين قال فيها ” أنهم يدعو إلى ما اسماه ” الكفاح المسلح ” ” ، وهو الأمر الذي أوضحت بشأنه مصادر قيادية في الحراك بالقول : إن الكفاح المسلح الذي يتحدث عليه رشيد كشفه يوم فعالية الذكرى الأولى ليوم الكرامة الجنوبية الــ21/فبراير/2013م ، حينما اشرف بنفسه على تنفيذ المذبحة الدموية بحق المسالمين الجنوبيين ، ولو أنهم يدعون الكفاح المسلح لكان من الطبيعي الرد على مذبحة خور مكسر التي ارتكبتها مليشيات الإصلاح وقوات الأمن .

ونفذت مليشيات مدنية وقوات عسكرية عملية مداهمات لمنازل وغرف نوم عدد من ايناء الجنوب وقامت باعتقالهم وعلى رأسهم العلامة حسين بن شعيب ، والسفير قاسم عسكر جبران امين عام مجلس الحراك الجنوبي
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/72659_423083767769611_1001521548_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:14 AM
تشهد مدينة المكلا حالة من العصيان المدني الذي دعى لها مكونات من الحراك الجنوبي بمناسبة تضمانهم مع ابناء عدن.

وقد اغلقت المحال التجارية وتوقفت حركة المواصلات وأخلت الشوارع من المارة.

وقال شهود عيان بديس المكلا بأن مجموعة مجهولة من الشباب قاموا بإحراق أحدى مقرات التجمع اليمني للصلاح بالمنطقة ، وقد هرعت سيارات الاطفاء الى مكان الحريق.

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:15 AM
المكلا
حي السلام : عصيان مدني شامل ونجاح 100% كل شي مغلق استجابه للعصيان وستنكار لجرائم الاحتلال في عدن

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:15 AM
المكلا

عصيان شامل وكامل ما عدى محلات الدحباشي الحبيشي بجانب مسجد الروضه لازال فاتح محله وينزل ويحمل بضاعه

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:15 AM
http://im35.gulfup.com/dnUlx.jpg (http://www.gulfup.com/?6Gflkj)

عاااااااااجل
اطلاق رصاص كثيف من قبل جنود الاحتلال اليمني في المعلا

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:15 AM
عاجل : قوات الأمن تطلق النار على ناشطين بالحراك بعد تدشين عصيان مدني
احد شوارع مدينة عدن خلال تدشين العصيان المدني (الصورة التقطت قبل لحظات) - عدن الغد
السبت 23 فبراير 2013 08:21 صباحاً
عدن (عدن الغد) خاص

قال سكان محليون في مدينة عدن ان اعمال قطع طرقات وشوارع تشهدها عدد من احياء مدن عده بينها خور مكسر والمنصورة والمعلا وكريتر والممدارة يصاحبها اطلاق نار كثيف من قبل قوات الأمن في محاولة منها لفتح الطرق .

وطبقاً لسكان فأن مدينة المعلا تشهد في هذه الأثناء اطلاق رصاص بشكل عشوائي من قبل قوات الأمن اليمني لفتح شوارع كان نشطاء في الحركة الوطنية الجنوبية قد قطعوا شوارع رئيسية وأخرى فرعية تدشيناً لعصيان مدني شامل دعت لها الحركة الوطنية الجنوبية عقب اعمال قتل شهدتها مدينة عدن خلال الايام الماضية



واوضحت لـ(عدن الغد)ناشطه في الحركة الوطنية الجنوبية في مدينة المعلا ان اطلاق الرصاص منذ الصباح وبشكل عشوائي من قبل قوات الأمن مستهدفاً عدد من منازل المواطنين وارعب الساكنين والاطفال , مستغربة بالقول (الى متى وقوات الامن تستهدفنا الى منازلنا )؟!.

واشارة الى ان قوات الامن اعتقلت عدد من الناشطين وخدتهم الى السجن

ومنذ صبيحة اليوم قام ناشطون بتنفيذ عصيان مدني وقاموا بقطع طراقات رئيسية وفرعية بالحجارة واشعلوا اطارات تالفه .

وكانت الحركة الوطنية الجنوبية التي تنادي باستقلال الجنوب قد دعت اليوم الى عصيان مدني شامل احتجاجا على قتل وجرح العشرات من الجنوبيين خلال اعمال تفريق تظاهرات شهدتها مدن كريتر وخور مكسر والمنصورة .

