المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 2/2/2013م ‏ ‏ ‏


وليد الضالعي
2013-02-02, 06:50 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 2/2/2013م ‏ ‏ ‏

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:08 AM
اليمن: التوافق أو الخراب
عارف اليافعي
بعد مرور عامين على اندلاع الثورة الشبابية في اليمن وإسقاط الرئيس علي عبد الله صالح، وبعد تنفيذ جميع بنود المبادرة الخليجية والانتهاء من الترتيبات لانطلاق الحوار الوطني الشامل واحتكام اليمنيين له، نستطيع القول، وبكل ثقة، إن اليمن قد وصل الى نهاية الطريق الشاق والوعر، وتخطى المخاطر التي كانت ستؤدي الى التقسيم وفق منطق الدويلات القبلية والمناطقية والطائفية المتناحرة.
لكن وصول اليمن الى نهاية هذا الطريق لا يعني بكل حال اجتياز الأزمة والانتهاء من دوامتها التي عصفت بالأرض والإنسان، ولكنه أصبح الآن على مفترق طرق، كلها ستؤدي الى المصير المحتوم الذي سيختاره اليمنيون لأنفسهم ولوطنهم: فإما الخروج بحل توافقي ومنطقي تأخذ به كل الاعتبارات والحقائق على أرض الواقع، وإما الانزلاق الحتمي الى صراعات وحروب طاحنة ستمزق البلاد الى أشلاء
حقوق الجنـوب
المطلوب هو الخروج بحل توافقي يرضي الجنوبيين والحوثيين على وجه الخصوص. فمن دون حل جذري للقضية الجنوبية وتلبية مطالب الجنوبيين كاملة، ستبقى المشاكل عالقة والثورات مستمرة والعنف يتسع ويتمدد. فان كان بعض الجنوبيين يرغبون في بقاء دولة الوحدة كنظام فدرالية بإقليمين (شمالي وجنوبي)، يحكم كل منهما أبناؤه من خلال حكومات ومجالس تشريعية محلية، فانه لا يخفى على أصحاب القرار في صنعاء ولا على المتحاورين أنفسهم، أن الجنوبيين بغالبيتهم العظمى يسعون بكل الوسائل والطرق لفك الارتباط مع دولة الوحدة والعودة الى وضعهم السابق كدولة مستقلة وذات سيادة كاملة لا تربطها بصنعاء إلا الحدود المشتركة والعلاقات الدبلوماسية. ولا يغيب عن المتحاورين أيضاً حقيقة استماع المجتمع الدولي للجنوبيين وتقبله لمطالبهم ولو من حيث المبدأ. واما الاجتماعات العديدة التي عقدها سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية (الولايات والمتحدة وبريطانيا ودول مجلس التعاون والدول الأوروبية)، وكذلك اجتماع الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني بالقيادات الجنوبية في الرياض واستماعه لمطالبهم، فتعتبر دليلا واضحا على النية بالتوجه صوب الجنوب لحل قضيته.
.. وحقوق الحوثيين

أما الحوثيون وبما يملكون من قوة لا يستهان بها حيث فرضها واقعهم العسكري والتنظيمي وثقلهم القبلي والطائفي والدعم الخارجي بالمال والسلاح فلن يقبلوا بأقل من إقرار الدولة لهم بكل مطالبهم وعدم تدخلها بشؤونهم والاعتراف بهم كحزب سياسي له كامل الحقوق بما في ذلك حقهم بالتوسع الجغرافي- سياسيا وتنظيميا - كإقامة المدارس والمعاهد الدينية التي تخدم توجهاتهم، وفتح أفرع لحزبهم في كل محافظات الجمهورية وشراء الأراضي وحق الاستثمار في جميع المجالات. وهو ما كانت ترفضه الدولة بشكل قاطع قبل وبعد النزاع المسلح بينهما. ولكن لا مفر من رضوخها الآن لكل مطالبهم حتى وإن كانت لا ترغب في ذلك، وإلا فان الحوثيين على أهبة الاستعداد لاتخاذ كل التدابير التي يرونها مناسبة بما فيها التصدي لكل قرارات الدولة، حتى وإن أدى ذلك الى نشوب حرب جديدة بين الطرفين. فالحوثيون جاهزون لكل الاحتمالات، كما تؤكد على ذلك قياداتهم، ومنهم يحيى وعبد السلام
مصلحة البلاد أولاً
هل يكون حزب اللقاء المشترك وحزب المؤتمر سببا بإخراج اليمن من مأزقه كما كانا سببا بكل مآسيه وكوارثه؟ نعم يستطيعان ذلك إذا توافرت النوايا الصادقة وتم تقديم مصلحة البلاد على المصالح الخاصة. ولكن إفرازات الأزمة وتداعياتها قضت على الثقة بين الطرفين، الى درجة أن كل طرف يتمنى اجتثاث الطرف الآخر، ليس من الحكم والشراكة فقط بل ومن الوجود أيضاً.
مع ذلك، ونظرا للتوازن السياسي والتنظيمي وحتى القبلي بين الطرفين، ونظرا لتقدم القضية الجنوبية والتمدد السريع للحوثيين، بالإضافة الى شراكتهم الفعلية بالحكم والضغوط الخارجية القوية التي تمارس عليهم، سيجبرهم على المضي قدما بمسيرة التوافق. ولأن التوافق أصلا سيحفظ لهم الحكم والنفوذ والثروات المالية والاستثمارية الكبيرة التي يمتلكونها- في الداخل والخارج- وهذه إحدى أهم أسباب الصراع الدائم في اليمن عبر تاريخه السياسي.
النظـام السابـق
بالرغم من القرارات الرئاسية الأخيرة التي جردت الرئيس المخلوع من أهم عناصر القوة التي كان يمتلكها، وهي قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وقوات الأمن المركزي وقواعد مجموعة الصواريخ، والتي كان يلوح باستخدامها إن تعرضت مصالحه ومكامن نفوذه للخطر، فإن علي عبد الله صالح لا يزال يمسك بعدد من الخيوط المهمة والتي سيكون لها دور فاعل في تقويض السلم الاجتماعي وإشاعة الفوضى العارمة في أنحاء اليمن، إن هو شعر بأي محاولة لإقصائه أو قرب انتهاء دوره السياسي. فما زال العديد من القبائل «التي كان يغدق عليها من أموال الشعب» يدين له بالولاء والمناصرة، وكذلك عناصر تنظيم القاعدة وأنصار الشريعة التي نفذت كل تعليماته بما فيها الاستمرار بالسيطرة على بعض المدن والمناطق الجنوبية والتفجيرات المستمرة لأنابيب النفط والغاز المسال، وضرب خطوط نقل الكهرباء الرئيسية ومواصلة اغتيال كبار الضباط والقيادات الأمنية، التي رفضت تنفيذ توجيهاته وأعلنت ولاءها للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي. وفي حال لم يقدم الرئيس السابق تنازلات لمصلحة البلاد واستمر على مواقفه المتعنتة، فلا شك أن لديه القدرة على خلق مشاكل تساهم في إطالة أمد الأزمة وربما إجهاض عملية الوفاق برمتها.
على برميل بارود
هكذا هي مسارات الطرق الفرعية في اليمن الآن، بعد أن وصل الى مفترقها، فأسباب التوافق وإيصال اليمن الى بر الأمان متاحة وفي متناول اليد إن أراد الفرقاء ذلك وتخلوا عن مصالحهم الشخصية الضيقة وأطماعهم في السلطة والنفوذ. وبارود الحرب الأهلية الشاملة قابل للانفجار في أي لحظة، ولا يحتاج الى أكثر من شرارة صغيرة لإشعال فتيلته. وإعلان الجنوب استقلاله لا يحتاج الى أكثر من بيان مقتضب عبر أثير الإذاعة. وتمزيق اليمن الى دويلات صغيرة لا يحتاج الى أكثر من تنصيب كل شيخ على منطقته. وإعلان الحوثيين دولتهم لا يحتاج الى أكثر من خطاب موجه الى أبناء صعدة. وسقوط البلاد بيد تنظيم القاعدة لا يحتاج الى أكثر من إشارة يد من علي صالح.

فهل يعي القادة اليمنيون خطورة ما أوصلوا بلادهم وشعبهم إليه؟! وهل يعلمون بالمستقبل المظلم الذي ينتظرهم إن هم تقاعسوا عن حل مشاكلهم وأزماتهم بشكل شامل وعادل، أم أنهم سيكتفون بعضّ أصابع الندم جيلا بعد جيل جراء الخراب أوالدمار الذي سيلحق بهم وببلادهم؟

رابط الموضوع

http://www.alqabas.com.kw/node/736159

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:09 AM
على صفحات الفيسبوك .. ناشطون جنوبيون يحذرون من جر الحراك الى خارج مربع سلمية ثورتهم الذي لايزالوا يتمسكون به ويخلون مسؤليتهم من تبعات ذلك

http://aden7hurra.files.wordpress.com/2013/02/d985d984d98ad988d986d98ad8a9-28-d98ad986d8a7d98ad8b1.jpg?w=560&h=373

عدن / عدن حرة / خاص :

حذر عدد من الناشطين الشباب الجنوبيين عبر شبكة التواصل الإجتماعي ( الفيس بوك ) من مغبة إستمرار بعض القوى الظلامية في نظام الاحتلال اليمني من عناصر حزب الإصلاح التكفيري تنفيذ المخططات الهادفة الى جر ابناء الجنوب الى العنف ، من خلال إستقدام الالاف من ابناء الجمهورية العربية اليمنية الى العاصمة عدن لإقامة فعالية فيها ، في خطوة اعتبرها الناشطون استفزازاً لأبناء الجنوب حد وصفهم .

واوضحوا في كتاباتهم في مختلف الصفحات ان ثورة الجنوب سلمية منذ انطلاقتها في 2007م ، وان مثل هذة الممارسات التي تقوم بها العناصر الحاقدة انما هي بغرض الفتنة وجر الحراك الجنوبي الى مربع العنف بعد ان حقق نجاحات وحطم جدار التعتيم الإعلامي بمليونياته التي اذهلت العالم ، الأمر الذي اثار حفيظة تلك القوى حد قولهم .

واجمع كثير من الناشطين الشباب على انه في حالة حدوث مالايحمد عقباه وعدم تدخل سلطات الإحتلال في صنعاء لمنع مثل هذة الممارسات فإنهم يخلو مسؤليتهم عن تبعات ذلك وماسيترتب من ردود افعال من قبل ابناء الجنوب تخرج عن نطاق السلمية التي انتهجها لثورته منذ انطلاقتها ولازال حتى اللحظة متمسك بخيار السلمية في نضاله التحرري .

الجدير ذكره انه منذ الانتهاء من فعالية نحن أصحاب القرار اقدمت عناصر من حزب الاصلاح بطمس اعلام الجنوب المرسومة على الجدران والمنازل ، كما نشرت بعض المواقع والصحف خلال اليومين الماضين اخبارا مدعمة بالصور ومقاطع الفيديو ان حزب الاصلاح استقدم وجلب الالاف من ابناء المحافظات الشمالية الى العاصمة عدن في حافلات وعدد من المركبات الخاصة والأجرة للتحضير لفعالية مليونية بمناسبة الذكرى الثانية لما يسمى بثورة التغيير .

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:09 AM
الحراك الجنوبي يؤكد تمسكه بالنضال السلمي ويدعو دول الخليج والعالم الى تقدير ذلك برغم التعتيم الاعلامي

http://aden7hurra.files.wordpress.com/2013/02/d985d984d98ad988d986d98ad8a9-27-d98ad986d8a7d98ad8b13.jpg?w=560&h=420

عدن حرة / خاص :

أكد الحراك الجنوبي السلمي على تمسكه بنهج نضاله السلمي التحرري وقال في بيان تحصلت ( عدن حرة ) على نسخة منه:

إننا برغم ما نتعرض له من بطش وتنكيل وممارسات عنصرية في مسيراتنا السلمية وحقنا في التظاهر حتى حين تعرضت قرانا ومدننا للقصف بالمدفعية والدبابات ضل نضالنا سلمي .

وأضاف البيان لقد فشل صالح في جرنا الى العنف وسيفشل الآخرون كذلك بأن يجرونا الى هذا المربع الذي يمارسونه هم في الضالع وأبين لأغراض بات العالم كله يدرك مراميها واهدافها .

وقال البيان لقد علمت ثورة الجنوب التحررية العالم قبل ثورات الربيع العربي منهجية النضال السلمي وما الأصعب منه الإ الاستمرار فيه لسنوات .

وحذر البيان تلك القوى من المخططات الرامية الى قمع الثورة السلمية التي أبهرت الجميع في الداخل والخارج بسلميتها عبر المليونيات التي لم ترق فيها قطرة دم واحدة وقال بأننا على علم ووعي بتلك الأساليب التي تريد إشعال الحرائق في عدن وكثير من مدن الجنوب بغرض خلط الأوراق وإطاله أمد بقائها وتاريخها الملطخ بالدم ونفى الحراك تلك الدعوات والأخبار التي وصها بالمغرضة وتريد حرف ثورته عن مسارها .

وتعهد الحراك بمزيد من المليونيات السلمية داعيا دول مجلس التعاون والعالم العربي والعالم الحر الى تقدير تضحيات الجنوبيين وحفاظهم لسنوات على سلمية نضالهم السلمي برغم التعتيم على ثورتهم السلمية التحررية .

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:10 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/46703_374089086021698_1739785353_n.jpg

ضالعي من موديه
2013-02-02, 07:10 AM
تعالت في الآونة الأخيرة أصوات في صنعاء تحذر من مؤامرة تحاك ضد الوحدة بمخططات خارجية وعبر أياد تحرك في الداخل .

ومع اقتراب استحقاق الحوار الوطني حاولت ذات الجهات وعبر خطاب إعلامي استعدائي يتصاعد باطراد جهة الحراك الجنوبي السلمي آخذا مستويات وأبعاد تطبق بمقتضيات اللحظة وما التصعيد الأخير في الضالع وأبين وبعض مديريات عدن من خلال القيام بمسح أعلام الجنوب في جنح الظلام الإ إجراءات تطبق بعناية لدفع الجنوبيين الى مزيد من التصلب الرافض لفكرة الدخول في الحوارالوطني.

وقالت مصادر خاصة للأمناء نت :"أن التقارب الدولي والمشاورات العديدة التي جمعتهم ببعض القيادات الجنوبية أثارت قلقل تلك الأطراف خاصة مع وجود تقارب جنوبي جنوبي تكلل مؤخرا بلقاء قمة بيروت التي جمعت الرئيسين البيض وناصر وأحدثت ردة فعل غاضبة لدى كثير من النخب التي غاضها اجتماع الجنوبيين في مليونية التصالح والتسامح الأخيرة بعدن وهي التي ضلت تراهن على تلك التباينات والخلافات الجنوبية سنوات عديدة .

اقرأ المزيد من الامناء نت | أطراف في صنعاء تستفز الجنوبيين حتى لا يدخلون الحوار الوطني http://alomanaa.net/news/3652/#ixzz2JhvoeRdJ

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:10 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/535649_413536892066589_1600183097_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:11 AM
زوجة الرئيس علي سالم البيض تظهر مجدداً بعد غياب 18 عام

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/483705_501612019882728_1807698928_n.jpg

بروكسل / عدن حرة / خاص :

ظهرت زوجة الرئيس الجنوبي “علي سالم البيض” مؤخرا إلى العلن وذلك بعد غياب دام أكثر من 18 عام منذ أخر ظهور علني لها خلال الحرب التي دارت بين الشمال والجنوب في العام 1994 والتي انتهت بهزيمة الجنوبيين حينها .

وجاء ظهور السيدة ملكي عبدالله حسن وهي الزوجة الثانية للرئيس الجنوبي البيض في صورة التقطت قبل اشهر خلال لقاء جمع نشطاء جنوبيين بها في العاصمة البلجيكية “بروكسل” لكنه تم نشر الصورة قبل ايام فقط .

وضم اللقاء عدد من النشطاء والصحفيين بينهم الصحفية “نسيم الديني” .

وهذا الظهور هو الأول –ربما- لزوجة الرئيس الجنوبي البارز حيث مثلت حرب صيف 1994 حضورها السياسي الأول لكنها توارت عن الانظار لاحقا لفترة جاوزت الـ 15 عام قبل ان تعود اخبارها إلى الظهور دونما صورة .

ويحمل الجنوبيين في ذاكرتهم حضور طاغ للسيدة “ملكي” التي وصفت في العام 1994 بأنها احد اهم الشخصيات التي قدمت أعمال دعم معنوية واسعة النطاق للجيش الجنوبي الذي دافع عن عدة مدن جنوبية قبل ان يتلقى هزيمة قاسية حينها .

وتوصف المرأة بأنها سياسية من الطراز الرفيع وتحظى بحضور واسع النطاق في صفوف الجنوبيين .

