المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ا لخليج الاماراتيه:تعزيزات أمنية مشددة قبل أيام من اجتماع مجلس الأمن في صنعاء


د-الشبواني
2013-01-24, 10:29 AM
مقتل الرجل الثاني في "القاعدة" ونجاة مسؤول أمني تعزيزات أمنية مشددة قبل أيام من اجتماع مجلس الأمن في صنعاءآخر تحديث:الخميس ,24/01/2013 صنعاء - “الخليج”: عززت السلطات الأمنية إجراءاتها المشددة حول مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية قبل أيام قليلة من وصول أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى العاصمة صنعاء، لعقد اجتماعات مع الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق الوطني، وعدد من الأحزاب السياسية والمكونات الاجتماعية لحثها على المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، المقرر إطلاقه خلال الفترة المقبلة .

ونشر الجيش والأمن الداخلي تعزيزات إضافية في الشوارع الرئيسة والتقاطعات داخل العاصمة، إضافة إلى نقاط تفتيش عند مداخلها العاصمة تخوفاً من أعمال عنف .

وعززت السلطات الأمنية الحراسات الأمنية والعسكرية في منطقة حزيز، على مشارف المدينة، حيث سيقيم الحوثيون احتفالات بمناسبة ذكرى المولد النبوي، ووجه الحوثيون الدعوات للعديد من الأحزاب السياسية، والسفارات العربية والأجنبية لحضور الفعالية، التي ترى فيها مصادر حكومية تغذية للصراع بين الحوثيين وحزب التجمع اليمني للإصلاح، أكبر قوة إسلامية في اليمن .

من جانب آخر، التقى منصور هادي، أمس، المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر الذي وصل إلى صنعاء أمس الأول .

وتتضمن زيارة المبعوث الأممي متابعة سير عملية تنفيذ المبادرة الخليجية .

وجرى خلال اللقاء مناقشة الاستعدادات الجارية والترتيبات لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني .

على الأرض، قالت مصادر عسكرية يمنية إن قائد شرطة النجدة بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، العقيد خالد الضلعي نجا من محاولة اغتيال، إلا أن جندياً من مرافقيه قتل وأصيب 3 آخرون أحدهم نجله، في تفجير نفذه مجهولون بواسطة عبوة ناسفة في سيارة العقيد في سوق المدينة .

وحسب المصادر فإن الانفجار كان قوياً، وأدى إلى احتراق سيارة أخرى، وتولت الشرطة العسكرية التحقيق في القضية لمعرفة من يقف وراء محاولة اغتيال الضلعي .

في مدينة تعز (جنوب)، سقط 3 قتلى وعدد من الجرحى في اشتباكات عنيفة اندلعت في حي الروضة بين مجاميع مسلحة وقوات الأمن . وأكدت مصادر محلية أن إطلاق الرصاص كان كثيفاً وأثار الرعب والقلق في الحي الذي اندلعت فيه المواجهات، حيث شوهد السكان وهم يفرون من المنطقة، مشيرة إلى أن الاشتباكات حدثت عندما حاولت قوة أمنية إلقاء القبض على متهم بقضايا جنائية في الحي الذي وقعت فيه المواجهات .

وذكر المركز الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية “سايت” أن الرجل الثاني في تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” السعودي سعيد علي الشهري قتل، كما ذكر إسلامي متطرف على حسابه على تويتر . وقال عبدالله بن محمد إن الشهري قتل بعد “معركة طويلة ضد حملة الصهاينة والصليبيين” . ولم تؤكد المواقع الاسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة ولا السلطات في السعودية أو اليمن مقتل الشهري .