حيد حديد
2013-02-23, 10:16 AM
عاااااااااااااااااااااااااااااااجل
الان ضرب رصاص في المنصوره بسبب العصيان المدني ضرب كثيف من قبل جنود سجن المنصوره

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:16 AM
أضراب عام في مدينة جعار صباح اليوم 23فبراير2013م
http://im34.gulfup.com/IsQ5j.jpg (http://www.gulfup.com/?Y8lhpI)

http://im34.gulfup.com/NK7Ol.jpg (http://www.gulfup.com/?Y4n1Vb)

http://im34.gulfup.com/sY0WB.jpg (http://www.gulfup.com/?BvEpPc)

http://im34.gulfup.com/dbphV.jpg (http://www.gulfup.com/?k1FNdA)

http://im34.gulfup.com/mpru1.jpg (http://www.gulfup.com/?yHUAxr)

http://im34.gulfup.com/WBiGd.jpg (http://www.gulfup.com/?X2fWU2)

http://im34.gulfup.com/aTcY0.jpg (http://www.gulfup.com/?9GALss)

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:16 AM
عاااااجل الان
قوات الأحتلال اليمني تحفر الخنادق في هذه اللحظات على أطراف معسكر اللواء عبود بالضالع مع أنتشار عسكري كثيف على أطراف المعسكر

حيد حديد
2013-02-23, 10:16 AM
ألمنصورهـ ’’ قبل لحظاأت ‘‘

عاأجل ,,
أسماأع أصوات رصاأص من أتجاأه سجن ألمنصورهـ وغزل ألنسيج

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:17 AM
تشهد مدينة المكلا حالة من العصيان المدني الذي دعى لها مكونات من الحراك الجنوبي بمناسبة تضمانهم مع ابناء عدن.

وقد اغلقت المحال التجارية وتوقفت حركة المواصلات وأخلت الشوارع من المارة. بعد أحراق شابا مناصرون للحراك إطارات السيارات على الطرقات في المكلا والديس.

وقال شهود عيان بديس المكلا بأن مجموعة مجهولة من الشباب قاموا بإحراق أحدى مقرات التجمع اليمني للصلاح بالمنطقة ، وقد هرعت سيارات الاطفاء الى مكان الحريق.

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:17 AM
عاجل
العاصمة عدن : الان مسيره جماهيريه تنطلق من كلية الطب باتجاه معهد امين ناشر

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:17 AM
http://im35.gulfup.com/dnUlx.jpg (http://www.gulfup.com/?6Gflkj)


عاجل/ إعتصام طلاب مدارس غيل باوزير بحضرموت وإمتناعهم عن الدراسة صباح اليوم السبت إحتجاجاً على ما يجري في عدن وتضامناً مع أبناء العاصمة عدن وتنديداً بالجرائم التي ارتكبت بحق ابناء الجنوب العزل ولا تزال الاوضاع متوترة في المدينة بعد قيام اشتباكات ليلة البارحة بين متظاهرين وابناء الشمال

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:17 AM
صورة من نجاح العصيان المدني بحوطة لحج
احتجاجآ على مجزرة عدن في 21فبراير2013م

http://im34.gulfup.com/SWMRm.jpg (http://www.gulfup.com/?iQ3l3Y)

حيد حديد
2013-02-23, 10:17 AM
الان اطلاق نار كثيف في المنصورة

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:17 AM
الان ضرب رصاص في المنصوره بسبب العصيان المدني ضرب كثيف من قبل جنود سجن المنصوره

حيد حديد
2013-02-23, 10:18 AM
الان ضرب رصاص في المنصوره بسبب العصيان المدني ضرب كثيف من قبل جنود سجن المنصوره

حيد حديد
2013-02-23, 10:19 AM
صورة من نجاح العصيان المدني بحوطة لحج
احتجاجآ على مجزرة عدن في 21فبراير2013م
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/c67.0.403.403/p403x403/207316_488065631249667_1626810251_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:19 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/c67.0.403.403/p403x403/482433_488060317916865_1780284967_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:20 AM
رئيس قسم شرطة خورمكسر يكشف عن توقيف مسلحين شماليين يحملون علم الجنوب من قبل قسم الشرطه الا ان المدرعات المرابطه في ساحة العروض قامت بالتدخل لاخلاء سبيلهم والحاقهم بالمجتفلين بالساحه ..

مدير قسم شرطة خور مكسر يقدم استقالته احتجاجا على أحداث أمس ويكشف عن مفاجئة من العيار الثقيل
تؤكد هذه الواقعة التي كشف عنها مدير قسم شرطة خور مكسر اليوم الجمعة صحة تقارير نشرت امس واكدت مشاركة ميليشيات مسلحة في اعمال القمع التي طالت الجنوبيين
الجمعة 22 فبراير 2013 05:27 مساءً

قدم مدير قسم شرطة خور مكسر بعدن المقدم فوزي السعدي استقالته اليوم الجمعة إلى مدير امن مدينة عدن احتجاجا على مقتل محتجين جنوبيين برصاص قوات أمنية بعدن واكتشاف شرطة خور مكسر أمس لمؤامرة استهدفت التظاهرات الجنوبية .

وقال مصدر مقرب من السعدي لـ"عدن الغد" ان تقديم استقالته جأت بعد وقوع حادثة تثبت تورط جهات عسكرية وأخرى سياسية في أعمال القمع التي طالت المحتجين الجنوبيين أمس .