ضالعي من موديه
2013-02-02, 07:11 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/480938_202165499915147_1693162120_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:14 AM
العولقي يرحب بالمبادره الذي قدمها الرئيس البيض ان شعب الجنوب مصطف يدا واحده من اجل التحرير والاستقلال..

http://aden7hurra.files.wordpress.com/2013/02/alawlqi.jpg?w=560

شبوة / عدن حرة / خاص :

في تصريح للقيادي في الحراك الجنوبي الاخ ناصر ثابت العولقي رئيس الدائره السياسيه في مجلس التنسيق لمكونات الحراك السلمي م/شبوة لـ ( عدن حرة ) قال :

ان ابناء شبوة وابناء الجنوب يرحبون بالمبادره الذي قدمها الرئيس علي سالم البيض للحوار الجنوبي الجنوبي ان شعب الجنوب مصطف يدا واحده من اجل التحرير والاستقلال ولن يتراجع حتى وصول ذلك اليوم القريب وهو يوم التحرير والاستقلال

وكما قال القيادي ناصر ثابت العولقي على كل من حاول خلط الاوراق والاصطياد في الماء العكر لن يفلح امام شعب الجنوب الذي قدم ملاحم بطوليه في 30 نوفمبر ويوم التصالح والتسامح 13 يناير ويوم 28 يناير يوم نحن اصحاب القرار وان شعب الجنوب هو صاحب القرار وان الرئيس الشرعي هو علي سالم البيض

تحيه لكل شهداء الجنوب

وتحيه لكل الجرحى

وكل الاسرى الجنوبين داخل سجون الاحتلال اليمني

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:15 AM
ناشطون شباب يعيدون رسم اعلام الجنوب التي مسحتها مليشيات الاصلاح بعدن

عدن / عدن حرة / خاص :

قام مجموعة من الناشطين في الثورة الجنوبية التحررية بالعاصمة عدن عصر اليوم الجمعة بإعادة رسم اعلام دولة الجنوب المحتلة على واجهة الجدران والطرقات عل...ى امتداد شوارع عدة في مدينة كريتر ، وذلك بعدما قامت خفافيش الظلام من حزب الإصلاح اليمني بمسحها قبل يومين ، في محاولة منهم لوأد القضية والثورة الجنوبية .

وقام حزب الإصلاح اليمني مساء امس وامس الأول بإستقدام المئات من المواطنين الشماليين وذلك لإقامة فعالية في عدن يوم الأحد القادم 3 فبراير بعدما اشهر افلاسه الجماهيري في العاصمة عدن في خطوة تعد استفزازية لشعب وثورة الجنوب المطالبة بإستقلال واستعادة دولتهم المحتلة ، ورصدت كيمرات عدد من المصورين الجنوبيين عشرات الباصات التي تحمل لوحات ارقام تتبع لمحافظات شمالية وهي تتجول في اسواق وشوارع وسواحل العاصمة عدن اليوم وامس .

وكان شعب الجنوب قد احتشد يومي 27 و 28 يناير الماضي في فعالية مليونية في العاصمة عدن تحت عنوان ( نحن اصحاب القرار) والتي وصفها كثير من المراقبين المحليين والدوليين بأنه احتشاد غير مسبوق في دولة تعداد سكانها لايزيد عن 4 ملايين نسمة اكثر من نصفهم يخرج في الساحات والميادين للمطالبة بإستعادة دولتهم من مايصفوه بالاحتلال اليمني .

http://im33.gulfup.com/Fshs1.jpg (http://www.gulfup.com/?Pe5bDN)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:17 AM
حبيب العامري‏

جنوبي♥♥♥ وكل الأرض تدري
جنوبي♥♥♥ والعالم يعرف قدري
جنوبي♥♥♥ والرصاص استقبله بصدري
جنوبي♥♥♥ وفي الجنوب حياتي وقبري
جنوبيي♥♥♥ في كل مكان
جنوبيي♥♥♥ عبر التاريخ والزمان
جنوبي♥♥♥بقدر الأستطاعه والأمكان
جنوبي♥♥♥ زلزال وبركان
جنوبي♥♥♥ برتبه وقائد اركان
جنوبي♥♥♥ ذراعي ما تلتوي
جنوبي♥♥♥ المضمون والمحتوءجنوبي بكل الفخر ♥♥♥♥♥


http://im32.gulfup.com/NGSV1.jpg (http://www.gulfup.com/?2YUKPC)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:18 AM
إجماع بأن الجنوب واقع تحت إحتلال همجي متخلف في ورشة سياسية بالمكلا

المكلا / عدن حرة / خاص :

http://im33.gulfup.com/3HiU1.jpg (http://www.gulfup.com/?9MWkox)

قال مشاركون في ورشة عمل سياسية أن الدستور الحالي لليمن لا يعنيهم كجنوبيين باعتباره قد عدل بنسبة تتجاوز 80% من قبل سلطات الاحتلال بعد عام 94 وبالتالي لابد من صياغة دستور جديد يعيد تنظيم العلاقة بين دولتين شمال وجنوب , على أسس المتغيرات الجديدة في الشارع الجنوبي والشمالي .
أجمع المشاركون بأن الواقع في الجنوب هو واقع احتلال همجي متخلف تم بموجبة إلغاء كل شي يميز الجنوب من ثقافة وتاريخ وهوية وتم أصباغة بثقافة الشمال القبلي التقليدية وبتالي على الدستور القادم أن يستوعب هذه الخصوصية في صياغات نصوصه. كما جاء في توصيات الورشة
وحرجت توصــيـــات الورشة السياسية التي انعقدت في مدينة المكلا تحت شعار من أجل دستور مدني ديمقراطي يحقق المساواة والعدالة الاجتماعية
والتي نظمها المركز اليمني للحقوق المدنية ( YCCR ) وبدعم من الصندوق العربي لحقوق الإنسان (AHRFUND) وجاء في الورشة السياسية الهامة والتي اتت تحت عنوان (المساواة في الدستور اليمني الجديد ) وذلك في يوم الخميس الموافق 31\1\2013 على قاعة فندق البستان في المكلا , و حضور أكثر من 60 شخصية سياسية ومدنية ومنظمات مجتمع مدني وقيادات شبابية ثورية ,.

أفتتح الورشة بكلمة من رئيس المركز نور الدين العز عزي والذي وضح فيها الظروف السياسية الصعبة التي تزامنت مع عقد هذه الورشة والذي أكد على استيعاب جميع الآراء كل في سياقها الصحيح ,وتلا ذلك تقديم سريع لمختلف تفاصيل المشروع من قبل منسق المشروع الدكتور عبد العليم سعيد ومن ثم تفضل الدكتور عدنان ألمقطري بتقديم عرض مختصر حول الحقوق السياسية في الدستور , ثم عرضت الأخت المحامية لميس حقوق الشباب في الدستور .
وقد تم التوافق على أن يكون الزمن المحدد للنقاش والحوار كبير لكي نستمع لكل ما يريدون طرحة وبحيث نعمل على نقل تلك القناعات بأمانة وبمصداقية كبيرة للمعنيين من القيادات الشمالية , وبعد فتح باب النقاش تقريبا كل المشاركين طلبوا إتاحة الفرصة لهم للحوار , وقد سمح للغالبية في التحدث , وقد دار حوار حماسي متفاعل , ذهب النسبة الغالبة فيه لقضاياهم الأساسية التي يعانون منها والمتمثلة في قضية استقلال الجنوب .

وقد تمخضت تلك النقاشات بالعديد من التوصيات على النحو التالي :

1- أكد المشاركون على أهمية أن يتضمن الدستور اليمني القادم نص واضح يؤكد على حق تقرير المصير للجنوبيين .
2- رأى المشاركون بأن الدستور الحالي لا يعنيهم كجنوبيين باعتباره قد عدل بنسبة تتجاوز 80% من قبل سلطات الاحتلال بعد عام 94 وبتلي لابد من صياغة دستور جديد يعيد تنظيم العلاقة بين دولتين شمال وجنوب , على أسس المتغيرات الجديدة في الشارع الجنوبي والشمالي .
3- وافق المشاركون على أن مؤتمر الحوار الوطني يمثل فرصة أخيرة لكي يلتقي اليمنيين في الشمال والجنوب من أجل حل قضاياهم بحرية تامة ومنفتحة على جميع الخيرات والحول التي تؤكدها المعطيات الجديدة , وبشرط عدم اعتبار المبادرة الخليجية مرجع لهم .
4- أجمع المشاركون بأن الواقع في الجنوب هو واقع احتلال همجي متخلف تم بموجبة إلغاء كل شي يميز الجنوب من ثقافة وتاريخ وهوية وتم أصباغة بثقافة الشمال القبلي التقليدية وبتالي على الدستور القادم أن يستوعب هذه الخصوصية في صياغات نصوصه.
5- دعاء المشاركون الشعب الشمالي إلى أهمية استيعاب الظروف وخصوصية والواقع في الجنوب وأن يعملوا مع شعبهم في الجنوب من أجل إحقاق الحق , وأن يتم تحكيم العقل والمنطق والوقع ,بعيدا عن العواطف ,التي قد تجر البلاد لماسي كثيرة الجميع في غناء عنها .
6- نوة المشاركون بان جميع مخرجات الثورة الشبابية السلمية في الشمال الثورة التي فرحنا بها ورحبنا فيها وقدرنا جميع التضحيات التي قدمت فيها وتأملنا بأن الشمال استفاق وبأننا قريبا سوف نلتقي عند نقطة ما ,و لكن وبكل أسف أكدت جميع مخرجات الثورة وبجميع زعاماتها وقراراتها ومشاريعها بأن القضية الجنوبية بعيدة كل البعد عن أجندتها وبرامجها وبأنها ليس لها علاقة بالجنوب , وفقط هي ثورة معنية بالشمال , ولذلك هي وبعد عامنا من الثورة لم تخطوا خطوة واحدة عملية للقضية الجنوبية , مما جعلنا نشعر بالأسف والندم الكبير من عدم أدراك الشمال بوضع الجنوب الأمر الذي جعل خياراتنا ونضالاتنا ومساراتنا مختلفة تماما .
صادر عن المركز اليمني للحقوق المدنية صنعاء 1\2\2013م

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:18 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/407576_531333726899722_1014923019_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:18 AM
.المواطن باعباد بالشحر بحضرموت :اعيش أكثر من21سنة تحت تهديد مجرى السيول والسلطة المحلية تتجاهل أمري.

http://im32.gulfup.com/ur603.jpg (http://www.gulfup.com/?3ySmVA)

بتاريخ 1 فبراير, 2013 - بقلم العصرية نت
العصرية نت/تقرير- عمر عرم

يشكو المواطن احمد عوض باعباد من اهمال السلطة المحلية بمدينة الشحر منذ س...نين طويلة

بعد ان تحولت حياته المعيشية الى كابوس جرس الانذار يدق بيته

ويهدد حياته اثناء هطول الامطار ومجرى السيول هنا تبدأ قصة احمد فماذا بعد.

في هذا البيت المتواضع يعيش احمد مع اسرته في وضع يرثاء له احمد في حديثة للعصرية نت يقول انه يعيش منذ اكثر من21 سنة في هذا المكان المتواضع بمنطقة دفيقة بالقرب من مسجد معاذ بن جبل وانه من اكثر المتضررين من مجرى السيول التي تدخل بيته وتدق ناقوس الخطر احمد يتحدث عندما “تأتي السيول فأننا نعيش وضع مأساوي وصعب”.

وهنا يضيف احمد انه تقدم قبل خمس سنوات للسلطة المحلية ووعدوه بحل مشكلته ولكن دون جدوى .لم يصرف لي بيتاً ولاحتى تعويض على حد تعبيره.

فهل من رحمة او شفقة في قلب مسئول او ضمير حي ينقد هذا الرجل من مكان الغرق الذي يعيشه .

هكذا شاءت الاقدار وهكذا حال العديد من المواطنين في مدينة الشحر تهميش بالجملة للعديد من المواطنين المظلومين في ظل صمت وتخاذل السلطة المحلية بالمدينة التي اهملت العديد من قضايا المواطنين بالمدينة .

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:19 AM
http://im32.gulfup.com/Daay1.jpg (http://www.gulfup.com/?AYpOr4)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:19 AM
http://im32.gulfup.com/3rPa1.jpg (http://www.gulfup.com/?WWAbNR)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:19 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/533678_405033732924192_1779976628_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:19 AM
.تقرير / القتل خارج نطاق القانون ضد ابناء الجنوب
اعداد وصياغة / عوض على حيدرة -سليمان عوض على حيدرة
----------------------------------
تم التطرق لقائمة بالشهداء يتراوح عددها بقرابة (315 شهيد ) من 1 يناير 2011 -31 يناير 2013 مع تحديد الاسم والتاريخ والمكان وكيفية الاستشهاد

Report / extrajudicial killings against the sons of the south
Preparing and drafting / Awad Hydra - Suleiman Awad Hydra
----------------------------------
Been touched for a list of martyrs number ranges approximately (315 martyr) from 1 January 2011-31 January 2013 to determine the name, date and place and how to cite


لمشاهدة باقي صفحات التقرير ادخل على هذا الرابط


https://www.facebook.com/media/set/?...3292517&type=1 (https://www.facebook.com/media/set/?set=a.475894685800095.107790.167637163292517&type=1)


هذه مجموعه من الصفحات التي جاء بها التقرير
http://im33.gulfup.com/QJWB1.jpg (http://www.gulfup.com/?eyrDI5)


http://im33.gulfup.com/vq1O3.jpg (http://www.gulfup.com/?W3RS7t)

http://im33.gulfup.com/wCYN4.jpg (http://www.gulfup.com/?7gALyh)


http://im33.gulfup.com/0Gcz6.jpg (http://www.gulfup.com/?fhD9EV)



http://im33.gulfup.com/kC201.jpg (http://www.gulfup.com/?LosTA0)

http://im33.gulfup.com/zsOf4.jpg (http://www.gulfup.com/?yQeqw4)


http://im33.gulfup.com/kpPk3.jpg (http://www.gulfup.com/?UOZOgM)

http://im33.gulfup.com/QHCs5.jpg (http://www.gulfup.com/?FaN6EI)


http://im33.gulfup.com/T6i07.jpg (http://www.gulfup.com/?RlfAzE)

http://im31.gulfup.com/KOOE1.jpg (http://www.gulfup.com/?qRbE2f)

http://im31.gulfup.com/2fZx2.jpg (http://www.gulfup.com/?gfMAUR)

http://im31.gulfup.com/sHHy3.jpg (http://www.gulfup.com/?dFadcE)

http://im31.gulfup.com/xNXJ4.jpg (http://www.gulfup.com/?kctW8C)

http://im31.gulfup.com/Yziq5.jpg (http://www.gulfup.com/?uoLrxK)

http://im34.gulfup.com/rnjl1.jpg (http://www.gulfup.com/?OqLaSR)

http://im34.gulfup.com/6kKp2.jpg (http://www.gulfup.com/?GBG4V9)

http://im34.gulfup.com/26UG3.jpg (http://www.gulfup.com/?GEiT6P)

http://im34.gulfup.com/v45J4.jpg (http://www.gulfup.com/?cQbbd1)

http://im34.gulfup.com/GMLM5.jpg (http://www.gulfup.com/?TMFvVC)

http://im33.gulfup.com/EsH17.jpg (http://www.gulfup.com/?3M8zKA)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:21 AM
.نص ورقة عمل سياسية قدمت خلال جلسات مجموعة الاتصال الجنوبية بالقاهرة
---------------------------------------------

القاهرة ((عدن الغد)) خاص:
----------------------------------------------------
قدمت مجموعة الاتصال الجنوبية التي عقدت عدد من جلساتها في العاصمة المصرية القاهرة مؤخرا ورقة عمل سياسية هامة تنشر "عدن الغد" نصها لاهميتها.
http://im35.gulfup.com/J99f1.jpg (http://www.gulfup.com/?HpwygJ)

