المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس صالح يقيل كبار قادة القوات البحرية .. دون الكشف عن أسباب ذلك


مدفع الجنوب
2009-01-16, 05:45 AM
أصدر مرسوما رئاسيا بتعيينات جديدة خلفا لمن تم إقالتهم
الرئيس صالح يقيل كبار قادة القوات البحرية .. دون الكشف عن أسباب ذلك
الخميس 15 يناير-كانون الثاني 2009 الساعة 08 مساءً / مأرب برس – الوطن




أقال الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية –القائد الأعلى للقوات المسلحة ، عددا من كبار قادة القوات البحرية والدفاع الساحلي.


واصدر الرئيس صالح مرسوما رئاسيا قضى بتعيينات جديدة خلفا لمن تم إقالتهم ، حيث قضت بتعيين العميد ركن طاهر علي المقالح مديراً للكلية البحرية، والعقيد أركان حرب محمد محمد فرحان رئيساً لأركان القوات البحرية والدفاع الساحلي، والعميد ركن ناصرسالم العسل قائداً للقاعدة البحرية المكلا، والعقيد أركان حرب محمد علي القحطاني قائداً للقاعدة البحرية الحديدة، والعقيد ركن ردمان غانم أحمد قائداً للقاعدة البحرية عدن، والعقيد ركن محمد صالح يحيى العلفي قائداً للواء الإنزال البحري.

يأتي ذلك في وقت وجه فيه الرئيس علي عبد الله صالح الجهات المعنية بالحكومة بتزويد مصلحة خفر السواحل بالمعدات الحديثة والكادر المؤهل لمواجهة مشاكل الامن البحري والحد منها..

ونسبت صحيفة 26 سبتمبر الناطقة باسم الجيش يوم الخميس لرئيس مصلحة خفر السواحل العميد علي احمد راصع قوله "أن التوجيهات الرئاسية قضت برفد المصلحة بعشرة زوارق بحرية حديثة ذات الاحجام المتوسطة وكذا 300من الكوادر المؤهلة من مدرسة تدريب الشرطة وبما يمكن المصلحة من توسيع نشاطها واستلام مينائي المخاء والمكلا..

وأضاف راصع أن المصلحة وفي إطار تطوير بنيتها التحتية تسعى وبالتعاون مع إحدى الدول الأوروبية الصديقة على تنفيذ المرحلة الثانية من الرقابة الساحلية التي تمتد من منطقة شقرة في أبين إلى الشحر في حضرموت بطول 500كم بعد أن بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى في خليج عدن وبطول 500كم والتي سيتم خلال العام الجاري تشغيل نظام الرقابة الساحلية فيها ..مؤكداً ان الرقابة الساحلية ستعزز من حماية الثروة البحرية والمياه والشواطئ اليمنية..

وأشار راصع أنه ونتيجة لتزايد أعمال القرصنة البحرية في المياه الدولية قبالة خليج عدن من قبل القراصنة الصوماليين وتعرض السفن اليمنية سواء التجارية أو الخاصة بالصيد اتخذت مصلحة خفر السواحل وبالتعاون والتنسيق مع القوات البحرية الإجراءات الكفيلة بحمايتها من خلال مرافقتها بحماية من الأفراد والضباط أو بالقطع البحرية وذلك من الاسبوع الماضي. مشيرا الى وجود تعاون كبير بين المصلحة والقوات البحرية في تنفيذ المهام البحرية المشتركة نظرا لطول الساحل اليمني خدمة للأمن البحري في اليمن وهو ما أسهم في تنفيذ الأعمال والمهام بنجاح.