المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الاثنين 21/1/2013م


الفجر الباسم
2013-01-21, 06:53 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الاثنين 21/1/2013م

الفجر الباسم
2013-01-21, 06:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة إلى احرار وشباب التحرير الجنوبي
الاخوة شباب ثورة الجنوب الأحرار المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية اسمحوا لي إن نترحم على أرواح شهداء الجنوب شهداء الحرية الذي قدموا رواحهم رخيصة من اجل إن نعيش من بعدهم أحرار وهم كانوا يوما من الأيام بينكم يتطلعون لمستقبل مشرق وحياة كريمة كما ندعو الله إن يشفي جرحانا ويفك أسرانا
ثانيا ” احيي الوجوه السمراء التي نفضت غبار الخوف وصرخت بصوت عالي صرخت الأسود رافضين الذل والمهانة رافضين الضم والإلحاق ورافضين سياسة الأمر الواقع الذي يحاول الغزاة فرضها بقوة السلاح .
الاخوة شباب ثورة الجنوب الأحرار
اسمحوا لي إن أتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لأمهاتكم الذين لم يبخلن على ارض الجنوب بفلذات أكبادهن رغم مشاهداتهن للقنوات الفضائية وهن يشاهدن تلك المناظر البشعة التي يظهر فيها القتل واستخدام الرصاص الحي ويشاهدن اجساد الشهداء ملقاة على ارض الجنوب الطاهرة وفلذات أكبادهن كالأسود في ميادين الشرف كل هذا لم يثنيكم عن المشاركة في تحرير الجنوب وحقكم في نيل الشرف في مشاركاتكم في التحرير من الغاصب المحتل وهذا ليس بغريب على نساء الجنوب العربي فالتاريخ ملي بالعبر.
احرار الجنوب وشباب التحرير
انتم من بطن هذه الأرض وامتداد لصناديد الجنوب لم تكونوا قادمين من أدغال أفريقيا ولا من بلاد فارس إنما انتم أحفاد ملوك حمير ورجالها الذي خضعت لهم الرقاب ومتد نفوذهم إلى أصقاع الأرض وارفدوا الحضارة الإنسانية العلم والثقافة والرجولة .وانتم أحفاد صناع الثورة السلمية التي بدأها أجدادكم منذ مئات السنين فقد صنعوا ثورة سلمية تاريخية إنسانية واسلم على أيديهم الطاهرة ملايين البشر في القارات الست لم يقاتلون بالسيوف ولا بالرماح ولا بالجيوش إنما كان سلاحهم الأخلاق والأمانة والرقي بالتعامل سلاحهم الإيمان بمشروعهم الإسلامي الإنساني لم نسمع مثل هذه الثورة في التاريخ ومن صادر حقكم ما هو إلا دخيل على ارض الجنوب .
الاخوة شباب ثورة الجنوب الأحرار
انتم من أعاد إلى قلوبنا الأمل واستنهضتم الهمم انتم ضمير الجنوب الحي انتم صنعتم ما لم يصنعه غيركم وقدمتم نموذجا رائعا ، سلميتكم أرهقت النظام المحتل سلميتكم اقتدى بهاء شباب تونس وشباب مصر وانتصروا وشباب ليبيا وانتصروا وشباب الجمهورية العربية اليمنية إن استمروا ونتمنى لهم ذالك انتم أصحاب الفضل بعد الله على هذه الثورات بشهادة المتابعين للمشهد الجنوبي وإصراركم على الحرية وحقكم بالهوية والعيش الكريم إثناء عليها الجميع ووصفها كتاب عرب بانها اشرف ظاهرة عرفتها الامة العربية.
لم تندفعون إلى ساحات الشرف مقابل المال الملوث ولا من اجل مناصب إلا إنكم مؤمنين بقضيتكم وشرعيتها ولم يستطيع المحتل باليته العسكرية إن تثنيكم عن مواصلة مشواركم النضالي حتى يتم الاستقلال الكامل وصدوركم العارية هي الصخور التي تتحطم عليها أطماع الغزاة وعلموا إننا نحسدكم ونحن خارج الوطن على هذا الشرف العظيم ونشعر إننا أقزام أمامكم لما تقدمون من تضحيات جسيمة وانتم لم تنتظرون شكر من احد لأنكم تؤمنون بقضيتكم العادلة.
إخواني الاحرار شباب الجنوب.
الهوية الجنوبية تعرضت لقرصنة من الشياطين الحمر القادمين من وراء الحدود تحت شعارات زائفة سقطة بسقوط ذالك الشيطان وأصبحت اليمننة ثوب متسخ علق على جسد جنوبي طاهر رفضتها أجسادكم الطاهرة ألشريفه كما ترفض البحار الجيف الميتة المتعفنة .
هناك من يمارس تزيف للحقائق, ويقول ان الهوية الجنوبية العربية هي فقط مشيخات وسلطنات يريدون طمس الهوية الجنوبية مرة اخرى, وهذا زيف للواقع فالجنوب العربي هو جغرافيا تمتد من باب المندب حتى المهرة.
الاخوة شباب ثورة الجنوب الأحرار
لقد حاول الغزاة البرتقال والأتراك والانجليز والأئمة الزيدية منذ قيام الدولة الزيديه وفشل الجميع وحاولوا غزونا من خلال عملائهم وجواسيسهم منذ 67م إلى 7/7/2007م تحت مسمى اليمن الذي نحن نعاني منه حتى اليوم, وهاهم ألان على وشك الخروج مذمومين مدحورين بعزيمتكم وإصراركم وتضحياتكم, ولو لا أجدادكم وآبائكم الذي استشعروا هذا الخطر وثبتوا لنا الهوية الجنوبية في 11 فبراير عام 59م لكان نحن أشبة بالطفل اللقيطة الذي لا يعرف من أبوة ولا امة وينتسب إلى من لا يستحق الانتساب آلية .
الاخوة شباب ثورة الجنوب الأحرار
الكثير من المزايدين على ثورتكم السلمية لم يستوعبوا مفهوم هذه الثورة ومطالبكم ويعتقدون إن مطالبتكم بالهوية ضرب في الخيال او ردت فعل على سلوك المحتل الامامي القبلي المتخلف تجاه الجنوب وأهلة .
ونحن نرد عليهم ونقول إن الهوية الجنوبية, هي التاريخ والحضارة, والإنسان, الهوية الجنوبية, هي الأرض الصلبة التي ننطلق منها ولم ولن يستطيع أي مخلوق في هذا الكون طمسها أو إلقائها فهيئ كالجينات تنتقل من الجد إلى الأب, ومن الأب إلى الابن, إلى يوم الدين فحرصوا على هويتكم, نحن شعب يؤمن بحق الغير في هويته وثقافته وتاريخه ولكننا نرفض التطفل على حقنا في هويتنا وثقافتنا وتاريخنا ونحن على استعداد إن نموت دونها.
الهوية الجنوبية ليست بضاعة تباع ببسطات عدن .
الهوية الجنوبية ليست جواز سفر, أو بطاقة شخصية, إنما هي ثوابت راسخة رسوخ جبل شمسان وجبال ردفان وصحاري ثمود وكل شبر من ارض الجنوب .
فل نصنع لمن ثبتوا هويتنا تماثيل في ساحات الجنوب تقديرا لهم ولعملهم العظيم بتأسيس دولة الجنوب بهويتها الطبيعية والتاريخية .
الاخوة شباب ثورة الجنوب الأحرار
لن نسمح لأحد إن يصادر ثورتكم المباركة مهما كلفنا الثمن, ولن نسمح يمننتنا مرة أخرى, انتم من سيتفاوض على استقلال الجنوب, ولن نسمح لأحد إن يعتبر نفسه وصي على ثورتكم وعلى الجنوب, انتم من سيصنع المستقبل ولا غيركم, لأنكم الوحيدين الذي تدفعون الثمن الكبير من اجل مستقبل مشرق يسوده العدل والمساواة والعيش الكريم الذي حرمتم منه أربعه عقود مظلمة, انتم من سيبني الدولة الجنوبية المدنية والتي ستتناسب مع خصوصيتنا بعيدة عن النزق الفكري المتزمت, إننا كجنوبيين قد عانينا من الويلات ما لا يتحمله شعب في المنطقة العربية نتيجة الأفكار المستوردة التي لم تتوافق وعاداتنا وتقاليدنا العربية الإسلامية الأصيلة.
احرار الجنوب وشباب المستقبل
احرصوا على وحدة صفكم ولا تسمحوا بتشتيت قواكم فهناك من يريد تمزيق صفوفكم ادراكا منهم انكم الصمام الامن لثورة الجنوب السلمية والمستقبل المشرق للجنوب فهم يعملون ليل نهار بكل الادوات ولاكني على يغين بأنكم تدركون حجم المؤامرة على ثورتكم ومستقبلكم وهويتكم وقادرين على تفويت الفرصة على هولا الدخلاء والعملاء وهناك من يريد جذبكم الى مشاريع لا ترتقي وطموحكم وتطلعاتكم تحت مبررات واهية وشعارات عفى عليها الزمن مثل حق تقرير المصير والذي قد قررناه من يوم انطلاقة الثورة السلمية في 7/7/2007م فساحات الجنوبية من المهرة الى باب المندب هي صناديق التصويت وأعلام الجنوب هي بطاقات التصويت ودماء الشهداء هي الحبر الذي بصم علية ابناء الجنوب فآي استفتاء يريدون بعد هذا الاستفتاء وما يوم ( 21) فبراير إلا تتويج لهذا الاستفتاء.
وبالأخير اقول ان التصالح والتسامح ثقافتنا وسلوك نمارسه في حياتنا وطي لصفحات الماضي بكل سلبياته وايجابياته, لاكتنا لا نجعله شعار مطاط يستخدم ما بعد 2007م فمن يخطى بحق الجنوب بعد هذا التاريخ سيحاسب على اخطائه.
رحم الله شهداء الجنوب وشفى الله جرحا الجنوب وفك الله اسراء الجنوب
وإنها ثورة حتى النصر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخيكم بدر الصلاحي

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:00 AM
وظاح البدوي..الاشهر في قافلة شهداء الثوره الجنوبيه
http://im33.gulfup.com/99Vb1.jpeg

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:02 AM
سوزان دالغرين تعرب عن سعادتها باهتمام الجنوبيين لجهودها وتشيد بـ « عدن الغد »

هلسنكي (عدن الغد) خاص

... أعربت أستاذة علم الإنسان "الانثروبلوجيا" في جامعة هلسنكي الفنلندية الباحثة سوزان دالغرين عن سعادتها بأن تلاقي أعمالها وجهودها اهتمام الجنوبيين ، مشيدة بموقع عدن الغد الإخباري.



وقالت دالغرين في رسالة بعثت بها للإعلامي إياد الشعيبي المقيم في سويسرا " أنا أشعر بالسعادة حين أرى أعمالي تنال اهتمام الجنوبيين ، وأن أرى جهودي منشورة في الموقع المرموق عدن الغد".



كما طلبت الباحثة الفلنلندية موافاتها بكل المستجدات التي تحدث على الساحة الجنوبية.



وكانت السيدة دالغرين قد قالت في حديث لها أثناء مشاركتها في أعمال مؤتمر عقد مؤخرا بلندن حول اليمن أعاد نشره"عدن الغد" " أنها وجدت الرغبة في الانفصال قوية في أوساط الشباب بعدن ، وحتى في جيل أصغر من أن يتذكر الجنوب كدولة مستقلة".



وسبق للسيدة دالغرين أن أصدرت كتابا عن اليمن الجنوبي تحت عنوان "خوض الحقائق ، المجال والآداب العامة في اليمن الجنوبي" تطرقت فيه بدرجة أساسية للامتيازات التي تحصلت عليها المرأة الجنوبية إبان دولة الجنوب السابقة.



وركز الكتاب الذي نشرته دالغرين عام 2010 على أحد القوانين الأسرية الأكثر تقدماً والمشاركة الواسعة للمرأة في كافة ميادين الحياة العامة علاوة علي موضوعات حساسة عن النزاع علي السلطة والسياسات التي تلحق الضرر بحقوق المرأة.



ولها أيضا مؤلفات باللغة الإنجليزية والفرنسية والفنلندية وقد حازت علي جائزة أفضل بحث من اتحاد المرأة الأمريكية الشرق الأوسطية علي تأليفها دراسة بعنوان الإسلام، والأعراف، والثورة في عدن .





http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c23.0.403.403/p403x403/486009_470282273028003_716771451_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=470282273028003&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:02 AM
صور من مدينة الشيخ عثمان تتحدث عن نفسها وتكشف عن الوجه الحقيقي للسلطة الحاكمة في عدن






http://www.adenlife.net/uploads/pics/1358702328.jpeg






حياة عدن / عدن / رصد وتعليق / سعيد جعفوس
لفت انتباهي وانا مار صباح هذا اليوم شي يحز في القلب الما وفي الجسم اوجاع كيف لا والمنظر من داخل العاصمة عدن التي نتغنى ليل نهار بجمالها ورونقها الخاص ، نعم منظر كئيب ومقزز وروائح كريهة ، لا يستطيع الانسان معها التنفس ونحن نعلم بان نسمة وعبير عدن له نكهة ورائحة خاصة .
ففي مديرية الشيخ عثمان وعند دخولك شارع بيع الاسماك ينتابك شعوا بالحزن والأسى كيف لا والروائح المنبعثة تزكم الانوف ومعها حتما ستنتشر الامراص الخطيرة والفتاكة عجب لذلك الشعب المتواجد بهذا المكان للبيع وعجبي لمن يشترون الاسماك من هنا !

المخلفات متراكمة ولا وجود لبراميل القمامة انفجار غرف التفتيش للصرف الصحي وسط الشارع ولا وجود لمن يعمل على اصلاحها غريب صمتكم انتم أيها القاطنين في هذا الحي ماذا تنتظرون !
هكذا هم يعملون على ان يخدشوا جمال العاصمة عدن , هكذا هم وجدوا البيئة الملائمة لتكديس ثقافتهم المتخلفة في شوارع العاصمة عدن بعيدا عن الرقابة والمحاسبة .
من المسوؤل عن ما يحدث هنا اسئلة كثيرا تدور بمخيلتي لم اجد لها الاجابة فيا ترى ماهو المقصود من ذلك المنظر في شارع الشيخ عثمان وغيره من شوارع عدن
http://www.adenlife.net/uploads/pics/1358703096.jpeg

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1358702572.jpeg
http://www.adenlife.net/skins/public/images/smalllogo.gif

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:03 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379726_320853934699627_1173141880_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:04 AM
باعوم أسطورة تاريخية و لا يمكن نسمح لأحد المساس بتاريخ من صنع ثورتنا الجنوبية و لكنني اهمس بأذن الأخ فادي باعوم بان يترك السياسة لأهلها ....
اكرر للحاضر و الغائب بان باعوم أسطورة تاريخية و من يحاول تشويه تاريخه سنرميه في مزبلة التاريخ الجنوبي و لو كان باعوم بدولة أوربية لعرفت قيمته فأرجوكم تفرقون بين شطحات فادي و بين أسطورة الجنوب باعوم.
لم و لن نسمح للمتسلقين المساس بتاريخ باعوم مهما كانت حجتهم.
لكم تحياتي
‏علي الزامكي‏

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:04 AM
‏كلنا عدن عدن‏
هل سيعلنوها الفرقاء داخل حضرموت
ويعلنو التصالح والتسامح؟
وسؤالي هذا
لا اعني الشعب الجنوبي من المهره
الى باب المندب الشعب تصالح وتسامح
بل بتلك القيادات اللتي تدعي بالتصالح والتسامح ومانراه منها
غير الشقاق والفرقه فيما بينهم
هل ان لهم العوده الى الطريق السليم ويعلنو تصالحهم
وتسامحهم فيما بينهم واما التنحي جانباً قبل ان يطلع
عليهم الشعب وينبذهم فحضرموت حاضرة الجنوب
واول انطلاق لشرارة الثوره كانت منها
ولهذا عليهم مراجعة الامر فيما بينهم
ويعلمو ان الجنوب وشعبه فوق الجميع
ويبعدو عن المماحكات اللتي تضر ولاتنفع
فعلى كل واحد منهم الجلوس مع نفسه لحضة صفاء
ويرى هل بهذا الشقاق يخدم الثوره والتحرير والوطن الجنوبي وشعبه
ام بهكذا عمل يخدم بها المحتل
لابد من اعلانهم للتصالح والتسامح والاتفاق فيما بينهم
والا التنحي جانباً والا ستكون اصوات الشعب هذه المره
ضدهم ونحن اذ نعلنها لاجل المصلحه العامه للجنوب وشعبه
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/6644_334488586664320_337923259_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:05 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/22202_10152445601650315_850228840_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:06 AM
‏سامية الأغبري‏
بجاش الأغبري معتقل منذ اشهر !! لااعرف لما الاصرار على استمرار اعتقاله؟أ وارضاء لمن ؟ان كان قد ارتكب جريمة لما لا يحال الى القضاء؟ والافماالفرق بين داخلية صالح وداخلية هادي, القبح واااااحد , ووزير عاجز حتى عن حماية مكتبه شجاعته على المواطنين ربما هو يخالف القوانين ارضاء لحامي حمى الثورة
الحرية لبجاش الأغبري ولكل المعتقلين