بسم الله الرحمن الرحيم

ورقة عمل مقدمة لاجتماع مجموعة الاتصال للحوار الجنوبي

في ظل ظروف بالغة الحساسية والتعقيد ومتغيرات متسارعة تشهدها المنطقة العربية بتأثير من الربيع العربي الذي مثل الحراك السلمي الجنوبي باكورة انطلاقه قبل سنوات ، وبعد مضي أيام قليلة على تنظيم فعاليات الذكرى السابعة للتصالح والتسامح ، انعقد اللقاء التأسيسي لمجموعة الاتصال للحوار الجنوبي ، الذي جاء تتويجاً لجهود كبيرة من العمل الدؤوب والمتواصل منذ العام الماضي ، لتشكيل مجموعة الاتصال وإعداد أسس ومبادئ مبادرة وطنية للحوار الجنوبي ، وتحويل تلك الفكرة التي بادر بتبنيها عدد من الشخصيات الجنوبية إلى حقيقة واقعة ، رغم الصعوبات التي رافقت هذا العمل النبيل ومراهنة البعض على فشله لأسباب تتصل بظروف وتعقيدات الواقع ، وجسامة المهمة وتعقيد العلاقات السياسية بما يكتنفها من غموض و ذاتيات وحساسيات شخصية ورغبة جامحة في الاستئثار والاحتواء ، بالإضافة إلى تأثيرات الوعي والثقافة المكتسبة ، وما ترسخ في أذهان قطاعات واسعة من سلبية واتكالية واستهانة بخطورة التداعيات والانقسامات والتقليل من شأن الحوار في تعميق الوحدة الوطنية الجنوبية .
إن الإعلان رسمياً عن تشكيل مجموعة الاتصال والتي عقدت اجتماعها من 26 – 28 يناير 2013 ، قد جاء مستلهماً ومجسداً لروح التصالح والتسامح ، التي احتفل بها أبناء شعبنا في عدن من مختلف مناطقهم ومحافظاتهم ومشاربهم وتوجهاتهم السياسية ، ليشكلوا بذلك لوحة وطنية رائعة ، امتزجت فيها كل الوان الطيف الجنوبي منذ الانطلاقة المباركة للحراك ، وتجسدت فيها الوحدة الوطنية الجنوبية بأروع صورها ومعانيها لصناعة غد جديد ومشرق يتجاوز فيه عثرات وأخطاء الماضي ، وآثار الصراعات وما خلفته ورائها من مآسي وآلام ، ودلل ذلك التلاحم النوعي صلابة وقوة الارادة الوطنية لاستمرار النضال الثوري لتحقيق كامل الأهداف المنشودة ، في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة ، مؤكدة في ذات الوقت أهمية وضرورة حماية الوحدة الوطنية وحرص كل أبناء الجنوب بمكوناتهم وتنظيماتهم السياسية والاجتماعية على التمثل لها في الممارسة اليومية ، وضرورة ارتقاء كل الساسة والقادة بمواقفهم وسلوكهم السياسي إلى مستوى هذه التلاحم الجماهيري والوطني الكبير.
إن التصالح والتسامح الذي مهد لانطلاق الحراك الجنوبي، قد تحقق بفضل جهود وحوار مجموعة من المناضلين المخلصين من أبناء الجنوب الذين استشعروا المسؤولية ، وتحملوا المخاطر بإدراك واع لأهمية التصالح والتسامح في إعادة بناء مداميك الوحدة الوطنية الجنوبية ، والتصدي للسياسات والممارسات الاحتلالية التي تم انتهاجها وتطبيقها ضد أبناء الجنوب ، ومحاولات طمس الهوية الوطنية، بما رافقها من امتهان للكرامة الإنسانية ونهب للخيرات وتفكيك للبنية الاجتماعية ، وشكلت هذه الخطوة مقدمة لخطوات نوعية جديدة في مسار النضال الجنوبي ، فجاء ولادة جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين ليكون لها شرف الريادة في صنع اللبنات الأولى للحراك الجنوبي السلمي الذي انطلق في 7 يوليو 2007م ، و قدم أبناء الجنوب على هذا الطريق تضحيات جسيمة بمئات الشهداء وآلاف الجرحى وتعرض الكثير من المناضلين للسجون والتعذيب ، ومثل ذلك الصمود بداية مشجعة لالتحاق فئات واسعة من الشعب وقواه الحية بالنضال من أجل الانتصار لكرامتهم و إعادة الاعتبار لشعب الجنوب وإظهار قضيته للعالم ، بعد أن حاول نظام الاحتلال طمسها ووأدها ، ممارساً كل عمليات الخداع والتضليل السياسي والإعلامي ، بالادعاء بأن نضال الجنوبيين مجرد حركة مطلبية وأعمال تخريبية يدعمها الانفصاليون ، وكان لتماسك الجنوبيين ووحدتهم على الأرض وصمودهم ، أثراً حاسماً في استمرار وبقاء الحراك وإفشال كل الأعمال التآمرية ، حيث بذل النظام عشرات المليارات في محاولة يائسة لشراء الذمم بالمال والمناصب ، ومحاولات الدس والوقيعة وبث الفتن وإحياء واستحضار الصراعات الماضية , وممارسة اعمال البطش والقمع والارهاب وغيرها من الأساليب الماكرة والخبيثة ، وبتحقق مبدأ التصالح والتسامح أسقطت كل المراهنات ، وفقد نظام الاحتلال ورقة رابحة وظفها بحنكة في مواجهة الجنوبيين لبعضهم في كل المنعطفات السابقة .
ورغم خطورة الأساليب المتبعة والحيل السياسية ، فإنها لم تجد نفعاً أو تحقق هدفاً أمام إرادة شعب الجنوب التواقة إلى الحرية والانعتاق ، وواصل الحراك مسيرته السلمية الظافرة ، و بذلت محاولات كثيرة ومبكرة للارتقاء بأساليب عمله ونضاله ، والانتقال به من الحالة الجماهيرية العفوية إلى حالة التنظيم السياسي ، بتشكيل هيئات ومكونات وطنية ، إلا أنها لم تتمكن من استكمال بنائها بالشكل المطلوب ، وأصابها التعثر والتفكك إلى أكثر من مكون بعد نشوئها بفترات قصيرة ومتعاقبة ، وبالقدر الذي تمكن الحراك في الداخل من الصمود واصبح قوة يتعذر القضاء عليها ، فإنه قد ساعد على عودة العديد من القيادات السياسية والنشطاء الجنوبيين في الخارج إلى المسرح السياسي ، بعد سنوات من الاختفاء والجمود لظروف وأسباب سياسية وشخصية ، ولحالة اليأس والاحباط الذي تمكن من البعض ، وقد شكل عودة تلك القيادات في أول الأمر دفعة معنوية للحراك في الداخل ، وكان من المؤمل أن يؤدي ذلك لإكمال حلقات العمل السياسي والنضالي ، وإعطاء دفعة كبيرة لقضية الجنوب بالتحرك السياسي الخارجي ، وللأسف إن عدم القدرة على التكامل وتوحيد الجهود والتغلب على حالة التباعد والخلاف ، أثّر بصورة سلبية وعجز عن تحقيق أي نتائج إيجابية ملموسة في الخارج , وفي فترة لاحقة وبسبب عجز الحراك في الداخل عن إيجاد قيادة وطنية موحدة وتركز الحراك على أساس مناطقي ، أصبح دور القيادات في الخارج جزء من مشكلة الداخل ، وأسهم بقدر معين في تشجيع وتوسيع الانقسامات بين قوى الحراك ، وتمحور مكونات وقيادات الداخل حولها ، عوضاً عن سعيها لإيجاد آليةٍ للعمل في الخارج وترك مهمة النضال في الميدان لقيادات الداخل ، وحصر مهمة قيادات الخارج بالعمل السياسي الخارجي وتأمين الدعم السياسي والمادي والإعلامي للحراك في الداخل ، ولهذه الأسباب وغيرها ورغم الإنجازات الملموسة التي حققها الحراك السلمي الجنوبي ، إلا أن الإخفاق في عدم وجود أداة سياسية ووعاء حاضن لنضاله والتحول إلى تنظيم سياسي ، لم يمكنه من إيجاد قيادة وطنية ، و الاعتماد على الحس الشعبي والجماهيري العفوي قد أوقع الحراك في حالة من التخبط وانعدام الرؤية ، الأمر الذي أسهم بدوره في تعدد الخيارات وزيادة الانقسامات، ووجود أزمة حقيقية بتعدد المرجعيات والاختلافات التي تتعزز وتتعمق بسبب الاوضاع الراهنة .
إن المتغيرات المتسارعة في المنطقة العربية وما تمخض عن الربيع العربي من تغييرات هائلة وتهاوي أنظمة وقيادات في عدد من البلدان ،ومنها اليمن جزئيا ، قد أسهمت في إبراز قضية شعبنا بصورة كبيرة ، ووفرت لها مناخات أفضل للتحرك والنشاط دون أي قيود ملموسة ، ونتج عن التغيرات والتصدع في بنية نظام الحكم الاحتلالي في صنعاء ومنظومته السياسية . وجود معادلة جديدة على الأرض بالنسبة للقضية الجنوبية ، إلا أن حدوث هذه التغيرات والهزة العنيفة التي تعرض لها نظام الاحتلال وحالة التفكك الداخلي ، لم يجر الاستفادة منها واستثمارها لصالح القضية الوطنية الجنوبية ، ففي الوقت الذي خفت فيه القبضة الأمنية على الحراك وتوافر قدر أكبر من الحركة ، فقد لازمة انفلات واختلال في الأوضاع الأمنية ، وخاصة مع نقل وتصدير أنصار الشريعة إلى الجنوب وما لحق بمحافظة أبين وشبوه من تدمير وما تلاها من اغتيالات وتفجيرات ، وتقطع في بعض المناطق ، والذي كان حدوثها غير ممكنا أو أقل تأثيراً ، لو أن الحراك كان منظماً ومسيطراً على مناطقه ، بالإضافة إلى تأثر الساحة الوطنية بانقسامات متتابعة وولادة مكونات وكيانات جديدة ، والشحن والتعبئة الجماهيرية لكل مكون في مواجهة الآخرين بما صاحبها من لغة في الإقصاء والتخوين .
وبالإضافة إلى هذه المتغيرات ، فإن وصول قيادات جنوبية إلى رأس السلطة في صنعاء وعدد من الأجهزة الرئيسية ، سيؤثر سلباً على قضية الجنوب إذا ما استمر التمسك بالبحث عن الحل لقضية الجنوب في إطار الدولة والقضية اليمنية من قبلهم ، فهو بالقدر الذي يظهر مشاركة الجنوبيين في الدولة وإعادة الاعتبار لهم والخطوات السياسة الممكن اتخاذها وفق ما هو مخطط له بغرض تصحيح السياسات والممارسات الخاطئة ضد الجنوب ، وإعادة بناء السلطة تحت مفهوم الشراكة الوطنية المتكافئة ، فإن التأثير على واقع ومسيرة الحراك وعلى التطورات في الجنوب قد يكون أكثر خطورة مقارنة بالسابق ، لتوفر الامكانيات والقدرات المباشرة على اتخاذ القرارات ، ووجود الأرضية الاجتماعية التي يمكن اختراقها في ظل هشاشة البنية السياسية للحراك ، وضعف الوحدة الوطنية الجنوبية ، وإعادة بناء التحالفات في الساحة الجنوبية بمعايير مختلفة ، و لاشك إن عدم قراءة هذه المتغيرات بما تستحقه من اهتمام وفق رؤية سياسية موحدة ، سيؤدي إلى المواجهة بين مكونات الحراك نفسها ، بامتدادات جديدة مع القوى الجنوبية في السلطة ، وأي محاولة لتجاهل دور وتأثير أبناء الجنوب في السلطة في ضوء التطورات الملموسة ، ستكون آثاره خطيرة ، ليس لتأثير وتنامي دورهم في الساحة الجنوبية وفي نظام الاحتلال بل ولكونهم في نظر المجتمع الدولي والإقليمي قوى جنوبية تشكل جزء من النسيج الاجتماعي الجنوبي الذي لا يمكن نكرانه أو التقليل من شأنه مطلقاً.
وارتباطاً بالموقف السياسي والمتغيرات الجديدة في صنعاء ، وحرص المجتمع الدولي على إنجاح المبادرة الخليجية ، فإن التحركات الإقليمية والدولية باتجاه الجنوب ، وخلافاً لما يراه ويعتقده البعض ، لا تجري من أجل القضية الجنوبية لذاتها ، بل باعتبارها جزء من القضية اليمنية ككل ، وهو ما يضع على الجنوبيين أعباء كبيرة في ظل حالة التمزق وغياب الموقف الموحد الذي يمكنهم من تبني وصياغة رؤية موحدة لقضيتهم ، وتولدت قناعات راسخة لدى الدول الراعية للمبادرة والمجتمع الدولي ككل ، إن تعقيدات المشكلة في الجنوب لا يتعلق بالقضية لوحدها ، بل وبانقسامات الجنوبيين أنفسهم ، الأمر الذي يعقّد أي عملية حوارية معهم حول مستقبل قضيتهم .
وفي ظل هذه الاوضاع المعقدة ، فان هناك من الجنوبيين من يرفض الحوار الجنوبي ويقلل من خطورة الانقسامات ، التي لولاها لكان واقع الجنوب مختلفا اليوم بانتزاع استحقاقات مؤكدة باختصار للزمن وتقليل للتضحيات ، وغني عن البيان فإنه قد تم إهدار الكثير من الجهد والوقت بالخلافات والصراعات البينية ، وبسبب من عدم التوحد لم يتمكن الحراك من توظيف المتغيرات وتشظي نظام الاحتلال في صنعاء لصالح قضية الجنوب ، وبغياب الرؤية الموحدة وتحديد الأولويات في النضال والبحث عن القواسم المشتركة بينهم بما يعزز وحدتهم ، وجرى التنبيه مبكراً من قبل شخصيات كثيرة بأن العمل من أجل تعميق الوحدة الوطنية الجنوبية ، يجب أن يسبق أي قضايا خلافية حول الطرق والوسائل أو الخيارات المؤدية لانتصار قضية الجنوب ، كما أن صراع الخيارات وتقسيم الجنوبيين بناء عليها ، دون أن تكون هناك أي حوارات جدية بأسس سياسية علمية واضحة وما رافقها من تخوين واقصاء ، قد ألحق ضرراً كبيراً بالوحدة الوطنية الجنوبية ودفع المكونات للعمل على الأرض لفرض وتأكيد وجودها ، وتبني خطاب سياسي وإعلامي تحريضي يتسم بالفوضوية ، وجنوح البعض إلى فرض الإرادات بأساليب اقصائية ترفض الحق في الخلاف والاختلاف وقبول الآخر ، وإغلاق أبواب الحوار والتفاهم بين الجنوبيين ، وقد انعكس ذلك بشكل واضح وجلي على كل المستويات الحراكية ، القيادية والجماهيرية على السواء ، الأمر الذي يؤكد حاجة الجنوبيين اليوم للوقوف بجدية ومسؤولية وتجرد عن الذات والأشخاص وإعادة النظر بمواقفهم التي ستؤدي في نهاية المطاف إلى نتائج غير محمودة العواقب.
إن طريق الحوار واعتراف الجنوبيين ببعضهم وبحقهم في الاختلاف هو ما يضمن وحدتهم ، ولا يوجد أمامهم أي بديل آخر ، بما في ذلك الركون على تجييش الجماهير للخروج في المناسبات لتأكيد أحقية كل منهم في القيادة والتمثيل ، فالعمل الجماهيري إذا لم يدعم بعمل سياسي وتنظيمي متماسك البناء والحلقات والواضح المعالم والأهداف ، يصبح مفعوله آنياً ومؤقتاً ، ولا يمكنه الوصول إلى غايات أو أهداف سياسية ، ومع الأسف فإن كل دعوات الحوار الماضية أو اللقاءات التي يتم عقدها ، لم تكن حوارات جدية ولم تبنى على أسس ومبادى واضحة ، والحوار بين الأشخاص بدافع مواقف آنية ومرتجلة ، أو للتعامل مع تطورات معينة لا يمكن أن تؤدي إلى تحقيق الغايات المنشودة ، فعملية الحوار الجنوبي ليست عملية حوار سياسية بل وتنظيمية أيضا ، لكونها ترتبط بقضية وطن وأرض وهوية ، لا بخلافات قيادات أو أفراد أو فرقاء يجري حلها بمشيئتهم ورغبتهم الخاصة ، ولذلك وانطلاقا من الإدراك الواعي والمسؤولية الوطنية ، جاءت مبادرة مجموعة الاتصال بالأسس والمبادئ المعلنة لتشكل إطار للحوار الجنوبي ، وهو الحوار الذي يجب أن يدرك الجميع ضرورته وطبيعته و أهدافه ومقاصده ، فهو حوار يهدف إلى انتصار القيادات والمكونات على ذاتهم وخلافاتهم من أجل وطنهم و فوائد الحوار تتجاوز التغلب على الخلافات والانقسامات الى ما هو أكبر وأبعد منها ، ويستهدف الحفاظ على الوحدة الوطنية الجنوبية ، ووضع حد للخلافات والانقسامات الداخلية ، والاتفاق على إطار جنوبي موحد وفق برنامج سياسي ورؤية موحدة ، بقيادة وطنية وبناء سياسي وتنظيمي متكامل أو إن تعذر ذلك بناء مجلس تنسيق أعلى للحراك الجنوبي يضم كل المكونات الحراكية والشبابية ، ووحدة الإطار السياسي كوحدة واحدة أو الإطار التنسيقي الجامع سيسهم بدوره في توحيد المنظمات الاجتماعية والمهنية وقطاعات الشباب ، والمساهمة في حفظ الأمن والاستقرار الذاتي للمواطنين ، وسد المداخل التي يجرى استغلاها لتفكيك أبناء الجنوب وتحريضهم ضد بعضهم .ويمهد في ذات الوقت إلى بناء وخلق أسس لثقافة جديدة تعتمد الحوار طريقا للتفاهم وحل الخلافات ، والاقتناع أن الاختلاف بين البشر هو سنة كونية ، وإن توحيد موقف الجنوبيين لن يتحقق بفرض الآراء أو المواقف لأي طرف دون وعي أو قناعة من الآخرين .
إن الحوار يمثل حاجة ضرورية للجنوبين قبل أن يكون حاجة لهم مع الآخرين ، فهو اذ يرسي عملية التسامح ويعزز من التعاون والتفاعل بدلا من الصراع والخلاف ، سيؤدي إلى توحيد موقف الجنوبيين وتكوين رؤية مشتركة وموحدة للتعامل مع نظام الاحتلال بالنسبة لقضية الجنوب ، وإدارة عملية حوار مع الجنوبيين في نظام الاحتلال وفقاً لأسس ومبادئ هذه المبادرة. والاستفادة من قدرات وطاقات الكثيرين منهم ممن أحجموا أو امتنعوا عن الانخراط المباشر لغياب الوعاء الجنوبي الموحد الذي يوحد ويؤطر نضال الجنوبيين بمختلف أماكن ومواقع تواجدهم ، وكذا الحد من عملية الاستقطاب والاختراقات في الساحة الجنوبية باستغلال الخلافات القائمة .وسيوفر قدرة كبيرة في التحرك الخارجي على المستويين الإقليمي والدولي ، فعندما يكون هناك موقف موحد ومرجعية وقيادة موحدة فإن العالم سيكون أكثر جدية في التعامل مع قضية شعب الجنوب والاطمئنان على مستقبله ودوره في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة تحت أي خيار يقرره الجنوبيون لأنفسهم ، بالإضافة إلى تفاعل القوى السياسية والاجتماعية المتعاطفة مع قضيته خارجياً لمناصرته ودعمه ، وسهولة العمل مع مراكز الضغط والتأثير في مختلف البلدان المؤثرة في السياسة الدولية وفق رؤية وخطة سياسية واضحة للتحرك السياسي الخارجي ، والتغلب على حالة الفراغ وضعف التأثير في الخارج نتيجة لعدم توحيد طاقات أعداد كبيرة من الساسة والنشطاء في بقاع مختلفة من العالم . والعمل ايضا على توحيد الخطاب السياسي والإعلامي داخلياً وخارجياً ، وتوظيف القدرات والطاقات والوسائل الإعلامية من قنوات فضائية وصحافة ومواقع الكترونية بصورة فعالة ومؤثرة وموحدة.
وارتباطاً بالعاملين الداخلي والخارجي فإن أي نتائج إيجابية للحوار ستنعكس أيضا على وحدة العمل مع المغتربين في الخارج ، الذي كان لقطاع منهم دوراً مشرفا في دعم الحراك في وقت مبكر ولازال مستمراً دوره الإيجابي حتى الآن ، ولاشك أن إشراك المغتربين في العملية السياسية والنضال الوطني بطريقة منظمة والاستفادة من علاقاتهم في مواطن تواجدهم سيكون له تأثير ملموس على مسار القضية وسيسهم في تحقيق الكثير من الأهداف الرئيسية في الداخل والخارج على السواء.
أن قوة الجنوبيين تكمن في وحدتهم وضعفهم في تفرقهم ، وعندما تفرق الجنوبيون وأصبحوا في مواجهة بعضهم ، خسروا وطنهم بهزيمتهم لأنفسهم وليس لقوة الاخرين ، وانتصارهم اليوم لقضيتهم ، لن يتحقق بإرادة فصيل أو جماعة بعينها بل بوحدة معظم الفئات والمكونات والتنظيمات السياسية والاجتماعية الجنوبية ، وبعد كل النكبات التي مني بها شعبنا ، فإن الواجب الديني والسياسي والوطني والاخلاقي ، يقتضي ترفع الأشخاص عن ذواتهم والاستفادة من الأخطاء، واستلهام العبر والدروس الماضية ، وضرورة ربط الأقوال بالأفعال ، فالشجاعة الأدبية تستوجب تبني المواقف بصدق وأمانة والابتعاد عن إرسال أي رسائل متناقضة من أي فريق في وقت لازال هناك إرثاً مهماً من النزوع نحو أشكال الاستبداد التقليدية ، وتجيير مفهوم التفويض الجماهيري بشكل خاطئ لإعطاء بعض المشروعية للتفرد ، إن أي أطراف أو مكونات تدعي الحرص على مصالح الجنوب وشعبه لا تمنح لنفسها تفويضاً للتحاور نيابة عن الشعب وباسمه دون تفويض أو تخويل من صاحب الحق وهو الشعب ، ولا يمكن للحوار الجنوبي أن يحقق أهدافه إذا ظل كل فصيل أو أي من المكونات تعتبر نفسها وكيلة عن الشعب، وهي وحدها الحريصة على قضيته ، إن الحوار الجنوبي احتياج موضوعي وقيمي ويحتاج الجنوبيون إلى الاستماع والإنصات لبعضهم والاتفاق على الطرق والوسائل التي تمكنهم من الانتصار لقضية شعبهم ، فالتجارب الإنسانية والتاريخية تؤكد بانه لا يمكن لأي شعب أن ينتصر لحقوقه و قضيته مهما كانت عدالتها أو مشروعيتها ، وهو مجزأ أو منقسم على نفسه ، إن النضال الجماهيري دون أداة سياسية و إطار يؤطر معظم الطاقات الوطنية ، ويفرق بين المهام المرحلية والاستراتيجية ، ويضع حداً للانقسامات والخلافات التي تولد الاحباطات وتدفع قوى كثيرة الى الامتناع عن المشاركة ، لا يمكنه الانتصار لقضية كبيرة بحجم وتعقيد قضية الجنوب .
فتشكيل مجموعة الاتصال وإطلاقها لمبادرة الحوار الجنوبي يعتبر خطوة نوعية ومحطة مهمة في مسار العمل الوطني تدلل على تنامي الوعي السياسي الجنوبي ، فالمبادرة بمضمونها وتوقيتها تؤسس لمسار جديد ومختلف في العمل السياسي والثوري واتجاهات الحوار بين أبناء الجنوب ، فهي تعتمد أسس ومبادى منهجية واضحة ، تأخذ بالاعتبار طبيعة التعقيدات القائمة ، وتتجه إلى خلق وإرساء المقدمات الصحيحة ، لتغليب منطق العقل ومنهج ثقافة الحوار في مواجهة ثقافة الإقصاء والتخوين ومحاولة احتكار الحقيقة ، وتهدف في ذات الوقت إلى منع و احتواء أي تداعيات ميدانية جراء خلافات النخب والمكونات التي ينذر وجودها واستمرارها الحاق مزيد من التصدع في الجبهة الداخلية ، والعمل من أجل منح العقلاء والمثقفين دوراً في ترشيد وتوجيه مسار ودفة الحوار الجنوبي في إطار جامع يؤمن التضامن والمشاركة ، ويعزز من دور المسؤولية الوطنية واحترام إرادة الشعب المغيبة لعقود عدة ، والخروج عن السلبية التي تترك الوطن رهينة لأمزجة أفراد أو نخب ستقود الجميع إلى مصير مخيف قد لا يضمن الحفاظ على الإنجازات المحققة ، فهناك عوامل موضوعية ومتغيرات هامة تخدم قضية الجنوب وشعبه ، والإغراق في الخلافات والصراعات وعدم استغلال اللحظة التاريخية المواتية قد يقود إلى نشوء وولادة ظروف مغايرة تصبح معها مهمة النضال في المستقبل أكثر تعقيداً وخطورة وتبشر بنهايات غير مضمونة النتائج.
إن مهمة المجموعة على نبلها وأهميتها ، تعتبر مهمة صعبة ودقيقة ، فالعمل من أجل إدارة التهيئة للحوار سيواجه بصعوبات كثيرة ، و ينبغي في هذا السياق ولنجاح المجموعة في مهمتها ، التأكيد على أهمية دراسة وإدراك خلفية الأسباب المعيقة للحوار وعلاقتها بالواقع والأفراد والتراكمات الماضية وطبيعة ثقافة ووعي من يمارسوا مهمة القيادة ، وفي ظل مكونات وهيئات لا تكتسب القدرة التنظيمية على التصدي لأي مهام أو قضايا بالنسبة لها وفق المعايير والمقاييس المتعارف عليها في العمل السياسي والتنظيمي أو الممارسة السياسية للأحزاب ، وتمركز القرار لتلك المكونات عادة في دائرة صغيرة وضيقة لا تستند على أي بناء تنظيمي تسلسلي أو برنامجي، وفي نفس الوقت فإن المعايير السياسية تتداخل بالعوامل الاجتماعية المكتسبة أحيانا لرداء الجغرافيا السابق للتركيب الوطني ، وكذا التعصب للمواقف وأزمة الثقة ، ومعها تبرز صعوبة حقيقية في تحديد الأولويات في ترتيب مداخل الحوار، وأهمية كل عنصر في هذا البناء المعقد في تفعيله أو إعاقته ، بالإضافة إلى أن المواقف المعلنة من عملية الحوار لا تعبر في الغالب عن جوهر النوايا الحقيقية نحوه ، فالخطاب السياسي المعلن تختفي وراءه مواقف وأمور خفية تتصل بالذات والمصالح والمسارات الاحتياطية لتأمين مكانة الأفراد ، ولهذا فان التفريق بين المواقف المعلنة وغير المعلنة هي أيضاً مسألة معقدة في بناء أي مواقف أو تقييم لعمل مجموعة الاتصال ، فالترجمة الخاطئة أو التحليل الظاهر للمواقف دون التعمق بخلفياتها وأسبابها الحقيقة قد يؤدي إلى تضليلها ونقل خلافات المعنيين بالحوار إلى داخلها لاختلاف الاجتهاد في التفسير.
إن الخلافات الداخلية وتأثيراتها على عملية الحوار الجنوبي لا تقف لوحدها في مواجهة عمل المجموعة ، فهناك عوامل أخرى تسهم في التأثير على أي خطوات جديه بالنسبة للحوار الجنوبي ،فموقف نظام الاحتلال ودول الجوار والدول الراعية للمبادرة الخليجية لن تكون بعيدة عن أي عملية للحوار الجنوبي ، ووفقا للمصالح والحسابات السياسية سيسعى كل طرف للتعامل مع اتجاهات ومفردات الحوار لتحقيق أهدافه. وتعمل كل الأطراف المتنافسة وفق خيوط ومسارات متعددة بمعزل عن المكونات الفعلية أو إرادة الجماهير التي يجري الحديث باسمها ، واستخدامها مجرد وسيلة لتحسين وتقوية المواقف الشخصية ، وليس لهذه الاجتهادات علاقة منطقية بمقدمات واهداف القضية التي يؤكد الجميع حرصهم عليها ، ولاشك أن التحرك الخارجي وعملية الاستقطاب ستؤثر سلباً على قضية الجنوب ، وهو ما حذرت منه مبادرة المجموعة ضمن أسسها المعلنة بأن سعي أي طرف أو مكون للتحاور باسم الجنوب وشعبه دون تفويض وخلافا لإرادة الشعب ، سيضر بالوحدة الوطنية الجنوبية ولا يلزم الشعب بأي اتفاقات أو التزامات جراء مشاركة الأفراد أو الجماعات التي تتصرف بإرادتها وفقاً لمصالحها الخاصة بها. وهذه الحالة من التخبط والتضارب في المواقف والاجتهادات وبروز التكتلات النخبوية في الخارج ومحاولة البناء عليها في الداخل ، وتوجه البعض لخلق كيانات ومسميات وهمية ستربك حتماً مسيرة الحراك ووحدته في الداخل.
إن مجموعة الاتصال وبالانطلاق من إدراكها الواعي لأهمية الحوار الجنوبي ، فإنها بمبادرتها تستنهض وتوقظ القيم وتخاطب الضمائر والعقول و تدعو كل الأطراف المعنية بالحوار الجنوبي ، من مكونات وشخصيات وهيئات إلى الجلوس معاً على طاولة واحدة ، للحوار بهدوء وتروي بعيداً عن التشنج والمواقف والأحكام المسبقة ، والاقتناع بإخلاص الآخرين لقضيتهم ولشعبهم ووطنهم وإن لدى كل طرف ما يعطيه لوطنه ، وضرورة الدخول إلى الحوار بصدق وشفافية وأن يتحلى الجميع بمسؤوليتهم الوطنية والأخلاقية والابتعاد عن المواقف الخاطئة والتصورات الجامدة والثابتة ، فثقافة الحوار وفق خصائصها الموضوعية ، يجب أن تتميز بالصدق والإخلاص والابتعاد عن الأنانية والرغبة الجادة في الوصول إلى ما يحقق مصلحة الجنوب وشعبه ، وأن هذا الشعب يملك من الأمل والقدرة ما يستحق أن يقف الجميع دفاعاً عن قضيته وحقوقه .

