المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يقبعون في معتقلات اليمن والمملكة الشنفرة والحريري والربيعي


معلاوي
2009-01-01, 08:31 PM
يقبعون في معتقلات اليمن والمملكة .. ثلاثة شبان أحدهم سلم للسلطات اليمنية وواحد مخفي قسرا .. والد الشنفرة طريح الفراش ووالد الحريري يخرج كل يوم باحثا عنه وأطفاله يسألون "أين بابا"والربيعي يطمئن أهله"أنا مسجون في السعودية"


المكلا برس - كتبت / سامية الأغبري التاريخ: 1/1/2009


http://mukallapress.com/pic/445c304ec7.jpg (http://mukallapress.com/images.php?id=1642)



خرج ثلاثتهم بسنوات مختلفة من محافظة الضالع للبحث عن لقمة عيش كريمة بعد ان فقدوا الأمل بالحصول عليها في بلدهم فشدوا رحالهم الى الشقيقة الكبرى "فهمي الشنفرة وعلي الحريري ومحمد الربيعي" ودعوا أسرهم بدموع الفراق , والخوف من الاغتراب لكن أملهم كان في أن تعيش أسرهم حياة كريمة بما سيجنون من مال حتى وان كانوا قليلا يرسلونه لأسرهم الفقيرة سيقيهم شر سؤال الناس, ويحقق لأطفالهم ما يريدون كغيرهم من الأطفال , سيعملون ويكدون ويتعبون من اجلهم, المهم ألا يمدوا يدهم لأحد, هذا ما كان ثلاثتهم يأملونه لدى عزمهم الرحيل الى بلاد الغربة.
ثلاثة شبان أرعبوا نظام صنعاء فسلمهم نظام أل سعود الى اليمن لانهم يشكلون خطرا ويهددون أركان النظام اليمني ,النظام لثلاثين عاما لم يستطع احد إسقاطه أو حتى زعزعته وان كان هشا فجاء ثلاثتهم وبكلمتين على الشبكة العنكبوتية ليسقطوه وبسهولة. حقيقة كنا نقول انه ليس من المعقول أن يفكر نظام صنعاء بهذه الطريقة وانه ممكن قيامه باعتقال شباب فقط سلاحهم الكلمة التي يعبرون من خلالها عن رفضهم للسلب والنهب وتدمير الوطن ورفضهم لوجود من شردهم وأبعدهم عن ذويهم على رأس السلطة لكن ظهور الشنفرة معتقلا في سجن الأمن السياسي أكد لنا هشاشة هذا النظام ورعبه من ثلاثة شبان خارج الحدود!
نعم لقد جندت السلطات اليمنية المخابرات للتجسس عليهم ومن ثم اعتقالهم وتسليم احدهم لصنعاء سرا وإخفاء آخر حتى يومنا هذا والأخير اتصل مطمئناً أسرته انه مسجون في احد سجون المملكة وهو محمد الربيعي الذي كانت أسرته أول من اتصلت بهم للتحدث عن اعتقال ابنهم ورحبوا بذلك غير أنهم ظلوا مترددين ولا اعرف سببا لذلك فقط تحدثوا انه محبوس في السعودية وطمأنهم انه بخير. ورغم ذلك تهربوا من التحدث عنه وكأن سجن المملكة جنة
أما الشاب المخفي قسرا ولا تعرف أسرته عنه شيئا ولم تستطع فعل شيء من اجل البحث عنه وهو علي شايف الحريري في الثلاثين من عمره متزوج وأب لثلاثة أطفال (نسرين10 سنوات وعبد الفتاح7 سنوات وأمين عام واحد ولم يره حتى). خرج الشاب من قرية عسيقة بجبل حرير في محافظة الضالع متجها إلى السعودية تاركا أسرة كبيرة تنتظر أخر كل شهر القليل من المال الذي يرسله لهم من عمله كمحاسب في احد المطاعم بجدة.
التقيت بشقيقته وروت لي كيف تعيش أسرته منذ اختفاءه أنهم لايذوقون طعام ولا ينامون ليلهم, جل حديثهم عن ولدهم المخفي, وتقول وهي تذرف الدموع لا اعلم أين أخي ووالداي كبيران في السن, ولا اعرف لما يخفونه ومالذي فعله ليعاقب هكذا عقاب! وتتساءل لما اليمن لا تفعل شيء من أجله؟! ربما تعلم أو لا تعلم بان السعودية حين اعتقلتهم كان بإيعاز من اليمن فكيف لها المطالبة بهم أو البحث عنهم.
كغيره من أبناء المحافظات الجنوبية الناقمين على النظام الذي نهب الأرض والثروة عبر الشاب عن رأيه بهذه السلطة بأحد المواقع المصنفة انها إنفصالية غير أن حي الرويس بشارع الملك عبد الله في جدة شهد ليل 20/10/2008م مأساته و لم تكن جريمته كما ذكر سوى انه نشط والشفرة والربيعي في احد المواقع التي تصنف على أنها انفصالية في الحادية عشرا ليلا اقتحم الأمن السعودي غرفة الحريري وبعثرت أوراقه واخذ جوازه ولم يعلم احد بذلك وقيل ذهبوا به إلى سجن يسمى سجن"ذهبان" ولم يكن ليعلم احد عما جرى ولا سر إختفاءه لولا أن ابن عمه القادم إليه من قريته بمحافظة الضالع بهدية من أسرته اكتشف ذلك, ذهب ابن عمه يسال عنه حيث يقيم وسال عنه أين علي ؟ رد عليه احدهم لقد أخذته الشرطة وتساءل لماذا وكيف! مالذي فعله ردوا أنهم لايعلمون, رفض الأمن السعودي السماح له بزيارته وقالوا لو أراد احد من إخوته أو والديه يسمح لهم وبالبطاقة لم يرحمهم لا نظام صنعاء ولا الرياض .. لم يفكروا بفقر الاسرة وكبر الوالدين .
فمن أين لهذه الأسرة المعدمة أن تأتي بقيمة التذاكر والإقامة والمصاريف هناك وهي بالكاد تحصل على قوت يومها بعد اعتقال معيلها الوحيد ولم يستطيعوا حتى السفر إلى صنعاء لمتابعة موضوعه فأنى لهم السفر خارج اليمن!
والدة علي تبكيه منذ أن اختفى وهي كبيرة في السن لم تعد تقوى على شيء سوى الدعاء والإبتهال والتضرع إلى الله أن يعيد إليها ولدها سالما لا تريد شيء من الدنيا غير رؤيته ووالده الرجل الكهل ذو الخمسة والسبعين عاما هو أيضا يذرف دموع حرى على فلذة كبده المختفي وكل صباح يقرر شد الرحال صوب العاصمة صنعاء باحث عن بصيص أمل .. عله يجد اخبارعن ولده الذي لم يهتم أحد لأمر اختفاءه لامنظمات ولا أحزاب ولاصحفيين لكن أهل القرية يعيدوه من قعطبة فهو لامال لديه ولا يعرف شيء عن صنعاء وربما يتوه في شوارعها ولا يجد من يساعده ..أسرته تبحث عنه وأطفاله يتساءلون لما لم يعد يتصل بهم كما كان؟ نسرين وعبد الفتاح يسألان "أين بابا" وأمين لايعي من الدنيا شي وبدأ ينطق ببضع كلمات ماما و بــ"بابا" وهو لايعلم أين والده ومن انتزعه منهم وان الأسرة بفارغ صبر وأمل تنتظر عودته!
أسرته لا تعلم أين تذهب وأين تبحث عنه والده وجه رسالتين لا ندري إن كانتا وصلتا أم لا,واحدة لوزير الخارجية يناشده البحث عن ولده باعتباره مواطن يمني والأخرى موجهة إلى وزارة حقوق الإنسان بعد أن ذهب هو ووالدة الحريري وزوجته إلى صنعاء باحثين عنه في الأمن السياسي ورد الأمن انه لايوجد احد في سجنهم بهذا الاسم وقال في رسالته تلك " لو ولدى في سجن الأمن السياسي ورفضوا السماح بزيارته فأن تلك تعد اهانة للحقوق الإنسانية واستهزاء بالمواطن اليمني من قبل الأمن" لايعلم والد الشاب انه لو للسلطات اليمنية يد باعتقاله فلا وزيرة حقوق الإنسان ولا الخارجية يستطيعان فعل شي ولن يعيرا تلك المناشدات هي اهتمام إن لم ترم في الزبالة!
الحريري مسئول عن أسرة كبيرة مكونة من عشرة أفراد وهو معيلها الوحيد والآن الأسرة لامعيل لها منذ أن اختفى ويعتمدون فقط على ما تقدمه لهم شقيقتاه المتزوجتان.
أما الشاب الثالث فهو فهمي الشنفرة في الخامسة والثلاثين من عمره وأب لخمسة أطفال هو الأخر المعيل الوحيد لأسرة كبيرة, والد الشنفرة طريح الفراش منذ سماعه خبر اعتقال ولده ويناشد المنظمات والجهات المعنية العمل على إطلاق سراحه , والدته تسأل عنه, زوجته وأطفاله الخمسة, إخوته جميعهم يسألون عنه.انقطعت أخبار الشنفرة عن أسرته لخمسة أشهر ظلت تبحث عنه في كل مكان ويسألون كل من يعرفه ولا يعرفه عل احدهم سمع عنه شيئا حتى أتتهم الأخبار بان المخابرات السعودية سلمته للسلطات اليمنية أواخر رمضان, لم يصدق احد الخبر فلما يعتقل من قبل الأمن السعودي ولما يسلم إلى اليمن ويزج به في المعتقل مالجرم الذي ارتكبه؟ فجاءهم الخبر إنه نشط ومعارض في موقع انفصالي!
أي سخف هذا وهل النظام هش لهذه الدرجة حتى يسقطه ثلاثة شبان؟ قليل من الخجل فأنتم تنهبون ثروة البلد وتسلبون الفقراء حقوقهم وتسرقون اللقمة من أفواه الجائعين, ألا تشعرون بالخجل والعار أنهم يهانون في وطن الاغتراب زاد مطاردتهم من قبلكم هناك.
قليلا من الحياء وأطلقوا سراح الشنفرة من معتقل الأمن السياسي وطالبوا بمواطنينا الحريري والربيعي كأقل ما يمكن عمله تجاه مواطنين يمنيين لاقوا مالاقوه منكم ان كنتم عبيد للشقيقة فذلك ليس ذنبنا كمواطنين, وليست مشكلتنا.
الم يكفهم أنهم ذاقوا مرارة الاغتراب والبعد عن أسرهم وفلذات أكبادهم بعد يأسهم من إيجاد فرص عمل في بلدهم ! ألا يكفهم محاربة الدولة لهم في أرزاقهم داخل وطنهم ولتحاربهم حتى خارجه؟ وهل المعارضة جريمة وهل السلطة مقدسة لايجوز المساس بها هذا ما سأله احد أصدقاء المعتقل الشنفرة. وإن تحدث عن الانفصال ودولة الجنوب هل ذلك مبرر لاعتقاله وتسليمه لليمن سرا؟ سؤال يوجه للنظام القمعي في اليمن فقد تشابه علينا الأمر و لم نعد نعلم مالذي يجوز ومالذي لايجوز ومن هو المقدس وماهي الخطوط الحمراء وهل كلمة عبر فيها غاضب عن رأيه ستؤدي إلى الانفصال أم ممارساتكم القمعية ونهبكم لاراضيهم وثروتهم هي التي ستؤدي إلى ذلك؟!
عن الوحدوي نت