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/64634_10151195293527343_457018709_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:06 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=rNquENtic_M

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:06 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/314239_548422608501805_977735321_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:07 AM
قصيدة لــ شاعــر سالــم علــي جابــر
ــــــــــــــــــــــــــــ

ﺣﻴــﻮ ﺍﻟﺮﺟــﺎﻝ ﺍﻟﺒﻮﺍﺳــﻞ
ﺣﻴــﻮ ﺍﻟﺸﺒــﺎﺏ ﺍﻟﺼﻤــﻮﺩ
...
ﻻ‌ﻓﻌﺎﻟﻬــــﻢ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺟــــﻞ
ﺷﺠﻌــﺎﻥ ﻣﺜــﻞ ﺍﻻ‌ﺳــــﻮﺩ

ﻳﺎﻫﺎﺟﺴــﻲ ﻻ‌ ﺗﺠﺎﻣــــﻞ
ﺍﺑــﺪﻉ ﺑﺼﻮﺗــﻚ ﻭﺟــــﻮﺩ

ﻓﻲ ﻏﺮﺑﺘــﻚ ﺷــﻞ ﺯﺍﻣــﻞ
ﻋﻠﻰ ﻋﻴــﻮﻥ ﺍﻟﺤﺴــــــﻮﺩ

ﺍﺑــﻦ ﺍﻟﺠﻨــﻮﺏ ﺍﻟﻤﻨﺎﺿــﻞ
ﺍﻗﺴــــﻢ ﺑﺎﻧﻪ ﻳﻌــــــــﻮﺩ

ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﻃــﻦ ﺣــﺮ ﺣﺎﻓــﻞ
ﻭﺍﻻ‌ﻣــﻦ ﻓﻴﻬــﺎ ﻳﺴــــــﻮﺩ

ﻧﻨﺴــﺊ ﺳﻨﻴــﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛــﻞ
ﺫﻱ ﺳﺒﺒــﻮﻫﺎ ﺍﻟﻘــــــــﺮﻭﺩ

ﻻ‌ﻧﻬــﻢ ﺷﻌــﺐ ﺟﺎﻫــــﻞ
ﻭﺧﺎﻳﻨﻴــــﻦ ﺍﻟﻌﻬـــــــــﻮﺩ

ﻻ‌ﺟﻞ ﺍﻟﻮﻃــﻦ ﺑﺎﻧﻘﺎﺗــــﻞ
ﻭﻛﻠﻨــﺎ ﻟــﻪ ﺟﻨــــــــــــﻮﺩ

ﻓﻲ ﺑﺤﺮﻫــﺎ ﻭﺍﻟﺴﻮﺍﺣــﻞ
ﻭﺭﻣﻠﻬــﺎ ﻭﺍﻟﺤﻴـــــــــــﻮﺩ

ﻭﺍﻟﺨﺘــﻢ ﻳﺎ اﺣﺒــﺎﺏ ﻭﺍﺻــﻞ
ﻳﺒﻠــﻎ ﻧﺒــــﻲ ﺍﻟﺤﺸــــــــﻮﺩ

ﺑﻌــﺪﺍﺩ ﻣﺎﻧــﺎﺡ ﺯﺍﺟــــــﻞ
ﻭﻋــﺪﺍﺩ ﺻــﻮﺕ ﺍﻟﺮﻋــــﻮﺩ





الصورة لــ مسيرة شبوة في عرقوب شقرة

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/265107_450195381712513_1684464265_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:07 AM
محمد علي احمد: الحديث عن حوار جنوبي – جنوبي في الخارج يعطي رسالة خاطئة للمراقب الدولي والإقليمي وننفي وجود أي خلاف على الهدف الاستراتيجي لشعب الجنوب

عدن المنارة/علي الدرب: 20 - يناير - 2013

عقد اليوم بمدينة عدن اجتماعا مشتركا لرئاسة هيئة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ورئيس المجلس الوطني ونوابه والهيئة التنفيذية للمجلس ونوابه والسكرتارية برئاسة نائب رئيس هيئة الرئاسة المناضل محمد علي احمد .
وخلال الاجتماع اطلع المناضل محمد علي احمد أعضاء هيئات المؤتمر على نتائج لقاءه برئيس هيئة الرئاسة احمد بن فريد الصريمة..، نقلا لهم تحياته وتمنياته لهم بالتوفيق في مهامهم الوطنية .
وقال انه ناقش مع الصريمة ما خرج به المؤتمر من توصيات ونتائج والرؤية السياسية وميثاق الشرف الذي وقع عليه المشاركون..، مشيرا إلى أن اللقاء أكد على تمسك المؤتمر بخيار شعب الجنوب في الحرية واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة.
ولفت محمد علي احمد إلى أن الحديث عن حوار جنوبي – جنوبي في الخارج يعطي رسالة خاطئة للمراقب الدولي والإقليمي أن هناك خلاف جنوبي على الهدف الاستراتيجي لشعب الجنوب وهذا غير صحيح..، مؤكدا أن الوقت الراهن يحتم على الجميع التكاتف من اجل الوصول إلى الهدف الذي يناضل من اجله شعب الجنوب منذ انطلاق حراكه السلمي في السابع من يوليو 2007م من ساحة الحرية بعدن والمتمثل في الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.
وأشاد محمد علي احمد باللوحة التي رسمها شعب الجنوب خلال مشاركته في مليونية التصالح والتسامح التي احتضنتها العاصمة عدن في الثالث عشر من يناير الجاري .. لافتا إلى أن هذه اللوحة عكست روح التسامح والتصالح والأخوة والترابط التي تحلى بها هذا الشعب بمختلف فئاته وخاصة فئة الشباب الذين كان لهم الدور الأكبر في رسم هذه اللوحة كما كان لهم دور في التضحية والاستبسال في مسيرة الحراك الجنوبي السلمي.
واستمع بن علي خلال الاجتماع إلى عدد من التصورات والرؤى التي قدمها الحاضرون من أعضاء هيئات المؤتمر والمجلس والتي أكدت مجملها على ضرورة السير بخطى ثابتة لتحقيق تطلعات شعب الجنوب وتحقيق الهدف المنشود الذي يسعى إليه الجميع.

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:07 AM
سكان محليون بعدن يحتجزون سيارات إطفاء رداً على بطئ جهود إنقاذ

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:09 AM
الجزيرة مباشرة تشيد بابنا الجنوب وتستهجن الحقد الاسود في ذمار (صورمن تحطيم الاجهزة)

http://alomanaa.net/uploads/pics/1358684653.jpeg

استنكر المراسل ووالممنتج والمذيع محمد القاضي في شبكة الجزيرة مباشر ما حدث لطاقم القناة في ذمار واشاد القاضي بتعامل ابنا الجنوب مع الجزيرة وكتب القاضي على صفحته بالفيس بوك النص الاتي
التحية كل التحية لأبناء الجنوب تحية للحراك الجنوبي تحية لكل مكونات الجنوب
تنقلنا نحن فريق الجزيرة مباشر بين المدن الجنوبية الضالع - الحبيلين - لحج أبين ومكثنا أيام في العاصمة عدن
دون أن يعترضنا أحد رغم الاحتقان في الشارع الجنوبي رغم التصعيد الجماهيري الكبير الذي تشهده عدن .
وما إن وصلنا ذمار ونحن في الشارع العام نجري لقاءات مع عامة الناس في الشارع العام عن أوضاعههم المعيشة ومستوى الخدمات هناك إذا بأصحاب النفوس المريضة والثقافة المتدنية والتي عاثة على مدى سنوات في الأرض فساداً تعتدي علينا أمام الناس في الشارع وتقوم بتهشيم زجاجات سيارة البث أي حقد أسود يحملونه تجاه الحقيقة تجاه وسائل الإعلام ولهم نقول رغم كل هذا الحقد سنستمر في رسالتنا ولن تثنينا حماقاتكم عن نقل معاناة الناس وهمومهم


اقرأ المزيد من الامناء نت | الجزيرة مباشرة تشيد بابنا الجنوب وتستهجن الحقد الاسود في ذمار (صورمن تحطيم الاجهزة) http://alomanaa.net/news/3338/#ixzz2IXEWFcZE
http://alomanaa.net/uploads/pics/1358684713.jpeg

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:10 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379611_329585163813886_1516060223_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:10 AM
لقيت طفلة في ال11من العمر مصرعها اليوم في ظروف غامضة بمدينة دار سعد ’
وتضاربت الأنباء حول سبب مقتلها حيث رجحت مصادر محلية "للأمناء نت" أن القاتل ربما يكون أحد اقارب الطفلة بينما ذكرت مصادر أخرى أن ملابسات حادث مقتل الطفلة ما زالت غامضة ولا سبيل لمعرفة هوية الجناة قبل تشريح الجثة وسماع اقوال الشهود .
مشيرة الى أن جثة الطفلة قد نقلت الى مستشفى الدرة القريب وسط مدينة دار سعد بينما باشر رجال البحث الجنائي التحقيق في الحادث

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:10 AM
تقرير صحفي لصحيفة الحياة عن ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي يثير قوى الحراك الجنوبي
الأحد 20 يناير 2013 04:27 مساءً عدن / خاص

http://alomanaa.net/uploads/pics/1358688219.jpeg
لقي تقرير صحفي نشرته صحيفة الحياة اللندنية اليوم استهجان واستنكار قوى الحراك من خلال البحث عن الاخطاء وتصويرها بعناوين عريضة للحراك الجنوبي واستغربت قوى الحراك من اللغه التي فيها نبش للماضي واستذاكار الصراعات التي طمست بفعل التصالح والتسامح (الامناء نت يعيد نشر التقرير نص من الصحيفة ذاتها )
صنعاء - خالد الهروجي
الأحد 20 يناير 2013
شهدت ساحة العروض بمحافظة عدن (جنوب اليمن)، ومدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرق البلاد)، مهرجانات حاشدة لـ «التصالح والتسامح» في ذكرى 13 كانون الثاني (يناير) 86 وهدفت المهرجانات التي شارك فيها مئات الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية، إلى طي صفحة الماضي وإغلاق ملف المواجهات الدامية، التي تفجرت بين أجنحة النظام الحاكم في الشطر الجنوبي من اليمن صبيحة ذلك اليوم، وأدت إلى مقتل وجرح عشرات الآلاف من اليمنيين، وتشريد ما يقرب من ربع مليون، إضافة إلى الدمار الواسع في المنشآت العامة والخاصة في مدينة عدن وبعض المدن الجنوبية الأخرى.
وأكد المنظمون والمشاركون في هذه المهرجانات، أن موضوع «التصالح والتسامح» بين فرقاء الجنوب، أصبح حقيقة ملموسة وأن أبناء المحافظات الجنوبية تجاوزوا خلافاتهم القديمة، وشددت الكلمات التي ألقيت من قبل قيادات جنوبية، على المضي قدماً في استعادة دولة الجنوب، ورفض المشاركة في الحوار الوطني المرتقب، والذي يعول عليه في معالجة مشاكل اليمن الشائكة والخطيرة، وفي مقدمها «القضية الجنوبية» ومشكلة صعدة، وردد المشاركون في المهرجانات التي ارتفعت فيها أعلام دولة الجنوب سابقاً، شعارات تدعو إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله، وتؤكد مواصلة النضال والحراك السلمي حتى يتحقق هدف استقلال الجنوب.
غير أن مصادر في محافظة عدن أكدت لـ «الحياة»، أن هذه المهرجانات لا تمثل كل الفصائل الجنوبية، بمقدار ما تمثل اثنين من فصائل الحراك الجنوبي، الأول هو الجناح التابع لنائب الرئيس اليمني السابق في دولة الوحدة علي سالم البيض، والآخر هو فصيل حسن باعوم الذي انشق أخيراً عن البيض، وهذان الفصيلان ينتميان إلى ما كان يعرف في مواجهات 13 كانون الثاني 86 بجناح «الطغمة»، الذي خاض المواجهات حينذاك مع جناح «الزمرة» بقيادة الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد، إضافة إلى مشاركة بعض الشخصيات الأخرى مثل الجهادي السابق طارق الفضلي.

مؤشرات
ودللت المصادر على ذلك بجملة من المؤشرات، وقالت إن المشاركين في مهرجان عدن حملوا فقط صور علي سالم البيض، ولم تظهر أي صور للقيادات الجنوبية الأخرى مثل علي ناصر محمد وحيدر العطاس، وأن القناة الفضائية التابعة للبيض «عدن لايف» التي كانت تنقل فعاليات المهرجان، تحولت عن المنصة بمجرد صعود باعوم إليها، حتى لا تنقل كلمته أو يظهر في المهرجان مع قيادات أخرى مناوئة للبيض، واكتفت بتصوير الحشود المشاركة في المهرجان، ولفتت المصادر إلى أنه من المفترض في حال تحقق «التصالح والتسامح» أن لا تتكرر مثل هذه المناسبة وهذه المهرجانات، منذ عام 2007 وحتى اليوم.
وتقول المصادر ذاتها إن الحديث عن «التصالح والتسامح»، ليس له معنى طالما لم تظهر خلال المهرجانات حتى أسرة واحدة من أسر الضحايا ومن أي طرف، لتتنازل عن حقها وتعلن العفو عن القتلة والجلادين، وشددت المصادر أيضاً على أن هذه المهرجانات تقام من طرف واحد فقط هو «الطغمة»، بينما الطرف الآخر في مواجهات وأحداث 13 كانون الثاني والمعروف بـ «الزمرة»، غير موجود وغير مشارك في المهرجانات، وبالتالي فإن ما يحدث ليس له علاقة بالتصالح، طالما هذه الفعاليات تنظم من طرف واحد فقط.
وكان أبناء الشطر الجنوبي من اليمن، استيقظوا صبيحة 13 كانون الثاني 86 قبل 27 عاماً، على رائحة الدم والبارود، وشاهدوا بأعينهم جثث وأشلاء ضحايا الصراع على السلطة، وهي تغطي شوارع مدينة عدن (عاصمة الجنوب حينذاك)، والتي قسمها طرفا الصراع إلى شطرين: الأول يسيطر عليه الرئيس وقتها علي ناصر محمد وأتباعه الذين عرفوا بـ «الزمرة»، في حين خضع الشطر الآخر لسطوة «الطغمة» بقيادة علي عنتر وعبدالفتاح إسماعيل وعلي سالم البيض.
يومئذ دوّن الرفاق بأسلحتهم، تاريخاً موغلاً في الوحشية، لواحد من أكثر الخلافات السياسية عنفاً ودموية في التاريخ الإنساني، وشهدت مدن الجنوب اليمني أساليب جديدة ومبتكرة لتصفية الخصوم، بل وتصفية الأبرياء من المواطنين، بتهمة الانتماء جغرافياً إلى محافظات القيادات السياسية والعسكرية المعادية، من خلال الفرز المناطقي والهوية الشخصية، لاصطياد أتباع الفريق المهزوم في تلك الأحداث المفجعة.
ويؤكد شـهود عاصروا أحداث 13 كانون الثاني 86، أن الشوارع والمعتقلات امتلأت بجثث القتلى، وأن الكلاب والنسور والغربان كانت تأكل من تلك الجثث، التي بقيت مرمية في الشوارع لأيام عدة، ويقولون إن مشاهد الجثث والدماء ستظل عالقة في ذاكرة المعاصرين لتلك الأحداث، إضافة إلى بشاعة التعذيب الجسدي للمعتقلين والمصابين في المستشفيات، وإحراق بعض أعضائهم قبل تنفيذ عمليات القتل، التي طاولت أطفالاً وشيوخاً أبرياء، وكان يستخدم في بعضها آلات حادة تخترق الجسم.