http://adenalghad.net/news/38299/#ixzz2JZeTNEQD (http://adenalghad.net/news/38299/#ixzz2JZeTNEQD)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:22 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/62968_207745656030664_764989549_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:22 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=8XtrULFIKko

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:23 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/189233_338900572890335_887446165_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:24 AM
خيار ( فك الإرتباط ) يحصل على 90.50% في تصويت اشتركت به قناة الجزيرة

http://aden7hurra.files.wordpress.com/2013/02/d985d984d98ad988d986d98ad8a9-d986d8add986-d8a7d8b5d8add8a7d8a8-d8a7d984d982d8b1d8a7d8b1.jpg?w=560&h=420

عدن / عدن حرة / خاص :

كشفت شبكة قناة العصرية عن التصويت العالمي خيار الشعب الجنوبي نحو فك الارتباط أو الوحدة أو النظام الفيدرالي ، و الذي بدأ التصويت عليه تاريخ 17يناير وانتهي في تاريخ 31 يناير 2013م ،

وقالت العصرية ان خيار فك الارتباط قد حاز على نسبة كبيرة بــ 90.50%

وكان بالاشتراك مع شبكة الجزيرة وتنسيق الاعلامي الزميل عمر عرم الذي قال في تصريح لــ(عدن حرة ) نتيجة التصويت سيتم ارسالها في تقرير كامل :

وقال الزميل عمر ان سؤال التصويت كان:
قضية جنوب اليمن التي اصبحت قضية شائكة .
شارك برأيك: الشعب الجنوبي ماذا يختار؟
وكانت النتيجة على النحو التالي:
فك الارتباط 90.50%
الوحدة 6.25%
النظام الفيدرالي 3.25%
وأشار عرم الى انه قد شارك في التصويت اكثر من 20 الف مشارك وأدلوا باصواتهم بكل حرية وبدون أية ضغوط وبشكل ديموقراطي وراقي

عدن حرة

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:25 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/217578_421755431236613_100422466_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:26 AM
جنود الاحتلال بعدن ينهالون ضربا على طماح والسعيدي في نقطة العريش قبل اقتيادهما الى سجن البحث مضرجين بالدماء
------------------------------------------------
خاص :شبوة برس

-------------------------------
اعتقلت قوات الأمن بعدن قبل أربعة أيام نجل القيادي البارز في الحراك الجنوبي محمد صالح طماح ورجل الأعمال الجنوبي( قاسم محمد السعيدي (الطيار ) بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح بأعقاب البنادق والركل ما أدى الى إصابة ياسر محمد طماح بإصابات بليغة في القدم وأماكن متفرقة من الجسم ولم يسمح الجنود للمعتقلين بتلقي العلاج بل اقتادوهما الى سجن البحث الجنائي حيث تم أخذ ما بحوزتهما من أموال وهواتف نقالة وأخفوهما قسرا دون أن يسمح لهما بإبلاغ أقربائهما بمكان تواجدهما.
وقال قاسم السعيدي المغترب في المملكة العربية السعودية في اتصال هاتفي مع شبوة برس أنه قد تم الإفراج عنه قبل قليل بينما تحفظت إدراة البحث الجنائي على ياسر طماح المصاب .
وأوضح قاسم أن اعتقالهما كان نتيجة ملاسنة كلامية بين جنود نقطة العريش والشاب ياسر طماح بعد أمر الجنود له بخلع قبعة كان يضعها على رأسه مرسوم فيها علم الجنوب الأمر الذي رفضه طماح بشدة ما حدى بالجنود أن حاولوا خلعها بالقوة من رأسه لينشب شجار بين الطرفين كانت نتيجته أن انهال الجنود على الشاب يا سر طماح بأعقاب البنادق والركل بالأقدام ما أدى الى إصابته بجروح وصفها زميله بالبليغة وأردف السعيدي أن مناشدته لم تفلح في إقناع الجنود بنقل زميله الذي كان ينزف بشدة الى المستشفى بل أصروا على إيداعهما زنزانة صغيرة في سجن البحث الجنائي لمدة أربعة أيام .

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:26 AM
سنواجه التحدي بالتحدي........
لاحظوا اشبالنا ومدى حبهم لوطنهم الجنوب ....
بهولاء الابطال سننال استقلالنا

http://im31.gulfup.com/7FCO1.jpg (http://www.gulfup.com/?uQdoBf)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:26 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/46703_374089086021698_1739785353_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:27 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/535649_413536892066589_1600183097_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:28 AM
كاتب جنوبي بارز يقول انه تلقى رسالة تهدده بالتصفية الجسدية

http://adenalghad.net/uploads/pics/1359730099.jpeg

عدن ((عدن الغد)) خاص:
قال كاتب جنوبي بارز اليوم الجمعة انه تلقى رسالة تهديد من قبل شخص مجهول هدد فيها بالتصفية الجسدية .
وقال الكاتب "نجيب يابلي" لـ"عدن الغد" انه تلقى رسالة من رقم هاتف محمول يقول فيها (أنت خائن بطل كلمة انفصال بانقتلك عندنا أوامر من المحافظ بتصفيتك).
وفي مقال صحفي كتبه "يابلي" وتنشره "عدن الغد في نسختها الورقية "غداً" استبعد ان تكون لمحافظ عدن أو حزب الإصلاح إي صلة بهذه الرسالة مؤكدا علاقة الود والاحترام بينه وبين أسرة رشيد وحزب الإصلاح.
وقال يابلي في مقاله الذي عنونه بعنوان (لا هذه بايخة يا صاحب 735675934
) قال يابلي يتضح للحصيف بان لا محافظ عدن ولا الإصلاح يستهدفانني وإنما هما مستهدفان من جبهة متآمرة على الإصلاح الذي بادرت قياداته في محافظة عدن إلى زيارة مبنى الأيام في كل من صنعاء وعدن ووقفوا إلى جانبها والى جانب هشام .
ويعد "يابلي" احد ابرز الكتاب الجنوبيين المدافعين عن قضايا الجنوب في شتى المجالات ويحظى بحب وتقدير العامة من الناس.

