المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ان الشعبية تبدأ أعمال انتشار بعاصمة محافظة شبوة


اسدالجنوب
2013-01-17, 04:01 PM
عتق ((عدن الغد)) خاص:
قالت مصادر محلية ان عناصر من اللجان الشعبية بدأوا عملية انتشار واسعة في عموم أرجاء المدينة بعد لجوء السلطات الحكومية إلى ذلك عقب عجز سلطات الأمن عن ضبط الحالة الأمنية في المدينة .
وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان العشرات من عناصر لجان شعبية شكلت على عجل شوهدوا وهم ينتشرون في محيط المدينة وبالقرب من تقاطاعات رئيسية وسط مدينة عتق.
وقال مصدر محلي ان تشكيل لجان شعبية في مدينة عتق جاء بناء على توجيهات اصدرها وزير الدفاع اليمني اللواء "محمد ناصر احمد" ولضبط الحالة الأمنية في المدينة عقب انسحاب القوات الأمنية من عدد من النقاط اثر مقتل ناشطين من الحراك برصاص جنود امن قبل اسبوعين .
وعممت الحكومة تجربة ناجحة للجان الشعبية في مدينة لودر بمحافظة أبين على عدد من المدن والبلدات الجنوبية إلا ان مخاوف سادت خلال الأشهر الماضية عقب تجنيد أشخاص اشبه بالجماعات المرتزقة ضمن صفوف اللجان الشعبية الأمر الذي بات سكان محليون يقولون انه أمر يهدد حياتهم أكثر مما يحافظ عليها .
وتولت قوات الأمن حفظ مهام الأمن في عاصمة محافظة شبوة خلال السنوات الماضية حتى مقتل ناشطين من الحراك الجنوبي برصاص جنود نقطة أمنية في عتق قبل اسبوعين الأمر الذي دعا السلطات إلى سحب جنوها تخوفا من أعمال انتقام .
وفيما يعتقد انه تخوف حكومي من استغلال الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة لغياب قوات الأمن في عتق دفعت الحكومة اليمنية العشرات من عناصر لجان شعبية إلى وسط المدينة ليل امس .
ولم يعق الحراك الجنوبي الذي يتمتع بحضور قوي في المدينة حتى اللحظة على هذه الخطوة كما لم تصدر الحكومة أي بيان بهذا الخصوص .