المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقبال جماهيري ورسمي من قيادات الحراك يحظى به باعوم في الشعيب .. والدكتور الجوبعي يؤ


أبو عامر اليافعي
2009-01-07, 04:09 AM
استقبال جماهيري ورسمي من قيادات الحراك يحظى به باعوم في الشعيب .. والدكتور الجوبعي يؤكد بأن ملعب الاستقلال قد أصبح جاهزاً - اضافة -
الشعيب - المكلا برس - أمين الشعيبي التاريخ: 6/1/2009
اقيم صباح اليوم الثلاثاء على ملعب صلبي البريت بمديرية الشعيب محافظة الضالع مهرجانا جماهيريا حاشدا بحضور القائد الجنوبي حسن احمد باعوم رئيس المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته .

http://up.z7mh.com/upfiles/di187091.jpg (http://up.z7mh.com/)

وفي بداية المهرجان الذي بدئ باي من القران الحكيم القيت عدد من الكلمات المهمة من الاخوة حسن احمد ياعوم ومحمد صالح طماح وحسين زيد بن يحيى ويحيى غالب الشعيبي والعميد محمد ناشر الحكمي رئيس هيئة الحراك بالمديرية والدكتور الجامعي يحي شائف الجوبعي وشلال علي شائع وانتصار خميس تناولت مسيرة الحراك الجنوبي وابرز نتائجه خلال العام الماضي موضحة ان الاعلان عن المجلس الوطني الاعلى واشهاره يعد ابرز حدث في العام الماضي .

http://up.z7mh.com/upfiles/ShS87091.jpg (http://up.z7mh.com/)

والقيت عدد من القصائد الشعرية ابرزها قصيدة الأستاذ والتربوي القدير مثنى صالح ناجي كما صدر عن المهرجان بيان سياسي .
المكلا برس اتصلت بالدكتور البطل يحي شائف الجوبعي وسألته عن مهرجان اليوم فرد بالقول أن اليوم هو يوم غير عن الأيام الذي سبقته من حيث سقف الخطابة والحشد الجماهيري وتواجد بطل جنوبي كبير بحجم باعوم ، وأكد أنني أقولها مدوية أن ملعب استقلال الجنوب قد أصبح جاهزاُ وينتظر فقط المؤتمر الوطني الجنوبي لتوحيد القيادة الذي بإذن الله سيعقد في القريب العاجل .
من جهة أخرى قال المناضل العميد محمد ناشر الحكمي في اتصال هاتفي بالمكلا برس أنه تم ظهر اليوم الاتفاق على تشكيل المجلس الوطني الجنوبي لتحرير الجنوب واستعادة دولته فرع الشعيب مكون من 35 قيادي غالبيتهم من هيئة الحراك بالمديرية الذي سيتم دمجها بالمجلس في اللقاء المسائي لهذا اليوم .

http://up.z7mh.com/upfiles/wOs87091.jpg (http://up.z7mh.com/)

وكان بطل وزعيم الثورة السلمية الجنوبية حسن احمد باعوم وصل مغرب امس إلى مديرية الشعيب م / الضالع يرافقه المئات من قيادات النضال السلمي الجنوبي .
وعند وصوله إلى مدينة العوابل عاصمة المديرية جرى له والوفود المرافقة استقبالا شعبيا رسميا ومنظما من قبل المناضلين وقيادات التحرير بالمديرية .. ثم انتقل إلى مقر إقامته الذي تم ترتيبها له مسبقاً .

مدفع الجنوب
2009-01-08, 01:28 AM
المناضل /حسن باعوم في الشعيب,, الوطن فوق الأحزاب وحزبنا هو الجنوب
الأربعاء - 07/01/2009 - 01:19:35 صباحاً

بدعوة من أبناء الشعيب زار يوم أمس الثلاثاء 6_يناير 2009م المناضل/ حسن احمد باعوم ,, رئيس المجلس الأعلى لتحرير الجنوب,, مركز الشعيب مديرية الضالع محافظة/ لحج,, أبان النظام الجنوبي ومديرية الشعيب محافظة الضالع تحت ضل الاحتلال اليمني.........



شبكــــة شبوة برس

الأربعاء 7 يناير 2009م



هذا وقد حضرة مجموعة من الناشطين السياسيين بمعية المناضل/ حسن أحمد باعوم, وهم حسن البيشي مستشار رئيس المجلس , وعبد الله حسن الناخبي الأمين العام للمجلس ومحمد صالح طماح وجمال عبادي وشلال علي شائع وحسين زيد بن يحي أعضاء مجلس الرئاسة وصالح البا بكري مساعد الناطق الرسمي للمجلس الأعلى لتحرير الجنوب. وكان باستقبالهم كلً من الدكتور يحي شائف والمحامي يحي غالب الشعيبي . واستقبلت الجماهير الغفيرة موكب المناضل/ حسن احمد باعوم من مدخل مدينة العوابل ومشت بمسيرة مع الموكب إلى وسط المدينة حيت أقيمة هناك فعالية جماهيرية ألقيت فيها كلمات الترحيب بالمناضل/ حسن أحمد باعوم وبمن معه من الضيوف الذين حضروا من مختلف مناطق الجنوب.



وفي كلمت المناضل حسن احمد باعوم أستهلها بالصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين, وقال الحمد لله الذي هدانا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله وتابع بالإشادة بحسن الاستقبال من قبل أبناء الشعيب ودعا أبناء ألشعيب إلى للانخراط في المجلس الوطني من أجل خدمة الوطن واعتبار مصلحة الوطن فوق مصلحة الأحزاب وقال حزبنا هو الجنوب وأن الوطن هو أمانة في أعناقنا والله قال )إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً) وعلى الرغم من أن حسن باعوم يتحرك تحت حراسة أمنية مشدده إلا أنه دعا الناس للاستمرار في النضال السلمي واعتبر هذه الوسيلة هي الخيار المناسب وكرر شكره لأبناء الشعب على دعوتهم له وحسن الاستقبال.

مع أن هناك تعميم على مراكز الشرطة في محافظة الضالع كما يقال لاختراق الفعالية وإحداث شغب لإفشال الفعالية التي سيحضرها المدعو حسن أحمد باعوم كما ورد في إشارة العمليات الموجهة لمراكز الشرطة ومع أن الحضور لم يكن بالقدر الذي كان يجب أن يكون إلا أن الفعالية كانت ناجحة جداً ولم تسجل أي أحداث شغب أو ما شابه نتيجة تطويق المنطقة من قبل اللجنة الأمنية المرافقة له وقد قدم شعراء الجنوب في الفعالية أجرأ قصائد الشعر السياسي ونالوا استحسان الحاضرين وساهموا بإنجاح الفعالية.