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:29 AM
أكاديمي جنوبي يكشف المؤامرة على الجنوب بسبب أكبر مخزون نفطي في العالم

http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B6-%D9%88%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%82%D9%84.jpg

يافع نيوز – نقلاً عن صحيفة القضية

كشف الدكتور الاكاديمي والإستاذ الجامعي – حسين العاقل عن مؤامرة كبيرة يتعرض لها الجنوب بسبب أكبر مخزون نفطي في العالم يوجد في الجنوب .

ويكشف الدكتور العاقل من خلال مقالات مطولها يكتبها في صحيفة ” القضية ” عن أكبر مخزون نفطي في العالم ودلائل كشف ذلك عبر قناة ” سكاي نيوز الأمريكية ” مع تتزيف الرأي العام بوجود ذلك المخزون النفطي العالمي .

وقال العاقل في حلقته الأولى التي نشرتها “القضية ” أمس الخميس : أن الهدف من تسريب مثل ذلك الاكتشاف الهائل وتحديد مكانه في المناطق الشيعية (شمال اليمن)، حسب بعض التحليلات قد ربما يحدث ارباك لدى النخب السياسية والقيادية في الحراك السلمي الجنوبي فيدفعها إلى مراجعة حساباتها، تحت خديعة أو كذبة أن مناطق شمال اليمن أكثر غناء بالمخزون الاحتياطي النفطي من أراضي الجنوب، وعند ذلك يمكن ترويض جماح قوى الحراك واستدراجها إلى مصيدة ما يسمى بالحوار الوطني، وقبولها ببقاء الوحدة المزيفة، وفي هذه الحالة يمكن للشركات ووكلائها الفاسدون الاستمرار في النهب والاستحواذ على مقدرات وخيرات أرض الجنوب هذا من ناحية ومن ناحية أخرى، طمئنت شعب الجمهورية العربية اليمنية ومراكز قواها المتنفذة بأنها ستصبح دولة نفطية كبرى تنافس المملكة العربية السعودية.

ولاهمية الموضوع : فإن “يافع نيوز ” الحلقة الاولى نقلاً عن القضية :

الحلقة الأولى : تحت رمال جنوب الربع الخالي توجد أكبر بئر نفطي في العالم ؟!..



بقلم د. حسين مثنى العاقل

منذ عدة سنوات ونحن نؤكد بمعلوماتنا المتواضعة للرأي العام المحلي وللمهتمين من الأشقاء العرب بالشأن الجنوبي، ما يعانيه شعب الجنوب أرضا وإنسانا من هيمنة واستبداد ومن نهب عبثي لثرواته السيادية كالنفط والغاز والذهب والثروة السمكية وغيرها، من قبل نظام الاحتلال اليمني المستبيح خيرات الأرض ومواردها الاقتصادية الهائلة.. وبرغم كل ما طرحنا وعرضنا من حقائق مدعومة بالبيانات والأرقام والصور والخرائط، إلا أن البعض كان وربما ما زال يشك في مصداقية تلك المعلومات حتى يومنا هذا الموافق منتصف شهر يناير من عام 2013م، وخصوصا عندما كنا نبين على خريطة شبه الجزيرة العربية والمستمدة من الأقمار الاصطناعية، بان الابحاث العلمية في مجال الدراسات الجيولوجية والاكتشافات النفطية، تشير إلى أن رمال صحراء الربع الخالي الممتدة من جنوب العراق شمالا وحتى مناطق واسعة من أراضي محافظات شبوة وحضرموت والمهرة جنوبا. حيث دلت تلك الدراسات التي اجريت بشكل تفصيلي بواسطة أحدث الطرق والوسائل العلمية المبتكرة في عمليات المسح الزلزالي الثلاثي والجيوفيزيائي وغيرها، على أن تحت رمال الكثبان الرملية لصحراء الربع الخالي، يوجد أضخم مخزون احتياطي للنفط الخام في العالم. وهذه البحيرة النفطية تشكل حوضا رسوبيا كبيرا يمتد رأسيا على هيئة مثلث قاعدة في أرضي محافظات الجنوب (شبوة – حضرموت – والمهرة) ورأسه في جنوب العراق، (أنظر الخريطة رقم (1)). وتدخل ضمن هذا الحوض النفطي الكبير، أحواض فرعية متعددة ومتباينة في مساحتها وتقديرات حجم المخزون النفطي فيها، في كل من سلطنة عمان والأمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت، فضلا عن المخزون الاحتياطي الهائل في المملكة العربية السعودية والمقدر بحوالي 267 مليار برميل (42 مليار متر مكعب)، وهذا المخزون وحده سيكفي لمدة 100 عام من الإنتاج السعودي، كما جاء في تصريحات مساعد وزير البترول والثروة المعدنية السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، البالغ ما بين 9 – 12,5 مليون برميل يوميا (1).

خريطة رقم (1) تبين المكامن الرسوبية للأحواض النفطية المحتمل وجودها تحت رمال صحراء الربع الخالي والممتدة من محافظات الجنوب جنوبا وحتى الكويت وجنوب العراق شمالا. المصدر:- http://www.psg.deloitte.com (http://www.psg.deloitte.com/)

اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم توجد في اليمن حقيقة أم أنها كذبة ثقيلة؟؟

تناقلت بعض وكالات الأنبا العربية والعالمية، ومواقع الكترونية كثيرة ومثلها من الصحف الرسمية والأهلية وبعض القنوات الفضائية المحلية والإقليمية والعالمية وغيرها من الوسائل الإعلامية، ما اذاعته القناة الفضائية الأمريكية (سكاي نيوز Sky News) يوم 8 يناير 2013م، عن اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم يوجد في اليمن Largest oil well in the world, Yemen.. وكان مضمون ذلك الخبر الهام على النحو الآتي:-

” تدخلت واشنطن مع سلطات اليمن لعدم كشف السر الكبير عن وجود اكبر بئر نفط في العالم تحت ارض اليمن ويوازي هذا البئر ابار النفط في السعودية وجزء من العراق وقد وضعت واشنطن ثقلها لإخفاء الخبر … كشفت «سكاي نيوز» محطة التلفزيون الاميركية، أن اكبر منبع نفط في العالم يصل الى مخزون نفطي تحت الارض هو في اليمن، ويمتد قسم منه الى السعودية بجزء بسيط على عمق 1800 متر، الا ان المخزون الكبير هو تحت ارض اليمن، ويُعتبر الأول في العالم، من حيث المخزون، واذا كانت السعودية تمتلك 34% من مخزون النفط العالمي، فان اكتشاف هذه الآبار من النفط في اليمن يجعل اليمن تمتلك 34% من المخزون العالمي الاضافي ” (2) . وبالإضافة إلى ما تضمنه هذا الخبر وما أثاره من ردود أفعال سياسية واقتصادية، ومن تفسيرات وتحليلات متباينة تنقصها الأمانة العلمية والمصداقية الحقيقية حول الموقع المكاني الذي توجد فيه هذه البئر أو الحقل النفطي، وحتى الصورة التي استعين بها على أنها صور خاصة للبئر النفطي، لم يستدل على مدى صحتها وهل هي بالفعل للبئر المكتشفة أم أنها صورة تمثيلة ليس إلا ؟؟ (انظر الصورتان (1 – 2).

وبالرغم من سرعة نفي وزارة النفط والمعادن اليمنية في 13 يناير 2013م (3)، إلا أن مثل هذا الخبر ما زال يكتنفه الشك والغموض ليس في مدى صحته من عدمه فحسب، وإنما فيما يراد به من قصد وأبعاد سياسية وأهداف اقتصادية ؟؟. والتي يمكن لنا عرض بعض الوقائع التي نعتقد من وجهة نظر خاصة بأنها من الادلة على صحة وجودها وهي:-

1- إذا تمعنا بمعاني العبارات الواردة في الفقرة الأولى والتي نصها (تدخلت واشنطن مع سلطات اليمن لعدم كشف السر الكبير عن وجود اكبر بئر نفط في العالم تحت ارض اليمن ويوازي هذا البئر ابار النفط في السعودية وجزء من العراق وقد وضعت واشنطن ثقلها لإخفاء الخبر !!؟.) وتذكرنا خطابات الرئيس المخلوع والتي كان يشير فيها إلى نضوب النفط في اليمن، ومنها خطابه بتاريخ 19/فبراير 2008م أثناء تدشين المرحلة الأولى لمشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال من ميناء بلحاف شبوة. وقارنا بين مزاعم تلك الخطابات وما جاء في تصريحات وزراء النفط والمعادن ومنهم هشام شرف الذي صرح لوكالة أنبا ” سبأ” وأكد (على أن قطاع النفط باليمن واعد وما تم التنقيب عنه لا يتجاوز 12% من الأراضي التي تم استكشافها والتي تعمل عليه شركات النفط (4). وعلى نفس الصعيد ( قال السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين إن التقارير التي تتحدث عن نضوب النفط في اليمن ” مبالغ فيها”(5) ). لاتضح لنا مدى توافق وصحة العبارة في سرية عدم كشف السر الكبير….؟؟ الذي التزم الرئيس المخلوع على ترديده والحرص على ما كلف به .. وفي نفس الحال نستدل على مصداقية التصريحات لوزير النفط وما جاء على لسان السفير الأمريكي من تأكيدات تتوافق إلى حد كبير مع ذلك الخبر.

2- تزامن تسريبات خبر اكتشاف أكبر بئر نفطي في اليمن من قبل قناة فضائية امريكية رسمية (سكاي نيوز)، في ضل الأوضاع المتفاقمة بالأزمات السياسية والصراعات التناحرية لمراكز القوى القبلية والعسكرية والدينية وحلفائها على السلطة في صنعاء، إلى جانب أن الخبر تضمن معلومات مهمة وخطيرة، خصوصا فيما يتعلق بعلاقة المخلوع علي عبد الله صالح بدول الشركات النفطية متعددة الجنسيات، والتي فتح لها أبواب النهب والاستثمار الوهمي على مصراعيه في الأراضي محافظات الجنوب. وربط ذلك بحادثة مسجد النهدين، ونتائج خروجه المهين من قمة هرم السلطة بتلك العملية القيصرية، التي اجريت بواسطة مشراط المبادرة الخليجية، وبرغم حصوله على الحصانة غير المقبولة قانونيا وإنسانيا، إلا أن إصراره العجيب والمستميت على عدم قبول مغادرة صنعاء للعلاج في الخارج، ورفضه المتكرر للعروض الأمريكية والبريطانية والايطالية والتركية والسعودية والاماراتية وربما (….)؟!!. إنما هو دليل واضح على تخوفه من نبش ونشر غسيل فضائحه مع الشركات العالية، وكشف علاقته بالصفقات السرية لعقود الامتيازات المبرمة مع الشركات النفطية العالمية، والتي حرص طوال فترة حكمه الدكتاتوري في إبعاد منافسيه عن كنوزه الثمينة وغنائمه الكبيرة، وعلى وجه الخصوص بعد نجاحه في تأدية مهمته العدوانية المكلف بها من قبل أطراف وقوى إقليمية ودولية لاحتلال واستباحة أرض الجنوب..

3- يعتقد أن هناك مخاوف سياسية لمراكز القوى الإقليمية والدولية، من التطورات المتصاعدة للمطالب السياسية لأبناء شعب الجنوب، وتوافق مختلف مكوناته ومنظمات مجتمعه المدني على أهداف قضيتهم المشروعة والمتمثلة أساسا بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة المغدور بها عام 1994م، وهذه المطالب تعد من وجهة نظر تلك القوى الإقليمية والدولية ووكلاء شركاتها العاملة في اليمن وبخاصة رموز السلطة وزعماء قبائلها المهيمنة، والتي تقاسمت معها حصص نهب ثروات أرض الجنوب، تعتبرها تهديدا مباشرا لمصالحها الحيوية، حيث يروج نظام صنعاء شائعاته الكاذبة والمغرضة على أن الجنوبيين إذا وقف المجتمع الدولي إلى جانب عدالة قضيتهم السياسية في استعادة دولتهم المستقلة، فإن مصالح الشركات النفطية وامتيازاتها غير المشروعة في محافظات الجنوب، ستفقدها لأن دولة النظام والقانون التي يناضل في سبيلها الجنوبيين ستضع ضوابط وإجراءات قانونية لعمليات الاستثمار وفق نظم ولوائح لا تسمح بها للنهب والاستنزاف للثروة النفطية كما حصلت عليه من قبل نظام صنعاء القبلي..

4- أن الهدف من تسريب مثل ذلك الاكتشاف الهائل وتحديد مكانه في المناطق الشيعية (شمال اليمن)، حسب بعض التحليلات قد ربما يحدث ارباك لدى النخب السياسية والقيادية في الحراك السلمي الجنوبي فيدفعها إلى مراجعة حساباتها، تحت خديعة أو كذبة أن مناطق شمال اليمن أكثر غناء بالمخزون الاحتياطي النفطي من أراضي الجنوب، وعند ذلك يمكن ترويض جماح قوى الحراك واستدراجها إلى مصيدة ما يسمى بالحوار الوطني، وقبولها ببقاء الوحدة المزيفة، وفي هذه الحالة يمكن للشركات ووكلائها الفاسدون الاستمرار في النهب والاستحواذ على مقدرات وخيرات أرض الجنوب هذا من ناحية ومن ناحية أخرى، طمئنت شعب الجمهورية العربية اليمنية ومراكز قواها المتنفذة بأنها ستصبح دولة نفطية كبرى تنافس المملكة العربية السعودية.

5- يتساءل الكثير من المتابعون والمهتمون بالشأن اليمني عن أسرار اللعبة السياسية من الموقف الإقليمي والدولي المنحاز بدعمة ورعايته لنظام سلطة صنعاء الفاشلة، وتجاهله المتعمد لمطالب شعب الجنوب، بالإضافة إلى ظاهرة عرض خدمات مجلس الأمن الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية التابعة له، لإنقاذ اليمن من الانهيار الاقتصادي وتدخلها المباشر عبر مبعوثها الدولي (جمال بن عمر) وسفراء الدول الكبرى لنزع فتيل الصراع العسكري القبلي والطائفي، على أن هذا الاهتمام المثير للاستغراب هو: اهتمام ليس حبا لليمن واستقرار أوضاعها السياسية والاقتصادية ابدا، وإنما هو اهتمام له علاقة بمصالح دول الشركات النفطية بالثروات المنهوبة، والتي من مصلحتها انتهاك السيادة اليمنية والتدخل المباشر بشؤونها الداخلية، وجعلها سياسيا واقتصاديا تحت الوصاية الإقليمية والانتداب الدولي ؟!…

6- ولكي يكون ذلك الاكتشاف العظيم فاعليته في تأجيج بؤر الصراع الطائفي في مجتمع قبلي تقليدي متخلف، فقد حرص المخرج على أن يحدد بعناية فائقة مكان الاكتشافات النفطية في منطقة حساسة تتوافر فيها العوامل القابلة للانفجار والاشتعال عبر ريموت الكونترول الدولي، وذلك باستخدام زر الصراعات الطائفية في الوقت المناسب ؟!. حيث جاء بالنص ( اما المشكلة الجوهرية في اليمن، فهي ان 34 إلى 37% من سكانها هم شيعة، والبقية هم من السنّة، ومناطق الآبار تقع في مناطق الشيعة لدى الحوثيين الذين تدعمهم ايران. ولذلك فالصراع على الطاقة في الـ20 سنة القادمة سيكون كبيرا بشأن طاقة اليمن، والصراع بين موسكو وواشنطن على استثمار النفط في اليمن(6)). ومثل هذا التحديد (مناطق الشيعة) والتي هي في الغالب تشمل محافظات حجة وصعدة وأجزاء واسعة من محافظتي عمران والجوف، تعد في طبيعتها من المناطق الجبلية المرتفعة وفيها بعض الأحواض السهلية المنخفضة والمحصورة بين السلاسل الجبلية، والتي وأن وجدت فيها رواسب خام النفط، فأنها من الناحية الجيولوجية لا يمكن أن تحتوي على ذلك المخزون الهائل من المكامن الحاملة لكمية النفط المبالغ فيها.

وإذا افترضنا جيولوجيا على أن الآبار النفطية المكتشفة حسب ذلك المصدر المشكوك فيه، توجد أساسا في الأجزاء الصحراوية الواقعة إلى الشرق من محافظة الجوف والتي يدخل ضمن مساحتها هامش صغير من رواسب الكثبان الرملية المتصلة بالحوض الرملي العظيم لصحراء الربع الخالي، فأن الاحتمالات العلمية المعتمدة على خرائط المسح الجيوفيزيائية وصور الأقمار الاصطناعية حسب اعتقادنا، لا تتوافق مع نتائج الاستكشافات النفطية القديمة والحديثة والتي اظهرت خرائطها المتعددة على أن هناك ثلاثة أحواض رئيسية هي: حوض مأرب الجوف شبوةMarib juf Shabwah Basin وحوض سيئون المكلا Sayywn Mukalla Basin وحوض الجزع Jeza Basin في محافظة المهرة، والتي يمكن توضيحها في الخريطة رقم (2).

