المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية الخميس 27/12/2012م


الثائر الصلب
2012-12-27, 03:13 AM
صباح الحريه والعزه والكرامه نحو التحرير والاستقلال

الثائر الصلب
2012-12-27, 03:17 AM
عاجل
المشائخ يوجهون نداء الى أبناء يافع للحضور الى عدن وبالتحديد مكان استشهاد الشيخ قاسم علي العيسائي ابتداء من يوم غدآ الصباح

ونقل عن مصادر مقربه من اولياء الدم ان الحق سوف ياخذ به وعلى ابنا يافع التوافد الى مسرح الجريمه واهل الدم والمشائخ والاعيان سوف يكونوا متواجدين بمسرح الجريمه لبحث الحلول المناسبه

الثائر الصلب
2012-12-27, 03:20 AM
من يغتال ضباط الجيش والأمن اليمني .. ومتى يفرجون عن الحقيقة؟

كتب: رياض الأحمدي
نشوان نيوز


يتواصل مسلسل الاغتيالات للضباط في الأجهزة الأمنية والعسكرية في اليمن وبصورة وحشية ومتصاعدة ولا يكاد يخلو أسبوع من مآساة وجمجمة عسكري تنفجر برصاص مسلحين على متن دراجة نارية..



أمس فقط 3 ضباط، وشاهد الناس العميد فضل الردفاني كأنه وطن شهيد شاهد على مسلسل الدماء والقتل، وبالقرب من وزارة الدفاع، ثم محاولة اغتيال ضابط آخر في منطقة دار سلم بصنعاء، ثم اغتيال نجل مدير المخابرات العسكرية الذي اغتيل أبوه عوض العاجم العام الماضي..

القضية لا تحتمل التأجيل.. وفيها دماء وأشلاء وفيها معلومات يتم دفنها بقتل أصحابها من خيرة رجال الجيش والآمن.. آن الآوان لنتوقف عن توزيع الاتهامات حسب الأهواء وأن نبحث عن المعلومات الحقيقية التي تدلنا على الفاعل..

ألا ترون أننا نتحول إلى استغلالين عندما نستغل دماء الشهداء لنطلق التهم حسب ما تهوى أنفسنا؟

فيقول أحدهم له ميل مناطقي: هذا استهدف لأنه جنوبي. وأكثر الاستهدافات لجنوبيين..!.. المسألة ليست بتلك السهولة وليست مجرد أهداف مرضية، لماذا لا نفكر به أولاً كيمني تم استهدافه؟. ولماذا لا نتخذ من كون أكثر الاغتيالات في المحافظات الجنوبية والشرقية كمدخل لمحاولة معرفة الحقيقة وليس للمزايدة دون التيقن؟ فقد يكون هناك مشروع ما يريد تقسيم اليمن وإخلائها من رجال الدولة هناك مثلاً؟.. كأحد الاحتمالات الواردة وليس كل شيء؟.. والمقصود الابتعاد عن الأحكام حسب الأهواء..

ويقول آخر: هذا استهدف لأنه كان مع الثورة، واستهدفه علي عبدالله صالح؟.. لم لا نبحث عن النقطة الحقيقة التي قد تجعله مستهدفاً، لأن الوقوف ضد علي عبدالله صالح ليس أمراً نادراً يتم الاغتيال لأجله.. قد يكون للمتهم علاقة.. ولكن لنبحث فيها..

ويقول ثالث: القاعدة..! والأخيرة شبه منعدمة ولا مصلحة لها باغتيال الكثير من الضباط إلا لو كانت مُسيّرة من طرف آخر..؟
ويقول رابع: أمريكا.؟
ويقول خامس: الحوثي.؟ .

ثمة حرب استخباراتية وباردة تدور رحاها على الأرض اليمنية وتتفجر لأجلها جماجم من يملكون بعض المعلومات من ضباط المخابرات بدرجة أولى، ومن لهم أهمية معينة في الجيش.. وقد يطول المسلسل بدرجة مخيفة..

الجهة المسؤولة عن اغتيال أكثر الضباط تبدو نفس الجهة وبنفس التدريب والأسلحة وهي منظمة ولديها تسهيلات وتعمل وفق تدريبات عالية وأهداف سياسية دقيقة، وليس مجرد أشخاص إرهابيين أو خلايا هنا أو هناك.

جميع الاحتمالات واردة.. ولكن نحتاج إلى حقائق تبين للناس وليس الاكتفاء بمتهم حسب الأهواء والشائعات.. ويبقى السؤال للرئيس هادي وللحكومة ولأجهزة الأمن اليمنية: متى تكشفون حقيقة ما يجري؟

الثائر الصلب
2012-12-27, 03:38 AM
مسلسل الاغتيالات الجنوبيين ومن افضل الكوادر التي يعتمد عليها الرئيس هادي يتم اغتيالها بطريقه واحده ونفس الطريقه المتبعه التي تتبع مجرم واحد وعصابه واحده الى الان لا زال المسلسل مستمر والرئيس هادي سوف يتم اغتياله بنفس الطريقه اذا لم يتحرك ويكشف المجرميين والعصابه التي تتحرك بكل دقه وعنايه في اغتيال القيادات الجنوبيه هذه الجرائم لا تحتمل وكارثه على الشعب الجنوبي ويذكرنا في صيف 1994م وهذ يدل على ضعف قياده الرئيس هادي للمرحله التي يرفضها العفافشه والتمباكيين الذين لا يزالون يعتبرون دماء الجنوبيين حلال والارض الجنوبيه محتله ويعتبرون الوحده هي مغنم من اجل نهب الثروات الجنوبيه ولكن شعبنا الجنوبي صامد في نضاله بسلميته الحضاريه المتبعه عالميا نحو التحرير والاستقلال

الثائر الصلب
2012-12-27, 04:28 AM
يافع نيوز – القطن – خاص
افادت مصادر خاصة بالقطن بأن مصدر مقرب من النميري العودي قال ان الجثه التي وجدت في سيئون اليوم هي جثة مدير مرور القطن المختطف منذو شهر النميري عبده العودي ، مؤكداً انها لم تعرف حتى اللحظة الجهه التي أقدت على إختطافه ومن ثم إعدامه .

وقالت المصادر انه الأجهزة الأمنية عثرت في مدينة سيئون بوادي حضرموت على جثة في اطراف المدينة مساء اليوم ، وذكرت مصادر امنية لـ ان الجثة وجد عليها اثار تعذيب واربع طلقات رصاص عليها , ملفوفة داخل “طربال”.

ورجحت المصادر ان تكون الجثة لمدير مرور القطن ” النميري عبده العودي ” .. لافتا الى ان التحقيقات بدأت حول هوية الجثة .

الثائر الصلب
2012-12-27, 04:32 AM
يافع نيوز – خاص

طالب ابناء ردفان المقيمين في صنعاء الرئيس عبدربه منصور هادي أ تخاذ أقصى الإجراءات لكشف ملابسات جريمة أغتيال العميد الركن «فضل محمد جابر الردفاني» والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ليلاقوا جزائهم سيما أن هذه الجريمة ارتكبت في وضح النهار وأمام وزارة الدفاع المحاطة بحماية أمنية مشددة وفي مكان مزدحم يثير عدم إلقاء القبض على المجرمين في مثل هذا المكان الريبة والشك من تهاون وتقاعس أجهزة الأمن جاء ذلك في بيان صادر عنهم يوم أمس

يافع نيوز يعيد نشر نص البيان

بيان صادر عن أبناء ردفان

بشأن جريمة اغتيال العميد الركن فضل محمد جابر

في جريمة بشعة وفي قلب العاصمة صنعاء قامت عناصر إجرامية تستقل دراجة نارية باغتيال الشهيد المناضل العميد الركن فضل محمد جابر الردفاني قائد محور ثمود العملياتي وذلك في لحظة خروجه من مبنى وزارة الدفاع مجمع العرضي في الحادية عشر والنصف من ظهر يومنا هذا الموافق 25/12/2012م .

وفور سماع هذه الفاجعة الأليمة تداعى أبناء ردفان وزملاء وأصدقاء الشهيد من القادة العسكريين والشخصيات السياسية والاجتماعية في صنعاء إلى اجتماع طارئ لتدارس ملابسات هذه الجريمة النكراء وعبروا عن إدانتهم الشديدة لهذا العمل الإجرامي الغادر الذي أودى بحياة واحد من خيرة وأشرف القادة العسكريين من أبناء ردفان الباسلة .

وطالب المجتمعون القيادة السياسية والعسكرية والأمنية العليا وعلى رأسها الأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي اتخاذ أقصى الإجراءات لكشف ملابسات الجريمة والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ليلاقوا جزائهم سيما أن هذه الجريمة ارتكبت في وضح النهار وأمام وزارة الدفاع المحاطة بحماية أمنية مشددة وفي مكان مزدحم يثير عدم إلقاء القبض على المجرمين في مثل هذا المكان الريبة والشك من تهاون وتقاعس أجهزة الأمن .


رحم الله الشهيد وتغمده بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا نامت أعين الجبناء..

صادر عن أبناء ردفان في صنعاء

الثائر الصلب
2012-12-27, 04:39 AM
لطفي شطاره يقول ان الرئيس علي ناصر سوف يشارك بالحوار اليمني

حيد حديد
2012-12-27, 08:31 AM
الثلاثاء, 25 كانون1/ديسمبر 2012 19:30
يحيى غالب ومطبخ بيروت!
طباعة البريد الإلكتروني تعليقات (14)
قييم هذا الموضوع1 2 3 4 5 (0 أصوات)

ما اكثر الاكاذيب التي اصبح مطبخ بيروت يصدرها إلى الشارع الجنوبي اليوم عن طريق يحيى غالب الشعيبي بطريقة تكشف مدى استخفاف القائمين على ذلك المطبح بشعبهم في الجنوب ولعل الكذبة الاخيرة " الفلتة " التي تتعلق بزيارة علي سالم البيض لامريكا والتقاءه بعدد من المسؤولين الامريكيين في نيويورك كانت بمثابة الاضحوكة التي عرف الجنوبيين من خلالها كذبة جديدة تأتي في اطار سلسلة تسريبات بيروت العارية عن الصحة خلال الفترات الماضية والتي لا تعدو ان تكون احد الطرائق التي يستخدمها مطبخ البيض لابقاء الرجل في صدارة المشهد الجنوبي لتتزامن هذه "الفلتة " مع التقاء العديد من المشائخ والسلاطين والنشطاء الجنوبيين برئاسة مجلس التعاون الخليجي بالرياض ولعل تلك التسريبات هدفت الى صرف نظر الجنوبيين عن الرياض الى بيروت التي يريد ذلك المطبخ ان يجعلها قبلة للجنوبيين.
لو اعطينا العقل فرصة للتفكير قليلاً لكشفنا سريعاً زيف هذه التسريبات من خلال البحث في بعض التفاصيل الدقيقة التي سنستنتج من خلالها ان امريكا عندما يزورها رئيس عربي تُكلف رئيس بلدية نيويورك باستقباله فكيف سيكون الامر بالنسبة للبيض رئيس بدون دولة !!!
كما ان مثل هذا الخبر يفتقد الى مقومات الخبرفما هي طبيعة الزيارة هل هي زيارة مرضية او سياحية او رسمية؟ واذا كانت رسمية من هي الجهة التي وجهة الدعوة ؟ وهل كان القاء بواشنطن او بنيويورك؟ وماهي الموضوعات التي تم مناقشها مع المسؤليين الامريكيين الذي التقاهم البيض ؟ ومتى ؟ ومن هم ؟ وما صفتهم !! ولماذا لم نشاهد حتى صورة تؤكد لنا وجود البيض في نيويورك او في واشنطن خلال تلك الفترة ؟ ولماذا تجاهلت قناة (عدن لايف) تلك الزيارة وهي اقرب المقربيين لعلي البيض مع انها تغطي كل شاردة وواردة تتعلق بسيادته !!؟
كل هذه الامور تؤكد عدم صحة ما تناولته بعض الوسائل الاعلامية من اخبار عن زيارة علي البيض للولايات المتحدة الامريكية ،
و تؤكد ان البيض في لبنان ولم يغادرها اطلاقاً والايام القادمة كفيلة باثبات ذلك.
ان هذه التسريبات ليست الاولى لمطبخ الاستاذ يحيى غالب وسبق ان سمعنا قبل عدة اشهر عن زيارة مرتقبة للبيض الى بريطانيا للتباحث حول قضية الجنوب وسرعان ما طالعتنا الخارجية البريطانية بنفي لهذه التسريبات الدبلوماسية الصادرة من بيروت كما وصلت تسريبات وتغريدات إلى صحيفة (الامناء) في المرحلة ذاتها تُفيد بان البيض سيزور احد الدول الاوروبية دون ان تحدد تلك الدولة او ان يتم الكشف عن طبيعة الزيارة ليستقر الحال بنـا على تسريبات عارية عن الصحة وما زالت التسريبات مُستمرة.
وفي سياق الحديث عن هذه الزيارة استفزني احد الاصدقاء بالسؤال: لماذا لا تحترم بعض الوسائل الاعلامية الجنوبية عقلية القارئ؟ وهل من المعقول بان محاولات المسؤليين الامريكيين اقناع البيض ببعض الحلول بائت بالفشل ؟ واختتم مهاتفته لي بالعبارة التالية (اخي سالم امريكا تفرض ولا تتوسل) وقد دفعني استفزاز صديقي الا ان انشر على صفحتي الشخصية بالفيس بوك وفي العديد من المجموعات الجنوبية منشور يتناول هذا التسريب ليحتدم النقاش الذي كان معظمه للاسف الشديد جدلاً لا حواراً في الردود مابين مؤيد لما طرحت وآخرين معارضين يطالبوني بالاثبات على ما اقول لتأتي الاقدار بالمحامي يحيى غالب الذي دخل وشاركنا الردود على المنشور ولم يستطع ان يؤكد زيارة البيض وتهرب من الاجابة قائلاً نصاً وحرفاً " نعم سافر من بيروت في اورباء ومن حقك كوكالة تطلب توضيح سياسي ونحن مستعدين لكن مش بهذه الطريقه " وعاد ليقول " بالامس الاصلاحيين يكذبونا واليوم الجنوبيين فيما بيننا " ليغادر حينها المنشور تاركاً خلفة تساؤلات الكثير من الجنوبيين والتي ترفض استخفاف مطبخ بيروت بعقولهم وتعتبر تلك التسريبات نوع من الفهلوة السياسية لن ترتقي بهم بل ستكون سبباً في ترنحهم ولا انكر في نفس الوقت حجم التهم والشتائم التي تلقيتها من انصار بيروت بفعل هذا المنشور كون هناك من يعتبر البيض شيئاً مقدساً وان المساس به هو مساس بمشروع الاستقلال وان كل من لا يعتبر بيروت قبلته هو خائن وعميل وتابع لحميد الاحمر ويا مخارج خارجنا !!!
ان المرحلة التي يمر بها الجنوب اليوم بالغة الاهمية في ضل تعقيدات الحوار ومكائد المتربصين بالجنوب وقضيته اذ ينبغي على ساستنا ومن يسمون انفسهم بقيادة الحراك التخلص من المكايدات السياسية فارغة المضمون والمحتوى والتوجه نحو عمل حقيقي وصادق يهدف الى كسر حاجز التعتيم من على قضية الجنوب وكذا ابتكار وسائل من شأنها ان تطور من نضالنا في الشارع الجنوبي للضغط على المجتمعين الاقليمي والدولي في إعادة النظر تجاه الآلية التي يتعاملون بها مع قضية الجنوب بدلاً عن واقعنا المليئ بالمكايدات والمزايدات التي تستخف بعقولنا التي يجب على اصحابها ان يرتقوا الى حجم الجنوب وقضيته كون مطبخ بيروت اليوم لم يعد يختلف كثيراً عن مطبخ قناة سهيل بصنعاء.
ختاماً : عاش الجنوب حراً ابياً وعاصمته عدن , الجنوب وليس الاشخاص وكفى !!شبكة أخبار صدى عدن

حيد حديد
2012-12-27, 08:39 AM
علان مسيرة

سيئون: تضامناُ من أهالي المسيمير وإحياءاً ليوم الأسير الجنوبي، يدعو مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمديرية سيئون أحـرار الجنوب كافــــة للخروج في المسيرة الكبرى التي ستنطلق بعد صلاة عشاء يوم الخميس الموافق 27 ديسمبر 2012م من أمــام المركز الثقافي بالشــارع العام بحي السحيل .. والدعوة لأحرار الجنوب

حيد حديد
2012-12-27, 08:40 AM
لفيف من حزب المؤتمر وحزب الاصلاح والاشتركي يشكلون لهم تكتل خذو من الجنوب الاسم فقط اما طروحات هذا التكتل تقول لاتفريط في الوحدة ؟؟؟
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/223771_308709989247917_1745048670_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 08:41 AM
بمثل هذه الإرادة يمكن أن ينتصر الجنوب!
احمد عمر بن فريد


الأربعاء 26 ديسمبر 2012

لا يمكن لقلمي أن يملأ هذه المساحة الأسبوعية المخصصة له بحديث أكثر قيمة أو فائدة أو أهمية من ذلك الكلام "الذهب" الذي تحدث به الشيخ الجليل عبدالرب النقيب في لقاء الرياض الشهير الذي جمع عددا كبيرا من القيادات الجنوبية برئاسة مجلس التعاون الخليجي في الرياض, في سابقة سياسية لم تحدث مع أي طرف جنوبي منذ انتهاء احتلال الجنوب.. ما يؤكد مسألتين هامتين تقول أولاهما إنه ما ضاع حق وراءه مطالب.. وتقول الثانية إن ارادة الشعوب لا تقهر أبدا، وإنها مصدر قوتنا ومفتاح انتصارنا الحقيقي.

اخترت أن أترك هذه المساحة المخصصة لي لحديث الشيخ النقيب, لأن الرجل تحدث بصورة تليق بما يجب أن يتحدث به أي جنوبي في أي محفل دولي كهذا, ولأنها كلمة وازنت بصورة مثالية ما بين القوة حين الحديث عن الحق والمرونة في مخاطبة الآخر السياسي "مجلس التعاون".. والأهم من ذلك قدمت درسا في الحرص على أهمية تحقيق "اللحمة الجنوبية".. فلم يسمح للسانه أن ينزلق للنيل من أي قيادي جنوبي مهما كان.. ونحن هنا لا نسمح للمناطقية أو العنصرية العمياء أن توجه سلوكنا في التعاطي مع قضيتنا الوطنية "قضية الجنوب".. كما يحدث اليوم مع الأسف الشديد, حيث يتعصب البعض لابن عمه وابن قبيلته لأنه كذلك..!! بعيدا عن موقفه من قضية الجنوب, نرجو ممن يحيطون ببعض الشخصيات والقيادات الجنوبية الكبيرة أن يتحلوا بالشجاعة والأمانة لكي "يردوهم عن موقع الزلل".. وإلا ما فائدتهم وما جدوى وجودهم إن لم تأت نصائحهم في الوقت المناسب؟!.

كلمة الشيخ الطيب عبدالرب النقيب.. نقلتها مكتوبة "قدر الاستطاعة".. حرصا مني على توثيقها, وعلى منحها الانتشار الذي تستحقه حتى يتبصر فيها كل جنوبي حر وشريف خال من أمراض المناطقية وعللها.. حقا لقد أثبت الشيخ النقيب أنه شيخ الجنوب كلها وأبوه الروحي وليس فقط شيخ الموسطة في يافع.. نقول هذا الكلام من منطلق منطقي لا يسمح لرأيه أن يكون حبيس المناطقية ولكنه يحلق فوقها في سماء الجنوب كله.. لأن النظر من الأعلى أشمل وأدق وأكثر قربا من الحقيقة.. فإلى هذه الكلمة الشجاعة الحكيمة، كما جاءت حرفيا.

"الشكر والتقدير للملك عبدالله.. حقيقة نحن في مجلس التعاون الخليجي، ولكن هذه أرض المملكة العربية السعودية التي نكن لها كل الاحترام, ونقدر جميع إخواننا أبناء الخليج, ونكن لهم كل تقدير وعلى رأسهم الدكتور عبداللطيف الزياني.. شكرا له على هذه الدعوة، وهي يعني حقيقة لفتة طيبة وكريمة من أجل يشرح صدره ويستمع لما يجيش في صدورنا.

هؤلاء الجنوبيون اللذين حضروا إلى هنا طبعا هم من الشخصيات البارزة.. من المشايخ.. من السلاطين.. من الأكاديميين.. ومن الحكام السابقين. نرجو أن تأخذوا هذا بعين العناية وتستمعوا لنا وتفتحوا لنا صدوركم.. افتحوا لنا صدوركم حقيقة.

المبادرة الخليجية يعني كما ذكر قبلي أخواني.. نحن يعني فرحنا فيها أن تصون دماء إخواننا في الشمال.. هؤلاء أخواننا عرب.. مسلمون.. جيران, ولنا عتب على إخواننا في الخليج على أنهم لم يذكروا القضية الجنوبية إلا كقضية صعدة..! هذه مغالطة للتاريخ حقيقية.. يفتحون صدورهم لنا, يعني أبناء الجنوب الآن يقتلون ليلا ونهارا.. نساؤهم وأطفالهم وأنتم ساكتين.. ساكتين!. والجماعة هناك يذبحونا.. يقولوا الجماعة ساكتين لهم!... وكأننا يعني نحن أبناء الجنوب (الدابة القصيرة).. كل من جاء شبح رجله عليها!.
نحن نقول لأخواننا في الخليج ونحذر حقيقة.. أن ما وصل إليه من سابق الجنوبيين, وأنهم ارتموا في أحضان الشيوعية وأنهم.. وذلك تقصير من إخوانهم الخليجيين حتى حدث ما حدث.. يعني تقربنا إليهم.. يعني أنا لي قصص شخصية, جبت مرة جواز وأنا داخل من نجران.. يقول لي واحد يعني بالمفتوح (أكرمكم الله وأكرم هذا المنزل).. أيام قحطان الشعبي.. يقول لي يعني: لو جبت جواز من (الزولي) يعني كان أفضل! ورجعونا.. وبعدين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان حصلت ما حصلت من الجنوبيين حقيقة.. مع احترامي وتقديري أنا للملكة العربية السعودية, اللي فاتحة ذراعها لنا.. واستضافتنا.. ولنا حوالي خمسين سنة.. ستين سنة.. نحن نقدر هذا البلد العظيم.. هذا البلد نحبه أكثر من وطننا حقيقة ونريد له الخير, وكذلك مجلس التعاون.. مجلس التعاون أكثر أبناء الجنوب.. الجنود والضباط وغيرهم والتجار.. نحن وياكم عظم ماله مفصل.. كيف تنسونا أنتم؟؟!!.. كيف تنسونا أنتم؟ وتعملونا يعني في المؤخرة!!... يعني ما أدري حقيقة هذه مبادرة خليجية ولا مبادرة أمريكية لمصالحها!.. هذه حقيقة.. هذا يحز في نفوسنا لأنكم راضين علينا الآن!.. هذه سياسات دولية باين عليها بتلعب علينا وعليكم.. وفي النهاية با يأكلوا الأخضر واليابس.

الحقيقة أن هذه الوحدة فشلت.. فشلت... مؤكس عليها, الجنوبيون يدفعون الضريبة اليوم, وأول من قام هذا الحراك هو في الجنوب.. لاحد يغالطنا, قبل الربيع العربي كله, وقام يتصدى للدبابات بصدوره.. ويقتلوه.. ويذبحوه.. وكل شي, يعني ما حد تجمل من مجلس التعاون وأذاع! كلهم مصكرين علينا.. وكأننا يعني ما نحنا بشر!.. هذا عتب كبير, ونحن شعوب تعلمت وتدري.. مجرد ما أسمع اسم هذه الإذاعة! يعني هذه (الجزيرة) اللي بتقول منبر من لا منبر له, أصبحت عندنا اليوم معروفة عندنا لمن بتشتغل!.. لأنها تجاهلت قضيتنا... عرفنا الأمور, عرفنا لمن بتشتغل ذا, ولمن بيشتغل ذا.. نحن يعني بدو.. لكن عندنا الفراسة.
الحقيقة.. جزاكم الله خير.. مدوا يد العون للجنوبيين.. وتجملوا معانا.. اليوم عندنا وبكرة عندكم يالخليجيين.. نحنا باننسى لكم وأنتم باتنسون لنا حقيقة.. هذا بالعربي الفصيح من راعي الإبل خذوها.. ما لم فالحقد يعني با يدخل وسيكون مواقف مثلها.

الآن حقيقة أنا ما أطيل, لأن في ناس بايتكلموا كثير, وإلا عندي كلام حقيقة كثير.. أنا ما كنت أحضر هنا حقيقة والله.. ولكن عندما سمعت البيان اللي بانقدمه لكم الآن أنا حضرت.. البيان اللي بانقدمه لكم الآن هو يرفع.. تبصير لكم.. يعني لا حد يكذب عليكم ولا حد يغالط نفسه.. سوف نأخذ استقلالنا ولو حتى وقعت علينا أمريكا والعالم كله.. سوف نأخذ استقلالنا.

أنتم الآن تآمروا عليكم وصلحوكم في الخريطة (الخليج الفارسي), متآمرين.. وعادهم بيتوسلون لكم حاجات.. مؤامرات على الخليج كله.. سموكم الخليج الفارسي.. وأنتم الخليج العربي حقيقة! عاد في (الأهواز) عادها عربية.. وغيرها وغيرها.

وحنا نقول إخواني الكرام.. يا ممثل الخليج.. أنت با تبلغ هذا عنا.. نحن الآن (الجنوب العربي) نخشى أن نكون (الجنوب الفارسي)!.. حقيقة هذه مؤامرات.. وهذا واقع.. وأنتم تدركون هذا الشي.. فأدركوا هذا قبل فوات الآوان.

علي سالم البيض.. اللي يعني كل واحد بيكش ما يبغى يذكره الآن! .. حقيقة علي سالم البيض قدم رسائل كثيرة من أجل.. هو حجر من المجتمع هذا.. من مجتمع الجزيرة, لكن صمت له الآذان.. ما حد سمع له! الآن يجب أن توجهوا دعوة.. تعيدوا اللحمة.. نحن أبناء الجنوب يد واحدة كلنا مهما كان.. لازم توجهوا له دعوة.

مصلحة وحدة الجنوبيين من صالح دول الخليج ومن صالحها حل الأزمة هذه.. هو ما راح إلى هناك إلا عندما صمت الآذان, أنا اطلعت على رسائل وجهها علي سالم البيض, وجه رسائل إلى هنا للمملكة وغيرها وغيرها.. ولما وقع الفأس بالرأس رجعنا الآن.

نحن نقول انتبهوا لنا جزاكم الله خير, عاد نحنا بسم الله الرحمن الرحيم.. لساعة الجنوب عاده سني الجنوب بيقرح قريح.. سنه كله.. انتبهوا لهذه الأمور.. لاحد يؤاخذ أي إنسان يعني هفوة.. يجب نحنا نلين لبعضنا البعض قبل ما يأكل الثور الأبيض ولسود ولخضر ولحمر وكلها... جزاكم الله خير".

حيد حديد
2012-12-27, 08:41 AM
هكذا يريدون الجنوب بدون كوادر وبدون قادة عسكريون .. يقتلون فيهم دون سواهم من القادة الشماليين .. لماذا القادة الجنوبيون دون سواهم .. هل لأنهم يعلمون الكثير من الأسرار للسلطة الاستعمارية .. أين هي القاعدة وأين هم رموزها .. ولماذا لا يتم اغتيال القادة الشماليين .. أم أنها مخصصة فقط لإخواننا الجنوبيون .. فالتاريخ يعيد نفسه .. ففي بداية إعلان الوحدة المشئومة تم تصفية ما يزيد عن مائة وخمسون قيادي وكادر جنوبي من مدنيين وعسكريين .. وها هو اليوم الرقم يزداد وما يزال مرشح للزيادة فقد بلغ العدد الاثنين وسبعون شهيداً جنوبياً كلهم قضوا نحبهم في عمليات اغتيال منظمة ومدروسة .. فآخرهم الشهيد الجنوبي النميري عبده العودي رحمه الله تعالى .. ولا ندري من هو القائد الجنوبي القادم الذي سيتم اغتياله .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. هذه هي بداية حسن النية وبوادرها من قبل الإخوة في الشمال من أجل دخولنا في الحوار المزعوم .. تباً لكم لوحدتكم .. تباً لكم جميعاً .. يا من كنتم ولا تزالون تعبثون بجنوبنا المحتل وتقتلون كوادرنا .. تباً لكم جميعاً .. وسنبقى على العهد ما حيينا إلى آخر رمق في الحياة وإلى آخر نبض في الشريان .. ولا نامت أعين الجبناء .. وإنها لثورة حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة بإذن الله ..

