المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حضرموت ليست بنطلون ستريتش ،،، ياسادة


عقاب
2013-01-30, 11:13 AM
حضرموت .. شعب الله المختار!

قرأت مقالة لكاتب حضرمي انتقد فيها كاتب جنوبي آخر بسبب اقتراحه ان يكون اسم الدولة الجديدة في الجنوب هي حضرموت الاتحادية وعاصمتها عدن, وكان عنوان المقالة "حضرموت ليست بنطلون استريتش,, يا سادة!".

اقتطف لكم بعض مما جاء فيها:
(ستفقد الهوية الحضرمية خصوصيتها بالإضافات التي ستطرأ عليها من قبل الإخوة الجنوبيين من عادات وتقاليد وتراث. خصوصا ان العديد من صفات الإخوة الجنوبية شبيه بالصفات اليمنية التي لا يحبذ الحضرمي ان تكون من صفاته كما لا يحبذ اليمني ان تكون الصفات الحضرمية صفاته)
----
( يستحيل ان يقبل الحضارمة بأن تكون عدن عاصمتهم... وأي إنسان مكتمل العقل ولديه ولو قدر ضئيل من الثقافة والفهم والوعي يستحيل ان يفضل مدن غيره على مدينته)
---
(كيف قبل الإخوة اليمنيين الجنوبيين بالعاصمة صنعاء وتغنوا لها واقسموا عليها وفضلوها على عدن واليوم يرفضون المكلا ! اَتفضلون المدينة الغبراء على الزهراء ! فالغبراء غبرتكم بينما الزهراء ستزهر حياتكم . حقيقة لا اجد تفسير لذلك)
---
(دول الجوار الخليجي لا أعتقد انهم يحبذون ان تكون لهم حدودا مع اليمنيين الجنوبيين فقد تآذوا منهم في الماضي القريب وهم لا يملكون شيأً فكيف إن ملكوا ثروة حضرموت ودخلوا في تحالفات من خارج المنطقة).

أزيد شكري لك أخي بن فريد على تلك العبارات الجميله عن حضرموت وأهلها ،ولكنني مع

احترامي لك اخي الفاضل (( فلا يمكن ان يكون الضالعي اوالحجي اوالأبيني حضرمي ولا العكس))


---
وفي آخر المقالة النازية, غازل الكاتب الحضرمي دول الجوار بالقول: (مع الدولة الحضرمية ستكون اطول الحدود السعودية الجنوبية في غاية الأمان ولن يحتاجون عليها جنديا واحداً وكذلك العمانيين).



التعليق لكم.



حضرموت نيوز - عبدالله بن آل عبدالله -
ياهادي يا دليل دعاء صباحي رائع يبدأ به الحضرمي يومه ، وافتتح مقالي به عسى الله ان يهدينا ويدلنا ويرشدنا إلى ما يحب ويرضى .ويهدي أخواننا اليمنيين الشماليين والجنوبيين إلى الرشد وسواء السبيل لننهي اعوام العار والخزي والدمار ال 46 الماضية . ونلتفت إلى تعمير دولنا وراحة شعوبنا واستعادة عزتنا .

طالعتنا الصحف بمقال للأستاذ أحمد عمر بن فريد الرجل الفاضل الخلوق ونحن نشكره من جهة على ما قال في حضرموت من عبارات جميله ومن إطراء لشعبها وأهلها وهو قال حقيقة يقولها دائماً كل من عرف حضرموت عن قرب او عن بعد ، فحضرموت الموجودة في جنوب جزيرة العرب هي حضرموت الموجودة في كل بقاع الأرض في دول الخليج وفي شرق أسيا وفي شمال إفريقيا وأدغالها وفي مالطا وفي اشبيلية . وقد ترنم بحضرموت العديد من الكتاب والمفكرين والمؤرخين والشعراء وقالوا فيها اجمل الكلم قاصدين قول الحق وليس لهم في ذلك الا قوله. ونرجو ان يكون الإخوة الجنوبيين الذين يتغنون هذه الأيام بحضرموت قاصدين مقصد الخيرين ,

وفي نفس الوقت نؤاخذ على الأخ بن فريد بل ونوبخه توبيخ الأخوة وهو المثقف الواعي على كيفية طرحه لهذا المقترح الخطير. ونقول له أهي ( هينة ) في نظرك !
فهذه سيدي الفاضل هوية شعب كيف تقوم بتوزيعها على شعب أخر بهذه الطريقة ، بأي صفة وبأي حق ، حتى الحضرمي لا يجوز له ذلك ، إلا بعد استفتاء الشعب الحضرمي كاملاً فإن صوت بأغلبية ساحقة راضيا بمنح هويته وجنسيته لشعب أخر ففي هذه الحالة يكون العطاء شرعي والموافقة لا غبار عليها في العرف والقانون .

لاشك انك اخي بن فريد حاد الذكاء والذكاء عكس الغباء الذي عليه البعض ممن صفق وزمر وطبل وفتح فاه شبراً ، فأنت تعي ان مقترحك هذا إن وافق عليه الحضارمة سيكون مكسبا عظيما للجنوبيين وخسارة فادحة للحضارمة .

الإسم حضرموت والعاصمة عدن وفدرالية مبهمة ( ستكون مثل الحكم المحلي لعلي عبدالله صالح ) ماذا تركتم لحضرموت .
للأسف لا يزال الجنوبيين يتعاملون مع العقل الحضرمي الذي جاء اليهم في 67 م ويتخذون من البيض وباقي الشلة معياراً لذلك .

ولو وضعت أخي الكريم جملة واحدة في المقترح وقلت فيها ( لو وافق الشعب الحضرمي ) لتمت التبرئة من دم يوسف .

ولكن نقول حصل خير .



حضرموت ليست بنطال استريتش

ليس هناك حضرموت كبرى وصغرى ووسطى ،ليس هناك حضرموت مقاس 44 ومقاس 40 ومقاس 38 ،، كما يفصلها البعض الجاهل حقاً بحضرموت . هناك حضرموت واحدة وإن نقصت.

حضرموت هي حضرموت التاريخيه التي رسم حدودها اهلها ودونها التاريخ وهي من نهاية حدود المنطقة التي كانت تسمى منطقة الواحدي غربا في الجنوب الغربي وإلى مأرب اليمنية في الشمال الغربي وتاريخيا كانت تحد حضرموت مملكة سبأ وقتبان حتى البحر أي كما ذكرنا ،ثم الى بعد ظفار شرقا وإلى الشمال مع المملكة العربية السعودية ،، وقد تم ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية ومع عمان وأصبحت الحدود معروفه شمالا وشرقا.

فإن قال البعض ان مملكة حضرموت إمتدت في سابق عهد إلى منطقة آل فلان وحكمت ارض آل باعلان ،، نقول له سبأ ايضا في عهد سابق إحتلت جزء من الأراضي الحضرمية ثم عادت إلى موطنها فهل هذا يعني ان السبأيين صار لهم حق في حضرموت وللحضارم الحق في المسمى السبأي ،،

لذا فمقولة حضرموت الكبرى والصغرى والوسطى هذه مصطلحات حديثة تم ترديدها في عهود سابقة ، إما من حضارمة مؤلفين اوغيرهم طامعين تبعوا موجة التوسع التاريخي فقاموا بإطلاق مثل هذه المصطلحات الغريبة ، او انهم تبعوا موضة أبو الحسن الهمداني ( لسان اليمن) في إطلاق مصطلح التصغير والتكبير حيث تفرد بهذا الاسلوب الماكر ( في خبيط الأنساب) فابتدع مصطلح حمير الأصغر وحمير الأكبر وهلم جر .ويبدو أن عمليات التصغير والتكبير المنتشرة هذه الأيام ايضاً اثرت على البعض .