خريطة رقم (2) توضح الأحواض الرسوبية الرئيسية لمكامن الخامات النفطية والغازية في جنوب الجزيرة العربية وتحديدا في أراضي (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية).

http://www.elaphye.net/news-6959.htm

ومن خلال المعطيات والادلة التي أمكن لنا عرضها، نعتقد بأن المشهد السياسي القائم اليوم في اليمن، وما وصلت إليه الأوضاع بصورة عامة من تدهور وتدخل سافر وهيمنة إقليمية ودولية، إنما هو محاولات استباقية لمراكز النفوذ والاطماع الدولية المتعددة في تقاسم تركة الرجل المحروق أن صح التعبير، وفي الوقت نفسه أثارة الفوضى وخلط الأوراق وعكس الحقائق وتضخيمها بهدف تعميق مشاعر العداء والخصومة بين سكان الجمهورية العربية اليمنية وأشقائهم الجنوبيين سكان (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) المغدور بها في وحدة الضم والإلحاق حسب الوصف الرسمي لنظام الاحتلال..

وفي سبيل المساهمة المتواضعة في تحليل الحقائق الواقعية والموضوعية، حول الاحتمالات المكانية من الناحية الجيولوجية لوجود ما نشرته واذاعته قناة سكاي نيوز الأمريكية عن أكبر بئر نفطي في اليمن، فسنناقش ذلك في الحلقة القادمة، بشيئة الله.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

(1) انظر رابط: الموسوعة الحرة وكيبيديا : http://ar.wikipedia.org/wiki

(2) انظر الرابط : http://www.toyota4arab.com/forum/t258382.html

(3) انظر رابط موقع وزارة النفط والمعادن: http://www.mom.gov.ye/index.php?option=comt

(4) انظر الرابط : http://www.toyota4arab.com/forum/t258382.html

(5) انظر الرابط: http://www.almasdaronline.com/index....&news_id=31076 (http://www.almasdaronline.com/index.php?page=news&article-section=1&news_id=31076)

(6) انظر الرابط: http://www.toyota4arab.com/forum/t258382.html

يافع نيوز

http://www.yafa-news.net/38214.html

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:30 AM
قيادي في تيار عدن للعدنيين ينزل علم محمية عدن ويرفع علم الجنوب ويقول عدن لكل الجنوبيين (صور )

http://alomanaa.net/uploads/pics/1359728566.jpeg

رفع قيادي في تيار عدن للعدنيين علم الجنوب على شرفة منزله بعد أن تجمهر المئات من نشطاء جنوبيون أمام منزله الكائن في حي المعلا دكة قدموا من مخيم التحرير وسط الشارع الرئيس الذي يؤدي فيه الجنوبيين صلاة الجمعة أسبوعيا ورددوا شعارات ثورية جنوبية ما حدى بشقيق الدكتور فاروق حمزة الى الخروج من الشرفة وإنزال علم مستعمرة عدن واستبدل مكانه علم الجنوب وخاطب الجموع المحتشدة قائلا :إن عدن لكل أبناء الجنوب ولن تكون إلإ عاصمة دولة الجنوب القادمة بأذن الله .
وكان التيار الذي يرفع شعار عدن للعدنيين قد فشل في تنظيم مسيرة تروج لأفكار التنظيم بعدن قبل عدة أسابيع .

http://alomanaa.net/uploads/pics/1359728605.jpeg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:30 AM
شاب يحاول الانتحار بعد رفض والده السماح له بالمشاركة في مليونية "نحن أصحاب القرار" بعدن

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/555275_475938859129011_2060063842_n.jpg

الضالع (عنا) سليم الجحافي -

يرقد الشاب "مازن محمد هادي" منذ أيام في مستشفى النصر بالضالع وذلك بعد محاولته الانتحار بشرب مواد سامة.

ووفقاً للشاب "مازن" ومصادر مقربة من أسرته فإن محاولة الانتحار جاءت بعد رفض والده السماح له بالمشاركة في مليونية "نحن أصحاب القرار" التي أقيمت في العاصمة عدن منتصف الأسبوع.

والشاب "مازن" من مديرية الأزارق قرية "العدينة" وهو أحد نشطاء الحركة الشبابية والطلابية بمركز العدينة, ويرقد حالياً في مستشفى النصر بالضالع بحالة صحية سيئة.

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:31 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/554390_526686104030346_1309532800_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:32 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/217498_475902882465942_94502871_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:32 AM
(اللحى المصبوغة بدماء الجنوبيين)
http://im34.gulfup.com/WX8C1.jpg (http://www.gulfup.com/?YWuw3G)

القضية الجنوبية - Southern issue

محمد الحيمدي

الكتاب الذي نحن بصدد قرأته هنا كتاب معد وجاهز للطبع وما زال يبحث عن طريقه للخروج الى النور ويد القارئ من تأليف الباحث، صالح سعيد المشرقي .

... يحمل الكتاب عنواناً رئيساً هو:

(اللحي المسبوغة بدماء الأبرياء)
وبطاقة تعريفية ملحقة بهذا العنوان اشار فيه المؤلف الى ان هذا الكتاب هو
((ملف رسم بمحتواه ملامح الوجه الديني القبيح الذي خاض به شيوخ وأمراء وعلماء الشمال حربهم العدوانية الظالمة على أرض وشعب الجنوب في صيف 1994م)).

يقع الكتاب في اثنتين وثمانين صفحة من الحجم المتوسط مقسمه على ثلاثة اجزاء ،في الجزء الأول وتحت عنوان (موروث الثقافة الدينية المشوهة وتجلياتها في سلوك وأفعال الشعب في الشمال) وملخص ما تناوله واشار اليه المؤلف تحت هذا العنوان يتمثل في :

- ان سلطات الحكم الدينية التي حكمت الشعب الشمالي منذ ماقبل الاسلام حتى عهد الأمام أحمد قد استخدمت الدين والمعتقلات كوسيلة من وسائل السيطرة والحكم واستمرار بقائها في السلطة مُخضعة عقل الانسان لثقافة دينية مشوهة تظمن لها طاعته وولائه فكانت جزء من موروثة الذي توارثه جيلاً بعد جيل وسهل للحكام اخضاعه والسيطرة عليه واكتساب طاعته العمياء.

- بعد 26سبتمبر 1962م بقيت هذه الثقافة الدينية المشوهة ممسكة بعقل الانسان في الشمال وبهذه العقلية أيضا دخلوا الوحدة)..
في هذا الموضوع اورد المؤلف الكثير من الشواهد الدينية التي تؤكد هذه الحقيقة.

- ((الموقف من الحزبية))عنوان الموضوع الثاني في هذا الجزء وفيه كشف المؤلف عن تلك النظرة التي كان ينظر بها شعب الشمال الى مسألة الحزبية والأحزاب بأعتبار الحزبية كُفر وعمل شيطاني والمتحزبون الجنوبيون كفار وشياطين مرسخين في عقول المواطنين هذه النظرة وواجب محاربة الحزبية في الشمال.

في الموضوع الرابع وتحت عنوان((أعضاء الحزب الأشتراكي في الجنوب بني كلب)) نقل المؤلف من خلال شهود عيان خاضوا الحروب مع الشمال في السبعينات كيف أن المواطن العادي في الشمال وكما تم تعبئته كان يعتقد بان اعضاء الحزب في الجنوب من آكلي لحم البشر!!.

الموضوع الخامس من هذا الجزء خصصه المؤلف للحديث عن مواقف شيوخ القبائل وعلماء الدين في الشمال من الوحدة وما اظهروه في 22مايو1990م .

في الموضوع السادس وتحت عنوان ((جهاد الروس في افغانستان)) تناول المؤلف مسألة وعملية الحشد والتجنيد التي قام بها علماء الدين والسلطة في الشمال لابناء المناطق الشمالية وكيف تم ارسالهم الى افغانستان للجهاد ضد الروس وما قام به هولاء مع من عاد من افغانستان وتشكيل المليشيات المسلحة منهم .

اكمل المؤلف الجزء الأول من هذا الكتاب بثلاثة عناوين هي:-

- (المجاهدون ومهمات الجهاد الجديدة)



- (المتطرفون الدينيون والتحضير المبكر للحرب) ((نموذج من خطب ماقبل الحرب))



- (استخدام الدين كسلاح والمقابر كخنادق حرب)(( نموذج من خطب ما قبل الحرب))



وملخص ما جاء تحت هذه الثلاثة العناوين يتمثل في :

كيف قامت سلطة صنعاء وعلماء دينها ومشائخ قبائلها باحتضان العائدين من افغانستان ،وكيف تم تسليحهم وتعبئتهم للقيام بمحاربة واغتيال كوادر الجنوب، وكيف انتشر هولاء المتطرفين في مناطق الشمال ليقوموا في المساجد والمعسكرات بإلقاء الخطب المحرضة على محاربة ونهب وسلب الجنوب.

والشيء المهم الذي ظمنه المؤلف لهذا الجزء هو تلك النماذج للخطب التي كانت تلقى في مساجد ومعسكرات الشمال محرضة على وضد الجنوبيين .

الجزء الثاني من الكتاب يكشف فيه المؤلف ويفضح أولئك المدعين الذين افتروا على ديننا الاسلامي الحنيف وجعلوا منه مطية للوصول الى اهدافهم الشيطانية الوقحة وسلاح لسفك دماء الجنوبيين وإزهاق أرواحهم وقد احتوى هذا الجزء على سبعة عناوين هي :

- فتاوي القتل والإرهاب



- من خطب الحرب



- اسلامنا وسياستهم



- اسلامنا وحربهم



- اسلامنا وطاعتهم العمياء



- المكبرون



يعد هذا الجزء حجر الزاوية في الكتاب وفيه ظهرت قدرة المؤلف على الابداع ، فبعد ان تناول وعرض موضوع تلك الفتوى القبيحة التي كفرت الجنوبيين واهدرت دمائهم ومنحت القتلة تذكرت استباحة الارض والعرض في الجنوب وبعد عرض نماذج من خطب الحرب التي كان يرددها المظللون على جحافل جيشهم .

بعد عرض هذا قدم المؤلف ومن كتاب الله وسنة رسوله وسيرة الصحابه الكرام الشواهد الحاسمة والقاطعة على كذب وزيف وبهتان وعدم شرعية كل ماقالوه أو فعلوه قبل واثناء وبعد حرب 94 الظالمة الوقحة وفي كل مامارسوه في أمور السياسة والحرب والارهاب والطاعة العمياء.

الجزء الثالث من الكتاب هو أكبر الاجزاء اشتمالا للمواضيع، وقد خصصه المؤلف لتناول فترة مابعد 7/7/1994م وما قام به وفعله (المنتصرون) في الحرب من ممارسات وافعال عدوانية وقذرة على شعب وارض الجنوب ، عنون المؤلف هذا الجزء ب((حروب ما بعد الحرب ومواسم حصادها)) .

اما المواضيع التي اشتمل عليها هذا الجزء فقد جاءت تحت العناوين التالية:

- (جحافل الشر –من امراء وشيوخ وعلماء حرب الى لصوص وقطاع طرق ).



- (احتلال المباني والمرافق العامة ونهبها)



- تقاسم غنائم الحرب – تقاسم السلطة – تقاسم الثروة)



- الاستخدام الجديد لسلاح الدين في محاربة الجنوبيين.



- من شيوعيين ملحدين الى متدينين متطرفين.



- القتل والارهاب بسلاح مكافحة الارهاب.



- الآثار الاسلامية الجنوبية تحت معاول التيار الديني المتطرف في سلطة الحرب.



- تعكيرصفو الحياة الدينية والاجتماعية لأبناء الجنوب باسم الدين.



تحت هذه العناوين وغيرها من العناوين المهمة الاخرى جاءت مواضيع الجزء الثالث من كتابنا هذا.

وبسرد الوقائع والوقائع المعززة بالادلة الدامغة استطاع المؤلف أن يرسم ملامح الصورة الواقعية كما شكلها أمراء وشيوخ الحرب الشماليين على انسان وارض الجنوب منذ احتلالهم له في 7/7/1994م .

عزيزي القارىء ، لن أسلبك شوق الانتظار لمطالعة هذا الكتاب بسرد تفاصيله لأن ما احتواه من مادة قام من خلالها المؤلف برصد وتوثيق واظهار حقيقة ما قام به ومارسه امراء وشيوخ الحرب في الجنوب قبل وخلال الحرب وبعدها كما اوردها ووضحها الكتاب أكبر من أن نتناوله في قرأتنا هذه الموجزة.

ولكننا هنا نورد ملخص الحقائق التي وصل اليها مؤلف الكتاب بشكل عام وهي تتمثل في الآتي:

أولاً:ان الثقافة الدينية المشوهة التي اكتسبها الشعب في الشمال خلال مراحل تاريخية وتوارثتها اجياله قد عكست نفسها على عقلياتهم وسلوكهم وتصرفاتهم وأثرت سلبا على حياتهم وعلاقاتهم ببعضهم البعض أولاً ثم مع الأخرين.

ثانياً:ان الحرب التي اشعلها أمراء سلطة الحرب ومشائخها وعلمائها في صنعاء في 27/4/1994م على ارض وشعب الجنوب وجندوا لها كل أبناء الشمال لم تكن حرباً خاضوها بالسلاح التقليدي والاموال والانفس فقط بل كانت شاملة خاضوها ايضاً بافكارهم وثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم.

ثالثاً:ان أمية وجهل وتخلف الشعب الشمالي والفهم القاصر لشيوخ وعلماء الدين فيه لجوهر ومبادىء ديننا الاسلامي الحنيف قد منحتهم الجرأة على التطاول عليه واستخدامه مطية لتحقيق أهدافهم الدنيوية الحقيرة والخبيثة الشيطانية فافتوا وكفروا واباحوا دماء واعراض شعب مسلم .

رايعاً: ان الحرب التي اعلنها أمراء وشيوخ وعلماء القتل على شعب وارض الجنوب في 27/4/1994م لم تنتهي ولم تتوقف كما أعلنوا ايضا في 7/7/1994م بل استمرت وتواصلت وبشكل أشمل وأبشع ولم تتوقف حتى اليوم وفي كل مراحل هذه الحرب كان سلاح الدين حاضراً وخنجراً يتنقل من صدر الى صدر جنوبي .

خامساً: ان نشوة النصر التي اجتاحت عقول المنتصرين وامتلاكهم للسلطة والثروة قد قادتهم بالاضافة الى ارتكاب شتى الفواحش والمنكرات والقتل والنهب والسلب الى محاولة طمس هوية وتاريخ الجنوب وانها كيانه الاجتماعي.

بعد هذه القراءة الموجزة لمحتوى الكتاب القيم لايسعني الا ان اثني على مؤلفه الباحث والاستاذ المشرقي وفي نفس الوقت اتوجه بدعوة للسيد الرئيس علي سالم البيض ان يقوم بما يلزم لاخراج هذا الكتاب الى النور ووضعه بين يدي أبناء الجنوب وكل من تعنيه قضية شعب الجنوب ليعرفوا ماذا حدث ؟ ويفهموا لماذا قرر شعب الجنوب ان يثور ويطالب بالحرية والتحرير والاستقلال.

