المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشكل لجنة للبث في تظلمات المحتجين بجامعة عدن


شبكة الغدير الاخبارية
2013-01-30, 03:25 AM
تشكل لجنة للبث في تظلمات المحتجين بجامعة عدن
عدن : بسام القاضي
نفذ طلاب كلية الهندسة وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء 30/1/2013م بداخل حرم الكلية بمدينة الشعب للمرة الخامسة على التوالي رفضا للقرارات التعسفية والمجحفة بحق زملائهم الطلاب الخريجين الدفعة العاشرة من قسم الهندسة المعمارية لهذا العام .

وقال طلاب الجامعة في بيان لهم تلاه المهندس خالد الحربي إننا نعلن عن تضامنا المطلق وندين بشدة الظلم الحاصل على زملائنا من خريجي قسم الهندسة المعمارية لهذا العام والمتمثل بالقرارات التعسفية التي طالتهم وكان مجملها استقطاع 10% (80 درجة ) من درجة مشاريع تخرجهم والتي أقرت خارج مجلس الكلية وبدون إشعار مسبق وبشكل يتنافى مع قواعد إصدار القرارات واللوائح الجامعية
وأكد الطلاب على استمرارهم في تصعيد الاحتجاجات ، حتى يتم وضع حلول جذرية لهذه التعسفات ، وعلى رأسها التعسف الذي طال الخريجين من طلاب الدفعة العاشرة قسم المعمار لهذا العام .
وجدد الطلاب المحتجين تمسكهم بمطالبهم المشروعة التي احتواها البيان والوقوف جنباً إلى جنب حتى يتمكنوا من الحصول على كافة حقوقهم التعليمية وكذلك اختيار ممثليهم في المجالس الطلابية بالكليات واتحاد طلاب الجامعة.
وقد اجبر الطلاب المحتجين مجلس عمادة كلية الهندسة للاستجابة إلى تظلماتهم بعد سلسلة وقفات احتجاجية نفذها الطلاب الخريجين وكثير من طلاب الأقسام الأخرى رافضا للقرارات التعسفية المجحفة بحقهم .
وقال أكاديميون ومدرسون بالجامعة إن اجتماع ضم مجلس الكلية وعمادة الهندسة توصلوا من خلاله إلى الاتفاق بتشكيل لجنة "تقصي حقائق" لدراسة جذور المشكلة والنظر في تظلمات المحتجين ولها كامل الصلاحيات للبث في الموضوع واتخاذ ما يلزم.
وتظم اللجنة المشكلة ممثلين عن مجلس الكلية وهيئة التدريس وعددهم خمسة أكاديميون وهم : أ.د. احمد سعيد بن سرور ، د. على عبد المجيد ممثلين عن مجلس الكلية و أ.د. عبد العزيز باحيدره , د. زين ثابت , د. نزيه فاضل ممثلين عن هيئة التدريس ومن المحتمل إن تعقد اللجنة المشكلة اجتماعها ظهر الغد الأربعاء لاختيار رئيس لها .
هذا وقد أفاد أ.د. عبد المنان فريد المدرس في قسم الميكانيكا بأن القرارات الصادرة عن رئاسة قسم المعمار تعسفية ومجحفة بحق الطلاب وهي قرارات باطلة وغير شرعيه ورئاسة القسم ليست هي المخولة بإصدار قرارات وإنما ترفعها إلى مجلس الكلية للمصادقة عليها ومجلس الكلية وحده هو المخول باتخاذ القرارات والمصادقة عليها.