المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 6 - صفر فازت السعودية على اليمن


أبو عامر اليافعي
2009-01-09, 12:22 AM
خليجي 19: مهرجان تهديفي سعودي في مرمى اليمن

المنتخب السعودي يستغل مباراته مع اليمن للحلول في صدارة المجموعة بتسجيل ستة اهداف نظيفة.

ميدل ايست اونلاين
مسقط - احتاج المنتخب السعودي الى شوط واحد لحسم نتيجة مباراته مع نظيره اليمني فاكتسحه بستة اهداف نظيفة الخميس على استاد الشرطة في مسقط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها عمان حتى السابع عشر من الشهر الجاري.


وسجل ياسر القحطاني (4) ومالك معاذ (11 و83) وعبدالله الشهيل (18) واحمد عطيف (19) واحمد الموسى (36) الاهداف.


وكانت الامارات حاملة اللقب تعادلت مع قطر صفر-صفر السبت ايضا ضمن المجموعة ذاتها.


وانتزعت السعودية صدارة المجموعة برصيد اربع نقاط بعد تعادلها مع قطر سلبا في الجولة الاولى وبفارق الاهداف امام الامارات، وتأتي قطر ثالثة بنقطتين، واليمن في المركز الخامس بعد خسارتين، الاولى كانت امام الامارات 1-3.


وفي الجولة الثالثة والاخيرة الاحد المقبل، تلعب السعودية مع الامارات، وقطر مع اليمن.


وكان الفوز الثالث للسعودية على اليمن بعد ان كانت تغلبت عليه في "خليجي 16" في الكويت و"خليجي 17" في ابو ظبي بنتيجة 2-صفر.


واجرى مدرب السعودية ناصر الجوهر تبديلين عن التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى امام قطر فاشرك احمد عطيف واحمد الموسى مكان سعود كريري واحمد الفريدي.


وحسم المنتخب السعودي المباراة مبكرا جدا وتحديدا في دقائقها الاولى حين سجل اربعة اهداف في غضون ربع ساعة وسط غياب تام للاعبي المنتخب اليمني الذين بدوا "لا حول لهم ولا قوة" واكتفوا بمراقبة لاعبي السعودية واللحاق بالكرة.


وبدا ان "الاخضر" دخل المباراة مصمما على تسجيل عدد كبير من الاهداف يمكن ان يلعب في مصلحته في حال تساويه مع منتخبي قطر والامارات برصيد خمس نقاط لان فارق الاهداف يكون الفيصل لتحديد المتأهلين الى نصف النهائي.


ولم يكن فارق الخبرة الواضح بين المنتخبين بحاجة الى الكثير من الانارة اذ ان المنتخب السعودي له انجازات كثيرة اقليمية من خلال فوزه باللقب الخليجي ثلاث مرات اعوام 1994 و2002 و2003، وقارية بتتويجه بطلا لكأس اسيا ثلاث مرات اعوام 1984 و1988 و1996 فضلا عن خسارته في النهائي ثلاث مرات اعوام 1992 و2000 و2007، فضلا عن مشاركته في نهائيات كأس العالم في النسخات الاربع الماضية في الولايات المتحدة 1994 وفرنسا 1998 وكوريا الجنوبية واليابان 2002 والمانيا 2006.


في المقابل، بدا المنتخب اليمني الذي لا يملك اي انجاز حتى الان ويشارك في دورات كأس الخليج للمرة الرابعة فقط، بدا تائها تماما او حتى ضائعا فلم يحاول السيطرة على الكرة وبناء اي هجمة على الاطلاق باستثناء كرة اواخر الشوط الاول، وكان دفاعه في حالة متواضعة جدا.


ولم يتأخر المنتخب السعودي لافتتاح التسجيل فجاء هدفه الاول في الدقيقة الرابعة عبر مهاجمه ياسر القحطاني اثر كرة من عبده عطيف من الجهة اليسرى فسددها من داخل المنطقة بين مدافعين مرت من تحت قدمي الحارس سعود السوادي.


وفضل مدرب اليمن المصري محسن صالح اشراك السوادي بدل الحارس سالم عوض الذي خاض المباراة الاولى امام الامارات.


وسيترك صالح منصبه مع منتخب اليمن عقب نهاية البطولة.


وجاء الهدف الثاني بعد سبع دقائق بواسطة مالك معاذ الذي ارتقى لكرة من ركلة حرة من الجهة اليسرى فوضعها في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس.


وتلاعب مالك معاذ بالمدافعين من الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة الى عبدالله الشهيل الذي ارسلها بيسراه في الزاوية اليسرى لمرمى اليمن (18).


واضاف احمد عطيف الهدف الرابع بعد دقيقة واحدة مستفيدا من تواضع امكانات الدفاع اليمني فسدد الكرة قوية من داخل المنطقة دون اي مضايقة في الزاوية اليمنى.