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:33 AM
القضية الجنوبية
من شعب مقهور إلى آخر مقهور

http://im33.gulfup.com/q8oc1.jpg (http://www.gulfup.com/?rs7pnD)

بقلم أحمد باعيسى

من تحت ركام المباني ومن جانب الجثث من بين أسوار المعتقل ومن داخل قفص الاتهام نوجه رسالتنا لكم أيها الشعب العربي الحر في سوريا العزة والكرامة في سوريا الإباء والشموخ .
نعم سوريا اليوم جري...حة لكنها شامخة شموخ رجالها وابنائها الأبطال ،
رسالتي لكم هي رسالة شعب عانى ماعانيتم لكن الفرق بينه وبينكم أن العالم ينضر لكم ولكننا تجاهلنا العالم وغيبنا من على تلك الشاشة الصغيرة التي نطل بها على العالم لنريه مانعانية .
إننا بإختصار بأدنى جزيرة العرب في الجنوب العربي مايسمى اليوم جنوب اليمن ،
نحن ياسادة ياكرام دخلنا وحدة مثلما دخلتم مع دولة عربية جارة مثلكم وهدفنا القومية ووحدة الامة العربية مثلكم تماماً وبعد ذلك الحلم الجميل فقنا على يوم تحقيق الوحدة اليمنيةفوجدنا الواقع ظلم من الطرف الآخر وجور وتسخير الوحدة لمصلحته فطمس هوية الجنوب وتاريخه وإعتبره جزء منه عاد إليه او كما قالوا عودة الفرع للأصل او العودة لبيت الطاعة فتفاجانا بالواقع وصبرنا على مره رجاءاً بتغير الحال فلم يتغير شي سوى النكث بكل الإتفاقيات والعهود بين شريكي الوحدة فقررنا الإنسحاب ودفع الضرر والمفاسد عن شعبنا فشنت علينا حرب الإعلام من قذف وشتم وسب ونعتنا بالإنقصاليين مع أننا لم نكن سوى دولتين توحدتا وفشلت الوحدة فطلب احد اطرفاها العودة لوضعه الطبيعي ماقبل الوحدة .
كان الناس يتقربون فيه إلى الله بالأضاحي وطرف الوحدة الشمالي يتقرب إلى الوحدة بدماء الجنوبيين فسقط منا الشهداء والجرحى وأسر من أسر وشرد من شرد وإجتاحت قوات الشمال الجنوب وعاتت فيها الفساد حسب فتوى من شيوخ الشمال أباحوا فيما دماء الإنفصاليين واموالهم .
وبعد حرب 1994م تحولت الوحدة من وحدة إلى إحتلال او كما سموها هم إستعمار وظل شعبنا العربي القومي يناظل من اجل تغيير مفاهيم الوحدة بنظر الشمال فخرج بمسيراته منذ مابعد الحرب لكنه كان دائماً يقابل بالحديد والنار وبعد سنوات من معاناة شعب أيقن الجنوبيين ان لاوحدة ستكون مع هذا الشعب الشقيق وان عقليتهم هي نفسها العقلية التي خلدها التاريخ في النقش السبئي العاشر عن ( ثقافة الضم والإلحاق ) فقام شعبنا الجنوبي بمراسيم دفن الوحدة بقلوبهم ليتهيأوا لدفنها على الواقع ففي عام 2007م أطلق الجنوبيين الحراك الجنوبي المطالب بفك الإرتباط وإستعادة الدولة الجنوبية ( جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) على كامل ثرابها ماقبل الوحدة وإستمر يناظل حتى يومنا هذا وتعرض لما يتعرض له كل من يقف ضد الظلم اليوم ولم يلتفت لنا الإخوة العرب في كل الأقطار .
لكن واليوم العرب يعايشوا الضيم والظلم فقد أردنا أن نوصل رسالة مفادها أن السكوت على الظلم مشاركة للظلمة وإذا كان مانتعرض له ظلم وانتم ايها الشعب السوري الثائر ساكت فانتم تشاركون الظالمين ظلمهم علينا وتحت ذريعة الوحدة التي كرهنا حتى ذكر إسمها لما عانيناه منها .
هاقد بلغت لكم رسالة شعب وهم يدعون لكم بالنصر في ثورتكم لبناء وطنكم الحر ويترحموا على شهدائكم وشهدائنا بالجنوب العربي ويدعون لجرحاكم وجرحانا بالشفاء ولأسراكم وأسرانا بافرج القريب والنصر حليف المظلومين مهما بعد .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:33 AM
صراع الألوان في عدن ( ملف صور)

ما تخربه قوى الظلام في عتمة الليل البهيم وظلامه ..
يعيده احرار الجنوب في وضح النهار والشمس في كبد السماء .
معركة تدور في شوارع عدن وأزقتها ,
بين قوى الأمن مدعومة بمليشيات حزبية حاكمة وشباب الحراك .
عمليات طمس الاعلام الجنوبية تتم ليلا ..
وإعادة رسمها وتجديدها تتم نهارا..

http://im32.gulfup.com/QeFm1.jpg (http://www.gulfup.com/?2z1j3i)

http://im32.gulfup.com/RIeY2.jpg (http://www.gulfup.com/?aJXjiJ)

http://im32.gulfup.com/cqZd3.jpg (http://www.gulfup.com/?xDzAWf)

http://im32.gulfup.com/Rzl14.jpg (http://www.gulfup.com/?7OnqEq)

http://im32.gulfup.com/xF2U5.jpg (http://www.gulfup.com/?L2ngQA)

http://im33.gulfup.com/Lv0Z1.jpg (http://www.gulfup.com/?sYADbx)

http://im33.gulfup.com/uaPT2.jpg (http://www.gulfup.com/?wYbeyc)

http://im33.gulfup.com/ks7t3.jpg (http://www.gulfup.com/?x0ee1n)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:34 AM
قيادي في الحراك الجنوبي: التاريخ سيلعن كل من يتلاعب أو يبيع في مسيرة الشعب الجنوبي
------------------------------------------------
القاهرة (( عدن الغد)) خاص
--------------------------------------------------
دعا القيادي في الحراك الجنوبي محمد صالح طماح كل القيادات الجنوبية الى التقاط كل ما يصدر من تصريحات تجاه قضية الجنوب من قبل سياسيين ومسئولين كبار في دول الخليج والعالم ليكونوا عند مستوى الأحداث .
وقال طماح في لقاء مع "عدن الغد" في القاهرة ننشر نصه ان التاريخ سيلعن كل من يساوم ويتلاعب في مسيرة الشعب الجنوبي لتحقيق اهدافة المتمثلة بالتحرير والاستقلال مؤكد ان الجنوب بحاجة للجميع في هذه المرحلة التاريخية .


- ماهي أخر التطورات على الصعيد السياسي فيما يخص القضية الجنوبية على الساحة الداخلية وعلى الصعيد الدولي وكيف ترون عقد جلسه لمجلس الأمن في صنعاء وردت فعل الشعب الجنوبي تجاه تلك الجلسة ؟

* حالة التلاحم ورص الصفوف للشارع الجنوبي بإرادة قوية بهدف واحد هو التحرير والاستقلال ولأول مرة في تاريخ الجنوب خرجت الملايين بهدف موحد في أكتوبر ونوفمبر ومسيرة التصالح والتسامح 13يناير وكذا مسيرة نحن أصحاب القرار يومي 27و28 يناير رغم كل الصعوبات التي فرضها الاحتلال وكذا الصمت العربي والإقليمي والدولي وقد كان لهذه الإحداث صدى ايجابي على المستويين الاقليمى والدولي واستطاع شعبنا إجبارهما على الاعتراف بقضيتنا الجنوبية وأشادوا بإرادة شعبنا الجبارة وبشان مؤتمر صنعاء الذي عقدة أعضاء من مجلس الأمن لآياتي بجديد لا للجمهورية العربية اليمنية ولا جمهورية اليمن الديمقراطية وقد عادوا من حيث ما أتوا وأفضل ماورد هو تصريح الأخ الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي والذي أكد فيه بان إرادة شعب الجنوب إذا أراد فك الارتباط وعلى كل القيادات الجنوبية التقاط هذا ويكونوا عند مستوى الأحداث أو التاريخ سيلعن كل من يساوم أو يتلاعب أو يبيع في مسيرة شعبنا لتحقيق اهدافة الواضحة المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة ونرجو من الجميع مواصلة النضال اكثرمن أي وقت مض والنصر قريب بإذن الله .


- هل توجد هناك لدى قيادات المجلس الأعلى للحراك السلمي خطوط عمل عريضة في إطار العمل الميداني داخل الجنوب نرجو منكم توضيح ذلك ؟

* نعم هناك خطوط عريضة تشمل كل الجنوب من المهرة حتى باب المندب والخيارات أمام شعبنا مفتوحة وفقا للتطورات الميدانية .


- تناقلت الكثير من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي على الانترنت الأخبار عن اعتزام الرئيس علي سالم البيض تشكيل حكومة جنوبية
بعض يقول في المنفى والأخر يقول في الداخل ما مدى صحة تلك الأنباء و هل تجدون في كذا خطوة فائدة تصب في مصلحة القضية الجنوبية ؟

* نسعى جميعا لعقد مؤتمر جنوبي يضم كل قوى الاستقلال والمؤتمر هو الذي يحدد خيارات العمل المستقبلي للثورة وكذا يحدد ما إذا تطلب الأمر تشكيل حكومة أو مجلس انتقالي وفق ما تتطلبه المرحلة.


- توجد هناك الكثير من التباينات بين مكونات الحراك السلمي و كذلك اختلافات وانقسامات حتى داخل المجلس الأعلى للحراك السلمي هل هناك من
جهود لحل تلك الخلافات و هل من جهود لأحداث تقارب جنوبي جنوبي في المستقبل القريب ؟

* نعم توجد تباينات بين مكونات الثورة ولكن القرار بيد شعبنا وهو موحد وعبر كل هذا كما أسلفت سابقا بالفعاليات المليونية والجهود جارية لإذابة
تك التباينات من خلال طرح كل القضايا وبشفافية و انأ اشوف بان الخلافات هي ذاتية وبالإمكان التغلب عليها بمزيد من التنازلات من اجل
خدمة شعبنا وقضيته العادلة .

- فيما يخص الشباب الجنوبي يرى البعض من العاملين في السياسة أن على القيادات السابقة ان تبتعد عن الساحة السياسية الجنوبية تاركه المجال لشباب و ان تكتفي بالدور الاستشاري هل انتم مؤيدون لهذه الأفكار المطروحة و ماذا تنصحون شباب الجنوب ؟

* لا أنا مع الرأي الذي يقول با أننا بحاجة لكل أبناء الجنوب شباب ورجالوشيوخ ونساء وإذا كان الشباب هم المستقبل فإننا بحاجة للحاضر اليوم وكذا للتاريخ الأمس فلا نستطيع الاستغناء عن مشايخنا وكذا كوادرنا وخبراتنا وتجارنا ومجد أبائنا ونقول لأبنائنا الشباب سيروا نحن معكم والوطن بحاجة للجميع ولا يعتمد على فئة بعينها والله يوفقنا فيما هو خير لامتنا وثورتنا

http://im32.gulfup.com/UUeS2.jpg (http://www.gulfup.com/?zAvVTl)

من ابو سهيل – علوي عيدان

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:34 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=L4dRkENPiQ8

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:35 AM
ندوة سياسية بعنوان ( الولاء لله ثم للجنوب) في ساحة خورمكسر بعدن

عدن / عدن حرة / خاص :

اقيمت عصر يوم امس الجمعة ندوة سياسية بعنوان ( الولاء لله ثم للجنوب)

القاها الدكتور ( يحيى الدياني) عضو المجموعه الاكاديميه الجنوبيه وتيار مثقفي من اجل ال...جنوب في ساحة الدرويش بمدينة خورمكسر بالعاصمة عدن ،

افتتحت الندوه بقرائه الفاتحه علئ ارواح شهدا الجنوب كلمه رئيس مجلس الاعلئ العميد الخضر الدعوسي تحدث فيها عن المستجدات الاخيره بعد مليونيه نحن اصحاب القرار وحيا فيها كل ابنا شعبنا الجنوبي وابنا محافظه عدن واللجان التنظميه واللجان الآمنيه للدور الوطني الذي لعبه الجميع وبعدها استهل الدكتور الدباني في محاضرته الولا للجنوب الوطن والارض والهويه وتحدث من خلالها عن قيم وقدسيه الولا لله والأوطان وكانت محاضره قيمه تمكن من خلالها الدكتور من البحث في اكثر تفاصيل المشهد الثوري .

واختتمت الندوه بقصائد شعريه ووسط هتافات ثوريه من المشاركين والتي رفع فيها صور الرئيس البيض الرئيس الشرعي للجنوب قدم الندوة رئيس الدائره الاعلاميه باالمجلس الاعلئ الإعلامي سعيد الشعيبي .

http://im32.gulfup.com/QTU91.jpg (http://www.gulfup.com/?jPVeub)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:35 AM
والد وأقرباء الصحافي أنيس منصور يعيدون البرميل

قال الوالد منصور حميدة القيادي في المجلس بكرش عن استمرار الحراك في التصعيد .واضاف في تصريح لـ"الأمناء نت" عن ثقته بعودة ولده الصحفي انيس منصور الى صفوف اهله في الحراك الجنوبي وهي مسألة وقت بحسب قوله.وأكد حميدة مشاركته في المليونية القادمة بمدينة عدن الباسلة قائلا : قضيتنا يجب ان تكون فوق مصالحنا، .وأكد بأنه قد شارك مؤخرا في اعادة البرميل الى نقطة كرش كرمزية للبرميل لدى الجنوبيين وكنوع من انواع التصعيد السلمي.وقال أن شعاره كان ولآيزال وسيضل البرميل أو الموت .

وكان عدد من أقرباء منصور قد أعادوا برميل الحدود السابقة الى مكانة في منطقة الشريجا أكثر من مرة كان آخرها الأسبوع الماضي .

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:35 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=w2LgT58sAgM

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:36 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/400176_593258047357364_2000251625_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:36 AM
خطيب لحج: الحراك السلمي الجنوبي سوف يزداد قوة وصلابة وتماسك أمام محاولات السيطرة علية

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:36 AM
http://im31.gulfup.com/x5Yl2.jpg (http://www.gulfup.com/?pDl8Aj)

http://im31.gulfup.com/FEv63.jpg (http://www.gulfup.com/?X5Nqew)

http://im31.gulfup.com/yPTv4.jpg (http://www.gulfup.com/?1A9WPF)

http://im31.gulfup.com/vTJl5.jpg (http://www.gulfup.com/?mJbCMC)

http://im31.gulfup.com/2wMs6.jpg (http://www.gulfup.com/?CzTgQS)

http://im32.gulfup.com/yGbm1.jpg (http://www.gulfup.com/?fNsr1h)

http://im32.gulfup.com/27BT2.jpg (http://www.gulfup.com/?5hIAHq)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:37 AM
الناشط في الثورة الجنوبية (فهمي) الذي تم الاعتداء عليه في ساحة العروض واحراق سيارته ........يستقبل المسيرة التي اتت الية اليوم برفع علم الجنوب واشارة النصر او الشهادة .... وهده رسالة الى المحتل وازلامة الذين حاولوا ان يلعبوا بالماء العكر . شعب الجنوب شعب عظيم
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/480757_514942018537719_709346574_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:41 AM
السفير اللبنانية :«القاعدة» في أبين: ورقة يمنية أميركية دائمة ضد «عدوّ مرحلي»؟



في اليمن أكثر من «ثورة»،«ثورة» شبابية على نظام علي عبدالله صالح الذي لم يسقط بعد،«ثورة» جنوبية على صنعاء سعيا وراء «الانفصال» لا بل «الا...ستقلال»، «ثورة» حوثية شمالية على واقع يمني قديم كرّس عزل الحوثيين عن النسيج الاجتماعي العام، «ثورة» قبلية على دولة ضعيفة، دفع اهتراؤها كل يمني إلى القول علناً «المجتمع اليمني مجتمع مسلح».

اما الأخطر وسط هذا الغليان، فهو «ثورة» يقال إنها «جهادية» ـ في الشكل على الأقل ـ اتخذت من محافظة أبين الجنوبية مركزا رئيسياً لاستهداف مفهوم «الدولة» وقتل الجنود اليمنيين منذ أعوام، تتبع التفجيرات الانتحارية والهجمات العشوائية أسلوبا تقنيا، وها هي تخرج اليوم عن نطاقها المحدود دون ان تطفئها الطائرات الأميركية بدون طيار.

الاشتباكات المتواصلة بين «أنصار الشريعة» والقوى العسكرية والقبلية في محيط أبين، عنوان امني بات يقلق اليمنيين أكثر من السابق خصوصا ان ما يبحثون عنه هو الإجابة على أسئلة عدة أبرزها: من المستفيد من إشعال المحافظات الجنوبية الأقرب إلى عدن بعد تولي عبد ربه منصور هادي الرئاسة؟ لا تتردد أصوات يمنية كثيرة في إلقاء اللوم على أقرباء صالح في زعزعة الجبهة الجنوبية، خصوصا أنهم «يعبثون في محيط أبين لإثبات فشل هادي في حفظ الأمن تأكيدا لمعادلة إما صالح وإما الفوضى». كلام كثير قيل في هذا المجال ربما لأنه أسهل الفرضيات وربما لان مؤشرات عدة تؤكد صحّته يوما بعد يوم، فآخر صيحات «تمرّد» مجموعة صالح على نص المبادرة الخليجية التي مضى على توقيعها 5 اشهر، رفض قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر، الاخ غير الشقيق لصالح، الانصياع لقرار إقالته، وقبله قائد المنطقة الجنوبية السابق مهدي مقولة، احد المخلصين للرئيس المعزول، والذي استدعى تنحيه الكثير من الأخذ والرد.

استفادة صالح.. «الدائمة»

يتكئ وزير المياه والبيئة اليمني عبد السلام رزاز على الفرضية المذكورة ليقول لـ«السفير» ان ما يجري في الجنوب «مشاكل قديمة.. معارك تظهر في أوقات معينة لأسباب مختلفة.

اما الان فالسبب هو تضرر بعض القوى من عملية التغيير الحاصلة وتسهيل هذه القوى للاشتباكات الدائرة بين الجيش واللجان الشعبية القبلية الموالية له من جهة والمسلحين الإسلاميين من جهة أخرى، بقصد إرباك عملية التحوّل».

رزاز الذي يصف المعارك بـ«المحدودة» اذ تقتصر برأيه على جزء من محافظة أبين (العاصمة زنجبار)، (وذلك عكس ما تورده التقارير اليومية عن معارك توسعت إلى جعار ولودر ومودية وشبوة)، يرى ان «أنصار الشريعة ليسوا جزءا من قاعدة بن لادن بل تنظيم مصطنع، علما بأن هناك تواجدا لبعض أنصار بن لادن فيه.