تضارب معلومات
وتتضارب معلومات المصادر حول عدد ضحايا أحداث 13 كانون الثاني 86 الدموية، إلا أن أكثر التقديرات اقتراباً من الحقيقة، تشير إلى مقتل نحو 15000 شخص في تلك الأحداث، إضافة سقوط 17000 ألف جريح، وأفضت إلى هزيمة جناح «الزمرة»، بقيادة الرئيس علي ناصر محمد، الذي غادر جنوب اليمن ومعه قوات عسكرية وعشرات الآلاف من النازحين، باتجاه الشطر الشمالي من البلاد، لينفرد بالسلطة جناح «الطغمة» الذي تزعمه علي سالم البيض.
يقول سياسيون جنوبيون، إن موروث 13 كانون الثاني 86 لا يزال حاضراً بقوة في المشهد السياسي الراهن في اليمن عموماً وجنوبه في شكل خاص، وتؤكد المصادر التي تحدثت لـ «الحياة»، أن بشاعة ما حدث في ذلك اليوم تحديداً، وما تلاه من ممارسات وتصفيات امتدت حتى قيام الوحدة اليمنية في 22 أيار (مايو) 90، حفر في نفوس وعقول الضحايا من مختلف الأطراف، الأمر الذي أبقى الجراح مفتوحة طوال هذا الوقت، وأفشل - حتى اليوم - كل الجهود التي تبذل من شخصيات وأطراف جنوبية كثيرة، لطي صفحته وفتح صفحة جديدة في علاقات الجنوبيين «زمرة» و «طغمة».
ووفق السياسيين الجنوبيين، فإن الجهود التي تبذل منذ سبع سنوات لتجاوز أحداث 86 تراوح مكانها، نظراً إلى أن أطراف المواجهة عجزوا عن تجاوز الآثار النفسية والاجتماعية لتلك الأحداث، كما عجزوا عن التخلص من الرغبة الدفينة في الانتقام والثأر، ويرون أن دعوات «التصالح والتسامح»، التي انطلقت لأول مرة في 13 كانون الثاني 2006 وتتكرر مطلع كل عام، أصبحت مناسبة للتذكير بمآسي تلك الأحداث وتجديداً لأحزانها، وأن بعض الممارسات التي ترافق دعوات التصالح، تعكس حجم التمترس القائم ومدى تربص كل طرف بالآخر.
ويعتقد هؤلاء السياسيون أن سببين رئيسين مهمين وراء فشل جهود «التصالح والتسامح»، ويقولون إن السبب الأول يتصل بمصدر تلك الجهود والدعوات، والتي تأتي من غير قيادات الأطراف الرئيسة في الصراع الذي حدث حينذاك، ما يعني أن القيادات المتصارعة لم تصل بعد إلى قناعة كاملة بالانخراط في صلح عام يتجاوز سلبيات ومشاكل وأحداث الماضي، ويشيرون إلى أن الصراع على الحكم يمثل حجر الزاوية للمواقف المتصلبة لأعداء الأمس.
وأوضحت المصادر أن الموجودين في الحكم حالياً، وغالبيتهم تنتمي إلى جناح «الزمرة»، يحرصون ويعملون على بقاء خصوم الأمس في جناح «الطغمة»، خارج دائرة التأثير والفعل السياسي في الوقت الراهن، حتى لا يأتي من ينازعهم السلطة تحت لافتة «التصالح والتسامح»، سواء بقي اليمن موحداً أو حدث الانفصال، وفي المقابل يرى الطرف الآخر أنه الأحق بالحكم والنفوذ، وهو الأكثر تشدداً في تبني الدعوات الانفصالية و «فك الارتباط»، وبالتالي يخطط كل طرف لمواجهة جديدة، حتى وهو يدعو إلى الصلح وطي صفحة الماضي.
أما السبب الثاني في فشل دعوات «التصالح والتسامح»، وفق السياسيين الجنوبيين، فيتمثل في أن هذه الدعوات والجهود تستهدف الجلادين فقط، ومن كانوا السبب في سفك الدماء وقتل الأبرياء، وكأنها تهدف فقط إلى تأمين القتلة وحمايتهم، لأنها تتجاهل الضحايا تماماً، ولا تعير أي اهتمام لمن كانوا وقوداً للصراعات السياسية في جنوب اليمن سابقاً، سواء في أحداث 13 كانون الثاني وما بعدها حتى قيام الوحدة، أو في الصراعات السابقة بين جبهة التحرير والجبهة القومية، ولذلك فإن دعوات «التصالح والتسامح» التي تتكرر منذ سبع سنوات مطلع كل عام، لا تعني ولا تراعي من يفترض أنه المستفيد الحقيقي منها.
يقول كثر من أبناء المحافظات الجنوبية، إنهم يؤيدون دعوات «التصالح والتسامح» بين مختلف المكونات والفصائل الجنوبية، وإنهم مع تجاوز كل آثار الصراعات الماضية ومآسيها، غير أن هذا الأمر لا يتحقق فقط من خلال المهرجانات والخطابات، بمقدار ما يحتاج أولاً إلى معالجة آثار تلك الصراعات، من خلال تطييب خواطر أسر الضحايا والاعتذار لهم من جميع الأطراف، وفي المقدم القيادات السياسية والعسكرية التي كانت تدير تلك الصراعات والمواجهات، وكانت تصدر الأوامر بقتل الأبرياء وتصفية الخصوم في المعتقلات، وهذه القيادات معروفة للجميع وغالبيتها تسعى من جديد للعودة إلى حكم الجنوب من بوابة «الحراك».
ويؤكدون لـ «الحياة»، أن الآلاف من الجنوبيين تم إخفاؤهم قسراً خلال مواجهات 86 الدموية، ولا يزال مصيرهم مجهولاً حتى اليوم، ويقولون إن بين هؤلاء المخفيين قسراً ضباطاً وجنوداً وقيادات سياسية وعلماء، تمت تصفيتهم في السجون والمعتقلات من دون إبلاغ أسرهم بمقتلهم، أو العثور على دلائل تؤكد وفاتهم في شكل قاطع، غير تأكيد بعض الأشخاص والشهود الذين نجوا من تلك التصفيات، في حين لا يزال مصير آخرين مجهولاً تماماً، ولا تعلم أسرهم ما إذا كانوا قد قتلوا في تلك المواجهات، أم أنهم لا يزالون أحياء ومخفيين في مكان لا يعلم به غير أطراف الصراع في ذلك الوقت.

ملف المخفيين
وأوضح عدد من أبناء المحافظات الجنوبية، أن ملف المخفيين قسراً لا يزال مفتوحاً، ضمن الملفات الخاصة بجرائم الكثير من القيادات الجنوبية، وأن محامين وحقوقيين ومنظمات محلية ودولية، يتابعون هذه الملفات والقضايا ولن يغفلوا عنها، مشيرين إلى أن «التصالح والتسامح» يحتاج أولاً إلى كشف الحقائق المتعلقة بالمخفيين قسراً، وإثبات مكان دفن من قتلوا أو تمت تصفيتهم، وإعادة من هم أحياء إلى أسرهم، كمدخل سليم يمسح آثار تلك الأحداث الدموية، ويمهد للتصالح والتسامح الذي يعالج مخلفات الماضي، ويفتح صفحة جديدة في علاقات القتلة بالضحايا، وهو الأهم من تطبيع العلاقة بين الفصائل والأجنحة المتصارعة.
وعبروا عن أمنياتهم بأن يتحقق التصالح فعلياً، وأن تتحقق فيه العدالة التي تمحو الأحزان والأحقاد التي ترسبت في نفوس المواطنين، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يتحقق إلا باعتراف الجناة بجرائمهم أولاً، ودعوة المظلومين والضحايا من كل المحافظات للاقتصاص لأنفسهم من القتلة أو العفو عنهم، وتعويض أسر الضحايا عن كل ما لحق بهم من حرمان وضرر كبيرين، وليس من خلال مهرجانات التصالح السياسي التي تسعى إلى تحصين القتلة واستغفال الضحايا.


اقرأ المزيد من الامناء نت | تقرير صحفي لصحيفة الحياة عن ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي يثير قوى الحراك الجنوبي http://alomanaa.net/news/3340/#ixzz2IXGOw9JT

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:11 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/408362_428838180519129_902654691_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 07:11 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/530599_410430502365487_1886480515_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 08:10 AM
سقفنا هو التحرر والاستقلال
الجفري :"فك الارتباط" يعني عودة الأوضاع على ما كانت عليه قبل إعلان الوحدة وهو أمر غير مقبول


السياسي البارز عبد الرحمن الجفري يجيب على أسئلة أعضاء وزوار منتديات الضالع بوابة الجنوب في حوار لا يخلو من الشفافية والوضوح
لمتابعة الحوار على الرابط التالي
http://www.al-dhala.com/vb/showthread.php?t=105710

الفجر الباسم
2013-01-21, 08:31 AM
لحج العند العشش ترحب بكم يا احرار الجنوب

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/74631_407893812628330_1999554315_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 08:31 AM
60طالباجنوبيا بالكلية البحرية بصنعاء يعلنون فك ارتباطهم ويعودون الى عدن

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/45526_352683771505820_2145217883_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 08:31 AM
نظام علي عفاش المخلوع سمينا هنود وصومال
وبعد الثورة في دولة الاحتلال اليمني يسمينا الماوري دحابشه من ذمار
كان علي عفاش ارحم لنا من ثورة القبائل عند ما قال أن أبناء الجنوب من أصول هنود وصومال
كان يحترمنا قليل أما الماوري ما خلي أي قيمة لأبناء الجنوب


http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/553378_407908099293568_1145006066_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 08:32 AM
إرادة شعب لن تُقهر

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/580600_575021489181952_1379142864_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-21, 08:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
مقترح تشكيل لجنة تحضيرية ليوم الشهيد الجنوبي وأربعينية الشهيدين العامري والحبشي رحمهما الله وشهداء الجنوب جميعاً اللهم آمين
وفاءً لشهدائنا الأبرار وعلى طريق الاحتفال بأربعينية الشهيدين العامري والحبشي رحمهما الله وشهداء الجنوب جميعاً والاحتفال بيوم الشهيد الجنوبي 11 فبراير من كل عام أضع بين أيديكم هذا المقترح لتكوين لجنة تحضيرية على أن تباشر اللجنة التحضيرية اجتماعاتها فور انتخابها وعلى أن تظل هذه اللجنة في حال انعقاد مفتوح حتى انتهاء الفعالية وأن تظل هذه اللجنة قائمة في الحالتين (في حال كانت المناسبة مركزية للجنوب أو كانت الفعالية مقتصرة على محافظة شبوة والقاطنين فيها فقط).
أ- اللجنة المالية تكون من:
1- ممثل عن الحركة الشبابية والطلابية.
2- ممثل عن أسر الشهداء
3- ممثل عن المستقلين/التجار المحليين.
4- عدد أربعة أفراد من الشخصيات المشهود لها بالخبرة والتمرس في الجانب المالي.
على هذه اللجنة تحديد أمين صندوق ولجنة صرف (3 أفراد) وعمل سندات قبض وصرف خاصة بالفعالية، وعليها إطلاع بقية اللجان على ما لديها في الصندوق من تبرعات من خلال سندات القبض والصرف وتقديم تقريرها المالي فور انتهاء الفعالية ونشره بكل شفافية في صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية.
ب- لجنة جمع التبرعات: وتتكون من:
1- ممثل عن الحركة الشبابية والطلابية.
2- ممثل عن أسر الشهداء.
3- ممثل عن المستقلين/التجار المحليين.
4- عدد ستة من النشطاء المشهود له بالكفاءة والنشاط الميداني.
ولهذه الجنة فرعان؛ فرع ميداني يجمع التبرعات من داخل المحافظة
وفرع تواصلي عبر الانترنت واستلام الحوالات المالية من الخارج.
ج- لجنة استقبال الوفود(في حال كانت الفعالية مركزية):
1- ممثل عن الحركة الشبابية والطلابية.
2- ممثل عن أسر الشهداء.
3- عدد ستة من الشخصيات الشبابية المستقلة.
وعلى هذه اللجنة التواصل والتنسيق مع الوفود التي ستأتي محافظات الجنوب الأخرى وتحديد أماكن استقبال الوفود وأماكن إقامتها ومبيتها وتغذيتها وما يلزم منذ وصولها حتى توديعها بالتنسيق مع اللجنة المالية.
د- الجنة التنظيمية للفعالية تتكون من:
عدد ثمانية أفراد من النشطاء الشباب المشهود لهم بالخبرة والنشاط الميداني وتعد هذه اللجنة البرنامج العام للفعالية وبرنامج الكلمات وتحديد مكان الفعالية والمنصة التي تضم كبار الضيوف والنشطاء.
اللجنة الإعلامية وتتكون من:
مراسلي المحافظة وإعلاميي ومصوريها الذين سيتم تحديدهم في أول اجتماع وعلى هذه اللجنة تقسيم عملها بين النشر في الانترنت والصحف المقروءة والتواصل مع قناة عدن لايف وعمل المونتاج النهائي للفعالية وإرساله للقناة في أسرع وقت ممكن.
هـ اللجنة الأمنية وتتكون من:
الرجال الأمنيين المشهود لهم بالخبرة الأمنية والتجربة وهم يحددون من يريدون من العدد الذي يلزمهم لهذه المهمة النبيلة.
ملحوظات أخيرة:
1- رؤساء اللجان هم اللجنة الإشرافية للفعالية وتعقد اجتماعاتها لمناقشة سير العمل وتتابع عمل اللجان والإطلاع على خطط عمل اللجان وتقوم بتذليل الصعوبات وحل الإشكالات التي قد تطرأ لا قدر الله مستقبلاً على أن يكون نائب رئيس أي لجنة هو من يترأس اجتماعات لجنته.
2- جميع أفراد هذه اللجان والعاملين فيها من الشباب أقل من 45 سنة فقط.
3- التمثيل بحسب النشاط والعمل الميداني في الحراك السلمي الجنوبي في محافظة شبوة وليس بحسب المديريات أو المكونات ويستثنى من ذلك الحركة الشبابية كونها مكون شبابي خالص.
4- الاجتماع الموسع لانتخاب هذه اللجنة التحضيرية بإذن الله تعالى سيُعقد يوم الخميس 24 يناير 2013م الثانية بعد الظهر في مقر نادي التضامن الرياضي بعاصمة المحافظة عتق وتتكون رئاسة الاجتماع من رئيس الحركة الشبابية والطلابية والأمين العام للحركة وممثل عن أسر الشهداء.
5- رؤساء المكونات في المحافظة والقيادات أكبر من 45 سنة لجنة استشارية.
6- أي مهام أخرى لم تذكر أعلاه لأي لجنة إذا اقرتها اللجنة تعد من صلب مهام هذه اللجنة وعليها الالتزام بها.
7- باب الاقتراحات مفتوح لجميع نشطاء الحراك السلمي ومناصريه وداعميه.
هذا وبالله التوفيق وعليه التكلان
وإنها لثورة حتى النصر
أخوكم مهدي سالمين الخليفي
للنشر والتعميم

الفجر الباسم
2013-01-21, 08:33 AM
قيادات عسكرية جنوبية تهدد بالإنضمام للحراك الجنوبي و الانسحاب من اللجنة العسكرية

قالت مصادر مقربة من عدد من القيادات العسكرية الجنوبية في لجنة الشؤون العسكرية ” لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن التي شكلها الرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي في 12 من نيسان / أبريل 2012 حسب المبادرة الخليجية لإعادة هيكلة الجيش اليمني وإعادة المعسكرات إلى أماكنها بعد أنتشارها في عدد من شوارع المحافظات اليمنية أثناء الازمة التي عصفت باليمن بين الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح واللواء علي محسن الاحمر.

وقال المصدر أن عدد من القيادات العسكرية الجنوبية في اللجنة تعقد اجتماعات لها مند أيام بهدف إتخاذ قرار حاسم تعلن بموجبه عن انسحابها من اللجنة والانضمام إلى صفوف الحراك الجنوبي المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

حيث يرى عدد من تلك القيادات أن اللجنة فشلت في عملها بالكامل وأن ما تم انجازه حتى اللحظة خطط وتوصيات على الورق وأن الصراع القائم بين الألوية التابعة للرئيس السابق وعلي محسن الاحمر مازالت مكانها ولا تنصاع لأي أوامر من الرئيس اليمني الحالي عبدربه منصور هادي وأنه حتى اللحظة لم يجرِ أي تغيير جوهري في هيكلة الجيش .

كما عبروا عن أسفهم الشديد والكامل من أن الثورة الشبابية في اليمن التي كانت تسعى لإقامة دولة مدنية قد فشلت وتم أجهاضها من قبل القوى المتصارعة على السلطة وتم إعادة تموضعهم من جديد في الحكم.