وبحسب المصدر فقد أوقفت نقطة تابعة لشرطة خور مكسر عصر أمس بالقرب من جولة كلية التربية سيارة نوع "ايكو" أجرة كان على متنها عدد من المسلحين الشماليين وبيد احدهم علم الجنوب وهم يحملون أسلحة رشاشة .
التفاصيل بالخبر التالي :

وعلى الفور قام جنود شرطة خور مكسر بإيقاف السيارة ومحاولة نقل من عليها إلى مقر شرطة خور مكسر للتحقيق في أسباب حملهم للسلاح وعلم الجنوب .

وأوضح المصدر انه وأثناء إيقاف جنود شرطة خور مكسر للمسلحين الشماليين فوجئوا بقدوم 3 مدرعات إلى موقع إيقاف السيارة وهي تطلق النار بكثافة وقامت بتحريرهم ونقلهم إلى وسط مقر الاحتفال الذي أقامه حزب الإصلاح بعدن.

وقال المصدر ان الجنود الذين قاموا بتحرير المسلحين ابلغوهم ان هنالك اوامر من قيادات عسكرية تقضي بعدم التعرض لهم .

وقال المصدر انه يعتقد ان هؤلاء المسلحين ربما يكونوا جزء من ميليشيات مسلحة تابعة لقيادات عسكرية هي من نفذت أعمال القتل بحق متظاهرين جنوبيين أمس .

حيد حديد
2013-02-23, 10:21 AM
ضرب رصاص كثيف في المنصوره بشـارع السجن فوق الشباب والمارين بالشارع

حيد حديد
2013-02-23, 10:22 AM
عااااااااااااجل

اطلاق نار من قبل قوات الاحتلال اليمني في المنصوره
ومسيره انطلقت في حي السعاده...

حيد حديد
2013-02-23, 10:23 AM
المعلا | صورة للطقم العسكري الذي كان يطلق النار في المعلا وللعصيان المدني .
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/734945_488067034582860_1317570083_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:25 AM
هاااام
هده الصوره من المكلا تظهر فيها احراق مقر الاصلاح ونجاح العصيان المدني
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/542700_416122178482760_732045812_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:26 AM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/382361_488043317918565_1622043600_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:26 AM
عــــــــــاجــــــــل ..
صوره للعصيان المدني في المعلا في العاصمة عدن
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/537105_488068374582726_1448866585_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 10:26 AM
عاجل:
سكان محليون / اطلاق نار من اسلحة متوسطة شرق لودر

حيد حديد
2013-02-23, 10:27 AM
عصيان المكلا -
صورة من مسيرة الغضب التي خرجت صباح اليـوم في احياء المكلا تضامناً مع ابناء العاصمة عدن .
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/312451_516736028378799_42761059_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:29 AM
الحرائق تشتعل في مقر الأصلاح في غيل باوزير بحضرموت

اقدم شباب غاضبون في مدينة غيل باوزير بساحل حضرموت على أشعلوا النيران في مقر حزب التجمع اليمني للأصلاح بالمديرية. وذكر موقع حضرموت برس عن مصدر من أبناء الغيل قوله : أن المصادمات تجددت لليوم لليوم الثاني على التوالي بين شباب مدينة غيل باوزير والباعه الشماليين وقوات الأمن وعلى خلفية تصاعد المصادمات قام الشباب الغاضبون بالهجوم على مقر التجمع للاصلاح وأسقطوا ا لوحة واحراقها ومازال الوضع متوتر حتى كتابة الخبر.

من جانبه ذكر مراسل “العصرية نت” بغيل باوزير انه تم احراق ما يقارب 6 محال تجارية يملكها تجار شماليين في موقع استراحة الشباب بغيل باوزير كما تم الهجوم على مقر حزب الاصلاح ورشقة بالحجارة.

وذكر شهود عيان “للعصرية نت“ان محلات تجارية للملابس وبعضها للمواد الغدائية وصالون حلاقة مملوكة لتجار شماليين تحترق الآن بالغيل .

حيد حديد
2013-02-23, 10:30 AM
الان ضرب رصاص في المنصووره بسبب العصيان المدني ضرب كثيف من قبل جنود سجن المنصوره

حيد حديد
2013-02-23, 10:30 AM
هاااام
عودة الهدوء الى شارع المعلى واطلاق نار كثيف في المنصوره وانطلاق مسيره جنوبيه غاضبه بحي السعاده.

حيد حديد
2013-02-23, 10:33 AM
صورة من مسيرة الغضب الطلابية التي خرجت صباح اليـوم في احياء المكلا تضامناً مع ابناء العاصمة عدن .....والبرميل جاهز.....
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/267982_488069891249241_577053154_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:35 AM
عااااااااااااااااااااااجل
==========
عصياني مدني كامل في شوار المنصوره وسماع ذوي انفجارات واطلاق نار مت اسلحه متوسطه

حيد حديد
2013-02-23, 10:36 AM
يافع الان | عاجل :
بعد انتهاء المهله الممنوحه لحزب الاصلاح في يافع رصد.... في هذه الاثناء يتم احراق مستندات حزب الاصلاح بعد ان تم اقتحام مقره