حضرموت ياسادة ليست بنطلون ستريتش تضيق وتتسع حسب حجم الأجساد التي تتلبسها ولا ماركة لمنتج رخيص يتم الإعلان عنه .

ولا ادري كيف قبلت اليمن ان يكون الحضارم يمنيين وأعطتهم هويتها بكل هذه البساطة !!!

ومع هذا فحضرموت يا سيدي بن فريد ويا سادة ويا رفاق ليست مجرد هوية.

حضرموت اضافه إلى كونها هوية من اقدم هويات المنطقة والتي لم تُحللها عوامل التعرية الزمنية ،هي صفات موجودة في إنسانها الحضرمي هبة من المولى عز وجل ومكتسبات تراكمية تاريخيه..

فلا يمكن ان يكون الجنوبي الذي اردتم أيها السادة إلباسه هذه الهوية حضرميا ابداً كما لا يمكن للحضرمي ان يكون جنوبيا ابدا ،، ولا العراقي يصبح موريتانيا ولا العكس .

ايها السادة و ايها السيدات وأيها الرفاق وأيتها الرفيقات كل دول العالم لا تمنح جنسياتها للفرد إلا بشروط وشروط معقدة في غالب الأحيان تكون مستحيلة ،

فكيف بالله يتم إعطاء شعبا بأكمله هذه الهوية بكل هذه البساطة التي فيها من التعدي الخطير سواء كان من قبل الفاضل المثقف الواعي الأخ احمد بن فريد . اومن بعض الجهلة الذين إرتدوا موجة معاكم معاكم عليكم عليكم وهم لا يفقهون من الأمر شيئاً خصوصا من قوم المراعيض للأسف .

مخاطر مثل هذا الطرح على حضرموت والحضارمة

1- لو اصبح جنوب اليمن حضرميا بهذه البساطة من المؤكد انه سيكون هناك خلل تاريخي وديموغرافي كبير على حضرموت وحتى على الجنوب اليمني ،أيضاً سيتم طمس الهوية المناطقية للحضرمي في حدود حضرموت الحالية والتاريخية التي ذكرنا حدودها بعاليه , وذلك بإلغاء إسمها الحضرمي ( حضرموت) حيث لن يكون في هذه الحالة الغريبة الشاذة ملكاً لها وحدها .

وبذلك إما سيتم إبتداع إسم مناطقي جديد لها ، وإما سيتم تقسيمها إلى عدة محافظات كل محافظة تحمل اسم اهم مدنها . وحتى لو قلتم لنا ستبقى تحمل اسمها في داخل الدولة .

2- ستفقد الهوية الحضرمية خصوصيتها بالإضافات التي ستطرأ عليها من قبل الإخوة الجنوبيين من عادات وتقاليد وتراث. خصوصا ان العديد من صفات الإخوة الجنوبية شبيه بالصفات اليمنية التي لا يحبذ الحضرمي ان تكون من صفاته كما لا يحبذ اليمني ان تكون الصفات الحضرمية صفاته . وهذه فطرة لدى كل شعوب الأرض .

فكل من الحضارمة والجنوبيين له صفاته التي يتميز بها والتي يعتز بها ،،

وهنا سيكون ظلم إنساني حقوقي قبل كل شيء على الشعبين الحضرمي والجنوبي .إضافة إلى أمور أخرى لا نريد ذكرها كي لا يتحسس البعض منها ..



الحق والعقل والمنطق يقول انه يجب ان تكون هناك ثلاثة دول ،

دولة حضرموت ودولة الجنوب اليمني اوالعربي ودولة اليمن الشمالي ويكون هناك شكل من أشكال الإتحاد الكونفدرالي بين هذه الدول .

ولكن طالما وهناك محبة وعشق جنوبي يمني لحضرموت !!! والإخوه الجنوبيين متمسكين بالبقاء مع الحضارمة في دولة واحدة!!!

فالحل في غاية البساطة وفي خلال إجتماع واحد معد له بين الحضارمة والجنوبيين نستطيع أن نؤسس لدولتنا الإتحاديه فقط نحتاج لأمرين:-

1- الرضاء بما قسم الله سبحانه وتعالى والآيمان بآياته ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا)

2- الإلتزام بالعهد والوفاء بكل بنوده والتوثيق





ما الخطاء والعيب أن يحتفظ كل منا بهويته وتكون التسمية ( دولة حضرموت والجنوب ) المتحدة او الاتحادية او بدون ذلك ، فهذا سيبقِي لكل شعب خصوصيته وحقوقه .

لماذا كما يقول المثل ( نطولها وهي قصيرة ) فالأمور بينة.

1- دولة حضرموت والجنوب وبهذا سيبقى كل شعب يحمل هويته .مع إمكانية استفتاء بعد ذلك للشعب الحضرمي والجنوبي على الهوية، فإن قبل هذا بهذا وقبل الآخر بذاك فلا مانع .

2- العاصمة المكلا وقد اوضحنا سابقا اسباب عدم صلاحية عدن لتكون عاصمة وسنختصر ذلك في ما يلي:

عدن بؤرة توتر مستمر وتعيش على فوهة بركان قبلي متجذر تحاول كل قبيلة على مشارفها السيطرة عليها وهذا واقع لا يستطيع احد نكرانه والتاريخ البعيد والقريب يذكرنا كل يوم بذلك،
ولا يمكن لحضرموت ان تكون مع هذا القلق المستمر فكفى ما جرى لحضرموت في تلك الحقبة ولن نراهن بمستقبل وطننا الحضرمي ابداً.

بعيده عن مركز الدولة وتقع في احد اطرافها وهذا ليس عدلا ابدا لبقية المناطق وخصوصا المناطق الوسطى والشرقية في الإقليم الشرقي .
على حدود دولية وعلى مرمى حجر من اليمن الشمالي وهذا يجعلها دائما تحت الخطر الدائم .


بينما المكلا تتمتع بكل مواصفات العاصمة الحديثة الآمنة التي لا ولن تخضع لسيطرة قبلية معينة ، وفي موقع بعيد عن الحدود الدولية وهي مدينة الإقليم الأكبر من حيث المساحة والسكان والثروة وهذا حق قانوني وشرعي وعرفي لها ، كما ان حضرموت ستخسر كوادرها الإدارية العليا خصوصا بالذهاب إلى عدن كما تم في تلك الحقبة الفاشلة ،فالجنوب لا يمتلك الكادر الكافي من ناحية الكم والكيف ،، فلأجل ماذا يتنازل الحضارمة عن المكلا كعاصمة !!!!! ؟؟؟؟؟؟؟

لذا يستحيل ان يقبل الحضارمة بأن تكون عدن عاصمتهم للأسباب التي ذكرناها . وأي إنسان مكتمل العقل ولدية ولو قدر ضئيل من الثقافة والفهم والوعي يستحيل ان يفضل مدن غيره على مدينته ،

في اولمبياد برشلونه كادت تقوم حرب انفصاليه بين الأسبان والكاتلون على الاستضافة فالأسبان يريدون مدريد والكاتلون رغم انهم يحملون الهوية الأسبانية ولا يعترفون بها (كالحضارم منذ 67 م وحتى اليوم ) كانوا يريدون برشلونه وتم التوسط من قبل الإتحاد الدولي لفظ النزاع بين الطرفين .

هذا على استضافة اولمبياد ممكن استضافته بعد اعوام في المدينة الأخرى . فكيف بعاصمة دولة ،كيف سيقبل الحضارمة بتفضيل عدن على مدينتهم وعاصمتهم المكلا ويتنازلون عنها لصالح الآخرين .

