المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جرائم حرب الكلمة تتمنى سطوع شمس يغيب فيها نظام الحكم الغاشم


مدفع الجنوب
2009-01-13, 12:55 AM
الإثنين 12 يناير - كانون الثاني 2009
جرائم حرب الكلمة تتمنى سطوع شمس يغيب فيها نظام الحكم الغاشم
--------------------------------------------------------------------------------
http://www.al-teef.com/img/news/dala2.jpg
الطيف – خاص – المحرر السياسي
جرائم الحرب مستمرة على مدى التاريخ والعصر الذي نعيشة,لا يمكن لاحد منا حصرها ولا عدها باصابع اليد او غيرة لان منها الذي نبش الغبار عنها واعلنت للجميع واقشعر لهذا البدن,اما البعض او الاغلب فهو مطموس ومخفي لا يعلم عنة التاريخ شيئاً ولم يكشفة العصر الحديث ,غارات غزة ابكت القلوب وهزت مشاعر العالم ,ولكن القوة تتحدث فيسكت الجميع ويحل عوضاً عنة الصمت الاجباري .
جنوبنا الحبيب في اسوء فترات الغزو عليه عام 1994 كانت هناك جرائم لم يسطرها التاريخ ولم يتحدث عنها الاعلام الناطق او الكتابات الصادقة والمفقودة في ظل السياسات القمعية,جرائم لم تقل بشاعة عما يصفها التاريخ بجرائم الحرب , ونراها تتكرر الان ولكن بشكل ضئيل وخفي فهي حرب قمعية اكثر ضراوة وقوة من حرب السلاح ,فكثيراً ما نسمع عن اعتقالات تتم ولكنهم ليس اسرى حرب وانما ناطقين بالحق ضد نظام صنعاء ,في هذه الايام نجد الكثيرون معتقلين ليحصدوا بصدقهم وحقوقهم الغير مرغوب باعلانها تعذيب واهانة في سجون صنعاء ليس لها مثيل ولا تقل وحشية عن مايلقاه الفلسطيني في سجون اسرائيل . ولكن اين الحق ليجد الجاني حقة في العقوبة كغيرة من الظغاة والظالمين , اليكم هذه الواقعة التي نتمنى ان يجد فيها كل طاغية نفسة وأن يعلم فيها كل ذي حق أن النور لا بد وان يسطع في يوم جديد ليس فية ظلم او استبداد.

السجن 97 عاما لنجل رئيس ليبيريا السابق بأميركا
أصدرت محكمة أميركية حكما بالسجن لمدة 97 عاما على نجل رئيس ليبيريا السابق تشارلز تيلور عن عمليات تشويه وقتل في ليبيريا وذلك في أول محاكمة بالولايات المتحدة عن جرائم تعذيب ارتكبت في الخارج.
وادين تشارلز "تشوكي" تايلور جيه ار (31 عاما) في اكتوبر تشرين الاول في ثماني اتهامات بالتعذيب والتاَمر فيما يتعلق بعمليات قتل وضرب واعمال وحشية ارتكبت اثناء توليه قيادة قوة شبه عسكرية في ليبيريا. وجاء في الاتهامات انه واتباعه كانوا يحرقون ضحاياهم بالحديد الساخن والشمع المنصهر والماء المغلي ويستخدمون الصدمات الكهربائية على مناطق حساسة في اجسادهم. وطالب ممثلو الادعاء بالحكم عليه بالسجن لمدة 147 عاما ووصفوا افعاله بانها "اساءة لاستخدام السلطة بشكل سافر ومفسد."
وبعد النطق بالحكم قال ماثيو فريدريك القائم بعمل مساعد وزير العدل في بيان "العقوبة التي صدرت اليوم بالسجن (عليه) لفترة طويلة جدا تعكس حجم الهول والتعذيب الذي قام به تيلور جيه ار ضد ضحاياه. كان الفضل في جزء كبير من هذه القضية لشجاعة بعض الضحايا الذين تحلوا بالشجاعة وتحدثوا عن حقيقة ما تعرضوا له."
وادلى خمسة ضحايا بشهادتهم خلال المحاكمة التي استمرت لمدة خمسة اسابيع ضد تيلور الذي يمثل والده امام محكمة تابعة للامم المتحدة في لاهاي عن ارتكاب جرائم حرب خلال الحرب الاهلية التي اندلعت في سيراليون المجاورة لليبيريا.
وتيلور الابن (31 عاما) هو مواطن اميركي ولد في بوسطن باسم تشارلز ايمانويل. وانتقل خلال فترة المراهقة الى ليبيريا حيث عرف هناك باسم "تشوكي" وترأس وحدة شبه عسكرية كانت تتولى حماية والده خلال فترة رئاسته. وقال ممثلو الادعاء انه خلال الفترة بين عام 1999 و2003 قام تيلور الابن وقواته بتعذيب الناشطين الذين كانوا يعارضون حكم والده.
وتيلور الابن هو اول شخص يتهم بموجب القانون المتعلق بالتعذيب في الخارج والصادر عام 1994 والذي يسمح لممثلي الادعاء بتوجيه اتهامات لاي مواطن امريكي او اي شخص يقيم في الولايات المتحدة عن اعمال تعذيب او تامر للتعذيب خارج البلاد.
وكان قد القي القبض على تيلور في مطار ميامي الدولي في مارس اذار 2006 بتهمة ارتكاب مخالفة تتعلق بجواز سفره بعد يوم من قيام والده بتسليم نفسه للمحكمة الخاصة بشأن سيراليون.