@نسل الهلالي@
2009-01-01, 09:19 PM
الف شكر اخي معلاوي

مقال يقطع القلب لكني ابشركم

انة بداية النهاية لهؤلاء الظالمون

فقط الهمة و الاستقلال قريب باذن الله


اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

معلاوي
2009-01-01, 09:29 PM
الف شكر اخي معلاوي

مقال يقطع القلب لكني ابشركم

انة بداية النهاية لهؤلاء الظالمون

فقط الهمة و الاستقلال قريب باذن الله


اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم

اللهم فك اسرهم



الشكر لكاتبة المقال
فقد بذلت جهدا مشكور للاتصال
باسر المعتقلين واتت باسماء الاطفال واسما
الاسر في الوقت نفسة
نحن لم نستيطيع حتى القيام بزيارة اسرهم

المهندس عبدالله الضالعي
2009-01-01, 10:28 PM
نقول لكل حاكم يجامل زميله الحاكم الظالم على حساب انات المظلومين وعلى حساب الشعوب المقهوره


نقول له انك تشارك الظالم في ظلمة وستكتب عند الله ظالما ونذكره بهذا البيت الشعري ...


تنام عيناك والمظلوم منتبه ******* يدعو عليك وعين الله لاتنم

عرين الاسود
2009-01-01, 11:49 PM
شكرا لك ايها الكاتب المشرف ( معلاوي )

لقد تحدثت عن رجال كبار الهامة يندر وجود أمثالهم .. هم الشموع الذين يحترقون ليعيش غيرهم في النور

سيحفظ لهم التاريخ كل تضحياتهم .. لهم الله كاشف الكرب والهم والغم والحزن .. لهم الله

لكن لابد من وقفة رجولية صادقة وامينة مع اسرهم واطفالهم لتغطية بعض النقص عليهم

( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) قرآن كريم سورة النساء

المواقف القوية والشجاعة هي التي تميز الرجال من اشباه الرجال .. الله معهم ولن يخذلهم
اللهم فك اسرهم .. اللهم آمين

فتحي بن لزرق
2009-01-02, 12:50 AM
من الصعب الحديث جدا من الصعب
من حقنا ان نبكي هؤلا الاخوة فوالله انهم العزة في زمن الذل

والرفعة في زمن الانتكاسة
والقوة في زمن الضعف

نحبهم ونعاهدهم الله انا نقدم ارواحنا رخيصة لإجل الجنوب

معلاوي
2009-01-02, 01:06 AM
شكرا لك ايها الكاتب المشرف ( معلاوي )

لقد تحدثت عن رجال كبار الهامة يندر وجود أمثالهم .. هم الشموع الذين يحترقون ليعيش غيرهم في النور

سيحفظ لهم التاريخ كل تضحياتهم .. لهم الله كاشف الكرب والهم والغم والحزن .. لهم الله

لكن لابد من وقفة رجولية صادقة وامينة مع اسرهم واطفالهم لتغطية بعض النقص عليهم

( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) قرآن كريم سورة النساء


المواقف القوية والشجاعة هي التي تميز الرجال من اشباه الرجال .. الله معهم ولن يخذلهم
اللهم فك اسرهم .. اللهم آمين




لا اخي الشكر ليس لي فانا لم اعمل غير نقل الموضوع
الشكر لكاتبة الموضوع فمنك ومني نقدم لها جزيل شكرنا

مدفع الجنوب
2009-01-02, 01:35 AM
http://www.al-teef.com/img/news/hariri1.jpg

لخميس 01 يناير - كانون الثاني 2009
في زيارة خاصة .. والد المعتقل الحريري " لا نعلم عن ولدنا شيء منذ اعتقاله في المملكة حتى اللحظة" والناشطة الحقوقية زهراء صالح تؤكد أن اعتصام تضامني مع المعتقلين الثلاثة سيقام في الثامن من يناير الجاري
--------------------------------------------------------------------------------

الطيف - الضالع - أبو رفيف الشعيبي
الظروف المعيشية الصعبة والأوضاع المزرية التي يعيشها اليمن الجنوبي المحتل كانت وراء هجرة الكثير من الشباب الجنوبي الجامعي إلى العديد من بلدان العالم بحثا عن لقمة العيش التي تسد رمق آلاف الأسر الفقيرة والمحتاجة في طول وطننا المنهوب وعرضه ، وكذلك الحال بالنسة للإعلامي الجنوبي المعتقل الشاب علي شائف الحريري الذي وجد من أرض المملكة الشقيقة مأمن له لإعالة أسرته الكبيرة رغم قسوة البعد وألم الاغتراب.