حيد حديد
2012-12-27, 08:41 AM
دعــــــوه ونــــــــداء لأبناء الجنـــــــوب:-((في ذكرى التصالح والتسامح)) 13يناير2013م

أدعــــوكم وأستحلفكم بالله يا كل أبناء الجنوب وأقبل التراب الذي تطؤه أقدامكم بأن تحشدوا وتسخروا كل إمكانياتكم لحضور ذكرى التسامح والتصالح في ساحة الحرية بخور مكسر.. لأن هذه الساحة وهذا اليوم هما رسالة قويه توجه للداخل والخارج والعالم أجمع..((أقسم إن دموعي تنهمر لحظة كتابتي لهذه الرسالة))..
وأنا أنتظر وأتخيل احتشادكم بمليونية تعبيراً عن ودكم وتلاحمكم وتراحمكم وأرادتكم وإصراركم نحو قضيتكم وهدفكم الأسمى لتحرير واستقلال الجنوب في هذا اليوم المشهود...

حيد حديد
2012-12-27, 08:42 AM
شارك اكثر من خمسين ناشط جنوبي يمثلون كل مدن بريطانيا في اللقاء التشاوري الذي دعت له جاليتنا في ساندول بريطانيا لمناقشة السبل الواجب عملها نحو توحيد ابناء الجنوب بكل اطيافهم . وبعد ان افتتحت الجلسة بالقرآن الكريم ووقف الحاضرون دقيقة حداد لشهداء الثورة الجنوبية قام الاخ جمال المفلحي نائب رئيس المجلس بالترحيب بالضيوف والحاضرين .ثم ترأس الناشط عبدالرحمن الكعبي جلسة الحوار وقرأ ارشادات اللقاء وبدأت الجلسة حيث قدم الشاب عادل مطلق شرح معمق وتحليلي موثق بالصور والارقام والرسم البياني حول الوضع الحالي لواقع ثورتنا الجنوبية سلباً وايجاباً وقد نوقشت الورقة وطلب منه عرضها على الداخل للاستفادة من هذه الدراسة التحليلية لأهميتها .
كما قدم المحامي صالح النود عرضاً لما تم التوصل له من الحوار الجاري منذو عام نحو توحد الجاليات الجنوبية في عموم بريطانيا وبعد المناقشات المستفيضة تم تكليف لجان وممثلين المدن لتشكيل المجلس التأسيس للجالية الجنوبية والبدأ بعملها فوراً واشهارها في اللقاء القادم بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح في مدينة ليفربول يوم 12 يناير 2013م . وادار بعدها عبدالحميد المفلحي ورشة عمل حول اهم النشاطات المستقبلية في القريب العاجل وقد خرجت نتائج الورشة بضرورة توحيد وتجديد الخطاب الاعلامي واصدار نشرة باللغة الانجليزية و ايجاد موقع على وسائل التواصل الاجتماعي الانترنت باللغة الانجليزية ليسهل التواصل مع صناع القرار البريطاني والاوربي وايصالها الى اكبر عدد ممكن من محيطنا البريطاني والغربي . والاستمرار في الدعم المالي لعائلات الشهداء والجرحى واقامة الفعاليات المنتظمة وتعزيز دور الشباب والمرأة والاهتمام بهم.

وقد ثمن الحاضرون التضحيات الجسام لشعبنا الجنوبي الصامد والعظيم نحو التحرير والاستقلال واكدوا ان لا مساومة في تحقيق كل اهدافه بما سطره من ملاحم مليونية نوفمبر الماضي على امل تحقيق النصر بعون الله وبصمود وتضحيات الشعب الجنوبي الباسل .https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/207788_2670442856967_734924879_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 08:42 AM
مشائخ محافظة شبوة يؤكدن بأنهم لن يفرجون عن المختطفين بمديرية نصاب حتى يتم الافراج عن كافة الاسراء الجنوبيين
اكد اهالي عدد من مشائخ محافظة شبوة بأنة لن يتم الافراج عن المختطفين بمديرية نصاب ولن ترفع النقاط حتى يتم الافراج عن كافة الاسراء من ابناء الجنوب والذين يرزحون في سجون نظام الاحتلال اليمني منذو قرابة سنة ونصف ويعانون من ظروف انسانية صعبة جدا في سجون الاحتلال اليمني وفي مقدمتهم الشيخ حسن محمد بنان وخالد محرق والأسير احمد العبادي المرقشي حارس صحيفة الايام وعميد الاسراء الجنوبي بجاش الاغبري والعزيبي وفارس الضالعي وكافة المعتقلين الجنوبيين , حيث اكد عدد من المشائخ القائمين على النقاط بأنهم امهلوا محافظ شبوة المعين ونظام الاحتلال مهلة كافية جدا للحوار مع سلطات الاحتلال لإطلاق ابنائهم المعتقلين ولكنهم لم يلقون أي اهتمام بالأمر واكدو استمرارهم في قطع كافة الخطوط حتى يتم الافراج عن ابناء الجنوب بدون أي قيود او شروط اسوة بأبناء الشمال والذين تم الافراج عنهم اثناء ثورة الشباب بالعربية اليمنية ولا تنازل عن هذا المطلب مهما كلفنا الامر ولا يهمنا تقطع الاتصالات عن شبوة او عن الجنوب بكاملة وهذه الاشياء نتوقعها من نظام الاحتلال اليمني والحل الوحيد لهذه المشكلة هو عملية تبادل الاسراء فقط محذرين من التأخر في تنفيذ مطلبنا مؤكدين اننا سنقوم برفع سقفنا في حال استمر تجاهل مطالبنا .https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/522812_398993496850486_1910477695_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 08:44 AM
بيان تحذيري هام إلى قيادات وكوادر الجنوب العسكريين والامنيين والمدنيين

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة كوادر الجنوب من ضباط وقادة عسكريين في الاجهزة العسكرية والأمنية وكذا القيادات المدنية على مختلف المستويات .. بعد أن فشلت سلطات صنعاء في جعل أرض الجنوب مرتعا لجماعاتها الارهابية التي ربتها ودعمتها وتوفر الحماية لها نتيجة للمقاومة الحاسمة التي ابداها شعبنا تجاه تلك المجاميع والحاق الهزيمة النكراء بها عملت هذه السلطات على تسخير تلك المجاميع لتنفيذ مسلسل اغتيالات جديد قديم يتم من خلاله استهداف القيادات العسكرية والامنية والمدنية الجنوبية وبصورة مستمرة اينما وجدوا ليس لجرم ارتكبوه , وإنما لأنهم جنوبيون فقط , فقد تم خلال فترة لا تتجاوز العام الواحد قتل العشرات من القيادات العسكرية والامنية الجنوبية المؤهلة وبصور مختلفة . أما من جرت محاولة اغتيالهم ولكن عناية الله حفظتهم فهم اكثر من ذلك بكثير .

ايها الاخوة لم يأت تنفيذ هذا المسلسل الاجرامي تجاه كوادر وقيادات الجنوب العسكرية والأمنية والمدنية بصورة عشوائية وإنما وفقا لخطة مرسومة وبعناية من قبل بعض الاطراف الحاكمة في صنعاء , وذلك بهدف التصفية الجذرية لكل مقومات الدولة الجنوبية التي يناضل شعبنا لاستعادتها , وفي مقدمتها العنصر البشري المؤهل , فهو اهم مقومات هذه الدولة . ولاسيما بعد أن عملت هذه السلطات خلال السنوات العشرين الماضية من عمر الوحدة المشؤمة على تصفية معظم المقومات المادية للدولة الجنوبية . واتباع سياسة الاذلال والاخضاع والتجويع والافقار لشعب الجنوب.
كما أن هذه الخطة الاجرامية تأتي بغرض النيل من ثورة شعبنا الهادفة الى تحرير وطنا واستعادة دولتنا . ولهذا كعادتها سلطات صنعاء لن تتردد في اللجوء الى القتل كما فعلت تجاه كوادر شعبنا في الأعوام الأولى من عمر الوحدة المشؤومة مسخرة في تنفيذ خطتها عناصر التطرف والارهاب . وبالتالي تتم وسوف تتم هذه التصفيات في الفترة القادمة تحت مسمى العمليات الارهابية. التي لم ولن تستهدف سوى القيادات الجنوبية أما القيادات الشمالية فهي قيادات صديقة للعناصر الارهابية ولهذا فهي غير مستهدفة .
إن المعلومات المتوفرة تؤكد أن مسلسل الاغتيالات للجنوبيين مازال في بدايته , ومن هذا المنطلق إننا نتوجه اليكم جميعا بهذا البيان التحذيري الهام ونطلب منكم توخي الحيطة والحذر أينما كنتم وفي كل وقت للحفاظ على ارواحكم . فوطنكم واسركم بحاجة إليكم.
وبهذه المناسبة نقدم تعازي شعب الجنوب لكل اسر الشهداء الجنوبيين الذين اغتالتهم ايادي القتل التي يستخدمها نظام صنعاء لقتل أبناء الجنوب.

نسأل الله العلي العظيم أن يجنب وطننا وأبناءه كل مكروه قد تدبره سلطات صنعاء المجرمة .. إنه سميع مجيب .

قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة
صادر في العاصمة عدن يوم الاربعاء 26 ديسمبر 2012م

حيد حديد
2012-12-27, 08:56 AM
دعوة الى شبان وشابات محافظات حضرموت وشبوة والمهرة لتحقيق معجزة الجنوب بإقامة مليونية المكلا في يوم التسامح والتصالح والتأخي الجنوبي.

بسم الله الرحمن الرحيم

يا شبان وشابات محافظات حضرموت وشبوة والمهرة الابطال: لقد اثبتم في الفترة السابقة من تاريخ ثورة شعبكم السلمية الحضارية التحررية المباركة انكم الرقم الصعب في اشعال لهيب هذه الثورة الباسلة .. وها هي ثورة شعبكم ووطنكم العظيم الجنوب بحاجة ماسة اليكم لتسجيل ملحمة جديدة سوف يسجلها التاريخ بأحرف من نور .. هذه الملحمة اسمهما مليونية المكلا تقام يوم الثالث عشر من يناير 2013م . بمناسبة يوم التسامح والتصالح والتآخي الجنوبي.

ان شعبكم عندما وجه لكم هذه الدعوة لأنه يثق بقدراتكم العظيمة على تنظيم وحشد جماهير شعبنا من كل من محافظات (حضرموت وشبوة والمهرة) وفي مقدمتهم طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد والمدارس بمختلف مراحلها الحكومية والخاصة . حيث سيكون هذا اليوم يوم عطلة رسمية في جميع محافظات الجنوب الست .

ايها الشبان والشابات والطلاب والطالبات اننا نريد أن نجعل من مليونية المكلا مباراة حقيقية في النضال الثوري الجنوبي بين محافظات الجنوب الست , بحيث تقام المليونية الأولى في عدن وتحشد لها كل من محافظات ( عدن ولحج وابين) والمليونية الثانية مليونية المكلا وتحشد لها كل من محافظات ( شبوة وحضرموت والمهرة) وبهذا سوف تفاجؤون ليس نظام الاحتلال في صنعاء وإنما العالم كله وتجبرونه على التسليم بقضيتكم .

ايها الطليعة النضالية في المهرة وحضرموت وشبوة إنكم بإنجاحكم لدعوة شعبكم هذه سوف ترسلون للعالم رسالتين في رسالة واحدة وفي نفس اليوم من المكلا وعدن . وبهذا تكونوا قد نقلتم ثورة شعبكم الى مرحلة جديدة على طريق النصر القادم والقريب إن شاء الله .

وبهذه المناسبة العظيمة ندعوكم وندعو كل مواطني ومواطنات شعبنا في كل من محافظات شبوة والمهرة وحضرموت وكل مديرية ومدينة وقرية وبيت باسم روح كل شهيد وشهيدة جنوبية تحلق روحه او روحها في سماء هذا الوطن . وباسم كل قطرة دم سالت على تربة هذا الوطن من جريح جنوبي . وباسم عذابات كل اسير جنوبي في سجون نظام صنعاء الى طي الخلافات الجانبية والتوحد تحت راية دعوة شعبكم هذه . لتكونوا بحق عند مستوى مسئولية وطنكم السليب .. هذا الوطن العظيم الذي يناديكم لتحريره من رجس احتلال نظام صنعاء الهمجي والمتخلف .

المجد والخلود لشهداء وشهيدات الثورة الجنوبية .. الحرية لأسراء الثورة الجنوبية

قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة

صادر في العاصمة عدن يوم الاربعاء 26 ديسمبر 2012م

حيد حديد
2012-12-27, 08:57 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/734881_398986186843633_964799574_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 09:03 AM
عبدالمجيد الزنداني ..الإله الذي يعبده اليمنيون

وهنا ايضاً مقال أخر بنكهة صدام مطيع
......


(1)
يتعطل العقل عند نقطة الدين...او هكذا يريدوننا
مجرد الاقتراب من رجال الدين ...جريمة عيب في الذات المقدسة
وهي جريمة لا تغفرها شعوبنا ابدا



(2)

في 2005...اعلن الزنداني اكتشافه لعلاج الايدز...شهران فقط مايستغرقة المتعايشون مع فيرس نقص المناعة في برنامجه العلاجي للشفاء تماما...هكذا اكد شيخنا الجليل....نحن الان في 2012....لا احد تم علاجه...تأكيدات المتعايشين مع الفيرس ...تُأكد شئ واحد...كارثية نتائج اختراعه المزعوم...وكأن المتعايشين...ينقصهم المزيد من الألم...اليس من حقنا اذن ان نسأل.... لماذا تتمسك بالكذب يامولانا؟


(3)

في نهاية التسعينات...وعبر الاكتتاب العام...اسس الشيخ شركة للاسماك..كان اسمه كفيلا بتسويق اسهمها...حصد الشيخ المليارات...ودفع بسطاء بلادي "دم قلوبهم"
ولاننا بلد النهايات الحزينة دائما...لم يعد احد يتذكر ذلك...فضلا عن التمسك بالسؤال المشروع...اين ذهب مالي؟؟؟


(4)

قضية مقتل لينا عبدالخالق....حاول ان تبحث عن ملابساتها بنفسك...ستصطدم باجابه واحده ووحيدة...استغفر الله العظيم


(5)

كم نصيب شيخنا الجليل من غنائم كارثة/حرب 1994...كم هي مكآفات رائد التؤامه بين الدين والسياسة في بلادنا؟؟؟؟
اذا ما اخذنا في اعتبارنا ان 57% من الشركات اليمنية ملاكها مجهولون " دراسة للمركز اليمني لقياس الرأي العام"...اذن من الصعب جدا تتبع ثروات الشيخ...على كلا لا يُنكر احد حقيقة كون شيخنا الجليل احد اثرى اثرياء بلد...تتصدر قائمة الفقر!!!!


(6)

علماني...خائن..عميل...مدفوع من اجهزة امنية...ماذا بعد؟؟
هذه قائمة التهم التي سيعلقها القراء على عنقي...فقط لانني حاولت- على غير العادة- الكفر بديانة الصمت

حيد حديد
2012-12-27, 09:04 AM
الكاتب والاكاديمي القطري / محمد صالح المسفر تحدث في مقاله (((الرئيس اليمني بين القبيلة والدولة)))

الرئيس المخلوع على عبد الله صالح اعتبر اليمن الجنوبي ارض محتلة وراح يوزع ممتلكات أهل الجنوب الفردية منها والعامة كغنائم حرب توزع على أقاربه وأنصاره ومساعديه، وراح يعزل كل الإدارة العامة والجيش والأمن في الجنوب كما فعل برايمر في العراق عندما حل مؤسسات الدولة العراقية. أنه بلا جدال ارتكب أكبر جريمة سياسية في حق الشعب اليمني الشقيق سواء في الشمال أو الجنوب ولكنه كان ظالما لأهل الجنوب وحاقدا ولا بد من رفع الحصانة عنه وعن كل من منحتهم المبادرة الخليجية ذلك الحق وجره إلى ميدان العدالة والقصاص منه
آخر القول: جنوب اليمن يحتاج إلى وقفة حكما من أجل تصحيح مسار الوحدة ورد الممتلكات الخاصة والعامة إلى أهل الجنوب ورد اعتبار لما لحق بهم من ظلم وتهميش وحرمان .

حيد حديد
2012-12-27, 09:05 AM
عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااجل : مقتل الرائد المختطف / نميري العودينائب مدير الأمن ومدير المرور بمديرية القطن – حضرموت الاستعمار اليمني و عصــابتــه المجــرمة (جنوبي اخر) ...
----------------------------------------------
عــــــــــدوي أو عـــــــــدوك يــهـتك الأعـراضـ

يعبث في دمي لعبًا

وأنت تراقب االمشهد

إذا لله، للحرمات، للإسلام لم تغضبْ

فأخبرني متى تغضب ؟؟

رأيت هناك أهوالاً

رأيت الدم شلالاً

عجائز شيَّعت للموت أطفالاً

رأيت القهر ألوانًا وأشكالاً

ولم تغضب

ألم تنظر إلى الأحجار في كفي تنتفضُ

ألم تنظر إلى الأركان في ارضي

بفأس القهر تنتقضُ

ألست تتابع الأخبار ؟؟

حيٌّ أنت !! أم يشتد في أعماقك المرضُ !!

أتخشى أن يُقال يشجع الإرهاب

أو يشكو ويعترضُ

ومن تخشى ؟!!

هو الله الذي يُخشى

هو الله الذي يُحيي

هو الله الذي يحمي

وما ترمي إذا ترمي

هو الله الذي يرمي

وأهل الأرض كل الأرض لا واللهِ

ما ضروا ولا نفعوا، ولا رفعوا ولا خفضوا

فما لاقيته في الله لا تحفل

إذا سخطوا له ورضوا

ألم تنظر إلى الأطفال في جنوب العربي

عمالقة قد انتفضوا ؟!!

تقول أرى على مضض

وماذا ينفع المضض ؟!!

أتنهض طفلة العامين غاضبة

وصناع القرار اليوم

لا غضبوا ولا نهضوا

حيد حديد
2012-12-27, 09:14 AM
رساله الى وطن
ــــــــــــــــــــــــ

الى وطني الجنوب
اكتب اليك وانا العاق بك اكتب اليك وانا الذي فرط فيك اكتب اليك وانا الذي انحرم منك وحنانك
اكتب اليك وانا الاسير بين جدران الارض بوسعها لم تسعني
اكتب اليك انعي نفسي فراقك واصبر قلبي بلقائك
فقد طال الفراق وطال الانتظار
وطني قتلوك بحرب الغدر من منابرهم ولاكنهم لايعلمو بوجودك حياً بين اضلعي
وطني كم كنت تسمو الى الاوطان متحده فضحيت بكل شي ومارحموك
وطني الم يسرك حال ابنائك قتيل هنا وجائع هناك واسير وفقيد ولاجى
كنت ياوطني الحنون الذي يعطف علينا فغبت وغاب حماة الديار ولعبت مخالب الكلاب
انظر الى عدن كيف تدمي والى ابين كيف تحترق انظر الظالع كيف تباد
وطني انظر الي لعلك تستيغض لتظم جروحي وتمسح دموعي
انظر الي لعلك تعرف ملامحي فقط طال الفراق
الم يحن وقت اللقاء وندفن زمن الشقاء
اني ارك قريب اسمع نشيدك يشدو من بعيد ارى علمك يرفرف بكل طابور صباح
صباح نسينا نسيمه من زمان
اني اراك تبتسم لي من وسط الركام تخبرني عن عهد جديد
لقد طال له الانتظار

حيد حديد
2012-12-27, 09:14 AM
قيادات جنوبية يمنية تحذر من مؤامرة تستهدف الحراك "اللقاء المشترك" يدين التعرض لمسيرة الحياة والداخلية اليمنية تنفي

الخميس, 27 ديسمبر 2012
صنعاء - عبدالرحمن أحمد عبده:أدانت أحزاب “اللقاء المشترك” أمس الأربعاء، تعرض قوات الأمن اليمنية لمعتصمين أمام مقر دار الرئاسة ما أدى إلى إصابة 8 منهم بجروح أحدهم حالته خطرة، لكن وزارة الداخلية نفت سقوط قتلى أو جرحى .

وقال “اللقاء المشترك” في بيان، إنه “يدين” استخدام قوات الأمن للعنف ضد المعتصمين أمام دار الرئاسة وتفريقهم بالقوة و”الاعتداء عليهم”، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بعد محاصرتهم ومنعهم من الأكل والشرب . وأضاف البيان أن “اللقاء المشترك”، “يرفض توظيف المسيرة لصالح أي طرف أوجهة”، ودعا وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان “إلى سرعة التحقيق في هذه الحوادث، والتوجيه برفع الحصار عن المعتصمين وإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين” . وأكد حق التظاهر والاعتصام، “وأن تكون أساليب التعبير بشكل سلمي” رافضاً اللجوء إلى العنف في مواجهة الاحتجاجات السلمية .

حيد حديد
2012-12-27, 09:15 AM
سرق ومبهررين
عاجل
قناة سهيل الشهيدان الدرويش وعلي حمود ناجي ذكرتهما من ضمن الذي اسشهداء بصنعاء من اجل التغير

حيد حديد
2012-12-27, 09:15 AM
الشاعر ياسر الرشيدي فيروز عذُراً!!! سلام يتعمم ل.يافع واهلها = اعداد ما حنّت نميمات التّروس°°°واعداد ماسالت دمانا واهُدرت = في دم بارد من ضعيفين النّفوس°°°كم بانعدّد لوحسبنا بالعدد؟ = كم قد فُقد منّا؟ وكم راحت رؤوس°°°واليوم فاض الكيل واجتاز المدى = والمعتدي لأعراضنا بكّر يدوس°°°من حيثما شاف التخاذل مننا = واهل العمايم من أكابرنا جلوس°°°ماحرّكوا ساكن ولاحد شي وقف = موقف مشرّف يخطم البل العيوس°°°غابت تقارين المكاتب لعشرة = ما واحد اتعيّر على عود البنوس°°°ول.عاد شي سرّح علي بن هرهرة = مسراح: او سرّح محمد عيدروس°°°راح الذي كانوا بساعات الطّلب = يمسوا على النّاموس والعزّه حروس°°°يرتج سطح الارض من رجّاتهم = وبتهبط الوديان والشّم النّكوس°°°امّا شيوخ اليوم لله درّهم !!!= منهاجهم واضح كما عين الشّموس°°°حد منّهم راهب بقلّيس ابرهه = والبعض يتعبّد لنيران المجوس°°°(فيروز) عذراً ان عجزنا ان نخذ = بألثأر: ان الكل غارق بالطقوس°°°وان لم نخذ منما جرى لك عبرتاً = قد ما تعلّمنا من الماضي دروس!°°°قلت الحقيقة والذي لي معترض = بالحيد راسة يلُطمه يفُحس فحوس°°°بمشي ملك: مادام في درب الشّرف = ماشي, ولا بعت المبادى بالفلوس°°°شاعر الجنوب الحُر/ ياسر الرشيدي (ابوتمّام)

حيد حديد
2012-12-27, 09:16 AM
مدخـــــــــــــل :
شكرا شعب الجنوب علمتمونا حب الوطن .. بعد ان تركناه
شكرا شعب الجنوب منحتمونا كلمة مسموعة .. بعد فقداننا القول
شكرا شعب الجنوب لقد احييتمونا .. بعد موتنا
شكرا شعب الجنوب اريتمونا توحدكم .. وفشل عرقلتكم


هذه الكلمات التي سردتها اعلاه ما هي الا صورة تقريبية لما كان منتظرا ان يحدث بعد العام 2009م والتي لم ولن ينتظرها شعب الجنوب ابدا .. لمن منحهم تسامحا وتصالحا .. لمن دافع عنهم وهم بعيدين عنه .. لمن عفى عنهم بعد أن اجرموا بحق انفسهم وحق شعبهم .

الموضوع : من لم يعترف بالخطــأ وجب علية تجربته مرة أخرى

بعد وقــــــــوع اخطاء كبرى في الماضي والتي ادت لعرقلة تقدم شعب الجنوب وزادت من حملة في هذا المعترك الذي وقع فيه من حاكمين سابقين له سواء ابان الإحتلال البريطاني او حكم الاشتراكيين اليمنيين .
ولكـــــــــــــــن الفاجعة التي نلحظها اليوم بان هولاء الحكام بعد أن انتهوا تماما من واجهتهم السياسية او الإعلامية عادوا مرة اخرى بفضل شعب الجنوب المسحوق الذي يقتل وينزف كل يوم الذي يتضور جوعا دون ان يشكوا لاحد سوى خالقهم .. يعودون مرة أخرى مع أخطاءهم ليحاولوا اعادتها بعلم أو جهل .

حكام ما قبل 1967م

فبعض من السلاطين والمشايخ ينون بالعودة بالجنوب مرة اخرى الى امارات وسلطنات منعزلة مغلقة على نفسها ويطالبون بذلك علانية دون حياء او حتى تفكر بمن في الارض يكابد ويقاوم .. ليكرروا رفضهم بتوحد سلطنات ومشيخات (الجنــــوب العربي) خوفا من ضعف سلطتهم ومصالحهم الشخصية .

حكام ما بعد 1967م
فبعض روساء الجنوب في العهد الاشتراكي الشمولي اليوم ينون بعودة ذلك النهج بتبني نهج توزيع الشرعيات هنا وهناك ويسارعوا لعمل دستورا جديد يُفصل وفق شروطهم وحدهم ويعمدواا ايضا لتقرير مصير الشعب بانيابة عنه دون الاستماع له لتعود تلك الماساة مرة اخرى وتظهر ملامحها من جديد !!


ومن هنا ارى انه من الظرورة اليوم قبل الغد وهي نصيحة لهم حكام قبل وبعد 1967م ان يعوا الدرس جيدا بان شعب الجنوب يعي جيدا الاخطاء التي اوقعته اليوم في حالة مزرية ويعلم الطريقة المثلى للخروج من مازقة والعمل لبناء مستقبلة الذي رسمه بعد دراسة اخطاء الماضي جيدا والعمل على عدم الوقوع فيها مرة اخرى .. فالدور اليوم عليكم فقط لتعلموا بأخطاءكم وتتحاشوا الوقوع فيها لانكم انتم فقط من سيقع فيها .

مقترح سريع قبل فوات الاوان لحكام ما قبل وبعد 1967م :
عليكم الجلوس مع بعضكم البعض والتحدث بشفافية مطلقة عن الايجابيات والسلبيات التي رافقت حكمكم للجنوب لتخرجوا بمسودة مشروع بناء الدولة وتضعوها للداخل لدراستها جيدا لتواكبون الشارع الجنوبي .. ومنها تنشى حكومة انتقالية مؤلفة من كافة شرائح المجتمع الجنوبي شرائح ما قبل وبعد 1967م مجتمعة في قلب واحد ولمصلحة ارض وشعب واحد .

حيد حديد
2012-12-27, 09:20 AM
قريبا جدا اغنيه ثوريه جديده لفنان الشعب الجنوبي عبود الخواجه
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/65174_3679721010667_966596885_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 09:21 AM
الشيخ صالح بن فريد العولقي في حديث صحفي لشبوة برس-عن نتائج اللقاء بمجلس التعاون الخليجي


هذه هي أول مقابلة صحفية تجريها - شبوة برس - مع رمز من شبوة ورموز العوالق وشيخها القائم بأعمال شيخ العوالق الشيخ محمد بن فريد بن محسن العولقي متعه الله بالصحة وزير خارجية اتحاد الجنوب العربي وشيخ العوالق .

