المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فشل سياسات البيض : استعداء العالم والإقليم / بقلم عادل النهدي


قاسم محمد
2013-01-17, 05:50 AM
تصريحات السفير الأمريكي ضد الحراك الجنوبي لم تكن إلا فيض من قيض وهذا ببركات المدعو علي سالم البيض!!!

منذ أن ابتداء البيض با التوجه صوب طهران نصحنا ونادينا با اعلي أصواتنا أن النتائج سوف تكون وخيمة وكارثية على حراكنا السلمي الجنوب. فا السيئة تعم !!!

وعلينا أن قف هنا أمام بعض التساؤلات !

ماذا فعل البيض للحراك الجنوبي من الدعم الإيراني!!

لم يفعل شي غير تمزيق الصف الجنوبي وفوق هذا كله حط الحراك في موقف سمعه دولية غير طيبة . استطاع با المال أن يسخر الأعلام ويستغل حاجة الشباب لرفع صوره ومناصرة من يناصره فقط !!! وعمل على شن حرب شعوا ضد المناضلين الشرفاء وكانت فعالية التصالح خير شاهد وقد شاهدنا قناته البيروتيه كيف كانت تتهرب من الزعيم باعوم وتبحث بين الحشود عن صورة البيض الذي ذابت في الجموع الكبيرة.

وفي المكلا أبى ألان أن يقسم الفعالية نصفين والأدهى من ذلك تصريحاته بتأييد إقامة فعالية واحد ومن الخلف يدعم با معلم وهذه الحركات الغير مبرره وكأنه يحسبنا أطفال وسذج وستنطلي علينا ونصدق ونصفق وكم من الاحداث التي مرت ويعلم الجميع تفاصيلها.

رأيت كثيرا من أبناء الجنوب يشنون هجوماً على السفير الأمريكي مع أن السفير الأمريكي لديه معلوماته الخاصة عن البيض ويعلم ما يدور بين البيض وإيران وما خفي كان أعظم واشد تنكيلا با الحراك إذا استمر أبناء الجنوب في التعامل مع الأمور بعاطفيه والانجرار ورا من قادنا من فشل إلى فشل ..

في الأمس قراءت منشور على صفحة المفكر العربي عزمي بشارة الذي قال أن ثورة الجنوب أول ثورة في الربيع العربي ولأكنها طلعت اغبي ثورة حيث ترفع صور زعامات فاشلة جلبت لشعوبهم الويل والثبور.

وهنا نسأل !!! كيف تريدون المجتمع الدولي والإقليمي أن يقدم لنا المساعدة ونتم ترفعون صور البيض الذي من ألان قد بداء با استعداء العالم ودول الإقليم بتوجهه إلى إيران التي سمعتها السياسية في الحطيط .

نصيحة من جنوبي مخلص .. لاتنجرون وراء المال بل حاولوا أن تبحثوا عن موافق سياسية .

البيض لن يخسر شي تحرر الجنوب أو بقي تحت الاحتلال البيض سيجري وراء من يقدم له المال وطالما أن هناك مال يتدفق من إيران فا البيض سوف يستخدمه من اجل تعزيز نفوذه ورفع صوره وهذا اعتقد نزوة ومرض نفسي عندما يشيخ الإنسان .

السياسة لاتؤخذ في العاطفة والبيض معروف عنه قراراته الارتجالية السريعة!!! نحن لأزالنا تحت احتلال همجي ولانريد أن نستعدي احد ضدنا وما حصل من تصريح لمسئول أمريكي لم يكن إلا ناتج عن بركات البيض والذي سيضع شعبنا وثورتنا في مواقف نحن في غناء عنها



اقرا المزيد على شبام نيوز : http://shibamnews.com/articledetails.php?aid=1339#ixzz2IC3eCCxW

قاسم محمد
2013-01-17, 05:51 AM
من السبب وراء تصريح السفير الأمريكي !!!!! بقلم المحامي احمد هبيص