واخترق مالك معاذ من الجهة اليسرى ولكنه سدد الكرة من مسافة قريبة فوق المرمى (26).


واثر تقدم من ياسر القحطاني انقطعت الكرة من الدفاع وتهيأت امام احمد الموسى فسددها قوية من مشارف المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى للشباك معلنة الهدف الخامس (36).


وكانت المحاولة اليمنية اليتيمة من ركلة حرة بعيدة نفذها علي العمقي الذي اشركه محسن صالح بدلا من خالد الطاهش لكنه ارسلها عالية عن مرمى الحارس وليد عبدالله (39).


وحاول المنتخب اليمني الصمود في الشوط الثاني لمنع دخول مزيد من الاهداف في مرماه وساعده في ذلك انكفاء المنتخب السعودي الذي لم يضغط كما فعل في الاول بعد ان حسم النتيجة.


وكانت محاولة اليمن عبر كرة عالية من الجهة اليمنى تابعها علاء الصاصي بلمسة واحدة على يمين المرمى السعودي (58).


وشهدت الدقيقة 73 طرد اليمني علي العمقي بسبب خشونته الزائدة.


وعاد النشاط الى المنتخب السعودي في ربع الساعة الاخير وادى الى هدف سادس عبر مالك معاذ الذي تلقى كرة من الجهة اليسرى مررها سلطان النمري فتابعها برأسه في الشباك لحظة خروج الحارس للتصدي له (83).

أبو عامر اليافعي
2009-01-09, 12:26 AM
الامارات تستهل حملة الدفاع عن اللقب الخليجي بفوز ثمين على اليمن

5 يناير 2009:
Dpa ©

---------------------------------------

استهل المنتخب الاماراتي حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الخليج التاسعة عشر (خليجي 19) بفوز كبير ومستحق 3/1 على نظيره اليمني في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاثنين على استاد الشرطة بالعاصمة العمانية مسقط وذلك في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الاول للبطولة.

ورغم الحماس الشديد الذي أظهره المنتخب اليمني في المباراة منذ بدايتها وحتى صفارة النهاية لعبت خبرة المنتخب الإماراتي دورا كبيرا في حسم المباراة لصالحه.

وبعد البداية القوية للمنتخب اليمني خطف المنتخب الاماراتي هدفين مبكرين في أول ربع ساعة من المباراة وسجلهما محمد عمر قائد الفريق من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة وإسماعيل الحمادي في الدقيقة 14 وأضاف زميلهما محمد سعيد الشحي الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 66 بينما سجل علي النونو الهدف الوحيد لليمن في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

والفوز هو الثالث للمنتخب الاماراتي خلال ثلاث مواجهات مع نظيره اليمني على مدار تاريخ الفريقين ببطولات كأس الخليج.

وشهدت المباراة حالتي طرد كانت الأولى من نصيب اليمني محمد علي عماري في الدقيقة 30 بينما كانت الثانية من نصيب الإماراتي فارس جمعة في الدقيقة 68 .

وبذلك ارتفع عدد حالات الطرد في البطولة إلى أربع بعد طرد اللاعب العراقي هيثم كاظم وزميله نور صبري حارس المرمى في مباراتهما أمس الاحد أمام المنتخب البحريني.

وقدم الفريقان مباراة اتسمت بالسرعة في الأداء والحماس الشديد كما شهدت خشونة زائدة في بعض الفترات ، فأشهر الحكم العراقي كاظم عوده عددا من البطاقات الصفراء بالاضافة لطرد لاعب من كل فريق على أمل الحد من الخشونة في اللقاء.

أبو عامر اليافعي
2009-01-09, 12:29 AM
الى حد الان على فريق اليمن الحديث يمن الطالح 9 اهداف باقي هدفين من قطر ويتم توزيع لكل لاعب هدف واذا جاءت ثلاثة يكون احسن لاجل المدرب محسن صالح فهو يستاهل ايضا هدف .
ونهدي هذه الانجازات لبطل الانجازات الى علي العفاش .
ومزيدا من الفضائح والمخازي .
مالها الا علي ...!

ابو الشباب
2009-01-09, 12:39 AM
حياك الله اخي العزيز أبو عامر اليافعي

خلي أبوهــــــــــــم يستاهلــــــــــــــوا الهزيمــــــــــــة . وأن شاء الله نحن نهزمهـــــــــــــــــم قريباً

زكي اليافعي
2009-01-09, 03:33 PM
مع الاسف اصبحنا اضحوكة للجميع

وكل الفرق تتمنئ اللعب مع المنتخب اليمني

لتحقيق اكبر عدد من الاهداف فبعد الثلاثة من

الامارات امطرناء بالستة من السعودية

وها هو المنتخب القطري يستعد لتسجيل

اكبر عدد من الاهداف قد تنفعة في التاهل

من المجموعة الثانية مع المنتخب السعودي

او الاماراتي وهذا يتوقف على عدد الاهداف

التي سيسجلها في شباك منتخبناء اليمني.