انه الشيخ صالح بن فريد بن محسن بن فريد اليسلمي العولقي ,تمت المقابلة معه على هامش لقاء ابناء الجنوب في الخارج مع امين عام مجلس التعاون الخليجي معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ومعالي السفير الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمارالامين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي للشئون الساسية ,والتي قدم فيها ابناء الجنوب رسالة مجمع عليها من جميع الجنوبيين المشاركين في اللقاء تلخص مضمونها بان قضية الجنوب تخلتف عن قضية الصراع في صنعاء والفصل بين اطرافه ( تمت تغطية المقابلة في شبوة برس ), وبالتالي فان المبادرة الخليجية لا تعني ابناء الجنوب من قريب ولا بعيد وان الجنوب وابنائه بحاجة الى مباردة خليجية منفصلة تساعد ابناء الجنوب على استعادة وطنهم وتقرير مصيرهم .

شبوة برس - توجهت بعدة اسأله للشيخ بن فريد نجملها بـ

أ - تقييم الشيخ بن فريد للقاء مع معالي امين عام مجلس التعاون الخليجي .

ب - الانطباع العام الذي خرجتم به بعد الجلستين التي عقدها ابناء الجنوب لتحضير الرسالة

الموجهة لمجلس التعاون .

ج - تصوركم للنظام السياسي المفترض اقامته في الجنوب بعد انتزاعه وتحريره من هيمنة نظام صنعاء , كنظام مفترض وملبي لطموح كل ابناء الجنوب في الاستقرار والعيش بحرية وكرامة في ظل نظام مرضي عنه من جميع من شرائح وفئات الشعب الجنوبي .

وجاء رد بن فريد مجملآ على اسألة - شبوة برس - على النحو التالي :

لقد سررنا كثيرا بدعوة معالي امين عام مجلس التعاون الخليجي في مقر المجلس بالرياض يوم الثلاثاء 18 ديسمبر وكان لقاءا جدا راقي واستمعنا فيه الى كل ما طرحه علينا "الزياني" من نصائح ومن آراء , وكان في منتهى اللطافة والأدب والتواضع في طرحه .

وقال لقد بذل مجلس التعاون الخليجي جهدا كبيرا لتهدئة الاحوال وفي نزع فتيل الحرب بين أطراف السلطة والمال والنفوذ في صنعاء .

وقد تحدث قبل الزياني السفير الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمار الامين العام المساعد للشئون السياسية قائلا , ان المبادرة الخليجية نجحت في حقن دماء اليمنيين ومنع الحرب الاهلية , وطلب من الجنوبيين المشاركة في الحوار الوطني من باب انه يحضى بإجماع دولي وإقليمي ويجب ان يعي أبناء الجنوب أهمية المشاركة في الحوار.

وابلغنا معالي الامين العام لمجلس التعاون , اننا نحن الجنوبيين غير معنيين بما يحدث في صنعاء ولا ناقة لنا ولا جمل في ذلك .

وأننا عانينا الكثير من الظلم والإقصاء التهميش ومن التشرد والجور سواء قبل الوحدة او في ايام الوحدة الي اليوم فقد تترجم كل ذلك في لقاءنا بعد قرابة الـ45 عام من الغربة ومن الشتات وافتراقنا عن بعضنا البعض في اجماعنا علي رأي واحد , وكأننا كنا نجتمع من اجل هذا اليوم طوال الـ 45 عاما الماضية .

ولم يشــذ احد من ابناء الحاضرين عن الاجماع على المطالب التي قدمت للاخوان في مجلس التعاون الخليجي , وقد كان الزياني وزملائه مستمعين جيدين لما قدمناه .

أما عن سؤالك الثاني والثالث فاجمل الرد عليه بالسماح لي بالعودة قليلا الى الماضي لنصل الى الاجابة عليه من الحاضر المعاش .

في 11 فبراير 1959 قام اتجاد الجنوب العربي الفدرالي من 6 سلطنات وإمارات وكانت الخطوة الايجابية الصحيحة لرسم المستقبل لشعب الجنوب العربي , وانظم اليه لاحقا معظم سلطنات ومشيخات الجنوب ومستعمرة عدن باستثناء سلطنات القعيطي والمهرة والكثيري على طريق نيل الاستقلال في 1يناير 1968 .

للأسف الشديد ان قيام الاتحاد في تلك الفترة أتى في ظروف صعبة وخطيرة ايام المد الثوري القومي والناصري وحركات التحرر من الاستعمار .

كان قيام الاتحاد في ظل ظروف اقتصادية متواضعة مع وجود النفط المنتج في دول الجزيرة العربية , ومع ذلك فقد كانت عدن وبقية مناطق الجنوب تشكل حالة إقصادية متقدمة على هذه الدول المجاورة حيث كان ميناء عدن الثالث عالميا في حركة الملاحة والتجارة الدولية كميناء ومنطقة حرة وكانت عدن مركز إشعاع حضاري وتنويري في ذلك الوقت .

ثم حدث انقلاب26 سبتمبر 1962 في اليمن والتدخل المصري بأكثر من 75 الف جندي قد أثر على استقرارنا في الجنوب العربي , وبدأت الصحافة والإعلام المصري يشن هجوم قوي ومزيف وخارج عن الحقيقة ضد اتحاد الجنوب العربي , بل وأكثر من هذا استعان ببعض الأحزاب من أبناء الجنوب لزعزعه امن واستقرار الجنوب الى ان اختلط الحابل بالنابل.

ولم يستطع أحد من الأطرف الفاعله في هذه المنطقه ان يسيطر على الموقف , لا المصريين ولا البريطانيين ولا المشايخ والسلاطين ولا الأحزاب في الجنوب , حتى تمزق الجنوب ووصل التشتت الى داخل الأسرة الواحدة .

وبعد هذا الضعف والتمزق , اغتنمت بريطانيا الفرصة وأوعزت لقادة الجيش والأمن بالانضمام و التحزب للجبهة القومية وتقديم الدعم اللوجستي وفتح خزائن السلاح والذخائر لتنظيم الجبهة القومية التي اصبحت عناصرها يسرحون ويمرحون داخل عدن وبقية مناطق الجنوب تحت الدعم والرعاية البريطانية .

بعد ذلك , وجهت الحكومة البريطانية الدعوة الى وزراء حكومة اتحاد الجنوب العربي الى زيارة جنيف للتفاوض مع اللورد شاكلتون حول استقلال الجنوب العربي , وكان غرض البريطانيين اخراجهم من بين اهلهم ووطنهم لكي يتم تسليم الوطن للجبهة القومية وهذا ما تم فعلا .

ومباشرة تم استدعاء الجبهة القومية من خلال الايعاز لقادة الجيش والأمن بالإعلان يوم 6 نوفمبر1967 بأن الجبهة القومية هي الممثل الشرعي الوحيد لشعب الجنوب , وتم ترحيل بقية اسر السلاطين وتصفيتهم الى المنفى والسجون وتسليم مقاليد الحكم للجبة القومية .

هذا للتوثيق والتاريخ وإبراء الذمة .

وسبحان الله , عجلة التاريخ بدأت تعود الى ما بدءه آبآءنا وقادتنا من مشايخ السلاطين لتأسيس اتحاد الجنوب العربي ليشمل الجميع تحت مظلته ويوحدهم في كيان ووطن واحد .

واليوم تأتي لقاءات أبناء الجنوب العربي في الرياض وعدن وصنعاء كلها تدعو الى اقامة دولة اتحادية سواء على مستوى اليمن او على مستوى الجنوب العربي الذي ندعو له اليوم .

فأتصور أننا نعود الى ما مر به الاباء من قادتنا و وجهائنا أواسط العام 1958 وننطلق من حيث انطلقوا في التحضير والدعوة الى قيام اتحاد شامل لأبناء الجنوب توج بالإعلان يوم 11 فبراير 1959 بقيام اتحاد الجنوب العربي .

وها نحن اليوم نعيد الكرة ونسعى الى قيام اتحاد جنوبي عربي للست المحافظات , واعتقد ان هذا هو الطريق الصحيح والحكم الأسلم لسلامة الجميع وللعدل والمساواة بين الجميع .

ملاحظة , دائما ما يتردد في وسائل اعلام وأدبيات الجبهة القومية ثم الحزب الاشتراكي اليمني بعد ذلك من ادعاء كاذب انهم وحدوا الجنوب في عام 1967 .

والحقيقة والتاريخ يقول ان اول من بدأ بتوحيد سلطنات وإمارات ومشيخات الجنوب العربي هو مشايخ وسلاطين الجنوب عندما بدأ السعي في 1958 لتحقيق ذلك وتوج في 11 فبراير 1959 بالإعلان عن قيام اتحاد الجنوب العربي .

حيد حديد
2012-12-27, 09:21 AM
على ابناء الجنوب اخذ الحيطة والحذر من الخطر القادم ان صح الخبر لقد بدت تتكشف الاوراق والنوايا الخبيثة
على ابنا الجنوب بين الاستيطان الابدي والتعويض الرمزي
تعني ان كل الحلول المطروحة بالحوار تقسيم الكعكة بين الاحزاب
على حساب الشعب الجنوبي في دولة الجنوب
وشعب دولة الجمهورية العربية اليمنية الذي اخذوه بالغفلة
وهذا القرار الرئاسي من ضمن النقاط الذي اشترطوها بقايا حوشي العين الذي يقتل القتيل ويمشي بالجنازة
قضية الممتلكات والمنازل والاراضي المصادرة والمؤممة المملوكة للمواطنين في المحافظات الجنوبية والشرقية، من خلال تمليك منتفعيها وتعويض مُلاّكها الاصليين من قبل الدولة، وكذا تخصيص ومنح الشباب والجمعيات الاسكانية مساحات من الاراضي المملوكة للدولة باسعار رمزية.في غضون ذلك،

حيد حديد
2012-12-27, 09:21 AM
حملة لتجديد كتابة ورسم الشعارات الجنوبية في شارع مدرم بالمعلا ((صور))


نشطاء يكتبون على الجدران في شارع مدرم بالمعلا - عدن الغد
الأربعاء 26 ديسمبر 2012 11:46 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
نفذ مجموعة من الشباب والنشطاء بمديرية المعلا بعدن حملة لتجديد كتابة ورسم الشعارات والعبارات الجنوبية على طول امتداد الشارع الرئيسي بالمعلا وفي بعض الأحياء السكنية والحواري.

وتشهد جدران "شارع مدرم" بالمعلا معاركاً وجولات بين نشطاء فصائل الحراك الجنوبي من جهة ورجال السلطة من جهة أخرى.

وشارع مدرم هو الشارع الرئيسي والأكبر في مدينة عدن ويربط بين أحياء كريتر وخورمكسر شرقاً, والتواهي والقلوعة غرباً.

وتتحدث العبارات المرسومة خلال اليومين الماضيين عن "الثورة الجنوبية", و"مطالب شعب الجنوب في نيل الحرية والاستقلال والرفض القاطع لحوار صنعاء", بحسب هذه العبارات.

ومن بين هذه العبارات على الجدران يمكن قراءة "استقلال وتحرير الجنوب يعني وطن آمن ومستقر", و"أعيدوا لنا الشهداء حاورناكم", وصلاتك أو اهتماماتك".

ولقيت هذه المبادرة استحسان السكان المحليين في المعلا وعبروا عن ارتياحهم وامتنانهم لهذه المبادرة الشبابية.

وأقيمت هذه المبادرة تحت رعاية "ملتقى الشباب الجنوبي التحرري".

وقال مصدر مسؤول في الملتقى أن هذه النشاطات تأتي ضمن سلسلة من النشاطات والمبادرات مؤكداً أن العمل جاري لمبادرة جديدة تحت اسم "علم في كل بيت" ويليها في الأسبوع القادم نشاط رياضي في كرة القدم تحت مسمى "سباعية التصالح والتسامح".

وأضاف "نعدكم بالمزيد من النشاطات التي ستساعد في رفع النشاط الشبابي والزخم الثوري".



اقرأ المزيد من عدن الغد | حملة لتجديد كتابة ورسم الشعارات الجنوبية في شارع مدرم بالمعلا ((صور)) http://adenalghad.net/news/35056/#ixzz2GE7xx0wY

حيد حديد
2012-12-27, 09:22 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356554750.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 09:22 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356554718.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 09:22 AM
أعلان فعالية يوم الأسير الجنوبي بمديرية القطن

يدعوكم مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير
واستقلال الجنوب بمديرية القطن للمشاركة والحضور في فعالية يوم الأسير الجنوبي وذلك
يوم الخميس الموافق 27 ديسمبر 2012م بعد صلاة المغرب مباشرة .. حيث ستنطلق مسيرتان
الأولى من ساحة الحرية .. والثانية من جوار جامع التوفيق بالخبة لتلتقيان بالسوق

حيد حديد
2012-12-27, 09:23 AM
عاجل /// دفن جثمان النميري العودي
تقرر يوم ا الخميس بعد صلاة العصر دفن جثمان مدير مرور القطن بعد الصلاه عليه في جامع القطن

حيد حديد
2012-12-27, 09:23 AM
بيان تحذيري هام إلى قيادات وكوادر الجنوب العسكريين والامنيين والمدنيين

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة كوادر الجنوب من ضباط وقادة عسكريين في الاجهزة العسكرية والأمنية وكذا القيادات المدنية على مختلف المستويات .. بعد أن فشلت سلطات صنعاء في جعل أرض الجنوب مرتعا لجماعاتها الارهابية التي ربتها ودعمتها وتوفر الحماية لها نتيجة للمقاومة الحاسمة التي ابداها شعبنا تجاه تلك المجاميع والحاق الهزيمة النكراء بها عملت هذه السلطات على تسخير تلك المجاميع لتنفيذ مسلسل اغتيالات جديد قديم يتم من خلاله استهداف القيادات العسكرية والامنية والمدنية الجنوبية وبصورة مستمرة اينما وجدوا ليس لجرم ارتكبوه , وإنما لأنهم جنوبيون فقط , فقد تم خلال فترة لا تتجاوز العام الواحد قتل العشرات من القيادات العسكرية والامنية الجنوبية المؤهلة وبصور مختلفة . أما من جرت محاولة اغتيالهم ولكن عناية الله حفظتهم فهم اكثر من ذلك بكثير .

ايها الاخوة لم يأت تنفيذ هذا المسلسل الاجرامي تجاه كوادر وقيادات الجنوب العسكرية والأمنية والمدنية بصورة عشوائية وإنما وفقا لخطة مرسومة وبعناية من قبل بعض الاطراف الحاكمة في صنعاء , وذلك بهدف التصفية الجذرية لكل مقومات الدولة الجنوبية التي يناضل شعبنا لاستعادتها , وفي مقدمتها العنصر البشري المؤهل , فهو اهم مقومات هذه الدولة . ولاسيما بعد أن عملت هذه السلطات خلال السنوات العشرين الماضية من عمر الوحدة المشؤمة على تصفية معظم المقومات المادية للدولة الجنوبية . واتباع سياسة الاذلال والاخضاع والتجويع والافقار لشعب الجنوب.

كما أن هذه الخطة الاجرامية تأتي بغرض النيل من ثورة شعبنا الهادفة الى تحرير وطنا واستعادة دولتنا . ولهذا كعادتها سلطات صنعاء لن تتردد في اللجوء الى القتل كما فعلت تجاه كوادر شعبنا في الأعوام الأولى من عمر الوحدة المشؤومة مسخرة في تنفيذ خطتها عناصر التطرف والارهاب . وبالتالي تتم وسوف تتم هذه التصفيات في الفترة القادمة تحت مسمى العمليات الارهابية. التي لم ولن تستهدف سوى القيادات الجنوبية أما القيادات الشمالية فهي قيادات صديقة للعناصر الارهابية ولهذا فهي غير مستهدفة .

إن المعلومات المتوفرة تؤكد أن مسلسل الاغتيالات للجنوبيين مازال في بدايته , ومن هذا المنطلق إننا نتوجه اليكم جميعا بهذا البيان التحذيري الهام ونطلب منكم توخي الحيطة والحذر أينما كنتم وفي كل وقت للحفاظ على ارواحكم . فوطنكم واسركم بحاجة إليكم.

وبهذه المناسبة نقدم تعازي شعب الجنوب لكل اسر الشهداء الجنوبيين الذين اغتالتهم ايادي القتل التي يستخدمها نظام صنعاء لقتل أبناء الجنوب.

نسأل الله العلي العظيم أن يجنب وطننا وأبناءه كل مكروه قد تدبره سلطات صنعاء المجرمة .. إنه سميع مجيب .

حيد حديد
2012-12-27, 09:23 AM
http://www.youtube.com/watch?v=KkLAnvN1ks4&feature=em-uploademail

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:11 AM
عاجل ..امن مطار عدن يحقق مع عائلة وزير في حكومة الوفاق

اقرأ المزيد من الامناء نت | عاجل ..امن مطار عدن يحقق مع عائلة وزير في حكومة الوفاق http://alomanaa.net/news/2876/#ixzz2GD7Dc5eQ

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:12 AM
اليوم يتم تشييع الشهيد العميد الركن فضل محمد جابر الردفاني في مقبرة ابو حربة بالعاصمة عدن ..

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/602732_512972005402561_807350187_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:12 AM
أطفال الرائد مدير مرور القطن بحضرموت

http://alomanaa.net/uploads/pics/1356558403.jpeg

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:13 AM
انطلقت مظاهرة كبرى قبل لحظات في ردفان الثورة

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:13 AM
انطلقت مظاهرات ومهرجانات في عموم الجنوب
في محافظة لحج في
الحوطه لحج
والعند العشش
والمسيمير
وكرش
وطور الباحة
وفي ردفان
في الحبيلين
وفي يافع
في بني بكر
الحــــــــــــــــــد



http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/564579_565826350101466_1881548030_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:13 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/576527_395402913877420_940181423_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:14 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/382157_394733047277740_312353199_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:14 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/551663_396600440424334_572298074_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:14 AM
http://www.youtube.com/watch?v=OXahkD-F3zA&feature=player_embedded

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:15 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/406006_396208287130216_2142704749_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:16 AM
: جنود الامن المركزي التابع لقوات الاحتلال المرابطين في نقطة عبدالله غريب بحضرموت يمارسون الارهاب ضد ابناء الجنوب

أطلق جنود الامن المركزي التابع لقوات الامن اليمنية والمرابطين في النقطه العسكريه أسفل عقبة عبدالله غريب شرق المكلا النار على سيارة الشيخ احمد المنصب العمودي والاخ سلمان بافيع باسلوم ، اثناء مرورهم قادمين الى المكلا .
اطلاق النار والذي وقع بعد مرور المذكورين بالنقطه ووقوفهم للتفتيش مما يثير الجدل حول اطلاق النيران من جنود النقطه والتي تسببت باصابة السيارة

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:16 AM
أسرة الشهيد العميد فضل الردفاني تدعو أبناء الجنوب للمشاركة في مراسيم التشييع

وجهة اسرة الشهيد العميد الركن / فضل محمد جابر الردفاني الدعوة إلى كافة ابناء الجنوب للحضور والمشاركة في تشييع الشهيد العميد فضل محمد الردفاني والذي سوف يتم تشييعه صباح اليوم الخميس الساعة العاشرة صباحاً من مطار عدن الدولي والذي من المقرر وصول الجثة الى المطار بطائرة خاصة وبعدها يتم التوجه بالجنازة بموكب جنائزي مهيب من مطار عدن الدولي الى ساحة الشهداء بالمنصورة للصلاة علية وتشييعه الى مقبرة ابو حربه في مدينة الشعب وموارات الثرى هناك .



http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c0.0.843.403/p843x403/379412_573149439377424_936403141_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=573149439377424&set=a.378300355529001.108382.246637855361919&type=1&relevant_count=1)

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:17 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/25038_4668287517432_1249339232_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:17 AM
الى القيادات الجنوبيه عودو الى ارضكم وقفو مع شعبكم لتحرير الجنوب فالمؤامره واضحه وضوح الشمس ضدكم ... وتستمر الحكايه
رسالتك الى القيادات الجنوبية المتبقيه والتي تعمل مع سلطات الاحتلال ؟؟

الدماء سفكت ,
والأرواح ازهقت,
وبالدعاء انعيت ,
والجنائز شيعت
والى التراب ووريت ,
والقيادات سئلت,
... بأي ذنب قتلت ؟؟
فاحتارت وسكتت
وللصمت التزمت
وضد مجهول سجلت
وبعد ايام مضت
الفاجعة تكررت
والمشاهد تجددت
من حيث ما بدأت
فالمراسم جهزت
والناس تقاطرت
للعزاء
والصلاة
والدعاء
وما تلى
وهكذا ,اصبحت
الاغتيالات
ومراسم العزاء
تتناوبان
كالنهار والمساء

الكلمات لـ / صلاح محمد العمودي

(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=572881209404247&set=a.378300355529001.108382.246637855361919&type=1&relevant_count=1)

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:18 AM
الشيخ صالح بن فريد العولقي في حديث صحفي لشبوة برس-عن نتائج اللقاء بمجلس التعاون الخليجي
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1356537299.jpeg
الشيخ صالح بن فريد العولقي في حديث صحفي لشبوة برس-*عن نتائج اللقاء بمجلس التعاون الخليجي **************

شبوة برس - الرياض - خاص

هذه هي أول مقابلة صحفية تجريها - شبوة برس - مع رمز من شبوة ورموز العوالق وشيخها القائم بأعمال شيخ العوالق الشيخ محمد بن فريد بن محسن العولقي متعه الله بالصحة وزير خارجية اتحاد الجنوب العربي وشيخ العوالق .

انه الشيخ صالح بن فريد بن محسن بن فريد اليسلمي العولقي ,تمت المقابلة معه على هامش لقاء ابناء الجنوب في الخارج مع امين عام مجلس التعاون الخليجي معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ومعالي السفير الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمارالامين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي للشئون الساسية ,والتي قدم فيها ابناء الجنوب رسالة مجمع عليها من جميع الجنوبيين المشاركين في اللقاء تلخص مضمونها بان قضية الجنوب تخلتف عن قضية الصراع في صنعاء والفصل بين اطرافه ( تمت تغطية المقابلة في شبوة برس ), وبالتالي فان المبادرة الخليجية لا تعني ابناء الجنوب من قريب ولا بعيد وان الجنوب وابنائه بحاجة الى مباردة خليجية منفصلة تساعد ابناء الجنوب على استعادة وطنهم وتقرير مصيرهم .

شبوة برس - توجهت بعدة اسأله للشيخ بن فريد نجملها بـ

أ - تقييم الشيخ بن فريد للقاء مع معالي امين عام مجلس التعاون الخليجي .

ب - الانطباع العام الذي خرجتم به بعد الجلستين التي عقدها ابناء الجنوب لتحضير الرسالة

الموجهة لمجلس التعاون .

ج - تصوركم للنظام السياسي المفترض اقامته في الجنوب بعد انتزاعه وتحريره من هيمنة نظام صنعاء , كنظام مفترض وملبي لطموح كل ابناء الجنوب في الاستقرار والعيش بحرية وكرامة في ظل نظام مرضي عنه من جميع من شرائح وفئات الشعب الجنوبي .

وجاء رد بن فريد مجملآ على اسألة - شبوة برس - على النحو التالي :

لقد سررنا كثيرا بدعوة معالي امين عام مجلس التعاون الخليجي في مقر المجلس بالرياض يوم الثلاثاء 18 ديسمبر وكان لقاءا جدا راقي واستمعنا فيه الى كل ما طرحه علينا "الزياني" من نصائح ومن آراء , وكان في منتهى اللطافة والأدب والتواضع في طرحه .

وقال لقد بذل مجلس التعاون الخليجي جهدا كبيرا لتهدئة الاحوال وفي نزع فتيل الحرب بين أطراف السلطة والمال والنفوذ في صنعاء .

وقد تحدث قبل الزياني السفير الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمار الامين العام المساعد للشئون السياسية قائلا , ان المبادرة الخليجية نجحت في حقن دماء اليمنيين ومنع الحرب الاهلية , وطلب من الجنوبيين المشاركة في الحوار الوطني من باب انه يحضى بإجماع دولي وإقليمي ويجب ان يعي أبناء الجنوب أهمية المشاركة في الحوار.

وابلغنا معالي الامين العام لمجلس التعاون , اننا نحن الجنوبيين غير معنيين بما يحدث في صنعاء ولا ناقة لنا ولا جمل في ذلك .

وأننا عانينا الكثير من الظلم والإقصاء التهميش ومن التشرد والجور سواء قبل الوحدة او في ايام الوحدة الي اليوم فقد تترجم كل ذلك في لقاءنا بعد قرابة الـ45 عام من الغربة ومن الشتات وافتراقنا عن بعضنا البعض في اجماعنا علي رأي واحد , وكأننا كنا نجتمع من اجل هذا اليوم طوال الـ 45 عاما الماضية .

ولم يشــذ احد من ابناء الحاضرين عن الاجماع على المطالب التي قدمت للاخوان في مجلس التعاون الخليجي , وقد كان الزياني وزملائه مستمعين جيدين لما قدمناه .

أما عن سؤالك الثاني والثالث فاجمل الرد عليه بالسماح لي بالعودة قليلا الى الماضي لنصل الى الاجابة عليه من الحاضر المعاش .

في 11 فبراير 1959 قام اتجاد الجنوب العربي الفدرالي من 6 سلطنات وإمارات وكانت الخطوة الايجابية الصحيحة لرسم المستقبل لشعب الجنوب العربي , وانظم اليه لاحقا معظم سلطنات ومشيخات الجنوب ومستعمرة عدن باستثناء سلطنات القعيطي والمهرة والكثيري على طريق نيل الاستقلال في 1يناير 1968 .

للأسف الشديد ان قيام الاتحاد في تلك الفترة أتى في ظروف صعبة وخطيرة ايام المد الثوري القومي والناصري وحركات التحرر من الاستعمار .

كان قيام الاتحاد في ظل ظروف اقتصادية متواضعة مع وجود النفط المنتج في دول الجزيرة العربية , ومع ذلك فقد كانت عدن وبقية مناطق الجنوب تشكل حالة إقصادية متقدمة على هذه الدول المجاورة حيث كان ميناء عدن الثالث عالميا في حركة الملاحة والتجارة الدولية كميناء ومنطقة حرة وكانت عدن مركز إشعاع حضاري وتنويري في ذلك الوقت .

ثم حدث انقلاب26 سبتمبر 1962 في اليمن والتدخل المصري بأكثر من 75 الف جندي قد أثر على استقرارنا في الجنوب العربي , وبدأت الصحافة والإعلام المصري يشن هجوم قوي ومزيف وخارج عن الحقيقة ضد اتحاد الجنوب العربي , بل وأكثر من هذا استعان ببعض الأحزاب من أبناء الجنوب لزعزعه امن واستقرار الجنوب الى ان اختلط الحابل بالنابل.

ولم يستطع أحد من الأطرف الفاعله في هذه المنطقه ان يسيطر على الموقف , لا المصريين ولا البريطانيين ولا المشايخ والسلاطين ولا الأحزاب في الجنوب , حتى تمزق الجنوب ووصل التشتت الى داخل الأسرة الواحدة .

وبعد هذا الضعف والتمزق , اغتنمت بريطانيا الفرصة وأوعزت لقادة الجيش والأمن بالانضمام و التحزب للجبهة القومية وتقديم الدعم اللوجستي وفتح خزائن السلاح والذخائر لتنظيم الجبهة القومية التي اصبحت عناصرها يسرحون ويمرحون داخل عدن وبقية مناطق الجنوب تحت الدعم والرعاية البريطانية .

بعد ذلك , وجهت الحكومة البريطانية الدعوة الى وزراء حكومة اتحاد الجنوب العربي الى زيارة جنيف للتفاوض مع اللورد شاكلتون حول استقلال الجنوب العربي , وكان غرض البريطانيين اخراجهم من بين اهلهم ووطنهم لكي يتم تسليم الوطن للجبهة القومية وهذا ما تم فعلا .