لحشود المليونية التي تدفقت إلى عدن وسخرت من عناء السفر لم تكترث بمآسي الماضي فاستعذبت بشوق مسافات الطريق, وتوقفت لجبروت شموخها لحظات الزمان تلتقط صورا تتجلى فيها أسمى معاني الإرادة الحرة التي لاتعرف الإنكسار , وفي المكان صاحب صوت الرعد لمعان البرق فاهتز جدار الصمت العربي والعالمي وهطلت أمطار أقلام حرة وصدعت بالحق هامات عزفت معاني رائعة المباني , فهذا الكاتب والمفكر العربي : محمد حسنيين هيكل صور مايحدث في الجنوب قائلا: (إنه ثورة تحرريه شئنا أم أبينا ولا يمكن تجاهلها حتى وإن أراد البعض ذلك تنفيذا لأجنداته الخاصة ,وأضاف في تصريحات صحفية نشرتها الصحف المصرية : ما حدث في عدن من حشد جماهيري للحراك الجنوبي شيء مذهل سيفرض نفسه على اليمن والإقليم والعالم وقد اثبت الحراك الجنوبي انه الأقوى على الساحة الجنوبيه والأكثر شعبية ولن يستطيع الحوار اليمني المزعوم تجاوزه اطلاقآ) وأضاف : (نصيحتي للحكومة اليمنية التجاوب مع مطالب أبناء الجنوب قبل ان تتجاوب معهم إطراف خارجية ويفرض على اليمن تقبل الأوامر من الخارج ) ..

أبدعت ياهيكل الصياغة.. نعم إنها ثورة تحررية شاء من شاء وأبى من أبى , ويخطىء من لازال جاهلا متجاهلا, وعار على من صار قفلا مغلاقا منغلقا على أجندته الخاصة , نعم هي ثورة أرقى من أن تكون حقوقا مطلبية تحل بجرة قلم جاف بعيدا عن حقيقة العطاء الثوري والتضحيات الجسام , هي ثورة جسدها الواقع بعنفوان إرادة شعبية مؤمنة بقوة الحق ومنطق العدالة في نيل التحرير والإستقلال الذي تقره شرائع السماء و قوانين الأرض .. هي ياهيكل ثورة تسمو في الوقت نفسه فوق مستوى التوسل وطلب التجاوب من الإحتلال اليمني, تفرض ولاتستجدي لأنها توقن أن العبيد هم فقط من يطلبون الحرية أما الأحرار فيصنعونها.. وهي ثورة تحررية تؤمن إيمانا راسخا أن الحوار الذي يثرثر به الإحتلال اليوم يحمل في طياته عوامل زيفه وبطلانه و لايقوم على أسس ومعايير وضمانات تحقيق الحق بصيغة ناجزة وتامة غير منقوصة فهو دون أدنى شك إلتفاف مفضوح على قرار شعبي بات محسوما ومترجما في واقع الجنوب لاتعنيه مقتضيات وبنود المبادرة الخليجية التي أعدت سلفا لحل أزمة أطراف سياسية وقوى قبلية ومتنفذة في صنعاء.

الأربعاء 16 يناير 2013 12:56 طالعنا المناضل أحمد بن فريد في رائعته حديث الأربعاء بمعاني عظيمة معنونة ب إنهم يصنعون التاريخ في عدن ).. مستشعرا من خلالها صرير القلم الواعي بعمق الألم المتمثل في ضرورة إستجابة أحد القادة الجنوبيين دون تسميته للإرادة الشعبية المتوحدة على هدف التحرير والاستقلال لتحقيق الإصطفاف التاريخي إنطلاقا مما أسماه بن فريد نصا: ( تعبير "جميع" الأطراف الجنوبية الفاعلة التي لم تحضر لقاء الرياض عن رضاها عن مضمون تلك الرسالة وعن إمكانية اعتمادها كمرجعية للدخول في ترتيبات هذا اللقاء التاريخي المنشود).. وقال نصا : (اليوم بات الجنوب (كل الجنوب) أقرب من أي مرجلة سابقة في تاريخه السياسي إلى تحقيق "لحمة وطنية" متماسكة وصلبة وتاريخية.. ولم يتبق إلا أن يتحرك أحد القادة تحركا عمليا يتجاوز من خلاله "كبرياءه".. و"حساباته الخاصة".. في مسيرة لم الشمل وهندسة الاصطفاف الجنوبي الذي يمكن أن يواكب ما يقدمه شعب الجنوب من عمل ميداني خرافي.. لأنه من العيب ومن الخزي ألا يقدر وألا يستثمر بما يستحق )