منتخبناء اليمني مازال يبحث عن فوزة الاول

في دورات الخليج ويكفي مهازل يا اتحاد الكرة

اين تذهب الصريحات النارية قبل كل بطولة

يشارك فيها المنتخب اليمني .

ان حدثت هذة النتائج في ايا من المنتخبات

المجاورة لقامت الدنيا على كل كبير وصغير

ولكن في اليمن وكانة لم يحدث شيئ

قلعة صيره
2009-01-10, 12:44 PM
مبرووووووووووووووووك المنتخب اليمني الانجاز و عقبال المركز قبل الاخير البطوله القادمه

زكي اليافعي
2009-01-10, 07:29 PM
خليجي 19.. هزيمتنا بالستة طبيعية وغداً لقاء بلا معنى.. يا جماعة..احلموا ولكن بشويش
«الأيام الرياضي» صلاح العماري:

يلعب منتخبنا الوطني عصر غد الأحد مباراته الثالثة والأخيرة ينهي بها مشاركته في خليجي 19 ويعود بعدها خائبا إلى أرض الوطن، ومدمرا لآمال الملايين من الجماهير الرياضية التي آزرته وظلت تترقب تنفيذ التصريحات النارية التي أطلقها المدرب المصري محسن صالح قبل البطولة بأنه سيحقق المفاجأة وهي تصريحات ليست بغريبة عليه.

ونتمنى أن يكون وفد بلادنا قد استفاد من هذه التجربة حتى لا يدخل في الغرور مجددا ويوهم نفسه بتحقيق بطولة خليجي 20 في عدن.

وفي البدء نقول إننا كنا نتمنى أن تسجل قيادات الخليج موقفا شجاعا يدعم قضية غزة بإلغاء البطولة ، وهو ما كان سيسجل لهم، لكنهم آثروا مواصلة البطولة ليلاقوا الانتقادات من الشعوب المسلمة جمعاء..ثم نقول إن هزيمتنا من السعودية بالستة لم تقع مباغتة أو كبيرة كما صرح بذلك محسن صالح، بل كانت طبيعية في نظري لعدة أسباب:

أولها:إن الاستمرار في الخطأ لن يترجم إلا خطأ، فعامان مضيا بعد خليجي 18 بأبوظبي ومنتخبنا في حيص بيص (لا هو رايح ولا هو جاي)، والمدرب تارة يسافر وتارة يحلل، بل لم يكلف نفسه بمشاهدة اللاعبين في الدوري الماضي في ملاعب الجمهورية واعتمد - وكلامي فيه الكثير من الصواب - على رؤية وقناعات مساعده حمزة الجمل الذي هو الآخر لم يخرج للمحافظات لمشاهدة اللاعبين، وظلت رؤيته محصورة في صنعاء.

فكيف إذا علمنا أن حسن ربيع لاعب المنتخب العماني الذي سجل ثلاثية هاتريك في مرمى العراق يلعب في الدرجة الثانية في الدوري العماني؟! ونحن نعتمد على الأسماء فقط، ثم دخل محسن صالح بعد أن أضاع الوقت في عناد مع الاتحاد العام، وغادره إلى القاهرة، وأكد اتحادنا أنه سيقاضيه لدى الاتحاد الدولي (الفيفا)، ثم جيئ بالمدرب البرتغالي (دي موريس) وبعد حوالي شهر ونصف تم الاستغناء عنه، وجرى إعادة محسن صالح الذي أوهمنا أن 40 يوما في تونس وبور سعيد كافية لهزيمة السعودية والإمارات وقطر..كل تلك الأمور إضافة إلى تأخر الدوري وتواضعه أثرت على الاستعداد.

ثانيا:انتهت مشاركة منتخبنا في خليجي 19 بعد خوضهم للمباراة الأولى أمام الإمارات إذ استنفذ اللاعبون كل قواهم وخلصت لياقتهم، فأصيب محمد صالح يوسف بالمرض وتوغلت الآلام إلى قلب (خالد بلعيد) وساهمت قلة الخبرة في طرد المدافع محمد العماري وإصابة أوسام السيد بشد عضلي بسبب الارهاق، وتدخل الطيش في التدريبات إلى إصابة مدافعنا زاهر فريد..فأين كان الجهاز الفني أثناء التدريبات؟.