ولأنه غيور على وطنه المحتل المصادر تحت أقدام العابثين بحياة الأمة وقبضة المتنفذين من عصابات مافيا الارتزاق وقتلة الإنسان الجنوبي الحر ، أدرك كغيره من الشباب الواعي ضرورة انضمامه لقافلة الإعلامين الجنوبيين العاملين - وبجهد - من أجل خدمة قضيتهم الجنوبية العادلة ومن خلال أقل الوسائل الإعلامية الممكنة المتمثلة بشبكة الانترنت.
لم يكن لدى عصابات مافيا الارتزاق وأجهزة مخابرات المحتل إلا البحث عن التهم الكيدية لكي تنال - في ظنها - من إرادة هذا الشاب المكافح وغيره من الشباب الجنوبي الحر والواعي والمثقف.

فاعتقلته السلطات السعودية على ذمة هذه التهم الكيدية في صبيحة الثاني عشر من أكتوبر 2008م والذي تم تسليمه - حسب معلومات شبه مؤكدة - فيما بعد لأجهزة أمن المحتل في صنعاء ولا زال معتقل فيها حتى كتابة هذه الحروف .

الأخت الناشطة الحقوقية الجنوبية المناضلة زهراء صالح عبد الله قامت بزيارة تفقدية إنسانية لأسرة المعتقل الحريري في قريتة (عسيقة بمنطقة حرير مديرية الحصين محافظة الضالع ).
وتقول زهراء - أنه ورغم مشقة الطريق وبعد المسافة - إلا أنها أصرت على مشاركة أفراد عائلة الحريري همهم - والذي هو أولا هم جنوبي للأسف لم يترجم إلى واقع بعد - ومواساتهم في محنتهم باعتقال ابنهم ( علي ) الذي يمثل العائل الوحيد لهذه الأسرة الكبيرة.

استقبل العم شائف صالح الحريري (والد المعتقل ) الأخت زهراء بكل فرحة وترحيب حار قائلا " أول شخص يفتقدنا ويواسينا يا زهراء منذ اعتقال ولدنا علي ) .
وأردف العم شائف " إننا لا نعلم عن مصير ولدنا علي منذ اعتقاله في المملكة حتى اللحظة ".
الجدير الإشارة إليه أن المعتقل الإعلامي الحريري متزوج وأب لولدين وبنت ولديه اثنين من الأخوة وثلاث من الأخوات بالإضافة إلى والده ووالدته ، ولا زال لم يرى بعد ابنه البالغ من العمر سنة و3 أشهر منذ سفره الأخير للمملكة.

الإعلامي علي سبق واتصل بي شخصيا يخبرني عن اتصالات تهديدية تلقاها على تلفونه المحمول من قبل أشخاص مجهولين هددوا بتصفيتــــه مالم يوقف كل أنشطته الإعلامية الداعمة للقضية الجنوبية ، وهي نفس الممارسات النازية القذرة التي يمارسها مخبرو المحتل مع العديد من الناشطين والإعلامين المتواجدين على تراب المملكة الشقيقة.
لكن كل هذه التهديدات لم تمنع علي من مواصلة المشوار بل أكد لي قائلا " والله لن نتراجع من أجل قضيتنا ولن نتوانى لحظة ، ونحن يجب أن نستمر مهما بلغت تهديداتهم ، ولن يثنونا عن تحقيق الانتصار".

الأخت زهراء صالح وفي تصريح لـ وشبكة الطيف ومجلة الجنوب الحر استغربت صمت أبناء الضالع خاصة والجنوب عامة تجاه قضية المعتقلين المغتربين ، والذين لم يحركوا ساكنا منذ اعتقال الشنفرة في يوليو 2008م في مدينة تبوك السعودية.
وقالت زهراء بحرقة " هل الضالع لا تملك رجال يقيمون اعتصاما واحدا فقط يطالبون من خلاله بإطلاق سراح أبنائهم؟؟!!".

واضافت زهراء " لقد تم التواصل مع الأخ المناضل صلاح الشنفرة رئيس هيئة الحراك الجنوبي في محافظة الضالع وتم الاتفاق على إقامة اعتصام تضامني كبير بتاريخ الثامن من يناير الجاري في مدينة الضالع تضامنا مع معتقلي الحراك الجنوبي الإعلاميين الثلاثة الشنفرة والحريري والربيعي الذين تم اعتقالهم في المملكة العربية السعودية بتهم كيدية على خلفية أنشطتهم الإعلامية الداعمة لقضية أبناء الجنوب.

وطالبت زهراء صالح كافة المنظمات الحقوقية والمدنية المحلية والخارجية - وبالأخص السعودية - سرعة الظغط على نظام صنعاء لإطلاق سراح المعتقلين الثلاثة.


http://www.al-teef.com/index.php?nid=884&p=&nar=

مدفع الجنوب
2009-01-02, 01:51 AM
والله اني شاهدة صورة عبد الفتاح علي شايف الحريري فذرفت عيناي

سلامي عليكم ايها الابطال

تحياتي لكم من القلب الى القلب

يامن تقبعون في زنازين الاحتلال

نعاهدكم امام الله اننا على دربكم سائرون

انتم ابطال وانتم الفرسان

سايتي اليوم الذي يطلق فيه سراحكم رقم انف الاحتلال واذنابة

ستخرجون رافعين الرؤؤس وسنحملكم على الاعناق

طوبي لكم ايها الابطال اينما كنتم

اللهم فك اسرهم عاجلا قير اجل


نرجو من جميع الشرفاء من ابناء الجنوب تقديم يد العون والمساعده

لهم ولاسرهم هولا يستحقون مننا كل الحب والوفاء

فتحي بن لزرق
2009-01-02, 02:01 AM
الكاتبة سامية الاغبري ام الاحمدي

لانني طالعت عدد من الصحف الورقية قبل دقائق فوجدت الخبر منشور في عدد من الصحف باسم سامية الاغيري

المهندس عبدالله الضالعي
2009-01-02, 02:06 AM
اعتقد انها سامية الاغبري .... لانها اتصلت بالبعض للبحث عن معلومات عن المعتقلين

الفجرالقادم
2009-01-02, 02:08 AM
شكرا لمن كتب ومن نقل وللجميع واننا نطالب كل المخلصين من ابنا هاذا الشعب والذي لهم علاقات وارتباطات باي شخص في المملكة العربية ان يسارع للافراج عن المعتقليين وعلى رموز الوطن وكل وطني غيور ان يسارع بكل السبل للافراج عنهم الهم فرج كربهم وهمهم

اسد الضالع
2009-01-02, 08:58 AM
ايها الشباب الابطال يامن ارعبتم هذا الاستعمار انكم في قلوبنا ووجداننا انتم واسركم وكذلك شهداء الاستقلال انناء خلال الفتره الماضيه كناء على تواصل مع قاده الحراك لتصعيد الاحتجاجات الوعود الى الثامن من ينابر لا سباب تتعلق ببعض اسر المعتقلين . ان الهجمه عليكم يارواد المنتدى هي رساله الى المهجرين قسرا من ارضهم الى السكوت عن كل مايجري على ارضننا ان هذا الاحتلال لا يعرف انناء شعب ابي برفض الذل والهوان وانتم النخبه الحيه في ضمير هذا لشعب فتحيه اكبار واجلال اليكم ايها الابطال انناء على دربكم سائرون الى ان يتحقق الاستقلال ورساله الى الاحتلال ان ان مثل هذه الاساليب لا تزيدنا الا صلابه في المواقف واننا نفهم ونعي ما نعمل لن ولن تخيفونا اساليبكم هذه وان اي شي اخذ بالقوه لن يعود الا بالقوه.