حيد حديد
2013-02-23, 10:37 AM
عااااااااااااااااجل
قوات الامن المركزي تعتقل طفل وشاب في شارع السجن المنصوره وتقوم باطلاق نار عشواي عل المنازل

حيد حديد
2013-02-23, 10:39 AM
عااااااااااااجل
المدرعه تطارد أبطال المنصورة وتطلق
عليهم أنار في شارع السجن

حيد حديد
2013-02-23, 10:39 AM
عاااااااااجل جدآ جدآ..انشقاقات في صفوف احزب الاصلاح في حضرموت على ماحصل من جرائم في العاصمة عدن .. واتهامات ومشادات في صفوفة ادت الى حرق مقر

حيد حديد
2013-02-23, 10:40 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/535604_516737168378685_1965439030_n.jpg

حيد حديد
2013-02-23, 10:42 AM
العطاس مدرســــه سياسيه

حاول جاهـــدا اليوم كشف حقيقة ماجرى في عدن ونجح في ذالك وكثير من المظمات الحقوقيه بداءت تتحرك

بينما بوق الاصلاح حاولت جاهـــده طمس ماحصل وخلطـــه ودمجه بلكذب الاصلاحي ولكنها بفضل الله اولا وسياسه وحنكة العطاس فشلت

العطاس اليوم اراح قلوب كل الجنوبيين واوضح كل شي حول الحوار وغيره

فتحيه لدولة الرئيس حيدر ابو بكر العطاس

حيد حديد
2013-02-23, 10:43 AM
الااااااااااااااااااااان
الامن المركزي يقوم بفتح الطريق في شارع السجن متوجه بمدرعه و18 من الامن المركزي الى جوله الغزل والنسيجن

بنت الجنوب
2013-02-23, 10:49 AM
عاجل :
أطقم عسكرية تحاول العبور من شارع الهايبر بشرج المكلا والشباب يغلقون الشارع ويمنعونهم

بنت الجنوب
2013-02-23, 10:55 AM
عااااااااااجل
غيل باوزير
موجة غضب عارمة تجتاح مدينة غيل باوزير والاوضاع الان بدت بالتوتر

بنت الجنوب
2013-02-23, 10:58 AM
أستجابة لدعوة مجلس الحراك السلمي لتحريرالجنوب يوم أمس لاصحاب المحلات التجاريه في مديرية خنفر باغلاق محلاتهم طوعآ استنكارآ على المجزه التي أرتكبها الاحتلال اليمني ضد المتظاهرين السلمين في العاصمه عدن والتي راح ضحيتها أكثر من 18شهيد و83جريح البعض اصاباتهم بالغه الخطوره .
وقد نجح الاضراب بنسبه تفوق ال 95في المائه ، وحاليآ يجرى الترتيب لوقفه احتجاجيه واعتصام لنشطاء الحراك في المديريه امام فرزة جعار بعد نجاح تظاهرة يوم الجمعه في جعار واضراب اليوم .
وهذه الخطوات التصعيديه ستستمر بوتيره عاليه خلال الايام القادمه .
وأعرب مجلس الحراك السلمي في مديرية خنفر عن شكره وتقديره لاصحاب المحلات التجاريه والبسطات الذين اسهموا بدورهم في نجاح هذا الاضراب الطوعي .

فيصل السعيدي

اقرأ المزيد من شبوة برس | أضراب عام في مدينة جعار صباح اليوم 23فبراير2013م (http://shabwaahpress.net/news/3882/#ixzz2LheRCJTs) http://shabwaahpress.net/news/3882/#ixzz2LheRCJTs

منصر ثابت
2013-02-23, 11:06 AM
عدن وجعار في هذه اللحظات صور أولية للعصيان المدني وإغلاق الشوارع وقطع طريق جبل حديد ( تحديث مستمر )
السبت 2013-02-23 08:49:41


طباعة
شبام نيوز . عدن - خاص
شباب غاضبون في عدن يقومون في هذه اللحظات بقطع طريق جبل حديد حي اكتوبر ( القاعدة الإدارية ) استجابة للعصيان المدني و تنديداً بمجازر الاحتلال اليمني ضد أبناء الجنوب في يوم الكرامة الذي راح ضحيته أكثر من 16 شهيد وعشرات الجرحى

وقال شباب غاضبون " لشبام نيوز" ان سلطات الاحتلال اليمني ومليشيات حزب الإصلاح سوف تتحمل المسؤولية الكاملة عما سوف تأول إليه الأوضاع في الجنوب .

