المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تظاهرات الفقراء في الجنوب واسلحة امراء الحرب في الشمال


محمد علي رشيد النعماني
2012-12-04, 01:09 AM
طالعتنا صحيفة السياسة الكويتية في عددها الصادر يوم الاحد الثاني من ديسمبر 2012 م ونقلا عن مراسلها في صنعاء بهذا الخبر :-

صنعاء - من يحيى السدمي:
كشف مصدر حكومي يمني رفيع لـ"السياسة", أمس, أن إيران أنفقت نحو بليون دولار لدعم مخططها لفصل الجنوب وأنها رصدت ضعف هذا المبلغ لمواصلة تنفيذ المخطط وإقامة دولتين. في الحقيقة لست ادري عن اي بلايين او مليارات تلك التي تحدث عنها هذا المصدر الحكومي والذي يزعم بان ايران رصدتها لفصل ( الجنوب عن الشمال ) , ولأي جهة جنوبية رصدت وفي اي شيئ انفقت .

لقد رأى العالم بأم عينيه مئات الاف الفقراء من الجنوبيين الذين خرجوا الى الشوارع في عيد الاستقلال 30 من نوفمبر في فعاليات سلمية بسيطة ومتواضعة خالية من اي مظهر من مظاهر التسلح ولا توحي بأنها قد تلقت دعما من اي طرف كان اقليميا اودوليا , انما هم خرجوا رافضين للظلم الذي حاق بهم بعد الوحدة المشؤومة مطالبين باستعادة دولتهم التي تعني لهم الحرية والكرامة والحق المسلوب .

بينما يشاهد العالم اجمع امراء الحرب في الشمال وهم ينثرون الاموال على مناصيرهم وكل منهم يحاول ان يستقطب القدر الاكبر من القبائل والوية الجيش بالمال السياسي ولم نسمع اي كلمة بهذا الشأن , ولم تتساءل اي صحيفة عربية او محلية عن مصدر هذه الاموال التي تنثر يمنة ويسرة في شراء الذمم والولاءات, وشراء وتكديس الاسلحة بشتى انواعها والتي تاتي بالتهريب عبر الموانئ وانكشف امر بعضها مؤخرا والذين يقفون وراءها وما خفي كان اعظم . والادهى والامر من ذلك ان الصحيفة الموقرة ختمت خبرها الانف الذكر بالتالي :- من جهة أخرى, ذكرت مصادر محلية بمحافظة صعدة شمال اليمن أن الحوثيين أجروا مناورات سمعت أصواتها بشكل كبير من عاصمة المحافظة وغيرها من المناطق الأخرى حيث أجروا تدريبات عسكرية على قاذفات الصواريخ ومضادات الطيران وغيرها من الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

لا تعليق فهي واضحة وضوح الشمس , ولكنهم بالزيف والبهتان ينطقون .



محمد علي رشيد النعماني .

http://www.al-teef.info/index.php?option=com_content&view=article&id=11674:2012-12-03-19-35-20&catid=7:2011-08-14-15-18-08&Itemid=8