فعلا لابد أن يتجاوز المار بشؤم على صفحات التاريخ حالة الكبرياء والغرور والحسابات الخاصة وينخرط في مسيرة لم الشمل وهندسة الإصطفاف الجنوبي وإلا فإن الخزي سيلحقه عاجلا أم آجلا , إن ثورة الجنوب أسمى من أن ترتهن لدعم إيراني , والحشود الأسطورية بجبروتها وصمودها في يوم التصالح والتسامح أسمى وأرقى من أن تتلقى فتات إيران عبر مكتب من تكرر إقراره في أكثر من حدث بتلقي الدعم الإيراني والإقرار حجة على المقر.. وهي كذلك ثورة لاتستعدي أي دولة بقدر ما تنشد التحرير والإستقلال واستعادة دولة ترسي استقرارا آمنا لدول الجوار والإقليم والعالم.
,
إنها إرادة حرة تشاطر رغيف الخبز بعضها بعضا, هي التي أخرجت المسيرة الخرافية والحشود المليونية, فخرج عن صمته ونطق كفرا سفير أمريكا فاتهم شعبا حرا عزيزا وقال هراء مؤسسا بذلك سابقة خطيرة في استهداف واغتيال الحرية , إين كان سعادة السفير عندما سالت الدماء وفاضت أرواح الشهداء تلو الشهداء ؟ هل من العدل قلب مبدأ (ولاتز وازرة وزر أخرى ) رأسا على عقب؟ كذلك هي ثورة الجنوب التحررية تبصر من بقي أعمى كي يمعن النظر ويعتبر, وتطرق أذنا كي تسمع أصم, فهي اليوم من نصر إلى نصر فإرادة شعب الجنوب العظيم حرة لا تنكسر.


وإذا افترضنا جدلا أن السفير الأمريكي يعي أو لايعي مايقول , لابد لنا من وخزة ضمير مفادها : أن حل لعبة الكلمات المتقاطعة من خلال عبارات متشابهة ومعلومات ناقصة عن التاريخ والجغرافيا والسياسة لاتحتاج في الأصل إلى عبقرية, غير أن بعض الهواة أنفسهم مازلوا يتلذذون باللعب إشباعا لعشوائية رغباتهم الأنانية على حساب حروف وطن ونداء شعب جسد ذروة ثورته التحررية ..

لابد من وخز ضمير من يستثمر كل شيء لمصلحة الشتات وحب الذات الساقطة إلى مستنقع الفخر والغرور بصور ضخمة تعلق, وأيادي نقية و شقية تصفق, وعشوائية تقود إلى إنصاف حلول مهرولة لمصلحة حروف متقاطعة, الأمر الذي يثير عدة تساؤلات:هل يكون القفل أهم من الباب وهل يعقل أن تكون السياسة أهم من الوطن ؟ هل فعلا ينتظر البعض توصيلهم من قبله إلى عدن ولسان حاله يقول أوصلوني إلى عدن وهل لنا أن نقرأ تصريح السفير الأمريكي بعمق ؟ وهل سنتوقف بشموخ أمام ما سطره هيكل كي نتغلب على من يسعى لأجندة خاصة؟ لماذا كانت الحشود مليونية في عدن وكانت في المكلا مليونية مجزأة الأحرف ؟ هل فعلا يعتقد المار على صفحة التاريخ بشؤم أن ثورة الجنوب عبارة عن صور ومال وقناة وحسب ؟ متى ستصفو النيات كي تتحقق الأمنيات؟ أم لايستقيم أن يكون الزرع والحصاد في نفس اليوم لأن دائما فترة نمو ؟ هل الثورات إنقلاب حقيقي على عبودية الصنم والأصم ؟

أن يوم الإنتصار مسبوق بلحظة دخول باب الإنتصار ولن يكون هذا إلا بكسر الأقفال والمغاليق وتجاوز المعاليق,, وترك من يبتغي العودة إلى باب اليمن في آخر الطريق ..