ولماذا لم يوقف مهازل العنف أثناء التمارين خاصة أنها استعدادية قبل البطولة؟.. ففي بورسعيد أصيب عبدالله يسلم وعلي العمقي وفهد باميلوح، وظل في مصر المهاجم عبدالله يسلم والمدافع فهد باميلوح لتلقي العلاج ، وغادر العمقي مع بعثة المنتخب إلى مسقط وهو مصاب بإصابة أثناء التدريب وتدخل قوي، ثم في مسقط أصيب أثناء المران زاهر فريد وبعد أن استنفذ اللاعبون قواهم في المباراة الأولى أمام الإمارات رأينا أشباحا في مباراة السعودية فتجول السعوديون في أراضينا وزاروا شباكنا ست مرات بالكعب والرأس والقدم.

ثالثا: واصل محسن صالح إهانته لنا وسط تساهل واضح من الاتحاد العام، وأعلن في مسقط بعد مباراة الإمارات أنه سيتخلى عن منتخبنا عقب خليجي 19، وكان الرجل يريد أن يظفر بغلة لعله يظفر بتدريب أحد المنتخبات أو الأندية الخليجية، وقد حرص على الإدلاء بتصريحه مبكرا حتى يتمكن من اتمام التواصل إن كتب له تدريب أحد الأندية الخليجية، ولم يلق بالا بما أحدثه في معنويات لاعبينا.

رابعا: ليس عيبا أن نخسر، لكن العيب أن نغالط أنفسنا وأن نتحدث عن أوهام..فهل مازلنا نؤمن أن تغيير المدرب سيمنحنا منتخبا قويا يحرز خليجي 20؟..وقد سمعنا أن الاتحاد العام يتواصل حاليا مع أحد المدربين العالميين الموجودين حاليا في سلطنة عمان من أمثال التشيكي ميلان ماتشالا..والموضوع ليس في ماتشالا أو غيره..الموضوع في وضع الاتحاد الذي يدار بالهاتف ودوري متواضع ضعيف تتدخل فيه شخصيات أينما وكيفما تشاء والعقوبات تفرض وتلغى بالتليفون، وأندية الدرجتين الثانية والثالثة بعيدة عن الاهتمام والدعم ،والحديث عن إنجازات على مستوى تنظيم المسابقات مايزال يتواصل، والأوهام تغزونا من كل جانب حتى غدونا نتحدث عن أحلام، فالكويت قالت إنها جاءت للمشاركة ونحن قلنا سنحدث مفاجأة وسنفوز على الإمارات، ثم حلمنا وصحونا على حلم آخر وهو تجاوز السعودية..فلم نر فريقا ولا لاعبين ولا خطة ولا ولا ولا..يا جماعة احلموا..ولكن بشويش.

زكي اليافعي
2009-01-10, 07:31 PM
استراحة «الأيام الرياضي» .. مسقط درس هل تم استيعابه؟
«الأيام الرياضي» علي باسعيده:
ربما بل الأكيد أن البعثة اليمنية المشاركة في خليجي 19 المقام حاليا في مسقط بسلطنة عمان هي الأكبر من بين كل البعثات المشاركة وهو الأمر الذي أثار فضول الكثير من الاعلاميين كما أثار التساؤلات في الداخل والخارج من قبيل أن اليمن ليست من بين الدول المرشحة لنيل اللقب بل يضعها المراقبون والفنيون في آخر الترتيب نظير حداثة مشاركاتها بالبطولات الخليجية ونقص الخبرة في هكذا مشاركات تتطلب جهدا وافرا من حيث الإعداد الفني والبدني وتجهيز المنتخب بالصورة المطلوبة حتى يكون له موقع قدم بين الفرق المشاركة.

* غير أن الذي لا يعرفه الكثيرون في هكذا مسألة أثارت كل هذا الجدل أن القيادة الكروية في بلادنا واللجنة المنظمة لخليجي 20 رأت في ابتعاث هذا الوفد الإداري والإعلامي الكبير من قبيل أخذ الخبرة من الأشقاء العمانيين لكون اليمن هي من ستستضيف البطولة القادمة لأول مرة في تاريخ مشاركاتها في هذه البطولة التي بدأت عام 2003 في دولة الكويت.. وهو أمر يحتاج إلى الكثير من العمل والجهد حتى تحصد النجاح الذي هو ليس بالأمر الهين لكون استضافة مثل هذا الحدث الذي له مقوماته الخاصة تجعل من البلد المستضيف في اختبار صعب بدليل مانشاهده من تنافس ساخن بين الدول المشاركة من أجل تأمين استضافة ناجحة ومتميزة كحال التنافس داخل المستطيل الأخضر.

* ما نتمناه هو أن يكون من تم ابتعاثهم إلى مسقط عند مستوى المسئولية وأن يروا كيف يعمل الاشقاء العمانيون لإنجاح الاستضافة والتي هي نجاح للسلطنة حكومة وشعبا وليس عن طريق الاستجمام والسياحة في ربوع مسقط