وذكرت المصادر أن من بين الذين سيعلنون إنسحابهم من اللجنة العسكرية اللواء الركن /فضل عبدالمجيد الردفاني واللواء الركن / عمر عبدالصمد اليافعي والعميد الركن / عبد الرقيب ثابت الصبيحي. وآخرين مازل الحوار مستمر معهم.
http://hadramoutfirst.wordpress.com/...edium=facebook (http://hadramoutfirst.wordpress.com/2013/01/20/%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B6%D9%85%D8%A7%D 9%85-%D9%84/?utm_source=twitterfeed&utm_medium=facebook)

الفجر الباسم
2013-01-21, 08:33 AM
مجهولون يحرقون سيارة وكيل نيابة في عدن والامن لم يضبط احد

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:17 AM
محمد علي احمد يلتقي الطلاب الجنوبيون الدارسين في الكلية البحرية

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:18 AM
اليمن: مقتل 17 عنصرا من «القاعدة» بغارات جوية في مأرب وبانفجار بالبيضاء (http://sahafah.net/show966333.html)

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:19 AM
الإفراج عن 99 سجيناً يمنياً في السعودية (http://sahafah.net/show966340.html)

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:21 AM
بن دغر يتهم أطراف بالسعي لفرض الانفصال بالإقصاء وخلق الصراع (http://sahafah.net/show966331.html)

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:21 AM
صحيفة اماراتية تكشف عن دعم خارجي لتحركات الجنوبيين المطالبة بالانفصال (http://sahafah.net/show966322.html)

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:22 AM
مراسل صحيفة «البيان» بصنعاء يزعم أن جيش للحراك الجنوبي أسس بحضرموت نفذ أعمال اقتحام في لحج

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:22 AM
الأمن المركزي يقمع اعتصاما لعمال وموظفي الكهرباء بعدن ويعتقل اثنين‎

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:23 AM
الاحتلال اليمني في الملاح يداهم منزل رئيس الحركة الشبابية والطلابية جنوب محمد على ومصيره مجهول

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:23 AM
مصادر قيادات عسكرية جنوبيه سوف تنسحب من الجنة العسكرية الجنوبية وتعلن انضمامها للحراك

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:24 AM
استمرار إغلاق المدرستين بردفان لليوم الثاني على التوالي ومنع الطلاب من أداء امتحاناتهم النصفية

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:24 AM
اجتماع للحراك في سباح يافع واجتماع في كرش لمناقشة مستجدات المرحلة

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:25 AM
مدير عام قناة المصير الجنوبية : ليس لدينا خطوط حمراء واصواتكم مسموعة وليس عندنا خطوط حمراء ان نسمع هذا ونشطب هذا

الفجر الباسم
2013-01-21, 09:25 AM
أكاديمية أوروبية : الرغبة في الانفصال قوية في عدن حتى في جيل الصغار

شبوة التحدي
2013-01-21, 09:37 AM
مصرع 10 من عناصر «القاعدة» بينهم قياديون وأجانب بانفجار منزل في البيضاء

ضالعي من موديه
2013-01-21, 09:54 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/735096_421812174556274_2099995779_n.jpg

ضالعي من موديه
2013-01-21, 09:55 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/296844_421812491222909_1308659121_n.jpg

ضالعي من موديه
2013-01-21, 09:56 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/578542_567475376614791_230474262_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-21, 01:52 PM
https://www.youtube.com/watch?v=6lmjYFI1J4Y

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:40 PM
http://www.youtube.com/watch?v=_lVZ3GmVRpU&feature=player_embedded

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:41 PM
بشار الأسد : تم مسح جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية لأنها كانت قوة ضاربة

صدى عدن - يافع نيوز - راديو الشام :

في موقف متأخر وبعد فوات الآوان ونتيجة للتقلبات السياسية التي طرأت مؤخراً بعد ثورات الربيع العربي وما يحدث في سوريا من حرب تجري رحاها لإسقاط النظام السوري ، إعترف الرئيس السوري بشار الأسد في حوار له أمس مع راديو الشام بان جمهورية جنوب اليمن تعرضت لمؤامرة إنتهت بمسحها من الخارطة لأنها كانت قوة ضاربة ، مشبهاً حالة سوريا اليوم بأنها تتعرض لمؤامرة كالتي تعرضت لها جمهورية جنوب اليمني . حد وصفه .
وأضاف الأسد متحدثاً عن دور تركيا ودولاً عربية فيما يجري بسوريا ، مضيفاً كل الشعوب العربية المقاومة وخصوصا المستقلة في قرارها تتعرض للمؤامرات لﻼسف بمساندة دول شقيقة ، مضيفاً لقد تعرضت سوريا قبل عقود لسيناريو مؤامرة كالذي حدث (لجمهورية جنوب اليمن التي كانت قوة عربية ضاربة انتهت بمسحها من الخارطة) .

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:41 PM
صحفية مصرية : أبناء عدن يفشلون مخطط الإصلاح السلفى لشق وحدة الصف الجنوبى

صدى عدن - سها البغدادي :

استطاع ابناء عدن اليوم افشال مخطط يستهدف شق وحدة الصف الجنوبي .حيث اقدم بعض المدعومين من حزب الاصلاح السلفي بالدعوة لمسيرة اليوم 19/1 والذي يصادف ذكرى دخول بريطانيا لعدن وتم رفع شعار عدن للعدنين ورفع اعلام محمية عدن التي شكلت خلال بداية الستينات ..وذالك بهدف نقل صورة ان ابناء الجنوب مختلفين فيما بينهم .وغير متفقين على هدف موحد

وقد تم استقدام مواطنين في باصات من مناطق اخرى الى عدن ليقوموا بدور العدنين اضافة الى مشاركة الجنود الموجودين في معسكرات عدن الذين ضهروا بالزي المدني ..

وقد قام عشرات الالف من المواطنين في عدن بالتصدي لهذه المسيرة وافشالها بعد ان اوقفوا الحافلات القادمة من مناطق اخرى وتاكدوا من هوية اصحابها التي ثبت انهم ليس من عدن اصلا

ولاذ مرتبي هذه المسيرة بالفرار وعلى راسهم فاروق حمزة المقرب من حزب الاصلاح .

وقد اوضح بعض المواطنين من ابناء عدن ..ان المشاركين في المسيرة ليس من عدن وانما اتوا ليمثلوا باسمنا .وانحن ابناء عدن قضيتنا هي من ضمن القضية الجنوبية والتي سيتم طرحها في حينها في اطار جنوبي جنوبي ولا نريد من احد تمثيلنا والخروج في مسيرات باسمنا .

وياتي هذا عقب نجاح مهرجان التصالح والتسامح الجنوبي .الذي عقد في عدن في 13 يانير قبل ايام والذي احتشد فيه اكثر من مليون شخص ..

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:42 PM
أياد فرحان : التسامح والتصالح عمقه وجسده أبناء الشهداء ولا عملية سياسية حقيقية بدونهم

عدن - صدى عدن - ابو نجم :

قال ايادعلوي فرحان رئيس المكتب التنفيذي لملتقى أبناء شهداء ومناضلي ثورة14 أكتوبر المجيدة"أحرار" لـ صدى عدن أن أبناء الشهداء هم المعمقون الحقيقيون للتسامح والتصالح ومجسدوه المبدعون وحراسه الساهرون وأن لم يكونوا مبتكروه، ولقد عملوا ما عليهم ولازالوا تلبية لنداء الوطن رغم كل الضغوط التي مورست عليهم سواء بالترغيب أو الترهيب من قبل أعداء الشعب والوطن.

وقال أن ثمة فهم مشوش للأسف لذا البعض حول معنى أبناء الشهداء تماما كما يوجد فهم مشوش حول معنى التسامح والتصالح نفسه والذي لولاه لما كنا اليوم جميعنا نناضل جنبا الى جنب ضد الظلم، ولابد من القول أن أبناء الشهداء ليسو عملة قابلة للصرف او التحويل او الاستغلال، وليسو جمعية خيرية او"دائرة رعاية اسر الشهداء" او تجمعات لضحايا تطالب بالمرتبات والمواد التموينية والإعانات رغم ان رعاية اسر الشهداء الابطال واجب مجتمعي هام، ولكنهم شيء أخر مختلف وجزء أصيل كامن في عمق العملية السياسية والنضالية الجنوبية وكانوا ولازالوا يتحلوا بالجرأة الكافية لمواجهة كل المواقف.

وأضاف ينبغي على البعض أن يفهم أننا نتكلم سياسية هنا وأي عملية سياسية او حوارية لا تستوعب أبناء الشهداء في المراحل السابقة والحالية سيكون حوار منقوص وغير مضمون وبعيدا كل البعد عن أخلاقيات التسامح والتصالح التي كان أبناء الشهداء في مقدمة من ساندها ولازال يتحمل أعباء ترسيخها بالمرحلة الحالية ويعاني لأجلها من أعباء مراحل الماضي أيما معاناة، ومن حقهم ان يكون لهم كلمتهم كذلك، والتسلق والتزوير والادعاء الذي نرى بعض صوره الجديدة اليوم من قبل البعض ومنذ الآن لا يدعو للاطمئنان.

وقال أولا وقبل كل شيء يريد شعبنا أن يرى اليوم إثباتات جدية من قبل البعض في جعل أقوالهم أفعال وشعاراتهم حقائق على الواقع أكثر من أي وقت مضى،ومنها ان أولى موجبات التسامح والتصالح أن لا نتصرف كالماضي فنجعل من الناس شمعة تضيء حتى تذوب وتنتهي وبعد ذلك نأتي ونقول لهم بكل بساطة إلى هنا وشكرا !! فيكفي ما رأيناه بالسابق من تزوير في حقائق التاريخ الذي أتاح للبعض أن يدعي صناعة وقائع بالماضي لم يكن أبدا من صناعها ،وهذا الأمر لن نسمح بحدوثه أو تكراره مجددا.

وختم تصريحه بالقول لـ صدى عدن : صحيح أن البعض لازال لا يتحلى بثقافة وأخلاقيات التسامح والتصالح إلا إننا نشعر بالزهو ونحن نرى شعبنا الجنوبي العظيم يسمو فوق كل الجراح متشابك الأيادي وقويا مجسدا لهذا المبدأ خير تجسيد ومنطلقا نحو المستقبل بكل ثقة وهذه الصورة الرائعة مدعاة لفخرنا واعتزازنا وتفاؤلنا بغد أفضل.

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:42 PM
فشل ندوة يمنية في لندن كانت تستهدف قضية الجنوب وقلب موضوع نقاشها الى طابع جنوبي

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


تخلف عن الحضور كل من عبدالكريم الارياني وياسين سعيد نعمان وجمال بن عمر مما جعلهم مثار سخرية الجميع حيث علق عليهم احد الحاضرين بان اليمن معطلة كل مؤسساتها فبماذا هم مشغولون
الاثنين 21 يناير 2013 12:38 صباحاً
لندن ( عدن الغد ) خاص:

بذلت السلطات اليمنية عبر جمعية الصداقة اليمنية البريطانية جهود كبيرة في التحضير للمؤتمر الأكاديمي الذي نظمته بالإشتراك مع معهد الدراسات الشرقية والافريقية جامعة لندن على مدار يومين متكاملين 11 و 12 يناير 2013 حيث مولت السلطات اليمنية عدد كبير من عناصرها في بريطانيا لتمكينهم من الحضور في محاولة لإظهار الصوت اليمني الطاغي وفقا للاجندة التي أعدت لها حكومة الوفاق الوطني و التحالف الاشتراكي الإصلاحي المريب

بدأ اليوم الأول بحضور عدد كبير لأبناء الجنوب حيث تمكنوا من الظهور بشكل موحد وقدموا انفسهم جميعا كجنوبيين يرفضون الهوية اليمنية وأي حديث عن اليمن دون تمييز الجنوب كهوية وشعب امر غير مقبول وان مطالبهم استقلالية وليس شيئا آخر وتحدث الجوبييون بشكل لفت انتباه كل المشاركين وخاصة الباحثين المكلفين بتقديم المحاضرات حيث اصبحوا مدركين أن الجنوبيين يتواجدون في أروقة المؤتمر ويصعب تجاهلهم
برز الجنوبيون كمدافعين أقوياء عن مطالب الشارع الجنوبي في الحرية والاستقلال عبر المداخلات التي تميزت بالطرح الأكاديمي الرفيع حيث أحرج منظموا المؤتمر واضطروا للرضوخ خوفا من ردة فعل الحاضرين الذي أبدوا تعاطف كبير مع الجنوبيين مما حدا بالمشرف على الفعالية بان يقول أن الجنوبيين تمكنوا من اختطاف المؤتمر
وفي اليوم الثاني واصل عدد من الجنوبيين من التداخل والطرح القوي والمميز وسط صمت مطبق من اليمنيين الذي مولتهم السفارة وكان عدد من الناشطين الذين ظلوا يطرحون بشكل ملفت قد واصلوا يومهم الثاني حتى اللحظات الأخيرة حيث تألق البروفيسور محمد علي السقاف في عدد من مداخلاته التي أحرجت ممثلي السلطات اليمنية والمناصرين له وشكل الثلاثي السقاف وعبده النقيب وعلي نعمان المصفري حلقة قوية قلبت المعادلة وحسابات منظمي المؤتمر بشكل كامل حيث طغى طرح الجنوب العربي على كل شيئا آخر
وكان قد قد تخلف عن الحضور كل من عبدالكريم الارياني وياسين سعيد نعمان وجمال بن عمر مما جعلهم مثار سخرية الجميع حيث علق عليهم احد الحاضرين بان اليمن معطلة كل مؤسساتها فبماذا هم مشغولون
وحضر الوزير المؤتمري القربي والوزير الإصلاحي السعدي حيث اعتذرا عن استقبال الأسئلة وتحدثوا بشكل لفت انتباه الحاضرين كمعارضين دون أدنى مسؤولية وانسحبوا من جلسات المؤتمر خوفا من المجموعة الجنوبين التي بدت قوية ومنطقية في الطرح
انتهى الؤتمر بوعود ودون هدف بدى باهتا وآثار انتقاد الحاضرين الذي طرحوا ملاحظات لاذعة ومحرجة حول الطريقة التي بها تم الإعداد للمؤتمر وعن بعض المشاركين وخاصة ممثل جامعة صنعاء الذي قدم خطاب سياسي لايمت للعمل الأكاديمي بصلة جعلة مثار انتقاد الجميع



من /عبدالرحمن النقيب


http://adenalghad.net/news/37251/#ixzz2IaHYXVGl

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:42 PM
مستثمرون شماليون يشنون هجوما على مشروع استثماري جنوبي ضخم بعدن
صورة من اعمال تدشين العمل بمشروع ابراج كالتكس

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .


الاثنين 21 يناير 2013 12:09 صباحاً
عدن :

قالت مصادر محلية بمدينة عدن ان مستثمرين شماليين نفذوا حملات دعاية واسعة النطاق خلال الأيام القليلة الماضية واستهدفت احد رجال الأعمال الجنوبيين بهدف عرقلة مشروع استثماري ضخم دشن العمل فيه قبل أيام ومن شأنه تشغيل الآلاف من الأيادي العاملة بعدن.

وقالت المصادر ان عدد من رجال الأعمال الشماليين قاموا بعملية تحريض مغرضة خلال الأيام القليلة الماضية واستهدفت مشروع استثماري ضخم يملكه رجل الأعمال الجنوبي " حسين الهمامي" وأطلق عليه مشروع ابراج كالتكس والذي سيضم في حال إنشائه سوق تجاري ضخم وعدد من المراكز التجارية والاقتصادية والأسواق وعدد من القطاعات الإنتاجية.

وأوضحت المصادر ان عدد من رجال الأعمال الشماليين الذين مارسوا أعمال تنفذ واسعة النطاق منذ العام 1994 في عدن وسيطروا على قطاع التجارة والاستثمار بعدن حاولوا نشر أخبار مغرضة بينها ان المشروع يعمل على تدمير البيئة البحرية والقضاء على بحيرة للبجع تتواجد في محيط الموقع الذي ينفذ عليه المشروع .

وتحصلت "عدن الغد" على مخططات ووثائق ودراسات حول المشروع تنشرها لاحقا تثبت ان المشروع ينفذ في مساحة بعيدة عن أي تواجد لبحيرات البجع كم انه لايشكل أي ضرر على البيئة البحرية في عدن .

ويعتقد ان الهدف من تنفيذ حملات مغرضة ضد هذا المشروع هو ايقاف أي أعمال استثمار جنوبية كون ان "الهمامي" هو احد أخر رؤوس الاموال الجنوبية التي تصر على مواصلة الاستثمار في عدن .

وخلال الاعوام الماضية كانت شركة "الهمامي" احدى شركات قلائل دعمت الكثير من الشباب الخريجين كما تكفل بدعم الكثير من الفعاليات الجنوبية بينها مهرجان التصالح والتسامح الذي أقيم مؤخرا بعدن .



ومنذ العام 1994 فرضت رؤوس اموال قدمت من الشمال سيطرة مطلقة على عدن وقام رجال أعمال كثر بتدمير الكثير من المصانع الانتاجية في الجنوب بهدف بسط سيطرتهم على الجنوب .

* من صالح العبيدي



http://adenalghad.net/news/37249/#ixzz2IaKM8e8J

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:43 PM
الصفحة الرئيسية لموقع عدن اليوم
الاثنين 21 يناير 2013 12:18 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص :

دشن اليوم موقع عدن اليوم الإخباري على الشبكة الالكترونية ليكون احدث المواقع الإخبارية على الساحة ورافد قوي للصحافة الالكترونية في البلد .



ويدير الموقع الذي يرأس تحريره الصحفي عواد الشعبي نخبة من الصحفيين الشباب بنفس اخباري متزن ومحايد ولا يحيد عن القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الجنوبية حسب تصريح للقائمين عليه.