ملحوظة وامر هام :

كيف قبل الإخوة اليمنيين الجنوبيين بالعاصمة صنعاء وتغنوا لها واقسموا عليها وفضلوها على عدن واليوم يرفضون المكلا !
اَتفضلون المدينة الغبراء على الزهراء ! فالغبراء غبرتكم بينما الزهراء ستزهر حياتكم . حقيقة لا اجد تفسير لذلك .



3- إقليمين شرقي وغربي ، الإقليم الشرقي يضم حضرموت الحالية والمناطق الحضرمية الأصيلة المقتطعه منها في عام 67 و82 م من قبل دولة الشياطين. ( دُهر وعرما والطلح ) ومنطقة الواحدي كاملة والمهرة وسقطرى .

4- والغربي يضم مناطق اليمن الجنوبي المعروفة تاريخيا وجغرافيا وديمغرافيا. وان ارادت بعض المناطق ان تستقل بإقليمها فلا اعتقد ان احد سيمانع . فالمهم الرضى والتراضي والأمن والسلام والعيش الكريم للجميع .

5- نظام فدرالي يضمن لكل اقليم خصوصيته وثروته وجيشه وأمنه كنظام الإمارات العربية المتحدة مثلا مع حكومة إتحادية وجيش اتحادي وامن اتحادي ايضاً تخصص لها من كل اقليم ماتحتاجه.

وكل هذا ممكن ان يوضع من خلال مشروع متكامل للدولة من الآن وتتم الموافقه عليه وتوثيقه وتمكينه وهذا سيجعل الجميع يدا واحده لأجل فك الإرتباط مع اليمن الشمالي .

للأسف الجنوبيين اليمنيين دائما متخلفين أي متأخرين في طرحهم وإن طرحوا امرا طرحوه بالمعكوس لذا يفوتهم دائما الركب ويخسرون ،، فلو لم يطمعوا بحضرموت في الستينيات واستلموا بلادهم من الإنجليز واكتفوا لكان خيراً لهم .

ولكنهم طمعوا بحضرموت وطمعوا باليمن من خلال الوحده التي تغنوا بها واليوم يصالون ونصالي منها وطمعوا حتى في السعودية وفي عمان . بل وفي الحبشة وفي ارض الصومال .

نقول لهم بكل ثقة ستقبلون شروطنا عاجلاً أو آجلاً فإن قبلتموها عاجلاً أدركتم وإن أجلتم تأخرتم وفاتتكم الفرصة التي لن تأتي بعد ذلك .

شروطنا الحضرمية شروط حق لا شروط باطل كشروط الاخوة الجنوبيين .

تغنيتم بدولة الجنوب طيلة السنوات الماضية وعاصمتها الأبدية عدن ،وتغنيتم بعودة الدولة الجنوبية التي لا اساس لها في حضرموت ولازال البعض يتغنى بها ،، واليوم بدأتم في تغيير النغمة فتمتدحون بل وتؤكدون على ان غير هذا باطل ،، فتقولون ان الهوية الحضرمية هي التي يجب ان تعم حضرموت و( الجنوب) مع أن الأخ بن فريد اوضح رغبته هذه في مقالته بإستحياء جم وخوف من إستثارة واستفزاز المتطرفين الجنوبيين الذين يعتقدون ويتوهمون ان حضرموت فيدا وغنيمة لهم توارثوها عن سالمين وعنتر ومصلح ،مع أنها لصالحهم ،ولكنه للأسف لم يعير الحضارمة أي اهتمام فقام بمنح هويتهم وجنسيتهم بكل بساطة .

أزيد شكري لك أخي بن فريد على تلك العبارات الجميله عن حضرموت وأهلها ،ولكنني مع احترامي لك اخي الفاضل فلا يمكن ان يكون الضالعي اوالحجي اوالأبيني حضرمي ولا العكس ، هذا صعب جدا وكما اشرت انه الهوية الحضرمية صفه قبل ان تكون هوية لا اقولها قاصدا التقليل من الإخوه اليمنيين الجنوبين ولكن كما ان هناك صفات للجنوبيين يجتمعون عليها، فهناك صفات للحضارمة ولأرضهم يُعرفون بها .وهذه سنة الله في ارضه ..
ماكتبته اخي الفاضل إن أخذناه بحسن نية منك رغم خطورته وما فيه من المهانة الكثير للشعب الحضرمي بتوزيع هويته والتصرف بها بجرة قلم . إلا أنه خطوة جيدة وجريئة لم يستطع قولها احد قبلك ،ولكنني اتمنى ان تكون اكثر جرأة في الطرح وأكثر بعدا في النظر واكثر عدلا في التوزيع .

لسنا مستعجلين والخيارات امامنا كثيرة ونعلم علم اليقين أن اليمنيين الشماليين عندما يقررون الرحيل وهذا شيء لابد منه إن تقدم أو تأخر ،فلن يعيدونها كما كانت ، فمن مصلحتهم العليا ان تكون حضرموت بحدودها التاريخية الباقية دولة واحدة إلى حدود بيحان وارض العوالق غربا وحتى حدود عمان التي تم ترسيمها شرقا وحدود المملكة العربية السعودية التي تم ترسيمها ايضا شمالاً وحتى بحر حضرموت وبعد الجزر الحضرمية جنوباً .

ايضاً دول الجوار الخليجي لا أعتقد انهم يحبذون ان تكون لهم حدودا مع اليمنيين الجنوبيين فقد تآذوا منهم في الماضي القريب وهم لا يملكون شيأً فكيف إن ملكوا ثروة حضرموت ودخلوا في تحالفات من خارج المنطقة.

مع الدولة الحضرمية ستكون اطول الحدود السعودية الجنوبية في غاية الأمان ولن يحتاجون عليها جنديا واحداً وكذلك العمانيين .
تعالوا هداكم الله إلى كلمة سواء وأتركوا اللغو والغواء ..فلن يضيع حقا وراءه حكماء .



27/1/2013م

يسرني ويشرفني التواصل معكم عبر الإيميل أوعلى الفيس بوك ( حضرموت أمه )

[email protected]

facebook.com/hdommah

بحار
2013-01-30, 11:32 AM
الكاتب عبر عن وجهة نظر شخصيه قد يتفق معاه بعض من اهل حضرموت وقد لايتفق معاه البعض والاسباب التي اوردها في ان تكون المكلا العاصمه بدل من عدن ارى ان بعض من تلك الاسباب مقنعه وعلى العموم ارى انه يجب ان نتصارح من الان ونفتح قلوبنا لبعض بدلا من نؤجل ونرحل تلك الاختلافات لمرحلة مابعد انشاء الدولة ونقع في كثير من الاشكالات التي قد تؤثر في وحدة واتحاد الكيان القادم ايا كان مسماه ومهما كانت عاصمته

عقاب
2013-01-30, 11:40 AM
الكاتب عبر عن وجهة نظر شخصيه قد يتفق معاه بعض من اهل حضرموت وقد لايتفق معاه البعض والاسباب التي اوردها في ان تكون المكلا العاصمه بدل من عدن ارى ان بعض من تلك الاسباب مقنعه وعلى العموم ارى انه يجب ان نتصارح من الان ونفتح قلوبنا لبعض بدلا من نؤجل ونرحل تلك الاختلافات لمرحلة مابعد انشاء الدولة ونقع في كثير من الاشكالات التي قد تؤثر في وحدة واتحاد الكيان القادم ايا كان مسماه ومهما كانت عاصمته


اشكرك اخي الكريم. وجهات النظر ليس فيها اعتراض. ولكن الكاتب لغم المقال بالعنصرية والطائفيه بشكل مقزز. هناك استعلاء وغرور بشكل صارخ