ومباشرة تم استدعاء الجبهة القومية من خلال الايعاز لقادة الجيش والأمن بالإعلان يوم 6 نوفمبر1967 بأن الجبهة القومية هي الممثل الشرعي الوحيد لشعب الجنوب , وتم ترحيل بقية اسر السلاطين وتصفيتهم الى المنفى والسجون وتسليم مقاليد الحكم للجبة القومية .

هذا للتوثيق والتاريخ وإبراء الذمة .

وسبحان الله , عجلة التاريخ بدأت تعود الى ما بدءه آبآءنا وقادتنا من مشايخ السلاطين لتأسيس اتحاد الجنوب العربي ليشمل الجميع تحت مظلته ويوحدهم في كيان ووطن واحد .

واليوم تأتي لقاءات أبناء الجنوب العربي في الرياض وعدن وصنعاء كلها تدعو الى اقامة دولة اتحادية سواء على مستوى اليمن او على مستوى الجنوب العربي الذي ندعو له اليوم .

فأتصور أننا نعود الى ما مر به الاباء من قادتنا و وجهائنا أواسط العام 1958 وننطلق من حيث انطلقوا في التحضير والدعوة الى قيام اتحاد شامل لأبناء الجنوب توج بالإعلان يوم 11 فبراير 1959 بقيام اتحاد الجنوب العربي .

وها نحن اليوم نعيد الكرة ونسعى الى قيام اتحاد جنوبي عربي للست المحافظات , واعتقد ان هذا هو الطريق الصحيح والحكم الأسلم لسلامة الجميع وللعدل والمساواة بين الجميع .

ملاحظة , دائما ما يتردد في وسائل اعلام وأدبيات الجبهة القومية ثم الحزب الاشتراكي اليمني بعد ذلك من ادعاء كاذب انهم وحدوا الجنوب في عام 1967 .

والحقيقة والتاريخ يقول ان اول من بدأ بتوحيد سلطنات وإمارات ومشيخات الجنوب العربي هو مشايخ وسلاطين الجنوب عندما بدأ السعي في 1958 لتحقيق ذلك وتوج في 11 فبراير 1959 بالإعلان عن قيام اتحاد الجنوب العربي .

* للاطلاع على سيرة الشيخ صالح بن فريد العولقي على الرابط التالي :

http://shabwaahpress.net/news/2068/

اقرأ المزيد من شبوة برس :: الشيخ صالح بن فريد العولقي في حديث صحفي لشبوة برس-عن نتائج اللقاء بمجلس التعاون الخليجي http://shabwaahpress.net/news/2115/#ixzz2GAvWdm8r
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1356537466.jpeg

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:18 AM
http://www.youtube.com/watch?v=KkLAnvN1ks4&feature=player_embedded

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:19 AM
شيخ قبلي بارز بشبوة يقول ان توقيف مهندسي اتصالات لا صلة له بالقاعدة (http://3walq.com/showthread.php?t=68838)


http://adenalghad.net/uploads/pics/1356557283.jpeg

نفى شيخ قبلي (http://3walq.com/showthread.php?t=68838)بارز (http://3walq.com/showthread.php?t=68838)من محافظة شبوة صحة ادعاءات اوردتها صحيفة يمنية يومة وقالت فيها ان عناصر مسلحة تابعة للقاعدة قامت باختطاف مهندسي (http://3walq.com/showthread.php?t=68838)اتصالات (http://3walq.com/showthread.php?t=68838)يمنيين .
وقال الشيخ "مانع بنان" وهو شقيق قيادي في الحراك الجنوبي هو "حسن بنان" والذي تعتقله السلطات اليمنية منذ أشهر ان لاصحة للأنباء التي اوردتها صحيفة "اليمن اليوم" والتي قالت فيها ان مسلحين من القاعدة اختطفوا مهندسي (http://3walq.com/showthread.php?t=68838)اتصالات (http://3walq.com/showthread.php?t=68838)يمنيين موضحا ان من قام بايقاف هؤلاء هم جماعة مقربة منه بهدف الضغط على الحكومة لاجل الإفراج عن عدد من المعتقلين الجنوبيين في سجون صنعاء.
وقال "بنان" في تصريحه لـ "عدن الغد" انه يأسف لمثل هذا التزييف الذي قال انه يسيء إلى القضايا موضحا ان أبناء الجنوب لم يلجأوا إلى احتجاز مهندسي (http://3walq.com/showthread.php?t=68838)الاتصالات إلا بعد سدت كل الطرق في وجوههم .
وأضاف بالقول:" صنعاء لاتزال تمارس ظلمها ضد أبناء الجنوب لقد اعتقلوا اخي ومثله كثيرون وهم لايزالون حتى اليوم في صنعاء دونما محاكمة ودون أن يوجه لهم أي اتهام فهل هذا يرضي الله ؟
وقال بنان ان النقاط القبلية التي نصبها رجال القبائل بعدد من مديريات شبوة بينها نصاب وبيحان هي نقاط هدفها الضغط على الحكومة ولاصلة بها بالقاعدة (http://3walq.com/showthread.php?t=68838)لا من قريب ولا من بعيد مطالبا وسائل الإعلام تحري المصداقية فيما تنشر.

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:20 AM
لطفي شطارة : انا واثق من أن الرئيس علي ناصر سيشارك في الحوار الوطني

http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%A9-%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%8A-%D8%B4%D8%B7%D8%A7%D8%B1%D8%A9.jpeg

يافع نيوز – خاص

أكد عضو لجنة الحوار الفنية بصنعاء لطفي شطارة ان الرئيس علي ناصر محمد سيشارك في الحوار الوطني ، مضيفاً بالقول أن الرئيس ناصر لديه مشروع سياسي وهو أول من عمل من أجل الوحدة اليمنية واول من وقع على إتفاقياتها حد وصفه .

واضاف شطارة في حوار مع بقناة السعيدة اليمنية مع الإعلامي محمد العامري : أن آخر إتصال كان بينه وبين الرئيس البيض كان في 2009م في النمساء ، مضيفاً أن الرئيس البيض يحمل مشروع مختلف عن مشروع شطارة ، واصفاً الرئيس البيض بالرجل الذي يحب التفرد بالقرار دائماً .

ونفى شطارة في حديثة مع العامرة على أن يكون أي تواجد لإيران في الجنوب ، مؤكداً أن هناك أطراف انتصرت عام 1994م تحاول ترويج ذلك بهدف ضرب الحراك الجنوبي السلمي ، مضيفاً أنه لا يوجد حراك مسلح في الجنوب وإنما حراك جنوبي سلمي .

وناقش شطارة العديد من المسائل التي تهم دخوله الحوار الوطني اليمني ، قائلاً أن الحوار يجب أن يقوم بين شمال وجنوب ، مضيفاً ان هناك حلولاً عديدة للقضية الجنوبية يمكن ان تكون الفيدرالية الإتحادية أو غيرها ، لأن الوحدة اليمنية لم تعد قائمة منذ ما بعد حرب 1994م .

يافع نيوز

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:20 AM
مصادر : منزل علي محسن الاحمر يحوي مخازن سلاح وذخائر بكميات كبيرة

يافع نيوز – صنعاء – متابعات

كشفت مصادر صحفية بصنعاء عن أن منزل اللواء علي محسن الاحمر الملقب “حامي ثورة التغيير” يحوي مخازن أسلحة متنوعة وذخائر بكميات كبيرة .

وقالت المصادر أن منزل الاحمر طوله نصف كيلومتر وعرضه 350 متر.. وفيه (3) بوابات خرسانية بارتفاعات شاهقة لا يمكن تحطيمها بأي صاروخ من أسلحة الجيش اليمني باستثناء “سكود”.. ومحاط بسور بعرض متر من حجر الصورع “البازلت” وبارتفاع ثلاثة أمتار.
وأضافت المصادر ان منزل الاحمر يحيط به الحراسة من كل جانب ويبلغ عدد العاملين فيه 230 عسكري برتب مختلفة وتدفع الدولة مرتباتهم وتغذيتهم وكل احتياجاتهم.. ولديهم 30 سيارة طقم، و16 نوع فيتارا، و6 صالونات مدرعة. وقد استخدمت اثنتان من سيارات الفيتارا بعملية تفجير السفارة الامريكية.
وقالت ان المبنى الأصفر الذي يتوسط الحوش هو السكن ويتألف من خمسة أدوار احدها تحت الارض وهناك مبنيين اخرين للخدمات واحدهما يحتوي بدروم ارضي خرساني يستخدم مخزن لمختلف انواع الاسلحة والذخائر .

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:21 AM
فضائح متبادلة بين صحيفة الاولى وصفحة اللواء الركن محمد علي محسن ومواقع الاصلاح

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%89.jpg

يافع نيوز – خاص

تحت عنوان ( اول واخر رسالة من منشقي سنحان الى الرئيس هادي اللواء الركن «محمد علي محسن» نائب رئيس الاركان واحد ابرز اناصر الثورة يقول على الرئيس المتوج الاعتبار بالنهاية المهينة لسلفة ) نشرت صحيفة ( الاولى ) في الصفحة الاولى وبعناوين بارزه مقتطفات من مقال نسبته الى اللواء «محمد علي محسن» المحسوب على قائد الفرقة الاولى مدرع علي محسن الاحمر ، والمقال للكاتب المعروف محمد علي محسن من محافظة الضالع ، المقال سرعان ما نشرته مواقع اخباريه يمنية كثيرة و على أساس انه تهديد للرئيس هادي من قبل اللواء الركن محمد علي محسن بينما الحقيقة ان المقال هو للكاتب الصحفي علي محسن احد ابناء محافظة الضالع هذه الفضيحة الكبيرة تكشف مدى ضحالة الاعلام اليمني وما يمارسه من دور خبيث ضد الجنوبيين سواء كانوا بالسلطة او خارجها حيث سعت الصحيفة الى اظهار ان الرئيس «هادي» مجرد دميه يمكن لأي ضابط من سنحان تهديده والسخرية منه ، وكذلك اظهرت مدى غباء المواقع الاخبارية اليمنية التي عادت نشر المقال واختارت له عناوين تظهر الحقد على الرئيس هادي وتقلل من شأنه

بدورها صحيفة الاولى نشرت توضيح على صفحتها على الفيسبوك تقول انها أخذت المقال من صفحة اللواء الركن محمد علي محسن وقالت ان المقال وجد على صفحته ونشرت صوره تبين حقيقة ان المقال نشر في صفحة اللواء الركن وباسمه شخصيا وهذا نص التوضيح الذي نشر على صحيفة الاولى (( كالعادة؛ كثير من زملائنا في وسائل إعلام التجمع اليمني للإصلاح لم يعد لديهم من شغل سوى مراقبة صحيفة “الأولى” والتربص بها أملا في إخفاق هنا أو عثرة هناك ليحولوها إلى فضيحة مدوية.


صورة توضح ان المقال نشر على صفحة اللواء الركن محمد علي محسن الاحمر
ولكننا نشفق كثيرا عليهم لما يضيعونه من وقت، فهم يتحولون إلى كائنات تعيش على هامش الصحافة الحقيقية، ويقعون في وقائع مهينة:
فمثلا الخبر الذي نشرناه في “الأولى” اليوم عن مقال نسبناه إلى اللواء الركن محمد علي محسن الأحمر، اعتبره إخواننا هؤلاء فضيحة كبرى لـ”الأولى” لأن الكاتب للمقال، كما يدعون، هو “محمد علي محسن” الكاتب الصحفي في مدينة الضالع.
حسنا لو سلمنا لكم أن المقال هو لمحمد علي محسن الكاتب وليس لمحمد علي محسن القائد، فإذاً أنتم تتهمون حليفكم العسكري بالسرقة والسطو على كتابات غيره، لأن ما حدث بالفعل هو أن المقال نشر في صفحة “اللواء الركن محمد علي محسن الأحمر” وليس كمنشور بدون إسم بل كتب في بدايته “بقلم اللواء الركن محمد علي محسن” وبعنوان “قليل من الكلام”، وقد التقطنا الصورة هذه في لحظة
نزول المقال على صفحة محسن (بعد مرور ساعتين عليه) ))

صفحة اللواء الركن محمد علي محسن نشرت توضيح يوم أمس بعد حذفها المقال من على صفحتة نص التوضيح (( مكتب اللواء محمد علي محسن ينفي علاقته بمقال قليل من الكلام

نفى مكتب اللواء محمد على محسن الأحمر علاقة اللواء محمد علي محسن نائب رئيس هيئة الإركان للقوات البرية وقائد المنطقة الشرقية سابقا علاقته بالمقال الذي نشر في مارب برس وعدد من الصحف والمواقع ومن بينها الصفحة التي تخص المعجبين باللواء في الفيس بوك .
وعلى هذا الخطأ الغير مقصود نعتذر نحن القائمين على هذه الصفحة للوالد اللواء محمد علي محسن عن هذا الخطاء .
ونهيب بجميع المواقع تحري الدقة والمصداقية حيث أننا نكرر ان هذه الصفحة تخص المعجبين باللواء محمد علي محسن وهي لاتعبر عن وجة نظره شخصيا ولاكنها تعبر فقط عن آراء محرريها من المعجبين ))

( يافع نيوز ) يٌعيد نشر مقال الكاتب محمد علي محسن ابن محافظة الضالع

ما أن صدرت القرارات الرئاسية بشأن هيكلة ومأسسة الجيش ؛ حتى انهالت برقيات التأييد والتهنئة من كل حدب وصوب ، وكأن هذه البلاد ليست البلاد التي يستلزمها فعل الكثير والكثير كي يتوقف التخريب للمنشآت الحيوية والخدمية كالنفط والغاز والكهرباء ، وكيما تبسط الدولة سلطتها ونفوذها وهيبتها على كامل المساحة والسكان .

الرئيس لا أظن قراراته بحاجة لمباركة من مجلسي النواب والشورى ، أو من الحكومة ووزارتي الدفاع والداخلية ، أو من السلطات المحلية في مأرب وشبوه وصعده وغيرها من المحافظات ؛ فقرارات الرئاسة يستلزمها أكثر من مجرد تدبيج بيان او تصريح معلنفينشراتالاخبار وفي شاش القنوات الفضائية .

في مثل هذه الظرفية التاريخية والاستثنائية قيادة البلد ينبغي دعمها وتأييدها ؛ ولكن بالفعل المخلص والصادق ، وبالممارسة الجادة والواقعية ، لا بالخطب العصماء ، والاقوال والتصريحات المضللة المعلنة في نشرات الاخبار .

حين استولى المقدم علي عبدالله صالح على السلطة قبيل ثلث قرن ويزيد كان أول فعل قام به هو تنظيم تظاهرة مؤيدة لتوليته الرئاسة ، هذه التظاهرة تم التهيئة لها في دائرة التوجيه المعنوي قبل انطلاقتها الى مجلس الشورى المنعقد يوم 17يوليو 1978م ، فما ان تم تزكية الرئيس الخلف للرئيس احمد الغشمي – الذي اغتيل يوم 24يونيو 78م أثر انفجار حقيبة ملغومة كانت بحوزة موفد الجنوب مهدي الملقب بالحاج (تفاريش ) - ؛حتى انشغلت وسائل اعلام النظام الجديد بتلاوة البرقيات المؤيدة والداعمة للرئيس صالح .

لأيام واسابيع وقناة صنعاء واذاعتها وصحفها منهمكة في اذاعة تلكم البرقيات المملة والسمجة المؤكدة كذبا ونفاقا ورياءً بدعم قائد مسيرتها وبحكمته ورجاحة عقله ، فلقد وصلت السخافة الى اذاعة برقيات عقال الحارات ومشايخ القرى واصحاب اللوكندات والمفارش .

لا أعلم ما جدوى مباركة السلطة المحلية ومشايخ واعيان مأرب لقرارات الرئاسة إذا كانت سلطة الدولة لا قيمة لها او احترام في هذه المحافظة الخارجة على النظام والقانون ؟ لماذا علينا الانصات لبرقية وزارة الداخلية ؛ فيما الاولى بها ان تحدثنا عن اولئك المخربين العابثين القتلة المهربين الذين قبضت عليهم وهم الآن رهن الحبس أو السجن ؟ .

العجيب في المسألة اننا نسمع المذيع قائلا : تلقي الرئيس عبد ربه منصور هادي برقية تهنئة ومباركةمن الدكتور عبد اللطيف الزياني امين عام دول مجلس التعاون الخليجي ، هكذا وبكل صفاقة ومكر وخداع صرنا نهني ونبارك دونما تمييز او احترام لطبيعة الاعراف والتقاليد البروتوكولية والدبلوماسية والاعلامية ، ففي جميع الاحوال هنالك فرقا ما بين موقف سياسي داعم ومؤيد لقرار اتخذته الرئاسة او الحكومة وبين برقية تهنئة ومباركة بعيد وذكرى وطنية أو دينية .

نعم قرارات الهيكلة مهمة واعتبرها خطوة جديرة بالدعم والتأييد الشعبي والحكومي والدولي ، فما من شك ان مسألة هيكلة القوة المسلحة سيكون لها أثرها الايجابي على اليمن واليمنيين في حال أحسنا جميعا التصرف والتقدير ، في واقع معقد كهذا الذي يحيط بالرئاسة والرئيس بكل تأكيد يستلزمه جهد خارق للعادة ، لا اقتفاء اثر النظام السابق الذي أستهل عهده بالتظاهرات المضللة والزائفة ، وبالبرقيات المؤيدة له ، وممن يفترض أنهم تحت إمرته ، ويشغلون وظائف في الدولة ومؤسساتها واجهزتها وهيئاتها .

وإذا كان الرئيس المخلوع قد بدأ مسيرته الطويلة بتزييف وعي الناس وبترهيبهم بعروض الجُند وترسانة المعسكرات التي أخذت لباب القائد الصاعد مذ لحظة استيلائه على الحكم وحتى تاريخ عزله ؛ فإنه يتحتم على الرئيس المتوج اليوم ان يضع بحسبانه حقيقة النهاية المأساوية والمهينة التي انتهى بها سلفه ؛ نظرا لاعتماده كليا على القوة القمعية الرادعة لكل من يفكر بالرئاسة ، وكذا على الكلمة المزيفة المطنبة رياءً ونفاقا وتضليلا بالبرقيات والخطب والقصائد .

القرارات بكل تأكيد تعد خطوة شجاعة وجريئة ومع كل ذلك أظنها تأخرت كثيرا عن وقتها ، كما وانها أقل مما يطمح اليه اليمنيين التواقين الى رؤية ما هو أكبر من اقالة زعطان أو تعيين فلتان ، فالواقع يشير الى ان البلد بمسيس الحاجة الى خطوات جريئة وعملية وسريعة بحيث لا يقتصر الامر على الناحية العسكرية ؛ وإنما تشمل هذه القرارات كثير من القطاعات والمراكز الحيوية والمهمة للدولة والمجتمع ولعملية الانتقال والحوار والاستقرار والتنمية والخدمات وووالخ .

المهم الآن للرئاسة وللمرحلة الحرجة هو ألا تتوقف المسألة عند قرار رئاسي يقضي بهيكلة جيوش متعددة ؛ بل يجب ان تتبع هذه الخطوة خطوات تشمل كافة مناحي الحياة ، فالبلاد تكاد واقفة ومعطلة وبانتظار قرارات واقعية وعملية وناجعة كي تفيق وتنهض من غيبوبة طال امدها ، كما لا جدوى من علاجها بالقرارات الموضعية المسكنة لبرهة ، لكنها من جهة أخرى تزيد من مضاعفة الحالة الخطرة ، ففي النهاية لا فائدة ترجى من هكذا قرار ما بقت وظائف الدولة عاطلة واقفة لا نبض فيها او حيوية .

ختاما ربما عد البعض هذه التهليل والترحيب بمثابة رسالة مهمة ومؤثرة قد لا تفهم جنوبا لكنها ذو دلالة ومعنى شمالا ، أيا يكن الامر صوابا او خطاء ؛ فالمهم باعتقادي يكمن بمدى ادراك واستيعاب من آلت اليه مقاليد الحكم ، فالقوة والاعلام سلاحين لا غنى لسلطة وشعب عنهما ، فالواقع اليوم غير واقع الامس ، وعلى هذا الاساس ينبغي للرئاسة ان لا تنخدع بالمظاهر الزائفة المضللة ، فلا القوة يمكنها الآن صناعة حاكم قوي ومحبوب أو ان الاعلام الموجه بمقدوره تدجين عقول الناس بالكذب والتضليل والنفاق والخطب والبرقيات والانباء المملة والسؤومة .

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:21 AM
والد القتيل الزبيري بالملاح يشكو تماطل سير القضية وتهريب القاتل

http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%B4%D9%83%D9%88%D9%89-%D9%88%D9%84%D9%8A-%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AA%D9%8A%D9%84-%D9%81%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A.jpg

يافع نيوز – الملاح – خاص

قدم والد القتيل الشاب فارس جمل الزبيري الذي قتله احد جنود اللواء “135″ المرابط بالمجمع الحكومي بالملاح من تماطل وتمييع في سير إجراءات قضية مقتل ولده على يد الجندي المنتمي للواء “135″ بالملاح ويدعى “عبده علي محمد” وينتمي لمنطقة العصيمات بصنعاء .

وبناء على مذكرة من نيابة الحبيلين إلى مدير البحث الجنائي بلحج تم فيها طلب إرسال الجندي القاتل للتحقيق حتى يتسنى إكمال الإجراءات القانونية ، ولكن حتى اليوم لم يتم إحضار الجندي .

مصادر حقوقية بلحج أكدت لـ”القضية” تهريب القاتل إلى عدن بحجة أنه موجود في السجن .

والقتيل فارس جمال محمد خضر شاب جنوبي تم إختطافه الساعة الثامنة والنصف مساء الثلاثاء 11/12/212م في الخط الرئيسي لمنطقة الملاح من قبل أفراد اللواء 135 مشاة وإقتياده باتجاه المجمع الحكومي بالملاح الذي تحول الى ثكنة عسكرية تابعة للواء وتم تصفية الشاب في المجمع دون سبب والشاب متوقف منذ3سنوات من عملة في اللواء127 ويستلم راتبه (خليك في البيت) .
القاتل الذي صوّب رصاصاته في رأس الشاب القتيل يدعى عبده علي محمد جندي في اللواء135مشاة وهو معترف بالقتل.
والد القتيل طرق كل الأبواب بما فيها محافظ لحج وتعلمون الوعود .. فقام اللواء بتهريب القاتل إلى عدن وبزعم انه مسجون ، نيابة لحج وجهت العيد من المذكرات بالقبض على القاتل دون جدوى.

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:22 AM
مشروع كومفدرالي برعاية خليجية ودولية

http://alomanaa.net/uploads/pics/1356531732.jpeg

قالت صحيفة الأمناء في عددها الصادر اليوم عن مصادر خاصة :" إن نقاشات غير معلنة دارت بين مسئولين رفيعي المستوى في دول مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بالقضية الجنوبية، وذلك على إثر قيام وزير الخارجية د.أبوبكر القربي بتقديم طلب بعدم طرح القضية الجنوبية في جدول أعمال قمة مجلس التعاون.
وأفادت المصادر بأن قادة المجلس وجهوا بتكليف وزراء الخارجية لدول المجلس وأمينه العام عبداللطيف الزياني للتواصل مع الأطراف الدولية والسلطات في صنعاء بشأن القضية الجنوبية.
وبحسب المصادر فإن من بين المقترحات المطروحة في النقاشات خيار الكونفدرالية مع احتمال ضم اليمن كدولة كونفدرالية أو اتحاد إلى دول المجلس، بالإضافة إلى مشاريع أخرى درست حاليا في اجتماعات دول مجلس التعاون والمجتمع الدولي.

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:23 AM
شاهد صورة نادرة للرئيس علي ناصر محمد يدرس في أحد صفوف محو الأمية بعدن

http://alomanaa.net/uploads/pics/1356530666.jpeg

تمتع الرئيس علي ناصر محمد بدماثة الأخلاق والتواضع وسماحة اليد وسعة الأفق قبل توليه رئاسة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وأثنائها وحتى الآن مازال الرئيس ناصر رقما صعبا وشريكا في أي تسوية سياسية في إطار الجنوب .
كما عرف عن الرئيس علي ناصر محمدتمتعه بشبكة علاقات وطيدة على مستوى العالم وفي المنطقة العربية والخليج خصوصا .كما أن الرئيس ناصر وبشهادة المحيطين من حوله هو أول من جسد مبدأ التصالح والتسامح فعلا وقولا .

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:24 AM
الضالع : مواطن يواصل إغلاق ثانويةالأزارق في ضل صمت مطبق للمدير العام والمجلس المحلي

http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%A7%D9%84%D8%B98.jpg

يافع نيوز - الضالع – رائد علي شايف :

يتواصل وللأسبوع الثاني على التوالي اغلاق ثانوية أبوبكر الصديق بمديرية الأزارق بمحافظة الضالع من قبل حارس الثانوية الذي يطالب بتوظيفه نظير خدمته في الحراسة .
ومازال المواطن المدعو ( ع، أ ، ح ) يمنع الطلاب من الجلوس على مقاعد الدراسة بقوة السلاح وسط تخاذل وتقاعس كبير من قبل قيادة
المديرية ممثلة بالمدير العام والمجلس المحلي الذين لم يحركوا ساكناً حيال الموضوع وكأنه لا يعنيهم إطلاقاً .
هذا ويناشد طلاب الثانوية بسرعة حل هذه الإشكالية والسماح لهم بالعودة إلى الفصول الدراسية كون الوقت ضيق جداً وهم على مقربة من
حلول موعد الامتحانات الفصلية .
وتعد ثانوية أبو بكر الصديق أعرق وأكبر المدارس على مستوى مديرية الأزارق وقد تخرج منها العديد من الكوادر منهم القضاة والأطباء والطيارين والمحامين والمعلمين من أبناء المديرية ، لكنها تشهد حالياً إهمالاً متعمداً من قبل أصحاب الشأن في قيادة المديرية والمجلس المحلي الذي معظم أعضائه من الاساتذة في ذات الثانوية مع الأسف الشديد .

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:24 AM
http://www.youtube.com/watch?v=mPXEH3vi8-g&feature=player_embedded

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:25 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/553377_368426909920548_1026068510_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:27 AM
جريح يروي قصة اغتيال الشيخ العيسائي

http://alomanaa.net/uploads/pics/1356524628.jpeg

روى الجريح المعاق حركيا علي محسن الاصبحي قصة اغتيال الشهيد قاسم العيسائي قائلاً : ( لقد تفاجئنا باطلاق النار من قبل قوات الجيش ونحن عزل في مزرعتنا الذي نمتلكها واشتريناها من حر أموالنا ومن ملاكها الاصلين وموثقة في المحكمة ونعمل بها منذ اثنين وعشرون عام , ولو كنا نعلم ان ذلك يحصل كنا سنحضر اسلحتنا معنا فالدفاع عن الاملاك كفلها الدين الاسلامي الحنيف وكما تشاهدون قاموا باطلاق النار علي وانا معاق بدون ارجل , ومع بداية اطلاق النار رفعت ايدي وبناديهم انا مستسلم وما عندي شيء فاقترب العسكري مني ونظر ألي ثم قام باطلاق النار واصبت في اليد وطلقات ناريه كثيفة مرت من جنبي ومن تحت ابطي , ورفضوا اسعافي حيث بقيت انزف اكثر من ساعة وبعدها تمكنت من اسعاف نفسي بسيارتي الاوتماتيكية الخاصة بالمعاقين وقدتها بيد واحدة والاخرى بتنزف حتى وصلت مستشفى النقيب وانا ادعوا الى العدل ومحاسبة الجناة )

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:30 AM
في خطوة هي الاولى من نوعها شاب يمني يحرق نفسه في السعودية نتيجة سوء معاملة الكفيل

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D9%8A%D9%85%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%AD%D8%B1%D9%82-%D9%86%D9%81%D8%B3%D9%87.jpg

يافع نيوز – خاص

تداول ناشطون على صفحات الفيسبوك صوره لشاب يمني يدعى ( جميل العيدني ) من محافظة اب وقال الناشطون ان الشاب قام باحراق نفسه في منطقة ينبع بالمملكة العربية السعودية بسبب تعسف وظلم الكفيل له وبحسب واضاف الناشطون ان الشاب جميل العديني يرقد في احد مستشفيات مدينة ينبع في حارة حرجة وخطيرة .