وقال رئيس تحرير الموقع في تصريح مقتضب : دشنا الموقع بجهود ذاتيه وبتكاتف مجموعة من الصحفيين الشباب ونتمنى ان نتوفق في إخراجه بشكل يرضي الجمع وسنحاول ان نتحرى الصدق والدقة في المعلومة التي ستنشر في الموقع وشبكتنا تضم مجموعة من المراسلين في جميع المحافظات ونتمنى ان ينال عملنا قبول أهلنا في عدن وفي غيرها من ألاماكن.



الجدير بالذكر البداية العملية للموقع شهدت إقبالا من القراء كما أتضخ من إحصاءات القراءة كما تميزت المواد المنشورة فيه بالدقة والحيادية وبنفس جنوبي عدني

http://adenalghad.net/news/37250/#ixzz2IaMaedwq

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:43 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/735096_421812174556274_2099995779_n.jpg

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:43 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/296844_421812491222909_1308659121_n.jpg

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:43 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/578542_567475376614791_230474262_n.jpg

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:44 PM
http://www.youtube.com/watch?v=pEoIjLiv3uU&feature=player_embedded

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:44 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/603022_470410646348499_1765438730_n.jpg

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:45 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=VRCvbqWpNDs

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:45 PM
أخبار الشرق الاوسط

موقع الصحفية المصرية سها البغدادي /
ما يحدث باليمن الجنوبى أبشع مما يحدث فى سوريا والإعلام العربى يتجاهل قضيتهم منذ التسعينات
http://www.sohaelboghdady.com/news-1070 (http://www.sohaelboghdady.com/news-1070)



دخلت جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ( الجنوب ) مع الجمهورية العربية اليمنية بوحدة طوعية في 22مايو 90م على اساس الشراكة والمساواة . لكن الطرف الشمالي دخل الوحدة بنية خبيثة فقام بإغتيال الكوادر الجنوبية في صنعاء وبلغ عددهم 170 كادر في عام 92م واتسع الخلاف بين الدولتين مما جعلهم ليحتكمو لملك الاردن وقام الطرفان بتوقيع اتفاقية العهد والاتفاق بحيث تكون وحدة فدرالية وبعد التوقيع اعلن رئيس الجمهورية العربية اليمنية علي صالح الحرب على الجنوب من ميدان السبعين في 27ابريل 94م وقامو بقصف عدن بمختلف انواع الاسلحة وسقط عشرات الالاف من المدنيين بينهم الاطفال والنساء ودعم هذا الحرب علماء الشمال من بينهم الديلمي والزنداني بفتوى تكفيرية اعتبرت شعب الجنوب كافر وواجب قتاله . فيقول الشيخ القبلي الشمالي عبدالله بن حسين الاحمر ان الحرب كانت مقدسة وكانوا النساء يتبرعو بحليهن ( ذهبهم واغراضهم الثمينة ) لدعم الجيش الشمالي ويقوموا بااعداد الطعام لجيش الشمال . وفي 21 مايو عام 94م اعلن الرئيس الجنوبي علي سالم البيض فك الارتباط وقيام دولة الجنوب دعم هذا القرار مؤتمر ابها لدول مجلس التعاون الخليجي الذين اكدو على ان الوحدة قامت سلمية ولايمكن فرضها بالقوة خصوصا وان هناك طرف اعلان استعادة وضعه السابق وايضا كان هناك اجتماع لما يسمى بااعلان دمشق اكدت على ان الوحدة لاتفرض بالقوة وكان هناك قرارات لمجلس الامن الدولي لم تنفذ الى الان وهي رقمي 924-931 والتي اكدت على ان الوحدة لاتفرض بالقوة وعلى طرفي النزاع الجلوس على طاولت الحوار . لكن نظام صنعاء رمى بكل القرارات عرض الحائط واستمر بشن الحرب الظالمة على الجنوب وارتكاب جرائم حرب و استمرت الحرب 70 يوم الى ان سقطت العاصمة الجنوبية عدن في م7/7/94 بيد قوات الجمهورية العربية اليمنية . وبعد الحرب قامت قوات الاحتلال بطرد وتسريح قيادات الجيش الجنوبي اكثر من 85الف وقامت بطرد الموظفين المدنيين الجنوبيين ومارست بحقهم ممارسات عنصرية . وكان هناك مفكرين جنوبيين طالبوا بااصلاح مسار الوحدة الى ان الشماليين استكبروا وكانت اول مظاهرة في 2007م لجمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين طالبوا فيها بمطالب حقوقية الا ان استمرار التجاهل جعل الجنوبيين يطالبوا بفك الاربتاط واستعادة دولة الجنوب وبدلا من ان تتفهم القوة النافذة في الشمال مطالب الجنوبيين عملت على قمعهم بطرق وحشية وتتنافى مع القيم الاسلامية قام الجيش الشمالي بسحل شباب الجنوب وذلك ماحدث للشهيد الحدي في ابين عندما قاموا بقتله وسحله والثمثيل بجسده وايضا في العام الماضي عندما قامت القوات الامنية بااقتحام ساحة الشهداء بالمنصورة قتلو الناشط الزعيم وسحلوه ومثلو بجسده . وقامت قوات الاحتلال بتعذيب السجناء الجنوبيين حتى الموت من بينهم احمد الدرويش وفارس طماح واسعد حداد تم قتلهم بسجون الاحتلال اليمني ان الجنوبيين ضحو من عام 2007م الى يومنا هذا بحوالي 2000 شهيد واكثر من 5000 جريح واكثر من 30000 معتقل ان التجاهل والصمت والتعتيم الممنهج ضد قضية شعب الجنوب جعل سلطات الاحتلال اليمني تزداد تكبر وتزداد وحشية بقتلها للناس فيها قامت بقصف مناطق الجنوبية بااكثر من مرة بالمدفعية وذلك ماحدث مؤخرا قبل اشهر قليلة لمدينة الضالع الجنوبية .

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:45 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537424_470388929684004_687251110_n.jpg

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:45 PM
الفيدرالية رفضتها صنعاء ولم يعد لدينا حل
الجفري لصحيفة مأرب برس : لم يعد أحد يهتف في الجنوب إلا للاستقلال
------------------------------------------
الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2013 - مأرب برس ــ خاص:
------------------------------------...----
قال رئيس حزب رابطة أبناء اليمن "رأي" عبد الرحمن الجفري أن التعنت والاستعلاء القائم حول القضية الجنوبية من مراكز النفوذ وأطراف الصراع في صنعاء أوصل الأوضاع إلى ما وصلت إليه.

وأضاف الجفعري في حوار خاص مع يومية " مأرب برس " تنشره غدا أنه لم يعد أحد يهتف في هذه الحشود بأي شعار أو مطلب سوى "التحرير والاستقلال" في دولة جنوبية.. فلا عودة للماضي ولا بقاء للحاضر.. وأكد "علينا جميعاً إدراك هذا الواقع بدون رتوش أو مساحيق ".

وتحدث الجفري وهو نائب رئيس دولة الجنوب في حرب صيف 1994 عن عدة قضايا تهم الوطن الآن، وأولها على الإطلاق الحوار الوطني والقضية الجنوبية ومستقبل اليمن بعد التسوية التي أنهت ما يزيد عن حكم صالح. إلى تفاصيل الحوار.

وتتناول المقابلة الحصرية لصحيفة "مأرب برس" مع الجفري عدة عناوين اهمها :

- الفيدرالية رفضتها صنعاء ولم يعد لدينا حل غير دولة الجنوب المستقلة

- يمكن لدولتي الشمال والجنوب أن تسعيا لكونفدرالية مع الجزيرة العربيةمشاهدة المزيد



http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/c0.0.348.348/p403x403/184733_470379036351660_1738751452_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=470379036351660&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:46 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=noDi0Uzqdqs

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:46 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=yOTF717jyDQ

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:46 PM
صحيفه مصرية تتحدث عن وفاء ابناء الجنوب لشهدائهم ولحقهم ركب الشهاده علينا مبادلتهم الوفاء لاهتمامهم

http://www.sohaelboghdady.com/news-1059 (http://www.sohaelboghdady.com/news-1059)




http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c26.0.403.403/p403x403/3369_470353049687592_674650177_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=470353049687592&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:46 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/552287_434411713290327_1197410945_n.jpg

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:47 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/601164_400724613347328_1004924968_n.jpg

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:47 PM
اخر كلمات القاها الشهيد محمد العامري عصر يوم 31 ديسمبر وبعدها تم اغتيالة مسائا


http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=jozndNohc0Y (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=jozndNohc0Y)



سيرتة حياتة

http://yafa-news.net/36456.html (http://yafa-news.net/36456.html)

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:47 PM
| بسبب صمت جهات الاختصاص ،طلاب مدارس ردفان يؤدون امتحانتهم على الرمال وتحت الشمس الحارقة



http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c0.7.843.403/p843x403/26000_586784341347267_1943172424_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=586784341347267&set=a.378300355529001.108382.246637855361919&type=1&relevant_count=1)

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:47 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/424507_398378340247802_573924158_n.jpg

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:47 PM
وقفة احتجاجية تندد بمن يقوم بالتضييق على أبناء عدن من خلال الاستيلاء على المتنفسات والإتجار بها
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1358768568.jpeg

نظم نشطاء من أبناء العاصمة عدن وقفه احتجاجية في جولة كالتكس صباح اليوم الاثنين تطالب بإيقاف ومنع الردم للمتنفس الذي يقع في كالتكس ابتداء من جولة كالتكس وحتى الجسر بمحاذاة الطريق المتجهة إلى خور مكسر ـ عدن ومن بداية الجولة حتى بوابة مدخل ميناء الحاويات .

و رفع المشاركون اعلام دولة الجنوب وشعارات تندد بمن يقوم بالتضييق على أبناء عدن من خلال الاستيلاء على المتنفسات والإتجار بها.

وفي نفس السياق فقد أشهر في يونيو من العام الفائت 20012م عن "اللجنة الشعبية للدفاع عن متنفس كالتكس البحري " حيث قام مجموعة من أبناء عدن وفي مقدمتهم الصحفي والكاتب والناشط الحقوقي الأستاذ القدير/ نجيب يابلي ومعه عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والحقوقية من أجل الدفاع عن متنفس كالتكس البحري واشهروا هذه اللجنة الشعبية للدفاع عن هذا المتنفس وأصدروا حينها بيان أوضحوا فيه بانهم سيعملون بكل ما أوتوا من قوة وعزيمة ورباطة جأش لوقف هذا العبث وإلغاء هذا المشروع واكدوا بانه سوف يقف إلى جانبهم كل منظمات المجتمع المدني وشباب الثورة الجنوبية والجمعيات التخصصية كجمعيتي ” ميرة عدن والجيولوجيين ومجلس عدن الأهلي والمجلس الأعلى لأبناء وأهالي عدن وكل محبي عدن ” .

اقرأ المزيد من شبوة برس | وقفة احتجاجية تندد بمن يقوم بالتضييق على أبناء عدن من خلال الاستيلاء على المتنفسات والإتجار بها http://shabwaahpress.net/news/2847/#ixzz2IbtnZG5Y

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:48 PM
http://www.youtube.com/watch?v=eeHoXa1V7do&feature=player_embedded

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:48 PM
رسالة ( 2) العميد محمد صالح طماح
ياابناء وشباب الجنوب العربي الاحرار ---
نشيد بكل الجهود المبذولة من كل الإخوة في اللجنة التحضيرية ونحيى إخواننا وأبنائنا وبناتنا بالساحات واللذين صنعوا مجدا جديدا يضاف الى سجلات تاريخ شعبنا العظيم بيوم التصالح والتسامح بذكراه السابعة وكانت رسالة خرست كل الاصوات التي لم تستوعب بعد مايريدة شعبنا 0
اليكم أيها الإبطال الطامحين للحرية واستعادة الدولة والحاملين ارواحهم على اكفهم الف تحية ونهنئكم بهذا اليوم العظيم الذى سطره أبنائنا الإبطال بالدماء الزكية التي أراقها الاحتلال المتخلف فى كل ذكرى مرت خلال الست السنوات الماضية انكم اليوم تسطرون مجدا جديدا لثورتنا الظافرة بإذن الله بالاستقلال وتثبتون للعالم سموكم فوق كل جراح وحققتم بذلك قوة ارادة جسدت معنى القيم الانسانية الرفيعه وهذة الحشود التى نشاهدها اليوم من شبوة وأبين ولحج نحو العاصمة الحبيبة عــــــــدن وكذا بالمهرة وحضرموت جسدت مدى وفائكم للشهداء والجرحى
واليوم يقع علينا جميعا الاصطفاف الجنوبي لرفض مشاريع الاحتلال واعوانة في تكريس بنود المبادرة الخليجية والتي لا تمثل شعبنا ولا تعنينا كونها جاءت لحل الازمة بالجمهورية العربية اليمنية وعليكم ايها الابطال حشد كل الطاقات كي يعلم العالم بانكم باقون بالارض ولن تبرحوا الساحات حتى التحرير والاستقلال 0
كما نؤكد على كل ماورد في رسالة الاخ الدكتور الخبجي رئيس المجلس بالمحافظة والمتضمنة تحليل لواقع اليوم والتحديات القادمة والتى علئ الجميع التعامل الجيد معها وبما يضمن تحقيق الهدف المنشود وهو التحرير والاستقلال
وكما نجدد دعوتنا للإخوة فى قيادة الحراك رفض أي مشاريع لتقسيم مجلس الحراك تحت أي مبررا كان
وندعو الاخوة الأشقاء العرب وكذا المجتمع الدولي النظر الى مايعانية شعبنا جراء بطش السلطات اليمنية وان التمادى اكثر من هذا لايؤدى الى مزيد من تحول نضال شعبنا السلمى الى خيارات اخرئ تكفل لة الدفاع عن النفس والكرامة والارض

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:50 PM
علق المهندس حيدر العطاس على كلام الرئيس هادي الأربعاء الماضي ، أكد فيه أن الخليجيين والمجتمع الدولي مع الحلول في إطار الوحدة بقوله "لن تستطيع أي جهة إقليمية أو دولية أن تقف في وجه الجنوبيين"
وأفاد بأنه يتواصل مع الرئيس هادي حينما سألته يومية المصدر "هل تتواصلون مع الرئيس هادي ؟ فأجاب بنعم ، وهناك تواصل أيضاً مع المعارضة".
وكشف العطاس عن لقاء تشاوري لم يتحدد زمنه سيعقد في بلد لم يتحدد بعد من أجل تهيئة لمؤتمر جنوبي قادم والذي دعت اليه جهات اقليمية ودولية ".
وانتقد اللجنة الفنية للحوار قائلاً" طالما والمؤتمر بهذه الآلية وبهذا المستوى من التهيئة فاؤكدلك أنه لن يذهب إليه أحد .
وأضاف "اين الضوابط التي اقترحناها عليهم ".
وقال "نحن لا نرفض الحوار من حيث المبدأ، ولكن نريد حواراً مثمراً وناجحاً.
مضيفاً "لا نريد حواراً يفضي إلى حرب ، كما حصل في 94".

وقال "قبل أن يبدأ مؤتمر الحوار ، يجب أولاُ تعطيل وسائل القوة والمال لدى القوى المشاركة في المؤتمر .

عن يومية المصدر

اقرأ المزيد من عدن بوست | حيدر العطاس يهاتف الرئيس هادي والمعارضة ويحذر من حرب قادمة http://aden-post.com/news/4871/#ixzz2IbvlNhnp

شبوة التحدي
2013-01-21, 05:51 PM
الطلاب الجنوبيين في جميع القطاعات العسكريه يتوقفون عن المواصله في الدراسه
براقش نت – الأولـى : فوجئت قيادتا كلية الشرطة بصنعاء والكلية البحرية بالحديدة، هذا الأسبوع، بتخلف طلاب الكليتين من أبناء المحافظات الجنوبية، عن العودة إليهما بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع، فيما شكا الطلاب، في بيان لهم، مما وصفوه بممارسات "مناطقية" تمارس ضدهم.

وقال لـ"الأولى" مصدر بكلية الشرطة بصنعاء، إن إدارة الكلية تفاجأت، يوم الجمعة، وهو موعد عودة الطلاب للكلية بعد إجازة نهاية الأسبوع، بتخلف أكثر من 290 طالبا ينتمون لمختلف مديريات محافظات الجنوب، ولم يعودوا للدراسة حتى أمس الأحد.

الطلاب الجنوبيون في كلية الشرطة أصدروا بيانا اتهموا فيه ضباط الكلية بأنهم يعاملونهم معاملة "عنصرية"، وأن شكاواهم إلى إدارة الكلية لم تتخذ الأخيرة أي إجراء بحقهم.

وقالوا في بيانهم: "ضاق بنا الحال مما نعانيه من اضطهاد وتعسف وظلم لا يطاق من أعمال خارجة عن النظام والقانون والدستور، حيث نعاني من قبل بعض الضباط والمسؤولين في الكلية من إيذاء بالأفعال التمييزية المباشرة، وأقوالهم الكريهة العلنية غير الوطنية والمخالفة للآداب والنظام العسكري والمدني، وممارستهم ضدنا التمييز دون أي أسباب أو مبررات لتلك الأفعال والتهجمات، سوى أننا ننتمي إلى المحافظات الجنوبية، ويتكلمون لنا بذلك دون أي وازع أو ضمير لمخالفاتهم وأفعالهم التي تثير الفرقة وآثارها".