بحار
2013-01-30, 12:08 PM
مثل ماهنالك بعض من ابناء عدن رفعوا شعارات عدن للعدنيين وهذه ايضا فيها شئ من العنصرية والحل هو في دولة مدنية تكفل للجميع العيش باحترام بعيد عن الطائفية والمذهبية والعنصرية والا ستظل هذه الاراء كقنبلة موقوتة ستجرف اليه تيار كبير ان لم نجد الحلول لها من الان

salehalsady
2013-01-30, 03:01 PM
هذا الكاتب للأسف يحمل قدر من العنصرية والتحامل على الجنوبيين غير الحضارم ويلصق بهم كل الموبغات
ويحملهم كل الأخطاء ومآسي الماضي , ويعتبر نضالهم ضد المحتل اكذوبة
لأنه يعتبرهم شاءوا أم أبوا يمنيين سياسياً وثقافياً وجينياً , فهو أعلم بهم من تاريخهم وأنفسهم , رغم أن الكاتب
من آل عبدالله الكثيري الهمداني يعني يمني أبن يمني ..وعموماً ليست تلك المسألة , ولكن يبدو أن الحنين الى الماضي
الأسري السلاطيني هو ما يقف وراء تلك النزعة الشوفينية والعنصرية .
أما اختيار الهوية الحضرمية لدولة الجنوب فقد بني لأن حضرموت تمثل الغالبية الجغرافية والسكانية والثقافية للجنوب
وكبديل للخروج من مأزق الهوية اليمنية السياسية الذي ترتب عليه ضياع الجنوب وحقوق أبنائه وتحوله الى غنيمة حرب
لصالح قبائل حاشد وبكيل باسم وحدة زائفة واحتلال صريح .
لكن خلافنا لم يكن قط مع شعب الشمال اليمني لأسباب جينية وعرقية وأنما لأننا شعب عربي أمتلك دولة مستقلة وذات سيادة
مثل سائر الدول العربية وشعوبها دخلنا في مشروع وحدة اقليمية لم يرى النور وتحول الى حرب واجتياح واحتلال كامل الأركان
واليوم شعبنا يخوض صراع جماهيري سلمي وصراع قانوني لأستعادة وطننا المحتل ودولتنا السليبة وكل القوانين والمواثيق
والعهود الأرضية والسماوية تعطينا ذلك الحق وتبارك خطانا ..
الى أن تأتي أصوات أمثال اخينا صاحب الدماء الزرقاء الهمدانية المتحضرمة حاملاً معوله العنصري وشاهراً فأس تفتيت شرعية
دولة الجنوب وكيانها القانوني والاجتماعي وتحويلها الى أشلاء تتناحر أمام محتل مدجج بأسلحة الدمار وجيوش الاستيطان وموحد
الارادة والقرار في وجوهنا ومتسلح بدعم اقليمي وأممي بعد أن نجح في عقد الصفقات المربحة على حساب قضيتنا وحقوق شعبنا
ومن الطبيعي على من يمارس ترف نضال مخملي على نسيم هواء أجهزة التكييف بعد عناء المناسف والكبسات الدسمة أن يشطح
في دنيا الأشعار والأماني والحنين الى ماضيه الأسري السلاطيني وضياع مصالح وأمجاد لازال يظن بأن دولة الجنوب هي من وأدها
بينما كان الزمن ومطرقة العهد الجديد ونظام عالمي فرض نفسه ولا يزال على كل العرب والمسلمين , وهكذا تأسست الدول ورسمت
الحدود رغماً عن الصغير والكبير ولم يعد هناك مفر من اللعب بناء على شروط الكبار واغتنام كل ما بأيدينا من ذخائر ومقدرات قانونية
وجماهيرية وسياسية لا تبديدها ودفنها وأهدائها عن طيب خاطر لمحتلينا ثم المثول حفاة عراة امام أعدائنا الكثر نجرجر الأماني والمزاعم
والأحلام العارية وبينما الوطن ينتزع منا وتأكله جحافل الاستيطان يتسلى البعض في وصف منظر الغروب على كأس من الشاي ودخان المعسل .

مجنوون الجنوب
2013-01-30, 03:13 PM
ان لييس حضرمي ولكن مع كاتب الماده جمله وتفضيل
اي جنوبي يبحث عن الهويه الحضرميه كذاب مثل حميد
وحزبه الهوئه الحضارميه من خصوصبات ابناء حضرموت
فقط وغيرهم يعتبرون دخلا مثل الشماليين مع الجنوب

salehalsady
2013-01-30, 04:19 PM
ان لييس حضرمي ولكن مع كاتب الماده جمله وتفضيل
اي جنوبي يبحث عن الهويه الحضرميه كذاب مثل حميد
وحزبه الهوئه الحضارميه من خصوصبات ابناء حضرموت
فقط وغيرهم يعتبرون دخلا مثل الشماليين مع الجنوب
قسماً أني أموت ضحك من تعليقاتك يا ضويبي , وأحلى ما فيها الأخطاء اللغوية المتعمدة (يعني لزوم الشغل ! ) للتمويه ..
لكن المضحك أكثر هو تعمد الأصطفاف مع القضايا الخاسرة وتشجيعها , وتلك سياسة الدواهي
فقديماً أكتشفوا أن الاتحاد السوفييتي سقط عبر زراعة الأمريكان لعملاء لا يمكن كشفهم
ودورهم كان يقتصر في قطع الطريق امام الشرفاء وترقية البلداء والفاسدين
فسقطت الدولة من الداخل
لكن الفرق يا سوسة الحب النخش أن أنفاسك تفوح من خلف ألف قناع ومعرف
حتى أصبحت ماركة ضويبية مسجلة
وما عادت تنطلي الا على المناكيد والمعوقين ..
لكن تفانيك وتفرقك يعكس علو كعبك الأمني وخبرتك وأخلاصك لأولياء النعم
نصيحتي يا بو لافي .. بما أنك أصبحت ديناصور من جيل محمد خميس فأعط
فرصة أكبرلجيل الشباب من خريجي مدرسة عمار أو حتى الغمش !

احمد الخليفي
2013-01-30, 04:55 PM
نريد من كاتب الموضوع ومن وافقة الراي من اصحاب الردود مثل عبدالله الـ عبدالله ان يثبتوا لنا اولآ حضرميتهم حتى نستطيع محاورتهم بالحجة. اما تشبية حضرموت ببنطلون الاسترتش المعروف من الذي يلبسنة فهذة اهانة كبيرة لا يمكن تصدر من شخص عندة ذرة انتماء او وفاء لحضرموت والجنوب عامة ..

الصراحة راحة
2013-01-30, 05:32 PM
قتلتنا المكابرة يامقاتلين المواقع الجنوبيين ..الحقيقة نحن لانختلف عن الشماليين في معاملتهم مع الجنوبيين ولكن نراء هنا ..ان الفعل واحد نحن أنفصالييين مع الشمال ولكن وحدووين عندما يأتي احد الجنوبيين يشكي مضالمه تقوم الدنياء علية اخينا باسويد .. معة الف حق فيما يقولة في مقالاته ومعة اكثر من %80 من شعب حضرموت الذي اكتووا بنيار الحقد .. ومن زعل يزعل .. وانا قد اقترحت ان نسلم امور الحكم في الجنوب للحضارم والعدنيين غير عدنيين الشمال ونبداء من الان ونحن صاغرين اذا تريدون الحضارم يبقون معكم في وحدتكم الزائلة بعد الاستقلال .. و يحولون عاصمتهم الى المكلا ونحن نعود الى المعسكرات والحقول والمزارع وشق الطرقات عمال وعسكر لبناء الجنوب واذا بايتكرمون علينا بوزارة الخارجية سنكون شاكرين .. كما وأننا اثبتنتا فشلنا لمدة 45 عام من اتناحر ..والهدم .. معشر قبائل الجنوب ! وانا ارئ شبوة تتململ للالتحاق بحضرموت .. وبعد لايفيد الندم .. اما كلمة عنصرية وغيرها من التسميات قد تعودنا عليها من الاخوة الدحابشة ونسمعها من الجنوبيين تتكرر عندما يشكي احدنا هموهم ومظالمة ..نعم حضرموت ليس من الجنوب ..وقد ضميناها بقوة السلاح في 67 ومن ضموها بعضهم هلكوا والبعض لم يزال حيآ يرزق ومنهم صالح باقيس والبيض وباعوم الذي اصبح معضم شعب حضرموت يسخر منهم ويبقضهم ..والان ليست 67 البوصلة تغيرة والاحوال تغيرة .. وعلى الجنوبيين فعلا اذا اردوا وحدة الجنوب تبقئ ان يسارعون لاسترضاء الحضارم وابنا شبوة المجاورة لهم البوابة لحضرموت !