هذا ويشتكي المغتربون اليمنييون من سوء المعاملة في المملكة العربية السعودية وخصوصاً من نظام الكفيل الذي يعتبرونه ارهقهم مادياً وأصبح الجزء الاكبر من دخل المغترب يذهب لصالح الكفيل ولصالح تجديد الاقامة والتأمين الصحي والتأشيره ورسوم أخرى ، المغتربون في السعوديه استنكورا صمت وزير المغتربين تجاه هذا الظلم الذي يلحق بهم وتجاهل مشاكلهم ومعاناتهم

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:30 AM
مصدر أمني بلودر يؤكد مقتل القيادي القاعدي نصيب

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D8%A8%D9%88-%D9%86%D8%B5%D9%8A%D8%A8.jpg

يافع نيوز – متابعات

أكدت مصادر أمنية في مدينة لودر بمحافظة أبين لـ “أخبار اليوم ” مقتل القيادي في تنظيم القاعدة عبدالرؤوف نصيب..
وأشارت المصادر إلى أن القيادي نصيب قتل إثر غارة جوية استهدفت أمس الأول عدداً من عناصر القاعدة بالمحافظة.
ويعد القيادي عبد الرؤوف نصيب من أخطر عناصر القاعدة بمدينة لودر الذي كان له دور كبير في تجنيد عدد من أبناء المديرية والقيام بالعديد من الأعمال الإرهابية التي كانت تشهدها لودر.
وكانت الغارة الجوية التي استهدفت سيارة تابعة لعناصر قيادية من القاعد أمس الأول في منطقة بقيفة مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء أسفرت عن مقتل شخصين أحدهما عبدالرؤوف نصيب وآخر أردني ـ حسب المصادر.

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:33 AM
شارك اكثر من خمسين ناشط جنوبي يمثلون كل مدن بريطانيا في اللقاء التشاوري الذي دعت له جاليتنا في ساندول بريطانيا لمناقشة السبل الواجب عملها نحو توحيد ابناء الجنوب بكل اطيافهم . وبعد ان افتتحت الجلسة بالقرآن الكريم ووقف الحاضرون دقيقة حداد لشهداء الثورة الجنوبية قام الاخ جمال المفلحي نائب رئيس المجلس بالترحيب بالضيوف والحاضرين .ثم ترأس الناشط عبدالرحمن الكعبي جلسة الحوار وقرأ ارشادات اللقاء وبدأت الجلسة حيث قدم الشاب عادل مطلق شرح معمق وتحليلي موثق بالصور والارقام والرسم البياني حول الوضع الحالي لواقع ثورتنا الجنوبية سلباً وايجاباً وقد نوقشت الورقة وطلب منه عرضها على الداخل للاستفادة من هذه الدراسة التحليلية لأهميتها .
كما قدم المحامي صالح النود عرضاً لما تم التوصل له من الحوار الجاري منذو عام نحو توحد الجاليات الجنوبية في عموم بريطانيا وبعد المناقشات المستفيضة تم تكليف لجان وممثلين المدن لتشكيل المجلس التأسيس للجالية الجنوبية والبدأ بعملها فوراً واشهارها في اللقاء القادم بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح في مدينة ليفربول يوم ١٢ يناير ٢٠١٣م . وادار بعدها عبدالحميد المفلحي ورشة عمل حول اهم النشاطات المستقبلية في القريب العاجل وقد خرجت نتائج الورشة بضرورة توحيد وتجديد الخطاب الاعلامي واصدار نشرة باللغة الانجليزية و ايجاد موقع على وسائل التواصل الاجتماعي الانترنت باللغة الانجليزية ليسهل التواصل مع صناع القرار البريطاني والاوربي وايصالها الى اكبر عدد ممكن من محيطنا البريطاني والغربي . والاستمرار في الدعم المالي لعائلات الشهداء والجرحى واقامة الفعاليات المنتظمة وتعزيز دور الشباب والمرأة والاهتمام بهم.

ظوقد ثمن الحاضرون التضحيات الجسام لشعبنا الجنوبي الصامد والعظيم نحو التحرير والاستقلال واكدوا ان لا مساومة في تحقيق كل اهدافه بما سطره من ملاحم مليونية نوفمبر الماضي على امل تحقيق النصر بعون الله وبصمود وتضحيات الشعب الجنوبي الباسل .


http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/418102_385947998164873_1699836693_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=385947998164873&set=a.106577899435219.12001.100002490288842&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:34 AM
فضل محسن :لن نقتل كالبهائم لا وألف لا

المناضل فضل الهمردل (87عاما )::نعم يستحق الجنوب ان نفديه بارواحنا ولكن ليس من المعقول ان يقتل الجنوبين كالبهائم



المناظل الهمردل :ينادي الى مليونيه التصالح والتسامح في عدن ولكنه يشير الى ضرورة حمل السلاح حتى لانقتل (حسب وصفه )قتل البهائم,!!
واردف قائلا هذا محتل لا لا لا لايفهم لغة السلم ولا يعترف بالديمقراطيه بتاتا

المناضل الكبير فضل محسن الهمردل من ابناء الدمنه الضالع (87 عاما )

في اتصال هاتفي وجدت فيه معنويات وحماس منقطع النظير .برغم تقدمه بالسن !!

وهذه صورة المناضل المذكور وهو يتأمل على حالة الضالع وعنجية المحتل من اعلى احدد قمم جبال الضالع .



http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/575021_313091532130491_257813373_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=313091532130491&set=a.216494348456877.39449.100002889407695&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:48 AM
خبر عاجل

وردنا الان

حشود هائلة حاليا في مدينة بير فضل من ابناء يافع والجنوب تقدر بــ 5 الف رجل مكان مقتل الشيخ قاسم علي العيسائي اليافعي ومسلحين بالاسلحة متحدين قوات الاحتلال اليمني 0

وافاد شاهد عيان بانه يتم الان بناء سور المزرعه التي يملكها ابناء يافع والتي بسببها قتل الوسيط الشيخ قاسم العيسائي...

الطائر المهاجر
2012-12-27, 11:49 AM
فارس جمال محمد خضر شاب جنوبي تم اختطافة الساعة الثامنة والنصف مساء الثلاثاء 11/12/212م في الخط الرئيسي لمنطقة الملاح من قبل افراد اللواء 135 مشاة واقتيادة باتجاة المجمع الحكومي بالملاح الذي تحول الى ثكنة عسكرية تابعة للواء وتم تصفية الشاب في المجمع دون سبب والشاب متوقف منذ3سنوات من عملة في اللواء127 ويستلم راتبة (خليك في البيت)..
القاتل الذي صوّب رصاصاتة في رأس الشاب القتيل يدعى عبدة علي محمد جندي... في اللواء135مشاة والمعترف بالقتل ..
والد القتيل طرق كل الأبواب بما فيها محافظ لحج وتعلمون الوعود .. فقام اللواء بتهريب القاتل إلى عدن وبزعم انة مسجون ..
نيابة لحج وجهت العيد من المذكرات بالقبض على القاتل دون جدوى..
أدارة البحث الجنائي حتى الان لم تقوم بالأجراءات القانونية لأرسال أوليات ملف القضية إلى النيابة لأستكمال إجراء التحقيقات.


http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/406627_127691530725048_1435850747_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=127691530725048&set=o.174262445954945&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

ابو مالك الحالمي
2012-12-27, 01:06 PM
أسرة الشهيد العميد فضل الردفاني تدعو أبناء الجنوب للمشاركة في مراسيم التشييع

وجهة اسرة الشهيد العميد الركن / فضل محمد جابر الردفاني الدعوة إلى كافة ابناء الجنوب للحضور والمشاركة في تشييع الشهيد العميد فضل محمد الردفاني والذي سوف يتم تشييعه صباح اليوم الخميس الساعة العاشرة صباحاً من مطار عدن الدولي والذي من المقرر وصول الجثة الى المطار بطائرة خاصة وبعدها يتم التوجه بالجنازة بموكب جنائزي مهيب من مطار عدن الدولي الى ساحة الشهداء بالمنصورة للصلاة علية وتشييعه الى مقبرة ابو حربه في مدينة الشعب وموارات الثرى هناك .



http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c0.0.843.403/p843x403/379412_573149439377424_936403141_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=573149439377424&set=a.378300355529001.108382.246637855361919&type=1&relevant_count=1)



نرجوا من الجميع تلبية الدعوه الشهيد شهيد الجنوب

الفجر الباسم
2012-12-27, 05:38 PM
تحت شعار لاتفاوض لا حوار نحن اصحاب القرارعتق تهتز تحت اقدام ابناء شبوة في يوم الاسير




http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/563891_509731025733666_642187861_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 05:43 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379394_226607747474294_1579248099_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/321255_480844871968340_628624808_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 05:44 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/734741_418933804846122_32644069_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 05:44 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/540809_418937091512460_401062187_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 05:45 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/534313_407363232677618_1777437770_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:05 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/392999_407362406011034_1819586961_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379526_407362796010995_1982206803_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/386608_407363086010966_1803680459_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:06 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/734223_418938591512310_247964253_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:06 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/525979_418938274845675_420190707_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:06 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/409568_418940221512147_1062617557_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:07 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/557468_418940228178813_1386181079_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:07 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/305674_418941624845340_272241681_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:07 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/734160_418942061511963_1260435243_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/577944_418942974845205_389254031_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:08 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/540928_418943344845168_390349804_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/163362_418944528178383_58213660_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/548043_418939378178898_1527206754_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:09 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/14499_418939948178841_598073596_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/262692_418940164845486_589931323_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:12 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/735016_513341775354090_1831270398_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/430791_513342702020664_1307804125_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/603180_513342945353973_1156235347_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:25 PM
شبوة : مسيرات حاشدة بخوره ورضوم احياء ليوم الاسير الجنوبي
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1356603926.jpeg

شهدت مديريات خوره ورضوم مسيرات حاشدة صباح اليوم احياء ليوم الاسير الجنوبي حيث جابت شوارع خوره مسيرى كبرى رفع فيها اعلام الجنوب وصور المعتقلين ولافته كتب عليها " لاوحده لافيدراليه .. برع برع ياستعمار " واعقبت المسيره مهرجان خطابي القيت فيه كلمه للشيخ / صالح احمد بن علوي حيى فيها الحاضرون في الفعالية واكدو وقوفهم مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال مؤكد ان لاخيار لشعب إلا الجنوب إلا بالاستقلال كما القى البيان الختامي للفعالية القيادي / احمد سالم طرموم . وفي مديريه رضوم شهدت منطقه عرقه مسيرة مماثلة جابت الشوارع رافعه اعلام الجنوب ومردده الشعارات الثورية الجنوبية .. كما شهدت العاصمة عتق تظاهره كبرى شارك فيها الآلاف من ابناء الجنوب

الفجر الباسم
2012-12-27, 06:27 PM
حــوار دولــة بدولــة اذا انتو تبون الحــوار
اما حــوارات صنعــاء كما نهيــق الحمــار

وبن عمــر وضحــوا له واللي معة مستشــار
حوار منشــان خوله والقاصرات الصغــار

اسدالجنوب
2012-12-27, 06:44 PM
http://www.youtube.com/watch?v=CTIsiDvO8-E&feature=youtu.be

اسدالجنوب
2012-12-27, 06:47 PM
http://www.youtube.com/watch?v=QaZ7FmtNj94

اسدالجنوب
2012-12-27, 06:49 PM
http://www.youtube.com/watch?v=AolIE3NBEAA

اسدالجنوب
2012-12-27, 06:53 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/1480_513342108687390_190635962_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/28755_513342128687388_333185474_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/430791_513342702020664_1307804125_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/46422_513343562020578_541488395_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/66444_513344272020507_1348807127_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/25039_513345612020373_672357880_n.jpg

اسدالجنوب
2012-12-27, 06:56 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/545361_513346895353578_1124063474_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/27916_513346912020243_15407669_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/66732_513347248686876_1965041890_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/545377_513347282020206_530723804_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/530435_513347348686866_1661507449_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/314010_513347948686806_1115798896_n.jpg

اسدالجنوب
2012-12-27, 06:57 PM
http://www.youtube.com/watch?v=mIbpRSzBV7s

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:06 PM
الجنوبيون بشبوه يعبرون عن موقفهم من حوار صنعاء بطريقة فريدة((صور))
مشاركون في المسيرة التي شهدتها عتق اليوم الخميس -
الخميس 27 ديسمبر 2012 03:29 مساءً
عتق ((عدن الغد)) خاص:

عبر الجنوبيون القاطنون بمحافظة شبوة اليوم الخميس عن موقفهم من الحوار الوطني الذي دعت له الحكومة اليمنية بصورة فريدة من نوعها.

ومنذ الصباح الباكر رفع أهالي مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة لافتات خشبية صغرت وزعت في كل الاماكن وكتبت عليها عبارة "لاتفاوض لاحوار نحن أصحاب القرار".

وانتشرت هذه اللافتة لاحقا في جميع الاماكن بمدينة عتق ورفعت على واجهة محلات تجارية واستبدلها سائقوا سيارات بدلا عن لوحات معدنية لها .







وصباحا تجمع الآلاف من أبناء الجنوب الأحرار صباح يوم الخميس 27/12/2012 في ساحة الحرية بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة إحياء ليوم الأسير الجنوبي ورافضين ما يسمى بالحوار الشمالي إلا ان يكون ذلك الحوار بين دولتين .



وكالعادة تجمع الشباب وبدواء المسيرة بالمحف والزوامل الشعبية التي تبارز فيها مجموعة من شعراء الحراك الجنوبي في عتق والتي عبرت عن حتمية خروج المحتل من الجنوب– حد وصفهم - ورفض الحوار إلا بين إقليمين وتحت إشراف دولي نالت استحسان الحاضرين جميعا .



بعدها انطلقت المسيرة من ساحة الحرية بالسوق القديم رفعت فيها أكثر من 500لوحة خشبية كتب عليها لا تفاوض لا حوار نحن أصحاب القرار .

و ركبت تلك اللوحات على السيارات بدلا عن الأرقام.

وخلال هذه المسيرة رددت الشعارات المنادية بالحرية والاستقلال وأخرى منددة بما يحدث في الجنوب من قبل نظام الاحتلال اليمني من مجازر ضد أبناء الجنوب عامة وأبناء المسيمير خاصة .

واستنكروا الاغتيالات التي يتعرض لها أبناء الجنوب من قادة عسكريين ومدنيين كل يوم من قبل من يسميهم الاحتلال اليمني– حد وصفهم - عناصر القاعدة .

وقالوا ان هذه العناصر هم في حقيقة الأمر الأداة السرية التي يستخدمها الاحتلال اليمني في تصفية الكادر الجنوبي كما تم ترديد شعار سلمية سلمية حتى نفاذ الكمية .

وهذا الشعار هو الشعار الذي قاله الأستاذ احمد فرج نائب رئيس مجلس الحراك عتق قبل يومين نظرا لما كثرت من اغتيالات للكوادر الجنوبية من قبل نظام الاحتلال اليمني وهو الذي يريد ان ينحني الجنوبيين إلى طريق أخر غير السلمي وهو بذلك الشعار يؤكد على سلمية أبناء الجنوب وحتى ولو تم اغتيال كل أبناء الجنوب وهذا يدل على الوعي الثقافي للشعب الجنوبي .



وعند وصول المسيرة إلى موقعها المعروف ساحة الريان ألقيت العديد من الكلمات لناشطين شباب وقياديين مستنكرين ما يحدث في المسيمير خاصة والجنوب عامة من قصف جوي للأحياء والمدنيين وقتل للأبرياء كما تدين الاغتيالات التي تنفذ اليوم ضد أبناء الجنوب لتصفيتهم محملة الاحتلال اليمني – حد وصفهم - ما يحدث وخلال المهرجان تمت التبرعات لصالحة المسيرة الراجلة التي ستنطلق من عتق إلى العاصمة عدن للمشاركة في يوم التصالح والتسامح.

*من سعيد جعفوس

اقرأ المزيد من عدن الغد | الجنوبيون بشبوه يعبرون عن موقفهم من حوار صنعاء بطريقة فريدة((صور)) http://adenalghad.net/news/35088/#ixzz2GFsGvWfc
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356611236.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1356611274.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1356611327.jpeg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:14 PM
(http://adenalghad.net/printpost/34985/)


تقرير : المصير الغامض لصالح منصر السييلي ؟

http://adenalghad.net/uploads/pics/1356505556.jpeg صورة من الارشيف وهي احد الصور النادرة للسييلي



الأربعاء 26 ديسمبر 2012 10:08 صباحاً
صحيفة اخبار الوطن
مثلت ظاهرة اختفاء العديد من الشخصيات الجنوبية بعد حرب في العام 1994م أمر حيرة وخيبة أمل لأسرهم وللشعب الجنوبي، وأثار اختفاء هؤلاء لغزاً حير ولازال يحير الكثير من أبناء الجنوب ، ورغماً عما يشاع من تسريبات وإشاعات بين الحين والآخر من أن هؤلاء لازالوا على قيد الحياة.. وهو الأمر الذي لازال يثير الكثير من الجدل بعد أكثر من 18 عاماً على اختفائهم..
فإنه على حجم ذاك الاختفاء للكثير من الجنوبيين فإن لغز اختفاء العميد صالح منصر السيلي محافظ عدن “عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي ” ومرافقيه يعد واحدة من أهم القضايا التي أثارت الجدل حول مصير الرجل وسر اختفائه حتى هذه اللحظة.. فعندما نريد الكتابة عن العميد السيلي الرجل القائد الصلب الرحل البسيط في حياته تعجز الأقلام عن الكتابة عن مصير الرجل واختفائه .. السيلي هل مازال حيا يرزق؟ هل تم اعتقاله؟ هل تمت تصفيته ؟ أسئلة كثيرة ومحيرة عن رجل بحجم السيلي رجل له بصمات كبيرة في حياة الجنوب من الرعيل الأول للثورة الأكتوبرية قائد سياسي وعسكري منحك .. عايش كل مراحل الثورة والدولة الجنوبية وانتهى الأمر ومصيره غير المعروف بحرب الاحتلال اليمني على الجنوب ..
شائعات كثيرة تطلق بين الحين والآخر عن مصير الرجل .. البعض يقول إنه معتقل لدى الرئيس المخلوع علي صالح وآخرين يقولون إنهم شاهدوه في أماكن عديدة وانه يعيش حياة البسطاء والتخفي .. فالسيلي ذو الجسم النحيف الأسمر البشرة ببساطته يستطيع التكيف والعيش بأي مكان ولا احد يستطيع اكتشافه ومعرفته فهوا يشبه العامة من البسطاء ..
نحاول اليوم البحث عن الحقيقة ومصير الرجل والآخرين ممن لازال مصيرهم مجهولا والذي نحن بحاجة إليهم اليوم أكثر من أي وقت سابق .. ننطلق من هنا بالبحث عن الحقيقية ونطلب كل من يستطيع التعاون معنا ومعرفة أي شيء التواصل عبر صحيفتنا لمزيد من المعلومات لكي نعطي الرجل ورفاقه حقهم كانوا أحياء أو معتقلين أو مختفين..

حراسة السيلي من ال البكري يافع:

أخبار الوطن حاولت البحث عن بعض المعلومات فالتقت العديد من اللذين لهم أقارب ارتبط اختفائهم مع لغز اختفاء السيلي ومنهم عدد من حراسة العميد السيلي.
.. الأخ عبدالله صالح البكري”أبو خالد” مستشار رئيس الهيئة العامة للشئون البحرية ونائب مدير عام فرع عدن الذي تحدث لـ “أخبار الوطن ” عن ثلاثة من أقاربه من منطقة البكري بالحد بيافع كانوا من حراسة “السيلي” وقال : ما أعرفه أنهم غادروا عند دخول “الدحابشة “عدن وكانوا آخر من خرج لأن “السيلي ” كان رافضا المغادرة وهم :
الملازم / احمد علي عسكر البكري –من مواليد منطقة البكري الحد يافع – (تزوج قبل حرب 1994). ليس لديه أولاد.. كان يعتمد عليه “السيلي” في كل أموره وحارسه الشخصي فهو شاب رائع ومحنك دمث الأخلاق يكون صديقا لك من أول لقاء … محبوب .. رياضي ..متفوق في الدراسة ذكي وشهم وشجاع لدرجة أن “السيلي” اعتمد كليا على هذا الشاب الذي كان يعتبره كابنه. ووثق ثقة عمياء بهذا الشاب “عسكر ” بل أختار إلى جانبه آخرين من خير الحرس الرسمين.
حيث كان “عسكر” وفي أيام الشدة والمعارك يأخذ إلى جانبه لمهام تأمين “السيلي ” آخرين ممن يثق بهم وليس ,hمن الحراسة الرسمية التي كانت في البيت ،حيث استعان بهم أيام الحرب ومن المؤكد أنهم طلعوا معه وهم :
-محمد صالح احمد عبد علي البكري وهو نقيب بالجيش الجنوبي- من مواليد منطقة البكري الحد يافع ” متزوج وله اثنان من أولاد وبنتان”.
-محسن عبدالله علي بيبك البكري- ضابط بالأمن الجنوبي- من مواليد منطقة البكري الحد يافع (متزوج وله خمس بنات وولد.

م/ طيار جلال شعفل عمر علي “ووالدته”.

الأستاذ /عز الدين صالح محسن الذي كان يشغل منصب نائب مدير المعهد المهني المنصورة يقول لـ أخبر الوطن ” في عام (94م) خرجت من المنصورة إلى المعلا هربا من الحرب بعد إصابة منزلي بقذيفة وفي تاريخ (8/7/94م) رأيت مهندس طيار جلال شعفل عمر ووالدته يدخلون الميناء.
رأيت بعد ذلك موكب السيلي قادم من التواهي ودخل الشارع الرئيسي متجه إلى الميناء وسلمت على المرافقين للسيلي قبل دخول الموكب الميناء. وكان حينها شاهد قائد الحرس احمد مثنى وهو احد اقاربهم وهو يلوح بيده له اثناء دخول الميناء..
الكاتب والباحث د/ عبدالله الشعيبي يتحدث عن عمته أم زوجته مريم مسعد وولدها مهندس طيار جلال شعفل، قال بحثنا عنهم كثيرا وتضاربت المعلومات مابين وجودهم بإريتريا وصنعاء والحديدة. ولكن لا فائدة.
وقال الشعيبي إنهم يحملون المسئولية الرئيس الإريتري والنظام اليمني عن مسئولية اختفائهما وأختتم القول وهو يتألم نتمنى أن يظهروا أحياءً أو أمواتا حتى نرتاح من الحيرة والعذاب وقال نريد الحقيقة أين وكيف اختفوا؟.

قائد معهد الشهيد ثابت عبد (أمن الدولة): العميد حسين احمد القهبي.قال لأخبار الوطن :

كنا على تواصل مع العميد صالح منصر السيلي محافظ عدن أثناء العدوان على الجنوب وكنت حينها قائد معهد الشهيد ثابت عبد (أمن الدولة) وطلب مني أن أحول المعهد إلى معسكر للتعبئة العامة أي تجميع مقاتلين عسكريين ومدنيين وإعدادهم وتسليحهم وإرسالهم إلى جبهات القتال وهذا ما حصل بالفعل، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى ومع اشتداد المعارك وزيادة القتلى والجرحى وبحكم أن المعهد كبير يصلح أن يتحول إلى مستشفى لاستقبال من يسقط في المعارك كلفت من قبل “السيلي” والأخ قاسم صالح الجانحي مدير أمن الدولة بعدن بتحويله إلى مستشفى وتجهيزه بالتنسيق مع الأخ أحمد جابر مدير الاستخبارات العسكرية غير أن احمد أعتقل اليوم الثاني من لقائي الوحيد به واستمرينا نقوم بمهمة التعبئة العامة بإشراف “السيلي “حتى يوم احتلال عدن واقتحام المعهد واعتقالي من قبل المحتلين عند نقطة الاتصالات لم أعرف أين توجه محافظ عدن آنذاك العميد ” السيلي ”
المعلومات التي يتداولها الناس هي كثيرة وهي في غالب الأحوال تكهنات وتوقعات ولا يمكن لك أن تعتمد على أي منها أن تكون هي الحقيقة ..مثل في من يقول إنه غادر في احد السفن يوم احتلال عدن 7 – 7 -1994م وانه تم قصفها في البحر وفي من يقول أنه تمكن من الوصول إلى جبوتي وهناك ايضا معلومات تقول انه تم اعتقاله وترحيله إلى صنعاء
السيلي والمخابرات العسكرية الجنوبية

ضابط في قيادة الاستخبارات العسكرية (حب التحفظ عن اسمه) قال إن السيلي خرج بسفينة مع الأسر الجنوبية في الوقت الذي خرج فيه هيثم قاسم والجفري وصالح عبيد ومحمد علي أحمد وقيادات جنوبية أخرى على ظهر سفينة تحمل القمح وترفع العلم البنمي متجهة إلى جبوتي ثم القاهرة.

وقال :كان الاتفاق أن يأتي العميد صالح السيلي معنا في سفينة القمح التي ترفع العلم البنمي و بعد ذلك غير رأيه حيث اتصل على “السيلي “رئيس دائرة في وزارة الدفاع “حينها” ومسئول كبير في الجيش اليمني حالياً العميد الركن أ م اليافعي من مبنى إدارة الميناء يبلغه بالمغادرة. إلا أن “السيلي “رد عليه بأنه قد غير رأيه و سوف يقود العمليات من الداخل و سينتقل إلى الجبال ، وتحركت سفينته الى جبوتي.. بعد أن كان خط السير المتفق عليه من جميع الضباط هو إلى جزيرة سقطرى كآخر مساحة جغرافية بالجنوب لم يحتلها الشماليون ولم تسقط في 7 يوليو 1994م حيث يستطيعون المقاومة والصمود وبقائهم فوق الجزيرة لأنه سيجعل من المستحيل سقوطها بيد الشمال .
كثير من المصادر تؤكد أن خروج السيلي متأخرا أعطا فرصة للحكومة اليمنية بالتواصل مع أصدقائها الإريتريين باعتراض السفينة حال جنوحها بالحر نحو السواحل الإريترية خوفا من التعقب اليمني لها.
ويحتمل من هذا أن السيلي ومن معه توجهوا مباشرة إلى مصر ثم وقعت حادثة اختطاف السفينة في البحر الأحمر حين اعترضت قوة إريترية سفينتهم قبال السواحل الإريترية ثم حصل التواصل منهم وإبلاغ الحكومة اليمنية بتحفظهم على السفينة.
وتؤكد المصادر السابقة أنه تم الإبقاء على السيلي من قبل الاحتلال اليمني حتى يدلي بمعلومات مهمة في وقته وكونه كان المسئول عن جزء من أموال الحزب الاشتراكي أثناء الحرب.
وتقول يحتمل أنه ما إن تم إنهاء التحقيقات مع منصر السيلي تم تصفيته مع العائلات التي حملتهم السفينة والمرافقين له واحتمال آخر أنه تم الاتفاق بين الحكومة اليمنية والإريترية على كل من كان على ظهر السفينة داخل حدودها.
الفرضية الأرجح التي تقول إنه كان لدى جهاز أمن الدولة يخت يعرفه الجميع و كان يستخدمه السيلي في التنزه والرحلات البحرية وحمولة هذا اليخت 10 أفراد حيث غّير السيلي رأيه وقرر المغادرة باليخت فركب مع السيلي في اليخت مرافقه وعدد من الضباط والأفراد الذين كانوا معه في بيته حينها وركبت مع السيلي عائلة شعفل عمر علي و أصبح عدد الركاب أكثر من 30 شخصا وهذه الرواية لا تصح إذ كيف يعقل أن يركب السيلي المحنك بحمولة ثلاثين راكبا غير الحمولات الشخصية في يخت صغير في شهر يوليو الذي يعرف برياحه القوية وأمواجه العاتية؟! .