وأضافوا: "تزايدت تلك الأفعال والممارسة المسيئة في الأيام الأخيرة الماضية، وتلفظهم علينا، ومنها: أنتم الطلبة الجنوبيون، كما أصحاب الحراك الهمجيين، ومضايقتهم لنا بالجزاءات غير المبررة، وفي التدريبات والاختبارات، ومنعنا من بعض مجالات العمل لنا كطلاب في الكلية بهدف تطفيشنا".

وطالبوا في شكواهم بـ"محاسبة الضباط الذين يعاملوننا بعنصرية وحقد، وقد قمنا برفعهم إلى الإدارة ممثلة بقائد الكتائب، وكذلك مدير الكلية، وبعد التحقيق وجمع الأدلة والإثباتات وشهادة الشهود، ولم تتخذ الإدارة ضدهم قرارات حاسمة، ولا نعلم ما هو السبب".

كما طالبوا بـ"المساواة بين الطلبة الذين سبق فصلهم من الكلية، علماً أن الوزير أصدر أوامر بإعادتهم إلى الكلية، وبعدها أصدر أمراً آخر بإعطائهم فرصة للاختبارات حتى يلتحقوا بدفعتهم 41، لكن تفاجأنا بقبول البعض، والبعض لم يتم قبولهم، والسبب بحسب قول البعض أنه لم يكن من أصحاب الساحات، ونرجو وضع حل سريع وعاجل بشأن هذه القضية، وتحقيق العدل فيها ومساواتهم بزملائهم الآخرين".

وطالبوا أيضاً بـ"العدل والمساواة من حيث منح الإجازات بين جميع الطلبة"، و"العدل والمساواة من حيث تسجيل القبول"، و"العدل والمساواة من حيث توزيع عرفاء الصالات الدراسية ومخازن السلاح وصالات الكمبيوتر"، و"العدل والمساواة من حيث نسبة الضباط في الكلية"، و"إعفاء جميع الطلبة من الجزاءات التي صدرت ضدهم والطلاب الذين قاموا معهم من بداية مطالبتهم بحقوقهم".

المصدر المطلع في كلية الشرطة قال لـ"الأولى" إن احتجاجات الطلاب الجنوبيين تأتي على خلفية قيامهم، قبل أسبوعين، بتقديم شكوى إلى مدير كلية الشرطة العميد دكتور عبدالله هران، ضد ضابطين من ضباط الكلية هما الملازم "م.م"، أحد قادة السرايا بالكلية، والنقيب "م.ل"، مسؤول المشتروات في الكلية.

وقال الطلاب في الشكوى إن الضابطين المذكورين يتعاملان معهم "بصورة مناطقية وغير لائقة بمنتسبي منشأة تعليمية عسكرية".

وبحسب المصدر فقد قام مدير الكلية بتشكيل لجنة للتحقيق في شكوى الطلاب، تشكلت من نائب المدير للشؤون التعليمية العقيد قايد بن قايد، ومجموعة من الضباط، وبعد التحقيق ورفع التقرير لمدير الكلية، أصدر، صباح الأربعاء الماضي، وهو يوم خروج الطلاب من الكلية لقضاء إجازة نهاية الأسبوع؛ أصدر خلال طابور الصباح، قراراً يقضي بتصدير الملازم "م.م" من الكلية، والاستغناء عنه بشكل نهائي، وقضى القرار الثاني بتوقيف النقيب "م.ل" عن العمل شهراً واحداً فقط، الأمر الذي دفع طلاب الكلية من محافظات الجنوب إلى اتخاذ موقف موحد بعدم العودة إلى الكلية، احتجاجا على ما اعتبروه عقابا "مخففا" اتخذه المدير بحق الضابط الثاني.

ويتوزع الطلاب الجنوبيون على المستويين الثاني والثالث، الدفعة 41 والدفعة 42.

بدورهم، لم يعد 51 طالبا جنوبيا إلى الكلية البحرية بمحافظة الحديدة، بعد مغادرتهم لها مع عطلة نهاية الأسبوع، وذلك في احتجاج مماثل لاحتجاج زملائهم في كلية الشرطة. والطلاب الـ51 يدرسون في المستويين النهائي والمتوسط.

وقال لـ"الأولى" العقيد عارف القفاز، قائد جناح الاتصالات بالكلية البحرية، إن الطلاب غادروا الكلية، الثلاثاء، على خلفية قيام قائد السرايا في الكلية العقيد أحمد سعيد مقبل، بإحالة 6 من زملائهم إلى مجلس تأديبي لمن يخالف النظام في الكلية، ما أثار حفيظة الطلاب الجنوبيين، ليتخذوا قراراً جماعياً بترك الكلية والمغادرة فوراً، الأمر الذي دفع مدير الكلية العميد أحمد عبدالله العانتين، للتحرك سريعاً إلى صنعاء للالتقاء بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، لعرض هذه المشكلة عليه.

وكشف القفاز أن الطلاب المذكورين عادوا إلى الكلية عند الساعة الـ11 قبل ظهر أمس الأول السبت، لغرض أخذ أمتعتهم وملابسهم من الكلية والمغادرة سريعاً، بينما كانت هناك العديد من السيارات والباصات التي كانت تنتظرهم في الخارج. معتبرا أنهم "تغيبوا عن الحضور بدون أسباب تستدعي ذلك"، وأنهم "خالفوا لوائح الكلية".

وأضح القفاز أنه وعند محاولته تهدئة الطلاب ردوا عليه بأن قضيتهم مطروحة لدى رئيس الجمهورية ووزير الدفاع.

وأكد العقيد القفاز أن من حق أي طالب التعبير عن احتجاجه وغضبه بالطرق القانونية المخولة له في إطار اللوائح والقوانين التي كفلها له قانون الكلية.

بدوره، أعلن مكتب القيادي الجنوبي في عدن، محمد علي أحمد، أنه التقى بالطلاب الجنوبيين الذين يدرسون في الكلية البحرية بمحافظة الحديدة.

وخلال اللقاء استمع محمد علي أحمد من الطلاب إلى شرح تفصيلي حول "المعاناة والاضطهاد الذي يتعرضون له في الكلية، والممارسات العنصرية والمناطقية التي يعانونها. مؤكدين أن هذه الأعمال تؤثر على تعليمهم، وتدفعهم إلى ترك الدراسة في الكلية"، بحسب المكتب.

وأكد أحمد أنه سيتواصل مع الجهات المعنية في وزارة الدفاع وهيئة الأركان وقيادة القوات البحرية، للوصول إلى حل للمشكلات التي يعانون منها.

وقال إن "مطالبكم حقوقية، ومن حقكم أن تطالبوا بها، وأنتم تعرضتم للإهانات، ويمارس ضدكم الظلم والقهر، ونحن سنعمل مع كافة الجنوبيين المخلصين لقضيتهم لإزالة هذا القهر والبحث عن العدالة، بالرغم من أن من نتعامل معهم ليس لديهم أي عدالة".

ودعا الطلاب الى "التحلي بالصبر وعدم الانجرار وراء الاستفزازات التي يتعرضون لها، والتي يهدف من خلالها الى دفعهم لاستخدام السلاح من أجل عكس صورة سيئة عن أبناء الجنوب".

ولفت أحمد إلى "أن طريقة الحل لقضيتهم ستكون بالطرق التي لا تعرضهم للمساءلة أو العقاب، وأنه سيأخذ ضمانات على ذلك، وأنه في حال عدم الاستجابة سيوسع من المطالب، وسيوصلها إلى المجتمع الدولي لضمها الى ملف الجنوبيين الذين يتعرضون للاضطهاد من قبل الاحتلال الشمالي"، بحسب تعبيره.

وأشار خلال حديثه للطلاب قائلا: "نحن لا نريد أن نعرضكم لأي مشاكل، وسنطالب بالتحقيق في قضيتكم، وفي الظلم والقهر الذي تعرضتم له. وللأسف بعض الإخوة في الشمال لديهم نزعة عدوانية، ويريدون بها أن يظهروا للعالم أنكم متمردون على دولتهم التي لا نعترف بشرعيتها".

ودعاهم إلى العودة إلى ثكناتهم العسكرية في الكلية البحرية بعد حل قضيتهم، حتى يكملوا الفترة الزمنية للدراسة في الكلية، وحتى لا يعطوا الفرصة لأحد لاتخاذ أي إجراءات عقابية ضدهم، وحرمانهم من حقهم في العمل بعد انتهاء الدراسة.

وخرج اللقاء بالاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من الطلاب للجلوس مع اللجنة التي سيطالب بتشكيلها بصورة عاجلة للنظر في قضيتهم.

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:34 PM
مسؤول بريطاني كبير يتوقع انهيار الدولة اليمنية ويقول بأن مؤتمر الحوار لن يستطيع إنقاذ الدولة من الانهيار


الاثنين 21 يناير 2013 08:00 مساءً
حياة عدن / لندن / خاص
حياة عدن / لندن (خاص ) : تمثل اليمن مجموعة من المشكلات الكامنة أمام صناع السياسة الغربيين، والذين يواجهون احتمالات تحول اليمن من دولة فاشلة الى انهيار كامل ، في تلك البقعة الاستراتيجية الهامة التي تطل على البحر الأحمر، كما أنها تعد أفقر دولة في العالم العربي كله.

وفي لقاء خاص جمع مسؤول بريطاني كبير بمجموعة من أبناء الجنوب على هامش المؤتمر الدولي حول اليمن في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية (soas) التابعة لجامعة لندن عُقد يومي 12 و13 يناير/كانون الثاني وجمع أكاديميين وزراء يمنيين ودبلوماسيين ومنظمات إنسانية دولية.



قال المسؤول البريطاني أن الدولة اليمنية التي كانت إلى وقت قريب فاشلة بأنها ستنهار في أقرب وقت وماهو ألا عامل الزمن لا غير.

المسؤول البريطاني حذر من الانهيار الكبير وأضاف "أن اليمن لم تستفد من أي معونان أو مساعدات دولية حتى اللحظة وقد رصدت أموال طائلة لمساعدة اليمن تتعدى أكثر من 8 مليار دولار ولكن ليس هناك أي استجابة من الطرف اليمني وخاصة الدولة الحالية والعالم أصبح لا يقدم المال بسهولة ولكن عبر خطط ومشاريع واستثمارات تقدمها الدولة عبر خطط ومشاريع وهو الامر الحالي حيث لا يوجد لدينا شيء نقدم بأي جانب لعدم أستلام الداعمين اي مشاريع علمية.



وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر أسمه في حال تم تداول الخبر إعلاميا لأنه ليس مخول بنقاش الموضوع في الوقت الراهن علنا واعلاميا : الدولة تقوم بعمليات طبع واسعة جدا للعملة اليمنية بدون اي غطاء نقدي ،وأن عائدات النفط يتم الاستيلاء عليها من قبل المتنفذين في السلطة الذي مازالوا يحكموا اليمن حتى اللحظة. وأن ماهو حالي في اليمن واقتصادها يعتمد بدرجة رئيسيه على العملة الصعبة من عائدات المغتربين وخاصة بدول الخليج.



وعن الحوار اليمني القادم في اليمن قال المسؤول البريطاني" للأسف أي حوار قادم لم ولن يفيد إنقاذ الدولة الهشة اليمنية من الانهيار الكامل لان مقدرة الرئيس الحالي لليمن وحكومته ضعيفة جدا ولا يستطيع أن يصدر أوامر او يعمل بتوصيات الحوار ومخارجه الأخيرة على الارض والرئيس والحكومة الحالية تعيش في فضاء آخر ولا تستطيع التحكم والعمل بفضائها الحالي الذي يحكمه آخرون."



وأضاف "اتينا إلى هنا للمؤتمر نناقش قضايا اليمن الاقتصاد والماء ولتعليم وحتى القات واضراره ولم نجد من الجانب اليمني أي شيء عملي سوء المعتاد عليه من قبل المسؤولين خطابات رنانة وشكوى لا غيروقد تحول المؤتمر من قضية لليمن إلى نقاش حاد وهام على الجنوب وقضية ومطالبة في تقرير مصيره.

وأخيرا حول حق الجنوبين بتقرير مصيرهم واستعادة دولتهم الجنوبية قال المسؤول البريطاني أننا نتفهم بجد مطالب شعب الجنوب وخاصة بالوقت الحالي ومن الافضل في حال الانهيار أن تكون هناك دولة على الاقل في الجنوب تحفظ الامن والسلام على الاقل في الجزء المهم من الجغرافيا في منطقة شبه الجزيرة العربية والجنوبيون اليوم هم مستعدون أكثر من اي وقت مضى من استعادة دولتهم وبناء دوله مهمة في المنطقة تحارب الارهاب والقرصنة والاتجار في المخدرات التي انتشرت بشكل واسع في الشهور الاخيرة وتجارة السلاح والحفاظ على أمن مسارات الملاحة البحرية وعلى مسارات نقل النفط عبر قناة السويس

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:35 PM
وزير الاعلام يخاطب الجفري : سنتفق معك لو تراجعت عن مشاريع تفكيك اليمن
الاثنين 21 يناير 2013 06:50 مساءً الامناء نت / خاص

أخبار من الرئيسية

د. بن دغر مهندس صياغة فك الارتباط ومشروع الفيدرالية بإقليمين

شباب المعلا ينفذون حملة نضافة لبعض شوارع المدينة
المزيد
د. بن دغر مهندس صياغة فك الارتباط ومشروع الفيدرالية بإقليمين
شباب المعلا ينفذون حملة نضافة لبعض شوارع المدينة
الآنسي : الحراك الجنوبي سيشرب من نفس الكأس عبر دعوات " عدن للعدنيين " و " حضرموت للحضارمة"
ضباط بمصلحة الجوازات بعدن : حتى استخراج شهادات الميلاد أصبح من صنعاء
أبدى وزير الاعلام في حكومة الوفاق الوطني علي العمراني استياءه من تصريحات الأستاذ عبدالرحمن الجفري .
وقال العمراني على صفحته في الفيس بوك : " كنت متفق تماماً مع السيد عبد الرحمن الجفري عندما كان يتبنى نظام الأقاليم للحكم المحلي في اليمن والنظام الرئاسي في المركز .. اليوم يقول : الحل في دولة جنوبية مستقلة.. ترى ما هو مشروع السيد عبد الرحمن الجفري التالي ثم ما هو مشروعه الذي يليه؟ "
وأضاف العمراني : " قد نتفق مع الإستاذ عبد الرحمن مستقبلا لو تراجع عن مشاريع تفكيك اليمن وشرذمته.. فهو كثيرا ما يتراجع ويغير ويبدل .. أما الان فنحن مختلفين تماماً كما يبدو ..فأنا مع الحفاظ على وحدة اليمن إلى الأبد.. "
واختتم وزير الاعلام منشوره بالقول : " مهما بلغ تخاذل كثيرين اليوم .. فسنجد في نهاية المطاف إن للوحدة ربا يحميها.. وبالتأكيد شعبا يحميها..! "
وكان السيد عبدالرحمن الجفري رئيس حزب رابطة أبناء اليمن قد قال في حوار نشرته صحيفة ( مأرب برس ) في عددها الصادر اليوم الاثنين أن الجميع في الجنوب صار لا يهتف الا للاستقلال قائلا إن الحل في دولة الجنوبية مستقلة .