فالسؤال هو من سلّح هؤلاء ومن سلّمهم المعسكرات.. بالتأكيد ليس الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض».



ويضيف «هو نظام صالح الذي يخسر كل يوم الكثير من مصالحه لحظات السقوط التي يعيشها جعلت قائد القوات الجوية المقال يسرق الأسلحة من القوة الجوية ويوزعها هنا وهناك» من الصعب قراءة نشاط «أنصار الشريعة» جنوباً بمعزل عن تاريخ «القاعدة» في اليمن.

اذ تروي مراجع عدة ان نظام صالح احتضن الكثير من اليمنيين الذين عادوا الى البلاد بعد مشاركتهم في الحرب الافغانية-السوفياتية، فدُمج بعضهم في المؤسسات الامنية والعسكرية، إما بهدف «تنظيمهم» وإما لتكليفهم بمهمات خاصة اكثر سرية.

ملاحظة ينطلق منها الكاتب والناشط السياسي اليمني أمين اليافعي للتأكيد بأن «صالح لم يتوان تاريخيا عن استخدام اخطر الاوراق لمواجهة مناوئيه»، موضحا انه «استخدم العائدين من أفغانستان للتخلص من شريكه في الوحدة، الحزب الاشتراكي اليمني، بين عامي 1990 و1994، حيث تم تنفيذ الكثير من الاغتيالات في صفوف قيادييه، ثم استخدمهم في حرب الانفصال العام 1994 ضد الجنوبيين.

وفي 2009، عندما نشبت الحرب بين النظام والحوثيين، سرت شائعات كثيرة تتحدث عن أن تنظيم القاعدة يقاتل في صفوف جماعة الحوثي» وذلك لتبرير افعال النظام.

وتابع اليافعي «تكرر الأمر مع الحراك الجنوبي، يوم اعلن امير تنظيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي تأييده لمطالب الانفصال!.. واخيرا مع الثورة الشبابية التي اتُهمت بإيواء عناصر من المتشددين»…

«مخطط» أميركي؟

لا يستبعد اليافعي في معرض اجابته على «من المسؤول عمّا يجري في الجنوب»، الربط بين فرضيتي تورّط صالح واستغلال اميركا للفوضى جنوباً لاهداف إستراتيجية، مرتكزا بذلك على معطيات ثلاثة:

1- قبل أشهر عدة، حين أحكم «أنصار الشريعة» سيطرته على أبين، شاعت أنباء عن نية التنظيم التوجه نحو مدينة عدن الإستراتيجية، فيما أكدت بعض المصادر دخول مئات من أعضاء التنظيم إلى المدينة، معلومات كانت كفيلة بإثارة توتر كبير في صفوف سكان عدن الذين شكلوا مجالس شعبية لحماية أنفسهم، وذلك قبل ان يخرج السفير الأميركي في صنعاء جيرالد فايرستاين ويقول «عدن خط أحمر»، لتزول التهديدات فجأة.

2- سُربت مؤخرا أخبار عدة تتحدث عن استهداف طائرة أميركية بدون طيار كلا من القياديين في «القاعدة» ناصر الوحيشي وقاسم الريمي، قبل ان تخرج أنباء أخرى لتنفي الأمر وتؤكد نجاتهما بأعجوبة. «فهل يُعقل أن أميركا التي قتلت بن لادن عاجزة عن التخلص من الوحيشي والريمي؟».

3- تتحدث التقارير الاستخبارية الأميركية منذ سنوات عن تعاون بين أجهزة الأمن اليمنية المسؤولة عن «مكافحة الإرهاب». ومع ذلك، «لم تكف واشنطن عن دعم هذه الأجهزة مادياً ومعنوياً والإصرار بشدة على إبقائهم في مراكزهم بالرغم من المطالبات الكثيرة بإزاحتهم منذ بداية الثورة».

مؤشرات ينطلق منها اليافعي للقول ان «لأميركا مصلحة في سيطرة القاعدة على بعض المناطق، اي بتوسع مشروط، اولا لخلق مبرر لوجود اميركي ربما قد يكون طويل الأمد في باب المندب، وثانيا، للحيلولة دون حصول الجنوبيين على الانفصال، ليس حباً بالوحدة، وإنما تلافياً للتعامل مع نظام جديد في الجنوب غير مضمون التعاون معه».

ويضيف «وجود مراكز قوى حليفة لها في صنعاء، يساعد واشنطن على تمرير مشاريعها المقبلة دون ممانعة، وهو ما عناه فايرستاين بقوله أن التعاون مع اليمن حاليا هو كما كان في الماضي إن لم يكن أفضل».

استهداف الحراك الجنوبي

اذاً، يحضر سيناريو ضرب مشروع انفصال الجنوب في خلفيات المشهد الأمني في زنجبار ولودر، خصوصا ان الجنوبيين أنعشوا صفوفهم مؤخرا بمقاطعتهم لانتخاب هادي رئيسا قبل شهرين، كما خرجوا في تظاهرات عدة لإحياء شعارات التحرك الذي انطلق العام 2007، الامر الذي لم ينل حتى الان اي تعاطف اميركي معلن.

من هنا، يرى الناشط السياسي اليمني احمد امين المساوي ان «الاميركيين يوهمون القوى العسكرية التابعة لطرفي الصراع في البلاد (نظام صالح وفريق هادي الجديد) بأن تسهيل تواجد جماعة انصار الشريعة، سيزيح من امامهم القوى المناهضة للمبادرة الخليجية اي الحراك الجنوبي تحديدا، وذلك عبر ارهابهم ومنعهم من التطلع السياسي خارج الاطر المنصوص عليها في التسوية».

ويضيف المساوي ان واشنطن تقنع قوى السلطة بالامر عبر اغرائهم بالدعم المالي لمكافحة الارهاب «وهذا ما ظهر قبل اسابيع مع تسليم القوى العسكرية مواقعها وآلياتها للمتشددين الذين استولوا عليها في أبين بطريقة هوليودية»، في وقت لا تكف الطائرات الاميركية عن استهداف مدنيين جنوبيين «عن طريق الخطأ».

وتشير مصادر يمنية الى ان الطرف الثالث في المعادلة الجنوبية، يتمثل «باللواء علي محسن والأطراف المتحالفة معه كالشيخ عبدالمجيد الزنداني وأولاد آل الأحمر ممن لهم مصالح استراتيجية كبيرة في الجنوب (قطاعات نفطية، وشركات صيد السمك، وأراض، ومزارع…)»، وان خشيتهم من فقدانها في حال الانفصال جعلتهم يدخلون اللعبة الامنية في أبين.
http://im32.gulfup.com/FGHC1.jpg (http://www.gulfup.com/?HsZ3HH)

عن السفير اللبنانية

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:43 AM
الحراك الجنوبي :سنواصل النضال السلمي ونرفض العنف الذي تربى عليه الآخرون
--------------------------------------
شبوة برس خاص

-------------------------------------------
http://im33.gulfup.com/QGfV1.jpg (http://www.gulfup.com/?WXXK7y)

أكد الحراك الجنوبي السلمي على تمسكه بنهج نضاله ال...سلمي التحرري وقال في بيان تحصل شبوة برس على نسخة منه: إننا برغم ما نتعرض له من بطش وتنكيل وممارسات عنصرية في مسيراتنا السلمية وحقنا في التظاهروأضاف حتى حين تعرضت قرانا ومدننا للقصف بالمدفعية والدبابات ضل نضالنا سلمي .
وأضاف البيان لقد فشل صالح في جرنا الى العنف وسيفشل الآخرون كذلك بأن يجرونا الى هذا المربع الذي يمارسونه هم في الضالع وأبين لأغراض بات العالم كله يدرك مراميها واهدافها .
وقال البيان لقد علمت ثورة الجنوب التحررية العالم قبل ثورات الربيع العربي منهجية النضال السلمي وما الأصعب منه الإ الاستمرار فيه لسنوات .
وحذر البيان تلك القوى من المخططات الرامية الى قمع الثورة السلمية التي أبهرت الجميع في الداخل والخارج بسلميتها عبر المليونيات التي لم ترق فيها قطرة دم واحدة وقال بأننا على علم ووعي بتلك الأساليب التي تريد إشعال الحرائق في عدن وكثير من مدن الجنوب بغرض خلط الأوراق وإطاله أمد بقائها وتاريخها الملطخ بالدم ونفى الحراك تلك الدعوات والأخبار التي وصها بالمغرضة وتريد حرف ثورته عن مسارها .
وتعهد الحراك بمزيد من المليونيات السلمية داعيا دول مجلس التعاون والعالم العربي والعالم الحر الى تقدير تضحيات الجنوبيين وحافضهم لسنوات على سلمية نضالهم السلمي برغم التعتيم على ثورتهم السلمية التحررية .

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:44 AM
البدء بتوجيه رسائل موجعة للرئيس هادي في الجنوب

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1359664390.jpeg
وصلت العلاقة بين الرئيس هادي وقوى النفوذ في صنعاء الى مرحلة كسر العظم والضرب المباشر تحت الحزام حيث

كشفت مصادر وثيقة للأمناء نت باحتدام الصراع بين بعض القوى النافذة في صنعاء والرئيس هادي ازدادت وتيرتها قوة وضراوة بعيد زيارة الوفد الدولي الى صنعاء’ حيث كشفت مصادر خاصة للأمناء نت : أن ما يحدث من تصاعد لوتيرة العنف في عدة مناطق بالجنوب هي رسائل واضحة للرئيس مصدرها تلك الأطراف التي تسعى الى إظهار قدرتها على خلط الأوراق وأنها مازالت تملك مفاتيح قوية تمكنها من قلب المعادلة وإن عن طريق إشعال الحرائق هنا وهناك مراهنة على أنها بذلك قد تتمكن من إشغال الرئيس في محاولة إطفائها عن باقي الاستحقاقات السياسية المهمة ومن بينها المضي في مشروع هيكلة القوات المسلحة .

لافتا الى أن الخلافات بين الرئيس وتلك الأطراف وصلت ذروتها عقب لقاء المبعوث الأممي جمال بن عمر الى اليمن باللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع حيث عبر اللواء عن امتعاضه من القرارات التي يتخذها الرئيس واستقوائه بالتأييد الدولي .

وعلى الصعيد ذاته لا يزال الرئيس السابق علي عبد الله صالح يبذل مساع حثيثة لعرقلة الحوار الوطني ووضع بعض العصي في دواليب العملية السياسية المتعثرة أصلا باكثر من ملف وأبرزها ملف القضية الجنوبية ,حيث أشار المصدر الى أن رفع الكشوفات بالأسماء التي ستشارك في الحوار الوطني عن حزب المؤتمر والتي كان المكلف بإعدادها عبد الكريم الأرياني قام صالح برفعها بنفسه مع علمه المسبق أن الشروط التي وضعت من قبل اللجنة الفنية للحوار الوطني لا تنطبق على تلك الأسماء الأمر الذي فجر خلافا كبيرا بين الرجلين .ومع بقاء المشهد السياسي في اليمن مفتوحا على كل الاحتمالات يبقى الرئيس هادي بين سندان صالح ومطرقة اللواء محسن وصعوبة النهوض ببلد يتطلع أكثر من ثلث سكانه –بحسب التقارير الدولية –العودة مجددا الى ماتحت خط الفقر .

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:44 AM
احدث فضيحة فساد .. نجل أمين (الاصلاح) يستولي على برتقالة المكلا ويبيعها ب 380 مليون ريال
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1359706685.jpeg

في أحدث فضيحة فساد يتزعمها نجل أمين عام الحزب الإسلامي (الثائر) ضد الفساد في اليمن "التجمع اليمني للإصلاح"، كشفت وثائق رسمية عن قيام عمار عبد الوهاب أحمد الآنسي بتملك أرضية بمساحة (62415) متر مربع في مدينة المكلا
، مستفيداً من قانون الاستثمار لإقامة مشروع (مجمع هوليداي هومن)، إلاّ أنه قام ببيعها بمبلغ (380) مليون ريال يمني- ما يعادل (2) مليون دولار- دون أن ينفذ أي مشروع استثماري عليها.
ونشر"المكلا برس"،وثائق أكدت أن الأرضية الممنوحة للمستثمر عمار عبد الوهاب احمد الآنسي مخصصة لإقامة مشروع (مجمع هوليداي هومن)- كما هو مسجل فيها- "لكن هذا المشروع تطاير في الهواء ولم ينفذ على أرض الواقع.

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1359706781.jpeg

وأشار المصدر إلى أن "عمار" ابن الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح عبد الوهاب الآنسي قام ببيع الأرض الواقعة بجانب مركز بلفقيه التجاري بالمكلا، على طريق فوه، ويطل عليها القصر الجمهوري، وعرفت عند أهالي المكلا بـ(البرتقالة) بمبلغ ثلاثمائة وثمانين مليون ريال، كما هو موثق في عقد البيع والشراء الموثق قضائياً".
وتعد هذه الفضيحة هي الثانية التي يتورط بها نجل الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح "الإسلامي"، بعد فضيحة الأراضي في محافظة لحج، حيث تظاهر ما يزيد عن 400 شخص من أبناء قبيلة العزيبة نهاية شهر أغسطس 2007م، متهمين عمار الآنسي بنهب أراضيهم الواقعة في منطقة الرباط الجهة الغربية من الخط، والتي كان فيها مشروع دواجن، مستغلاً وجود حزب الإصلاح في الحكم ما بعد حرب 94 وحتى 97م.
ونفذ المتظاهرون اعتصاماً داخل خيمة بجوار مبنى المحافظة احتجاجاً على نهب أراضيهم في مديرية تبن، رافعين لافتات حملت شعارات يقول أحدها: (الأنسي يدعم الملاك نهارا وينهبهم ليلا).

وقد اصدر رئيس الجمهورية يوم 20/8/2008م توجيهاً بإيقاف الاعتداءات على الأراضي، غير أن الإصلاح ما زال يعتبر تلك الأراضي جزء من استحقاقه "المشروع" مقابل تجنيده لحزبه لقتال الانفصاليين في حرب 1994م، خاصة في ظل ادعائه بالقيام بالدور الأكبر في كسر شوكة ما كان يسميهم بـ"الشيوعيين العلمانيين"..
المصدر: براقش نت

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:45 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/530632_416859525065092_1905761245_n.jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/221818_416859551731756_652862274_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:45 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/46835_416859595065085_396909338_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/550119_416859958398382_1811621833_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:45 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/529053_416859968398381_882405769_n.jpg
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/46835_416859595065085_396909338_n.jpg

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:47 AM
http://im35.gulfup.com/v4JR2.jpg (http://www.gulfup.com/?pInkrO)
http://im34.gulfup.com/V4Vc4.jpg (http://www.gulfup.com/?GggXYH)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:48 AM
توكل كرمان: الاعتداء على قصر الرئاسة تصرف "همجي".. وأبو حامد يرد: خليكي في حالك يخرب بيت الإخوان في كل مكان" (http://sahafah.net/show977544.html)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:48 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=SfeEMNe58ck

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:49 AM
غارات جوية تستهدف مواقع مسلحي القاعدة بأبين (http://sahafah.net/show977534.html)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:50 AM
صنعاء تعلن مصرع مسلحين أجانب من "القاعدة" (http://sahafah.net/show977527.html)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:51 AM
حذورا من مخاطر تعاطي هذه الآفة..خطباء مساجد مدينة ساه يشيدون بملتقى ساه بلاقات (http://sahafah.net/show977499.html)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:52 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/553039_418200654922991_167552268_n.jpg

اكبر علم باسم أول شهيد في الحوطة (الشهيد علي العسيري يرفع على أعلى موقع في الحوطة لحج(قصر السلطان العبدلي لحج)

وليد الضالعي
2013-02-02, 07:52 AM
شباب قرية ماس حاضنه خليفه بني هلال مديرية عتق محافظة يسمون اكبر علم جنوبي في اعلى مرتفع جبلي تحية بحجم الثورة والحرية والوطن الجنوبي المنشود لهم
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/23330_3745137726973_1911893069_n.jpg

ابو مالك الحالمي
2013-02-02, 10:34 AM
حذورا من مخاطر تعاطي هذه الآفة..خطباء مساجد مدينة ساه يشيدون بملتقى ساه بلاقات (http://sahafah.net/show977499.html)




الحين خليكم من القات عالجوا افه قادمه افة الحبوب هي اخطر .

شعيبي وافتخر
2013-02-02, 11:27 AM
يا اخوان عندي راي اذا العالم لم يستمع الا مطالب الجنوبين ويعطيهم حقهم علا الجنوبين ان يذهبو جميعن الا الحدود السعوديه والعمانيه بمضاهره مليونيه وبقصد الا استيطان لا الجو وسيعلم العالم ما معنا الا استيطان بلقوه ما رايكم

همام الصهيبي
2013-02-03, 01:10 AM
هام ::: العاصمه عدن ..
حذر قبل قليل المجلس اﻻ‌على للحراك الجنوبي حزب اﻻ‌صﻼ‌ح ومن واﻻ‌ه من اقامة اي فعاليه في العاصمه عدن وقال المجلس ان مثل هذه اﻻ‌عمال قد تؤدي بنا الى اتخاذ قرار ﻻ‌يمكن ان يتصوره حزب اﻻ‌صﻼ‌ح ومنظومته من نظام اﻻ‌حتﻼ‌ل