من هو :صالح منصر السييلي:

كتب عنه الأستاذ نجيب يابلي في صحيفة «الأيام» العدنية أنه من مواليد منطقة «برع السدة» بالمكلا، حاضرة السلطنة القعيطية لحضرموت عام 1945م، نشأ السيلي في حواري «برع السدة» وتلقى دروسه الأولى بين الكُتاب ثم درس وتخرج من المدرسة الوسطى بغيل باوزير.
غادر إلى دولة الكويت وهناك في الكويت بدأ “السييلي” سنين خبرته العملية الأولى وتكوينه السياسي الذي شكلته حركة القوميين العرب حيث أمضى ست سنوات ونيفاً في الكويت، وكانت مدخلاً للبناء الذاتي الذي أهله فيما بعد لخوض النشاطات السياسية والحزبية بعد عودته إلى الوطن.
حيث عاد صالح منصر السييلي إلى أرض الوطن من الكويت عام 1967م والتحق بصفوف الجبهة القومية في جبهة حضرموت حتى نيل المحافظات الجنوبية والشرقية استقلالها في 30 نوفمبر 1967م، عمل السيلي بعد ذلك في إطار محافظته وانتقل إلى دائرة الضوء في العام 1970م عندما عين مأموراً لمديرية القطن بحضرموت، ثم خلف علي سالم البيض محافظاً لحضرموت خلال الفترة 1972- 1975م.
انتقل صالح منصر السيلي إلى دائرة الضوء الحزبي اعتباراً من المؤتمر العام الخامس للتنظيم السياسي الجبهة القومية عام 1972م، والمؤتمر العام السادس للتنظيم في مارس 1975م، والمؤتمر العام السادس للتنظيم السياسي الموحد الجبهة القومية في أكتوبر 1975م، بعد وحدة الفصائل الثلاث الجبهة القومية وحزب الطليعة الشعبية والاتحاد الشعبي الديمقراطي، وكان السيلي في قوام أعضاء اللجنة المركزية.
احتفظ صالح منصر السيلي بعضويته في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني بعد انعقاد مؤتمره التأسيسي خلال الفترة 11-13 أكتوبر 1978م، وتم تصعيده إلى المكتب السياسي لاحقاً في المؤتمر الثاني للحزب، واحتفظ بعضوية المكتب السياسي في المؤتمر الثالث والكونفرنس الحزبي الذي عقد بعد أحداث يناير 1986م.
السيلي رجل التأهيل الذاتي
ما من شك أن هناك جوانب سلب وإيجاب لدى أي شخص، لأن الكمال لله وحده، ومن جوانب الإيجاب لدى صالح منصر السيلي أنه سعى حتى وهو في كرسي المسئولية إلى تطوير مؤهله وتوسيع مداركه، وتمكن بجهوده الذاتية من نيل الشهادتين الثانوية العامة وبكالوريوس في الاقتصاد والإدارة من جامعة عدن مستغلاً إحدى قدراته البارزة ألا وهي تنظيم وقته.
السيلي في مواقع المسئولية
عرك صالح منصر السيلي المسؤولية من مواقع حزبية ورسمية عدة، فقد شغل المسؤولية في سكرتارية اللجنة، وشغل منصب وزير أمن الدولة خلال الفترة 1982- 1985م (في عهد الرئيس علي ناصر محمد بعد تعيين محمد سعيد عبدالله محسن سفيراً في المجر.
يحسب للسيلي أثناء شغله لوزارة أمن الدولة أنه كسر حاجز الغموض والرعب عنه، وكان يظهر في الاحتفالات العامة مبتسماً على الدوام ومشاركاً ماهراً في الرقص الشعبي، وحدد لنفسه اتجاهاً واضحاً هو البساطة في السلوك والصرامة في القرار، ولذلك لم يفصله حاجز عن الناس في كل المراحل.
وبعد أحداث يناير 1986م المؤسفة شغل صالح منصر السيلي منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، حتى 22 مايو 1990م.
شغل صالح منصر السييلي منصب نائب رئيس الوزراء وزير شئون المغتربين في أول مجلس وزراء لدولة الوحدة مدة عامين ونيف، وصدر بعد ذلك قرار رئاسي بتعيينه محافظا لعدن واستمر يمارس مهام منصبه حتى انفجار الأوضاع في صيف 1994م
وضعت الحرب أوزارها في 7 يوليو 1994م، وشهدت عدن وحضرموت نزوحاً كبيرًا لبعض قيادات الحزب الاشتراكي والمتحالفين معه في الحرب، وكان صالح منصر السيلي آخر النازحين من عدن وشوهد وهو يستقل إحدى السفن في اتجاه الشرق الأفريقي، وانقطعت أخباره منذ ذلك الحين، ولا يوجد دليل أنه لقي حتفه غرقاً كما لا يوجد دليل على ظهوره في أي بلد.
السيلي رجل قرار لا يشق له غبار
يحسب لصالح منصر السيلي أنه كان رجل قرار، وكان لا يتراجع عن قراره ولا يقبل أن يكون قراره مائعاً، كان يتمتع بالحنكة الإدارية وتمثل ذلك من خلال حسن إصغائه للأطراف المعنية بالمشكلة ويطلب تصوراً بالمخارج يحدد التزامات المحافظة مثلاً والتزامات الطرف الآخر ربما يكون مؤسسة حكومية أو غير حكومية.في حالة التوصل إلى رؤية مشتركة يدعو الطرف الآخر إلى توقيع محضر اتفاق بالالتزامات وبجدول زمني للتنفيذ، وكان دائماً ما يسأل ما هي المعوقات التي تحول دون تنفيذ ما نتطلع له؟ إذا قيل له المال وفّره، وإذا قيل له أحد العسكر اقتلعه، وبالمقابل كان لا يتهاون مع من يضحك عليه، لأنه وقع على محضر اتفاق مع طرف رسمي احترم كل الالتزامات التي قطعها على نفسه في سياق المحضر.




اقرأ المزيد من عدن الغد | تقرير : المصير الغامض لصالح منصر السييلي ؟ (http://adenalghad.net/news/34985/#ixzz2GGWl3Mei) http://adenalghad.net/news/34985/#ixzz2GGWl3Mei (http://adenalghad.net/news/34985/#ixzz2GGWl3Mei)

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:23 PM
تشيع الشهد فضل محمد جابر الردفاني 27-12-2012م تصوير صالح العبيدي.
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/406694_351018871672656_1417573468_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:23 PM
سعدان اليافعي‏
ردفان - تتواصل الفعاليات الجنوبية يومي كل خميس بما بات يعرف يوم الاسير الجنوبي حيث شهدت مدينة الحبيلين بردفان تظاهرة حاشدة رفع فيها الاعلام الجنوبية التي زين بها الاطفال وصور الشهداء والمعتقلين جابت شوارع المدينة مرددين هتافات تطالب الحرية الاستقلال ومعاهدين الشهداء والمعتقلين بانهم على لدرب سائرون حتى الحرية والاستقلال .
ما يميز تلك الفعاليات الاسبوعية هو خرج الاطفال والشيوخ بكثافة وحماسة منقطع النظير ينادون نحن اصحاب القرار لا تفاوض لا حوار .

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379406_544981478848198_814580560_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:25 PM
توشح اللواء محمد راجح لبوزة نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشئون التسليح اليوم وأثناء مراسيم تشييع الشهيد العميد ركن فضل محمد جابر الردفاني علم دولة الجنوب (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) في خطوة لفتت الأنتباه وأثارة العديد من التساؤلات .

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:26 PM
الحكم بالإعدام بالرصاص حتى الموت على ياسر العمودي بقتل حمزة الحسيني

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356606232.jpeg
حكمت محكمة غرب المكلا الابتدائية الاثنين الماضي برئاسة فضيلة القاضي طه عمر الهدار الحكم رمياً بالرصاص حتى الموت بحق المتهم ياسر سعيد العمودي الذي قتل حمزة حسين الحسيني في الثاني من رمضان الماضي ، وكانت المحكمة قد عقدت في جلستها العلنية بحضور محامي أولياء الدم الدكتور أبوبكر باصالح ، وممثل النيابة العامة نزار القدسي بحضور المتهم حضورياً من السجن بعد عزل محاميه الذي طلبته المحكمة من العون القضائي وقد طلب كلا من ممثل النيابة العامة ومحامي أولياء الدم بحجز القضية للمرافعة الختامية في الجلسة الماضية .
وقد سألت عدالة المحكمة المتهم ياسر العمودي بعد طلب محامي أولياء الدم الدكتور باصالح فيما إذا كان لدى المتهم مرافعة ختامية يقدمها لعدالة المحكمة بنفسه أو عبر غيره ، إلاّ أن المتهم أجاب بأنه متمسك بطلباته على حد قوله .
وقررت المحكمة حجز القضية للحكم والنطق في الجلسة التي ستكون جزءً من أسبابه إضافة إلى المنطوق .
وقد أدانت المحكمة المتهم ياسر سعيد العمودي بإرتكابة جريمة قتل المجني عليه حمزة حسين الحسيني بارتكابه القتل العمدي ، ويعاقب المدان قصاصاً رمياً بالرصاص حتى الموت ، والحكم
فيما تمسك بطلب توكيل محامي عبر نقابة المحامين بعد عزله لمحامي الدفاع
المحكمة تحكم على المتهم ياسر العمودي بالاعدام رجماً بالرصاص حتى الموت والحكم لأولياء الدم بمبلغ مائتين ألف ريال تدفع من أموال المدان وقد كفلت المحكمة للمتهم حق الاستئناف .

اقرأ المزيد من الامناء نت | الحكم بالإعدام بالرصاص حتى الموت على ياسر العمودي بقتل حمزة الحسيني http://www.alomanaa.net/news/2881/#ixzz2GG8gIOsn

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:26 PM
تشييع جثمان الشهيد العميد الركن فضل محمد الردفاني
الخميس 27 ديسمبر 2012 01:58 مساءً متابعات / خاص
http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356615180.jpeg

شيع اليوم في موكب جنائزي حزين تقدمه وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول جثمان شهيد الوطن والقوات المسلحة العميد الركن فضل محمد الردفاني قائد محور ثمود الذي استشهد إثر إطلاق نار من قبل أيادي الغدر والخيانة في منطقة في باب اليمن بأمانة العاصمة الثلاثاء الماضي.

وفي مراسم التشييع الذي حضره النائب العام الدكتور علي الاعوش ونائب رئيس هيئة الاركان العامة لشؤون العمليات اللواء الركن علي محمد صلاح ونائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع ومدير مكتب القائد الاعلى اللواء أحمد العقيلي وعدد من القيادات العسكرية والامنية قدم الجميع واجب العزاء والمواساة لأبناء وأسرة الشهيد، معبرين عن تعازيهم الحارة وحزنهم الشديد لفقد الوطن والقوات المسلحة قائداً عسكرياً شجاعاً مثابراً في سبيل الذود عن حياض امن الوطن واستقراره وسلمه الاجتماعي طيلة حياته العسكرية

وأكدت القيادات العسكرية والامنية على المضي قدماً نحو أهدافها المنشودة غير ابهة بمثل هذه الاعمال الجبانة التي تقوم بها عناصر الارهاب والتخريب والتي تسعى من خلال هذه الاعمال الإجرامية الى زعزعة امن واستقرار الوطن.. مجددين التأكيد على ملاحقة هذه العصابات الخارجة عن النظام والقانون اينما حلت للقضاء عليها واستئصال شافتها من على تراب الوطن.

من جانبها عبرت الجماهير الغفيرة من المواطنين عن استنكارهم الشديد للحادث الإجرامي الغادر الذي تعرض له الشهيد العميد الردفاني والذي يدل على قبح نوايا مرتكبيه وبغض قلوبهم تجاه أبناء القوات المسلحة والامن.. مطالبين الاجهزة الامنية المختصة في سرعة التحري وملاحقة هذه الجماعات المارقة وتسليمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع جزاء ما اقترفته اياديهم الاثمة بحق الوطن والمواطنين.

جرت مراسم التشييع للشهيد الذي لف جثمانه الطاهر بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليه في جامع مجمع العرضي حيث سار الموكب الجنائزي الحزين تتقدمه سرايا رمزية من ابناء القوات المسلحة في موكب جسد الوفاء والعرفان لشهداء أبناء القوات المسلحة والأمن، فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف الالحان الجنائزية الحزينة.

بعد ذلك تحرك موكب الجثمان الى مطار صنعاء لنقله عبر طائرة عسكرية ليوارى جثمانه الطاهر في مقبرة أبو حربة منطقة المنصورة محافظة عدن.

رافق الجثمان عدد من القيادات العسكرية برئاسة نائب رئيس هيئة الاركان العامة لشؤون التسليح اللواء الركن محمد راجح لبوزه, وكان في وداع الموكب بالمطار نائب رئيس هيئة الاركان العامة لشؤون العمليات اللواء الركن علي محمد صلاح ووكيل وزارة الداخلية اللواء حسين علي هيثم ورئيس اركان حرب القوات الجوية العميد الركن طيار عبد الملك الزهيري

26 سبتمبر نت

اقرأ المزيد من الامناء نت | تشييع جثمان الشهيد العميد الركن فضل محمد الردفاني http://www.alomanaa.net/news/2880/#ixzz2GG9T5hxl

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:27 PM
مسيرات حاشدة بعدة بلدات جنوبية في يوم الأسير الجنوبي (صور )
الخميس 27 ديسمبر 2012 03:10 مساءً عبد الخالق
جدد الآلاف من ابناء الجنوب بمدينه عتق عاصمة محافظة شبوة رفضهم القاطع المشاركة في الحوار الوطني حيث احتشد المشاركون الذين تقاطرو من مديريات المحافظة إلى ساحه الحريه والاستقلال حاملين اعلام دولة الجنوب ورفعوا لافتات كتب عليها شعار " لاتفاوض لاحوار .. نحن أصحاب القرار " في اشاره منهم لرفض حوار صنعاء حيث ردد المشاركون الزوامل الثورية في المحف الشبواني لتنطلق المسيره نحو الشارع العام حيث وصلت المسيره إلى ساحه الريان مكان إقامة المهرجان الخطابي الذي القيت فيه عدد من الكلمات السياسية والقصائد الشعريه’

وفي الضالع شارك الشيخ الحسني عضو الهيئة الشرعية الجنوبية والشيخ ناصر الفضلي جماهير الضالع مسيرة يوم الأسير الجنوبي التي خرجت مثيلاتها في الحوطة وزنجبار والمحفد وردفان ومكيراس وعدد من البلدات الجنوبية .


اقرأ المزيد من الامناء نت | مسيرات حاشدة بعدة بلدات جنوبية في يوم الأسير الجنوبي (صور ) http://www.alomanaa.net/news/2882/#ixzz2GGAadhRd


http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356610000.jpeg

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356610170.jpeg

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356610196.jpeg

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356610217.jpeg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:28 PM
يوم أمس وفي حوطة لحج كلاب الامن المركزي اعترضوني بقوة نتيجة تصويري خاتمة تقرير خبري عن الفل اللحجي لقناة عدن لايف لولا المواطنين وفاعلي الخير وكذا بعض الجنود الجنوبيين لرحت فيها ..
سنصمد ونواصل المشوار حتى الحرية والاستقلال ولا نامت أعين الجبناء

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/16709_544989615514051_526801115_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:29 PM
يافع نيوز – لودر- صالح أبوعوذل

بحضور القيادي العميد عيدروس حقيس رئيس مجلس الحراك الجنوبي بمحافظة ابين والقيادي الأستاذ علي صالح الجعدني رئيس مجلس الحراك الجنوبي بلودر وعدد من قيادات وناشطي الثورة الجنوبية
بمديريات المنطقة الوسطى .أحيت مدينة لودر عاصمة المنطقة الوسطى فعاليات يوم الأسير الجنوبي بمهرجان حاشد ” يدل على تصاعد وتيرة الحركة الوطنية الجنوبية في مدينة لودر” شارك فيه الآلاف من أهالي مديريات المنطقة الوسطى بابين .

فمنذ الصباح الباكر تجمع المئات من ناشطي وأنصار الحركة الوطنية الجنوبية في ساحة الحرية والاستقلال . وهم يرددون الشعارات والأهازيج الثورية التي تطالب برحيل الاحتلال اليمني من أرض الجنوب ” بحسب الهتافات” .

رافعين لأعلام الوطنية لدولة الجنوب وصور الرئيس الشرعي للجنوب السيد علي سالم البيض وصور عدد من الأسر الجنوبيين القابعين في زنازين النظام اليمني .
وطافت مسرة عارمه شارعي المدينة ومن ثم عادت الى وسط ساحة الحرية والاستقلال ليبدئ المهرجان الخطابي بتلاوت آيَ من الذكر الحكيم للشيخ حيدره با سالم .
وعقب ذلك القيت عدد من الكلمات للقيادي علي صالح الجعدني رئيس مجلس الحراك في لودر و الناشط حسين با جهاز استنكروا فيها مواصلت قوات الأحتلال اليمني قصفها وقتلها لأبناء الجنوب ومنها تلك الجرائم التي ترتكبها تلك السلطات ” بحسب الكلمات “ما يتعرض له ابناء المسيمير من قتل وتدمير وندد بتلك الأغيالات التي يتعرض لها ابناء الجنوب وآخرها جريمة اغتيال الضابط الجنوبي فضل الردفاني
كما القى كلمة جدد فيها رفض الحراك الجنوبي للحوار اليمني مرحباً بتفاوض ندي بين دولتي الوحدة عام 1990
واستنكر الحراك الجنوبي بلودر خلال الكلمات ما وصفها بالانبطاحات لبعض ابناء الجنوب وسقوطهم المدوي وانحرافهم عن ارادة شعب الجنوب .

تخلل المهرجان عدد من القصائد الشعرية لشعراء جلال الذيبيبي واحمد حيمد العلوي

يافع نيوز

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:30 PM
هام

برغم من عدم اهميتها وبذات في الفترة الاخيرة بعد رفع الموقع المطل عليها بجبل السوداء سلطات امن الاحتلال تخلي نقطة الامن في محطة الشنفرى بالجليلة والمواطنون يدمرون الدشم التي كانت تتبع النقطة فوق التلة المطلة على المحطة .

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:32 PM
مدير مدرسة قتبان معقبا: لم اطرد اي طالب وعلى استعداد لاستقبال لجنة تحقيق
تظاهرة الطلبة التي جاء في الاخبار ان مدير المدرسة طرد 5 طلاب على اثرها قبل ان يعقب وينفي الخبر ـ عدن الغد
الخميس 27 ديسمبر 2012 03:11 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص

http://adenalghad.net/uploads/pics/1356610188.jpeg

تلقت (عدن الغد) تعقيب من أ / جميل سلام الشرجبي مدير مدرسة قتبان بمديرية المعلا حول الخبر الذي نشر بالصحيفة تحت عنوان (مدير مدرسة بالمعلا يطرد 5 طلاب لمشاركتهم في يوم الطالب الجنوبي ) وعملا بحق الرد ننشر نص التعقيب:


الاخ / رئيس تحرير صحيفة عدن الغد
الموضوع / رد وتكذيب


رداً على ما نشر في صحيفتكم الغراء بالعدد 166 الصادر يوم الخميس 27 سبتمبر 2012م في صفحة (اخبار متفرقة)
بعنوان (مدير مدرسة بالمعلا يطرد 5 طلاب لمشاركتهم في يوم الطالب الجنوبي ),وورد فيه بأن مدير مدرسة قتبان بمديرية المعلا قد قام بطرد 5 طلاب على خلفية مشاركتهم في تظاهرة يوم الطالب الجنوبي التي تقام يوم الاثنين من كل اسبوع .


نرفع لكم برسالتنا هذه رداً وتكذبياً على ما نشرتموه لتشويه سمعتنا في المنطقه ونؤكد لكم بأننا على استعداد تام لاستقبالكم واستقبال أي لجنة من قبلكم للتاكد من صحة الخبر . مع العلم بأنه ليس لي أي حساب في موقع بالنت كان على التويتر او الفيس بوك او أي موقع من مواقع المراسلات الالكترونية بأسمي , واني غير مسؤول عن أي خبر ينشر عبر المواقع الالكترونية وبرئ من الخبر او أي خبر ينشر عني ,


وعليه تم الرفع اليكم للتاكيد والرد و تكذيب الخبر . وبرجاء نشر رسالتنا هذه في صحيفتكم .
شاكرين لكم تعاونكم .. ودمتم
أ / جميل سلام الشرجبي

اقرأ المزيد من عدن الغد | مدير مدرسة قتبان معقبا: لم اطرد اي طالب وعلى استعداد لاستقبال لجنة تحقيق http://adenalghad.net/news/35087/#ixzz2GFvmfHkp

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:32 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/14587_476245932426203_236078070_n.jpg

الشاعر ابوصقر السليماني السليماني

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:32 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/309496_320341578071578_1242642516_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:33 PM
تشيع الشهد فضل محمد جابر الردفاني 27-12-2012م تصوير صالح العبيدي
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/29615_351015725006304_14991581_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:33 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/293928_351016885006188_363291000_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:33 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/46464_351017228339487_2070997079_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:34 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/548110_503970879647688_348116051_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:35 PM
الأمناء تنشر وثيقة تثبت هوية الجنوب العربي (وثائق)
الخميس 27 ديسمبر 2012 05:42 مساءً بلال غلام
http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356619185.jpeg
حصلت "الأمناء" على وثائق قانونية أصلية تثبت حقيقة الهوية الجنوبية التي ينتمي إليها أبناء الجنوب العربي.وتكشف هذه الوثائق عن مشروع تعديل قانون النظام البلدي صادر في 1مايو1965م لغرض إنشاء محكمة الجنوب العربي, ومرسوم لتعديل الفصل الثاني من القانون البلدي للهيئة التشريعية لعدن.. فما هي مناطق الجنوب العربي، وما هو الجنوب العربي وتعريفه؟؟



المصطلح القانوني للهوية الجنوبية والموقع الجغرافي للجنوب العربي

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356619227.jpeg

منذ انطلاق قطار الحراك الجنوبي السلمي في العام 2007م, والجنوبيون يعملون جاهدون لتثبيت هويتهم الجنوبية من خلال موقع الجنوب الجغرافي والجذور الإنسانية لشعبها. ومازال الجدال جاريا بين جهات وفصائل عدة بين المنادي لاسترجاع الهوية وبين من يريدون يمننة الجنوب,

لذا كان لزاماً علينا كباحثين بأن نتحقق وندقق في الأمور التاريخية والقانونية لمصطلح الجنوب العربي والهوية والبحث في المصادر المتوفرة والموثقة التي يزخر بها ارشيف عدن فكانت المفاجأة عندما عثرنا على الوثائق القانونية الأصلية التي تثبت الحقيقة التاريخية التي لا مجال للشك حولها حول الهوية الجنوبية التي ينتمي إليها أبناء الجنوب كافة وضمنها مشروع تعديل قانون النظام البلدي بتاريخ 1 مايو 1965 من قبل مساعد المدعي العام (جيه.أيه.سي.دبليو. جيليت) لغرض إنشاء محكمة الجنوب العربي لخدمة النظام البلدي وتحديد الأسئلة التي تتعلق بإعتبار الشخص المنتمي للجنوب العربي إضافة الى مرسوم لتعديل (الفصل الثاني) من القانون البلدي, من قبل الهيئة التشريعية لعدن على النحو التالي:

تعديل القسم (12H ) من القانون الأساسي والذي يقضي بتعريف المصطلح الجديد "الجنوب العربي" على الأشخاص كما يلي:





يُشار الى الشخص بأنه من الجنوب العربي على النحو المحدد في النظام البلدي (تعريف الجنوب العربي) لعام 1965م, أو الذين تم الإعلان عنهم بإعتبارهم من الجنوب العربي من قبل محكمة الجنوب العربي التي أُنشئت بموجب النظام الأساسي السالف الذكر.

وفي ضوءالصلاحيات المخولة له في القسم (12G) من القانون البلدي, فأن مجلس الوزراء بموجب هذه اللوائح يسن القوانين .

تفسير اللائحة في سياق القانون مالم ينص على خلاف ذلك في التعريفات الأتية:

الجنوب العربي: يعني مناطق الولايات المنضوية في إتحاد الجنوب العربي ومناطق الولايات الأخرى ضمن محمية الجنوب العربي, وجزر: بريم, وكمران وكوريا موريا.

الجنوبي العربي: الشخص الذي تتوفر فيه المؤهلات المنصوص عليها في المادة (3) من قانون النظام البلدي.

هيئة المحكمة: وتعني هيئة محكمة الجنوب العربي والتي أُنشئت بحسب المادة الرابعة من قانون النظام البلدي.



تعريف الجنوبي العربي:

(أ‌) هو الشخص الذي والده عربي.

(ب‌) يتقن اللغة العربية.

(ج) ولد في الجنوب العربي أو ولد أبوه في الجنوب العربي.

(د) مسكنه الدائم في الجنوب العربي.

(ه) لا يدين بالولاء والطاعة لأي دولة خارج الجنوب العربي, غير بموجب صفة قد تكون لديه كما هو مع مواطني المملكة المتحدة والمستعمرات, أو بوصفه تحت الحماية البريطانية, بسبب علاقته معها.

ولأغراض هذه اللائحة فأن التعبير (عربي) يضم أي شخص بحسب ما تراه هيئة المحكمة قد أندمج اجتماعيا وثقافياً مع المجتمع العربي في الجنوب العربي.





اقرأ المزيد من الامناء نت | الأمناء تنشر وثيقة تثبت هوية الجنوب العربي (وثائق) http://www.alomanaa.net/news/2884/#ixzz2GGUxBSRy

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:36 PM
تشييع الشهيد العميد فضل الردفاني بعلمين (صور )
الخميس 27 ديسمبر 2012 05:10 مساءً خاص الأمناء نت

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356617257.jpeg

في مفارقة تمثل عمق أزمة القضية الجنوبية استقبل الآلاف من أبناء الجنوب صباح اليوم جثمان العميد ركن فضل جابر في مطار عدن الدولي حيث لف جثمانه بعلم الجنوب وشيعه الألاف من أبناء ردفان والجنوب عامة وهم يرددون شعارات الحراك الجنوبي ويرفعون أعلام الجنوب على طوال الطريق من مطار عدن وحتى مقبرة ابي حربة حيث ووري جثمانه الطاهر الثرى .

وكان وزير الدفاع اليمني وعدد من المسؤلين في حكومة الوفاق وهيئة الأركان العامة بالوزارة قد رافقوا جثمان الشهيد فضل الردفاني الى مطار صنعاء ملفوفا بعلم اليمن .

ولقي عدد من القيادات العسكرية الجنوبية حتفهم تباعا خلال الشهور القليلة الماضية في تصاعد مخيف لعمليات القتل والتصفية للكوادر العسكرية الجنوبية بمعدل بدأت ترتفع وتيرته باطراد مخيف .