ضالعي حر
2009-01-02, 05:20 PM
طبعـــــــــــــــــــاً الكاتبه هي ساميه الاغبري .. التي قامت قبل يومين بزيارة عائلة بن شايف الى قريته..

برفقة الاخت زهراء صالح..


للعلم الاخ بن شايف متواجــــــــــــــــد في سجن الامن القومي في صنعاء ولم يسمح له بالاتصال او الزياره..

هذا اخر الاخبار عنـــــــــــــــــه.. وأن شاء الله سيقوم أهله بمحاوله لزيارته يوم الاحد القادم..

شكراً معلاوي .. والف تحيه للاخت ساميه الاغبري والاخت زهراء صالح..

أبو غريب الصبيحي
2009-01-02, 05:41 PM
طبعـــــــــــــــــــاً الكاتبه هي ساميه الاغبري .. التي قامت قبل يومين بزيارة عائلة بن شايف الى قريته..

برفقة الاخت زهراء صالح..


للعلم الاخ بن شايف متواجــــــــــــــــد في سجن الامن القومي في صنعاء ولم يسمح له بالاتصال او الزياره..

هذا اخر الاخبار عنـــــــــــــــــه.. وأن شاء الله سيقوم أهله بمحاوله لزيارته يوم الاحد القادم..

شكراً معلاوي .. والف تحيه للاخت ساميه الاغبري والاخت زهراء صالح..

شكراً للتوضيح أخ ضالعي حر . . .
و ألف ألف شكر للأخ معلاوي و للأخوات الكريمات سامية الأغبري و زهراء صالح

حاشد الحالمي
2009-01-02, 06:25 PM
اللهم فك اسرهم وعيدهم الى اهلهم سالمين غانمين

اكثر عزيمه واصرارا للسير نحو الاستقلال

لاحريه الى مابكت من كل عين

أبو عامر اليافعي
2009-01-03, 01:16 AM
شكرا للصحفية سامية الاغبري على ماكتبت لاجل اعلاميي الجنوب الشبان والذي ليس لهم ذنبا غير انهم ارادوا ان يتنفسوا شيئا من الحرية ويكتبوا شيئا من الالم والحسرة على ضياع وطن كما ضاع كل شباب الجنوب بعد وطنهم .
هذه اللفتة المحترمة من الاخت الاغبري لها اثر في نفوسنا ونرى فيها امراة تعادل الف رجل اشنب منهم .
الحياة موقف ومبدأ وبدونها لا يساوي الانسان الا مايدخل من جوفه ويخرج منه.
تحياتي للكاتبة الكريمة سامية وفك الله اسرانا الابطال والنصر للجنوب العربي.

أبو عامر اليافعي
2009-01-03, 01:21 AM
طبعـــــــــــــــــــاً الكاتبه هي ساميه الاغبري .. التي قامت قبل يومين بزيارة عائلة بن شايف الى قريته..

برفقة الاخت زهراء صالح..


للعلم الاخ بن شايف متواجــــــــــــــــد في سجن الامن القومي في صنعاء ولم يسمح له بالاتصال او الزياره..

هذا اخر الاخبار عنـــــــــــــــــه.. وأن شاء الله سيقوم أهله بمحاوله لزيارته يوم الاحد القادم..

شكراً معلاوي .. والف تحيه للاخت ساميه الاغبري والاخت زهراء صالح..

اشكرك على التوضيح لان نظامي صنعاء والسعودية حولا مسألة الاعتقال الى مايشبه الالغاز مع انهم كتاب مبتدئين في حقل الاعلام وجعلت من امر اعتقالهم كشيء من الاسرار العلياء للنظامين وهو افلاس وتحقير للنظامين انفسهما .

ويبدو لي ان نسأنا صرن خير من كثير من الرجال ولقد قامن الاختين سامية وزهراء بما يقدرن عليه وخير من الكثير ممن يتشدقون بمنظمات حقوق الانسان ومنابر الحرية والاعلام .
شكرا لهاتين الساميتين والزهرتين الرائعتين.

مدفع الجنوب
2009-01-03, 01:33 AM
http://img136.imageshack.us/img136/7748/81853404qt6.jpg

مدفع الجنوب
2009-01-03, 01:52 AM
نعم تم نقل المناضل البطل فهمي الشنفرة من المعتقلات السعودية
الى اليمن التعيس في ليلة القدر وما ادراك ما ليلة القدر
فهمي الشنفرة لازال يقبع في زنازين الاحتلال دون اي تهمة منذو اكثر من خمسة اشهر
وقادة الحراك حدث ولا حرج
يتحدثون عن غزه وتشكيل الهيئات وبرامجها التي لاتسمن ولاتغني من جوع
لذا ندعو كل الشرفاء من قادة الحراك ان يبادرو
بالدعوة عامة للجماهير الجنوبية من المهره الى باب المندب باقامة المضاهرات والاعتصامات
في كل ارجاء الجنوب
والضغط على سلطة الاحتلال حتى يطلق سراح جميع منهم في زنازين الاحتلال

اخي الجنوبي اختي الجنوبية

لكم اخوان يتعذبون في زنازين الاحتلال فهل من مجيب

الجنوب العربي
2009-01-03, 02:07 AM
نعم تم نقل المناضل البطل فهمي الشنفرة من المعتقلات السعودية
الى اليمن التعيس في ليلة القدر وما ادراك ما ليلة القدر
فهمي الشنفرة لازال يقبع في زنازين الاحتلال دون اي تهمة منذو اكثر من خمسة اشهر
وقادة الحراك حدث ولا حرج
يتحدثون عن غزه وتشكيل الهيئات وبرامجها التي لاتسمن ولاتغني من جوع
لذا ندعو كل الشرفاء من قادة الحراك ان يبادرو
بالدعوة عامة للجماهير الجنوبية من المهره الى باب المندب باقامة المضاهرات والاعتصامات
في كل ارجاء الجنوب
والضغط على سلطة الاحتلال حتى يطلق سراح جميع منهم في زنازين الاحتلال

اخي الجنوبي اختي الجنوبية

لكم اخوان يتعذبون في زنازين الاحتلال فهل من مجيب


بشرك اللة بوجة النبي يامدفع الجنوب


هل من مجيب للدعوات

احمد الخليفي
2009-01-03, 02:11 AM
نعم يجب التحرك لفك اسر الشنفره من خلال الاعتصامات واقامة الفعاليات ومناشدة المنظمان الدوليه ذات الصله
للضغط عل النظام بسرعة الافراج عنه كما حصل ذلك مع الفنان فهد القرني والصحفي الخيواني.لان الاحتجاجات
على شاشه النت لن تجيب نتيجه.فارجو ان يتحرك الجميع على ان تبدى الفعالية من عدن ومن ثم تذهب مجموعه
من الشباب الى السجن الذي يوجد فيه الاخ الشنفره ويطالبو بزيارته ويعيينو له محامي ومن ثم تتوالى الزيارات
وتقام الاعتصامات في كل مكان من الجنوب.