وقال " نشطاء ميدانيون من حقنا أن نعبر عن غضبنا للمذابح التي ارتكبت في حق شعبنا الأعزل والذي خرج في مسيرات سلمية ومن ألان سوف نعلن التصعيد الشامل

وقال شهود عيان لمحرر " شبام نيوز" عبر الهاتف ان إطلاق رصاص كثيفة من سلاح الدوشكا في هذة اللحظات في المعلا قبل جنود الاحتلال اليمني

كما انطلقت مسيرة جماهيرية هذه الإثناء من من كلية الطب با اتجاه معهد أمين ناشر

واكد سكان يقطنون با القرب من سجن المنصورة لمحرر " مراسل شبام نيوز " ان إطلاق نار في محيط سجن المنصورة ألان من قبل جنود الحراسة يستمع بشكل كثيف

الصورة الان في عدن 9 صباح تصوير الزميل معاذ الحاج









وفي مدينة جعار ابين استجابة لدعوة مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب يوم أمس لأصحاب المحلات التجاريه في مديرية خنفر بإغلاق محلاتهم طوعآ استنكارآ على المجزه التي أرتكبها الاحتلال اليمني ضد المتظاهرين السلمين في العاصمه عدن والتي راح ضحيتها أكثر من 18شهيد و83جريح البعض اصاباتهم بالغه الخطوره .

وقد نجح الاضراب بنسبه تفوق ال 95في المائه ، وحاليآ يجرى الترتيب لوقفه احتجاجيه واعتصام لنشطاء الحراك في المديريه امام فرزة جعار بعد نجاح تظاهرة يوم الجمعه في جعار واضراب اليوم .

وهذه الخطوات التصعيديه ستستمر بوتيره عاليه خلال الأيام القادمة .

وأعرب مجلس الحراك السلمي في مديرية خنفر عن شكره وتقديره لاصحاب المحلات التجاريه والبسطات الذين اسهموا بدورهم في نجاح هذا الاضراب الطوعي .



الصور التالية لمدينة جعار ابين الان - تصوير الزميل فيصل السعيدي











اقرا المزيد على شبام نيوز : http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=8417#ixzz2LhgouWeN

منصر ثابت
2013-02-23, 11:07 AM
أفجار في المعلا وقوات الاحتلال تحفر الخنادق والمتاريس في الضالع
السبت 2013-02-23 07:49:27


طباعة
شبام نيوز . عدن - حضرموت - خاص
عصيان مدني يشل الحركة في الجنوب صباح هذا اليوم السبت وشهدت كبرى المدن عصيان شامل دعت إليه جماهير الشعب بعد مجزرة دموية شهدتها الجنوب في يوم الكرامة وفي العاصمة عدن تم إغلاق المحلات التجارية والشوارع منذ صباح اليوم السادسة صباح

وقال " شهود عيان " لشبام نيوز ان انفجار سمع بالقرب من شرطة المعلا وان وحركة السير مشلولة تمام ونجاح كبير للعصيان المدني
في العاصمة عدن

وفي حضرموت عصيان مدني شامل وتم شل الحركة بشكل كامل وتشهد في هذه اللحظات المكلا حي السلام والديس ومنطقة لشرج وحي الشهيد عمليات إغلاق لشوارع وإحراق الإطارات منذ الساعة السادسة صباح " حسب اتصال " شبام نيوز" بناشطين جنوبيين

وفي الضالع افاد مراسل " شبام نيوز" ان قوات الاحتلال اليمني تحفر الخنادق في هذه اللحظات على أطراف معسكر للواء عبود بالضالع مع انتشار عسكري كثيف على أطراف المعسكر

الصورة الديس ألان الساعة 7 صباح تصوير الزميل البرنس



اقرا المزيد على شبام نيوز : http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=8414#ixzz2LhhkIB6s

بنت الجنوب
2013-02-23, 11:13 AM
اطلاق نار الان في ديس المكلا بجانب المليشيا من قبل قوات الاحتلال على المواطنين

بنت الجنوب
2013-02-23, 11:14 AM
الامن المركزي وبلاطجه بثياب مدنيه يطلقون النار وبكثافه في هذه اللحظات على الشباب العزل في حافه البدو بديس المكلا
نسالله الله السلامه لشبابنا في الجنوب

بنت الجنوب
2013-02-23, 11:16 AM
قوه من الامن المركزي تتجه الان الى مدينه المكلا على الشباب اخد الحيطه والحذر

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:19 AM
عــــاجل : تم في هذي اللحضات قطع الطريق الرابط بين مديريه كريتر و خورمكسر
طريق جبل حديد حي اكتوبر ( القاعده الاداريه ) استجابه للعصيان المدني و تنديداً بمجازر الاحتلال اليمني ضد ابناء عدن

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:20 AM
عاجل | اشتباكات عنيفة ومستمرة من اسلحة خفيفة ومتوسطة تشهدها مدينة المنصورة حالياً

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:21 AM
عاجل | الضالع
شلال شايع يمهل الاصلاحيين الجنوبيين ثلاث ساعات لترك مقر الاصلاح قبل ان يتم احراقة بمن فيه .

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:21 AM
بعد انتهاء المهله الممنوحه لحزب الاصلاح في يافع رصد.... في هذه الاثناء يتم احراق مستندات حزب الاصلاح بعد ان تم اقتحام مقره/

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:22 AM
عاااااااجل
سقوط شهيد الان برصاص جنود الاحتلال في مديرية المنصورة .