اقرأ المزيد من الامناء نت | تشييع الشهيد العميد فضل الردفاني بعلمين (صور ) http://www.alomanaa.net/news/2883/#ixzz2GGVvjZCw

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356617421.jpeg

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356617293.jpeg

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356617380.jpeg
http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1356617325.jpeg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:37 PM
صورة من تظاهرة اليوم بيوم الأسير في مودية

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/553401_489195004464733_1409218602_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:37 PM
الان في هذه اللحظات خرجت القطن عن بكرة ابيها صغيرها وكبيرها
في موكب جنائزي كبير ومهيب جدا في تشييع الرائد النميري الضالعي
وفاء منها وفي اجواء سادتها الحزن والاسى والسخط من قبل الاهالي عن الجريمه
الشنيعه التي ارتكبت بحق الرائد النميري وذالك لما يحظى به الرائد النميري
من احترام وتقدير ومعزه في قلوب كافة ابناء القطن نتجيه لمواقفه واخلاقه
وحسن تعامله وسلوكه الذي عرفه به انباء القطن اثناء تواجده في القطن
وقد تم موارة الرائد الشهيد الى مثواه الاخير في القطن حيث لم تتمكن
اسرته من تشيعه في الضالع نتيجه للتمثيل بجثته من قبل عصابات الغدر والخيانه
حيث قامت بتشويه بتشويه صورته بسلخ جلد راسه ووجهه
الى جنة الخلد ياشهيد لقد خطفت من المسجد وقتلت غدر


http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/409551_392988500785429_275543417_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:37 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/64986_392989704118642_1505405080_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:39 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/577874_4682500032736_1902800633_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:40 PM
الاستاذ العزيز المناضل علي منصر كان حاضر في تشيع تعلموون ياابناء الجنووب فان التشيع ظم كل الجنوبيون في الجنووب بكل انواعه ولاكن الهدف وواحد تحية لكم تحية لكم
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/393151_182137981932867_1063767159_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:40 PM
الالاف من ابناء الجنوب يشيعون الشهيد فضل جابر الردفاني بالعاصمه عدن


عد/عبدالله الدياني



شيع الالاف من ابناء الجنوب ظهر اليوم جثمان الشهيد جابر فضل الردفاني قائد محور ثمود والذي اغتيل يوم امس الاول في العاصمه اليمنيه صنعاء.
حيث وصل جثمان الشهيد صباح اليوم الى مطار عدن الدولي ثم تم نقله الى منطقة بئر فضل محل اقامة اسرته ليتم الصلاه والقاءالنظره الاخيره عليه .وبعد الصلاه عليه لف جثمان الشهيد بعلم الجنوب وانطلق الموكب باتجاه مقبرة ابو حربه وسط ترديد الهتافات المندده بالجريمه والمعاهده للشهداء بالاخذ بالثأر لهم وطرد الاحتلال اليمني من الجنوب .حضر التشيع عدد من القيادات العسكريه والمدنيه الجنوبيه وجماهير كبيره من انصار الحراك الجنوبي

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:41 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/735093_486720184713717_1789702587_n.jpg

القطن وادي حضرموت
الان في هذه اللحظات خرجت القطن عن بكرة ابيها صغيرها وكبيرها
في موكب جنائزي كبير ومهيب جدا في تشييع الرائد النميري الضالعي
وفاء منها وفي اجواء سادتها الحزن والاسى والسخط من قبل الاهالي عن الجريمه
الشنيعه التي ارتكبت بحق الرائد النميري وذالك لما يحظى به الرائد النميري
من احترام وتقدير ومعزه في قلوب كافة ابناء القطن نتجيه لمواقفه واخلاقه
وحسن تعامله وسلوكه الذي عرفه به انباء القطن اثناء تواجده في القطن
وقد تم موارة الرائد الشهيد الى مثواه الاخير في القطن حيث لم تتمكن
اسرته من تشيعه في الضالع نتيجه للتمثيل بجثته من قبل عصابات الغدر والخيانه
حيث قامت بتشويه بتشويه صورته بسلخ جلد راسه ووجهه
الى جنة الخلد ياشهيد لقد خطفت من المسجد وقتلت غدر

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:41 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/735025_309701319147876_64721217_n.jpg

الفجر الباسم
2012-12-27, 07:41 PM
تيار «مثقفون من أجل جنوب جديد» في رسالة باللغتين عن الطائرات بدون طيار في حضرموت: القتل بلا محاكمات عمل غير أخلاقي وخارج القانون، والجنوب ليس حاضناً للإرهاب
مخلفات غارة جوية على مدينة الشحر بحضرموت قبل أيام.
الخميس 27 ديسمبر 2012 05:10 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356617358.png
وجه تيار"مثقفون من أجل جنوب جديد" رسالة باللغتين العربية والإنجليزية إلى الهيئات والمنظمات الحقوقية والمدنية العربية والإسلامية والدولية ناشدها فيها أن تتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية وإدانة القتل الأمريكي بتصريح من الحكومة اليمنية بدون محاكمات قانونية تؤمن للمتهمين الشروط اللازمة والكافية لتحقيق العدالة، والتضامن مع شعب الجنوب المستباحة أرضه وفضاؤه ودماؤه يومياً، ومطالبة الحكومتين اليمنية والأمريكية بوقف العدوان على شعب الجنوب واحترام القوانين والمواثيق السماوية والوضعية المرعيّة التي لا تبيح قتل الإنسان بهذه الطريقة غير الأخلاقية وغير القانونية.

حيد حديد
2012-12-27, 08:30 PM
مهرجان ردفان يدعو القيادات الجنوبية في صنعاء للعودة


مشاركون في المهرجان الذي شهدته ردفان اليوم الخميس
الخميس 27 ديسمبر 2012 07:27 مساءً
ردفان ((عدن الغد)) خاص:
تتواصل الفعاليات الجنوبية يومي كل خميس بما بات يعرف يوم الاسير الجنوبي حيث شهدت مدينة الحبيلين بردفان تظاهرة حاشدة رفع فيها الاعلام الجنوبية التي زين بها الاطفال وصور الشهداء والمعتقلين جابت شوارع المدينة مرددين هتافات تطالب الحرية الاستقلال ومعاهدين الشهداء والمعتقلين بانهم على لدرب سائرون حتى الحرية والاستقلال .
ما يميز تلك الفعاليات الاسبوعية هو خرج الاطفال والشيوخ بكثافة وحماسة منقطع النظير ينادون نحن اصحاب القرار لا تفاوض لا حوار .
وفي منصة الشهداء والتي داب الجموع على اقامة مهرجان فيها يلقون كلمات من قبل نشطاء في الحراك يحيون الشهداء ويتضامنون مع المسيمير ويدعون اخوانهم الذين في سلطات الاحتلال بالعودة للوطن الجنوبي والنضال جنب الى جنب معهم فاستهدافهم بالاغتيالات من قبل المحتل هو استهداف للجنوب ككل. من قبل الحركة الشبابية وكذا مجلس الحراك في مديرايا ردفان .
والقيت قصائد شعرية عديد الهبت حماس الجمهور المحتشد . من قبل الشاعر زين سلمان والشاعر العلياني
*من سعدان اليافعي
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356625413.jpeg

اقرأ المزيد من عدن الغد | مهرجان ردفان يدعو القيادات الجنوبية في صنعاء للعودة http://adenalghad.net/news/35101/#ixzz2GGrVft1X

حيد حديد
2012-12-27, 08:31 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356625570.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:31 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356625595.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:32 PM
: كشف تقرير أمني يمني عن تحركات واسعة لجماعة الحوثيين استعداداً لإعلان وجود الجماعة في كل المناطق اليمنية، داعياً القيادة السياسية إلى تحرك عاجل لاحتواء هذا التمدد.
وأوضح التقرير الذي كشفت صحيفة الشرق السعودية عن جانب منه " أن الحوثيين بدأوا تحركات بغرض جمع أهم قيادات حركتهم من كل أنحاء اليمن في مؤتمرٍ أطلقوا عليه مؤتمر التلاحم الوطني أو «اللقاء التشاوري»، الذي سيُعقَد في محافظة صعدة بحضور كبار قادة القبائل اليمنية الموالية لهم.
وأشار التقرير إلى أن اجتماع الحوثيين يعدّ بمثابة إعلان عن وجود الحركة في كل مناطق اليمن، وأن القيادات الحوثية التي كانت تعمل في السر في الفترة السابقة ستظهر لأول مرة في هذا اللقاء الذي تم التحضير له على مدار ثلاثة أشهر.
وكشف التقرير أن أكثر من 150 ضابطاً في الجيش والأمن اليمني تلقوا دعوات للمشاركة في اللقاء، وأن عدداً منهم مازال في مناصب عسكرية وأمنية حتى اللحظة، فيما تم تسريح بعضهم وظيفياً مع الإبقاء على مستحقاتهم خلال حروب نظام علي عبدالله صالح مع الحوثيين.
كما سيشارك في اللقاء شيوخ قبائل يمنية معروفون وشخصيات اجتماعية من قبائل صنعاء وعمران وحجة وذمار وأب والمحويت والجوف ومأرب ومحافظات الجنوب والمحافظات الشرقية، وسيشارك أيضاً وفد من كبار شيوخ محافظة تعز وضباط في الجيش والأمن وسياسيون ونخبة من رموز المحافظة، وهو الأمر الذي عدّه التقرير الأمني يحتاج لتحرك عاجل من القيادة السياسية العليا للبلد لاحتواء تمدد الحوثيين في أهم وكبرى محافظات البلاد.
وذكر التقرير أن الحوثيين في لقائهم سيعملون على توزيع المهام بين قادتهم في كل المحافظات، وتعيين قادة عسكريين مسؤولين عن الأجنحة العسكرية للحركة في كل محافظة، لبدء عملية استقطاب كبيرة في أوساط المجتمع القبلي لصالحهم، وتجنيد الشباب لمهمات قتالية قادمة.
وأوضح التقرير أن عدداً كبيراً من قيادات وكوادر حزب الرئيس السابق علي صالح، المؤتمر الشعبي، تم استقطابهم من قِبَل الحوثيين بعد أن تحولوا إلى هدف لحملة تقودها الثورة لإزاحتهم من مناصبهم المدنية والعسكرية.
وبحسب التقرير، سيعلن الحوثيون موقفاً من عدة قضايا مثارة على الساحة اليمنية، وتوقع التقرير أن تتحول شريحة كبيرة من القبائل التي كانت مساندة لنظام صالح وفقدت مصالحها إلى صف الحوثيين إذا تم «اللقاء التشاوري» بحسب المخطط له.
وأوصى التقرير القيادة السياسية العليا بالتنبه لمخطط تمدد الحوثيين في محافظة تعز واحتواء قيادات القبائل التي كانت مرتبطة برأس النظام السابق، ومنحها الامتيازات المالية التي كانت تحصل عليها، والضغط على الحوثيين للتحول إلى حزب سياسي بأجندة معروفة ومعلنة.
كما أوصى التقرير حكومة الوفاق الوطني والرئيس عبدربه منصور هادي بوقف الحملة التي تشن على الكوادر التي عملت مع نظام الرئيس السابق، وترتيب أوضاعها وفقاً للقوانين السارية، وعدم تركها هدفاً للإقصاء غير القانوني الذي دفع كثيراً منها وهي كوادر مهمة إلى الانضمام للحوثيين.
وتحدث التقرير عن غياب كامل للدولة في مواجهة تحركات الحوثيين التنظيمية والعسكرية، ومنها ما تم رصده مؤخراً من توزيع مقاتليهم في عدد من مناطق محافظات الجوف وحجة وعمران للاستيلاء على ما يقع خارج نفوذهم وتحت سيطرة الإخوان المسلمين.
مارب برس

حيد حديد
2012-12-27, 08:33 PM
الصفحة الرئيسية » أخبار المحافظات أخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2012 - 7:24 مساء
الليلة على سكاي نيوز عربية: اليمن… عودة النزعة الانفصالية لدى الجنوب
بتاريخ 27 ديسمبر, 2012 - بقلم نجم المكلا


Share
أخر الأخبار
سمعون الشحر أول المتأهلين لنهائيات كاس حضرموت عن مجموعة الساحل
السلطان صالح بن غالب القعيطي رائد نهضة ورجل سياسية
غرق شاب في بحر المكلا بشارع الستين
تيار “مثقفون من أجل جنوب جديد” : القتل بلا محاكمات عمل غير أخلاقي وخارج القانون، والجنوب ليس حاضناً للإرهاب


نجم المكلا – متابعات

لا يبدو أن اليمن السعيد سينعم براحة البال والاستقرار عما قريب. إذ بعد عامين من الثورة وإطاحة الرئيس، بدأت تتصاعد حدة النبرة القادمة من جنوب البلاد.

كثير من قيادات اليمن الجنوبية تنادي اليوم بالانفصال عن الشمال الذي تتهمه بنهب خيرات الجنوب، وسوء معاملة أبناء ما كان يعرف باليمن الجنوبي.

هذه النبرة الانفصالية لا تعجب بالطيع معظم اليمنيين الذين يرون أنهم دفعوا غاليا ثمن هذه الوحدة.

فلماذا يريد الجنوبيون عكس عقارب الساعة إلى الوراء؟، وما حقيقة الاتهامات التي يوجهونها للشماليين؟

اليمن.. عودة النزعة الانفصالية لدى الجنوب، موضوع حوار الليلة على سكاي نيوز عربية.

يأتيكم الساعة 7:10 مساء بتوقيت غرينتش 10.10 بالتوقيت المحلي.

حيد حديد
2012-12-27, 08:34 PM
الآلاف من أبناء الجنوب يشيعون الشهيد فضل جابر الردفاني بـعدن

PreviousNext
1
2
3
4
5
6
7
8
9
الخميس 27 ديسمبر 2012 06:16 مساءً
عدن (( عدن الغد )) خاص:
شيع الآلاف من أبناء الجنوب ظهر اليوم جثمان الشهيد العميد جابر فضل الردفاني الضابط في القوات المسلحة ومستشار وزير الدفاع الذي اغتيل يوم أمس الأول في صنعاء .


ووصل جثمان الشهيد صباح اليوم إلى مطار عدن الدولي ثم تم نقله إلى منطقة بئر فضل محل إقامة أسرته ليتم الصلاة وإلقاء النظرة الآخيرة عليه .

وبعد الصلاة عليه لف جثمان الشهيد بعلم الجنوب، وانطلق الموكب بإتجاه مقبرة أبو حربه وسط ترديد الهتافات المنددة بالجريمة والمعاهدة للشهداء بالأخذ بالثأر لهم .

حضر التشيع عدد من القيادات العسكرية والمدنية الجنوبية وجماهير كبيرة من انصار الحراك الجنوبي .

http://adenalghad.net/timthumb.php?src=/uploads/pics/1356621208.jpeg&w=640&h=400

اقرأ المزيد من عدن الغد | الآلاف من أبناء الجنوب يشيعون الشهيد فضل جابر الردفاني بـعدن http://adenalghad.net/news/35096/#ixzz2GGsJrbQG

حيد حديد
2012-12-27, 08:34 PM
http://adenalghad.net/timthumb.php?src=/uploads/pics/1356621077.jpeg&w=640&h=400

حيد حديد
2012-12-27, 08:34 PM
http://adenalghad.net/timthumb.php?src=/uploads/pics/1356620904.jpeg&w=640&h=400

حيد حديد
2012-12-27, 08:34 PM
http://adenalghad.net/timthumb.php?src=/uploads/pics/1356620993.jpeg&w=640&h=400

حيد حديد
2012-12-27, 08:35 PM
http://adenalghad.net/timthumb.php?src=/uploads/pics/1356621128.jpeg&w=640&h=400

حيد حديد
2012-12-27, 08:35 PM
http://adenalghad.net/timthumb.php?src=/uploads/pics/1356621171.jpeg&w=640&h=400

حيد حديد
2012-12-27, 08:35 PM
http://adenalghad.net/timthumb.php?src=/uploads/pics/1356620961.jpeg&w=640&h=400

حيد حديد
2012-12-27, 08:37 PM
الجنوبيون بشبوه يعبرون عن موقفهم من حوار صنعاء بطريقة فريدة((صور))


مشاركون في المسيرة التي شهدتها عتق اليوم الخميس -
الخميس 27 ديسمبر 2012 03:29 مساءً
عتق ((عدن الغد)) خاص:
عبر الجنوبيون القاطنون بمحافظة شبوة اليوم الخميس عن موقفهم من الحوار الوطني الذي دعت له الحكومة اليمنية بصورة فريدة من نوعها.
ومنذ الصباح الباكر رفع أهالي مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة لافتات خشبية صغرت وزعت في كل الاماكن وكتبت عليها عبارة "لاتفاوض لاحوار نحن أصحاب القرار".
وانتشرت هذه اللافتة لاحقا في جميع الاماكن بمدينة عتق ورفعت على واجهة محلات تجارية واستبدلها سائقوا سيارات بدلا عن لوحات معدنية لها .



وصباحا تجمع الآلاف من أبناء الجنوب الأحرار صباح يوم الخميس 27/12/2012 في ساحة الحرية بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة إحياء ليوم الأسير الجنوبي ورافضين ما يسمى بالحوار الشمالي إلا ان يكون ذلك الحوار بين دولتين .

وكالعادة تجمع الشباب وبدواء المسيرة بالمحف والزوامل الشعبية التي تبارز فيها مجموعة من شعراء الحراك الجنوبي في عتق والتي عبرت عن حتمية خروج المحتل من الجنوب– حد وصفهم - ورفض الحوار إلا بين إقليمين وتحت إشراف دولي نالت استحسان الحاضرين جميعا .

بعدها انطلقت المسيرة من ساحة الحرية بالسوق القديم رفعت فيها أكثر من 500لوحة خشبية كتب عليها لا تفاوض لا حوار نحن أصحاب القرار .
و ركبت تلك اللوحات على السيارات بدلا عن الأرقام.
وخلال هذه المسيرة رددت الشعارات المنادية بالحرية والاستقلال وأخرى منددة بما يحدث في الجنوب من قبل نظام الاحتلال اليمني من مجازر ضد أبناء الجنوب عامة وأبناء المسيمير خاصة .
واستنكروا الاغتيالات التي يتعرض لها أبناء الجنوب من قادة عسكريين ومدنيين كل يوم من قبل من يسميهم الاحتلال اليمني– حد وصفهم - عناصر القاعدة .
وقالوا ان هذه العناصر هم في حقيقة الأمر الأداة السرية التي يستخدمها الاحتلال اليمني في تصفية الكادر الجنوبي كما تم ترديد شعار سلمية سلمية حتى نفاذ الكمية .
وهذا الشعار هو الشعار الذي قاله الأستاذ احمد فرج نائب رئيس مجلس الحراك عتق قبل يومين نظرا لما كثرت من اغتيالات للكوادر الجنوبية من قبل نظام الاحتلال اليمني وهو الذي يريد ان ينحني الجنوبيين إلى طريق أخر غير السلمي وهو بذلك الشعار يؤكد على سلمية أبناء الجنوب وحتى ولو تم اغتيال كل أبناء الجنوب وهذا يدل على الوعي الثقافي للشعب الجنوبي .

وعند وصول المسيرة إلى موقعها المعروف ساحة الريان ألقيت العديد من الكلمات لناشطين شباب وقياديين مستنكرين ما يحدث في المسيمير خاصة والجنوب عامة من قصف جوي للأحياء والمدنيين وقتل للأبرياء كما تدين الاغتيالات التي تنفذ اليوم ضد أبناء الجنوب لتصفيتهم محملة الاحتلال اليمني – حد وصفهم - ما يحدث وخلال المهرجان تمت التبرعات لصالحة المسيرة الراجلة التي ستنطلق من عتق إلى العاصمة عدن للمشاركة في يوم التصالح والتسامح.
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356611236.jpeg

اقرأ المزيد من عدن الغد | الجنوبيون بشبوه يعبرون عن موقفهم من حوار صنعاء بطريقة فريدة((صور)) http://adenalghad.net/news/35088/#ixzz2GGt7jVAz

حيد حديد
2012-12-27, 08:37 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356611274.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:37 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356611302.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:37 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356611327.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:38 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356611214.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:39 PM
مهرجان لودر : انبطاح بعض القيادات الجنوبية لن يؤثر على ثورة الجنوب


مشاركون في المهرجان الذي شهدته لودر اليوم الخميس - عدن الغد
الحراك الجنوبي


الحراك الجنوبي: هي حركة سياسية انطلقت في الجزء الجنوبي من اليمن بما كان يعرف سابقا باسم اليمن الجنوبي أو جنوب اليمن قبل الوحدة اليمنية وتوحيد شطري اليمن وهما الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.
كانت النواة الأولى للحراك الجنوبي انطلقت في عام 2007 حيث قام بعض العسكرين بمظاهرات مطالبين بعودتهم إلى وظائفهم العسكرية في الجيش بعد أن تم إحالتهم إلى التقاعد من قبل الحكومة اليمنية .
ومنذ انطلاقة مظاهرات العسكريين سارت العديد من المظاهرات في العديد من المحافظات الجنوبية وبشكل متقطع ومن دون أي تنظيم أو تنسيق أو قيادات محددة.
في الرابع والعشرين من مارس عام 2007 انطلق الحراك الجنوبي بشكل رسمي عن طريق جمعيات المتقاعدين العسكريين وكانت مطالبهم محصورة في تسوية الراتب والرتبة العسكرية أسوة بزملائهم في الجيش اليمني وبدعوى أنهم يعملون تحت مظلة دولة واحدة .
.
في خضم تلك المظاهرات بدأت أصوات قديمة تعلو وبدأ تدريجيا ظهور بعض الشخصيات التي شاركت في حكومة الجنوب ما قبل حرب 94 أو حرب الانفصال اليمنية أمثال حسن با عوم وناصر النوبة حينها بدأ يظهر للحراك الجنوبي قادة ينادون بالاعتصام والمظاهرات السلمية والمسيرات الشعبية .

في وقت لاحق وبعد أن علا صوت الحراك الجنوبي وأصبح أكثر تواجدا في الإعلام عاد من الصمت الرئيس الأسبق لدولة اليمن الجنوبي علي سالم البيض حيث اختار توقيت الإحتفال بالذكرى التاسعة عشر للوحدة اليمنية في 22 مايو 2009 ليعلن تأييده للحراك ودعمه له لتبدأ مسيرة جديدة للحراك الجنوبي وشخصية بثقل الرئيس الأسبق وقائد جديد ينضم إلى الحراك الجنوبي وكانت عودته بعد صمت 15 عاما وإختفاء كلي من الحياة السياسية وعقد مؤتمرا صحفيا في مدينة ليستبو في النمسا هاجم فيه علي عبد الله صالح والحكومة اليمنية متهما اياهم بالغدر والخيانة .
تتهم الحكومة اليمنية الحراك الجنوبي بممارسة أعمال عنف وقتل وبالتحالف مع عناصر من تنظيم القاعدة وتقول انها تسعى في مواجهة الحراك لأجل فرض هيبة النظام والقانون .
فشل \"الحراك الجنوبي\" وبعد مرور سنوات على انطلاقته في توحيد مكوناته في كيان سياسي واحد ويتشكل اليوم من كيانات سياسية متعددة .
المصدر: ويكيبديا بتصرف

المزيد
الخميس 27 ديسمبر 2012 01:41 مساءً
لود (( عدن الغد )) خاص:
قال بيان سياسي صادر عن مهرجان لودر اليوم الخميس ان ماقال ووصفه بالانبطاح لبعض القيادات الجنوبية لن يؤثر على سير ثورة الجنوب التي قال أنها تمضي بثبات نحو الاستقلال والحرية .
وجاء ذلك في مهرجان لودر الذي أقيم بحضور القيادي العميد عيدروس حقيس رئيس مجلس الحراك الجنوبي بمحافظة ابين والقيادي الأستاذ علي صالح الجعدني رئيس مجلس الحراك الجنوبي بلودر وعدد من قيادات وناشطي الثورة الجنوبية بمديريات المنطقة الوسطى .
وأحيت مدينة لودر عاصمة المنطقة الوسطى فعاليات يوم الأسير الجنوبي بمهرجان حاشد " يدل على تصاعد وتيرة الحركة الوطنية الجنوبية في مدينة لودر" شارك فيه الآلاف من أهالي مديريات المنطقة الوسطى بابين .

ومنذ الصباح الباكر تجمع المئات من ناشطي وأنصار الحركة الوطنية الجنوبية في ساحة الحرية والاستقلال . وهم يرددون الشعارات والأهازيج الثورية التي تطالب برحيل الاحتلال اليمني من أرض الجنوب " بحسب الهتافات".

ورف المشاركون الأعلام الوطنية لدولة الجنوب وصور عدد من الأسرى الجنوبيين القابعين في زنازين النظام اليمني .
وطافت مسرة عارمة شارك فيها الالاف شارعي المدينة ومن ثم عادت الى وسط ساحة الحرية والاستقلال .
ولاحقا اقيم المهرجان الخطابي بتلاوة آيَ من الذكر الحكيم للشيخ حيدره با سالم .
وعقب ذلك القيت عدد من الكلمات للقيادي علي صالح الجعدني رئيس مجلس الحراك في لودر و الناشط حسين با جهاز استنكروا فيها مواصلة قوات الاحتلال اليمني – حد وصفهم- قصفها وقتلها لأبناء الجنوب ومنها تلك الجرائم التي ترتكبها تلك السلطات " بحسب الكلمات "ما يتعرض له ابناء المسيمير من قتل وتدمير وندد بتلك الاغتيالات التي يتعرض لها أبناء الجنوب وآخرها جريمة اغتيال الضابط الجنوبي فضل الردفاني .
كما القى كلمة جدد فيها رفض الحراك الجنوبي للحوار اليمني مرحباً بتفاوض ندي بين دولتي الوحدة عام 1990.
واستنكر الحراك الجنوبي بلودر خلال الكلمات وبيانه السياسي ما وصفها بالانبطاحات لبعض قيادات الجنوب وسقوطهم المدوي وانحرافهم عن إرادة شعب الجنوب .

تخلل المهرجان عدد من القصائد الشعرية لشعراء جلال الذيبيبي واحمد حيمد العلوي.
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356604775.jpeg

اقرأ المزيد من عدن الغد | مهرجان لودر : انبطاح بعض القيادات الجنوبية لن يؤثر على ثورة الجنوب http://adenalghad.net/news/35086/#ixzz2GGtfpOcs

حيد حديد
2012-12-27, 08:39 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356604797.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:39 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356604827.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:40 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356604850.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:41 PM
حضور طاغ لمشاعر تنديد بمقتل عسكريين جنوبيين في صنعاء في تظاهرة حاشدة بالضالع((صور)


مشاركون في المسيرة التي شهدتها الضالع اليوم الخميس -عدن الغد
الخميس 27 ديسمبر 2012 12:25 مساءً
الضالع ((عدن الغد)) خاص:
كرست فعالية احتجاجية شهدتها مدينة الضالع اليوم الخميس وشارك فيها الآلاف من أهالي المدينة أعمال تنديد لوقائع اغتيال لقيادات عسكرية جنوبية في صنعاء يقول الجنوبيون أنها مخطط هدفه تصفية القيادات الجنوبية.
وشهدت مدينة الضالع صباح اليوم الخميس مهرجان ومسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء الضالع والجنوب بمناسبة يوم الأسير الجنوبي .
وكرست الفعالية الاحتجاجية للتنديد بمقتل عسكريين جنوبيين في صنعاءو للتضامن مع جميع الأسرى والمعتقلين وفي مقدمتهم المعتقل السياسي محمد بن عسكر الحريري المعتقل في السجون السعودية وكذا كافة معتقلي الحراك الجنوبي في سجون صنعاء والتضامن مع أبناء مديرية المسيمير .
و ألقيت عدد من الكلمات من قبل الشيخ حكيم الحسني عضو الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد وشلال علي شايع رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة الضالع .
وأكدت جميع الكلمات رفضها لما يسمى بالحوار اليمني وأدانوا اغتيال الكوادر الجنوبية والتي كان أخرها يوم أمس اغتيال نميري عبده العود مدير المرور في القطن بمحافظة حضرموت .
و دعت الكلمات إلى المشاركة الفاعلة في ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي 13يناير في خور مكسر بالعاصمة عدن كما ألقيت العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن تحرير الجنوب.
و طافت المسيرة التي رفعت فيها أعلام دولة الجنوب وصور المعتقل السياسي محمد بن عسكر الحريري المعتقل في السجون السعودية وكذا معتقلي الحراك في سجون نظام صنعاء ومرددين الشعارات والعبارات الثورية الحماسية المطالبة باستقلال الجنوب وترفض مزعوم الحوار اليمني

http://adenalghad.net/uploads/pics/1356600167.jpeg
اقرأ المزيد من عدن الغد | حضور طاغ لمشاعر تنديد بمقتل عسكريين جنوبيين في صنعاء في تظاهرة حاشدة بالضالع((صور) http://adenalghad.net/news/35083/#ixzz2GGu9y3tT

حيد حديد
2012-12-27, 08:41 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356600202.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:41 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356600231.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:41 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356600255.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:42 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356600281.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:42 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356600309.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:42 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1356600330.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:42 PM
وزير الدفاع : سلبيات الماضي لا مكان لها ولن يسمح بتكرارها


وزير الدفاع خلال جولة له في العاصمة اليمنية صنعاء قبل اشهر - رويترز
الخميس 27 ديسمبر 2012 03:54 مساءً
saba
قال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد "إن سلبيات الماضي لا مكان لها ولن يُسمح بتكرارها على الإطلاق بعد أن انطلقت عجلة التغيير إلى الأمام".