اقرا المزيد على شبام نيوز : http://shibamnews.com/articledetails.php?aid=1348#ixzz2IC3qOM5s

موعود
2013-01-17, 12:43 PM
السياسة لاتؤخذ في العاطفة والبيض معروف عنه قراراته الارتجالية السريعة!!! نحن لأزالنا تحت احتلال همجي ولانريد أن نستعدي احد ضدنا وما حصل من تصريح لمسئول أمريكي لم يكن إلا ناتج عن بركات البيض والذي سيضع شعبنا وثورتنا في مواقف نحن في غناء عنها

read more: http://www.al-dhala.com/vb/showthread.php?t=105208#ixzz2iduzx0od
البعض يعشق الهروب ويجهد نفسه في البحث عن المبررات التي محصلتها النهائية صفراً مكعباً ..
فالبيض لم يعادي قط ولا ينتوي معاداة امريكا ولا السعودية بل كان ولازال حريصاً على خطب ودها
ومخاطبة ضمائر قياداتها لتفهم حقوق شعب الجنوب وقضيته العادلة , ولكنه صدم مثل كل الجنوبيين
بموقف سعودي جامد متجاهل يرى في الجنوب جزء من صفقة سبق وأبرمها والنظام في صنعاء حاز
عبرها ما يقارب من ربع مساحة اليمن وحقوق تاريخية وسياسية لم يكن يحلم به مقابل التنازل عن
الجنوب واهدار حقوق شعبه نهائياً , وهكذا اتت المبادرة الخليجية مفصلة بالتمام والكمال على مقاس
النظام في صنعاء , فهل المطلوب من البيض وشعب الجنوب السمع والطاعة والقبول بالفتات الحقوقي
الذي وعدتنا به المبادرة والهرولة الى طابور مؤتمر الحوار وحجز المقاعد الشاغرة بجانب مهجري الجعاشن
ألم تفرض العزلة على البيض والجنوبيين ويدفعوا دفعاً الى بيروت لأن البديل كان الاستسلام لشروط الأشقاء الظالمة
سؤالي لمن يتزلف طواحين الهواء عما اهدره البيض وما خسره الجنوبيون .. والجواب لا شيء لأن المعروض
على الجنوبيين كان ولا زال تلك المبادرة المعتوهة والمشوهة والمهينة , فعن أي استعداء تتحدثون
في الوقت الذي لم يمارس البيض ولا الجنوبيون أدنى استعداء بل مارسوا حقهم القانوني والانساني
برفض الغاء حقوقهم وعقد الصفقات على حساب قضيتهم ..
أما من يوهم نفسه بأن الوقوف عارياً أمام تلك الخيارات هو أسلم الحلول وادلها على صدق النوايا والطاعة العمياء فهو أعمى بصر وبصيرة
ثم لماذا الحجر على الجنوبيين طالما وهم لا يعادون أحد فلا يوجد قانون في العالم يمنع التعامل مع ايران
وكل دول العالم وعلى رأسها دول الخليج تتعامل مع ايران وسفارتها في صنعاء مزار للملايين من
ابناء الشمال ومشائخهم
عموماً اختلاف الجنوبيين نعمة فلا تحولوه الى نقمة واللي مش عاجبه البيض معنا العطاس احتياط
فلا تفتشوا عن أعذار خصوصاً وانتم تخاطبون الملايين من شعب الجنوب , فخاطبوها مباشرة ..