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:22 AM
عاجل
مصرع خمسة جنود من قوات الامن الامركزي من قبل مجهولين بمحافظة الضالع

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:23 AM
المعلا
شباب الحراك الجنوبي بالمغامره والدفاع عن نساء كنا محتجزات بالشارع الخلفي وسط اطلاق نار كثيف من قبل قوات الاحتلال ويخرجوهن الى حافون

بنت الجنوب
2013-02-23, 11:23 AM
سياره امن مركزي تطلق النار عشوائيا الان في ديس المكلا

بنت الجنوب
2013-02-23, 11:25 AM
اطلاق نار كثيف من قبل قوات الاحتلال بحي السلام وبجانب الدوره

بنت الجنوب
2013-02-23, 11:28 AM
مسيرة طلابية في مدينة فوة غرب المكلا خرجت من مدارس حكومية وخاصة

بنت الجنوب
2013-02-23, 11:29 AM
المكلا تايمز-خاص"متابعة مستمرة
عصيان مدني شامل تشهده مدينة المكلا صباح اليوم الموافق 23 فبراير 2013 كما دعت إليه مكونات الحراك الجنوبي .
وتم قطع الطرقات في بعض أحياء المدينة بالحجارة وحرق الإطارات ،وشباب غاضبون يحرقون مقر حزب الاصلاح
في ديس المكلا بجانب مسجد الشهداء ، وأخرين يقتحمون مقر أخر في المكلا القديمة..ولاتزال الاوضاع متوترة في المدينة مع قدوم أطقم عسكرية تتطلق رصاص متقطع بين فترة وأخرى..وتتدور حاليا أشتباكات بين أبناء الديس وجنود من الأمن المركزي..

وليد الضالعي
2013-02-23, 11:29 AM
عااااااااااجل
غيل باوزير
موجة غضب عارمة تجتاح مدينة غيل باوزير والاوضاع الان بدت بالتوتر

ابو يوسف النود
2013-02-23, 11:30 AM
سماع اطلاق نار كثيف بالمنصوره

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:31 AM
عــــــــــاجــــــــل ..
صوره للعصيان المدني في المعلا في العاصمة عدن

http://im34.gulfup.com/FQIcb.jpg (http://www.gulfup.com/?ONAOwO)

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:32 AM
عاجل : اقتحام مقر حزب الاصلاح بمدنية المكلا القديمه، ورمي محتويات المكتب في الشارع العام واحراقها من قبل شباب غاضبين على احداث عدن

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:33 AM
عصيان المكلا -
صورة من مسيرة الغضب الطلابيه التي خرجت صباح اليـوم في احياء المكلا تضامناً مع ابناء العاصمة عدن .

http://im32.gulfup.com/ZR1T9.jpg (http://www.gulfup.com/?YoQrey)

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:33 AM
جنوب اليمن : عاجل : جنود الاحتلال اليمني يطلقوا النار من المدرعات منذ فجر اليوم وحتى هذا اللحظة على ابناء المعلا ويتلفظون على المواطنين باالفاظ نابية بالعاصمة عدن

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:33 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/485202_516736515045417_1586871008_n.jpg

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:33 AM
صورة من مسيرة الغضب الطلابية التي خرجت صباح اليـوم في احياء المكلا تضامناً مع ابناء العاصمة عدن .....والبرميل جاهز........

http://im33.gulfup.com/7AyWP.jpg (http://www.gulfup.com/?BLNaQe)

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:34 AM
عصـيآن المكلا - منطقة الديس
صورة من مقر حزب الاصلاح التكفيري الدي تم حرقة اليوم .

http://im34.gulfup.com/fd8bi.jpg (http://www.gulfup.com/?CKAqbJ)

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:34 AM
عصيان المكلا - الشرج
صورة من جولة بن عزون (2)

http://im33.gulfup.com/lCmsr.jpg (http://www.gulfup.com/?Fne0ed)

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:34 AM
عصيان المكلا - الشرج
صورة من جولة بن عزون


http://im31.gulfup.com/pI7LX.jpg (http://www.gulfup.com/?lXqr3b)

بنت الجنوب
2013-02-23, 11:36 AM
عاجل :
محاولة فاشلة لقوات الأمن المركزي التابعه للاحتلال اليمني فض عصيان مدني للحراك الجنوبي في ديس المكلا .

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:36 AM
جنوبي بسجن المنصورة يضرب عن الطعام تضامناً مع ضحايا مجزرة الكرامة


http://im33.gulfup.com/WnZCL.jpg (http://www.gulfup.com/?Jrgpef)
فارس الضالعي


السبت 23 فبراير 2013 09:29 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص

بدأ الأسير الجنوبي فارس الضالعي بالإضراب عن الطعام يوم أمس,وقال المحامي عارف الحالمي ممثل الدفاع عن فارس الضالعي إن إضرابه عن الطعام يأتي تضامناً مع ضحايا مجزرة يوم "الكرامة" يوم الخميس الأول ومناشدة قادة وقواعد الثورة السلمية الجنوبية بتصعيد احتجاجاتهم للضغط على سلطات الأمن اليمني لإطلاق سراح كافة الأسرى الجنوبيين,.