Ganoob67
2009-01-03, 03:03 AM
يقبعون في معتقلات اليمن والمملكة .. ثلاثة شبان أحدهم سلم للسلطات اليمنية وواحد مخفي قسرا .. والد الشنفرة طريح الفراش ووالد الحريري يخرج كل يوم باحثا عنه وأطفاله يسألون "أين بابا"والربيعي يطمئن أهله"أنا مسجون في السعودية"


المكلا برس - كتبت / سامية الأحمدي التاريخ: 1/1/2009


http://mukallapress.com/pic/445c304ec7.jpg (http://mukallapress.com/images.php?id=1642)



خرج ثلاثتهم بسنوات مختلفة من محافظة الضالع للبحث عن لقمة عيش كريمة بعد ان فقدوا الأمل بالحصول عليها في بلدهم فشدوا رحالهم الى الشقيقة الكبرى "فهمي الشنفرة وعلي الحريري ومحمد الربيعي" ودعوا أسرهم بدموع الفراق , والخوف من الاغتراب لكن أملهم كان في أن تعيش أسرهم حياة كريمة بما سيجنون من مال حتى وان كانوا قليلا يرسلونه لأسرهم الفقيرة سيقيهم شر سؤال الناس, ويحقق لأطفالهم ما يريدون كغيرهم من الأطفال , سيعملون ويكدون ويتعبون من اجلهم, المهم ألا يمدوا يدهم لأحد, هذا ما كان ثلاثتهم يأملونه لدى عزمهم الرحيل الى بلاد الغربة.
ثلاثة شبان أرعبوا نظام صنعاء فسلمهم نظام أل سعود الى اليمن لانهم يشكلون خطرا ويهددون أركان النظام اليمني ,النظام لثلاثين عاما لم يستطع احد إسقاطه أو حتى زعزعته وان كان هشا فجاء ثلاثتهم وبكلمتين على الشبكة العنكبوتية ليسقطوه وبسهولة. حقيقة كنا نقول انه ليس من المعقول أن يفكر نظام صنعاء بهذه الطريقة وانه ممكن قيامه باعتقال شباب فقط سلاحهم الكلمة التي يعبرون من خلالها عن رفضهم للسلب والنهب وتدمير الوطن ورفضهم لوجود من شردهم وأبعدهم عن ذويهم على رأس السلطة لكن ظهور الشنفرة معتقلا في سجن الأمن السياسي أكد لنا هشاشة هذا النظام ورعبه من ثلاثة شبان خارج الحدود!
نعم لقد جندت السلطات اليمنية المخابرات للتجسس عليهم ومن ثم اعتقالهم وتسليم احدهم لصنعاء سرا وإخفاء آخر حتى يومنا هذا والأخير اتصل مطمئناً أسرته انه مسجون في احد سجون المملكة وهو محمد الربيعي الذي كانت أسرته أول من اتصلت بهم للتحدث عن اعتقال ابنهم ورحبوا بذلك غير أنهم ظلوا مترددين ولا اعرف سببا لذلك فقط تحدثوا انه محبوس في السعودية وطمأنهم انه بخير. ورغم ذلك تهربوا من التحدث عنه وكأن سجن المملكة جنة
أما الشاب المخفي قسرا ولا تعرف أسرته عنه شيئا ولم تستطع فعل شيء من اجل البحث عنه وهو علي شايف الحريري في الثلاثين من عمره متزوج وأب لثلاثة أطفال (نسرين10 سنوات وعبد الفتاح7 سنوات وأمين عام واحد ولم يره حتى). خرج الشاب من قرية عسيقة بجبل حرير في محافظة الضالع متجها إلى السعودية تاركا أسرة كبيرة تنتظر أخر كل شهر القليل من المال الذي يرسله لهم من عمله كمحاسب في احد المطاعم بجدة.
التقيت بشقيقته وروت لي كيف تعيش أسرته منذ اختفاءه أنهم لايذوقون طعام ولا ينامون ليلهم, جل حديثهم عن ولدهم المخفي, وتقول وهي تذرف الدموع لا اعلم أين أخي ووالداي كبيران في السن, ولا اعرف لما يخفونه ومالذي فعله ليعاقب هكذا عقاب! وتتساءل لما اليمن لا تفعل شيء من أجله؟! ربما تعلم أو لا تعلم بان السعودية حين اعتقلتهم كان بإيعاز من اليمن فكيف لها المطالبة بهم أو البحث عنهم.
كغيره من أبناء المحافظات الجنوبية الناقمين على النظام الذي نهب الأرض والثروة عبر الشاب عن رأيه بهذه السلطة بأحد المواقع المصنفة انها إنفصالية غير أن حي الرويس بشارع الملك عبد الله في جدة شهد ليل 20/10/2008م مأساته و لم تكن جريمته كما ذكر سوى انه نشط والشفرة والربيعي في احد المواقع التي تصنف على أنها انفصالية في الحادية عشرا ليلا اقتحم الأمن السعودي غرفة الحريري وبعثرت أوراقه واخذ جوازه ولم يعلم احد بذلك وقيل ذهبوا به إلى سجن يسمى سجن"ذهبان" ولم يكن ليعلم احد عما جرى ولا سر إختفاءه لولا أن ابن عمه القادم إليه من قريته بمحافظة الضالع بهدية من أسرته اكتشف ذلك, ذهب ابن عمه يسال عنه حيث يقيم وسال عنه أين علي ؟ رد عليه احدهم لقد أخذته الشرطة وتساءل لماذا وكيف! مالذي فعله ردوا أنهم لايعلمون, رفض الأمن السعودي السماح له بزيارته وقالوا لو أراد احد من إخوته أو والديه يسمح لهم وبالبطاقة لم يرحمهم لا نظام صنعاء ولا الرياض .. لم يفكروا بفقر الاسرة وكبر الوالدين .
فمن أين لهذه الأسرة المعدمة أن تأتي بقيمة التذاكر والإقامة والمصاريف هناك وهي بالكاد تحصل على قوت يومها بعد اعتقال معيلها الوحيد ولم يستطيعوا حتى السفر إلى صنعاء لمتابعة موضوعه فأنى لهم السفر خارج اليمن!
والدة علي تبكيه منذ أن اختفى وهي كبيرة في السن لم تعد تقوى على شيء سوى الدعاء والإبتهال والتضرع إلى الله أن يعيد إليها ولدها سالما لا تريد شيء من الدنيا غير رؤيته ووالده الرجل الكهل ذو الخمسة والسبعين عاما هو أيضا يذرف دموع حرى على فلذة كبده المختفي وكل صباح يقرر شد الرحال صوب العاصمة صنعاء باحث عن بصيص أمل .. عله يجد اخبارعن ولده الذي لم يهتم أحد لأمر اختفاءه لامنظمات ولا أحزاب ولاصحفيين لكن أهل القرية يعيدوه من قعطبة فهو لامال لديه ولا يعرف شيء عن صنعاء وربما يتوه في شوارعها ولا يجد من يساعده ..أسرته تبحث عنه وأطفاله يتساءلون لما لم يعد يتصل بهم كما كان؟ نسرين وعبد الفتاح يسألان "أين بابا" وأمين لايعي من الدنيا شي وبدأ ينطق ببضع كلمات ماما و بــ"بابا" وهو لايعلم أين والده ومن انتزعه منهم وان الأسرة بفارغ صبر وأمل تنتظر عودته!
أسرته لا تعلم أين تذهب وأين تبحث عنه والده وجه رسالتين لا ندري إن كانتا وصلتا أم لا,واحدة لوزير الخارجية يناشده البحث عن ولده باعتباره مواطن يمني والأخرى موجهة إلى وزارة حقوق الإنسان بعد أن ذهب هو ووالدة الحريري وزوجته إلى صنعاء باحثين عنه في الأمن السياسي ورد الأمن انه لايوجد احد في سجنهم بهذا الاسم وقال في رسالته تلك " لو ولدى في سجن الأمن السياسي ورفضوا السماح بزيارته فأن تلك تعد اهانة للحقوق الإنسانية واستهزاء بالمواطن اليمني من قبل الأمن" لايعلم والد الشاب انه لو للسلطات اليمنية يد باعتقاله فلا وزيرة حقوق الإنسان ولا الخارجية يستطيعان فعل شي ولن يعيرا تلك المناشدات هي اهتمام إن لم ترم في الزبالة!
الحريري مسئول عن أسرة كبيرة مكونة من عشرة أفراد وهو معيلها الوحيد والآن الأسرة لامعيل لها منذ أن اختفى ويعتمدون فقط على ما تقدمه لهم شقيقتاه المتزوجتان.
أما الشاب الثالث فهو فهمي الشنفرة في الخامسة والثلاثين من عمره وأب لخمسة أطفال هو الأخر المعيل الوحيد لأسرة كبيرة, والد الشنفرة طريح الفراش منذ سماعه خبر اعتقال ولده ويناشد المنظمات والجهات المعنية العمل على إطلاق سراحه , والدته تسأل عنه, زوجته وأطفاله الخمسة, إخوته جميعهم يسألون عنه.انقطعت أخبار الشنفرة عن أسرته لخمسة أشهر ظلت تبحث عنه في كل مكان ويسألون كل من يعرفه ولا يعرفه عل احدهم سمع عنه شيئا حتى أتتهم الأخبار بان المخابرات السعودية سلمته للسلطات اليمنية أواخر رمضان, لم يصدق احد الخبر فلما يعتقل من قبل الأمن السعودي ولما يسلم إلى اليمن ويزج به في المعتقل مالجرم الذي ارتكبه؟ فجاءهم الخبر إنه نشط ومعارض في موقع انفصالي!
أي سخف هذا وهل النظام هش لهذه الدرجة حتى يسقطه ثلاثة شبان؟ قليل من الخجل فأنتم تنهبون ثروة البلد وتسلبون الفقراء حقوقهم وتسرقون اللقمة من أفواه الجائعين, ألا تشعرون بالخجل والعار أنهم يهانون في وطن الاغتراب زاد مطاردتهم من قبلكم هناك.
قليلا من الحياء وأطلقوا سراح الشنفرة من معتقل الأمن السياسي وطالبوا بمواطنينا الحريري والربيعي كأقل ما يمكن عمله تجاه مواطنين يمنيين لاقوا مالاقوه منكم ان كنتم عبيد للشقيقة فذلك ليس ذنبنا كمواطنين, وليست مشكلتنا.
الم يكفهم أنهم ذاقوا مرارة الاغتراب والبعد عن أسرهم وفلذات أكبادهم بعد يأسهم من إيجاد فرص عمل في بلدهم ! ألا يكفهم محاربة الدولة لهم في أرزاقهم داخل وطنهم ولتحاربهم حتى خارجه؟ وهل المعارضة جريمة وهل السلطة مقدسة لايجوز المساس بها هذا ما سأله احد أصدقاء المعتقل الشنفرة. وإن تحدث عن الانفصال ودولة الجنوب هل ذلك مبرر لاعتقاله وتسليمه لليمن سرا؟ سؤال يوجه للنظام القمعي في اليمن فقد تشابه علينا الأمر و لم نعد نعلم مالذي يجوز ومالذي لايجوز ومن هو المقدس وماهي الخطوط الحمراء وهل كلمة عبر فيها غاضب عن رأيه ستؤدي إلى الانفصال أم ممارساتكم القمعية ونهبكم لاراضيهم وثروتهم هي التي ستؤدي إلى ذلك؟!
عن الوحدوي نت