اقرأ المزيد من الامناء نت | وزير الاعلام يخاطب الجفري : سنتفق معك لو تراجعت عن مشاريع تفكيك اليمن http://alomanaa.net/news/3377/#ixzz2IdHYzrGS

Mawal
2013-01-21, 09:36 PM
http://www.youtube.com/watch?v=_lvz3gmvrpu&feature=player_embedded
افيدونا يا رجال الحراك الجنوبي هل في الحراك يوجد فرع باسم الثوره تطالب بحل القضيه الجنوبيه ضمن الحل اليمني وهل هم فعلا جنوبيين&
في البدايه اشكر المنتدئ بوابة الجنوب
علئ هذا النقل الرايع
انا من ولد في عدن و ترعرع في احضانها. بعد ما شاهدت المقابله في الجزيره المباشر و عبر منتدانا الموقر بناس من الجناح اليساري في الحلقه يندعوا انهم جنوبيين و انهم من الجنوب و انهم مع ثورة التغيير في اليمن و المصيبه الكبيره انهم مؤسسين الحراك الجنوبي في الجامعات و الدواير الجنوبيه و اكبر مصيبه المتقاعدين العسكريين الجنوبيين. نحن لا نختلف عن اللهجه اليمني التي كانت تفوح بها لغتهم + معروفه من اين=
بس ليش يقولوا اخواننا في الجنوب ثم يعيدوا الكلام نحن الجنوبيين فسروها لي يا اصحاب الفقه لاني ضعيف في النحوو اللغه العربيه؟ ما يمكن في اي بقعه في العالم ابن البلد محروم من وطنه و عاصمة وطنه غير ابناء عدن و لحج و ابين و وشبوه و حضرموت و المهره و سقطرئ غير في الجنوب العربي بسبب مستعمر متخلف مثل دولةة اليمن الهمجيه

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:42 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/397447_197295207082220_1834411418_n.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:43 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/19486_103673556479130_1295012008_n.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:44 PM
مودية تحيي مهرجان ومسيرة جماهيريه توصلا للأحتفالات بالتصالح والتسامح


جانب من المسيرة التي شهدتها مودية - عدن الغد
الاثنين 21 يناير 2013 03:04 مساءً
مودية ( عدن الغد )خاص
شهدت مديرية موديه بمحافظة ابين صباح اليوم مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد نضمه الحراك السلمي واتحاد شباب الجنوب وجموع غفيرة من ابناء المنطقة الوسطى ضمن التصعيد الثوري السلمي التحرري, حيث طافت المسيرة الشوارع الرئيسية بالمدينة مرددة الهتافات والشعارات الثورية السلمية التي تطالب بالتحرير والاستقلال وطرد المحتل اليمني من ارض الجنوب, ورفع المتظاهرون اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات كتبت عليها عبارات تجسد روح التصالح والتسامح الذي انجزه شعب الجنوب.
واعقب المسيرة مهرجانا خطابيا القيت فيه العديد من الكلمات حيث القي رئيس المجلس بالمديرية جمال الصبيحي شكر فيها ابناء موديه خاصة وابناء الجنوب عامة بمشاركتهم الجبارة بيوم التصالح والتسامح واننا على هذا المبدئ بالتصالح والتسامح سائرون علية حتى التحرير والاستقلال.
ثم القيت كلمة للإعلامي في الحراك السلمي ناصر عوض عزان الملقب بأبن (( الشهيد )) اشاد فيها الدور البطولي والانتصار الحقيقي الذي حققه شعب الجنوب في يوم التصالح والتسامح والذي وجه صفعه مؤلمة في وجه الاحتلال اليمني واثبت له ان شعب الجنوب متصالح متسامح والحشود المليونية لشعب الجنوب لهي دليل واضح على وحده الصف الجنوبي.
ثم القيت كلمة للناطق الرسمي للحراك السلمي بالمحافظة عباس العسل حيث قال فيها ان مليونيه الرابع عشر من اكتوبر ومليونيه الثلاثين من نوفمبر ومليونيه الثالث عشر من يناير جعلت نظام الاحتلال يعيد حساباته الف مرة ان هذا الشعب خرج الى الميادين باحث عن حريته واستقلاله لا يساوم في هذا الهدف على الاطلاق ولهذا ان هذه الثورة اكبر من كل المساوات واكبر من كل المزايدات واكبر من كل الصفقات ولهذا من اراد ان يحاور, يحاور لقضاياه الخاصة يحاور لمستقبل الولادة اما ثورة الجنوب خرجت لأجل الحرية ولن تعود الا بالحرية هذا هوه الخيار النهائي الذي اختاره ابناء الجنوب ومن هنا اسمحولي من هذا المكان ان اقدم شكري وتقديري لرجال الاعمال في مديرية موديه وامهاتنا واخواتنا وبناتنا اللاتي الذين كانوا عند حسن المسئولية في تقديم يدا العون للمسيرة الراجلة لأبناء محافظة شبوة فلهم جزيل الشكر, ايها الاحرار ايها الثوار ثورتكم خرجت للتنتصر وعمر الثورات لا تقبل القسمة على اثنين الثورة تخرج ولها هدف واحد اما حرية او احتلال ... وهاتف المتظاهرون هل تريدون الاحتلال هتف المتظاهرون بلا الجنوب كلة يريد الحرية يريد الاستقلال يريد استعادة الدولة ولهذا هناك مؤامرة من يريد ان يجرجر هذه الثورة الى ابواب صنعاء ويعيدنا من جديد الى باب اليمن ويدخلنا الى طاولة الحوار ولهذا نحن نقول لمن يريد ان يحاور الله يفتح علية يحاور لنفسة ولقضاياة الخاصة ولمصالحة ولمستقبل اولادة اما مستقبل الجنوب فلا حوار الا بين دولتين على هدف الحورية والاستقلال واستعادة دولة الجنوب هذا هوه حوارنا النهائي واقول لكم كلكم ابثورة لها هدف واحد ووحيد ثورة لا تريد الا الحرية والاستقلال قوى الاحتلال تتوتر والان حتى المجتمع الاقليمي والدولي بدا اعادة حساباتة لهذه الثورة وهناك رهان الى تفكيك هذه الثورة وتفكيك هذه المليونيرات وهذه السياسة لا تخدم الا نظام الاحتلال اليمني وللأسف الشديد يمارسوها علينا بأيادي دولية, ونقول لإخواننا الثوار من اراد منكم ان يواصل هذه المسيرة فأنها سوف توصلكم الى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب
ثم القيت كلمات لكلآ من الاخوة محمد خليل سالم تحدث بها بأسم نقابة المعلمين الجنوبيين بموديه وكلمة للإعلامي عبداللاه ابو ياسر و المناضل حيدرة باسالم و الناشط الشبابي خالد جمال عامر تحدث بأسم شباب ملتقى مودية حيث تطرقوا في كلماتهم جميعا الى الثورة المليونية التي اقامها شعب الجنوب بيوم التصالح والتسامح في العاصمة عدن واشادوا بها ووجهوا شكرهم الى شعب الجنوب الذي توجه بالزحف بالمسيرات الراجلة لأحياء الذكرى السابعة للتصالح والتسامح ودعوا ابناء الجنوب الى الاحتشاد بمهرجان مليوني في العاصمة عدن تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الامن في عاصمة الاحتلال صنعاء
كما القيت في المهرجان العديد من القصائد الشعرية لشعراء المنطقة التي نالت اعجاب واستحسان الحاضرين
http://adenalghad.net/uploads/pics/1358769088.jpeg

اقرأ المزيد من عدن الغد | مودية تحيي مهرجان ومسيرة جماهيريه توصلا للأحتفالات بالتصالح والتسامح http://adenalghad.net/news/37283/#ixzz2IdJkgxIX

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:45 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1358769536.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1358769658.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1358768917.jpeg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:46 PM
ندوة عن قضية الجنوب بعتق

الاثنين 21 يناير 2013 08:27 مساءً
عتق ((عدن الغد )) خاص:
عقدت هذا اليوم الاثنين 21/1/2013 في محافظة شبوة "عتق" ورشه عمل حول مفهوم القضيه الجنوبيه { وجهة نظر شبابيه } وشارك في ورشه العمل 30 شاب من نشطاء الحراك الجنوبي والشباب المستقلون ونشطاء منظمات المجتمع المدني.
وخلال الورشه تم مناقشه المفاهيم الاساسيه لتعريف وفهم القضيه الجنوبيه وكذا رؤيتهم للحوار الوطني القادم
وقد تركزت كل التعاريف بانها قضيه سياسيه لشعب الجنوب ومطالبه المشروعه في تحرير والاستقلال . اما بالنسبه للحوار الوطني فقد كان موقفهم برفض المشاركه في الحوار الوطني كونه مبني على المبادره الخليجيه التي بين اطراف الصراع في صنعاء ولا علاقه للجنوبين به كمال اكدوا على ضروره وجود حوار جنوبي – جنوبي لايجاد حامل سياسي لقضيه الجنوبيه- اما با لنسبه للحوار مع القوى الاخرى{ الشماليه } فقد طالبو بتفاوض ندي بين طرفين هما { الشمال والجنوب} كما طالبوا بان تكون هناك ضمانات دوليه لاي تفاوض ويكون في مكان محايد.
وقد عقدت هذا الورشه في ساحه الشهداء في عتق وتنظم هذه الورشه موسسه الشباب الديمقراطي بشراكه مع الصندوق الوطني للديمقراطيه NED
وقد ادار ورشه العمل كلا من الاستاذ/ مهدي سالمين والاستاذ محمد السقاف
http://adenalghad.net/uploads/pics/1358789206.jpeg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:47 PM
https://www.youtube.com/watch?v=1BewE9Ffpio

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:48 PM
انسحاب الطﻼب الجنوبيين من كليتي " الشرطة "
و " البحرية " في صنعاء والحديدة
اﻹثنين, -21 يناير2013-
صعدة برس - متابعات -
فوجئت قيادتا كلية الشرطة بصنعاء والكلية البحرية بالحديدة،
هذا اﻷسبوع، بتخلف طﻼب الكليتين من أبناء المحافظات
الجنوبية، عن العودة إليهما بعد انتهاء عطلة نهاية اﻷسبوع،
فيما شكا الطﻼب، في بيان لهم، مما وصفوه بممارسات
" مناطقية" تمارس ضدهم .
وقال لـ"اﻷولى " مصدر بكلية الشرطة بصنعاء، إن إدارة
الكلية تفاجأت، يوم الجمعة، وهو موعد عودة الطﻼب للكلية
بعد إجازة نهاية اﻷسبوع، بتخلف أكثر من 290 طالبا ينتمون
لمختلف مديريات محافظات الجنوب، ولم يعودوا للدراسة
حتى أمس اﻷحد .
الطﻼب الجنوبيون في كلية الشرطة أصدروا بيانا اتهموا فيه
ضباط الكلية بأنهم يعاملونهم معاملة "عنصرية " ، وأن
شكاواهم إلى إدارة الكلية لم تتخذ اﻷخيرة أي إجراء بحقهم .
وقالوا في بيانهم : "ضاق بنا الحال مما نعانيه من اضطهاد
وتعسف وظلم ﻻ يطاق من أعمال خارجة عن النظام والقانون
والدستور، حيث نعاني من قبل بعض الضباط والمسؤولين
في الكلية من إيذاء باﻷفعال التمييزية المباشرة، وأقوالهم
الكريهة العلنية غير الوطنية والمخالفة لﻶداب والنظام
العسكري والمدني، وممارستهم ضدنا التمييز دون أي
أسباب أو مبررات لتلك اﻷفعال والتهجمات، سوى أننا ننتمي
إلى المحافظات الجنوبية، ويتكلمون لنا بذلك دون أي وازع أو
ضمير لمخالفاتهم وأفعالهم التي تثير الفرقة وآثارها ."
وأضافوا : "تزايدت تلك اﻷفعال والممارسة المسيئة في
اﻷيام اﻷخيرة الماضية، وتلفظهم علينا، ومنها : أنتم الطلبة
الجنوبيون، كما أصحاب الحراك الهمجيين، ومضايقتهم لنا
بالجزاءات غير المبررة، وفي التدريبات واﻻختبارات، ومنعنا
من بعض مجاﻻت العمل لنا كطﻼب في الكلية بهدف
تطفيشنا ."
وطالبوا في شكواهم بـ"محاسبة الضباط الذين يعاملوننا
بعنصرية وحقد، وقد قمنا برفعهم إلى اﻹدارة ممثلة بقائد
الكتائب، وكذلك مدير الكلية، وبعد التحقيق وجمع اﻷدلة
واﻹثباتات وشهادة الشهود، ولم تتخذ اﻹدارة ضدهم قرارات
حاسمة، وﻻ نعلم ما هو السبب ."
كما طالبوا بـ"المساواة بين الطلبة الذين سبق فصلهم من
الكلية، علماً أن الوزير أصدر أوامر بإعادتهم إلى الكلية،
وبعدها أصدر أمراً آخر بإعطائهم فرصة لﻼختبارات حتى
يلتحقوا بدفعتهم 41 ، لكن تفاجأنا بقبول البعض، والبعض
لم يتم قبولهم، والسبب بحسب قول البعض أنه لم يكن من
أصحاب الساحات، ونرجو وضع حل سريع وعاجل بشأن هذه
القضية، وتحقيق العدل فيها ومساواتهم بزمﻼئهم اﻵخرين ."
وطالبوا أيضاً بـ" العدل والمساواة من حيث منح اﻹجازات بين
جميع الطلبة" ، و" العدل والمساواة من حيث تسجيل
القبول " ، و" العدل والمساواة من حيث توزيع عرفاء الصاﻻت
الدراسية ومخازن السﻼح وصاﻻت الكمبيوتر" ، و" العدل
والمساواة من حيث نسبة الضباط في الكلية " ، و" إعفاء جميع
الطلبة من الجزاءات التي صدرت ضدهم والطﻼب الذين
قاموا معهم من بداية مطالبتهم بحقوقهم ."
المصدر المطلع في كلية الشرطة قال لـ"اﻷولى" إن
احتجاجات الطﻼب الجنوبيين تأتي على خلفية قيامهم، قبل
أسبوعين، بتقديم شكوى إلى مدير كلية الشرطة العميد
دكتور عبدالله هران، ضد ضابطين من ضباط الكلية هما
المﻼزم " م . م" ، أحد قادة السرايا بالكلية، والنقيب " م . ل" ،
مسؤول المشتروات في الكلية .
وقال الطﻼب في الشكوى إن الضابطين المذكورين يتعامﻼن
معهم "بصورة مناطقية وغير ﻻئقة بمنتسبي منشأة تعليمية
عسكرية ."
وبحسب المصدر فقد قام مدير الكلية بتشكيل لجنة للتحقيق
في شكوى الطﻼب، تشكلت من نائب المدير للشؤون
التعليمية العقيد قايد بن قايد، ومجموعة من الضباط، وبعد
التحقيق ورفع التقرير لمدير الكلية، أصدر، صباح اﻷربعاء
الماضي، وهو يوم خروج الطﻼب من الكلية لقضاء إجازة
نهاية اﻷسبوع؛ أصدر خﻼل طابور الصباح، قراراً يقضي
بتصدير المﻼزم " م . م" من الكلية، واﻻستغناء عنه بشكل
نهائي، وقضى القرار الثاني بتوقيف النقيب " م .ل " عن
العمل شهراً واحداً فقط، اﻷمر الذي دفع طﻼب الكلية من
محافظات الجنوب إلى اتخاذ موقف موحد بعدم العودة إلى
الكلية، احتجاجا على ما اعتبروه عقابا "مخففا " اتخذه المدير
بحق الضابط الثاني .
ويتوزع الطﻼب الجنوبيون على المستويين الثاني والثالث،
الدفعة 41 والدفعة .42
بدورهم، لم يعد 51 طالبا جنوبيا إلى الكلية البحرية
بمحافظة الحديدة، بعد مغادرتهم لها مع عطلة نهاية
اﻷسبوع، وذلك في احتجاج مماثل ﻻحتجاج زمﻼئهم في كلية
الشرطة . والطﻼب الـ 51 يدرسون في المستويين النهائي
والمتوسط .
وقال لـ"اﻷولى" العقيد عارف القفاز، قائد جناح اﻻتصاﻻت
بالكلية البحرية، إن الطﻼب غادروا الكلية، الثﻼثاء، على
خلفية قيام قائد السرايا في الكلية العقيد أحمد سعيد
مقبل، بإحالة 6 من زمﻼئهم إلى مجلس تأديبي لمن يخالف
النظام في الكلية، ما أثار حفيظة الطﻼب الجنوبيين، ليتخذوا
قراراً جماعياً بترك الكلية والمغادرة فوراً، اﻷمر الذي دفع
مدير الكلية العميد أحمد عبدالله العانتين، للتحرك سريعاً
إلى صنعاء لﻼلتقاء بوزير الدفاع ورئيس هيئة اﻷركان العامة،
لعرض هذه المشكلة عليه .
وكشف القفاز أن الطﻼب المذكورين عادوا إلى الكلية عند
الساعة الـ 11 قبل ظهر أمس اﻷول السبت، لغرض أخذ
أمتعتهم ومﻼبسهم من الكلية والمغادرة سريعاً، بينما كانت
هناك العديد من السيارات والباصات التي كانت تنتظرهم في
الخارج . معتبرا أنهم " تغيبوا عن الحضور بدون أسباب
تستدعي ذلك" ، وأنهم " خالفوا لوائح الكلية ."
وأضح القفاز أنه وعند محاولته تهدئة الطﻼب ردوا عليه بأن
قضيتهم مطروحة لدى رئيس الجمهورية ووزير الدفاع .
وأكد العقيد القفاز أن من حق أي طالب التعبير عن احتجاجه
وغضبه بالطرق القانونية المخولة له في إطار اللوائح
والقوانين التي كفلها له قانون الكلية .
بدوره، أعلن مكتب القيادي الجنوبي في عدن، محمد علي
أحمد، أنه التقى بالطﻼب الجنوبيين الذين يدرسون في الكلية
البحرية بمحافظة الحديدة .
وخﻼل اللقاء استمع محمد علي أحمد من الطﻼب إلى شرح
تفصيلي حول "المعاناة واﻻضطهاد الذي يتعرضون له في
الكلية، والممارسات العنصرية والمناطقية التي يعانونها .
مؤكدين أن هذه اﻷعمال تؤثر على تعليمهم، وتدفعهم إلى
ترك الدراسة في الكلية" ، بحسب المكتب .
وأكد أحمد أنه سيتواصل مع الجهات المعنية في وزارة
الدفاع وهيئة اﻷركان وقيادة القوات البحرية، للوصول إلى
حل للمشكﻼت التي يعانون منها .
وقال إن "مطالبكم حقوقية، ومن حقكم أن تطالبوا بها، وأنتم
تعرضتم لﻺهانات، ويمارس ضدكم الظلم والقهر، ونحن
سنعمل مع كافة الجنوبيين المخلصين لقضيتهم ﻹزالة هذا
القهر والبحث عن العدالة، بالرغم من أن من نتعامل معهم
ليس لديهم أي عدالة ."
ودعا الطﻼب الى " التحلي بالصبر وعدم اﻻنجرار وراء
اﻻستفزازات التي يتعرضون لها، والتي يهدف من خﻼلها
الى دفعهم ﻻستخدام السﻼح من أجل عكس صورة سيئة عن
أبناء الجنوب ."
ولفت أحمد إلى " أن طريقة الحل لقضيتهم ستكون بالطرق
التي ﻻ تعرضهم للمساءلة أو العقاب، وأنه سيأخذ ضمانات
على ذلك، وأنه في حال عدم اﻻستجابة سيوسع من
المطالب، وسيوصلها إلى المجتمع الدولي لضمها الى ملف
الجنوبيين الذين يتعرضون لﻼضطهاد من قبل اﻻحتﻼل
الشمالي" ، بحسب تعبيره .
وأشار خﻼل حديثه للطﻼب قائﻼ : " نحن ﻻ نريد أن نعرضكم
ﻷي مشاكل، وسنطالب بالتحقيق في قضيتكم، وفي الظلم
والقهر الذي تعرضتم له . ولﻸسف بعض اﻹخوة في الشمال
لديهم نزعة عدوانية، ويريدون بها أن يظهروا للعالم أنكم
متمردون على دولتهم التي ﻻ نعترف بشرعيتها ."
ودعاهم إلى العودة إلى ثكناتهم العسكرية في الكلية
البحرية بعد حل قضيتهم، حتى يكملوا الفترة الزمنية
للدراسة في الكلية، وحتى ﻻ يعطوا الفرصة ﻷحد ﻻتخاذ أي
إجراءات عقابية ضدهم، وحرمانهم من حقهم في العمل بعد
انتهاء الدراسة .
وخرج اللقاء باﻻتفاق على تشكيل لجنة مكونة من الطﻼب
للجلوس مع اللجنة التي سيطالب بتشكيلها بصورة عاجلة
للنظر في قضيتهم