وأضاف الحالمي أن هذه المناشدة التي أطلقها فارس الضالعي بسبب غياب العدالة والعمل بالقوانين من قبل الأجهزة القضائية التابعة لسلطة الأمن .





وكان الأسير فارس الضالعي الذي طال أمد اعتقاله منذ ثلاث سنوات قد أعلن في أوقات سابقة إضراب عن الطعام داخل زنزانته وأدى إلى تدهور صحته،.



يذكر أن الأسير فارس الضالعي يتعرض للاعتقال بتهم يقول انها كيدية ملفقة لم تستطع النيابة الجزائية إثبات أي دليل يدينه.





من – سليم الجحافي



اقرأ المزيد من عدن الغد | جنوبي بسجن المنصورة يضرب عن الطعام تضامناً مع ضحايا مجزرة الكرامة http://adenalghad.net/news/40404/#ixzz2LhbUxIL0 (http://adenalghad.net/news/40404/#ixzz2LhbUxIL0)

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:36 AM
عاجل :
أطقم عسكرية تحاول العبور من شارع الهايبر بشرج المكلا والشباب يغلقون الشارع ويمنعونهم

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:37 AM
عاااجل | اطلاق نار في كريتر الان

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:37 AM
يافع الان | بعد انتهاء المهله الممنوحه لحزب الاصلاح في يافع رصد.... في هذه الاثناء يتم احراق مستندات حزب الاصلاح بعد ان تم اقتحام مقره

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:37 AM
دوي اطلاق نار من اسلحة متوسطة وخفيفة في المنصورة..

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:37 AM
عاجل . الجنوب المحتل . المكلا خاص . قوات الأحتلال تطلق النار مباشرة على الشباب الغاضبين وتفرق الجماهير

http://im34.gulfup.com/8qhN8.jpg (http://www.gulfup.com/?UwGKYx)

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:38 AM
أستجابة لدعوة مجلس الحراك السلمي لتحريرالجنوب يوم أمس لاصحاب المحلات التجاريه في مديرية خنفر باغلاق محلاتهم طوعآ استنكارآ على المجزه التي أرتكبها الاحتلال اليمني ضد المتظاهرين السلمين في العاصمه عدن والتي راح ضحيتها أكثر من 18شهيد و83جريح البعض اصاباتهم بالغه الخطوره .

وقد نجح الاضراب بنسبه تفوق ال 95في المائه ، وحاليآ يجرى الترتيب لوقفه احتجاجيه واعتصام لنشطاء الحراك في المديريه امام فرزة جعار بعد نجاح تظاهرة يوم الجمعه في جعار واضراب اليوم .

وهذه الخطوات التصعيديه ستستمر بوتيره عاليه خلال الايام القادمه .

وأعرب مجلس الحراك السلمي في مديرية خنفر عن شكره وتقديره لاصحاب المحلات التجاريه والبسطات الذين اسهموا بدورهم في نجاح هذا الاضراب الطوعي .



فيصل السعيدي

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:38 AM
عاجل | خروج مسيرة جماهيرية من ثانوية سباء بروكب ممتجهة الى جميع جابت الشوارع العامه للمدينة احتجاجاً على ما يحصل في عدن وهم مرددين برع برع ياشمالي ماشي وحدة ماشي ماشي .

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:38 AM
عصـيآن المكلا - منطقة الديس
صورة من مقر حزب الاصلاح التكفيري الدي تم حرقة اليوم


http://im32.gulfup.com/ONj89.jpg (http://www.gulfup.com/?7L1DxM)

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:39 AM
عاجل | الضالع
شلال شايع يمهل الاصلاحيين الجنوبيين ثلاث ساعات لترك مقر الاصلاح قبل ان يتم احراقة بمن فيه .

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:39 AM
عاجل | اكد ممثل كتيبة ناشطو الحريه...ان العصيان المدني الذي تشهده عدن قد نجح 100% وان المدرعات والاطقم العسكريه منتشره الان في شوراع عدن بشكل كبير..

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:39 AM
اطلاق نار الان في ديس المكلا بجانب المليشيا من قبل قوات الاحتلال على المواطنين

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:40 AM
عاجل | طلاب مدينة روكب يخرجون بمسيره غضب وتضامن مع اخوانهم في العاصمه عدن

http://im31.gulfup.com/9O43o.jpg (http://www.gulfup.com/?bKg3eF)

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:40 AM
عاجل | اشتباكات عنيفة ومستمرة من اسلحة خفيفة ومتوسطة تشهدها مدينة المنصورة حالياً

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:40 AM
عاجل : شهـــيد برصاص قوات الاحتلال في المنصورة

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:41 AM
عاجل | الضالع
المناضل شلال علي شايع أدعوا جميع ابناء الضالع لأحراق مقرات الشياطين الاصلاحيين وتحويلها الى جحيم بكل مديريات الضالع بعد انتها الفرصة الممنوحة لهم في تمام الساعه الحادية عشر

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:43 AM
عــــــــــــــــــــــــــاجل