احمد الخليفي
2013-01-30, 05:47 PM
قتلتنا المكابرة يامقاتلين المواقع الجنوبيين ..الحقيقة نحن لانختلف عن الشماليين في معاملتهم مع الجنوبيين ولكن نراء هنا ..ان الفعل واحد نحن أنفصالييين من الشمال ولكن عندما يأتي احد الجنوبيين يشكي مضالمه تقوم الدنياء علية اخينا باسويد .. معة الف حق فيما يقولة في مقالااته ومعة اكثر من %80 من شعب حضرموت الذي اكتووا بنيار الحقد .. ومن زعل يزعل .. وانا قد اقترحت ان نسلم امور الحكم في الجنوب للحضارم والعدنيين غير عدنيين الشمال ونبداء من الان ونحن صاغرين اذا تريدون الحضارم يبقون معكم في وحدتكم الزائلة بعد الاستقلال .. و يحولون عاصمتهم الى المكلا ونحن نعود الى المعسكرات والحقول والمزارع وشق الطرقات عمال وعسكر لبناء الجنوب .. لاننا اثبتنتا فشلنا معشر قبائل الجنوب ! وانا ارئ شبوة تتململ للالتحاق بحضرموت .. وبعد لايفيد الندم .. اما كلمة عنصرية وغيرها من التسميات قد تعودنا من الاخوة الدحابشة ونسمعها من الجنوبيين تتكرر عدما يشكي احدنا هموهم ومضالمة ..نعم حضرموت ليس من الجنوب ..وقد ضميناها بقوة السلاح في 67 ومن ضموها بعضهم هلكوا والبعض لم يزال حيآ يرزق ومنهم صالح باقيس والبيض ..والان ليست 67 البوصلة تغيرة والاحوال تغيرة .. وعلى الجنوبيين فعلا اذا يريدون وحدة الجنوب تبقئ ان يسارعون لاسترضاء الحضارم وابنا شبوة المجاورة لهم البوابة لحضرموت !

على هونك اخي المسالة ليس بالشكل الذي تتعاطف انت معة بل هناك اهداف اخرى من هذة الدعوات التي لم نسمع عنها الا في هذة الاوقات العصيبة على شعب الجنوب باكملة ..
شعب الجنوب باسرة يعيش تحت احتلال همجي فلو افترضنا حتى ان حضرموت كانت دولة مستقلة قبل الوحدة وتم احتلالها مع الجنوب من قبل الشمال فانة يستحيل ان ياتي شخص في هذة الضروف ويدعي بدولة حضرموت قبل استقلالها بل سيضع الجميع اياديهم في ايادي بعض ليتخلصوا اولا من المصيبة الكبرى ثم ياخذ كلا حقوقة كاملة بدون ضجيج كما حصل مع اثيوبيا وارتيرياءولكن المسالة مغرضة ولا تخدم الابقاء المحتل في الجنوب وذلك من خلال تشوية ثورة شعبناامام الراي العام الدولي حتى يثبتوا للعالم ان الجنوبيين يستحال ان يحكموا انفسهم بمفردهم وانهم مختلفين وهم تحت الاحتلال فكيف اذا نالوا استقلالهم وقرارهم السيادي ..احمد بن دغر وباصرة وبقيت اتباع الزيود شغالين على النظيف خدمة لاسيادهم في صنعاء وانا على يقين انهم خلف هذة الدعوات التي تحمل في طياتها نشر الكراهية والبغضى بين ابناء الجنوب ..

الصراحة راحة
2013-01-30, 05:57 PM
نريد من كاتب الموضوع ومن وافقة الراي من اصحاب الردود مثل عبدالله الـ عبدالله ان يثبتوا لنا اولآ حضرميتهم حتى نستطيع محاورتهم بالحجة. اما تشبية حضرموت ببنطلون الاسترتش المعروف من الذي يلبسنة فهذة اهانة كبيرة لا يمكن تصدر من شخص عندة ذرة انتماء او وفاء لحضرموت والجنوب عامة . ///////////////////////////
يا خليقي هذا باسويد ويشتقل في صحيفة مشهورة سعودية وهوا من حضر مع السلاطين وهوا من ابنا انفصال حضرموت ..الرجال فاعل وله شعبية كبير انت لا تحاول تتجاهل وتنكر الواقع .. وهوا مش مستعد معك ان يحاورك هوا يطرح افكار .. ويعرف من معه من شعب حضرموت ..وانت خسارك في الدست ..لاتشجع القبائل على المضي في الطريق الغلط .. واطمنك ..ان الحضارم مجمعين على أنفصال حضرموت ولكن يريدون اولآ الخروج من براثن الشمال وهم مرتبين امورهم ..ليس مثلك في شبوة تطبل ولاتعرف اين الناس ذاهبة !

احمد الخليفي
2013-01-30, 06:04 PM
نريد من كاتب الموضوع ومن وافقة الراي من اصحاب الردود مثل عبدالله الـ عبدالله ان يثبتوا لنا اولآ حضرميتهم حتى نستطيع محاورتهم بالحجة. اما تشبية حضرموت ببنطلون الاسترتش المعروف من الذي يلبسنة فهذة اهانة كبيرة لا يمكن تصدر من شخص عندة ذرة انتماء او وفاء لحضرموت والجنوب عامة . ///////////////////////////
يا خليقي هذا باسويد ويشتقل في صحيفة مشهورة سعودية وهوا من حضر مع السلاطين وهوا من ابنا انفصال حضرموت ..الرجال فاعل وله شعبية كبير انت لا تحاول تتجاهل وتنكر الواقع .. وهوا مش مستعد معك ان يحاورك هوا يطرح افكار .. ويعرف من معه من شعب حضرموت ..وانت خسارك في الدست ..لاتشجع القبائل على المضي في الطريق الغلط .. واطمنك ..ان الحضارم مجمعين على أنفصال حضرموت ولكن يريدون اولآ الخروج من براثن الشمال وهم مرتبين امورهم ..ليس مثلك في شبوة تطبل ولاتعرف اين الناس ذاهبة !

مئات الالوف من ابناء حضرموت الذي حضرواالمليونيتين خلال اسبوعين رافعين علم الجنوب هم من سيقرر مصير حضرموت وليس باسويد في جدة ياريت يخلية قريب من مطبخ جريف بن سواد ويضبط علاقتة مع الكفيل فذلك افضل لة..^_^

الكازمي
2013-01-30, 06:08 PM
نعم افضل له أن يكون قريب من مطبخ جريف,, لأننا دفعنا دماء غاليه من اجل تحرير الجنوب العربي المحتل!!

احمد الخليفي
2013-01-30, 06:21 PM
نعم افضل له أن يكون قريب من مطبخ جريف,, لأننا دفعنا دماء غاليه من اجل تحرير الجنوب العربي المحتل!!

