المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختطاف الجريح بلعيد


طائر الجنوب
2009-01-14, 07:11 PM
عاجل : سيارة اسعاف بلوحة ( جيش ) تنقل الجريح بلعيد الى مكان غير معلوم .. وأبن الكاتب علي هيثم الغريب وآخرين في ظروف غير انسانية بشرطة البساتين بعدن والمعتقلين يقرأون بيان المجلس الوطني بسجن المنصورة
عدن - المكلا برس - خاص التاريخ: 14/1/2009

في تطور خطير قامت سيارة اسعاف بلوحة ( جيش ) في الساعة الخامسة من عصر اليوم الاربعاء بأخذ الجريح جلال بلعيد من مستشفى النقيب التخصصي بمحافظة عدن ونقلته الى مكان غير معلوم .
وقال مصدر موثوق للمكلا برس ان اطباء المستشفى احتجوا على نقل المريض وهو في حالة خطرة وتحت العناية المركزة لكن اصواتهم لم ينتصت لها .
من جانب اخر علم المكلا برس من مصادر موثوقة ان مجموعة من الشباب المعتقلين ممن كانوا بسجن الشيخ عثمان نقلوا الى سجن شرطة البساتين وزج بهم في زنزانة طولها 2×2 متر دون احضار لهم فرش او بطانيات كما ان ضيق الزنزانة وكثرة العدد جعلهم في وضع غير انساني .
وقال للمكلا برس قريب لاحد المعتقلين قام بزيارته عصر اليوم ان التحقيقات التي اجريت معهم عبارة عن ثلاثة اسلئة وجهت اليهم هي الاتي :
1- ماهو انتماؤكم السياسي
2- ايش اللي خالكم تجيئون الى ساحة الهاشمي
3- مارايكم في الوحدة
وتضم الزنزانة بشرطة البساتين المعتقلين التالية اسماؤهم :
عماد علي هيثم الغريب
محمد حسين صالح
هيثم قاسم مثنى
محمد عباس عباس
فارس ردفان علي
ثابت صالح ثابت
محسن علي مثنى
مختار صالح عبدالله
عبدالله حسين الناحبي
فكري احمد سعيد
محمد حسن عبدالواحد
عمار عبدالله ثابت
حسين احمد عبدالله
احمد صالح الفردي
علي محمد مثنى
محمد صالح احمد الريوي
محسن المقدعي
وقال قريب المعتقل للمكلا برس ان المعتقلين اخبروه عن افراج الامن حين كانوا بسجن شرطة الشيخ عثمان لعشرات الاطفال الذين قاموا باعتقالهم من الاماكن والشوارع العامة وان اصوات الاطفال كانت تهز الزنازين بينما كان رجال الامن يشتمونهم بالفاظ بذيئة .
واضاف قريب المعتقل انه علم عن معتقلين اخرين بزنازين اخرى بشرطة البساتين غير انه لايعلم اسماؤهم .
الى ذلك قال معتقلون بسجن المنصورة لاقارب زاروهم ان ضباط الامن حين يقوموا بتحضير اسماء المعتقلين في الزنازين يسمعونهم يذكرون اسماء الدكتور عبدالحميد شكري وجمال عبادي ومحمد صالح طماح واخرين من قيادة المجلس الوطني .
وقال اقارب هؤلاء المعتقلين في رسالة بعثوها للمكلا برس عبر بريده الاليكتروني انهم اوضحوا لهم ان هذه حرب نفسية وايهام بان الامن اعتقل كل قيادات الجنوب .
وقال الاقارب ان المعتقلين اكدوا لهم انهم قرأوا بيان المجلس الوطني داخل االسجن بعد تهريبه اليهم .