اشتباكات عنيفه بين جنود الامن المركزي وابناء الديس والوضع متوتر

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:43 AM
عاجل | اشتباكات عنيفة الان في المنصورة بجانب مصنع الغزل والنسيج

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:44 AM
المكلا تايمز|إحراق عدد من المحلات التابعه لابناء الشمال في غيل باوزير بعد أشتباكات مساء الامس الجمعة(صور)
السبت فبراير 23, 2013 8:05 am من طرف المكلا تايمز
http://im33.gulfup.com/CRnbi.png


المكلا تايمز-متابعات"
أشتباكات عنيفة بين شباب من مدينة غيل باوزير وباعة من المحافظات الشمالية في مساء يوم أمس الجمعة فقد احرقت 6 محلات تجارية بينها أربعة محلات لبيع الاغذية و2 محلات للملابس وتكسير إحدى صالونات الحلاقة .
وتأتي هذه الاشتباكات احتجاجا على اعمال القمع التي يتعرض لها أبناء الجنوب في عدن من جرائم قتل وسط تكتم إعلامي شديد .


http://im31.gulfup.com/jycZj.png

http://im31.gulfup.com/JMqZx.png

http://im31.gulfup.com/raeP2.png

http://im31.gulfup.com/MkxGw.png

http://im31.gulfup.com/qp14e.png

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:44 AM
المكلا الان

اطلاق نار كثيف من قبل قوات الاحتلال بحي السلام وبجانب الدوره

بنت الجنوب
2013-02-23, 11:45 AM
http://www12.0zz0.com/2013/02/23/07/391211413.jpg


أحد افراد أمن الإحتلال المركزي يصوب سلاحه الرشاش بإتجاه منازل المواطنين وهو يطلق الرصاص بكثافه .

وليد الضالعي
2013-02-23, 11:46 AM
الجنوب المحتل :: المنصوره
المصفحات تقتحم الاحيا دخلت بلوك 22 وبلوك 26 وانباء عن اقتحامها لساحة الشهداء بالمنصوره والوضع متوتر نتمنى التصعيد في كل مكان للتخيفي على شباب المنصوره

فارس لبعوس
2013-02-23, 11:47 AM
مسيرة طلابية في مدينة فوة غرب المكلا خرجت من مدارس حكومية وخاصة

وليد الضالعي
2013-02-23, 11:47 AM
عاجل
مدرعات تحرس مكتب سبا فون بجانب ضمران

بنت الجنوب
2013-02-23, 11:52 AM
المكلا تايمز"
إضافة صور جديدة من مناطق متعددة من المكلا للاحداث الحالية"
صور حريق مقر الاصلاح وسيارات الاطفاء تتجه نحوه

http://www.mukallatimes.com/n470-news

جنوبي وبس
2013-02-23, 12:03 PM
طاقم قناة العربية يتجول في باجعمان بالمكلا وابناء باجعمان يقومون بحرق معداتهم

بنت الجنوب
2013-02-23, 12:15 PM
اطلاق نار في هذه اللحظات في ديس المكلا

فارس لبعوس
2013-02-23, 12:17 PM
عاجل :جريحان احدهما بحالة خطرة برصاص قوات الجيش اليمنية في المنصورة

السبت 23 فبراير 2013 10:24 صباحاً
عدن ((عدن الغد )) خاص:
أصيب شاب في الـ 27 من عمره بجراح بالغة قبل دقائق من الآن وشخص اخر اثر اقتحام وحدات عسكرية من الجيش وهي تطلق النار بكثافة أحياء عدة بمديرية المنصورة بعدن بهدف إنهاء عصيان مدني كانت تعيشه المدينة.



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان إطلاقا عشوائيا للنار نفذه الجيش أصاب شاب في الـ 27 من عمره كان برفقة والدته فوق سيارتهم حينما تعرضوا لنيران الجيش .

ونقل الشاب المصاب إلى مستشفى "النقيب" بالمنصورة إلا ان مصادر طبية قالت ان حالته خطرة للغاية حيث اصابته الرصاص اسفل منطقة القلب .

ولاحقا نقل إلى المستشفى شخص اخر سقط برصاص قوات الجيش اليمنية إلا انه لم تعرف اصابته حتى اللحظة .


http://im32.gulfup.com/c9gQd.jpg (http://www.gulfup.com/?a9YBlp)


اقرأ المزيد من عدن الغد | عاجل :جريحان احدهما بحالة خطرة برصاص قوات الجيش اليمنية في المنصورة http://adenalghad.net/news/40411/#ixzz2LhlpEWNe (http://adenalghad.net/news/40411/#ixzz2LhlpEWNe)

فارس لبعوس
2013-02-23, 12:18 PM
عاجل | العاصمه عدن
سقوط عدد من الجرحي االان بالمنصوره وکافه المرافق والمحلات مغلقه

فارس لبعوس
2013-02-23, 12:19 PM
المركز العربي لحقوق الإنسان: أعمال القتل في عدن سياسية بحته وسكوت النخب يبرر التشظي والاستفتاء على الوحدة أو الانفصال هو الحل