العر باقي
2013-01-17, 09:00 PM
شكرا اخي موعود على تفنيدالموقف وصراحتا من يقرى بدقه ما كتبه الاخ قاسم محمد والله العالم هل هوى من ارض الجنوب اوغير ذالك خصوصا عندما قال انه شاف كثيرا من ابنا الجنوب يشنون هجوما على السفير الامريكي بعد تصريحاته المواكب المليونيه في عدن وحضرموت وقال اخينا قاسم مجزما القول دون الدليل بان السفير الامريكي لديه معلومات عن البيض وبالمناسبه ساطرح البديهئه العلميه ان الثورة التحرريه في ارض الجنوب تعتمد على ما يجري على الارض وما الخارج الى عامل مساعد ليس الى وهاهو شعب الجنوب الابي يحقق انتصاراته في ميادين النضال السلمي فعند ما خرج الى الشارع معلنا نضاله السلمي نحوالتحرير والاستقلال واستعادة دولته وهويته على كامل تراب الجنوب بعد فشل مشروع الوحده وشن الحرب الظالمه على ارض الجنوب واحتلاله بقوت السلاح عام 94 م لن يستاذن من الامريكان اوالسعوديه ولاايران ثما اننا نعتمد على تصعيد النضال الوطني في الداخل ونستند على مواثيق الامم المتحده بحق الشعوب وقراراة مجلس الامن ابان حرب 94 بان الوحده لايمكن لها ان تتحقق بالقوه وطالب عودة الطرفين للتفاوض اما السيدالرئيس علي سالم البيض فلن بخذل شعبه اليس البيض هومن اعلن فك الارتباط مع نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه عام 94م ابان احتلال الجنوب اليس البيض هوى اليوم من يقف بثبات مع خيار شعب الجنوب وسط مؤامراة متعدده لاسقاط الثوره الجنوبيه وهدم الحراك السلمي باعتباره الحامل السياسي للقظيه الجنوبيه والذي اثبت حتى اليوم انه عصي على اعداه وعصي على اصحاب المشاريع المنقوصه والكلمه والفصل هيى للشعبالعظيم الذي قال كلمته وقراره في فعالياته المليونيه ويقدم التضحيات نحو تحقيق هدفه المعلن والذي سار اليوم غاب قوسين لااكثر والنصر قادم واخيرا اقول ان مشروع اسقاط شرعية السيد علي سالم البيض هوى فعلا مشروع سلطة الاحتلال ومعه بعض دول الاقليم للاسف والبيض يستمد مشروعيته من قرار الحراك السلمي ومن شعب الجنوب نفسه الذي يتمسك بشرعيت البيض بسبب تمسك البيض بخيار الشعب الجنوبي التواق للتحرر والانعتاق

يهرر
2013-01-17, 10:03 PM
اول من يتخلون عن البيض هم المتشدقون له هذه الايام ولديهم برنامج لاسقاط باعوم من ثم البيض وهم معروفين عدد الاصابع يعتمد عليهم البيض في مايسما قيادات المحافظات وليس الكل وغدا لناضرنا قريب

قاسم محمد
2013-01-18, 07:39 AM
شكرا اخي موعود على تفنيدالموقف وصراحتا من يقرى بدقه ما كتبه الاخ قاسم محمد والله العالم هل هوى من ارض الجنوب اوغير ذالك خصوصا عندما قال انه شاف كثيرا من ابنا الجنوب يشنون هجوما على السفير الامريكي بعد تصريحاته المواكب المليونيه في عدن وحضرموت وقال اخينا قاسم مجزما القول دون الدليل بان السفير الامريكي لديه معلومات عن البيض وبالمناسبه ساطرح البديهئه العلميه ان الثورة التحرريه في ارض الجنوب تعتمد على ما يجري على الارض وما الخارج الى عامل مساعد ليس الى وهاهو شعب الجنوب الابي يحقق انتصاراته في ميادين النضال السلمي فعند ما خرج الى الشارع معلنا نضاله السلمي نحوالتحرير والاستقلال واستعادة دولته وهويته على كامل تراب الجنوب بعد فشل مشروع الوحده وشن الحرب الظالمه على ارض الجنوب واحتلاله بقوت السلاح عام 94 م لن يستاذن من الامريكان اوالسعوديه ولاايران ثما اننا نعتمد على تصعيد النضال الوطني في الداخل ونستند على مواثيق الامم المتحده بحق الشعوب وقراراة مجلس الامن ابان حرب 94 بان الوحده لايمكن لها ان تتحقق بالقوه وطالب عودة الطرفين للتفاوض اما السيدالرئيس علي سالم البيض فلن بخذل شعبه اليس البيض هومن اعلن فك الارتباط مع نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه عام 94م ابان احتلال الجنوب اليس البيض هوى اليوم من يقف بثبات مع خيار شعب الجنوب وسط مؤامراة متعدده لاسقاط الثوره الجنوبيه وهدم الحراك السلمي باعتباره الحامل السياسي للقظيه الجنوبيه والذي اثبت حتى اليوم انه عصي على اعداه وعصي على اصحاب المشاريع المنقوصه والكلمه والفصل هيى للشعبالعظيم الذي قال كلمته وقراره في فعالياته المليونيه ويقدم التضحيات نحو تحقيق هدفه المعلن والذي سار اليوم غاب قوسين لااكثر والنصر قادم واخيرا اقول ان مشروع اسقاط شرعية السيد علي سالم البيض هوى فعلا مشروع سلطة الاحتلال ومعه بعض دول الاقليم للاسف والبيض يستمد مشروعيته من قرار الحراك السلمي ومن شعب الجنوب نفسه الذي يتمسك بشرعيت البيض بسبب تمسك البيض بخيار الشعب الجنوبي التواق للتحرر والانعتاق