شف يامهدي خوي ان اختلف معك في طرحك هذا بل انني مستعد ان اعترف بحضرموت دول ذات سيادة وملكها عبدالله الكثيري او باسويد او من يختارونة الحضارم ولكن في حالة واحدة ان يجراء استفتاء بعد الاستقلال لابناء حضرموت فاذا قالوا انهم يريدوا دولة مستقلة فاني اعلنها من هنا انني مع خيارهم ومستعد اللدفاع حتى الاستماتة من اجل خيار اخواننا في حضرموت ولكن حقيقة اننا لانرى الاالعكس تماما فلم نجد الااصوات قليلة جدا هي من تغرد خارج السرب الحضرمي والجنوبي عامة ..

الصراحة راحة
2013-01-30, 06:22 PM
ياهلالي / تحليلك لايختلف علية 2 ... والشماليين يشتقلون ويعلمون اننا سنننفصل عن الشمال مهم تجزءناء في الجنوب .. و مصيبتنا موجودة ولاينكرها عاقل .. لأن هناك الرؤية غير واضحة و معتمة .. بنسبة لمستقبل الجنوب .. والرفاق يتناحرون .. كما ترئ وتسمع .. شعب ثائر بدون قيادة ..باسويد تكلم وعرفنا ماذا ىيريد ولكن العطاس ومن معة لايتكلمون والمصيبة تكتمل هناء وهوا لايختلف عن باسويد ..
هناك مشكلة .. وعلى الجنوبيين حلها قبل حل القضية الجنوبية مع الشماليين وهي كيف سيحكم الجنوب بعد الاستقلال وماذا عديتوا لها .. وانا متأكد انك ليمكن تقبل بعولقي يحكمك في عقر دارك بعد اليوم .. !؟؟

الصراحة راحة
2013-01-30, 06:22 PM
ياهلالي / تحليلك لايختلف علية 2 ...

احمد الخليفي
2013-01-30, 06:37 PM
ياهلالي / تحليلك لايختلف علية 2 ... والشماليين يشتقلون ويعلمون اننا سنننفصل عن الشمال مهم تجزءناء في الجنوب .. و مصيبتنا موجودة ولاينكرها عاقل .. لأن هناك الرؤية غير واضحة و معتمة .. بنسبة لمستقبل الجنوب .. والرفاق يتناحرون .. كما ترئ وتسمع .. شعب ثائر بدون قيادة ..باسويد تكلم وعرفنا ماذا ىيريد ولكن العطاس ومن معة لايتكلمون والمصيبة تكتمل هناء وهوا لايختلف عن باسويد ..
هناك مشكلة .. وعلى الجنوبيين حلها قبل حل القضية الجنوبية مع الشماليين وهي كيف سيحكم الجنوب بعد الاستقلال وماذا عديتوا لها .. وانا متأكد انك ليمكن تقبل بعولقي يحكمك في عقر دارك بعد اليوم .. !؟؟

اخي العزيز باسويد تكلم وهذا راية الشخصي نحترمة حتى وان اختلفنا معة بس السؤال هو من اعطاء باسويد التفويض ليتكلم باسم حضرموت عامة ..؟؟ خلافنا مع باسويد انة يتكلم باسم ابناء حضرموت ونحن ليس مع راية او طموحة الشخصي فهذا امر مشروع لة ولغيرة .
بالنسبة للعطاس والبيض وعلي ناصر وبقيت الشلت المتصارعة على الزعامة الوهمية هم اكثر ضرر على الجنوب من باسويد اومن اصحاب العصبة لان الرفاق هم سبب الكارثة التي حلت بالجنوب شرقة وغربة والمصيبة الاكبر انهم خرجوا لنا من جحورهم عندما راوى شعب الجنوب يتقدم بثباتة وتضحيات لنيل حريتة واستقلالة وكان خروجهم سبب رئيسي في خلخلة الحراك وتاخرة والا قد قطعنا شوط كبير هذا الا لم نكون قد وصلنا للهدف ..
وعلية اقول لك ان لااحد يملك اليوم الحق اوالقرار ليتحدث ياسم الجنوب وقضية شعبة ومن يضن غير ذلك فهو واهم او مجنون .. لك التحية

الكازمي
2013-01-30, 09:07 PM
أخي أحمد الخليفي المحترم
لست انا ضد حضرموت .وضد طموح ابنائها.. ولكن الآن نحن بصدد مصيبه اكبر هي لحتلال اليمني للجنوب بكامله.. نعم المحتلين اليمنيين...ابتلعو الجنوب من شرقه إلى غربه.. ولكنهم لم يستطيعو هضمه. بفضل
إرادة شعبنا الجنوبي العظيم كلّه..فهو أجمع على الثوره الشعبيه لتحرير وطنه ..وتصالح وتسامح ..من اجل الوطن الذي احتل بإصرار ورصد ..يمني.. مسبق لحتلال الوطن الجنوبي.. ودعوة المدعو باسويد هومثل الذي يحط العربه قبل الحصان.. لأن الهدف الأوّل هو تحرير الجنوب من لحتلال اليمني لأنه أهم من هذه الدعوات التي ..تسعى لستمرار لحتلال اليمني للجنوب إلى امد طويل!!
وبعد التحرير من حق أي ..شعب في الوطن ان يختار نظامه.. لأننا كنّا (22) دولة من مشيخات وسلطنات .وامارات. ودولتين,, بمعنى إن الشعب الجنوبي يختار النظام والإسم والهويه التي يجمع عنها من خلال الصندوق!

مشهور الحضرمي
2013-01-30, 09:43 PM
الكاتب عبدالله ال العبدالله اجاد واقنع فلله دره هدا الحكيم الحضرمي قلت فعدلت وأنصفت .. ومن أستكبر بعد هذا فهو من أولئك الشياطين الذي شتتهم الله وفرق شملهم
يجب على كل الجنوبيين ان يجتمعو بالحضارم ويجلسو على طاوله حوار واحده وونتفق على صيغه معينه تحفظ حقوق حضرموت بعد الاستقلال ويتيح للشعب الحضرمي حق تقرير المصير ان اردا انفصاله عن الجنوب الدي ادخل فيه بالقوه
اوالدخول في وحده مع الجنوب يجب وضع وثيقه تحفظ حق الحضارم ويكن بحضور دولي اممي ودول الجوار وهدا يكون بالحوار يكفي من اخطاء الماضي وما تعرضت حضرموت له لكن الاخوه في الحراك رافضين دلك ويقولو بعدين بعدين وهدا لن يفيد ابدا يجب من الان ان نتفقه لكي نوحد صفوفنا ونخرج المحتل الشمالي

الصراحة راحة
2013-01-31, 12:37 AM
اخي العزيز باسويد تكلم وهذا راية الشخصي نحترمة حتى وان اختلفنا معة بس السؤال هو من اعطاء باسويد التفويض ليتكلم باسم حضرموت عامة ..؟؟ خلافنا مع باسويد انة يتكلم باسم ابناء حضرموت ونحن ليس مع راية او طموحة الشخصي فهذا امر مشروع لة ولغيرة .
بالنسبة للعطاس والبيض وعلي ناصر وبقيت الشلت المتصارعة على الزعامة الوهمية هم اكثر ضرر على الجنوب من باسويد اومن اصحاب العصبة لان الرفاق هم سبب الكارثة التي حلت بالجنوب شرقة وغربة والمصيبة الاكبر انهم خرجوا لنا من جحورهم عندما راوى شعب الجنوب يتقدم بثباتة وتضحيات لنيل حريتة واستقلالة وكان خروجهم سبب رئيسي في خلخلة الحراك وتاخرة والا قد قطعنا شوط كبير هذا الا لم نكون قد وصلنا للهدف ..
وعلية اقول لك ان لااحد يملك اليوم الحق اوالقرار ليتحدث ياسم الجنوب وقضية شعبة ومن يضن غير ذلك فهو واهم او مجنون .. لك التحية----------------

