المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في البيان الصادر عن ذكرى شهيد التصالح :


مدفع الجنوب
2009-01-11, 12:28 AM
في البيان الصادر عن ذكرى شهيد التصالح : الانتصار لقضية أبناء الجنوب هو هدفنا الذي لا رجعة عنه مهما كانت التضحيات حتى يتم استعادتهم لدولتهم وحقوقهم كاملة
يافع - المكلا برس - خاص التاريخ: 10/1/2009
صدر صباح اليوم بيانا سياسيا عن مهرجان الذكرى الاولى لشهيد التصالح والتسامح صالح ابوبكر السيد البكري المقام بمديرية الحد تلقى المكلا برس نسخة منه عبر الفاكس وفيما يلي نصه :
الحمد لله القائل : { وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ } والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين .
وبعد ..
بدعوة من الهيئة التنفيذية للنضال السلمي في مديرية الحد أقيم هذا اليوم 10/1/2009م مهرجاناً جماهيرياً حاشداً إحياءً للذكرى الأولى لإستشهاد شهيد التصالح والتسامح/ صالح ابوبكر السيد والذكرى الثالثة للتصالح والتسامح بين أبناء الجنوب وتضامناً ونصرة لإخواننا الفلسطينين في قطاع غزة.
إن هذا الحشد الجماهيري إنما هو تعبيرا صادقاً عن الوفاء لروح الشهيد ودماء الجرحى التي سالت في يوم التصالح والتسامح لأبناء الجنوب في 13/1/2008م بفعل رصاص الغدر للسلطة الغاشمة التي لم ترضى ولن ترضى عن تصالح وتسامح أبناء الجنوب وهذا المهرجان تأكيداًَ على أن تضحيات الشهداء والجرحى ونضال الجماهير في الجنوب هي التي جعلت القضية الجنوبية بمفهومها الكامل وحقها العادل أمراً واقعاً وأخرجتها إلى مستوى أوسع داخلياً وخارجياً كما أن قيم التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب كان لها الأثر البالغ والفضل في انطلاق مسيرة النضال السلمي وستظل هذه القيم مبدأ أساسي يتحلى به الجميع خلال مسيرة أبناء الجنوب في المراحل القادمة.
إنه وبرغم مرارة الواقع الذي يعيشه أبناء الجنوب فإنهم بمهرجانهم هذا قد حضروا من أجل التضامن ونصرة إخوانهم في غزة جراء ما يتعرضون له من عدوان غاشم من قبل العدو الصهيوني وما أحدثته ولا زالت تحدثه آلة الحرب الإسرائيلية من دمار شامل للإنسان والحجر والشجر وأمام ما يحدث فإن مفردات الكلام وبحور الشعر تعجز عن وصف هول المأساة وتقف خجولة أمام ما يصنعه أبناء غزة في صمودهم البطولي ومقاومتهم الباسلة وبتضحياتهم الجسيمة ودمائهم المسآلة ينسجون خيوطاً لشعاع فجر النصر القادم في عهد طال ظلمه وظلامه .
وإننا المشاركون في هذا المهرجان نؤكد على التالي:-
1-بهذه المناسبة يقف المشاركون إجلالاً وإكباراً لروح شهيد التصالح والتسامح وكل شهداء النضال السلمي في كل مناطق الجنوب ويؤكدون ان أصدق معاني الوفاء هو السير على طريقهم ومواصلة النضال حتى تتحقق الأهداف التي ضحوا من أجلها.
2-يؤكد المشاركون أن الجرائم التي اقترفتها السلطة في قتل الشهداء وسفك دماء الجرحى لا تسقط بالتقادم الزمني وأنه لا بد من تقديم الجناة لينالوا جزائهم العادل وعلى السلطة أن تفكر بذلك تماماً.
3-يؤكد المشاركون على تمسكهم بقيم التصالح والتسامح وإيمانهم بأنها ستظل مبدأ أساسي لمسيرة النضال السلمي الجنوبي وأن الانتصار لقضية أبناء الجنوب هو هدفنا الذي لا رجعة عنه مهما كانت التضحيات حتى يتم استعادتهم لدولتهم وحقوقهم كاملة.
4-يؤكد المشاركون أن قوة الجنوب في وحدتهم وتراص صفوفهم وهي الضمان الأكيد لإنتصار قضيتهم ويحيى المشاركون الجهود المبذولة على طريق عقد مؤتمر وطني لأبناء الجنوب واختيار قيادة موحدة لمسيرة النضال السلمي.
5-يؤكد المشاركون على موقفهم الرافض للإنتخابات النيابية التي تزعم السلطة القيام بها.
6-يؤكد المشاركون على ادانتهم للحرب الوحشية التي تشنها الآلة الحربية للعدو الصهيوني على أبناء فلسطين في قطاع غزة وما أحدثته ولا زالت من مذابح جماعية للأطفال والنساء والرجال ودمار شامل طال كل شيء في غزة.
7-يعبر المشاركون عن استنكارهم للصمت الدولي وإدانتهم للموقف المتخاذل والمخزي للأنظمة العربية وعجزهم أمام الجرائم التي ترتكب في أبناء غزة وفلسطين وعلى قادة الأنظمة العربية تجاوز هذا الموقف العاجز والتجاوب مع إرادة شعوبهم في إيقاف الحرب الظالمة وتقديم الدعم لأبناء غزة بالمال والسلاح والرجال.
8-يقدر المشاركون الصمود البطولي للشعب الفلسطيني في غزة ومقاومتهم للعدوان الصهيوني رغم فداحة التضحيات ولهذا فإن المشاركين في المهرجان يؤكدون على نصرة إخوانهم في غزة ومد يد العون في التبرعات السخية لإغاثتهم والدعاء لهم بالنصر إن شاء الله.
9-يؤكد المشاركون على تضامنهم مع المعتقلين في سجون السلطة محمد سالم اليافعي وفوزي مسعد وعلى شائف الحربي وغيرهم من السجناء على ذمة النضال السلمي ونطالب السلطة بالإفراج عنهم .
10-يؤكد المشاركون على تضامنهم مع القيادات الجنوبية على ناصر محمد وحيدر العطاس ومحمد علي أحمد وقيادة النضال السلمي في الداخل الملاحقين من قبل السلطة والموقفة رواتبهم بسبب نشاطهم السياسي.
11-يؤكد المشاركون على تضامنهم الصادق مع صحيفة الأيام وناشريها ومحرريها إزاء ما يتعرضون له من تهديد ووعيد من قبل السلطة ويحيى المشاركون تمسك الصحيفة بالهدف السامي للرسالة الإعلامية كما يؤكد المشاركون عن تضامنهم مع الأقلام النزيهة والصحف الحرة التي يتعرضون لقمع السلطة ومحاكمها.
صادر عن المهرجان الجماهيري م/الحد- يافع

ضالعي حر
2009-01-11, 12:48 AM
تحيه لكل شرفاء الجنوب..

شكراً لك مدفع الجنوب المدوي على هذا التحرك والنشاط والهمه التي لا تلين ..

طائر الجنوب
2009-01-11, 02:26 AM
بوركت أيها المدفع الجنوبي وحفظك الله للجنوب الحر

الجنوب العربي
2009-01-11, 02:55 AM
شكرآ لرجال الجنوب كافه
ورحم الله شهيد التصالح والتسامح

والشكر موصول للدينمو مدفع الجنوب
تحياتي