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:49 PM
خرجت مساء اليوم في العاصمة الجنوبية عدن مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من مخيم الشهيد الجنوبي في مدينة التواهي رفع من خلالها المشاركون الشعارات التي تؤكد على استمرار الثورة الجنوبية في طريقها حتى تحقيق أهدافها في التحرير والاستقلال وعدم دخول الجنوبيين أي حوار ينتقص من تطلعاتهم والتي من اجلها قدموا عشرات الالاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين . ورفع في المسيرة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين وكذالك صور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وصور زعيم الثورة المناضل حسن احمد باعوم مرددين شعارات التصالح والتسامح وان كل الجنوبيين في الساحة على هدف واحد وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة .
وجابت المسير بعض شوارع المدينة الرئيسية والفرعية ومن ثم عادوا مجددا الى ساحة الشهيد الجنوبي وهناك القى الدكتور صالح سعيد يحيى نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوب السلمي لتحرير واستقلال الجنوب كلمة قال فيها إن في الجنوب ثورة واحدة لأغير وهدفها التحرير والاستقلال وأضاف ان اعلام الاحتلال ومن ساندهم يُروجون إن هناك فئات في الجنوب تطالب بمشاريع أخرى وهم من صنع نظام الاحتلال يُريدون بِها خداع المجتمع الدولي وأضاف إن تلك المشاريع المنقوصة والكاذبة سوف تنتهي وتزول لأنها غير حقيقة وليس لها موقع على الأرض .
http://im18.gulfup.com/WXNd1.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:51 PM
http://im18.gulfup.com/niud5.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:51 PM
http://im18.gulfup.com/VYkg4.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:51 PM
http://im18.gulfup.com/8SBF3.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:52 PM
http://im18.gulfup.com/kj692.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:53 PM
لجنة معالجة الأراضي المشكلة بقرار رئاسي تتفق على أن يكون مقرها في عدن وفرع لها في حضرموت
---------------------------------
الإثنين 21 يناير 2013
-----------------------------------
عقدت لجنة معالجة الأراضي المشكلة بقرار رئيس الجمهورية اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي صالح ناصر طاهر.
حيث أقرت اللجنة لائحتها التنظيمية وذلك بعد استيعاب كافة الملاحظات المطروحة من قبل أعضاء اللجنة.

حيث اشتملت اللائحة الداخلية التنظيمية للجنة على أربعة أبواب موزعة على 30 مادة،يتضمن الباب الأول الإنشاء والتسمية والمهام والأولويات،فيما يتضمن الباب الثاني الهيكل التنظيمي والاختصاصي،ويحتوي الباب الثالث على السكرتارية العامة وأقسامها،فيما يتضمن الباب الرابع أحكام ختامية.

وقد أكدت اللجنة على ضرورة الإسراع في تلقي الطلبات والشكاوي وسرعة اتخاذ القرارات والفصل فيها.

كما أقرت لجنة معالجة الأراضي تقسيم أعمالها إلى خمس دوائر على النحو التالي:-

دائرة قضايا أراضي الجمعيات السكنية

دائرة قضايا أراضي الجمعيات الزراعية

دائرة قضايا أراضي الاستثمار

دائرة قضايا المباني الخاصة والحكومية

دائرة قضايا أراضي الدولة والمواطنين التي تم البسط عليها

ويرأس كل لجنة من هذه اللجان أحد أعضاء اللجنة وذلك تمهيداً لتجهيز القضايا لعرضها على اللجنة وإصدار القرارات اللازمة بشأنها.

كما أقرت اللجنة مشروع الموازنة المالية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم اللجنة القاضي علي عطبوش عوض لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/بأنه ووفقاً للائحة التنظيمية فإنه سيكون مقر اللجنة بمحافظة عدن وكذا فرع في حضرموت ويحق للجنة أن تفتح لها فرعاً في أي محافظة من المحافظات الجنوبية إذا رأت ضرورة لذلك .

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:54 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=hIAS7LZiEpk

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:54 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=gNGkehN_jho

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:55 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=yOTF717jyDQ

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:55 PM
متنفذون شماليون يبيعون عقارات جنوبية بمبالغ زهيدة عقب تصاعد الاحتجاجات

صدى عدن/ خاص:
علمت "صدى عدن" من مصادر مطلعة، أن المدعو أنيس السماوي وهو أحد المتنفذين الشماليين، وسبق له أن شغل منصب وكيل الإسكان والإنشاءات بعدن عقب حرب صيف 1994 الآثمة، قد أقدم على بيع فلة سكنية قد استولى عليها سابقا، بعد تصاعدت حدة الاحتجاجات الجنوبية للمطالبة باستعادة الدولة وفك الارتباط.
وقالت المصادر أن المدعو "السماوي" قد استطاع إقناع أحد رجال الأعمال الجنوبيين المغتربين على شراء الفلة السكنية التي كانت سابقا مبنى السفارة اليابانية قبل أن يسيطر عليها "السماوي" دون وجه حق، مشيرة إلى أن مبلغ الشراء قد بلغ حوالي خمسون مليون ريال، وهو سعر زهيد.
وأكدت المصادر أن المدعو أنيس السماوي قد باع أحد الأراضي التي بسط عليها عقب صيف حرب 94م الظالمة، وهو تعود للأوقاف، قبل تستعيد الدولة الجنوبية أملاكها، ولتوريط المشتري الجنوبي ليدخل في صدام مع الدولة الجنوبية القادمة.
وسبق أن حذر الحراك السلمي الجنوبي من شراء أي ممتلكات أو عقارات أو أراض كانت مملوكة للدولة الجنوبية، كون من مالكيها يعتبرون غير شرعيين نتيجة طريقة التملك التي كانت بنفوذ وتوجيهات من أرباب الجشع في صنعاء حينها.

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:57 PM
خرجت مساء اليوم في العاصمة الجنوبية عدن مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من مخيم الشهيد الجنوبي في مدينة التواهي رفع من خلالها المشاركون الشعارات التي تؤكد على استمرار الثورة الجنوبية في طريقها حتى تحقيق أهدافها في التحرير والاستقلال وعدم دخول الجنوبيين أي حوار ينتقص من تطلعاتهم والتي من اجلها قدموا عشرات الالاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين . ورفع في المسيرة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين وكذالك صور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وصور زعيم الثورة المناضل حسن احمد باعوم مرددين شعارات التصالح والتسامح وان كل الجنوبيين في الساحة على هدف واحد وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة . وجابت المسير بعض شوارع المدينة الرئيسية والفرعية ومن ثم عادوا مجددا الى ساحة الشهيد الجنوبي وهناك القى الدكتور صالح سعيد يحيى نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوب السلمي لتحرير واستقلال الجنوب كلمة قال فيها إن في الجنوب ثورة واحدة لأغير وهدفها التحرير والاستقلال وأضاف ان اعلام الاحتلال ومن ساندهم يُروجون إن هناك فئات في الجنوب تطالب بمشاريع أخرى وهم من صنع نظام الاحتلال يُريدون بِها خداع المجتمع الدولي وأضاف إن تلك المشاريع المنقوصة والكاذبة سوف تنتهي وتزول لأنها غير حقيقة وليس لها موقع على الأرضhttps://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/395390_409430255804359_653889488_n.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:58 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/537119_409430225804362_2007538754_n.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:58 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/486066_409430832470968_288329655_n.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:58 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/45497_409430769137641_1808182315_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/397562_409430729137645_220061289_n.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:59 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/263922_409430985804286_434992634_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/76367_409431252470926_385205573_n.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 09:59 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/72851_409432295804155_1948711636_n.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 10:00 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/536965_409432255804159_1903702370_n.jpg

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 10:01 PM
قيادات وقواعد الحراك الجنوبي تحذر مَن أسمتهم العابثين بأراضي حضرموت
هنا حضرموت / خاص

حذرت قيادات وقواعد الحراك الجنوبي بحضرموت من وصفتهم بسماسرة العقار وهوامير الأراضي من العبث بحقوق الاجيال القادمة مستغلين أجواء الانفلات الأمني والسياسي الذي تشهده المحافظة .

وقال البيان الذي حصل هنا حضرموت على نسخة منه إن الجشع والطمع الذي يدفع أولئك الفاسدين لالتهام أراضي أبناء المحافظة من مصالح ومواقف سيارات وأراضي وقف لبعض المساجد ومثلثات تشجير سيواجه بموقف قوي ولن يسقط بالتقادم .

وإزاء هذا العبث الحاصل بالمصالح العامة والحدائق والمتنفسات داخل مدينة المكلا الذي يجتهد العابثون في ابتكار الحيل والأكاذيب والأباطيل للاستيلاء عليها فإن الحراك الجنوبي بحضرموت بكل مكوناته يحذر أولئك العابثين الطامعين بمصالح حضرموت سواء أكانوا من أبنائها أو من الوافدين عليها من مغبة التمتدي في هذا العبث بأراضي المحافظة ، ونحتفظ بحقنا في اتخاذ مايلزم إزاء مايرتكب من جرائم في هذا الشأن.

بنت الجنوب الحر@
2013-01-21, 10:05 PM
شباب المعلا ينفذون حملة نظافة لبعض شوارع المدينة
----------------------------------
الاثنين 21 يناير 2013
خاص الأمناء نت
--------------------------------
نفذ شباب من حي المعلا عصر اليوم حملة نظافة لبعض شوارع المدينة ومنها الشارع الرئيس وتأتي هذه المبادرات الشبابية بعد إضراب شامل لعمال النظافة بمدينة عدن إثر احتجاز الأمن ل11 من عمال النظافة في احتجاج سلمي قاموا به خلال اليومين الماضيين

السيد اكرم القداحي
2013-01-22, 01:58 AM
تفاحة الجنوب العربي‏
احتشد المئات من أنصار الحراك الجنوبي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ليل الجمعة في أول عرض عسكري نظمته فصائل من الحراك المطالبة بانفصال جنوب اليمن عن شماله، بينما نشر ناشطون صورا لآليات عسكرية ثقيلة في حوزة مسلحي الحراك بينها 10 مصفحات "بي أم بي"، ومدافع ثقيلة، وصواريخ "ستينغر"، إلى عربات تحمل أسلحة متوسطة، في تطور اشاع حالاً من القلق لدى الدوائر السياسية من مخاطر كارثية قد تواجه اليمن في المستقبل القريب.
وشارك في العرض مئات العسكريين الجنوبيين الذين أقصوا من مناصبهم بعد حرب صيف 1994، في عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وقدموا عروضا كرنفالية ببزاتهم العسكرية الجنوبية. وأعلن ناشطون تأليف قوى الحراك ذراعاً عسكرية في إطار "الحركة الوطنية الجنوبية" وهي إحدى فصائل الحراك الجنوبي المطالبة بتقرير المصير وفك الارتباط، مشيرين إلى أن "كتيبة صاعقة" شاركت في العرض الذي أقيم لمناسبة المهرجان السادس للتصالح والتسامح بين قوى الحراك الجنوبي وفصائله.
وتأتي فعاليات التصالح والتسامح المستمرة من 13 كانون الثاني الجاري، في سياق الإقرار الجماعي بطي صفحة الماضي بين ...الفصائل السياسية والقبلية التي شاركت في مجزرة 13 كانون الثاني 1986، التي سقط فيها آلاف القتلى واسفرت عن دمار شامل لجمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية سابقا، كما أدت إلى قطيعة بين هذه الفصائل، يقول قادة الحراك أن الرئيس اليمني السابق استثمرها تاليا في ابتلاع الجنوب بعد إعلان مشروع الوحدة الاندماجية بين شمال اليمن وجنوبه عام 1990.
وارتقى منصة العرض رئيس مجلس الحراك السلمي في محافظة حضرموت الشيخ احمد محمد بامعلم الذي أمر بتدشين العرض الكرنفالي العسكري بالنشيد الوطني الجنوبي، وقال سكان إنهم شاهدوا قطعا حربية تشارك في العرض وقد نصبت عليها أعلام دولة الجنوب السابقة، وتلته عروض فنية فولكلورية شعبية.
والقى با معلم خطبة في المشاركين أكد فيها "استمرار النضال السلمي لنيل الإستقلال وفك الإرتباط" ودعا إلى "الكف عن تنظيم أعمال العصيان المدني" الذي عادة ما ينظمه أنصار الحراك الجنوبي في سياق الضغوط التي يمارسونها من أجل تلبية مطالبهم.
صمت رسمي
والتزمت صنعاء الصمت حيال التظاهرة التي أثارت قلقا واسعا من امكان انزلاق اليمن إلى مربع العنف مع تصاعد المطالبة بانفصال جنوب اليمن عن شماله، وتلويح قادة الحراك "باعتماد وسائل أخرى لاسترداد الدولة والهوية الجنوبية".
وغادر الرئيس عبد ربه منصور هادي أمس صنعاء إلى مملكة البحرين تلبية لدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وقال إن زيارته تهدف الى التشاور في ما يتصل بالتحديات التي تشهدها المنطقة وخصوصا اليمن والبحرين، وكيفية مواجهة الجهات التي تحاول وفق اجندة خارجية مد مطامعها ونفوذها إلى البلدين، في إشارة إلى إيران التي إتهمتها واشنطن بتقديم الدعم لفصائل في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال.
الحوار الوطني
وقبيل مغادرته اليمن، أصدر هادي مرسوما رئاسيا حمل الرقم 5 لسنة 2013 وقضى بإنشاء أمانة عامة لمؤتمر الحوار الوطني استنادا إلى المبادرة الخليجية.
وقضى المرسوم بتعيين الدكتور احمد عوض بن مبارك، وهو ممثل شباب الثورة ومنظمات المجتمع المدني، أميناً عاما لمؤتمر الحوار الوطني وتعيين نائبين له هما أفراح عبد العزيز الزوبة وياسر عبد الله علي الرعيني.
وأوكل المرسوم الرئاسي الى اللجنة مباشرة التحضيرات للمؤتمر الذي تعثر تنظيمه منذ منتصف العام الماضي.

السيد اكرم القداحي
2013-01-22, 02:30 AM
خبر عاجل
مجهولون يهاجمون منزل ناشط في الحراك الجنوبي بمودية بقنبلة يدوية ولا انباء عن ضحايا