جاء ذلك لدى ترأسه اليوم بصنعاء اجتماعاً موسعاً ضم قيادة المؤسسة الاقتصادية اليمنية ولجان الحصر السنوي لعام 2012م لجميع فروع ووحدات وقطاعات ومناطق المؤسسة الاقتصادية في عموم المحافظات بحضور ممثلي دائرة الرقابة والتفتيش بوزارة الدفاع.

ووقف الاجتماع أمام جملة من القضايا والإجراءات المتعلقة بسير عمل وأداء المؤسسة الاقتصادية اليمنية وتفعيل دور الرقابة والتفتيش في آلية عمل المؤسسة.

وأكد وزير الدفاع على تفعيل جوانب الرقابة والتفتيش وتقييم الأداء وأن يجري العمل وفق عقلية العمل التجاري وآلية عمل السوق بهدف تحقيق أفضل عائد ربحي.. مشددا على ضرورة الحفاظ على ممتلكات وإمكانات المؤسسة.

كما شدد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لجميع مستويات وقيادات وموظفي المؤسسة لتحقيق التوجهات المستقبلية للمؤسسة والنهوض بمستوى الأداء وتحسين منظومة الانتاج في جميع الفروع والقطاعات.. مؤكداً أهمية إيلاء جوانب التدريب والتأهيل أولوية خاصة بما يحقق أعلى مستويات الانتاج ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

ولفت وزير الدفاع الى ضرورة التدقيق والعمل بإخلاص وبروح وطنية وبمراقبة ذاتية تستشعر عظمة المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتق الجميع.

من جهته أشار مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية ياسر الحرازي إلى ضرورة تفعيل الرقابة المالية والإدارية.. منوهاً إلى أنه ولأول مرة تعطى الصلاحيات الكاملة لقطاع الرقابة في المشاركة في اللجان والمتابعة والتقييم لأداء عملها.

وأكد الحرازي أن إدارة المؤسسة بصدد إنشاء مركز تدريبي لإعداد وتأهيل كوادر المؤسسة في جميع المجالات التي يتطلبها العمل وعلى مختلف المستويات بما فيه جوانب الرقابة والتفتيش.

حضر الاجتماع نائب مدير دائرة الرقابة والتفتيش ومدراء العموم المساعدين في المؤسسة ونواب المدير العام ورؤساء لجان الجرد.


اقرأ المزيد من عدن الغد | وزير الدفاع : سلبيات الماضي لا مكان لها ولن يسمح بتكرارها http://adenalghad.net/news/35090/#ixzz2GGufhAfh

حيد حديد
2012-12-27, 08:43 PM
لا يبدو أن اليمن السعيد سينعم براحة البال والاستقرار عما قريب. إذ بعد عامين من الثورة وإطاحة الرئيس، بدأت تتصاعد حدة النبرة القادمة من جنوب البلاد.
كثير من قيادات اليمن الجنوبية تنادي اليوم بالانفصال عن الشمال الذي تتهمه بنهب خيرات الجنوب، وسوء معاملة أبناء ما كان يعرف باليمن الجنوبي.
هذه النبرة الانفصالية لا تعجب بالطيع معظم اليمنيين الذين يرون أنهم دفعوا غاليا ثمن هذه الوحدة.
فلماذا يريد الجنوبيون عكس عقارب الساعة إلى الوراء؟، وما حقيقة الاتهامات التي يوجهونها للشماليين؟
اليمن.. عودة النزعة الانفصالية لدى الجنوب، موضوع حوار الليلة على سكاي نيوز عربية.
يأتيكم الساعة 7:10 مساء بتوقيت غرينتش، مع فض

حيد حديد
2012-12-27, 08:45 PM
باحث ايراني يتحدث عن ملف "التجسس الايراني في اليمن " !
الخميس 27 ديسمبر 2012 09:57

يمن لايف : في برنامج خصص لمناقشة ملف العلاقات الايرانية اليمنية الخليجية على قناة العالم الايرانية قال الدكتور فؤاد ابراهيم كاتب ومحلل سياسي سعودي مقيم في بيروت ان التدخل السعودي في اليمن واقعي اكثر من اتهامات غير فعليه تتوجه لايران للتدخل في هذا البلد ..
المحلل السعودي تطرق عن الحرب التي شنتها السعودية ضد شمال اليمن مع الحركة الحوثية واسبابها ومعطياتها ، كما تحدث عن اشرافها المباشر على اتفاقية التسوية في اليمن التي تمضي وفق رؤية المملكة .. والتدخل السعودي العسكري في البحرين ، رغم تقارير دولية تثبت عدم شرعية وجود تلك القوات .


من جهته ، ومن طهران ، المحلل السياسي الايراني والباحث الاستراتيجي امير موسوي متحدثا عن الاتهامات التي وجهتها اليمن الى ايران وعن الموقف الايراني حيال تلك الاتهامات ، حيث قال : بعد الاتهامات المفاجئة التي وجهتها صنعاء عبر رئيسها المنتخب حديثا لجمهورية ايران ..تواصلت الجمهورية الاسلامية مع حكام اليمن وابدت نيتها في ارسال وزير الخارجية الايراني الى صنعاء للوقوف امام تلك الاتهامات ومناقشتها ، لكن صنعاء رفضت ، عرضنا عليهم اختيار بلد ثالث للوقوف امام تلك الاتهامات بعقلانية لكنهم رفضوا ولم يوضحوا حقيقة ومصداقية تلك الاتهامات .
وتحدث المحلل الايراني عن النوايا لاساءة علاقة ايران باقليمها ومن ضمنها علاقتها اليمن ، كما تحدث تحرش غربي ببلده ، وعن توجه لاحداث توترات في علاقتها ببلدان المنطقة من ضمنها اليمن .. وانتقد الاتهامات التي وجهها مجلس التعاون الخليجي لايران ..قائلا كان الاحرى ان يرسلوا لجنة عقب انتهاء القمة الى طهران للوقوف بشجاعة امام تلك الاتهامات ..
وعاد المحلل السعودي الدكتور فؤاد ابراهيم للقول ان هناك مشروع اكبر من دول الخليج نفسها لجر المنطقة نحو ما تريده الولايات المتحدة الامريكية.

حيد حديد
2012-12-27, 08:46 PM
الأمناء تنشر وثيقة تثبت هوية الجنوب العربي (وثائق)
الخميس 27 ديسمبر 2012 05:42 مساءً بلال غلام

أخبار من الرئيسية

اللقاء التشاوري الثالث لأبناء الجنوب في المملكة المتحدة يجدد رفضه الدخول في حوار صنعاء

تشييع الشهيد العميد فضل الردفاني بعلمين (صور فيديو)
المزيد
اللقاء التشاوري الثالث لأبناء الجنوب في المملكة المتحدة يجدد رفضه الدخول في حوار صنعاء
تشييع الشهيد العميد فضل الردفاني بعلمين (صور فيديو)
مسيرات حاشدة بعدة بلدات جنوبية في يوم الأسير الجنوبي (صور )
الحكم بالإعدام بالرصاص حتى الموت على ياسر العمودي بقتل حمزة الحسيني
حصلت "الأمناء" على وثائق قانونية أصلية تثبت حقيقة الهوية الجنوبية التي ينتمي إليها أبناء الجنوب العربي.وتكشف هذه الوثائق عن مشروع تعديل قانون النظام البلدي صادر في 1مايو1965م لغرض إنشاء محكمة الجنوب العربي, ومرسوم لتعديل الفصل الثاني من القانون البلدي للهيئة التشريعية لعدن.. فما هي مناطق الجنوب العربي، وما هو الجنوب العربي وتعريفه؟؟

المصطلح القانوني للهوية الجنوبية والموقع الجغرافي للجنوب العربي

منذ انطلاق قطار الحراك الجنوبي السلمي في العام 2007م, والجنوبيون يعملون جاهدون لتثبيت هويتهم الجنوبية من خلال موقع الجنوب الجغرافي والجذور الإنسانية لشعبها. ومازال الجدال جاريا بين جهات وفصائل عدة بين المنادي لاسترجاع الهوية وبين من يريدون يمننة الجنوب,
لذا كان لزاماً علينا كباحثين بأن نتحقق وندقق في الأمور التاريخية والقانونية لمصطلح الجنوب العربي والهوية والبحث في المصادر المتوفرة والموثقة التي يزخر بها ارشيف عدن فكانت المفاجأة عندما عثرنا على الوثائق القانونية الأصلية التي تثبت الحقيقة التاريخية التي لا مجال للشك حولها حول الهوية الجنوبية التي ينتمي إليها أبناء الجنوب كافة وضمنها مشروع تعديل قانون النظام البلدي بتاريخ 1 مايو 1965 من قبل مساعد المدعي العام (جيه.أيه.سي.دبليو. جيليت) لغرض إنشاء محكمة الجنوب العربي لخدمة النظام البلدي وتحديد الأسئلة التي تتعلق بإعتبار الشخص المنتمي للجنوب العربي إضافة الى مرسوم لتعديل (الفصل الثاني) من القانون البلدي, من قبل الهيئة التشريعية لعدن على النحو التالي:
تعديل القسم (12H ) من القانون الأساسي والذي يقضي بتعريف المصطلح الجديد "الجنوب العربي" على الأشخاص كما يلي:


يُشار الى الشخص بأنه من الجنوب العربي على النحو المحدد في النظام البلدي (تعريف الجنوب العربي) لعام 1965م, أو الذين تم الإعلان عنهم بإعتبارهم من الجنوب العربي من قبل محكمة الجنوب العربي التي أُنشئت بموجب النظام الأساسي السالف الذكر.
وفي ضوءالصلاحيات المخولة له في القسم (12G) من القانون البلدي, فأن مجلس الوزراء بموجب هذه اللوائح يسن القوانين .
تفسير اللائحة في سياق القانون مالم ينص على خلاف ذلك في التعريفات الأتية:
الجنوب العربي: يعني مناطق الولايات المنضوية في إتحاد الجنوب العربي ومناطق الولايات الأخرى ضمن محمية الجنوب العربي, وجزر: بريم, وكمران وكوريا موريا.
الجنوبي العربي: الشخص الذي تتوفر فيه المؤهلات المنصوص عليها في المادة (3) من قانون النظام البلدي.
هيئة المحكمة: وتعني هيئة محكمة الجنوب العربي والتي أُنشئت بحسب المادة الرابعة من قانون النظام البلدي.

تعريف الجنوبي العربي:
(أ‌) هو الشخص الذي والده عربي.
(ب‌) يتقن اللغة العربية.
(ج) ولد في الجنوب العربي أو ولد أبوه في الجنوب العربي.
(د) مسكنه الدائم في الجنوب العربي.
(ه) لا يدين بالولاء والطاعة لأي دولة خارج الجنوب العربي, غير بموجب صفة قد تكون لديه كما هو مع مواطني المملكة المتحدة والمستعمرات, أو بوصفه تحت الحماية البريطانية, بسبب علاقته معها.
ولأغراض هذه اللائحة فأن التعبير (عربي) يضم أي شخص بحسب ما تراه هيئة المحكمة قد أندمج اجتماعيا وثقافياً مع المجتمع العربي في الجنوب العربي.

http://alomanaa.net/uploads/pics/1356619185.jpeg
http://alomanaa.net/uploads/pics/1356619227.jpeg


اقرأ المزيد من الامناء نت | الأمناء تنشر وثيقة تثبت هوية الجنوب العربي (وثائق) http://alomanaa.net/news/2884/#ixzz2GGvMVfe6

حيد حديد
2012-12-27, 08:49 PM
بتاريخ 27 ديسمبر, 2012 - بقلم نجم المكلا
عاجل : الكشف عن جميع أسماء الذين قتلوا في الضربة الجوية بمدينة الشحر



نجم المكلا – المكلا – خاص

كشف موقع مقرب من تنظيم القاعدة عن جميع الاسماء الذين استهدفتهم الضربة الجوية الامريكية بدون طيار يوم الاثنين الماضي بمدينة الشحر والتي قتلى فيها خمسة أشخاص من تنظيم القاعدة.

وقد وقعت الغارة الجوية في منطقة مسيال سمعون شمال مديرية الشحر بمحافظة حضرموت عند الساعة السابعة .
وذكرت شبكة قضايا الامة التي تعني بشأن أخبار الجهاد والمجاهدين (حسب وصف الموقع ) ان الغارة الجوية أسفرت عن مصرع كلا من:

عبدالله ابو بكر باوزير (حضرموت)
نبيل سالم زين الكلدي(حضرموت)
مسعد النهدي (حضرموت)
خالد المحمودي (الحديده)
ابو خالد التعزي ( تعز )

حيد حديد
2012-12-27, 08:50 PM
إدانات واسعة بردفان لجريمة اغتيال العميد الردفاني ومطالبات بسرعة القبض عن الجناة

الخميس 27 ديسمبر 2012 01:17 مساءً


أثارة جريمة اغتيال قائد محور ثمود مستشار وزير الدفاع العميد ركن فضل محمد جابر الردفاني موجة سخط واستنكار شديدين لدى كافة الأوساط السياسية والشعبية والمحلية والقبلية في عموم مديريات ردفان الأربع بمحافظة لحج التي أدانت وبشدة تلك الجريمة التي وصفتها بـ"الشنعاء والغادرة" .



وألقت جريمة اغتيال العميد فضل الردفاني بضلالها على الشارع العام في ردفان حيث عمت حالة من الأسى والحزن لدى سائر المواطنين وكذا الأوساط الرسمية التي أدانت الجريمة وحملة الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادتي وزارتي الدفاع والأمن مسئولية اغتيال العميد الردفاني .



حيث أصدر مشايخ وأعيان ووجهاء مديريات ردفان الأربع بيانا عبروا فيه عن إدانتهم واستنكارهم للجريمة التي قالوا بأنها تحمل الكثير من المعاني والدلالات لوقوعها بالقرب من مبنى وزارة الدفاع وفي العاصمة صنعاء .



وأكدوا في بيانهم الذي تلقى "حياة عدن" نسخة منه بأن اغتيال الشهيد المناضل والقائد العسكري المحنك العميد فضل محمد جابر وبسلاح كاتم للصوت وبتلك الطريقة المركزة يؤكد وبما لايدع مجالا للشك مدى الاستهداف والمخطط المنظم لاستهداف القيادات العسكرية الجنوبية وهي رسائل قالوا بأنها إيضا موجهة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي والقيادات المنتمية للمحافظات الجنوبية مطالبين رئيس الجمهورية ووزير الداخلية القيام بواجبهم في سرعة القبض على الجناة وكشف الجهات التي تقف خلفهم .



مديري عموم مديريتي حبيل جبر وحالمين الأخوة الشيخ عبدالفتاح هيثم أحمد وخالد عبدالله مطلق عبرا عن اسفهم الشديد لجريمة قتل قائد محور ثمود العميد فضل الردفاني , وأكدا في اتصالاتهم بحياة عدن بأن ردفان خاصة الوطن عامة قد خسر كادرا من الكوادر العسكرية المرموقة ومناضلا وطنيا بارزا , وشددا على ضرورة بأن تقوم الدولة بواجبها في الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا عقابهم الرادع .



المجلس المحلي بمديرية ردفان بمحافظة لحج من جنبه وقف في اجتماع عقده أمس أمام ما وصفها بـ"العملية الجبانة" التي أودت بحياة المناضل والقائد العسكري العميد ركن فضل محمد جابر الردفاني قائد محور ثمود بمحافظة حضرموت وأحد الكوادر الوطنية والعسكرية من أبناء ردفان خاصة والجنوب عامة من قبل عناصر وصفها المجلس بالمرتزقة قامت باستهدافه يوم أمس الأول في العاصمة اليمنية صنعاء .



وعبر المجلس المحلي بردفان عن استنكاره الشديد لتك الجريمة التي وصفها بـ( البشعة) مطالبا رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني الوقوف وبمسئولية أمام تلك الجريمة والعمل على سرعة القبض على الجناة ومن يقفون وراء جريمة الاغتيال وكشف ذالك للرأي العام المحلي والخارجي .



ونقل المجلس في بيان صادر عنه تلقى "حياة عدن" نسخة منه التعازي الحارة لأقارب وذوي الشهيد العميد ركن فضل محمد جابر سائلا المولى عز وجل بأن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .



إلى ذالك فقد قال عضو المجلس المحلي بردفان الاخ فاروق عبد الرزاق بأن جريمة اغتيال العميد الركن فضل محمد جابر الردفاني أمس بصنعاء تأتي في إطار مسلسل عمليات التصفيات والاغتيالات التي يتعرض له القادة والكوادر الجنوبيين الذي بدأ نظام صنعاء تنفيذه منذ حرب صيف 94م والتي قال بأنها قد تمثلت باغتيال أكثر من (152) من قيادات وكوادر الجنوب وها هو التاريخ يعيد نفسه اليوم .



وأكد الأخ فاروق عبدالرزاق في تصريح لـ"حياة عدن" بأن نظام صنعاء لايزال يمارس مسلسل التصفيات والاغتيالات بطرق ممنهجة معززة بفتاوى دينية , مشيرا إلى بعض القادة الذين تم تصفيتهم وفقا لذالك النهج ومنهم ( اللواء سالم قطن وبارشيد القيادي العسكري في الأكاديمية العسكرية والعولقي أركان المنطقة الوسطى والعميد طيار الخواجة وآخرهم العميد الركن فضل محمد جابر .

حيد حديد
2012-12-27, 08:50 PM
شبوة - عتق : يوم الاسير الجنوبي 2012/12/27م



شبوة : فعالية يوم الاسير الجنوبي بعتق تجدد رفض حوار صنعاء ( صور ) جدد الآلاف من ابناء الجنوب بمدينه عتق عاصمة محافظة شبوة رفضهم القاطع لحوار صنعاء المزعوم حيث احتشد المشاركون الذي تقاطرو من مديريات المحافظة إلى ساحه الحريه والاستقلال حاملين اعلام دولة الجنوب ورفعو مئات الافتات كتب عليها شعار " لاتفاوض لاحوار .. نحن أصحاب القرار " في اشاره منهم لرفض حوار صنعاء حيث ردد المشاركون الزوامل الثورية في المحف الشبواني لتنطلق المسيره نحو الشارع العام مرددين شعارات الثورة الجنوبية المؤكده على مواصله النضال حتى التحرير والاستقلال وطرد المحتل اليمني حيث وصلت المسيره إلى ساحه الريان حيث اقيم المهرجان الخطابي القيت فيه عدد من الكلمات السياسية والقصائد الشعريه

حيد حديد
2012-12-27, 08:51 PM
مشائخ محافظة شبوة يؤكدن بأنهم لن يفرجون عن المختطفين بمديرية نصاب حتى يتم الافراج عن كافة الاسراء الجنوبيين في صنعاء

الخميس 27 ديسمبر 2012 12:49 صباحاً






مشائخ محافظة شبوة يؤكدن بأنهم لن يفرجون عن المختطفين بمديرية نصاب حتى يتم الافراج عن كافة الاسراء الجنوبيين في صنعاء
شبوة برس - خاص - نصاب شبوة
اكد اهالي عدد من مشائخ محافظة شبوة بأنة لن يتم الافراج عن المختطفين
بمديرية نصاب ولن ترفع النقاط حتى يتم الافراج عن كافة الاسرى من ابناء
الجنوب والذين يرزحون في سجون نظام الاحتلال اليمني منذ قرابة سنة ونصف السنة ويعانون من ظروف انسانية صعبة جدا في سجون الاحتلال اليمني وفي مقدمتهم الشيخ حسن محمد بنان ومانع بنان وخالد محورق والأسير احمد عبادي المرقشي حارس صحيفة الايام وعميد الاسراء الجنوبي بجاش الاغبري والعزيبي وفارس الضالعي .
حيث اكد لشبوة برس - عدد من المشائخ القائمين (ومنهم مانع بنان شقيق الشيخ المعتقل حسن بنان )على النقاط بأنهم امهلوا محافظ شبوة المعين ونظام الاحتلال مهلة كافية جدا للحوار مع سلطات الاحتلال لإطلاق ابنائهم المعتقلين ولكنهم لم يلقوا أي اهتمام بالأمر .
وأكدوا استمرارهم في قطع كافة الخطوط حتى يتم الافراج عن ابناء الجنوب
بدون أي قيود او شروط اسوة بأبناء الشمال والذين تم الافراج عنهم اثناء
ثورة الشباب بالعربية اليمنية ولا تنازل عن هذا المطلب مهما كلفنا الامر
ولا يهمنا ان تقطع الاتصالات عن شبوة او عن الجنوب بكاملة وهذه الاشياء
نتوقعها من نظام الاحتلال اليمني والحل الوحيد لهذه المشكلة هو عملية
تبادل الاسراء فقط محذرين من التأخر في تنفيذ مطلبنا مؤكدين اننا سنقوم
برفع سقفنا في حال استمر تجاهل مطالبنا

حيد حديد
2012-12-27, 08:52 PM
ستياء وسخط شعبي في مديرية القطن بوادي حضرموت بعد العثور على الضابط النميري مقتولاً في سيئون


: أستياء وسخط شعبي في مديرية القطن بوادي حضرموت بعد العثور على الضابط النميري مقتولاً في سيئون

حضرموت - - خالد الكثيري :

قال مراسل " صدى عدن " بان حالة من الاستياء والسخط عمت الأوساط الشعبية بوادي حضرموت إثر العثور على الضابط النميري عبده العودي مقتولاً مساء أمس الأربعاء الموافق 26 ديسمبر 2012م حيث وجدت جثته مرمية على قارعة المضالع بحي جثمة أقصى جنوب الطريق الدائري لمدينة سيئون وقد كانت في حالة بشعة من التشوية جراء آثار التعذيب التي بدا انه قد تعرض لها قبل ان تستوفى الجريمة بقتلة بأربع رصاصات بالصدر .

إذ كانت على الجثة آثار ذبح خلف العنق بأسفل الرأس الى جانب آثار تعذيب وحشية بالرأس والوجه إذ كان مفقوع العينين ومستأصلة أحدى أذنيه وبالمجمل في حالة بشعة أصتصعب معها التعرف على هويته ، لولا أن أنه قد تم التعرف عليها من قبل أسرته بعلامات مميزة كانت موجودة سلفاً في جسمه .

وكان الرائد النميري عبده العودي وهو من أبناء محافظة الضالع أب لأربعة أطفال يقيم مع أسرته بمدينة القطن حيث يعمل نائباً لمدير أمن المديرية فيها قد تعرض للإختطاف فجر الخميس 29 نوفمبر 2012م من قبل مجهولين حينما كان في طريقة لأداء صلاة الفجر برفقة أبنه البالغ من العمر 7 سنوات الذي عاد الى والدته مفجوعاً من دون والده .

هذا وقد قوبلت هذه الجريمة البشعة والتعسف الوحشي الذي تعرض له الرائد النميري بحالة من السخط والإحتجاجات الشعبية بمدينة القطن ولم تتوقف الحملات الشعبية عن إقامة النقاط التفتيشية في نواحي المديرية للبحث والتحري وراء إختطافه وقد إزداد سخطها على إثر العثور عليه مقتولاً مساء أمس ومن ساعتها سارعت مختلف الأوساط الإجتماعية بما فيها مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمديرية القطن للبدء في إجراء الإستعدادات اللازمة للتصعيد بوجه السلطات اليمنية التي تدينها بتدبير هذه الجريمة ضد الرائد النميري عبده العوادي وتؤكد في تصريحات خاصة على أنها تندرج ضمن المخطط الذي تنفذه هذه السلطات اليمنية في سبيل تصفية الضباط والكفاءات العسكرية من أبناء الجنوب وقد صرح بذلك الأخ عبدالعزيز حميد رئيس الحركة الشبابية والطلابية بمديرية القطن قائلاً :

" هكذا يريدون الجنوب بدون كوادر وبدون قادة عسكريون .. يقتلون فيهم دون سواهم من القادة الشماليين .. لماذا القادة الجنوبيون دون سواهم .. هل لأنهم يعلمون الكثير من الأسرار للسلطة الاستعمارية .. أين هي القاعدة وأين هم رموزها .. ولماذا لا يتم اغتيال القادة الشماليين .. أم أنها مخصصة فقط لإخواننا الجنوبيون فآخرهم الشهيد الجنوبي النميري عبده العودي رحمه الله تعالى .. ولا ندري من هو القائد الجنوبي القادم الذي سيتم اغتياله "

حيد حديد
2012-12-27, 08:52 PM
توشح اللواء محمد راجح لبوزة نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشئون التسليح اليوم وأثناء مراسيم تشييع الشهيد العميد ركن فضل محمد جابر الردفاني علم دولة الجنوب (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) في خطوة لفتت الأنتباه وأثارة العديد من التساؤلات .

ويظهر في الصورة اللواء لبوزة وبجانبه الناشطة في الثورة الجنوبية زهراء صالح وعدد من نشطاء الحراك الذين شاركوا في تشييع جثمان الشهيد الردفاني الذي اُغتيل أمام وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء يوم أمس الأول إلى مقبرة ابو حربة بعدن .
http://www.adenlife.net/uploads/pics/1356609908.jpeg

حيد حديد
2012-12-27, 08:55 PM
أبوأحمد السيباني‏
القطن وادي حضرموت
الان في هذه اللحظات خرجت القطن عن بكرة ابيها صغيرها وكبيرها
في موكب جنائزي كبير ومهيب جدا في تشييع الرائد النميري الضالعي
وفاء منها وفي اجواء سادتها الحزن والاسى والسخط من قبل الاهالي عن الجريمه
الشنيعه التي ارتكبت بحق الرائد النميري وذالك لما يحظى به الرائد النميري
من احترام وتقدير ومعزه في قلوب كافة ابناء القطن نتجيه لمواقفه واخلاقه
وحسن تعامله وسلوكه الذي عرفه به انباء القطن اثناء تواجده في القطن
وقد تم موارة الرائد الشهيد الى مثواه الاخير في القطن حيث لم تتمكن
اسرته من تشيعه في الضالع نتيجه للتمثيل بجثته من قبل عصابات الغدر والخيانه
حيث قامت بتشويه بتشويه صورته بسلخ جلد راسه ووجهه
الى جنة الخلد ياشهيد لقد خطفت من المسجد وقتلت غدر
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/409551_392988500785429_275543417_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 08:56 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/64986_392989704118642_1505405080_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 08:57 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/545361_513346895353578_1124063474_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 08:57 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/66732_513347248686876_1965041890_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 08:57 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/545377_513347282020206_530723804_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 08:57 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/314010_513347948686806_1115798896_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 08:58 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/577874_4682500032736_1902800633_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 08:58 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/262638_555452497817079_1241177545_n.jpg

حيد حديد
2012-12-27, 08:59 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/735093_486720184713717_1789702587_n.jpg

شعيبي وافتخر
2012-12-27, 09:16 PM
لا حول ولا قوة الا بلله زنا دقه خبيثين اوزيديه مجوسيه وكا ن من المفروض اضهار جثته من اجل العالم يعرف انحن علا حق ومطا لبنا شرعيه من المجوس ادحابشه قبح الله وجو ههم ونعبر المرحوم بئذن الله شهيد من اجل الجنوب الله يرحمه

اسدالجنوب
2012-12-27, 09:59 PM
http://www.youtube.com/watch?v=s_QqLKYJ0VQ&list=UUkoHDlOWEww1R0VYcSvR_Dw&index=1

اسدالجنوب
2012-12-27, 10:01 PM
http://www.youtube.com/watch?v=PfA66jQnm0w&feature=youtu.be

اسدالجنوب
2012-12-27, 10:03 PM
http://www.youtube.com/watch?v=0TkI_Zpy2Ik&feature=youtu.be

اسدالجنوب
2012-12-27, 10:07 PM
http://www.youtube.com/watch?v=R2kYFZPpQzU&feature=youtu.be

سالمين 14
2012-12-28, 07:59 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/735093_486720184713717_1789702587_n.jpg


الله يرحم الشهيد النميري .وتبا للاحتلال اليمني الغاشم .