المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نوفمبر الذي صنعه شعب الجنوب / بقلم : العميد علي محمد السعدي


اسدالجنوب
2012-12-01, 04:53 PM
نوفمبر الذي صنعه شعب الجنوب
بقلم العميد : علي محمد السعدي

يوم لن ولم ينساه شعبنا الجنوبي الثائر الحر (يوما من الدهر لن تصنع أشعته - شمس الضحى بل صنعناها بأيدينا) يوم أمس 30 من نوفمبر 2012م ذكرى الاستقلال الأول يوم أمس يوما حافلا بالانتصارات المبشرة بقدوم الاستقلال الثاني من أسوى احتلال همجي في تاريخ البشرية .
لقد امتلئت شوارع عدن بأبناء الجنوب الأحرار وازدحمت ساحة شهداء الجنوب في المنصورة بل امتلئت المنصورة والقاهرة والشيخ عثمان بالمسيرات المليونية المعبرة عن إرادة شعبنا الجنوبي وخيارة الوحيد وهو التحرير والاستقلال الذي قال شعبنا كلمته فيه بأعلى صوت والتي لارجعة عنها إلا بالوصول إلى تحرير واستقلال الجنوب وبنا الدولة الجنوبية الحديثة في جنوب جديد يتسع لكل أبناءه .
ليلة البارحة امتلئت سماء عاصمة الجنوب الأبدية عدن بالألعاب النارية الابتهاجية بقدوم يوم الاستقلال الثاني القريب ان شاء الله تعالى.
يوم أمس رفعت أعلام الجنوب على سطوح المنازل في عموم عاصمتنا الأبدية عدن الحبيبة وعلى مقدمات السيارات . يوم أمس رفعت أعلام الجنوب على مراكز الشرطة في عاصمتنا عدن.
أنها ابتهاجية وأفراح النصر القادم الذي سقط من اجله خيرة وأنبل واشرف أبناءنا الأحرار .
نعم للجنوب المستقل الحر نعم لدولة مدنية جنوبيه حديثة جديدة تتلاءم وتطورات العصر . نعم لجنوب متسع لكل أبناءه دون وصاية اوتهميش لأي جنوبي لمجرد راية أو فكرة السياسي.
تبا لعقليات الماضي المؤفونه والتي لازالت راكدة في فكرها الاقصائي التهميشي التخويني مع عدم إقصاءهم واعتبارهم ذوي فكرا نشاز تجاوزه الزمن وعفا عليه واندثر وغير صالح هذا الفكر للمستقبل المنشود لجنوب الغد. ملايين التحيات والتقدير لأبناء الجنوب في ميدان الثورة الجنوبية وإنها لثورة حتى النصر.
*خاص لصحيفة عدن الغد

المؤمن الشافعي
2012-12-01, 05:16 PM
الأحتلال اليمني يحاول سرقة أرض وتاريخ ونضالات الشعب الجنوبي تضحيات الأباء والأجداد وينسبونها لهم وهذه حريمة كبيرة لن يغفرها التاريخ لهولاء التتار المغول اللي ينهبوب ا{ض وتاريخ شعب أخر من شعوب الأمة العربية .. وهو شعب الجنوب العرب.( ج ي د زش ) لهذا على الجنوبيون الدفاع بكل ما أتوا من قوة على الآرض والعرض والتاريخ والهوية الجنوبية . خطيب جمعة الإستقلال : حوار صنعاء هو سوق للنخاسة وشعب الجنوب يريد التحرير والاستقلال وإستعادة دولته
كتبت بتاريخ : نوفمبر 30, 2012 عند الساعة1:06 م





يافع نيوز – عدن – خاص

بعد ان شهدت العاصمة عدن مساء أمس إحتفالات مهرجانية كبرى في كريتر والمنصورة كما شهدتها حضرموت وشبوة وأبين ومناطق الجنوب المختلفة ، هاهي جماهير الجنوب بمئات الالاف تتواجد اليوم في عدن لأحياء المهرجان المركزي الذي سيقام عصر اليوم الـ30 نوفمبر في ساحة الشهداء بالمنصورة .

وتوجهت الجماهير من كل انحاء ومديرات عدن كأمواج البحر تتدفق نحو ساحة الاستقلال بالمعلا لإداء صلاة الجمعة وخطبتيها في شارع مدرم ”الشارع العام ” بالمعلا وسط حضور هو الأول من نوعه إكتضت به ساحة المعلا وشوارعها الفرعية التي إرتص فيها مئات الالاف من الجنوبيين للإستماع إلى خطيب الجمعة الشيخ العلامة ” حسين بن شعيب ” وأداء صلاة الجمعة خلفه .

صعد خطيب الجمعة الشيخ حسين بن شعيب في منصة الساحة وبدء

في هذا اليوم الذي نحتفل فيه في الاستقلال الأول الذي طردنا فيه أعظم إمبراطورية في العالم وإنشاء الله سنحتفل فيه بيوم الإستقلال الثاني قريباً.

فاليوم نقول حسبنا الله ونعم الوكيل نقولها كما قالها الخليل إبراهيم ، نقولها كما قالها نبينا المصطفى .