كاتبة الموضوع هي سامية الأغبري و ليس سامية الأحمدي و قد تم تصحيح الإسم في موقع المكلأ برس فياربت يتم التصحيح أيضا في هذه المشاركة!!

تحياتي للأخت سامية الأغبري التي تثبت كل مرة أنها إمرأة من معدن أصيل!!!

أبو غريب الصبيحي
2009-01-03, 04:16 PM
شكراً للأخ مدفع الجنوب للعلم المصدر : صحيفة النداء
الشنفره و الربيعي و بن شايف سيخرجون كالأسود من الأسر
و قضيتهم شيئاً فشيئ تكبر و سيتم التصعيد داخلياً قريباً
لاطلاق سراحهم

معلاوي
2009-01-03, 11:33 PM
url=http://www.gulfup.com/download.php?img=147120]http://www.gulfup.com/uploads/12310111540.harereboy.jpg[/url]



http://www12.0zz0.com/2009/01/04/09/363997189.jpg (http://www.0zz0.com)

أبو غريب الصبيحي
2009-01-04, 01:43 AM
أرجو من الأخ معلاوي توضيح الأمر التالي

العنوان يقول الطفل أمين الحريري يبكي أباه
و تظهر صورة طفل
و تحتها صورة الأسير البطل الشنفره
هل الطفل إبنه أم أبن بن شايف الحريري ؟!!!!
تحياتي ،،،

معلاوي
2009-01-04, 01:54 AM
ابن الحريري
انا اسف سابحث عن صورة الحريري
وان وجدت لديك ارجو التصحيح

أبو غريب الصبيحي
2009-01-04, 11:40 AM
ابن الحريري
انا اسف سابحث عن صورة الحريري
وان وجدت لديك ارجو التصحيح

هذه صورة الأسير بن شايف الحريري ( أعاده الله إلى أهله و الينا سالماً معافى )

http://img368.imageshack.us/img368/5125/21702861qw0.jpg

أبو غريب الصبيحي
2009-01-04, 11:56 AM
لقد دمجت موضوع مدفع الجنوب مع موضوع الأخ معلاوي
تحية للجميع

مدفع الجنوب
2009-01-04, 03:47 PM
http://www.al-teef.com/img/news/YAHIA_GALIB[1].jpg
السبت 03 يناير - كانون الثاني 2009
في تصريح خاص بالطيف. المحامي الشعيبي : الأمن السياسي وعد بالإفراج عن المعتقلين الإعلاميين الثلاثة،والسلطة لجأت إلى تنفيذ اتفاقية أمنية ثنائية مع المملكة تم تنفيذها بطريقها مخالفة لقواعد القانون الدولي
--------------------------------------------------------------------------------

الطيف - الشعيب - خاص
قال الناشط الحقوقي المحامي يحيى غالب الشعيبي أنه سبق وتواصل مع منظمة هود لحقوق الإنسان منذ فترة بشأن المعتقلين الثلاثة عبد الفتاح الشنفرة وعلي شائف الحريري ومحمد الربيعي الذي جرى اعتقالهم في المملكة العربية السعودية وسجل بلاغ حقوقي لدى المنظمة.
وأكد المحامي الشعيبي - في تصريح خاص لشبكة الطيف - قائلا " أن منظمة هود أبلغتني اليوم بقيامهم بتوجيه مذكرة للأمن السياسي بهذا الشأن ، وتم الرد عليهم ايجابيا بالوعد بالإفراج عنهم قريبا ، والسماح لأسرة الحريري بزيارته يوم الأحد القادم ، أما الشنفرة فإن أسرته تقوم بزيارته عادة ، وأما محمد الربيعي فلا زال معتقلا بالسجون السعودية".

وقال المحامي الشعيبي " إن السلطة اليمنية عجزت عن إقناع الانتربول لاعتقال الجنوبيين الثلاثة كون الشرطة الدولية ( الانتربول) قانونها يسري على المحكوم عليهم قضائيا ، ولجأت السلطة إلى تنفيذ اتفاقية أمنية ثنائية مع المملكة ، للأسف تم تنفيذها بطريقها مخالفة لقواعد القانون الدولي والشرطة الجنائية التي تعطي الحق بتسليم مواطني الدول المحكوم عليهم قضائيا".