نعم استاذ انا معك انهم اخطر من باسويد ..لان باسويد يدعي بحق ومعة من يؤيدة .. من الصامتين من شعب حضرموت ..وهذا من حقهم -------- اما ماذكرتهم السئوال كيف نستطيع نتخلص منهم الان؟ برغم اننا كنا نتصايح وحملنا صورهم في المضاهرات لاجل يخرجون وقد خرجوا واخربوا الرصة والان كيف نوقفهم عند حدهم .. واغلاق الباب في وجه المزايدين ؟ هوا بالعودة الى المركز ثم المديرية ثم المحافظة لكل محافظة ثم تجميع المندوبين وتأسيس مجلس وطني بقيادة واحدة ورئيس واحد منتخب من قبل المندوبين ..الذي بايتجمعون من عموم محافظات الجنوب ولامانع ان ياتي علي ناصر من بوابة ابين وغيره ذلك المثل هناك ستغلق الابواب علي جميع المزايدين ..وانت في مديريتك ستتحكم بها من خلال مجلس اهلي منتخب من قبل شعب المديرية ! وغير ذلك .. سنضلي للف حول القضية والشماليين يشتقلون ويراهنون على خلافاتنا .. والجنوب محتاج الى فدرالية وكل محافظة تحكم نفسها تحت فدرالية ودولة مركزية هنا سيطمئن الخائيفون على مستقبلهم من تكرار ما حدث لنا بعد 1967 .. وستحررون الجنوب من اقصر الطرق .. اذا لزم الامر لحمل السلاح لان القوم مابايخرجون بسهولة وبايتركون الفيد بدون سفك الدماء !

المنبعث
2013-01-31, 12:49 AM
نعم اخوتي دفعتم دماء من اجل تحرير الجنوب العربي وليس من اجل حضرموت لانها ليست من الجنوب العربي وحضرموت الوحيده اليوم حالتها مثل الشعب الفلسطيني فحضارم الشتات يصل تعدادهم 12 مليون وهؤلاء لهم راي وليس الراي للبيض وشكرا عاشت حضرموت مستقله

صوت الجماهير
2013-01-31, 02:13 AM
بقول الامن القومي بدا يظهرالى السطح
ياخواني الجماهير في حضرموت ايش ترفع من راية
اذا انتو تبقون الجواب اما اذا تبون تتسامرون هذا شيء
اخر لكن خلو الدان حضرمي او عدني وكلهما عشقنا في الجنوب وزيدوها لحجي ههههههههههههههههههههههههه

الوليدي
2013-01-31, 03:30 AM
خلاص بطلنا ثوره جنوبيه ونريد الوحده اليمنيه وحكم حاشد وبكيل للجنوب ولا نريد لحضرموت الخير ...
هل هذا مايبحث عنه عبدالله واتباعه ...
لا والله لن نعطيهم مايريدون واحرار حضرموت تسفك دمائهم وهم يرددون ثور ثوره ياجنوب .

الكازمي
2013-01-31, 03:44 AM
نعم اخوتي دفعتم دماء من اجل تحرير الجنوب العربي وليس من اجل حضرموت لانها ليست من الجنوب العربي وحضرموت الوحيده اليوم حالتها مثل الشعب الفلسطيني فحضارم الشتات يصل تعدادهم 12 مليون وهؤلاء لهم راي وليس الراي للبيض وشكرا عاشت حضرموت مستقله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
إنت تافه ويمكن إنك مجاود في بيت مثل الذي ذكرتهم (12) مليون.. لسنا بحاجة غثاء!!
نحن بحاجه لأهلنا الحضارم الجنوبيين الذين شاركو شعبهم ووطنهم في الثوره!!

العرب العاربه
2013-01-31, 04:59 AM
المشكلة أنه إذا جاء شخص أو عدة أشخاص يدعون أنهم محسوبين على حضرموت يطالبون بانفصال حضرموت صدق البعض وقالوا
كل الحضارم لايريدون مع الجنوب؟؟؟
من أين يأتي البعض بهذا الكلام لمجرد أن شخص واحد أو عدة أشخاص فقدوا مصالحهم كالأخ عبد الله آل عبد الله الكثيري الذي يعمل مع إبنة عمه صباح وزوجها البريطاني على استعادة السلطنة الكثيرية في حضرموت لمصالحهم الضيقة الخاصة ...

ليس هناك من شك بأن حضرموت العظيمة همشت كثيرا وظلمت أكثر من أي محافظة جنوبية أخرى سواء من عصابات المستوطنين اليمنيين أو من أزلامهم الأغبياء أو حتى من الأقربين من المحافظات الجنوبية
الأّ أن ذلك لايعني بأن الحضارم يريدون أن تكون عاصمة الجنوب هي المكلا لسبب واحد وهو أن عدن مركز استراتيجي هام أكثر من المكلا وهذه حقيقة لايستطيع نكرانها أي شخص ...وأن بقاء عدن كعاصمة لدولة حضرموت الكبرى سيجعلها قبلة للأستثمارات السياحية والإقتصادية والصناعية بحيث تكتفي ماليا وتساهم بمصروفات الدولة الفيدرالية بدلا من أن يكون الحمل والعبء الأكبر يقع على عاتق حضرموت وشبوة والمهرة وحدهم بحكم وجود الثروات النفطية والغازية فيها بحيث توجه تلك الثروات لبناء تلك المناطق التي حرمت منها لعقود طويلة بينما ثرواتهما توزع يمنة ويسره على الآخرين...

أما بالنسبة لمحافظتي لحج وأبين فالثروات فيهما موجودة ...وكل ماهنالك أنهما تحتاجان المستثمرين لاستخراجها من بطون الأرض... ولن يكون هناك أفضل من المستثمرين من أبناء حضرموت شبوة والمهرة وعدن ليقوموا بتلك المهمة لينعم الجميع بتلك الثروات...

كما أن ميزة عدن كعاصمة لدولة حضرموت في حالة وجود سلطة سياسية رشيدة هو أنها ستكون شوكة الميزان في العالم لأنها بذلك ستحافظ على أمنها واستقرارها بسبب موقعها الإستراتيجي الهام بحيث تكون منطقة حيادية سياسيا وعسكريا أمام المجتمع الدولي مثلما توجد تلك الأمثلة في بعض الدول الأوروبية كسويسرا وإيرلندا والسويد وفنلندا والنمسا وبهذا الحياد ضمنت أمنها واستقرارها وقفزت قفزات نوعية في مجال التطور في مختلف مجالاته.

ولايمنع ذلك أبدا أن تكون هناك موانيء أخرى تنافس ميناء عدن كميناء بلحاف وميناء المكلا وميناء نشطون وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.
وأود بأن أشير بأن الولايات المتحدة الأمريكية لديها عدة ولايات متطورة تتنافس إقتصاديا فيما بينها ولم تقتصر الفوائد فيها على العاصمة السياسية واشنطن والعاصمة الإقتصادية نيويورك مع أن واشنطن ليست بها ميزات كبقية الولايات الأخرى سوى البيت الأبيض ودوائر القرار فقط وإنما تتناطح ولاية لوس انجلوس ولاس فيجاس مع نيويورك بل وتفوقها بكثير في مجال السياحة .

وأخيرا...هلكتونا بمثل هذه المواضيع التافهة وقبل أن تتحدثوا كثيرا عن إنفصال الحضارم أرجو منكم متابعة هذا الفيديو وأسألكم بالله ماالذي يجبر اهل حضرموت للهتاف والغناء للجنوب وللعاصمة عدن
كما تسمعون ؟؟؟

تحياتي.


http://www.youtube.com/watch?v=gQPyHUkFztE

الكازمي
2013-01-31, 12:27 PM
حياك الله اخي العرب العاربه المحترم
ذكّرتني بصباح الكثيريه.. التي تفتخر بإنجابها ولدين من البريطاني : وقالت في مقابله إنهم امراء!
لاأدري امراء بريطانيين أم تريدهم يكونون امراء في بلادنا حضرموت بعد التحرير من لحتلال اليمني ’’ امّا المدعو عبدالله آل عبد الله ’’ أعتقد إنه خير الله خير الله!!