ركز يا خوي مش انا الكاتب انا نقلت مقال وجدته في الفسبوك
الكاتب معروف اسمه على المقال..
انا اؤيده في بعض وختلف معه في بعض الطرح

ابن عدن الجنوبي
2013-01-18, 10:50 AM
تصريحات السفير الامريكي بداية تقرب والنظر الى قضية الجنوب لو تفهم
ان تصريحات السفير الامريكي تدل على ان الغرب بداء ينظر الى الجنوب كدولة

سائس الاشباح
2013-01-18, 11:08 AM
العالم كله يشهد تحالفات مختلفه لمصالح معينه بين دول قويه واخرى ضعيفه وتتقاسم الدول القويه بعض التحالفات وفق اتفاقيات خاصه ,,
الدوله المسماه اليوم الجمهوريه اليمنيه تم كسب ولاءها تحت بعض الدول الاقليميه والدوليه بعد الاعتراف بالامر الواقع بعد حرب 94 ,,
العالم باسره يمر باسوأ مصاعب اقتصاديه ومنطقه الشرق الاوسط تعمها الاضطرابات من الشمال الافريقي الى العراق والشام وانتهاء باليمن والصومال ,,
معالم الدوله المراد استقلالها بالجنوب العربي ربما قد حددت او لم تحدد من قبل الدول النافذه فنحن لا نعلم كمواطنين
ولكننا نلمس الخوف والقلق بين الدول المجاوره وبالتالي القلق ايضا لدى المجتمع الدولي ,
القلق من عده اشياء وفي المقدمه ماهو اتجاه الولاء والتحالف لحكومه الجنوب ,, القلق من عدم قدره الحكومه على ضبط النظام وبالتالي انهيار الامن وانتشار الفوضى وعوده الارهابيين ,,
الشعب الجنوبي نجح في الضغط على المجتمع الدولي نسبيا رغم المحاولات العديده لثنيه عن خيار الاستقلال وبقاء الوضع كما هو في دوله واحده تخضع بالولاء لجهه معينه ,,
مشكلتنا اولا واخيرا هي عدم وجود هيكل سياسي حقيقي بالشكل الذي يثق المجتمع الدولي به حينما يريد التحاور معه ,,
ولتلك المشكله اسبابها الخاصه وفي مقدمتها عدم وضع الجنوبي يده بيد الجتوبي كأيد بيضاء وشفافه وكل شخص او تيار له اعذار يتغنى بها ,,
لذلك حصلت ايران على صداقه او لنقل تعاون مع طرف جنوبي من بين عده اطراف ,,,

ليست العلاقه مع ايران جريمه فكل الدول تتعاون معها ولكن الامر المريب هو هل ستتطور هذه العلاقه الى الحد الذي يخشاه الجيران والدول الصديقه لهم ؟؟؟
ونقصد تطور يصل الى الاضرار والتهديد !!!
الكره في ملعب السيد البيض لاقناع المجتمع الدولي انها مجرد علاقه وفق الاعراف الدوليه وليست موجهه لاحد وان دليل ذلك هو التحامه ودخوله مع اخوانه الجنوبيين كافه في مشروع وطني مكتمل وانشاء هيكل نظام سياسي يمهد لخلق حكومه بالجنوب في اسرع وقت وعندها سيتبدل موقف المجتمع الدولي سريعا وسيرضخ للامر الواقع المتمثل في الرغبه الجامحه للشعب الجنوبي بالاستقلال وبناء دولته المدنيه ...

قاسم محمد
2013-01-18, 04:01 PM
تصريحات السفير الامريكي بداية تقرب والنظر الى قضية الجنوب لو تفهم
ان تصريحات السفير الامريكي تدل على ان الغرب بداء ينظر الى الجنوب كدولة

شكرا ابن الجنوب