المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توفى بحادث سير غامض في عدن


ابو الشباب
2009-01-16, 10:20 PM
http://www.aleshteraki.net/userimages/personals/YahyaAlmutwkel3.jpg

توفى بحادث سير غامض في عدن
إحياء الذكرى السادسة لرحيل يحيي المتوكل


أحيت أسرة الفقيد المناضل يحيى محمد المتوكل الثلاثاء الذكرى السادسة لرحيله في لقاء سياسي واجتماعي كبير عقد في منزل ابنائه بالعاصمة صنعاء.
وشارك في احياء هذه المناسبة التي تقام في 13يناير من كل عام.الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان والعديد من قيادات الحزب وأحزاب المعارضة والمؤتمر الشعبي وعددًا من الشخصيات الوطنية ومناضلي ثورتي سبتمبر واكتوبر
يشار الى ان الشخصية الوطنية البارزة واحد كبار ثوار26 سبتمبر1962 يحيى محمد المتوكل كان قد توفى في حادث سير غامض وقع على طريق عدن لحج صباح الاثنين الموافق 13يناير عام 2003.
وشكلت السلطة حينها لجنة تحقيق شارك فيها خبراء فنيين قدموا من اليابان حسب ما اشارت مصادر السلطة حينها ،غير ان التحقيق المذكور لم يساهم في إجلاء طبيعة الحادث المؤسف بقدر ما زاده غموضا .
ويعتقد كثير من أصدقاء الفقيد وشرائح واسعة من المجتمع أن المتوكل تعرض لحادث اغتيال من قبل أطراف سياسية وأمنية لم يكن يروق لها مواقفه من الأوضاع العامة في البلاد ومن الدور التوافقي الذي كان يلعبه المتوكل تجاه بقية أطراف الحياة السياسية والاجتماعية في اليمن خصوصا ان حادثة وفاته حدثت بعد ايام من وقوع اكبر جريمة اغتيال سياسي في اليمن ذهب ضحيتها صديق المتوكل الشهيد جار الله عمر ،إلا أن هذه الفرضية لم تتأكد بصورة قاطعة حتى الان.
يذكر ان الفقيد يحي محمد المتوكل الذي كان يشغل حين وفاته منصب الأمين العام المساعد في المؤتمر الشعبي العام وسبق له أن تولى مناصب كبيرة في حكومات الجمهورية العربية اليمنية "شمال اليمن "والجمهورية اليمنية بعد قيام الوحدة اليمنية هو احد مناضلي الثورة اليمنية وقائد محور حجة شهارة فيما عرف بالحرب الأهلية بين الملكيين والجمهوريين "62-1967م" .
وعرف المتوكل كشخصية وطنية كبيرة تمتعت بحضور وفاعلية شعبية وسياسية ملفتة طوال المراحل السياسية والمنعطفات التاريخية التي مر بها اليمن الجمهوري ،

وبعد إعلان الوحدة اليمنية في 22مايو1990م برز المتوكل كشخصية توافقية بين شركاء دولة الوحدة ومنحازا إلى النظام الديمقراطي وبناء الدولة اليمنية الحديثة بوضوح .

أبو غريب الصبيحي
2009-01-16, 11:19 PM
شأن يمني لا يعنينا أخي أبو الشباب
حياتهم كلها تآمر و غدر و نكران جميل
تحياتي لكــــــــــــــــــــــ