الجدير الإشارة إليه أن الثلاثة الشبان الجنوبيين تم اعتقالهم في المملكة العربية السعودية على خلفية أنشطتهم الإعلامية - عبر الانترنت - الداعمة لقضية أبناء الجنوب ، وقد مضى على اعتقال أولهم ( الشنفرة ) ما يقارب الستة الأشهر والذي تم اعتقاله في منتصف شهر يوليو 2008م في منطقة تبوك السعودية

مدفع الجنوب
2009-01-04, 03:58 PM
بشرك الله باالخير اخي العزيز يحيى غالب الشعيبي
بشرك الله بوجه النبي ايها الصنديد
ثلاثه من خيرت المناضلين
اقولها بكل حق وحقيقه نحن مقصرين بحقهم
اللهم فك اسرهم عاجلا قير اجل

معلاوي
2009-01-04, 04:13 PM
الغريق يتعلق بقشة تنقذة من الغرق
ونحن نبحث عن قشة تاتي لنا باخبار
معتقلي الكلمة
دعوة للمحامين الجنوبين بالعمل لما يوصل
اخبار احبتنا على اقل تقدير
تحركوا هذا وطنكم ومعتقلي الكلمة وهبوا
حياتهم لاسترداد الوطن لتعيشوا واحفادكم في
ربوعة

شعيفان البكري
2009-01-06, 02:13 PM
يا اخواني يجب علينا التنظيم اولا
وأقترح ان نكون لجنه مخصصه بفك السرى
وتكون اهداف اللجنه فك الاسرى فقط
وسوف تكون اعمالها على النحو التالي

1- مطالبه المجتمع الدولي والمنظمات بالأفرج عن المعتقلين
عبر الرسائل في المواقع المخصصه للمنظمات وعبر جميع الوسائل الاعلاميه
مع توضيح لهم قضاياء الاعتداء على الاخوة الاحرار الشنفره والربيعي وبن شايف

2- مطالبة الاحتلال بالافراج عن المعتقلين . . . باسرع وقت قبل ان يحدث مالا يحمد عقباه

3- مناشدة الدول العربية بالتدخل ... لأن المملكه العربيه السعوديه هي من سلمت الاخوه للاحتلال
بدعوا قضايا باطله يصطنعها الاحتلال من أجل اسكات الحريه

4- عقد جلسات ومؤتمرات لمناقشه الاعتداء الهمجي بالسجن من قبل دولة الاحتلال وطرح الاراء والحلول

5- ابداء الاستنكار والشجب في المهرجانات والمسيرات

6- اطلاع جميع ابناء الجنوب الى ما توصلت اليه اللجنه



هذا مجرد اقتراح يا ليت لو نفكر جميعا
من اجل الافراج عن الاخوه .. الثلاثة الابطال

تقبلو تحياتي وتقديري

الداعري
2011-07-24, 01:12 PM
الكاتبة سامية الاغبري ام الاحمدي

لانني طالعت عدد من الصحف الورقية قبل دقائق فوجدت الخبر منشور في عدد من الصحف باسم سامية الاغيري

حتى كلمة الشكر لم تقدم لكاتبة المقال وهي الاخت الصحفية سامية الاغبري وهذا الشى يدل على خيبة الامل على ثقافة من يدعون احترام الحقوق من الاخوة المعلقين الجنوبيين ويطالبون الاخر بالمساواة عجبي اي مستقبل ينتظر جنوبنا ان كنا بهذا الشكل نتعامل مع الاخرين

المراقب
2011-07-24, 02:57 PM
يقبعون في معتقلات اليمن والمملكة .. ثلاثة شبان أحدهم سلم للسلطات اليمنية وواحد مخفي قسرا .. والد الشنفرة طريح الفراش ووالد الحريري يخرج كل يوم باحثا عنه وأطفاله يسألون "أين بابا"والربيعي يطمئن أهله"أنا مسجون في السعودية"


المكلا برس - كتبت / سامية الأغبري التاريخ: 1/1/2009


http://mukallapress.com/pic/445c304ec7.jpg (http://mukallapress.com/images.php?id=1642)



