المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء إلى أحرار الجنوب( بقلم : عبد الرحمن عبد الرب اليزيدي )


يزيدي لاند
2009-01-29, 09:38 AM
نداء إلى أحرار الجنوب

http://www.adenpress.com/picture/yazidi.jpg
( بقلم : عبد الرحمن عبد الرب اليزيدي )


يافع – لندن " عدن برس " خاص : 27 – 1 – 2009
الى المناضل /حسن أحمد باعوم
الى أخوة النضال الأخوان د/ نصر الخبجي و الأخ/ صلاح الشنفرة
حفظهم الله
أن ما قمتم وتقومون به من أجل الوطن وقضيته هو أقصى ما يمكن أن يقوم به كل وطني مخلص لوطنه ومعتز بأنتمائه لهذا الوطن ولا يمكن أن ينكر ذلك كائن من كان.
ونحن نؤمن بأن هذا هو قدركم وانتم أكفى من يستطيع أن يتحمل هذة المسؤلية الوطنية بأقتدار وهذا أيضاً لا يختلف عليه إثنان، ولكن أن ما دفعنا للكتابة اليكم هو حبنا وتقديرنا لكم وحرصآ منا على الوطن وقضيته وكذا أيماننا بأن القضية الوطنية هي مسؤلية كل ألمخلصين من أبناء الجنوب وهذا ما يدفعنا الي لفت أنظاركم لبعض المواقف التي تعكس التمركز حول الذات، والتي بدأتم تقعون فيها وان كنا نجزم بأنها نتاج سوى التقدير الا أننا لا يمكن أن نقفل أحتمال ان تكون نتاج لخبث التدبير أيضآ من أعداء الوطن وقضيتة.

ومن هنا فأن الواجب الوطني يحتم علينا جميعاً أن نكون صادقين مع بعضنا ومع أنفسنا، وهو ما يدفعنا لأن نقول لكم بأن هذة اللقاءات التي تقومون بها للتنسيق بين بعض الموديريات والتي جميعها تعتبر كما تعرفون ويعرف الجميع من ضمن المحافظة الأكثر أنخراط في الحراك الوطني , وأن كان عمل وطني ومطلوب الا أنه في هذا الوقت بالذات لا يخدم القضية الوطنية اذا لم نقل أنه يضعفها أكثر من اي عمل أخر.

ولتتسمع صدوركم لهذة المصارحة لأجل الوطن وقضيته . ولتعلموا أن التحليل المنطقي للواقع الذي نتحدث عنه هو ما أوصلنا لهذة النتيجة خصوصاً عندما نصدم بالتساؤلات المنطقية التالية:

1- هل من المعقول والوطنية أن تترك محافظة حضرموت تلعب فيها الدبابير وكإن حضرموت لا تقدم ولا تأخر شياً في الحراك السياسي الجنوبي؟؟

2- هل من المعقول والوطنية أن تتجاهلوا محافظة شبوة وأبين، تلك المحافظتين الهامتين من جميع النواحي، التاريخية والجغرافية والبشرية والإقتصادية؟؟

3- هل من المعقول والوطنية أن نترك عدن القلب النابض للجنوب وعاصمته الأبدية لمحسن الشرجبي وأعوانه حتى يخمد حراكها ويخرص هيئاتها ؟؟

4- هل من المعقول والوطنية أن نهمل عن قصد محافظة حضرموت، الى الدرجة التي يصبح من يقوم بالأحتفاء والأستقبال لمعتقليها هو محسن باصرة والمشترك، بل ونسمح لهم أن يحتفلوا باطلاق صراحهم في مقر الحزب الأشتراكي اليمني ؟؟

5- هل من المعقول والوطنية أن تستمروا في لقاءاتكم ضمن المديريات محافظة لحج، وتتركون العربة الأساس وموتور قطار الأستقلال وهي حضرموت لباصرة والمشترك يسرحون ويمرحون فيها وبأسمها ؟؟
وبناء عليه، نقول لكم هذه لعبة مكشوفة ذات طابع للأسف مناطقي أكثر منه وطني، يعيدنا الى المربع الاول، الذي يخدم النظام بالدرجة الاولى، وهذا ما نرفضه شكلاً ومضموناً، وأذا بقيتوا مصرين على مواقفكم هذه، فعل كل منطقة أن تحرر نفسها وتعود الى وضعها الطبيعي الى ما قبل 30 نوفمبر 1967م.

وفي الختام لكم كل الود والأحترام وكما يقول العرب: " صديقك من صدقك لا من صدقك" ..

محافظة لحج – يافع
27 يناير 2009