[الصفحة السابقة]

--------------------------------------------------------------------------------



--------------------------------------------------------------------------------
تعليقات الزوار

I love Aleef

Mawal

I am sory i love teef ,you tiomaro teef .chacho to teef ana ahab teef. you ki ti teef, ana zarni vi manami tefek kabelma shufak.valahaza ana fukhor bani wahid men quraakom,
--------------------------------------------------------------------------------

Alteef ala niataha

Mawal

len Algnoubein daiman ala niatah0m bedon taliq wa la fakrah banshur muqal baisem teef algnoub thank you ala fikrah mawqai almahbub wa eza vi amkaniat abar alteef ba anshur maqal tabi ho0l alamrazh vi algnou
--------------------------------------------------------------------------------

دور الديكتاتور صالح في الطريق للقبض عليه كمجرم حرب

ابو عنتر

كم نتمى اي يقدم رئيس نظام صنعاء واركانه كمجرمي حرب لانهم ارتكبوا افضع الجرائم في حق شعب الجنوب والشمال وذا وجدت العداله فجرائم نظام علي عبدالله صالح وعلي محسن الاحمر وعبد المجيد الزنداني واركان الحكم السنحاني اكثروافضع من الجرائم الذي ترتكبها اسرائيل ... المطلوب من ايناء الجنوب التوحد وتوثيق كل الافعال والجرائم الذي ارتكبها علي عبدالله واركانه واسرته حتى نستطيع من رفع قضية قبض عليه وتقديمه للمحاكمه لينال جزائه لما ارتكبه بحق الجنوب وكذا بحق ابناء صعدة .
--------------------------------------------------------------------------------

سقوط هبل .. صنم الوحدة

محمد أحمد البيضانـــي

إن إرهابهم وقتلهم الأبرياء من أبناء شعب الجنوب العربي جريمة من جرائم الحرب النازية في الجمهورية المتوكلية اليمنية ، إنهم يريدوا طمس كل هذا الإبداع الحضاري والإنساني في أمة من خير أمم الأرض ، ومهد العروبة والعرب ، أرض الجنوب العربي ، الجنوبية العربية التي ذكرتها الكتب المقدسة ، وباركها الأنبياء ، هذا البلد الجميل ، بلد القبائل العربية الشجاعة التي كانت تنظر إلى عدن بأنها العاصمة الأم .. عدن عاصمة الجنوب العربي الأبدية .. عدن سميرة النجوم وأخت القمر .. جوهرة الجزيرة العربية ، وكما أسماها السياسي البريطاني العظيم السير ونستون تشرشل .. جوهرة التاج البريطاني . غدآ سنستعيد مجدنا وبلادنا وجيشنا ، إن صوت النفير الآن يتردد صداه فوق جبال يافع والعوالق والضالع وحضرموت ، إن المسيرة قد بدءت ، لشعب أراد الحرية والحياة الكريمة في وطنه . سقط القناع عن الوجوه الغادرة وظهرت الحقيقة الواضحة ، سقط هبل .. سقط الصنم .. صنم الوحدة الكاذبة ، وكما تحطمت أحلام القياصرة البلاشفة .. وأنتهت الإشتراكية في شواطىء عدن .. وسوف تتحطم أحلام أئمة الجمهورية المتوكلية اليمنية .. نعم سوف تتحطم .. فوق جبال ردفان . سلام قولٌ من رب رحيم .. سلامٌ عليك شمسان وردفان .. سلامٌ عليك شعب الجنوب العربي .. سلام عليكم زعماء النضال في داخل الوطن .. سلامٌ عليك عدن .. عاصمة الجنوب العربي .. بلادي .. وبلاد أمي وأبي . محمد أحمد البيضانــي كاتب ومؤرخ سياسي كوبنهاجن [email protected]