خرج ثلاثتهم بسنوات مختلفة من محافظة الضالع للبحث عن لقمة عيش كريمة بعد ان فقدوا الأمل بالحصول عليها في بلدهم فشدوا رحالهم الى الشقيقة الكبرى "فهمي الشنفرة وعلي الحريري ومحمد الربيعي" ودعوا أسرهم بدموع الفراق , والخوف من الاغتراب لكن أملهم كان في أن تعيش أسرهم حياة كريمة بما سيجنون من مال حتى وان كانوا قليلا يرسلونه لأسرهم الفقيرة سيقيهم شر سؤال الناس, ويحقق لأطفالهم ما يريدون كغيرهم من الأطفال , سيعملون ويكدون ويتعبون من اجلهم, المهم ألا يمدوا يدهم لأحد, هذا ما كان ثلاثتهم يأملونه لدى عزمهم الرحيل الى بلاد الغربة.
ثلاثة شبان أرعبوا نظام صنعاء فسلمهم نظام أل سعود الى اليمن لانهم يشكلون خطرا ويهددون أركان النظام اليمني ,النظام لثلاثين عاما لم يستطع احد إسقاطه أو حتى زعزعته وان كان هشا فجاء ثلاثتهم وبكلمتين على الشبكة العنكبوتية ليسقطوه وبسهولة. حقيقة كنا نقول انه ليس من المعقول أن يفكر نظام صنعاء بهذه الطريقة وانه ممكن قيامه باعتقال شباب فقط سلاحهم الكلمة التي يعبرون من خلالها عن رفضهم للسلب والنهب وتدمير الوطن ورفضهم لوجود من شردهم وأبعدهم عن ذويهم على رأس السلطة لكن ظهور الشنفرة معتقلا في سجن الأمن السياسي أكد لنا هشاشة هذا النظام ورعبه من ثلاثة شبان خارج الحدود!
نعم لقد جندت السلطات اليمنية المخابرات للتجسس عليهم ومن ثم اعتقالهم وتسليم احدهم لصنعاء سرا وإخفاء آخر حتى يومنا هذا والأخير اتصل مطمئناً أسرته انه مسجون في احد سجون المملكة وهو محمد الربيعي الذي كانت أسرته أول من اتصلت بهم للتحدث عن اعتقال ابنهم ورحبوا بذلك غير أنهم ظلوا مترددين ولا اعرف سببا لذلك فقط تحدثوا انه محبوس في السعودية وطمأنهم انه بخير. ورغم ذلك تهربوا من التحدث عنه وكأن سجن المملكة جنة
أما الشاب المخفي قسرا ولا تعرف أسرته عنه شيئا ولم تستطع فعل شيء من اجل البحث عنه وهو علي شايف الحريري في الثلاثين من عمره متزوج وأب لثلاثة أطفال (نسرين10 سنوات وعبد الفتاح7 سنوات وأمين عام واحد ولم يره حتى). خرج الشاب من قرية عسيقة بجبل حرير في محافظة الضالع متجها إلى السعودية تاركا أسرة كبيرة تنتظر أخر كل شهر القليل من المال الذي يرسله لهم من عمله كمحاسب في احد المطاعم بجدة.
التقيت بشقيقته وروت لي كيف تعيش أسرته منذ اختفاءه أنهم لايذوقون طعام ولا ينامون ليلهم, جل حديثهم عن ولدهم المخفي, وتقول وهي تذرف الدموع لا اعلم أين أخي ووالداي كبيران في السن, ولا اعرف لما يخفونه ومالذي فعله ليعاقب هكذا عقاب! وتتساءل لما اليمن لا تفعل شيء من أجله؟! ربما تعلم أو لا تعلم بان السعودية حين اعتقلتهم كان بإيعاز من اليمن فكيف لها المطالبة بهم أو البحث عنهم.
كغيره من أبناء المحافظات الجنوبية الناقمين على النظام الذي نهب الأرض والثروة عبر الشاب عن رأيه بهذه السلطة بأحد المواقع المصنفة انها إنفصالية غير أن حي الرويس بشارع الملك عبد الله في جدة شهد ليل 20/10/2008م مأساته و لم تكن جريمته كما ذكر سوى انه نشط والشفرة والربيعي في احد المواقع التي تصنف على أنها انفصالية في الحادية عشرا ليلا اقتحم الأمن السعودي غرفة الحريري وبعثرت أوراقه واخذ جوازه ولم يعلم احد بذلك وقيل ذهبوا به إلى سجن يسمى سجن"ذهبان" ولم يكن ليعلم احد عما جرى ولا سر إختفاءه لولا أن ابن عمه القادم إليه من قريته بمحافظة الضالع بهدية من أسرته اكتشف ذلك, ذهب ابن عمه يسال عنه حيث يقيم وسال عنه أين علي ؟ رد عليه احدهم لقد أخذته الشرطة وتساءل لماذا وكيف! مالذي فعله ردوا أنهم لايعلمون, رفض الأمن السعودي السماح له بزيارته وقالوا لو أراد احد من إخوته أو والديه يسمح لهم وبالبطاقة لم يرحمهم لا نظام صنعاء ولا الرياض .. لم يفكروا بفقر الاسرة وكبر الوالدين .
فمن أين لهذه الأسرة المعدمة أن تأتي بقيمة التذاكر والإقامة والمصاريف هناك وهي بالكاد تحصل على قوت يومها بعد اعتقال معيلها الوحيد ولم يستطيعوا حتى السفر إلى صنعاء لمتابعة موضوعه فأنى لهم السفر خارج اليمن!
والدة علي تبكيه منذ أن اختفى وهي كبيرة في السن لم تعد تقوى على شيء سوى الدعاء والإبتهال والتضرع إلى الله أن يعيد إليها ولدها سالما لا تريد شيء من الدنيا غير رؤيته ووالده الرجل الكهل ذو الخمسة والسبعين عاما هو أيضا يذرف دموع حرى على فلذة كبده المختفي وكل صباح يقرر شد الرحال صوب العاصمة صنعاء باحث عن بصيص أمل .. عله يجد اخبارعن ولده الذي لم يهتم أحد لأمر اختفاءه لامنظمات ولا أحزاب ولاصحفيين لكن أهل القرية يعيدوه من قعطبة فهو لامال لديه ولا يعرف شيء عن صنعاء وربما يتوه في شوارعها ولا يجد من يساعده ..أسرته تبحث عنه وأطفاله يتساءلون لما لم يعد يتصل بهم كما كان؟ نسرين وعبد الفتاح يسألان "أين بابا" وأمين لايعي من الدنيا شي وبدأ ينطق ببضع كلمات ماما و بــ"بابا" وهو لايعلم أين والده ومن انتزعه منهم وان الأسرة بفارغ صبر وأمل تنتظر عودته!
أسرته لا تعلم أين تذهب وأين تبحث عنه والده وجه رسالتين لا ندري إن كانتا وصلتا أم لا,واحدة لوزير الخارجية يناشده البحث عن ولده باعتباره مواطن يمني والأخرى موجهة إلى وزارة حقوق الإنسان بعد أن ذهب هو ووالدة الحريري وزوجته إلى صنعاء باحثين عنه في الأمن السياسي ورد الأمن انه لايوجد احد في سجنهم بهذا الاسم وقال في رسالته تلك " لو ولدى في سجن الأمن السياسي ورفضوا السماح بزيارته فأن تلك تعد اهانة للحقوق الإنسانية واستهزاء بالمواطن اليمني من قبل الأمن" لايعلم والد الشاب انه لو للسلطات اليمنية يد باعتقاله فلا وزيرة حقوق الإنسان ولا الخارجية يستطيعان فعل شي ولن يعيرا تلك المناشدات هي اهتمام إن لم ترم في الزبالة!
الحريري مسئول عن أسرة كبيرة مكونة من عشرة أفراد وهو معيلها الوحيد والآن الأسرة لامعيل لها منذ أن اختفى ويعتمدون فقط على ما تقدمه لهم شقيقتاه المتزوجتان.
أما الشاب الثالث فهو فهمي الشنفرة في الخامسة والثلاثين من عمره وأب لخمسة أطفال هو الأخر المعيل الوحيد لأسرة كبيرة, والد الشنفرة طريح الفراش منذ سماعه خبر اعتقال ولده ويناشد المنظمات والجهات المعنية العمل على إطلاق سراحه , والدته تسأل عنه, زوجته وأطفاله الخمسة, إخوته جميعهم يسألون عنه.انقطعت أخبار الشنفرة عن أسرته لخمسة أشهر ظلت تبحث عنه في كل مكان ويسألون كل من يعرفه ولا يعرفه عل احدهم سمع عنه شيئا حتى أتتهم الأخبار بان المخابرات السعودية سلمته للسلطات اليمنية أواخر رمضان, لم يصدق احد الخبر فلما يعتقل من قبل الأمن السعودي ولما يسلم إلى اليمن ويزج به في المعتقل مالجرم الذي ارتكبه؟ فجاءهم الخبر إنه نشط ومعارض في موقع انفصالي!
أي سخف هذا وهل النظام هش لهذه الدرجة حتى يسقطه ثلاثة شبان؟ قليل من الخجل فأنتم تنهبون ثروة البلد وتسلبون الفقراء حقوقهم وتسرقون اللقمة من أفواه الجائعين, ألا تشعرون بالخجل والعار أنهم يهانون في وطن الاغتراب زاد مطاردتهم من قبلكم هناك.
قليلا من الحياء وأطلقوا سراح الشنفرة من معتقل الأمن السياسي وطالبوا بمواطنينا الحريري والربيعي كأقل ما يمكن عمله تجاه مواطنين يمنيين لاقوا مالاقوه منكم ان كنتم عبيد للشقيقة فذلك ليس ذنبنا كمواطنين, وليست مشكلتنا.
الم يكفهم أنهم ذاقوا مرارة الاغتراب والبعد عن أسرهم وفلذات أكبادهم بعد يأسهم من إيجاد فرص عمل في بلدهم ! ألا يكفهم محاربة الدولة لهم في أرزاقهم داخل وطنهم ولتحاربهم حتى خارجه؟ وهل المعارضة جريمة وهل السلطة مقدسة لايجوز المساس بها هذا ما سأله احد أصدقاء المعتقل الشنفرة. وإن تحدث عن الانفصال ودولة الجنوب هل ذلك مبرر لاعتقاله وتسليمه لليمن سرا؟ سؤال يوجه للنظام القمعي في اليمن فقد تشابه علينا الأمر و لم نعد نعلم مالذي يجوز ومالذي لايجوز ومن هو المقدس وماهي الخطوط الحمراء وهل كلمة عبر فيها غاضب عن رأيه ستؤدي إلى الانفصال أم ممارساتكم القمعية ونهبكم لاراضيهم وثروتهم هي التي ستؤدي إلى ذلك؟!
عن الوحدوي نت

معزية بعد شهرين( او سنتين) ماسر اعادة النشر غير ( المن ) كان الافضل ان تذكر الشهداء او الذي لا يزالوا في السجون

الباركي الكلدي
2011-07-24, 03:45 PM
هل الصحيفة عادة نشر الخبر أم تحديث للموضوع هنا في القسم ..
ونحن نحمل كل الحب والتقدير للاخت سامية الاغبري ومعروفة بمواقفها الانسانية والتحدي لسلطة صنعاء ونظامها الدموعي واثبتت سامية ومن معها من ماجادات ساحة التغيير انمهم بحجم وطن يستحق أن ننضال عن مظالمة وقضاياه شكرا لو مؤخرا للاخت سامية الاغبري ولن ينسى ابناء الجنوب وقفتك الشجاعة