عادي
2013-01-31, 01:53 PM
قرأت لعبد الله بن آل عبدالله مقال حول نشأته في عدن يتغنى بالأحتلال الانجليزي والرخاء ووفرة الرزق
والاملاك التي كانت لذويه فيها والتي كما يدعي ذهبت مع ذهاب الأنجليز ورغم نشأته وترعره ودراسته فيها فأنه يبدو يصر فقط من منطلقات
عنصرية بحته بأنه لم ولن يبادلها الحب كما فعل البيض والعطاس وبقية الحضارم .
ويعرج على المكلا فينهال على السلطان القعيطي فيعتبره لقيط الأستعمار ومستوطن دخيل وهو لا يعترف الا بسلطنة الكثيري فقط ولنفس الاسباب
العنصرية التي يريد أن يبني على أشواكها السامة وطن الأحلام من غرف الفنادق ومدن النفط ..
ورغم اسهاله العنصري فأننا لم نجد له أسماً حقيقياً كاملاً ولا صورة سوى تلميحات متخفية تلخص جبن متأصل وهمة مرتعشة لا ترقى الى مستوى
ثرثراته الوقحة وتطاوله على بقية الجنوب والجنوبيين وتتناقض مع صولاته العنصرية ومبارزاته الاكترونية في العالم الافتراضي ..
نعم هو كالأخ السوداني الذي أراد الأنضمام للقاعدة , وفي اليوم التالي بعد أن ألبسوه الحزام الناسف صاح بهم محتجاً " أنا داير أنضم للخلايا النايمة "
وعبدالله آل عبدالله وهذا اسم مستعار فضلاً عن اسم مقتضب صالح باسويد يبدوا أنه داير اهداف مشبوهة لن يضحي في سبيلها بكشف هويته وصورته الحقيقية
فدائماً صورته مبهمة ووجهه مغطى واسمه مستعار أو مبتسر , وهي تدل على مدى ثقته وايمانه وتضحياته في سبيل قضاياه وشجاعة يقتدي بها مريدوه .

العرب العاربه
2013-01-31, 04:37 PM
حياك الله اخي العرب العاربه المحترم
ذكّرتني بصباح الكثيريه.. التي تفتخر بإنجابها ولدين من البريطاني : وقالت في مقابله إنهم امراء!
لاأدري امراء بريطانيين أم تريدهم يكونون امراء في بلادنا حضرموت بعد التحرير من لحتلال اليمني ’’ امّا المدعو عبدالله آل عبد الله ’’ أعتقد إنه خير الله خير الله!!


حياك الحي يابن الكوازم الكرام
نعم صباح الكثيرية تحلم من داخل قصرها في بريطانيا
بأن تعتلي هي وابن عمها جماجم أبناء حضرموت لتصل إلى العرش المفقود :cool:
وكما يقال الحلم ببلاش خاصة مع شرب المشروبات الروحية مخلوطة بعقاقير الإدمان ;) :rolleyes:

العرب العاربه
2013-01-31, 04:39 PM
قرأت لعبد الله بن آل عبدالله مقال حول نشأته في عدن يتغنى بالأحتلال الانجليزي والرخاء ووفرة الرزق
والاملاك التي كانت لذويه فيها والتي كما يدعي ذهبت مع ذهاب الأنجليز ورغم نشأته وترعره ودراسته فيها فأنه يبدو يصر فقط من منطلقات
عنصرية بحته بأنه لم ولن يبادلها الحب كما فعل البيض والعطاس وبقية الحضارم .
ويعرج على المكلا فينهال على السلطان القعيطي فيعتبره لقيط الأستعمار ومستوطن دخيل وهو لا يعترف الا بسلطنة الكثيري فقط ولنفس الاسباب
العنصرية التي يريد أن يبني على أشواكها السامة وطن الأحلام من غرف الفنادق ومدن النفط ..
ورغم اسهاله العنصري فأننا لم نجد له أسماً حقيقياً كاملاً ولا صورة سوى تلميحات متخفية تلخص جبن متأصل وهمة مرتعشة لا ترقى الى مستوى
ثرثراته الوقحة وتطاوله على بقية الجنوب والجنوبيين وتتناقض مع صولاته العنصرية ومبارزاته الاكترونية في العالم الافتراضي ..
نعم هو كالأخ السوداني الذي أراد الأنضمام للقاعدة , وفي اليوم التالي بعد أن ألبسوه الحزام الناسف صاح بهم محتجاً " أنا داير أنضم للخلايا النايمة "
وعبدالله آل عبدالله وهذا اسم مستعار فضلاً عن اسم مقتضب صالح باسويد يبدوا أنه داير اهداف مشبوهة لن يضحي في سبيلها بكشف هويته وصورته الحقيقية
فدائماً صورته مبهمة ووجهه مغطى واسمه مستعار أو مبتسر , وهي تدل على مدى ثقته وايمانه وتضحياته في سبيل قضاياه وشجاعة يقتدي بها مريدوه .



هههههههههه احسنت احسنت أفصح الله لسانك...داير ينضم للخلايا النائمة ههههههههههههه

الصريح دائما
2013-01-31, 06:20 PM
قتلتنا المكابرة يامقاتلين المواقع الجنوبيين ..الحقيقة نحن لانختلف عن الشماليين في معاملتهم مع الجنوبيين ولكن نراء هنا ..ان الفعل واحد نحن أنفصالييين مع الشمال ولكن وحدووين عندما يأتي احد الجنوبيين يشكي مضالمه تقوم الدنياء علية اخينا باسويد .. معة الف حق فيما يقولة في مقالاته ومعة اكثر من %80 من شعب حضرموت الذي اكتووا بنيار الحقد .. ومن زعل يزعل .. وانا قد اقترحت ان نسلم امور الحكم في الجنوب للحضارم والعدنيين غير عدنيين الشمال ونبداء من الان ونحن صاغرين اذا تريدون الحضارم يبقون معكم في وحدتكم الزائلة بعد الاستقلال .. و يحولون عاصمتهم الى المكلا ونحن نعود الى المعسكرات والحقول والمزارع وشق الطرقات عمال وعسكر لبناء الجنوب واذا بايتكرمون علينا بوزارة الخارجية سنكون شاكرين .. كما وأننا اثبتنتا فشلنا لمدة 45 عام من اتناحر ..والهدم .. معشر قبائل الجنوب ! وانا ارئ شبوة تتململ للالتحاق بحضرموت .. وبعد لايفيد الندم .. اما كلمة عنصرية وغيرها من التسميات قد تعودنا عليها من الاخوة الدحابشة ونسمعها من الجنوبيين تتكرر عندما يشكي احدنا هموهم ومظالمة ..نعم حضرموت ليس من الجنوب ..وقد ضميناها بقوة السلاح في 67 ومن ضموها بعضهم هلكوا والبعض لم يزال حيآ يرزق ومنهم صالح باقيس والبيض وباعوم الذي اصبح معضم شعب حضرموت يسخر منهم ويبقضهم ..والان ليست 67 البوصلة تغيرة والاحوال تغيرة .. وعلى الجنوبيين فعلا اذا اردوا وحدة الجنوب تبقئ ان يسارعون لاسترضاء الحضارم وابنا شبوة المجاورة لهم البوابة لحضرموت !
انا احييك تحيه عطره انت رجل واعي وما تقوله كلام واقعي ويستحق النظر مليا