فما علينا إلا ان نصبر لأن شعب الجنوب لا يزال يقدم التضحيات واحدة تلو اخرى وآخرها الشهيدة فيروز بنت ناصر التي قتلت بصورة همجية بربرية بشعة . ويجب ان نقتص لها ولكل الشهداء من المجرمين الذين قتلوهم .

وعلكم ان تعلموا أن أمر المؤمن كله خير ، إذا أصابته سراء صبر فكان خير له وإذا أصابته ضراء شكر والشاكر والصابر موعده الجنة .

إن رسالة التحرير من بريطانيا هي رسالة لنا لكل ابناء الجنوب بأن النصر قادم وإن ثورتنا ستنتصر حتماً .

اما أولك الخفافيش الذين يسمون علماء وهم من الدين براء قد انزلوا لنا قبل أيام فتوى عقيمة سنحاججهم بها عند الله يوم القيامة ، ماذا قالوا انظروا الى إنتاج فتاوى التكفير ، قالوا ان كل من يرفض الوحدة اليمنية هو كافر حلال الدم ، لكننا والله في الوقت الذي عجبنا فيه من فتواهم بان يكفروا خمسة مليون جنوبي في الداخل والخارج نستشعر حجم الخطر والمصيبة التي هم فيها ، يا الله ما هذه المصيبة التي حلت بالمسلمين .

وأظاف الشيخ بن شعيب : إنني استغرب عندما سربوا هذه الفتوى في الوقت الذي لم يوقعوا عليها خوفاً ، فلا يريدوا ان يظهروا من يقف خلفها ، فقد سربوها للشارع حتى يقيسوا النبض فان وجدوا أنصار لها في بلادهم أعلنوا الحرب على الجنوبيين وإن لم يحدث فإنهم يعلمون أنها فتوى باطلة .

وأضاف بالقول : إن هذا الأمر في الوقت الذي نؤكد فيه ان القوم كلهم ينظرون الى الوحدة أنها أمر مقدس وأنا رفضها هو ارتداد عن الدين ، فنحن نقول لهم ان المقدس فقط ما قدسه الله ولا معصوم إلا ما عصمه الله ..

ووجه الشيخ بن شعيب حديثه بالقول : فيا خفافيش الدجى يا من استمرأتم الظلام تمترسوا في معسكر واحد ونحن سنتمترس في نضالنا السلمي ولكن من اعتدى علينا سندافع على أنفسنا هذا حق كفلته لنا الشرائع السماوية والقوانين الوضعية .

وأضاف بن شعيب : إن الواجب ان نوحد صفنا وان نتق الله وان نفوت على الأعداء الفرص ، إن هناك من يريد ان يحول ساحات الاعتصام الى صراعات بين الأحزاب والشباب ، فهؤلاء ليس مناضلين ولا ثوار ، إن هناك من يريدوا ان يشقوا الصفوف الجنوبية ،وعلينا أن لا ندع احد يصطاد في الماء العكر .

وحقاً ما قاله الرسول الأعظم حين ضرب لنا مثلاً حين قال ” مثل القائم في حدود الله والواقع قيها كمثل السفينة صار بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها .. إلخ “.

هذا مثل ضربه الرسول ومثله بالمجتمع أي مجتمع ومثلهم بالسفينة التي في أعلاها وفي أسفلها فكان الذي في أسفلها عندما يريدون الماء صعدوا للأعلى فقالوا إذا خرقنا خرقاً في السفينة .

فهناك أناس متفانون محبون لشعب الجنوب لكن قد يكون أحياناً أصحاب النية الصالحة ان يقع في الخطأ ان لم يسدد من الطرف الآخر . علينا أن نتناصح ، إن قوتنا في وحدتنا الجنوبية .

يا شعب الجنوب : علينا أن نتناصر وقائدنا الحق وما بعد الحق إلا الضلال وعلينا ان نتمسك بخيار شعب الجنوب الذي لا رجعه عنه وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة وإن غداً لناظرة قريب ، وسيأتي اليوم الذي نحتفل فيه كما نحتفل اليوم بذكرى الاستقلال سيأتي يوم نحتفل فيه في كل ساحات الجنوب ووديانها وسهولها بالاستقلال الثاني ويوم إذ يفرح الجنوبيون بنصر الله .

وقال الشيخ حسين بن شعيب في خطبته الثانية : الحمد لله رب العالمين ..

أيها المسلمون أيها الحاضرون من كل أنحاء الجنوب ، إنكم بمجيئكم الى هذا المكان لتشهدوا خطبتي وصلاة الجمعة ثم نصلي على الحرة الشهيدة فيروز اليافعي التي بحضوركم يكون وفاءً لها ولأهلها فان دمها من دمنا وأي دم جنوبي يهرق في أي مكان فهو دم جنوبي يشعر به كل الجنوبيين ، ونحن نؤكد لأهل الشهيدة أننا عازمون على الاقتصاص من الجناة ، وأن دفن الشهيدة اليوم لم يكون لدفنها بل أن ذلك يكون من اجل الاقتصاص لدمها .

قال عليه الصلاة والسلام ” لهدم الكعبة حجراً حجراً أهون عند الله من دم إمرء مسلم ” ، وقال عليه الصلاة والسلم في خطبة الوداع ” ألا إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ” .

فبأي ذنب قتلت الشهيدة فيروز بأي ذنب قتلت الشهيدة ندى شوقي ، بأي ذنب قتل أطفال الجنوب وابنا الجنوب الذين كانوا يتصدوا لرصاصات المجرمين بصدور عارية في سبيل الحرية والدفاع عن حقهم .

أيها الناس ، علينا بوحدة الصف ، والحد لله ان التلاحم الجنوبي حصل امس في كريتر وفي المنصورة واليوم في المعلا ، وعلينا ان نحذر ممن يستنسخ ومكونات الجنوبية ، بالله عليكم أي نكتة هذه اضحك وهي أبكى ان هناك مكونات كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء تنوي المشاركة في حوار صنعاء بإسم الجنوب .

علينا ن نصمد ونبقى في أرضنا ولن نتزحزح عن أرضنا ، افعلوا ما تريدون ، فلقد قالوا عن هذا الحراك انه شيوعي كما قالوها لبن عمر في فتواهم ، كل من يخالف أهواءهم فهو شيوعي ، ثم قالوا علينا حراك قاعدة ثم قالوا أننا بقايا اشتراكيين ، قولوا ما تريدون أيها الخفافيش لأنكم لا تريدوا ان تعرفوا في الضوء المشع ، انتم خفافيش الظلام ، إن الحوار الوطني هو سوق نخاسة ، يا خفافيش الظلام لا يبهرنكم شعاع الثورة الجنوبية ، ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم جيش الجنوب وجنودهم شيوخهم وشبابه وأطفاله ونساءه وجحافله ومناضليه ومجاهديه.

لا تلمزونا يا خفافيش الدجى فإننا سرنا على نهج محمد ، وعلى شريعة الإسلام .

يا شعب الجنوب إن هناك محاولات كثيرة بذلت من الداخل والخارج لوأد قضيتكم ولكنها فشلت وستفشل تحت أقدامنا ، لكن المال يفعل الأفاعيل ، فاحذروا يا شعب الجنوب من ان يشتروا قضيتكم بالمال .

فاحذروا من الدراهم والدنانير التي تريد ان تفشل قضيتكم ،آلا هل بلغت اللهم فاشهد اللهم فاشد اللهم فاشهد .

وبعد صلاة الجمعة إرتص ابناء الجنوب للصلاة على جثمان الشهيدة فيروز اليافعي وخرجت مسيرة من ساحة الإستقلال بالمعلا لتشييع الشهيدة في موكب مهيب جداً تدفقت فيه أمواج الجنوب من المعلا إلى المنصورة ، حيث سيوارى جثمانها الطاهر في مقبرة ” أبو حربة “بالمنصورة .

وسيقام المهرجان المركزي العظيم بيوم الـ30 نوفمبر في ساحة الشهداء بالمنصورة والشارع العام من جولة ” الغزل إلى جولة كالتكس ” ، حيث لا تزال الوفود تتدفق إلى العاصمة عدن لأحياء هذا اليوم المهيب الذي سيسطره التأريخ بأحرف من ذهب .

وكان أدى الالاف من ابناء الجنوب من الذين لم يستطيعوا الوصول للمعلا صلاة الجمعة وخطبتيها في ساحة الشهداء بالمنصورة حيث ارتصت الالاف منهم في الساحة في صلاة الجمعة .









Read more: http://www.al-dhala.com/vb/showthread.php?t=101231&page=4#ixzz2Di3pxkPkي

الثائر الصلب
2012-12-01, 06:25 PM
الشعب الجنوبي اثبت اصالته العربيه وتمسكه في قضيته العادله مهما يكلف ذلك من ثمن ان تضحيات شعبنا الجنوبي
ودماء شهدائنا لا زالت تصنع رجالا في ميادين التضحيه والفداء للمضي قدما نحو النصر والاستقلال الثاني ونشيد على
شعبنا الجنوبي التمسك بثورته السلميه المباركه حتى طرد المحتل اليمني وكل المستوطنيين من المهره الى باب المندب
وان صمودنا ضد المؤامرات الاصلاحيه الاحمريه واعوانهم من النظام البائد سوف يزيدنا صمودا وعزيمه لدحرهم من ارضنا
ان شعبنا الجنوبي تصالح وتسامح وعزم على رص الصفوف و ما شاهدناه من حشود في ساحه المنصوره والشيخ عثمان الذي
اكتضه بالحشود المليونه التي اذهله واربكه كل الشماليين من المستطونيين وفي كل الاجهزه الدوله المحتله التي صرفه الملايين
من اجل اجهاض عيد وفعاليه الجنوبيين في 30 نوفمبر ولكن ابناء الجنوب وقفوا لهم بالمرصاد حتى تم انجاح الفعاليه الاستقلال
الاول ان الجنوبيين متمسكون ومصممون على الاستقلال الثاني على درب شهدائنا الابرار حتى النصر والاستقلال